صراحة نيوز

السبت، 6 مارس 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

العيسوي يسلّم مساكن لأسر عفيفة بالمقابلين

Posted: 06 Mar 2021 08:49 AM PST

1615039944368 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، تسلّمت 6 أسر عفيفة في منطقة المقابلين بمحافظة العاصمة، اليوم السبت، مساكنها الجديدة بعد صيانتها وإعادة تأهيلها، ضمن إطار المبادرة الملكيّة لإسكان الأسر العفيفة، وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية.

وتستهدف هذه المبادرة التي أُطلقت بتوجيهات ملكية عام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير الحياة الكريمة والمستقرّة للأسر المستفيدة التي تعد الأكثر عوزاً واستحقاقاً، ويجري اختيارها وفق أسس تراعي تحقيق العدالة والشفافية التي تعتمدها وزارة التنمية الاجتماعية.
وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، مفاتيح المساكن الجديدة للأسر المستفيدة، والتي جرى تأثيثها وتزويدها بجميع الاحتياجات.
وفي محافظة مأدبا، افتتح العيسوي، مبنى مركز تنمية المرأة، والذي يضُم تجمع لجان المرأة الوطني الأردني واتحاد المرأة الأردنية، لخدمة القطاع النسائي وتمكينها في المحافظة.
وجال العيسوي يرافقه الكسبي والمفلح ومحافظ مأدبا في مرافق المركز الذي جاء إنشاؤه تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك خلال لقاءاته التواصليّة مع أبناء وبنات المحافظة، حيث استمعوا إلى شرح من القائمين على المركز حول البرامج والدورات التي يقدمها.
وبهذا الإطار، يؤكد جلالة الملك باستمرار على أهمية الدور الرائد للمرأة الأردنية في عملية التنمية الشاملة، وضرورة دعم المرأة في مختلف محافظات ومناطق المملكة، وتعزيز قدراتها وإمكاناتها كعنصر فاعل في المجتمع، كما يوجّه جلالته إلى ضرورة أن تتضمن الخطط التنموية أهدافاً للنهوض بالمرأة وتمكينها من أداء دورها كاملاً، وتعزيز مشاركتها في التنمية المستدامة.
وتفقّد العيسوي، بحضور نائب مدير عام مؤسسة المدن الصناعية، مشروع "مدينة مأدبا الصناعية"، ضمن إطار المتابعة المستمرة للمشاريع، وتقييم مستوى العمل على أرض الواقع ومدى تنفيذه وفق الإطار الزمني المحدد، وتذليل مختلف التحديات التي قد تعترض سير المشروع خلال مراحله التنفيذية النهائية. ويهدف مشروع "المدينة الصناعية" التي وضع جلالة الملك عبدالله الثاني حجر الأساس لها خلال زيارته للمحافظة في العام 2016، إلى جذب الاستثمارات للمنطقة وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء وبنات المحافظة.
وجال العيسوي في المدينة الصناعية، واطلع على آلية عمل بعض المصانع فيها، واستمعوا إلى شرح من القائمين على هذه المصانع حول طبيعة منتجاتهم، والخدمات المقدمة في المدينة. وتعتمد فلسفة إنشاء المدن الصناعية، على الإسهام في تهيئة البيئة الاستثمارية وتعزيز مقومات جذب الاستثمارات الصناعية من خلال توفير عناصر البنية التحتية المتكاملة والخدمات اللازمة لاستقطاب الاستثمارات في ظل الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده المملكة، وتعظيم فرص الاستفادة من الاتفاقيات الإقليمية والدولية التي وقّعها الأردن.
وقال العيسوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن جلالة الملك يوجّه باستمرار بضرورة العمل على تسريع وتيرة التنمية في المجتمعات المحلية، بما يسهم في تحسين نوعية حياة المواطنين، إلى جانب تمكين قطاع المرأة، وتحسين الظروف الاقتصادية للفئات المستهدفة، إذ نعمل جميعاً على ترجمة هذه الرؤية الملكية من خلال خطة شاملة ومنهجيّة واضحة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية. وأضاف، أنه وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك، جرى توزيع 6 وحدات سكنية وإعادة تأهيلها وصيانتها لأسر عفيفة في منطقة المقابلين بمحافظة العاصمة، في إطار مبادرة مساكن الأسر العفيفة التي تجسّد الجهد الملكي المستمر لتوفير الحياة الكريمة لهذه الأسر وحماية الشرائح الفقيرة ورعاية المحتاجين.
وأشار العيسوي إلى أنه جاء افتتاح مبنى مركز تنمية المرأة الذي شيد في سياق المبادرات الملكية، تنفيذاً للتوجيهات الملكية لتمكين المرأة، وتعزيز دورها المجتمعي والتنموي، لافتاً إلى أن مشروع "مدينة مأدبا الصناعية" الذي تتسارع فيه وتيرة الإنجاز، يحظى باهتمام جلالة الملك، خاصة أنها تُسهم في تشغيل أبناء المنطقة، وجذب الاستثمارات التي تنعكس آثارها الإيجابية على المجتمع المحلي.
بدوره، قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إن دور الوزارة يكمن في الإشراف على هذا المشاريع ومتابعتها، ومراقبة مستوى العمل ونوعيته، وتذليل مختلف التحديات التي قد تظهر خلال مراحل التنفيذ، مبيناً أن الوزارة تمكنت من تنفيذ بعض المشاريع قبل الموعد المحدد، وبما يحقق رؤية جلالة الملك في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع وتشغيلها. من جهته، أكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، أن المبادرات الملكية تجسد النهج الهاشمي الأصيل في الاستمرار بتقديم المساعدة للأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة، وتحسين ظروفها الاجتماعية والاقتصادية، لافتاً إلى أن الأُسر المستفيدة من مبادرة مساكن الأسر العفيفة، جاء اختيارها وفقًا لمعايير وأسس تعتمدها الوزارة، مثل عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل والحالة الصحيّة لأفرادها. وجرى خلال تسليم المساكن وافتتاح مركز تنمية المرأة والجولة التفقدية في المدينة الصناعية، الالتزام الكامل بقواعد السلامة العامة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب الجائحة.
يشار إلى أن جلالة الملك، ورغم الظروف الصعبة الناجمة عن جائحة كورونا، يوجه باستمرار بتكثيف الجهود لتنفيذ مبادرات ومشاريع، وفق الأولويات التنموية التي تلبي احتياجات المجتمعات المحلية والفئات المستهدفة، وتمكينها وتحفيز طاقاتها، لتحسين واقعها الاجتماعي والاقتصادي، وتعزيز دورها في عملية التنمية بأبعادها المختلفة، وتنفيذ هذه المبادرات بالشراكة والتعاون مع الجهات الرسمية المعنية.
بترا

هل يتم مساءلة أمين العاصمة وفتح تحقيق

Posted: 06 Mar 2021 07:28 AM PST

تنزيل 3 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد نائب أمين عمان الدكتور مخلد المناصير صحة المعلومات التي تداولتها وسائل اعلام محلية بخصوص اجراء تعديل على نظام التقاعد في الأمانة دون موافقة المجلس

وأكد المناصير أن مجلس الأمانة لم يطّلع على تعديلات نظام التقاعد الذي نشر في الجريدة الرسمية مؤخرا، ولم تُعرض تلك التعديلات على اللجنة القانونية.

وأضاف المناصير وفق ما نقله موقع جو 24 إن المجلس فوجئ بنشر تلك التعديلات بالجريدة الرسمية، دون أن يعرف أحد كيف أضيفت وما هي الأسباب الموجبة لها، مشيرا إلى أنها لا تخدم غير الأمين الحالي ولا تنطبق إلا عليه.

ولفت إلى أن المجلس كان يريد اجراء تعديلات العام الماضي على نظام تقاعد موظفي البلديات وأمانة عمان، وكنا نريد اضافة ربع الراتب لأجل الضمان الاجتماعي، وفوجئنا في 16 نيسان أثناء انشغال المواطنين بجائحة كورونا أنه تم نشره بالجريدة الرسمية تحت رقم (5634) نظام رقم (38)، وعندما فتحنا النظام وجدنا أنه تم اضافة مادة (5) فقرة (ج) بأن يتقاضى أمين عمان راتب تقاعد إذا خدم لمدة (10) سنوات.

وشدد على أن المجلس لم يقرّ تلك التعديلات، ولم يطلع عليها، وتمت دون علمه، مشيرا إلى أنها أثارت استياء كافة أعضاء المجلس ولا نعلم لماذا أدخلت وهي لا تخدم سوى الأمين الحالي، نظرا لكونها تنطبق من تاريخ نشرها بالجريدة الرسمية ولا يوجد أمين يخدم (10) سنوات سوى الأمين الحالي.

الملفت انه لم يصدر عن الأمانة أو أمينها ما يوضح حقيقة هذه المعلومات وكذلك لم الأمر بالنسبة للجهات الرقابية المختصة .

393175 1 1615026776 - صراحة نيوز - SarahaNews

عاجل … تفشي مرض جديد في الصين

Posted: 06 Mar 2021 07:12 AM PST

604338964c59b75e1466ee87 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكدت الصين اليوم السبت تفشي حمى الخنازير الإفريقية في إقليمي سيشوان وخبي الرئيسيين المنتجين للحوم الخنازير في البلاد.

وقالت وزارة الزراعة والشؤون الريفية في بيان إن التفشي قضى على 38 خنزيرا في مزرعة بإقليم سيشوان، أكبر منتج للحوم الخنازير في الصين، وفي إقليم خبي تم رصد المرض في حافلة كانت تنقل خنازير بصورة غير مشروعة من إقليم آخر.

والصين أكبر منتج ومستهلك للحوم الخنازير في العالم. وقضى تفش لمرض حمى الخنازير الإفريقية على نحو نصف ثروة البلاد من الخنازير عام 2019.

كانت الصين قد أعلنت أيضا عن تفش آخر للمرض في الأسبوع الماضي بإقليم يونان بجنوب غرب البلاد.

الاردن : 38 وفاة و3481 اصابة جديدة بكورونا

Posted: 06 Mar 2021 07:08 AM PST

تنزيل 2 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت عن تسجيل 38 حالة وفاة و3481 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في الأردن.

EvzcjyYXYAA1C9r - صراحة نيوز - SarahaNews

إغلاق عيادات الاختصاص الخارجية في مستشفى الزرقاء

Posted: 06 Mar 2021 06:58 AM PST

6201922121559765613590 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور مبروك السريحين، اليوم السبت، عن إغلاق عيادات الاختصاص الخارجية في المستشفى، وإلغاء جميع العمليات المبرمجة بدءا من يوم غد الأحد وحتى إشعار آخر.
وقال في تصريح صحافي، إن إغلاق العيادات جاء بسبب الوضع الوبائي الراهن، لافتاً إلى أن المستشفى يستقبل الحالات الطارئة فقط، بالإضافة إلى صرف الأدوية الشهرية للأمراض المزمنة.
ودعا الدكتور السريحين المواطنين إلى تفهم هذا الإجراء، والتعاون تحقيقاً للمصلحة العامة بعد تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

(بترا)

اقتصار عمل طوارئ مستشفيات البشير على الحالات الطارئة

Posted: 06 Mar 2021 06:49 AM PST

mmut2z5a - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –   قرر وزير الصحة  الدكتور نذير عبيدات، اقتصار عمل أقسام الطوارئ بمستشفيات البشير على استقبال الحالات الطارئة.
وطالب الوزير في كتاب إلى مستشفيات البشير، اليوم السبت، باقتصار عمل العيادات الخارجية على صرف الأدوية للمرضى ذوي الأمراض المزمنة، وعمل أقسام العمليات على إجراء العمليات الطارئة، لافتا إلى أن العمليات غير الطارئة تؤجل إلى إشعار آخر.

العيسوي يسلّم مساكن لأسر عفيفة بالعاصمة، ويفتتح مركز تنمية المرأة ويتفقد المدينة الصناعية في مأدبا

Posted: 06 Mar 2021 06:44 AM PST

1615039944368 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، تسلّمت 6 أسر عفيفة في منطقة المقابلين بمحافظة العاصمة، اليوم السبت، مساكنها الجديدة بعد صيانتها وإعادة تأهيلها، ضمن إطار المبادرة الملكيّة لإسكان الأسر العفيفة، وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية.
وتستهدف هذه المبادرة التي أُطلقت بتوجيهات ملكية عام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير الحياة الكريمة والمستقرّة للأسر المستفيدة التي تعد الأكثر عوزاً واستحقاقاً، ويجري اختيارها وفق أسس تراعي تحقيق العدالة والشفافية التي تعتمدها وزارة التنمية الاجتماعية.
وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، مفاتيح المساكن الجديدة للأسر المستفيدة، والتي جرى تأثيثها وتزويدها بجميع الاحتياجات.
وفي محافظة مأدبا، افتتح العيسوي، مبنى مركز تنمية المرأة، والذي يضُم تجمع لجان المرأة الوطني الأردني واتحاد المرأة الأردنية، لخدمة القطاع النسائي وتمكينها في المحافظة.
وجال العيسوي يرافقه الكسبي والمفلح ومحافظ مأدبا في مرافق المركز الذي جاء إنشاؤه تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك خلال لقاءاته التواصليّة مع أبناء وبنات المحافظة، حيث استمعوا إلى شرح من القائمين على المركز حول البرامج والدورات التي يقدمها.
وبهذا الإطار، يؤكد جلالة الملك باستمرار على أهمية الدور الرائد للمرأة الأردنية في عملية التنمية الشاملة، وضرورة دعم المرأة في مختلف محافظات ومناطق المملكة، وتعزيز قدراتها وإمكاناتها كعنصر فاعل في المجتمع، كما يوجّه جلالته إلى ضرورة أن تتضمن الخطط التنموية أهدافاً للنهوض بالمرأة وتمكينها من أداء دورها كاملاً، وتعزيز مشاركتها في التنمية المستدامة.
وتفقّد العيسوي، بحضور نائب مدير عام مؤسسة المدن الصناعية، مشروع “مدينة مأدبا الصناعية”، ضمن إطار المتابعة المستمرة للمشاريع، وتقييم مستوى العمل على أرض الواقع ومدى تنفيذه وفق الإطار الزمني المحدد، وتذليل مختلف التحديات التي قد تعترض سير المشروع خلال مراحله التنفيذية النهائية. ويهدف مشروع “المدينة الصناعية” التي وضع جلالة الملك عبدالله الثاني حجر الأساس لها خلال زيارته للمحافظة في العام 2016، إلى جذب الاستثمارات للمنطقة وتوفير العديد من فرص العمل لأبناء وبنات المحافظة.
وجال العيسوي في المدينة الصناعية، واطلع على آلية عمل بعض المصانع فيها، واستمعوا إلى شرح من القائمين على هذه المصانع حول طبيعة منتجاتهم، والخدمات المقدمة في المدينة. وتعتمد فلسفة إنشاء المدن الصناعية، على الإسهام في تهيئة البيئة الاستثمارية وتعزيز مقومات جذب الاستثمارات الصناعية من خلال توفير عناصر البنية التحتية المتكاملة والخدمات اللازمة لاستقطاب الاستثمارات في ظل الانفتاح الاقتصادي الذي تشهده المملكة، وتعظيم فرص الاستفادة من الاتفاقيات الإقليمية والدولية التي وقّعها الأردن.
وقال العيسوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن جلالة الملك يوجّه باستمرار بضرورة العمل على تسريع وتيرة التنمية في المجتمعات المحلية، بما يسهم في تحسين نوعية حياة المواطنين، إلى جانب تمكين قطاع المرأة، وتحسين الظروف الاقتصادية للفئات المستهدفة، إذ نعمل جميعاً على ترجمة هذه الرؤية الملكية من خلال خطة شاملة ومنهجيّة واضحة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية. وأضاف، أنه وبتوجيهات مباشرة من جلالة الملك، جرى توزيع 6 وحدات سكنية وإعادة تأهيلها وصيانتها لأسر عفيفة في منطقة المقابلين بمحافظة العاصمة، في إطار مبادرة مساكن الأسر العفيفة التي تجسّد الجهد الملكي المستمر لتوفير الحياة الكريمة لهذه الأسر وحماية الشرائح الفقيرة ورعاية المحتاجين.
وأشار العيسوي إلى أنه جاء افتتاح مبنى مركز تنمية المرأة الذي شيد في سياق المبادرات الملكية، تنفيذاً للتوجيهات الملكية لتمكين المرأة، وتعزيز دورها المجتمعي والتنموي، لافتاً إلى أن مشروع “مدينة مأدبا الصناعية” الذي تتسارع فيه وتيرة الإنجاز، يحظى باهتمام جلالة الملك، خاصة أنها تُسهم في تشغيل أبناء المنطقة، وجذب الاستثمارات التي تنعكس آثارها الإيجابية على المجتمع المحلي.
بدوره، قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إن دور الوزارة يكمن في الإشراف على هذا المشاريع ومتابعتها، ومراقبة مستوى العمل ونوعيته، وتذليل مختلف التحديات التي قد تظهر خلال مراحل التنفيذ، مبيناً أن الوزارة تمكنت من تنفيذ بعض المشاريع قبل الموعد المحدد، وبما يحقق رؤية جلالة الملك في تسريع وتيرة تنفيذ المشاريع وتشغيلها. من جهته، أكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، أن المبادرات الملكية تجسد النهج الهاشمي الأصيل في الاستمرار بتقديم المساعدة للأسر العفيفة في مختلف مناطق المملكة، وتحسين ظروفها الاجتماعية والاقتصادية، لافتاً إلى أن الأُسر المستفيدة من مبادرة مساكن الأسر العفيفة، جاء اختيارها وفقًا لمعايير وأسس تعتمدها الوزارة، مثل عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل والحالة الصحيّة لأفرادها. وجرى خلال تسليم المساكن وافتتاح مركز تنمية المرأة والجولة التفقدية في المدينة الصناعية، الالتزام الكامل بقواعد السلامة العامة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب الجائحة.
يشار إلى أن جلالة الملك، ورغم الظروف الصعبة الناجمة عن جائحة كورونا، يوجه باستمرار بتكثيف الجهود لتنفيذ مبادرات ومشاريع، وفق الأولويات التنموية التي تلبي احتياجات المجتمعات المحلية والفئات المستهدفة، وتمكينها وتحفيز طاقاتها، لتحسين واقعها الاجتماعي والاقتصادي، وتعزيز دورها في عملية التنمية بأبعادها المختلفة، وتنفيذ هذه المبادرات بالشراكة والتعاون مع الجهات الرسمية المعنية.

جامعة عمان الأهلية الأولى بين الجامعات الخاصة في الأردن حسب تقييم الطلبة الأردنيين والعرب

Posted: 06 Mar 2021 05:06 AM PST

thumbnail 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اظهرت القراءات والمتابعات التي قام بها مختصون في”صفحة” نشاطات الجامعات الأردنية ” على شبكات التواصل الأجتماعي بكافة أنواعها والتعليقات على أخبار ألجامعات المنشورة من قبل قسم الإعلام بتلك الجامعات , حيث أكدت الدراسة أن طلبة الجامعات الأردنية والمهتمين في الشأن التعليمي قد قيموا جامعة عمان الأهلية كأفضل الجامعات الخاصة وإنها الأولى بين الجامعات الخاصة الأردنية كافة.

أما على المستوى العربي فقد احتلت الأهلية مركز متقدم لإشادة العديد من الطلبة العرب في خدمات ونشاطات وجودة التعليم في جامعة عمان الاهلية .

وقال عدة طلاب اردنيين وعرب ان جامعة عمان الأهلية حققت انجازات متتالية وتسعى دوما لتقديم تعليم نوعي خاضع للمسائلة والتقييم والتطوير مما عزز من جودة آدائها وحرصها الدائم على التطور والتفوق مما جعل منها شريكا فاعلا لجهود وطنية رامية للارتقاء بنوعية التعليم وجودته .

وكان ترتيب الجامعات التي تم رصدها كالآتي حسب القراءات كالآتي :

جامعة عمان الاهلية المرتبة الأولى , ويتبعها , جامعة الأميرة سمية , و جامعة الشرق الأوسط و جامعة العلوم التطبيقية , وجامعة الزرقاء الخاصة و جامعة فيلادلفيا و جامعة البترا و جامعة اربد الأهلية .

ويذكر إن صفحة نشاطات الجامعات الأردنية ترصد نشاطات الجامعات الاردنية الخاصة والعامة وتعتمد في رصدها على ، السمعة الاكاديمية , واستشهادات وتقييم الطلبة الذين على مقاعد الدراسة والخريجين منهم لتلك الجامعات.

فريق عمان الاهلية بمسابقة هالت برايز العالمية ينتقل للنهائي عالميا بعد فوزه محليا

Posted: 06 Mar 2021 05:03 AM PST

فريق عمان الاهلية بمسابقة هالت برايز العالمية ينتقل للنهائي عالميا بعد فوزه محليا - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في ظل الدعم المباشر من رئيس هيئة المديرين بجامعة عمان الاهلية الدكتور ماهر الحوراني ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ساري حمدان وباشراف الدكتور أنس السعود مدير حاضنة أعمال الجامعة وبعد فوز فريق الجامعة E-Regulator على مستوى المملكة في مسابقة هالت برايز العالمية انتقل الفريق إلى المستوى الدولي للمنافسة والتي ستقام في لندن بجائزة نهائية قيمتها مليون دولار ، حيث ستعلن النتائج النهائية هذا الشهر بمشاركة اثنين وثلاثين فريقا حول العالم من عدة دول مختلفة منها الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والمكسيك.

ومن الجدير ذكره ان الجامعة كانت قد كرمت هذا الفريق المكون من الطلبة عمر نافع وليث بدر ومجدي الشاويش وليث حياري بعد فوزه محليا بتقديم منح بإعفائهم من كامل أقساط الدراسة الجامعية وتقديم دعم مادي مباشر لإنجازهم الى جانب الدعم الاعلامي .

وقد تفوق هذا الفريق على المستوى المحلي بتطوير جهاز إلكتروني وتطبيق ذكي لمراقبة تسرب المياه والغاز في المنازل وبعدة طرق ومن خلال تطبيق على الموبايل، اي انهم توجهوا نحو اهم مصدرين من الموارد الطبيعية مما لفت نظر الكثير من الجهات وخاصة دعاة حماية البيئة للأهمية القصوى لهذا الانجاز وخاصة ايضا في الدول التي تعاني من شح المياه ومصادر الطاقة وتحتاج إلى طريقة عملية سهلة لترشيدها .

الأمن يبحث عن شخص قتل طفلتيه بأداة حادة وتوارى عن الأنظار

Posted: 06 Mar 2021 03:52 AM PST

3fa8519404c803a42d1ce664eec5c9d91123091952750499631 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- اقدم شخص على قتل ابنتيه مواليد (2018 و2019 ) بواسطة اداة حادة داخل منزلهم في احدى مناطق البادية الجنوبية وفق ما اكده الناطق الرسمي باسم الأمن العام العقيد عامر السرطاوي

وأضاف أنه تم فتح تحقيق في الحادثة والبحث جار عن المشتبه به الذي توارى عن الانظار

السياحة تنظم دورات خاصة بتدابير السلامة والوقاية الصحية

Posted: 06 Mar 2021 03:49 AM PST

1615028962526 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –   عقدت وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وبدعم من البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، دورة تدريبية خاصة بمعايير وتدابير السلامة والوقاية الصحية، والبروتوكولات المعتمدة حديثا، للقطاع السياحي.
وبينت الوزارة في بيان صحفي،اليوم السبت، إن الدورة التي عقدت الخميس، عبر تطبيق “زووم”، تستهدف 80 موظفا من مركز الوزارة والمحافظات، اضافة الى مفتشين من عدة مؤسسات وموظفين من سلطتي العقبة والبترا، وجمعية المطاعم السياحية.
وقال مساعد أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية ومدير وحدة التوعية والتوجيه والرقابة هشام العبادي، خلال افتتاحه الدورة، إنها تأتي كجزء من برنامج متكامل تعمل عليه كل بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، لدعم القطاع السياحي لمواجهة جائحة كورونا.
من جهتها، اكدت مندوبة منظمة السياحة العالمية الدكتورة بسمة الميمان أهمية هذه الدورات بتوعية المستهدفين بتدابير السلامة والوقاية الصحية، والبروتوكولات المعتمدة حديثا، مشيدة بتميز الاردن ودوره الريادي في المحافظة على المنشآت السياحية، وبالجهود الرقابية والتوعوية التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار.
وبين مندوب البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بيلا سومان، أن الاردن من اوائل الدول التي جرى التنسيق معها خلال جائحة كورونا، مؤكدا استمرارية التعاون المشترك بين البنك والمملكة.
واشارت الوزارة الى استمرارية عقد دورات تدريبية خاصة بمعايير وتدابير السلامة والوقاية الصحية للقطاع السياحي، والتدريب على البروتوكولات المعتمدة حديثا، على مدار ثلاثة أيام من 9 -11 آذار الحالي، لجمعيات: ادلاء السياح، والنقل السياحي، والحرف والصناعات التقليدية.

تأجيل جلسة النواب المقررة غدا الى الأربعاء المقبل

Posted: 06 Mar 2021 03:38 AM PST

1612441168538 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قرر رئيس مجلس النواب، المحامي عبد المنعم العودات، تأجيل جلسة المجلس الرقابية والمقررة،غدا الاحد،إلى يوم الاربعاء الموافق 10-3-2021 الساعة 10:30 صباحاً، لمناقشة جدول أعمال الجلسة الثالثة عشرة .

وفرض التعديل الوزاري المنوي أن يجريه رئيس الوزراء بشر الخصاونة على وزراء حكومته، تأجيل جلسة مجلس النواب يوم الأحد.

وقدم وزراء حكومة بشر الخصاونة، الأربعاء، استقالاتهم تمهيدا لتعديل وزاري الأسبوع المقبل.

ويعد هذا التعديل الأول لحكومة الخصاونة بعد أن كلفه جلالة الملك عبدالله الثاني في 7 تشرين الأول 2020 بتشكيل حكومته، خلفاً لحكومة عمر الرزاز.

وصدرت الإرادة الملكية السامية، الاثنين، 12 تشرين الأول 2020  بالموافقة على تشكيل الحكومة الجديدة، برئاسة بشر هاني الخصاونة.

وضمت حكومة الخصاونة 32 وزيرا.

تجارة عمان تؤكد رفضها الاساءة لدائرة الجمارك

Posted: 06 Mar 2021 03:38 AM PST

1558787116903 16896317413011946373. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -اكد اعضاء من مجلس ادارة غرفة تجارة عمان، والهيئة العامة لنقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، رفضهم لأي إساءة لدائرة الجمارك الاردنية او التشهير والافتراء عليها بصورة غير مهنية.

واشاروا خلال لقاء مع مدير عام الجمارك الاردنية اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة،ان انتقاد أداء أي مؤسسة حكومية او أي مسؤول حق كفله الدستور ولكن ليس بالصورة او الطريقة التي ينتهجها البعض والبعيدة عن الحقيقة وتسىء كذلك للقطاع الخاص.

وحسب بيان صحفي لتجارة عمان اليوم السبت، أشاد أعضاء الهيئة العامة لنقابة أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع الذين شاركوا باللقاء بالإجراءات الحكومية والنافذة الوطنية للتجارة الهادفة لتسهيل التجارة وتخفيض الكلف والوقت اللازم للإفراج عن البضائع والقضاء على الفساد والمزاجية.

واشاروا الى ان “النافذة الوطنية” مشروع وطني وعصري بامتياز من خلال استخدام احدث الممارسات العالمية في اجراءات التخليص على البضائع وتوظيفها في نافذة وطنية خدمية ذكية بالتشارك مع كافة الجهات الرسمية في عملية التخليص الجمركي مطالبين بالاستمرار بتحديثها وتطويرها من خلال الاستجابة السريعة للملاحظات التي ترد من الشركاء .

وبينوا ان المشروع اسهم في حل اشكالات كثيرة وسرّع بإنجاز البيانات وازالة التقاطعات وازدواجيتها مع الدوائر الرقابية التي لها علاقة في عملية الاستيراد والتصدير وسوف تؤثر ايجاباً على رفع تنافسية تسهيل التجارة في المؤشرات الاقتصادية العالمية .

وشددوا على الشراكة الحقيقية مع دائرة الجمارك التي تعمل دائما على التسهيل والتبسيط في الاجراءات الجمركية المقدمة لمتلقي الخدمة وكذلك التطوير والتحديث المستمر في جميع انظمتها الالكترونية.

وقال نائب رئيس غرفة تجارة عمان نبيل الخطيب ان العلاقة بين الغرفة والجمارك الأردنية تتميز بالشراكة الحقيقية وضمن الأطر القانونية والمصلحة الوطنية، مبينا ان تم الاستجابة للكثير من ملاحظات الغرفة التي تردها من الهيئة العامة او التي يطرحها مجلس إداتها وخاصة فيما يتعلق بالنافذة الوطنية والعقبة والقيمة وغيرها.

وبين ان تجارة عمان عقدت عدة اجتماعات مع مدير عام الجمارك ومساعديه ومدراء المديريات والأقسام ورؤساء اللجان لبحث جميع الملاحظات متوقعا ان تسفر عن نتائج وقرارات إيجابية في القريب العاجل تعالج كل الملاحظات التي طرحتها الغرفة .

وشدد الخطيب على ان تجارة عمان لم تفوض أحدا للدفاع عن مصالح أعضاءها او التحدث باسمهم لمهاجمة أي جهة حكومية، مبينا ان الغرفة تملك الأدوات لحماية اعضاءها ولكنها تؤمن بالحوار وتنادي دوما بالشراكة مع القطاع العام.
بدوره، أشار امين صندوق الغرفة خطاب البنا، ان حجم العمل مع دائرة الجمارك كبير جدا ومن الطبيعي وجود ملاحظات على بعض الإجراءات والتعليمات ولكنها ليست جوهرية وقابلة للحل، وهي اقل من السابق جراء تسهيل الإجراءات وسياسة الباب المفتوح التي تنتهجها.
واكد البنا ان دائرة الجمارك قدمت تسهيلات للمستوردين بداية ظهور فيروس كورونا وما سببه من ارباك عالمي في الشحن والتنقل وتأمين المستندات من خلال استجابتها لمبادرة الغرفة بتشكيل خلية ازمة استباقية لضمان استمرار سلاسل التزويد وعدم حدوث انقطاع لاي سلعة بالسوق المحلية.

الى ذلك، اكد الرحامنة ان أبواب الجمارك مفتوحة دائمة للمستثمرين والقطاع الخاص، انطلاقا من اهمية تفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين وتشجيع الاستثمار ودعم اصحاب الاعمال وتسهيل الإجراءات والسرعة في انجاز المعاملات ومكافحة التهريب وبما يحقق العدالة ويحمي الملتزمين بالقانون .

واشار الى ان دائرة الجمارك ترحب بأي ملاحظات او اقتراحات من الشركاء في القطاع الخاص بهدف تطوير الأداء وتحسينه وجعل الأردن بيئة جاذبة للاستثمار وتشجيع تجارة الترانزيت ورفع تنافسية ميناء العقبة .

أربعة قتلى في إطلاق صواريخ على مصاف نفطية في شمال سورية

Posted: 06 Mar 2021 03:34 AM PST

تنزيل 3 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أدى إطلاق صواريخ على مصاف للنفط في شمال سوريا إلى سقوط أربعة قتلى على الأقل وجرح أكثر من عشرين آخرين، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا أن صواريخ أطلقتها سفن حربية روسية وقوات متحالفة مع النظام السوري أصابت مصافي للنفط في محافظة حلب ليل الجمعة السبت مسببة حريقا كبيرا في المنطقة التي تسيطر عليها القوات التركية والفصائل الموالية لها.

وأشار المرصد إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 24 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة بالقرب من بلدة جرابلس.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن متمردا سوريا مواليا لتركيا قتل على الأقل.

واحتاجت فرق الإنقاذ إلى ساعات للسيطرة على الحريق الذي اندلع في نحو ثلاثين خزانا، حسب المرصد.

واستهدفت المنشآت النفطية في الأجزاء التي تسيطر عليها تركيا من محافظة حلب بهجمات متكررة في الأشهر الأخيرة. لكن موسكو ودمشق لم تؤكدا أنهما شنتا هذه الهجمات.

وكلفت الحرب الدامية التي دمرت سوريا منذ 2011 صناعة النفط عشرات المليارات من الدولارات.

وقبل النزاع، كان إنتاج النفط الخام السوري يصل الى نحو 400 ألف برميل يوميا. لكنه انهار حاليا.

(أ ف ب)

دعوى جديدة ترفع ضد ترامب

Posted: 06 Mar 2021 03:29 AM PST

6043140f4236041eea3547622130293916860159408 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رفع نائب ديموقراطي في الكونغرس الأمريكي دعوى ضد دونالد ترامب، هي الثانية التي تستهدف الرئيس السابق بتهمة “التحريض على هجوم ضد الكابيتول” من قبل أنصاره في 6 يناير الماضي.

وقال النائب الديمقراطي، إريك سوالويل، أمس الجمعة: “بسبب عدم قدرته على قبول الهزيمة، شن دونالد ترامب حربا مفتوحة ضد الانتقال السلمي للسلطة إلى جو بايدن،.

وأضاف: “لقد كذب (ترامب) تكرارا على مناصريه عبر القول لهم إن الانتخابات سرقت منهم، وأخيرا دعا مؤيديه إلى النزول الى شوارع العاصمة الفدرالية واشنطن” للتظاهر في 6 يناير.

وأشار إلى أن “المتهمين تجمعوا وألهبوا المشاعر وشجعوا الحشد الغاضب، وبصفتهم هذه هم مسؤولون كليا عن الأضرار والدمار الذي تبع ذلك”.

وتشمل الدعوى التي قدمها اريك سوالويل أمام محكمة في واشنطن، أيضا نجل الملياردير الأمريكي، دونالد ترامب، جونيور، وكذلك محاميه، رودولف جولياني، والنائب، مو بروكس. وكلهم تحدثوا خلال نفس التجمع.

ورد جيسون ميلر، وهو ناطق باسم دونالد ترامب، في بيان لصحيفة “واشنطن بوست”، واصفا اريك سوالويل بأنه “لا يحظى بأي مصداقية”.

وكان نائب ديموقراطي آخر في الكونغرس، هو، بيني تومسون، قد رفع دعوى أيضا ضد ترامب في منتصف فبراير الماضي.

وقتل 5 أشخاص، بينهم عنصر من شرطة الكابيتول، في هذا الهجوم على المبنى، حين كان البرلمانيون يثبتون فوز جو بايدن على ترامب في الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر.

وقد برأ مجلس الشيوخ الأمريكي في 13 فبراير ترامب من تهمة “التحريض على التمرد” من خلال دعوته لأنصاره إلى السير نحو الكونغرس.

ولم يقبل ترامب أبدا بنتيجة الانتخابات الرئاسية، وتحدث عن عمليات تزوير كثيفة، لكن بدون تقديم أي دليل.

العراق: البابا فرنسيس يدعو من مدينة أور التاريخية إلى التمسك بالأمل والسلام

Posted: 06 Mar 2021 03:28 AM PST

Capture 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –   دعا البابا فرنسيس السبت إلى “احترام حرية الضمير والحرية الدينية والاعتراف بها في كل مكان”، خلال صلاة في مدينة أور التاريخية جنوبي العراق، والتي يعتقد أن النبي إبراهيم ولد فيها. وأضاف البابا “إنها حقوق أساسية، لأنها تجعل الإنسان حرا للتأمل في السماء التي خلق لها”. ويشكل المسيحيون نحو واحد في المئة من سكان العراق، ويقولون إنهم يتعرضون للتمييز. كما حضّ الحبر الأعظم على السير من “الصراع إلى الوحدة”، طالبا “السلام لكل الشرق الأوسط” و”بشكل خاص في سوريا المجاورة المعذبة”.

رئيس مجلس الاعيان ينعى العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف

Posted: 06 Mar 2021 03:23 AM PST

1615025584543 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –   نعى رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف، الذي انتقل الى رحمة الله تعالى،اليوم السبت .
واشاد الفايز بمناقب المرحوم ودوره بخدمة وطنه ومليكة ، وفي خدمة الصحافة الاردنية على مر عدة عقود، داعيا المولى عز وجل ان يرحمه ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان .

رئيس الوزراء ينعى وزير الاعلام الاسبق الدكتور نبيل الشريف

Posted: 06 Mar 2021 03:17 AM PST

1615023529957 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز-    نعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وزير الاعلام الاسبق الدكتور نبيل الشريف، الذي انتقل الى رحمة الله تعالى،اليوم السبت .
واستذكر رئيس الوزراء الخدمات الجليلة التي قدمها المرحوم الشريف لوطنه في جميع المواقع التي شغلها، متقدما بأصدق مشاعر العزاء والمواساة لأسرة وذوي الفقيد.
وشغل المرحوم الشريف منصب وزير الاعلام ووزير دولة لشؤون الاعلام والاتصال، وناطقا رسميا باسم الحكومة، وعضوا في مجلس الأعيان، وسفيرا للاردن في المغرب وموريتانيا والسنغال، ورئيسا لمجلس ادارة كل من مؤسسة الاذاعة والتلفزيون ووكالة الانباء الاردنية ( بترا) ومعهد الاعلام الاردني، ورئيسا لتحرير صحيفة الدستور، واستاذا في قسمي اللغة الانجليزية في جامعتي اليرموك والاردنية .
والمرحوم الشريف حاصل على عدة اوسمة وشهادات تقدير محلية ودولية .

جامعة البترا تفوز بالمركز الثاني في مسابقة منتدى الأعمال الهندسي

Posted: 06 Mar 2021 02:25 AM PST

thumbnail 1 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فاز مشروع مقدم من جامعة البترا بعنوان “جولة معرفية- شارع المتنبي” على المركز الثاني في الدورة الثامنة من مسابقة منتدى الأعمال الهندسي “iSUSTAIN AWARD 2020″، والمشروع من تصميم الطالبة تقى علوان من كلية العمارة والتصميم بجامعة البترا وبإشراف الدكتورة هدير مرزة.

تنافس في المسابقة خمسون مشروعًا لطلبة تخصص هندسة العمارة في الجامعات الأردنية والفلسطينية واللبنانية منها أربعين مشروعًا من الأردن وتسعة مشاريع من فلسطين وواحد من لبنان. تأهل منها للمرحلة النهائية ثمانية مشاريع من الأردن وواحد من فلسطين.
دمجت جلسة التحكيم هذا العام بين التحكيم الوجاهي والتحكيم عن بعد، بسبب الجائحة العالمية، كما عرضت المشاريع على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرةً.
thumbnail?appid=YMailNorrin&downloadWhenThumbnailFails=true&pid=2 - صراحة نيوز - SarahaNews
thumbnail?appid=YMailNorrin&downloadWhenThumbnailFails=true&pid=4 - صراحة نيوز - SarahaNews
thumbnail?appid=YMailNorrin&downloadWhenThumbnailFails=true&pid=5 - صراحة نيوز - SarahaNews

شراكة بين أورنج الأردن وبلدية مادبا الكبرى لتقديم خدمة الفايبر

Posted: 06 Mar 2021 02:02 AM PST

thumbnail 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت أورنج الأردن وبلدية مادبا الكبرى اتفاقية شراكة تقوم بموجبها أورنج بإنشاء وتمديد شبكة الألياف الضوئية (الفايبر) المنزلي والتجاري وتزويد مناطق المحافظة بهذه الخدمة التي تضمن الإنترنت السريع والموثوق وعالي الجودة، وذلك في مبنى البلدية بحضور رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس أحمد سلامه الأزايده ومدير إدارة المبيعات التجارية في أورنج عبد الخطيب.

 وبموجب الاتفاقية، ستقوم أورنج الأردن بربط كافة مواقع البلدية المنتشرة مع موقع البلدية الرئيسي بشبكة اتصالات حديثة لنقل البيانات والإنترنت، بالإضافة إلى تقديم خدمات الهاتف الخلوي والإنترنت لموظفي البلدية والعاملين فيها.

 وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود أورنج الأردن، الشريك الرقمي للمملكة، لتعزيز الشمول الرقمي وتوسعة التغطية لتتيح للمزيد من المستخدمين فرصة الاستفادة من الحلول التقنية المتقدمة والمتكاملة التي تقدّمها، وأهمّها الفايبر خاصة وأن أورنج تمتاز بالبنى التحتية القوية والخبرة العالمية لتزويده لقاعدة واسعة، حيث حققت في هذا المجال نجاحاً ملحوظاً في عدّة محافظات.

 وعبّر رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس أحمد سلامه الأزايده عن سعادته بالشراكة مع أورنج الأردن لما تتمتع به من مكانة رائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أن تزويد البلدية بالفايبر سيكون له أثر كبير على الارتقاء بمستوى الخدمات بما يتماشى مع التحول الرقمي، الأمر الذي تسعى إليه نظراً للمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتقها، فضلاً عن أهمية إتاحة هذه الخدمة لسكان المحافظة وشركاتها لتزويدهم بأسرع وأقوى إنترنت في المملكة.

 وأشاد مدير إدارة المبيعات التجارية في أورنج عبد الخطيب بالشراكة الجديدة مع بلدية مادبا الكبرى، فكونها مركزاً سكنياً وتجارياً هاماً في المملكة جعل من أورنج حريصة على اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لتمديد شبكات الألياف الضوئية وتوفير خدمة الفايبر التي ستمكّن البلدية ومختلف القطاعات في المحافظة من الاعتماد على خدمة موثوقة وسريعة ستسهم في تعزيز الكفاءة وتطوير المنظومة الرقمية فيها بشكل عام.

 وبيّن الخطيب أهمية الشراكة في إتاحة خدمة الفايبر من أورنج لما أثبتته من كفاءة وتميز سواءً لقطاع الأفراد أو الشركات في محافظة مادبا ليتمتعوا بأفضل التجارب، مؤكّداً أن الشركة تحدّث عروضها وتقنياتها باستمرار لتزوّد المستخدمين بمزايا إضافية وبأسعار معقولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال