صراحة نيوز

الأحد، 14 مارس 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الاردن : تسجيل 61 حالة وفاة و 8053 اصابة جديدة بكورونا

Posted: 14 Mar 2021 08:44 AM PDT

5f74930a4c59b741b5162abc - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجّلت (61) حالة وفاة بفيروس كورونا ، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (5346) حالة.

التفصيلات 

ثض - صراحة نيوز - SarahaNews

طوقان : اقالة الحكومة واجب وطني واخلاقي

Posted: 14 Mar 2021 08:08 AM PDT

abed picture 31516970634135165880 13032650103090781043. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم عبد الفتاح طوقان

تابع العالم باهتمام بالغ تطورات الأحداث على الساحة المحلية الأردنية بدءا من كارثة وفاة العديد من المواطنين في مستشفى السلط، الي غياب واضح لدور الحكومة وتقصيرها وبيان ضعيف يشرح خجل رئيسها ومرورا بتقارير من بعض الشبكات عن الأوضاع السيئة بالمملكة.

تصدر الخبر نشرات الاخبار، سي ان ان، رويترز، سكاي نيوز، فرانس برس، وكالة الهند، وكالة سبوتنيك وحتى جزر سيشيل أوردت الخبر، ولم تخل صحيفة الا ووضعت المأساة في صدر صفحاتها من كندا الي استراليا.

و في الأردن – باستثناء تحرك الملك عبد الله الثاني – ظهرت حالات الإعياء على الحكومة وغابت صلاحياتها و قدراتها باستثناء بيان يتيم خجول يتحمل رئيس الوزراء المسؤولية كلاميا دون مسؤولية واقعية وهي “الاستقالة” و حديث اضعف لوزير الصحة بالإنابة يعلن فيه عن تعيين “متصرف” في وقت كان المفترض توجه حكومي فوري بإقالة وزير الصحة مثلما تم مع وزير العدل و الداخلية ، وتوصية بزيادة انتاج كميات الاكسجين والغاء احتكاره والتآكد من وجود كميات كافية في كل مشافي المملكة و صلاحية أجهزة المراقبة ودفع مستحقات تحققت لشركة الاكسجين بلغت ١٢ مليون دينارا.

جاءت صحوة الحكومة لإصدار بيان موقفها من الوفيات متآخرآ وغاب وزير الاعلام عن لحظية المشهد، وتابعنا الجهود الجبارة التي بذلتها إدارة الدفاع المدني وأطقمها الفنية المختلفة وهي تحاول جاهدة بكل ما تستطيع الحفاظ على سلامة وصحة من تبقى من المواطنين ومن يعيش على امل الحصول على نسمة اكسجين في غرف الانعاش.

لا يختلف اثنان من العقلاء ان تخاذلت هذه الحكومة البائسة وتراجعت شعبيتها نتيجة وضوح صورتها انها غير أبهة بصحة المواطنين وعرضت الوطن لكارثة قتل فيها مواطنين – ليس لهم حيلة ولا قوة على الحركة – في غرف الإنعاش. ويتساءل المواطنين كيف قامت الحكومة بإقالة وزير داخلية ووزير عدل في عشر دقائق بعد ان دخل شرطي كان يراقب وزير الداخلية (مسؤوله المباشر) وكتب له مخالفة هو ووزير العدل في مسرحية كوميدية لم يبتلعها الشارع في وقت وفاة مواطنين في مستشفى استغرق ساعات دون مراقبة او معالجة. ثم كيف لم يتحرك أحد من الحكومة فورا لزيارة المستشفى لمتابعة الإجراءات ؟؟، ويتندر الشارع قائلا اين كان الشرطي الذي يراقب وزير الداخلية والعدل عن مستشفى السلط؟، ولماذا لا يطبق الرئيس من منطلق أخلاقي ما طبقه على زملائه وزراء العدل والداخلية؟
.
الشارع يطالب بإقالة هذه الحكومة الضعيفة بكامل وزرائها – ممن نحترم – ضمن المسؤولية الحكومية و مسؤولية الوزراء التشاركية دون عوده لاحد منهم ، لان المسؤولية جماعية و تضامنية في الحكومة، وإعادة الاعتبار لمقولة ” المواطن اغلى ما نملك” ، كما نهيب بالمواطنين عدم الذهاب لمثل تلك المستشفيات حفاظاً على سلامتهم وانتصاراً لكرامتهم الوطنية حتى يتم جرد كامل لكل مستشفيات الأردن و التأكد الأسبوعي من تواجد الادوية و الجهاز الطبي المناسب و الغازات من اكسجين و خلافه، عل ان يصدر تقرير رسمي موثق أسبوعيا بحالة المستشفيات ضمن الشفافية و حق المواطن في الحياة قبل المعلومة. هكذا نكون قد وضعنا أسس لبداية حقة للإصلاحات السياسية بعيدا عن المجاملات السياسية والدبلوماسية وحتى يشعر أصحاب الأرض ان وطنهم ليس مرتعا لحكومات ” غايبه طوشه ” على راي دريد لحام الفنان السوري.

نود ان نرى “وزير الدحرجة” ليعلن للجميع متي ستقدم الحكومة استقالتها قبل ان تقال، ومتى سيدحرج من تسبب في الكارثة؟ ، متي ستتدخل السلطة القضائية المستقلة لاستدعاء رئيس الحكومة حسب القانون للمسائلة هو و حكومته؟

انه مستقبل وطن ، لا مصالحة ولا طي صفحات الجرم مثلما حدث في وفيات البحر الميت و الذي دمائهم لم تنشف بعد.

aftoukan@hotmail.com

العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة والد الزميل البرماوي

Posted: 14 Mar 2021 07:04 AM PDT

43r26if53387765386315641151 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوى تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشائر البرماوي عامة بوفاة الحاج نواف افليح البرماوي والد نائب نقيب الصحفيين الأردنيين الزميل ينال البرماوي.

وشكر البرماوي خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه اليوم من العيسوي نيابة عن عشائر البرماوي عامة جلالة الملك على تعازيه بهذا المصاب الجلل ما كان له بالغ الأثر في نفوسنا متضرعين إلى الله إن يحفظ جلالته ويرعاه.

منصّة زين تختتم برنامجاً تدريبياً شاملاً حول الأمن السيبراني

Posted: 14 Mar 2021 07:01 AM PDT

thumbnail 3 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أقامت منصّة زين للإبداع (ZINC) وبالتعاون مع شركة (Cyber Talent) برنامجاً تدريبياً شاملاً حول الأمن السيبراني وأمن المعلومات وحماية البيانات، اشتمل على دورات تدريبية تناولت مواضيع متعددة لتغطية عدّة جوانب بما يخص هذا المجال.

واستمر البرنامج -الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد- على مدار 8 أشهر، وشارك فيه ما يقارب 500 متدرّب ومتدرّبة من مختلف محافظات المملكة، حيث يهدف البرنامج إلى المساهمة في تنمية مهارات المشاركين التقنية والتكنولوجية وتعزيزها بما يواكب التطورات التي تشهدها هذه المجالات.

وقدّمت منصّة زين خلال البرنامج 5 دورات تدريبية تناولت موضوعات مختلفة حول الأمن السيبراني، حيث بدأت أولى هذه الدورات في شهر آب الماضي، وتم تعريف المشاركين خلالها على أهم التقنيات المستخدمة للحماية من خطر الاختراقات، وأساسيات (CTF)، وتحديات أمن الشبكة، وتحديات تحليل البرامج الضارة، وتحديات التشفير، ثم عقدت المنصّة الدورة التدريبية الثانية خلال شهر تشرين الثاني الماضي بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وتناولت موضوع أمن الويب "Web Security"، وتم خلالها إطلاع المشاركين على الأنواع المختلفة لهجمات تطبيقات الويب ومنهجية قرصنة تطبيقات الويب والتدابير المضادة، كما تم تزويدهم بأهم المعلومات والمهارات التي يحتاجونها ليتمكّنوا من المشاركة في مسابقات "Capture the Flag" الخاصة بتحديات أمن الويب.

وعقدت المنصّة خلال شهر كانون الأول الدورة التدريبية الثالثة، وتناولت موضوعات التحاليل الجنائية الرقمية وتحديات الطب الشرعي الرقمي لتحليل الهجمات السيبرانية وإيجاد أسباب حدوثها، وتحليل السجل، وخلال شهر كانون الثاني أقامت دورة تدريبية حول الهندسة العكسية ووظائفها وتحليل البرامج، كما تم تزويد المتدربين خلالها بالخلفية اللازمة ليتمكنوا من البدء في هذا المجال، ثم اختتمت المنصّة البرنامج خلال شهر آذار الحالي بدورة تدريبية عقدتها حول الأمن السيبراني والقرصنة الأخلاقية "Ethical Hacking or Penetration Testing".

وتعتزم منصّة زين للإبداع (ZINC) إقامة معسكراً تدريبياً مكثّفاً لعلم البيانات، والذي سيستمر على مدار 14 أسبوعاً، وسيجمع بين علوم البيانات والإحصاءات والتصوّر البياني، وإدارة البيانات باستخدام (MySQL) والذكاء الاصطناعي، حيث تحرص المنصّة من خلال برامجها ومبادراتها الشاملة والمتنوّعة على مواكبة كل ما هو جديد في قطاع تكنولوجيا المعلومات، لتلبية حاجات روّادها وتمكينهم في هذه المجالات، والمساهمة في تطوير مهاراتهم وقدراتهم وتنميتها.

النائب الزيادين : ما حدث ليس مجرد خطأ فني بل كارثة طبية هندسية صحية ادارية تجريدية

Posted: 14 Mar 2021 06:53 AM PDT

هيثم الزيادين - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – اشاد النائب هيثم الزيادين بدور كوادر الدفاع المدني في سرعة تعاملهم مع جادثة مستشفى السلط الذين سارعوا الى نقل اسطوانات الأكسجين على اكتافهم.

جاء ذلك في مستهل مداخلة له اثناء الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس النواب اليوم لمناقشة تداعيات حادثة مستشفى السلط الحكومي حيث كان أخر المتحدثين .

واضاف لنعترف جميعا ان هنالك ترهلا في المنظمومة الصحية بشكل عام وفشل في ادارة ملف الكورونا .

وقال  ان ما حدث امس ليس مجرد خطأ فني فحسب بل هو كارثة طبية هندسية صحية ادارية تجريدية وهذا قد يحدث في السلط وفي كل مدن المملكة ما يضع الأردن واسم الأردن وسمعة الاردن على المحك في مجالات تتعدى ملف الصحة .
وقال موجها حديثه لرئيس الحكومة هناك 27 أمر دفاع وجلها أوامر حبس وغرامة .وسجن والأولى ان تكون هذه الأوامر في مراجعة العقود والإتفاقيات المجحفة بالوطن والمواطن الأردني ورحم الله الشهيد وصفي التل الذي قال عندما يتعلق الأمر بالوطن فلا فرق بين الخطا والخيانة لأن النتيجة واحدة .

النائب أبو يحيى بخصوص حادثة مستشفى السلط : هذه المرة “بدنا نمشيها”

Posted: 14 Mar 2021 06:13 AM PDT

ErXMbnFXcAEdc7V - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ختم النائب سليمان ابو يحيى مداخلته  اثناء جلسة مجلس النواب اليوم التي تم عقدها لمناقشة تداعيات حادثة مستشفى السلط .. هذه المرة “بدنا نمشيها”

أورنج الأردن تعزز الأمن السيبراني في جامعة الحسين التقنية

Posted: 14 Mar 2021 05:42 AM PDT

thumbnail 2 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت أورنج الأردن وجامعة الحسين التقنية اتفاقية جديدة تزوّد بموجبها الشركة الجامعة بمجموعة من التقنيات والأجهزة التي تضمن أعلى مستويات الأمن المعلوماتي والسيبراني، وذلك بالتعاون مع شريك أورنج Fortinet الرائد عالمياً في مجال الحلول المتكاملة للأمن السيبراني.

وتأتي هذه الخطوة امتداداً للشراكة التي تجمع أورنج الأردن وجامعة الحسين التقنية، حيث تقدّم أورنج بالشراكة مع FutureTech للأنظمة الرقمية جميع خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تحتاجها الجامعة.

ستزوّد أورنج الأردن الجامعة بحلول الجيل الجديد من جدران الحماية، وجدران الحماية الخاصة بتطبيقات الويب، وحلول مكافحة البريد العشوائي، كما ستقوم بتقديم وتنفيذ وإدارة جميع الخدمات وتوفير مختلف أشكال الدعم المطلوب للجامعة بما في ذلك الأجهزة، ترخيص التشغيل، التثبيت اللازم لتشغيل حلول الأمن السيبراني، فضلاً عن تعاونها مع Fortinet لتدريب فريق الجامعة على كافة الخدمات المنفذة.

وعبّر المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات، المهندس سامي سميرات، عن اعتزاز أورنج بنيلها ثقة جامعة الحسين التقنية بشكل عام في مجال خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكذلك لتوفير المزيد من الخدمات وخاصة في مجال الأمن السيبراني التي أصبح في غاية الأهمية في ظل توسّع الرقمنة، ولا سيما أنّها صرح تعليمي متميز على مستوى المملكة لتدريب وتطوير مهارات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

وأكّد سميرات حرص الشركة على تقديم الحلول المتكاملة للشركات بكافة أحجامها ومن مختلف القطاعات، حيث أنها لا تكتفي بتقديم الأجهزة والخدمات فحسب بل تسعى كمزوّد رقمي رائد ومسؤول لتوفير مختلف المتطلبات والدعم لتحقيق أقصى استفادة من هذه الحلول بكل موثوقية، بالإضافة إلى ضمانها مرونة الأعمال وخفض الكلف التشغيلية وحماية المعلومات وتطوّرها باستمرار لتتناسب مع التغيرات العالمية وتوجّهات السوق.

ومن جهته ثمن رئيس جامعة الحسين التقنية، الدكتور إسماعيل الحنيطي، الشراكة مع أورنج الأردن ومساهمتها في تعزيز البنية التحتية لأمن المعلومات وتطوير الشبكات في الجامعة.

وأكد الدكتور الحنيطي أن الجامعة تسعى دوماً لتعزيز التشاركية مع شركات القطاع الخاص المعنية بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كأورنج الأردن، وأشار إلى أن هذا النموذج من الشراكة سيفضي إلى تعزيز فرص التدريب والعمل لطلبة الحسين التقنية وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والعالمي.

يذكر أن جامعة الحسين التقنية هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد والتي تأسست لتعزيز التعليم التقني في الأردن والمنطقة، وتمنح الجامعة درجة البكالوريوس والدرجة التقنية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب وتتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال في عمان مقراً لها.

عمان الاهلية تعلن الحداد وتتضامن مع ذوي ضحايا مستشفى السلط

Posted: 14 Mar 2021 05:38 AM PDT

thumbnail 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت أسرة جامعة عمان الاهلية ممثلة برئاستها وكافة هيئاتها عن الحداد تعزية ومواساة وتضامنا مع أهالي ضحايا فاجعة مستشفى السلط الذين قضوا نتيجة عدم توفير حاجتهم من الأوكسجين. سائلين الله عز وجل الرحمة لشهداء الوطن من ضحايا هذا الوباء، وان يلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وان يحفظ الاردن ملكا وشعبا من كل سوء.

واكد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان ان هذا المصاب الجلل يبعث على الحزن و الألم ويؤشر لضرورة تعزيز الاستعدادات والاجراءات في مواجهة انتشار الوباء وعلاج المصابين و تضامن الجميع بما في ذلك المؤسسات العامة والخاصة لإنقاذ بلدنا من الوضع الصعب الذي نعيشه.

وثمن رئيس الجامعة الموقف المشرف لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وسُموُّ وليِّ العهد بتوجههما إلى مستشفى السلط للاطلاع على حقيقة الحدث والوقوف مع ابناء الشعب ومواساة ودعم أهالي ضحايا هذه المحنة ، واتخاذه قرارات حاسمة بشان المقصرين والمتسببين في حدوثها.

تويوتا تضع حجر الأساس لمدينتها الذكية “ووفن سيتي”

Posted: 14 Mar 2021 05:34 AM PDT

thumbnail 13 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – احتفلت مؤخراً كلٌ من شركة تويوتا موتور كوربوريشن وشركة ووفن بلانيت القابضة، الشركة التابعة لمجموعة تويوتا والمسؤولة عن مجموعةٍ واسعةٍ من مشاريع تطوير وسائل التنقل المدعومة بالبرمجيات، بوضع حجر الأساس للمدينة الذكية النموذجية “ووفن سيتي Woven City” أو “المدينة المنسوجة”، وذلك في ساحة المركبات القديمة المجاورة لموقع مصنع هيغاشي- فوجي التابع لشركة تويوتا.
وبهذه المناسبة، صرح آكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن قائلاً: “يسرنا إطلاق مشروع “ووفن سيتي” الاستراتيجي رسمياً، والذي يركز على عدة جوانب أساسية، هي الإنسان، والمختبر الحي، والتطوير المستدام. أود أن أعرب عن تقديري الكبير لجميع الجهات والأفراد المشاركين في هذا المشروع على دعمهم اللامحدود وتعاونهم البنّاء اللذين أسهما في إطلاقه بنجاح، لأن اتخاذ هذا القرار الكبير لم يكن سهلاً على الإطلاق. ولكن، ومن خلال توحيد جهودنا مع شركائنا في المشروع، سنكون قادرين على مواجهة تحدي بناء مستقبل يستطيع فيه الناس من مختلف الفئات العيش بسعادة ورخاء”.
ويهدف مشروع مدينة “ووفن سيتي” الجديد إلى الاستعداد لزمنٍ تكون فيه جميع المنظومات الداعمة للحياة اليومية مرتبطة بالبيانات، كما يسعى إلى إحداث تقدمات متواصلة من شأنها أن تساعد المجتمع بشكلٍ أفضل من خلال تسريع دورة التكنولوجيا وتطوير الخدمات. وكانت شركة تويوتا قد أعلنت عن أعمال تشييد مشروع “ووفن سيتي” خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES للعام 2020 الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس الأميركية.
ويستند مشروع “ووفن سيتي” إلى نهجٍ محوره الإنسان وهدفه تنمية المجتمع، وهو يأتي في إطار تحول تويوتا من شركة مركبات إلى مزودٍ عالميٍ لحلول التنقل المستدام. ومن المقرر أن يوفر المشروع تقنيات جديدة تثري حياتنا في العديد من المجالات، مثل: القيادة الآلية، والتنقل الشخصي، والروبوتات، والذكاء الاصطناعي، وتوفير العديد من الفرص للشركات والباحثين حول العالم.
ومن المتوقع أن تتضمن مدينة “ووفن سيتي” المستقبلية ثلاث فئاتٍ من الشوارع المتقاطعة (المنسوجة) على المستوى الأرضي، أحدها مخصصٌ للقيادة الآلية، والآخر للمشاة، والثالث للمشاة الذين يستخدمون مركبات التنقل الشخصية الصديقة للبيئة. وسيكون هناك أيضاً طريقٌ واحدٌ تحت الأرض يتم تخصيصه لنقل البضائع. ويعتزم القائمون على هذا المشروع الطموح تكوين مجتمع جديد من حوالي 360 شخصاً، معظمهم من كبار السن، والأسر التي لديها أطفالٌ صغار، والمخترعين، ويتطلعون إلى الوصول بعدد السكان إلى 2,000 فرد بمن فيهم موظفي شركة تويوتا. وسيكون من شأن البنية التحتية لمدينة “ووفن سيتي” الذكية توفير بيئةٍ مناسبةٍ للابتكار والاختراع تتميز بإمكانية حل المشاكل الاجتماعية في الوقت المناسب.
-انتهى-

عن “الشركة المركزية للتجارة والسيارات”:
تعدّ “المركزية” الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا” و”لكزس” و”بايك” وشاحنات “هينو” في الأردن ودراجات ياماها. ومنذ العام 1999، برهنت على مكانتها كشركة رائدة في مبيعات السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، ولديها خمسة وكلاء منتشرين في المملكة. وتهدف “المركزية” إلى أن تكون شريكاً مدى الحياة للأردنيين، وخاصة الشباب، الذين ينعكس نموهم ونجاحهم إيجابياً على الشركة. وبالتالي، فإن بناء برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية والنهج الاستراتيجي الذي يقوم على المجتمع هو ما يجعل “المركزية” أكثر من مجرد وكيل، بل شركة فعاّلة تعمل من أجل تحسين المجتمع.
أظهرت “المركزية” التزامها الراسخ تجاه دعم المبادئ الأساسية لعلامة “تويوتا”، والتي تشمل القيمة مقابل المال والسلامة والجودة والابتكار والمسؤولية البيئية. وتترجم “المركزية” هذه المبادئ من خلال الخدمات الاستثنائية التي تقدمها، فضلاً عن مجموعة القيم المؤسسية التي تلتزم بها. ومن خلال تشكيلة الموديلات الواسعة، تلبي “تويوتا” مختلف توقعات العملاء ومتطلباتهم، حيث تشكّل كل سيارة من سياراتها عاملاً مكمّلاً لأسلوب حياة العميل، وتعكس ملامح شخصيته الفريدة.

الكرك: المستشفى الميداني المتنقل يستعد لاستقبال حالات كورونا

Posted: 14 Mar 2021 05:29 AM PDT

320211414129245222649 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  باشرت القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي، اليوم الاحد، بتجهيز مستشفى ميداني متنقل في ساحة مستشفى الكرك الحكومي لاستقبال حالات كورونا وتعزيز الطاقة الاستيعابية للتعامل مع المصابين.
وقال مدير صحة الكرك الدكتور ايمن الطراونة في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان المستشفى الميداني مزود بكافة التجهيزات الطبية اللازمة، حيث يحتوى على 14 سريرا عاديا و4 اسرة عناية حثيثة.
من جهته، قال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة، انه منذ ساعات فجر اليوم، وصل المستشفى الميداني الذي امر جلالة الملك عبدالله الثاني بان يتواجد في محافظة الكرك لتعزيز خدمات المستشفى الحكومي، وبشكل خاص لمرضى كورونا، لافتا الى انه سيبدأ العمل به بعد الانتهاء من تجهيزه بشكل كامل، ما يسهم بتشكيل رافعة طبية لابناء المحافظة.
واشار المعايطة، الى ان نسبة الاشغال لأسرة وباء كورونا بلغت 55 بالمئة فقط، حيث يتوفر 44 سريرا يشغل منها 24 سريرا، بالاضافة الى وجود 10 اجهزة تنفس صناعي، مؤكدا توفر الاوكسجين وان مراقبة الاجهزة تتم بشكل دوري ومستمر. واضاف انه تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات الاحترازية كوقف استقبال العمليات المبرمجة وتخفيض استقبال مرضى عيادات الاختصاص الى النصف، مشيرا الى ان عيادات الطوارئ جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة. ودعا المواطنين الى التعاون والتقيد بالتعليمات والارشادات الصحية واوامر الدفاع حفاظا على سلامتهم وسلامة المجتمع.

الأعيان: نعيش ظروفًا بحاجة إلى اجراءات استثنائية

Posted: 14 Mar 2021 05:20 AM PDT

1ؤ - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  عقد مجلس الأعيان برئاسة رئيسه فيصل الفايز، اليوم الأحد، اجتماعًا طارئًا، بحث خلاله حادثة مستشفى السلط بكافة تداعياتها ومن مختلف الجوانب.
وقال الفايز خلال الاجتماع، إننا نعيش ظروفًا استثنائية تتطلب إجراءات استثنائية لمعالجة تحدياتنا ومشاكلنا ومحاربة البيروقراطية والترهل الإداري، ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب اعتمادا على الكفاءة، فلا يجوز أن نبقى نتعامل مع كل حادثة بطرقة “الفزعة”.
وأكد ضرورة تفعيل مبدأ المساءلة والمحاسبة بحق أي شخص مهمل بواجباته الوظيفية أو غير مسؤول، فلا يجوز أن تبقى الوظيفة العامة عقدًا مفتوحًا دون مساءلة.
ودعا الفايز إلى التصدي بحزم وقوة لكل من يحرض على الفوضى ويعمل على زرع الفتنة، فلا يجوز أن نتعامل مع مثل هؤلاء بردات الفعل، مؤكدا ان مسؤولية التصدي لمثل هؤلاء تقع على عاتق الجميع سواء من مؤسسات مجتمع مدني أو أحزاب أو إعلام أو المثقفين وغيرهم.
وقال إنه علينا أن نعترف بأن غالبية مشاكلنا تتمثل بالترهل الإداري وغياب حس المسؤولية وغياب شبه كامل للمساءلة والثواب والعقاب، وتغييب الرقابة ونظام تقييم الأداء الحقيقي لموظفي القطاع العام.
وفي نهاية الاجتماع، أصدر المجلس بيانًا أكد فيه أن الحادثة التي أودت بحياة عدد من المواطنين يوم أمس السبت، هي فاجعة مؤلمة وإهمال لا يمكن تبريره أو السكوت عنه، ويجب مساءلة ومحاسبة المسؤولين عنه وكل من يثبت تقصيره.
وثمن المجلس في بيانه زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى المستشفى ووقوف جلالته على تداعيات الحادثة الاليمة، مبينًا بذات الوقت بانها زيارة يؤكد فيها جلالته على الدوام، بأن صحة الأردنيين وسلامتهم أولوية قصوى ولا تهاون أو تسامح فيها.
كما ثمن المجلس في بيانه دعوة جلالته إلى تشكيل لجنة طبية من الخدمات الطبية الملكية لتسلم ملف قضية مستشفى السلط، وطلب جلالته تزويده بتقرير مفصل حول الحادثة وأسبابها والنتائج التي تتوصل اليها.
وعبر مجلس الأعيان عن تعازيه الحارة ومواساته لذوي المواطنين الذين قضوا جراء هذه الحادثة الأليمة، وقدم خالص العزاء لجلالة الملك وللأسرة الأردنية الواحدة بهذا المصاب الكبير، الذي هز مشاعر الأردنيين جميعًا، متمنيًا الشفاء العاجل لكافة المصابين.
ودعا في بيانه إلى فتح تحقيق موسع حول ما جرى واطلاع الرأي العام على كافة التفاصيل، ليصار بعد ذلك إلى اتخاذ الاجراءات العقابية الرادعة بحق كل من يثبت تقصيره واهماله، مؤكدًا ثقته بالقضاء الأردني وقدرته في الوصول للحقيقة لمحاسبة كل من كان سببًا في هذه الكارثة.
وطالب بضرورة الحفاظ على كفاءة القطاع الصحي ومعالجة أي تشوهات فيه، مثمنا بذات الوقت ما قام به هذا القطاع من جهود كبيرة منذُ بدء انتشار وباء كورونا، لافتا الى ضرورة رفع كفاءته وجاهزيته، وتزويد المراكز الصحية والمستشفيات بمختلف المعدات والاجهزة الطبية والادوية اللازمة، إضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية القادرة على التعامل مع تطورات الوضع الوبائي بفاعلية وكفاءة عالية.
وشدد المجلس على ضرورة قيام الحكومة بإصلاح الجهاز الإداري والإدارة العامة وبتعزيز الرقابة على المؤسسات الوطنية بشكل عام، وخصوصًا المؤسسات الطبية والقطاع الصحي، والعمل على دمجها تحت مظلة واحدة للنهوض بهذا القطاع والاشراف عليه من قبل هيئة متخصصة ومستقلة.
وأشاد المجلس في بيانه بمواقف أبناء السلط والوطن وحرصهم على امنه واستقراره، والتفافهم حول جلالة الملك، الذي يضع مصلحة المواطن وصحته وسلامته وتوفير الحياة الحرة الكريمة له، على رأس أولوياته والأولويات الوطنية.
وقدم شكره وتقديريه لكافة الأجهزة الأمنية والدفاع المدني والقوات المسلحة على ما بذلوه من جهود كبيرة في التعامل مع الحادثة بكفاءة ومسؤولية وسرعة كبيرة.
ودعا المجلس الجميع إلى الوحدة والتلاحم والتماسك في ظل هذه الظروف العصيبة، التي يمر بها الوطن، وإلى ضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والصحة العامة، لنتجاوز جميعا تداعيات جائحة كورونا، باقل الاضرار والخسائر البشرية والمادية.

السفاسفة يلتقي رئيس جامعة اليرموك لبحث التعاون في المشاريع الرقمية

Posted: 14 Mar 2021 05:06 AM PDT

177551540db1b1d13c18b2500bdfa7275690928128373607784 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – التقى رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية ومديرعام صندوق التنيمة والتشغيل بالوكالة الدكتور قيس السفاسفة رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل هيلات وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة وذلك لبحث سبل توفير التمويل المالي للمشاريع الرقمية وتشجيع الشباب الأردني للاقبال عليها لتوفير دخل مستدام وبتكلفة اقل و تمكينهم لدخول سوق العمل.
واكد السفاسفة خلال اللقاء واننا نعمل على تعزيز التعاون والتشاركية مع الجامعات وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وصندوق التنمية والتشغيل في مجال تدريب وتأهيل الشباب الاردني.

وأوضح السفاسفة أن فكرة البرنامج تقوم على تقديم قرض حسن دون أرباح بقيمة لا تتجاوز الـ(3) آلاف دينار لكل مشروع ريادي بالتعاون مع الهيئة ، حيث سيشمل البرنامج في مرحلته الأولى (150) مستفيداً موزعين بالتساوي على محافظات المملكة والبوادي الثلاث وبفترة سماح تصل إلى (6) أشهر ومدة سداد تصل إلى 84 شهر كحدٍ أعلى وبسعر مرابحة (0%)
وأضاف أن تنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع الشركاء وممثلي القطاع الخاص يبدأ اولاً باستقبال طلبات المتقدمين لتقوم لجنة بفرز طلباتهم ومن ثم تقوم لجنة التقييم بإجراء المقابلات الشخصية مع المتقدمين وتعلن عن المؤهلين للبرنامج وبعدها تنفذ لجنة التدريب برنامج تدريبي أعد لهذه الغاية.
وأكد أنه يوجد لجنة فنية مشكلة من القطاع الخاص لتقييم أفكار مشاريع المتقدمين المقترحة وإعداد وتقييم دراسات الجدوى للمشاريع المقدمة ومن ثم تمويل من يتم قبولهم على أن تتم متابعتهم وتقييم مشاريعهم بشكل دوري.

وأضاف أن على المستفيد تقديم كفالات شخصية ذو مصدر دخل وأن تثبت الجدوى الاقتصادية للمشروع من خلال دراسة الجدوى لكل مشروع مقدم منوهاً إلى أنه ستكون هناك متابعة وتقييم لمشاريع الشباب المستفيدين المقترضين لحل المشاكل التي قد تواجههم وتقديم الدعم الفني لهم، بالإضافة إلى تقديم النصح والإرشاد لهم من قبل المختصيين، مؤكداً أنه سيتم تقديم الدعم المالي إذا رغب المقترض بالتوسع بمشروعه في حال نجاحه.

بدوره أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل الهيلات على أهمية الشراكة مع هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وصندوق التنيمة والتشغيل واعداد الشباب الاردني بالمهارات اللازمة لسوق العمل العمل الداخلي والخارجي والربط بين التعليم الأكاديمي والتدريب العملي لتمكين الطلبة لسوق العمل بعد التخرج من جامعاتهم.

وعلى صعيد اخر، تم على هامش الزيارة التوافق بين الهيئة ونخبة من أساتذة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية على تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات خاصة في مجالات البحث العلمي والدراسات المتعلقة بسياسات منح القروض وتمويل المشاريع ودراسة محددات النجاح وأسباب الاخفاق حسب القطاع وخصائص المقترض وإجراءات التمويل و متابعة القروض الممنوحة، والحصول على التغذية الراجعة بهدف تصميم سياسات تمويل مثلى تعزز فرص نجاح المشاريع والاستثمارات الممولة من الصندوق.

إضافة الى التعليم المهني، و الحاجة إلى تأهيل وتطوير فنيين مهرة لتلبية حاجات سوق العمل وتعزيز العمالة الذاتية كخيار تشغيلي يسهم في تقليص معدلات البطالة المتزايدة خاصة في ظل صعوبات التشغيل الناتجة عن ظروف وباء كورونا وانعكاسات الاغلاقات على القطاعات المختلفة، وصولاً إلى تشريعات ناظمة لسوق العمل المهني تضمن الحد من الكلفة الاقتصادية والاجتماعية المرتفعة لغياب الفنيين المهرة.

النائب الظهراوي للخصاونة : حكومتك زي بياعين الشاي واحد رايح واحد جاي

Posted: 14 Mar 2021 04:23 AM PDT

ظهراوي - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وصف النائب محمد الظهراوي حكومة الدكتور بشر الخصاونة كبائعي الشاي ” واحد رايح واحد جاي ” 

جاء ذلك في معرض مداخلة له خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس النواب اليوم لمناقشة تداعيات حادثة مستشفى السلط التي ادت الى وفاة ثمانية اشخاص امس نتيجة نفاذ الأكسجين 

بيان صادر من مدينة السلط .. “اسماء”

Posted: 14 Mar 2021 04:04 AM PDT

تعرف على مدينة السلط - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اصدر ابناء مدينة السلط بيانا حول حادثة مستشفىى السلط تاليا نصه  :

بسم إلله الرحمن الرحيم
بيان صادر من مدينه السلط
نحن أبناء مدينه السلط الموقعين أدناه نتوجهه بكل الشكر والاحترام ووافر الولاء والانتماء لجلاله قائد الوطن جلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه ونثمن بكل الفخر الاعتزاز تشريف جلاله الملك عبدالله لمدينه السلط هذا اليوم السبت ١٣/٣/٢٠٢١ووقوفه بشكل مباشر على كامل الحيثيات والتفاصيل المتعلقه بالحادث الأليم الذي أودى بحياه عدد عزيز على قلوبنا من الذين كانوا يرقدواََ على سرير الشفاء في مستشفى السلط وأننا إذ نتوجهه بكل الشكر والاحترام لهذا الموقف الهاشمي النبيل وإلى هذه المكرمه التي يضيفوها جلالته إلى مكارم الهاشمين في التواصل مع الشعب والاهتمام بقضايا المواطنين وتعزيز منهج ومقوله بأن الإنسان أغلى ما نملك وأننا في هذا الظرف العصيب الذي يخوض به وطننا بكل مؤسساته معركه وباء الكورونا لكبح جماحة حفاظاََ على حياه الأردنيين فإننا نقدر ونثمن كذالك موقف جلاله الملك بإقالته لوزير الصحه ومدير المستشفى وأمره الملكي السامي بأن يتولى النيابه العامه والقضاء مسؤوليه التحقيق في هذا الأمر الجلل الذي أحزاننا جميعاََ وصولاََ لمعرفه كل مقصراََ أو متهاون في واجباته الوظيفيه وأننا كذالك ندعو جميع أبناء مدينه السلط بالهدوء والالتزام بالقانون والنظام واتاحه الفرصه لنيابه العامه ولجميع اجهزه ومؤسسات الدولة مدنيه وعسكريه من الوصول إلى ادانه المقصرين ومعاقبتهم وعلى أبناء السلط الا يعطو الفرصه لكل وصوليا اوانتهازيا أو متسلق من استثمار ماحدث بهدف تحقيق اهداف شخصيه وخاصه من خارج محافظه البلقاد على حساب مدينه السلط ذات التاريخ العريق والمجد الرفيع كما ونطالب الحكومه بالإسراع بتزويد مستشفى السلط بالاجهزه والكوادر الطبيه المختصه ذات الاختصاص العالي في كافه الاختصاصات.
حفظ إلله وطننا الأردني من كل مكروه وحفظ الله جلاله الملك ذخراََ وسنداََ الوطن والامه.
عبدالله ابو عبود حياصات
اللواء المتقاعد اليأس السمردلي
المهندس ناصر حديدي
اللواء التقاعد محمد رسول العمايره.
المحامي إحسان رحاحله.
الكابتن نبيل الدباس
عثمان ريالات.
……….
حابس الهباشين
المهندس جعفر الزعبي
علي ابراهيم النسور
رياض مهيار
مروان الحمود
عبدالاله الخطيب
عوني البشير
غالب الزعبي
ماهر ابوالسمن
د سعد الخرابشه
هايل الداوود
محمد رسول العمايره
عبدالرزاق ابوالعثم
ناصر الحديدي
محمد عبدالرزاق الداوود
هاشم القضاه
د محمد خريسات
موسى احمد العقاب
سعد البزبز الحياري
كمال فاخوري
الاب مروان طعامنه
ثلجي حتر
صبحي البحبوح الدباس
نواف الصليبي
طعان ابوهزيم
هاشم خليفات
عبدالكريم فالح الكلوب
حسين العطيات
يوسف بشير ابورمان
ماجد قطيشات
محمد عبودي العوايشه
محمد سالم خليفات
عزات العبدللات
وليد الرحاحله
سلامه الفضيل
وشاح الوشاح
بلال ابوقريق الخريسات
د عوني البشير:
نادي السلط الرياضي
خالد عربيات
هيئة شباب كلنا الاردن
مهند الواكد
د عوني البشير: رئيس بلدية السلط الكبرى
خالد خشمان
د عوني البشير:
رياض مهيار
معالي مروان الحمود
معالي عبدالرزاق النسور
معالي عبدالاله الخطيب
معالي عوني البشير
معالي غالب الزعبي
معالي ماهر ابوالسمن
معالي سعد الخرابشه
معالي هايل الداوود
م خالد خشمان
الشيخ طعان ابوهزيم
محمد رسول العمايره
حابس الهباشين
عمر العمد
عبدالرزاق ابوالعثم
سلامه الفضيل
ناصر الحديدي
محمد عبدالرزاق الداوود
هاشم القضاه
د محمد خريسات
حابس الهباشين
موسى احمد العقاب
سعد البزبز الحياري
كمال فاخوري
الاب مروان طعامنه
ثلجي حتر

صبحي البحبوح الدباس
نواف الصليبي
هاشم خليفات
عبدالكريم فالح الكلوب
حسين العطيات
يوسف بشير ابورمان
ماجد قطيشات
محمد عبودي العوايشه
أحمد الحديدي
محمد سالم خليفات
خالد سليم الحياري
عزات العبدللات
د عبدالرحمن خرابشه
وليد الرحاحله
وشاح الوشاح
عبدالعزيز حجاب
بلال ابوقريق الخريسات
كمال الالفي
إحسان العمد
إبراهيم قرقش
عبدالغني طبلت
ليث الريلات
خلدون خريسات
علاء الدين محمد الزعبي
امجد عبدالكريم النجداوي
محمد عائد مسعود
المهندس عبدالعزيز حجاب
إحسان العمد
الباشا عمر العمد
ابراهيم قروش
عبدالغني طليت
المحامي ليث الريلات
د عبدالرحمن خرابشه
معالي عبدالرزاق النسور
احمد الحديدي
خالد سليم الحياري

بالفيديو …النائب فريحات : ترجمة الغضبة الملكية والشعبية بطرح الثقة بالحكومة

Posted: 14 Mar 2021 03:45 AM PDT

ينال 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال النائب ينال فريحات ما جرى بالأمس ليس بسبب نفاذ الأكسجين وانما نفاذ الذمة والضمير مستذكرا قول للشهيد وصفي التل ” عندما يتعلق الأمر بالوطن فلا فرق بين الخيانة والخطأ لأنه النتيجة واحدة “

واضاف بمداخلة له  خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس النواب اليوم لمناقشة تداعيات حادثة مستشفى السلط  ” الخطأ الذي جرى بالأمس ليس عرضي أو ناتج عن تقصير شخصي انما هو نتيجة طبيعية للنهج الحكومي القائم والتي لا تتحمله الحكومة الحالية انما هو تراكم عمل الحكومات المتعاقبة الذي افقدنا ميزتنا الأردنية المفتخرة والتي تسمى بالأدارة العامة  والتي كانت مضرب مثل على مستوى المنطقة والعالم والتي هي الان في حالة يُرثى لها.

واضاف ” الحكومة الحالية ليست بريئة لأنها تسير على ما سارت عليه الحكومات السابقة المتعاقبة في تشكيلها وتعديلها وموازناتها ويوميات عملها ” .

وقال الغضبة الملكية بالأمس افهمها كمواطن واعلامي وسياسي ونائب وطن بانه يجب ترجمتها بشكل جذري وليس شكلي وبالنسبة لنا كمجلس نواب بعد اقالة وزير الصحة وتشكيل لجنة تحقيق طبية عسكرية وبعد السلطة القضائية التحقيق الجنائي منتقدا ما قاله احد الوزراء واكده رئيس الحكومة انه تم الطلب من السلطة القضائية لانها سلطة مستقلة تعرف عملها ومتى تباشره ز

واضاف لم يتبقى لنا لترجمة الغضبة الملكية والغضبة الشعبية سوى بطرح الثقة بهذه الحكومة وعدم انتهاء هذه الجلسة الا وعزم المجلس على ان يستعيد هيبته ومكانته الرقابية الدستورية والتوقيع على مذكرة لحجب الثقة بالحكومة وعدم الإكتفاء باللجان التي ملها الشعب والتي لم يُقدرها ونبدأ بنهج جديد بارادة ملكية وبتوافق شعبي وبتمثل للمجلس.

عاجل .. مجلس النواب يبدأ جلسته الطارئة بقراء الفاتحة على شهداء مستشفى السلط

Posted: 14 Mar 2021 01:30 AM PST

  • توقعات بطلب عقد جلسة لطرح الثقة بالحكومة
  • نواب محافظة البلقاء
  • اشادة بجلالة الملك وسرعة تعامله مع الحادثة
  • نحن امام موقف مفصلي اما نكون او لا نكون
  • لا يوجد اي مبرر لتبرير ما حصل
  • علينا جميعا نواب وحكومة ان نأخذ الدروس والعبر
  • اخطر شيء الترهل الإداري الذي تعاني منه مؤسسات القطاع العام 
11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدأ مجلس النواب جلست الطارئة قبل قليل بقراءة الفاتحة على ارواح شهداء حادثة مستشفى السلط الحكومي الذين قضوا يوم امس جراء نفاذ الأكسجين وهم في العناية المركزة جراء اصابتهم بفيروس كورونا .

وقاطع مجموعة من النواب وزير الداخلية مازن الفراية المكلف بحقيبة وزارة الصحة خلال تقديمه ايجاز عن الحادثة طالبين منه الكشف عن العدد الحقيقي للوفيات .

وكشف الفرايه الى وجود 0 وفيات مؤكدا ان التحقيقات ستبين اسباب الوفاتين الأخيرتين

البنك الأردني الكويتي يطلق خدمة المحادثة الذكية لأول مرة في الأردن والمنطقة من خلال تطبيق واتساب بالتعاون مع شركة موضوع

Posted: 14 Mar 2021 01:17 AM PST

393862 8 16157110247550720502400560356 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – إنطلاقاً من أهمية مواكبة التحول الرقمي والارتقاء بمستوى الخدمات الرقمية المقدمة لعملاء البنك الأردني الكويتي، قام البنك بالتعاون مع شركة موضوع بتطوير وإطلاق خدمة المحادثة الذكية من خلال حساب البنك الرسمي على تطبيق واتساب، والتي تم تطويرها باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وخوارزميات معالجة اللغة العربية الطبيعية (NLP). والتي تعتبر الأولى من نوعها في الأردن والمنطقة بحيث تدعم المحادثة من خلال رسائل واتساب النصية والصوتية باللغه العربية وباللهجة الأردنية العامية.

توفر الخدمة كمرحلة أولى، إمكانية طرح الإستفسارات عن الخدمات البنكية العامة والأكثر شيوعاً المتعلقة بخدمات ومنتجات البنك والتي تشمل القروض، البطاقات، برامج التأمين المصرفي، الحسابات، الحوالات البنكية ،خدمة JKBOnline، تطبيق JKBMobile، كشف الحساب الإلكتروني، برنامج الولاء والمكافآت، خدمة ويسترن يونيون الرقمية، خدمة أوامر الدفع عبر الصراف الآلي ACO، مركز الإتصال المباشر ومعلومات التواصل مع البنك. بالإضافة إلى ذلك، الإرشاد إلى مواقع أقرب الفروع، والصرافات الآلية (ATM)، والصرافات الآلية التفاعلية (ITM) المنتشرة عبر كافة أرجاء المملكة، والاستفسار عن المعلومات والخدمات المتوفرة في كل منها. كما ويمكن تحويل المحادثة إلى مكالمة هاتفية مع أحد موظفي خدمة العملاء من مركز الإتصال المباشر و بناءً على رغبة العميل.

المشهد باختصار.. شهداء السلط

Posted: 14 Mar 2021 01:09 AM PST

fb img 1552208969024 1 1 13605162483997574699 1121884524516121356984208893389633131571111979685575330368123865169154072354 13413878878679875962366367909161976112710055319530807000 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – م.موسى عوني الساكت

السبت 2021/3/13 كان يوم حزين على السلط وعلى الأردن.. 7 ارواح زهقت بسبب تقصير وسوء ادارة في مستشفى فاقت كلفة انشاًؤه 90 مليون دينار.

ما حدث لنا في السلط والبلقاء فاجعة، إهمال لا يمكن تبريره الا ان الوضع المتردي والمتراكم والنهج الذي اعتمد على الواسطة والشخص غير المناسب وغياب المحاسبة والمساءلة، جميعها اوصلت الاردن الى ما نحن عليه اليوم.

أخطاء متراكمة من حكومات سابقة.. راكمت الخطأ على الخطأ، والفساد على الفساد، وفاجعة مثل فاجعة السلط كانت مجرد مسألة وقت.

مواطنون امام الملك بالامس يهتفون “حاسبهم يا سيدنا” وهنا مربط الفرس ونقطة البداية، خصوصا ان حساب من قصر ويقصر بحق الوطن غاب، وكلنا يعلم ان “من أمن العقاب اساء الادب”

المواطن يختنق كل يوم بسبب حياة فيها تحديات كثيرة، ويختنق بسبب ضنك العيش التي اوصلتنا اليها حكومات لم تستطع ادارة الشأن الاقتصادي بكفاءة، وبسبب الترهل الحكومي العابر للحكومات، والإلتفاف على أسس الجدارة والكفاءة في اختيار الكوادر.

‏الاردن كان يصدر الكفاءات الادارية وعدد من التخصصات الاخرى، واليوم هو غير قادر على إدارة وحدة اوكسجين!!

‏حجم الكارثة كبير، ولا يكفي كبش فداء هنا او هناك، بل حكومة ومرحلة يكون عنوانها المسؤول صاحب الاستقامة والخبرة والكفاءة!

‏ اللهم اني استودعتك وطني

هل تتقدم كتلة المستقبل بطلب رسمي لطرح الثقة بحكومة الخصاونة ؟

Posted: 14 Mar 2021 12:58 AM PST

393565 8 1615385692 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نقلت وسائل اعلام عن النائب اندريه العزوني إن كتلة المستقبل المكونة من 31 عضوا قررت حجب الثقة عن حكومة الدكتور بشر الخصاونة غير انه لم يتسنى معرفة فيما اذا كانت قد تقدمت بطلب رسمي لعقد جلسة بهذا الصدد  .

وعلمت صراحة نيوز ان النائب عبد السلام الذيابات سيلقي كلمة كتلة المستقبل خلال الأجتماع الطارىء الذي سيعقده مجلس النواب اليوم .

وكانت ثلاث كتل نيابية هي العزم والمستقبل والمسيرة اعلنت انها ستنقاش اليوم تداعيات حادثة مستشفى السلط الحكومي

وومن المقرر ان يعقد مجلس النواب اليوم الأحد جلسة طارئة، للوقوف على أسباب وتداعيات حادثة اكسجين مستشفى السلط الحكومي التي راح ضحيتها 7 مرضى.

وفيات الاردن اليوم 14-3-2021

Posted: 14 Mar 2021 12:43 AM PST

الوفيات 5 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاحد  14-3-2021

– محمد يوسف كعوش

– يعرب هايل غافل القرالة

– حسين محمد مطلق العدوان

– موسى محمد حسن المصري

– سميا جريس عودة الله الزوايدة

– عبدالرحمن كامل العتر

– سوسن فالح عوض غرايبه

– صلاح عبدالله محمد ابورمان

– نعمة عزمي ابو ديه

– احمد صالح غنيمات

– على العقيل الهنانده

– سليم سلامه خلف مشربش

– هيجر عبد الحميد هديب

– عمران عبدالحميد العربيات

– محمود حسين الموسى القواسمه

– عطا عودة علي العيساوي

– محمد ابراهيم الدريدي

– فاطمة احمد الحسن الحياري

– سعاد إبراهيم القطيشات

– عبدالكريم سلامه البريشي

– محمد محمود جبريل المسالمه

– عبدالفتاح احمد عابد الضمور

– يوسف محمد طلب العزة

– محمد حسن ابوخديجه

– زياد علي حيلن العلاونه

– محمد يوسف الحمدان الحديدي

– وطفة محمد بدران

– علي صبري محمد ابو حسان

– أحمد رويلي الدرايسة

– مؤيد محمود حسين عبابنه

– مسلم عيسى البكور

– أحمد محمد الشنيطي العبيدي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال