صراحة نيوز

الأحد، 4 أبريل 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بترا : فاعليات شعبية وحزبية تؤيد الإجراءات المتخذة للحفاظ على أمن واستقرار الأردن

Posted: 04 Apr 2021 08:45 AM PDT

بترا : فاعليات شعبية وحزبية تؤيد الإجراءات المتخذة للحفاظ على أمن واستقرار الأردن

صراحة نيوز – أيدت فاعليات شعبية وحزبية، اليوم الأحد، الإجراءات التي قام بها الدولة بكافة أجهزتها الأمنية للحفاظ على أمن الأردن واستقراره.
وأكدت لجان الخدمات والهيئات الاستشارية والفعاليات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وشيوخ ووجهاء المخيمات في المملكة، أهمية الإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن الأردن. واستنكروا في بيان أصدرته دائرة الشؤون الفلسطينية، اليوم الأحد، الأعمال التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الأردن، مؤكدين أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سيبقى عصياً على كل المؤامرات والفتن.
وقالوا إنهم يعاهدون جلالته بأن يبقوا الجند الأوفياء المدافعين عن الوطن الحبيب وقيادته الهاشمية في سبيل رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره، داعين للوقوف صفا واحدا لحفظ الأردن وأمنه واستقراره. بدوره، أكد أمين عام حزب الشهامة الاردني مشهور زريقات، أن أمن الاردن فوق كل اعتبار وأن اي عبث من شأنه المساس بأمن الاردنيين ووطنهم وقيادتهم، يعد خطا احمر، غير مقبول تجاوزه ابدا. وجدد الحزب تأكيده المطلق، بالوقوف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني، معربا عن ثقته التامة بالقوات المسلحة والأجهزة الامنية التي تصل الليل بالنهار للحفاظ على أمن الاردن وشعبه.
وشدد الحزب في بيان له اليوم الأحد، ان الاردن عصي على كل المؤامرات والدسائس التي تحاك ضده، بفضل الله سبحانه وحكمة قيادته، ووعي شعبه المخلص الامين، وبسالة جيشه وأجهزته الأمنية.
من جهته، أكد حزب الاتحاد الوطني دعمه للجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية، للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية مسيرته ومؤسساته.
وقال الحزب في بيان صحفي، إنه يقف خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وقواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية في كل ما من شأنه حماية الدولة الأردنية من اي مخاطر قد تهدد الأمن الوطني والسلم المجتمعي، وان الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تتطلب تكاتف كل الجهود للحفاظ على منجزات الوطن في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله وعزز ملكه.
 (بترا)

رئيس مجلس إدارة “البوتاس العربية” وأمين عام الاتحاد العربي للأسمدة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

Posted: 04 Apr 2021 07:59 AM PDT

رئيس مجلس إدارة “البوتاس العربية” وأمين عام الاتحاد العربي للأسمدة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

صراحة نيوز – بحث رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية، المهندس شحادة أبو هديب، يوم الخميس الماضي وخلال استقباله في مقر الشركة أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة المهندس رائد الصعوب سبل تعزيز وتدعيم علاقات التعاون المشترك .
وأشاد المهندس أبو هديب، بالجهود التي يبذلها الاتحاد العربي للأسمدة لتطوير آفاق صناعة الأسمدة في الوطن العربية، والارتقاء بمستواها من خلال استخدام وتوظيف أفضل التقنيات والأدوات المناسبة لهذه الصناعة التي تعد اليوم ركيزة اساسية لاقتصادات عدد من الدول العربية من ضمنها الأردن.
واستعرض المهندس الصعوب خطة الاتحاد لعام 2021، وآخر المستجدات الخاصة بالملتقى الدولي السنوي للأسمدة والذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6- 8 نيسان / إبريل الجاري والذي سيعقد لأول مرة باستخدام تقنية الـ D Hybrid 3، موضحاً أن هذه التقنية تحاكي الحدث الحقيقي وستسمح لفئة كبيرة بمتابعة فعاليات الملتقى عن طريق المنصة الإلكترونية، يناقش خلالها العديد من المتحدثين أهم الموضوعات المتعلقة بصناعة الأسمدة على الساحتين العربية والدولية وخاصة في ظل جائحة كورونا.

وناقش أمين عام الاتحاد والمهندس أبو هديب خطة ورؤية الاتحاد المستقبلية وفقاً لأخر المستجدات والأحداث على صناعة الأسمدة عربياً ودولياً ، وبما ينسجم مع متغيرات هذه الصناعة والتوجهات الحالية والمستقبلية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة البوتاس العربية هي ثامن أكبر منتج للبوتاس في العالم من حيث حجم الإنتاج وهي المنتج الوحيد للبوتاس في العالم العربي، كما تعتبر الشركة ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني ولها إسهامات متميزة على مختلف الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية والمجتمعية، وتعمل بموجب امتياز من الحكومة الأردنية يمنحها حقوقًا حصرية لاستخراج وتصنيع وتسويق المعادن من البحر الميت حتى عام 2058.

الأردن : تسجيل ٧١ حالة وفاة و 6032 اصابة جديدة بكورونا

Posted: 04 Apr 2021 07:46 AM PDT

الأردن  : تسجيل ٧١ حالة وفاة و 6032 اصابة جديدة بكورونا

صراحة نيوز- سجلت في الاردن اليوم ٧١ حالة وفاة و 6032 اصابة جديدة بكورونا بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الأحد 4 نيسان 2021

*الإصابات والشفاء والفحوصات:*
• سُجِّلت *(6032)* حالة إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (632,907) حالات.

• سُجّلت *(71) حالة وفاة،* (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (7201) حالة.

• بلغت نسبة *الفحوصات الإيجابيّة قرابة (14.68%)،* مقارنة مع (14.02%) يوم أمس.

• تمّ إجراء *(41,101) فحصاً مخبريّاً،* ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (6,071,373) فحصاً.

• بلغ عدد *حالات الشفاء* في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم *(9269)* حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (543,761) حالة.

• يبلغ عدد *الحالات النشطة* حاليّاً *(81,945)* حالة.

• يبلغ عدد *الحالات التي أُدخِلت* اليوم إلى المستشفيات *(365)* حالة، فيما غادرت (376) حالة.

• يبلغ إجمالي عدد *الحالات المؤكّدة* التي تتلقى العلاج في المستشفيات *(3253)* حالة.

*القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة:*
*إقليم الشمال:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 51%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 73%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 50%

*إقليم الوسط:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 65%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 77%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 44%

*إقليم الجنوب:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 34%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 45%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 26%

*• توزّعت حالات الإصابة لهذا اليوم على النحو الآتي:*
– *(2053)* في محافظة العاصمة عمّان.
– *(1081)* في محافظة إربد، منها *(7)* في الرمثا.
– *(776)* في محافظة الزرقاء.
– *(322)* في محافظة الكرك.
– *(301)* في محافظة البلقاء.
– *(288)* في محافظة جرش.
– *(250)* في محافظة المفرق.
– *(241)* في محافظة العقبة.
– *(238)* في محافظة الطفيلة.
– *(208)* في محافظة عجلون.
– *(152)* في محافظة مأدبا.
– *(122)* في محافظة معان، منها *(41)* في البترا.

الملك يتلقى اتصالات هاتفية من قادة دول شقيقة

Posted: 04 Apr 2021 07:37 AM PDT

الملك يتلقى اتصالات هاتفية من قادة دول شقيقة

صراحة نيوز – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالات هاتفية، اليوم الأحد، من جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية، وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، أعربوا فيها عن تضامن بلدانهم التام مع الأردن، بقيادة جلالته.
كما أعربوا، خلال الاتصالات، عن تأييدهم لجميع الإجراءات والقرارات التي يتخذها الأردن للحفاظ على أمنه واستقراره.

نشطاء .. من هو الشخص الذي قال الصفدي انه عرض تأمين طائرة لنقل اسرة الأمير حمزة للخارج والدولة التي يرتبط بها

Posted: 04 Apr 2021 07:28 AM PDT

نشطاء .. من هو الشخص الذي قال الصفدي انه عرض تأمين طائرة لنقل اسرة الأمير حمزة للخارج والدولة التي يرتبط بها

صراحة نيوز – انشغل النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي بما ذكره نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية وشؤون المغتبربين ايمن الصفدي الذي قال خلال تلاوته بيانا حكوميا اليوم ان التحقيقات كشفت عن شخص عرض على زوجة الأمير حمزة تأمين طائرة لنقلهم الى خارج البلاد .

كذلك تسائلوا عن اسم الدولة التي قال ان للشخص ارتباطات معها مؤكدين على اهمية الشفافية والوضوح في سرد الأحداث التي جرت يوم السبت 

العودات يترأس اجتماعاً للجنة العمل النيابية

Posted: 04 Apr 2021 07:02 AM PDT

العودات يترأس اجتماعاً للجنة العمل النيابية

صراحة نيوز – واصلت لجنة العمل والتنمية والسكان النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الأحد، برئاسة رئيس مجلس النواب المحامي عبدالمنعم العودات، مناقشاتها لمشروع قانون معدل لقانون العمل لسنة 2020.
وقال رئيس اللجنة، النائب حسين الحراسيس، إن “العمل النيابية” واصلت مناقشاتها لـ”معدل العمل”، الذي يُعتبر من القوانين المهمة، كونه يمس جميع القضايا المتعلقة بالعمل والعمال، مضيفًا أن اللجنة على انفتاح مع كل الجهات ذات العلاقة لإبداء أي ملاحظات أو مقترحات حول مشروع القانون.
وتابع “أن الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب جائحة كورونا، وما تبعها من ارتفاع في نسب البطالة بين أفراد المجتمع، تتطلب منا الجميع بذل كل الجهود من أجل سن تشريعات تواكب التغيرات التي يشهدها العالم”.
وبين الحراسيس أن اللجنة معنية بإقرار قانون عمل يحفظ الحق لجميع أطراف المعادلة سواء كانوا عاملين أو أصحاب عمل، دون تغول طرف على الآخر، لافتًا إلى أهمية بناء علاقة تكاملية بين أطراف العمل بهدف تحقيق المصلحة العامة.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة النواب: أسماء الرواحنة وسليمان أبو يحيى وحسن الرياطي وعيد النعيمات ونواف الخوالدة وصالح الوخيان وعبدالرحمن العوايشة، ضرورة العمل ضمن نهج تشاركي مبني على التعاون بين أعضاء “العمل النيابية”، مشيرين إلى أن “معدل العمل” من أهم القوانين المعروضة على اللجنة، والتي بحاجة إلى مناقشة تفاصيله بشكل دقيق ومستفيض.

صاروخان يستهدفان قاعدة جوية عراقية تضمّ عسكريين أميركيين

Posted: 04 Apr 2021 06:41 AM PDT

صاروخان يستهدفان قاعدة جوية عراقية تضمّ عسكريين أميركيين

صراحة نيوز – سقط صاروخان الأحد قرب قاعدة بلد الجوية العسكرية التي تضمّ أميركيين والواقعة شمال العاصمة العراقية بغداد، على ما أفاد مصدر أمني وكالة فرانس برس، في هجوم يأتي قبل ثلاثة أيام من حوار استراتيجي بين بغداد وواشنطن.

ولم يسفر الهجوم عن ضحايا أو أضرار، على ما أكد المصدر الأمني ولم تتبنه أية جهة بعد، إلا أن واشنطن تنسب عادة هجمات مماثلة لفصائل موالية لإيران في العراق.

وهذا الهجوم الرابع عشر من نوعه الذي يستهدف قوات أميركية أو السفارة الأميركية أو مواكب عسكرية عراقية للدعم اللوجستي للقوات الأجنبية، منذ وصول جو بايدن إلى البيت الأبيض أواخر كانون الثاني/يناير.

وقتل في مختلف تلك الهجمات، التي سبقتها عشرات الهجمات المماثلة خلال عهد ترامب، مدني عراقي وأميركيان، فيما أصيب متعاقد عراقي مع شركة صيانة طائرات “أف-16” بجروح.

وتتبنى أحياناً الهجمات مجموعات غير معروفة تعتبر واجهة في الواقع للمجموعات المسلحة الموالية لإيران، كما يرى خبراء.

كان قيس الخزعلي، أحد قياديي الحشد الشعبي وهو تحالف فصائل شيعية قاتلت تنظيم الدولة الإسلامية وباتت منضوية في مؤسسات الدولة العراقية، قد هدد بأن العمليات التي تستهدف أميركيين “ستستمر وتزداد إذا لم توافق الولايات المتحدة الاميركية على سحب قواتها المقاتلة من أرض العراق جميعاً”.

وأضاف مؤخراً خلال لقاء عام أن العمليات لن تطال فقط “القواعد الموجودة في وسط العراق أو في غرب العراق بل حتى شمال العراق”، أي منطقة كردستان.

وتطلق الأربعاء الإدارة الأميركية الجديدة “حواراً استراتيجياً” افتراضياً مع الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي الذي غالباً ما يتلقى تهديدات من الفصائل الموالية لإيران.

وتملك كلّ من الولايات المتحدة وإيران حضوراً عسكرياً في العراق، إذ تقود الولايات المتحدة التحالف الدولي الذي يساعد العراق في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية منذ 2014، وتنشر نحو 2500 عسكري في البلاد.

من جهتها تدعم إيران قوات الحشد الشعبي المنضوية في إطار مؤسسات الدولة العراقية.

ومع كل هجوم مماثل، تهدّد واشنطن بالرد متوعدة بجعل إيران تدفع الثمن.

وفي 26 شباط/فبراير، استهدف قصف أميركي كتائب حزب الله وهو فصيل عراقي موال لإيران على الحدود السورية العراقية، رداً على استهداف أهداف أميركية في العراق. وقال الرئيس الأميركي جو بايدن حينها إن الضربات الجوية الأميركية في شرق سوريا يجب أن تنظر إليها إيران على أنها تحذير.

عاجل .. بيان حكومي : تحقيقات أمنية تكشف نشاطات بين الأمير حمزة والشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله لزعزعة أمن الأردن

Posted: 04 Apr 2021 06:21 AM PDT

عاجل .. بيان حكومي : تحقيقات أمنية تكشف نشاطات بين الأمير حمزة والشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله لزعزعة أمن الأردن

صراحة نيوز – تلا نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية أيمن الصفدي بيان مكتوب جاء فيه انه تم إجراء تحقيقات شمولية مشتركة على مدى فترة طويلة حول نشاطات وتحركات الأمير حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وأشخاص آخرين تستهدف أمن الوطن واستقراره

واضاف الصفدي أن الأجهزة الأمنية رصدت تواصل شخص له ارتباطات بأجهزة أمنية أجنبية مع زوجة الأمير حمزة ويعرض عليها تأمين طائرة فوراً للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي.

وقال أن الأجهزة الأمنية رفعت لجلالة الملك عبدالله الثاني توصية بتحويل القضية لأمن الدولة بعد أن بينت التحقيقات وجود اتصالات لزعزعة الأمن في الأردن، لكن جلالة الملك ارتأى أن يتم الحديث مباشرة مع الأمير حمزة ليتم الأمر داخل الأسرة الهاشمية لثنيه عن ذلك، ولكن أمن الأردن يتقدم على كل اعتبار.

ولفت إلى أن رئيس هيئة الأركان المشتركة التقى بسمو الأمير حمزة وطلب منه التوقف عن كل التحركات التي تمس أمن الأردن واستقراره، ولكن سموه تعامل مع الأمر بسلبية

وواضاف ان التحقيقات أثبتت تمرير أناس من دائرة الأمير حمزة لمعلومات لجهات خارجية وما يسمى بالمعارضة الخارجية، ووجود ارتباطات بين باسم عوض الله وما يسمى بالمعارضة الخارجية لتنفيذ مؤامرات تضعف استقرار الأردن، وتوازى ذلك مع نشاطات مجتمعية للأمير حمزة لدفعهم للقيام بأمور لزعزة الأمن والاستقرار، اضافة لوجود تواصل بين سمو الأمير حمزة وباسم عوض الله، كما بينت أن سموه أرسل تسجيلا صوتي في الساعة 2 و22 دقيقة حول اللقاء لباسم عوض الله الذي كان يريد مغادرة الأردن.

وقال ان سموه بنشر تسجيلين مصورين تحرض على تجييش المواطنين ضد الدولة، وبشكل غير مقبول في الأردن، كما تواصل شخص على ارتباط مع جهات أجنبية مع زوجة الأمير حمزة وعرض عليها وضع طائرة لمغادرة الأردن وهو ما يثبت وجود مخطط لهز أمن الأردن.

وأضاف أنه تم السيطرة بالكامل على التحركات ووأدها في مهدها، والتحقيقات لا تزال جارية لافتا الى ان  أمن الأردن يتقدم على أي اعتبار والتحقيقات ما تزال مستمرة وسيتم التعامل معها وفقاً للمسار القانوني.

 

 

 

وفاة واصابتين بحادث تصادم بين ٣ مركبات

Posted: 04 Apr 2021 04:28 AM PDT

وفاة واصابتين بحادث تصادم بين ٣ مركبات

صراحة نيوز – توفي شخص وأصيب اثنان آخران اليوم في حادث تصادم وقع بين ٣ مركبات في العاصمة عمان.

ووقع الحادث في الشارع المؤدي من الدوار الثالث إلى منطقة راس العين ونجم عنه وفاة أحد المواطنين وإصابة عاملتين وافدتين.

الأمير تميم يهاتف الملك ويُؤكد دعم قطر للمملكة

Posted: 04 Apr 2021 03:51 AM PDT

الأمير تميم يهاتف الملك ويُؤكد دعم قطر للمملكة

صراحة نيوز – تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد، اتصالا هاتفيا من أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، وفق وكالة الانباء القطرية.

وأعرب أمير قطر خلال الاتصال عن دعم بلاده ووقوفها مع المملكة الأردنية الهاشمية في كافة القرارات والإجراءات التي يتخذها جلالته من أجل حفظ أمن واستقرار الأردن.

 

 

 

كريشان يُلقي كلمة الحكومة بمناسبة مئوية الدولة

Posted: 04 Apr 2021 03:27 AM PDT

كريشان يُلقي كلمة الحكومة بمناسبة مئوية الدولة

صراحة نيوز – القى نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون الإدارة المحلية توفيق كريشان كلمة الحكومة خلال الاجتماع الذي تم عقده اليوم الأحد في مبنى مجلس النواب القديم بمناسبة احتفالات المملكة بمئوية الدولة الاردنية وذلك مندوبا عن رئيس الحكومة بشر الخصاونة الذي لم يحضر الاجتماع

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان خلال الجلسة الخاصة لمجلس الأمة الأحد، إن الأردن يسير بثقة واقتدار بمشروع النهضة العربية الذي حملته الثورة العربية الكبرى، والتي كانت فكرتها اقامة الدولة العربية في المشرق العربي، وسعى لها الشريف الحسين، ولم تكن الثورة اقصائية لأي دين فالثورة العربية الكبرى حملت القيم الحداثية لايمانها بالديمقراطية والمشاركة الشعبية وتعترف بالتنوع بأشكاله المختلفة.

وأضاف ، أن الأردن والشعب الأردني بجميع مكوناته هما الوريثان لمشروع الدولة الأردنية، حيث تحضر مبادئ الثورة العربية الكبرى في المؤسسات الأردنية، فمنذ تأسيس الامارة شكل البحث عن كيفية مشاركة مكونات المجتمع الرئيسية بادارة شؤون الدولة توجها لدى صناع القرار في الدولة الأردنية وتم ترجمة التوجه من خلال صدور القانون الأساسي للدولة واستنادا اليه صدر أول قانون انتخاب في الأردن عام 1916.

وبين أن النهج الديمقراطي القائم على مشاركة الجميع دون اقصاء راسخ في مسيرة الدولة الأردنية ولم يشهد الأردن يوماً تصفية لمعارضة ولا الغاء ولا اقصاء لأي مكون سياسي مهما كانت أديلوجيته ما دام يعمل لغايات مشروعة وبوسائل سلمية، فالسعي مستمر للتطوير والتحديث بالمجالات كافة هو الصفة الملازمة للدولة الأردنية منذ تأسيسها والجوهر الحداثي للدولة للبناء والتطوير وقد شهد الأردن انجازات عظيمة بكافة القطاعات وأصبح انموذجا يحتذى به رغم قلة الامكانات وشح الموارد.

ولفت إلى أن الأردنيين بجهدهم وعزمهم وبقيادتهم الهاشمية الحكيمة استطاعوا عبور كافة الازمات وحماية وطنهم وتطويرها حتى تصل لما هي من تقدم في المجالات كافة.

واشار إلى أن الأردن شهد مراحل مختلفة للاصلاح السياسي.

وأكد أن جلالة الملك عبدالله الثاني جعل من التركيز على التنمية السياسية وتطوير الحياة الحزبية جزء ثابتا من توجيهاته الملكية السامية وكتب التكليف للحكومات، اضافة لتأكيده على أهمية مشاركة الشباب والمرأة بالحياة السياسية.

الغزو : الأردن شق الصعاب وخرج أكثر منعة وثباتا بحكمة ملوكه واصرار شعبه

Posted: 04 Apr 2021 03:21 AM PDT

الغزو : الأردن شق الصعاب وخرج أكثر منعة وثباتا بحكمة ملوكه واصرار شعبه

صراحة نيوز -أكد رئيس المجلس القضائي محمد الغزو أن جلالة الملك عبدالله الثاني عزز الوسطية والتسامح وحماية المقدسات وواصل حمل راية الثورة العربية.

وقال الغزو في جلسة خاصة لمجلس الأمة لمناسبة مئوية الدولة الأردنية في مبناه القديم، الأحد، أن جلالة الملك واصل حمل راية الثورة العربية الكبرى، وعزز مسيرة بناء الوطن في شتى المجالات، وكرس قيم الاعتدال والوسطية والتسامح مشيرا لأن الدساتير التي حصلت في المملكة عززت مبدأ سيادة القانون واستقلال القضاء.

وأشار إلى أن الأردن شق الصعاب وخرج أكثر منعة وثباتا بحكمة ملوكه واصرار شعبه.

الفايز : الأردن رقماً صعباً في المنطقة لا يمكن تجاوزه أو القفز عنه

Posted: 04 Apr 2021 03:04 AM PDT

الفايز : الأردن رقماً صعباً في المنطقة لا يمكن تجاوزه أو القفز عنه

صراحة نيوز – عقد مجلس الأمة الأحد، جلسة خاصة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية في مبناه القديم بمنطقة جبل عمان.

وترأس الجلسة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، بحضور رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات وعدد من رؤساء الوزراء، والوزراء الحاليين والسابقين، ورؤساء سابقين لمجلس النواب، وأعيان، ونواب، ومحافظين، ورجالات دولة.

وقال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز إنه وضمن الاحتفالات بمئوية الدولة تقرر عقد الجلسة في هذا المكان العابق بتاريخ مشرف من تاريخ بلدنا، ويمثل شاهدا على عمق مسيرتنا التشريعية والبرلمانية المتجذرة منذ ظهور أول مجلس تشريعي عام 1929.

وأضاف أن البناة الأوائل الذين أسسوا وبنوا بقيادة ملوك هاشميين نذروا انفسهم وأرواحهم فداء للوطن.

وتابع أن الأردن سطر على مدى 100 عام ملحمة في التضحية والكبرياء والشموخ أبطالها الهاشميون والشعب الأردني العظيم، الذين عملوا يداً واحدة لبناء النموذج الوطني المتفرد في المنطقة والعالم، هذا النموذج القائم على الحداثة والوسطية والاعتدال والتسامح والايمان بالعروبة والقضية الفلسطينية.

وبين أنه في المبنى القديم لمجلس الأمة أقرت تشريعات وسياسات وجرت مراسم تسليم الملوك، وأعلن استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وتلاقى الأردنيين بكل مكوناتهم على حب الوطن والولاء للعرش الهاشمي، وأقرت أنبل وحدة في تاريخ أمتنا الحديث بين الأردن وفلسطين، ودستور عام 1952.

ولفت إلى أن الأردن بات رقماً صعباً في المنطقة لا يمكن تجاوزه أو القفز عنه، وهو أساس استقرار المنطقة وأمنها، واستطعنا بناء دولة تستند للدستور والقانون وترتبط مع الجميع بعلاقات الاحترام والمصالح المشتركة فأصبح الأردن محل التقدير الدولي، منطلقاً لحوار الأديان.

وأشار إلى ضرورة مراجعة المسيرة واعادة ترسيم الأهداف والأسس من خلال حوار وطني مسؤول يضع خارطة طريق واضحة حول أولوياتنا القادمة وكيفية تحقيقها وترجمتها وفق مدد زمنية محددة.

وأكد الولاء للقيادة الهاشمية والعزم على أن يبقى الحمى الهاشمي وطناً عصياً على الانكسار، وطودا شامخا في وجه التحديات والمؤامرات الخبيثة التي تحاك بالخفاء، ووطن الصمود والتحدي.

وشدد على أن الحمى الأردني الهاشمي الذي بناه الآباء والأجداد بالدم والتضحيات لن تنال منه سهام الحقد، فهذه الأرض الطاهرة ستبقى عنوانا للأمن والاستقرار وملاذا للأحرار والمستضعفين ومنارة للحرية والعدالة كما أرادها قادتنا.

وعبر عن فخره بجلالة الملك عبدالله الثاني الذي يقود مسيرة الوطن من أجل العلياء ويسعى من أجل رفعة الوطن والحياة الكريمة لأبناء شعبنا واحلال السلام في المنطقة والحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد الوقوف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني داعمين لكل جهد يقوم به للحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وسنتصدى لكل يد مرتجفة خوانة تسعى للعبث بأمننا واستقرارنا والنيل من بلدنا وقيادتنا الهاشمية فالأردن خط أحمر وملكنا خط أحمر.

وبين أن جلالة الملك عبدالله الثاني جبلاً شامخاً عزيزاً شجاعا مقداما عطوفا حنونا على عائلته الصغيرة والكبيرة، أما أن يتسلل البعض تحت جنح الظلام ويعملوا على استغلال عوز الأردنيين في هذه الظروف الصعبة التي يعاني منها الجميع على مستوى الوطن والاقليم والعالم، فهل هذا من صفات الرجولة، وهل بهذه اللقاءات يظهر الولاء لجلالة الملك المفدى، هل اللعب بمشاعر الناس والظهور بمظهر الضحية من أخلاقنا ومبدائنا وقيمنا وشيمنا الأصيلة، فبدلاً أن يؤكد الولاء للملك المفدى يؤكد في لقاءاته الاعلامية على ما كان يتحدث به في لقاءاته الأخرى والتي لا تختلف عما يفكر به كل من يوجد في خندق المعارضة المزيفة التي لا تسمن ولا تغني من جوع.

وناشد الشعب الأردني لعدم الالتفات والاشاعات التي لن تؤدي إلا لزعزعة أمننا واستقرارنا والمطلوب الالتفاف حول جلالة الملك عبدالله الثاني صمام أمن الأردن والحامي للدستور والهوية الوطنية الجامعة.

العودات : الأحداث تعلمنا من جديد وبلدنا الأردن عصي على التآمر والمكائد والفتن

Posted: 04 Apr 2021 02:58 AM PDT

العودات :  الأحداث تعلمنا من جديد وبلدنا الأردن عصي على التآمر والمكائد والفتن

 

صراحة نيوز –  أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات أن الأردن حسم بالأمس بشكل صارم وحازم أي مساس بأمنه واستقراره.

وقال العودات في جلسة مجلس الأمة الخاصة من مبنى البرلمان القديم، إن الأردن بعث برسالة واضحة وحاسمة إلى من أسماهم جلالة الملك عبدالله الثاني بالمناوئين والمنزعجين من مواقف الأردن السياسية.

وأضاف، “ها هي الأحداث تعلمنا من جديد، ونحن على أبواب مئوية جديدة من عمر هذا البلد الصابر المرابط بأن نظامنا الهاشمي وبلدنا الأردن عصي على التآمر والمكائد والفتن”.

وأكد أن الشعب الملتف حول قائده، والمكافح في سبيل عزته وكرامته، ومستقبل أجياله سيظل قادرا بوعيه وانتمائه الوطني على التمسك بالمبادئ والقواعد المتينة التي أقيمت الدولة على أساسها، ماضيا وحاضرا ومستقبلا واعدا بإذن الله تعالى.

وبين أن جلالة الملك هو رمز الحكمة والحنكة والقوة والثبات لهذا البلد، وإن ولاءنا هو جزء من ايماننا وانتمائنا لبلدنا الأردن الغالي، “ونحن بإذن الله وأبناؤنا وبناتنا معه، ومع ولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين بن عبدالله نمضي نحو مئوية جديدة”.

وقال العودات إن عوامل قوة الدولة هي ذاتها المتمثلة في الراية الهاشمية، وفي الهوية الوطنية القومية الجامعة للأردنيين من شتى الأصول والمنابت، وفي عقيدة الجيش العربي القوات المسلحة الأردنية وأجهزتنا الأمنية التي أقامت نظرية الأمن الإستراتيجي على مفهوم الأمن والتنمية والسلم الاجتماعي، وصيانة وحدة الأردن الترابية والوطنية، والتصدي للطامعين والمتربصين والحاقدين، من أصحاب الأجندات والمشاريع المشبوهة، القريب منهم والبعيد.

 

 

 

أجواء ربيعية لطيفة في أغلب المناطق اليوم وغدًا

Posted: 04 Apr 2021 02:54 AM PDT

أجواء ربيعية لطيفة في أغلب المناطق اليوم وغدًا

صراحة نيوز –  تكون درجات الحرارة اليوم الأحد، حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة، والأجواء ربيعية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة .
وتكون الأجواء باردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه .
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الإثنين، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتستمر الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم الثلاثاء، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 5 -6 درجات مئوية، وتكون الأجواء دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات، تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية .
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 20 – 11 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 16 – 7، وفي مرتفعات الشراة 18 – 7، وفي مناطق البادية 24 – 8، وفي مناطق السهول 20 – 11، وفي الاغوار الشمالية 27 – 14، وفي الأغوار الجنوبية 30 – 18، وفي البحر الميت 30 – 17، وفي خليج العقبة 29 – 16 درجة مئوية. 

بورصة عمان تفتتح تعاملاتها على انخفاض

Posted: 04 Apr 2021 02:50 AM PDT

بورصة عمان تفتتح تعاملاتها على انخفاض

صراحة نيوز –  افتتح مؤشر بورصة عمان تعاملاته اليوم الاحد، على  انخفاض، وصولا إلى النقطة 1774، مقارنة مع اغلاق الجلسة الماضية عند مستوى النقطة 1782.
وسار المؤشر خلال ربع الساعة الأولى من عمر الجلسة في نطاق بلغ 10 نقاط بين 1772و 1782 بحجم تداول بلغ 1.2 مليون دينار.

تركيا تؤكد دعمها لأمن الاردن واستقراره

Posted: 04 Apr 2021 02:45 AM PDT

تركيا تؤكد دعمها لأمن الاردن واستقراره

صراحة نيوز – أكدت وزارة الخارجية التركية، دعمها لأمن ازدهار الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.
ونقلت وكالة انباء الاناضول عن بيان للوزارة اليوم الاحد، جاء فيه ” ان استقرار الأردن، بلد السلام المحوري في الشرق الأوسط، ليس بمعزل عن استقرار وهدوء تركيا”.
وأكدت الوزارة في بيانها، دعمها القوي للاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، وتمنت السلام والازدهار والرفاهية للشعب الأردني .

الطبيب يوسف الجوازنة يلتحق بقافلة شهداء كورونا

Posted: 04 Apr 2021 02:42 AM PDT

الطبيب يوسف الجوازنة يلتحق بقافلة شهداء كورونا

صراحة نيوز –  اعلنت نقابة الاطباء الأردنية اليوم الاحد عن ارتقاء شهيد جديد من الكوادر الطبية في مواجهة فيروس كورونا.

وتوفي الطبيب الدكتور يوسف عبدالقادر الجوازنة، ملتحقا بقافلة شهداء الواجب من الجيش الابيض.

ونعت النقابة الجوازنة قائلة، “تنعى نقابة الاطباء الاردنية بمزيد من الحزن والأسى الزميل الدكتور يوسف عبدالقادر الجوازنة والذي التحق بقافلة شهداء العمل والواجب، ويتقدمون من ذويه بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، وأن يلهمهم الله عز وجل الصبر والسلوان ولهم من بعده حسن العزاء”.

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ..

مجلس الامة يعقد جلسة في قاعة البرلمان القديم احتفالا بمئوية الدولة

Posted: 04 Apr 2021 02:38 AM PDT

مجلس الامة يعقد جلسة في قاعة البرلمان القديم احتفالا بمئوية الدولة

صراحة نيوز – يعقد مجلس الامة اليوم جلسة في قاعة البرلمان القديم تأتي بمناسبة احتفالات الاردن بمئوية الدولة .

يتبع ….

وفيات الاردن 4-نيسان 2021

Posted: 04 Apr 2021 02:33 AM PDT

وفيات الاردن 4-نيسان 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاحد  4-نيسان 2021 

– قاسم سعيد العقرباوي

– وليد اسماعيل الرحاحلة

– حنين نايف عبدالفتاح الخشمان

– محمد علي يعقوب الزغول

– عامر محمد فهد الصنابرة

– رأفت ( رفعت ) يوسف سركيس ثابت

– نادر نبيه سالم حدادين

– محمد فائق بادي السعود

– محمد خليل ياسين خليفة النسور

– سميح سامي سمعان قعوار

– حاجه عبدالله بني هاني

– جميل محمد جميل حجاز

– سليمان احمد سليمان الغرابلي

– محمود يوسف جبر عبيدات

– حميدة ابراهيم خضرالفاعوري

– محمود محمد حمدان عنانزه

– إسماعيل سليمان الغراغير

– هيثم جميل الكايد العمايرة

– شوكت عوض طشطوش

– منصور محمد سعيد القواسمة

– عائشة محمد حمدان عيسى بلاسمة

– غازي محمد علي عايد الرشايده

– ابراهيم حسين كايد الرواشدة

– خالد خليفة عبطان الزيود

– صبحيه مصطفى سالم قنديل الطريفي

– فهمي حسين فريحات

– نبيل محمد سليمان الدرادكه

– فوزي محمد عيسى طلافحه

– عطالله خلف البواريد

– أحمد محمد سلامه الرحامنه

– محمد عارف الصرايره

– جلال صادق يوسف الكرمي

– حسين عبد ابوحمامة الشويات

– عبدالله خليل الذيابات البطوش

– نعيم عبدالفتاح حسين طه

– هاشم يعقوب هاشم العزازي

– محمد أحمد يوسف شاهين

– محمد عمر عبدالرحمن نصار

– خضر راضي الربايعه الدعجه

– هاني سعود حجازى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال