صراحة نيوز

السبت، 11 أبريل 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

جابر :كافة الفحوصات العشوائية لـ كورونا في المفرق مطمئة

Posted: 11 Apr 2020 06:38 AM PDT

ووووو - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ان الوضع الوبائي بمحافظة المفرق مطمئن وان كافة الفحوصات للعينات التي اخذت بمستشفيي المفرق والبادية الشمالية ومخيم الزعتري للاجئين كانت سلبية.

وأضاف الدكتور جابر خلال زيارته اليوم السبت مستشفى المفرق الحكومي ومخيم الزعتري، ان كافة العلاجات والتجهيزات الطبية متوفرة في الوزارة وحال الطلب سيصار الى توفيرها بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة العامة لطالبي الخدمات من القطاعات الصحية في المحافظة.

واشار الدكتور جابر الى أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والاستعدادات الطبية خصوصا في الظروف الراهنة بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، مبديا اعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه الخدمات الصحية في المحافظة وآليات التدريب للكوادر الطبية والتمريضية والفنية.

واضاف، عمدنا وبالتعاون مع الفرق الاستقصائية الى اخذ عينات لفحص فيروس كورونا من القاطنين بمخيم الزعتري، وان وزارة الصحة تقوم بتطوير واقع الخدمات المقدمة للاجئين السوريين بالتنسيق مع الفرق الطبية والعربية والمنظمات الدولية العاملة في المخيم، اضافة الى توجه لايجاد استراتيجية للتعامل مع المخيم بالتعاون مع الحاكمية الادارية وصحة المفرق والدفاع المدني والامن العام للتحضير والتعامل مع اي طارئ.

ضبط مصنع مخالف لأمر الحظر الشامل

Posted: 11 Apr 2020 06:32 AM PDT

WqWrsjQQ   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام، انه واثناء قيام الدوريات بجولات لمراقبة وضبط كافة المخالفات المرتبطة بالحظر الشامل، تم ضبط احد المصانع بمنطقة الموقر يمارس عمله بشكل مخالف لامر الحظر الشامل.

وأضاف أنه جرى ضبط كافة الاشخاص الموجودين داخل المصنع، مشيرا الى انه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وبحق المصنع لمخالفته امر الحظر الشامل.

بالفيديو ..ابو حمور يتحدث عن مبادرة منتدى الفكر العربي ” التضامن والتكافل الإنساني ضدّ وباء “كورونا “

Posted: 11 Apr 2020 05:42 AM PDT

1ص1ص2ث - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اجرت قناة “RTarabic” الفضائية مقابلة مع أمين عام منتدى الفكر العربي الدكتور محمد ابو حمور تحدث خلالها عن المبادرة التي اطلقها منتدى الفكر العربي الذي يرأسه سمو الأمير الحسن بن طلال مبادرة التضامن والتكافل الإنساني ضدّ وباء "كورونا" .

وركزت المبادرة على   المسؤولية الإنسانية والأخلاقية المشتركة ودور ومسؤوليات العلماء والمفكرين المسلمين إلى التشبيك مع الجهود المباركة التي تبذلها المؤسسات الدولية والإقليمية والوطنية والأفراد في مختلف المجالات، لحثّ الناس جميعاً على أداء واجبهم الإيماني والإنساني والأخلاقي لمقاومة هذا الوباء القاتل الذي أثّر في البشر ومنظومتهم الحياتيّة .

FittiCoin وبالتعاون مع أورانج الأردن تتيح لمستخدميها تحويل النشاط الرياضي لتبرعات نقدية لمكافحة الكورونا

Posted: 11 Apr 2020 05:24 AM PDT

thumbnail 2 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت FittiCoin، إحدى الشركات الأردنية الناشئة المشاركة في الموسم السابع من برنامج أورانج الموجه لتسريع نمو الأعمال "BIG" عن إمكانية تحويل النقاط التي يحققها المستخدم عبر تطبيق المشي للحفاظ على الصحة لتبرعات نقدية لصالح وزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية لدعم جهودهما في التصدي لفيروس كورونا والتخفيف من الآثار المترتبة عليها، وذلك بالتعاون مع أورانج الأردن.

 

ويشجع التطبيق نمط الحياة الصحي عبر احتساب عدد خطوات المستخدم وثم تحويلها إلى عملة إلكترونية اسمها "FittiCoin"  يتم إيداعها في حساب المستخدم ليختار التبرع للجمعيات الخيرية أو التمتع بعروض حصرية من مجموعة واسعة من الشركاء والمحلات المميزة، وقد برزت في ظل الظروف الراهنة فكرة توظيف هذه الخاصية في إتاحة الفرصة لمستخدمي التطبيق للتبرع لجهود مواجهة انتشار كورونا المستجد.

 

وستتبرع Orange الأردن بمبلغ 5 دنانير عن كل 100 FittiCoin أو دينار عن كل 25 FittiCoin، انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ودورها الوطني وحرصها على تسخير المشاريع الريادية، ولا سيما تلك المنضمة لبرنامجها "BIG"، فيما يعود بالنفع على المملكة والمجتمع الأردني.

 

وأسهمت منصة BIG في تطوير 37 شركة ناشئة أردنية منذ إطلاقها عام 2015، من خلال تزويد المشاركين في كل من مواسمه السبعة بالتوجيه والإرشاد والأدوات اللازمة لتحديد حاجاتهم الاستثمارية، إلى جانب دورات بناء القدرات والدعم اللوجستي والتسويقي.

 

يشار إلى أن أورانج الأردن أطلقت حملة “خليك بأمان، خليك بالبيت، خليك متواصل” منذ إعلان الحكومة حالة الطوارئ لمواجهة أزمة كورونا، وقامت بدعم الجهود الوطنية من خلال تنفيذ العديد من المبادرات وفي مقدمتها التبرع بقيمة 100 ألف دولار لدعم وزارة الصحة، والتبرع بقيمة 20 ألف دينار لصالح مبادرة مؤسسة ولي العهد “يوميتهم علينا”، وتوفير قنوات اتصال فعالة للأشخاص ذوي الإعاقة وخدمة التصفح المجاني لمنصة وزارة التربية والتعليم “درسك”، عدا عن إبقاء خطوط مشتركيها مستحقة الفواتير فعالة، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية، وإيماناً منها بأهمية التكاتف الاجتماعي للحفاظ على سلامة الوطن وكرامة المواطن.

 

بنك الأردن يدعم المجهود الوطني لمواجهة كورونا بمليون دينار

Posted: 11 Apr 2020 05:17 AM PDT

شاكر توفيق فاخوري - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن بنك الاردن عن دعمه للمجهود الوطني الإردني لمواجهة وباء العصر كورونا بمبلغ مليون دينار .

اعلن ذلك رئيس مجلس إدارة البنك شاكر توفيق الفاخوري في تصريح صحفي اليوم .

وقال بأن البنك تبرع بمبلغ مليون دينار أردني لصندوق “همة وطن” الذي تم استحداثه مؤخراً لاستقبال التبرعات المالية الكبيرة، وذلك انطلاقاً من حسه الوطني وروحه المنتمية للأردن وقيادته الحكيمة، ودعماً منه للجهود الرسمية الرامية للتصدي لأزمة فيروس كورونا، ولتخفيف الأعباء والهموم خاصة عن كاهل الفئات الأكثر تضرراً.

وأوضح الفاخوري بأن التبرع الذي قدمه بنك الأردن للصندوق، يأتي كجزء من مبادراته وبرامجه التي تقوم عليها استراتيجيته للمسؤولية المؤسسية المجتمعية المتسمة بالمرونة لمواكبة القضايا الملحة، والتي تكرس بما تتضمنه لمفاهيم التكافل الاجتماعي والتضامن الوطني، فضلاً عن تحفيز المؤسسات على اختلاف قطاعاتها ومجالات عملها على الاقتداء بهذا النهج والوقوف صفاً واحداً لما فيه خير المملكة.

وبيّن الفاخوري في سياق متصل، بأن بنك الأردن قد وجه قنواته المتعددة للتسهيل على أبناء الوطن عملية التبرع لصندوق “همة وطن”؛ ممكناً إياهم من التبرع النقدي، أو التبرع بشيكات أو بالحوالات النقدية وعبر خدمة “إي فواتيركم” من تطبيق البنك الذكي BOJ Mobile.

وأكد الفاخوري بأن بنك الأردن وإذ يحرص على مصلحة عملائه والمتعاملين معه، فإنه يلتزم بمواصلة تلبية احتياجاتهم على مدار الساعة، وذلك عبر مختلف قنواته الإلكترونية التي يمكن الوصول إليها بمنتهى الراحة والسهولة من أي مكان وفي أي وقت، بما فيها مركز الخدمة الهاتفية وتطبيق BOJ Mobile، ومن خلال فروعه المنتشرة في أنحاء المملكة (ما عدا المولات) والتي يستقبلهم ضمنها يومياً من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 3 ظهراً.

هذا ويهيب الفاخوري بعملاء بنك الأردن الكرام الالتزام بدورهم بالإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامتهم وسلامة من حولهم، متمنياً للجميع الصحة والعافية.

توفيق فاخوري يتبرع لصندوق “همة وطن” بنصف مليون دينار دعما للمجهود الوطني في مواجهة كورونا

Posted: 11 Apr 2020 05:05 AM PDT

توفيق فاخوري - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن رجل الاعمال والإقتصادي المعروف توفيق شاكر فاخوري عن دعمه للمجهود الوطني الاردني في مواجهة وباء العصر كورونا بمبلغ نصف مليون دينار لصالح صندوق ” همة وطن ” 

وأتي تبرعه للمساهمة في تمكين الحكومة من تغطية التكاليف التي تتحملها في هذه المرحلة التي تتطلب التكاتف من الجميع، ولتعزيز قدرتها على مواجهة الأزمة الراهنة وتداعياتها والتصدي للتحديات والأعباء.

وكان الدعم المقدم من فاخوري قد توزع بواقع 350 ألف دينار عن شركة الإقبال للتطوير العقاري التي أسسها ويملكها ويترأس مجلس إدارتها، والتي تعتبر الشركة المنفذة لمشروع فندق وريزيدنس (الريتز كارلتون – عمّان)، و150 ألف دينار عن مؤسسة STF Charity Limited.

وبين فاخوري بأن الدعم المقدم عن شركة الإقبال للتطوير العقاري إنما يعبر عن ثقافة الشركة التي تعتبر نفسها جزءاً أصيلاً من نسيج المجتمع الأردني الذي تنظر إليه بعين الشراكة والمسؤولية، كما تعتبر أن دورها لا يقتصر فقط على الارتقاء بالعمل العقاري في المملكة من خلال تطويرها للمشروع الذي يعد الأضخم من نوعه على المستوى المحلي بميزانية استثمارية تبلغ 250 مليون دينار أردني، والذي سيوفر حين استكماله ما يصل إلى 800 فرصة عمل مباشرة ومستدامة، بل أنه يمتد ليشمل المشاركة في الدعم المجتمعي بما ينسجم مع المتطلبات والأولويات، فيما يعبر الدعم المقدم عن مؤسسة STF Charity Limited عن رسالتها الرامية للمشاركة في صناعة مستقبل أفضل عبر الجهود والمبادرات والبرامج التي تتجاوب مع واقع المجتمع واحتياجات قطاعاته وأبنائه على اختلاف فئاتهم وشرائحهم، والتي من شأنها تشكيل فوارق حقيقية وتغييرات إيجابية.

هذا وتقود شركة الإقبال للتطوير العقاري استراتيجية شاملة وبعيدة المدى للمسؤولية المؤسسية المجتمعية، أساسها ثابت وعناصرها مرنة، يتم صياغتها وفقاً لمعايير تجعلها قادرة على استيعاب التطورات والمستجدات، وبالتالي التفاعل مع القضايا المرتبطة بهذه التطورات واحتياجات المجتمع وفقاً لها. أما مؤسسة STF Charity Limited، فتمتلك رصيداً ممتداً من المساهمات المتعددة التي قدمتها ضمن ميزانية ضخمة على مدى سنوات عملها، والتي غطت عبرها قطاع التعليم والصحة والبيئة والسياحة والفن والرياضة، فضلاً عن فئة الأقل حظاً والأطفال والشباب وغيرها الكثير.

القاضي: قرار “المركزي” بتأجيل توزيعات الأرباح لدعم الجهود الوطنية لمجابهة “كورونا”

Posted: 11 Apr 2020 04:36 AM PDT

img 20200411 wa00167435708203054533485 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أعلن رئيس مجلس ادارة جمعية البنوك في الاردن هاني القاضي أن قرار البنك المركزي الاردني للبنوك، والمتعلق بتأجيل توزيع ارباح البنوك لسنة المالية 2019، جاء لدعم الجهود الوطنية لمكافحة كورونا. مشددا على أن هذه القرار يعني بأن توزيع الارباح النقدية سيكون وفقا للبيانات الختامية في العام 2020، مشيرا الى أن هذا القرار يأتي منسجما مع التوجهات الدولية التي تنتهجها البنوك المركزية والسلطات الرقابية في العالم بهدف احتواء تداعيات أزمة “كورونا”.

وأضاف “أن هذا الاجراء من قبل البنك المركزي الاردني سيعزز متانة البنوك الاردنية في المنظومة الدولية في هذه الازمة”، ويساعد كذلك البنوك في دعم الجهود الوطنية في مساعدة القطاعات الاقتصادية الأخرى في التعافي من الاثار المرتبطة نتيجة تداعيات أزمة “كورونا”.

واشار القاضي الى ان النهج التشاركي بين البنك المركزي الاردني والبنوك بهدف الحفاظ على مصلحة الاقتصاد الوطني، وأن البنوك بذلت جهدا مميزا تمثل بتأجيل الاقساط على القطاعات المتضررة من أفراد وشركات في ضوء صدور التعليمات المتعلقة بذلك من البنك المركزي.

ولفت كذلك الى المساهمة الاجتماعية التي تقوم بها البنوك من خلال برنامج “همة وطن” وغيرها من البرامج الاخرى التي أطلقت منذ بداية أزمة “كورونا” بهدف مساعدة أبناء هذا الوطن على تخطي الاثار الاقتصادية على ظروفهم المعيشية.

وأشاد القاضي الى الدور المهم الذي تقوم به البنوك بالأزمة، اذ قامت منذ بداية ازمة “كورونا” بدراسة الاحتياجات التمويلية للقطاعين العام والخاص، لافتا الى أنه رغم المخاطر التي تواجه المجتمع والعملاء اذ ان البنوك اتخذت تدابير السلامة الصحية لكافة عملائها ولموظفيها وفقا لأعلى الأنظمة الصحية المعمول بها عندما فتحت أبوابها للعملاء.

وقال القاضي “ان البنوك تعمل ليل نهار لتقديم الخدمات الأساسية من تأمين النقد ودوام تغذية أجهزة الصرافات الالية في السيولة لتوفيرها لعملائها، وحتى أيام التوقف عن العمل اذ دأبت على العمل بكفاءة من أجل القيام بالتحويلات اللازمة وفتح الاعتمادات المستندية بما يوفر سلامة امدادات التجارة الخارجية الأساسية الى المملكة”.

وحول البرنامج الجديد الذي أطلقه البنك المركزي الاردني، بتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة أوضح القاضي أن البنوك شرعت في تنفيذه وأن هنالك طلبات كبيرة من قبل الشركات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذا البرنامج والذي سيمكن هذه الشركات من التمويل والاستمرار في اعمالها والمحافظة على العاملين لديها من ابناء الوطن.

يشار إلى البنك المركزي الاردني اتخذ العديد من الاجراءات لمجابهة أزمة كورونا، والتي شملت تخفيض أسعار الفائدة بمقدار 1.5% وتخفيض الاحتياطي النقدي الالزامي من 7% الى 5%، الى جانب تخفيض أسعار الفائدة على برامج البنك المركزي القائمة والتي تنفذها البنوك بهدف خدمة القطاعات الاقتصادية المختلفة.

التعليم عن بعد في عمّان الأهلية….. جذوره تعود لرؤيا ثاقبة منذ سبع سنوات

Posted: 11 Apr 2020 03:07 AM PDT

thumbnail 1 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بقلم  أ.د. غالب عريقات *

في ظل الظروف التي يمر بها العالم بإنتشار فيروس الكورونا المستجد وتأثيره على كافة نواحي حياتنا اليومية كان لابد من اتخاذ خطوات سريعة للتقليل من تأثير الاجراءات المُتخذة للحد من انتشار هذا الفيروس. من ضمن هذه الخطوات كان انتقال اغلب المؤسسات التعليمية في كافة الدول التي علقت دوام مؤسساتها التعليمية الى نظام التعليم عن بعد.

 وقد قامت جامعة عمّان الأهلية ومنذ اليوم الأول من تعليق دوام الطلبة بالجامعة بالبدء بتدريس المواد عن بعد وبنجاح كبير على مستوى كافة الجامعات الأردنية.

هذا النجاح بتجربة التعليم عن بعد لم يكن وليد اللحظة، فهناك عدة عناصر ساعدت على هذا النجاح والتي كان أولها هو ايمان الدكتور احمد الحوراني مؤسس الجامعة – رحمه الله – والدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين للجامعة بضرورة تطوير التعليم في الجامعة ومواكبة أساليب وادوات التعليم الحديثة والعالمية وذلك لكي تكون من أولويات جامعة عمّان الأهلية تطوير التعليم لديها وادواته.

وكان نواة هذه الرؤية الثاقبة هي تأسيس مركز الحوراني للتعليم الالكتروني.

تم تأسيس مركز الحوراني للتعليم الالكتروني في عام 2008 وذلك لمواكبة الجامعة للتطورات المُتسارعة بالتعليم وزيادة الاعتماد على المصادر الالكترونية وتطبيقاتها للقيام بالعملية التعليمية بكفاءة وفعّالية.

فمنذ تأسيس المركز قامت ادارة الجامعة بتزويد المركز بأحدث الوسائل التكنولوجية والنظم والبرامج المُستخدمة في التعليم الالكتروني والتي تساعد على تطوير العملية التعليمية التقليدية ونقلها الى التعليم المُدمج والتعليم الالكتروني.

وتم أيضاً دعمها بالتقنيات اللازمة لعمل المؤتمرات عن بعد (Webinar)، وعمل دورات وورشات تعليمية عن بعد.

وقد تم رفد المركز بالأخصائيين الأكفاء والذين عملوا على تطوير المركز وتدريب أعضاء الهيئة التدريسية والادارية في كافة مجالات التعليم الالكتروني الحديث.

هذه الرؤيا الثاقبة جعلت من مركز الحوراني في جامعة عمّان الأهلية من أحدث المراكز بالبنية التحتية والتقنيات المتطورة على مستوى المنطقة ومماثلاً لنظرائه من المراكز المنتشرة عالمياً.

هذا التطور بالتعليم الالكتروني في جامعة عمّان الأهلية استمر وتعاظم بتوجيه من الدكتور ماهر الحوراني وادارة الجامعة بقيادة الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور خالد الكعابنة مدير مركز الحوراني.

 فقبل ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد كان مايقارب 25% من مواد الجامعة الكترونية كاملةً أو مُدمجة مثل مواد متطلبات الجامعة كمهارات الحاسوب بكلية تقنية المعلومات ومهارات الاتصال باللغة العربية والانجليزية والتربية الوطنية بكلية الآداب والعلوم، وشمل أيضاً مواد متخصصة ببعض الكليات مثل مادة علم التشريح والأنسجة بكلية العلوم الطبية المساندة ومادة الصيدلة الفيزيائية بكلية الصيدلة (على سبيل المثال لا الحصر ومقررات اخرى تدرس بكليات الجامعة المختلفة).

ان البنية التحتية للتعليم الالكتروني بالجامعة وتجهيزه بالبرامج والادوات الحديثة والخطة التي وضعتها ادارة الجامعة بعمل دورات متخصصة لكافة أعضاء الهيئة التدريسية فيها لتطوير مهاراتهم بالتعليم الالكتروني جعلت الجامعة مُستعدة لبدء عملية التعليم عن بُعد وبفترة زمنية قياسية.

واستطاعت الجامعة خلال فترة وجيزة وبقيادة ادارة الجامعة والعمل الدؤوب لفريق مركز الحوراني للتعليم الالكتروني وهمة أعضاء الهيئة التدريسية اان تنقل جميع مواد الجامعة الى التعليم عن بُعد.

بل ونجحت الجامعة وتفوقت بهذا المجال على المستوى المحلي واثبت مدى قدرتها على ادارة الأزمات واستمرار العملية الأكاديمية بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجه كافة قطاعات وطننا الغالي.

أن نجاح العملية التعليمية عن بُعد هو نتاج الرؤية الثاقبة للمسؤولين والايمان بقدرة الكفاءات في الجامعة بمركز الحوراني ومركز الحاسوب على تجهيز وتدريب أعضاء الهيئة التدريسية على استخدام هذه التقنيات الحديثة بالتعليم عن بعد.

وهذا النجاح تكلل بهمة أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الذين يبذلون قُصارى جهدهم لضمان استمرارية التعليم خلال هذه الفترة الصعبة وأيضاً التزام طلبتنا الأعزاء بالعملية التعليمية.

ان هذا النجاح بمجال التعليم عن بُعد وادارة الجامعة للأزمة بمهارة وكفاءة عالية أصبح أنموذجاً لباقي الجامعات على المستوى المحلي والاقليمي، وأثبت بأن الجامعة همها الأول هو طلبتها واستمرار تعليمهم، بل وسوف يضع الجامعة على الخارطة العالمية.

نرجو من الله أن يحمي وطننا وشعبنا الغالي وقيادتنا الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله ابن الحسين المعظم  وأن نتخطى هذه الأزمة بسلامة…..·      عميد كلية العلوم الطبية المساندة ومدير القبول والتسجيل بجامعة عمان الاهلية

مناقشة رسالتي ماجستير عن بعد في “هندسة ” جامعة عمان الأهلية

Posted: 11 Apr 2020 03:03 AM PDT

thumbnail 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نوقشت يوم الخميس الموافق9-4-2020 في قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات / كلية الهندسة / جامعة عمان الاهلية، رسالتي ماجستير عن بعد بحضور نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الدراسات العليا الأستاذ الدكتور ميشيل سويدان وعميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة ، وكانت الرسالة الأولى  بعنوان (تصميم و تحسين شريط هوائي مستطيل متغير لتطبيقات 60 جيجاهيرتز باستخدام مادة الجرافين) والرسالة الثانية بعنوان (هوائي مدمج لتطبيقات النطاق العريض الفائق بناءً على مادة الجرافين).

حيث ناقشت الرسالة الاولى المقدمة من الطالب حمزة الغزاوي بعنوان  (تصميم و تحسين شريط هوائي مستطيل متغير لتطبيقات 60 جيجاهيرتز بأستخدام مادة الجرافيندراسة يتم فيها استخدام هوائي شريطي مستطيل قابل للضبط قائم على مادة الجرافين بصيغة هوائي مفرد وكذلك بصيغة هوائي صفيف (مصفوفة هوائيات) يستخدم “فيد-انست” للعمل في نطاقات تردد متعددة في نظام اتصالات لاسلكية من الجيل الخامس و التطبيقات الداخلية ، واشرف عليها الدكتور د. نضال قاسم رئيس قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات وتألفت لجنة المناقشة من د. نضال قاسم  رئيساً ومشرفاً

وعضوية كل من الأستاذ الدكتور جمال رحال  ممتحن داخلي/ جامعة عمان الأهلية والأستاذ الدكتور ضياء ابو النادي ممتحن خارجي/ الجامعة الأردنية.

فيما ناقشت الرسالة الثانية المقدمة من الطالبة نور عبد النبي بعنوان (هوائي مدمج لتطبيقات النطاق العريض الفائق بناءً على مادة الجرافين) دراسة تصميمات جديدة لهوائيات الشرائط الدقيقة ذات النطاق العريض الفائق بناءً على مادة الجرافين لتحسين معاملات أداء الهوائي، واشرف عليها الدكتور د. نضال قاسم رئيس قسم هندسة الالكترونيات والاتصالات وتألفت لجنة المناقشة من د. نضال قاسم  رئيساً ومشرفاً وعضوية كل من الأستاذ الدكتور جمال رحال  ممتحن داخلي/ جامعة عمان الأهلية والأستاذ الدكتور ضياء ابو النادي  ممتحن خارجي/ الجامعة الأردنية.حيث قررت اللجنة نجاح الطالبين دون تعديلات.

ظهيرات : آل هاشم بشائر خير وسعاده

Posted: 11 Apr 2020 02:34 AM PDT

fb img 15865975817342182260604178139880 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب الوزير الأسبق نادر ظهيرات

اطلاله جلاله الملك حفظه الله على ابناء شعبه بخطاب تاريخي كان الاردنيون ينتظرونه في ظروف صعبه وقاسيه وقد اصاب الخوف والعلع جميع شعوب المعموره من هول مايحدث من الاخبار المرعبه من حصاد للارواح وانهيار المنظومات الصحيه والتي كان زعماء دول كبرى بامكانيات كبيره ومتقدمه يخاطبون شعوبهم بانهم مقبلون على مستقبل محزن سيفقدون الكثير من احبائهم .

كان خطاب جلاله الملك لابناء شعبه وباسلوب راق بان الفرج سيعود الى كل بيت بعوده ابنائهم الى مدارسهم وجامعاتهم وستقام الصلاه في المساجد والكنائس وستعود الحياه الى الشوارع والاسواق .

ولان آل هاشم بشائر خير وسعاده يزرعون الامل ويعملون على مستقبل واعد لابناء شعبهم يسعون لتحقيقه كان جلاله الملك فخورا بشعبه محبا لهم وكله اعتزاز بابنائه بانهم بانهم شعب كريم واصحاب قوه وعزيمه ووفاء وسر نجاح الاردن وصموده لوقوفهم دوما مع جيشهم واجهزتهم الامنيه ومؤسساتهم صفا واحدا خلف قيادتهم لحمايه وطنهم .

وجلالته يفاخر دوما امام العالم بان سر قوه الاردن وصموده بالرغم من محدوديه موارده هي وقوف شعبي معي .

الاردنيون اليوم وبكل فخر واعتزاز يثمنون عاليا ثقه جلالته بهم والتي كانت وستبقى وهي ارث وايمان راسخ في قلوبهم معاهدين قائدهم ان يكونوا عند ثقته بهم اوفياء لجلالته مخلصين لوطنهم عاشقين لجيشهم العربي المصطفوي واخوانهم الاجهزه الامنيه حماه الارض والعرض وسلاحهم وارواحهم كانت دوما لحمايه اهلهم فهم حمله رساله المحبه والانسانيه بسلوكهم الراقي والمميز .

سائلين الله جلت قدرته ان يحفظ الاردن وشعبه وجيشه وامنه وجميع ابنائنا العاملين لخدمه وطنهم مقدرين الجهود الجباره التي تقدمها الكوادر الطبيه بكل اقتدار واسال الله ان يحفظ سيدنا قائد المسيره وولي عهدنا وشده وتزول بعون الله

إبشر

Posted: 10 Apr 2020 02:47 PM PDT

img 20200404 wa00538260322419963574491 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم اللواء المتقاعد
عوده ارشيد الشديفات

لله درك يا وطني، يا بهي الاسم والعنوان والمعنى، نعشقك بروحانيات خاصة، ونخوتنا باسمك لها وقع رقيق على القلوب، وهي على لسان أهلك وربعك وعزوتك، أطيب من الرحيق، فالقائد قالها لكل أبناء الوطن، لأسرته وأهله أبشروا فإن فرج الله قريب، عندما نتسامى جميعا فوق المصالح الفردية والشخصية، والجندي قالها وهو يرفع رأسه شامخا، وترجمها لأفعال مع كل مواطن وضيف ومستجير، والمواطن قالها للضيف وللجار، وللصغير والكبير، أبشر وكأني بها رسالة محبه وطمأنينة، تفيض بالمشاعر الصادقة، سرعان ما تستقبلها القلوب، فتسري بمعانيها ودلالاتها مسرى الدم في العروق، أبشر رسالة من الأخلاق والشجاعة والفروسية، رسالة أهل النخوة والشهامة والكرم، رسالة الشهداء للوطن ورسالة الجند لثراه الطهور، نسمعها في كل وقت وفي كل مكان في الرخاء والشدة، منبعها أصيل، وهي نهج كل أصيل، لا تثنيه الشدائد عن التضحية والعطاء ونكران الذات، وبذل الدماء والأرواح لتبقى سيمفونية الوطن، تعزف على الدوام أجمل لحن (إبشر يا وطن)، فأنت اللحن والشجن، وأنت التاج على رؤوسنا في الرخاء والشدة والمحن، سنكتب لك حباً وعشقاً وسيبقى جيشك العربي ورود الوطن، فالجندي الذي يقول لي إبشر أقول له إبشر بعيوني الثنتين.

وطن خلفه حرائر واحرار … وقيادة هاشمية صنعت المجد والفخار

Posted: 10 Apr 2020 01:43 PM PDT

img 20200410 wa01022368118978646995731 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بقلم عمر الصمادي

عندما تمضي وسط الكرب والجوائح مسيرة البناء والاعمار ويتحدى الاردنيون العسر بالصبر والامل والايمان تحدث المعجزات.

فيا وطني … ايها محروس بحمى الرحمن تحف ترابك عنايته ودعوات الاطهار .

اقف اليوم بشموخ واعتزاز لاعلن بانني الاردني ترابا وماء ممزوجا بعطر الرجولة والاباء رافعا رأسي بشموخ الى عنان السماء.

وطني يا عنوان الشفاء والصدق والرجاء بجيشك الباسل وبكل جندي يستحق الاحترام فارسا لا يعرف الا الله تعالى.

وطني ما بعد الضيق والعسر الا الفرج والفرح.

تحية لشموخ الاردنين الكبار … تحية لمن قدموا وصمدوا وسط العاصفة ورحى المعارك والازمات التي تكسرت بحمد الله وفضله على جدار الاردن وانحسرت .

تحية لكل رجل امن من كل جهاز

تحية للنشامى في القطاع الطبي

تحية للحكومة بكل كوادراها

وتحية خاصة للعقبة الخاصة بقيادة المهندس نايف بخيت ومجلس المفوضين وحكومتها الادارية بقيادة محافظها الشهم النبيل الدكتور غسان الكايد ومساعديه وكوادر المحافظة والصحة على وجه التخصيص … وتحية معطرة الى اجهزتها العسكرية والامنية ومؤسساتها الرسمية التي جسدت صورة ولا اروع من التلاحم والتنسيق نصفق له بحرارة وقد بقيت العقبة محروسة بهامات الرجال الرجال وسطرت نهجا جديدا في الادارة الواحدة المتناغمة لتبقى عروس البحر سيدة المدائن ويبقى الاردن ايقونة البلدان .

تحية الى كل اعلامي حر نظيف ما تلاعب بالحرف ولا الكلمة وجعل من هوية الوطن عنوانا لمجدة وما تسلق جدران الازمة ليصنع فخرا زائفا مكشوفا مدفوعا .

تحية لمن بقيت عناوينهم واحدة ومبادئهم ثابتة راسخة

تحية الى الجمعيات الخيرية والتعاونية وتحية لاصحاب الخير ممن امضوا سحابة فك الحظر يتفقدون الناس واحتياجاتهم بصمت دون صخب .

ما فرحت يوما بقدر فرحي بانني اليوم جندي اردني هاشمي … ما عرفت هوانا ولا احباطا من تصرف سخيف او تنكر صغير وستبقى بعون الله كلمة الحق هي العليا مهما حاول البعض تزييف الواقع او تهميش الانجاز.

ويبقى الوطن اغلى واكبر من الجميع

الملك لشعبه : أنتم كبار لأنكم تحققون الإنجازات العظيمة في أصعب الظروف

Posted: 10 Apr 2020 12:28 PM PDT

Speech 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وجه جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الجمعة، كلمة للأسرة الأردنية، تاليا نصها:
 
“بسم الله الرحمن الرحيم
 
أيها الإخوة والأخوات المواطنون،
أبناء وبنات شعبي العزيز،
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،
 
لا أتحدث إليكم اليوم لأقدم لكم النصائح والتوجيهات، بل لأقول لكم، أثبتم كما كنتم دائما، أنكم كبار أمام الأمم، كبار لأنكم تقفون بشموخ وقوة، في مواجهة التحديات، ليس بما تملكون من موارد أو إمكانيات مادية، وإنما بعزيمتكم ووحدتكم ووقوفكم، وقـفة رجل واحد، لحماية الوطن والإنسان، وهو أغلى ما نملك.
 
دائما يـطرح علي السؤال، لماذا تقف بكل هذه الثقة بين الأمم، وأنت قادم من بلد صغير، محدود الموارد؟ ويكون ردي عليهم: أقف بكل هذه الثقة والقوة والاعتزاز لأن حولي شعبا عظيما شامخا، حريصا على التكاتف مع الجيش والأمن، وإسناد مؤسسات الدولة، مواطنين يعملون بعزيمة، ويـنـجزون باحتراف، ويضحون بشجاعة.
 
ودعوني أقول لكم، أنتم كبار لأنكم تحققون الإنجازات العظيمة في أصعب الظروف، ولا تعرفون المستحيل، كبار لأنكم تقدمون أروع صور التضحية والإيثار، وكبار لأنكم في وطن كرامة الإنسان فيه فوق كل الاعتبارات. نعم، هذا هو الأردنـي الذي أعرفه وأباهي به العالم، بـفخر الواثق بشعبه.
 
نعم، أيها الأهل والعزوة، سنتجاوز، بإذن الله، هذا الظرف الذي نعيشه، لأن المعدن الحقيقي للأردنيين يظهر عند الصعاب، ولأنكم أصحاب العزم والإرادة، لأنكم الأقدر على تحمل المسؤولية، ولأن الانتماء والوقوف إلى جانب الدولة ومؤسساتها نهجكم، ولأنكم مؤمنون أن التكاتف يقود إلى القوة والمستقبل الأفضل، سنتجاوز، بعون الله، كل التحديات.
 
نعم، وقريبا، ستقام الصلوات في المساجد والكنائس، وستعود الحياة للشوارع والأسواق، وسيـعود العمال إلى مصانعهم، والموظفون إلى مؤسساتهم، وسنرى أبناءنا وبناتنا الطلبة، يخرجون كل صباح إلى مدارسهم وجامعاتهم. قريبا، كل هذا سيتـحقق. “شدة وبـتـزول”، إن شاء الله.
 
وأتمنى لكم جميعا الصحة والسلامة، “فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ”.
 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

هزة أرضية بقوة 4ر4 درجات بوادي عربة

Posted: 10 Apr 2020 12:21 PM PDT

1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن مرصد الزلازل الأردني، اليوم الجمعة عن هزة ارضة بقوة 4ر4 درجات على مقياس ريختر، وقعت في منطقة وادي عربة عند الساعة 31ر7 مساء اليوم.

ووفق بيانات المرصد وقعت الهزة على بعد 30 كلم غرب مدينة الطفيلة و20 كلم جنوب البحر الميت، على عمق 21 كم ولم ينتج عنها اي اضرار.

جابر لا إصابات اليوم بكورونا العضايلة يشدد على الالتزام بحظر التجول

Posted: 10 Apr 2020 09:59 AM PDT

fb img 15865378614787402883154233094341 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الصحة سعد جابر، الجمعة، إنه لم يتم تسجيل أي إصابة في اليوم.

وأضاف في إيجاز صحفي من المنزل أنه “تم إجراء اليوم ما يزيد عن 1500 فحص من شمال المملكة إلى جنوبها وجميعها كانت سليمة”.

وكشف وزير الصحة عن “تسجيل 9 حالات شفاء جديدة 3 منها في مستشفى الملك المؤسّس، و6 منها في مستشفى الأمير حمزة”. و “عدم تسجيل إصابات لهذا اليوم لا يعني انتهاء الوباء بل يعني أنّ الالتزام كان جيّداً، وأنّ الزيادة فيم الالتزام ستسرّع بعودتنا إلى حياتنا الطبيعية .

من جهته قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الجمعة إن التزاماً كبيراً بقرار حظر التجوّل الشامل كان ملموسا،وتوجه بالشكر بالشكر الجزيل لجميع المواطنين.

وأكد العضايلة الإيجاز الصحفي الذي قدمه من المنزل أيضا التزاما بحظر التجول ضرورة الالتزام خلال الأيام المقبلة، قائلاً إنها “أيّام حاسمة جدّاً في معركتنا مع هذا الوباء، ونجاحنا يعتمد بشكل رئيس على الالتزام”.

وشدد على ضرورة استمرار الالتزام بتعليمات الحظر الشامل ليوم السبت، مشيراً إلى أنّ القرار يُطبّق على الجميع، بما في ذلك حملة التصاريح الإلكترونيّة.

ويستثنى من الحظر الشامل فقط الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ، وفرق التقصّي الوبائي، وعدد محدود من المسؤولين والعمّال والموظّفين القائمين على أعمال بعض المؤسّسات الحيويّة.

وأضاف “تمكّنت فرق التقصّي الوبائي من مواصلة عملها الضروري بكلّ كفاءة وفاعليّة، كما تمكّنت فرق التعقيم والتطهير من مواصلة عملها بشكل أكبر”.

وتحدث عن عدد محدود من المخالفات وحالات خرق الحظر الشامل، تمّ التعامل معها من خلال القوّات المسلّحة الباسلة والأمن العام وفق أحكام القانون.

الرابط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال