صراحة نيوز

الجمعة، 9 أبريل 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بالفيديو.. مصلون في الاقصى يرفعون صور الملك

Posted: 09 Apr 2021 04:32 AM PDT

بالفيديو.. مصلون في الاقصى يرفعون صور الملك

صراحة نيوز – بقلم عدد من المصلين اليوم وقبيل أداء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى برفع صور جلالة الملك عبدالله الثاني والهتاف باسمه بحسب ما اظهره مقطع فيديو تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

وفاة زوج ملكة بريطانيا

Posted: 09 Apr 2021 04:17 AM PDT

وفاة زوج ملكة بريطانيا

صراحة نيوز- نقلت وسائل الإعلام أن العائلة المالكة في بريطانيا، اعلنت اليوم الجمعة، وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيت الثانية.

وقال قصر بكنجهام، إن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، توفي صباح اليوم في قلعة وندسور عن عمر يناهز 99 عاما.

وفيات الاردن 9 نيسان 2021

Posted: 09 Apr 2021 03:34 AM PDT

وفيات الاردن 9 نيسان 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة  9 نيسان 2021 

زهية عيسى إيوب طنوس

نزار خليف الطحيمر الزيود

عقلة احمد عقلة المومني

موسى محمد عيد الجعارات

محمد أحمد شتيوي الفضل

نمر حسن نمر الحسن المصري

حسن عبدالرحمن الحر

موسى احمد الزومط بني عامر

محمد علي غافل الشاهين

يسرى محمود الغرابلي

واصف احمد محمد فاخوري

احمد يوسف الجرابعه

رسالة الملك ..بإختصار

Posted: 09 Apr 2021 03:28 AM PDT

رسالة الملك ..بإختصار

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

شأن غالبية الاردنيين الملتزمين بثواب الدولة لم اتفاجأ بتصرف العائلة الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك في احتواء الغمة التي طفت على السطح لسويعات يوم الثالث من شهر نيسان الحالي لا بل أنني عبرت عن ذلك حال صدور أول بيان عبر وكالة الإنباء الاردنية ان الهاشمين الذين اتصفوا عبر مسيرتهم بالحكمة وسعة الصدر سيعملون على احتواء المشكلة فكان ما كان من تكليف جلالة الملك لعمه سمو الأمير الحسن لتنتهي بتأكيد سمو الأمير حمزة التزامه بدستور المملكة الاردنية الهاشمية وبالسير على نهج الأباء والأجداد وفيا لإرثهم وسائرا على دربهم ومخلصا لمسيرتهم ورسالتهم ولجلالة الملك

رسالة جلالة الملك قطعت الشك باليقين بإحتواء المشكلة ضمن اطار الاسرة الهاشمية وأنه تم وئد الفتنة معبرا جلالته عن اعتزازه بالأهل والعشيرة ابناء الاسرة الإردنية وسلامة أمن واستقرار الوطن ومناعة جيشنا المصطفوي وأجهزتنا الأمنية وتفانيها الساهرة على أمن الوطن المحصن بعزيمة وتماسك أهله وقد اعتادوا الخروج من الأزمات ومواجهة التحديات بالانتصار عليها وهم اشد قوة وأكثر وحدة .

غمة السبت كانت نافعة حيث اناطت اللثام وكشفت حقيقة العديد من الشخصيات التي ولعوامل مختلفة من محاصصة وتوريث وتكسب وتنفيع ان تولت أو ما زالت تتولى بفعل عامل اعادة التدوير مناصب رفيعة والذين من ضمنهم رؤساء حكومات واعيان ونواب ووزراء هم بعين الشعب باتوا غير أهل للثقة  لأنهم بداية نكثوا بالقسم الدستوري بعد توليهم مواقع المسؤولية وثبت فشلهم في كافة ما تولوا من مسؤوليات لتنفيذ سياسات تنسجم وتوجيهات جلالة الملك الحريص دائما على مصلحة شعبه والنهوض بالوطن .

في رسالته للشعب الأردني اكد جلالته ان الخطوات القادمة، ستكون محكومة بالمعيار الذي يحكم كل قرارتنا ” مصلحة الوطن ومصلحة شعبنا الوفي ”  لندخل المئوية الثانية من عمر دولتنا متماسكين، متراصين، نبني المستقبل الذي يستحقه وطننا.

اعادة التدوير تنفع لجميع الأشياء وحتى النفايات لاستخدام جديد .. لكنها  لا تنفع لإعادة تدوير البشر الذين ثبت فشلهم … فمزبلة التاريخ هي مستقرهم ومن الصعب اعادة تدوير المستهلكات .

ادعو الله ان يُقيض لنا مسؤولين في مستوى المواطنة الصادقة وأن يُقيض لجلالته بطانة في مستوى رؤى وتطلعات جلالته لنلج المئوية الثانية على ثوابت ركيزتها العمل الجاد والتفاني في البناء وتخلوا من الشعارات والبيانات والنفاق والتزلف … وكذلك الفساد .

بنك الاستثمار العربي الاردني يوزع ارباحا بنسبة ١٠ %

Posted: 09 Apr 2021 03:10 AM PDT

بنك الاستثمار العربي الاردني يوزع ارباحا بنسبة ١٠ %

صراحة نيوز – عقدت شركة بنك الاستثمار العربي الاردني اجتماعها للهيئة العمومية العادية اليوم الخميس الموافق 8/4/2021 بواسطة وسيلة الاتصال المرئي والالكتروني Zoom وبنسبة حضور 87.45%

وأقرت خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع الهيئة العامة العادي السابق والمنعقد بتاريخ 14/5/2020 والمصادقة على تقرير مجلس الادارة عن اعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31/12/2020 والمصادقة على تقرير مدققي حسابات الشركة عن البيانات المالية للسنة المالية المنتهية 2020 والمصادقة على البيانات المالية للسنة المالية المنتهية لعام 2020

وجرى الموافقة على مقترح مجلس الادارة بشأن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من رأس المال وتوزيع اسهم مجانية بنسبة 0% من رأس المال

كما تم ابراء ذمة أعضاء مجلس الادارة من المسؤولية عن تصرفاتهم خلال السنة المنتهية في 31/12/2020 والموافقة على اعادة تعيين مدققي حسابات Ernst & Young Jordan لتدقيق حسابات الشركة للسنة المالية 31/12/2021 وتفويض مجلس الادارة بتحديد أتعابهم.

المكاتب الجديدة لشركة العليوات للمشاريع النفطية والصناعية

Posted: 09 Apr 2021 03:03 AM PDT

المكاتب الجديدة لشركة العليوات للمشاريع النفطية والصناعية

صراحة نيوز – نيوز – اعلنت شركة العليوات وشركاها لإدارة وتنفيذ المشاريع النفطية والصناعية بانها ستنتقل الى مكاتبها الجديدة في شارع عبد الله غوشه اعتبارا من اليوم الأول من شهر ايار المقبل .

وطلبت في اعلان لها ممن وقع عليهم الإختيار لشغل الوظائف الجديدة مراجعة الشركة في مقرها الحالي لاستكمال اجراءات التعيين وذلك حتى تاريخ 13 / 4 / 2021

المرحوم الزعبي يتبرع يأعضائه قبل وفاته

Posted: 09 Apr 2021 12:53 AM PDT

المرحوم الزعبي يتبرع يأعضائه قبل وفاته

صراحة نيوز – تداول نشطاء منشورا للمرحوم بإذن الله الزميل الصحفي عبد الناصر الزعبي الذي انتقل الى الرفيق الأعلى فجر اليوم كان قد اعلن فيه عن تبرعه بأعضائه قبل وفاته 

وقال في المنشور “كورنا يا انت.. فإني مقدم عليك اسرع مما انت وسينصرني الله.. وإن ينصرك الله علي فإني اتبرع بكافة اعضائي لأصدقاء بنك العيون الكرام
ولارجوهم اعطائها مستحقيها سرا بحسب كشوفاتهم”

اخماد حريق شب فجرا في منجرة ومستودع فحم بمنطقة سحاب.. صور

Posted: 09 Apr 2021 12:38 AM PDT

اخماد حريق شب فجرا في منجرة ومستودع فحم  بمنطقة سحاب.. صور

صراحة نيوز – تمكنت كوادر الإطفاء في مديرية دفاع مدني شرق عمان فجر الجمعة، من إخماد حريق شب داخل منجرة ومستودع فحم شواء بمنطقة سحاب.

وكانت سرعة الاستجابة ووصول فرق الإطفاء بوقت قياسي الدور الكبير في عمليات إخماد الحريق والسيطرة عليه بشكل كامل ومنع انتشاره الى الأماكن المجاورة.

ولم ينتج عن الحريق أية إصابات بالأرواح وتم فتح تحقيق لمعرفة اسباب الحريق.

أجواء باردة فوق المرتفعات ولطيفة في باقي المناطق اليوم وانخفاض حاد غدًا

Posted: 09 Apr 2021 12:34 AM PDT

أجواء باردة فوق المرتفعات ولطيفة في باقي المناطق اليوم وانخفاض حاد غدًا

صراحة نيوز – يطرأ اليوم الجمعة، انخفاض على درجات الحرارة، لتعود حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء باردة نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ولطيفة الحرارة في باقي مناطق المملكة، وتظهر تدريجياً الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة في اغلب مناطق المملكة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية .
وتكون الأجواء باردة ليلاً في المرتفعات الجبلية واقل برودة في المناطق المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم غدٍ السبت، بكتلة هوائية باردة ورطبة، وتوالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل حاد وملموس، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (7-8) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، ويتوقع هطول زخات من المطر في المناطق الشمالية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى قد تكون ممزوجة بالبرد في شمال المملكة في ساعات المساء والليل، وقد تشهد اجزاء محدودة من المناطق الجنوبية زخات خفيفة من المطر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة ترافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 50 كلم/ساعة في بعض المناطق وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
ويطرأ يوم الأحد، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً، وتبقى الفرصة مُهيأة خلال ساعات النهار لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
كما يطرأ يوم الاثنين، ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً خاصة في شمال ووسط المملكة، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة وتبقى الفرصة خلال ساعات النهار مُهيأة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في أجزاء محدودة من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 21 – 8 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 17 – 6، وفي مرتفعات الشراة 17 – 5، وفي مناطق البادية 23 – 9، وفي مناطق السهول 20 – 9، وفي الاغوار الشمالية 26 – 11، وفي الأغوار الجنوبية 30 – 14، وفي البحر الميت 29 – 15، وفي خليج العقبة 29 – 17 درجة مئوية.

محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل .. اسماء

Posted: 09 Apr 2021 12:26 AM PDT

محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل .. اسماء

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الجمعة، عن محطات المحروقات العاملة خلال حظر التجول الشامل المفروض حتى صباح السبت، وعددها 141 محطة، موزعة على مختلف مناطق المملكة.

كما أعلنت الوزارة عن السماح لمحطات المحروقات الاهلية الواقعة على الطرق الرئيسة التي تربط المحافظات بعضها ببعض، بتزويد الجهات المستثناة بالوقود خلال الحظر، فيما يمنع على عمال المحطة المستثناة مغادرة المحطة والحركة خارجها خلال فترة الحظر لاي سبب كان.

وتالياً المحطات:

المحطات التابعة لشركة جوبترول

1 محطة الاستقلال (1) عمان العاصمة
2 محطة الهاشمية الزرقاء
3 محطة قنازع-زيزيا عمان العاصمة
4 محطة الحصن اربد
5 محطة الكرك المركزية الكرك
6 محطة السلط الجسر/ الدباس السلط
7 محطة القويرة العقبة
8 الكرامة – المطار عمان العاصمة
9 قوس النصر جرش
10 المفرق البلد المفرق
11 محطة الشوبكي – طريق المطار العاصمة
12 محطة الاشرفية للمحروقات العاصمة
13 محطة جولف عنجرة عجلون
14 محطة العقبة 2 الجمرك العقبة
15 محطة الأولى للمحروقات العقبة
16 محطة خلدا 1 العاصمة
17 محطة بيتولا لادارة محطات المحروقات العاصمة
18 محطة يحيى بدر الحديد العاصمة – جمرك عمان
19 محطة عياش محمد أبو العيس( العموش) المفرق
20 محطة عماد النعيمات للمحروقات البلقاء
21 محطة الرويشد – أبو عاقولة المفرق
22 محطة عاشور اربد

المحطات التابعة لشركة توتال الأردن
23 محطة اليادودة 1 اليادودة
24 صويلح عمان
25 طريق المطار عمان
26 اربد – دوار الثقافة اربد
27 جبل طارق الزرقاء
28 الرصيفة الزرقاء
29 العقبه العقبه
30 القويرة العقبه
31 معان المدينة معان
32 راس النقب معان
33 الحمر – الفحيص البلقاء
34 الغور الصافي الكرك
35 القطرانة الكرك
36 شارع بغداد الدولي المفرق
37 الحزام عمان

المحطات التابعة لشركة المناصير
38 محطة البوتاس الكرك
39 محطة الجيزة عمان
40 محطة الشيدية معان
41 محطة الطريق الخلفي العقبة
42 محطة المطار عمان
43 محطة الطنيب عمان
44 محطة ش. الشريف حسين العقبة
45 محطة وادي رم العقبة – الراشدية
46 محطة اربد اربد
47 محطة خو الزرقاء
48 محطة المركز الثقافي عمان
49 محطة مطار العقبة العقبة

اقرأ أيضاً:   82 وفاة و 6537 إصابة بكورونا اليوم الاثنين / تفاصيل

محطات المحروقات الاهلية
50 توتال / السخنة الزرقاء – شارع السخنة الرئيسي
51 محطة الخالد (الطيارة) للمحروقات اربد – حي الطارق – شارع القدس
52 محطة العطاء للمحروقات عجلون – شارع اربد عجلون
53 محطة الطاقة الفضية للمحروقات ناعور – طريق ناعور حسبان
54 شركة محطة الحامد للمحروقات سحاب – بالقرب من المقبرة الاسلامية
55 محطة عمر الحراحشة المفرق- اوتستراد المفرق الزرقاء
56 محطة هضاب الجزيرة معان – مقابل محافظة معان
57 محطة ابو سيف للمحروقات عمان- ابوعلندا / طريق الحزام الدائري
58 محطة صخر للمحروقات عمان- الجيزة/ الطريق الصحراوي
59 محطة ابراهيم المناصير عمان – ناعور / شارع السلام
60 محطة طارق بترو عمان – سحاب / شارع الازرق
61 محطة عصام المحيسن الطفيلة – العيص/ طريق عمان الطفيلة
62 محطة الانصار للمحروقات معان- الشيديه/ الطريق الصحراوي
63 محطة مجمع البتراء السياحي القطرانة- الطريق الصحراوي
64 محطة العلي عمان- شارع الاردن / مقابل صحارى مول
65 محطة وادي موسى للمحروقات لواء البتراء- مدخل وادي موسى
66 محطة الوليد للمحروقات عمان – اليادودة / خريبة السوق
67 محطة الزيود للمحروقات الزرقاء- الهاشمية /بجانب معصرة الزيود
68 محطة الماجد للمحروقات عمان – المقابلين/شارع الحرية
69 محطة الراشد للمحروقات عمان – سحاب / شارع عمان بغداد
70 محطة ذيبان للمحروقات ذيبان – لواء ذيبان
71 محطة جمال حمودة معان – الحسينية / الطريق الصحراوي
72 محطة الفا للمحروقات عمان – الجيزة
73 محطة الجندي للمحروقات الزرقاء- مقابل المنطقة الحرة
74 شركة محمد الجراروة اربد- طريق اربد المفرق
75 محطة بشرى للمحروقات الرمثا – بشرى
76 محطة البلال للمحروقات مادبا – التيم/ طريق مجمع الدوائر الحكومية
77 محطة كار بلازا للمحروقات عمان – شارع وصفي التل
78 محطة بيت راس للمحروقات اربد – بيت راس / الشارع الرئيسي
79 محطة حطين للمحروقات عمان / مخيم حطين
80 شركة ورثة محمد عواد القهيوي عمان – القويسمة
81 محطة برقش للمحروقات عجلون – طريق ارحابا اجديتا
82 شركة خالد ابراهيم فحماوي اربد – بني كنانه / حرثا
83 شركة صالح عليمات وشركاه الزرقاء – الظليل
84 محطة رغدان للمحروقات عمان – شارع المحطة القديم
85 محطة الفلاحات للمحروقات ذيبان- طريق ذيبان الكرك
86 محطة الغزاوي للمحروقات اربد – الاغوار الشمالية
87 محطة الغدير للمحروقات المفرق – طريق حيفا بغداد الدولي
88 محطة الفارس للمحروقات اربد- الطيبة
89 محطة المغطس المركزية البلقاء – لواء الشونة الجنوبية
90 محطة منصور الشوشان للمحروقات الازرق – طريق السعودية الدولي
91 محطة الوديان للمحروقات اربد طريق الاغوار
92 محطة جمعية اسمنت الرشادية الطفيلة – لواء بصيرا – الرشادية
93 محطة زي للمحروقات السلط – زي
94 محطة السلمان طبربور – دوار المشاغل
95 شركة ورثة نوفل عطا الازرق – الازرق الشمالي
96 محطة توتال الدجاني اربد-طريق الحصن
97 محطة فيصل عبد الكريم الشديفات المفرق-منشية بني حسن
98 شركة العون لادارة المحطات عمان – الجبيهه
99 محطة الحسا للمحروقات الحسا – الطريق الصحراوي
100 محطة طبريا مثلث بليلا – جرش
101 محطة البدور الشوبك
102 محطة الهباهبة الشوبك
103 محطة وادي اليابس الشونة
104 محطة دير علا الاغوار
105 محطة صبح / الهاشمي الشمالي الهاشمي الشمالي
106 محطة سعد أبو عليم المفرق
107 محطة ديرعلا المركزية الاغوار الشمالية
108 محطة وقاس للمحروقات الاغوار
109 محطة قاقيش دوار خلدا
110 محطة مهند عويس طريق جرش – عجلون
111 محطة جراسيا للمحروقات شارع المفرق جرش
112 محطة القيروان جرش
113 محطة السرو للمحروقات اربد – السرو
114 محطة الردايدة للمحروقات كفريوبا – اربد
115 محطة حابس الشرعة الزعتري – المفرق
116 محطة محروقات لواء المزار الشمال
117 محطة توتال العائدة للسيد مازن السعدي شارع الأمير حسين- المفرق
118 محطة الخال للمحروقات وسط اربد
119 محطة عبد الله عبد الدايم معان- المثلث
120 محطة محمد عبد الدايم الحسينية
121 محطة عكروش صافوط
122 محطة شمال عجلون طريق اربد عجلون
123 محطة بوابة الشرق للمحروقات مقابل مركز امن سحاب
124 محطة طيبة للمحروقات الكرك – الزار الجنوبي
125 محطة محروقات خالد بني خالد الزعتري – المفرق
126 محطة شركة العون عمان – الحزام
127 محطة أبو عدنان عماد المفرق – مقابل محطة توليد رحاب
128 محطة سهول الطيبة للمحروقات الراجف
129 المحطة المركزية للمحروقات ديرعلا
130 شركة التنوير للمحروقات طريق الحزام
131 محطة المشاهير الطريق التنموي
132 محطة عجلون وسط عجلون بالقرب من بنك القاهرة عمان
133 محطة طبلت وادي عبدون
134 محطة الأغوار المركزية الحديثة الاغوار
135 محطة الرجوب شارع البتراء – اربد
136 محطة بوابة الاردن الدوار السابع
137 محطة محمود مفلح الزعبي الرمثا
138 محطه الحرمين للمحروقات الزرقاء شارع وصفي التل
139 شركة ياسين احمد بني نصير وشريكته كفرنجة – باتجاه الاغوار
140 محطة محمد فخري لواء الكورة – منطقة الاشرفية
141 محطة نبع الخير شارع الطرة – الرمثا

الصحفي عبدالناصر الزعبي في ذمة الله

Posted: 09 Apr 2021 12:18 AM PDT

الصحفي عبدالناصر الزعبي في ذمة الله

صراحة نيوز – انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم الجمعة الزميل الصحفي عبدالناصر الزعبي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

اسرة صراحة نيوز ممثلة برئيس تحريرها الزميل ماجد القرعان يتقدمون بأحر التعازي من اسرة الفقيد وعموم عشيرته ضارعين الى المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمهم جميل الصبر والسلوان 

إنا لله وإنا إليه راجعون

APC to give JD83mln in cash dividends

Posted: 08 Apr 2021 03:24 PM PDT

APC to give JD83mln in cash dividends

saraha news

The general assembly of the Arab Potash Company (APC) on Thursday endorsed a board of directors’ recommendation to distribute JD83.3 million in cash dividends, equaling 100 percent of the company’s capital, to shareholders.

In its virtual meeting, the general assembly also approved the board’s 2020 report and the company’s financial statements and future plans. APC Chairman Shehadeh Abu Hudeib said that despite the fallout of the coronavirus pandemic the firm managed to hit an all-time high of gross output at 2.62 million tons in 2020.

Additionally, the company’s sales of potash during the past year also soared to a record high of 2.55 million tons, which translated into a net profit of JD127 million, according to Abu Hudeib. The APC chairman also noted the company’s contribution to the Kingdom’s response to the pandemic, which amounted to JD30 million.

Chief Executive Officer of the APC Ma’en Nsour said the company managed to reduce the cost of production by 6 percent per ton, which contributed to improving profit margins and strengthened the company’s ability to cope with price volatility.

Nsour spoke about the company’s robust approach to address the impact of lower potash prices in the global market, indicating that the company’s cost-control measures helped the APC Group to post a consolidated revenue of JD456 million in 2020.

He added that most forecasts suggest a growth in demand for potash-based fertilizers in 2021, noting that demand for fertilizers reached 71 million tons in 2020.

الأردن سيبقى عصي……

Posted: 08 Apr 2021 03:20 PM PDT

الأردن سيبقى عصي……

صراحة نيوز – بقلم   محمد فؤاد زيد الكيلاني

ما حدث في الأردن مؤخراً أمراً غير مؤلفاً منذ تأسيسه قبل مائة عام، فإرث الهاشميين قائم على التسامح وحب الناس، وهذا ما شهد به كل من زار الأردن أو سكن بها من جميع جنسيات العالم، ليس مجرد عبث بأمن الأردن بهذا الشكل يجعلها تغير سياساتها الخارجية أو الداخلية.

هذه الزوبعة التي ألمت بالأردن مؤخراً الكثير من الأردنيين اعتبرها مجرد زوبعة عابرة ولا مردود لها، سوى الخزي والعار لكل المتربصين بالأردن وأمنه، في هذا الحدث تحديداً سقطت ورقة التوت عن جميع قنوات الفتنة حيث بدأت تبث أخباراً مغلوطة غير صحيحة، وتبنى ذلك الخنازير البرية بان بثت الأكاذيب وبدأت تردد وتهول على الدولة الأردنية التي تعتبر الرقم الصعب في العالم العربي، وانكشف أمرهم ومصدر أخبارهم الكاذبة التي هدفها زعزعة امن واستقرار الأردن.

من خلال مواقف الأردن القوية والقومية وتحديداً التصميم على حل الدولتين ورفض صفقة القرن، واعتبار القدس تحت الوصاية الهاشمية، جعل هؤلاء المتربصين للأردن، بان يقوموا بعمل يرضي أعداء الأردن، لكن وقوف الشعب الأردني مع القيادة الهاشمية والانتماء المطلق للأردن، وئد هذه المؤامرة في مهدها، فالذين قاموا بهذه المؤامرة لم ينالوا سوى الخزي والعار لما وجدوه من رفض شعبي كبير ضد هؤلاء الخارجين عن القانون.

فقنوات الفتنة التي بدأت تهلل لمثل هذه الزوبعة، أصبحت صفر على الشمال، وانكشفت أمام الرأي العام المحلي والعربي، عندما قاموا بنشر أخبار مغلوطة بان الجيش نزل إلى الشوارع في العاصمة عمّان، ونسوا وتناسوا بان انتماء الجيش للملك والعائلة الهاشمية مطلق ولا نظير له في أي دولة في العالم.

وكان بعد هذا الحدث الأمني الغير معهود على الأردن، بان جميع دول العالم أيدت ملك الأردن بما قام به من وئد هذه المؤامرة، والتركيز على امن الأردن، باعتبار أن أمن الأردن واستقراره يعتبر أولوية لجميع دول العالم، وكان الوقوف مع الأردن بهذا الأمر واضحاً وصريحاً، وتأييد كامل للإجراءات الحكومية التي قامت بها هي إجراءات سليمة وقانونية.

فالمتربصين بأمن الأردن واستقراره لم يقرئوا تاريخ مئوية الأردن وترابط العائلة المالك مع بعضها، وحاولوا دس الفتن بين الإخوان لكن هذا الأمر أيضاً فشل، فالهاشميين يحكموا الأردن منذ عشرات السنيين ولم يسمع لهم أي خلاف أو اختلاف على أي أمر كان، فكلٌ له حساباته الخاصة ولا تتعارض مع الآخر، وهذا يعتبر من أسرار استمرار الدولة الأردنية لمائة عام وأكثر.

سيبقى الأردن شامخ وقوي ومترابط داخلياً ومتمسكاً بإستراتيجيته الخارجية ورفض التطبيع مع العدو، وعصي على الأعداء أينما كانوا ومن كانوا، والتركيز على حل الدولتين، وهذا يعتبر مطلب حكومي وشعبي بإصرار.

يُمكنكم الاشتراك بقناتي الخاصة باسم: (الكاتب والباحث محمد فؤاد زيد الكيلاني) على اليوتيوب، وتفعيل الجرس ليصلكُم كُل جديد. 

عودة فيسبوك والعطل عالمي

Posted: 08 Apr 2021 03:04 PM PDT

عودة فيسبوك والعطل عالمي

صراحة نيوز – تمكنت ادارة فيسبوك من سرعة اصلاح العطل الذي اصاب المنصة الليلة .

واشارت معلومات ان العطل كان عالميا وليس دولة او دول بعينها وان الاصلاح تم بوقت قياسي 

تركي الفيصل لـRT: السعودية لا تريد الحصول على وصاية القدس وكل ما يقال شائعات

Posted: 08 Apr 2021 02:58 PM PDT

تركي الفيصل لـRT: السعودية لا تريد الحصول على وصاية القدس وكل ما يقال شائعات

صراحة نيوز – أكد رئيس الاستخبارات العامة الـسعودية الأسبق الأمير تركي الفيصل، أن بلاده لا تريد الحصول على وصاية القدس، وأن كل ما يقال بهذا الشأن شائعات.

تركيا تسجل حصيلة قياسية بعدد إصابات كورونا اليومية

Posted: 08 Apr 2021 02:53 PM PDT

تركيا تسجل حصيلة قياسية بعدد إصابات كورونا اليومية

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة التركية اليوم الخميس، عن تسجيل 258 وفاة، و 55 ألفاً و941 إصابة بفيروس كورونا، في الساعات الـ24 الماضية، في أعلى حصيلة إصابات يومية منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وحسب معطيات الوزارة التي نقلتها وكالة الأناضول، فقد ارتفعت حصيلة الوفيات جراء الفيروس إلى 33 ألفاً و201، وإجمالي الإصابات إلى 3 ملايين و689 ألفا و866.
كما بلغ إجمالي المتعافين في تركيا 3 ملايين و232 ألفا و892، إثر شفاء 37 ألفا و914 من الإصابة.

اردنيون يشكون من تعطل حساباتهم على الفيسبوك

Posted: 08 Apr 2021 02:38 PM PDT

اردنيون يشكون من تعطل حساباتهم على الفيسبوك

صراحة نيوز – اكد العديد من المواطنين في الأردن ان حسابتهم على الفيسبوك قد تعطلت فجأة 

واضافوا انهم تقلوا عبر ايميلاتهم رسائل قالت فيها ” لقد لاحظنا وجود مشكلة في تسجيل الدخول إلى حسابك. إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، يرجى النقر على الزر أدناه وسنسجل دخولك.” 

وكانت ارقام عالمية حديثة كشفت تواجد كبير للاردنيين على منصات التواصل قدرت عددهم بنحو  10.9 مليون حساب.

وأظهرت الارقام العالمية– ضمن تقرير اصدرته شركة "Hootsuite" عن حالة الإنترنت حول العالم وينشر على منصة "سلايدشير" العالمية- بأن أكثر تواجد للأردنيين في عالم التواصل الاجتماعي تركز على شبكة الفيسبوك الأكثر شعبية واستخداما في جميع ارجاء العالم.

ويعتبر هذا الرقم لاعداد حسابات الأردنيين على شبكات التواصل الاجتماعي كبيرا ويعكس مدى ارتباط الناس بهذه الشبكات ودخولها في حياتهم اليومية وقضاء الكثير من الوقت عليها، عزز ذلك أزمة كورونا وما فرضته من قيود الحركة والحاجة الى التقنية ومنصات التواصل الاجتماعي للتواصل بين الناس مع ضرورة الاشارة الى وجود العديد من الحالات والاستخدامات الشلبية لهذه المنصات وخصوصا في مضمار تناقل الشاعات والاخبار غير الصحيحة.

وهذا الرقم التقديري  لا يعني ان هناك 10.9 مليون مستخدم لهذه الشبكات في الأردن، حيث من الممكن ان يمتلك المستخدم الواحد حسابات على جميع هذه الشبكات والتطبيقات معا او على عدد منها او امتلاك اكثر من حساب على نفس الشبكة.

تأكيد جديد بتضامن الولايات المتحدة الأمريكية مع الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله

Posted: 08 Apr 2021 02:08 PM PDT

تأكيد جديد بتضامن الولايات المتحدة الأمريكية مع الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله

صراحة نيوز – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالا هاتفيا، اليوم الخميس، من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الذي أكد تضامن الولايات المتحدة الأمريكية التام مع الأردن، بقيادة جلالته. 

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى الشراكة الاستراتيجية القوية التي تجمع البلدين، مؤكدا الدور القيادي لجلالة الملك في تعزيز الأمن والاستقرار.

هذا وكان جلالة الملك قد تلقى اتصالا هاتفيا مساء أمس الأربعاء، من الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي شدد فيه على دعم الولايات المتحدة للأردن ولجلالته.

إصابة عدة أشخاص فى إطلاق نار بمدينة بريان بولاية تكساس الأمريكية

Posted: 08 Apr 2021 02:04 PM PDT

إصابة عدة أشخاص فى إطلاق نار بمدينة بريان بولاية تكساس الأمريكية

صراحة نيوز –

أفادت وسائل اعلان  إصابة عدة أشخاص في إطلاق نار بمدينة بريان في ولاية تكساس، بعضهم في حالة حرجة، وذلك نقلا عن وسائل إعلام أمريكية.

وفى سياق أخر، تواصل السلطات الأمريكية بمختلف أجهزتها عملية تحقيق شاملة في أحداث اقتحام مبنى الكونجرس الأمريكي والتي وقعت ليلة 6 يناير، حينما اقتحم أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قاعات المبني لتقع مصادمات خلفت 5 قتلي وعدد من المصابين بين المحتجين والقوات المكلفة بالتأمين.

وبحسب تقرير نشرته مجلة نيوزويك ، لا يزال مكتب التحقيقات الفيدرالي يسعى للحصول على مساعدة الجمهور في تحديد أعداد كبيرة من المشتبه بهم في احداث اقتحام الكونجرس الأمريكي بعد ثلاثة أشهر من هجوم مبنى الكابيتول في 6 يناير.

ويقوم مكتب التحقيقات الفيدرالي باستمرار بتغريد صور الأشخاص الذين يرغبون في التحدث إليهم فيما يتعلق بالهجوم ، بما في ذلك المتهمين بالاعتداء على سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية.

افتتاح اعمال الجمعية العمومية لعرب سات افتراضيا

Posted: 08 Apr 2021 01:59 PM PDT

افتتاح اعمال الجمعية العمومية لعرب سات افتراضيا

صراحة نيوز –    افتتح وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة،اليوم الخميس، وعبر تقنية الفيديو المرئي أعمال الدورة 44 للجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) بمشاركة وزراء الاعلام والاتصالات العرب والجهات المشاركة .
وقال الهناندة وفق بيان للوزارة اليوم، إن انعقاد اجتماعات عربسات وبشكل دوري وسنوي يؤكد على دور العمل العربي المشترك من خلال مؤسسة عربسات التي حققت نجاحًا كبيرًا في الحفاظ على الهوية العربية الأصيلة ودورها بمخاطبة الرأي العام العربي والعالمي من خلال اتاحتها بث القنوات الفضائية، معرباً عن أمله في استضافة اجتماع الجمعية العمومية في الاردن .
من جهته، قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) المهندس خالد بن أحمد بالخيور، ان أهم بنود اعمال الجمعية لهذا العام، مناقشة تقرير مجلس الادارة، وإقرار الحساب الختامي للمؤسسة بالإضافة إلى مشاريع المؤسسة الجديدة.
يشار الى أن عرب سات واحدة من الشركات المتخصصة بتشغيل الأقمار الصناعية في العالم، وبتقديم خدمات الأقمار الصناعية في العالم العربي، حيث أنها تحمل ما يزيد على 500 قناة تليفزيونية و200 محطة إذاعية وشبكات التلفزيون المدفوع ومجموعة واسعة من قنوات عالية الوضوح، وتصل إلى عشرات الملايين من المنازل في أكثر من 100 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وأروبا ووسط آسيا، ويتابعها ما يزيد على 170 مليون مشاهد في 21 دولة عربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال