صراحة نيوز

الجمعة، 19 مارس 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

نتائج قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا

Posted: 19 Mar 2021 07:27 AM PDT

6BFAAD59 4CFF 4599 9457 BEBB340BA476 - صراحة نيوز - SarahaNews صراحة نيوز- أقيمت اليوم قرعة دوري الابطال بتمام الساعة الواحدة بتوقيت الاردن وهذه نتائج القرعة .

.

مانشستر سيتي –  بروسيا دورتموند.

تشيلسي  – بورتو.

بايرن ميونيخ  – باريس سان جيرمان

ريال مدريد – ليفربول.

و تواجدت ثلاث فرق من إنكلترا وجاءت ألمانيا في المركز الثاني بفريقين فيما أتى فريق من كلّ من إسبانيا وفرنسا والبرتغال، ولعل بورتو أبرز مفاجآت ربع النهائي لكنه لن يكون لقمة سائغة بالنسبة لأي طرف خاصة وأنّه أخرج يوفنتوس في ثمن النهائي.

وستلعب مباريات الذهاب من ربع النهائي بين السادس ,والسابع من نيسان/أبريل القادم على أن تكون مواجهات الإياب بين الثالث عشر والرابع عشر من ذات الشهر، وسيلعب ذهاب نصف النهائي في 27 و 28 أبريل، والإياب في 4 و 5 مايو أما النهائي فسيكون يوم السبت 29 مايو على ملعب أتاتورك الأولمبي ، اسطنبول ، تركيا.

تعرض مصفاة الرياض لاعتداء بطائرات مسيرة

Posted: 19 Mar 2021 07:10 AM PDT

5a359223 6ced 4ce3 b414 91c3ff284630 16x9   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، إحباط هجوم وشيك بإطلاق مسيرة مفخخة من عمران تجاه السعودية.

وأكد التحالف أنه تم “تدمير الطائرة المسيرة والعناصر الإرهابية المشغلة لها في عمران”.

استشهاد فلسطيني اصيب برصاص الاحتلال خلال مسيرة ضد الاستيطان شرق بيت دجن

Posted: 19 Mar 2021 07:02 AM PDT

تنزيل 1 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استشهد فلسطيني، الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بيت دجن شرقي نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وجاءت إصابته في رأسه بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وكالة الأنباء الفلسطينية، قالت إن الفلسطيني عاطف حنايشة (45 عاما)، استشهد الجمعة، جراء إصابته بالرصاص الحي في رأسه، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة ضد الاستيطان شرق بيت دجن، شرقي نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن حنايشة نقل إلى مستشفى رفيديا بمدينة نابلس، وهو يعاني من إصابة بالغة الخطورة بالرأس، حيث ما لبث أن أعلن عن استشهاده متأثرا بإصابته.

وقال عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في قرية بيت دجن سليم أبو جيش، إن جنود الاحتلال استهدفوا المشاركين في المسيرة التي خرجت عقب صلاة الجمعة إلى المنطقة الشرقية المهددة بالاستيلاء لصالح الاستيطان، بالرصاص الحي، ما أدى لإصابة حنايشة في رأسه.

الشيخ غالب المحاسنة : نحن الان نقف على مفترق طريق الخير وطريق الهاوية لا سمح الله

Posted: 19 Mar 2021 05:50 AM PDT

FB IMG 1580747069343 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا الشيخ غالب المحاسنة الى تحكيم العقل لتجنيب الأردن الويلات كالتي المت ببعض الاقطار العربيه .

وقال في بيان اصدره اليوم نحن الان نقف على مفترق الطرق طريق الخير والعقل والتعقل وطريق الهاويه لا سمح الله وما علينا الا ان نحتكم للعقل  لنجنب الأردن الويلات كالتي المت ببعض الاقطار العربيه من قتل وتشريد واستباحة الاعراض لا قدر الله . 

نص البيان 

الاخوه الكرام ابناء اردن الحشد والرباط
اسعد الله اوقاتكم بكل خير 
قال الله تعالى  
 وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى ۝ فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى ( النازعات:40-41 ) .  
يتبين من هذه الاية. الكريمه ان الانسان يتنازعه احد عاملين
الاول عامل العقل ومبزانه الحق والعدل فمن استعان بعقله فلا شك بانه الغائز بكل  امر 
اما العامل الثاني فهي النفس وميزانها الاهواء فالنفس امارة بالسوء فمن تبع هواه فلا شك بانه سيواجه العثرات 
اخواني الافاضل
نحن الان نقف على مفترق الطرق طريق الخير والعقل والتعقل وطريق الهاويه لا سمح الله وما علينا الا ان نحتكم للعقل  لنجنب الأردن الويلات كالتي المت ببعض الاقطار العربيه من قتل وتشريد واستباحة الاعراض لا قدر الله لان الاردن بناه الاباء والاجداد التحفنا سماءه وافترشنا ثراه واستنشقنا هواءه وشربنا ماءه واكلنا خيراته وليس لنا ملاذا  غيره فلنتقي الله بانفسنا لنعالج الامور بعقلانيه ونقطع الطريق على المتربصين من الخارج وبنفس الوقت نطالب جلالة الملك االمعظم ان يحاسب الفاسدين ممن اكلوا خيرات االبلد والعمل على تغيير نهج تشكيل الحكومات وما هم الا عباره عن احجار شطرنج خشب مسنده على خشب ممدده . 
عاش الاردن وعاش مولانا صاحب الجلاله الملك المعظم حفظه الله ورعاه
الشيخ غالب محمد صالح المحاسنه      عشيرة العبيديين  
الطفيله الهاشميه 

رئيس مركز صحي النصر يُقدم استقالته احتجاجا على تجاوزات مهنية ..وثيقة

Posted: 19 Mar 2021 05:22 AM PDT

main image601e70e7609c4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قدم رئيس مركز صحي النصر الشامل الدكتور عامر طلب استقالته الى وزير الصحة المكلف مازن الفراية، عازياً اسبابها لتدخل واسطات ضاغطة لنقل بعض المختصين من المركز لجهات أخرى.

وارجع الدكتور طلب استقالته لتدخل أشخاص متنفذين في مديرية صحة العاصمة واصفاً هذه التدخلات بـ "تجاوزات مهنية" من المديرية وخصوصاً في مجال التمريض الذي يواجه تحديات وباء كورونا.

وقال في كتاب استقالته إن هذه المسؤولة :"تقوم بنقل الكوادر التي تحمل شهادات على أعلى مستويات ومدربة للتعامل مع حالات كورونا بالواسطات وبشكل غير قانوني".

وتعتبر هذه الاستقالة هي الاولى على مكتب الوزير الفراية منذ تكليفه بادارة وزارة الصحة.

يذكر أن وزير الصحة الأسبق الدكتور نذير عبيدات قام بافتتاح مركز صحي النصر الشامل في عمان في السادس من شباط الماضي بعد ان تم إغلاقه من أجل اعمال الصيانة والتحديث بالاضافة لبناء طابق ثان لخدمة ابناء المنطقة والمناطق المحيطة َالتي يقدر عددهم بحوالي 500 الف نسمة..

thumbnail 1 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

السماح للاشخاص فوق الستين التسجيل وأخذ المطعوم مباشرة في المراكز

Posted: 19 Mar 2021 04:43 AM PDT

115215475 vert4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي، صخر دودين، إن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا بإمكانهم التوجه مباشرة إلى مراكز التطعيم لإعطائهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأوضح دودين أن "الأشخاص الذين تفوق أعمارهم ستين عامًا بإمكانهم التوجه مباشرة إلى مراكز التطعيم ضد كورونا للحصول على المطعوم، وهناك يقوم العاملون بتسجيلهم في المنصة وإعطاء اللقاح لهم".

وقالت رئاسة الوزراء، الخميس، إن الحكومة تعاقدت للحصول على 10.2 ملايين جرعة لقاح واقٍ من فيروس كورونا المستجد تكفي لتطعيم 5.1 ملايين شخص.

وتوفر 440 ألف جرعة من اللقاح في الأردن منذ بدء برنامج التطعيم وحتى الخميس.

وتلقى 189921 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد في الأردن، فيما حصل 61100 شخص على الجرعة الثانية من اللقاح، ووصل عدد المسجلين على منصة خصصتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح، إلى 598884 شخصا، حتى يوم الخميس.

وفي 13 كانون الثاني/ يناير 2021، بدأ الأردن حملة تطعيم ضد الفيروس. المملكة

وفيات الاردن اليوم 19-3-2021

Posted: 19 Mar 2021 04:09 AM PDT

الوفيات 5 14 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة  19-3-2021

رائد حسان الكوز

حامد عبدالكريم المشاعله

ميسر محمد عبدالوالي الخريسات

يوسف محمد ابراهيم احمد سعادة

ايمن زهير عبدالكريم العباس الحياري

زياد محمد حسن الفراج

فاطمه عبدالغني البكري

محمد محمود علي المساعيد الديراباني

طه ناصر القديسات السواعير

بسمه فلاح جرادات

بسام محمد نهار اللبابنه

ابراهيم حسن صالح عيد الوزني

رفعة محمد حسين خلف

عطالله سلامه الزواهره

سليمان رجا زعارير

ختام عبدالرحمن الحوامده

فريدة احمد راغب الخطيب الكسواني

سليم نواف الذيابات

محمد احمد علي ابو رمان

ليلى عبدالله ياغي

ابراهيم محمد بطمان الحريد الشوابكه

عزيزه عبدالله قصول

احمد مريحيل الخوالده

علي حسن أحمد قوقزه

خالد عبدالرحمن الحوامدة

أحمد محمد عبدالرحمن السحاحله

عيسى عبدالقادر أبوشاور

جهاد عبدالحفيظ أبوالتين

ميسر زيد السواغنه

داود محمد أبوشعلة

عاطف علي صالح خريسات

احمد سليمان السنيان

عدنان صالح كليب الشريده

أحمد محمود أحمد النجار

جمال جميل محمد الصعيدي

رئيس مجلس النواب ينعى النائب الأسبق الكوز

Posted: 19 Mar 2021 04:05 AM PDT

عبد المنعم العودات رئيس مجلس الاعيان 1101202102 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نعى رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، النائب الأسبق رائد حسان الكوز الذي وافته المنية فجر اليوم الجمعة.
واستذكر العودات مسيرة ومناقب الفقيد خلال مشاركته بمجلس النواب السابع عشر الذي كان خلاله مثالا في الإخلاص والوفاء لوطنه ومليكه وأمته، مثلما كان قدوة في العطاء والبذل الموصولين.
وأعرب العودات باسمه وباسم اعضاء مجلس النواب كافة عن تعازيه الحارة لآل الفقيد، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

الساكت : لن تستعيد الحكومة الثقة وهي تكيل بمكيالين

Posted: 19 Mar 2021 03:32 AM PDT

76 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناشط الإقتصادي المهندس موسى عوني الساكت ان الحكومة لن تتمكن من استعادة الثقة وهي تكيل بمكيالين 

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه توير ناقدا السماح باقامة رالي البا هاوس اليوم الجمعة ” حظر شامل ” في ظل تداعيات جائحة كورونا مرفقا صورتين من الفاعلية 

الكرك : الفاعاليات النسائية تؤكد على التماسك والترابط بين الشعب والقيادة لتجاوز محنة مستشفى السلط

Posted: 19 Mar 2021 02:54 AM PDT

251814 449624715060135 827173947 n1 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكدت فاعليات نسائية وحزبية وثقافية في الكرك، أهمية التماسك والترابط والتلاحم بين الشعب والقيادة لتفويت الفرص على مطلقي الإشاعات وتعلم الدروس والعبر لتجاوز محنة ما حدث بمستشفى السلط .
وقالت مقررة تجمع لجان المرأة بالكرك ميسون المبيضين في بيان: انه وفي ظل الظروف التي تعيشها المملكة وما رافق ذلك من أحداث لفاجعة مستشفى السلط الحكومي، فإن تجمع لجان المرأة في محافظة الكرك يؤكد التفافه حول قيادتنا الهاشمية الحكيمة ويؤيد الإجراءات التي تقوم بها الدولة في ظل قانون الدفاع حفاظا على صحة المواطن ووحدتنا الوطنية.
واضافت، ان حادثة مستشفى السلط الحكومي ينبغي أن تكون درسا نتعلم منه وان نضع الأصابع على مواضع الخلل منعا للتكرار وان لا نجعل منها مطية يركبها أصحاب الأجندات الخارجية الداعين إلى الفتنة التفريق.
واكدت، ان تجمع لجان المرأة في محافظة الكرك يثمن القرارات التي يتخذها جلالة الملك والإجراءات التي تقوم بها الدولة والتي تصب في مصلحة الوطن والمواطن وتعمل على محاسبة المقصرين لنكون مستعدين للدخول إلى المئوية الجديدة مسلحين بالعزيمة والإصرار المغموسين بحب الوطن والولاء لقيادته الهاشمية.
وقال رئيس مركز العيش المشترك طايل الشواورة: ” ان هذا الوطن الذي بني بعرق وجهد الاردنيين مطلوب منا ان نحافظ عليه وان لا نسمح لأي كان ان يخترق نسيجنا الاجتماعي ويعبث بأمنه واستقراره”، لافتاً الى اننا نعيش تحديات صحية واقتصادية تتطلب من الجميع الحرص والوعي للمحافظة على الانجازات الوطنية التي بناها الاباء والاجداد عبر مسيرة مئة عام من العطاء والتضحيات. وجاء في بيان للحزب الديمقراطي الاجتماعي الاردني، انه يشارك ذوي الضحايا وأهل السلط مشاعر الحزن والأسى بهذا المصاب الجلل، مشيرا الى ان هذه الحادثة تعكس حجم الخلل الاداري في مرافق القطاع العام وفي مقدمتها القطاع الصحي، وها نحن نرى كيف ينتهي الحال مع الترهل والتراخي والأداء الفاشل في مفاصل الادارة الى كارثة بحجم ما جرى في مستشفى السلط الحكومي وهو المستشفى الحديث الذي لم يمض عام على افتتاحه، مطالبا باصلاح اداري شامل وجذري لكافة القطاعات بعيدا عن المحسوبيات والواسطة.

اهداء خاص الى جلالة الملك المعظم

Posted: 19 Mar 2021 02:38 AM PDT

wp image164201579952248792 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحةنيوز- شعر الشيخ غالب المحاسنة
لا بد ان تجد الحقيقة دربها
ليعود ذاك النهر للجريانا
فأنرت فوق الراسيات مشاعلا
كي يهتدي من ضل عن عمانا
وسرجت خيلك للنزال مكبرا
فالقدس اضحى خاوي الأركانا
العهد منا ان نرد عن الحمى
من جاء يوما غازيا اقصانا
يؤلمنا اعراب العروبة انهم
قد دنسوا التاريخ والقرانا
رفعوا الأكف الي العلوج وحدبهم
ارضاء قارون من نسل شيطانا
لا يرتقي ابدا شعب يطارحه
صيد الحباري بأمراس ونيرانا
الخيل والنوق والميدان همهم
والصقر والكلب والغلمان قطعانا
هذا العرين ان استفاقت اسده
ما حام يوما في العرين جبانا
فامسك بشعبك لا تحابي باغيا
فالشعب سيفك مصلتا وسنانا
ان النشامى على الأقدام واقفة لتدراء الشر عن قصر بسمانا
الكل مجتمع على اذلالنا
ولكل حاقد دولة وكيانا
نحن الشهامة والكرامة والأبا ء
والغير مرتعد الأوصال حيرانا نعلي البيارق عاليا خفاقة
فوق السواري عاليا بسمانا
يا ايها الملك الأجل مكانة
انت العزيز وعزنا ورجانا
انت الحكيم وانت نبض قلوبنا
كالبدر تسطع في النهى بسمانا
نفديك بالأرواح يا بدر الدجى
فامخر بنا البحر حسبك القبطانا
لله درك با حفيد المصطفى
سبط النبي الهاشمي لوانا

الشيخ غالب محمد صالح المحاسنه. الطفيله الهاشميه
تلفون. 0778428311

دودين : اجراءات تحفيزية لأخذ لقاح كورونا

Posted: 19 Mar 2021 02:29 AM PDT

3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين ان الحكومة تدرس مجموعة من الإجراءات التحفيزية لتشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا ومن ضمن ذلك السماح لمن يتلقى الجرعتين من لقاح كورونا بالتجول، والسماح للمنشآت التي يتلقى كافة العاملين بها في اللقاح سيسمح لها بالعمل، اضافة لخطط تحفيزية تقوم الحكومة بدراستها، فالهدف هو تقديم مكافآت للملتزم، والأمر بحاجة لأمور لوجستية كثيرة.

وشدد خلال حديث له للتلفزيون الأردني ضمن برنامج يسعد صباحك اليوم الجمعة على أهمية الالتزام التام بأوامر الدفاع، والتزام المواطن ذاتياً بكافة وسائل الحماية

وقال إن معركة الأردن مع فيروس كورونا مستمرة منذ نحو عام من الآن ولو لم يتم اجراء حظر التجول الشامل يوم الجمعة، لكان الوضع الوبائي اسوأ بكثير لافتا الى ان نتائج الاجراءات الحكومية ستظهر بعد نحو أسبوعين.

واضاف  أنه من أجل الدخول لمرحلة التعافي لا بد من الالتزام الكامل بأوامر الدفاع ووسائل الوقاية، وبرنامج التطعيم.

وقال ان الأردن على قلة الحال الاقتصادي أحال المطعوم للمواطن الأردني مجاناً ولن يدفع المواطن الأردني أي قرش لتلقي اللقاح مبينا خطورة ان يصاب شخص من بين خمسة اشخاص .

واضاف هذه النسبة ستكون مقلقة جداً.

طقس بارد نسبياً في المرتفعات والسهول ومعتدل في باقي المناطق

Posted: 19 Mar 2021 01:15 AM PDT

عمان طقس كلمة الاردن 390x220 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يطرأ اليوم الجمعة، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة الحرارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم خلال ساعات الصباح على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالة غربية معتدلة السرعة .
وبحسب تقرير إدارة الارصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ السبت، ارتفاع آخر ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات ما بعد الظهر وتثير الغبار في مناطق البادية .
وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها يوم الأحد؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة بحوالي (6-7) درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق بينما تكون حارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 18 – 9 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 15 – 6، وفي مرتفعات الشراة 17 – 6، وفي مناطق البادية 23 – 9، وفي مناطق السهول 19 – 9، وفي الاغوار الشمالية 27 – 12، وفي الأغوار الجنوبية 29 – 17، وفي البحر الميت 28 – 14، وفي خليج العقبة 29 – 16 درجة مئوية.

أسماء محطات المحروقات العاملة خلال حظر الجمعة

Posted: 19 Mar 2021 01:11 AM PDT

unnamed 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الجمعة عن محطات المحروقات العاملة خلال حظر التجول الشامل المفروض حتى صباح السبت، للحد من تداعيات فيروس (كورونا المستجد- كوفيد19)، وعددها 129 محطة، موزعة على مختلف مناطق المملكة.

المحطات التابعة لشركة جوبترول

1 1 محطة الاستقلال (1) عمان العاصمة
2 محطة الهاشمية الزرقاء
3 محطة قنازع-زيزيا عمان العاصمة
4 محطة الحصن اربد
5 محطة الكرك المركزية الكرك
6 محطة السلط الجسر/ الدباس السلط
7 محطة القويرة العقبة
8 الكرامة – المطار عمان العاصمة
9 قوس النصر جرش
10 المفرق البلد المفرق
11 محطة الشوبكي – طريق المطار العاصمة
12 محطة الاشرفية للمحروقات العاصمة
13 محطة جولف عنجرة عجلون
14 محطة العقبة 2 الجمرك العقبة
15 محطة خلدا 1 العاصمة
16 محطة بيتولا لادارة محطات المحروقات العاصمة
17 محطة يحيى بدر الحديد العاصمة – جمرك عمان
18 محطة كاربلازا عمان العاصمة
19 محطة عياش محمد أبو العيس( العموش) المفرق

المحطات التابعة لشركة توتال الأردن

20 محطة اليادودة 1 اليادودة
21 محطة صويلح صويلح
22 الغباشة – محطة السعد طريق المطار
23 محطة مجمع الباصات اربد – دوار الثقافة
24 محطة الزرقاء الجنوبي جبل طارق
25 محطة ماهر حسونه الرصيفة
26 محطة امواج العقبه
27 محطة القويرة القويرة
28 معان الجديده معان المدينة
29 محطة راس النقب راس النقب
30 محطة الحمر الحمر – الفحيص
31 محطة الغور الصافي الغور الصافي
32 محطة القطرانة2 القطرانة
33 محطة نايفه شارع بغداد الدولي
34 محطة القطيشات الحزام

المحطات التابعة لشركة المناصير

35 محطة البوتاس الكرك
36 محطة الجيزة عمان
37 محطة الشيدية معان
38 محطة الطريق الخلفي العقبة
39 محطة المطار عمان
40 محطة الطنيب عمان
41 محطة ش. الشريف حسين العقبة
42 محطة وادي رم العقبة – الراشدية
43 محطة اربد اربد
44 محطة خو الزرقاء
45 محطة المركز الثقافي عمان
46 محطة مطار العقبة العقبة

محطات المحروقات الاهلية

47 توتال / السخنة الزرقاء – شارع السخنة الرئيسي
48 محطة العطاء للمحروقات عجلون – شارع اربد عجلون
49 محطة الطاقة الفضية للمحروقات ناعور – طريق ناعور حسبان
50 شركة محطة الحامد للمحروقات سحاب – بالقرب من المقبرة الاسلامية
51 محطة عمر الحراحشة المفرق- اوتستراد المفرق الزرقاء
52 محطة هضاب الجزيرة معان – مقابل محافظة معان
53 محطة ابو سيف للمحروقات عمان- ابوعلندا / طريق الحزام الدائري
54 محطة صخر للمحروقات عمان- الجيزة/ الطريق الصحراوي
55 محطة ابراهيم المناصير عمان – ناعور / شارع السلام
56 محطة طارق بترو عمان – سحاب / شارع الازرق
57 محطة عصام المحيسن الطفيلة – العيص/ طريق عمان الطفيلة
58 محطة الانصار للمحروقات معان- الشيديه/ الطريق الصحراوي
59 محطة مجمع البتراء السياحي القطرانة- الطريق الصحراوي
60 محطة العلي عمان- شارع الاردن / مقابل صحارى مول
61 محطة وادي موسى للمحروقات لواء البتراء- مدخل وادي موسى
62 محطة الوليد للمحروقات عمان – اليادودة / خريبة السوق
63 محطة الزيود للمحروقات الزرقاء- الهاشمية /بجانب معصرة الزيود
64 محطة الماجد للمحروقات عمان – المقابلين/شارع الحرية
65 محطة الراشد للمحروقات عمان – سحاب / شارع عمان بغداد
66 محطة ذيبان للمحروقات ذيبان – لواء ذيبان
67 محطة جمال حمودة معان – الحسينية / الطريق الصحراوي
68 محطة الفا للمحروقات عمان – الجيزة
69 محطة الجندي للمحروقات الزرقاء- مقابل المنطقة الحرة
70 شركة محمد الجراروة اربد- طريق اربد المفرق
71 محطة بشرى للمحروقات الرمثا – بشرى
72 محطة البلال للمحروقات مادبا – التيم/ طريق مجمع الدوائر الحكومية
73 محطة كار بلازا للمحروقات عمان – شارع وصفي التل
74 محطة بيت راس للمحروقات اربد – بيت راس / الشارع الرئيسي
75 محطة حطين للمحروقات عمان / مخيم حطين
76 شركة ورثة محمد عواد القهيوي عمان – القويسمة
77 محطة برقش للمحروقات عجلون – طريق ارحابا اجديتا
78 شركة خالد ابراهيم فحماوي اربد – بني كنانه / حرثا
79 شركة صالح عليمات وشركاه الزرقاء – الظليل
80 محطة رغدان للمحروقات عمان – شارع المحطة القديم
81 محطة الفلاحات للمحروقات ذيبان- طريق ذيبان الكرك
82 محطة الغزاوي للمحروقات اربد – الاغوار الشمالية
83 محطة الغدير للمحروقات المفرق – طريق حيفا بغداد الدولي
84 محطة الفارس للمحروقات اربد- الطيبة
85 محطة المغطس المركزية البلقاء – لواء الشونة الجنوبية
86 محطة منصور الشوشان للمحروقات الازرق – طريق السعودية الدولي
87 محطة الوديان للمحروقات اربد طريق الاغوار
88 محطة جمعية اسمنت الرشادية الطفيلة – لواء بصيرا – الرشادية
89 محطة زي للمحروقات السلط – زي
90 محطة السلمان طبربور – دوار المشاغل
91 شركة ورثة نوفل عطا الازرق – الازرق الشمالي
92 محطة توتال الدجاني اربد-طريق الحصن
93 محطة فيصل عبد الكريم الشديفات المفرق-منشية بني حسن
94 شركة العون لادارة المحطات عمان – الجبيهه
95 محطة الحسا للمحروقات الحسا – الطريق الصحراوي
96 محطة طبريا مثلث بليلا – جرش
97 محطة البدور الشوبك
98 محطة الهباهبة الشوبك
99 محطة وادي اليابس الشونة
100 محطة دير علا الاغوار
101 محطة صبح / الهاشمي الشمالي الهاشمي الشمالي
102 محطة سعد أبو عليم المفرق
103 محطة ديرعلا المركزية الاغوار الشمالية
104 محطة وقاس للمحروقات الاغوار
105 محطة قاقيش دوار خلدا
106 محطة مهند عويس طريق جرش – عجلون
107 محطة جراسيا للمحروقات شارع المفرق جرش
108 محطة القيروان جرش
109 محطة السرو للمحروقات اربد – السرو
110 محطة الردايدة للمحروقات كفريوبا – اربد
111 محطة حابس الشرعة الزعتري – المفرق
112 محطة محروقات لواء المزار الشمال
113 محطة توتال العائدة للسيد مازن السعدي شارع الأمير حسين- المفرق
114 محطة الخال للمحروقات وسط اربد
115 محطة عبد الله عبد الدايم معان- المثلث
116 محطة محمد عبد الدايم الحسينية
117 محطة عكروش صافوط
118 محطة شمال عجلون طريق اربد عجلون
119 محطة بوابة الشرق للمحروقات مقابل مركز امن سحاب
120 محطة طيبة للمحروقات الكرك – الزار الجنوبي
121 محطة محروقات خالد بني خالد الزعتري – المفرق
122 محطة شركة العون عمان – الحزام
123 محطة أبو عدنان عماد المفرق – مقابل محطة توليد رحاب
124 محطة سهول الطيبة للمحروقات الراجف
125 المحطة المركزية للمحروقات ديرعلا
126 شركة التنوير للمحروقات طريق الحزام
127 محطة المشاهير الطريق التنموي
128 محطة عجلون وسط عجلون بالقرب من بنك القاهرة عمان
129 محطة طلبت عمان / وادي عبدون

10،200 مليون اجمالي مطاعيم “كورونا” التي تعاقدت عليها الحكومة ووصول 440 الف خلال الربع الأول من العام الحالي

Posted: 18 Mar 2021 02:16 PM PDT

مطعوم كورونا - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  نشرت رئاسة الوزراء اليوم الخميس موجزاً حول مستجدّات برنامج التطعيم الوطني ضدّ فيروس كورونا وأعداد المطاعيم المتعاقد عليها وأنواعها، والمواقيت الزمنيّة المتوقّعة لوصول الجرعات المتعاقد عليها على مدار العام.
وبيّن الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة، والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أن العدد الإجمالي لمطاعيم “كورونا” التي تعاقدت عليها الحكومة بلغ 10 ملايين و200 ألف جرعة، بما يكفي لتطعيم ما مجموعه 5 ملايين و100 ألف شخص، ستصل تباعاً حتى نهاية العام.
وأوضح الموجز، أنّ الحكومة تعاقدت بشكل مباشر لتوفير 2 مليون و200 ألف جرعة من مطعوم فايزر/ بيونتيك، و2 مليون من مطعوم سينوفارم، و2 مليون جرعة أخرى من مطعوم أسترازينكا، و2 مليون جرعة أيضاً من ائتلاف كوفاكس، بالإضافة إلى 2 مليون جرعة من مطعوم سبوتنيك.
وجددت الحكومة التأكيد من خلال الموجز على أن جميع هذه المطاعيم تمّت إجازتها من منظّمة الصحّة العالميّة، والوكالة الأوروبيّة للأدوية، والمؤسّسة العامّة للغذاء والدّواء.
وحول المواقيت الزمنيّة المتوقّعة لوصول الجرعات المتعاقد عليها على مدار العام، أوضح الموجز أن 440 ألف جرعة وصلت جميعها خلال الربع الأوّل من العام الحالي (بحدود نهاية الشهر الحالي)، بينما من المتوقع اكتمال وصول 36ر3 مليون جرعة خلال الربع الثاني من العام الجاري، وتحديداً مع نهاية حزيران المقبل.
كما أن 2ر3 مليون جرعة متوقّع اكتمال وصولها خلال الربع الثالث من العام الحالي أيضاً بحدود نهاية أيلول المقبل، و2ر3 مليون جرعة متوقّع اكتمال وصولها خلال الربع الرابع من العام الحالي أي بحدود نهاية كانون الأوّل المقبل.
وفيما يتعلق بسير برنامج التطعيم الوطني ضدّ كورونا، أوضح الموجز أنّ عدد الذين تلقّوا الجرعة الثانية من مطعوم “كورونا” بلغ حتى اليوم 61100 شخص، بينما بلغ عدد الذين تلقّوا الجرعة الأولى 189921 شخصاً حتى اليوم، فيما بلغ عدد المسجّلين للحصول على مطعوم “كورونا” عبر منصّة (vaccine.jo) 598884 شخصاً.
ولفت الموجز الإعلامي إلى أن عدد المطاعيم التي تمّ توفيرها منذ بداية برنامج التطعيم ضدّ كورونا وحتى اليوم بلغ440 ألف جرعة.

عشائر بني حسن : تؤكد ضرورة وأد الإشاعات وعدم زعزعة الأمن والاستقرار

Posted: 18 Mar 2021 01:59 PM PDT

22 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أصدرت عشائر بني حسن بياناً اليوم انطلاقا من الانتماء للوطن وحرصا على مستقبله وحفاظا على منجزاته التي اسسها الأجداد بدمائهم وعرق جبينهم .

واكدوا خلال البيان على انه لابد من وقفة ومراجعة جادة لمنهج إدارة ملفات وإدارات المؤسسات الرسمية وآلية التنسيق بينها واستقلالية اتخاذ القرار وتحمل المسؤولية عن أي تقصير في تنفيذ المهام المنوطة بكل إدارة. ولأننا تابعنا جميعا قبل أيام وبكل مشاعر الاسف والحزن الفاجعة التي أودت بأرواح مجموعة من أبناء وطننا الأعزاء في مستشفى السلط الحكومي والذين قضوا نتيجة التراخي والإهمال الجسيم وفقدان حس المواطنة والمسؤولية والانتماء….!!!

واضاف البيان إننا إذ نقدم أحر التعازي لذوي الشهداء فإننا ندعو الله أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان وان يرحم من قضوا ويسكنهم فسيح جناته …

وقال البيان طالعنا موقف سيد البلاد يهرع إلى مستشفى السلط ببزته العسكرية وغضبته الملكية  وتوجيهاته بإجراء التحقيقات الجاده ومحاسبة المسؤولين المتخاذلين.

ووزاد البيان كما تابعنا خروج بعض المسيرات والإعتصامات هنا وهناك في أرجاء وطننا الغالي و بعض التصريحات لأصحاب الأجندات الخارجية ولبعض المسؤولين في الصحافة الغربية وصحافة الكيان الصهيوني التي تنادي بإشعال نار الفتنة وإحداث القلاقل في  ربوع وطننا الحبيب وأننا بالرغم من تأكيدنا على موقفنا بوجوب إجتثاث الفساد الذي أنهك البلاد والعباد وبضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح مسار ونهج الحكومات والبدء بإصلاح حقيقي وشامل على كافة الأصعدة الادارية والسياسية والاقتصادية إلا أننا واعمالا لفقه الاولويات وانطلاقاً من حبنا للوطن ولكون الأردن قد أثار بصموده ووحدته وصلابة مواقفه السياسية حفيظة الكثيرين وحسد ذوي القربى مما يستدعي الانتباه والحذر من كل ما يتربص بوجودنا ووحدتنا وسلامة موقفنا ناهيك عما يعيشه البلد ويعانيه المواطن من تداعيات هذا الوباء (جائحة كورونا) والتي باتت تشكل خطراً داهما وحالاً مما يستوجب علينا جميعاً وبكل مواقفنا والواننا وتوجهاتنا السياسية العمل للخروج منتصرين على هذا الوباء الذي مس وداهم حياتنا بكل عناوينها وتفاصيلها.

ونوه البيان الى  ظهور بعض الناعقين والإنتهازين والمتسلقين لإستثمار هذه الأزمة لإيذاء وطننا الغالي وهو في اتون معركته الصحية والاقتصادية منبهين ان الوضع العام في المنطقة والإقليم يشهد توتراً وتشنجاً واستقطاباً خارجيا لاندري مراميه واهدافه وعناونينه …!!! وأن مربط الفرس  هذه الأيام هو التراص والتلاحم ومغادرة حالة الجدال والاتهام والتلاوم من اجل هدفنا الاسمى وهو سلامة الوطن وأمن المواطن و لا وقت للمزايدات و المناكفات و الأجندات الخارجية ولا لتصفية الحسابات الماكرة لأن الخاسر الوحيد عندها هو الوطن    ( لا سمح الله ).

ودعا البيان أبناء وطننا العزيز من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه وبكل مكوناته العزيزة  للإصطفاف والتوحد والحذر وحماية جبهتنا الداخلية وسلمنا الإجتماعي وأمننا الوطني ولنتصرف بحسٍ عالٍ من المسؤولية والفروسية والإباء وبروح الايثار والصبر وان نكون على قلب رجل واحد يحدونا امل حماية الارض والعرض في وجه كل هذه العاديات والعواصف والمؤامرات…

واهاب البيان بالجميع ضرورة وأد الإشاعات في مهدها وعدم إرهاق الأجهزة الأمنية والإمتناع عن تداول أية منشورات أو مقاطع صوتية أو مرئية تهدف لزعزعة الأمن والاستقرار  وبث الهلع بالنفوس ولنبقي راية الوطن خفاقة وعالية وكريمة نفتديها بالمهج والأرواح مهما اشتدت الخطوب وادلهمت الملمات تحت راية العز والكرامة والإباء راية الهاشميين ملاذ وقبلة الشرفاء الاوفياء من أبناء الأردن الصغير بجغرافيته والجميل بأهله ومواطنيه ومحبيه والكبير بقيادته وتاريخه وأمجاده لتذود عن أمل الأمة وسلامة الوطن ووحدته  وأمنه واستقراره وصموده في وجه المرجفين والمشككين والناعقين والمتآمرين وممتهني الرقص على آلام الامة  وأحزان الوطن ……

وقال البيان اخيرا وليس اخرا فأننا نعاهد الله ان نبقى على عهود التاريخ ومواقف الاباء والاجداد وان لا نخذل دماء الشهداء ومن ضحوا في سبيل الوطن والامة ….

بيان إدانة و استنكار من أبناء عشائر العوامله

Posted: 18 Mar 2021 01:52 PM PDT

img 20210318 wa00457770671317852186695 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – السلط – زيد عوامله
أعلنت إدارة ديوان عشيرة العوامله عن إصدار بيان استنكار من أبنائها
في مدينة السلط خاصة و المملكة الأردنية الهاشمية عامة
و تاليا نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
{لَوْ خَرَجُوا فِيكُم مَّا زَادُوكُمْ إِلَّا خَبَالًا وَلَأَوْضَعُوا خِلَالَكُمْ يَبْغُونَكُمُ الْفِتْنَةَ وَفِيكُمْ سَمَّاعُونَ لَهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ} [التوبة : 47]

لقد تابعنا بحذر شديد ردود الفعل التي تبعت حادثة انقطاع الأكسجين
في مستشفى الحسين السلط رحم الله المتوفين جراء هذا الحادث الاليم
واسكنهم فسيح جناته و نحتسبهم عند الله شهداء بإذن الله تعالى
و لا يسعنا إلا أن نقول إنا لله و إنا إليه راجعون.

و نؤكد على ضرورة محاسبة المقصرين والمتسببين بالكارثه ولاحصانه اوحمايه عشائرية لفاسد او مهمل أو مقصر.

وإننا نحترم الرأي و الرأي الآخر و نحترم أحقية المعارضين للقرارات الحكومية و لهم الحق بالتعبير عن آرائهم و مواقفهم بالطرق السلمية والحضارية التي تُظهر آرائهم.

و نؤكد على تغليب المصلحة والوحده الوطنية العليا على المصالح الفئوية
أو الفردية مع التركيز على المحافظة على حقوقنا بحماية أرواح الاردنيين والممتلكات العامة و عدم العبث بها و تفويت الفرصة على الحاقدين و الحاسدين و المتآمرين سواء أكانوا في الداخل أو الخارج لزعزعة أمن وطننا الأعز و الأغلى.

و بناءً على ذلك فان عشائر العوامله تندد و تستنكر ما جرى و تهيب بأبنائها وأبناء مدينتنا و وطننا الأردن بضرورة ضبط النفس و عدم الانجراف وراء آراء فردية أو أجندة فئوية يقودها بعض المارقين في الخارج ،
ونؤكد أننا سنقف بوجه كل من يحاول المساس بأمن و آمان أردننا الأشم.

وإننا نؤكد إلتفافنا حول قيادتنا الهاشمية على رأسها جلالة ملكنا المفدى
جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم و ولي عهده الأمين سمو الأمير حسين بن عبدالله المعظم
الذي غضب للحادثة وحط صقراً هاشمياً في المستشفى واتخذ الإجراءات السريعة على أرض الواقع لما فيه مصلحة أبناءه وأهله.

و نؤكد دعمنا لجيشنا العربي المصطفوي ولأجهزتنا الأمنية كافة ونهدي لهم كل الحب و التقدير لدورهم، و لن نكون إلا عونا لهم و خُداما لوطننا و قيادتنا المظفرة فاليوم كلنا جنود للوطن ولقيادته الحكيمه.

وفقنا اللَّه قيادة وشعباً وحكومة في القضاء على الوباء وكشف أبواق الفتنة لندخل المئوية الثانية للدولة ونحن الأكثر قوةً والأنصع بياضاً.

حمى اللَّهُ الأردن من كل مكروه و حفظ الله جلالة الملك المفدى
عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين
وأعانهم على حمل المسؤولية و تجاوز التحديات و الصعاب .
الناطق الإعلامي بإسم الهيئة الإدارية والعامة زيد عوامله

موعد جديد للقاء العمالقة بين برشلونة وريال مدريد

Posted: 18 Mar 2021 01:17 PM PDT

FA3019F4 AFED 490E 9E4B 3FA348F37CC5 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز- الكلاسيكو والذي يعتبر من اهم المباريات في العالم يتجدد لقائه بين برشلونة وريال مدريد.
وتقرّر أن تدور القمّة الكلاسيكية بين عملاقي الكرة الإسبانية يوم السبت 10 أبريل المقبل على الساعة 19 بتوقيت غرينيتش على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو”.
ويحتل برشلونة حالياً المركز الثاني في ترتيب الـ”ليغا” بفارق أربع نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدّر ونقطتين أمام ريال مدريد الثالث.
وكان الفريق الملكي فاز ذهاباً في معقل الفريق الكاتالوني “كامب نو” بثلاثة أهداف لهدف.

الخصاونة  : نعول على  المواطن الذي يتشرب قيم الشهامة والرجولة والكرامة للخروج من الأزمة.. فيديو

Posted: 18 Mar 2021 12:51 PM PDT

fb img 16160968946175970770341975475552 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اننا لا نزال نشهد ذروة وبائية حيث ارتفعت نسبة الاشغالات في المستشفيات بشكل مقلق عما كانت عليه قبل فترة وانه لولا التوسع في انشاء المستشفيات الميدانية لكان وضعنا ومنذ اسابيع سيء للغاية فيما يتعلق بالسعة السريرية، مؤكداً على مسؤولية الجميع في التصدي لهذه الجائحة والاقبال على اخذ المطاعيم التي يوفرها الاردن وجميعها آمنة ومعتمدة.
ولفت رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم إلى أن التصدي للجائحة مسؤولية وطنية علينا جميعا حكومة ومؤسسات والمواطن بقيمه الاردنية الاصيلة حتى نتمكن من تجاوز هذه الجائحة وعلى امل أن نعود لفتح القطاعات في الصيف المقبل.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن لدينا ضغطاً على المستشفيات في محافظات الوسط (عمان والبلقاء والزرقاء ومأدبا) ونسبة الاشغالات فيها أعلى من المعدل الوطني العام، حيث كانت نسبة الاشغالات يوم امس بحدود 77 بالمائة لغرف العناية الحثيثة وأكثر من 30 بالمائة لأجهزة التنفس الاصطناعي، لافتاً إلى أن الوضع في اقليم الوسط صعب سيما وأن نسبة الادخالات للمستشفيات تزيد عن نسبة الخروج والمتعافين منها .
وأشار إلى أن نسبة الاشغالات على المستوى الوطني لا تزال معقولة وتحت السيطرة وهي تراوح بحدود 50 بالمائة لأسرة العزل العادي وأكثر قليلاً فيما يتعلق باسرة العناية الحثيثة وبحدود 30 بالمائة بالنسبة لأجهزة التنفس الاصطناعي .
وأكد رئيس الوزراء، أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة اخيراً كانت ضرورية للغاية في محاولة لكسر حدة المنحنى الوبائي وبشكل يقلل من عدد الاصابات ومن الضغط على المستشفيات وليتمكن النظام الصحي عموماً من التعامل مع الزيادة المضطردة في اعداد الحالات التي يغلب عليها الفيروس المتحور من السلالة البريطانية الذي يمتاز بشدة العدوى .
كما أكد رئيس الوزراء أن هذه الاجراءات سيواكبها التوسع في عملية التطعيم الوطني، لافتاً إلى اننا في مكان جيد فيما يتعلق بتوفير المطاعيم بأنواعها المختلفة المعتمدة في المملكة الاردنية الهاشمية والتي تصلنا تباعا عبر جداول زمنية تتيح لنا في حال الالتزام بهذه الاجراءات ان نكون في موقع يسمح لنا بفتح القطاعات مع الصيف القادم واستئناف الحياة والعجلة الاقتصادية ونتخطى هذه الغمامة التي القت بظلالها على الاردن ودول العالم بأكمله .
وقال رئيس الوزراء “نحن جميعاً شركاء والحكومة هدفها وغايتها تنفيذ ما يوجه به قائد الوطن لخدمة الوطن والمواطن والنهوض بالقطاعات على قاعدة الشراكة الوطنية الحقيقية والمسؤولية الوطنية الكاملة” معرباً عن الأمل بتعاون الجميع لتجاوز هذين الشهرين وأن نبادر جميعاً الى اعتماد اساليب الوقاية بما فيها الاقبال على المطاعيم الموجودة في الاردن وهي جميعها آمنة ومعتمدة من منظمة الصحة العالمية ومؤسسات الاعتماد الاوروبية ومؤسسة الغذاء والدواء الاردنية .
ولفت الخصاونة إلى أن الحكومة تحاول أن تتجنب أي اجراء اضافي حتى وأن كان ضرورياً من الناحية الصحية “ونحن نعول في هذا على تعاون مختلف القطاعات وعلى وعي مواطننا بالامتثال لهذه الاجراءات الضرورية للاعتبارات الصحية وللمحافظة على الاقتصاد الوطني وللتعافي بأذن الله وفتح القطاعات بالصيف القادم “.
وقال نحن نعول على المواطن الالتزام بالإجراءات التي اتخذتها الدولة في اطار القوانين المرعية بما فيها قانون الدفاع واوامر الدفاع الصادرة بمقتضاه وتلك التي زادت فترة الحظر الجزئي وفرضت حظر يوم الجمعة لكي لا نضطر في حال عدم التجاوب وفي حال زيادة الاصابات وارتفاع نسبة الدخول للمستشفيات ان نقوم بإجراءات اخرى يكون لها تداعيات سلبية اكبر على المواطن والدولة والايراد العام والقطاعات الاقتصادية .
وأضاف رئيس الوزراء، أن الحكومة والدولة قامت بما تستطيع القيام به حالياً من اجراءات ونأمل بأن لا نجد انفسنا امام اوضاع تتطلب وتفرض اتخاذ اجراءات اقسى يترتب عليها مصاعب اقتصادية كثيرة وكبيرة تضاف للمصاعب الاقتصادية التي عانت منها الدولة والخزينة العامة والقطاع التجاري والصناعي والقطاعات الاقتصادية .
وشدد رئيس الوزراء على أن مسؤولية التصدي لهذه الجائحة هي مسؤولية وطنية على الحكومة وعلى المؤسسات والاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي وعلى المواطن الذي يتشرب قيم الشهامة والرجولة والكرامة التي اشار اليها جلالة الملك عبدالله الثاني عن الثقافة الاردنية بالاعتزاز الذي يتحدث به الاب والقائد عن ابنائه ووطنه.
وأكد رئيس الوزراء يجب ان نعمل جميعا بروح واحدة لافتا الى ان اجراءات الحكومة والدولة تقوم بها مضطرة وهي لا ترغب ان تضيف اي اثقال او اعباء على كاهل اي قطاع او المواطنين لا نفسيا ولا ماليا ومشيرا الى ان الاغلاقات تؤثر حتى على مردود الحكومة المالي ” ولكن في المحصلة علينا تجاوز هذا الوضع الوبائي بالشراكة الوطنية الكاملة بين الدولة والحكومة والمؤسسات والمواطن ونسال الله ان يحمي وطننا وقيادتنا الهاشمية وبلدنا الذي نصونه بالمهج ونفتديه جميعا بالأرواح من كل من يريد به الشر او ان يوقع به الفتنة “.

https://www.facebook.com/watch/?v=238253154703293

fb img 16160968999483532437910261142033 - صراحة نيوز - SarahaNews
fb img 16160969052673855701181476839956 - صراحة نيوز - SarahaNews

وصول طائرة مساعدات طبية للأردن من بلجيكا

Posted: 18 Mar 2021 12:28 PM PDT

img 20210319 wa00208396212594858665238 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وصلت، الخميس، طائرة تحمل مساعدات طبية للأردن مقدمة للأردن من مملكة بلجيكا، بهدف دعم الجهود الوطنية في محاربة جائحة فيروس كورونا المستجد.

واستقبل الطائرة مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك.

وتحمل الطائرة التي وصلت إلى مطار ماركا العسكري، أجهزة ومستلزمات طبية من بينها أجهزة أوكسجين ومولدات طاقة، لتعزيز قدرة القطاع الطبي الأردني في التعامل مع جائحة كورونا، وكبح جماح الانتشار الكبير للفيروس.

وتأتي هذه المساعدات ثمرة للعلاقات الوثيقة بين جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك فيليب، ملك مملكة بلجيكا، وبين الأسرتين الحاكمتين في البلدين الصديقين.

img 20210319 wa00216457548069387141372 - صراحة نيوز - SarahaNews

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال