صراحة نيوز

الجمعة، 24 أبريل 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

جابر: تسجيل ٤ إصابات جديدة بكورونا وإجراء ١٥٠٠ فحص

Posted: 24 Apr 2020 09:08 AM PDT

358547 6 158689381373787641119536183 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، إنه تم اليوم الجمعة، تسجيل 4 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، فيما تم اجراء 1500 فحص مخبري ضمن جهود الفحص والتحري عن مصابين.

وبين الدكتور جابر، أن حالات الإصابة بالفيروس تعود لسائقين قدما من الخارج، أحدهم اردني والأخر من جنسية عربية، وحالتين من المخالطين لسائق مصاب تعود لابنته وعمرها 3 سنوات ونصف، والثانية لوالدة زوجته.

وأكد وزير الصحة، أن المستشفيات سجلت 8 حالات شفاء اليوم منها 5 حالات بمستشفى الملك المؤسس و3 بمستشفى الأمير حمزة.

ومع حالات الشفاء والخروج من المستشفيات، يبقى تحت العلاج في المستشفيات، حسب الدكتور جابر، 105 حالات موزعة بين 87 حالة بمستشفى الأمير حمزة، و10 بمستشفى الملك المؤسس و8 حالات بمدينة الحسين الطبية.

بترا

شركة الكسيح تدعم حساب الخير بمبلغ ٥٠ ألف دينار

Posted: 24 Apr 2020 08:37 AM PDT

kasih new logo facebook2287644185861897362 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت شركة الكسيح لتصنيع الاطعمة عن مساهمتها بمبلغ 50 الف دينار لحساب الخير التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.

وبحسب بيان صحافي صادر عن الشركة، فإن هذه المساهمة تأتي كجزء من حملة أطلقتها الشركة مؤخراً بهدف دعم مبادرة حساب الخير بنسبة 5 بالمئة من مبيعاتها بناءً على كشف مبيعات مقدم من المتاجر التموينية المزودة بخدمات المبيعات الإلكترونية وتوصيل السلع إلى المنازل في مناطق المملكة كافة، إما بشكل نقدي أو عيني .

وقال الرئيس التنفيذي للشركة خالد الكسيح، انه وتزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك، فقد قررت الشركة رفع قيمة التبرع المحددة مسبقاً بنسبة 5 بالمئة من مبيعاتها بهدف الوصول لأكبر عدد من المنتفعين من حساب الخير وذلك بعد مراجعة كشوف المبيعات المقدمة من المتاجر التموينية.

جميل النمري يكتب: عودة الديمقراطية الاجتماعية

Posted: 24 Apr 2020 08:23 AM PDT

imgid1615302571176495459974216 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم جميل النمري

شلم تكن "الدولة" حاضرة ومسيطرة في عمرها كما هي اليوم. هي المسؤولة عن كل شيء وتقرر كل شيء وتتحمل المسؤولية عن كل شيء. هي تقرر بقاء الناس في البيوت أو خروجهم، تغلق قطاعات العمل أو تفتحها وتتحمل المسؤولية عن أثر هذه القرارات على المؤسسات والمرافق وحياة الناس ومعيشتها.

طبعا هي حالة استثنائية متعلقة بالدور البديهي للدولة في مواجهة حالة الطوارئ الصحية وهو دور شامل بفعل طبيعة الوباء الذي داهمنا وداهم مختلف البلدان.

هذا الدور المتضمن بصورة أساسية الحد من حريات الأفراد والشركات والمرافق والتحكم الكلي بالقرار من الدولة واجه مباشرة اعتراضات من الوسط الليبرالي الذي يضع حرية الأفراد ومؤسساتهم الخاصة فوق كل اعتبار بما في ذلك الاعتبار الصحي فليس للدولة أن تقرر عن الأفراد، ولهم ما يخص صحتهم فهي يمكن أن تعطي توجيهات وإرشادات ثم يتحمل كل واحد المسؤولية عن أفعاله. ويتداخل هذا الاعتبار المبدئي مع الاعتبار العملي للأضرار الاقتصادية الكبيرة الناجمة عن الإغلاق، حتى من كان ضد الإغلاق الكامل لم يكن يستطيع معارضة الإغلاق الجزئي والتباعد الاجتماعي وإشراف الدولة على تنظيم العمل في كثير من القطاعات وحشد الموارد للوفاء بالمتطلبات الصحية وضخ المال لإدامة الخدمات ودعم الاقتصاد بما في ذلك دفع رواتب للناس عموما أو للفئات الأكثر تضررا.

إن من يقبل هذا الدور للدولة اليوم لا يستطيع أن ينكره غدا من حيث المبدأ. وإذا كان دور الدولة اليوم قد استدعته ظروف الوباء اليوم فما المانع أن تستدعيه أي ظروف أخرى أو إرادة أغلبية المجتمع بأمور معينة وليكن تحقيق العدالة الاجتماعية أو التشغيل والحد من البطالة أو الارتقاء بالخدمات.. الخ.

منذ انهيار الشيوعية والأنظمة الشمولية بقيت هناك وجهتا نظر رئيستان الليبرالية والديمقراطية الاشتراكية (أو الاجتماعية وفق التعبير الأحدث) ومن نافل القول إن الليبرالية أو الليبرالية الجديدة وفق التسمية المستخدمة للاتجاهات الأكثر شراسة في رفض السياسات الاجتماعية حلقت باعتبارها المنتصر الأخير وعلى نطاق دولي تحت راية العولمة وقد سادت سياسة الخصخصة وتقليص القطاع العام في جميع الدول وفي ظلّ أي نظام للحكم. لم يكن الأمر يتعلق بالديمقراطية التي يقرها الجميع وتدعي الإيمان بها حتى أكثر الأنظمة استبدادا بل يتعلق بالدور الاجتماعي الاقتصادي للدولة هذا الدور الذي بقي يتمسك به عدد أقل من الناس وبشيء من الخجل.

يبدو أن الأمور ستتغير وسنخرج من فيروس كورونا أو نتعايش معه وقد عاد الاعتبار لدور الدولة بأقوى مما كان عليه في ذروة سيادة النظرية الكينزية للاقتصاد مع مراعاة الفروقات التي يمثلها العصر الجديد للثورة المعرفية وتكنولوجيا المعلوماتية (infote) والتكنولوجيا الحيوية (biotec) وهي في الواقع ستساعد على أداء الدولة والقطاع العام لدورهما الجديد المجتمعي بما يتضمنه من قدرات هائلة على توفير وربط البيانات والمعلومات والخدمات وتنظيم الوصول والمشاركة.

أقرأ هذه الأيام الكثير من المقالات التي تتحدث عن عودة مظفرة للديمقراطية الاجتماعية وترى أن حال الاقتصاد والدول والمجتمعات ودروس كورونا تزكي بقوة سياسات ديمقراطية اجتماعية للمرحلة القادمة. لقد سقطت الشعبوية اليمينية والليبرالية الجديدة سقوطا ذريعا حتى في الولايات المتحدة أمام هذه الأزمة الأشمل والأعمق منذ الحرب الثانية. ومن الظواهر الملفتة أن مرشحا يجاهر بأفكار ومواقف اشتراكية (بيرني ساندرز) يحظى بالشعبية ويتصدر المنافسة على ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية.

التشيك …أول دولة تسمح لمواطنيها بالسفر شريطة خضوعهم لفحص “كوفيد-19”

Posted: 24 Apr 2020 06:28 AM PDT

202002220147144714 1075x650 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر مجلس الوزراء التشيكي، اعتبارا من منتصف الليلة الماضية، رفع الحظر عن سفر المواطنين إلى خارج البلاد لأغراض لا علاقة لها بالعمل، واشترط لعودتهم إلى الوطن خضوعهم لفحص “كوفيد-19” أو للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

وسمحت الحكومة للمواطنين بعبور حدود البلاد يوميا شريطة خضوعهم لفحص كورونا كل 14 يوما وبذلك تكون أول دولة في الاتحاد الأوروبي تتراجع عن القيود المفروضة على سفر المواطنين إلى خارج البلاد في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.
.

كما رفعت الحكومة التشيكية القيود عن تحركات المواطنين داخل البلاد وسمحت بتنظيم تجمعات تصل إلى عشرة أشخاص.

وذكرت الحكومة على موقعها الإلكتروني أن مواطني الاتحاد الأوروبي والطلبة في الجامعات الأوروبية سوف يتمكنون من دخول البلاد “بشروط معينة”.

وقررت السلطات، اعتبارا من 27 أبريل، استئناف الدراسة في الجامعات وإعادة فتح المراكز الرياضية والمكتبات والمحالات التجارية التي لا تتجاوز مساحتها 25 ألف متر مربع.

ويأتي ذلك على الرغم من إعلان الرئيس التشيكي ميلوش زيمان عن ضرورة تمديد حظر الرحلات الخارجية لمدة سنة، بغية تفادي موجة ثانية من الوباء.

وأعلنت الحكومة التشيكية في 12 مارس حالة الطوارئ في البلاد على خلفية تفشي كورونا، وأغلقت الحدود وفرضت قيودا صارمة على تحركات المواطنين.

وشرعت السلطات في تخفيف هذه القيود اعتبارا من أوائل أبريل.

وأصيب 7187 شخصا بكورونا في جمهورية التشيك حتى الآن توفى منهم 213.

اربد : تسجيل إصابة حديدة بكورونا وشفاء ٤ حالات

Posted: 24 Apr 2020 05:12 AM PDT

1024x576 main image5e6e283a244ab8288717574881976899 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة اربد الدكتور محمد الغزو عن تسجيل اصابة واحدة اليوم باربد و شفاء اربع حالات من فيروس كورونا غادرت المستشفى اليوم.

واضاف الدكتور الغزو ان الحالة الجديدة المصابة بفيروس كورونا اليوم هي لمخالط سائق الشاحنة بالحي الشمالي باربد .

وبين ان عدد الحالات المتبقية والمصابة بكورونا وتتلقى العلاج بوحدة العزل حتى الان 11 حالة من اصل 105 حالات ادخلت للمستشفى منذ بداية الازمة باربد.

جائحة قطيعة الرحم

Posted: 24 Apr 2020 04:53 AM PDT

fb img 15748838004557181747262309556530 226770415431794674167153235111409260767 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم سهير جرادات

شهر رمضان المبارك هذا العام يأتي مختلفا ؛ في ظل انتشار جائحة الكورونا ، وصدور تعليمات الدولة في فرض الحجر المنزلي ، وحظر التجول في جميع أرجاء المملكة ، الذي يتزامن مع وقت الإفطار ، لتغيب موائد الرحمن ، وموائد صلة الأرحام ، فيتساوى الانسان البار بوالديه مع العاق بهما، والذي يصل الأرحام مع قاطعها، وإن اختلفت الأسباب والنيات .

شهر الرحمة والمغفرة لهذا العام سيتم فيه تساوي المشاعر بين من يُصل رحمها مع المقطوع رحمها ، إلا باختلاف بسيط ، بإعتقاد من يُصل رحمها بأن هذا أمر طارئ بسبب الوباء وسيزول بزواله ، لكن المقطوع رحمها ستجد فرجا لها بتحميل انتشار الوباء مسؤولية هذا القطع ، ولن تواجة مرارة الحزن والأسى عندما يوجة لها السؤال الاكثر ايلاما : فطورك عند مين ؟!..

في هذا العام يتشابه الجميع بالمشاعر ، ويتشاركون بقطع الأرحام – رغما عنهم – .. وسنشعر جميعا بغصة لقمة كبار السنوهم يتناولون طعام الإفطار بعيدا عن الأبناء والأحفاد – بغض النظر عن الاسباب – إن كانت لظروف الحياة والعمل في الخارج ، أو بسبب عزل المحافظات عن بعضها بعضا ، أو بسبب عقوق الوالدين ..وسنشعر بحرقة الأرملة التي لا يدخل عليها من هم أقرب اليها، ولا يسأل الأهل والاقارب عن حالها وأبنائها ..وسنشعر مع المطلقة التي تُركت وحيدة في سعيها لتربية الأبناء والإنفاق عليهم في ظل أحكام النفقة العقيمة في القانون الأردني ..وسنحزن على الايتام الذين سيفتقدون إلى من يدخل عليهم البهجة والسرور ، وسنشعر مع الفقراء الذين لا يعلم بحالهم إلا الله ، الذين يفطرون وحدهم في منازلهم بما قسم الله لهم لضيق ذات اليد، بعيدا عن وصلة الارحام .. لنصبح أكثر قدرةفي وصف مشاعر لا يمكن التعبير عنها إلا بعد تجرعها .

أبادك الله يا كورونا … فأنت فيروس ضد النساء ، وقد تستهدف الرجال في الاصابة أكثر من النساء ، إلا أن أثارك السلبية والنفسية على النساء أكثر ، بعد أن زادت في فترة الحجر الصحي الأعباء المنزلية على المرأة – التي لا تقبل القسمة على اثنين- وما صاحبها من ارتفاع لنسبة المشاكل داخل المنازل ، التي تغيب عنها أواصر المحبة وروح التفاهم بين الأسر، لتسجل إحدى المنظمات النسوية 400 مكالمةهاتفية في يوم واحد فقط ، لنساء يشكين اوضاعهن الاسرية المزرية ، وما يحصل من مشاحنات مع الازواج ، الامر الذي دفعهن إلى المطالبة بالتدخل السريع لحمايتهن .

وفي العيد ، سنفتقد إلى الصلاة في الساحات العامة والمساجد ،وستخلو البيوت من المعايدين ، ولن نتمكن من زيارة المقابر والوقوف عند الاضرحة لنقرأ الفاتحة على أرواح من فقدناهم وأخذ العظة من الموت ، لأننا منذ الجائحة ونحن دائما نفكر بالمرض والموت ، وأن الإصابة بالفيروس تُخيفنا، والموت ليس ببعيد عنا – ليس من باب التشاؤم- لكنه واقع الحال ، بأن الموت أقرب الينا من حبل الوريد ،لنجد أننا تساوينا مع أهل المقابر في الاتعاظ من الموت ، لكن هم تحت التراب ونحن فوقه .

متعارف عن شهر رمضان ، أنه شهر التقارب الأسري وعمل الخير والصلاة ، إلا أن فيروس كورونا الذي يشاركنا هذا العام حياتنا في الشهر الفضيل أدخل الخوف إلى قلوبنا ، وفرض علينا التباعدالاجتماعي ، الذي يتنافى مع مبادئ هذا الشهر الفضيل ، لنشهد أكثرعام مختلف مر على الاجيال ، وأكثر شهر صيام أحدث غصة في قلوبنا لم نعهدها في الاعوام السابقة.

ولكن من مبدأ الايمان ، ومن باب التفاؤل ، لن نقل العام هذا من أسوأ الأعوام ، ولن نقول الشهر المبارك لهذا العام أغرب رمضان يمر علينا ، بل سنقول أنها سنة الدروس والعبر .. سنة تعلمنا فيها آلية جديدة لوصل الفقراء والمساكين والأسر العفيفة .. وقدرنا فيه قيمة التواصل والتقارب الاجتماعي.. وادركنا معنى عقوق الوالدين .. وشعرنا بمرارة قطع الأرحام .

الصحفي عبدالحفيظ ابو قاعود في ذمة الله

Posted: 24 Apr 2020 04:23 AM PDT

الوفيات 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله تعالى الزميل الصحفي عبد الحفيظ أبو قاعود (أبو سليمان) وذلك أثر جلطة دماغية فجر اليوم الجمعة.

وسيشع جثمانه الطاهر غدا السبت في محافظة مادبا.

ويعد الراحل ابو قاعود من أبرز الصحفيين في وكالة الأنباء الأردنية بترا.

تغمد الله  الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه جميل  الصبر والسلوان.

انا لله وانا اليه راجعون.

رسالة لجلالة الملك من أبناء النائب السابق سليم البطاينة

Posted: 23 Apr 2020 01:14 PM PDT

img 2665 14900514164712229529. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أرسل أبناء النائب السابق المهندس سليم البطانية رسالة إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين تمنوا على جلالته التدخل للإفراج عن والدهم الذي تم توقيفه مؤخرا تاليا نصها

بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين، محمد النبي العربي الهاشمي الأمين، و على آله و صحبه أجمعين.

مولانا حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه و أدام ملكه و أيده بنصره.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، و بعد،
اسمحوا لنا يا سيدي أن نرفع لجلالتكم أجمل معاني التهنئة والتبريك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ضارعين إلى الله القدير أن يجعله شهر خير وعافية على جلالتكم والاردن الابي.

نحن أبناء النائب السابق المهندس سليم بطاينة المخلصين للعرش والوطن، نرفع إلى مقامكم السامي أعظم آيات الولاء و التقدير، و نثمن عالياً جهود جلالتكم في الحفاظ على أمن بلدنا الحبيب و سلامة شعبكم الوفي في هذه الظروف الصعبة.

مولانا صاحب الجلالة الهاشمية،

نلتمس من جلالتكم في هذا الشهر الفضيل النظر بعين العطف للإفراج عن والدنا الذي تم اعتقاله يوم الثلاثاء ٧-٤-٢٠٢٠ والذي يعاني ضعفاً في جهاز المناعة نتيجة إصابته بسرطان الدم سابقاً وقد بلغ من العمر 63 عاماً وإننا يا سيدنا نخشى من تدهور حالته الصحية خصوصا مع انتشار الوباء.

وإننا نعاهد الله وجلالتكم أن نبقى كما عهدتمونا جنودكم الأوفياء المخلصين
داعين الله عز وجل أن يحفظكم راعياً أميناً لشعبكم الوفي و نصيراً دائما لأمتنا العربية و الإسلامية.

عاش الوطن، عاش الملك، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارتفاع أسعار الذهب والنفط عالميا

Posted: 23 Apr 2020 12:29 PM PDT

تنزيل 1 23 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الخميس، لتوسع مكاسبها لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في أسبوع بفضل عمليات شراء المعدن كملاذ آمن، في ظل توقعات إجراء المزيد من التحفيز النقدي من البنوك المركزية العالمية للحد من الأضرار الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 1.1 بالمئة إلى 1,731.89 دولار الأعلى في أسبوع، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,712.70 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,707.02 دولار.

وحقق المعدن الثمين”الذهب” ارتفاعا بنسبة 1.6 بالمئة، في ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة، ضمن عمليات التعافي سريعا من أدنى مستوى في أسبوعين عند 1,659.81 دولار للأونصة.

وبلغت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بنحو 9.07 طن متري، في ثالث زيادة يومية على التوالي، ليرتفع الإجمالي إلى 1042.46 طن متري، والذي يعد أعلى مستوى منذ شهر أيار 2013.

كما ارتفعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأميركية اليوم الخميس، لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي، ليرتفع الخام الأميركي بحوالي 20 بالمئة.

ويستمر خام برنت فى الارتداد بقوة من أدنى مستوى في 21 عاما، استنادا على آمال تحرك كبار المنتجين لتوسيع خفض الإنتاج المحتمل بداية من الشهر المقبل، لتقليص الزيادة الكبيرة في المعروض بالإضافة إلى استمرار تباطؤ الإنتاج في الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم.

وارتفع الخام الأميركي بحوالي 20 بالمائة إلى مستوى 17.11 دولار ، من مستوى الافتتاح عند 14.27 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 13.53 دولار وصعد خام برنت بحوالي 11 بالمئة إلى مستوى 23.20 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 20.93 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 20.10 دولار.

جامعة فيلادلفيا تنظم سلسلة ندوات ثقافية ومسابقات لغوية وأدبية باستخدام نظام التعليم عن بعد

Posted: 23 Apr 2020 12:17 PM PDT

img 20200423 wa00895640809301671106236 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ضمن سلسلة تفعيل النظام التعليمي عن بعد الذي تحرص جامعة فيلادلفيا على إنفاذه بنجاح متنامٍ ليس فقط على مستوى المحاضرات العلمية المنهجية للمواد الدراسية ، بل كذلك على مستوى الفعاليات والأنشطة الثقافية والفكرية المتنوعة داخل الجامعة وخارجها ومحليا وعربيا، نظمت جامعة فيلادلفيا ومن خلال مبادرتها ” فيلادلفيا المعرفة ” المعنية بإغناء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت مسابقتين إلكترونيتين باستخدام منصتها الإلكترونية، جاءت الأولى بعنوان ” المسابقة الإلكترونية اللغوية الأولى” وكانت على مستوى طلبة الجامعة وشارك فيه بأجواء من المتعة والفائدة جمع غفير من طلبة جامعة فيلادلفيا، وجاءت الثانية بعنوان ” المسابقة الإلكترونية الأولى في الإلقاء الشعري لطلبة المدارس” وشارك فيها عدد كبير من طلبة المدارس من داخل المملكة الأردنية الهاشمية ومن دولة فلسطين ومن مختلف المراحل الدراسية ابتداء من الصف الأول الابتدائي وحتى المرحلة الثانوية، وقد أرسل الطلبة مشاركاتهم الإبداعية مسجلة من خلال يوتيوب ومن خلال برامج تسجيل صوتي عبر البريد الإلكتروني، وقد أعلن عن أسماء الفائزين في المسابقتين عبر بث مباشر من خلال الصفحة الإلكترونية لمبادرة فيلادلفيا المعرفة، بعد انتهاء ندوة ثقافية افتراضية حملت عنوان ” ليال فصيحة: حوار في اللغة والأدب وفنون الإلقاء ” أدارها عدنان أبو شعر أحد طلبة الجامعة مع الأستاذ فضل الحميدان الأكاديمي والباحث في اللغة والأدب وبطل دولة قطر في الخطابة الدولية والارتجالية للأعوام 2017 – 2018 – 2019 على التوالي، وقد ركز ضيف اللقاء على مقومات الخطابة الناجحة ضمن عرض ثقافي ماتع وعميق، كما عرض تجارب ناجحة لخطباء أمسكوا بأدوات الخطابة والإلقاء الذي يحدث أثرا كبيرا في نفسية المتلقي.
وحضر اللقاء التفاعلي عدد غفير من الطلبة والأساتذة والمدارس المشاركة وأعربوا عن سعادتهم بهذا النوع من اللقاءات الإلكترونية التي تحرص الجامعة على تنظيمها بفاعلية لإضفاء أجواء المتعة العلمية والثقافية في زمن الحظر الوقائي المنزلي، كذلك هنأت الجامعة الفائزين من طلبة المدارس على فوزهم في مسابقة الإلقاء الشعري، وهم على النحو الآتي :

الفئة الأولى
١-زيد كساب- الصف الثالث/ المدارس المحمدية
٢-زين الردايدة – الصف الثاني /مدرسة رقية بنت الرسول
٣-لمار أبوطوق – الصف الثالث/ مدارس الأمم الإبداعية

الفئة الثانية
1-يعقوب عودة – الصف الخامس / أكاديمية خليل الرحمن
2- رند كساب – الصف السادس / المدارس المحمدية
3- راما خلف- الصف الثامن / مدرسة الجنان الدولية

الفئة الثالثة
١-إلهام قشوع – الصف الأول ثانوي /مدرسة بنت عدي الثانوية للبنات
٢- صبا عاطف العمريين – الصف الأول ثانوي/مدرسة العين البيضاء الثانوية للبنات
٣- روند رواجحة – الصف التاسع / المدارس العمرية

وكان أصغر مشارك من المدارس طالبا في الصف الأول الابتدائي من جنين/ فلسطين – مدارس البطريكية اللاتينية-الزبابدة واسمه خالد نزال.
فهنيئا للفائزين جميعا

صندوق همة وطن ينسب دعما لتكية ام علي بقيمة مليون دينار

Posted: 23 Apr 2020 12:15 PM PDT

jjj - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اعلن رئيس لجنة ادارة صندوق همة وطن عبدالكريم الكباريتي، عن ان اللجنة نسبت لرئيس الوزراء بتوفير دعم لـ “تكية ام علي ” بمبلغ مليون دينار لإيصالها للاسر المحتاجة من خلال برامجها التي تديرها وفق قواعد الحوكمة الرشيده.

واشار الكباريتي الى ان لجنة ادارة الصندوق حريصة على الوصول الى الأسر المحتاجة وتوفير الإعانات الانسانية الغذائية للمحتاجين من خلال تكية ام علي لدورها الفاعل والمنظم في مساندة جهود فريق الحماية الاجتماعية.

وبين الكباريتي، ان مجموع المساهمات التي التزمت فيها البنوك والشركات والمؤسسات والافراد لصالح صندوق همة وطن بلغت حتى مساء اليوم الخميس 91 مليونا 275 الف دينار.

وقال الكباريتي، ان الصندوق سيطلق موقعه الإلكتروني يوم الأحد المقبل وذلك تعزيزًا لآليات الرقابة والشفافية والمساءلة واطلاع المواطنين على حجم المساهمات بشكل دوري واوجه صرفها والجهات المستفيدة منها وسيتيح الموقع التبرع من خلاله لحسابات الصناديق الثلاثة همة وطن والصحة والخير.

وقدم الكباريتي اصدق التهاني لجلاله الملك عبدالله الثاني والاسرة الاردنية الواحدة بمناسبة حلول شهر الخير شهر رمضان المبارك، داعيا المقتدرين الذين لم يبادروا بمساهماتهم بعد بصندوق همة وطن المسارعة لتلبية نداء الوطن والواجب.

وكان البنك المركزي الأردني، أعلن أنه وتنفيذاً لأمر الدفاع رقم (4) تم فتح حساب باسم (صندوق تبرعات همة وطن) ويحمل رقم 1/3400/400 ويستقبل التبرعات في الحساب من خلال صناديق البنك المركزي ومختلف فروع البنوك العاملة بالمملكة أو من خلال نظام أي فواتيركم.

الملك يهنئ أبناء وبنات الوطن بحلول شهر رمضان المبارك

Posted: 23 Apr 2020 10:27 AM PDT

mail 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقال جلالته، خلال اتصال هاتفي أجراه مع نشرة أخبار الثامنة على التلفزيون الأردني اليوم الخميس، “كل عام وأنتم بألف خير، غداً هو أول أيام شهر رمضان الفضيل… فأهلا بشهر الخير والبركة … أهلا بشهر الصبر والعمل والطاعات… رمضان الذي تسمو فيه قيم التكافل والعطاء، وهي قيم أصيلة في مجتمعنا الطيب، الذي يساند بعضه بعضا”.
 
وأضاف جلالته “بهذه المناسبة الفضيلة، أبارك لكل الأردنيين، الذين يقدمون  أروع صور البذل والعطاء، بالتزامهم تجاه أنفسهم ووطنهم”.
 
وختم جلالة الملك “أسأل المولى، عز وجل، أن يمن علينا جميعا بالخير والصحة والسلامة، وأن يتقبل صيامنا وقيامنا، إنه نِعم المولى ونِعم المجيب، وكل عام وأنتم بألف خير”.

جامعة عمان الاهلية تهنئ بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك

Posted: 23 Apr 2020 10:17 AM PDT

thumbnail 20 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك تتقدم أسرة جامعة عمان الاهلية ممثلة برئيس واعضاء مجلس الامناء ورئيس واعضاء هيئة المديرين  ورئيس  الجامعة واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة بالتهنئة والتبريك من صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم قائد البلاد و من ولي عهده الأمين سموّ الأميرِ الحسينِ بنِ عبد الله ومن الاسرة الهاشمية ومن الشعب الاردني و ابناء الامتين العربية والاسلامية  بهذه المناسبة المباركة .

سائلين المولى عز  وجل أن يعيده على الأمّتينِ العربيّةِ والإسلاميّةِ بالخير والبركات وأن يحفظ جلالته ويمد في عمره  ، و يحفظ جيشِنا  العربيّ المصطفويّ، وأجهزتنا الأمنيّة المُختلفة، التي تحمي الوطن والمواطن.وان يزيل هذه الجائحة واثارها السيئة عن سائر البلاد والعباد.. وكل عام وانتم بالف خير .

الأردن يعلن يوم غد أول ايام شهر رمضان الفضيل

Posted: 23 Apr 2020 10:12 AM PDT

5لالاب - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن مفتي المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة ان يوم غد الجمعة سيكون أول ايام شهر رمضان الفضيل .

وبين أن دائرة الافتاء قامت بالتعاون مع الأجهزة المختصة برصد هلال شهر رمضان المبارك، وجعل الله تعالى الأهلة مواقيت للناس وللحج.

وأكد أن مجلس الافتاء اجتمع الخميس، وبعد أن اطلع على نتائج التحري لتولد هلال شهر رمضان المبارك، ثبت أن يوم غد الجمعة هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

الكباريتي يعلن اسماء المتبرعين لصندوق همة وطن والحصيلة اقل من ١٠٠ مليون دينار

Posted: 23 Apr 2020 08:54 AM PDT

hw logo8546038876974092888 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن السيد عبدالكريم الكباريتي رئيس لجنة ادارة صندوق همة وطن انه حرصا من لجنة ادارة الصندوق على ضرورة الوصول إلى الأسر المحتاجة وتوفير الإعانات الانسانية الغذائيه للفقراء والمحتاجين فقد تم التنسيب لدولة رئيس الوزراء بتوفير دعما الى تكية ام علي بمبلغ مليون دينار وذلك لتأمين ايصالها لهذه الأسر من خلال برامجها التي تديرها وفق قواعد الحوكمة الرشيده ولدورها الفاعل والمنظم في مساندة جهود فريق الحمايه الاجتماعيه .

وشكر الكباريتي كل الذين جادوا بمساهماتهم حيث بلغ مجموع ما تم الالتزام به ولغاية مساء هذا اليوم ٩١ مليون و٢٧٥ الف دينار حسب الكشوفات المرفقة.

وقال الكباريتي ان الصندوق سيطلق موقعه الإلكتروني يوم الأحد القادم وذلك تعزيزًا لآليات الرقابة والشفافية والمسائلة واطلاع المواطنين على حجم المساهمات بشكل دوري واوجه صرفها والجهات المستفيده منها وسيتيح الموقع التبرع من خلاله لحسابات الصناديق الثلاثة همة وطن والصحه والخير.
. وقدم الكباريتي اصدق التهاني لصاحب الجلاله والاسره الاردنيه الواحده بمناسبة حلول شهر الخير شهر رمضان المبارك مهيبا بالمقتدرين الذين لم يبادرو بمساهماتهم بعد ان يسارعو لتلبية نداء الوطن والواجب .

فلسطين النيابية تدين قرار الاحتلال الاسرائيلي بمصادرة اراضي الحرم الابراهيمي

Posted: 23 Apr 2020 08:44 AM PDT

img 20200423 wa00444365100379757105930 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- دانت لجنة فلسطين النيابية مصادقة حكومة الاحتلال الاسرائيلي على قرار بمصادرة أراضي الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية من دائرة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية.

و بينت اللجنة على لسان رئيسها المحامي يحيى السعود اليوم الخميس ان قرار المصادرة لمسطحات الأراضي الواقعة بتخوم الحرم، والتي تديرها دائرة الأوقاف مرفوض واصفة اياه بالانتهاك الغاشم الذي يتنافى مع مواثيق الشرعية الدولية و القانون الدولي و المضاف الى جملة الانتهاكات اليومية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الارض و الشعب الفلسطيني الأبي.

و زاد السعود إن القرار يفرض على المنظمات الأممية المختصة، وفي مقدمتها منظمة التربية والعلوم والثقافة “اليونسكو” لتحمل مسؤولياتها تجاه تلك المواقع الدينية، وبذل المزيد من الجهود لإجبار سلطات الاحتلال على احترام قرارات تلك المنظمات.

و دعت ” فلسطين النيابية” الاسرة الدولية و برلمانات العالم الى الضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف اقتحاماتها المتواصلة لتلك الأماكن المقدسة خاصة وأن سلطات الاحتلال توظف مقولاتها الدينية لخدمة أغراضها الاستعمارية التوسعية ليس فقط ضد الحرم الإبراهيمي الشريف، وإنما ضد البلدة القديمة في الخليل بأسواقها ومرافقها ومنازلها الفلسطينية كافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال