صراحة نيوز

السبت، 17 أبريل 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الحاج توفيق : مبيعات رمضان الحالي الأقل منذ 10 سنوات والتجار قلقون من استمرار الحظر الجزئي

Posted: 17 Apr 2021 07:41 AM PDT

الحاج توفيق : مبيعات رمضان الحالي الأقل منذ 10 سنوات والتجار قلقون من استمرار الحظر الجزئي

صراحة نيوز – قال رئيس غرفة تجارة عمان ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، إن مبيعات الأسواق في رمضان الحالي هي الأقل منذ عشر سنوات بعد انخفاضها بنحو 50 بالمئة عن اشهر رمضان قبل الجائحة.

وأضاف الحاج توفيق، السبت، إن القطاع التجاري تفاجأ بضعف المبيعات منذ أول أيام شهر رمضان، عازياً ذلك إلى ساعات الحظر الجزئي التي أرهقت التجار، وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين رغم وجود عروض على المنتجات الغذائية والأساسية، وتخفيضات على أسعارها.

وبين أن أسعار المواد الغذائية والتموينية والأساسية مستقرة، باستثناء ارتفاع أسعار الدواجن المحلية.

وأوضح أن العروض على المنتجات كانت الأكبر في رمضان الحالي، نتيجةً زيادة عدد المحال التجارية، واستخدامها وسائل التواصل الاجتماعي في الترويج والتسويق.

ولفت إلى أن التجار قلقون من استمرار ساعات الحظر الجزئي على هذا النحو، مطالبا السماح بالتوصيل المنزلي بعد الإفطار لمحال المواد التموينية والمخابز ومحطات المياه.

 

الاردن : تراجع ملحوظ في اعداد وفيات واصابات كورونا

Posted: 17 Apr 2021 07:21 AM PDT

الاردن : تراجع ملحوظ في اعداد وفيات واصابات كورونا

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت تسجيل 1596 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (683,466) حالة فيما سُجّلت (61) حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (8178) حالة في تراجع ملحوظ عن الأيام السابقة في اعداد الوفيات والاصابات .

منشور للحباشنة عام 2016 حين بارك للاردن بالسبع عوض الله الذي لولاه لمتنا جوعا وعطشا

Posted: 17 Apr 2021 07:09 AM PDT

منشور للحباشنة عام 2016 حين بارك للاردن  بالسبع عوض الله الذي لولاه لمتنا جوعا وعطشا


صراحة نيوز – تداول نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي منشورا كان قد كتبه وزير الداخلية الاسبق المهندس سمير الحباشنة في ربيع عام 2016 تعليقا على تصريحات كان قد اطلقها الموقوف حاليا على ذمة قضية يوم السبت الثالث من نيسان الجاري المدعو باسم عوض الله ومضمونها بأن الاردن سيشهد تدفق المليارات من المملكة العربية السعودية .

تصريحات عوض الله انذاك اثارت الرأي العام الاردني خاصة وان المذكور في ذلك الوقت لم يكن في منصب عام أو يُمثل جهات معينة ما فسره كثيرون بقرب توليه منصبا رفيعا جديدا

وقال الحباشنة في المنشور ” ابارك للاردن بهذا السبع الذي لولاه لمتنا جوعا وعطشا …  الأردن محظوظ.. في مرحلة ”  كان لنا وصفي..واليوم لنا باسم  ”

نص المنشور على الموقع الرسمي 

زراعة الطفيلة تؤكد استعداداتها لمكافحة اسراب الجراد

Posted: 17 Apr 2021 05:55 AM PDT

زراعة الطفيلة تؤكد استعداداتها لمكافحة اسراب الجراد

صراحة نيوز –  أعلنت مديرية زراعة الطفيلة استعداد فرقها الميدانية وآلياتها ومعداتها لمكافحة اسراب الجراد؛ منعا من وصولها إلى مختلف مناطق المحافظة.
وقال مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين، اليوم السبت، إن المديرية اتخذت جميع استعداداتها لمكافحة أية اسراب من الجراد يحتمل وصولها إلى المناطق الزراعية والحرجية والحقلية في الطفيلة.
واضاف أن الآليات والمعدات الخاصة بمكافحة الجراد مجهزة، كما باشرت فرق المسح والاستكشاف بتحديد وحصر مناطق انتشار الجراد في أية مواقع بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية.
وأوضح أن مديريات الزراعة في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا اتخذت الإجراءات الاحترازية والجاهزية لمكافحة اسراب الجراد في المناطق الجنوبية والغربية من المحافظة، داعيا المواطنين للإبلاغ عن أية انتشار للجراد في أرجاء المحافظة.

اطلاق الدورة الثانية من مسابقة تحدي الريادة المجتمعية

Posted: 17 Apr 2021 05:49 AM PDT

اطلاق الدورة الثانية من مسابقة تحدي الريادة المجتمعية

صراحة نيوز –   أطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، الدورة الثانية من مسابقة “تحدي الريادة المجتمعية” وذلك ضمن الخطة الوطنية لاحتفالية مئوية تأسيس الدولة الأردنية وانسجاما مع رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني، بأن الشباب هم المحرك الرئيس بإيجاد الحلول للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.

وقال الصندوق في بيان اليوم السبت، انه نفذ حملة إعلامية تشويقية بعنوان “طاقتك بتفيد مجتمعك.. أدخل التحدي.. وشارك بالتغيير”، على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بهدف تحفيز الشباب وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة.

واوضح ان المسابقة تستهدف الشباب من الفئة العمرية من (22 الى 35) عاما ممن لديهم أفكار ريادية تعمل على معالجة مشاكل مجتمعاتهم بطرق مبتكرة.

ويأتي إطلاق المسابقة في إطار سعي الصندوق للاستثمار بالقدرات والطاقات الشبابية بالشكل الأمثل ودعم البرامج والأنشطة التي تهدف الى زيادة الإنتاجية الوطنية وإيجاد محركات تغيير إيجابية في المجتمع.

وتهدف المسابقة الى تقديم الدعم للشباب الأردني لمساعدتهم على تنفيذ مشروعات ريادية جديدة أو تطوير مشروعات قائمة وتعزيز أثرها على المجتمع، وحثهم على التنافس الايجابي، ونشر ثقافة المبادرة والعطاء والمواطنة الفاعلة بينهم، إضافة الى تقديم نماذج لشباب تمكنوا من احداث تغيير ايجابي في مجتمعاتهم المحلية كقدوة للشباب الأردني وتكريم الرياديين الاجتماعيين منهم.

وأوضح الصندوق ان لجنة فنية متخصصة من الخبراء ستتولى دراسة وتقييم الطلبات، فيما تقدم المسابقة دعما ماليا بقيمة خمسة الاف دينار للمشروعات الفائزة، إضافة الى توفير الدعم الفني واللوجستي، كما سيحصل الفائزون على برنامج لغايات التدريب والتأهيل قبل تنفيذ مشروعاتهم وتستمر فترة استقبال طلبات المشاركة حتى السابع من أيار المقبل من خلال زيارة الرابط join.kafd.jo.

يشار الى ان المسابقة التي تم اطلاقها عام 2019 بمناسبة مرور عشرين عاما على تسلم جلالة الملك سلطاته الدستورية، قدمت الدعم لـستة مشروعات وهي: رائد المجتمع الصغير، مبادرة جار التعليمية، روبوتنا، الفريدو بوكس، سول فايلون، ريادي المجتمع الصغير، فيما بلغ عدد الفرص التي وفرتها 881 فرصة مباشرة وغير مباشرة.

http://

العراق: تفجير بئرين نفطيين في حقل باي حسن

Posted: 17 Apr 2021 05:14 AM PDT

العراق: تفجير بئرين نفطيين في حقل باي حسن

صراحة نيوز –  تعرض بئران نفطيان في حقل باي حسن بالعراق اليوم السبت، إلى تفجيرين بعبوتين ناسفتين مخلفين أضرارا مادية.
وقال مصدر أمني عراقي، إن عناصر داعش الإرهابي فجروا بئرين نفطيين في حقل باي حسن شمالي البلاد، ما خلف أضرارا محدودة.
من جانبها، أكدت شركة نفط الشمال، وقوع التفجيرين بعبوتين ناسفتين قرب البئرين النفطيين، وأحدهما بئر 105 في حقل باي حسن، مضيفة أن هذه الأعمال الإرهابية الجبانة لن توقف الجهود الوطنية عن إدامة العملية الإنتاجية ودعم الاقتصاد الوطني.

اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة الحوسبة الصحية الدولية

Posted: 17 Apr 2021 05:05 AM PDT

اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة الحوسبة الصحية الدولية

صراحة نيوز –    وقعت شركة الحوسبة الصحية الدولية اتفاقية تعاون مع البنك العربي لإتاحة الدفع الإلكتروني للقطاع الطبي، وتوفير برامج تمويل متعددة من خلال المنظومة الوطنية لمطالبات التأمين الصحي “حكيم كليم”.
ووقع الاتفاقية رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور رامي فراج ونائبه مجد شويكة والرئيس التنفيذي للشركة غسان اللحام، ومدير البنك في الأردن وليد السمهوري.
ومنظومة “حكيم كليم ” منصة موحدة ومتكاملة لتبادل موافقات ومطالبات التأمين الطبي بين مقدمي الخدمة الطبية وشركات التأمين، إضافة إلى توفير ملف طبي إلكتروني للمرضى لتمكين الأطباء من الاطلاع على التاريخ المرضي للمراجعين وتوفير المعلومات التي يحتاجها الطبيب بسهولة وفورا دون الحاجة للاحتفاظ بسجلات ورقية.
كما تعمل هذه المنصة على الحد من التداخلات الدوائية والتنبيه لأية حساسيات يعاني منها المرضى، كما تتيح المنظومة إدارة المواعيد للأطباء وإمكانية تقديم الرعاية الصحية عن بعد مع تسديد بدل هذه الخدمات إلكترونياً.
وبحسب بيان صحفي للشركة اليوم السبت، أشار الدكتور فراج إلى أن تطبيق منظومة “حكيم كليم” سيسهم في تقديم رعاية صحية أفضل للمراجعين بشكل يترجم التوجه الاستراتيجي الذي يحقق السرعة والدقة والشفافية بين جميع الأطراف، كما أن الحلول المصرفية التي سيقدمها البنك من خلال هذه الاتفاقية ستسهل عمليات الدفع والتحصيل على المنظومة.
وبيَّن أن المعلومات الدقيقة والفورية التي توفرها منظومة “حكيم كليم” ستتيح للراغبين الحصول على خدمات التمويل من البنك بحسب شروطها وأحكامها ما يعزز توفير الخدمة الطبية المتكاملة والمبنية على رحلة متلقي الخدمة بسهولة ويسر.
وأكد أهمية المنظومة لما لها من فوائد وميزات، أهمها تعزيز سلامة المرضى وتقليل الأخطاء البشرية، إضافة إلى مساهمتها في زيادة الإنتاجية لدى موظفي الموافقات والمطالبات وتسهيل عملهم من خلال الاعتماد على منصة موحدة للتواصل مع شركات التأمين وإرسال المطالبات إلكترونياً.
بدوره، أعرب السمهوري عن اعتزازه بالتعاون مع الشركة من خلال هذه الاتفاقية التي تأتي في إطار حرص البنك على دعم المبادرات الوطنية وتوفير الحلول المصرفية المبتكرة ذات الكفاءة العالية لمختلف القطاعات الحيوية.
وأضاف أن البنك من خلال هذه الاتفاقية سيلعب دوراً محورياً في تسريع عمليات دفع المطالبات الطبية لاسيما أنها ستجري بشكل فوري إذا كانت حسابات أطراف المعاملة لدى البنك العربي، بالإضافة إلى توفير فرص تمويلية رقمية تناسب احتياجات مختلف أطراف القطاع الطبي استناداً إلى خبرة البنك في هذا المجال.

التربية تنفي صحة صورة لخريطة الوطن العربي على منصة درسك تخلو من علم فلسطين

Posted: 17 Apr 2021 05:02 AM PDT

التربية تنفي صحة صورة لخريطة الوطن العربي على منصة درسك تخلو من علم فلسطين

صراحة نيوز –    قالت وزارة التربية والتعليم، ان فلسطين وعلمها كانت وما تزال حاضرة دائما في مناهجنا كما هي في الوجدان الاردني.
واكدت الوزارة اليوم السبت، في منشور على موقعها الرسمي، عدم صحة الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ضمن أحد الدروس على منصة درسك لخريطة الوطن العربي وتخلو من علم دولة فلسطين.

الصحة: ضرورة اجراء فحوصات لمخالطي الحالات المؤكدة بكورونا

Posted: 17 Apr 2021 04:57 AM PDT

الصحة: ضرورة اجراء فحوصات لمخالطي الحالات المؤكدة بكورونا

صراحة نيوز –    دعا استشاري الأوبئة ومساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية الدكتور غازي شركس المواطنين الى الحذر وعدم الركون الى هبوط المنحنى الوبائي، مشددا على ضرورة اجراء فحص “بي سي ار” لجميع من يخالط حالات مؤكدة او شديدة الاحتمال للاصابة بفيروس كوفيد 19 ومن تظهر لديهم اعراض.
واشار الدكتور شركس في حديثه لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت، ان الفحص متوفر عن طريق فرق التقصي الجوالة والمراكز الثابتة والمستشفيات والمختبرات. ودعا كل من تحتمل اصابته الى عزل نفسه قبل ان تظهر نتيجته تجنبا لعدوى الاخرين. كما شدد على ضرورة الالتزام بوسائل الوقاية والتسجيل على المنصة لتلقي المطعوم وعدم التخلف عن موعد التطعيم حيث ستساعد هذه الاجراءات على مزيد من الاستقرار في الوضع الوبائي.

(بترا)

المحامي النوايسة ما بين موسوعة جينس والحجز على سيارة أمين عمان

Posted: 17 Apr 2021 04:25 AM PDT

المحامي النوايسة ما بين موسوعة جينس والحجز على سيارة أمين عمان

صراحة نيوز – قال المحامي راتب النوايسة انه تمنى ان قامت أمانة عمان بإختصار ثلاثة أمتار من طول العلم الذي دخلت به موسوعة جينس لتسدد تعويضا تم اقراره بحكم قضائي قطعي وقيمته ثلاثين الف دينار لورثة متوفين في حادثة مداهمة مياه الأمطار لبناية عام 2009 ونجم عنه وفاة حارس العمارة واثنين من اطفاله .

وأضاف في ادراج له على صفحة الفيسبوك خاصته انه ومنذ تاريخ صدور القرار وبالرغم من تبليغ الامانه بالقرار من قبل دائرة التنفيذ وهو يسعى الى تحصيل المبلغ الا انها مُمتنعه عن الدفع بزعم عدم توفر المبلغ !!؟؟

وزاد في التوضيح انه ارسل كُتب حجز إلى البنوك التي تملك بها الامانه حسابات فتبين أن هُناك عَشرات الحجوزات وان المبالغ الموجوده بالحسابات بسيطه جداً حتى أن بعضها به مئات الدنانير !! فيما نصحه احد الأصدقاء طلب الحجز على سيارة الأمين لكن ترفع عن ذلك لرمزية منصب أمين عمان وان أمينها صديق وزميل له .

والسؤال الذي يفرض نفسه بخصوص ارصدة الأمانة لدى البنوك التي تتعامل معها بعد ان اشار المحامي النوايسة الى انها بسيطة لا تسمح بالحجز ” أين تحتفظ الأمانة بأموالها التي تستخدمها لتسيير اعمالها  الإعتيادية من صرف رواتب وفواتير عطاءات وكلفة تصميم العلم … وخلافه ” 

نص الإدراج

في عام ٢٠٠٩ وفي منطقة الدوار السابع ، وكان الجو ماطراً داهمت مياه الامطار تسوية إحدى البنايات نتيجة عدم إجراء أمانة عمان لأعمال تنظيف عَبارة مياه في منطقة البنايه حيث كانت العَباره مُغلقه مما جعل مياه الأمطار تتدفق نحو تلك البنايه ، وجراء ذلك داهمت المياه غرفة حارس تلك العماره وتوفي غرقاً مع اثنين من اطفاله النائمين فيما نجت الزوجه واحد الأطفال لكونهم كانوا خارج البنايه .

تمت احالة الحادث إلى القضاء وبعد اجراءات محاكمه استمرت حتى عام ٢٠٢٠ صدر حكم قضائي قطعي بالزام أمانة عمان بمبلغ ثلاثين الف دينار مع الفوائد كتعويض لورثة المتوفين ، وبالرغم من تبليغ الامانه من دائرة التنفيذ الا انها مُمتنعه عن الدفع بزعم عدم توفر المبلغ !!؟؟

تم ارسال كُتب حجز إلى البنوك التي تملك بها الامانه حسابات فتبين أن هُناك عَشرات الحجوزات وان المبالغ الموجوده بالحسابات بسيطه جداً حتى أن بعضها به مئات الدنانير !!

نصحني أحد الأصدقاء ان أطلب الحجز على سيارة امين عمان الا انني خجلت ان اقوم بهذا التصرف لرمزية امين عمان من جهه ولكون معالي ابو فراس صديق وزميل سابق .

ولكنني عندما علمت ان الامانه دخلت موسوعة جينتس في اطول علُم بالعالم وأكثره كُلفه فقد تمنيت عليها لو اختصرت ثلاثة أمتار فقط من طول العالم وسددت لورثة ذلك العامل تعويضهم المتواضع الذي لا تساوي اضعافه ثمن دمعَه وحَسره ذرفتها أم ذلك العامل او زوجته أو ابنه الذين يتجرعون الفقر والقهر والأسى كُل يوم .

وبالمُناسبه حتى لو تم تقليص ثلاثة امتار من طول العلم سيبقى اطول علم دخل الموسوعه !!

وبالمُناسبه ايضاً فإن عَلم الوطن يمكُث في قلوبنا وعقولنا وسيبقى كذلك سواءً دخل الموسوعه أو خَرجَ منها

 

 

 

حماية المستهلك تطالب السماح باستيراد الدجاج

Posted: 17 Apr 2021 03:34 AM PDT

حماية المستهلك تطالب السماح باستيراد الدجاج

صراحة نيوز – طالبت جمعية حماية المستهلك وزارة الزراعة السماح باستيراد الدجاج فقط في شهر رمضان المبارك، وذلك لارتفاع أسعاره بشكل ملحوظ، وعدم الالتزام بالسقوف السعرية التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين، ولكسر الاحتكار الذي يمارسه بعض التجار، ولسد النقص الحاصل من الكميات المنتجة.
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات، في بيان صحفي، اليوم السبت، “تلقينا خلال الاسبوع الماضي مئات الشكاوى من جميع محافظات المملكة تتعلق بارتفاع سعر بيع الدجاج بجميع أنواعه بشكل مبالغ فيه بسبب عدم التزام محلات بيع دجاج النتافات والبقالات والسوبرماركت والمولات التي تبيع الدجاج الطازج بالسقوف السعرية التي حددتها الوزارة”.
واضاف ان الشكاوى تركزت على استغلال حاجة الناس لهذه السلعة وبيعها بأسعار مرتفعة جدا تجاوزت وبشكل كبير السقوف السعرية حيث وصلت في بعض الأحيان الى ثلاثة دنانير للكيلوغرام الواحد، مشيرا إلى ان ذلك لضعف الرقابة من قبل الجهات ذات العلاقة، وعدم توفر هذه السلعة في بعض المولات أو السوبرماركت.
وقال عبيدات أننا ندرك تماما حجم أو زيادة الطلب على هذه السلعة الحيوية التي يحتاجها المواطنون في شهر رمضان المبارك ما قد يعمل على رفع سعر بيعها ولكن ما حدث من ارتفاع على سعر بيعها فاق كل التوقعات، مشددا على أن الارتفاع الكبير بالسعر يجب التصدي له من قبل الجهات الرقابية ذات العلاقة، وبأسرع وقت ممكن وذلك من خلال السماح باستيراد كميات كافية من هذه السلعة المهة على موائدنا ولكن بشرط أن تباع بأسعار عادلة ترضي جميع الأطراف وبالتالي ستعمل على خلق حالة من التوازن السعري في الأسواق تتناسب مع القدرات الشرائية للمواطنين الذي يعانون أصلا من ظروف استثنائية واقتصادية صعبة.
وأكد ضرورة تدخل الحكومة ممثلة بوزارتي الصناعة والتجارة والتموين والزراعة للتصدي لجميع المحاولات والاساليب التي قد يتخذها بعض المحتكرين للسلع الضرورية التي يحتاجها المواطنون في هذا الشهر الفضيل وذلك بفتح باب الأستيراد لأي سلعة يطرأ عليها ارتفاع غير مبرر أو احتكار مثلما يحدث الان في أسعار الدجاج وتشديد الرقابة واتخاذ جميع الاجراءات القانونية بحق كل من يخالف القوانين والتعليمات وايقاع اشد العقوبات بحقهم.
واضاف عبيدات “أننا مع حماية المنتج الوطني ولكن بشرط أن لا يتم استغلال هذا الأمر في رفع الأسعار على المستهلكين، لقد دافعنا في السابق عن هذا القطاع وطالبنا بتقديم الدعم اللازم له وحمايته ورفض أي عمليات استيراد قد تهدده وتلحق به خسائر فادحة عندما كانت الكميات المنتجة تباع بأسعار عادلة وترضي جميع الأطراف، ولكن ما يحدث الآن من فوضى في أسعار البيع دعانا الى الطلب من وزارة الزراعة بالاستيراد لكبح جماح هذا الارتفاع”. ولم يستبعد عبيدات في حالة عدم السماح بالاستيراد أو الالتزام بالسقوف السعرية المحددة مسبقا دعوة المواطنين إلى مقاطعة شراء واستهلاك الدجاج لمدة محددة حتى تعود الأسعار إلى ما كنت عليه قبل بداية الشهر الفضيل.

وفيات الاردن 17 نيسان 2021

Posted: 17 Apr 2021 03:31 AM PDT

وفيات الاردن 17 نيسان 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم السبت  17 نيسان 2021 

– حسن أحمد عيسى المومني

– شاهة سعد طاشمان

– سناء فؤاد ذياب مرشد سواقد

– فهد ارشيد محمد العقرباوي

– درويش جديع السعودي

– عوني علي السعداوي

– زينة محمد الهمشري

– فاطمة سعيد ابوجبارة

– عيسى فلاح الحسبان العموش

– موسى يوسف منجد الصوري

– حمدي يعقوب اخميس

– خضر سرسك الشواقفة

– عبدالرزاق علي عبدالرحيم الخليلي

– محمد يوسف مفضي المومني

– سليمان جمعة كتكت

– عبدالحي ربيع عابدين

– مفلح فلاح التميمي

– نبيل محمد الخضري

– يوسف نايف علي عبابنة

– وليد محمد موسى ابولبة

– محمود محمد عثمان جودة ابوشلبك

2ر36 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا

Posted: 17 Apr 2021 03:20 AM PDT

2ر36 دينار سعر غرام الذهب عيار 21 محليا

صراحة نيوز – بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين، اليوم السبت، بالسوق المحلية عند 20ر36 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 70ر34 دينار لجهة البيع.
وحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 20ر43 و 40ر32 دينارعلى التوالي.
واشار علان في تصريح صحفي  الى إن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 255 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 290 دينارا.
واكد ان الطلب والعرض بالسوق المحلية على الذهب ما زال بحالة “ضعف”، وذلك لمعاودة ارتفاع الاسعار وحلول رمضان حيث تتغير رغبات المواطنين الاستهلاكية خلال الشهر الفضيل، لافتا الى ان سعر المعدن الأصفر أغلق تداولاته امس الجمعة بالسوق العالمية عند 1776 دولارا للأونصة الواحدة، مرتفعا بمقدار 40 دولارا خلال اليومين الماضيين.

بترا 

بمبادرات وفعاليات متميزة أورنج الأردن تشارك المملكة باحتفالات المئوية 

Posted: 17 Apr 2021 02:54 AM PDT

بمبادرات وفعاليات متميزة  أورنج الأردن تشارك المملكة باحتفالات المئوية 

صراحة نيوز – في إطار احتفالات المملكة بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، أطلقت أورنج الأردن مجموعة من الفعاليات المميزة للمشاركة في هذا الحدث الهام، حيث تحرص الشركة على أن تتصدر المشاركين في مثل هذه المناسبات الوطنية التي تمس مشاعر الأردنيين جميعاً.

وأكّدت أورنج الأردن في بيان صادر عنها حرصها على تبني فعاليات متنوعة ضمن خطتها المتكاملة للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية بحيث تحمل معظم الفعاليات فكرة الرقم 100، لما لهذه المناسبة من أهمية ودلالة تاريخية وأثر معنوي في نفوس الأردنيين الذين شهدوا نهضة المملكة، لافتة إلى أنها جزء من هذا الوطن ورائدة القطاع الرقمي الذي أصبح له بصمة واضحة في مسيرة التقدّم، وعليه فإنها ستواصل جهودها لتقديم الأفضل وإبقاء الأردنيين على اتصال بكل ما يهمهم.

وتحت شعار احتفالات المملكة بهذه المناسبة “وتستمر المسيرة”، تنوعت فعاليات أورنج الأردن ما بين وسائل التواصل الاجتماعي والأنشطة التسويقية والإعلامية والتفاعل داخل الشركة، حيث غيّرت اسم شبكتها إلى JO 100، وقامت بالتعاون مع وزارة الثقافة بإطلاق أغنية وطنية جديدة بعنوان “وتستمر المسيرة” بصوت الأردن الفنان عمر العبداللات، بالإضافة إلى تزيين مبانيها بالأعلام واللوحات الخاصة بشعار هذه المناسبة.

واتخذت أورنج الأردن من المئوية فرصة لترجمة معاني العطاء بمبادرات خيرية في شهر رمضان المبارك، بما فيها توزيع 100 طرد غذائي في عدّة مناطق، فضلاً عن مبادراتها الداعمة للتمكين الرقمي مثل إطلاق ورشة تدريبية في مجال البرمجة لـ 100 طفل من أبناء القوات المسلحة الأردنية في عيد الجيش.

وانطلاقاً من معاني المئوية، تتعاون أورنج الأردن مع وزارة الإدارة المحلية لإعادة تأهيل 4 حدائق في كل من إربد، مادبا، الكرك ودير علا الجديدة، لتؤكّد بذلك دورها وشراكاتها الفاعلة من أجل إحداث تغييرات إيجابية في مختلف أنحاء المملكة.

وشاركت أورنج الأردن مشتركيها وزوّار معارضها بهذه الاحتفالات، فقد أطلقت نسخة مميزة من دولاب الحظ على تطبيق My Orange يوم 11 نيسان قدّمت من خلالها 100 جائزة، وخصماً لأول 100 زبون يحصل على أي من خدمات فايبر، نت وين مكان، إنترنت الـ ADSL من خلال المتجر الإلكتروني على الفاتورة للعام الأول من الاشتراك، كما قدّمت مجموعة من الهدايا للزبون رقم 100 في المعارض.

العيسوي يشكر المعزين بوفاة نجله المرحوم حاتم

Posted: 16 Apr 2021 04:46 PM PDT

العيسوي  يشكر المعزين بوفاة نجله المرحوم حاتم

صراحة نيوز – يتقدم يوسف حسن العيسوي وعائلته بجزيل الشكر وعظيم الامتنان والعرفان لكل من قدم لنا التعازي والمواساة في مصابنا الجلل بوفاة فلذة كبدنا المرحوم بإذن الله "حاتم"، مما كان له أطيب الأثر في نفوسنا وتخفيف مصابنا.

راجياً اعتبار ذلك شكراً خاصاً لكل من قدم لنا واجب العزاء ونسأل الله تعالى أن يكلأكم جميعاً برعايته ويحوطكم بعنايته وأن يحفظكم ويحفظ الأردن آمناً مطمئناً في ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله.
إنا لله وإنا إليه راجعون

بالفيديو ..حريق في مجمع تجاري كبير بالعاصمة السعودية

Posted: 16 Apr 2021 04:40 PM PDT

بالفيديو ..حريق في مجمع تجاري كبير بالعاصمة السعودية

صراحة نيوز – شب حريق  هائل ليلة امس الجمعة في مجمع  صحارى مول  الرياض يضم محال ومطاعم على طريق الملك عبد العزيز شمال الرياض.

وأظهرت مقاطع فيديو  حجم الحريق الذي اجتاح المجمع التجاري ولم يُعلن لساعته اسباب الحريق .

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

العقبة : مشاجرة في المنطقة التاسعة ووفاة حدث واصابة اربعة اخرين والشرطة تُحقق

Posted: 16 Apr 2021 04:29 PM PDT

العقبة : مشاجرة في المنطقة التاسعة ووفاة حدث واصابة اربعة اخرين والشرطة تُحقق

صراحة نيوز -وقعت مشاجرة بين مجموعة من الاشخاص بالمنطقة التاسعة في مدينة العقبة استخدمت خلالها الادوات الحادة ونتج عنها وفاة حدث يبلغ من العمر 16  عاما وإصابة 4  مواطنين آخرين.

وقال الأمن العام إن بلاغاً ورد حول المشاجرة حيث تم التحرك للمكان واخلاء الوفاة ونقل الإصابات إلى مستشفى الأمير هاشم وضبط الأطراف المشتركة في المشاجرة وفتح تحقيق في الحادثة.

” اثارة ” فورين بوليسي .. ضد الاردن !!

Posted: 16 Apr 2021 04:01 PM PDT

” اثارة ” فورين بوليسي .. ضد الاردن !!

صراحة نيوز- بقلم عوني الداوود
” فورين بوليسي” .. هي مجلة اخبارية امريكية اسسها ” صامويل هتنغتون ” الاستاذ في جامعة هارفارد وصديقه ” وارن ديميان مانشل ” في العام ( 1970) بهدف اتاحة الفرصة لوجهات نظر جديدة آنذاك حول السياسة الخارجية الامريكية خلال فترة الحرب الامريكية في فيتنام .
في العام ( 1978) تمكنت مؤسسة ( كارينغي من أجل السلام الدولي ) من اقتناء ملكية المجلة . وفي العام ( 2000) انتقلت المجلة من الصدور مرة كل ثلاثة اشهر الى مرة كل شهرين .
طوال تلك الفترة كانت المجلة تعتبر بانها مجلة النخبة او مجلة صناع القرار .. ولكن منذ العام ( 2008) اختلفت اوضاع المجلة بعد الاستيلاء عليها من قبل شركة ( واشنطن بوست ) التي قامت بشرائها في ( سبتمبر / ايلول 2008 ) .. اي مع بدايات الازمة المالية الاقتصادية العالمية. ثم تطورت لتصبح تحت اسم ” مجموعة فورينغ بوليسي غروب ) .
منذ ذلك الحين وتحديدا منذ الاستحواذ عليها من قبل ” مجموعة واشنطن بوست ” اختلف مسار عمل ” فورين بوليسي” حيث وجدت فيها من استحوذت عليها وسيلة لاعادة توظيفها لمصالحها ومن اجل تعزيز مكانتها لدى رجال الاعمال والمال والسياسة وللتخفيف من الخسائر المالية التي واجهتها ” مجموعة الواشنطن بوست ” بعد الازمة المالية العالمية وتراجع مبيعاتها وما تلى ذلك من استحواذات جديدة وتغيير في ملكية المجموعة انعكس على سياساتها الاعلامية .
لذلك فان ” فورين بوليسي ” قبل 2008 ليست هي ذاتها بعد ذلك التاريخ .. كما انها لا تعبر – كما يعتقد البعض – عن سياسات رسمية لا داخل الولايات المتحدة الامريكية ولا خارجها بل تعبر عن آراء كتابها ، الذين يجنحون يمينا او يسارا بعد ان اصبح خطها التحريري ( كما تعترف المجلة في التعريف عن نفسها وعلى مواقعها ) بانها مجلة تعتمد على ( اثارة تساؤلات ) بشأن مواضيع دولية وامريكية راهنة !!
ويبدو ان هذه المجلة قد جنحت كثيرا هذه المرة في بحثها عن ( الاثارة ) فجمعت مغالطات كثيرة عن الاردن لم تتوخى الدقة ولا الموضوعية التي كان من المفترض ان تعتمدها اي وسيلة اعلام موضوعية .. واختارت اسلوب ( اثارة التساؤلات ) التي وصلت حد المغالطات بل والمساهمة في ( اثارة الفتنة ) .
” فورين بوليسي” بما أثارته مؤخرا عن الاردن تؤكد بصورة او باخرى وجود أياد خفية ( خارجية ) تسعى لاثارة الفتنة ، ويسوؤها وأد الفتنة في مهدها ، بل ويسوؤها في هذا الوقت بالذات ان يبقى الاردن واحة امن وامان واستقرار في اقليم مضطرب تعاني فيه معظم دول المنطقة والعالم من اضطرابات سياسية واقتصادية واجتماعية زادت حدتها جراء تداعيات وباء كورونا .
ما نشرته ” فورين بوليسي” لا تهز رياحه جبال الاردن الشامخ وهو يعبر مئويته الاولى نحو الثانية بتحديات يواجهها بسبب مواقفه الثابتة تجاه قضايا مصيرية لا زال يطلق ” لاءاته الثلاثة ” المدوية على لسان قائد المسيرة جلالة الملك عبد الله الثاني الوصي على القدس والاقصى والمقدسات ..وعلينا ان ندك باننا نواجه حربا اعلامية خارجية ليس اولها مئات او آلاف الحسابات الوهمية وربما لن تكون آخرها ” فورين بوليسي ” والاردنيون يردون على كل محاولات النيل من نسيجهم الهاشمي الاردني العربي بمزيد من الالتفاف حول قائد المسيرة جلالة الملك عبد الله الثاني وولي عهده الامين سمو الامير الحسين بن عبد الله رافعين راية الاردن وعلمه خفاقا فوق كل الهامات . الدستور

بالفيديو .. الوزير الأسبق عوجان نبه لجريمة اطالة اللسان العام الماضي

Posted: 16 Apr 2021 03:48 PM PDT

بالفيديو .. الوزير الأسبق عوجان  نبه لجريمة اطالة اللسان العام الماضي

صراحة نيوز –  الحديث عن جريمة اطالة اللسان التي حكم على فتاة اردنية بها قبل ايام بالحبس لمدة عام وتدخل جلالة الملك شخصيا وانصفها كان موضوع حديث مستفيض لوزير الثقافة الأسبق الدكتور بركات عوجان خلال لقاء له على احدى الفضائيات المحلية في شهر كانون الأول من العام الماضي 2020 .

في تلك المقابلة أكد الدكتور بركات ان من حق المواطن ان يوجه النقد للمسؤولين وان نقهدم لا يستهدف جلالة الملك  لإن جلالته  مصان دستوريا من  كافة التبعات عن اي قرار تتخذه الحكومة أو يتخذه احد الوزراء وبالتالي ما في داعي لجرم اطالة السان لدينا .

وقال اننا في الاردن متفقون على جلالة الملك والنظام الهاشمي والدستور الاردني  لا يُحمل الملك اية مسؤوليات حيال اية قرارات أو تصرفات تصدر عن الحكومة أو الوزراء بناء على أوامره الخطية أو الشفوية وان جلالة الملك يُقدر المسؤول الذي يلتزم في واجباته حتى وان اعتذر عن تنفيذ أوامر لجلالته لأن  الدستور أو القوانين لا تسمح بذاك لافتا بهذا الخصوص ان جلالته لا يوقع اي قرار ما لم يكن موقعا أولا من قبل الوزراء المعنيين .

كما تطرق خلال اللقاء الى اوراق الملك النقاشية واهميتها وكذلك الى اهمية تغيير قانون الانتخابات

تاليا مقتطفات من لقاء الدكتور بركات 

التحالف العربي يعلن إحباط هجوم صاروخي على السعودية

Posted: 16 Apr 2021 02:18 PM PDT

التحالف العربي يعلن إحباط هجوم صاروخي على السعودية

صراحة نيوز – أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء الجمعة، أن قواته أحبطت هجوما بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من اليمن استهدف منطقة جازان جنوب المملكة.

وأفاد التحالف العربي بـ”اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته مليشيا الحوثي تجاه الأعيان والمدنيين في جازان”.

واتهم التحالف الحوثيين بتنفيذ محاولات عدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين، مضيفا: “نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس، عبد ربه منصور هادي، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ العام 2014.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال