صراحة نيوز

الخميس، 4 مارس 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تعليق عودة الدفعة الثالثة من التعليم الوجاهي لطلبة المرحلة الأساسية

Posted: 04 Mar 2021 07:15 AM PST

1020196131859982293926 - صراحة نيوز - SarahaNews
 

صراحة نيوز – أعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه وعملًا بالبلاغ رقم (23) لسنة 2021 والصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم (19) عن رئيس الوزراء، فقد قررت الوزارة تعليق عودة الدفعة الثالثة من طلبة المرحلة الأساسية من الصف الرابع الأساسي وحتى التاسع الأساسي إلى التعليم الوجاهي إلى إشعارٍ آخر.
كما اعلنت الوزارة، الاستمرار في التعليم “عن بُعد” لهذه الصفوف، علمًا بأنَّ الوزارة كانت أعلنت سابقًا تعليق عودة الدفعة الثانية لطلبة الصفين العاشر الأساسي والحادي عشر إلى التعليم الوجاهي إلى إشعار آخر والاستمرار في التعليم “عن بُعد” لهذين الصفين.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الدفعة الأولى من الطلبة والتي عادت للتعليم الوجاهي للصفوف الثلاثة الأولى والصف الثاني عشر، بالإضافة إلى رياض الأطفال سيستمر التعليم لها وجاهيًّا ومتمازجًا مع التعليم “عن بُعد” وفق خطة العودة لهذه الصفوف للفصل الدراسي الثاني.
وأكدت الوزارة، أنها ستستمر بمتابعة تطورات الحالة الوبائية ومراجعة هذه القرارات بشكل دوري واتخاذ ما يلزم بشكل دوري وإعلانها بكل شفافية ووضوح، مشددةً على أن التقييم اليومي بالبروتوكول الصحي والاشتراطات الصحية سيبقى مستمرا من قبل فرق التقييم التابعة لوحدة الجودة والمشرفين وأقسام الرقابة في المديريات وبالتعاون مع الفرق الرقابية في وزارة العمل. وأشارت إلى أن جميع القرارات التي اتخذتها أو ستتخذها الوزارة سيكون أساسها الحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة والمعلمين وأعضاء الهيئات الإدارية في المدارس.

الاردن : تسجيل ٤٠ وفاة و 5733 اصابة جديدة بفيروس كورونا

Posted: 04 Mar 2021 06:58 AM PST

jordan coronavirus nurse heart rts37p1u hires 12760035499626046241. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم ٤٠ حالة وفاة و 5733 اصابة جديدة بفيروس كورونا بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الخميس 4 آذار 2021

الإصابات والشفاء والفحوصات:
• سُجِّلت (5733) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، توزّعت كما يلي:
– (3040) في محافظة العاصمة عمّان.
– (681) في محافظة الزرقاء.
– (611) في محافظة البلقاء.
– (491) في محافظة إربد، منها (26) في الرمثا.
– (214) في محافظة مأدبا.
– (193) في محافظة جرش.
– (106) في محافظة العقبة.
– (103) في محافظة الكرك.
– (97) في محافظة عجلون.
– (76) في محافظة المفرق.
– (65) في محافظة الطفيلة.
– (56) في محافظة معان.
– وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (413,350) حالة فيما يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّاً (51,869) حالة.
– سُجّلت (40) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (4833) حالة.
– بلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (372) حالة، فيما غادرت (181) حالة.
– بلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (1884) حالة.
– بلغ إجمالي عدد أسرّة العزل المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (1439) بنسبة إشغال (32%)، فيما بلغ إجمالي عدد أسرّة العناية الحثيثة المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (377) بنسبة إشغال (37%).
– بلغ إجمالي عدد أجهزة التنفّس الاصطناعي المستخدمة في المستشفيات للحالات المؤكّدة والمشتبهة ليوم أمس (173) بنسبة إشغال (18%).
– بلغ عدد حالات الشفاء لهذا اليوم في العزل المنزلي والمستشفيات (867) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (356,648) حالة.
– تمّ إجراء (43,459) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (4,761,823) فحصاً، وبذلك تصل نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم إلى قرابة (13.19%).

إجراءات أخرى:
• تدعو وزارة الصحّة الجميع إلى الالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع سبل الوقاية، خصوصاً ارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، ومتابعة الحملات التوعوية التي أطلقتها بالشراكة مع عدد من الوزارات والهيئات للوقاية من عدوى كورونا والتسجيل لأخذ المطعوم: #إلك_وفيد #حياتنا_أهم

الفايز : أبرز تحديات قطاع السياحة .. محدودية الموارد

Posted: 04 Mar 2021 06:52 AM PST

image 1 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ألقى وزير السياحة والآثار نايف الفايز، الخميس، في كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، محاضرة بعنوان “الاستراتيجية الوطنية للسياحة”، للدارسين في دورة الدفاع 18، بحضور آمر ورئيس وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وقال الفايز أن الاجراءات الحكومية لمواجهة أثر جائحة كورونا، جاءت من خلال إعفاء القطاع السياحي من رسوم الترخيص لعامي 2020-2021 وأعضاء الهيئة العامة لهيئة تنشيط السياحية من الرسوم والمساهمات لعام 2020، والمتعاملين مع الوزارة من بدل الإدارة والتشغيل والإيجارات للمواقع والمرافق عن عام 2020-2021، وإعادة الكفالات المالية لمكاتب وشركات السياحة والسفر وإعفاء مالكي وممارسي المهن السياحية/ العقبة من رسوم الترخيص وبدالات مالية والأجور المترتبة على تلك المنشآت.

وبين وزير السياحة أنه تم منح قروض للقطاع السياحي وتحملت الحكومة لـ 2% من قيمة الفوائد على هذه القروض، وتخفيض ضريبة المبيعات على قطاعي المطاعم السياحية والفنادق وتخفيض بدل الخدمات على قطاعي المطاعم السياحية والفنادق.

وأشار الفايز أن أبرز التحديات التي تواجه القطاع السياحي تكمن في محدودية الموارد المالية لتطوير المنتج وتسويقه، والتجارب السياحية على الرغم من ثراء المملكة بالمقومات الثقافية والطبيعية والسياحية وموسمية السياحة وقصر مدة الإقامة وتداخل الصلاحيات ونقص الكوادر البشرية المؤهلة وعدد الغرف الفندقية وعدم كفاية منظومة النقل السياحي والقيود على تأشيرات الدخول لرعايا بعض الدول، أما السياحة الصحية فهنالك بطء في عملية اتخاذ وتنفيذ القرارات.

وفي نهاية المحاضرة جرى نقاش موسع أجاب خلاله الوزير على أسئلة واستفسارات الدارسين.

توقيف 3 عرسان في عجلون والرمثا والأغوار الشمالية خالفوا أوامر الدفاع

Posted: 04 Mar 2021 06:46 AM PST

320214162520173413217 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر مدعي عام عجلون، الخميس، توقيف عريس لمدة أسبوع لمخالفته أمر الدفاع، الذي يحظر التجمعات لأكثر من 20 شخصا وعدم التقيد بأمر الدفاع بالالتزام بإجراءات التباعد وضبط العدوى.

كما قرر مدعي عام الرمثا توقيف عريس آخر لمدة أسبوع لمخالفته أمر الدفاع الذي يحظر التجمعات.

وفي واقعة ثالثة، ومنفصلة قرر مدعي عام الأغوار الشمالية توقيف عريس لمدة أسبوع للسبب نفسه.

إدارة الأزمات تنشر الجهات المستثناة من حظر الجمعة

Posted: 04 Mar 2021 06:42 AM PST

1593601108980 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات استثناءات الحظر الشامل الممتد من الساعة 10 ليلاً يوم الخميس الموافق 4 آذار ولغاية الساعة 6 صباحاً من يوم السبت الموافق 6 آذار.
واكد المركز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه الجهة المخولة فقط لإصدار تصاريح التجول في أوقات الحظر الشامل للقطاعات الحكومية والخاصة ضمن آلية شاملة معتمدة لدى المركز، فيما تُعطى صلاحية إصدار التصاريح الخاصة في الحالات الطارئة والحالات الإنسانية للحكام الاداريين، ويمنع إعطاء أي تصاريح من أي جهة غير مخولة دون موافقة المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، حيث ستتحمل الجهة التي تعطي التصاريح المسؤولية القانونية لذلك.
وأوضح انه تقرر ضرورة إبراز البطاقة التعريفية (البادج) العائدة للجهة التي يعمل لديها الشخص إلى جانب الهوية الشخصية للتحقق من هويته عند إدراجه في الكشوفات التي سيتم المصادقة عليها من قبل المركز، علماً أن الجهة المانحة لهذه البطاقة (البادج) هي التي ستتحمل كافة التبعات القانونية في حال إصدارها لأفراد لا يعملون لديها.
واكد المركز وقف العمل بالتصاريح الالكترونية طيلة مدة الحظر الشامل، بالإضاقة الى ادامة غرف العمليات في مختلف المواقع، وموظفي الأمن والحماية في القطاعين العام والخاص، وكذلك مشاريع المياه وحفر الآبار وتنفيذ محطات وشبكات المياه، ومشاريع السدود، ومشاريع محطات وشبكات الصرف الصحي، ويستمر عملهم على مدار الساعة، بحيث يتواجدوا في مواقعهم قبل البدء بتنفيذ الحظر الشامل. واستثنى المركز في القطاع الصحي، كافة الكوادر الطبيّة العاملة في القطاعين العام والخاصّ من قرار الحظر الشامل وبالحد الأدنى لإدامة العمل.
وفيما يتعلق بالكوادر الإدارية العاملة في القطاع الصحي يجب تزويدهم بكتاب رسمي أو بطاقة تعريفية تثبت ذلك من المستشفى الذي يعملون لديه.
كما يُسمح للمختبرات الخاصة المعتمدة من قبل وزارة الصحة لإجراء فحص الكورونا (PCR) بالحركة خلال فترة الحظر الشامل شريطة حركتهم بسيارة تحمل شعار المختبر، وأن يحملوا (بادج) المختبر، وكشفا مصدقا من المختبر، وكتاب الاعتماد من وزارة الصحة.
ويُسمح للشركات المتعاقدة مع المستشفيات (إطعام أو مواد طبية) بالحركة خلال فترة الحظر الشامل بسيارات الشركة فقط من الساعة 6 مساءً الى الساعة 10 مساء الجمعة، شريطة حيازة السائق لوثيقة تثبت وجود طلبية طبية أو مواد غذائية من المستشفى.
أصحاب الصيدليات.
كما يُستثنى أصحاب الصيدليات من قرار الحظر الشامل للقيام بعملية التوصيل المنزلي للأدوية الضرورية والطارئة شريطة إظهار البادج الخاص بالنقابة إضافة إلى السجل التجاري الخاص بالمنشأة ويسمح لهم بفتح صيدلياتهم من الساعة 10 صباحاً الى الساعة 8 مساءً الجمعة، ويمنع البيع المباشر مهما كانت الأسباب ويقتصر تواجدهم على أخذ الدواء وتوزيعه.
قطاع الطاقة والثروة المعدنية. يُسمح بالحركة لسيارات توزيع اسطوانات الغاز البترولي المسال المنزلي لتوزيع اسطوانات الغاز من الساعة 6 صباحاً ولغاية الساعة 6 مساءً الجمعة.
قطاع المياه والري. يُسمح لصهاريج نقل المياه العادمة وصهاريج نقل المياه الصالحة للشرب بالعمل من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 4 مساء خلال فترة الحظر الشامل.
قطاع الصناعة. يُستثنى جميع الأشخاص المتواجدين داخل عملهم من قرار الحظر الشامل، ويسمح لهم بالعمل داخل هذه المنشآت شريطة عدم مغادرتها لأي سبب كان وحتى الانتهاء من موعد الحظر.
سلاسل العمل والإنتاج والتوريد. يُستثنى جميع الأشخاص المتواجدين داخل عملهم من قرار الحظر الشامل، ويسمح لهم بالعمل داخل هذه المنشآت شريطة عدم مغادرتها لأي سبب كان وحتى الانتهاء من موعد الحظر.
كما تُستثنى حركة النقل البري (الشاحنات وقطاع التخليص على البضائع) من وإلى جميع المطارات والمعابر والمراكز البرية، على أن يقوم السائق بإبراز بوليصة الشحن، فضلاً عن ابراز المخلصين للبطاقة التعريفية.
وتُستثنى الشاحنات المخصصة لنقل المواد الغذائية من محافظة الى أخرى من قرار الحظر الشامل.
ويُسمح لورش الميكانيك والصيانة ومحلات بيع قطع الغيار والتي تقع واجهاتها مباشرة على الطرق الخارجية الرئيسية التي تربط محافظات المملكة مع بعضها البعض بالعمل خلال فترة الحظر الشامل لخدمة حركة الشحن وكذلك السيارات المصرح لها بالحركة، شريطة ابراز البادج الخاص الصادر من النقابة العامة لأصحاب المهن الميكانيكية ورخصة المهن مختومة ختم طبق الاصل من قبل أمانة عمان الكبرى/ البلدية المختصة.
كما يسمح لعمال المخابز وعمال مصانع الألبان بالحركة اعتباراً من بعد الساعة 10 مساء يوم الجمعة الموافق 5 آذار وحتى انتهاء فترة الحظر الشامل، شريطة أن يكونوا حاصلين على التصاريح الالكترونية الخاصة بالحظر الجزئي.
المسافرون عبر المطارات والمعابر البرية.
يُستثنى القادمين عبر المعابر البرية الى المملكة الاردنية الهاشمية من الحظر الشامل شريطة اظهار ختم القدوم على الجواز وبحسب تاريخ القدوم، في حين يتم منح تصريح الحركة للمغادرين من خلال هذه المعابر الى دول الجوار من خلال الحاكم الإداري.
تُعتمد تذكرة الطائرة كتصريح مرور خلال فترة الحظر الشامل لكل من المسافر والسائق فقط ضمن توقيتات محددة وحسب موعد الطائرة ومكان سكن المسافر والسائق.
شركات الأمن والحماية.
يسمح لموظفي شركات الأمن والحماية بالحركة خلال الفترة من الساعة 6 مساء الى الساعة 9 من مساء يوم الجمعة الموافق 5 آذار، لغايات تبديل الشفتات فقط، على أن يكون الموظف حاملاً باج الشركة (بطاقة الشركة) وبحوزته كشف مختوم ومعتمد من الشركة التي يعمل لديها.
قطاع الزراعة. يُصرح لأصحاب محلات طيور الزينة وأسماك الزينة ومحلات تربية الحيوانات الأليفة وأصحاب مزارع الأسماك بالحركة من الساعة الثانية ظهراً لغاية الساعة الرابعة عصراً من أماكن إقامتهم إلى محالهم ومزارعهم شريطة إبراز رخصة المهن الصادرة عن أمانة عمان أو البلديات أو رخصة المحل الصادرة عن وزارة الزراعة، وفي حال قيام شخص آخر غير صاحب المنشأة بخدمة هذه الطيور أو الأسماك أو الحيوانات الأليفة ضرورة أن يكون معه الرخصة الورقية الأصلية الصادرة من وزارة الزراعة وليست صورة عنها.
ويُسمح للسيارات المخصصة لنقل الدجاج الحي بالحركة والتنقل من الساعة 6 مساء يوم الجمعة ولغاية إنتهاء فترة الحظر الشامل وذلك لنقل الدجاج من المزارع لمحلات النتافات والمسالخ.
ويُسمح للمزارعين والسيارات الناقلة للخضار والفواكه بالحركة من المزارع إلى الأسواق المركزية (السوق المركزي لأمانة عمان الكبرى والأسواق المركزية في المحافظات) إعتباراً من الساعة 6 مساء يوم الجمعة ولغاية انتهاء فترة الحظر الشامل.
ويُسمح لأسواق الخضار والفواكة المركزية بالعاصمة عمان والمحافظات والعاملين بها والمصرح لهم من قبل الأمانة والبلديات بالعمل اعتباراً من الساعة 6 مساء يوم الجمعة وحتى انتهاء فترة الحظر الشامل.
ويسمح لمربي الاغنام الذين يحملون دفاتر خدمات الثروة الحيوانية الصادرة عن وزارة الزراعة وبموافقة الحاكم الإداري كلاً حسب منطقته بالتجول اثناء فترة الحظر الشامل بناءاً على تنسيب مدير زراعة المحافظة المعنية.
الحالات الانسانية.
تُعتمد ورقة الخروج من المستشفى كتصريح مرور خلال فترة الحظر الشامل لكل من المريض والسائق فقط ضمن توقيتات محددة وحسب موعد الخروج ومكان السكن.
ويُصرح لمرضى غسيل الكلى ومرضى السرطان بالذهاب إلى المستشفيات شريطة حيازتهم بطاقة غسيل الكلى ومواعيد المراجعة.
ويُسمح لكل من يحمل بطاقة مرافق من المستشفى مصدقة حسب الأصول بالحركة من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 2 ظهرا أثناء فترة الحظر الشامل.
وتُعتمد ورقة المراجعة / الموعد كتصريح مرور خلال فترة الحظر الشامل لكل من المريض والسائق فقط ضمن توقيتات محددة وحسب موعد مراجعة المستشفى.
ويُسمح لستة أشخاص من ذوي المتوفى بالحركة لإتمام إجراءات الوفاة والدفن خلال أيام الحظر الشامل شريطة وجود بلاغ الوفاة من المستشفى.

العودات يلتقي سفيرة بريطانيا لدى الاردن

Posted: 04 Mar 2021 06:42 AM PST

1614867864081 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحث رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات مع السفيرة البريطانية لدى المملكة بريجيت براند، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات كافة سيما البرلمانية.
وأكد العودات، عمق علاقات الصداقة التي تجمع البلدين، وأهمية التعاون والتنسيق المشترك بما يحقق مصلحة الشعبين الصديقين، وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأضاف، إن الأردن وهو يقف على أعتاب مئوية الدولة، يسير بخطى ثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في مواصلة مسيرة التنمية والبناء، لافتاً إلى أن حديث جلالة الملك عن تطوير القوانين الناظمة للحياة السياسية، شكل خارطة طريق للمئوية المقبلة عنوانها العريض توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار والوصول إلى حياة حزبية برامجية راسخة.
وأشار إلى الثوابت الأردنية في ملف القضية الفلسطينية، مؤكداً أن استقرار وأمن المنطقة بات مرهوناً بحل شامل وعادل لها، يضمن نيل الأشقاء الفلسطينيين لحقوقهم المشروعة على ترابهم الوطني وعلى رأسها إعلان قيام الدولة الفلسطينية.
واستعرض العودات الجهود الأردنية الكبيرة التي يبذلها الأردن في ملف اللاجئين، بخاصة اللجوء السوري والأعباء التي تحملها الأردن نيابة عن المجتمع الدولي، مذكراً بأن على المجتمع الدولي تحمل واجباته الأخلاقية والإنسانية تجاه اللاجئين.
من جهتها، أكدت السفيرة البريطانية تقدير بلادها عالياً للدور الكبير الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتة إلى الدور الأردني الكبير في تحمل أعباء اللجوء.
وأكدت دعم بلادها لجهود الأردن في ملف اللاجئين، وضرورة مواصلة الاجتماعات الثنائية مع مختلف الشركاء حول مخرجات مؤتمر لندن من أجل دعم الأردن في هذا الملف، مبينة أن هذا الدور يأتي في إطار التقدير البريطاني وتقدير الأسرة الدولية للدور الذي يقوم به الأردن تجاه اللاجئين.
وفيما يخص القضية الفلسطينية، قالت السفيرة البريطانية، إن موقف بلادها يذهب باتجاه دعم حل الدولتين وهو موقف أعلنته الحكومة البريطانية وترى فيه ضماناً لأمن واستقرار المنطقة.

تعليق دوام الطلبة من الصف الرابع إلى السابع

Posted: 04 Mar 2021 06:27 AM PST

1612342794122 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه وعملًا بالبلاغ رقم ( 23 ) لسنة 2021 والصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم ( 19 ) عن دولة رئيس الوزراء،فقد قررت الوزارة تعليق عودة الدفعة الثالثة من طلبة المرحلة الأساسية من الصف الرابع الأساسي وحتى التاسع الأساسي إلى التعليم الوجاهي إلى إشعارٍ آخر والاستمرار في التعليم عن بعد لهذه الصفوف،علمًا بأنَّ الوزارة كانت قد أعلنت سابقًا تعليق عودة الدفعة الثانية لطلبة الصفين العاشر الأساسي والحادي عشر إلى التعليم الوجاهي إلى إشعارٍ آخر والاستمرار في التعليم عن بعد لهذين الصفين.

وأضافت وزارة التربية في بيان صحفي اليوم الخميس أن الدفعة الأولى من الطلبة والتي عادت للتعليم الوجاهي للصفوف الثلاثة الأولى والصف الثاني عشر بالإضافة إلى رياض الأطفال فيستمر التعليم لها وجاهيًّا ومتمازجًا مع التعليم عن بعد وفق خطة العودة لهذه الصفوف للفصل الدراسي الثاني.

وأكدت الوزارة أنها ستستمر بمتابعة تطورات الحالة الوبائية ومراجعة هذه القرارات و تطورات الحالة الوبائية ومراجعة هذه القرارات بشكل دوري واتخاذ ما يلزم بشكل دوري وإعلانها بكل شفافية ووضوح  مشددةً على أن التقييم اليومي بالبروتوكول الصحي والاشتراطات الصحية سيبقى مستمرا من قبل فرق التقييم التابعة لوحدة الجودة والمشرفين وأقسام الرقابة في المديريات وبالتعاون مع الفرق الرقابية في وزارة العمل.

وأشارت بأن جميع القرارات التي اتخذتها أو ستتخذها الوزارة سيكون أساسها الحفاظ على صحة أبنائنا الطلبة والمعلمين  وأعضاء الهيئات الإدارية الكرام في المدارس متمنية الصحة والسلامة للجميع.

تعذر اجراء انتخابات الصحفيين في الثاني من نيسان المقبل

Posted: 04 Mar 2021 05:18 AM PST

main image601158b242940 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أبلغ وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد نقابة الصحفيين اليوم الخميس بعدم موافقة الحكومة على عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين وإجراء انتخابات مجلس نقابتها في الموعد المقرر من قبل مجلس النقابة وذلك في الثاني من نيسان المقبل جراء الحالة الوبائية.

وقال العايد في كتابه الموجه للنقابة اليوم إنه تم دراسة طلب عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين واجراء الانتخابات من قبل اللجان المختصة بالإضافة إلى عدد من الطلبات الواردة من نقابات أخرى لعقد اجتماعات هيئاتها العامة وإجراء انتخابات مجالسها وفي ضوء تطورات الحالة الوبائية والارتفاع الملحوظ في اعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وحرصا على صحة الجميع وسلامتهم وخشية من أن تكون التجمعات العامة أماكن لانتشار الوباء ورغم حرصنا على إجراء انتخابات النقابات المهنية بشكل متدرج بدءا من النقابات الأقل عددا إلى الأكثر الا ان الظروف الوبائية الحالية تحول دون تحقيق ذلك في الوقت الراهن.

واضاف وزير الاعلام   وعليه يتعذر عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابتكم الموقرة في الموعد الذي حدده مجلس النقابة وسيتم التشاور معكم لاحقا لتحديد الموعد المناسب بعد تحسن الحالة الوبائية إن شاء االله. واستنادا الى ذلك يعلن مجلس نقابة الصحفيين إلغاء الدعوة الموجهة للزميلات والزملاء أعضاء النقابة لعقد اجتماع الهيئة العامة في الثاني من نيسان المقبل.

وكان مجلس النقابة خاطب وزير الدولة لشؤون الاعلام لطلب الموافقة على عقد اجتماع الهيئة العامة في الثاني من الشهر المقبل وفق احكام قانون النقابة وذلك استنادا الى تصريحات رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة بتوجه الحكومة للموافقة على اجراء انتخابات النقابات بداء من اذار الحالي. وتنص المادة 41 من قانون نقابة الصحفيين على “إذا حالت ظروف قاهرة دون إجراء انتخابات المجلس يستمر المجلس القديم في أعماله وممارسة صلاحياته إلى أن تتمكن الهيئة العامة من انتخاب مجلس جديد”.

مطالبات نيابية بتأجيل أقساط القروض

Posted: 04 Mar 2021 04:59 AM PST

تنزيل 2 1 e1614862708647 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  جددت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية على لسان رئيسها النائب خالد ابو حسان مطالبتها للحكومة باتخاذ التدابير والاجراءات الضرورية اللازمة لدعم وتمكين القطاعات الاقتصادية والاستثمارية من البقاء وتخفيف تداعيات جائحة كورونا عليها بالتوازي مع اجراءات ضبط العدوى ومكافحة اتنتشار فيروس كورونا ضمن ضوابط مقبولة من شأنها استمرار عمل القطاعات.

واكد ابو حسان في، اليوم الخميس ضرورة تفعيل أدوات البنك المركزي وصلاحياته في مطالبة قطاع البنوك بصفته شريكا وطنيا فاعلا، وذلك بتأجيل أقساط قروض الشركات والقطاعات الاقتصادية لمدة ثلاثة شهور على الأقل، على أن يكون التأجيل شاملا لقيم الفوائد وبدون غرامات إضافية.

وأشار الى أن اللجنة طالبت في اجتماع لها امس الأربعاء وفي اجتماعات أخرى سابقة بتقديم حزمة تسهيلات للقطاعات المختلفة وبدون فوائد، وذلك عبر دراسة اقتصادية وبموافقة البنك المركزي لتقديم تلك الحزم مقابل ضمانات، وبما يغطي قيمة التعثر للقطاعات شهريا، وبما يضمن التزام تلك القطاعات بدفع أجور العاملين فيها بشكل أساسي.

كما دعت اللجنة الى وضع تصورات عملية لتخفيض الإيجارات على القطاعات التجارية والخدمية مقابل تخفيض ضريبة المسقفات ورسوم المهن وضريبة الدخل على المالكين، وبما يسمح للمالكين والمستأجرين معا التكيف مع الأزمة إلى حين انتهائها.

واكدت اهمية إعادة دراسة العبء الضريبي مؤقتا خلال الفترة المقبلة، وبما يضمن توفير السيولة الكافية التي تحافظ على زخم الحركة التجارية، وتبقي نشاط السوق فاعلا حتى مع زيادة ساعات الحظر الليلي مع التوسع في تقديم برامج حماية تستهدف الشرائح المتدنية الدخل من خلال المؤسسات المعنية.

ونوهت الى مساع جادة لتشكيل لجنة نيابية حكومية تشارك بها فعاليات القطاع الخاص، لبحث جميع الحلول والبدائل القابلة للتطبيق، وذلك في إطار خطة للتحوط في مواجهة أزمة الوباء صحيا وتداعياتها الاقتصادية تحديدا على نسب ومعدلات البطالة، خصوصا في ظل استيعاب القطاع الخاص لنسب التشغيل الأكبر في المملكة لتلافي تعرضها للتعثر.

وقال ابو حسان ان اللجنة تؤكد أولوية حماية صحة المواطنين، واتخاذ جميع التدابير اللازمة بما يحفظ سلامة المجتمع من خطر وباء فيروس كورونا وتداعياته الخطيرة على الأمن الصحي في المملكة.

ولفت إلى أن تنفيذ إجراءات السلامة العامة والتشدد بتطبيق القانون على جميع المخالفين سواء بارتداء الكمامات أو التزام بالتباعد الجسدي، يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، مشيرا الى أن القرار الحكومي الأخير بتغليظ العقوبات يؤسس لعودة فتح القطاعات بطريقة آمنة.

وقال، في الوقت الذي تؤكد فيه اللجنة أن أولوية الصحة العامة هي الأساس في هذه المرحلة التي تشهد فيها البلاد الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا المستجد وانتشار الفيروس المتحور في عدد من مناطق المملكة، الا ان ذلك لا يعني تغييب وإغفال الخطط والاجراءات الرامية الى دعم القطاعات الاقتصادية والتخفيف من التبعات التي لحقت بعدد كبير من القطاعات الحيوية.

وأضاف، "علينا جميعاً الالتزام بتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي طالب الجميع منذ بدء الأزمة بالمواءمة بين متطلبات السلامة العامة، والاستجابة لمتطلبات تمكين القطاعات الاقتصادية من الاستدامة والبقاء".

وأشار الى ان اللجنة طالبت الحكومة باتخاذ إجراءات فورية وعاجلة لحماية القطاعات الاقتصادية المتعثرة بفعل أزمة الوباء، ودعت الى صياغة خطة طارئة لإنقاذ القطاعات التي تساهم بنسب تشغيل وطني مرتفعة، مع ضرورة الربط الزمني بين دعم القطاعات والمدد المتوقعة لتخفيف القيود على حركة المنشآت والأفراد.

وأكد ان اللجنة "نبهت إلى ضرورة دعم وتمكين القطاعات الاقتصادية الانتاجية والمشغلة للأيدي العاملة وصولا للمدى الزمني المتوقع لانتهاء ذروة الموجة الثانية، كما طالبت بالإسراع بتنفيذ خطة توزيع لقاحات فيروس كورونا قبل نهاية شهر نيسان المقبل، الأمر الذي يمكننا جميعا من المعالجة الوقائية لأي موجات وبائية مستقبلا خلال العام الحالي.

الفيصلي يظفر بلقب دوري البولينغ

Posted: 04 Mar 2021 04:56 AM PST

247246 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – توج النادي الفيصلي بطلاً لبطولة الدوري الأردني لرياضة البولينغ بنسختها الأولى التي جرت منافساتها في صالة مركز النخبة بعمان.
وأعلن الموقع الرسمي للنادي الفيصلي، اليوم الخميس، أن الفريق فاز بلقب دوري البولينغ 2020/2021، حيث مثل الفريق اللاعبون: مؤمن القضاة، سامح الحلو، محمد عطاري، عماد عوض، سهيل إسماعيل.

ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى في 9 أشهر

Posted: 04 Mar 2021 04:55 AM PST

1614861981030 e1614862476773 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الخميس، لتتماسك فوق حاجز 1700 دولار للأونصة، وفوق أدنى مستوى فى تسعة أشهر، بدعم تراجع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال”.
وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.6 بالمئة إلى 29ر1721 دولار من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 37ر1710 دولاروسجلت أدنى مستوى عند 37ر1706 دولار.

الصحة تطلق برنامجا تدريبيا للكوادر الطبية في المستشفيات الميدانية

Posted: 04 Mar 2021 04:49 AM PST

1614856886139 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أطلقت وزارة الصحة اليوم الخميس بالشراكة مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية برنامجا تدريبيا لتعزيز قدرة فرق الرعاية الصحية متعددة التخصصات والعاملة في المستشفيات الميدانية التابعة للوزارة.
وأكد امين عام الوزارة ومسؤول ملف كورونا الدكتور وائل هياجنة أن البرنامج التدريبي مميز ويعتبر اضافة نوعية لمهارات وخبرات الكوادر العاملة في المستشفيات الميدانية وبإشراف مباشر من مدربين اخصائيين. ويتبع هذا البرنامج برنامج تدريب المدربين الذي سيتيح لكوادر الوزارة فرصة استمرارية التدريب بشكل دائم ومستمر. ويتضمن برنامج تدريب كوادر المستشفيات الميدانية والذي يمتد لغاية شهر حزيران عبر الإنترنت، جلسات عملية في مواقع المستشفيات الميدانية، ويغطي العديد من المجالات السريرية الخاصة لرعاية الحالات الحرجة والعلاج التنفسي والتنفس الصناعي لمرضى كورونا.
فيما يشمل برنامج تدريب المدربين علاج حالات مرضى كورونا المختلفة وتدريبات تقنية خاصة تُقدم لمديري المستشفيات والمشرفين مثل مهارات الادارة والتواصل ومراقبة الجودة وتنمية الموارد البشرية.
وسينضم إلى التدريب أكثر من 400 متدرب من مستشفيات وزارة الصحة الميدانية ومن مناطق مختلفة من محافظة العاصمة وإربد والعقبة ومعان. وتمكن التدريبات العاملين في الصفوف الأولى من مقدمي الرعاية الطبية من التعامل مع الجائحة في مجالات عديدة مثل أخذ عينات للفحص وتقديم العلاج للمرضى بما في ذلك الحالات الحرجة وحماية أنفسهم وزملائهم من الإصابة بالعدوى. وقدم مشروع استدامة النظم الصحية المحلية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية منذ بداية الجائحة تدريبات خاصة للتعامل مع مرضى كورونا لحوالي أربعة آلاف من الكوادر الطبية العاملة في القطاعين العام والخاص.
وعملت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مع وزارة الصحة والخبراء على تطوير مواد تدريبية تعتمد على المهارات الحالية للكوادر الطبية وتدعم عملهم في المستشفيات الميدانية لعلاج مرضى كورونا، بما في ذلك الحالات الحرجة.

معلومات عن تعديل نظام تقاعد امانة عمان دون موافقة المجلس

Posted: 04 Mar 2021 04:46 AM PST

NkS9EAV0pD3ZMn5qkrXhQS1UICYmXVvePFWfxLC7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشفت معلومات صحفية متداولة أنه تمت اضافة فقرة على نظام التقاعد الخاص بأمانة عمان بعد ان اقرها مجلس الأمانة تسمح بمنح راتب تقاعدي لوظائف معينة اذا امضى صاحبها 10 في الخدمة وأنه كان قد تم نشر التعديل في الجريدة الرسمية الصادرة بتاريخ 16/4/2020.

  وجاء في المعلومات انه كان قد تم  اضافة الفقرة ( ج ) على المادة ( 5 ) والتي تنص على ما يلي :-

 لغايات هذا النظام ، يعتبر أمين عمّان موظفاً في الأمانة إذا أكمل 10 سنوات (سبع سنوات) بصفته موظفاً أو عضواً في المجلس أو في لجنة الأمانة ويعامل لغايات تخصيص راتب تقاعدي له معاملة موظفي المجموعة الأولى من الفئة العليا المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية.

 مختصون أكدوا ان الفقرة الجديدة التي تمت اضافتها دون موافقة مجلس الامانة لا تخدم سوى أمين العاصمة وستتيح له ان يتقاضى راتبا تقاعديا اضافة للراتب التقاعدي الذي سيحصل عليه وفقا لقانون التقاعد المدني .

قطر: تعزيز المستوردات الغذائية من الأردن استعدادا لشهر رمضان

Posted: 04 Mar 2021 04:45 AM PST

تنزيل 1 3 e1614861747333 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بدأ تجار ورجال أعمال ومسؤولو منافذ بيع بالتجزئة في قطر، بالتعاقد على استيراد كميات إضافية من السلع والمنتجات الغذائية من الأردن وخاصة اللحوم والخضار والفاكهة، وذلك استعدادا لقرب حلول شهر رمضان المبارك.
وقالوا في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، في قطر، إن حجم استهلاك السوق القطري من السلع والمنتجات الغذائية، يرتفع بمقدار الضعف او الضعفين عادة خلال شهر رمضان المبارك، مقارنة مع معدلات الاستهلاك الاعتيادية خلال باقي أشهر السنة الأخرى.
وقال تاجر المواد الغذائية القطري، راشد المهندي إن القطاع الخاص ومن خلال الشركات التجارية العاملة خصوصا في تجارة المواد الغذائية، تقوم كل عام بتعزيز مستورداتها من السلع والمنتجات الغذائية الأردنية، مبينا أن هذه الشركات تفضل الاستيراد من الأردن نظرا لقدرة السوق الأردني على تلبية طلب السوق القطرية المتزايد من المنتجات الغذائية خلال الشهر الفضيل، ولما يتمتع به الإنتاج الغذائي الأردني من جودة عالية ومقدرة على المنافسة من ناحية الأسعار.
من جانبه أكد رئيس لجنة الأمن الغذائي في غرفة تجارة وصناعة قطر، محمد العبيدلي، أن مستوردات القطاع الخاص القطري من الأردن، تتركز بشكل أساسي خلال الشهر المبارك على مادتي التمور واللحوم، نظرا لارتفاع معدلات استهلاكها بشكل كبير خلال الشهر الفضيل، وبما يفوق حجم الاستهلاك الاعتيادي خلال باقي أشهر السنة الأخرى.
وأوضح أن الأردن قطع شوطا بعيدا ومتقدما في إنتاج مختلف أنواع التمور وخاصة “المجول”، التي تلقى رواجا وإقبالا كبيرا بين مختلف شرائح المستهلكين في السوق القطري، لافتا إلى أن هذه التمور أصبحت سلعة رئيسية لا يمكن الاستغناء عنها على الموائد القطرية حتى في معظم أيام السنة وليس خلال شهر رمضان المبارك فقط.
ويضيف العبيدلي أن قطر تستورد تمر “المجول” من الولايات المتحدة بالإضافة إلى الأردن، لكن الإنتاج الأردني ينافس بقوة في السوق المحلي، وتنظر إليه شريحة واسعة من المستهلكين بعين الرضا والقبول، كونه يتمتع بعنصري المقدرة التنافسية العالية المتمثلة في عاملي الجودة والنوعية الكبيرة، والأسعار المعقولة الجاذبة.
ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن جهاز التخطيط والإحصاء القطري، فقد استوردت قطر خلال عام 2019، نحو 78 ألف كيلوغرام من التمور الأردنية الرطبة والجافة، تجاوزت قيمتها 440 ألف دولار، بينما استوردت عام 2018 أكثر من 52 ألف كيلو غرام من تمور الأردن، بقيمة 148 ألف دولار، وفي عام 2017، لم يتم استيراد أي كميات، في حين لم يزد حجم الاستيراد خلال عام 2016 عن 12 ألف كيلو غرام بلغت قيمتها 78.2 ألف دولار.
وفي مجال اللحوم، قال تاجر المواد الغذائية محمد سلطان الكواري، إن المستهلكين في السوق القطري يفضلون اللحوم المستوردة من الأردن التي تسمى في كثير من المولات ومنافذ البيع بالتجزئة في السوق القطري بـ “اللحوم العربية”، التي تتميز بمذاقها ونوعيتها ذات الجودة العالية.
وبين ان حجم مستوردات السوق القطري من الأغنام الحية من الأردن، يقدر بأكثر من 80 ألف رأس سنويا، بمتوسط 6.5 ألف كل شهر، لكن معدل الاستيراد يتضاعف من مرتين إلى ثلاث مرات خلال شهر رمضان، فيما تتراوح مستوردات قطر من الخضار والفواكه الأردنية ما بين 80 إلى 100 ألف طن سنويا.
وكانت شركة ودام الغذائية الحكومية، المورد الرئيسي للحوم في قطر، قد أعلنت نيتها استيراد كميات كافية من المواشي والعجول استعدادا لشهر رمضان المبارك.
ووفقا لرئيس مجلس إدارة الشركة المهندس محمد السادة ، قامت بتجهيز مخزونها الاستراتيجي من السلع الأساسية (المواشي الحية واللحوم المبردة والمجمدة)، لضمان توفرها في السوق القطري، لافتا إلى أنه تم التعاقد على استيراد أكثر من 90 ألف رأس من الأغنام والعجول، ليتم توريدها إلى السوق المحلي خلال شهر آذار الحالي، كماشية حية ولحوم مبردة، وذلك لتلبية احتياجات المستهلكين خلال شهر رمضان المبارك.

نفاع للطلبة الاردنيين في هنغاريا ” المجر تقرر إغلاق شامل لمدة اسبوعين

Posted: 04 Mar 2021 03:38 AM PST

ecb330facd7441b8ef38df96761e04c24577356875918096088 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت دولة المجر عن اغلاق شامل لمدة اسبوعين اعتبارا من تاريخ ٨ / ٣ / ٢٠٢١ ضمن الاجراءات التي تتخذها في مواجهة فيروس كورونا بحسب تغريدة نشرها القنصل الاردني في هنغاريا زيد نفاع .

fb img 16148578934066847719654153607859 - صراحة نيوز - SarahaNews

فلسطين: إعلان حالة الطوارئ 30 يوما لمواجهة كورونا

Posted: 04 Mar 2021 02:20 AM PST

TTTT e1614853150426 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس، مرسوما رئاسيا يقضي بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة 30 يوما اعتبارا من اليوم.
وجاء اصدار المرسوم لمواجهة تفاقم جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت فلسطين ارتفاعا متزايدا بالوفيات والإصابات.

زواتي تكشف الكلفة التقديرية لاتعاب المحامين في قضية العطارات

Posted: 04 Mar 2021 01:53 AM PST

zawati - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي إن الحكومة قررت تعيين مكتب محاماة دولي (vinson&eikins) وبالتعاون مع مكتب محاماه محلي (مكتب بكر وعودة) لتمثيل الحكومة وشركة الكهرباء الوطنيى في نزاع قضية العطارات المحال إلى التحكيم الدولي.

وقالت الوزيرة زواتي في ردها على سؤال النائب صالح العرموطي  إن اتعاب هيئة التحكيم سيتم تحديدها من قبل غرفة التجارة الدولية في باريس، وبالنسبة لاتعاب المحامين والخبراء القانونيين والفنيين والنفقات الاخرى فما زالت تكاليفهم غير محددة.

وقالت الوزيرة إنه سوف تعتمد على مسار التحكيم الذي ما زال في بدايته، وبصورة أولية يتم تقدير تكاليف التحكيم بحوالي 5 – 8 مليون دينار.

كريشان يُشدد على الاستمرار بمنع اقامة الحفلات والمناسبات الاجتماعية ‏باعداد تزيد عن (20) شخصاً

Posted: 04 Mar 2021 01:41 AM PST

image 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية ووزير الداخلية المكلف، توفيق كريشان ضرورة الالتزام التام بتطبيق اوامر الدفاع ، وخاصة الالتزام بالحظر الشامل والجزئي ، وإتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين وتحويلهم إلى الجهات القضائية المختصة لاجراء المقتضى القانوني والاداري بحقهم.

وقال كريشان خلال اجتماع عقده اليوم الخميس ، في مبنى وزارة الداخلية ، مع المحافظين عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع ” عن بعد” ، انه يعول على المحافظين وباعتبارهم رؤساء الادارات العامة في مناطق اختصاصهم الاستمرار في بذل الجهود اللازمة لمتابعة المحجورين منزليا، والوصول اليهم بكافة الوسائل القانونية، وذلك نظرا لتطورات الوضع الوبائي المتعلق بجائحة كورونا.

واضاف نائب رئيس الوزراء ان الجولات الميدانية والتفتيشية على المعزولين منزليا مستمرة وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد دوما ان سلامة المواطن والمجتمع اهم من كل شيء.

وفيما يتعلق بالمناسبات الاجتماعية شدد وزير الداخلية على الاستمرار بمنع اقامة الحفلات والمناسبات الاجتماعية ‏باعداد تزيد عن (20) شخصاً وبما ينسجم والبروتوكول ‏الطبي المعتمد والتأكد من مدى استخدام ادوات الوقاية والكمامات ‏والتباعد الاجتماعي في التجمعات التي يقل عدد ‏المشاركين فيها عن (20) شخصاً والتنسيق مع المجالس الامنية في المحافظات فور تلقي ‏معلومات بنية البعض اقامة مناسبات اجتماعية سواء ‏‏(بيوت العزاء أو الافراح أو اي مناسبة اجتماعية أخرى) ‏باستدعاء القائمين عليها او المعنيين بها وربطهم ‏بالتعهدات اللازمة لمنع اقامة هذه المناسبات واتخاذ اشد ‏الاجراءات القانونية والادارية اللازمة بحق المخالفين .‏

كما أوعز كريشان إلى الحكام الإداريين بعدم الإفراج عن الموقوفين الاداريين من أصحاب السوابق الجرمية الخطيرة، وفارضي الخاوات والأتاوات خاصة بعد تزايد حدة الجرائم التي يرتكبها أصحاب السوابق الجرمية الخطيرة مما يشكل خطرا على السلم والأمن المجتمعي ، ويهدد حياة الكثير من المواطنين والأبرياء.

واوعز الوزير الى المحافظين بالاستمرار بتنفيذ الحملات الامنية على المتسولين .

واشار الى اهمية التواصل مع المواطنين في مواقع سكناهم والاستماع الى همومهم ومطالبهم وتقديم افضل الخدمات اللازمة لهم وذلك انسجاما مع التوجيهات الملكية السامية والتي تسعى الحكومة الى ترجمتها على ارض الواقع عبر اجراءات تنفيذية وعملية تضمن التسهيل عليهم وتذليل الصعاب التي تواجههم في شتى المجالات.

من جانبهم اكد المحافظون ان الجولات على المنشآت والاشخاص مستمرة للتأكد من التزامها بأوامر الدفاع وشروط الصحة العامة ولن يتم التهاون في ذلك .

توقيع مذكرة تعاون بين الوطنية للتشغيل والتدريب وجمعية المستثمرين الأردنية

Posted: 04 Mar 2021 12:58 AM PST

63750392296977455711 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

وقعت اليوم الأربعاء، مذكرة تعاون بين الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب وجمعية المستثمرين الأردنية، وذلك ضمن الجهود التي تعمل عليها الشركة في بناء شراكات مع المؤسسات الحكومية والأهلية وبما ينعكس إيجاباً على التدريب لديها.

وتهدف المذكرة التي وقعها مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن فؤاد علي العياصرة ورئيس الجمعية بسام حمد، إلى التعاون في مجال تنمية المجتمع المحلي، من خلال تدريب الشباب المستفيدين من البرنامج في المعهد التابع للشركة في مجال العمل الصناعي وصيانة الآلات الصناعية، وتوفير فرص العمل الملائمة لهم في السوق المحلي.

وتأتي هذه المذكرة انسجاماً مع الرؤية الملكية السامية في تأهيل شباب الوطن، ضمن بيئة تدريبية مهنية تسهم في توفير فرص العمل ورفع مستوى المعيشة وتحقيق الحياة الكريمة لهم، إضافةً إلى تشجيعهم على ممارسة الأعمال الريادية والذاتية.

يشار إلى أن الوطنية للتشغيل والتدريب هي شركة غير ربحية تم إنشاؤها عام 2007، تُعنى بتدريب الشباب مهنياً في قطاع الإنشاءات وفق أحدث المعايير، من خلال معاهدها المنتشرة في جميع محافظات المملكة.​

رفع الحظر غدا من الساعة 11:40 ولغاية 12:40ظهرا

Posted: 04 Mar 2021 12:25 AM PST

e5ca30ac9064136dea0a0049c808592f 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة عن فترة رفع الحظر لغايات أداء صلاة الجمعة، من الساعة 11:40 ولغاية الساعة 12:40ظهرا، وسيكون الذهاب للمسجد سيراً على الأقدام فقط.
وأكد الخلايلة في بيان اليوم الخميس، ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة المتعلقة بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وإحضار سجادة الصلاة.
وأشار إلى أن هذا الإعلان جاء بناء على بلاغ رئيس الوزراء رقم 24 لسنة 2021، بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020، الذي تضمن السماح للمواطنين بالتجوال سيرا على الأقدام لمدة ساعة واحدة لأداء صلاة الجمعة، وفقا للبروتوكول المقرر من وزارة الصحة وتفويض وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بتحديد وقت بدء ساعة التجول وانتهائها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال