صراحة نيوز

السبت، 18 أبريل 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي كافة أعضاء الهيئة التدريسية عن بعد للاطمئنان على سير العملية التدريسية وتنفيذ إجراءات قانون الدفاع رقم 7

Posted: 18 Apr 2020 07:37 AM PDT

thumbnail 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – إلتقى رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان بأعضاء الهيئة التدريسية عن بعد باستخدام منصة ” مايكروسوفت تيمز”  Microsoft Teams، حيث إلتقى بكل كلية على حدة للحفاظ على خصوصيتها ولتوضيح قانون الدفاع رقم 7 والخاص باعتماد التعليم عن بعد وللتوافق على الاجراءات التي سيتخذها عضو هيئة التدريس لضمان نجاح التجربة وتنفيذ بنود قانون الدفاع.

وأكد رئيس الجامعة أن هذا الظرف إستثنائي ويجب أن نعي ذلك جيداً وان يتم وضع مصلحة الطالب قبل أي مصلحة أخرى.

ووضع الرئيس السادة أعضاء الهيئة التدريسية بصورة  ما سيطرأ على برامج المحاضرات خلال شهر رمضان المبارك.

 كما شكر الأستاذ الرئيس أعضاء الهيئة التدريسية على جهودهم خلال هذه الفترة سيما وان جامعة عمان الأهلية لم تتوقف يوماً واحداً عن إعطاء المحاضرات بفضل الخطة التي وضعها رئيس الجامعة مسبقاً لاحتمالية إغلاق الحرم الجامعي وتعاون كافة كوادر الجامعة والتنفيذ والمتابعة المميزة من مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني.

 وحضر هذه اللقاءات الأستاذ الدكتور ميشيل سويدان نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الدراسات العليا الذي أكد من جانبه أن عمادة الدراسات العليا وبتوجيهات عطوفة الرئيس مستمرة بتقديم كافة خدماتها من فحص رسائل الماجستير وتنظيم المناقشات بالإضافة لرعاية الطلبة المبتعثين من جامعة عمان الأهلية لإكمال دراساتهم العليا خارج المملكة الأردنية الهاشمية.

أدار ونظم اللقاءات الأستاذ الدكتور خالد الكعابنة مدير مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني والذي أوضح من جانبه نسب حضور طلبة الجامعة في كل كلية للمحاضرات عن بعد ووضع أعضاء الهيئة التدريسية بصورة بعض الإجراءات التي من شأنها المحافظة على نسب حضور الطلبة المرتفعة.

كما أكد الدكتور الكعابنة بدوره كعميد للبحث العلمي عن استمرارية عمادة البحث العلمي بتقديم كافة خدماتها للسادة أعضاء الهيئة التدريسية.

وبدوره أكد الدكتور أنس السعود مساعد رئيس الجامعة لشؤون الإعتماد والتصنيف الدولي ومدير حاضنة الأعمال في الجامعة أن الحاضنة وبتوجيهات من عطوفة رئيس الجامعة على تواصل مستمر مع الزملاء أعضاء هيئة التدريس في الكليات لتشجيع كافة المشاريع الابتكارية التي من شأنها الحد من أثر فايروس كورونا المستجد وتخفيف إحتمالية انتقال العدوى من خلال توفير كافة أشكال الدعم والمعدات اللازمة وبالسرعة الممكنة.

وبنهاية كل لقاء مع الكليات أوضح الأستاذ الدكتور ساري حمدان أن الأردن محظوظ بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة والذي رأيناه يتابع شخصياً هذه الأزمة منذ البداية، ويوجه الحكومة لاتخاذ الاجراءات التي من شأنها حماية المواطن الأردني وتخفيف الأعباء الواقعة عليه جراء الحجر، وهذا يضع علينا مسؤولية كبيرة للاقتداء بجلالته والقيام بواجبنا الأكاديمي على أكمل وجه

الزميل المحيسن : من يدافع عن الأردن ونظامه لا يمكن ان يكون فاسدا

Posted: 18 Apr 2020 07:08 AM PDT

313050 103744419733038 1781520193 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الزميل الصحفي نايف المحيسن ” من يدافع عن الأردن ونظامه لا يمكن ان يكون فاسدا “

جاء لك في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته في اعقاب تداول منشور على جروبات الواتس أب ومنصات التواصل الإجتماعي لنائب سابق وكاتب حالي يصف شقيق له موقوف على جنحه بأنه ” الأكثر دفاعا عن الأردن وجلالة الملك ” 

واستطرد المحيسن في منشوره ” والا فالدفاع غاية لوسيلة لتغطية الفساد باسم الدفاع عنه .

كما قال في منشور أخر ” اصبت اليوم بالاحباط وانا اقرأ بيان لاحدهم ,, يقول فيه انه وطني بامتياز ويدافع عن راس الدولة والعائلة الهاشمية ,, وهو معتقل بقضية تزوير تصاريح وبيعها بامتياز,,

766 - صراحة نيوز - SarahaNews 4333 - صراحة نيوز - SarahaNews

اللجنة البارالمبية تقرر إعادة جدولة خطتها وموازنتها

Posted: 18 Apr 2020 06:51 AM PDT

تنزيل 26 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررت اللجنة البارالمبية الاردنية،إعادة جدولة خطتها وموازنتها لهذا العام في ضوء التطورات والمستجدات التي طرأت على الساحة الرياضية محليًا ودوليًا، بسبب تداعيات وباء فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة اللجنة “عن بعد” برئاسة الدكتور حسين أبو الرز، وحضور أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية مها البرغوثي، الذي شهد مناقشة المقترحات والحلول الممكنة لمواصلة عمل اللجنة في ظل الظروف الحالية، والعمل على إيجاد وتوفير كل ما من شأنه التخفيف عن اللاعبين من الآثار السلبية لتلك الظروف فنياً ومعنوياً ونفسياً وبشكل تدريجي.

وقرر المجلس تزويد اللاعبين التأهلين لبارالمبيك طوكيو بالحد الأدنى من الأدوات والتجهيزات الرياضية لممارسة التدريبات بمنازلهم مما يساهم في المحافظة على لياقتهم ومستوياتهم الفنية وتحسين نفسياتهم وبإشراف مدربيهم عبر تقنيات الاتصال عن بعد.

من هو الإعلامي الأكثر دفاعا عن الأردن وجلالة الملك ؟

Posted: 18 Apr 2020 05:15 AM PDT

unnamed 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

خاص – خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية جرى تداول بيانا  على الواتس أب مذيل باسم نائب سابق وكاتب تم توقيف شقيق له قبل نحو اسبوعين بتهمة تزوير وثائق رسمية والمتاجرة بها.

ترددت في التعقيب على ما حمله البيان خشية ان يكون مدسوسا على كاتبه وحتى لا يُفسر ما خرجت به انه لاسباب شخصية كما قال كاتب البيان في احدى فقراته بأن ” دفاع شقيقه عن رأس الدولة جلالة الملك والعائلة الهاشمية سبب له الكره والعداء ” ولكن  تداول البيان من قبل العديد من النشطاء على منصات التواصل وعدم نفي المسند اليه بأنه كاتبه دفعني للتعقيب عليه .

ولن اتوقف عند القضية التي اشار اليها بحق شقيقه فهي لدى القضاء الاردني النزيه ونتمنى له السلامة ومن حقه ان يسعى الى مساعدته سواء كان مذنبا ام بريئا لكن ليس على حساب الثوابت الوطنية للدولة الأردنية .

ما استوقفني في البيان اشارة الكاتب لمجموعة من النقاط في وصف شقيقه الموقوف وهنا اقتبس منها :-

1- لقد تم توقيفه لمدة أسبوعين من قبل المدعي العام..وهذا كاف وقد انتهت فترة التوقيف الأولى وتم تجديدها ..واذا ارتكب اي مخالفة فالمحكمة هي من تقرر تبرأته او ادانته..لذا يجب تكفيله والإفراج عنه فورا بعد مدة التوقيف الطويلة غير المبررة.

2- لقد احترمت نصائح الغيورين عليه وقولهم وحجتهم أن ننتظر ومزيد من الصبر وطول البال..وقبلت النصيحة وانتظرنا معا حتى لا نترك فرصة امل مهما بدت ضعيفة.

3- لقد حرصت على عدم شخصنة قضية ( ……) وان لا يكون الاهتمام به كقضية عائلية ولذلك طلبت من شقيقي وشقيقاتي سحب توقيعاتهم من قائمة هيئة الدفاع عن (…….) حتى لا تظهر الدوافع والتحركات على أنها استجابة لنا كعائلة .

4- ( …… ) عنوان وقاضية وطنية أردنية بامتياز يجب الوقوف إلى جانبه علنا والمطالبة بالإفراج عنه لان ( ……..) من أبرز الشخصيات الوطنية الأردنية دفاعا عن الاردن دولة ونظاما وهوية.

5- (……) أكثر الاعلاميين شجاعة وبسالة للدفاع عن رأس الدولة جلالة الملك والعائلة الهاشمية الكريمة ولا يتفوق عليه اردني على الإطلاق وهذا ما سبب له الكره والعداء ممن يدعون بالمعارضة.

6- لهذا كله لا يملك أحد الإدعاء أن المشهد السياسي الاردني في مكافحة وباء الكورونا يأخذ الاهتمام والاولويات وان قضية ( …..) شخصية صغيرة متواضعة.. هذا تضليل وكذب وادعاء .

7- ما هو الخطر الذي يسببه الإفراج عنه …قضية (……) قضية وطنية لان (….) إعلامي باسل تحتاجه الدولة الأردنية.. ويحتاجه شعبنا الاردني .

8- (……) يستحق التحرك ..يستحق التضامن..يستحق الحرية.. يستحق الإفراج.. يستحق ان تزول عنه ظواهر عدم الإنصاف.. فهل نسمع ونرى ونشهد تحرك أولا من قبل المحامين لتشكيل هيئة دفاع قانونية عن النشمي (….) وثانيا من الإعلاميين زملاء مهنة المتاعب حقا.

انتهى الإقتباس

استهجن بقوة ان يدعي أي كان انه حامي حمى الأردن واستهجن أكثر وصفه بانه أكثر الاعلاميين شجاعة وبسالة للدفاع عن جلالة الملك والعائلة الهاشمية وأنه لا يتفوق عليه اردني على الإطلاق وأستهجن وصف قضيته بانها سياسية ووطنية فبوصفه هذا اعتداء صارخ وغير مبرر على جميع مكونات الدولة الأردنية بأجهزتها العسكرية والامنية والمدنية وشعبها الحر الملتف حول الراية الهاشمية ولن اسهب اكثر مما تم اقتباسه من البيان .

من هنا ولثقتي الكبيرة بأجهزتنا المختصة الأمنية والقضائية فانني ادعوها للعمل فورا على بيان حقيقة هذا البيان .

نتائج 278 فحص عينة عشوائية في اربد والكرامة والزرقاء ..سلبية

Posted: 18 Apr 2020 04:38 AM PDT

5e9ab0a358fd6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية مسؤول ملف الكورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق، ان نتائج فحوصات 200 عينة عشوائية التي تم اخذها من قاطني مخيمي الزرقاء والسخنة في محافظة الزرقاء جاءت سلبية.

ووأوضح اسحق  ان العينات تم اخذها يوم الخميس الماضي من خلال ثلاثة فرق تقصي وبائي، اذ تم فحص العينات بطريقة (بي سي ار) الذي يعتمد بالأساس على أخذ عينات من المسالك التنفسية العليا مثل البلعوم والأنف ويعطي نتائج دقيقة.

وقال رئيسا لجنتي خدمات مخيمي الزرقاء الدكتور عبد اللطيف الشربيني والسخنة محمود الخولي، ان فرق التقصي الوبائي كانت عملت على اخذ 200 عينة من سكان المخيمين ممن يتعاملون مع عدد كبير من المواطنين، كباعة الخضار والفواكه وباعة محلات الدجاج ومن كوادر عيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين”الأونروا” 

من جهته كشف رئيس قسم الرصد الوبائي مسؤول فرق الاستقصاء الوبائي في محافظة اربد الدكتور علي الزيتاوي، اليوم السبت، عن ظهور نتائج 70 عينة منتقاة تم جمعها خلال اليومين الماضيين من قبل فرق الاستقصاء وكانت سلبية.

وقال الزيتاوي ان هذه العينات هي لمخالطين مصابين والعديد من سائقي الشاحنات الذين قدموا من خارج الاردن خلال الايام الماضية، لافتا الى ان نتائج العينات التي تم جمعها بكثافة اليومين الماضيين تظهر تباعا.

ورجح الدكتور الزيتاوي ان تظهر نتائج عينات المخالطين للشخص المصاب الذي يقطن في مخيم الشهيد عزمي المفتي مساء اليوم، وكان يعمل في احد المستشفيات الخاصة بعمان مساء اليوم على ابعد تقدير، مؤكدا ان الشخص المصاب ليس ممرضا كما تم تداوله سابقا وانما عاملا عاديا.

ومن ناحية أخرى، قال مدير الشؤون الصحية بمحافظة المفرق الدكتور هاني عليمات، ان نتائج 8 عينات لفحص فيروس كورونا، تم سحبها من سائقي شاحنات بمركز حدود الكرامة جاءت سلبية.

وأضاف الدكتور عليمات أنه تم امس اجراء فحوصات لاربعين سائقًا دخلوا الاردن بعد الأول من الشهر الحالي وسائقين بمركز حدود جابر وستظهر نتائجها اليوم، كما قامت كوادر المختبر بمركز حدود العمري بسحب عينات من السائقين بمركز حدود الكرامة، مشيرا الى ان هذا الاجراء يعد احترازيا لمنع تفشي وباء فيروس كورونا.

البدور: نطالب الحكومة التكفل بعودة الطلبة المبتعثين في الخارج

Posted: 18 Apr 2020 04:21 AM PDT

208208 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – طالب النائب د.ابراهيم البدور الحكومة ان تتكفل بمصاريف عودة الطلبة المبتعثين على حسابها في الخارج واعتبارهم تحت بند الغير مقتدرين.

وأوضح البدور ان هذه الشريحة من الطلبه وضعها المادي عادي ولكنهم متفوقين وحصلوا على مقاعد الابتعاث بعد منافسة، ولولا ان الحكومة ابتعثتهم لما سافروا خارج الأردن.

وأضاف ان هذه الشريحة سوف تتأثر من قرار الامس بعودة الطلبة، حيث ان اهلهم لا يستطيعون توفير مصروف لهم ويعيشون في وضع اقل من عادي في الدول التي تم ابتعاثهم لها؛ حيث ان بعضهم يعيشون في سكنات يكون فيها مجموعة من الطلبة في غرفة واحدة ويتشاركون حتى في المصروف اليومي وهمهم إنهاء فتره الدراسة والعودة لمساعدة اهلهم وبناء مستقبلهم، لكن مع وجود هذه الجائحة وتوقف الدراسة في بعض الدول و انهاء فصول الدراسة او تأجيلها في دول اخرى تقطعت فيهم السبل ويريدون العودة لوطنهم وأهليهم ولكن لا يستطيعون لعدم قدرتهم المادية.

وبين: “قرار الامس جاء بعد توجيه مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومه بدراسة اوضاع الطلبه في الخارج ووضع خطة لعودة من يريد منهم، حيث أحسنت الحكومه في إطلاق المنصه وذلك لحصر عدد المواطنين والطلبة الذين يريدون العودة”، مشيرا إلى أنه “ليس جميع الطلبة لديهم الرغبة للعودة، فمنهم من هو مستقر ومنتظم في دراسته ولا رغبة لديه في العودة الان ولكن منهم من هو يريد العودة وبسرعه ومن هؤلاء شريحه الطلبه المبتعثين الذين تقطعت بهم السبل”.

وتمنى البدور من الحكومة النظر لهولاء الطلبة، وان تعيدهم وتتحمل تكاليف الحجر عليهم لانهم ذهبوا بعد ان تكفلت الحكومه أصلا ً برسومهم وإقامتهم وحتى سفرهم، مشيرا إلى أن عددهم قليل.

تعامل الاردن مع وباء العصر في حديث لجلالة الملك مع محطة أمريكية غدا الأحد

Posted: 18 Apr 2020 04:09 AM PDT

99987 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – من المقرر ان يحل جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين يوم غد الأحد ضيفا على برنامج “فيس ذا نيشن” على قناة “سي بي إس” الأمريكية.

جاء في تغريدة على حساب البرنامج في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ان الحديث مع جلالته سيدور لمعرفة ما يفعله الأردن لوقف إنتشار فيروس كورونا في الشرق الأوسط وكيف يقاتل المجتمع الدولي وباء “كوفيد-19”.

image 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

والد النائب انصاف الخوالدة في ذمة الله

Posted: 18 Apr 2020 03:34 AM PDT

fb img 1587205971847862929897150369961 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- انتقل الى الرفيق الأعلى الحاج احمد سلامة الخوالدة والد النائب انصاف الخوالدة وسيشيع جثمانه الطاهر يوم غد في العقبة.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون

جلسة نقاشيّة عبر الانترنت مع طلاب جامعة الحسين بن طلال للحديث عن زين كاش والمحافظ الإلكترونية في الأردن

Posted: 18 Apr 2020 03:18 AM PDT

zain cash logo3740972935591262676. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أقامت جامعة الحسين بن طلال، مؤخراً، جلسة نقاشيّة عبر الانترنت للحديث عن موضوع المحافظ الالكترونية في الأردن بشكل عام وعن خدمات زين كاش بشكل خاص، حيث استضافت الجامعة المدير العام لشركة المتميّزة لخدمات الدفع الالكتروني من خلال الهاتف النقّال “زين كاش” سلطان كشّورة للتحدث مع طلبة تخصص التجارة الالكترونية، بالتنسيق مع الدكتور مضر موسى المعاني، وذلك ضمن نشاطات الجامعة التي تهدف للتواصل مع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وخلال المحاضرة، تمّ طرح عدّة مواضيع في مجال نظام الدفع من خلال الهاتف النقال، حيث قدّم كشّورة شرحاً وافياً عن تطبيقات المحافظ الالكترونية وكيفيّة استخدامها، وعن نظام البدّالة الوطنيّة للدفع بالهاتف النقّال JoMoPay)) التي أطلقها البنك المركزي، والذي يقوم على تشغيلها والإشراف عليها. ووضّح كشّورة الخدمات التي توفرها زين كاش مثل سداد فواتير وشحن الخطوط المدفوعة مسبقاً والتسوّق عبر الانترنت بكل سهولة وأمان. كما تطرّق لنسبة انتشار مشتركي زين كاش في كل المحافظات وسهولة وصول الخدمات إلى كافة أنحاء المملكة، وسلّط الضوء على تطوير البنية التحتيّة لنظام الدفع الالكتروني في محافظات الجنوب.

وتحدّث كشورة عن أهميّة زين كاش لطلاب الجامعات، التي تقدّم لهم الكثير من الخدمات والمزايا التي توفّر عليهم الجهد والوقت والتكلفة، وذلك ضمن معايير عالية من الأمان وسهولة الاستخدام، حيث تمّ توضيح كيفيّة استفادة الطلبة من خدمات تحويل الأموال وآليّة دفع الأقساط الجامعيّة عبر المحفظة الالكترونيّة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على برنامج الولاء الخاص بزين كاش الذي يُمكّن الطلاب من الانضمام إليه، وعن إتاحة ميزة استقبال الحوالات الماليّة من خارج الأردن التي سيتم طرحها في السوق خلال العام الحالي.

وخلال حلقة النقاش، قام الطلبة بطرح العديد من الأسئلة وتم فتح المجال للحوار ولمناقشة الفرص والتحديات التي يواجهها قطاع المحافظ الالكترونية في الأردن في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المملكة بسبب فيروس كورونا المستجد وعن أهميّة دور الشركات في تطوير هذا القطاع في الأردن.

في عيدكم ، نقول : ..

Posted: 18 Apr 2020 03:16 AM PDT

fb img 15748838004557181747262309556530 33160836103043223601. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم سهير جرادات

لن يكتمل العيد دون أن نعايدكم، ونقول لكم أيها الأخوة والشركاء في الأرض الأردنية : أحد شعانين مبارك وعيد فصح مجيد، وكل عام وأنتم وأهلكم وأحبتكم بألف خير .

كيف لنا أن لا نعايدكم بعيدكم ،ولا تعايدوننا بعيدنا ،فنحن لانتقاسم عشق هذه الأرض وحمايتها فقط ، بل نتقاسم الأفراح والأتراح ايضا،ونواجه المصير ذاته معا .

أنا متأكدة بأن كل واحد منكم له ذكريات جميلة لا تنسى ، تقاسمها مع الجيران والأصدقاء المسيحيين وشاركونا بها ..

هل لنا أن ننسى تسابقكم معنا على طوابير شراء القطائف في أيام شهر رمضان الفضيل ؟ كما نتسابق في أيام صيامكم على المأكولات والحلويات ” الصيامي ” الخالية من البروتين .

ما زالت في الذاكرة ، عندما كنا نسكن في معسكر الجيش العربي، وجيراننا من المسيحيين يوجهون الدعوة لنا لنتناول معا طعام الإفطار الرمضاني ، وننتظر معا سماع المؤذن ، ونحن الأطفال نقف خارج المنزل لسماع صوت المدفع ، لنبدأ الإفطار .

ما زلت أذكر عصير الورد الجوري الطبيعي ، الذي يُقدم في الأعياد ، وخاصة أن عيد الفصح يأتي مع بدايات فصل الربيع الذي تتفتح به الأزهار، وكيف كنا نتسابق نحن أبناء الحارة من بنات وصبيان على جمع الورد الجوري بلونه الأحمر من حدائق منازلنا ، وتسليمه للجارة ( أم وليم ) ،لتصنع منه عصيرًا لذيذا تقدمه لنا ، عدا عن توزيع زجاجات العصير على جميع بيوت الحارة .

كيف لي أن لا أعايد على الأهل ممن تشاركنا معهم السراء والضراء ،وأعود بالذاكرة إلى تلك الحادثة التي تحمل أجمل معاني التآخي والتعايش الإنساني ، حيث كان جدي لوالدتي الإربدي ، الذي كان يعمل موظفا في محافظة مادبا قبل أن يستقر به المطاف للعمل في دائرة قاضي القضاة في العاصمة ، حيث قامت جدتي لوالدتي بإرضاع التوأمين ابني أم ثيودورس ، عندما اصابها مرض اضطرت لترك أطفالها والذهاب إلى فلسطين لتلقي العلاج ، ودونت تلك الحادثة على المصحف والكتاب المقدس من قبل الطرفين لتوثيقها ، ولحفظ الحقوق حيث يجيز ديننا الزواج من مسيحية ، وهكذا أصبح أخوالى ( بالرضاعة ) من المسيحيين- إن جاز ذلك – .

لن تنسينا الأيام ، كيف كنا نجتمع ” أولاد الحارة ” عند الجارة أم جورج ، لتزيين البيض وتلوينه بالألوان الزاهية أو بسلق أوراق البصل ،ونحتفظ بما يقدم لنا من بيض ملون في العيد في البوفيه، ونتفقده يوميا لنتأكد من أنه جف، وبدأ يصدر صوتا كالحجر، وكنا ننتظر عاما ليظهر علينا بلونه العقيقي الجميل .

وما زال في الذاكرة ، التفاف بنات وأولاد الحارة حول الجارة أم جينو ،وهي تعزف على البيانو ونغني معها أغاني العيد لفيروز ، وكلنا نعيش في بهجة وفرح وسرور بأجواء العيد .

لا تغيب عن الذاكرة ، جارتنا السلطية المسيحية أم خليل ، التي كانت تقيم وعلى مدار سنوات مأدبة افطار رمضانية يوميا للعمال الوافدين العاملين بشركة زوجها ، وتقدم لهم ما لذ وطاب من طعام، وتجمعهم على مائدتها هي وزوجها وأولادها .

أما زميلات الدراسة في مدارس الكلية العلمية الإسلامية من أبناء العاملين ، فأذكر أنهن في كل يوم (أحد ) كن يتأخرن لفترة معينة ، لحضور الصلاة في الكنيسة ، ومراعاة لذلك كانت الحصتان الأوليان تخصصان لمواد غير أساسية في ذلك اليوم .

وكم كانت فرحتنا أنا واخواتي عندما كانت والدتي – رحمها الله- تجهزنا ونحن صغارا لنشارك أبناء الجيران وبناتهم في حمل(سعف النخل)و(أغصان الزيتون ) المزينة في أحد الشعانين ، ونسير معهم نحو الكنيسة .. وكانت ترافقنا مشاعر فرحة الأطفال بالعيد ، لنعود مسرعين لنتذوق كعك العيد في بيت أبو رجائي ، ونعايد على بيت أبو وأم أيمن.

في عيدكم ، نقول لكم : أعاده الله عليكم وعلينا ونحن جميعا قد نجونا من وباء الكورونا اللئيم ، ونحن نتمتع بصحتنا وعافيتنا ..

احد شعانين مبارك ، وعيد فصح مجيد للجميع

الحاج توفيق : عروض على السلع الرمضانية حتى نهاية الشهر

Posted: 18 Apr 2020 02:34 AM PDT

image 58551063916898041686. - صراحة نيوز - SarahaNews

قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق اليوم السبت، إن جميع السلع الرمضانية ستكون متوفرة غداً الأحد، حيث سيكون هناك عروض عليها ستستمر لنهاية رمضان.

وأكد الحاج توفيق خلال حديثه لقناة “المملكة”، أن جميع السلع متوفرة بكميات كافية، حيث تم تزويد المؤسستين المدنية والعسكرية، والتجار في المحافظات بكافة السلع الرمضانية.

وأشار إلى أنه لن يتم فتح أي قطاع تجاري جديد الأحد.

ودعا الحاج توفيق المواطنين لعدم شراء كميات كبيرة من المواد، فالعروض مستمرة، حيث من المتوقع انخفاض أسعار بعض السلع في الأيام المقبلة.

وأوضح أن خدمة التوصيل “أونلاين” لا زالت متاحة، للمزيد من إجراءات السلامة، داعياً للاستفادة منها.

وبين أن الغرفة مستعدة لتلبية زيادة الطلب على بعض المواد التي يتم استهلاكها من أجل طرود الخير خلال رمضان، لدعم الأسر المحتاجة والمتضررة.

جامعة عمان الاهلية تتقدم صفوف الباحثين لإكتشاف علاج لكورونا

Posted: 18 Apr 2020 01:52 AM PDT

fb img 15871998895265115553585692866978 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب عبدالفتاح البعجاوي

منذ نشـأتها كانت جامعة عمان الأهلية ذروة الابداع والعطاء، لذلك كانت مربطا لخيل الكثير من الطلبة، وكانت الدراسة في هذه الجامعة مصدراً للفخر والتباهي، فهي لم تثبت جدارتها في الجانب الاكاديمي فقط؛ بل اثبتت هذه الجدراة في المرافق المهمة الاخرى، فالنشاط الفني والرياضي والثقافي جزء لا يتجزأ من الامكانيات الهائلة المذهلة التي تدفع بها الجامعة خدمة وتسهيلا لطلبتها وللمجتمع.

صاغت الجامعة منظومة ابداعاتها المتعددة الاوجه لتكون الاولى بين الجامعات، فبالإضافة لقاعدتها التدريسية والمكتبات والمراكز التي تزخر وتزهر بها الجامعة؛ هناك الصالة الرياضية الضخمة والفخمة ” الارينا ” التي تستقبل كافة النشاطات وتقدم لطلبتها الاشباع التام، وهناك المسارح التي كانت أرضية خصبة للعديد من الانشطة الثقافية والفنية التي قدمت للجمهور الاردني والعربي عبر المساقات والسياقات الثقافية التي تدعمها وترعاها هذه الجامعة ممثلة بقائدها ورائدها الدكتور "ماهر الحوراني"، والذي يهتم بادق التفاصيل.

حققت الجامعة عدة نجاحات على عدة مستويات واصبحت رقماً صعباً في عالم الجامعات الوطنية على الصعيد المحلي والعربي، كما اصبحت بذلك مركز جذب للعديد من الطلبة في الاردن والوطن العربي ورمزا للتميز ومقياسا للتعليم.

لم تتوقف الجامعة بتوجيه وتشجيع خاص ومميز من (ماهر الحوراني شخصيا) لتقدم انموذجاً رائعاً يعتد به وجدير بالثناء عند حد من الحدود؛ بل استمرت الجامعة في مسيرتها بالعطاء، الى ان تتوج هذا المنح والعطاء بخبر يسر السامعين.

ففي هذه اللحظة التي تلتقط فيها البشرية انفاسها ويقف العالم بعجز وذهول امام آفة الكورونا التي لاترحم احدا، كانت مختبرات جامعة عمان الاهلية لهذه الآفة بالمرصاد، فقد ابدع باحثوها علاجا ” قيد الاعتماد والتطبيق السريري ” لهذا الموت المتربص للناس في الازقة وفي الطرقات والغرف والبيوت وفي كل مكان.

بذلك تنفرد الجامعة بهذا الابداع، وتستحق منا التنويه والتقدير لهذا المنجز المهم، ومن المفيد جدا ان ينتشر هذا العلاج لينشر أمنه للناس كافة، وبذلك تشكل جامعة عمان الاهلية حالة فريدة بين الجامعات في العالم.

الاردن الكبير بسكانه ومواطنيه وأهله، ينافس الآن كبرى الدول بفضل هذا الاختراع، إبداع جامعة عمان الاهلية لن يتوقف عند هذا الحد؛ فقد أدخلت نفسها في رالي من التحدي الخاص بها، مما يعني انها ستظل تفاجئنا بعظيم عطائها وخصوصية ابداعها….فإلى ابداعات واختراعات قادمة ان شاء الله.

العثور على جثة طفل في بركة زراعية

Posted: 17 Apr 2020 01:25 PM PDT

464646464646464646464646464646 16264467115708236775. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عثرت الأجهزة الامنية اليوم الجمعة على جثة طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات، داخل بركة زراعية في منطقة الروضة غرب محافظة البلقاء .

وجاء في المعلومات ان الطفل خرج من منزل ذويه صباح اليوم الجمعة الى ان تم العثور على جثته فيما فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا للوقوف على ملابسات الحادثة

مادبا  : نتائج  ٥٣٠ فحصا بفيروس كورونا  سلبية

Posted: 17 Apr 2020 01:11 PM PDT

image 44548296390085816502. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مدير صحة مادبا الدكتور خليل الرواحنة، إنه تم إجراء 530 فحصاً منذ بداية أزمة كورونا لـ400 عينة عشوائية أخذت من جميع مناطق المحافظة، إضافة إلى 130 حالة كان يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، مؤكداً أن نتائج الفحوصات جميعها جاءت سلبية.

وأضاف الرواحنة، أنه تم صرف ما يزيد عن 3 آلاف وصفة طبية للمرضى في منازلهم بالتعاون مع الدفاع المدني، مشيراً إلى وجود أطباء يعملون مع كوادر مديرية الدفاع المدني لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

وأكد أن المديرية وكوادرها الطبية والتمريضية على جاهزية عالية للقيام بواجبها تجاه الوطن والمواطن وإيصال العلاجات للمرضى في منازلهم، داعياً المواطنين إلى التقيد بشروط السلامة العامة.

دمكم من الشريان الى الشريان

Posted: 17 Apr 2020 11:29 AM PDT

img 20200404 wa0053 12530290092803181174. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- اللواء المتقاعد عوده ارشيد الشديفات

أيها الفرسان، حصنتكم برب الكون والانسان، فأنتم ملاذنا بعد الله في كل زمان ومكان، أنتم الجنود وعطاؤكم غير محدود وليس له حدود، فالناس يتبرعون بنقود وطرود وغيرها .

جميل فعلهم ومباركة همتهم ونخوتهم وتكافلهم، وهذا ديدنهم على مر العصور والأزمان، فهم في بلد كريم وطيب ما توانى أبداً عن إغاثة كل انسان، وقد تعلمنا أن الشدائد والمحن هي التي تكشف معادن عباد الرحمن، وهنا تستوقفنا المعاني العميقة لصور البذل والعطاء والتضحية للرجال الأوفياء من الجيش العربي والأجهزة الأمنية، فدمكم بلا حساب مادي يذهب من الشريان الى الشريان، وأرواحكم تقدمونها في سبيل حماية الاهل والاوطان، ولا يمكن أبداً أن يحصي قيمتها ومكانتها ورمزيتها قول أو فعل أو برهان.

فهي أسمى وأبلغ وأنقى من كل الكلمات، فكل قطرة من دمكم الزكي هي البرهان الحقيقي لإنسانيتكم ووطنيتكم، وترفعكم عن كل الحسابات والأرقام، لأنكم تحتسبون ذلك كله عند الخالق الرحمن، فهو وحده الذي يجازيكم على أفعالكم، فهي أكبر من أن يكافئكم عليها انسان.

فما أجمل وأبهى سُمرة جباهكم وزنودكم وهي تجمع لون الأرض ومعنى الفروسية والعنفوان، وسيبقى دمكم وحده الذي يسري من الشريان الى الشريان، فأنتم المكتوب وأنتم العنوان، فأسأل الله أن يحميكم بكل آيات الدعاء في القرآن.

جامعة عمان الاهلية : صرف كامل رواتب الموظفين في ظل هذه الظروف ليس مفخرة لأحد!!

Posted: 17 Apr 2020 10:52 AM PDT

د ماهر الحوراني جديد - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لجامعة عمان الاهلية بأنه من الطبيعي أن تصرف جامعة عمان الاهلية الرواتب كاملة لموظفيها وهو امر ليس مفخرة لأحد وذلك  انطلاقا من الالتزام بالمسؤولية المجتمعية  وضرورة مساعدة الناس في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها مجتمعنا ووطنا الى جانب قرب حلول شهر رمضان المبارك .

إملأ الفراغ …!

Posted: 17 Apr 2020 10:47 AM PDT

thumbnail 14 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم م. عبدالرحمن “محمدوليد” بدران

مللت من الجلوس الطويل في المنزل، بدأت تشعر وكأنك في سجن لا تستطيع مغادرته، ماذا أفعل وأنا بين أربعة جدران والوقت الطويل يمر وأنا لا أقوى على الخروج من المنزل، شعور وأسئلة بدأت تتسلل إلى الكثير بيننا في هذه الأيام العصيبة بكل تأكيد، وهو الذي بدأ يتسرب إلينا كغيرنا حتى وقعت أعيننا على سطور أعادت ذلك الشعور إلى مكانه المناسب في مكب نفايات الأفكار.

قبل عدة أيام نشر خبر وفاة رجل الأعمال السعودي سلطان العذل بعد مسيرة مليئة بالنجاحات والتميز، وهو الذي كان قد بدأ مسيرته العملية في العام 1994 بتأسيس شركة للشحن السريع في المملكة العربية السعودية ما لبثت أن وصلت خدماتها إلى أكثر من 200 دولة حول العالم، ثم إنطلق بسلسلة دانكن دونتس العالمية لتنتشر في جميع أنحاء المملكة، كل ذلك ربما يكون أمراً عادياً لكن المؤكد أن الغير عادي هو أن نعرف أن ذلك الرجل حقق كل ذلك برغم إصابته بمرض التصلب اللويحي بعد 5 سنوات فقط من بداية مشاريعه، وهو المرض الذي لم يبقي له من جسده إلا عينيه وشفتيه يعمل بهما حتى آخر أيام حياته، فلم ييأس ولم يتراجع عن مشواره قيد أنمله !

سلطان العذل أو “ستيفن ويليام هوكينج العرب” كما يلقبه معارفه (نسبة لعالم الفيزياء الشهير الذي كان من أبرز علماء عصره برغم معاناته من ذات المرض حتى وفاته) إستمر في محاربة الفراغ الكبير الذي ملأ حياته من على كرسيه المتحرك، وقد قال في إحدى المقابلات المنشورة قبل حوالي 6 أعوام في مجلة الرجل: “أصبت بمرض يسمى مرض التصلب اللويحي العضلي الجانبي منذ ما يقـارب 16 عاماً، فقدت خلاله القدرة الكاملة على الحركة والنطق باستثناء حركة العينين والشفتين، كما فقدت جميع حواسي عدا السمع والبصر والإحساس، وأتنفس منذ عام 2002 من خلال أنبوب تنفسي موصول بجهاز تنفس صناعي، وأتغذى بوساطة أنبوب تغذية يصل إلى المعدة بفتحة، ولكن ذلك لم يثنني عن ممارسة حياتي الأسرية والعملية، وتغلبت على ظروفي الصحية، وجابهت المرض بالعزيمة والإصرار والرضا بحكم الله، وكان لكل من حولي من الأسرة والأصدقاء بالغ الأثر في تشجيعي ومساعدتي في تخطي ظروفي الصحية، أنصح لكل من ابتلاه الله عز وجل بمرض أن لا يستسلم ويصبر على ما أصابه وأن يوقن أن الله مع الصابرين، وأن يزيده المرض قرباً إلى الله، ونقتدي بحديث أبي هريرة رضي الله عنه فيما رواه الترمذي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وماله وولده حتى يلقى الله وما عليه خطيئة” وعليه أن لا يجعل المرض عائقاً يؤثر سلباً في حياته” إنتهى كلامه رحمه الله.

رحل صاحب هذه الكلمات، والذي كان يدير بعينيه فقط عشرة آلالاف موظف في مختلف مشاريعه، بل وقام بتأليف العديد من الكتب بتلك العينين التي كانت تنبض بالحياة حتى لحظاتها الأخيرة قبل أن تغمض للأبد تاركة لنا هذه السطور وتجربة مليئة بالعبر والدروس لمن لم يترك للفراغ مكاناً في حياته.

ترى كم منا فكر بملأ الفراغ الذي يعيشه في حياته، خصوصاً في هذه الأيام ؟ وسط ظروف الحجر المنزلي وحظر التجول وغيرها من الظروف العصيبة التي نعيشها، تماماً كما فعل من وضع محنته أمام عينيه وأبدل حرف الحاء مكان النون فيها ليحلق بنجاحاته ويحقق ما عجز عن تحقيقه الكثير من الأصحاء.

“إملأ الفراغ” إجعله صوت يعلو بداخلك كلما شعرت بالملل أو اليأس والإحباط حتى لا تجعل للفراغ وتوابعه عليك سبيلاً، فلو نظر كل منا في نفسه نظرة فاحصة لوجد بالتأكيد الكثير من الفراغ في حياته في مجال أو أكثر يستطيع من خلاله أن يحقق الكثير من النجاح في حياته، ليكون هذا الفراغ عندما يوجد في حياتنا سلماً نصعد من خلاله لما نريد فكما قيل ما لك سيأتيك ولو كنت بين جبلين وما لم يكن مقدراً لك لن يأتيك ولو كان بين شفتيك.

أيام قلائل ونستقبل شهر الرحمة والبركات شهر رمضان المبارك وهي فرصة لنا جميعاً للعودة لروحانية العبادات ونسائم المغفرة والرحمات والعتق من النيران، جعله الله شهر خير وفرج على الجميع وأزاح فيه البلاء والوباء لتعود الطمأنينة والسكينة ترفرف بأجنحتها على النفوس وتجدد للقلوب والنفوس حياة نبضاتها.

الصفدي يُعلن خطة إعادة الأردنيين من الخارج

Posted: 17 Apr 2020 10:35 AM PDT

221990 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الجمعة، وضع خطة لعودة الأردنيين من الخارج بالتعاون مع خليّة أزمة فيروس كورونا المستجد، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.

وزارة الخارجية أطلقت منصّة إلكترونيّة لتسجيل الطلبة الراغبين بالعودة.

ونصح الوزير الصفدي الأردنيين في الخارج بـ “البقاء في أماكنهم حفاظاً على سلامتهم”، لكنه قال “من يرغب بالعودة وضعنا خطة لعودتهم”.

وستكون “الأولويّة للطلبة وتحديداً الإناث وطلبة المدارس ومن تقطّعت بهم السبل من الأردنيين للخارج … وأيضا للطلبة الموجودون في دول تشهد ظروفا صحية صعبة التي تستضيف أعداداً كبيرة من الطلبة”.

“كل من سيعود سيخضع للحجر الإلزامي في منطقة البحر الميّت على نفقته الخاصّة، وستتكفّل الحكومة بنفقات غير القادرين فقط”.

الأردن : تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا و 6 حالات شفاء

Posted: 17 Apr 2020 10:30 AM PDT

20191120 1574281945 760636 large - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، الجمعة، عن تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، في الأردن.

وأضاف في إيجاز صحفي، أنه “سجل في المملكة في اليومين الماضيين 15 حالة شفاء، 9 حالات أمس الخميس و6 حالات اليوم”.

الجالية الأردنية في رومانيا تشكر السفير القضاة

Posted: 17 Apr 2020 10:01 AM PDT

c8a400afd9269872e25e72a28a9e1b83 12766685321267181807. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وجه رئيس الجالية الأردنية في رومانيا الدكتور سمير زنون رسالة شكر وتقدير إلى سفير المملكة الأردنية الهاشمية في بوخارست سفيان سلمان القضاة وكادر السفارة على ما يقدمونه من جهد موصول لأبناء الجالية الأردنية وخاصة في زمن كورونا تاليا نصها

كلمة شكر وتقدير ومحبة

أبناء الجالية الأردنية في رومانيا وأعضاء الهيئة الإدارية ورئيسها الدكتور سمير زنون يتقدمون لسعادة السفير سفيان سلمان القضاة المحترم – سفير المملكة الأردنية الهاشمية في رومانيا وبلغاريا ومولدافيا – بالشكر والإمتنان والعرفان لجهوده المبذولة ودوره الكبير المتميز في لم شمل الأسرة الأردنية بالغربة في ظل هذه الظروف الصعبة .

سعادة السفير لقد أكدتم للجميع أنكم رجل المواقف الصعبة والأزمات، وذلك بعطائكم وجهودكم المبذولة وتواصلكم المستمر مع أبناء الجالية في السراء والضراء وجعلكم سفارتنا الأردنية هنا في رومانيا بيتنا الكبير وسندنا الأكيد .. فنحن نشعر وسنبقى نشعر دائما بحسنا الوطني الجميل أينما تواجدنا نحن الأردنيون .

نقول لكم سعادة السفير أن للنّجاح أناس يقدّرونه، وللإبداع أناس يصنعونه، لذا الجالية الأردنية تقدّر جهودكم الكبيرة وإبداعاتكم الرائعة ومشاركاتكم المتميزة واسهاماتكم المشهودة ودعمكم الروحي والمعنوي والمادي، وسؤالكم عن أبنائها في كل الأوقات، فأنتمَ أهل العزيمة والكرامة .. على قدر أهل العزم تأتي العزائم ..

سعادتكم دوركم كبير وقدركم عالي، كلمات الثناء إليكم تتسابق، وعبارات المحبة عند بابكم تتزاحم، لتنظم “عقد الشّكر الفريد” الذي تستحقونه .

سعادتكم لكم في ركب العطاء سبق، وفي بذل الجهد والتنظيم عهد، وفي التواصل والسؤال عن المواطن الأردني صلة، فزيارتكم الرسمية في هذه الظروف لرئيس الجالية في بيته واستماعكم للشرح المفصل عن دور الجالية والنشامى الميدانيين ورجال الخير والذين أصريت أن تشكرهم شخصيا كل باسمه، لهو أفضل مثال تكافلي حي على كلام سيدنا أبو حسين الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه أننا على أعتاب مرحلة حاسمة في تاريخ الدولة الأردنية عنوانها التعاضد والتضامن والتكافل تحت لواء قائد الوطن .

قال المصطفى صلى الله عليه وسلم : “المُؤمنُ للمُؤمنِ، كَالبُنْيانِ المَرْصُوصْ، يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضاً”، لقد أثبت الأردني دائما أنه لأخيه الأردني سندا، وسيظل لوطنه درعا .

سعادتكم لكم منا أزكى التحيّات ، وأجملها، وأنداها، وأطيبها، نرسلها لكم بكلّ ودّ، وحب، وإخلاص، حيث تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل القلب لكم من تقدير واحترام أو أن تصف لكم ما اختلج الفؤاد من ثناء وإعجاب، فما أجمل أن يكون الإنسان مثلكم شمعةً تنير دروب الحياة .

ولا يسعنا في هذا المقام إلا أن نرفع لمقام سيدنا أبو حسين وقائد مسيرتنا الملك عبد الله الثاني بن الحسين أسمى الكلمات والتحيات إجلالا وفخرا ومحبة لقائدنا المفدى حفظه الله ورعاه على توجيهاته الحكيمة وحرصه الدائم على صحة أبنائه أينما وجدوا، والشكر الموصول للحكومة على هذه الانجازات والجهود المبذولة، ولقواتنا المسلحة المصطفوية الباسلة ولرجال الأمن الشجعان، ولشعبنا النشمي البطل على إنجاح مسيرة شموخ وطن ” الأردن الحبيب ” .

كما نشكر السفارة الأردنية في بخارست: سعادة السفير سفيان سلمان القضاة المحترم على التنسيق مع الجالية وعمل خلية أزمة، والقنصل أكاد الخصاونة المحترم وجهوده المحمودة وكل موظفي سفارتنا الكرام، فلهم منا كل الشكر والإحترام والتقدير.. والشكر الجزيل الخاص لعميد الجالية المحرك الروحي لها ولأفراد مجموعة النشامى الأعزاء فريق الدعم والإسناد الذين قاموا بجهود جبارة لمد يد العون والمساعدة لكل من ضاقت بهم السبل من طلبتنا وأبناء جاليتنا في هذه الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد، والشكر أيضا لكل من ساهم بالمساعدات عينية كانت أم مادية، ولن ننسى أن نتوجه بالشكر الجزيل الصادر من أعماق قلوبنا لخطوط المواجهة الأمامية من كوادرنا الصحية الأبطال.. فهؤلاء هم النشامى .

ونختم بالكلمات الذهبية لسيدنا أبو حسين عن الأردنيين : ” أثبتم كما كنتم دائما، أنكم كبار أمام الأمم، كبار لأنكم تقفون بشموخ وقوة، في مواجهة التحديات، ليس بما تملكون من موارد أو إمكانيات مادية، وإنما بعزيمتكم ووحدتكم ووقوفكم، وقفة رجل واحد، لحماية الوطن والإنسان، وهو أغلى ما نملك “.. “فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ” .

حفظ الله الأردن ملكا ووليا للعهد وشعبا وقواتا أمنية ودركا وجيشا من كل مكروه .. وجعله واحة أمن وأمان وإيمان واستقرار وازدهار تحت ظل الهاشميين.. اللهم آمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال