صراحة نيوز

الثلاثاء، 21 أبريل 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

“زين كاش” تُتيح  طريقة شراء البطاقات الإلكترونية للألعاب والمتاجر مباشرةً من تطبيقها

Posted: 21 Apr 2020 08:37 AM PDT

82758376 2795060357253399 2633461710098268160 o5556768207332629446 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أتاحت الشركة المتميزة لخدمات الدفع الإلكتروني من خلال الهاتف النقّال “زين كاش” ولكافة مستخدمين التطبيق؛ خدمة شراء البطاقات الإلكترونية أو إهدائها، من خلال توفير العديد من أنواع البطاقات للمتاجر والألعاب الإلكترونية مباشرةً من خلال تطبيق “زين كاش” عبر خيار البطاقات الإلكترونية E- Vouchers"” وبكل سهولةٍ وأمان.

وتأتي هذه الخطوة من جانب “زين كاش” في إطار سعيها المستمر نحو طرح وتوسيع خدمات جديدة تواكب التطوّر التكنولوجي الذي يشهده القطاع المصرفي والدفع الإلكتروني، والتي تتوافق مع متطلعات الزبائن لا سيّما خلال الأزمة الحالية.

وتتوفر البطاقات الإلكترونية على تطبيق “زين كاش” بفئات متعددة وبأسعار مناسبة، ليتمكن مستخدمي محفظة “زين كاش” من شراء وإهداء البطاقات لـمتاجر Apple و Play، وموقع التسوّق العالمي أمازون، وبلاي ستيشن Play Station وإكس بوكس Xbox ومتاجر الألعاب Steam و Razer Gold، بالإضافة إلى اشتراكات منصة شاهد VIP، وتطبيق Spotify، إلى جانب العديد من أشهر ألعاب الأجهزة الذكية، ليتم استلامها فوراً، وذلك بعد إرسال رمز خاص عبر الرسائل القصيرة، والبريد الإلكتروني لتأكيد إتمام عملية الشراء، بالإضافة إلى إمكانية التحقق من البطاقات الإلكترونية المشتراة مسبقاً وذلك من خلال نافذة “History” المتوفرة على تطبيق زين كاش.

العميد الفراية: غرفة مزودة بالخدمات لكل طالب عائد

Posted: 21 Apr 2020 07:03 AM PDT

fb img 15874777045757819745668644687023 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- قال مدير خلية إدارة أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، إن قرارات مرتقبة ستصدر بشأن السَّائقين القادمين عبر حدود العمري.

وأضاف بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية بترا، أنه سيتم اغلاق طريق الفنادق والحجر العام في البحر الميت بالاتجاهين فور وصول الطلبة العائدين.

كما بين أنه سيتم تخصيص غرفة لكل طالب في الحجر العام مزودة بمرافق صحية وانترنت وتلفزيون وتكييف، مشيرا إلى أنه ولأسباب أمنية وصحية استبعدنا بيوت الشَّباب لحجر الطلبة العائدين فيها.

مجلس أمني محافظة معان يتخذ حزمة من القرارات ضمن اجراءات رفع الحظر غدا

Posted: 21 Apr 2020 06:46 AM PDT

unnamed 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أصدر مجلس أمني محافظة معان، اليوم الثلاثاء، الذي ترأسه محافظ معان الدكتور محمد الفايز، عددا من القرارات المتعلقة بتخفيف قيود الحظر في المحافظة وعملية تنظيمها ومتابعتها.

وقرر المجلس العودة للدوام في كافة المؤسسات والدوائر الرسمية والبلديات ابتداء من الساعة العاشرة صباحا وبالحد الأدنى من الموظفين، وبما لا يزيد عن 50 موظفا، شريطة التقيد بشروط الصحة والسلامة والعامة باستثناء مؤسسات التربية والتعليم والتعليم العالي.

وقرر المجلس عدم السماح بإقامة أية أنشطة تستدعي تجمهر المواطنين؛ مثل المنتزهات وبيوت العزاء والأفراح والجاهات والعطوات والأنشطة الرياضية، وأية تجمعات أخرى لأي غرض، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ أشد الإجراءات الإدارية والقانونية الرادعة بحق المخالفين.

وأوصى المجلس بتكثيف الرقابة على الأسواق؛ للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ كافة الشروط الصحية والسلامة العامة المقررة في ظل هذه الجائحة؛ وذلك من خلال لجان الصحة والسلامة العامة والأجهزة الأمنية والرقابية ذات العلاقة.
ودعا إلى التزام كافة المواطنين بالأوقات المحددة للتجول وفتح المنشآت المسموح لها بالعمل من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المشددة بحق كل من يخرق الحظر.

كما قرر المجلس السماح للتكسي العمومي بالعمل في كافة أنحاء المحافظة، مع التأكيد على متطلبات شروط الصحة والسلامة العامة وتفعيل دور المراقبين من خلال هيئة تنظيم قطاع النقل، وبالتنسيق مع قسم السير، كما قرر عدم السماح لوسائط النقل العام بممارسة نشاطها تحت طائلة المساءلة القانونية.

كما قرر السماح لمحال الألبسة بالعمل ضمن حدود التوصيل فقط، وعدم البيع المباشر للمواطنين، كما سمح لكافة القطاعات التجارية بالعمل بحسب القرارات الحكومية مع الالتزام بالشروط الصحية ومتطلبات السلامة العامة.

وجاء في القرارات عدم السماح للفنادق باستقبال النزلاء لحين صدور تعليمات بهذا الخصوص، كما دعا إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية فيما يخص إقامة الشعائر الدينية.

وجاءت هذه القرارات انسجاما مع القرارات الحكومية الصادرة بتخفيض بعض قيود حظر التجول في عدد من محافظات المملكة، ولتنظيم هذه العملية ومتابعتها.

اللواء الحنيطي يتفقد نقاط غلق تابعة للمنطقة العسكرية الجنوبية

Posted: 21 Apr 2020 06:14 AM PDT

1024x576 main image5e9eeb9328046 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تفقد رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الثلاثاء، إحدى نقاط الغلق في لواء القطرانة، وكان في استقباله قائد المنطقة العسكرية الجنوبية، بحضور مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب، وعدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز عسكري قدمه قائد المنطقة، حول سير الإجراءات والجهود التي تبذلها وحدات المنطقة على نقاط الغلق المشتركة مع مختلف الأجهزة الأمنية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وخطة المنطقة، ومدى جاهزيتها لتنفيذ إجراءات عزل محافظات الجنوب، وحسب التعليمات الصادرة.

وفي السياق ذاته، زار رئيس هيئة الأركان المشتركة إحدى نقاط الغلق في لواء الحسينية، للاطلاع على سير الإجراءات والجهود المبذولة فيها.

وأكد اللواء الركن الحنيطي خلال زيارته أن القوات المسلحة ماضية ومستمرة في تنفيذ واجباتها، للوقوف مع المواطن في مختلف أرجاء الوطن، مشدداً على ضرورة بذل أقصى جهد لخدمة المواطنين، وتقديم المساعدة لهم بمختلف أشكالها، وحسب التعليمات الصادرة من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وأشاد اللواء الركن الحنيطي بالجهود الكبيرة التي يبذلها نشامى الجيش العربي في مختلف مواقعهم، وقوفاً مع المواطن في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها وطننا الغالي.​

صندوق المراة يستعرض خدماته في زمن كورونا

Posted: 21 Apr 2020 06:10 AM PDT

9cd74eed 2a55 4807 be5a e58647f28baf 750x430 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في ظل انتشار كورونا والإجراءات التي اتخذها الأردن للوقاية من الوباء قدم صندوق المرأة خدمات إلكترونية للنساء وهن في بيوتهن .

وقال الصندوق إن هذه  الخدمات جاءت حرصا منا على وجود مسافة آمان وتواجدنا مع النساء في بيوتهن من خلال خدماتنا حيث يتواجد أكثر من 11 ألف امرأة تتواصل معنا من خلال تطبيقنا على الهواتف الخلوية ويتواجد أكثر من 4آلاف امرأة بخدمة "طمنونا"  وأكثر من 4 آلاف امرأة يتواصلن مع الأطباء من خلال شراكتنا مع تطبيق الطبي، بالإضافة إلى العديد من التدريبات الإلكترونية التي تساهم بالاستفادة من أوقات فراغهم.

ويدور جدل واسع حيال التسهيلات التي يقدمها الصندوق لقطاع المرأة من حيث ابواب ومجالات الإقراض والتي في اغلبها خدمية واستهلاكية ونسبة الفائدة التي تتجاوز الفوائد البنكية وآلية التسديد وما آلت اليه الكثير من المقترضات بسبب العجز عن التسديد جراء القضايا التي تم رفعها من قبل العديد من الصناديق المتخصصة في اقراض المرأة . 

العلاوين يوضح تداعيات انخفاض أسعار النفط الامريكي على الأردن

Posted: 21 Apr 2020 05:29 AM PDT

العلاوين: المصفاة تعاقدت على شراء 4 ملايين برميل نفط سعودي للأشهر نيسان الحالي وأيار القادم.

العلاوين: النفط السعودي والعراقي لا يخضعان لتجارة العقود الآجلة وشراء النفط بموجب عقود آجلة يمثل مخاطرة كبيرة، والخيار الأفضل للمصفاة هو شراء كميات من النفط العربي الخفيف السعودي بالسعر السائد وتخزينه ليتم الاستفادة منه لاحقاً

الفائض الكبير من النفط الخام سيستمر للشهور القادمة وما تم من اتفاق بين المنتجين لا يعالج الفائض الكبير من النفط الخام المعروض في الأسواق العالمية.

abd kreem 3lween00 13625609570513251695. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اثار انخفاض أسعار الخام الأمريكي الخفيف – تسليم أيار المدرج في سوق نيويورك- الى مستويات لأول مرة في التاريخ حيث وصلت إلى مستوى 40 دولار سالبة (تحت الصفر) خلال جلسة تداول الامس، التساؤلات لدى الأردنيين حول الاستفادة من هذه الأسعار محلياً.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين ان سبب انخفاض الأسعار الى هذه المستويات غير المسبوقة يعود الى أن آخر موعد لتسليم أو تسوية الكميات المتعاقد عليها لشهر أيار القادم سيكون اليوم الثلاثاء 21/4 فقط، أي انه على من يشتري هذه العقود استلامها في ولاية أوكلاهوما الامريكية والقيام بترتيبات نقلها وتخزينها، آخذين بالاعتبار عدم توفر سعات تخزينية متاحة عند نقطة الاستلام مما تسبب في حالة من الهلع لدى حاملي هذه العقود الذين كانوا قد قاموا بالشراء الآجل أملاً في تحقيق أرباح إلى أن انتهى بهم الأمر بتكبد خسائر فادحه حيث قاموا ولأول مرة في التاريخ بدفع مبالغ كبيره لمن يأخذ النفط ويتولى مسؤولية تخزينه والتصرف به.

وحول الاستفادة محليّاً من هذه الأسعار، قال: ‘ان هذه الأسعار المتدنية جدا للنفط الأمريكي تسليم شهر أيار والناتجة عن ظرف متعلق بطبيعة عقود الشراء لا تقارن بالنسبة لأسعار النفط الخام الطبيعية حيث أن سعر النفط الأمريكي تسليم شهر حزيران قد أغلق أمس عند 20.4 دولار للبرميل كما أغلق سعر نفط برنت (تسليم حزيران) أمس عند نحو 26 دولار للبرميل والنفط العربي الخفيف السعودي عند حوالي 20 دولار للبرميل وبالطبع لا يمكن البناء على أسعار يوم واحد إلا أن الأسعار تتجه نحو مزيد من الانخفاض.

علاوة على ذلك، أشار العلاوين الى ان المصفاة ترتبط مع كل من أرامكو السعودية وسومو العراقية باتفاقيات لتوريد النفط الخام ولا تقوم بشراء النفط الخام الأميركي، وأن المصفاة كانت قد تعاقدت على شراء مليوني برميل نفط للتوريد في شهر نيسان الحالي حيث تم استلام مليون برميل، بينما من المتوقع ان تصل باقي الكمية مع نهاية نيسان.

وأعلن العلاوين عن التعاقد أيضا لشراء مليوني برميل عن شهر أيار، ليتم تخزينها على سفن عائمة تم حديثاً استئجار سفينة في حين هناك سفينة مستأجرة من قبل المصفاة سابقاً وبسعة 1 مليون برميل لكل منهما.

واكد المهندس العلاوين ان الحماية من مخاطر تقلبات الأسعار يجعل الخيار الأفضل هو شراء كميات من النفط العربي الخفيف السعودي والذي يتم تكريره في مصفاة البترول الأردنية بالسعر السائد حاليا وتخزينه ليتم الاستفادة منه لاحقاً حسب احتياجات المملكة. ولنا عبرة في من كان قد اشترى عقود آجله للنفط الخام الأمريكي بأسعار عالية واضطر في النهاية إلى بيعها بأسعار سالبه مما رتب على حاملي هذه العقود خسائر فادحه.

وبالنسبة لتدني أسعار النفط عالميا، أشار الى انه من أسباب الانخفاض هو تدني الطلب والاستهلاك بسبب حالة الإغلاق العالمي والحظر التي فرضها ‘فايروس كورونا’ على نحو 4.5 مليار انسان، الامر الذي خفض الاستهلاك من المشتقات النفطية، بالإضافة لتوقف شبه كامل لحركة الطيران في العالم وبالتالي انخفاض حاد في استهلاك الطائرات من الوقود، الامر الذي سبب حالة من الشلل في الاقتصاد العالمي، وبالتالي اضطرت مصافي النفط في العالم إلى أن تعمل ضمن الحدود الدنيا للتكرير.

وأضاف ان هذه الحالة التي يشهدها العالم تسببت بوجود فائض يقارب 30 مليون برميل نفط يوميا، جنبا الى جنب مع الحروب السعرية بين كبار منتجي النفط في العالم والتي استمرت الى قبيل الاتفاق الأخير بين أعضاء مجموعة أوبك والذي تمخض عنه الخفض التدريجي للإنتاج، مما يعني ان الفائض الكبير من النفط الخام سيستمر لشهور قادمه حيث أن التخفيض الذي اتفقت عليه الدول المنتجة لا يتجاوز 9.7 مليون برميل يومياً وحتى لو وصل التخفيض إلى 20 مليون برميل يومياً فسيكون هناك فائض يقارب 10 مليون برميل يومياً وستبقى الأسعار منخفضة وستعاود الارتفاع مع بدء التعافي من وباء كورونا وبالتالي عودة عجلة الاقتصاد العالمي للدوران.

الاستشارية للدواجن والاعلاف تصرف للعاملين فيها راتب شهر نيسان + ١٠ % دعم إضافي

Posted: 21 Apr 2020 04:25 AM PDT

441 27206355521982012595. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصدر مدير عام الشركة الاستشارية للدواجن والاعلاف المهندس احسان مشربش تعميما أعلن فيه أن الشركة قررت صرف راتب شهر نيسان الحالي لجميع العاملين في المصنع أو عن بعد .

وأضاف في التعميم أنه تقرر صرف ما نسبته ١٠ % من قيمة الراتب للجميع وذلك دعما من الشركة في ظل الظروف الحالية

4444 - صراحة نيوز - SarahaNews

بتوجيهات ملكية.. توزيع بطاقات غذائية على 30 ألف أسرة عفيفة بينها متعطلون عن العمل وعاملو مياومة

Posted: 21 Apr 2020 03:51 AM PDT

1202025163635932606701 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، باشرت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء بتوزيع بطاقات غذائية ممغنطة على 30 ألف أسرة ممن يمرون بظروف معيشية صعبة.

وتشمل عملية التوزيع جميع محافظات المملكة، وتطال متعطلين عن العمل وعاملي مياومة وأسراً مستفيدة من مساكن الأسر العفيفة التي تُنفّذ ضمن المبادرات الملكية، وفي سياق سنة حميدة اختطتها القيادة الهاشمية بهدف التخفيف من الظروف الصعبة للفئات المستهدفة.

وكان جلالة الملك، وجّه الحكومة إلى توفير الحماية للعاملين بالمياومة لما لهم من دور مهم في بناء الوطن، وتلبية احتياجاتهم المعيشية والأساسية وتحسين مستواهم المعيشي في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا.

وحسب وزارة التنمية الاجتماعية، فإنّ البطاقات الممغنطة المدفوعة مسبقاً تُمكّن أسر الفئات المستهدفة، من شراء مواد غذائية وتموينية بقيمة 100 دينار من أسواق المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية في جميع مناطق المملكة.

وأشارت الوزارة إلى أن اختيار الأسر المستفيدة من المبادرة الملكية استند إلى قواعد بيانات السجل الوطني الموحّد في صندوق المعونة الوطنية واعتماد القيد المدني، وفق معايير تحقق العدالة والشفافية.

وتغطي مبادرة توزيع المعونات الغذائية سنوياً احتياجات الأسرة الواحدة لمدة ستة أشهر، حيث توزّع مرتين بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وحلول شهر رمضان المبارك، وقد جرى توسيع قاعدة المستفيدين لتطال أسراً عفيفة جديدة وفقاً لقوائم وكشوفات محددة، تخضع لآليات واضحة وشفافة.

وكانت المبادرة تستهدف سابقاّ الأسر العفيفة والمسنين والأيتام وذوي الإعاقة، إلّا أنها شملت هذا العام فئتي المتعطلين عن العمل والعاملين بالمياومة ممن توقفت أعمالهم بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة.

وتجسّد هذه المبادرات نهج التشاركية بين الديوان الملكي الهاشمي ومختلف الجهات والمؤسسات المعنية.

الولايات المتحدة تدرس وقف شحنات النفط السعودية

Posted: 21 Apr 2020 01:54 AM PDT

تنزيل 1 21 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال ترامب في مؤتمر صحفي إن إدارته تخطط أيضًا لزيادة مستوى مخزونات النفط الخام لحالات الطوارئ في البلاد مع انخفاض الأسعار.

تقوم وزارة الطاقة بتأجير مساحات متاحة كافية لحوالي 77 مليون برميل في احتياطيات النفط الاستراتيجية لشركات النفط الأمريكية لمساعدة هذه الشركات في أزمة تخزين تجارية مع انهيار الطلب المحلي على الطاقة بسبب تفشي فيروس كورونا.

بالأمس ، تحولت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي السلبية للمرة الأولى في التاريخ ، لينهي الجلسة عند ناقص 37.63 دولار للبرميل ، حيث باع التجار بكثافة.

تراجعت الأسهم الأمريكية ، مما يسلط الضوء على الفوضى التي سببها جائحة كورونا للاقتصاد العالمي.

أنهى مؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول في وول ستريت ، منخفضًا 592.05 نقطة ، أو 2.44 في المائة ، إلى 23650.44 نقطة ، وخسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع 51.4 نقطة ، بانخفاض 1.79 في المائة ، ليغلق عند 2823.16 نقطة.

وخسر مؤشر ناسداك 89.41 نقطة منخفضا 1.03 بالمئة ليغلق عند 8560.73 نقطة.

رغم الاتفاق بين أوبك والمنتجين من خارج أوبك ، بقيادة روسيا في وقت سابق من أبريل ، على خفض إنتاج النفط اعتبارًا من مايو المقبل ، لإنهاء الصراع بين الرياض وموسكو لوقف حرب الإنتاج بينهما ، إلا أن التقارير أشارت إلى استمرار الصراع خلف الكواليس.

يعتقد الفاعلون في سوق النفط أن روسيا والمملكة العربية السعودية ما زالتا تتبادلان الإضرابات في السوق الحالية.

أظهرت بيانات الشحن ، بحسب وكالة رويترز ، أن الأمر يتعلق أكثر بالسوق الفورية أكثر من أسعار العقود الآجلة ، مع استمرار معركة طويلة الأمد ضد حصص السوق ، خاصة في آسيا.

واتفق الجانبان ، بالإضافة إلى أعضاء أوبك والمنتجين الآخرين ، على خفض الإنتاج بنحو 10 ملايين برميل يوميا خلال الشهرين المقبلين ، لمواصلة الخفض ، ولكن بحجم أصغر حتى عام 2021.

قال مصدر في شركة تجارية: "خلف البيانات التعاونية ، ما زالت المعركة مستمرة" ، موضحا أن أسعار البيع الرسمية السعودية تشير إلى أن المملكة تستهدف السوق الآسيوية ، حيث لا يزال الطلب قويا إلى حد ما في ضوء الجمهور العالمي. تدابير العزل.

وتعتمد روسيا على الأسواق الآسيوية كوجهة لإنتاجها النفطي منذ افتتاح خط الأنابيب البالغ 1.6 مليون برميل يوميًا في شرق خط الأنابيب في شرق سيبيريا.

وهذا يربط الحقول الروسية بالأسواق الآسيوية من خلال ميناء كوزمينو ، ميناء التصدير الشرقي الرئيسي للبلاد ، وكذلك من خلال فرع لخط أنابيب شرق سيبيريا والمحيط الهادئ يربطها بالصين ، أكبر مستهلك آسيوي.

خفضت أرامكو أسعار بيعها الرسمية لخامها إلى آسيا في مايو ما بين ثلاثة وخمسة دولارات لمختلف الدرجات في الشهر الثاني من التخفيضات الكبيرة.

في غضون ذلك ، كانت تخفيضات أسعار شحنات أرامكو إلى أوروبا أقل ، مع زيادات طفيفة على درجاتها الثقيلة.

وبالمثل ، خفض العراق والإمارات العربية المتحدة والكويت أسعار مايو للنفط الخام المتجه إلى آسيا.

دفعت الزيادة في إمدادات النفط الخام السعودي ، وتحميل مايو إلى الأسواق الآسيوية ، إلى جانب انخفاض أسعار البيع الرسمية ، فروق أسعار خامات الخام الروسية مثل سوكول ومزيج شرق سيبيريا والمحيط الهادئ في آسيا إلى انخفاض حاد.

وصلت الخصومات لكلا الدرجتين ، والتي يتم تداولها عادة بأقساط أعلى من معايير دبي ، إلى مستويات قياسية.

تكتسب المملكة العربية السعودية أيضًا مكاسب في أوروبا ، حيث تهيمن الصادرات الروسية من النفط والغاز تقليديًا.

أظهرت بيانات الشحن المتاحة على منصة Refinitiv Research أن مبيعات المملكة العربية السعودية إلى أوروبا كانت في طريقها إلى تجاوز 29 مليون برميل في أبريل ، أقل بقليل من المستوى القياسي المسجل في أغسطس 2016.

وسيزداد عرض أرامكو للخام العربي ، بما في ذلك الخام العربي الخفيف ، وهو الأقرب إلى الجودة الرئيسية لروسيا من حيث الجودة ، إلى إيطاليا وتركيا واليونان وفرنسا وبولندا في أبريل.

كل هذه الدول مشتريات منتظمة للنفط الروسي. وبحسب البيانات ، ستستورد شركات التكرير البولندية مبلغًا قياسيًا يبلغ 560 ألف طن من الخام العربي الخفيف عبر ميناء جدانسك هذا الشهر.

قال متعاملون إن بولندا لن تستورد أي كميات محمولة بحراً من الأورال الروسية هذا الشهر للمرة الأولى منذ فترة طويلة ، في حين ستظل إمدادات النفط العربي الخفيف إلى بولندا مستقرة في مايو.

"مع انخفاض الطلب ، تصبح المنافسة أكثر صعوبة. السعوديون يترددون في اتخاذ خطوات إضافية من أجل المشتري. وقال مصدر في مصفاة أوروبية لرويترز إن روسيا قد تضطر أيضا إلى النظر في عروض خاصة.

قال المتداولون إن الميزة الرئيسية لروسيا في معركة السوق الحالية مع المملكة العربية السعودية هي شبكة خطوط الأنابيب المترامية الأطراف التي تساعدها على توريد النفط بأسعار أرخص مقارنةً بمنافستها ، والتي يتعين عليها العثور على ناقلات النفط ودفع تكاليف النقل.

وقال متعامل في سوق النفط الأوروبي لرويترز "حقول النفط الروسية مرتبطة بمصافي النفط في أوروبا وآسيا ، ولدى شركات النفط عقود طويلة الأمد معها ، على عكس السعودية ، لا تخضع لأسعار الشحن وتوفرها. الناقلات ".

وكالات 

الخارجية بفرز وتصنيف الطلبة الراغبين في العودة من الخارج

Posted: 21 Apr 2020 01:42 AM PDT

تنزيل 29 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  انتهت عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من التسجيل عبر المنصة الإكترونية التي أطلقتها الحكومة للطلبة الأردنيين الراغبين بالعودة من الخارج.

وأشارت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، إلى أن عملية الفرز والتصنيف، ستبدأ وفق الأولويات المعلنة وتنتهي قبل يوم الخميس، كما ستحدد الدول التي سيتم تسيير الرحلات منها وفقا لظروف الدول التي يتواجد فيها الطلبة واعدادهم وبما يضمن التنوع في الدول التي ستنطلق منها الرحلات.

يشار إلى أن عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات العودة عبر المنصة حتى مساء أمس الأثنين بلغ 23 ألف طالب

الاحتلال يتوغل شرق جباليا شمال قطاع غزة

Posted: 21 Apr 2020 01:17 AM PDT

4471c34a7460a519d0013f8652d0797a - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، عشرات الأمتار شرقي جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية في تصريحات صحفية، إن قوات الاحتلال المعززة بالجرافات والآليات العسكرية توغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين شرق جباليا وقامت بأعمال تجريف في المكان.

زين توفّر خدماتها في الأحياء السكنية وتتيح لمشتركيها وسيلة دفع جديدة

Posted: 21 Apr 2020 01:13 AM PDT

thumbnail 17 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – : أعلنت شركة زين الأردن اليوم عن إتاحة وسيلة دفع جديدة لمشتركيها من خلال جميع نقاط البيع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، والتي تشمل محلات الأجهزة الخلوية والسوبر ماركت والبقالات في الأحياء.

وتتمثل الخدمة الجديدة بإمكانية تسديد الفواتير لأي من مشتركي خطوط الدفع اللاحق (الفواتير) للخطوط الخلوية أو خطوط الإنترنت، من خلال هذه المحلات المتواجدة في كل منطقة وحي على امتداد مساحة المملكة، مما سيسهل على المشتركين الراغبين بتسديد فواتيرهم والاستفادة من خدمات زين المختلفة، والذين لا يمكنهم الوصول إلى أي من معارض الشركة سيراً على الأقدام في ظل الظروف الراهنة.

وجاءت هذه الخطوة من جانب زين لتوفير مرونة أكثر وإضافة وسيلة جديدة للدفع بهدف تلبية رغبات المشتركين وخدمتهم بأفضل السبل، لتضاف هذه الوسيلة إلى باقة الخدمات ووسائل الدفع التي توفرها زين لمشتركيها سواء عبر القنوات الإلكترونية وغيرها، إضافةً إلى معارض الشركة التي عادت لاستقبال الزبائن منذ أسبوعين في 52 فرعاً في جميع محافظات المملكة.

وتتيح زين لمشتركيها خيارات شراء ودفع عبر قنوات إلكترونية متعددة، تشمل موقع زين الإلكتروني www.jo.zain.com، وتطبيق زين للهواتف الذكية ZainJo App، وتطبيق “زين كاش”، وخدمة “إي – فواتيركم، إضافة إلى أجهزة الدفع الآلي المتوفرة في معارض الشركة، فيما توفر زين أيضاً إمكانية شراء بطاقات الشحن للخطوط المدفوعة مسبقاً في محطات المناصير للمحروقات، إضافة إلى إمكانية طلب البطاقات عبر تطبيقات التوصيل.

يذكر أن شركة زين كانت من أوائل الشركات وأسرعها استجابة منذ بداية أزمة كورونا، حيث بادرت الشركة بتفعيل خطة الطوارئ المعدة مسبقاً لخدمة مشتركيها بالشكل الأمثل، وأطلقت مجموعة من المبادرات والبرامج لدعم ومساندة الجهود التي تبذل لمحاربة هذا الفيروس، بالإضافة إلى العروض الخاصة والخدمات التي طرحتها للمشتركين خلال هذه الظروف.

الاقتراب من تلك الساعة منتصف الليل

Posted: 21 Apr 2020 12:55 AM PDT

fb img 15846159866427007188587402118828 161005009019502999505189658019725317031 435078481460687016155240557847244390352. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم ناديا مصطفى الصمادي
يقولون “من يدري ما يخبئه المستقبل”. لكن ما يمكننا أن نقوله من الأحداث الجارية التي تدور حول العالم اليوم هو بزوغ فجر عصر جديد. سواء كان ذلك شيء جيد أو سيئ يجب رؤيته. ولكن هناك شيء واحد مؤكد هو أنه كان من الأفضل أن ننظف عملنا كجنس بشري قبل أن يفوت الأوان لإنقاذ البشرية وكوكبنا.

لقد تم مسح بساطة الحياة منذ أكثر من نصف قرن بسبب تعقيد وجود المرء اليوم. لم تعد هناك أحلام طفولة .

الآن ، العديد من شبابنا متصلون بسماعات أذن أو هواتف ذكية. منذ فترة طويلة استبدلت متعة لم تعد البراءة كما كانت في حقبة ماضية.

لا يمكننا إلقاء اللوم على هذا الفيروس، بعيدًا عن التوازن والحكمة وتعقيدات الحياة اليوم.

عندما كنت صغيرا تأكدت أن الحياة كانت لحظات. ولكن ، كانت تلك الأوقات هي التي كونت ذكريات دائمة. أعود بذاكرتي إلى الوراء بإعجاب كبير على الرغم من أن تركيزي الآن هو أن أقوم بذلك خلال يوم آخر.

لقد اشتعلت متاعب العالم. الملجأ الوحيد هو في عزلة وجودهم اليوم. لا مكان للجري وقليل من الأماكن للاختباء من هذه الآفة ، هذا الوباء.

كيف سيبدو العالم عندما ينفجر هذا الوباء ، ولا أحد يعرف على وجه اليقين. هناك طرق لإعادة تلك الساعة إلى الوراء. ومع ذلك ، فإن الكثير من تركيز الإنسان يكمن في المكاسب المادية التي تتصرف بدافع نقي لا تشكك أبدًا أو تناظر عواقب أفعالهم.

لذلك نحن الآن نواجه السنوات المقبلة بنبرة أكثر كآبة.

إذا فشلنا في تعلم أي شيء من جائحة الفيروس هذا ، فربما تكون المرة التالية التي يرسل العالم إلى كارثة واحدة تلو الأخرى. لن يكون هناك مكان للاختباء ولا مكان للهروب.

للهروب من الرعب الذي لا يمكن تصوره الذي ينتظر البشرية.

” تجارة عمان ” و” المواد الغذائية ” تشكلان غرفة عمليات لشهر رمضان

Posted: 21 Apr 2020 12:50 AM PDT

20180623002704 1136662699 15260774840345754138. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اتفقت غرفة تجارة عمان والنقابة العامة لتجار المواد الغذائية على تشكيل غرفة عمليات مشتركة يبدأ عملها اعتبارا من اليوم الثلاثاء خاصة بشهر رمضان، بهدف خدمة الاعضاء في الجهتين والمواطنين والمستهلكين ومتابعة قضاياهم قبل وخلال الشهر الفضيل.

واكد رئيس غرفة تجارة عمان ونقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، ان هذه المبادرة تأتي كواجب من الغرفة والنقابة لخدمة مختلف اطراف المعادلة، سواء كانوا مستوردين او تاجر الجملة والتجزئة والمستهلك، والتواصل معهم وتلقي ملاحظاتهم واقتراحاتهم والرد عليها والعمل على حلها بالتعاون مع الجهات الرسمية المعنية .

وحسب الحاج توفيق ستعمل غرفة العمليات على متابعة تسهيل انسياب السلع من العقبة والمراكز الحدودية وضمان توفر المواد وبخاصة الغذائية والاساسية بعموم المملكة والعمل على تسريع انجاز المعاملات والتأكد من عمل سلسلة التزويد على اكمل وجه ومتابعة ملاحظات المواطنين بكل اهتمام والاجابة على استفساراتهم وخدمتهم بكل الامكانات المتاحة .

واشار الحاج توفيق الى ان جميع الملاحظات التي سترد غرفة العمليات سيتم متابعتها اولا بأول بكل اهتمام من قبل مجلسي ادارة الغرفة والنقابة والمدراء العامين فيها وسيتم اعداد تقارير يومية حولها

وبين الحاج توفيق ان غرفة العمليات ستبدأ عملها اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء وبشكل يومي بحيث ستتلقى الاتصالات من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء على الارقام التالية: 0795270774، و0798289968، و0788970296، و0799453007، و0798289776.

بالصور .. عودة بعض القطاعات الصناعية للعمل في العقبة 

Posted: 20 Apr 2020 03:27 PM PDT

thumbnail 16 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – العقبة – عمر الصمادي 

 اطمأن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت خلال جولة ميدانية داخل مدينة العقبة الصناعية الدولية على وضع الاستثمارات المتنوعة التي سمح لها مؤخرا وضمن قانون الدفاع بالعودة إلى العمل وفقا لإجراءات وقائية مشددة .

واطلع م. بخيت خلال الجولة التي رافقه فيها مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية شرحبيل ماضي وبحضور رئيس مجلس إدارة مدينة العقبة الصناعية الدولية المهندس شلدون فنك والرئيس التنفيذي للمدينة المهندس مأمون القسوس على تدابير وإجراءات السلامة في مختلف المنشئات والمصانع والاستثمارات المقامة في المدينة.
وفي اجتماع خاص استمع م. بخيت إلى عرض قدمه المهندس فنك بين فيه حول أهمية عودة النشاط الصناعي للعمل في هذا الوقت لافتا إلى التدابير الوقاية التي اتخذتها إدارة المدينة وعممتها على كافة المصانع وبشكل خاص الشروط التي أصدرتها السلطة لضمان تنفيذ قرار إدارة خلية أزمة كورونا في المركز الوطني لإدارة الأزمات بتخفيف إجراءات الحظر عن العقبة لمنع انتشار فيروس كورونا
واطلع المهندس بخيت في مصنع آرك الهندي لصناعة الألبسة على الإجراءات المطبقة على ارض الواقع واستمع إلى شرح مفصل قدمه مدير عام المصنع سي شيشادري أوضح خلاله قيام إدارة المصنع بتطبيق إجراءات صارمة جدا في موضوع الوقاية ورفعت درجة الجاهزية موجها الشكر إلى إدارة سلطة المنطقة الخاصة التي تمثل الحكومة الأردنية وحرصها على عودة المصانع للعمل ودوران عجلة الإنتاج.
وبين شيشادري بأنه يتم قبل بدء دوام الموظفين بقياس درجة حرارة كل موظف او عامل قبل دخول المصنع من صباح كل يوم وبعد استراحة الغداء، وكذلك التزام العمال بالتباعد وارتداء الكمامات والقفازات وآلية التعقيم المستمرة للأدوات المستخدمة في عملية الإنتاج.
وفي مصنع نجم البحر للفستق الحلبي وهو استثمار أردني تركي وإحدى استثمارات مجموعة ابو عودة إخوان اطلع م.بخيت على كيفية تطبيق شروط السلامة العامة داخل بيئة العمل لضمان عدم انتشار فيروس كورونا، واستمع إلى شرح مفصل عن آلية التعقيم في المصنع قدمه مديره عبداالله الحباشنة. 
وفي ختام الجولة عبر المهندس بخيت عن رضاه حول ما شاهده من دقة في تطبيق التعليمات وشروط السلامة العامة والوقاية مؤكدا أن هذا الالتزام سيكون حافزا لتوسعة مساحة عودة الكثير من القطاعات إلى العمل قريبا.
thumbnail 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 2 3 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 4 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 5 1 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 6 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

المقاولون لا بواكي لهم،،،

Posted: 20 Apr 2020 03:05 PM PDT

fb img 15874202370385749295637330641569 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم فؤاد الدويري امين سر نقابة المقاولين

ترجع الأزمة الاقتصادية الناتجة عن وباء كورونا إلى وضع صحي يعرقل المسار الطبيعي لعوامل الإنتاج (رأس المال والعمل) ومع بدء انفراج الأزمة تدريجياً ورفع الحظر عن معظم القطاعات وجدنا أنفسنا بقطاع المقاولات والانشاءات بأزمة جديده مع وزير الأشغال فبعد كل هذا الإنتظار الطويل خرج علينا من مركز إدارة الأزمات دون أي جديد
بكل آسف كان يتخبط ويعيد ما تم تداوله سابقاً، خروج وأداء دون التوقعات وبما يعكس تعامله مع الأزمة منذ البداية والذي تمثل بعدم وضوح الرؤية وعدم قدرته على مواكبة توجيهات جلالة الملك التي تضمنت عودة العمل تدريجياً جنباً إلى جنب مع محاربة هذا الوباء
ما تحدث به الوزير كلام مستهلك يصلح للتغطية الإعلامية فقط ماذا قدم لنا نحن أبناء القطاع ؟
هل استئناف العمل بالطريق الصحراوي وطريق البحر الميت ومشروع الحدلات ينهي معاناة القطاع
أين الشركات المتوسطة والصغيرة التي ركز جلالة الملك على تنميتها والمحافظة عليها من الانهيار؟
ما هي الأسس والمقومات التي سيعمل وفقها المقاول وهو ما زال يبحث عن تصريح من هنا وهناك؟
إن مثل هذا الكلام لا يعدو عن كونه ذر للرماد بالعيون
إن هذا الأداء الضعيف لا يرقى لمستوى توجيهات جلالة الملك ولا يرقى لمستوى الأداء الحكومي في باقي الوزارات
ما ذنب المقاول الأردني حتى يدفع ثمن ضعف الأداء وتدني مستوى التخطيط

لن ندخر جهداً ولن ينقطع لنا صوتاً حتى نحقق مطالبنا بإذن الله

العضايلة : 23 الف طالب يدرسون في الخارج تقدموا بطلب اعادتهم

Posted: 20 Apr 2020 02:48 PM PDT

BlqWVc0Gbn4fsRreZyfm4pJyuLDXcOe3Uy6WWrTl - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء الناطق الرسمي باسم الحكومة امجد العضايلة ان نحو 23 الف طالب ممن تقطّعت بهم السبل في الخارج تقدموا بطلبات عبر المنصّة الإلكترونيّة لوزارة الخارجيّة وشؤون المغتربين لإعادتهم الى الوطن .

ولفت خلال الايجاز الصحفي مساء الإثنين الى  أن المرحلة الأولى من التسجيل ستنتهي في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الثلاثاء، وتبدأ عمليّة الفرز والتصنيف للطلبات بعد ذلك، وفق الأولويّات المعلنة، وستنتهي قبل يوم الخميس الموافق 2020/4/23.

يشار الى ان الحكومة لم توضح مسؤولياتها حيال الطلبة المبتعثين من قبل الدولة للدراسة في الخارج حيث تشير المعلومات عزوف الغالبية منهم عن تقديم طلب للعودة بسبب اشتراط الحكومة ان يتكفلوا بكافة مصاريف عودتهم من تذاكر سفر وحجز في المعازل التي ستحددها .

وأكد العضايلة أن الدول التي سيتمّ تسيير الرحلات منها إلى المملكة، ستحدد وفق ظروف الدول المتواجد فيها الطلبة، وأعدادهم، وبما يضمن التنوّع في الدول التي ستنطلق منها الرحلات، وسيتمّ التدرّج بشفافيّة ووضوح في الأولويّات، مع التأكيد بأنّ الأولويّة في العودة ستكون للطلبة كما حدّدتها الوزارة.

العموش يُعلن خطة استئناف العمل في قطاع الإنشاءات

Posted: 20 Apr 2020 02:30 PM PDT

فلاح العموش وزير الاشغال العامة 2004202001 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش، إن الوزارة وضعت خطة لاستئناف العمل في قطاع الإنشاءات بشكل يسهم في دعم هذا القطاع وينشط الاقتصاد ويشغل العمالة المياومة.

وأضاف العموش في إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، اليوم الاثنين، أن هذه الخطة تستهدف تحفيز قطاع الإنشاءات ومعالجة التحديات التي فرضتها الأزمة الحالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد، خاصةً على الشركات المتوسطة والصغيرة، وإدامتها وتحفيزها بعد الخروج من الأزمة الحالية.

وأوضح أن قطاع الإنشاءات مرتبط بعشرات القطاعات الاقتصادية الأخرى، التي ستستفيد من استئناف العمل، مما يسهم في تحريك الدورة الاقتصادية ويحافظ على فرص العمل التي توفرها هذه المشاريع.


وبين العموش، أن وزارة الأشغال استأنفت الأسبوع الماضي العمل في خمسة مشاريع استراتيجية مهمة تنفذها، هي؛ مشروع مبنى طوارئ مستشفى البشير، الطريق الصحراوي، الباص سريع التردد عمان – الزرقاء، وجسور البحر الميت، ومشروع طريق الحدلات، مع الالتزام التام بتعليمات الصحة العامة ومتطلبات وزارتي الصحة والعمل.


وفيما يتعلق باستئناف العمل في مشاريع القطاع الخاص المشغلة للعمال وللمهن الهندسية والاستشارية، أكد الوزير العموش، أن الوزارة بدأت باستقبال طلبات استئناف العمل للبدء بدراستها وتقييم بعدها عن التجمعات السكانية ومدى مطابقتها للشروط التي جرى وضعها بالتنسيق مع وزارتي الصحة والعمل، حيث ستصدر التصاريح للشركات من خلال وزارة الأشغال، والشركات التي يوافق عليها ستباشر عملها الأسبوع المقبل.


وعرض العموش لآلية استئناف العمل في كل من المشاريع الحكومية متمثلة بالعطاءات والمشاريع، التي تقررها الحكومة حسب الأسس الموضوعة لاستئناف العمل التدريجي، بما يلبي شروط السلامة العامة والسلامة الصحية ضمن الدليل المعتمد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


وحول المشاريع الإنشائية في القطاع الخاص، أوضح أنه يشترط أن لا تقل نسبة الإنجاز في المشروع عن 90 بالمئة والتدرج للعمل في المشاريع الأقل إنجازاً، وأن لا تقل نسبة مساحة المشروع لعدد العمال عن 40 م2 لكل عامل، وأن لا تقل نسبة العمالة الأردنية في المشروع عن 75 بالمئة، وتقديم الفعاليات المنوي تنفيذها في المشروع مع برنامج زمني للتنفيذ، ومراعاة موقع المشروع بالنسبة للتجمعات السكانية والمرافق الحيوية، وتقديم شهادة خلو من فيروس كورونا للعاملين في المشروع، وأن يكون المشروع ملتزماً بمتطلبات الجهات التنظيمية الرسمية، والالتزام بأوقات الحظر المعلنة.


وبين العموش، أنه سيتم استئناف العمل في قطاع العمل الهندسي والاستشاري، حيث يجب أن لا يزيد الكادر العامل عن 25 بالمئة من كادر المكتب الهندسي وبحد أدنى ثلاثة عاملين، وأن تكون نسبة مساحة المكتب إلى عدد العاملين لا تقل عن 15 م2 لكل شخص، ويتم تقديم الطلب عبر البريد الالكتروني لوزارة الأشغال العامة والاسكان .


وأشار إلى أن هذه الخطة ممارسة عملية للشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث وضعت بالتوافق مع نقابتي المقاولين والمهندسين وهيئة المكاتب الاستشارية وجمعية مستثمري قطاع الإسكان.

الحكومة تعلن شروط اصدار التصاريح للقطاع التجاري

Posted: 20 Apr 2020 01:10 PM PDT

fb img 15874133439527780656988418476059 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أعلنت الحكومة عن آلية اصدار الموافقة واصدار التصاريح للخروج من المنزل للقطاع التجاري.

وقالت الحكومة إن على المنشآت في القطاع المصرح له والراغبة بالحصول على تصريح الدخول لمنصة (stayhome.jo)، واختيار القطاع التجاري، ثم ادخال الرقم الوطني للمنشأة، ورقم العضوية من غرفة التجارة، والرقم الوطني، ورقم الهوية، ورقم الهاتف، ثم الضغط على تحقق.

fb img 1587413349302321664347072358719 - صراحة نيوز - SarahaNews

وأضافت أنه يتم التحقق من المعلومات من خلال الربط مع دائرة مراقبة الشركات ودائرة الأحوال المدنية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

وبينت أنه يتم ارسال رمز التحقق للمستخدم، ويتم ادخال رمز التحقق واسترجاع معلومات القطاع والنسبة المسموح بها حسب المعادلة الموضوعة لذلك.

وأشارت إلى أنه في حال رفض طلب المنشأة يتم ارسال السبب، وفي حال الموافقة يتم اظهار عدد الموظفين المصرح لهم.

ولفتت إلى أنه يتم بعد الموافقة على التصريح ادخال الأرقام الوطنية للأشخاص المراد السماح لهم بالعمل، بحيث يتم تعديل سجل الموظف لاصدار التصريح، وادخال رقم الهاتف للموظف، والمدينة والوجهة.

سلطان عمان يهنيء الأسد بالعيد الوطني لسوريا

Posted: 20 Apr 2020 01:01 PM PDT

157875037363354000 750x430 1 15500860011006289101. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بعث سلطان عمان هيثم بن طارق برقية تهنئة إلى الرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب السلطان العماني عن صادق التهاني وأن يحقق الشعب السوري كافة تطلعاته نحو الاستقرار والتقدم والازدهار.

يشار إلى أنها الرسالة الثانية من السلطان هيثم بن طارق إلى الرئيس السوري بشار الأسد، حيث سبق وأن بعث إليه برقية عقب توليه منصبه مطلع العام الحالي، أعرب خلالها عن شكره وتقديره للحكومة السورية على التعازي والمواساة التي قدَّمها بوفاة السلطان العماني السابق قابوس بن سعيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال