صراحة نيوز

السبت، 27 مارس 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

نقابة المواد الغذائية تدعو لعدم اطلاق تصريحات مسبقة حول تاثر مستوردات المملكة بحادث قناة السويس

Posted: 27 Mar 2021 07:49 AM PDT

نقابة المواد الغذائية تدعو لعدم اطلاق تصريحات مسبقة حول تاثر مستوردات المملكة بحادث قناة السويس

صراحة نيوز – دعت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية، الجميع الى التريث وعدم اطلاق تصريحات مسبقة تتحدث عن تأثر حركة تجارة المملكة بتوقف الملاحة في قناة السويس جراء جنوح احدى السفن .

واكدت النقابة في بيان صحفي اليوم السبت، انها ستكون غير مسؤولة عن التصريحات التي تطلقها بعض الجهات المحلية غير المختصة بقطاع المواد الغذائية حول آثار الحادثة على مستوردات المملكة من المواد الغذائية وتأخير وصولها.

وحذرت من استغلال البعض لهذه الحادثة والاهتمام الاعلامي بها لاطلاق تصريحات غير دقيقة لا تعتمد على خبرة او معلومات موثقة فيما يتعلق بتأثير الحادثة على الاسعار والمخزون ونفوق المواشي ومستوردات التجار لشهر رمضان الفضيل .

وشددت النقابة على ان تداول مثل هذه التصريحات وفي هذا التوقيت قد يؤثر سلباً عالاسواق وعلى سلوك المستهلك ، موضحة انها ستضع الرأي العام بمختلف التفاصيل اولا باول بكل شفافية .

بالصور … العيسوي يسلّم 18 مسكناً لأسر عفيفة في البلقاء والكرك

Posted: 27 Mar 2021 07:16 AM PDT

بالصور … العيسوي يسلّم 18 مسكناً لأسر عفيفة في البلقاء والكرك

صراحة نيوز – تسلّمت 18 أسرة عفيفة في منطقتي الشونة الجنوبية بمحافظة البلقاء، وغور الصافي بمحافظة الكرك، اليوم السبت، مساكنها الجديدة، ضمن إطار المبادرة الملكيّة لإسكان الأسر العفيفة.
وتستهدف المبادرة الملكية؛ التي أُطلقت عام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير الحياة الكريمة والمستقرّة للأسر المستفيدة التي تعد الأكثر عوزاً واستحقاقاً.
وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ومحافظ البلقاء، مفاتيح المساكن الجديدة للأسر المستفيدة، التي جرى تأثيثها وتزويدها بجميع الاحتياجات.
وقال العيسوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن جلالة الملك يولي جُل اهتمامه لتمكين المجتمعات المحلية في مختلف مناطق المملكة، من خلال تحديد احتياجاتها التنموية وإشراك أفراد المجتمع في عملية التنمية، وحماية ورعاية الأسر التي تعاني من ظروف معيشية صعبة، وتوفير الحياة الكريمة لها.
وأضاف، انه رغم الظروف الصعبة الناجمة عن جائحة كورونا، إلا أن التوجيهات الملكية تؤكد دوماً ضرورة تكاتف الجهود والعمل على تنفيذ المبادرات التي تسهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتقديم خدمات نوعية لهم، خصوصا مبادرة مساكن الأسر العفيفة، التي يجري تنفيذها بالتعاون والشراكة مع الجهات المعنية.
وأشار العيسوي إلى أنه ترجمة لهذه التوجيهات، جرى اليوم توزيع 18 وحدة سكنية مجهزة بالكامل على الأسر المستفيدة من هذه المبادرة في محافظتي البلقاء والكرك، حيث توفر هذه المساكن الحياة الكريمة لهذه الأسر، التي سيتم متابعة التواصل معها لضمان تلبية احتياجاتها الأساسية.
بدوره، قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إن دور الوزارة يكمن في الإشراف على هذه المشروعات ومتابعتها، ومراقبة مستوى العمل ونوعيته، وتذليل مختلف التحديات التي قد تظهر خلال مراحل التنفيذ، مبيناً أنه تم اعتماد أعلى المواصفات الهندسية والفنية في تنفيذ هذا المشروع. من جهته، قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، إن اختيار الأُسر المستفيدة من مبادرة مساكن الأسر العفيفة، يعتمد على معايير وأسس وضعتها الوزارة، تراعي عدد أفراد الأسرة ومستوى الدخل والحالة الصحيّة لأفرادها.
وجرى خلال تسليم المساكن، الالتزام الكامل بقواعد السلامة العامة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب الجائحة.
يشار إلى أن المبادرات الملكية تأتي تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك، بناء على زياراته لمختلف مناطق المملكة، حيث يتم المباشرة بتنفيذ هذه المبادرات، لتلبية احتياجات المجتمعات المحلية، سيما في المناطق النائية وجيوب الفقر. وتشمل المبادرات الملكية قطاعاتٍ حيوية مختلفة، منها الصحة والتعليم والشباب والتنمية الاجتماعية والمشروعات الإنتاجية المدرّة للدخل.

الملك يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء العراقي

Posted: 27 Mar 2021 07:08 AM PDT

الملك يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء العراقي

صراحة نيوز –   أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، تناول عددا من القضايا الثنائية والإقليمية، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
وأكد جلالة الملك، خلال الاتصال، ضرورة البناء على آلية التعاون الثلاثية بين الأردن والعراق ومصر، بشكل يحقق التكامل بين الدول الثلاث ويخدم مصالح شعوبهم، معربا عن تطلعه لعقد القمة الثلاثية القادمة قريبا.

الصين وايران توقعان اتفاقية تعاون تجاري واستراتيجي مدته 25 عاما

Posted: 27 Mar 2021 07:02 AM PDT

الصين وايران توقعان اتفاقية تعاون تجاري واستراتيجي مدته 25 عاما

صراحة نيوز –   وقّعت الصين وإيران، اليوم السبت، اتفاقية تعاون تجاري واستراتيجي مدتها 25 عاما كانت قيد المناقشة منذ سنوات.
ووقع الاتفاقية وزيرا خارجية البلدين محمد جواد ظريف ووانغ يي. وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، جرى الانتهاء من التفاصيل النهائية للاتفاقية اليوم خلال اجتماع بين الطرفين.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد زاده في تصريح صحافي إن الاتفاقية تتضمن خارطة طريق متكاملة تركز على الأبعاد الاقتصادية التي تعد المحور الأساس لها ومشاركة إيران في مشروع “+الحزام والطريق+” (الخطة الصينية الضخمة لإقامة مشاريع بنى تحتية تعزز علاقات بكين التجارية مع آسيا وأوروبا وإفريقيا).

فرنسا تكثف التفتيش في المطارات والمعابر لمواجهة كورونا

Posted: 27 Mar 2021 06:55 AM PDT

فرنسا تكثف التفتيش في المطارات والمعابر لمواجهة كورونا

صراحة نيوز –    كثفت السلطات الفرنسية اليوم السبت عمليات التفتيش في المطارات ومعابر الطرق بهدف فرض احترام الحظر المفروض على السفر والتنقل في مواجهة الوضع الوبائي الحرج.
وخضعت ثلاث مقاطعات فرنسية هي رون وأوب ونيافر منذ منتصف ليل الجمعة للقيود الصحية السارية في 16 مقاطعة بما فيها باريس ومنطقتها.
ووصف رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس الوضع بالحرج في ظل استمرار الموجة الثالثة من الوباء وسط تكثيف عمليات التفتيش في المطارات وعلى معابر الطرق.
وقال مسؤول في الشرطة لوكالة فرانس برس أنه جرى نشر عشرات فرق التفتيش في محطة مونبارناس في باريس مقارنة مع فريقين أو ثلاثة في الأوقات العادية، مشيرا إلى أن الضوابط ستشدد في أوقات الذروة.
وتتضمن التدابير منع التنقل لمسافة تزيد عن 10 كيلومترات دون إذن ومغادرة المنطقة دون سبب مقنع إضافة إلى إغلاق المحلات التجارية.
وقررت الحكومة الفرنسية إبقاء المدارس مفتوحة بسبب خطر التسرب من المدرسة والمشكلات النفسية التي قد يتعرض لها التلاميذ في الحجر.
وتلقى 5ر7 ملايين شخص جرعة واحدة على الأقل، وحصل 6ر2 مليون منهم على جرعتين.

وزير الزراعة يبحث مع الفاو سبل دعم المزارعين

Posted: 27 Mar 2021 06:49 AM PDT

وزير الزراعة يبحث مع الفاو سبل دعم المزارعين

صراحة نيوز –  بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات مع ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في الأردن (الفاو) نبيل عساف اليوم السبت، سبل التعاون المشترك والمشاريع القائمة لتطوير القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي ودعم المزارعين في مختلف مناطق المملكة.
وعرض وزير الزراعة للواقع الزراعي والتوجهات الحكومية لدعم القطاع الزراعي وتفعيل دوره لزيادة انتاجيته والتسويق والتصنيع الزراعي والتنمية الريفية وسبل تمكين المرأة وفتح اسواق مركزية جديدة.
واشار عساف إلى أن المنظمة تعمل على تنفيذ مشاريع استراتيجية مع الحكومة في مجال الزراعة بهدف تدعيم الأمن الغذائي عبر زيادة الإنتاج وإنتاجية النظم الزراعية ما يؤمن وفرة وتنوع في الإنتاج الزراعي وزيادة فرص العمل للمزارعين.
وتندرج شراكة المنظمة مع الوزارة في إطار تنمية القطاع الزراعي عبر بناء قدرات الأردن في مجالات عدة؛ مثل استخدام المياه واستدامة نظم الإنتاج الزراعي بما فيها الغابات وتربية الأحياء المائية، بالإضافة إلى حماية التنوع البيولوجي عبر الإدارة المستدامة للغابات والمراعي في ظل التحديات التي تواجهها الموارد الطبيعية من طلب متزايد على الغذاء والتغيرات المناخية.
وعرض فريق البرامج في المنظمة للمشاريع القائمة بالمملكة التي تقدر قيمتها بــ 18 مليون دولار، بالإضافة إلى منحة تلقاها الأردن أخيرا من صندق المناخ الأخضر بقيمة 25 مليون دولار لتعزيز التكيف مع التغير المناخي من خلال تحسين كفاءة استخدام المياه في القطاع الزراعي.
واشار الفريق إلى أن المنظمة توفر الدعم اللازم للمشاريع والاولويات الحكومية في مجال الزراعة من خلال توفير التمويل اللازم والدعم التكنولوجي في إطار برنامج التعاون التقني أو ضمن المشاريع الإقليمية التي تنفذها المنظمة في مجال الأمن الغذائي والمكافحة المتكاملة للآفات وندرة المياه ما يسهم في تمكين المرأة ودعم المؤسسات الحكومية والمزارعين.
وركز الجانبان على وضع خطط عمل للأمن الغذائي وتنفيذها في هذه الأوقات الصعبة واستمرار سلسلة الإمدادات الغذائية، والتنسيق والتشاور المؤسسي مع جميع الجهات الفاعلة في سلسلة القيمة الغذائية مع تنفيذ التدابير الصحية لوقف انتشار كورونا، وحماية الذين فقدوا وظائفهم والفئات الضعيفة بما في ذلك المزارعون، ودعم الزراعة الأسرية وصغار المنتجين والشباب الريفيين وتشجيع الابتكار، وتعزيز النظم الغذائية الصحية أثناء الجائحة وبعدها، ودعم العمل الجماعي الإقليمي لحماية المتضررين من الأزمات في المنطقة.

لاعب أردني يحتل المركز الأول عربيا بتصنيف هواة الغولف

Posted: 27 Mar 2021 06:28 AM PDT

لاعب أردني يحتل المركز الأول عربيا بتصنيف هواة الغولف

صراحة نيوز –  احتل لاعب منتخب الغولف شيرغو الكردي المركز الأول عربيا و31 آسيويا و393 عالميا، وفق التصنيف الأخير الصادر عن الاتحاد العالمي للهواة.
وجاء هذا الانجاز بعد تألق اللاعب الكردي اللافت في جميع البطولات التي شارك فيها على مختلف الصعد.
وكانت آخر مشاركاته أمام المصنفين الأوائل في العالم، وتحقيقه نتائج مميزة في بطولة السعودية الدولية، وبطولة قطر ماسترز التي تعد من أهم بطولات الجولة الأوروبية للجولف للمحترفين التي حظيت بمشاركة نخبة من نجوم العالم في الغولف.
وأكد نائب رئيس اتحاد الغولف ناصر الشوملي في تصريح صحافي اليوم السبت، أن الكردي نجح في تحقيق قفزة لافتة في التصنيف العالمي وحسين تصنيفه على مستوى الهواة عالميا، وكان في الترتيب 1876 عالميا بداية عام 2020 ثم تقدم إلى المركز 1200 في نهاية العام ذاته بعد مشاركات ونتائج مميزة في بطولات تي بي تور وكلاتش تور في المملكة المتحدة، قبل أن تتحقق القفزة الأكبر خلال العام 2021 حيث تقدم اللاعب إلى المركز 393 على مستوى العالم والمركز 31 على مستوى قارة آسيا، والمركز الأول على المستوى العربي في رياضة الجولف.
وأعرب الكردي عن فخره بهذا الإنجاز الذي يسهم في رفع علم الوطن عاليا في جميع المحافل، معربا عن شكره لكل من وقف خلفه في مسيرته التي بدأت منذ أن كان طفلا في السابعة من عمره، مستذكرا وقوف كل من اللجنة الأولمبية الأردنية وهي الداعم الاكبر له وكذلك شركه واحة آيلة للتطوير، وأسرة الاتحاد الاردني للجولف.
واعرب رئيس الاتحاد الاردني للجولف هاني العبداللات عن سعادته البالغة بهذا الانجاز للأردن والوطن العربي، معبرا عن شكره لكل من ساهم وساند اللاعب في طريقه نحو النجومية والنجاح.

تأخر وصول 7 بواخر أغنام للمملكة جراء إغلاق قناة السويس

Posted: 27 Mar 2021 06:19 AM PDT

تأخر وصول 7 بواخر أغنام للمملكة جراء إغلاق قناة السويس

صراحة نيوز –  قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة،إن التأخير في تعويم سفينة (إيفر غيفن) الجانحة في قناة السويس، أخّر وصول 7 بواخر أغنام بالإضافة لعدد من الحاويات إلى المملكة.
وأضاف أبو عاقولة في بيان، اليوم السبت، إن هناك مخاوف لدى التجار من سلامة الأغنام المحملة على البواخر وارتفاع الأسعار، مشيراً إلى أن التأخير يعني تعديل المسار، وبالتالي إضافة نحو 15 يوماً لرحلة من وإلى الشرق الأوسط وأوروبا. وأوضح أن البضائع الصادرة والواردة من العقبة باتجاه أوروبا وأميركا أو غيرها والعكس، ستتأخر بفعل حادثة الباخرة الجانحة، وهو ما سيتحدد خلال الأيام المقبلة، وسيؤثِّر الإغلاق أيضاً على سفن البضائع السائبة التي تشحن القمح والحبوب والحديد الخام والخشب والصويا والسيارات وقطعها وحاويات المواد الغذائية والملابس والمواد الأولية ومدخلات الإنتاج وغيرها.
وبين ابو عاقولة أن غالبية المستوردات تأتي من الأسواق الأوروبية، ولاسيما بضائع شهر رمضان والأعياد، فيما وصل بعضها إلى ميناء العقبة وجرى التخليص عليها، وبعضها لم يصل حتى الآن، ما يعني احتمالية تكدّس البضائع في الميناء، بسبب وصولها دفعة واحدة، وبالتالي ستتأخر إجراءات التخليص عليها.

الصندوق الأردني للريادة يوفر دعما لحاضنة النواة بقيمة 250 ألف دولار

Posted: 27 Mar 2021 06:07 AM PDT

الصندوق الأردني للريادة يوفر دعما لحاضنة النواة بقيمة 250 ألف دولار

صراحة نيوز –   وفر الصندوق الأردني للريادة؛ أكبر صندوق استثماري من نوعه بالمملكة، دعمًا ماليًا بقيمة 250 الف دولار لحاضنة ومسرعة الأعمال “النواة” التابعة لمركز التميز للريادة والابتكار في جامعة الحسين التقنيّة؛ احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد.
ويهدف الدعم الذي سرى تنفيذه منذ شباط الماضي ولمدة عامين، إلى ترسيخ مهمة الصندوق في إحداث تغيير نوعي في بيئة ريادة الأعمال والابتكار المحلية وتطوير عمل مسرعة الأعمال، وتوسيع نطاق نجاحها، ودعم الشركات الناشئة القائمة على التكنولوجيا.
وفي بيان صحافي عن الجامعة اليوم السبت، ستتمكّن الحاضنة عبر هذا الدعم من تطوير نماذجها والتحقق منها وصقلها وتوسيع نطاقها بشكل أفضل، لتسهم في توجيه المؤسسات التعليمية الأخرى نحو مزيد من النماذج الداعمة لريادة الأعمال والقائمة على الابتكار والحيوية والاستجابة والتركيز على الاستثمار.
وأوضح البيان أنه ضمن المرحلة الأولى من التعاون المشترك تسعى حاضنة ومسرعة الأعمال أيضًا إلى زيادة نسبة صاحبات ومؤسِّسات الأعمال لتصل إلى 22% من مجموع الرياديين المحتضنين لديها.
ويسهم الدعم في البناء على النجاح الأولي للحاضنة فيما يتعلّق بتوفير فرص عمل وتطوير المهارات والتقنيات التي يُعتمد عليها القرن الحادي والعشرين، وزيادة حشد رأس المال المُخاطر، وتحسين تصنيف الأردن في مجال الابتكار وريادة الأعمال.
وقال الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة ليث القاسم: إن الصندوق يؤدي دورًا مهمًا في توفير التمويل اللازم لدعم رواد الأعمال الشباب والشركات الأردنية الناشئة والصغيرة والمتوسطة في مراحلها المبكرة، خصوصًا تلك التي تمتاز بالرؤية الطموحة وإمكانات النمو العالية، كما نعمل بجد لتعزيز المشهد الريادي في المملكة عبر ضخ المزيد من شركات التكنولوجيا الناشئة الجاذبة للمستثمرين”.
وأضاف: من خلال دعمنا لحاضنة ومسرعة الأعمال “النواة” The CORE@HTU، سنسهم في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للرياديات والرياديين المبدعين في مجال التكنولوجيا وتوسيع نطاقها، وبالتالي تمكينهم من الانتقال بأفكارهم إلى مرحلة العمل الجاد وتأهيلهم للاستثمار.
من جهته، قال مدير مركز التميز للريادة والابتكار في الجامعة الدكتور يزن حجازي إن دعم الصندوق للحاضنة ومسرعة الأعمال يهدف إلى تثبيت منهجية وإطار يستند إلى توفير دعم متميز للشركات التقنية الناشئة في الأردن؛ ما شأنه تمكين الرياديين والرياديات بمهارات نوعية مبنية على التفكير التصميمي ومركزية العميل وتحسين الفكر الريادي العملي وتبني منهجية الابتكار للشركات الناشئة، وذلك لإيجاد فرص استثمارية وفرص عمل حقيقية وتحسين قدرات الشباب والشابات على بناء وتطوير حلول تقنية تلبي احتياجات السوق تكون مجدية اقتصاديا محليا وعالميا. وأضاف: نحن فخورون بهذا الدعم وهذه الشراكة الاستراتيجية لإحداث أثر ملموس يرتقي بالبيئة الريادية في الأردن.
يذكر أن الصندوق المسجل كشركة مساهمة أردنية خاصة يهدف إلى دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار بالمملكة، والارتقاء بها من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تحسن قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.
يشار إلى أن جامعة الحسين التقنية تعد أحدث جامعة تقنية في الأردن، وجرى تأسيسها من قبل مؤسسة ولي العهد لتقديم تعليم تقني نوعي في مجال الهندسة وعلم الحاسوب وتعزيز المهارات الأساسية والتخصصات التطبيقية المطلوبة لسوق العمل.

أين السيادة .. يا سادة !؟

Posted: 27 Mar 2021 05:32 AM PDT

أين السيادة .. يا سادة !؟

صراحة نيوز – بقلم عوض ضيف الله الملاحمه

كنت اتمنى لو ان هناك دواءاً يَنزع الحُب ويَزرع الكره لتناولته لينقذني من حب هذا الوطن والتعلق به . نعم اتمنى لو انني اتمكن من ان اكره وطني وان احبذ مغادرته والى الابد ، وان اتحصل على اية جنسية من اي بلد آخر مهما كانت اوضاعه شريطة توافر شرط واحدٍ وحيد هو :- ان يشفيني من الشوزيفرينيا التي اصابتني بسبب إحتراف هذا الوطن للمتناقضات .

أجزم انه لا يوجد وطن يحترف التناقض في اجراءاته كما نحن ، فبعد ان ضاع الوطن بضياع مقدراته ، لم يبقَ لدينا الا شيئاً بسيطاً من سيادة منقوصة ، قلنا لعل وعسى !؟ ولما لا !؟ فقبلنا مرغمين بهذه السيادة المنقوصة المجتزأه ، ولو على مضض ، واستصغنا ما يصدح به فنانونا ، ومطربونا وهم يتغنون بعيد الاستقلال ، واقمنا الحفلات ، بالرغم من الكورونا ، وشُح الامكانات ، حتى ترسخ لدينا ان استقلالنا مهيب ، وعظيم ومجيد ومتفرد ومتميز على مستوى دول العالم .

لا أود ان أخوض بتفاصيل الاتفاقية التي تم توقيعها مع الامريكان ، التي سُميت زوراً وبهتاناً اتفاقية دفاع مشترك . لا اود ان اخوض بتفاصيلها لسببين : اولهما : خوفاً على نفسي ، لانني اكاد ان انفجر غيضاً ، وقهراً ، وذُلاً . والسبب الثاني : لان الكثيرين تناولوها وحللوها وبهذا لن أُضيف شيئاً . لكن ما يهمني ان القي الضوء عليه :- هل من المنطق ان يتخلى وطن وبارادته عن سيادته !؟ هل يمكن ان يقبل وطن بان يجلب الدمار على نفسه !؟ هل يمكن ان يقبل وطن ان يخسر سيادته واستقلاله طواعية ، ولو انها كانت منقوصة او منزوعة الدسم !؟ هل يمكن ان نأتي (( بالنيص ونضعه في حقل الذره الذي نملكه )) !؟ كما يقول المثل (( مثل اللي بيجيب النيص لذرته )) .

نتغنى بالسيادة ، ونحتفل بالاستقلال ، ونتغنى بالمئوية الاولى ونستعد للمئوية الثانية . لكن تبين اننا نحتفل بوهم ، لا بل اوهام كثيرة . بهذه الاتفاقية تم تقديم الاردن كهبة (( هديه ما من وراها جزية )) . اتفاقية دفاع مشترك ضد من !؟ ونحن نعرف العلاقات والانسجام والانصهار بين امريكا وعدونا الأول الكيان الصهيوني كما اننا نعرف ان اغلب السياسات الامريكية يفرضها اللوبي الصهيوني (( الآيباك ))!؟ كيف لنا ان نعرف بغياب الرقابة على دخول واقامة ومغادرة الجنود الامريكان ان جنوداً للكيان قد دخلوا معهم وعاثوا فساداً ، وتخريباً ، وتهيئةً لإقامة الوطن البديل .

لا افهم هل هناك من عاقل يجلب الاستعمار لوطنه !؟
سُميت اتفاقية تعاون والتعاون يلزمه تكافؤ ، اي نوع من التكافؤ بيننا وبين الامريكان !؟ انها اتفاقية إذعانٍ ، وإذلالٍ ، وخضوع ، وخنوع ، وركوع .
اين هيبة الوطن !؟ اين كرامته !؟ اين استقلاله !؟ اين سيادته !؟

ثم اننا ندعي باننا دولة ديمقراطية !!؟؟ وهل لو ان ديمقراطيتنا حقه وليس ادعاءاً يمكن ان يتم توقيع اتفاقية الذل والعار والاحتلال وانتزاع السيادة هذه دون ان تمر على مجلس النواب !؟مع انكم فصلتم المجلس على هواكم وحددتم عدد(( البصيمة)) . اي مجلس هذا ؟ واية ديمقراطية ؟ هذه واية سيادة هذه !؟

اين ذهبت هيبة الوطن وكرامته !؟ اين ذهبت اغانينا الحماسية التي عندما نسمعها نزهو ونخال انفسنا فوق السحاب ونقتنع بان وطننا هو الاكرم ، والاعز ، والاغلى ، والاقوى وانه لا احد يجرؤ على المساس بكرامته !؟ اين وطننا الذي ضحى لاجله شهداء الوطن الابرار !؟ اذا لماذا قدموا انفسهم رخيصة لفكرة وهمية !؟

خلص بطلنا نستحي ، خلص بطلنا ( إنشم ) ، خلص طق ( عِرق ) الحياء من جباهنا المطأطأه ، خلص بطلنا دولة ، خلص بطلنا وطن النشامى ، خلص بطلنا احرار ، خلص بطلنا نغار . يا خسارتك ياوطن ، كنت الأعز ، واصبحت الأذل . أين السيادة والكرامة والاحتفال في عيد الاستقلال !؟ لو تعرفوا معنى كلمة نشمي لطأطأتم رؤوسكم ، ولتمنيتم ان تتساموا كيميائياً — والتسامي هنا لا يعني الرِفعة ، لأن الرفعة تترفع عنكم — بل تمني الإختفاء السريع من على وجه البسيطة خزياً وعاراً .

كيف قبلتم ان يدخل الامريكان بدون جوازات سفر ودون ان يُسألوا عن اثباتاتهم الشخصية ، وكيف يتم اعفائهم من الضرائب والرسوم ، وكيف يحق لهم ان يصولون ويجولون في الوطن من ادناه الى اقصاه بدون سؤال (( لا شاهي ولا ناهي )) ، كيف تسمحوا ان تتم محاكمة من ارتكب جرماً بحق اردني ان تتم محاكمته في امريكا !؟ كيف تفتحوا لهم ابواب الوطن مشرعة وتضيّقوا على الاردني في كل شيء !؟ ما الذي دفعكم للتوقيع على اذلال الوطن وامتهان كرامة المواطن !؟ الذين وقعوا على اتفاقية الذل والعار هذه : اليس لديهم عروق حياء !؟ الا يجري في عروقهم دم الوطنية والعروبة !؟ منهم هم !؟ وما هي غاياتهم !؟ واين شبّْوا وترعروا على إستمراء الذل !؟ هل هم عبيد !؟ لانه من المستحيل ان يكونوا احراراً . هل هم من ابناء جِلدتنا !؟ هل لديهم غِيرة !؟ هل هم بشر ، أم روبوتات يؤمرون فينفذون !؟ من هم !؟ كيف اكتسبوا اردنيتكم !؟ هل سمعتم باحد ابطال معركة الكرامة الذي امر زملائه ان يقصفوا موقعه ليستشهد هو وزملائه حتى لا يقعوا اسرى بيد جيش العدو ، تصوروا انهم فضلوا الشهادة على الأسر !؟ هل سمعتم بأسماء الشهداء الابطال :- معاذ الكساسبة / راشد الزيود / سائد المعايطه/ محمد ضيف الله الهباهبه / فراس العجلوني ، هل سمعتم ب/ وصفي التل / وحابس المجالي ، هل سمعتم ب / كليب الشريده / وحسين الطراونه ، وهل ، وهل !؟

باتفاقية الدفاع المشترك هذه هل يمكن ان تحمينا امريكا وتدافع عنا فيما لو غدر بنا الكيان الصهيوني !؟ وانتم تعلمون ان الطائرات الحربية الامريكية التي تُباع للدول العربية لا تظهر على شاشات راداراتها فلسطين المحتلة وتتعطل الاجهزة عندما تكون وجهة الطائرة الى الاراضي المحتلة حماية للكيان من اي تفكير لقصفه من اي طيار عربي متحمس غيور !؟ تصوروا انهم يبرمجون الطائرات ويُفقدونها قدرة قصف او حتى الطيران فوق الاراضي المحتلة ، هل تعلمون هذا !؟

سنصبح مستعمرة امريكية ، طواعيةً ، لعيون الامريكان ، ولاجلهم تهون كرامة الاوطان والانسان ، وتنازلنا عن طيب خاطر عن كرامتنا واستقلالنا الذي كنّا نَزعُم . وين اللي بدنا إنطُقهم على خشومهم لو تعدوا على الوطن !؟ وين اغانينا الحماسية : وين بيرقنا العالي / وين لعيونك يا اردن / وين تبرق وترعد / وين دقوا للاردن تحية يالنشمي ويالنشمية / وين ثوب العزً والفخار / … وين وين وين . تأكدت اننا نمور نعم ، لكن من ورق . وأختم وانا كسير النفس ببيتين من الشِعر :-
والذل اصعب ما يكون على الذي / رضع الإباء مع الحليب الطاهرِ .
وأقول أيضاً :-
يا ضَيعةَ الوَطَنْ الذي أنصَارَهُ / قومٌ يَرونَ النصرَ بالخُذلانِ .

إصابة مدير الأمن العراقي بجروح في هجوم بعبوة ناسفة

Posted: 27 Mar 2021 05:25 AM PDT

إصابة مدير الأمن العراقي بجروح في هجوم بعبوة ناسفة

صراحة نيوز – أعلن مصدر أمني عراقي، اليوم السبت، عن إصابة مدير الأمن الوطني في العراق بعبوة ناسفة في بغداد.

وقال المصدر، إن مدير الأمن الوطني أصيب بجروح في منطقة اليوسفية 25 كلم جنوب العاصمة بغداد، جراء إصابته في هجوم بعبوة ناسفة.

وكان الأمن الوطني العراقي أعلن عن مقتل أخطر تاجر مخدرات فجر اليوم ببغداد.

الحاج توفيق : تجارة عمان تُتابع منذ اللحظة الأولى مع كافة الأطراف جنوح الباخرة ” إيفر غيفن” في قناة السويس

Posted: 27 Mar 2021 05:01 AM PDT

الحاج توفيق : تجارة عمان تُتابع منذ اللحظة الأولى مع كافة الأطراف جنوح الباخرة ” إيفر غيفن” في قناة السويس

صراحة نيوز – أكد رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق السبت، متابعة الغرفة مع الأطراف كافة قضية ناقلة الحاويات الضخمة “إيفر غيفن” العالقة  بقناة السويس في مصر حتى الآن.

وأضاف في تصريح لـ “المملكة” أنه منذ لحظة الحادثة تتابع الغرفة مع الجهات الحكومية ونقابة الملاحة وكافة الأطراف المعنية لجمع المعلومات الدقيقة حول طبيعة وعدد البواخر التي ستتجه إلى العقبة.

“من المبكر الحديث عن أي أثر اقتصادي على الأسعار والسلع في السوق المحلي بسبب الحادثة” وفق الحاج توفيق الذي أكد أهمية تناول المعلومات من المصادر المختصة والمعنية بالقطاع التجاري.

أعاقت ناقلة الحاويات الضخمة “إيفر غيفن” حركة الملاحة في قناة السويس منذ مساء الثلاثاء، بعد تعرضها لعاصفة رملية، مما أدى إلى عرقلة أحد أكثر الممرات المائية ازدحاما في العالم.

وانحرفت السفينة البالغ طولها 400 متر وحمولتها الإجمالية 224 ألف طن عن مسارها وسط هبوب رياح رملية قوية ضربت مصر وجزءا من الشرق الأوسط.

وتؤمن قناة السويس عبور 10% من حركة التجارة البحرية الدولية، وتشكّل صلة وصل بين أوروبا وآسيا.

افتتحت القناة التي تربط بين البحرين الأحمر والمتوسط في 1869. وأعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في 2015 مشروعا لتطوير القناة يهدف إلى تقليل فترات الانتظار ومضاعفة عدد السفن التي تستخدمها بحلول عام 2023. ولهذه الغاية، حفر المصريون في 2014 مجرى جديدا هو الذي علقت فيه سفينة الحاويات.

وأدى إنشاؤها إلى تقليص المسافات بشكل كبير بين آسيا وأوروبا، وعلى سبيل المثال، تقلصت المسافة بين سنغافورة وروتردام بـ6000 آلاف كيلومتر.

المملكة 

الملك يعزي هاتفيا الرئيس المصري بضحايا حادث تصادم القطارين في سوهاج

Posted: 27 Mar 2021 04:40 AM PDT

الملك يعزي هاتفيا الرئيس المصري بضحايا حادث تصادم القطارين في سوهاج

صراحة نيوز – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا مع أخيه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أعرب جلالته خلاله عن تعازيه ومواساته بضحايا حادث تصادم القطارين الذي وقع في محافظة سوهاج في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأودى بحياة العشرات من الضحايا الأبرياء وتسبب بإصابة آخرين، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل.
 

تكريمُ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في مؤتمر كيو أس مابل 2021

Posted: 27 Mar 2021 04:19 AM PDT

تكريمُ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في مؤتمر كيو أس مابل 2021

صراحة نيوز – كرّمت مؤسسةُ كيو أس العالمية المتخصصّة في مجال تصنيف مؤسسات التعليم العالي في مؤتمر افتراضي بعنوان المستقبل اليوم….النمو المستدام نحو 2030، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لحصولها على النجوم الخمس في التصنيف العالمي “كيو اس ستارز راتنج ” في جميع محاوره.
وبحسب بيان صحافي اليوم السبت، أصبحت الجامعة الأولى محليا التي تحصل على هذا التقييم دون المرور بمراحله المتدرجة، والأولى في المنطقة التي تحصل على النجوم الخمس لكل محور من محاور التقييم.
وأشار رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي الذي قدّم مداخلات في حلقات المؤتمر الذي عقد أخيرا في دبي بالتعاون مع جامعتي الأمير محمد بن فهد والعين، إلى أثر هذا التقييم على السمعة العالمية للجامعة الساعية لتكون ضمن قائمة أفضل 500 جامعة عالمية في السنوات المقبلة.
واضاف الرفاعي إنّه وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، حرصت الجامعة على تدعيم عملها وتمتينه الأمر الذي جعلها تستحق الحصول على مثل هذا التقييم العالمي الكبير.  ويعد ” كيو اس ستارز راتنج” نظاما لتقييم أداء الجامعات حول العالم، استحدثته مؤسسة انتليجنس يونت عام 2010، ويقدم تقييمات أكثر عمقاً ودقة، ويعتمد مجموعةً من المعايير تتمثّل بالتدريس والبحث العلمي والتوظيف في الجامعة والمسؤولية الاجتماعية، ومعيار العالمية والشمولية، والتسهيلات التي تعكس جودة الخدمات والمرافق المتاحة للطلبة، ومعيار خدمة المجتمع.
يذكر أن الجامعة حلّت بحسب التصنيف العالمي للجامعات كيواس رانكنج في المركز الأول محلياً، وفي المرتبة 15 من بين 1300 جامعة بالمنطقة العربية في معيار نسبة عدد الأبحاث المنشورة إلى عدد أعضاء الهيئة التدريسية.
يشار إلى أن جميع كلياتها معتمدة اعتماداً دولياً كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال لبرامج كليتي الملك عبدالله الثاني للهندسة، والملك الحسين لعلوم الحوسبة. 

الأمير الحسن يدعو إلى تحقيق العدالة بتوفير اللقاح ضد كورونا

Posted: 27 Mar 2021 03:04 AM PDT

الأمير الحسن يدعو إلى تحقيق العدالة بتوفير اللقاح ضد كورونا

صراحة نيوز – قال سمو الأمير الحسن بن طلال، الرئيس الفخري للمجلس العالمي للاجئين والهجرة، إنه لا بد من تحقيق العدالة في توفير اللقاح ضد فيروس كورونا وتوزيعه، عبر الانتقال من السياسة إلى السياسات القائمة على النهج الشمولي، الذي يشمل الجميع بلا تمييز.
وتساءل سموه، خلال مشاركته في الندوة التي نظمها المجلس بعنوان “العدالة في حصول اللاجئين والمهجرين قسريا على اللقاح”، عبر تقنية الاتصال المرئي، الأسبوع الماضي، “إذا كان المرض والفيروس لا يعرفان حدودا، فلماذا لا ينطبق ذلك على العلاج؟”.
وأشار سموه إلى أن الكوارث تنقسم إلى أربعة أنواع: أساسية، ويمكن التنبؤ بها، ومتعمدة، وعَارضة، وكلها تنطبق على ما نعيشه اليوم؛ وعلينا الاستفادة من الدروس التي تعلمناها من هذه الجائحة للتطور نحو الأفضل، مؤكدا وجوب تناول الموضوع من منظور يتجاوز النطاق الفردي لبلد بعينه إلى نطاق إقليمي وعالمي.
وتابع سموه قائلا، “عند الحديث عن المشرق، لا بد من تعزيز التكامل والتعاون الإقليمي بعيدا عن النظر إلى منفعة كل بلد دون الآخر، حيث أننا جميعا نتأثر ببعضنا البعض”، مشيرا إلى أنه إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه، فإنه يخشى أن تتجاوز التفاوتات معدلات المرض والوفاة إلى المزيد من الفوارق الاجتماعية والاقتصادية والفقر وغياب العدالة والسلم المجتمعي، داعيا إلى تعزيز التفاهمات الاقليمية حول الكرامة الإنسانية.
ونوّه سموه إلى أن الأردن يعمل جاهدا على التوفيق بين الضغوط الاقتصادية والاحتياجات البشرية لتشمل المجتمعات المضيفة والمتأثرة.
واشار سموه إلى ضرورة تحقيق المساواة في اللقاحات بعيدا عن عمليات الاقصاء، لافتا إلى عدم تمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على كميات كافية من اللقاح بالمقارنة بما حصلت عليه إسرائيل.
وأضاف، إن “المشكلة، كما ورد في تقرير منظمة الصحة العالمية، لا تكمن في ندرة اللقاحات ولكن في أن ندرة اللقاحات تحكمها ظروف العرض المقيدة”، خاتما كلمته بالاقتباس من عالم الأنثروبولوجيا الاقتصادية جيسون هيكيل “إن الحضارة التي تمنع الدول الفقيرة من إنتاج لقاحات منقذة للحياة في خضم جائحة عالمية، هي حضارة مفلسة أخلاقياً”.
وركز النقاش على ضرورة عدم استبعاد الفئات الأكثر ضعفا في العالم من الوصول إلى اللقاحات ومن شمولها في الاستجابات الصحية للجائحة، حيث أشاد المشاركون بنهج الأردن في توفير اللقاح للاجئين كمثال يقتدى به من قبل الدول المضيفة الأخرى.
وتناولوا في مشاركاتهم موضوع الاستجابة العالمية للوباء ضمن الوضع الحالي لتوزيع اللقاح، والجهود التي تبذلها العديد من المؤسسات والبرامج الدولية لضمان الوصول العادل للقاحات.
وأدارت الجلسة روزماري مكارني من المجلس العالمي للاجئين والهجرة، وتحدث فيها رئيس مجلس إدارة المجلس لويد أكسويرثي، ومدير إدارة البرامج في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتورة رنا حجة، ووزير الصحة الأردني الأسبق الدكتور سعد جابر، وأمين عام اللجنة المستقلة للتأهب والاستجابة أندرس نوردستروم، ومديرة العلاقات الخارجية في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دومينيك هايد.

Bristol protest: Glass bottles thrown at police – and lasers shone in officers’ faces – at third ‘Kill The Bill’ demonstration

Posted: 27 Mar 2021 03:01 AM PDT

Bristol protest: Glass bottles thrown at police – and lasers shone in officers’ faces – at third ‘Kill The Bill’ demonstration

saraha news

More than 1,000 people were rallying in Bristol, but tensions rose at 10pm on Friday as officers called for the crowd to disperse.

COVID-19: Lockdown rules are easing in parts of the UK, but people are being told to ‘act responsibly’

Posted: 27 Mar 2021 02:58 AM PDT

COVID-19: Lockdown rules are easing in parts of the UK, but people are being told to ‘act responsibly’

saraha news

“Stay local” measures have been lifted in Wales – meaning there are no travel restrictions within the country for the first time since December.

Six people from two households can also meet and exercise outdoors, with self-contained holiday accommodation allowed to reopen from today.

This will serve as a much-needed boost for the tourism industry as the Easter break approaches – but locals are being urged to respect the rules that are still in place.

Tegryn Jones, the chief executive of the Pembrokeshire Coast National Park Authority, told Sky News: “It’s fair to say there’s a degree of concern among some local communities about an influx of visitors, so we’re asking people to act responsibly.

“It’s an opportunity to reopen, which is positive. We want this to be the start of a wider reopening and don’t want to close again due to people not following the guidelines.”

Advertisement
The relaxation of lockdown rules in Wales does not apply to people living in England, Scotland and Northern Ireland – but this could create challenges in communities that border the country.

In a statement, Dyfed-Powys Police told Sky News: “We are working closely with our colleagues in partner forces to educate those living along the border on the regulations relevant to them, and together we encourage people to do the right thing.

الصحفي موسى الازرعي في ذمة الله

Posted: 27 Mar 2021 02:34 AM PDT

الصحفي موسى الازرعي في ذمة الله

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله الاعلامي والصحفي والكاتب والاديب  الدكتور موسى الأزرعي ..

 رحمه الله رحمة واسعة .. وانا لله وانا اليه راجعون

فوائد اليوسف أفندي

Posted: 27 Mar 2021 02:15 AM PDT

فوائد اليوسف أفندي

صراحة نيوز – اليوسفي (Mandarin) أحد الثمار الحمضية، التي تشابه البرتقال إلى حد كبير إلا أنها أصغر حجم وبقشرة أرق، دعنا نعرفك على قيمته الغذائية وأهم فوائد اليوسفي الصحية هذه.

فوائد اليوسفي الصحية
هناك العديد من فوائد اليوسفي الصحية ومن أبرزها الاتي:

1. الوقاية من السرطان
بينت الدراسات فعالية اليوسفي في الوقاية من السرطان، وخاصة سرطان الكبد. ففي دراسة تبين أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب الكبد الفيروسي المزمن وقاموا بشرب عصير اليوسفي انخفضت لديهم مخاطر الإصابة بسرطان الكبد.
ويرجح الباحثون أن السبب هو محتوى اليوسفي وعصيره الغني بفيتامين أ والكريبتوزانتين بيتا (Beta cryptoxanthin) وهي المادة المسؤولة عن مكافحة التهاب الكبد الوبائي C، كما يحتوي اليوسفي على مادة الليمونين (Limonene) وهي مادة تمتلك خصائص مضادة للسرطان، وخاصة سرطان الثدي.

2. خفض مستويات الكولسترول
من فوائد اليوسفي الصحية أن محتواه غني بالألياف (14% لكل كوب) يساعد في منع امتصاص الكولسترول السيئ (LDL) في الجسم، وهو الكولسترول الذي قد يؤدي ارتفاعه في الدم إلى تراكمه على جدران الشرايين وبالتالي يقود إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

3. تعزيز صحة القلب والشرايين
بالإضافة إلى محتوى الألياف العالي الموجود في ثمرة اليوسفي، والذي يعزز صحة القلب والشرايين عن طريق خفض مستويات الكولسترول الضار، فإن مضادات الأكسدة القوية التي يحتويها اليوسفي تساهم أيضًا في ذلك، وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والتهاباتها التي قد ترفع من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات القلبية.

4. خسارة الوزن
من فوائد اليوسفي الصحية أنه يساعد على خسارة الوزن، وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية والمياه التي تساعد على الشعور بإمتلاء المعدة والشبع، بالإضافة إلى كونه قليل بالسعرات الحرارية، مما يساعد في الحد من الرغبة في تناول الطعام.

5. الوقاية من الإمساك وتعزيز عملية الهضم
كل 100 غم من اليوسفي تحوي ما يقارب 1.8 غرامات من الألياف، وتناول الألياف الغذائية بشكل منتظم يساهم في تعزيز عملية الهضم والوقاية من الإمساك ومكافحته، وعادة ما توصى النساء باستهلاك 25 غم من الألياف يوميًا والرجال ما يقارب 38 غم، وبتناول اليوسفي فإنك ستجني كمية لا بأس بها من هذه الكميات الموصى بها.

6. تنظيم ضغط الدم
اليوسفي مفيد في المساعدة على خفض ضغط الدم، وذلك لكونه مصدر غني بمعدن البوتاسيوم الذي يفيد في خفض ضغط الدم.

القيمة الغذائية لليوسفي
تعتبر ثمرة اليوسفي إحدى الثمار الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين ج، فيتامين أ، وفيتامينات ب، وتحتوي على العديد من المعادن مثل: الحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفوسفور، والكالسيوم، إضافة إلى مجموعة مميزة من مضادات الأكسدة القوية.

كل كوب من اليوسفي يحوي ما يقارب 14% ألياف، من النوعين القابل للذوبان والغير قابلة للذوبان مثل؛ الهيموسليولوز، والبكتين، ويحتوي اليوسفي على ما يصل إلى 80% من الاحتياج اليومي من فيتامين ج، الذي يعتبر مضادًا طبيعيًا للأكسدة ومقاومًا للجذور الحرة ومكافحًا للعدوى.

كما أنه هناك العديد من فوائد اليوسفي الصحية والتي تم ذكرها سابقًا.

عندما يصبح الاحتياط قائد فريق فلا تستغرب كثيرا من النتائج!!!

Posted: 27 Mar 2021 02:04 AM PDT

عندما يصبح الاحتياط قائد فريق فلا تستغرب كثيرا من النتائج!!!

صراحة نيوز – بقلم م مدحت الخطيب

قد أصمت وانا اشاهد عجز الحكومة في تأمين لقاح لكل باحث عنه وانا كنت من اول المسجلين ، ولكن هي حرب والبقاء للأقوى ونحن نعيش على فتاتهم فصمتنا..
.
#تدمع عيني وانا أشاهد أنصاف الحلول تسجل على انها بطولات ، يديرها قادة الاحتياط وزراء الصدفة، عندها يكون الصمت أبلغ ، فهذا هو الواقع الطبي والخدمي في وطني دون تزويق، وجاهل من لم يشعر بتردي الخدمات الطبية وتراجعها في الأردن منذ زمن فكيف مع كورونا….

#أما أن يخرج علينا أبطال الفضائيات وصف الحكي والعرط ويتشدقون بأن خططهم والبروتوكولات التي رسمتها حكوماتهم بدقة هي السبب في تراجع الفيروس و الفحوصات الإيجابية،
عندها حق لي ان امد قدمي واقول تخنتوها كثير..اقعد انت وياه ففينا ألم قتل قلوبنا من شدة معاناتنا من الفيروس وهذا بسبب فشلكم ..
#تراجع الإصابات دفعناه كشعب من صحتنا، والي بعد العصي مش زي الي اكلهم،،
#دفعناه من الإعداد التي سجلت خلال شهرين ولم يشعر وبمعاناتنا إلا الله..
#دفعناه من الوفيات التي دخلت كل بيت فخيم الحزن على الوطن بأكمله ،
#دفعتها من الألم الذي حرم الأردنيين حتى العيش او التعايش مع الحياة …
#نحن من دفعنا كل شي من صحتنا وقوت عيالنا وحريتنا وحتى نفسيتنا..من شعر بساعة الموت الف مرة من شدة الألم وقسوة الأعراض لن يسمح لكم بالرقص على جراحه بعد اليوم…

كما وعدتكم سيكون لي بعون الله بعد إن يكرمني الله بالشفاء عدد من المقالات و التي تتحدث عن ما شاهدت عيني وسمعت اذني وعن إدارة الحكومات لملف كورونا من الألف إلى الياء ..
ولكن خلينا نشغل الشباب عن ما يمضوها على الفضائيات شغل حكي اش اخبار الكراسي( المصدية) في قسم الطوارئ في حمزة ولا بدها زيارة مسؤول متخفي لحلها..هاي مش أكسجين تنكة دهان بتحل الموضوع اذا ما عندكم خبر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال