صراحة نيوز

الأربعاء، 21 أبريل 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الصرايرة ناعيا النائب المجالي : لقد أبكرت يا طيب الرجالِ

Posted: 21 Apr 2021 07:58 AM PDT

الصرايرة ناعيا النائب المجالي : لقد أبكرت يا طيب الرجالِ

صراحة نيوز – نعى رئيس اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان، العين جمال الصرايرة، النائب حازم المجالي الذي وافته المنية ظهر اليوم الأربعاء.

وقال الصرايرة :”

ليس هناك أشد قسوةً وألماً على الشخص أكثر مِن أن يسمع نبأ وفاةِ رجل ترك بصمة بين أهله ووطنه وكان الأقرب من الجميع، فخبر وفاة الأخ النائب حازم المجالي أوجع قلوبنا ، ولكن لا نقول إلا ( انا لله وانا اليه راجعون)، ستبقى الاخ للجميع، وستبقى ذكراك بيننا و نسأل الله لك الرحمة والمغفرة والجنات العُلى من المولى عز وجل، صبّر الله أهلك وألهمهم الصبر والسلوان.

لقد أبكرت يا طيب الرجالِ

وأسرجت المنون بلا سؤالِ

فأججت الأسى في كل قلبٍ

وجارحة وما أبقيت سالي

وإنا لله وإنا اليه راجعون

أورنج الأردن تسهّل حصول موظفيها على مطعوم “كوفيد-19”

Posted: 21 Apr 2021 07:52 AM PDT

أورنج الأردن تسهّل حصول موظفيها على مطعوم “كوفيد-19”

صراحة نيوز – بدأت أورنج الأردن بإعطاء مطعوم كوفيد-19 لموظفيها داخل مبنى الشركة في مركز التدريب الكائن في ناعور، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وادارة الأزمات وتحت إشراف كادر الشركة الطبي، للانتهاء من إعطاء المطعوم لكافة كوادرها ضمن فترة محددة كمرحلة أولى وثم شركاء العمل وعائلات الموظفين في المراحل القادمة، وذلك حرصاً على سلامتهم وللمساهمة في الجهود الوطنية للحد من انتشار الجائحة.

وسيتلقى موظفو أورنج المطعوم الذي توفّره وزارة الصحة بين الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً، على أن يكونوا قد سجّلوا عبر المنصة الإلكترونية الرسمية المخصصة بحملة التطعيم الوطنية، سعياً من أورنج الأردن لتسهيل أخذ المطعوم عليهم، الأمر الذي يندرج تحت إجراءات واسعة سارعت الشركة باتخاذها لحماية الموظفين وعائلاتهم من فيروس كورونا.

 

وكانت الشركة قد اعتمدت منذ بدء الجائحة مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي وضعت سلامة الموظفين أولاً، منها العمل من المنزل والدوام بنظام الورديات والتوعية عبر مختلف وسائل الاتصال بالخطوات الواجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدّة مبادرات قامت بها على المستوى الوطني لمساندة الجهود الرسمية المتخذة للحد من تفشي الفيروس.

 

وأكّد الدكتور إبراهيم حرب، المدير التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية والمصادر والتزويد والموارد البشرية لدى أورنج الأردن، أنّ تسهيل حصول موظفيها على المطعوم يعكس مدى اهتمامها بهم وتقديم الأفضل لهم ليس على المستوى الوظيفي فحسب، بل كون صحتهم أولوية بالنسبة للشركة، لافتاً إلى أنها تتبنى أسلوب التواصل الفعال معهم، كما أنّها السبّاقة في تصميم برامج للتحفيز والتوعية سواءً خلال الجائحة أو بشكل عام للحفاظ على سلامتهم وبما يتناسب مع اهتماماتهم.

 

وأضاف أن هذه الخطوة ستساهم في حملة التطعيم الوطنية التي تواصل وزارة الصحة تنفيذها على نطاق واسع، لحماية الأردنيين جميعاً وتحسين الوضع الوبائي تدريجياً حتى تنتهي هذه الأزمة التي رافقتها تبعات كثيرة سواءً على المستوى الصحي أو الاجتماعي أو الاقتصادي.

 

يذكر أن أورنج الأردن تواصل تعزيز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة وذات قيمة مضافة تتميز عن غيرها من الشركات، الأمر الذي توّج بحصولها على جائزة أفضل صاحب عمل من معهد “صاحب العمل الأفضل” للعام السادس على التوالي.

 

للسنة الثالثة على التوالي… عمان الأهلية تتميز بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات وتحقق المرتبة 101-200 عالمياً بجودة التعليم

Posted: 21 Apr 2021 07:49 AM PDT

للسنة الثالثة على التوالي… عمان الأهلية تتميز بتصنيف التايمز لتأثير الجامعات وتحقق المرتبة 101-200 عالمياً بجودة التعليم

صراحة نيوز – نشرت اليوم الاربعاء 21-4-2021 منظمة التايمز العالمية نتائج تصنيف التايمز لتأثير الجامعات THE University Impact Rankings 2021 حيث صنفت جامعة عمان الاهلية بالمرتبة 401-600 عالمياً والمرتبة الثالثة محلياً والأولى على الجامعات الخاصة. وحققت الجامعة تقدماً ملحوظاً في أغلب معايير هذا التصنيف العالمي الهام.

وقد هنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان أسرة الجامعة بهذا الإنجاز موضحاً أن الجامعة تهتم بهذا التصنيف الذي يشمل جميع معايير التنمية المستدامة ويسعى لتحقيقها كجزء من رسالة الجامعة، وأكد أن تقدم الجامعة في معايير هذا التصنيف عالمياً لم يأت محض صدفة، رغم أنه هذا العام تأهل ضعف عدد الجامعات المصنفة في العام الماضي، فهذا نتاج جهود كبيرة ومخلصة من جميع العاملين في الجامعة بالإضافة للدعم المستمر من هيئة المديرين برئاسة الدكتور ماهر الحوراني ومن معالي رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس المحترمين.
من جهته أوضح الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة لشؤون الاعتماد والتصنيف الدولي أن الجامعة دخلت في هذا التصنيف للسنة الثالثة على التوالي وبمراتب متقدمة وحافظت عليها رغم ازدياد المنافسة بازدياد عدد الجامعات المصنفة عالمية من 500 جامعة عام 2018 إلى ما يزيد عن 1500 جامعة هذا العام.
ولعل أهم إنجاز هذا العام هو تقدم الجامعة للمرتبة 101-200 في معيار جودة التعليم.
وكان للنتائج التي حصلت عليها الجامعة العام الماضي الدور الأساسي في تحقيق النتيجة المميزة لهذا العام، إذ عمل الجميع في الجامعة وبتوجيه من رئيس الجامعة ودعم لا محدود من رئيس وأعضاء هيئة المديرين على الخطة التي وضعناها لتحسين وتطوير كافة معايير التصنيف، مؤكدا أن الجامعة تسير بخطى ثابتة على سلم التصنيف العالمي، حيث أصبح لها وجود في كافة التصنيفات العالمية.
وقال السعود أن الجامعة قد شاركت أيضاً في تصنيف التايمز للجامعات العربية والذي ستعلن نتائجه في شهر تموز من صيف هذا العام. يذكر أن جامعة عمان الأهلية مصنفة من ضمن أفضل مئة جامعة عربية حسب تصنيف كيو أس العالمي.

وفاة النائب حازم المجالي والرياطي تخلفه حكما

Posted: 21 Apr 2021 06:15 AM PDT

وفاة النائب حازم المجالي والرياطي تخلفه حكما

صراحة نيوز- توفي الأربعاء، النائب عن محافظة العقبة حازم المجالي، بعد صراع مع مرض السرطان.

وبحسب قانون الانتخاب في حال شغور عضوية مقعد مجلس النواب لأي سبب كان يتم دعوة المرشح الذي يليه بالأصوات من ذات القائمة لشغر المقعد.

ووفق نتائج الانتخابات النيابية لعام 2020، ستشغل النائب السابق تمام الرياطي المقعد حيث جاء ترتيبها الثاني وحصلت على 1401 صوتاً.

صراحة نيوز تتسلم نسخة من ملف خاص “بالفوسفات”  سُلم لمرجعيات مختصة بالدولة

Posted: 21 Apr 2021 05:42 AM PDT

صراحة نيوز  تتسلم نسخة من ملف خاص “بالفوسفات”  سُلم لمرجعيات مختصة بالدولة

صراحة نيوز _ كشف مصدر مختص في قطاع تعدين الفوسفات عن تسليمه ملف خاص بشركة الفوسفات الى مرجعيات ذات علاقة مهنية ورسمية بالدولة يتعلق بالبيانات المالية لشركة الفوسفات الاردنية في السنة المنتهية 2020 والمزمع عرضه على الهيئة العامة خلال الايام القلية القادمة للمصادقة عليه.
وبين المصدر الذي زود صراحة نيوز بنسخة من الملف ان من بين الجهات التي تسلمت الملف وزير المالية ورئيس اللجنة المالية في مجلس النواب ومدير صندوق استثمار الضمان في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ورئيس ديوان المحاسبة ومدير عام ومراقب عام الشركات.

واضاف المصدر الذي رغب بعدم الافصاح عن هويته ان محتوى هذا الملف الذي تم تسليمه ينطوي على ارقام للبيانات المالية للفوسفات السنة الماضية بهدف الوقوف على حقيقة الملف وما يتضمنه من ارقام مالية تتعلق بالموازنة والنفقات والمصروفات والايرادات.

وأكد المصدر الى ان هناك ضرورة تستوجب اطلاع الجهات المعنية واصحاب القرار على هذا الملف كونه يتعلق بالمال العام وبأكبر شركة تعدين فوسفات بالمملكة، مشددا على ضرورة ان يكون رد هذه الجهات الرسمية قبل عرض هذا الملف على الهيئة العامة او تأجيل موعد اطلاع الهيئة العامة عليه لحين استكمال دراسة الملف من جميع جوانبه وبكافة تفاصيله.

صراحة نيوز تلتزم مبدئيا بعدم نشر الملف إلى حين معرفة موقف الجهات الرسمية من البيانات والمعلومات التي تضمنها على أن لا يتعدى ذلك موعد عقد اجتماع الهيئة العامة للشركة

بورصة عمان تفتتح تعاملاتها على ارتفاع

Posted: 21 Apr 2021 02:42 AM PDT

بورصة عمان تفتتح تعاملاتها على ارتفاع

صراحة نيوز –  افتتح مؤشر بورصة عمان تعاملاته، اليوم الاربعاء، على ارتفاع وصولا إلى النقطة 1794 مقارنة مع اغلاق الجلسة الماضية عند مستوى النقطة 1793.
وسار المؤشر خلال ربع الساعة الأولى من عمر الجلسة في نطاق بلغ ثلاث نقاط بين 1793 و 1796، بحجم تداول 3ر1 مليون دينار. 

وفيات الاردن 21 نيسان 2021

Posted: 21 Apr 2021 02:39 AM PDT

وفيات الاردن 21 نيسان 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأربعاء  21 نيسان 2021 

– “محمد خير” عبدالوهاب عوض

– عمر عبدالرزاق مفلح القواسمة

– ميخائيل عايد عودة العكشة

– شبلي قسطندي الطعامنة

– أيمن كريم فارس المعايطة

– ابتسام مليح الخريشا

– عمر فلاح مليح الخريشا

– مريم محمد عبدالحفيظ الرجوب

– عبد الفوزان البقور

– خالد محمد عبدالله وردة

– حفيظة عبدالله ابوالعسل

– حمدة محمود حسين بني ياسين

– نهى عبدالرحيم جبارة

– اجد توفيق زكارنة

– نجاح يوسف أحمد السباتين

– غازي محمد العبابنة

– هيثم يوسف الطراونة

– مساعف قسطندي مساعف صويص

– فايز محمد عباس الضمور

– محمد غالب شاهين الجعبري

الإفراج عن آخر 4 موقوفين في قضية مستشفى السَّلط

Posted: 21 Apr 2021 02:35 AM PDT

الإفراج عن آخر 4 موقوفين في قضية مستشفى السَّلط

صراحة نيوز –  واصلت محكمة صُلح جزاء عمَّان جلساتها الاسبوعية؛ للنَّظر في قضية نفاد مادة الأوكسجين من مستشفى السَّلط الحكومي، والتي نجم عنها وفاة 7 مواطنين أردنيين، ويحاكم فيها 13 شخصًا، حيث قررت الإفراج عن آخر 4 موقوفين على ذمة القضية.
واستمعت المحكمة في جلستها الثَّامنة، اليوم الأربعاء، برئاسة القاضي عُدي فريحات، وحضرتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إلى شاهدي نيابة عامة من بينهم شاهد في مديرية الدِّفاع المدني.
ووجه وكلاء الدِّفاع عن المتهمين والبالغ عددهم 13 وكيلًا أسئلتهم للشاهدَين، وامتنع عدد منهم عن مناقشتهم.
وحضر 4 متهمين موقوفين على ذمَّة القضية جلسة المحكمة من مركز الإصلاح والتَّأهيل وفق نظام الدائرة التلفزيونية عن بُعد.
وقرَّرت المحكمة الافراج عن 4 موقوفين على ذمة القضية بسبب انتهاء مدة التوقيف القانونية والبالغة 30 يومًا، وبذلك تكون المحكمة أفرجت عن المتهمين جميعًا والذين تم توقيفهم على ذمة القضية.
وستستمع المحكمة في جلستها المقبلة يوم الأحد لشاهدي نيابة عامة آخرَين.
يُذكر انَّ نفاد مادة الأوكسجين من الخزانات التَّابعة لمستشفى السَّلط الحكومي، تسبب بوفاة سبعة أردنيين، وتحركت النيابة العامة للتحقيق في القضية وأوقفت على إثرها 13 شخصًا من بينهم مسؤولون في وزارة الصِّحة.
وأقيل على إثر هذه القضية وزير الصِّحة السَّابق، ونقلت القضية الى محكمة صُلح جزاء عمَّان وبدأت عقد جلساتها اسبوعيا وبمعدل جلستين اسبوعيا.

جيلي الأردن تعلن أسماء الرابحين بحملة “ابدأ عامك الجديد بتفاؤل وتميز مع جيلي الأردن”

Posted: 21 Apr 2021 02:28 AM PDT

جيلي الأردن تعلن أسماء الرابحين بحملة “ابدأ عامك الجديد بتفاؤل وتميز مع جيلي الأردن”

صراحة نيوز –  اختتمت الخياط للسيارات AKM الوكيل المعتمد لسيارات GEELY في المملكة، حملة “ابدأ عامك الجديد بتفاؤل وتميز مع جيلي الأردن”، معلنةً أسماء أصحاب الحظ من الفائزين فيها بموجب سحوبات عشوائية أجريت بحضور ممثلين من وزارة الصناعة والتجارة.

وكانت الجائزة الكبرى من نصيب الفائز ناجي سليم، بقيمة 10 آلاف دولار أميركي نقداً إثر شرائه مركبة جيلي أزكارا موديل 2022 من فئة الدفع الرباعي SUV. كذلك، فقد قدمت لثلاثة فائزين آخرين ممن شاركوا بفعالية تجربة قيادة مركبة جيلي أزكارا والتقاط الصور خلال التجربة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، جوائز قيمة، تمثلت في هاتف iPhone 12 PRO  للفائز عبدالقادر السيوري، وقسيمة شرائية للمواد التموينية بقيمة 500 دينار أردني للفائز رامي حمور، بينما كان كوبون بنزين بقيمة 500 دينار أردني من نصيب الفائز رسمي سعد السعد.

وتعقيباً على اختتام الحملة وتوزيع جوائز الفائزين، قال المدير التنفيذي لشركة الخياط للسيارات، طارق الصاحب: “سعداء جداً بالتواصل مع عملاء جيلي ومحبي علامتها والذي يعكس معاني التميز التي تتمتع بها علامة جيلي التجارية عامةً، وسيارة جيلي أزكارا على وجه الخصوص، والذي يحمل في طياته قيمة مضافة مع الجوائز التي قدمناها. نبارك للفائزين، وأدعو عشاق المركبات للتفضل إلى معارضنا للتعرف أكثر على علامة GEELY والتي تنمو بشكل متسارع وملحوظ في الأسواق العالمية وبالأخص منطقة الشرق الأوسط”.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه الحملة حاصلة على موافقة وزارة الصناعة والتجارة رقم 29007/28/2/4 والصادرة بتاريخ 21/12/2020، ومن خلال هاشتاغ #AZKARRA_JORDAN على مواقع التواصل الاجتماعي. وكدليل على الثقة الكبيرة التي تملكها علامة GEELY وشركة الخياط للسيارات  AKM الوكيل المعتمد لها، تم تقديم لمالكي GEELY AZKARRA كفالة تمتد لـ 6 سنوات أو 200 ألف كم أيهما أسبق مع عقد صيانة مجاني لمدة عاميين، والتي تأتي ضمن سياسة شركة الخياط للسيارات الرامية لرفع مستوى رضا الزبائن وبناء علاقات متينة مع مالكي سيارات جيلي في المملكة.

بنك الإسكان يطلق حملة جوائز جديدة على منتجات القروض

Posted: 21 Apr 2021 02:11 AM PDT

بنك الإسكان يطلق حملة جوائز جديدة على منتجات القروض

سعياً منه لتوفير الاحتياجات التمويلية لعملائه وتقديراً منه لثقتهم، أعلن بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- عن إطلاقه حملة جوائز جديدة على منتجات القروض الشخصية والسكنية والسيارات تحت شعار “قرضك كمان بربحك كاش”، والتي تعد الأولى من نوعها في السوق المصرفي الأردني.
وسيتأهل عملاء البنك الحاليين الذين سيقومون بتجديد قروضهم القائمة، والعملاء الجدد الذين سيحصلون على قروض جديدة خلال مدة الحملة للدخول في عملية السحب على مجموعة من الجوائز العديدة والقيّمة والتي سيتم الإعلان عنها بعد عيد الفطر السعيد.
حيث تم تخصيص 18 جائزة سيتم السحب عليها بعد عيد الفطر، قيمة كل منها 999 ديناراً، بالإضافة إلى سحب أسبوعي يبدأ بعد عيد الفطر ولغاية نهاية العام، بواقع جائزة واحدة أسبوعياً، وبإجمالي 32 جائزة بقيمة 999 ديناراً لكل رابح.
ويعتبر إطلاق هذه الحملة استمراراً لنهج البنك المتميز في إطلاق الخدمات والمنتجات المصرفية الرائدة والمبتكرة، وتأكيداً على أن عملائه هم ركيزة عمله الرئيسية والذي يحرص دوماً على تلبية احتياجاتهم بأفضل صورة ممكنة والارتقاء بتجربتهم المصرفية على أكمل وجه.
ومن الجدير بالذكر إلى أن البنك يطرح وبشكل دائم أفضل وأحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لكافة شرائح العملاء عبر حزمة متكاملة ومتنوعة من القنوات المتطورة والفعالة، من خلال شبكة فروعه الواسعة المنتشرة في كافة مناطق المملكة وقنواته الإلكترونية المختلفة، وقد أطلق البنك مؤخراً حملته الترويجية السنوية لحسابات التوفير للعام الحالي 2021 تنفيذاَ لسياسته الهادفة إلى تحفيز عملائه على اعتماد برامج تحفيزية للادخار وتنمية أرصدة حساباتهم، كما أطلق حملة ترويجية خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تتيح لعملائه من حملة البطاقات الائتمانية (فيزا) استرجاع نقدي وبنسبة 25% من مجموع الحركات المنفذة لمشترياتهم المحلية والدولية، ويواصل البنك تقديم مختلف المنتجات والخدمات المتطورة بمزايا متميزة وبما يتوائم مع احتياجات عملائه ويلبي طموحاتهم.

 

البنك الأهلي الأردني يدعم حملة وزارة التنمية الاجتماعية لمساعدة الأسر العفيفة خلال شهر رمضان المبارك

Posted: 21 Apr 2021 02:04 AM PDT

البنك الأهلي الأردني يدعم حملة وزارة التنمية الاجتماعية لمساعدة الأسر العفيفة خلال شهر رمضان المبارك

صراحة نيوز – في إطار مسؤوليته المجتمعية، شارك البنك الأهلي الأردني بدعم حملة وزارة التنمية الاجتماعية لمساعدة الأسر العفيفة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال تقديم قسائم شرائية لألف أسرة في مختلف محافظات المملكة وبحيث تصرف هذه القسائم من المؤسستين، المدنية والعسكرية، حيث يضمن هذا التعاون وصول الدعم لمستحقيه من الفئات الأشد حاجة والأكثر تضرراً، ووفقاً لآليات التوزيع المعتمدة لهذه الغاية.

 

وتأتي مشاركة البنك الأهلي في هذه الحملة بالتزامن مع إحتفاليات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، وترجمة لواجبنا الوطني وتأكيداً على تعزيز الشراكة ما بين المؤسسات الاقتصادية ومؤسسات القطاع العام لتحقيق التنمية المستدامة وتلبية لاحتياجات الأسر الفقيرة وخصوصاً في ظل الظروف الحالية وللحد من تداعيات جائحة كورونا على هذه الأسر، كما يحرص البنك الأهلي الأردني دوماً على دعم الجهود الوطنية ومؤسسات المجتمع المحلي والمدني للتصدي للتحديات المجتمعية والمساعدة في توفير الحلول لها.

 

مدارس الجامعة الأولى تكرم مركز السلم المجتمعي لتقديمه محاضرات توعوية للطلبة

Posted: 21 Apr 2021 02:01 AM PDT

مدارس الجامعة الأولى تكرم مركز السلم المجتمعي لتقديمه محاضرات توعوية للطلبة

صراحة نيوز – قامت إدارة مدارس الجامعة الأولى ممثلة بمديرة قسم البنات الأستاذة لميس حوراني ، ومديرة قسم البنين الأستاذة نسرين الرواجفة ، وقسم الإرشاد الأستاذة رهان المجالي ، والأستاذ معتصم عياصرة، بزيارة مركز السلم المجتمعي حيث قدموا درعا تذكاريا لرئيس المركزالمقدم رياض البطوش ، وذلك تعبيرا عن الشكر لتعاون المركز في تقديم محاضرات توعوية للطلبة فيما يتعلق بموضوع وسائل التواصل الإجتماعي واستخدامها بطريقة آمنة.

السقاف: 11.4 مليار دينار موجودات صندوق استثمار الضمان في الربع الأول من العام الحالي

Posted: 21 Apr 2021 01:04 AM PDT

السقاف: 11.4 مليار دينار موجودات صندوق استثمار الضمان في الربع الأول من العام الحالي

ارتفاع الدخل بمقدار 137 مليون دينار وبنمو نسبته 22%

صراحة نيوز – أعلنت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف ان موجودات الصندوق ارتفعت لتسجل 11.4 مليار دينار في نهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة مع 11.2 مليار دينار حجم الموجودات في نهاية العام 2020.
وقالت السقاف في بيان صحافي اليوم ان موجودات الصندوق توزعت على عدد من المحافظ الاستثمارية وهي ادوات السوق النقدي 12.4%، السندات 58.7 %، القروض 3.5%، الاسهم 14.7%، الاستثمارات العقارية 6.4%، والاستثمارات السياحية 2.6%.
وبينت ان نتائج اعمال الصندوق للربع الاول من هذا العام كانت ايجابية على الرغم من استمرار أثر التبعات الاقتصادية لجائحة كورونا، فقد ارتفع دخل الصندوق ليسجل 137.3 مليون دينار مقارنة بالدخل المتحقق في نهاية الربع الاول من العام 2020 والبالغة قيمته 112.4 مليون دينار وبنسبة نمو بلغت 22%.
وأوضحت السقاف ان الارتفاع جاء بعد نمو العوائد الاستثمارية المتأتية من السندات وادوات السوق النقدي والقروض والتوزيعات النقدية من ارباح الشركات التي تساهم بها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.
وأكدت السقاف ان الصندوق كأحد أكبر المستثمرين المؤسسيين في الاقتصاد المحلي يعمل على اغتنام الفرص المتاحة في عدة قطاعات، مشيرة الى قيام الصندوق منذ بداية العام بزيادة ملكيته من أسهم شركات استراتيجية في القطاع المصرفي والصناعات الدوائية وعلى اسس انتقائية خاصة في ظل الاسعار الحالية للأسهم.
وبينت ان العديد من الشركات التي يساهم بها الضمان الاجتماعي وزعت ارباح عن نتائج اعمالها عن العام 2020، وبلغت حصة الصندوق منها حوالي 32 مليون دينار، مشيرة ان الارباح الدفترية لمحفظة الاسهم قد بلغت 74 مليون دينار نهاية الربع الاول من هذا العام.
واشارت السقاف الى انتهاء الصندوق مؤخرا من إنشاء ثلاث محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية لتغذية فنادق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ومبنى المؤسسة وفروعها ومبنى صندوق الاستثمار، حيث تبلغ القدرة الكلية لهذه المحطات 15 ميجاواط وبتكلفة حوالي 17 مليون دينار والتي سيستردها الصندوق خلال 3 سنوات، مع تحقيق وفر سنوي في نفقات المؤسسة العامة الضمان الاجتماعي بقيمة 5 مليون دينار سنويا، اضافة الى ذلك فان المشروع وفر اثناء مرحلة انشاء المحطات 300 فرصة عمل لمهندسين وعمال اردنيين.
واستكمالا لمواكبة أفضل الممارسات الفضلى في الحوكمة المؤسسية والإدارة الرشيدة، قام الصندوق بداية هذا العام بإصدار نسخة محدثة من الدليل الاسترشادي لممثلي المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في مجالس إدارة وهيئات مديري الشركات التي تساهم بها المؤسسة، حيث تضمن هذا التحديث تطويرا على بعض مكونات الدليل الذي تم اصداره عام 2019 وذلك لتحسين كفاءة عملية التمثيل في الشركات التي تساهم بها المؤسسة، وبما يضمن تحسين اداء تلك الشركات ويعود بالفائدة على الشركات وجميع المساهمين.
وقالت السقاف ان الصندوق يواصل تنفيذ العديد من المشاريع التي تم اطلاقها في وقت سابق، فقد اغتنم الصندوق فترة الركود في القطاع السياحي نتيجة جائحة كورونا، وعمل على تسريع وتيرة العمل في مشروع اعادة تأهيل فندق كراون بلازا / البترا والمتوقع افتتاحه امام الزوار نهاية هذا العام، وذلك من خلال الشركة الوطنية للتنمية السياحية المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ومن المتوقع ان يوفر الفندق بعد اعادة افتتاحه 200 فرصة عمل.
واضافت ان شركة الضمان للاستثمار والصناعات الزراعية والتي أسسها الصندوق العام الماضي لتكون باكورة استثماراته في القطاع الزراعي، قد قامت مؤخرا بالتوقيع على اتفاقية مع احدى الشركات المتخصصة لإدارة وتشغيل وتسويق المشاريع الزراعية، من خلال كادر فني مؤهل وبالاعتماد على الايدي العاملة في المجتمع المحلي، وستعمل شركة الضمان على إنشاء أول مشروع زراعي لها في جنوب المملكة على مساحة 25 الف دونم لإنتاج المحاصيل الزراعية من الخضار والاعلاف والمحاصيل الحقلية وغيرها من انشطة القطاع الزراعي وبقيمة استثمار كلية للمشروع تبلغ حوالي 13 مليون دينار، كما سيعمل المشروع على توفير 130 فرصة عمل.
وبينت السقاف انه لاحقا لقيام الصندوق العام الماضي بتأسيس الشركة الوطنية للاستثمار في البنية التحتية وبالشراكة مع شركة البنوك التجارية بهدف دراسة الدخول في مشاريع استثمارية حيوية، يقوم الصندوق حاليا مع الشركة الوطنية بدراسة الدخول في مشاريع استثمارية حيوية كبرى بالاضافة الى المشاريع التي ستعلن عنها وحدة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وبينت السقاف ان الصندوق لا يدخر جهدا من ادل تنمية الشراكة مع القطاع الخاص، والاستثمار في المشاريع التي تساهم في حماية اموال منتسبي ومتقاعدي الضمان الاجتماعي، وبما يسهم في تحفيز النشاط الاقتصادي في المملكة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخلق فرص العمل بالإضافة الى تعزيز الثقة في بيئة الاستثمار والاعمال في المملكة، مؤكدة على التزام الصندوق باتباع افضل المعايير والممارسات في الشفافية والافصاح من خلال نشر تقارير الاداء المالي الربعي للصندوق والمعلومات الخاصة بالاستثمارات والمشاريع على الموقع الالكتروني الرسمي للصندوق www.ssif.gov.jo

م. أبو هديب يفتتح العيادة الطبية في مصانع “البوتاس العربية ” ويتفقد مشاريع السدود المحيطية التابعة للشركة

Posted: 21 Apr 2021 12:38 AM PDT

م. أبو هديب يفتتح العيادة الطبية في مصانع “البوتاس العربية ” ويتفقد مشاريع السدود المحيطية التابعة للشركة

صراحة نيوز – افتتح رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المهندس شحادة أبو هديب والرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور، العيادة الطبية في مصانع الشركة بعد استكمال أعمال التأهيل للعيادة.
واطلع المهندس أبو هديب على التحديثات التي تم إدخالها على العيادة في خطوة تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة لموظفي الشركة في المصانع.

كما اطلع المهندس شحادة أبو هديب خلال جولة تفقدية رافقه فيها الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور والكوادر الفنية المعنية، على تقدم سير الأعمال لمشاريع السدود الرئيسية المحيطة التابعة للشركة.

واستمع المهندس أبو هديب، لشرح تفصيلي حول تقدم سير الأعمال في السد رقم (19) والذي سيعمل فور الانتهاء منه على زيادة رقع مساحات التبخر بمقدار حوالي (6) كيلومترات مربعة مما سيزيد من كميات إنتاج البوتاس بواقع (140,000) طن سنوياً.

كما اطلع المهندس أبو هديب على سير الأعمال في السدود المحيطية بدءاً من السد رقم (18) وما يرافقه من أعمال إنشاءات تتضمن رفع وتعريض جسم السد وعزل منطقة الصدع بالكامل ورفع عامل الأمان لجسم السد، والتأكد من فاعلية تركيب الصفائح المعدنية في وقف التسرب من جسم السد ومن الملاحة التي يحيط بها.
كما شملت الزيارة السد المحيطي الرئيسي رقم (1)، حيث اطلع رئيس المجلس على تقدم سير أعمال تركيب صفائح المعدنية المانعة للتسرب وعلى طول مسار جسم السد رقم (1) من أجل تدعيم السد ورفع عامل الأمان وبالتالي خفض الفاقد وكميات التسرب الموجودة مما ينعكس إيجاباً على تخفيض الكلف التشغيلية ورفع جودة المحلول ضمن الملاحات.
وتضمنت الجولة زيارة السد رقم (5)، حيث تم الاطلاع على مشروع تركيب الصفائح المعدنية من أجل تدعيم ورفع عامل الأمان للسد، كما تم تفقد سير العمل في مشروع بوابات التصريف المعدنية الرئيسية والتي تتحكم في تصريف المحلول الراجع إلى البحر.

وأثناء الزيارة تم التوقف عند منطقة التقاء السد رقم (5) والسد رقم (10) حيث اطلع المهندس أبو هديب على الجدار الملحي الذي يتم بناؤه على المناطق الحدودية المحاذية لقنوات سريان الوديان.
وفي نهاية الجولة، عبر المهندس أبو هديب عن تقديره العميق لجهود كافة العاملين في الشركة على تنفيذهم المشاريع المختلفة بحرفية عالية وفي الأطر الزمنية المحددة لها.

Who were the key witnesses who helped determine the outcome in Derek Chauvin trial?

Posted: 20 Apr 2021 06:19 PM PDT

Who were the key witnesses who helped determine the outcome in Derek Chauvin trial?

saraha news

Arguments in the trial of Derek Chauvin, who has now been convicted of the murder ofGeorge Floyd, largely focused on two key questions: What specifically was the cause of Mr Floyd's death, and were Chauvin's actions "reasonable" given the circumstances and his training?

Oliver O'Connell and Nathan Place have more.

Minnesota Attorney General Keith Ellison delivered powerful remarks on the state of policing and justice in the wake of the murder of George Floyd and a jury's verdict that found former Minneapolis police officer Derek Chauvin guilty on all three counts against him.

"George Floyd mattered," Mr Ellison said on Tuesday during a press conference with prosecutors. "George Floyd mattered … because he was a human being and there is no way we can turn away from that reality."

He added: "I would not call today's verdict justice, however, because justice implies true restoration, but it is accountability, which is the first step towards justice, and now the cause of justice is in your hands."

ما مبررات ادارة التلفزيون لتنتدب بعض موظفيها الى وزارات ومؤسسات اخرى

Posted: 20 Apr 2021 03:36 PM PDT

ما مبررات ادارة التلفزيون لتنتدب بعض موظفيها الى وزارات ومؤسسات اخرى

صراحة نيوز -لا زالت ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون تلتزم الصمت حيال قرارات اصدرتها الادارة التنفيذية تقضي بانتداب مجموعة من الموظفين العاملين لديها الى وزارات ومؤسسات حكومية اخرى .

الملفت في القرارات التي وصفها البعض بالتعسفية انها اتخذت دون علم أو مشاورة من تقرر انتدابه وماهية الأسس التي اعتمدها صاحب القرار لينفذ ذلك فيما فسر مراقبون ان ذلك يندرج ضمن خطة لاعادة هيكلة المؤسسة لكن الأساس بحسب بعضهم ان يتم الاعلان عن اسس ومعايير واضحة وان لا يُترك ذلك للمزاجية أو الواسطات .

وفي ذات الاتجاه أكد 6 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين رفضهم لقرارات الانتداب لغايات نقل عدد من أعضاء الهيئة العامة للنقابة في التلفزيون الأردني إلى وزارة ومؤسسات حكومية أخرى، مطالبين بالغاء القرار وعدم الاكتفاء بتجميده.

وقال الزملاء: نائب النقيب ينال البرماوي، وأعضاء المجلس فايز أبو قاعود، وزين الدين خليل، وهديل غبون، ومؤيد أبو صبيح، وعلي فريحات، إن عمل الصحفي في مؤسسته الصحفية والاعلامية، وينطوي القرار على مخالفة لمبادئ العمل الصحفي ومنهجياته، فعضوية الصحفي في النقابة ترتبط بعمله في مؤسسة صحفية أو اعلامية وبوظيفة صحفية واعلامية داخل المؤسسة.

وطالب الزملاء في بيانهم وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال صخر دودين التدخل بالغاء القرار وعدم الاكتفاء بتجميده، وذلك حفاظا على حقوق الزميلات والزملاء وتفاديا لالحاق الأذى بهم.

وشددوا على أنه ومنذ تبليغ عدد من الزملاء بقرارات الانتداب لغايات النقل، قد تابع المجلس مع ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون للعودة عن تلك القرارات وعدم الحاق الأذى بالزملاء.

ولفتوا إلى أهمية الاستجابة لمطالب الزملاء العاملين في المؤسسة، مؤكدين أنهم لن يتأخروا مع المجلس عن اتخاذ أية اجراءات يرونها مناسبة وفاعلة بالتنسيق والتشاور مع العاملين في المؤسسة بما يحقق مطالبهم.

سكاي نيوز : بعد مقتل الرئيس التشادي قوات المتمردين  باتجاه انجمينا

Posted: 20 Apr 2021 03:15 PM PDT

سكاي نيوز : بعد مقتل الرئيس التشادي قوات المتمردين  باتجاه انجمينا

صراحة نيوز – أصدر ما يسمى بالمقاومة الوطنية لجبهة الوفاق من أجل التغيير في تشاد FACT، التي قتل الرئيس إدريس إدريس ديبي خلال مواجهة مع قواتها شمال البلاد، بيانا صحفيا حول مجريات الأحداث التي تمر بها تشاد.

وقال البيان الذي حصل موقع سكاي نيوز عربية، على نسخة منه “إن تشاد ليست ملكية، ولا يمكن أن يكون هناك تفويض وانتقال للسلطة بين الأسرة الحاكمة في البلاد”.

وأضاف البيان: “إن قوات المقاومة الوطنية لجبهة الوفاق من أجل التغيير في تشاد FACT في هذه اللحظة متوجهة إلى انجمينا ، بثقة تامة وبشجاعة وقبل ذلك كله بتصميم تام”- على حد قول البيان.

وتابع: “دعونا جميعاً نملأ صدورنا وقلوبنا بتطلعات السلام ونملأ الأراضي والساحات التشادية ترانيم السلام، دعونا نجعل من نشيدنا الوطني حقيقة يزدهر ويحيا، ولنجعل الأمل مدونة لقواعد السلوك والجهد”.

واستطرد البيان بالقول: “أمامنا تحديات كبيرة، ولا يمكن التغلب على أي شعب متحد، ويقدم نفسه متحدا في مواجهة مصيره، لذلك ندعو إلى وحدة قلوب وعقول جميع أبناء تشاد وبناتها لكي نتمكن من مواجهة هذا التحدي التاريخي معاً”.

ودعا البيان إلى احترام حقوق ومصير الشعب التشادي غير القابلة للتصرف، فتشاد ليست ملكية.

وختم البيان بالقول: “إن قوات المقاومة الوطنية على أبواب أنجمينا، لسنا هنا لقرع أجراس الكراهية والانقسام، بل لقرع أجراس السلام والأمل الجديد. وعندما يرنون لنا ذلك، لن يكون هناك المزيد من الأيادي في تشاد لهزيمة طبول الحرب”.

بالفيديو .. الوزير السابق ابو يامن ” قضية الفتنة ” قد تكون الأخطر في تاريخ المملكة

Posted: 20 Apr 2021 02:35 PM PDT

بالفيديو .. الوزير السابق ابو يامن ” قضية الفتنة ” قد تكون الأخطر في تاريخ المملكة

صراحة نيوز – قال وزير الدولة للشؤون القانونية السابق مبارك أبو يامين ان قضية ما عرف بـ ” الفتنة ” التي شهدها الاردن يوم الثالث من شهر نيسان الجاري قد تكون القضية الأخطر في تاريخ المملكة الاردنية الهاشمية .

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج نبض البلد على قناة رؤيا الذي يُقدمه الزميل محمد الخوالده خلال قراءة له للخبر الذي صدر عن محكمة أمن الدولة بشأن ما وصلت اليه القضية .

وأضاف نستطيع من خلال الخبر قراءة  ان التحقيقات شبه اكتملت وهي في مراحلها الأخيرة لافتا الى ان محكمة أمن الدولة لديها خبرة واسعة في مختلف القضايا .

وبين في حديثه انه يبدو بأنه يبدو ان للمتورطين في القضية اداور متفاوتة ومتباينة لكن بالتأكيد ان التحقيقات وسير المحاكمة ستكشفها .

وكانت محكمة أمن الدولة فبدأت التحقيق مع الموقوفين وفق ما اعلنه مصدر رسمي الأربعاء المنصرم وعددهم 20 شخصا  من ضمنهم رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله .

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

بعد قرار الحكومة الأستعانة بالنواب لتوزيع قسام الشراء الرمضانية …نشطاء يتساءلون من هم أولويتهم بالتوزيع

Posted: 20 Apr 2021 01:09 PM PDT

بعد قرار الحكومة الأستعانة بالنواب لتوزيع قسام الشراء الرمضانية …نشطاء يتساءلون من هم أولويتهم بالتوزيع

صراحة نيوز – ضجت منصات التواصل الاجتماعي بانتقادات وتعليقات على قيام وزارة التنمية الاجتماعية بالاستعانة باعضاء مجلس النواب ليقوموا بتوزيع قسائم الشراء الرمضانية على الأسر الفقيرة حيث سلمت لكل نائب 150 قسيمة .

ابرز ما جاء في التعليقات ما هدف الحكومة من الإستعانة بالنواب ليقوموا بهذه المهمة هل هو عجز وزارة التنمية عن القيام بذلك ام انها تفتقر لداتا معلومات باصحاب الحاجة أم ان النواب هم الأقدر على معرفة اصحاب الحاجة .

وجاء ايضا ان قيام الوزارة بمثل هذه الخطوة هو تعدي على حقول الكثيرين من اصحاب الحاجة ممن ليس لهم نواب يهتمون بهم حيث المتعارف عليه ان النواب يسخرون خدماتهم للاقرب اليهم أو من كان لهم دور فاعل خلال الانتخابات النيابية الى جانب ان مثل ذلك يضعف النواب للقيام بواجباتهم الدستورية التشريع والرقابة على السلطة التنفيذية .

وكان وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح كشف في تصريح صحفي  ان ان الوزارة استعانت بالنواب لتوزيع القسائم على العائلات الفقيرة .

وقال ان من ضمن الجهات التي سيتم التوزيع من خلالها مجلس النواب حيث تم تخصيص 150 قسيمة لكل نائب لتوزيعها في مناطقهم حسب معرفتهم بظروف المحتاجين فيها ووفق معايير وضوابط محددة وقد تم تسليم رئاسة مجلس النواب 19 الف و 500 قسيمة . 

الاردن ينفي تلقي مساعدات طبية من اسرائيل

Posted: 20 Apr 2021 01:00 PM PDT

الاردن ينفي تلقي مساعدات طبية من اسرائيل

صراحة نيوز – أكد مصدر مسؤول أن “لا صحة لتقارير صحفية زعمت أن الأردن طلب وتلقى مساعدات طبية من إسرائيل”.
وقال المصدر المسؤول، إن الاردن “لديه ما يكفيه من فحوصات كشف الكورونا وأمّن ما يحتاجه من أجهزة تنفس صناعية ويصدر الكمامات الطبية التي تنتجها مصانعه، وهي المساعدات التي ادعت التقارير الصحفية أن الأردن استلمها من إسرائيل”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال