صراحة نيوز

الأربعاء، 31 مارس 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تكليف سامر المجالي للقيام بمهام مدير عام الملكية الأردنية

Posted: 31 Mar 2021 08:45 AM PDT

تكليف سامر المجالي للقيام بمهام مدير عام الملكية الأردنية

صراحة نيوز –  قرر مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في جلسته التي عقدها مساء أمس الثلاثاء إنتخاب عطوفة المهندس سامر عبدالسلام المجالي نائباً لرئيس مجلس الإدارة وانتدابه من المجلس لتولي مهام المدير العام / الرئيس التنفيذي للشركة اعتباراً من تاريخ 30/3/2021 .

وأكد دروزه أن اختيار المجالي باعتباره أحد أبناء الملكية الأردنية الخبراء في قطاع الطيران المدني وصناعة النقل الجوي يعكس حرص المجلس على استمرارية الشركة بمواصلة استراتيجية التطوير والنهوض الشامل التي تنتهجها والتي حققت من خلالها نجاحات متلاحقة في الأعوام السابقة رغم الظروف الصعبة التي تواجها صناعة النقل الجوي العالمية وكذلك الملكية الأردنية في هذه المرحلة من تداعيات سلبية كبيرة وملحوظة نتيجة انتشار فيروس كورونا في العالم، والتي لها أصبح لها تأثير كبير ومباشر على الملكية الأردنية خلال هذا العام وفي السنوات القادمة من إغلاقات المطارات الدولية ووضع قيود صارمة على حركة السفر ذلك ليس في الأردن فحسب ولكن على المستوى العالمي.

ويتمتع المهندس سامر المجالي بخبرة عملية طويلة في مجالات مختلفة من قطاع الطيران المدني كان آخرها مؤسس شركة Plane Vision للإستشارات الأستراتيجية المؤسسية والإدارية في البحرين، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي في خطوط طيران السعودية الخليجية بين الأعوام 2013 ــ 2019 وشغل منصب رئيس تنفيذي في شركة طيران الخليج بين 2009و 2012، وعضو سابق في مجلس محافظي الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” ورئيس مجلس المحافظين في الاتحاد الدولي للنقل الجوي عام 2008، وعضو مجلس إدارة سابق في البنك المركزي في الفترة بين 2011-2020.

كما تولى العديد من المناصب التنفيذية العليا المختلفة في شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في دائرة العمليات الجوية، التخطيط التجاري، تقنية المعلومات وخدمات المسافرين منذ عام 1979، وشغل منصب المدير العام في الفترة ما بين 2001-2009.

المهندس سامر المجالي حاصل على ماجستير في ادارة النقل الجوي من معهد كرانفيلد للتكنولوجيا  في المملكة المتحدة عام 1983. وبكالوريوس في هندسة الطيران من جامعة لافبرا Loughborough للتكنولوجيا في المملكة المتحدة عام 1979.

 

 

 

الفايز : الاردن محطة مضيئة ورقما صعبا في الإقليم وعنصرا فاعلا في أمن المنطقة واستقرارها

Posted: 31 Mar 2021 07:59 AM PDT

الفايز : الاردن محطة مضيئة  ورقما صعبا في الإقليم  وعنصرا فاعلا في أمن المنطقة واستقرارها

صراحة نيوز – افتتح رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم الأربعاء في المركز الثقافي الملكي المؤتمر الدولي “بيئة الدولة الأردنية بعد مرور مئة عام على تشكيلها: مواطن القوة والفرص” بمشاركة عدد من الخبراء والباحثين الأردنيين والعرب.

ويناقش المؤتمر الذي تنظمه الجمعية الأردنية  للعناية بالأسرة الخيرية، ومركز الخالد لدراسات الفقر والتنمية المستدامة والأبحاث، ضمن جلساته الست الموزعة على يومين موضوعات حول الهوية الأردنية منذ التأسيس، وعوامل الاستقرار في الدولة الأردنية، وتحديات الوضع المائي، ودور البحث الزراعي في حل مشكلات الصناعات، وتاريخ تطور القطاع الصحي، وتطور الجمعيات في الاردن، ودور الجامعات في تعزيز الامن الاجتماعي، وموضوعات اخرى تاريخية وتنموية.

وقال الفايز في كلمته بحفل الافتتاح، “اننا في المئوية الثانية، سنبقى شعبا واحدا متماسكا نحمل هوية عربية انسانية، ونسعى بكل قوة من اجل الحفاظ على ثوابتنا الوطنية والعربية والإنسانية والثقافية، وقضايا امتنا العادلة، مؤمنين بقيادتنا وبدور قواتنا المسلحة، واجهزتنا الأمنية ومؤسساتنا الوطنية في بناء وتنمية الوطن، وحفظ امنه واستقراره المجتمعي”.

وأضاف أن الدولة الاردنية حققت منذ التأسيس، منجزات كبيرة بمختلف الميادين والمجالات، وتمكن الاردن من التقدم بثبات، فاصبح محطة مضيئة، ورقما صعبا في الإقليم، وعنصرا فاعلا في أمن المنطقة واستقرارها، رغم التحديات الكبيرة التي واجهته، والموارد الاقتصادية الضعيفة والإمكانات المتواضعة، وصراعات المنطقة والإقليم وتداعيات القضية الفلسطينية وموجات اللجوء المختلفة.

وثمن دور القائمين على عقد هذا المؤتمر بمشاركة عدد من الباحثين والمفكرين من ابناء الوطن والدول الشقيقة والصديقة، للوقوف على مسيرة الدولة الاردنية، ومواطن القوة والضعف التي مرت بها عبر العقود الماضية، مبينا أننا بحاجة لمثل هذه المؤتمرات النوعية لتفادى الاخطاء وتعزيز المنجزات لندخل المئوية الثانية بقوة وثبات.

بدوره، قال رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري في كلمته “إن الدخول إلى المئوية الثانية من عمر الدولة بأمان يتطلب منا ان نعيد التعرف على ذاتنا استراتيجيا وامكانياتنا من جديد من خلال التقييم الاستراتيجي لموقعنا الجيوسياسي وقيمته لنا وللآخرين، وما نملك من عناصر للتحكم به، وماذا نمتلك من عناصر سياسية ذاتية للمفاوضة استنادا اليه”.

وأضاف، أن ذلك الادراك وإعادة التقييم ربما تكون أول مداميك مصلحتنا في المئوية الثانية بعد ان استهلكتنا وقائع المئوية الاولى وحرائقها الإقليمية للوقوف لحظة تأمل وتقييم استراتيجي من اجل معرفة ما لنا وما علينا، وهو ابرز ما تقوم به شعوب والأمم وخصوصا عند الوقوف في محطاتها الكبرى كي تتمكن من البقاء في دوائر الفعل السياسي”، مبينا اننا يجب ان نعبر المئوية الثانية وقد تعلمنا مما حدث من قبلنا، وان يكون احتفالنا بإعلان مراجعة شاملة للأردن الجديد.

وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، ورئيس مركز الخالد الدكتور خالد عطيات، إننا نحتفل اليوم بمرور مئة عام على تأسيس المملكة من خلال مؤتمر دولي من أجل أن نعزز ونعظم المنجزات، وأن نركز على الفرص والمؤمل من المشاركين الوقوف عند مفاصل مهمة من مسيرة الدولة الأردنية على امتداد تلك المحطات، وبيان مناحي النهضة والتطور في عهد الهاشميين، من خلال بحوثهم ومداخلاتهم، مضيفا ان هذا الجمع المتميز بنوعيته ورموزه دلالة على أن الأردن معطاء متماسك مترابط مهتم بالعلم والعلماء.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور بركات عوجان إن هذا المؤتمر يحمل بين طياته حلقة وصل بين الآباء والأبناء وبين الماضي وتضحياته والمستقبل بتجلياته، وبين من صنعوا الكرامة بالأمس ومن سيصنع الغد المشرق، مضيفا أن المملكة حققت منذ تأسيسها من نواحي التقدم والنهوض والانجازات، ما هو جدير بأن يؤخذ نموذجا لكفاح شعب صغير قليل الموارد.

وأضاف “ان المؤتمر الى جانب احتفاله بمئوية الدولة، يسعى لتعزيز مساحات الضياء ولروح الوطنية، ووفاء بعض الدين للرعيل الاول الذين جاهدوا جهادا شاقا من اجل الحرية والكرامة، ومناسبة لحث الجهود الشابة لتستمر مسيرة العطاء، مشيرا إلى أن المؤتمر يكرم ثلة من أبناء الوطن الذين تركوا بصمات واضحة، واحياء لوقفة وفاء واعادة الفضل لهم. وتضمن حفل الافتتاح فيلما وثائقيا عن المناسبة.

وفي نهاية الحفل، جرى تكريم طاهر المصري، والراحلين عودة ابو تايه، وعبدالله العزب، وحمد بن جازي ومحمد نزال العرموطي، وتيسير ظبيان، اضافة إلى تكريم رئيس المؤتمر راعي الحفل فيصل الفايز.

 

 

 

الأردن: للمرة الثانية وفيات كورونا اليومية تتجاوز المئة حالة

Posted: 31 Mar 2021 07:08 AM PDT

الأردن: للمرة الثانية وفيات كورونا اليومية تتجاوز المئة حالة

صراحة نيوز- للمرة الثانية منذ انتشار فيروس كورونا تجاوزت اليوم حالات الوفاة جراء الوباء في الاردن المئة حالة فيما تم تسجيل 6570 إصابة جديدة بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الأربعاء 31 آذار 2021

وكان الاردن قد سجل بتاريخ 22 اذار الحالي 109 وفيات فيما تم اليوم الاربعاء تسجيل 111 حالة

*الإصابات والشفاء والفحوصات:*
• سُجِّلت *(6570) حالة إصابة،* ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (611,577) حالة.
• سُجّلت *(111) حالة وفاة،* (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (6858) حالة.
• بلغت نسبة *الفحوصات الإيجابيّة قرابة (15.22%)،* مقارنة مع (15.71%) يوم أمس.
• تمّ إجراء *(43,158) فحصاً مخبريّاً،* ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (5,918,158) فحصاً.
• بلغ عدد *حالات الشفاء* في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم *(9192) حالة،* ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (513,144) حالة.
• يبلغ عدد *الحالات النشطة* حاليّاً *(91,575)* حالة.
• يبلغ عدد *الحالات التي أُدخِلت* اليوم إلى المستشفيات *(441)* حالة، فيما غادرت (368) حالة.
• يبلغ إجمالي عدد *الحالات المؤكّدة* التي تتلقى العلاج في المستشفيات *(3350)* حالة.

*القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة:*
*إقليم الشمال:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 51%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 75%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 40%

*إقليم الوسط:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 68%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 81%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 46%

*إقليم الجنوب:*
*نسبة إشغال أسرّة العزل:* 33%
*نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة:* 37%
*نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي:* 18%

*توزّعت حالات الإصابة لهذا اليوم على النحو الآتي:*
– *(2720)* في محافظة العاصمة عمّان.
– *(1110)* في محافظة إربد، منها (118) في الرمثا.
– *(546)* في محافظة الزرقاء.
– *(443)* في محافظة البلقاء.
– *(343)* في محافظة المفرق.
– *(286)* في محافظة الكرك.
– *(285)* في محافظة عجلون.
– *(251)* في محافظة العقبة.
– *(220)* في محافظة جرش.
– *(156)* في محافظة الطفيلة.
– *(138)* في محافظة معان، منها *(20)* في البترا.
– *(72)* في محافظة مأدبا.

التواكل والتوكل (كفانا كفانا كفانا)

Posted: 31 Mar 2021 07:02 AM PDT

التواكل والتوكل (كفانا كفانا كفانا)

صراحة نيوز – د.عبدالكريم الشطناوي
إلى :
المتفرغين وراء شبكات التواصل،شغلتهم وعملتهم أن :
يمطروننا بأخبار تسوى ولا تسوى،ويزخوننا بهبات من
مواعظ،إرشادات،فتاوي فيقعون في المحذور من نشرها عن الجوجل حيث فيه الأوراق مبعثرة بين مذاهب عديدة فيختلط الحابل بالنابل.
كما أنهم يعطروننا ببخور هندي من النوع الثقيل فيزكم الأنوف.
ينامون يغفون يحلمون احلام يقظة تسر خاطرهم لفترة،وبعدها تأتي الصحوة فلا يجدون شيئا مما رأوه في الأحلام.
وإن ناموا نوما عميقا في ليل مدلهم داهمتهم كوابيس وأحلام مزعجة يصحون كأن على رؤوسهم الطير لا يأتون بحركة خوفا وهلعا.
يا ترى هل هذا هو ما قرأناه في التاريخ على أن بعض الشعوب المهزومة يصيبها الإحباط فتلوذ إلى زوايا التصوف،وتكثر من الدعاء الى الله تعالى بأن ينصرهم على أعدائهم،بينما هم متقاعسون،بدل العمل على مواجهة هذا الإحباط،
ونسوا أو تناسوا قوله تعالى
(إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم).
أهو هروب العاجزين من واقعهم فيلجؤون الى نشر المواعظ لإثبات الذات؟
وهل إثبات الذات يكون بمثل هذه السلوكات؟
أليس من الأفضل أن يكون بمعالجة العقبات والمشاكل التي تهدد حياتهم؟
ألا يعرفون أن السماء لا تمطر ذهبا ولا فضة.
ما بالهم لا يأتي بخاطرهم بعضا مما يعانيه الناس من آلام وأوجاع وما يحيط بهم من حوادث جسام تسبب كل
الآلام والنوائب والمتاعب؟
ما بالهم يصمون آذانهم عن الآهات والأنات الصادرة
التي تخلفها تلك الحوادث الجسام؟
ما بالهم يغمضون عيونهم عن مناظر تدمي القلوب وتدمع العيون،ولا تحرك فيهم أي إحساس ومشاعر كأنه لا شيئ موجود؟
صدق من قال:بعض الناس بهناها وبعضهم بعزاها،وكأن ما يحصل ليس عندهم بل عند جيرانهم.
إليهم نقول:
كفانا كفانا كفانا:
أقوال لا تسمن ولا تغني
من جوع.
نعم إن السماء لا تمطر
ذهبا ولا فضة.

كفانا كفانا:
مواعظ ونصائح تبث فينا روح التواكل(عدم الأخذ بالأسباب)وليس التوكل
(الأخذ بالأسباب)فتكون
بمثابة المخدر للهمم ونشر الكسل والتكاسل عن العمل،
فهي تخرج من أفواه تقولها ولا تعيها ولا تعمل بها.
إننا في وضع أحوج ما نكون فيه إلى الأفعال لا الأقوال.
وما نيل المطالب بالتمني
ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
ألم يقرؤوا قوله تعالى(كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون).
كفاهم الظهور بمظهر ناسك متعبد،لابس لباس الواعظ.
فمشى في الأرض يهدي
ويسب الماكرينا
ويقول الحمد لله
إله العابدينا
يا عباد الله توبوا
فهو كهف التائبينا
وازهدوا في(الدنيا)
ان العيش عيش الزاهدينا

تمعنوا جيدا ما أمامكم الناس حيارى سكارى وما
هم بسكارى،ننام كورونا نفيق كورونا،شغلنا الشاغل كورونا،أفيقوا وعوا ما يدور حولكم،فقد تغيرت الأحوال وتلاشت الآمال،فأصبح الوضع لا يطاق،فقر جهل مرض يعم،حيتان أكلت كل أخضر ويابس،بلا رحمة ولا شفقة،وغالبية الناس أرجلها بالفلقة.
تمعنوا قوله سبحانه وتعالى (لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) صدق الله العظيم وبه نستعين.

حواره(٣١/٣/٢٠٢١)

هل ينتصر النواب لمجالس المحافظات كما الرغبة الملكية

Posted: 31 Mar 2021 06:48 AM PDT

هل ينتصر النواب لمجالس المحافظات كما الرغبة الملكية

صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون المحلية

مع صدور قرار مجلس الوزراء القاضي بحل المجالس البلدية ومجلس أمانة عمان ثارت العديد من التساؤلات حيال مصير مجالس المحافظات ان كان سيتم حلها وتشكيل لجان لمتابعة اعمالها لحين اجراء انتخابات جديدة وهو الأمر الذي ان حصل لن يخدم الهدف من استحداث مجالس اللامركزية التي حظيت بدعم مباشر من جلالة الملك ليتحمل قادة المجتمعات المحلية مسؤوليات النهوض بمناطقهم على قاعدة اهل مكة ادرى بشعابها .

لقد اثبتت العديد من مجالس المحافظات أهميتها من خلال الممارسات العملية التي قامت بها من حيث تلمس احتياجات مناطقهم واقتراح ما تحتاجه من موازنات مالية بحسب الاولويات الملحة وطرح عطاءات المشاريع ومتابعة تنفيذها ولا انحاز هنا ان ضربت مثلا على ذلك مجلس محافظة الطفيلة الذي حقق العديد من الانجازات في مختلف مناطق المحافظة والتي غابت طويلا عن أذهان المخططين والتنفيذيين .

يدور الحديث حاليا حيال سيناريوهين في اعقاب توجه حكومي لإجراء تعديل على قانون اللامركزية ” قانون الادارة المحلية ” الذي سحبته الحكومة الحالية من مجلس النواب مع نهاية العام المنصرم لأجراء بعض التعديلات على مشروع القانون

ويتمثل السيناريو الأول بحسب تصريحات لوزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة بأن يتم تشكيل هذه المجالس من المنتخبين في المحافظة من رؤساء البلديات وغرفة التجارة وغرفة الصناعة واتحاد الزراعيين والاتحادات النسائية مع ضمان وجود 25 % نسبة التمثيل النسائي فيما يعتمد السيناريو الثاني الشكل المختلط من المنتخبين في المحافظة من رؤساء البلديات وغرفة التجارة وغرفة الصناعة واتحاد الزراعيين والاتحادات النسائية إضافة إلى عدد آخر محدد من الأعضاء يتم انتخابهم لافتا في تصريحه الى ان إجراء التعديلات اللازمة سيتم في ضوء حوار وطني لم يتم تحديد موعده وآليته حتى الآن .

من المعروف ان قانون اللامركزية تعرض قبل اقراره لمحاولة سحب الدسم منه قبل اقراره لولا تدخل جلالة الملك انذاك بناء على مطالعة تقدمت بها الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة حيث الحرص الملكي على أن يتحمل قادة المجتمعات مسؤولية النهوض بمناطقهم لكن يبدو ان وراء الأكمة ما وراءها حيث يبدو ان التركيز في توجه الحكومة لتعديل القانون ينصب على تشكيلة المجالس وليس ليتم منحها صلاحيات تضمن استقلالية عملها والذي يبقى أمرا شكليا وليس جوهريا .

ممثلوا القطاعات الأخرى من بلديات وهيئات مدنية تم انتخاباهم لغايات ذات صلة بعملها والأصل ان تكون هذه الجهات رديفا للمجالس المحلية لمدها بالمعلومات والبيانات وكذلك معيقات تنفيذها لمشاريعها وأما سيناريو تطعيم المجالس فانه سيقسم العرب عربين ويثير العديد من الاشكالات لاستثناء تمثيل جهة عن جهة الى جانب اضعاف المجلس نتيجة انخفاض عدد المنتخبين .

على اية حال ما زالت الفرصة مواتية سواء امام الحكومة لكي تتدارك اهمية هذه المجالس وما خففته عن كاهلها لتعمل على اقتراح التعديلات الجوهرية وليس الشكلية وكذلك امام مجلس النواب الذي يتحمل في نهاية المطاف مسؤولية اجراء التعديلات الواجبة لكي يخرج القانون بالمستوى الذي يضمن تحقيق الاهداف المأمولة .

بتقديري ان مجلس النواب والمتوقع ان ينظر في التعديلات على  القانون والتي سترده من قبل الحكومة  خلال الدورة الحالية كما صرح الوزير لديه فرصة ليثبت قدرته على اخراج قانون عصري كما هي رؤية جلالة الملك فالأمر يجب ان لا يتوقف عند الإقتراحات التي تقدمها الحكومة لأن المجلس يبقى سيد نفسه .

الحنيفات : وزارة الزراعة بصدد إعادة هندسة الاجراءات والتعليمات

Posted: 31 Mar 2021 05:34 AM PDT

الحنيفات : وزارة الزراعة بصدد إعادة هندسة الاجراءات والتعليمات

صراحة نيوز – اكد وزير الزراعة  المهندس  خالد الحنيفات خلال لقاء رئيس واعضاء نقابة تجار المواد الغذائية على تعزيز الشراكة الحقيقية بين الطرفين ومعالجة التحديات التي تواجه القطاع التجاري لتحقيق الامن الغذائي وتوفير مخزون استراتيجي آمن من خلال تسهيل الاجراءات وتنوع المناشئ وخلق منافسة بين المستوردين مما ينعكس ايجابا على الاسعار خدمة للمستهلك الاردني مؤكدا على التشدد في اجراءات الفحص وضمان سلامة المنتجات من خلال متابعة نشرات مكتب الاوبئة العالمي .

واضاف الوزير خلال لقاء عقد في مقر غرفة تجارة عمان الى ان الوزارة بصدد إعادة هندسة الاجراءات والتعليمات لتتناسب مع متطلبات وتحديات قطاع المواد الغذائية والزراعية وسيكون القطاع الخاص شريك مع الوزارة في اللجان التي ستدرس التعديلات واشار الى ان غرف تجارة عمان ونقابة تجار المواد الغذائية شريك أساسي في تعزيز الأمن الغذائي واشار الى انشاء خط ساخن مع مكتب وزير الزراعة للاستماع لمقترحات وشكاوي وملاحظات المستثمرين العرب والاجانب في كافة القطاعات.

وبين الحنيفات ان الوزارة تقوم حاليا بتجهيز مختبرات للفحص في العقبة للاسراع في انجاز المعاملات والتسهيل على المستوردين مما يخفف التكلفة والوقت وان الوزارة ستنتهي قريبا من العمل على اصدار رخص الاستيراد الكترونيا .

ونوه ايضا الى ان الوزارة ومن خلال شراكات هامه بصدد تجهيز البنية التحتيه لانشاء مدينة تنموية للتصنيع الغذائي في ثلاث محاور وهي صناعة مركزات البندورة وتعبئة وتدريج الخضار والفواكة والتبريد .
من جهته قال خليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة عمان ونقيب تجار المواد الغذائية

ان تحقيق الأمن الغذائي يتطلب تضافر كافة الجهود وان من حق وزارة الزراعة حماية المزارع ولكن ان لا يستخدم هذا الحق من قبل البعض لالحاق الضرر بالمستهلك والمخزون الاستراتيجي والامن الغذائي ووضع العراقيل امام التجار الذين يساهمون بتحقيق الامن الغذائي اضافة الى رفد الخزينة بالايرادات من رسوم جمركية وضرائب حيث يعتبر القطاع التجاري اكبر مشغل للايدي العاملة الاردنية .

واكد الحاج توفيق على ضرورة تسهيل وتبسيط الإجراءات أمام التجار في الحصول على تصاريح الاستيراد وحسن التعامل معهم اثناء مراجعتهم الوزارة وتسريع اجراءات اصدار الرخص وانجاز المعاملات وظهور نتائج الفحوصات .

وشدد الحاج توفيق على ضرورة إزالة المعوقات والتوقف عن منع استيراد أية سلعة بشكل مخالف للقانون او التضييق على المستوردين دون وجود أي مبرر او دراسات علمية تثبت حالات الاغراق او الحاق الضرر بالمنتج المحلي

واضاف الحاج توفيق ان مصلحة الوطن العليا هي الاساس وان خلق التوازن بين جميع الاطراف ليس امرا سهلا لكن يجب في النهاية الانحياز للوطن والمواطن وليس لبعض الاشخاص من اصحاب النفوذ او الاصوات العالية .

مطالبا بدراسة مطالب التجار بفتح أسواق جديدة لاستيراد اللحوم مثل فنزويلا، وصربيا وروسيا بشرط مطابقتها للاشتراطات الصحية

كما اكد اعضاء النقابة في مداخلاتهم على ان ما يتم استيراده يخدم المستهلك وانهم مع دعم المزارع والمنتج المجلي

وشددو على ضرورة وضوح التعليمات منذ بداية العام حتى يستطيع التجار ابرام اتفاقيات والالتزام بها مع المصدرين وعدم مفاجئتهم بقرارات غير مبررة بوقف الاستيراد او تحديد الكميات بصورة تربك عملهم وتلحق الضرر بهم وتؤدي الى ارتفاع سعر السلع على المستهلك مؤكدين على انهم تعرضوا لخسائر ومعيقات غير مسبوقة في الفترة السابقة .

كما طالبوا بتمديد صلاحية رخص الاستيراد بسبب ظروف الكورونا في العالم وتأخر الانتاج والشحن من بلد المنشا في كثير من الاحيان
كما طالبوا بالغاء الكوتا عن بعض السلع المستوردة و التي تفرض عليها الحكومة رسوم جمركية وضرائب حماية الانتاج المحلي والغاء رخص استيراد على منتجات صناعية نباتية او تلك التي لا تُصنع محلياً.

منصّة زين تُطلق مُعسكراً تدريبياً لبناء وتطوير الألعاب الإلكترونية

Posted: 31 Mar 2021 05:11 AM PDT

منصّة زين تُطلق مُعسكراً تدريبياً لبناء وتطوير الألعاب الإلكترونية

صراحة نيوز –  أطلقت منصّة زين للإبداع (ZINC)، وبالتعاون مع شركة “ميس الورد” -المتخصصة في تطوير الألعاب الإلكترونية على الأجهزة الخلوية- مُعسكراً تدريبياً خاصاً ببناء وتطوير الألعاب الإلكترونية، وذلك بهدف تعريف المشاركين حول ماهية صناعة الألعاب الإلكترونية وسبب تناميها المتسارع، وكيفية تصميمها وإنتاجها وبرمجتها، بالإضافة إلى مساعدتهم على الانضمام لهذه الصناعة وتحويلهم من مجرّد لاعبين محترفين إلى مصممين ومنتجين لهذه الألعاب.

وشارك في المعسكر التدريبي الذي انطلقت أولى فعالياته خلال الشهر الحالي وستستمر على مدار 3 شهور؛ 70 شاباً من هُواة ومحترفي الألعاب الإلكترونية، وسيتم خلال هذه الفترة تقديم مجموعة من الدورات التدريبية وستُعقد جميعها عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد.

وسيتم تدريب المشاركين خلال المعسكر التدريبي على كيفية تصميم الألعاب باستخدام برنامج "Unity3D" والذي يُعد أحد أفضل محركات الألعاب في الوقت الحالي، كما سيتم تدريبهم على تصميم الألعاب ثلاثية الأبعاد من خلال استخدام برمجية "Maya3D" وبرنامج الفوتوشوب، لتمكينهم من البدء بالعمل كمبرمجي ألعاب، كما سيتم تدريبهم على أهم مهارات التسويق الخاصة بالألعاب الإلكترونية.

ويأتي إطلاق منصّة زين للإبداع (ZINC) لهذا المُعسكر في إطار دعمها المتواصل للشباب وإبداعاتهم، وحرصها على تسليحهم بأهم المهارات التي تواكب متطلبات العصر الحالي، وتلبي احتياجاتهم وتتوافق مع توجهاتهم، والمساهمة في تأهيل جيل جديد مهتم بصناعة الألعاب الإلكترونية، لا سيما وأن الألعاب الإلكترونية لم تعد مجرّد هواية وتمضية للوقت، بل أصبحت وظيفة تدر أرباحاً وتوفر فرص عمل لمحترفيها.

تعزيز تحفيز وتخفيف

Posted: 31 Mar 2021 05:07 AM PDT

تعزيز تحفيز وتخفيف

صراحة نيوز – بقلم م فواز الحموري 

وفت الحكومة بوعدها من خلال الإعلان عن الإجراءات لدعم المجتمع والتي لم تكن سهلة؛ تمت وفق مراجعة وتقييم وتوفير المخصصات المطلوبة للدعم دون أن تؤثر على عجز الموازنة العامة للدولة.

لغة الأرقام تشير إلى مجموعة من الإجراءات التعزيزية والتحفيزية والتخفيفية على القطاعات والمجتمع وبقيمة بلغت 448 مليون دينار والتي تكللت ونجحت من خلال جهود وزارة المالية للحصول على مساعدات مالية من صندوق النقد الدولي وضمن مؤشرات
الاستقرار المالي وتحقيق متطلبات التقييم والمراجعة المعتمدة.

حتى نهاية العام الحالي من المرجو ضخ المزيد من الدعم المبرمج للقطاعات الاقتصادية والاجتماعية وضمن المجالات التي أعلنت الحكومة عن محاورها في توفير فرص عمل مؤفتة ودعم القطاع الزراعي، وتأجيل المستحقات الحكومية، وتمديد برنامج استدامة،
وبرنامج تكافل 3 ، وحصول المزيد من الأسر المحتاجة على الدعم والعون لتلبية متطلبات المعيشة.

كما أعلن دولة رئيس الوزراء فإن الإجراءات التي تم الإعلان عنها عن التزام لخدمة المواطن وإشارة لتكامل الجهود لمواجهة أعباء جائحة كورونا، والتي عصفت بالعديد من مقومات الحياة ومجالاتها وخصوصاً الاقتصادية منها.

تمت الإشارة إلى توفير فرص عمل ضمن القطاع الصحي وضمن برنامج التطعيم الوطني جنباً إلى جنب مع توفير المزيد من اللقاحات، والتي سوف توسع نطاق ومساحة التطعيم وتوفير الوقاية المطلوبة من فيروس كورونا.

لا بد من وقفة تفصيلية وقراءة الأرقام بعناية للمجالات المذكورة في سلسلة الإجراءات ومصادر الدعم المتاحة سواء على مستوى الفرد والمجتمع وعلى مستوى الخدمات المقدمة في قطاعات النقل والزراعة والسياحة والعمل.

أعلن الاتحاد الأوروبي عن مجموعة من المساعدات الخاصة بدعم اللاجئين السوريين وهذا يعني توفير جزء من الالتزامات المترتبة على الحكومة الأردنية لتحمل أعباء الأزمة السورية، والتي أضيفت للأعباء الإضافية لجائحة كورونا دون التخلي عن المسؤولية الإنسانية التي التزم بها الأردن تجاه اللاجئين السوريين، وعلى الرغم من أن المساعدات لا تغطي في أحسن الأحوال 50 %من الالتزامات المطلوبة ضمن خطة الاستجابة للازمة السورية.

من المأمول أن تنعكس الإجراءات وبشكل مباشر على المواطن وعلى القطاعات المستهدفة وضمن برنامج زمني محدد ومن خلال تفهم ومشاركة ووعي من قبل المؤسسات والأفراد للاستفادة من إعلان الحكومة بأنها سوف تضخ 240 مليوناً سيولة وتقدم اعفاءات وتؤجل قروض و14500 فرصة تشغيلية خلال الفترة القادمة.

سوف يترتب على الحكومة العديد من الالتزامات نتيجة الإجراءات الجديدة ولن تسترجع منها سوى ربع ما سيتم الالتزام به، ولكن الأهم الالتزام من قبل المواطن والمؤسسات بهدف الإجراءات وهوالوصول إلى صيف آمن تفتح فيه القطاعات ونبدأ عبره العودة المتدرجة للحياة الطبيعية، يتطلب الالتزام بسبل الوقاية من العدوى، والإقبال على المطاعيم، وحماية قدرات القطاع الصحي.

قدمت الحكومة الحزمة الجديدة والتي تعني بلغة الأرقام 4.1 %من الناتج المحلي الإجمالي، وهذه الإجراءات والقرارات الحكوميّة هي تخفيفيّة وتعزيزيّة وتحفيزيّة وهي أبسط ما يمكن أن يقدم في ظلّ هذه الظروف العصيبة.

أوفت الحكومة بوعدها، والمطلوب الآن تعاون الجميع ومن جديد والعمل وبروح الفريق الواحد للاستفادة من هذه الحزم وبالشكل المناسب للمساهمة الإيجابية في تأمين الحياة الكريمة للمواطن

بالفيدو … ابو حمور يدعو المجتمع الدولي دعم الدول المستضيفة للاجئين

Posted: 31 Mar 2021 04:58 AM PDT

بالفيدو … ابو حمور يدعو المجتمع الدولي دعم الدول المستضيفة للاجئين

صراحة نيوز – قال وزير المالية الأسبق الدكتور محمد ابو حمور ان الدولة المضيفة للاجئين تتحمل أعباء كبيرة جراء استضافتها لهم .

جاء ذلك في مداخلة له لقناة المملكة دعا فيها المجتمع الدولي الى مواصلة دعمه للدول المستضيفة

الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر نيسان صفر

Posted: 31 Mar 2021 04:44 AM PDT

الطاقة والمعادن: تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر نيسان صفر

صراحة نيوز –    قرر مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن خلال اجتماع اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس المجلس الدكتور حسين اللبون، تحديد قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء لشهر نيسان المقبل بقيمة صفر.
وهي القيمة نفسها التي جرى تحديدها لشهر آذار الحالي.

البرتغال تتصدر المجموعة الاولى بعد فوزها على لوكسمبورغ

Posted: 31 Mar 2021 04:44 AM PDT

البرتغال تتصدر المجموعة الاولى بعد فوزها على لوكسمبورغ

صراحة نيوز – المنتخب البرتغالي يتغلب على منتخب لوكسمبورغ بنتيجة ٣-١ ويتصدر المجموعة في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم.

عاد المنتخب البرتغالي بفوز ثمين من أرض مستضيفه منتخب لوكسمبورغ (3-1) الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022™.

وبهذا الفوز بات من نصيب منتخب البرتغال الذي حقق فوزه الثاني في ثلاث مباريات بالتصفيات في المركز الأول في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن صربيا الثانية التي فازت في وقت سابق على أذربيجان (2-1) في حين احتلت لوكسمبورغ المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وقلب رجال المدرب فيرناندو سانتوس الطاولة على منتخب لوكسمبورغ الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 30 عبر رودريغيس قبل أن يسجلوا ثلاثة أهداف عبر جوتا (45) ورونالدو (50) وبالينيا (80).

صندوق توفير البريد يؤجل أقساط المرابحات عن شهر نيسان

Posted: 31 Mar 2021 04:38 AM PDT

صندوق توفير البريد يؤجل أقساط المرابحات عن شهر نيسان

صراحة نيوز –    قرر مجلس إدارة صندوق توفير البريد تأجيل أقساط تمويلات ومرابحات الصندوق لشهر نيسان المقبل دون أن يترتب على ذلك أية أعباء أو مبالغ إضافية.
وأكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة رئيس مجلس إدارة الصندوق احمد الهناندة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء أن هذا القرار جاء نظرا للوضع الوبائي، وانطلاقا من التوجيهات الملكية السامية بالتخفيف عن المواطنين مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك.

الإفتاء: لقاح كورونا لا يعد من المفطرات في رمضان المبارك

Posted: 31 Mar 2021 04:35 AM PDT

الإفتاء: لقاح كورونا لا يعد من المفطرات في رمضان المبارك

صراحة نيوز –  أكدت دائرة الافتاء العام أن أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لا يعد من المفطّرات في شهر رمضان المبارك؛ لأن المطعوم يؤخذ في العضل، وكل حقنة يأخذها الصائم في نهار رمضان بالعضل لا تعد من المفطّرات.
وأوضحت الدائرة في فتواها اليوم الأربعاء، أن من تظهر عليه أعراض جانبية جراء المطعوم ولا يستطيع معها الصيام، فيجوز له حينها أن يفطر لأخذ الدواء المناسب، وعليه قضاء ما أفطر، لقوله تعالى: “فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ على سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ”.

الإجراءات التعزيزية والتحفيزية والتخفيفية للحكومة خلت من تأجيل اقساط قروض الضمان والتوفير البريدي والبنوك

Posted: 31 Mar 2021 04:19 AM PDT

الإجراءات التعزيزية والتحفيزية والتخفيفية للحكومة خلت من تأجيل اقساط قروض الضمان والتوفير البريدي والبنوك

صراحة نيوز – اعتبر مراقبون ان الإجراءات التعزيزية والتحفيزية والتخفيفية التي اعلنتها الحكومة اليوم كانت قاصرة عن افادة شرائح واسعة من المواطنين وبخاصة فيما يتعلق باقساط القروض لمختلف مؤسسات الإقراض الحكومية والخاصة 

فقد خلت تلك الإجراءات من تاجيل اقساط سلف الضمان الاجتماعي وصندوق التوفير البريدي والتي تشمل شريحة واسعة من المواطنين مع العلم انها من ضمن صناديق الإقراض الحكومية .

كما خلت من اية اجراءات لتأجيل اقساط قروض المواطنين للبنوك حيث كانت جمعية البنوك اعلنت قبل ايام عن قرار بتاجيل قسط شهر واحد شهر نيسان المقبل فيما المطالبة بان يتم تأجيل كافة الأقساط التي تستحق العام الحالي .

الهناندة: إطلاق مشروع تشغيل الشباب بداية أيار

Posted: 31 Mar 2021 04:08 AM PDT

الهناندة: إطلاق مشروع تشغيل الشباب بداية أيار

صراحة نيوز –

قال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة ان الوزارة بدأت بدراسة وضع المعايير والاسس التي أعلنت عنها الحكومة لإطلاق مشروع تشغيل الشباب والشابّات في شركات الريادة الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، من حديثي التخرج بكلفة إجمالية تصل الى 20 مليون دينار.

وقال في نصريح صحفي ، انه سيتم البدء بالبرنامج بعد الانتهاء من الأسس التي ستكون واضحة وشفافة وعادلة، لتشمل خريجي الثلاث سنوات الأخيرة في الجامعات، للعمل من خلال مشروع التشغيل، لافتا الى ان الحكومة ستقوم بدعم 50 بالمئة من الأجور لمدة 6 شهور في شركات الريادة الرقميّة وتكنولوجيا المعلومات، بكلفة إجمالية تبلغ 20 مليون دينار .

وتوقع الهناندة الانتهاء من الأسس والبدء بتنفيذ البرنامج اعتبارا من بداية شهر أيار المقبل.

بترا 

لا تعديل على اسعار المحروقات للشهر القادم

Posted: 31 Mar 2021 04:00 AM PDT

لا تعديل على اسعار المحروقات للشهر القادم

صراحة نيوز – قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وبتوجيه من الحكومة، الإبقاء على أسعار المشتقات النفطية الأساسية (البنزين بشقيه والديزل والكاز والغاز) لشهر نيسان المقبل كما هي عليه في شهر اذار الحالي.

وأوضحت اللجنة في بيان، انها عقدت اجتماعها الشهري اليوم الأربعاء برئاسة رئيس اللجنة/امين عام الوزارة المهندسة اماني العزام لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً للفترة من (1-30 نيسان المقبل)، حيث تم استعراض الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر آذار ومقارنتها بمثيلاتها لشهر شباط الماضي.

وذكر البيان، بالرغم من الارتفاع على أسعار المشتقات النفطية خلال شهر اذار الحالي، الا ان اللجنة وبتوجيه من الحكومة، قررت، الإبقاء على سعر بيع البنزين أوكتان 90 عند 760 فلس/لتر وسعر البنزين أوكتان 95 عند 980 فلس/لتر وسعر الديزل عند 555 فلس/لتر وسعر مادة الكاز عند 460 فلس/لتر، كما أبقت اللجنة على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير/اسطوانة.

يذكر ان معدل سعر خام برنت ارتفع إلى 65.7 دولار للبرميل في شهر آذار الحالي مقابل 62.2 دولار للبرميل المسجل في شهر شباط الماضي.

النواب يناقش في جلسة رقابية 9 اسئلة للحكومة

Posted: 31 Mar 2021 03:35 AM PDT

النواب يناقش في جلسة رقابية 9 اسئلة للحكومة

صراحة نيوز –    ناقش مجلس النواب تسعة اسئلة للحكومة في جلسة رقابية اليوم الأربعاء برئاسة المحامي عبد المنعم العودات، وحضور هيئة الوزارة.
وحوّل النائب مجحم الصقور سؤاله إلى استجواب بخصوص مشروع سد ابن حماد، مطالبا بتحويل الملف للنائب العام بشبهة الفساد.
وقال وزير المياه والري المهندس محمد النجار، إن نسبة إنجاز مشروع سد ابن حماد الذي يتوقع الانتهاء منه العام الحالي وصلت 86 بالمئة وبكلفة 60 مليون دينار، بعد ابرام اتفاقية مع المقاول وتسجيل قضية تحكيمية على الاستشاري ائتلاف شركة اجنبية ومحلية المعنية بعملية التصميم، حيث جرى تغيير موقع السد، ثم تمت اعادته لموقعه الاصلي وهو ما كلف نحو 6 ملايين دينار.
وأشار وزير التربية والتعليم الدكتور محمد ابو قديس، إلى خطة للتوسع في الابنية المدرسية، والتي تشمل مدارس لواء ماركا في رده على سؤال النائب المحامي اندريه حواري.
وقال رد وزارة الصحة على سؤال النائب محمود الفرجات، إن الإجراءات اللازمة اتخذت بحق الطبيب المعالج لطبيبة الأسنان المتوفية بشبهة خطأ طبي اثناء خضوعها لعملية شفط دهون في احدى العيادات التي اغلقت وهي غير مسجلة ومرخصة من قبل وزارة الصحة، مشيراً إلى أن مديرية ترخيص المهن والمؤسسات الصحية في وزارة الصحة ونقابة الأطباء هما الجهتان المعنيتان بالرقابة على القطاع الطبي الخاص.
وسأل النائب الدكتور طالب الصرايرة عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، حيث أرفق رد وزارة الداخلية ملخصا استراتيجية مكافحة المخدرات 2020 – 2025 في محاور المكافحة والوقاية والعلاج، اضافة إلى البناء المؤسساتي للجهات المعنية.
النائبة اسماء الرواحنة تساءلت عن مشروع تعلية سد الوالة، واسباب انقطاع المياه في مأدبا في فصل الشتاء، حيث اكد وزير المياه والري انتهاء العمل بمشروع تعلية سد الواله، لافتا إلى تضمين انشاء محطة معالجة مضخة الوالة ضمن برنامج بنك الإعمار الألماني بكلفة 17 مليون دينار، لمعالجة نقص المياه.
واوضح رد وزارة الصحة جواباً على سؤال النائب الدكتور احمد عشا، أن الحكومة اشترت 20 الف اسوارة إلكترونية بحوالي 197 الف دينار، وجرى استخدامها لمدة شهرين فقط، وما تبقى منها (4 آلاف) موجود في مستودعات الوزارة، حيث جاءت الخطوة بحسب رد الوزارة لضبط القادمين من المطارات ومراقبة التزامهم بتعليمات الحجر المنزلي عن طريق دائرة المخابرات العامة، ليتم بعد ذلك ايقاف استخدامها بسبب عدم توفر الامكانيات الفنية لتركيبها في المطار.
وأرجأت النائبة مياده شريم، مناقشة سؤالها مدة شهر لحين تصويب بعض الأخطاء بما يخفض الأعباء المالية على حد تعبيرها.
وأبدى وزير المالية محمد العسعس، استعداد الوزارة لاطلاع النائبة شريم على أية تفاصيل بخصوص سؤالها المتعلق بأعضاء ممثلي الحكومة بمجالس الإدارة في الشركات والمؤسسات والهيئات التي تملكها الحكومة أو تشارك فيها، حيث تضمن رد الحكومة كشفاً بأسماء أولئك ومؤهلاتهم العلمية وخبراتهم العملية، والمبالغ التي يتقاضاها كل منهم.
واكتفت النائبة الدكتورة صفاء المومني بإجابة الحكومة على سؤالها المتعلق بشركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير المملوكة لأمانة عمان الكبرى.
وترأس النائب الثاني لرئيس مجلس النواب المهندس هيثم زيادين جانباً من الجلسة.

مجلس الوزراء يقرّر حلّ المجالس البلديّة والمحليّة ومجلس أمانة عمّان

Posted: 31 Mar 2021 03:28 AM PDT

مجلس الوزراء يقرّر حلّ المجالس البلديّة والمحليّة ومجلس أمانة عمّان

صراحة نيوز –    قرّر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حلّ المجالس البلديّة والمجالس المحليّة ومجلس أمانة عمّان الكبرى اعتباراً من اليوم الموافق للحادي والثلاثين من آذار 2021.
كما قرّر المجلس تشكيل لجان لإدارة البلديّات ومجلس أمانة عمّان خلال المرحلة المقبلة.

(بترا)

إم جي الأردن تطلق ’حملة سلامة إم جي 2021‘ في الأردن

Posted: 31 Mar 2021 03:27 AM PDT

إم جي الأردن تطلق 'حملة سلامة إم جي 2021' في الأردن

* تتيح الحملة الاستفادة من خصم بنسبة 50٪ على مجموعة متنوّعة من خصائص السلامة الأساسية لسيارات 'إم جي' في [الأردن]
* تسري 'حملة سلامة إم جي 2021' لغاية 15 أبريل 2021

صراحة نيوز – أعلنت 'إم جي موتور' عن ميّزة بارزة متاحة لصالح عملائها الحاليين في [الأردن] إذ بإمكانهم الآن دفع مبالغ أقل للاستمتاع بمزيد من راحة البال في سياراتهم. فعبر 'حملة سلامة إم جي 2021' (MG Safety Campaign 2021)، التي يتم إطلاقها لضمان تمتّع سيارات العملاء بأفضل مستويات السلامة الممكنة، ستقوم [الشركة المعاصرة لتزويد المعدات ] بتقديم خصومات كبيرة على الخدمات والقطع الأساسية المتعلّقة بالسلامة وذلك ابتداءً من 15 مارس لغاية 15 أبريل 2021.

بناءً عليه، يمكن الآن لعملاء العلامة التجارية بريطانية المنشأ الحصول على خصم بنسبة 50 بالمئة لدى الوكيل المحلّي [الشركة المعاصرة لتزويد المعدات]، وذلك على باقة متنوّعة من الخصائص التي تسهم في تعزيز القيادة الآمنة، ومن بينها بطانات المكابح، شفرات ماسحات الزجاج وتكاليف تغيير المكابح، بالإضافة إلى سائل المكابح المجاني وفحص حالة المركبة. ويغطّي العرض قطع 'إم جي' الأصلية التي تضمن أعلى مستويات الاعتمادية والسلامة. ضمن هذا الإطار، تنصح 'إم جي' المالكين بالحفاظ على سياراتهم من مختلف طرازات 'إم جي' بأفضل حالة عبر استخدام قطع الغيار الأصلية من مركز صيانة معتمَد.
للاستفادة من هذا العرض، يجب أن تكون المركبة من صنع العام 2017 وما بعده. وتغطّي 'حملة سلامة إم جي 2021' مختلف طرازات 'إم جي'، شاملة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) من طرازات [، MG ZS، MG RX5، MG RX8 وMG HS]، بالإضافة إلى سيارات السيدان [، MG 5 وMG 6].

تعليقاً على هذا العرض البارز، قال [المهندس محمد شاهين ]: “نسعى باستمرار لمنح العملاء خدمات الدعم الاستثنائية لما بعد البيع، وذلك بهدف تعزيز ثقة العملاء ومستويات رضاهم العامّة تجاه مركباتنا وخدماتنا. ومن المهم جداً أن يشعر العملاء بالأمان و من الحصول على العناية اللازمة حتى بعد شرائهم لسيارات 'إم جي'. وكل هذا يتوافق مع سمعة 'إم جي' المتمثّلة بتوفير أعلى معايير خدمات العملاء.”
لمزيد من المعلومات حول العروض المتوفرة من خلال 'حملة سلامة إم جي 2021'، يمكن للعملاء التواصل مع [مركز صيانة إم جي ] على [0775000699]، أو زيارة مركز الصيانة في [بيادر وادي السير المنطقة الصناعية].

مجلس الوزراء يقرر حل المجالس البلدية والمحلية ومجلس أمانة عمان عاجل

Posted: 31 Mar 2021 03:24 AM PDT

مجلس الوزراء يقرر حل المجالس البلدية والمحلية ومجلس أمانة عمان عاجل

صراحة نيوز –   مجلس الوزراء يقرر حل المجالس البلدية والمحلية ومجلس أمانة عمان.

(بترا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال