صراحة نيوز

الاثنين، 19 أبريل 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية

Posted: 19 Apr 2021 07:46 AM PDT

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة أبو سويلم بوفاة الحاج محمود نهار أبو سويلم، وإلى عشيرة الشوابكة بوفاة والدة الدكتور شاهر الشوابكة مدير عام دائرة الإحصاءات العامة، وإلى عشيرة المراعية بوفاة عليا الخرشة، جدة النائب الدكتور توفيق المراعية.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا أن يتغمدهم بواسع رحمته.

مالية الأعيان تزور دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

Posted: 19 Apr 2021 07:41 AM PDT

مالية الأعيان تزور دائرة ضريبة الدخل والمبيعات

صراحة نيوز –  زارت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين جمال الصرايرة، دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ‏للاطلاع على مختلف الاصلاحات الضريبية.
وقال العين الصرايرة إن اللجنة اطلعت على أهم مشاريع الاصلاح التي تنتهجها الدائرة وخاصة في مجال مكافحة التهرب الضريبي ومعالجة التجنب الضريبي وتحقيق العدالة الضريبية والوصول إلى المكلفين الحقيقيين الذين يجب عليهم اداء الضريبة، مثمنًا المستوى المتطور في الخدمات الضريبية التي تقدم للمكلفين. ‏وقال وزير المالية الدكتور محمد العسعس، إن مشاريع الاصلاح التي تنفذها الدائرة تتضمن بشكل متواز خدمة المكلفين ‏الملتزمين ضريبيًا والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، جنباً إلى جنب مع مشاريع الإصلاح ‏الخاصة بمحاربة التهرب الضريبي ومعالجة التجنب الضريبي ومتابعة المخالفين ضريبيًا، ‏بحيث تصبح هذه الإجراءات مؤطرة ضمن عمل مؤسسي للدائرة.
وأشار إلى أن التحصيلات الضريبية لعام 2020، أظهرت أثر تلك المشاريع الاصلاحية على معالجة ‏التشوهات والاختلالات الضريبية والتصدي لآثار جائحة كورونا والتخفيف من آثارها على التحصيلات الضريبية.
وكان مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام أبو علي، عرض لأداء الدائرة في ‏مجال التحصيلات والتدقيق لعام 2020 والربع الأول من العام الحالي، إضافة للإصلاحات الضريبية التي تقسم إلى ‏ثلاث حزم رئيسة، وهي حزمة اصلاح مخصصة لمكافحة التهرب والتجنب الضريبي، بالاعتماد على إدارة المخاطر وفق الممارسات المطبقة دوليا بدل الاعتماد على الاخباريات، وتشمل تحليلا ودراسة البيانات المالية لجميع القطاعات دون استهداف لأي قطاع أو ‏مكلف بعينه أو حتى استثناء أي قطاع أو مكلف من تطبيق الخطة.‏أما الحزمة الثانية فتشمل اجراءات الدائرة في الربط الإلكتروني مع جميع الجهات ذات ‏العلاقة في القطاعين العام والخاص لضمان قيام المدققين بممارسة التدقيق الضريبي بكفاءة ‏عالية وبما يمكن من تحصيل حقوق الخزينة وتحقيق العدالة الضريبية، فيما خصصت الحزمة الثالثة لتوضيح الاصلاحات التي جرت على تحسين الخدمات ‏للمكلفين الملتزمين ضريبيا من خلال اعتماد القائمة الذهبية، والتي تضمنت سرعة حصول ‏المكلفين المنضمين لهذه القائمة على الخدمات بكل سهولة ويسر دون تأخير وخاصة ما ‏يتعلق بصرف “الرديات” الضريبية وتأجيل دفع الضريبة على المستوردات واعتماد شهادة ‏العضوية بدلًا من براءة الذمة الضريبية.

الحنيطي يشارك اللواء المدرع 60 الاحتفال باستلام دبابة السينتارو

Posted: 19 Apr 2021 07:32 AM PDT

الحنيطي يشارك اللواء المدرع 60 الاحتفال باستلام دبابة السينتارو

صراحة نيوز –   تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أمس الأحد، فعاليات اليوم التدريبي لدبابة “السينتارو” التي دخلت الخدمة حديثاً والذي نفذته كتيبة الدبابات الثالثة الملكية، إحدى وحدات لواء الأمير الحسن بن طلال المدرع/60 (لواء الكرامة)، التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى.
واستمع رئيس هيئة الأركان المشتركة، بحضور المساعد للإدارة والقوى البشرية إلى إيجاز عسكري قدمه قائد المنطقة وقائد اللواء حول مراحل تجهيز آلية “السينتارو” والمسلحة بمدفع 105 مليمترات، والخصائص الفنية المزودة بها، والتي تشكل إضافة نوعية للسلاح المدرع للوصول إلى درجة عالية من الكفاءة القتالية.
واشتملت فعاليات اليوم التدريبي على العديد من النشاطات للوقوف على مدى جاهزية الوحدة وجميع مرتباتها لاستيعاب واستخدام أحدث الأنظمة العاملة في هذه الدبابة ما يمكنها تنفيذ واجباتها بكل كفاءة واقتدار.
واختتم اللواء الركن الحنيطي زيارته، بمشاركة مرتبات اللواء وجبة الإفطار الرمضاني، ونقل لهم تحيات وثقة جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة، مهنئاً إياهم بمئوية الدولة الأردنية ومبدياً اعتزازه بالدور الذي يقوم به نشامى المنطقة العسكرية الوسطى في الدفاع عن الوطن وصون مقدراته.
وحضر فعاليات اليوم التدريبي عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
يشار إلى أن دبابة “السينتارو” هي دبابة إيطالية مدولبة دخلت الخدمة عام 2021، في إطار الخطط التي تتبعها القوات المسلحة الأردنية في تحديث وتطوير جميع الأسلحة والمعدات والآليات، وبما يمكنها من أداء واجباتها العملياتية على أكمل وجه.

وزير الثقافة يلتقي رئيس اتحاد الناشرين

Posted: 19 Apr 2021 07:27 AM PDT

وزير الثقافة يلتقي رئيس اتحاد الناشرين

صراحة نيوز –  أكد وزير الثقافة علي العايد خلال لقائه رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين، اليوم الاثنين، دعم الوزارة لمعرض عمان الدولي للكتاب المتوقع إقامته في 22 أيلول المقبل وفق الاشتراطات الصحية والبروتوكولات التي تنظمها لجنة الأوبئة الأردنية.
وقال العايد إن معرض عمان يمثل تظاهرة ثقافية عربية وعالمية، ومنصة للتواصل مع الثقافات على اختلاف منابعها، وتكتسب دورته هذا العام أهمية خاصة لتزامنها مع الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية التي تنطوي على تاريخ مسيرة طويلة من البناء في مختلف مناحي الحياة.
وأعرب عن أمله أن يكون المعرض فرصة للتعريف بمنجز الأردنيين والقامات الثقافية في الادب والثقافة والفنون خلال مئة عام، وفرصة للجمهور والزوار معرفة المبدعين من خلال البرامج الثقافية التي تنظم في إطار المعرض.
وأشاد العايد بدور اتحاد الناشرين في صناعة الكتاب والمساهمة في عجلة الإنتاج والتنمية، ما جعل له مكانة مهمة وسمعة عربية وعالمية نفخر بها. من جهته، سلط رئيس الاتحاد جبر أبو فارس الضوء على التحضيرات للمعرض، ودور الاتحاد في صناعة الكتاب، وتسويق المنتج الأردني، والتعريف بالكاتب والكتاب الأردني.
يشار إلى أن لجنة استشارية عليا شكلت للمعرض في دورته العشرين بهدف رسم سياساته الإدارية والتنظيمية.

الجرائم الإلكترونية تجدد تحذيرها من سرقة حسابات الواتس أب

Posted: 19 Apr 2021 07:23 AM PDT

الجرائم الإلكترونية تجدد تحذيرها من سرقة حسابات الواتس أب

صراحة نيوز –  أعلنت مديرية الأمن العام، اليوم الاثنين، أنه وبالرغم من التحذيرات المتكررة من قبل وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي بشأن سرقة الحسابات الشخصية عبر تطبيق “واتس أب” إلا أنه ما زالت ترد يوميا شكاوى تتعلق بذلك.
وكانت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية قد حذرت مستخدمي تطبيق “واتس أب” منذ فترة من أسلوب جديد لسرقة الحسابات الشخصية عبر التطبيق من خلال انتحال اسماء شخصيات عامة والتواصل مع المستخدمين وايهامهم بإشراكهم في مجموعات على تطبيقي تطبيق “واتس أب” و”فيسبوك” وضرورة ارسال رمز التحقق لاستكمال إشراكهم في هذه المجموعات، مضيفة أن رمز التحقق الذي يرد إلى المستخدم هو رقم (كود) التفعيل الخاص بالحساب على تطبيق “واتس أب”، وليس هناك حاجة لأي رمز تحقق للانضمام إلى أية مجموعة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
ونبهت الوحدة إلى عدم إرسال أي رقم (كود) تفعيلي (رقم التحقق ) الخاص تطبيق “واتس أب” لأحد بصرف النظر عن الأسلوب الاحتيالي في طلبه.
وأكدت ضرورة تفعيل خاصية التحقق بخطوتين (two-step verification ) على تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وخاصة تطبيق “واتس أب”، محذرة من الدخول إلى أية روابط مجهولة أو مشبوهة والتفاعل معها.
يشار إلى أن رسالة شركة “واتس أب” التي تتضمن كود التفعيل تدعو إلى عدم مشاركة الرقم التفعيلي وتتضمن صراحة عبارة (باللغات المختلفة):(لا تطلع احدا عليه )Don’t share this code with others Ne partagez pas ce code avec d’autresوأشارت الوحدة إلى أنه وفي حال التعرض لمثل تلك القضايا، فيتوجب فورا ارسال رسائل نصية لقائمة الأسماء تتضمن التحذير من التواصل عبر “الواتس أب” وتنبيههم لعدم مشاركة أية بيانات مالية أو مصرفية أو الاستجابة لأي طلب يرد إليهم عبر التطبيق وكذلك القيام بحذف الحساب وإعادة تنزيله ومحاولة إعادة تفعيل الحساب مرة أخرى.
وبينت أنه يمكن التواصل مع وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية بأي وقت عبر صفحتها على موقع فيسبوك أو من خلال الخط الساخن 065633404 أو رقم واتس أب 0770993331.

مطالقة مديرا طبيا للشؤون الدولية في الكلية الملكية البريطانية

Posted: 19 Apr 2021 07:05 AM PDT

مطالقة مديرا طبيا للشؤون الدولية في الكلية الملكية البريطانية

صراحة نيوز –  قررت الكلية الملكية البريطانية لعلم الأمراض تعيين استشاري علم الأمراض والمختبرات بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور اسماعيل مطالقة مديرا طبيا للشؤون الدولية في الكلية.
وبحسب بيان للجامعة، اليوم الاثنين، فإن هذا التعيين يأتي بعد اختيار الدكتور مطالقة من بين مجموعة من الخبراء البريطانيين والدوليين الذين تقدموا لإشغال هذه المهمة القائمة على متابعة الفعاليات والأنشطة العلمية الطبية والتدريبية والتقويمية والاعتمادية التي تقوم بها الكلية في مختلف دول العالم باختصاصات علم الأمراض المختلفة والتي تبلغ سبعة عشر تخصصا دقيقا.
وعلى صعيد آخر، اختارت الأكاديمية الدولية لعلم الأمراض الدكتور مطالقة نائبا لرئيس الأكاديمية الدولية لعلم الأمراض لشؤون آسيا تقديرا لمساهمته في تحقيق أهدافها.
وتضم الأكاديمية في عضويتها 58 فرعا وتجمعا إقليميا تغطي دول العالم كافة، وتكرس جهدها للنهوض بتخصص علم الأمراض التشخيصي والبحثي للوصول إلى أعلى مستويات الجودة في ممارسة وتعليم وتدريب علم الأمراض في جميع أنحاء العالم من خلال المحاضرات والندوات والمنح والمواد التعليمية والمؤتمرات الدولية والتبادل التعليمي والتعاون البحثي.
يذكر أن الأردن استضاف في تشرين الأول من العام الماضي المؤتمر الدولي للأكاديمية بمشاركة 450 عالما وباحثا في مجال علم الأمراض، وحضور 1800 مشارك من جميع دول العالم لبحث المستجدات والتطورات الحديثة في مجال علم الأمراض.

طبيب أردني ضمن فريق دولي لمكافحة انتشار العدوى في طب الأسنان

Posted: 19 Apr 2021 07:00 AM PDT

طبيب أردني ضمن فريق دولي لمكافحة انتشار العدوى في طب الأسنان

صراحة نيوز –  اختارت المنظمة الدولية لمنع انتشار العدوى في طب الأسنان ومقرها اميركا، أستاذ الاستعاضات السنية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور زياد الدويري ضمن مجموعة خبراء في هيئة التحرير للدليل العلمي العالمي لضبط العدوى التابع للمنظمة.
وقال الدويري لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، إن هذا الدليل يصدر بشكل دوري ويعرض سيناريوهات تعليمية واقعية وتفاعلية حول كيفية ضبط انتشار العدوى في عيادات طب الأسنان والإجراءات اللازم اتخاذها لمنع النتائج السلبية لمختلف الممارسات السريرية خصوصا في هذه الفترة التي تشهد انتشار جائحة كورونا. والدكتور الدويري سيمثل الأردن في هذه المنظمة الدولية، ويدير الموقع الإلكتروني الخاص بالأردن الذي ينشر آخر المستجدات البحثية المتعلقة بضبط انتشار العدوى في المجال الطبي والتواصل مع مختلف دول العالم في هذا المجال، بالإضافة إلى مساهماته الفاعلة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مجموعات وملتقيات توعوية وتثقيفية.
يشار إلى أن الدكتور الدويري يعمل ايضا رئيسا لهيئة التحرير ومحكما للعديد من المجلات الطبية العالمية المتخصصة، وحاصل على جوائز عالمية في طب الأسنان، وجرى اختياره ممثلا وسفيرا للأردن لدى أكاديمية جراحة الفم العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

العلوم والتكنولوجيا تشارك في مشروع جوفيتال لتطوير بيئة التعلم

Posted: 19 Apr 2021 06:55 AM PDT

العلوم والتكنولوجيا تشارك في مشروع جوفيتال لتطوير بيئة التعلم

صراحة نيوز –  شاركت جامعة العلوم والتكنولوجيا في الجلسة الختامية لمشروع جوفيتال “فرصة الأردن للتعلم والتعليم الافتراضي المبتكر” الممول من الاتحاد الأوروبي والتي نظمها اتحاد الجامعات المتوسطية، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب والخريجين من مختلف الجامعات الأردنية.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الاثنين، أن هذا المشروع يعزز فرص تبني الأساليب المطورة والمجربة وتوظيف النتائج لتقديم خبرة تعليمية تفاعلية للطلاب والمدرسين ضمن البيئات الافتراضية أو من خلال التعلم المدمج الذي يجمع بين مرونة التعلم الرقمي وإمكانات التواصل المباشر ضمن غرفة الصف، والاسهام في إغناء البعد التفاعلي للعملية التعليمية رغم ظروف التباعد الاجتماعي عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وتمكين المدرسين من متابعة الطلاب في البيئة الافتراضية باستخدام وسائل دعم وتقييم رقمية حديثة. وقال منسق المشروع الدكتور مصطفى علي من كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، إن النشاطات المختلفة في “جوفيتال” دربت حوالي 100 أكاديمي وعضو هيئة تدريس على أساليب التعلم التعاوني الافتراضي والعالمي، وتنظيم زيارات أكاديمية إلى ألمانيا وبريطانيا لأكثر من 60 عضوا من هيئة التدريس، وإدخال مشاريع مصغرة للتعلم التعاوني الافتراضي في أكثر من 15 مساقا تعليميا جامعيا في الأردن وتنظيم مساق تعليمي عالمي ضم 60 طالباً وطالبة من الأردن وألمانيا وسلوفينيا وإيطاليا وجورجيا وإنشاء وتجهيز خمسة مختبرات للحاسوب في الجامعات الأردنية المشاركة لدعم نشاطات التعلم الرقمي والمدمج وبناء مجتمع تعلمي افتراضي يضم أكثر من 800 عضوِ من طلاب ومدرسين وأكاديميين موزعين حول العالم. يذكر أن مشروع “جوفيتال” الذي بدأ عام 2017 ضمن برنامج “ايراسموس، يضم خمس جامعات محلية من ضمنها جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية وأربع مؤسسات للتعليم العالي في ألمانيا وبريطانيا وسلوفينيا وإيطاليا.

الأردن  : تسجيل 62 حالة وفاة  و 3509 اصابة جديدة بفيروس كورونا

Posted: 19 Apr 2021 06:53 AM PDT

الأردن  : تسجيل 62 حالة وفاة  و 3509 اصابة جديدة بفيروس كورونا

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم ٦٢ حالة وفاة و 3509 اصابة جديدة بكورونا بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الاثنين 19 نيسان 2021

*الإصابات والشفاء والفحوصات:*
• سُجِّلت *(3509)* حالات إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (689,482) حالة.

• سُجّلت *(62) حالة وفاة،* (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (8308) حالات.

• بلغت *نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (14.06%)،* مقارنة مع (14.05%) يوم أمس.

• تمّ إجراء *(24,956) فحصاً مخبريّاً،* ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (6,502,520) فحصاً.

• بلغ عدد *حالات الشفاء* في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم *(6005)* حالات، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (644,486) حالة.

• يبلغ عدد *الحالات النشطة* حاليّا *(36,688)* حالة.

• يبلغ عدد *الحالات التي أُدخِلت اليوم* إلى المستشفيات *(227)* حالة، فيما غادرت (265) حالة.

• يبلغ إجمالي عدد *الحالات المؤكّدة* التي تتلقى العلاج في المستشفيات *(2090)* حالة.

*القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة:*
*إقليم الشمال:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 35%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 59%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 40%

*إقليم الوسط:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 39%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 56%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 31%

*إقليم الجنوب*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 26%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 31%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 17%

*• توزّعت حالات الإصابة لهذا اليوم على النحو الآتي:*
– *(1487)* في محافظة العاصمة عمّان.
– *(579)* في محافظة إربد، منها *(127)* في الرمثا.
– *(342)* في محافظة الزرقاء.
– *(217)* في محافظة المفرق.
– *(175)* في محافظة البلقاء.
– *(148)* في محافظة الكرك.
– *(107)* في محافظة مأدبا.
– *(99)* في محافظة عجلون.
– *(98)* في محافظة العقبة.
– *(91)* في محافظة جرش.
– *(85)* في محافظة الطفيلة.
– *(81)* في محافظة معان، منها *(1)* في البترا.

الاتحاد الأوروبي يعرب عن خشيته من تصاعد التوتر على الحدود الروسية الأوكرانية

Posted: 19 Apr 2021 06:50 AM PDT

الاتحاد الأوروبي يعرب عن خشيته من تصاعد التوتر على الحدود الروسية الأوكرانية

صراحة نيوز –     أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عن خشيته من تصاعد التوتر على الحدود الروسية الأوكرانية.
ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل قوله قبل اجتماع لوزراء خارجية الدول الـ27 عبر الفيديو، إنالوزراء سيناقشون مسألة أوكرانيا والوضع “المقلق جداً” على حدودها مع روسيا.
من جهة ثانية، قال بوريل إن الأوروبيين طلبوا من السلطات الروسية تقديم الرعاية الصحية للمعارض الروسي أليكسي نافالني.

الولايات المتحدة: التطعيم ضد كورونا متاح للجميع

Posted: 19 Apr 2021 06:40 AM PDT

الولايات المتحدة: التطعيم ضد كورونا متاح للجميع

صراحة نيوز –     سمحت السلطات الصحية في الولايات المتحدة لجميع السكان منذ اليوم الاثنين، بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا بعد تعليق استخدام لقاح جونسون أند جونسون الثلاثاء الماضي، إثر اكتشاف ست حالات لنساء أُصبنَ بجلطات دموية خطيرة، أسفرت احداهن عن حالة وفاة.
وبحسب “واشنطن بوست”، تشير احصائيات الوكالة الفيدرالية للصحة الامريكية، إلى تمكن حوالي 4ر50 بالمئة من الأميركيين الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً من تلقي جرعة واحدة على الأقل من لقاح كورونا، و 5ر32 بالمئة تلقوا جرعتين خصوصاً كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاماً. وبحسب مصادر الوكالة، تلقى نحو 2ر131 مليون شخص يقطنون على الأراضي الأمريكية جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.
وتعد الولايات المتحدة البلد الأكبر في العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات.

الزراعة ترصد مجموعات متقطعة من الجراد جنوبي عمان

Posted: 19 Apr 2021 06:28 AM PDT

الزراعة ترصد مجموعات متقطعة من الجراد جنوبي عمان

صراحة نيوز –  رصدت فرق الاستكشاف في وزارة الزراعة مجموعات متقطعة من الجراد الصحراوي في مناطق جنوب عمان “سحاب ووادي السير والمقابلين وأطراف طريق المطار” قادمة من المناطق الصحراوية بفعل الرياح التي ساعدت على استمرار حركتها.
وقال الناطق الإعلامي للوزارة لورانس المجالي إن الفرق باشرت إجراءات المكافحة ضمن آليات رش متخصصة، مشيرا إلى أن هذه المجموعات قد تكون من مناطق جرى رشها سابقا.
وحذرت الوزارة المواطنين من لمس الجراد أو جمعه حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

مستوطنون متطرفون يجرفون أراضي في الأغوار الشمالية المحتلة

Posted: 19 Apr 2021 06:22 AM PDT

مستوطنون متطرفون يجرفون أراضي في الأغوار الشمالية المحتلة

صراحة نيوز – جرف مستوطنون إسرائيليون اليوم الاثنين، أراضي في خربة الحمة بالأغوار الشمالية المحتلة.
وقال مسؤول ملف الانتهاكات في الأغوار معتز بشارات في بيان إن المستوطنين في البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في الحمة، شرعوا منذ الصباح بتجريف أراض في المنطقة. يذكر أن المستوطنين أقاموا عام 2016، بؤرة استيطانية في الحمة، وشرعوا بتضييق الخناق على الفلسطينيين في المناطق المحيطة بهم، من خلال الاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي الرعوية التي يستفيد منها الفلسطينيون في رعي مواشيهم.

التوثيق الملكي ينهي أعمال دورة تأسيسية لترميم وأرشفة الوثائق والمخطوطات

Posted: 19 Apr 2021 06:19 AM PDT

التوثيق الملكي ينهي أعمال دورة تأسيسية لترميم وأرشفة الوثائق والمخطوطات

صراحة نيوز –  أنهى مركز التوثيق الملكي الأردني الهاشمي أعمال دورة الملك عبدالله الأول ابن الحسين التأسيسية لترميم وأرشفة الوثائق والمخطوطات.
وقال المركز في بيان اليوم الاثنين، إن الدورة هدفت إلى تعريف المشاركين بأهمية الترميم والإجراءات السليمة والمتبعة عالمياً في استلام وتسليم الوثائق، ورفع كفاءة المتدربين في الترميم اليدوي والآلي، وكيفية اجراء المعالجات الكيميائية للوثائق والمخطوطات، وتعريف المتدربين وتدريبهم على التجليد والحفظ.
كما تناولت الدورة التدريبية تعريف المتدربين بالمفاهيم والمصطلحات الخاصة بإدارة الوثائق، والأسس المبتكرة في مجال الأرشفة الإلكترونية، وأهم مراحل التخطيط والتنفيذ واختيار النظم المناسبة في الأرشفة الإلكترونية والتحوّل الرقمي. يذكر أن المركز يسعى إلى تحقيق المحافظة على الذّاكرة الوطنية والقوميّة للأردن وآل البيت عامة والهاشميين من ملوك الأردن خاصة، وإجراء البُحوث والدِّراسات المُتَّصلة بهذا الشأن، وتحقيق المخطوطات المَعْنية بسِيَرِهِم وسِيَرِ رجالاتِـهم، وهو المركز الوحيد المتخصص محلياً بشكل متكامل في أعمال التعقيم والترميم والتحول الرقمي والأرشفة، وفقاً للمعايير الدولية والمواصفات العالمية المعتمدة في التعقيم والترميم والأرشفة الإلكترونية.

تراجع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني

Posted: 19 Apr 2021 06:08 AM PDT

تراجع الدولار الأمريكي أمام الين الياباني

صراحة نيوز –  تراجع الدولار الأميركي في السوق العالمية اليوم الاثنين، أمام الين الياباني.
وبحسب وول ستريت جورنال، انخفض زوج الدولار الأميركي مقابل الين الياباني بنسبة 28ر0 بالمئة إلى مستويات 51ر108 مقارنة مع المستويات الافتتاحية عند 81ر108 بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له منذ 24 آذار عند 85ر108، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 49ر108.

تراجع أسعار النفط تحت ضغط مخاوف تراجع الطلب في آسيا

Posted: 19 Apr 2021 05:59 AM PDT

تراجع أسعار النفط تحت ضغط مخاوف تراجع الطلب في آسيا

صراحة نيوز –  تراجعت أسعار النفط بالسوق الأمريكية العالمية، اليوم الاثنين، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى في شهر ، بالإضافة إلى مخاوف بشأن تراجع الطلب في آسيا، بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا في الهند، وتوقعات حدوث موجة رابعة للعدوى في اليابان.
وبحسب “وول ستريت جورنال”، تراجع الخام الأمريكي بحوالي 7ر0 بالمئة إلى مستوى 65ر62 دولار من مستوى الافتتاح عند 07ر63 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 34ر63 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 7ر0 بالمئة إلى مستوى 20ر66 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح عند 68ر66 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 94ر66 دولار.

ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى في شهرين

Posted: 19 Apr 2021 05:52 AM PDT

ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى في شهرين

صراحة نيوز –  ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الاثنين، لتوسع مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في شهرين، بفضل هبوط الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، بعد تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل.
وبحسب وول ستريت جورنال، ارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 75ر0 بالمئة إلى 01ر790ر1 دولار الأعلى منذ 25 شباط الماضي من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 44ر776ر1 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 09ر773ر1 دولار .

حماية المستهلك تدعو لمساعدة الأسر المتضررة من كورونا

Posted: 19 Apr 2021 05:46 AM PDT

حماية المستهلك تدعو لمساعدة الأسر المتضررة من كورونا

صراحة نيوز –   دعت جمعية حماية المستهلك إلى التكافل في شهر رمضان المبارك والوقوف صفا واحدا لمساعدة الفقراء والمحتاجين والمتضررين من جائحة كورونا.
وقال رئيس حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن منظومة القيم المستمدة من الدين الإسلامي الحنيف تحثنا على السعي لتحقيق التضامن والتكافل الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها بسبب الجائحة. وأضاف أن الإسراع في إخراج الصدقات والمساعدات المالية والعينية سيمكن الأسر المعوزة والمتضررة في هذه الظروف من تأمين وشراء ما يحتاجونه من سلع أساسية وتموينية ضرورية.
وناشد أهل الخير إلى المبادرة بتقديم المساعدات المالية والعينية للأسر المعوزة وعدم تأخير هذه الصدقات والمساعدات التي يقدمونها في الشهر الفضيل لحاجة الأسر الماسة إليها، بعد ارتفاع أغلب السلع الأساسية.

شهادة الإعتماد الدولي الكامل أسيك ASIC بمرتبة التميز لجامعة الطفيلة التقنية

Posted: 19 Apr 2021 05:40 AM PDT

شهادة الإعتماد الدولي الكامل أسيك ASIC بمرتبة التميز لجامعة الطفيلة التقنية

صراحة نيوز – بعد حصولها على الاعتماد الدولي QS قبل حوالي شهرين، أحرزت اليوم جامعة الطفيلة التقنية “شهادة الإعتماد الدولي الكامل آسيك (ASIC) على مرتبة الجامعة المتميزة (Premier University)  من هيئة الاعتماد الدولي ASIC في معايير ضمان الجودة والتطوير الأكاديمي وتشغيل الطلبة والموارد البشرية والإدارة والتسويق وسياسات الإستقطاب والبنية التحتية والصحة والسلامة العامة والتعليم والتعلّم. 

وأعرب رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز النوعي للجامعة والذي يأتي بالتزامن مع إحتفالات الوطن والجامعة بمئوية الدولة الأردنية؛ وهنأ أسرة الجامعة ممثلة بنواب الرئيس و مساعديه و العمداء والهيئات التدريسية والإدارية والطلبة  على هذا الإنجاز الكبير والمكانة العالمية التي وصلت إليها الجامعة، كما أشاد بالأداء المميز لفريق الجودة في الجامعة الذي استطاع إحراز هذه النتائج المبهرة للجامعة لأول مرة منذ تأسيسها بدعم  غير محدود من إدارة الجامعة و هيئاتها التدريسية والإدارية و الطلبة  وشركائها  من  المجتمع المحلي. و قال الدكتور الحوراني إننا نهدي هذا النجاح لوطننا الغالي في  الذكرى المئوية لتأسيسه  و لقيادتنا الهاشمية  التي تقوده إلى مدارج العلى و الفخار و لجميع أبناء جامعتنا الحبيبة و حاضنتها النبيلة  محافظة الطفيلة الهاشمية.  

و من جهته بين الدكتور خليل القطاونة  مساعد رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير وضمان الجودة أن حصول الجامعة اليوم على الاعتماد الدولي ASIC  جاء كثمرة لجهود حثيثة في التخطيط والتنظيم والمتابعة والتنفيذ بذلها فريق الجودة في الجامعة بدعم لامحدود من رئيس الجامعة و تعاون لا مثيل له من قبل هيئتيها  التدريسية والإدارية و طلبتها  ضمن خطة طموحة بدأت قبل حوالي عام  و تكللت بالحصول على اعتمادين دوليين هما : كيو أس QS وأسيك ASIC، وشهادة جودة محلية لكلية العلوم التربوية في الجامعة، وما زالت الخطة قيد التنفيذ والإنجازات تتوالي ويؤمل الحصول على إنجازات مماثلة أخرى في القريب العاجل بإذن الله. 

      من جانبه أعرب الدكتور أيمن منصور مدير مركز الاعتماد وضمان الجودة عن سعادته وغبطته بهذا الخبر الذي جاء بمستوى الطموح و على قدر  الجهود الحثيثة التي بذلتها الجامعة بجميع أطيافها في جميع مراحل الاستعداد للتقدم للاعتمادات الدولية وشهادات الجودة المحلية والتي تكللت بإنجازات متتالية لتصبح جامعة الطفيلة التقنية  من الجامعات المتميزة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.  و أضاف الدكتور منصور أن التحدي الحقيقي لنا في الجامعة هو استثمار هذه النجاحات وتعزيزها والمحافظة عليها والبناء عليها في سبيل تحسين تصنيفات الجامعة على  مدارج التصنيفات  الدولية  و إن أفضل جائزة نتلقاها هي اتاحة الفرصة لنا  أن نرتقي  بجامعتنا و أن نخدم  وطننا من جديد.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الإعتماد البريطاني ASIC هي هيئة دولية للإعتماد الأكاديمي وعضو في منظمات عدة منها المؤسسة البريطانية للجودة والشبكة الأوروبية لضمان الجودة ومجموعة الجودة الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية والشبكة الأوروبية للتعليم عن بُعد والتعليم الإلكتروني.

أبو غزالة للتقنية تطلق إصدارها الثالث من سلسة الهواتف الذكية

Posted: 19 Apr 2021 05:38 AM PDT

أبو غزالة للتقنية تطلق إصدارها الثالث من سلسة الهواتف الذكية

صراحة نيوز –  أطلقت طلال أبو غزالة للتقنية، الإصدار الثالث من سلسلة الهواتف الذكية التي تنتجها (تاج فون ادفانسيز).
وحسب بيان صحافي عن المجموعة، اليوم الاثنين، يتميز الهاتف الذي جرى تصميمه في مصانع “طلال أبو غزالة التقنية” في الصين بمواصفات عالية ومحسّنة عن الإصدارين السابقين، بتصميم خبراء أردنيين متخصصين، ليكون كل جهاز له مميزات تتناسب مع حاجة كل عميل.
ويتّسم الجهاز بذاكرة عشوائية 6 جيجا وسعة تخزينية 128 جيجا مع إمكانية التوسعة، ويحتوي على معالج سريع لأداء أسرع في تشغيل البرامج والألعاب والتطبيقات، وبشاشة عالية الوضوح، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بيكسل وكاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل، كما يدعم الهاتف شريحتي اتصال، ومزود بمنفذ شحن وإمكانية الشحن السريع، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 10.
وأشارت الشركة إلى أن الجهاز يتوفر في معارض شركة “طلال أبو غزالة للتقنية” الرئيسة والفرعية في جميع مراكز البيع المعتمدة بالمملكة، وبكفالة مصنعية لمدة سنة كاملة، مع توفر خدمة التوصيل المجاني لجميع محافظات المملكة، ليجري إطلاقه لاحقاً في دول الوطن العربي والعالم.
يشار إلى أن طلال أبو غزالة للتقنية هي الشركة الأردنية المتخصصة في مجال تقنية المعلومات والتكنولوجيا، واحدى شركات “طلال أبو غزالة العالمية”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال