صراحة نيوز

الجمعة، 2 أبريل 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

عاجل .. بيان لعشيرة الزعبي في جرش بشان تداعيات جامعة البلقاء

Posted: 02 Apr 2021 08:28 AM PDT

عاجل .. بيان لعشيرة الزعبي في جرش بشان تداعيات جامعة البلقاء

صراحة نيوز – اصدرت عشيرة الزعبي في محافظة جرش تناول تداعيات القضية التي اثيرت بحق رئيس جامعة البلقاء د عبد آلله الزعبي تاليا نصه

بسم الله الرحمن الرحيم وأفضلُ الصلاةِ والسّلام على سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه الميامين في الأولين والآخرين وبعد :
فإن هذا البيان صادر عن أبناء عشيرة ” الزعبي ” في محافظة جرش، مسقطَ رأس الدكتور ( عبدالله سرور الزعبي ) رئيس جامعة البلقاء التطبيقية .

فإننا نعلن امام الجميع عن وقوفنا خلف الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي الذي كان وما زال الرجل الوطني الذي لا يعرف المُهادنة ولا يعرف إلا الله والوطن والملك ، والذي اوصل جامعة البلقاء التطبيقية إلى العالمية وساهم في تطوير البنية التحتية والمنظومة التعليمية.
ونؤكد بأن عشيرتنا كما كُل العشائر الأردنية دُعاة وحدةٍ وطنيةٍ وكل أبناءها في خندق الوطن، ولا نُقدم مصالحنا على مصالح الوطن، فإننا مِنهُ وإليهُ. ولكن؛ قد ساءَنا وآلمنا جزءٌ من الأقاويل والإتهامات التي تعرض لها أبننا الدكتور عبدالله والغير مبنية على الحقائق وجُل هذه الأقاويل بعيدة عن سياق الإشكال القائم وهدفها النيل من سُمعة الدكتور وتصفية حسابات قديمة بحيث أن أصحاب هذه الإفتراءات أدركوا أن هذه أفضل لحظة للتهجم على الدكتور عبدالله الزعبي.

وأما عن الأقاويل والتاؤيلات القائمة على ” مكالمة الهاتف المُسربة ” فإننا نتعجب كل العجب من إلقاء الإتهامات والإساءة لشخص الدكتور قبل صدور نتائج التحقيق وصدور قرار قضائي بهذا الشأن؛ وجميعنا نتفق على أن الجهاز القضائي الأردني جهازٌ عادل ونزيه ولا ينساق خلف أهواء الناس. وعليه فإننا نتمنى من أهلنا وعزوتنا الأردنيين عدم الخوض في هذا الشأن قبل صدور نتائج التحقيق وقبل أن يقول القضاء كلمته.
إذ لا يمكن للدكتور أن يتعرض لسمعة وكرامة أهلنا في السلط وكافة المناطق الأردنية لأنه لطالما إعتبر أن أهل السلط وكافة الاردنيين هم أهله وكرامتهم من كرامته. وسيبقى أبناء عشيرة الزعبي دائمًا وأبدًا في صف الوطن والأمة الأردنية ولا يمكن أن يُقْدِم أحدنا على عمل فيه ضرر للوطن وكرامة أهله ولا يمكن أن نُتاجر بالقضايا الوطنية للأردن وعلى رأسها القضية الفلسطينية، إذ أن أي بحث أو دراسة أو أي جُهد عقلي أو بدني سيكون دائمًا للصالح الوطنيّ وللصالح العام الأردني وبموافقة دولتنا الأردنية.

وفي الختام نقول: حفظ الله المملكة الأردنية الهاشمية أرضًا وشعبًا وقيادةً في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحُسين المُفدى .

والسّلام .

حُرر في قرية نحلة- محافظة جرش بتاريخ ٢-٤-٢٠٢١م

بالفيديو.. مداخلة للدكتور ابو حمور حول تراجع الإيرادات المحلية عام ٢٠٢٠

Posted: 02 Apr 2021 08:11 AM PDT

بالفيديو.. مداخلة للدكتور ابو حمور حول تراجع الإيرادات المحلية عام ٢٠٢٠

صراحة نيوز – قدم وزير المالية الاسبق الدكتور محمد ابو حمور مداخلة لقناة المملكة تناولت تاثيرات تراجع الايرادات المحليه عن المقدره لنفس لعام ٢٠٢٠ وتراجعها عن مستواها لعام ٢٠١٩ وارتفاع عجز الموازنه الى الضعف وانعكاسات ذلك على ارقام الموازنة العامة لعام ٢٠٢١.

الاردن لا يفرض التهجير القسري وعلى المقيمين فيه إحترام قوانينه … بيان

Posted: 02 Apr 2021 07:57 AM PDT

الاردن لا يفرض التهجير القسري وعلى المقيمين فيه إحترام قوانينه … بيان

صراحة نيوز – أوضح مصدر حول حادثة ترحيل 3 سوريين من الأردن وتحديد مهلة 14 يوماً لمغادرة البلاد.

وقال الجمعة، إن الأردن الذي يستقبل أكثر من مليون وثلاثمائة ألف شقيق سوري لن يضيق بثلاثة أشخاص ولم ولن يفرض التهجير القسري على أحد من اللاجئين.

وأضاف أن الاردن استضاف الأشقاء السوريين ضيوفا أعزاء وتقاسم معهم لقمة العيش وقام بكل ما يستطيعه لضمان العيش الكريم لهم.

وقال المصدر إنه "في الوقت نفسه، القانون فوق الجميع وعلى كل من يستضيفه الأردن أن يحترم قوانين البلد وأن لا يسيء استخدام ضيافة الأردن عبر أعمال تخرق القانون وتسيء لمصالحه".

وأكد أن الأردن لن يسمح لأحد أن يتجاوز القانون وأن يستغل إقامته في الاردن للقيام بنشاطات وممارسات تتعارض مع مصالحه الوطنية وسياساته الثابتة عدم التدخل في شؤون الآخرين.

وبالنسبة لما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول السيدة حسناء الحريري قال المصدر إنها جاءت إلى الأردن لاجئة كغيرها من مئات الألوف من الأشقاء السوريين وقدم لها الأردن كل العناية اللازمة. ولم يجبرها الأردن على العودة إلى سوريا، وحذرها عدة مرات حول نشاطات غير قانونية تسيء للأردن.

وتابع "عندما استمرت في هذه النشاطات اللاقانونية أبلغتها السلطات المعنية أن عليها إما ان تتوقف عن القيام بأي نشاطات غير قانونية وتسيء لمصالح الأردن وإما ان تبحث عن وجهة أخرى اذا ما استمرت في هذه الممارسات وأعطاها الوقت اللازم لذلك، لكنه لم يجبرها على العودة القسرية وما نشر حول قرار إجبارها على العودة إلى سوريا ادعاءات باطلة. وقال إن هذا ينطبق أيضا على إبراهيم الحريري ورأفت الصلخدي."

وأكد المصدر أن الأردن سيستمر في تقديم كل العون الممكن للأشقاء السوريين إلى حين عودتهم الطوعية إلى وطنهم. لكنه لن يقبل بقيام أحد بخرق القانون والإساءة لمصالحه والقيام بنشاطات تتعارض معها. وعلى كل من يريد الإقامة في الاردن احترام قوانينه وعدم القيام بأي ممارسات أو نشاطات تتعارض معها.

الاردن : تسجيل ٩٩حالة  وفاة و 4774 اصابة جديدة بكورونا

Posted: 02 Apr 2021 07:22 AM PDT

الاردن : تسجيل ٩٩حالة  وفاة و 4774 اصابة جديدة بكورونا

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم ٩٩ حالة وفاة و 4774 اصابة جديدة بفيروس كورونا بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الجمعة 2 نيسان 2021

*الإصابات والشفاء والفحوصات:*
· سُجِّلت *(4774) حالة إصابة،* ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (622,833) حالة.

· سُجّلت *(99) حالة وفاة،* (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (7039) حالة.

· بلغت *نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (13.63%)،* مقارنة مع (13.43%) يوم أمس.

· تمّ إجراء *(35,034) فحصاً* مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (6,001,445) فحصاً.

· بلغ عدد *حالات الشفاء* في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم *(5205)* حالات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (525,703) حالات.

· يبلغ عدد *الحالات النشطة* حاليّاً *(90,091)* حالة.

· يبلغ عدد *الحالات التي أُدخِلت* اليوم إلى المستشفيات *(389)* حالة، فيما مغادرت *(384)* حالة.

· يبلغ إجمالي *عدد الحالات المؤكّدة* التي تتلقى العلاج في المستشفيات *(3278*) حالة.

*القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة:*

*إقليم الشمال:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 47%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 76%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي* 49%

*إقليم الوسط:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 69%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 77%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 44%

*إقليم الجنوب:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 28%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 45%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 30%

*• توزّعت حالات الإصابة لهذا اليوم على النحو الآتي:*
– *(2025)* في محافظة العاصمة عمّان.
– *(813)* في محافظة إربد، منها *(121)* في الرمثا.
– *(586)* في محافظة الزرقاء.
– *(268)* في محافظة البلقاء.
– *(194)* في محافظة المفرق.
– *(185)* في محافظة الكرك.
– *(184)* في محافظة العقبة.
– *(154)* في محافظة مأدبا.
– *(135)* في محافظة عجلون.
– *(110)* في محافظة جرش.
– *(74)* في محافظة معان، منها *(17)* في البترا.
– *(46)* في محافظة الطفيلة.

النائب النسور بخصوص جامعة البلقاء: المعيب السكوت على تسجيلات مضى عليها ٤ سنوات

Posted: 02 Apr 2021 06:19 AM PDT

النائب النسور بخصوص جامعة البلقاء: المعيب السكوت على تسجيلات مضى عليها ٤ سنوات

صراحة نيوز – استغرب النائب طلال النسور السكوت على تسجيلات هاتفية لمدة ٤ سنوات لمحادثة بين رئيس جامعة البلقاء د عبد آلله الزعبي واحد عمداء الجامعة واظهارها الآن والتي تسببت بإثارة الرأي العام .

وقال في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته ”
بالنسبة لقضية رئيس الجامعة ممكن تلخيصها بخلاف وقع بين عميد كلية تم عزله لاسباب اكاديمية وبين رئيس الجامعة الذي اراد اقرار القانون ”

وأضاف ” وبعد العزل تم تسريب هذه التسجيلات التي مضى عليها اكثر من اربع سنوات منذ العام ٢٠١٧ والشيء المعيب اساسا هو السكوت اساسا على هذه التسجيلات واظهارها للعلن بعد اربع سنوات
واسلوب الغدر والخيانة في التسجيلات ممن يتم وضع الثقة بهم”

نص المنشور

قاعدة قرآنية (( ولا تنسوا الفضل بينكم ))

الى اهالي مدينتا الاعزاء
سوف اتكلم بكلام لن يعجب البعض منكم ولكن احقاقا للحق ومن منطلق المسؤولية الاخلاقية يجب ان ننتظر نتائج لجنة التحقيق حتى لا يقع الظلم على احد

بالنسبة لقضية رئيس الجامعة ممكن تلخيصها بخلاف وقع بين عميد كلية تم عزله لاسباب اكاديمية وبين رئيس الجامعة الذي اراد اقرار القانون
وبعد العزل تم تسريب هذه التسجيلات التي مضى عليها اكثر من اربع سنوات منذ العام ٢٠١٧ والشيء المعيب اساسا هو السكوت اساسا على هذه التسجيلات واظهارها للعلن بعد اربع سنوات
واسلوب الغدر والخيانة في التسجيلات ممن يتم وضع الثقة بهم
ثانيا بالنسبة للتسجيل التي ذكرت فيه المباراة لم يتم ذكر السلط العزيزة او اي مدينة اردنية فيه والمقطع الصوتي الاخير يظهر انه تم اضافته لانه غير متناسق مع محتوى التسجيل.
لذا لا داعي لزج اسم مدينتنا واعراضنا بصلب الموضوع حتى يتم التأكد من الجهات المختصة بالنسبة للتسجيل

واتمنى من اهالينا التريث والتوقف عن النشر لحين الانتهاء من اعمال لجنة التحقيق التي ارتبطت بمدة زمنية بثلاثة ايام عمل.
وبعد ظهور النتائج يتم بناء مواقفنا اتجاه الموضوع

واخيرا اود ان اقول

الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها
هناك من لا يريد سوى الفرقة والفتنة التي تحول الوطن بأسره إلى صراعات ونزاعات مستمرة لا يعلم مداها وأخطارها الا الله تعالى

حفظكم الله ورعاكم

النائب م طلال النسور

أبناء جامعة البلقاء التطبيقية بخصوص اتهام رئيسها ”  فتبينوا “

Posted: 02 Apr 2021 05:41 AM PDT

أبناء جامعة البلقاء التطبيقية بخصوص اتهام رئيسها ”  فتبينوا “

صراحة نيوز- قال منشور متداول باسم أبناء جامعة البلقاء التطبيقة ” نحن على درايه تامه بان هنالك فئه قليل جداً تحاول دائما استهداف جامعة البلقاء التطبيقة وخاصة رئيسها… ”

ودافع المنشور عن رئيس الجامعة الدكتور عبد الله الزعبي مؤكدين أن الجامعة سطرت في عهده قصص النجاح كانموذج، واطلق عليها شمس الجامعات الاردنية.

نص المنشور

ابناء جامعة البلقاء التطبيقة، بكوادرها التدريسية والادارية تطلق رساله البلقاء للبلقاء. قال تعالى ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ”
نحن كابناء جامعة البلقاء التطبيقة نلتف حول قيادتنا الهاشمية وحب الوطن، ونلتف حول حبنا لعشيرة جامعة البلقاء التطبيقية بامتدادها من السلط إلى الوسط ومن اقصى الشمال الى اقصى الجنوب (من الطرة الى الدرة) هذه عشيرة واحده متماسكة كلها نتفق على حب الوطن، ونؤكد احترمنا وتقديرنا لرئيس جامعتنا الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي، ( نبراس وهرم جامعة البلقاء التطبيقية).
ونحن على درايه تامه بان هنالك فئه قليل جداً تحاول دائما استهداف جامعة البلقاء التطبيقة وخاصة رئيسها… وهذا ليس من شيم الأردنيين بشيء فهو خارج عن عاداتنا وتقاليدنا وما تربينا عليه، فالاصل التنافسيه والاجدى ان تكون بنزاهة وشرف وليس كما روجوا البارحه من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بتسجيلات مفبركه ومجتزءه نعرف الهدف وراءها.
فجامعة البلقاء التطبيقة بقيادة الزعبي وحسن ادارته خلال سطرت قصص النجاح كانموذج، واطلق عليها شمس الجامعات الاردنية.
حمى الله الوطن والملك وجامعة البلقاء التطبيقة من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن.

إصابة راموس مدافع ريال مدريد في ساقه اليسرى

Posted: 02 Apr 2021 05:06 AM PDT

إصابة  راموس مدافع ريال مدريد في ساقه اليسرى

صراحه نيوز – تعرض راموس لإصابة في ربلة ساقه اليسرى في مباراة منتخبه الاسباني في تصفيات كأس العالم 2022.

وتأتي إصابة قلب الدفاع قبل أيام معدودة من لقاء ليفربول الإنكليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والغريم برشلونة في الدوري المحلي.

وخاض ابن الـ35 مباراته الـ180 بقميص المنتخب الإسباني حين دخل بديلاً في الدقائق الأخيرة من الفوز على كوسوفو 3-1 في تصفيات مونديال 2022، لكنه كشف أنه شعر بالمشكلة بعد اللقاء الذي أقيم الأربعاء.

وتأتي هذه الإصابة في فترة مهمة جداً لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إذ أنه مدعو لمواجهة ليفربول الثلاثاء وغريمه برشلونة في الدوري في 10 نيسان/أبريل الحالي.

وكشف راموس أنه “بعد المباراة، كنت أتمرن في الملعب وشعرت بآلام في ربلة الساق اليسرى”، مضيفا في صفحته على انستاغرام “إذا كان هناك شيء يؤلمني فهو عدم تمكني من مساعدة فريقي في هذه المباريات المتطلبة جداً التي يتوجب علينا أن نخوضها هذا الموسم”.

وأكد ريال إصابة قائده في ربلة الساق لكنه لم يكشف عن المدة التي يحتاجها للتعافي، قائلاً “تم تشخيصه بإصابة عضلية في الجزء الداخلي من ربلة الساق اليسرى. سنراقب عملية تعافيه”.

بيان لوزراة الزراعة على قرارها بالسماح لشركتين باستيراد الإبقار

Posted: 02 Apr 2021 04:37 AM PDT

بيان لوزراة الزراعة على قرارها بالسماح لشركتين باستيراد الإبقار


صراحة نيوز – قالت وزارة الزراعة انها تتخذ القرارات بعيدا عن الارتجاف أو القلق أو شبهة الفساد وتعمل برؤيا شفافة وواضحة الأساس فيها مصلحة المواطن أولا و أخيرا .

واضافت في بيان اصدرته حيال قرارها بالسماح لشركتين فقط باستيراد الأبقار المتوقف منذ ثلاثة سنوات والذي خلا من اية تفصيلات حيال امكانية منح رخص استيراد لشركات اخرى وفيما اذا تم تعميم فتح الاستيراد على كافة الشركات ان ” القرار جاء بعد التأكد من هامش الربح المناسب لمزارعي الأبقار ووجود ضرر على المصانع التي تشغل ما يزيد عن 6000 موظف التي لديها التزامات مختلفة إضافة إلى الأثر المضاف من طاقة وعمالة وتصدير وكذلك الضرر الواقع على المستهلك من وجود ارتفاع كبير في الأسعار و تذبذب في توفر المنتجات وهو ما استدعى اتخاذ القرار الذي يدعم التوازن”. 

تص البيان 

“إشارة إلى ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول قرار الوزارة الخاص بفتح استيراد الأبقار حيث تؤكد الوزارة أن سعر كيلو الحليب الطازج على أرض المزرعة قد وصل إلى قريب من ضعف سعره عن عام 2018 عندما تم اتخاذ قرار وقف استيراد البكاكير وهذه الأسعار غير عادله أو مبرره وهذا يضر في المصنعين وينعكس بالزيادة على المستهلك وهو الأهم ضمن أطراف الى حيث ارتفعت أسعار مشتقات الألبان 20% بالرغم أن اثر ارتفاع أسعار الأعلاف عالميا على المنتج المحلي من الألبان لا يزيد عن قرش واحد فقط لكيلو الحليب في ظل احتياج سنوي محلي من الحليب يصل الى 650 الف طن والمتوفر حاليا فقط 486 ألف طن هذا مع الأخذ بعين الاعتبار الإغلاقات وانخفاض السياحة وعدم وجود مناسبات تستدعي زيادة الطلب إضافة إلى إغلاقات في المطاعم ولفترات طويلة”. 

“وإشارة إلى قرار إيقاف استيراد الأبقار الحلوب فقد كان بإيعاز من الوزير الحالي المهندس خالد الحنيفات عام 2018 واستمر لغاية لعام 2021 (أي ما يقارب ثلاث سنوات)، علما أن القرار آنذاك كان لمدة عام واحد فقط لاستعادة العافية لقطاع تربية الأبقار وقد امتد إلى ثلاثة سنوات وقد تمت الموافقة حاليا على استيراد (1500) أبقار بكاكير علما انه ووفقا للإجراءات والتعليمات فيحق للوزارة منح رخص استيراد للأبقار لغاية 10 % وهي ما تقدر ب 9000 رأس سنويا ولكن الوزارة لم تمنح رخص الا( 1500) رأس فقط و أننا وبهذا الحد الأدنى من الاستيراد الذي لا يشكل غير (1،6%) هي حماية حقيقية لمزارعين الأبقار وهي نسبة منخفضة جداً إذا ما أردوا أصحاب مزارع الأبقار تحسين كفاءة إنتاج الحليب من أبقارهم وقد تم منح الرخص لشركتين اثنتين تمتلكان مصنع للألبان وتشغل هذه المصانع أيدي عاملة أردنية بالأف وذلك نظراً لقرب فصل الصيف حيث يكون هناك زيادة في الاستهلاك من مادة الحليب وانخفاض في الإنتاج في المزارع بسبب ارتفاع درجات الحرارة وان التضاعف الغير مبرر لأسعار مشتقات الألبان أدى إلى ضرر واضح على المصنعين وعلى المستهلك وهو الأهم ضمن أطراف المعادلة خاصة في ظل الجائحة وانخفاض القدرة الشرائية وايضا قرب الشهر الفضيل ، كما أن رخص الاستيراد التي منحت لهاتين الشركتين ليست لغايات التجارة ولم يتم الموافقة على الاستيراد إلا بعد الكشف الحسي على المزارع والمصانع والتي تأكد تماماً أن هذين المصنعين بحاجة لهذه الأبقار ولم تعطى هذه المزارع إلا الحد الأدنى من هذه البكاكير”. 

“ونبين أن الأغلاق والاحتكار قد ضاعف أسعار الأبقار مما أدى إلى صعوبة الشراء من قبل صغار المزارعين وهذا قد يؤدي إلى تعثر برامج التنمية الريفية وتمكين المراة التي تتناول ضمن برامجها مشاريع تربية الأبقار والتي تشهد ارتفاع في أسعارها بسبب الشح في توفرها وتضاعف أسعارها عن السعر العالمي”. 

“وننوه إلى أن الوزارة هي الراعي للقطاع الزراعي وتقدر من خلال الدراسات والمعلومات احتياجات القطاع واستدامة العمل فيه ولن تسمح بوجود تغول من اي قطاع على قطاع أخر ضمن المعادلة التي تضم المزارع والمستثمر والمستهلك وان حفظ حالة التوازن هي مسؤولية الوزارة ولن تقبل الربح الفاحش أو الإضرار بالمستهلك أو نفاذ الكميات أو الاحتكار خاصة بعد ارتفاع سعر الألبان إلى ما يزيد عن 20 % مما أثر سلبا على المستهلك الأردني”.

“وتبين الوزارة انها تتخذ القرارات بعيدا عن الارتجاف أو القلق أو شبهة الفساد وتعمل برؤيا شفافة وواضحة الأساس فيها مصلحة المواطن أولا و أخيرا وتدرس بناء على الأثر الاقتصادي والقيمة المضافة وتوازن الأسعار وتوفر المنتجات بمتناول المستهلك وبالجودة المطلوبة وان القرار جاء بعد التأكد من هامش الربح المناسب لمزارعي الأبقار في حين وجود ضرر على المصانع التي تشغل ما يزيد عن 6000 موظف ولديها التزامات مختلفة إضافة إلى الأثر المضاف من طاقة وعمالة وتصدير وايضا الضرر الواقع على المستهلك من وجود ارتفاع كبير في الأسعار و تذبذب في توفر المنتجات وهذا ما استدعى اتخاذ القرار الذي يدعم التوازن”. 

“وتؤكد الوزارة على دورها الناظم والراعي للقطاع الزراعي بكافة مكوناته وقد اجتمع الوزير الحالي مع جمعية مربي الأبقار لأكثر من مرة وعدد من المزارعين للوصول إلى صيغة توافق بناء على الدراسات والأرقام الا أن هناك من يحاول التغول وتثبيت الوضع الراهن الذي لا يتناسب ومصلحة الوطن والمواطن والذي ويشكل غبن وفحش غير منطقي وغير قانوني”. 

“ونؤكد أيضا على أن الوزارة تساند المزارع في كل القطاعات وتدعم استدامة الإنتاج وخير دليل أن الوزارة اتخذت قرار منع الاستيراد منذ 3 سنوات علما أن الدراسة في ذلك الوقت كانت لعام واحد فقط ورغم ذلك امتدت لثلاث سنوات حتى لمسنا في الوزارة استقرار وربحية قطاع الأبقار. 

ونهيب بالجميع استقاء المعلومة من مصادرها الرسمية و العلمية والفنية و أبواب الوزارة مفتوحة للجميع من وسائل أعلام وقطاعات ونقابات وجمعيات واتحادات للاطلاع على كافة التفاصيل وحيثيات القرار وبكل شفافية”. 

تأثير الدومينو وعدم حبس المدين لاحقا

Posted: 02 Apr 2021 03:51 AM PDT

تأثير الدومينو وعدم حبس المدين لاحقا

صراحة نيوز – بقلم مهنا نافع

عدم حبس المدين في الفترة الحرجة الحالية أمر محمود لما كانت لهذه الجائحة من تأثير واضح على جوانب لم نتوقعها من حياتنا الاجتماعية وأوضاعنا الإقتصادية وكان لتعطل كل قطاع إقتصادي تداعيات متتالية تتبع هذا التعطل وبالعادة نشمل نتيجة هذه التأثيرات المتتالية بمصطلح يبعدنا عن كثرة الغوص بتحليل النتائج وهو تعطل العجلة الإقتصادية.
هذه التأثيرات المتتالية نتيجة حدث فرض علينا وهو سيئة الذكر ومتصدرة العناوين الكورونا فكل ما آلت إليه تداعيات هذه الجائحة كان له تأثير على متتالية من النتائج بتسارع مختلف حسب مكان وزمان وقوعها وقد اطلق على هذه الحالة ولكل من يشبهها (تأثير الدومينو) .
هذه الأحداث والنتائج المتتالية قد تتبعها قرارات لها أيضا تبعات ولكن في بعض الأوضاع نتغاضى عنها ونغلب المصلحة العامة على الخاصة ولكن بعد إنتهاء العامل المؤثر علينا أن نعود ونعكس هذا التاثير، وهنا أهدف أن أوضح لماذا علينا أن لا نستمر ابدا بعد إنتهاء هذه الجائحة بالقرار المتعلق بعدم حبس المدين موضحا وبطريقة مباشرة تسهيلا لك عزيزي القارئ الأسباب التالية لذلك :

١- لن يجد المتعثر أي إنسان يمد له يد العون بأي قرض لا ربوي ولا حسن لتسيير أموره لفتره ما، مما قد يضطره يائسا إلى اللجوء إلى وسائل غير قانونيه لتحصيل أي مبلغ وهذا اول حجر سيقع من أحجار الدومينو .

٢- سيلجأ ألدائنون إلى وسائل غير قانونيه لتحصيل أموالهم وقد تنشأ مهن جديدة غير شرعية متخصصة بتحصيل الديون مقابل العمولة .
حسنا مزيدا من أحجار الدومينو المتدافعة لكن للإنصاف ليست بتلك السرعة .

٣- سيتوقف العدد الكبير من تجار الجملة عن بيع البضائع لتجار التجزئة، والتي كانت تقدم لهم برسم البيع أو التي كانت مقابل ضمانات كأوراق ماليه، وبالتالي سيزداد أعداد المتعثرين، وبالتالي سيتراجع تحصيل الخزينة نتيجة تراجع ضريبة المبيعات أولا، ولتراجع التحصيل من رسوم الجمارك ثانيا، وذلك لتراجع حجم الإستيراد من تجار الجمله.
نعم هي احجار الدومينو مرة اخرى ولكن بحضور قوي وتسلسل متسارع .

٤- سيتوقف مالكي الشقق عن تأجير شققهم، وقد يتوقف الإتجاه كليا نحو الإستثمار بقطاع الإسكان، وسيؤدي ذلك ايضا لتراجع ايراد الخزينة، وسيؤدي ذلك حتما لإرتفاع إيجار المساكن لقلة العرض .
هنا سيزيد أكثر وأكثر أعداد أحجار الدومينو المتدافعة وسيزداد تسارعها بهذه المرحلة، فكل حجر منها موسوم بعنوان أسفله كتاب إما يتعلق بتكاليف العلاج أو الزواج أو زياده نسبه الطلاق أو التسول أو… أو.. إلى أن نصل إلى حجر أخير منها نقشت عليه كلمتين، إبقى معي لتعرفهم بعد التريث قليلا .

حسنا فعلت دعني أولا بعد كل ما سبق من كم لهذه التداعيات المربكة ان اذكرك أننا نحن في حالة حرب مع هذا الفايروس، وحالة الحرب تختلف عن حالة السلام، فلا ضير من قبول كل أوامر الدفاع وبصدر رحب فهي كلها تصب الآن وبهذه الظروف الخاصة في مصلحة الأمن المجتمعي ولكن بعد إنتهاء هذه الجائحة علينا أن نعود لسابق القوانين التي شرعها جهابذة الأساتذه ومرت بكل المراحل لإقرار سريانها، علينا فعل ذلك لعكس كل التأثيرات السابقة لنحافظ على متانة أهم شئ كان وما زال يميزنا وقد وعدتك بذكر إسمه فهو آخر حجر بصف أحجار الدومينو وهو حجرا نقش بيد قوية وبقطعة صلبة من حديد ليوسم بكلمتين هما الأمن والأمان .

مهنا نافع

حقيقة ما جرى بالنسبة لرئيس جامعة البلقاء ..

Posted: 02 Apr 2021 03:23 AM PDT

حقيقة ما جرى بالنسبة لرئيس جامعة البلقاء ..

صراحة نيوز – تضاربت الانباء الواردة بخصوص تسجيلات جرى تداولها تضمنت محادثات هاتفية لرئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله الزعبي قال البعض انها حملت اساءات وكلام لا اخلاقي

المعلومات المتوفرة ان التسجيلات قديمة  وتساؤل عن سر تداولها في هذا الوقت والتي تسببت باثارة المواطنين في مدينة السلط ومن ضمنهم قيادات مجتمعية  والنائبان نضال الحياري وطلال النسور

كذلك جاء ان قرارا صدر بتوقيف رئيس الجامعة عن العمل واخرى ان الرئيس قدم استقالته في حين طالب النائبان الحياري والنسور بفتح تحقيق للوقوف على الحقيقة وتوعدا بمقاضاته عشائريا مع منعه من دخول مدينة السلط .

الغموض يكتنف تداعيات التسجيلات التي ظهرت فجأة ويكتنف كذلك موقف الحكومة بوجه خاص ومجلس التعليم العالي بوجه عام في حين اشارت معلومات متداولة ان المجلس قرر فتح تحقيق في القضية .

أخرون على معرفة واطلاع بشؤون الجامعة في عهد رئيسها الزعبي اكدوا ان الرجل ومنذ تولى المسؤولية عالج الكثير من الخلل والتجاوزات واخرجها من مديونيتها …. وان وراء الموضوع اشخاص متضررين وقد تكون تصفية حسابات وإن وراء الأكمة ما وراءها .

عاجل .. صيدلاني يتبرع باكسجين مجانا لمرضى كورونا ..فيديو

Posted: 02 Apr 2021 02:53 AM PDT

عاجل .. صيدلاني يتبرع باكسجين مجانا لمرضى كورونا ..فيديو

صراحة نيوز – اعلن الصيدلاني رامي يغنم مالك صيدلية البيادر بمنطقة البيادر عن تبرعه لوجه الله تعالى بالأكسجين لمرضى كورونا مجانا 

جاء ذلك في فيديو نشره على منصات التواصل الاجتماعي 

الفيديو 

لماذا يلقب ميسي بـ”البرغوث” ورونالدو بـ”الدون”؟

Posted: 02 Apr 2021 02:20 AM PDT

لماذا يلقب ميسي بـ”البرغوث” ورونالدو بـ”الدون”؟

صراحة نيوز – لا يوجد متابع لكرة القدم لم يسمع بمسمى “البرغوث”، الذي يطلق كلقب على نجم نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولقب “الدون”، الذي يشتهر به البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وارتبط لقب “البرغوث” بميسي طوال السنوات الماضية، لأنه تم اعتباره آفة تصيب جميع منافسيه، وصاحب لدغات لا يمكن لأي دفاع أو حارس مرمى الوقوف أمامها.

وسمي ميسي بـ”البرغوث” أيضا، وذلك نسبة إلى حجمه الصغير وسرعته، حيث يعتبر البرغوث من الكائنات الصغيرة التي تلسع في لمحة، وكذلك ميسي، في لمحة بصر يخطف الكرة ويسجل الأهداف.

وبالعودة إلى حجمه الصغير، فإن السبب في ذلك، يعود لمرحلة طفولته، حيث عانى ميسي من مرض نقص النمو، واحتاج إلى تناول أدوية وهرمونات من أجل تخطي هذا المرض.

ورغم معاناته من المرض، فقد وثق نادي برشلونة بقدراته، وتعاقد معه، وهو لم يتجاوز الـ14 من عمره، وبعد تعافيه، كافأ ميسي الفريق الذي عالجه وآمن به، بمنحه العديد من الألقاب المحلية والقارية.

ويشتهر ميسي بألقاب أخرى، كـ”البولغا”، وهي كلمة إسبانية تعني “البرغوث” بالعربية، ويلقب أيضا، باسم “GOAT”، وهي اختصار لجملة greatest of all time، أي الأعظم على مدار التاريخ.

“الدون” رونالدو

بالنسبة إلى لقب “الدون” الذي يشتهر به البرتغالي كريستيانو رونالدو، فهذا اللقب جاء من كلمة تعني بالإسبانية والبرتغالية، القائد أو السيد، وهذا اسم عادة ما يطلق على نبلاء إسبانيا، كعلامة على الاحترام.

ويعرف رونالدو بأسماء أخرى، أشهرها “CR7″، وهي اختصارا لاسم كريستيانو رونالدو ورقم قميصه 7.

ويطلق عليه أيضا لقب “صاروخ ماديرا”، في إشارة إلى مسقط رأسه في جزيرة ماديرا البرتغالية.

صندوق النقد يحذر من اضطرابات اجتماعية بسبب كورونا

Posted: 02 Apr 2021 02:15 AM PDT

صندوق النقد يحذر من اضطرابات اجتماعية بسبب كورونا

صراحة نيوز – حذّر صندوق النقد الدولي من أن عدم المساواة التي تفاقمت بسبب جائحة كوفيد-19 قد تؤدي إلى تآكل ثقة الناس بحكوماتهم وإلى اضطرابات اجتماعية.

وقال الصندوق في تقريره إن “جائحة كوفيد-19 أدت إلى تفاقم مظاهر عدم المساواة والفقر، التي كانت موجودة قبل وقوعها، كما برهنت (الجائحة) على أهمية شبكات الأمان الاجتماعي”.

وأضاف التقرير الذي نشر تمهيدا لاجتماعات الربيع أن “الجائحة كشفت النقاب أيضاً عن عدم المساواة في الحصول على الخدمات الأساسية، كالرعاية الصحية، والتعليم عالي الجودة، والبنية التحتية الرقمية، والتي قد تتسبّب بدورها في استمرار فجوات الدخل جيلا تلو الآخر”.

وحذر التقرير من أن التداعيات يمكن أن تكون طويلة الأمد، ولا سيما على الأطفال والشباب المتحدّرين من الأسر الأكثر فقرا.

كما لفت الصندوق إلى أن الرقمنة المتسارعة التي نجمت عن الجائحة تجعل من الصعب على العمال ذوي المهارات المتدنّية العثور على عمل.

ولفتت هذه المؤسسة المالية الدولية، ومقرّها في واشنطن، إلى أنه “في ظل هذه الظروف يمكن للمجتمعات أن تشهد استقطابا، أو أن تتدهور الثقة بالحكومة، أو أن تحدث اضطرابات اجتماعية”، مضيفة أن “هذه العوامل تعقد صياغة السياسات وتشكل مخاطر على استقرار المجتمع وسيره”.

وأضاف التقرير: “ينبغي على الحكومات أن توفر لكل فرد جرعة عادلة من إمكانية الحصول على الخدمات الأساسية”، في إشارة مجازية إلى حملة التلقيح ضد كوفيد-19.

وأوضح الصندوق في تقريره أن تفشي فيروس كورونا خفض موارد الخزينة العامة في العالم أجمع، ” ولكن مع ذلك ينبغي على الكثير من الدول أن تزيد من إنفاقها العمومي وأن ترشّد هذا الإنفاق”.

كما أوصى التقرير بدعم الدول ذات المداخيل المنخفضة والتي تواجه “تحدّيات هائلة”.

ووفقا لمعدّي التقرير فإنه “من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما في ذلك إتاحة الحصول على الخدمات الأساسية بحلول عام 2030، سيتطلّب الأمر 3 تريليونات دولار لـ121 من الاقتصادات الصاعدة والدول النامية المنخفضة الدخل”، أي 2.6% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي المقدّر بحلول هذا التاريخ.

حاملا زجاجة حارقة… رجل يحاول التسلل إلى قصر الإليزيه

Posted: 02 Apr 2021 01:36 AM PDT

حاملا زجاجة حارقة… رجل يحاول التسلل إلى قصر الإليزيه

صراحة نيوز – أفادت صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، نقلا عن مصادر قضائية، بأن رجلا يحمل زجاجة حارقة حاول التسلل إلى قصر الإليزيه في باريس، الذي يمثل مقرا لرئاسة فرنسا.

وأوضحت الصحيفة أن الرجل تم رصده وهو يحاول تسلق السياج حول القصر برفقة شريكين كانا يصوران العملية.

وذكر التقرير أن الشرطة ألقت القبض على الأشخاص الـ3 ووضعتهم قيد الحبس للاشتباه في “محاولة تنفيذ أعمال عنف باستخدام أسلحة”.

وأضاف التقرير أن جهة التحقيق تعمل على تحديد ما إذا كان الرجل ألقى الزجاجة بالتعمد أو فقط أسقطها قبل توقيفه.

ولم يتم حتى الآن توضيح دوافع المشتبه بهم في الحادث الذي وقع ظهر الخميس، لكن الصحيفة أشارت إلى أن المعطيات الأولية تفيد بأن تحليل السائل من الزجاجة أظهر أنه غير خطير.

طقس بارد في أغلب مناطق المملكة

Posted: 02 Apr 2021 01:16 AM PDT

طقس بارد في أغلب مناطق المملكة

صراحة نيوز – تكون الأجواء اليوم الجمعة، باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول زخات من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تثير الغبار في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى.
وتكون الأجواء باردة جدا ليلاً في اغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتدريجيا مع ساعات الليل الاولى تضعف فرصة هطول المطر وتخف سرعة الرياح .
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض وتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية الشمالية، ومن تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في شرق وجنوب المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، ومن الهبات القوية المرافقة للرياح أحياناً في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة.
وترتفع يوم غدٍ السبت درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في ساعات الصباح خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .
ويطرأ يوم الأحد ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتعود حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء ربيعية لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 11 – 7 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 7 – 4، وفي مرتفعات الشراة 8 – 2، وفي مناطق البادية 14 – 4، وفي مناطق السهول 11 – 7، وفي الاغوار الشمالية 19 – 10، وفي الأغوار الجنوبية 24 – 12، وفي البحر الميت 23 – 12، وفي خليج العقبة 23 – 12 درجة مئوية.

وفيات الاردن 2 نيسان 2021

Posted: 02 Apr 2021 01:13 AM PDT

وفيات الاردن 2 نيسان 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة  2 نيسان 2021 

خضرة اجخيدم حرب المسيعديين

عائدة راسم كمال اسماعيل

محمد حسين عقله العموش

رفعه محمود ارفيفه عربيات

يوسف أحمد ابراهيم غيث

دهاج نجم الدهاج الحنيطي

يعقوب انسطاس يعقوب جعنيني

شوفه عبدالرحيم المفضي ابورمان

ضيف الله فريوان سليمان الاوبير الدعجه

نايف صبري خالد الالفي

سهام عايد الدويري

جبريل خالد النبتيتي

ندى احمد خنيفس الدويكات

رضا محمد سمرين الخوالده

علي رشيد ارحيل حتاملة

خضره احمد محمد العطيان

هشام محمد رجا الناجي

عبدالكريم أحمد العتوم

انور عبدالكريم بشير بسيوني

ندى عبدالكريم زيدان

فتح الله لطفي يونس

باسم محمد سيد العمري

احمد محمد سلمان الحسامي

محمود احمد منصور الشلول

امنه محمد حسن الطوره

عبدالله حسين محمد الحصان

حسن محمد الشقيرات

فلاح فاضل الأسعد الرحامنه

محمد عبدالقادر الربيحات

عبدالنور احمد ابوشحاده

يوسف موسى السلامين

نايف مصطفى نهار مساعده

غالب عودة خالد عوض

زينب علي حسن يحيى

اسماء محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل

Posted: 02 Apr 2021 01:11 AM PDT

اسماء محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الجمعة عن محطات المحروقات العاملة خلال حظر التجول الشامل المفروض حتى صباح السبت، وعددها 143 محطة، موزعة على مختلف مناطق المملكة.

المحطات التابعة لشركة جوبترول

1 محطة الاستقلال (1) عمان العاصمة
2 محطة الهاشمية الزرقاء
3 محطة قنازع-زيزيا عمان العاصمة
4 محطة الحصن اربد
5 محطة الكرك المركزية الكرك
6 محطة السلط الجسر/ الدباس السلط
7 محطة القويرة العقبة
8 الكرامة – المطار عمان العاصمة
9 قوس النصر جرش
10 المفرق البلد المفرق
11 محطة الشوبكي – طريق المطار العاصمة
12 محطة الاشرفية للمحروقات العاصمة
13 محطة جولف عنجرة عجلون
14 محطة العقبة 2 الجمرك العقبة
15 محطة الأولى للمحروقات العقبة
16 محطة خلدا 1 العاصمة
17 محطة بيتولا لادارة محطات المحروقات العاصمة
18 محطة يحيى بدر الحديد العاصمة – جمرك عمان
19 محطة عياش محمد أبو العيس( العموش) المفرق
20 محطة عماد النعيمات للمحروقات البلقاء
21 محطة الرويشد – أبو عاقولة المفرق
22 محطة عاشور اربد

المحطات التابعة لشركة توتال الأردن
23 محطة اليادودة 1 اليادودة
24 محطة صويلح صويلح
25 الغباشة – محطة السعد طريق المطار
26 محطة مجمع الباصات اربد – دوار الثقافة
27 محطة الزرقاء الجنوبي جبل طارق
28 محطة ماهر حسونه الرصيفة
29 محطة امواج العقبه
30 محطة القويرة القويرة
31 معان الجديده معان المدينة
32 محطة راس النقب راس النقب
33 محطة الحمر الحمر – الفحيص
34 محطة الغور الصافي الغور الصافي
35 محطة القطرانة2 القطرانة
36 محطة نايفه شارع بغداد الدولي
37 محطة القطيشات الحزام

المحطات التابعة لشركة المناصير
38 محطة البوتاس الكرك
39 محطة الجيزة عمان
40 محطة الشيدية معان
41 محطة الطريق الخلفي العقبة
42 محطة المطار عمان
43 محطة الطنيب عمان
44 محطة ش. الشريف حسين العقبة
45 محطة وادي رم العقبة – الراشدية
46 محطة اربد اربد
47 محطة خو الزرقاء
48 محطة المركز الثقافي عمان
49 محطة مطار العقبة العقبة

محطات المحروقات الاهلية
50 توتال / السخنة الزرقاء – شارع السخنة الرئيسي
51 محطة العطاء للمحروقات عجلون – شارع اربد عجلون
52 محطة الطاقة الفضية للمحروقات ناعور – طريق ناعور حسبان
53 شركة محطة الحامد للمحروقات سحاب – بالقرب من المقبرة الاسلامية
54 محطة عمر الحراحشة المفرق- اوتستراد المفرق الزرقاء
55 محطة هضاب الجزيرة معان – مقابل محافظة معان
56 محطة ابو سيف للمحروقات عمان- ابوعلندا / طريق الحزام الدائري
57 محطة صخر للمحروقات عمان- الجيزة/ الطريق الصحراوي
58 محطة ابراهيم المناصير عمان – ناعور / شارع السلام
59 محطة طارق بترو عمان – سحاب / شارع الازرق
60 محطة عصام المحيسن الطفيلة – العيص/ طريق عمان الطفيلة
61 محطة الانصار للمحروقات معان- الشيديه/ الطريق الصحراوي
62 محطة مجمع البتراء السياحي القطرانة- الطريق الصحراوي
63 محطة العلي عمان- شارع الاردن / مقابل صحارى مول
64 محطة وادي موسى للمحروقات لواء البتراء- مدخل وادي موسى
65 محطة الوليد للمحروقات عمان – اليادودة / خريبة السوق
66 محطة الزيود للمحروقات الزرقاء- الهاشمية /بجانب معصرة الزيود
67 محطة الماجد للمحروقات عمان – المقابلين/شارع الحرية
68 محطة الراشد للمحروقات عمان – سحاب / شارع عمان بغداد
69 محطة ذيبان للمحروقات ذيبان – لواء ذيبان
70 محطة جمال حمودة معان – الحسينية / الطريق الصحراوي
71 محطة الفا للمحروقات عمان – الجيزة
72 محطة الجندي للمحروقات الزرقاء- مقابل المنطقة الحرة
73 شركة محمد الجراروة اربد- طريق اربد المفرق
74 محطة بشرى للمحروقات الرمثا – بشرى
75 محطة البلال للمحروقات مادبا – التيم/ طريق مجمع الدوائر الحكومية
76 محطة كار بلازا للمحروقات عمان – شارع وصفي التل
77 محطة بيت راس للمحروقات اربد – بيت راس / الشارع الرئيسي
78 محطة حطين للمحروقات عمان / مخيم حطين
79 شركة ورثة محمد عواد القهيوي عمان – القويسمة
80 محطة برقش للمحروقات عجلون – طريق ارحابا اجديتا
81 شركة خالد ابراهيم فحماوي اربد – بني كنانه / حرثا
82 شركة صالح عليمات وشركاه الزرقاء – الظليل
83 محطة رغدان للمحروقات عمان – شارع المحطة القديم
84 محطة الفلاحات للمحروقات ذيبان- طريق ذيبان الكرك
85 محطة الغزاوي للمحروقات اربد – الاغوار الشمالية
86 محطة الغدير للمحروقات المفرق – طريق حيفا بغداد الدولي
87 محطة الفارس للمحروقات اربد- الطيبة
88 محطة المغطس المركزية البلقاء – لواء الشونة الجنوبية
89 محطة منصور الشوشان للمحروقات الازرق – طريق السعودية الدولي
90 محطة الوديان للمحروقات اربد طريق الاغوار
91 محطة جمعية اسمنت الرشادية الطفيلة – لواء بصيرا – الرشادية
92 محطة زي للمحروقات السلط – زي
93 محطة السلمان طبربور – دوار المشاغل
94 شركة ورثة نوفل عطا الازرق – الازرق الشمالي
95 محطة توتال الدجاني اربد-طريق الحصن
96 محطة فيصل عبد الكريم الشديفات المفرق-منشية بني حسن
97 شركة العون لادارة المحطات عمان – الجبيهه
98 محطة الحسا للمحروقات الحسا – الطريق الصحراوي
99 محطة طبريا مثلث بليلا – جرش
100 محطة البدور الشوبك
101 محطة الهباهبة الشوبك
102 محطة وادي اليابس الشونة
103 محطة دير علا الاغوار
104 محطة صبح / الهاشمي الشمالي الهاشمي الشمالي
105 محطة سعد أبو عليم المفرق
106 محطة ديرعلا المركزية الاغوار الشمالية
107 محطة وقاس للمحروقات الاغوار
108 محطة قاقيش دوار خلدا
109 محطة مهند عويس طريق جرش – عجلون
110 محطة جراسيا للمحروقات شارع المفرق جرش
111 محطة القيروان جرش
112 محطة السرو للمحروقات اربد – السرو
113 محطة الردايدة للمحروقات كفريوبا – اربد
114 محطة حابس الشرعة الزعتري – المفرق
115 محطة محروقات لواء المزار الشمال
116 محطة توتال العائدة للسيد مازن السعدي شارع الأمير حسين- المفرق
117 محطة الخال للمحروقات وسط اربد
118 محطة عبد الله عبد الدايم معان- المثلث
119 محطة محمد عبد الدايم الحسينية
120 محطة عكروش صافوط
121 محطة شمال عجلون طريق اربد عجلون
122 محطة بوابة الشرق للمحروقات مقابل مركز امن سحاب
123 محطة طيبة للمحروقات الكرك – الزار الجنوبي
124 محطة محروقات خالد بني خالد الزعتري – المفرق
125 محطة شركة العون عمان – الحزام
126 محطة أبو عدنان عماد المفرق – مقابل محطة توليد رحاب
127 محطة سهول الطيبة للمحروقات الراجف
128 المحطة المركزية للمحروقات ديرعلا
129 شركة التنوير للمحروقات طريق الحزام
130 محطة المشاهير الطريق التنموي
131 محطة عجلون وسط عجلون بالقرب من بنك القاهرة عمان
132 محطة طبلت وادي عبدون
133 محطة الأغوار المركزية الحديثة الاغوار
134 محطة الرجوب شارع البتراء – اربد
135 محطة بوابة الاردن الدوار السابع
136 محطة خالد اسعد الداوود للمحروقات حوارة – اربد
137 محطة العقيل للمحروقات طريق المفرق – اربد
138 محطة ضيف الله الشقران طريق الرمثا – بشرى
139 محطة الدجنية – جوبترول طريق المفرق – الزرقاء
140 محطة اربيلا للمحروقات اربد – الحي الشرقي – شارع الملكة نور
141 محطة الناجي للمحروقات اربد – شارع فوعرا
142 محطة الاثير للمحروقات اربد – حي الفضيلة
143 محطة نبع الخير شارع الطرة – الرمثا

كلام خطير لرئيس الديوان الملكي ورئيس الوزراء الاسبق فايز الطراونة

Posted: 01 Apr 2021 01:43 PM PDT

كلام خطير لرئيس الديوان الملكي ورئيس الوزراء الاسبق فايز الطراونة

صراحة نيوز – كشف رئيس الوزراء الأسبق رئيس الديوان الملكي السابق فايز الطراونة عن محاولات ايرانية لاختراق الصف الأردني.

وقال في فيديو ترويجي نشرته قناة العربية للجزء الثالث من مقابلته ضمن برنامج الذاكرة السياسية إنه تم العثور على دولارات ومنشورات عن ولاية الفقيه، مع أشخاص تم ضبطهم.

وأضاف أن من ضبط معهم الدولارات كانوا يريدون تجنيد أردنيين، كونه لا يوجد شيعة في الأردن.

خطّة لاستثمار 2 تريليون دولار يُعلن عنها بايدن لتحديث البنى التحتية في الولايات المتحدة

Posted: 01 Apr 2021 12:55 PM PDT

خطّة لاستثمار 2 تريليون دولار يُعلن عنها بايدن لتحديث البنى التحتية في الولايات المتحدة

صراحة نيوز –    كشف الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء عن خطة لاستثمار تريليوني دولار لتحديث شبكة النقل المتداعية في الولايات المتحدة وخلق “ملايين الوظائف” في البلاد وتمكينها من “الفوز في المنافسة العالمية مع الصين”، في استثمار ضخم “يحدث مرة كل جيل”.

وفي خطاب ألقاه في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا وكشف فيه النقاب عن المرحلة الأولى من خطة “إعادة البناء بشكل أفضل” التي يمتدّ تنفيذها لثماني سنوات، قال بايدن “أقترح اليوم خطة للأمة تكافئ العمل وليس الثروة فقط. خطة تبني اقتصاداً عادلاً يمنح الجميع فرصة للنجاح. خطة ستخلق اقتصاداً هو الأقوى والأكثر صلابة وابتكاراً في العالم”.

وترمي الخطة إلى ضخّ 620 مليار دولار لتحديث شبكة النقل في البلاد، تشمل 32 ألف كلم من الطرق والطرق السريعة، وإصلاح آلاف الجسور ومضاعفة التمويل الفدرالي للنقل المشترك.

وأضاف الرئيس الديمقراطي “إنّه استثمار يحدث مرة واحدة كلّ جيل في أميركا، هو لا يشبه أيّ شيء رأيناه أو فعلناه منذ أن بنينا نظام الطرق السريعة بين الولايات وخضنا سباق الفضاء منذ عقود”.

وشدّد بايدن على أنّ الخطّة تمثّل “أكبر استثمار أميركي في الوظائف منذ الحرب العالمية الثانية. ستخلق ملايين الوظائف، وظائف برواتب جيّدة. ستزيد من حجم الاقتصاد، وستجعلنا أكثر قدرة على المنافسة في العالم، وستعزّز مصالح أمننا القومي، وستضعنا في موقع يمكنّنا من الفوز في المنافسة العالمية مع الصين خلال السنوات المقبلة”.

وأضاف “لا يمكننا أن نتأخّر دقيقة واحدة” في تحديث البنية التحتية الأميركية المتداعية، في نداء حاول من خلاله خصوصاً إقناع خصومه الجمهوريين المعارضين لهذه الخطة بتغيير رأيهم.

وسيتم تمويل هذا الاستثمار جزئياً عبر زيادة ضرائب الشركات من 21% الى 28%، علماً بأنّ هذه الضريبة كانت قبل عهد ترامب 35% قبل أن يخفّضها المليادير الجمهوري إلى 21%.

وشدّد بايدن في خطابه على أنّه ليس لديه “أيّ شيء ضدّ أصحاب الملايين والمليارات”، مضيفاً “أنا أؤمن بالرأسمالية الأميركية”.

وأوضح أنّ رفع الضريبة على الشركات إلى 28% سيعود على الخزينة الفدرالية بمبلغ تريليون دولار إضافي خلال 15 عاماً.

ولكنّ سيّد البيت الأبيض انتقد بالمقابل شركات عملاقة على غرار “أمازون” التي لا تدفع ضريبة دخل بتاتاً، “ولا حتّى سنتاً واحداً من ضريبة الدخل”.

وقال “في 2019، كشف تحليل مستقل أنّ هناك 91 شركة، أكرّر، 91 شركة من بين (…) كبريات الشركات في العالم، بما في ذلك أمازون، استخدمت حيلاً قانونية مختلفة ولم تدفع ضريبة دخل فدرالية بتاتاً، ولا حتّى سنتاً واحداً”. وأضاف “لا أريد أن أعاقبهم” لكنّ “هذا الأمر ليس طبيعياً”.

حفل تتويج الفائزة بالمحور البيئي الخاص بجائزة الشيخ الأخضر للأعمال المستدامة

Posted: 01 Apr 2021 12:46 PM PDT

حفل تتويج الفائزة بالمحور البيئي الخاص بجائزة الشيخ الأخضر للأعمال المستدامة

صراحة نيوز –    رعى وزير البيئة نبيل مصاروه اليوم الخميس، حفل تتويج الفائزة بالمحور البيئي الخاص بجائزة الشيخ الأخضر للأعمال المستدامة، المهندسة الزراعية بمجال المياه والبيئة الاء ثلجي السعودي عن مشروعها The Smart Nursery.
والمشروع الفائز، هو مشتل مصغر يتم زراعة النباتات الطبية والعطرية فيه بطريقة الزراعة بدون تربة ليتم استغلالها في استخراج الزيوت العطرية ودمجها مع مستحضرات التجميل وعمل البهارات والتوابل، حيث سيتم توظيف النساء العاملات في المنازل بهذا المجال بتوزيع المشاتل بمختلف محافظات المملكة وتكمن الاهمية البيئية والسياحية من خلال اضافة نباتات مهددة بالانقراض وزراعتها في المملكة.
وأطلقت الجائزة ونظمت من قبل شركة مفاتيح التنمية المستدامة بالتعاون مع الشيخ عبد العزيز نعيمي الملقب بالشيخ الأخضر من الإمارات العربية المتحدة. وقال مصاروه، أن إطلاق هذه المسابقة، يأتي في إطار زيادة الوعي بمفهوم الاستثمار الاجتماعي، والعمل على انجاحه، من خلال الاستجابة السريعة للواقع البيئي والاقتصادي والاجتماعي الذي يعيشه شباب وشابات الوطن.
وأكد أهمية التشاركية مع شركة مفاتيح للتنمية المستدامة وجميع الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل على تأهيل الكوادر الشبابية ورفع الوعي البيئي لدى الشباب وخلق سلوك إيجابي لديهم نحو الحفاظ على البيئة، وبناء قدرات الشباب في القضايا البيئية المختلفة ودعم برامجهم ومبادراتهم الخلاقة، لإعداد كوادر شبابية بمجال الحفاظ على البيئة وتأهيلهم لمواجهة الاخطار التي تواجهها.
وثمن الوزير المصاروه، جهود الشيخ الأخضر، على دعمه وتشجيعه لهذه المبادرة لتي تهدف الى إبراز قدرات وإمكانيات الشباب، عن طريق طرح جائزة مادية تدعم أفكارهم ومشاريعهم الصغيرة، التي سينطلقون منها وبعد تطويرها إلى خدمة أسرهم ومجتمعاتهم بمحافظات المملكة كافة.
من جهته، أكد الشيخ الأخضر على ثقته التامة وقناعته الراسخة بأن الشباب والشابات المشاركين لن يدخروا جهداً لجهة تقديم الأفضل من أعمال ومبادرات وليكونوا عند حسن ظن الجميع ممن يقدمون لهم الدعم والمساندة في تنفيذ مبادراتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال