صراحة نيوز

السبت، 18 سبتمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

احصائية ‏الكوفيد-19 في الأردن ليوم السبت 18 أيلول 2021

Posted: 18 Sep 2021 07:41 AM PDT

صراحة نيوز – سُجلت في الأردن 8 وفيات بين المصابين بفيروس كورونا، و790 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 812253 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الجمعة.

وارتفع عدد الوفيات إلى 10594 وفاة، بحسب الموجز.

وأجري 25406 فحصا مخبريا، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 3.11%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 9731523 فحصا.

وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 415 حالة؛ ليصل مجموع حالات الشفاء المتوقعة إلى 789231، فيما بلغ عدد حالات الإصابات النشطة حاليا 12428.

وسُجلت 80 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 82 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 507 إصابات.

القوة البحرية تشارك بفعاليات الجمعية الملكية للرياضات البحرية

Posted: 18 Sep 2021 07:34 AM PDT

صراحة نيوز – شاركت قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية، اليوم السبت، بفعاليات الجمعية الملكية للرياضات البحرية والمتمثلة بسباق القوارب الشراعية.
وانطلق السباق من نادي اليوخوت الملكي في ميناء العقبة، لضمان سلامة سير الفعالية والمشاركين بها من خلال طواقم زوارق الاسعاف والسلامة العامة وزوارق السيطرة.
وقال قائد القوة البحرية والزوارق الملكية، إن إقامة مثل هذه الفعاليات تأتي في إطار رؤية مستقبلية وتطلعات جادة نحو تطوير هذه الرياضات والارتقاء بمستواها بما يحقق الطموحات والأهداف المنشودة.
يشار إلى أن القوة البحرية والزوارق الملكية تشارك جميع مؤسسات المجتمع المحلي الأنشطة البيئية والسياحة البحرية للمساهمة وتعزيز أواصر التواصل والتعاون بما يخدم المصلحة العامة.

مبارك تخرج رنيم كمال عبد العال

Posted: 18 Sep 2021 07:28 AM PDT

صراحة نيوز – تتقدم اسرة موقع صراحه نيوز بالتهنئه والتبريك الى السيد كمال عبدالعال بمناسبة تخرج أبنته الانسه رفيعة التهذيب رنيم كمال عبدالعال بمناسبة حصولها على درجة البكالويوس بتخصص الترجمه من جامعة اليرموك بتقدير جيد جدا متمنين لها التوفيق وعقبال شهادة الدكتوراه.

انخفاض اسعار الذهب محليا 80 قرشا

Posted: 18 Sep 2021 04:15 AM PDT

صراحة نيوز – انخفضت أسعار الذهب في السوق المحلية بمختلف عياراته، اليوم السبت، بمقدار 80 قرشا للغرام الواحد، مدفوعة بتراجع أثمان المعدن الأصفر بالسوق العالمية.
وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين بالسوق المحلية، اليوم السبت، عند 90ر35 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 40ر34 دينار لجهة البيع.
وحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 60ر42 دينار و32 دينارا على التوالي.
واشار علان، في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إلى ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 250 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 286 دينارا.
ووصف الطلب على الذهب بالسوق المحلية بالمتوسط، متوقعا نشاطا اكبر خلال الايام المقبلة على السبائك الذهبية والليرات لغايات الادخار والاستثمار، للاستفادة من تراجع الاسعار.
وحسب علان، أغلقت اسعار المعدن الأصفر تداولاتها بالسوق العالمية، أمس الجمعة، على انخفاض بمقدار 50 دولارا للأونصة، عما سجلته يوم الخميس الماضي، متراجعة الى 1755 دولارا للأونصة الواحدة، عازيا ذلك لبيانات اقتصادية مشجعة بخصوص الدولار الاميركي.

أورنج الأردن تواصل دعمها لحملة “قادرون”

Posted: 18 Sep 2021 04:09 AM PDT

صراحة نيوز – واصلت أورنج الأردن دعمها لحملة “قادرون” للاحتفاء بقصص نجاح الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن مظلة الشركة “قدراتنا مختلفة ولكن إمكانياتنا أكيدة” التي تعمل على تمكين ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة عبر الشمول الرقمي ونشر الوعي وتعزيز الدمج، وذلك من خلال الجهود الإعلامية التي تهدف لتسليط الضوء على قصص النجاح والتميز.

 

وأكدت أورنج الأردن على التزامها بالاستمرار في برامج التوعية المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية ودورها كمزوَد رقمي رائد ومسؤول، بالشراكة مع شركة الموز الأخضر للإنتاج الفني وبإشراف جمعية “أنا إنسان” لحقوق الاشخاص ذوي الإعاقة، بهدف التوعية وترسيخ مبدأ الدمج والمساواة في بيئة متقبلة وآمنة.

وفي إطار الشراكة المستمرة بين أورنج وشركة الموز الأخضر للإنتاج الفني، تم إنتاج فيديو قصير لـ “قادرون” يتضمن مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين تميّزوا في عدّة مجالات، مثل مها البرغوثي، أوّل أردنية وعربية تحصد ميدالية ذهبية في بارالمبيك سيدني عام 2000 وأمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية، أشرف طهبوب، مهندس برمجيات ومدير قواعد بيانات رئيسي في مركز الحسين للسرطان.

وسلط الفيديو الضوء كذلك على آسيا ياغي، رئيسة جمعية “أنا إنسان” لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، سياسية ومؤثرة وناشطة دولية في حقوق المرأة والإعاقة، وياسين سلامة، بطل رياضي ومدرّب في رياضة ألعاب القوى ومصمم كراسي متحرّكة وروان بركات، ناشطة مجتمعية ومدربة دراما ومؤسسة ومديرة مؤسسة “رنين” وهي مجموعة قصصية مسموعة للأطفال.

وتهدف حملة “قادرون” إلى تفعيل قانون حقوق ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017 وتطبيق الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة المادة رقم 8 الملزمة بممارسة سياسات فعالة في مجال التوعية من أجل تعزيز الصورة الإيجابية عن الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

زين تكرّم أبطالها البارالمبيين بعد إنجازاتهم في طوكيو 2020

Posted: 18 Sep 2021 04:06 AM PDT

صراحة نيوز – كرّمت شركة زين الأردن أبطالها الرياضيين من ذوي الإعاقة الذين تدعم الشركة مسيرتهم الرياضية، وذلك بعد عودتهم برصيد من الإنجازات المتميزة خلال مشاركتهم في دورة الألعاب البارالمبية – طوكيو 2020.

واستقبل الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم، الأبطال عمر قرادة الفائز بذهبية رفع الأثقال ضمن منافسات وزن 49 كغم، وعبدالكريم خطاب الفائز بذهبية رفع الأثقال لفئة وزن تحت 88 كغم، والبطلة ختام أبو عوض -الموظفة في دائرة الدعم التجاري بشركة زين الأردن- الفائزة ببرونزية كرة الطاولة، بالإضافة إلى أبطال زين البارالمبيين ثروت الحجاج وفاطمة العزام وسهيل النشاش ومعتز الجنيدي.

وأعرب الجاسم عن فخر شركة زين بأبطالها الذين رفعوا اسم الأردن عالياً بما حصدوه من ميداليات، مؤكداً على مواصلة الشركة دعمها لهم، الذي بدأ منذ أعوام في سبيل تطوير مهاراتهم وتذليل أي عقبات قد تواجههم، ليواصلوا إبداعاتهم في مختلف المحافل.

وستضم شركة زين المزيد من الأبطال البارالمبيين إلى مظلة رعايتها، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية تجاه القطاع الرياضي والأشخاص من ذوي الإعاقة الذين تحرص على شمولهم في مبادراتها المختلفة، ولإيمانها بقدرات أبطال الرياضات البارالمبية وأهمية دعمهم وتمكينهم لمواصلة مسيرتهم الرياضية وتحقيق المزيد من الإنجازات.

متقاعدون الفوسفات يطالبون الشركة و مجلس إدارتها بعدم المساس بالتأمين الصحي.

Posted: 18 Sep 2021 02:38 AM PDT

معان / صراحة نيوز

حذر متقاعدون شركة الفوسفات الاردنيه من توجه ادارة الشركة بإجراء تعديلات على نظام التأمين الصحي ( المعمول به منذ عام 2000 ) بعد التقاعد لموظفي شركة .
ولفتوا نظر مجلس الإدارة بان التعديلات المقترحة تمس حقوقهم من نظام التأمين الذي تم تأسيسه وهم على رأس عملهم الذي تم بموجبه اقتطاعات سنوية من رواتبهم مقابل استمرارية اشتراكهم بالتأمين بعد التقاعد.
وطالب المتقاعدون مجلس الادارة بإلغاء المادة "١٦"من نظام التأمين الصحي، والتي تعتبر من التعليمات التي تضر بالمتقاعدين خاصه في ظل غياب الرقابه الصارمه على التامين .
ولفتوا نظر الإدارة بزيادة الكادر الفني والمؤهل لمتابعة وتدقيق الاجراءات العلاجية لمنع استغلال التأمين الصحي لغير غايته قبل ٢٠٠ مشترك من اصل ٧١٥٠ مشترك بمقدار ٤٠٪ من الكلفة الاجمالية للتأمين الصحي.
وأكد المشتركون بأن هذا الخلل في دور الشركة في المتابعة والتدقيق لا يشكل ذرائعية بالتعدي على حقوق ومكتسبات المتقاعدون والعاملين .

وأكد عدد كبير من المتقاعدين على أهمية التامين الصحي الذي اعتبروه خط احمر بالنسبه لهم جميعا وطالبوا بعدم المساس به وما يدور حوله هذه الايام من احاديث بتغيير بعض التعليمات الخاص به
و قالوا ان القرارات الأخيرة التي اتخذتها الشركه بوقف اعتماد عدد من الاطباء والمرافق الصحيه في القطاع الخاص في معان زادت من مصاريف العلاج نتيجه الذهاب الى العاصمه عمان و هذا ما يقع على كاهل المتقاعد ، فضلًا عن رفض عدد من الصيدليات في القطاع الخاص صرف الادويه بسبب تراكم المطالبات الماليه على الشركه بالاضافه الى الروتين القاتل في التعامل في الحصول على التحاويل .

ولفتوا إلى ان المتقاعدين في الشركه و الذين يزيد عددهم 7 الف و 150 متقاعد قروا تشكيل لجنه منهم لمقابله الادارة و التحاور معها فيما يتعلق بالتامين الصحي قبل البدء باي اجراءات تصعيديه ، وفوضوا اللجنه بالتفاوض مع الشركه فيما يتعلق بالتامين الصحي الخاص بالمتقاعدين بالشركه.
و قال عضو اللجنه قاسم الخطيب اننا نطالب ادارة الشركه بعدم المساس بالتامين الصحي الخاص بالمتقاعدين و الذي يعتبر حق مكتسب للمتقاعدين الذين افنوا زهرة شبابهم في خدمه هذه الشركه التي لم تفكر ادراة من الادارات التي تعاقبت على ادارتها بالمساس بالتامين منذ سنوات طويله لإيمانها باهميه التامين لدى المتقاعدين .
ولفت ان ما تدعيه الشركة بان هناك أشخاص من الطبقه المخملية في الشركه تفوق مصروفاتهم التأمينية السنوية لهم اكثر من 55 ألف دينار و يعتبر هذا خلل في المنظومة الرقابية على التامين الصحي في ادارة الشركه و غياب الضوابط مشيرا الى ان بعض المتقاعدين تكون استحقاقتهم السنويه من التامين اقل من اشتراكاتهم السنويه التي يدفعونها للتامين .
موكدا ان السياسه التي تتبعها الشركه مع قضيه التامين الصحي تحت حجج و ذرائع بدأت بإيقاف الاعتمادات .

من جهته أكد فيصل الطورة عضو لجنه المتقاعدين على التأثير السلبي الذي أصاب المتقاعدين الذين تم ايقاف التامين عنهم بسبب الظروف الاقتصاديه الناجمه عن جائحه كورونا ، موضحًا أن الوضع الحالي أصبح أكثر صعوبة عن السابق، وشدد على ضرورة عودة شمول المتقاعدين الذين حالت الظروف الاقتصاديه الصعبه بتجديد اشتراكاتهم لان التامين حق مكتسب للمتقاعدين

و بين الطورة ان المتقاعدين منزعجين نتيجة استغلال نظام التأمين الصحي الذي جاء تحت حجج وذرائع شد الاحزمه وضبط الانفاق و التي يجب ان تكون في جوانب اخرى في هذه الشركه وعدم تلاعب بنظام التامين الخاص بالمتقاعدين و العاملين الذين سيصبحون متقاعدون في المستقبل الأمر الذي يقتضي عودة نظام التأمين الصحي، بمضمون جديد يمنع التلاعب والاستغلال، ويخدم المتقاعدين ويحافظ على موارد الشركه بعيدا عن خلق الأزمات التي نحن بغنى عنها في ظل هذه الظروف القاسيه التي يعيشها وطننا.

قبيلات تؤكد عدم وجود فرص للتعيين في التربية على حساب العمل الإضافي

Posted: 17 Sep 2021 11:21 PM PDT

صراحة نيوز – أكدت أمين عام وزارة التربية للشؤون الادارية والمالية نجوى قبيلات عدم وجود فرص للتعيين في التربية على حساب العمل الإضافي

جاء ذلك في معرض تعليقها على تسجيل صوتي نُسب اليها بطلب تعيين معلمين ومعلمات على حساب التعليم الاضافي.

وقالت قبيلات إن التسجيل ملفق ولا علاقة لها به، مؤكدة أن ما ازعجها هو استغلال حاجة الخريجين لفرص العمل.

وأضافت أن هاتفها تلقى آلاف الرسائل والاتصالات للاستفسار عن فرص العمل.

طقس معتدل في أغلب المناطق وحار بالأغوار والعقبة

Posted: 17 Sep 2021 11:07 PM PDT

صراحة نيوز – ترتفع درجات الحرارة قليلاً، اليوم السبت، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء لطيفة الحرارة ليلًا في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.
وتبقى الأجواء يوم غدٍ الأحد، معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ الاثنين، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتستمر الأجواء الثلاثاء، معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 30 – 19 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 28 – 15، وفي مرتفعات الشراة 27 – 14، وفي مناطق البادية 33 – 18، وفي مناطق السهول 31 – 20، وفي الاغوار الشمالية 37 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 28، وفي البحر الميت 37 – 27، وفي خليج العقبة 37 – 27 درجة مئوية.

زلزال بقوة 4,3 درجة على مقياس ريختر في كاليفورنا

Posted: 17 Sep 2021 10:55 PM PDT

صراحة نيوز – أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بوقوع زلزال بقوة 4,3 درجة على مقياس ريختر في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأضافت الهيئة أن الهزات الأرضية تم تسجيلها في الساعة 02:58 صباح اليوم السبت بتوقيت غرينيتش على بعد كيلومترين غربي مدينة كارسون في مقاطعة لوس أنجلوس، مشيرة إلى أن مركز الزلزال كان يقع على عمق 11,9 كيلومتر.

من جهتها قالت قناة “سي أن أن” إن سكان مدينة لوس أنجلوس والمدن المحيطة بها شعروا بالهزات الأرضية، مضيفة أنه لم تصل حتى الآن أي أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

رئيس الجزائر السابق بوتفليقة يرحل عن 84 عاما

Posted: 17 Sep 2021 10:52 PM PDT

صراحة نيوز – توفي الرئيس الجزائري السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر يناهز 84 عاما.

وقالت وسائل إعلام جزائرية نقلا عن مصادر رسمية، لم تسمها، إن بوتفليقة سيحظى بجنازة رسمية وسيدفن في مربع الشهداء بمقبرة العالية، إلا إذا رفضت العائلة ذلك.

واستمر بوتفليقة في سدة الحكم قرابة 20 عاما قبل أن يستقيل من منصبه في أبريل/نيسان 2019 عقب احتجاجات شعبية مناهضة له.

وفي الفترة الأخيرة، كان يعيش بعيدا عن الأنظار في عزلة في مقر إقامته الطبي في زرالدة في غرب الجزائر العاصمة، بحسب وكالة فرانس برس.

فقبل استقالته بنحو 6 أعوام، أصيب بوتفليقة بسكتة دماغية وكان نادرا ما يظهر في فعاليات عامة منذ ذلك الحين.

فرنسا تستدعي سفيريها في الولايات المتحدة وأستراليا على خلفية صفقة الغواصات

Posted: 17 Sep 2021 01:37 PM PDT

صراحة نيوز – أعلن وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان اليوم الجمعة ،أن بلاده استدعت سفيريها في الولايات المتحدة وأستراليا للتشاور بسبب “الخطورة الاستثنائية” لإعلان الشراكة الاستراتيجية بين واشنطن ولندن وكانبيرا الذي أفضى إلى الغاء أستراليا عقدا ضخما لشراء غواصات من باريس.
وقال لودريان في بيان نقلته شبكة يورونيوز الأوروبية “بناء على طلب رئيس الجمهورية، قررت أن استدعي فورا إلى باريس للتشاور سفيرينا لدى الولايات المتحدة وأستراليا. إن هذا القرار الاستثنائي تبرره الخطورة الاستثنائية لما أعلنته أستراليا والولايات المتحدة في 15 ايلول”.
وبدا أن باريس، التي وصفت القرار الأسترالي بأنه “طعنة في الظهر”، تلوح بأن هذه الخطوة قد تؤثر على محادثات التجارة بالمعنى الواسع.

عارضة الأزياء ناعومي سفيرة دولية لـ”صندوق الملكة إليزابيث للكومنولث”

Posted: 17 Sep 2021 12:24 PM PDT

صراحة نيوز – عُينت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، سفيرة دولية لـ”صندوق الملكة إليزابيث للكومنولث”، وهو مؤسسة تنموية خيرية دولية لدعم القادة الشبان.

ويدعم الصندوق، الذي أسس في 2018، الشباب الذين يضغطون من أجل التغيير في مجتمعاتهم في قطاعات مثل الرعاية الصحية والبيئة والتعليم.

واستعدادا للاحتفال بمناسبة مرور 70 عاما على حكم الملكة إليزابيث في عام 2022، أطلقت المؤسسة الخيرية صندوق اليوبيل البلاتيني للقادة الشبان لتقديم مزيد من الدعم لرواد الأعمال الذين تراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، عبر 54 دولة في الكومنولث.

وبصفتها سفيرة عالمية لليوبيل البلاتيني للصندوق، سيكون دور كامبل، هو تعزيز صورة حملة جمع التبرعات للصندوق، وكذلك الترويج لنشاط قادتها الشبان.

وقالت في بيان: “بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه أو أين أنت الآن، هناك قادة شبان داخل مجتمعك يقومون بعمل رائع. في بعض الأحيان لا يُمكن رؤيتهم وقد لا يرى بعضهم أنفسهم على أنهم قادة، لكنهم جميعا يستحقون دعمنا والحصول على التعليم والموارد”.

روسيا : انطلاق عمليات التصويت لانتخاب مجلس الدوما

Posted: 17 Sep 2021 12:18 PM PDT

صراحة نيوز – فتحت مراكز الاقتراع بموسكو ووسط روسيا أبوابها، صباح اليوم الجمعة، وقبل ذلك انطلقت عمليات التصويت في الشرق الروسي وسيبيريا والأورال ومنطقة الفولغا، لانتخابات أعضاء مجلس الدوما.

بالصور .. افتتاح ملتقى الفن والجمال الثالث بالعقبة

Posted: 17 Sep 2021 12:07 PM PDT

صراحة نيوز – أمين المعايطة 

 افتتح أمين عام وزارة الثقافة، هزاع البراري، مندوباً عن وزير الثقافة، مساء أمس الخميس، فعاليّات ملتقى الفن والجمال الثالث في مدينة العقبة والذي نظمته جمعية آيلة للثقافة والفنون بالتعاون مع جامعة العقبة للتكنولوجيا، ويستمر خمسة أيام بمشاركة 130 مشاركاً يمثلون (14) دولة.
ويشمل المُلتقى، على فعاليات الرسم المباشر في ساحات الجامعة، وورش في الخط العربي، وقراءات في الشعر والنثر، ومحاضرات في الفن التشكيلي والتراث الشعبي العربي، وتوقيع العديد من الإصدارات الفكرية في مجال الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية والشعر والرواية والقصة القصيرة، إضافةً إلى تقديم عروض فنيّة لعدد من الفرق الشعبية الأردنيّة. وقال البراري خلال الافتتاح، إن” العقبة قبلة أساسية للجميع، وليس غريبا أن يكون ملتقى الفن والجمال على أرض العقبة لأنها أرض الفن والجمال، واليوم نفتتح فعالية ثقافية كبيرة وبعودة حقيقية لتجمعنا الثقافة والفنون، والعمل جار على إنشاء المركز الثقافي في العقبة ليكون مركزا كبيرا يليق بالعقبة.
بدوره، أكد عميد كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صفوان السلايمة، أن الجامعة مؤمنة في أن بناء المستقبل لا يكون إلا بتوظيف الثقافة والعلم، مضيفا أننا بالثقافة التي نستطيع من خلالها تقييم حاضرنا وبناء مستقبلنا. من جهته، قال رئيس جمعية آيلة للثقافة والفنون، علي كريشان أن الجمعية حرصت منذ تأسيسها عام 2015 على أن تترك أثراً حقيقياً على الساحة الأردنيّة والعربية وبتشاركية حقيقية مع المجتمع المحلي، ووزارة الثقافة وها هو ملتقى الفن والجمال الثالث يجمع ما يزيد على 130 مشاركاً من (14) دولة عربيّة والذي يأتي حاملاً اسم المرحوم الأستاذ الدكتور بلاسم محمد أحد أعمدة الفن التشكيلي في عراق المجد والوطن العربي، والذي وافته المنية قبل عدة شهور.

بترا 

الفيصلي يتخطى الجزيرة بأربعة اهداف في دوري المتحرفين

Posted: 17 Sep 2021 12:03 PM PDT

صراحة نيوز – فاز فريق الفيصلي على الجزيرة، بأربعة اهداف دون مقابل، في المباراة التي اقيمت اليوم الجمعة، على ستاد عمان الدولي.
وسجل اهداف اللقاء الذي أقيم لحساب الجولة الـ17 من الدوري، اللاعب أحمد العرسان في الدقيقة الأولى من المباراة فيما عزز النتيجة اللاعب يوسف الرواشدة في الدقيقتين 21 و41، ليزيد الحصيلة التهديفية اللاعب نزار الرشدان في الدقيقة 60.
وبهذا الفوز يرفع الفيصلي رصيده من النقاط إلى 30 نقطة في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند 22 نقطة في المركز السادس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال