صراحة نيوز

الأربعاء، 14 أبريل 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بعد تلقي 150 ألف شخص” الدنمارك  تسحب لقاح   أسترازينيكا من برنامجها الوطني للتطعيم”

Posted: 14 Apr 2021 07:21 AM PDT

بعد تلقي 150 ألف شخص” الدنمارك  تسحب لقاح   أسترازينيكا من برنامجها الوطني للتطعيم”

صراحة نيوز – أصبحت الدنمارك أول دولة تسحب لقاح شركة “أسترازينيكا” ضد فيروس كورونا بشكل دائم من برنامجها الوطني للتطعيم ضد الوباء.

وأكدت هيئة الصحة الدنماركية في بيان أصدرته اليوم الأربعاء أن البلاد ستواصل حملة التطعيم ضد الفيروس التاجي دون استخدام لقاح “أسترازينيكا”، مشيرة إلى أن هذا القرار صدر عن اللجنة الوطنية للرعاية الصحية على خلفية اكتشاف صلة بين هذا العقار والجلطات التي ظهرت في دم عدد من الذين خضعوا للتطعيم به.

وأشار رئيس المجلس، سورين بروستروم، إلى أن الفحوصات اكتشفت وجود “عرض جانبي نادر لكنه خطر” لدى لقاح “أسترازينيكا”، لافتا في الوقت نفسه إلى أن القرار الجديد لا يقضي بسحب الترخيص الممنوح في البلاد لهذا اللقاح.

وأوضح المسؤول أنه يشارك وكالة الأدوية الأوروبية موقفه بأن فوائد لقاح “أسترازينيكا” تتجاوز بشكل ملموس خطورة الجلطات المذكورة، وقال إنه كان سيأمر باستخدام هذا العقار لو واجهت الدنمارك موجة جديدة من الفيروس التاجي مع الضغوطات المتزايدة على نظام الرعاية الصحية.

وذكرت قناة TV2 الدنماركية أن هذا الإجراء سيؤدي إلى تأخر حملة التطعيم ضد كورونا في البلاد لبعض الأسابيع.

وسبق أن قررت السلطات الدنماركية في 11 مارس تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” مؤقتا، ومددت هذا القرار في 25 مارس لمدة ثلاثة أسابيع.

وتلقى قرابة 150 ألف شخص في الدنمارك لقاح “أسترازينيكا”، حسب البيانات الرسمية.

تراجع الدولار عالميا لأدنى مستوى في شهر

Posted: 14 Apr 2021 06:57 AM PDT

تراجع الدولار عالميا لأدنى مستوى في شهر

صراحة نيوز –    تراجع الدولار الأمريكي بالسوق العالمية، اليوم الأربعاء، مقابل سلة من العملات العالمية، ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي، مسجلا أدنى مستوى في شهر.
ويأتي التراجع في ظل المعنويات الإيجابية للمستثمرين للإقبال على شراء العملات ذات المخاطر العالية، خاصة بعد انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية، وقبيل تصريحات مهمة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول في النادي الاقتصادي بواشنطن.
وبحسب وول ستريت جورنال، انخفض مؤشر الدولار بحوالي 2ر0 بالمئة إلى مستوى 66ر91 نقطة، وهو الأدنى منذ 18 آذار الماضي من مستوى افتتاح تعاملات، اليوم، عند 82ر91 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 83ر91 نقطة.

الخدمة المدنية يعمم على الموظفين المنح الدراسية لكلية الدفاع الوطني

Posted: 14 Apr 2021 06:55 AM PDT

الخدمة المدنية يعمم على الموظفين المنح الدراسية لكلية الدفاع الوطني

صراحة نيوز –    عمم ديوان الخدمة المدنية على الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية، 33 منحة دراسية لموظفي الخدمة المدنية في برنامج كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية للحصول على درجة الماجستير من جامعة مؤتة.
ويعقد البرنامج خلال الفترة من 2021/6/13 إلى 2022/6/9 في الكلية على نفقة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
وقال رئيس الديوان سامح الناصر إن التعميم طلب من الدوائر والمؤسسات الحكومية تزويده بأسماء ثلاثة مرشحين فقط ضمن الشروط الواردة في التعميم أو الاعتذار عن الترشيح قبل نهاية دوام يوم الأربعاء 28 نيسان الجاري، ولن يقبل أي ترشيح مخالف للشروط والموعد المحدد، مشيرا إلى أن البرنامج يتضمن 14 منحة في استراتيجيات في مواجهة التطرف والارهاب و19 منحة في الإدارة والدراسات الاستراتيجية.
ونشر الديون التعميم على موقعه الإلكتروني www.csb.gov.jo / http://csb.gov.jo/web/index.php?option=com_k2&view=item&id=4215:2021-04-14-08-22-49&Itemid=464&lang=ar.

وزارة النقل تحتفل بمئوية الدولة

Posted: 14 Apr 2021 06:53 AM PDT

وزارة النقل تحتفل بمئوية الدولة

صراحة نيوز –    نظمت وزارة النقل اليوم الأربعاء احتفالا بمناسبة مئوية الدولة الأردنية. وتضمن الحفل تزيين مبنى الوزارة بأعلام الوطن وشعار المئوية، وتوزيع العَلَم الأردني على المواطنين.
وقال وزير النقل وجيه عزايزة، إن هذه المناسبة عزيزة على كل اردني غيور على امن وطنه واستقراره، مستذكرا بكل معاني العز والفخار شهداء الاردن الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة وقوة وطننا الغالي وقضايا الامة.
وأضاف اننا بهذه المناسبة نؤكد الولاء والانتماء، معاهدين ان نبقى في خدمة وطننا العزيز بكل معاني الاخلاص والامانة، رافعا إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين اسمى آيات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة.
من جانبها، قالت امين عام الوزارة وسام التهتموني اننا بكل فخر واعتزاز يحق لنا جميعاً كأردنيين أن نحتفل بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، ومنذ ذلك التاريخ وهذه الدولة بقيادتها الهاشمية التاريخية، تكافح في الحفاظ على كيانها ومواطنيها واستقرار اقليمها المحيط بها.
ورفعت التهتموني اسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين، داعيه الله عز وجل ان يديم الامن والامان على بلدنا الحبيب.
وعبر موظفو الوزارة عن فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة بما تحمله من معان لها الأثر على كل نفوس الاردنيين الشرفاء.
وفي نهاية الاحتفالية، جال العزايزة في معرض صور يحكي قصة تطور منظومة النقل عبر السنوات الماضية.

الزراعة: فتح باب الاستيراد حال استمرار ارتفاع أسعار الدواجن

Posted: 14 Apr 2021 06:51 AM PDT

الزراعة: فتح باب الاستيراد حال استمرار ارتفاع أسعار الدواجن

صراحة نيوز –    قال وزير الزراعة خالد الحنيفات، إن الحكومة تراقب أسعار الدواجن، وفي حال استمرار ارتفاع أسعارها ستفتح باب الاستيراد لضمان استقرار الأسعار والكميات.
وبحسب رئيس غرفة تجارة المفرق عضو جمعية مربي الدواجن خيرو العرقان، يعود ارتفاع أسعار الدواجن إلى العرض والطلب وارتفاع أسعار الأعلاف والذرة والصويا والزيوت، بنسبة بلغت 40 بالمئة وتضاعف تكاليف الشحن 10 أضعاف. وأشار إلى أن الاردن ينتج يوميا نحو 700 ألف طير دجاج، في حين أن كلفة الكيلو باب المزرعة تصل إلى 125 قرشا بنسبة ربح 40 قرشا فقط من المزارع إلى المسوق ليصل المواطن بما يقارب 165 قرشا.

معهد غوته يدعو الشباب للتسجيل في مبادرة آفاق

Posted: 14 Apr 2021 06:46 AM PDT

معهد غوته يدعو الشباب للتسجيل في مبادرة آفاق

صراحة نيوز –   دعا معهد غوته في عمان الشباب للتسجيل في مبادرة بعنوان “آفاق: فرص للمستقبل”، بهدف ربط المهنيين الشباب من الشرق الأدنى والأوسط مع الشركات الألمانية من خلال التدريب عبر الإنترنت في الفترة من شهر ايلول إلى تشرين الثاني المقبلين.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المعهد اليوم الاربعاء، يدير المشروع معهد غوته بالتعاون مع وزارة الخارجية الألمانية وغرفة التجارة والصناعة الألمانية والاتحاد الألماني للصناعات الألمانية.
كما دعا البيان للحصول على مزيد من المعلومات والحصول على استمارة التسجيل للشركات والمتخصصين، الدخول إلى موقع Goethe-Institut، مبينا أن آخر موعد لاستقبال طلبات التسجيل نهاية شهر أيار المقبل.
وتعقد فعاليات المبادرة افتراضياً هذا العام بسبب الجاْئحة، وتشتمل على لقاءات مع الشركات الألمانية ذات الخبرة، ومتخصصين وورشات تدريبية.
واوضح البيان أن الشركات المشاركة ستقدم للمشاركين الشباب من إيران والعراق والأردن ولبنان، الفرصة للاطلاع عن كثب على أساليب العمل داخل المؤسسات الألمانية كجزء من التدريب عبر الإنترنت، وستكون لديهم فرصة لاستكشاف إمكانات السوق المستهدفة المحتملة وتبادل الخبرات مع متخصصين في مجالهم. وقال رئيس المعهد في عمان الدكتور نوربرت سبيتز إن هذا المشروع فرصة ذهبيّة للمهنيين الشباب لتطوير مهاراتهم لغوياً وثقافياً، وبنفس الوقت تعريفهم بثقافة الأعمال الألمانية ليتمكنوا من فهمها بشكلٍ أوضح وأشمل.

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

Posted: 14 Apr 2021 06:43 AM PDT

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

صراحة نيوز –  وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على إدراج جامعة عمان الأهلية في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

وأقر المجلس في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة الدكتور ظافر الصرايرة، الأربعاء، التعديلات على معايير الاعتماد البرامجي ومتابعتها لتشمل العديد من المؤشرات المتعلقة بجودة البرامج والبحث العلمي والإيفاد والخدمات الطلابية والجودة وغيرها، والتعديلات على تعليمات ومعايير اعتماد البرامج المشتركة، وتعليمات الاعتماد العام للكليات الجامعية المتوسطة، وتعليمات ومعايير الاعتماد العام للكليات الجامعية الخاصة.

كما وافق المجلس على اقرار معايير التدريب لبرنامج بكالوريوس علم التجميل، والمجالات المعرفية لبرنامجي الدبلوم المتوسط في الرعاية البيطرية والإعلام الرقمي، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصصي بكالوريوس العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية في الجامعة الهاشمية، وبكالوريوس الإذاعة والتلفزيون في جامعة البترا.

كما أقر الاعتماد الخاص لتخصصات دبلوم متوسط الرعاية وصحة الفم والأسنان ومختبرات الاسنان وتكنولوجيا الاعمال الإلكترونية وهندسة الأبنية الذكية وهندسة العمارة وهندسة معالجة المياه في جامعة البلقاء التطبيقية، والموافقة على الخطة التنفيذية 2021-2025 لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

السفير القاضي يقدم أوراق اعتماده للرئيس البرتغالي

Posted: 14 Apr 2021 06:38 AM PDT

السفير القاضي يقدم أوراق اعتماده للرئيس البرتغالي

صراحة نيوز –  قدم السفير الأردني في سويسرا خالد نايف القاضي أوراق اعتماده إلى الرئيس البرتغالي مارسيلو روبيلو دي سوزا؛ سفيرا مفوضا وفوق العادة “غير مقيم” للأردن في البرتغال.
وخلال مراسم الاحتفال التي جرت في القصر الرئاسي بالعاصمة البرتغالية لشبونة، نقل السفير القاضي تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني للرئيس البرتغالي وتمنياته للشعب البرتغالي الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
وحمل الرئيس البرتغالي للسفير القاضي تحياته وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني، مشيدا بسياسة جلالته الحكيمة والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين، متمنيا مزيداً من التقدم والازدهار للأردن وشعبه.
والتقى السفير القاضي عددا من المسؤولين البرتغاليين، وبحث معهم سبل وآفاق تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

الدنمارك تسقط لقاح أسترازينيكا من برنامج التطعيم ضد كورونا

Posted: 14 Apr 2021 06:37 AM PDT

الدنمارك تسقط لقاح أسترازينيكا من برنامج التطعيم ضد كورونا

صراحة نيوز –  قررت الدنمارك التراجع بشكل نهائي عن استخدام لقاح شركة “أسترازينيكا” ضد فيروس كورونا.

وأعلنت الدنمارك سحب لقاح “أسترازينيكا” من برنامج التطعيم الوطني ضد الفيروس التاجي.

ويأتي هذا الإجراء على خلفية إعلان وكالة الأدوية الأوروبية اكتشاف صلة محتملة بين لقاح “أسترازينيكا” والجلطات التي ظهرت في دم عدد من الذين خضعوا للتطعيم به.

وسبق أن قررت السلطات الدنماركية في 11 اذار تعليق استخدام لقاح “أسترازينيكا” مؤقتا، ومددت هذا القرار في 25 اذار لمدة ثلاثة أسابيع.

وتلقى قرابة 150 ألف شخص في الدنمارك لقاح “أسترازينيكا”، حسب البيانات الرسمية

الاردن : تسجيل 50 وفاة و 4085 اصابة جديدة بكورونا

Posted: 14 Apr 2021 05:50 AM PDT

الاردن : تسجيل 50 وفاة و 4085 اصابة جديدة بكورونا

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم 50 حالة وفاة و 4085 اصابة جديدة بفيروس كورونا .

وبذلك يرتفع اجمالي عدد الوفيات منذ بدء الجائحة الى 7987 وفاة واجمالي الاصابات 676175 اصابة  وفق ما جاء في الموجز الاعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الأربعاء 14نيسان 2021 

تربية الأغوار الجنوبية تُنفذ حملة لتوزيع العلم الاردني

Posted: 14 Apr 2021 05:40 AM PDT

تربية الأغوار الجنوبية تُنفذ حملة لتوزيع العلم الاردني

صراحة نيوز – نظمت مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الجنوبية اليوم الأربعاء حملة لتوزيع العَلَم الأردني على مجموعة من السيارات والمارة في وسط بلدة الصافي.
وقال مدير التربية سامي الكواليت إن الحملة تأكيد لأهمية العَلَم؛ رمز الوطن، وهو الراية والشعار اللذان يعبران عن الوطنية والانتماء، مؤكدا أن العَلَم يشير إلى الدولة في جميع المحافل الدولية، سواء في الداخل أو الخارج، أيقونة باقية ثابتة لا تتغير ولا تتبدل. من جانبهم، عبر المارة عن فرحهم وحبهم وانتمائهم العَلَم الأردني، مثمنين للمديرية هذه المبادرة واللفتة الكريمة.

وفيات الاردن 14 نيسان 2021

Posted: 14 Apr 2021 05:04 AM PDT

وفيات الاردن 14 نيسان 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاربعاء  14 نيسان 2021 

– صفوان صدقي القاسم

– بكر خليل الشرعة العبادي

– ابراهيم مفلح ابوجاموس

– عمر عودة الراشد خريسات

– خليل جريس طنوس عكاوي

– مصطفى راشد التينه

– عمر عبدالقادر النسعه

– راتب علي الفاضل الفاعوري

– علاوي سليمان الشياب

– عودة خليل ابوعودة

– عادل اسماعيل احمد داود

– نظمي عوض منسي

– سليمان احمد محمد بدوي القريوتي

– رياض محمد سليم العمري

– خديجة أحمد ابوخميس

– محمد غانم شطناوي

– يوسف محمد علي أبوريان

– صهيب عبدالله محمد العناسوة

– محمد بدوي ضياء النقيب

– تحسين خلف خليفه الخراربه

– عبداللطيف فارس ابوهلال العقرباوي

– محمد عبدالحافظ حمد المطيريين

– فايز سليمان شباط الحنيطي

– رامز جميل الحجاوي

– صبحي مطر الخريشا

– رائد محمد سلمان ملوح

– احمد حسن صالح السواعير

صلح عمان ترفض تكفيل متهمين بقضية مستشفى السلط

Posted: 14 Apr 2021 05:00 AM PDT

صلح عمان ترفض تكفيل متهمين بقضية مستشفى السلط

صراحة نيوز – رفضت محكمة صلح جزاء عمَّان، طلب تكفيل عدد من المتهمين بقضية نفاد مادة الأكسجين من مستشفى السَّلط الحكومي والتي توفي فيها 7 مواطنين أردنيين منتصف الشَّهر الماضي.
وعقدت المحكمة صباح، اليوم الأربعاء، جلستها الخامسة؛ للنَّظر في القضية التي يُحاكم بها 13 شخصًا، بينهم مسؤولون من وزارة الصِّحة.
وقرَّرت المحكمة الإفراج عن خمسة متهمين بعد انقضاء مدَّة التوقيف المقررة ثلاثين يوما.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهمة التَّسبب بالوفاة مكرر سبع مرات، وقرَّرت المحكمة النَّظر في القضية بمعدل جلستين اسبوعيا.
يُذكر أنَّ مادة الأكسجين نفدت من مستودعات مستشفى السَّلط الحكومي منتصف شهر آذار الماضي وتسببت بوفاة سبعة مواطنين، وتحركت النيابة العامة، وأنهت تحقيقاتها، وجرى تحويل الملف إلى القضاء.

مدعي عام أمن الدولة يباشر التحقيق في القضية الموقوف فيها باسم عوض الله

Posted: 14 Apr 2021 04:55 AM PDT

مدعي عام أمن الدولة يباشر التحقيق في القضية الموقوف فيها باسم عوض الله
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-06-01 12:12:41Z | | ÿüúúÿþüýÿÿÿÿÿGGqö

صراحة نيوز –  اشارت معلومات الى  إن مدعي عام محكمة أمن الدولة باشر بالتحقيق فيما عُرف بقضية السبت الثالث من شهر نيسان الحالي والموقوف على ذمتها رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله واشخاص أخرين 

 

الطبيب ابراهيم ابوجاموس يلتحق بقافلة شهداء كورونا

Posted: 14 Apr 2021 04:41 AM PDT

الطبيب ابراهيم ابوجاموس يلتحق بقافلة شهداء كورونا

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله تعالى الاربعاء الطبيب الدكتور ابراهيم مفلح ابوجاموس، ملتحقا بقافلة شهداء الواجب من كوادر الجيش الابيض.

ونعت نقابة الاطباء الاردنية الطبيب ابو جاموس قائلة، “بمزيد من الحزن والأسى تنعى الزميل الدكتور ابراهيم مفلح ابو جاموس والذي التحق بقافلة شهداء العمل والواجب”.

ويتقدمون من ذويه بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، وأن يلهمهم الله عز وجل الصبر والسلوان ولهم من بعده حسن العزاء.

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

” بمناسبة اليوم العالمي للفن ” أورنج الأردن تدعم معرضاً لأعمال الطلبة المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية

Posted: 14 Apr 2021 03:46 AM PDT

” بمناسبة اليوم العالمي للفن  ” أورنج الأردن تدعم معرضاً لأعمال الطلبة المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية


قدّمت أورنج الأردن دعمها لمعرض فني لأعمال الطلبة المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية أقيم تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الشركة، د. شبيب عمّاري، بالتزامن مع اليوم العالمي للفن الذي يصادف 15 نيسان، تأكيداً على الرسالة السامية التي يحملها الفنّ وأهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة بكافة الفعاليات والقطاعات.

واستخدم الطلبة المكفوفون وذوو الإعاقة البصرية، خلال الورشات التي عقدت بالتعاون مع الفنان التشكيلي سهيل بقاعين في معرضه الفني، ألوان ذات روائح عطرة مثل الفواكه والأعشاب وغيرها، لتساعدهم على تشكيل لوحات فنية تنبض بالحياة وتعزز تجربتهم وتشجّعهم على تبني وسائل مبتكرة لإنتاج أعمال فنية جميلة.

وخلال اطلاعه على اللوحات، عبّر رئيس مجلس إدارة أورنج الأردن، د. شبيب عمّاري، عن فخره وسعادته بجمال الأعمال الفنية التي رسمتها أيدي الطلبة المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية، مشيداً بجهود الفنان سهيل بقاعين والتعاون المشترك من أجل ترسيخ رسالة الدمج وشمول الفن للجميع، الأمر الذي يتماشى مع رؤية أورنج ومظلتها المخصصة لهذه الغاية “قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة”.

وأكّد د. عمّاري أن رعاية المعرض تجسد مدى اهتمام أورنج الأردن بنشر الحسّ الفني والإبداع في المجتمع، ما تؤكّد عليه دوماً وخاصة بمناسبة اليوم العالمي للفن، لافتاً إلى أن الفن بكافة أشكاله لطالما كان له دور أساسي في التاريخ الحضاري والإنساني، سواءً عبر الارتقاء بالعناصر الجمالية أو التعبير عن رسائل نبيلة والاحتفاء بالتراث وتقريب المجتمعات.

وتأتي هذه الخطوة في إطار برامج أورنج الأردن التي تعزز مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ودورهم الفاعل بما في ذلك المبادرات الفنّية، حيث قامت الشركة سابقاً بدعم ورش عمل للطلبة ذوي الإعاقة السمعية لتنمية مهاراتهم وتشجيعهم على إطلاق العنان لإبداعاتهم.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقة من خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والإنترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها المتنامية التي تصل إلى 3.2 مليون شخص في جميع أنحاء المملكة. تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز. في عام 2007، أصبحت شركات الاتصال الثابت والخلوي والإنترنت شركة واحدة تحت العلامة التجارية Orange.

تقدم الشركة أفضل الشبكات، والحلول الرقمية المتبكرة بخدمة زبائن متميزة من قبل فرق Orange الخبيرة، لتصبح بذلك المزود الرقمي الرائد والمسؤول في الأردن.

بفضل استثماراتها الهائلة في البنى التحتية والخدمات، تواصل الشركة المضي قدماً في توفير التقنيات الأحدث في مختلف أنحاء المملكة، لتكون المزود الرقمي الرائد والمسؤول في الأردن.

تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services – OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.

تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.

من خلال استراتيجيتها المسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين ومجتمعاتهم من خلال التركيز على ثلاث ركائز رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange العالمية

تعتبر Orange أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.3 مليار يورو في 2020 وبعدد موظفين يصل الى 142,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2020، بما فيهم 82,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 259 مليون زبون حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2020، بما فيها 214 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و22 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025" المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com

أو متابعتنا على تويتر:@orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.

جامعة البترا وجمعية “حساسية القمح” توقعان مذكرة للتعاون العلمي في الأردن وأوروبا

Posted: 14 Apr 2021 03:40 AM PDT

جامعة البترا وجمعية “حساسية القمح” توقعان مذكرة للتعاون العلمي في الأردن وأوروبا

صراحة نيوز – وقعت جامعة البترا مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى حساسية وتحسس القمح الخيرية، لتقديم المساعدة لمرضى “حساسية القمح” في الأردن والمرضى العرب في أوروبا بالتعاون مع اتحاد الجمعيات الأوروبية.
وقع مذكرة التفاهم عن جامعة البترا عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية الدكتور إبراهيم الأدهم، وعن الجمعية رئيستها عابدة القيسي.
وتهدف الاتفاقية إلى ترجمة النتائج والحقائق الأكاديمية على أرض الواقع التطبيقي الذي يخدم المجتمع من خلال إجراء الدورات والندوات والفعاليات التي تهدف إلى تقديم العون والمساعدة لمرضى السيلياك “حساسية القمح” والتحسس الغذائي في الأردن بالإضافة للمرضى العرب المغتربين في الدول الأوروبية بالتنسيق مع اتحاد الجمعيات الأوروبية، بالإضافة إلى التعاون البحثي لخدمة المصابين بين الجامعة والجمعية ضمن الإمكانيات المتاحة.
يذكر أن جمعية رعاية مرضى حساسية القمح الخيرية تعد الجمعية العربية الأولى لتحسس القمح والحساسية لدى اتحاد الجمعيات الأوروبية لمرضى السيلياك.

مدارس الجامعة الأولى ” قسم البنين ” تتأهل لنهائيات مسابقة الشطرنج على مستوى المملكة 

Posted: 14 Apr 2021 03:36 AM PDT

مدارس الجامعة الأولى ” قسم البنين ” تتأهل لنهائيات مسابقة الشطرنج على مستوى المملكة 

صراحة نيوز – تألقت مدارس الجامعة الأولى ” قسم البنين ” كعادتها على المستوى العلمي والانشطة المختلفة ، حيث تأهل الطالبان راشد كريشان من الصف الثامن ، و أنس أبو حرب من الصف التاسع على مستوى لواء الجامعة للمشاركة بنهائيات مسابقة الشطرنج على مستوى المملكة وحصولهما على المركزين الخامس والسادس .

وقد قامت إدارة مدارس الجامعة الأولى ” قسم البنين ” ممثلة بالمشرف العام الأستاذة نادية الحوراني ، ومديرة المدرسة الأستاذة نسرين الرواجفة بتهنئة الطالبين وذويهما ، متمنين لهما مزيدا من التقدم والنجاح.

الطموح والإصرار تجدده الإرادة الصلبة… جامعة عمّان الأهلية مثالاً للتميز والإبداع….

Posted: 14 Apr 2021 03:33 AM PDT

الطموح والإصرار تجدده الإرادة الصلبة… جامعة عمّان الأهلية مثالاً للتميز والإبداع….

صراحة نيوز- كتبت د. رهام زهير المومني

كان الجزء الأول من العنوان طريقي بالحياة … إلى أن إنضممت الى ذلك الصرح العظيم فاكتمل العنوان بالجزء الثاني وأصبح له معنى حقيقي، فتزيّن طريقي بأكاليل الورد والنجاح، نكبر وتكبر أحلامنا وطموحاتنا، بالبداية يكون الهدف، وبالنهاية نحققه، فكيف إذا تحقق بالمكان المناسب والزمان السريع ومع الأشخاص الذين نفتخر بالعمل معهم ولهم،كيف يصبح عطاؤنا وأداؤنا عندما يكون القائد إستراتيجي محنك يتمتع برؤية ثاقبة؛ يعي أين يقف الآن ويتطلع إلى المستقبل بثقة مسخراً كل الموارد بجميع أنواعها بكفاءة وفاعلية للوصول إلى أهداف كانت حلما؛ بالحب والعمل الجماعي والإحترام لكل من حوله بالتفاني والعطاء اللامحدود، بالرقي في التعامل والأدب في الحوار، أنا أتحدث عن عطوفة عميد كلية الأعمال د. جورج سمور وفريق عمله الذي فاق التوقعات والذي أبى إلآّ أن يتميزبتحقيق الهدف بمنح كلية الأعمال في عمان الأهلية شهادة ضمان الجودة الذهبية، وما زال العمل جارٍ وبالقريب ننتظر شهادة الإعتماد الدولي والمزيد من الإبداعات والتميز .

دون ان نغفل هنا ذكر كلية تقنية المعلومات بعميدها الدكتورعمرالعدوان وفريق عمله والتي حصلت على شهادة ضمان الجودة الذهبية ايضا .

عندما كنت طالبة دكتوراه إقترحت بحثا لدكتور عن الإدارة بالحب، وبدأت علامات الإستفهام والإسئلة توجه إلي وكأن الحب مقتصر على فئة معينة، فهل يعقل أن يرتبط الحب بالإدارة؟ فقلت لهم أن الحب مُلك للجميع… به نعمل نتعاون نتشارك نتقاسم نطمح…فهو الشفاء والأمل وهو النجاح والعزيمة، فالحب مثلاً أن يتواصل رئيس الجامعة ويُطيّب خاطر موظف لوفاة والده، وأن يطلب العميد من دكتورما يريد بكل أدب وإحترام، وأن يتعامل رئيس القسم بإنسانية مراعيا ظروف من حوله، وأن يتشارك أصحاب الجامعة هموم الطلبة ومشاكلهم بمرونة،وأن يتعاون الجميع مع أي موظف جديد دون تذمر،وأن يحترم الجميع بعضهم، لأن القيم العليا هي السائدة والإنسانية هي الأداة، والعلم والعمل هما الطريق لتحقيق النجاح، مع الأخذ بعين الإعتبار ضرورة إحترام القوانين وعدم المساس بالمصلحة العامة.

عندما أدخل جامعة عمان الأهلية أشعر بالفرح، أسترجع ذكريات وبدايات جميلة في العمل الأكاديمي، فقد عملت فيها كمعيدة لفترة قصيرة، والآن عضو هيئة تدريس، لأنني أؤمن بطاقة المكان وبالإصرار والعمل، فالعاملين فيها يشعرون أنهم جزء من المنظومة التعليمية،وجزء من عائلة كبيرة تحتضن أبنائها الطلبة والأساتذه والإداريين، وحتى الزائر يشعر بمتعة عندما يصل لهدفه، فطريقها جميل وهواؤها عذب وسماؤها زرقاء، وفيها الهدوء المعنوي والراحة ما يجعلك تتمنى أن تبقى لتستمتع برؤية المناظر الجميلة.

هي أول جامعة خاصة في الاردن أسسها المرحوم الدكتور احمد الحوراني عام 1990، معتمدة إعتماداً عاماً وخاصاً وعضو في إتحاد الجامعات العربية والإسلامية والعالمية، تسعى إلى التميز والإرتقاء بجودة مخرجات التعليم، تتبوأ مركزاً متقدماً في مؤسسات التعليم العالي على مستوى العالم العربي. لم يقتصر دورها على الجانب الأكاديمي فقط، إنما إمتد إلى خدمة المجتمع المحلي وتقديم أفضل البرامج والتخصصات المبنية على أحدث ما توصلت إليه مجالات المعرفة التي تتوافق مع حاجات سوق العمل، وتبنت التعليم الإليكتروني قبل أي جامعة فهي تمتلك البنية التحيتية والتكنولوجية التي تحسن من البيئة التعليمية ومخرجات التعليم وتمتلك نظم وبرمجيات وبنى تحتية لتطوير تقنيات التعلم الالكتروني، بالإضافة إلى إهتمامها بالريادة والإبداع عند الطلاب ودعمهم لتقديم أفضل المشاريع والأفكار، وإهتمامها الشديد البحث العلمي ودعمه وتطوره وتميزها بالتخصصات النادرة وإستقطاب الطلبة.

أعوام كثيره قضيتها بالعمل الإداري في مؤسسات متنوعة إكتسبت الكثير من الخبرات والتجارب التي ساعدتني في معرفة ما أريد وأين أجد نفسي، فالعمل الأكاديمي رغم مشقته إلا أنه عمل يُحترم ورسالة تقدمها للأجيال، فأجمل الأوقات هي تلك التي أقضيها بين الطلاب وفي رحاب الجامعة وأروقتها ومبانيها وقاعاتها ومحاضراتها وإجتماعتها، فهي الجامعة من كل المنابت والأصول وهي الحياة التي تستمد منها كل جميل والطاقة والصِبا.

طلبة جامعة البترا ينفذون تصاميم بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية

Posted: 14 Apr 2021 03:28 AM PDT

طلبة جامعة البترا ينفذون تصاميم بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية

صراحة نيوز – قام طلبة قسم التصميم الجرافيكي في جامعة البترا، ، بتنفيذ عدد من التصاميم الخاصة بمناسبة ذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية.

وعكست التصاميم فخر الطلبة واعتزازهم بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة في وجدان الأردنيين، والتي استلهمت من التاريخ المشرق للدولة الأردنية، إذ روت التصاميم قصة الوطن الذي بُني بإرادة وعزم القيادة الهاشمية والشعب الأردني، عبر مراحل النشأة والتطوير والبناء والازدهار، والتطلع إلى الأمام، لتكون منارة تستمد منها الأجيال الدروس والعبر نحو مستقبل مشرق لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار في المئوية الثانية.
جاء هذا النشاط ضمن مساق الدعاية والاعلان والتي تشرف علية م/ سناء الاسعد والأستاذ / محمد خلف .

هذا وأكد رئيس القسم د. محمد خيري على أهمية تنمية الوعي الثقافي لدي الطلبة الدارسين من خلال تأصيل المفاهيم الوطنية والتاريخية، وتأكيد انتمائهم لوطنهم الغالي ، من خلال معرفتهم بتاريخ الوطن المشرف عبر العصور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال