صراحة نيوز

الخميس، 2 سبتمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

تسجيل 20 وفاة و893 اصابة كورونا جديدة في الاردن

Posted: 02 Sep 2021 08:06 AM PDT

صراحة نيوز – سجلت في الأردن 20 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و893 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 798984 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة، الخميس.

وارتفع عدد الوفيات بين المصابين بالفيروس إلى 10442 وفاة، بحسب الموجز.

وأجري 29326 فحصا مخبريا، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 3.05%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 9.316366 مليون فحص.

وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 721 حالة؛ ليصل مجموع حالات الشفاء المتوقعة إلى 776925، فيما بلغ عدد حالات الإصابات النشطة حاليا 11617.

وسُجلت 63 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 65 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 552 حالة.

مركز الابتكار والتميز في عمان الأهلية يعلن شراكة ديكابوليس وشركة ألبان المها

Posted: 02 Sep 2021 07:56 AM PDT

صراحة نيوز – بدأت شركة ديكابوليس شراكتها والجمعية العلمية الملكية لبدء تطبيق نظام التتبع بإستخدام نظام (blockchain) الذي يمكن شركة ألبان المها (وهي إحدى شركات مجموعة الحوراني) من مراقبة جودة ألاداء لحظة بلحظة و المحافظة على مستوى عالٍ من الجودة كما تمكن المستهلك من تتبع صحة كل ما يضعه على طاولته من خلال نظام إلكتروني سهل و بسيط.
حيث أوضح الدكتور أنس السعود مدير مركز الابتكار والتميز في جامعة عمان الأهلية أن شراكة الجمعية العلمية الملكية وديكابوليس تأتي كجزء من مشروع أوروبي ممول وستلقي بأثرها الإيجابي على المستهلك قبل المصنع وجودة المنتج، وتأتي هذه الشراكة نتيجة تشبيك مكتب دمج الأعمال في المركز مع القطاع الصناعي وشركات المجموعة والذي سيوفر فرص تدريبية لمجموعة من طلبة الجامعة على هذا النظام النوعي.

د. الحوراني يلتقي وفدا من لجنة متابعة شؤون طلّاب عرب 48 في الجامعات الأردنيّة

Posted: 02 Sep 2021 07:55 AM PDT

صراحة نيوز – التقى الدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين لمجموعة الحواني التي تضم جامعة عمان الاهلية مع وفد لجنة متابعة شؤون طلّاب عرب 48 في الجامعات الأردنيّة ، بحضور السيد سمير حجازي مدير العلاقات العامّة لمجموعة الحوراني وتم مناقشة قضايا طلّاب عرب 48 الدارسين في الجامعة، وتم التوافق على متابعة شؤون الطلّاب بتناغم كاملٍ مع اللجنة وصولًا إلى الاهتمام الكبير بدراستهم في الجامعة وتيسيرها في كلّ تفاصيلها، وقد أعرب الدكتور ماهر الحوراني عن عزمه الجليّ وإيمانه الحقيقي بضرورة دعم طلبة عرب 48 في جامعة عمان الاهلية التي تستقطب نسبةً ملحوظةً منهم منذ تأسيسها حتّى اليوم.
وكان وفد لجنة متابعة شؤون طلّاب عرب 48 في الجامعات الأردنيّة بالمشاركة مع “وكالة البوصلة الاخبارية” يرافقهم الأستاذ عاطف الهياجنة قد قاموا بزيارة لبعض الجهات والمؤسّسات الهامّة والفاعلة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة، والتي أبدى ممثّلوها استعدادهم الكامل للتعاون مع اللجنة ومنهم : السيّد فادي الروسان مدير دائرة الوافدين في وزارة التعليم العالي والحث العلمي في المملكة و إدارة الجامعة الأردنيّة ، والدكتور أنس النابلسيّ عميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا والأستاذ الدكتور إسلام مسّاد رئيس جامعة اليرموك.

النجادا محافظا للمفرق والجبور لعجلون والفاعور لمعان وابورمان للطفيلة

Posted: 02 Sep 2021 07:37 AM PDT

صراحة نيوز –  اجري وزير الداخلية مازن الفرايه اليوم الخميس عددا من التشكيلات الإدارية في الوزارة، وذلك اعتباراً من يوم الأحد المقبل.

وشملت التشكيلات:

– نقل محافظ عجلون سلمان النجادا محافظا لمحافظة المفرق

– نقل محافظ الطفيلة خالد الجبور محافظا لمحافظة عجلون

– تعيين المحافظ فراس الفاعور محافظا لمحافظة معان

– تعيين المحافظ محمد ابو رمان محافظا لمحافظة الطفيلة

الملك يعود إلى أرض الوطن

Posted: 02 Sep 2021 07:15 AM PDT

صراحة نيوز – عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، اليوم الخميس، بعد أن شارك بالقمة الثلاثية التي عقدت في القاهرة، وضمت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ارتفاع أسعار النفط وتراجع الدولار عالميا

Posted: 02 Sep 2021 07:13 AM PDT

صراحة نيوز –  ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الخميس، في طريقها صوب تحقيق أول مكسب في غضون الثلاثة أيام الأخيرة، بعد انخفاض كبير في المخزونات الأميركية، في علامة إيجابية على تحسن مستويات الطلب في أكبر مستهلك للوقود في العالم.
وبحسب وول ستريت جورنال، ارتفع الخام الأميركي قرابة 1.0بالمئة إلى مستوى 68.92 دولار، من مستوى الافتتاح عند 68.25 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 67.88 دولار، وصعد خام برنت بحوالي 1.0بالمئة إلى مستوى 71.94 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 71.24 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 70.94 دولار.

وتراجع الدولار الأميركي بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الخميس، مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل خسائره لليوم الخامس على التوالي، في ظل استمرار تباطؤ عمليات شراء العملة الأميركية كأفضل استثمار متاح، بحسب وول ستريت جورنال.
وانخفض مؤشر الدولار أكثر من 0.1 بالمئة إلى مستوى 92.39 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 92.51 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 92.53 نقطة.

المياه تضبط اعتداءين في الأغوار وجرش

Posted: 02 Sep 2021 07:08 AM PDT

صراحة نيوز – ضبطت وزارة المياه والري، بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الأمن العام، بئرا مخالفا في منطقة الأغوار، واعتداء على مصدر مائي في محافظة جرش، يسحب كميات كبيرة من حصص المواطنين المخصصة لغايات مياه الشرب.
وقالت الوزارة، في بيان اليوم الخميس، إنه وضمن جهود الحملة المكثفة التي تنفذها الوزارة جرى ضبط الاعتداءين في الأغوار، حيث جرى ردم البئر، وكذلك في جرش، حيث تمت إزالة الاعتداء على أحد المصادر المائية بكمية تزيد على 150 مترا مكعبا بالساعة، من خلال سحب خطين قطر 4 انش و2 انش لتعبئة برك وصهاريج بطريقة مخالفة.
وأكدت الوزارة أنها ضبطت عددا من الأشخاص وجرى إيداعهم لدى الجهات المختصة، حيث تمت إعادة تصويب الوضع وعمل الضبوطات الخاصة بالواقعة لتحويلها للجهات المختصة.

وزير الشباب يُشكل هيئة ادارية مؤقتة للنادي الفيصلي برئاسة أبو قاعود

Posted: 02 Sep 2021 07:05 AM PDT

صراحة نيوز – قرر وزير الشباب محمد النابلسي تشكيل هيئة ادارية مؤقتة للنادي الفيصلي برئاسة الدكتور سالم ابوقاعود وعضوية أمجد الزواهرة، وخديجة ابوحمور، وسيف عجاج، ومحمود الكيلاني.

وجاء تشكيل اللجنة استنادا للصلاحيات المخولة للوزير بموجب الفقرة (أ) من المادة (8) من نظام ترخيص وتسجيل الاندية والهيئات الشبابيةرقم (33) لسنة 2005.

وتتولى اللجنة تنفيذ التوصيات الواردة من لجنة التحقيق بالشكاوى الواردة من اعضاء الهيئة العامة، اضافة الى توفيق النظام الداخلي للنادي مع نظام ترخيص وتسجيل الاندية والهيئات الشبابية، واتخاذ القرارات اللازمة لفتح باب العضوية في الهيئة العامة للنادي، ومراجعة رسوم العضوية والانتساب.

بدء أعمال القمة الأردنية المصرية الفلسطينية في القاهرة

Posted: 02 Sep 2021 07:00 AM PDT

صراحة نيوز –  عقد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة المصرية، اليوم الخميس، قمة ثلاثية.

وعُقدت القمة في قصر الاتحادية بالقاهرة في إطار تنسيق المواقف والرؤى، قبيل الاجتماعات القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث بحثت أهم التطورات التي تشهدها المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وقال جلالة الملك، في كلمة له خلال القمة، إن الاجتماع في القاهرة اليوم يؤكد الحرص على توفير كل سبل الدعم للأشقاء في فلسطين ومواصلة الجهود لتفعيل عملية السلام.

وأكد جلالته أن الوضع الراهن لا يمكن له أن يستمر ولا يمكن للمنطقة أن تنعم بالأمن والاستقرار دون حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وتابع جلالة الملك “لقد أكدت التطورات المؤسفة في الشهور الأخيرة هذه الحقيقة، وهنا أعرب عن تقديري للأشقاء في مصر على جهودهم المتواصلة لتثبيت التهدئة وتعزيز الاستقرار، خاصة أخي فخامة الرئيس السيسي”.

وشدد جلالته على أهمية وقف الاعتداءات والإجراءات أحادية الجانب خصوصا في القدس والمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وضرورة العمل مع جميع الأطراف لتفادي أي تصعيد لأن ذلك سيؤثر سلبا على جهود تحقيق السلام.

وجدد جلالة الملك التأكيد على أن الأردن سيستمر في بذل كل الجهود للحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي القائم بالقدس، وحماية ورعاية المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها بموجب الوصاية الهاشمية عليها.

كما أكد جلالته أنه رغم التحديات المتعددة التي تشهدها المنطقة، إلا أن القضية الفلسطينية ما زالت هي القضية المركزية.

وختم جلالة الملك “سنواصل التنسيق الوثيق مع أشقائنا في مصر وفلسطين في سبيل ما هو خير لشعوبنا وقضايا أمتنا”.

ورحب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في كلمة له خلال القمة، بجلالة الملك والرئيس الفلسطيني، مؤكداً تقدير مصر البالغ للعلاقات التاريخية على المستويين الرسمي والشعبي مع الأردن وفلسطين.

وأكد الرئيس السيسي أهمية العمل على تحقيق جميع حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وآماله وطموحاته، مستعرضاً رؤية مصر لكيفية إحياء عملية السلام، وتثبيت التهدئة في قطاع غزة، وإعادة إعمار القطاع.

ولفت الرئيس المصري إلى أن تحقيق آمال الشعب الفلسطيني في الدولة المستقلة لن يتأتى إلا من خلال توحيد الصف وإنهاء الانقسام، الذي طال أمده بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

من جهته، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السياسات والممارسات الإسرائيلية خلقت واقعاً يستحيل معه تطبيق حل الدولتين وفق الشرعية الدولية، بل إنه يفتح الأبواب أمام خيارات لا تحمد عقباها.

وجدد في الوقت ذاته التأكيد “بأننا لا زلنا نمد أيدينا للسلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية وتحت رعاية اللجنة الرباعية الدولية”، وأن بلاده على استعداد للعمل في هذه المرحلة على تهيئة الأجواء من خلال تطبيق خطوات بناء ثقة تشمل تحقيق التهدئة الشاملة في الأراضي الفلسطينية كاملة.

ولفت الرئيس الفلسطيني إلى الجهود المبذولة من الأردن ومصر في سبيل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، مشدداً على أن هذا هو السبيل الوحيد لإنقاذ المنطقة من الدمار والفوضى.

وثمّن الرئيس عباس مواقف الأردن وجلالة الملك المشرفة تجاه القضية الفلسطينية، ودعمهما المتواصل لها، كما شكر الرئيس المصري على استضافته القمة الثلاثية.

وضم الوفد الأردني رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، والسفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة.

تويوتا تصنع التاريخ وتفوز بسباق “لومان 24 ساعة” للمرة الرابعة على التوالي

Posted: 02 Sep 2021 06:43 AM PDT

صراحة نيوز –  احتفلت تويوتا مؤخراً بواحدٍ من أهم إنجازاتها على الإطلاق في مجال رياضات سباق السيارات بعد فوزها بالمركزين الأول والثاني في السباق الأسطوري “لومان 24 ساعة”، حيث استطاع كلٌ من مايك كونواي، وكاموي كوباياشي، وخوسيه ماريا لوبيز الفوز على متن سيارة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 7، وقد بدأ أبطال العالم السباق في المركز الأول وتمكنوا من المحافظة على الصدارة في معظم فترة السباق، في حين أكملوا 371 دورة ليهدوا فريق “جازو للسباقات” اللقب الرابع على التوالي على مضمار “دي لا سارث” الأسطوري.
وقد حقق الفائزون بسباق العام الماضي سيباستيان بويمي، وكازوكي ناكاجيما، وبريندون هارتلي نتيجة مثالية للفريق مع فوزهم بالمركز الثاني على متن سيارة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 8، لتكون النتيجة فوز فريق “جازو للسباقات” بأربعة سباقات حتى الآن خلال “بطولة العالم للتحمل” 2021 التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” في أول ظهورٍ لسيارة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية GR010 الجديدة.


السباق الأسطوري الذي يستمر لمدة أربع وعشرين ساعة، بدأ على مسارٍ مبتل وشهد تصدر كونواي على سيارة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 7، في حين تسببت الأمطار التي هطلت في الساعة السادسة من السباق بعدة حوادث؛ كان من بينها دخول سيارة الأمان إلى حلبة السباق لمدة 20 دقيقة، إلا أن لوبيز تمكن من المحافظة على الصدارة تبعه هارتلي في المركز الثاني على متن سيارة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 8. وقد واصلت السيارتان تصدر السباق، حيث ساهمت المناطق الضيقة، وتوالي دخول سيارات الأمان في تغير ترتيب السيارات على مدى السباق، إلا أن فريق “جازو للسباقات” حقق تقدماً واضحاً على المنافسين.
ومع الوصول إلى منتصف السباق، كان كوباياشي قد عزز تقدمه على متن سيارة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 7 لأكثر من نصف دقيقةٍ، يتبعه هارتلي على متن سيارة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائيةGR010 التي تحمل الرقم 8. وعلى الرغم من وجود بعض التحديات الفنية، فقد حافظ المهندسون وسائقو كلتا السيارتين على التواصل الوثيق فيما بينهم للحفاظ على الصدارة، وانتهى الأمر باجتياز كوباياشي وناكاجيما خط النهاية معاً ليسجلا السابقة الأولى لسيارات تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية GR010 الخارقة المشاركة في سباق لومان.
وبهذه المناسبة، صرح آكيو تويودا، رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن، قائلاً: “أبارك لكلٍ من كاموي ومايك وخوسيه! لقد تمكّن طاقم سيارة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل رقم 7 من اجتياز الساعات الأربع والعشرين، وصعدوا منصة التتويج من أوسع أبوابها، وقد جعلني ذلك أشعر بسعادةٍ وارتياحٍ كبيرين. أتقدم بخالص التهنئة لهم جميعاً وأشكرهم على تفانيهم وجهدهم المميز”. مضيفاً: “من المتوقع الإعلان عن إدخال الوقود المتجدد بنسبة 100% في الموسم المقبل. ومع اتجاهنا نحو الحياد الكربوني من خلال رياضات سباق السيارات، نلتزم بشكل أكبر من قبل بتوسيع نطاق الخيارات المتاحة. ونحن على يقينٍ من قدرتنا على تسريع تطوير التكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال من خلال رياضات سباق السيارات الأكثر جدية في المنافسة وسنواصل جهودنا. أما مشجعينا، فأتوجه لهم بالشكر الجزيل على دعمهم المتواصل وولائهم الكبير”.
وكانت تويوتا قد شاركت على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباق السيارات، بما في ذلك سباق “الفورمولا 1″، و”بطولة العالم للتحمل”، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى شهر نيسان من العام 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات”، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباق السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقاً من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل السيارات”، يسلط “جازو للسباقات” الضوء على دور رياضات سباق السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل سيارات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباق السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع تجربة الانطلاق بِحُرِّية وروح المغامرة ومتعة القيادة.
-انتهى-

عن “الشركة المركزية للتجارة والمركبات”:
تعدّ “المركزية” الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا” و”لكزس” و”بايك” وشاحنات “هينو” في الأردن. ومنذ العام 1999، برهنت على مكانتها كشركة رائدة في مبيعات السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، ولديها خمسة وكلاء منتشرين في المملكة. وتهدف “المركزية” إلى أن تكون شريكاً مدى الحياة للأردنيين، وخاصة الشباب، الذين ينعكس نموهم ونجاحهم إيجابياً على الشركة. وبالتالي، فإن بناء برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية والنهج الاستراتيجي الذي يقوم على المجتمع هو ما يجعل “المركزية” أكثر من مجرد وكيل، بل شركة فعالة تعمل من أجل تحسين المجتمع.
أظهرت “المركزية” التزامها الراسخ تجاه دعم المبادئ الأساسية لعلامة “تويوتا”، والتي تشمل القيمة مقابل المال والسلامة والجودة والابتكار والمسؤولية البيئية. وتترجم “المركزية” هذه المبادئ من خلال الخدمات الاستثنائية التي تقدمها، فضلاً عن مجموعة القيم المؤسسية التي تلتزم بها. ومن خلال تشكيلة الموديلات الواسعة، تلبي “تويوتا” مختلف توقعات العملاء ومتطلباتهم، حيث تشكّل كل سيارة من سياراتها عاملاً مكمّلاً لأسلوب حياة العميل، وتعكس ملامح شخصيته الفريدة.

ظاظا تكتب لزميلة العمر ” يخلف “

Posted: 02 Sep 2021 06:34 AM PDT

صراحة نيوز – كتبت الزميلة إيمان ظاظا

ميثاق من الصداقه والأخوه جمعتنا عبر سنين طوال
ميثاق من الوفاء والإخلاص والمحبه
شمس صداقتنا لم تغيب يوما
ولم تستطيع كل الفصول إذابة صداقتنا
ولم تربكنا يوما لحظات من الخصام أو الإختلاف بوجهات نظر
بالعكس كانت كلها
فرص لتقوية صداقتنا وإنسجامنا وتوافقنا
هذا موجز قصير جدا
لقصة صداقه تجمعني بصديقتي
الغاليه الإعلاميه والإنسانه الراقيه والأخت الحنون
الدكتوره إخلاص يخلف
التي ترقد على سرير الشفاء بعد
إجراء عمليه جراحيه إستهدفت قلبها الطيب النابض بالحب
صديقتي الغاليه
إن الله هو الشافي
وكل أمرك له
كوني بخير من أجلي وأجل من لايطيق أن يراك متألمه

” الهاشمية” وبرنامج الوكالة الأمريكية لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن يوقعان اتفاقية الموارد المادية والمالية

Posted: 02 Sep 2021 06:29 AM PDT

صراحة نيوز – وَقَّعَت الجامعة الهاشمية، وبرنامج الوكالة الأمريكية لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن، اتفاقية الموارد المادية والمالية لتوفر التجهيزات اللازمة لتنفيذ برنامج إعداد وتأهيل المعلمين في الجامعة الذي سيبدأ تدريسه في الفصل الأول من العام الجامعي 2021/2022، وتهدف الاتفاقية إلى توفير بيئة تعليمية مثلى في غرفة صفية حديثة لتشجيع المشاركة والتفاعل من خلال توفير كافة احتياجات التدريب العملي، والمعدات الحديثة، والتكنولوجيا، والكادر الوظيفي المحترف، وتوفير الموارد، وإعادة هيكلة القاعات الصفية وتأثيثها بالتجهيزات العلمية والتقنية التعليمية الحديثة.
وَقَّعَ الاتفاقية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، ومدير البرنامج السيد كاميرون ميرزا، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور عبدالباسط الزيود، وعميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور سهيل العساسفة، والسيدة هالة زبانه نائبة مدير البرنامج، والسيدة لانا المومني مديرة الشراكات مع الجامعات، والدكتور صفوان الشطناوي منسق البرنامج مع الجامعة.
وأكد الدكتور الزبون على أهمية ودور برنامج إعداد وتأهيل المعلمين في تحسين جودة التعليم من خلال إعداد المعلّم وفق برنامج فريد ومتميز ونوعي يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية لتطوير الموارد البشرية والخطة الوطنية لقطاع التعليم. وقال إن الشهادة الجامعية وحتى شهادة الدكتوراه لا تكفي لإعداد المدرس الفعال والقادر دون التدريب والتأهيل والإعداد وفق خطة وبرنامج تربوي وتعليمي نموذجي مثل برنامج إعداد وتأهيل المعلمين.
وذكر السيد كاميرون ميرزا أن “برنامج إعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة في الأردن التابع لوكالة USAID” يوفر للمعلم تدريباً مكثفًا قبل مباشرة الخدمة، الأمر الذي يؤدي إلى إكساب المعلّم الجديد لمعرفة في أصول التربية، وتقييم الطلبة، وفن تدريس المادة بصورة فاعلة. وأضاف أن البرنامج سيوفر البيئة التعليمة المثلى في الجامعة لتوفير تدريب وتعليم ذو جودة عالية واستدامة قبل الخدمة للمعلّمين. وأضاف أن البرنامج سيضمن مشاركة طلبة من الجنسين بشكل جيد، وتحسين الأنظمة، والسياسات، والممارسات المرتبطة بتعليم وتدريب المعلّم قبل مباشرة العمل.
وقال عميد كلية العلوم التربوية إن البرنامج مكون من (24) ساعة معتمدة، ويستهدف إعداد وتأهيل المعلمين الذين سيلتحقون لتدريس الصفوف من الرابع وحتى العاشر، ويجمع الدبلوم المهني بين النظرية والممارسة العملية لمعلمي هذه الصفوف وعلى وجه الخصوص مدرسي مباحث: اللغة العربية، والإنجليزية، والعلوم بفروعها (كيمياء، فيزياء، أحياء، علوم أرض، والرياضيات).
ونصت الاتفاقية على الموافقة على الدبلوم واعتماده، واختيار الكادر الوظيفي، واختيار مدرسي المعلمين (UTE)، والهيكل القيادي، وتحديد أدوار مدرس المعلم ومسؤولياته، وإعداد المرافق الخاصة بالغرف الصفية، والمختبرات العلمية، والمكتبة، ومساحات الدراسة، ومواقع مكاتب مدرسي المعلمين، مع التركيز على توفير بيئة مريحة للطلبة وضمان تجربة تعلّم تتمحور حول الطالب.
كما نصت المذكرة على توفير الدعم التكنولوجي، وتطوير بيئة التعلّم الافتراضية وتوفير المواد الدراسية والتدريبية باستخدام بيئة التعلم الافتراضية. وكذلك تطوير نظام معلومات الطلبة ومتابعة أداء الطلبة، وتوفير الألواح الذكية وهي جزء أساسي من الغرفة الصفية الحديثة، فهي تشجع على المشاركة والانخراط والتفاعل بين الطلبة والمواد التي يتم تدريسها.
وكذلك نصت الاتفاقية على استخدام الملف الالكتروني من قبل الطلبة لتقديم أعمالهم وإنجازاتهم بإسلوب جذاب والحصول على التغذية الراجعة. وتوفير أجهزة حاسوب محمولة للإعارة لتصميم دروس تفاعلية، ومواضيع بحثية، وملفات إلكترونية.
وتناولت الاتفاقية تفاصيل خطة التسويق والالتحاق/التسجيل، وتوفير التدريب العملي في الخبرة المدرسية، والشراكات مع المدارس، وإنشاء مجتمع التعلّم المهني، ووضع سياسات وتعليمات الدبلوم من اختيار مدرسي المعلمين لغاية تعليمات متابعة الخريجين وإشراكهم في النشاطات، وأخيرا متابعة خريجي الدبلوم وإشراكهم في النشاطات من خلال إقامة نادي الخريجين وسجلات الخريجين لضمان نجاح البرنامج وتقدمه على مر السنوات القادمة.


مندوبا عن الملك ” العيسوي يفتتح توسعة مركز الاميرة بسمة الاولي في العقبة “

Posted: 02 Sep 2021 03:09 AM PDT

صراحة نيوز  –  مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسويفي العقبة اليوم توسعة مركز صحي الاميرة بسمة الاولي في العقبة اليوم بحضور وزير الصحه الاستاذ الدكتور فراس الهواري ومحافظ العقبة محمد الرفايعة و مدير صحة العقبة عدنان عباس والنائب حسن الرياطي ورئيس مجلس المحافظة محمد الزوايدة.


ويقدم المركز خدماته الصحية للمناطق السكنية الرمال والمحدود والعاشرة والثامنة والسادسة و الوحدات الشعبية والنخيل بما يزيد عن ٧٠ الف نسمة.
مساحة الارض المقام عليها المركز ٣١٩٠ متر مربع
بعد التوسعه حيث كانت المساحة ٦٠٠ متر مربع و أصبحت مساحته الكلية ١٧٥٠ متر مربع بتكلفة تقارب مليون دينار
ويقدم المركز الخدمات الصحية التالية
الطب العام
طب العيون
طب الاسرة / يوميين اسبوعيا
عيادة الاقلاع عن التدخين
طب الاطفال / يوميين اسبوعيا
طب الاسنان
جراحة الاسنان
الامومة والطفولة و مطاعيم الاطفال
الخدمات الطبية المساندة ( مختبر صيدلية سجلات ومحاسبة)
قسم الاشعة في مراحل التجهيز
وتم الاستماع للملاحظات من الكوادر والمواطنين فيما يخص نقص بعض الادوية وطلب عيادات اختصاص وتحويل المركز ليصبح مركزا شاملا.

العثور على جثة شاب بمنطقة الحصن والأمن يٌحقق

Posted: 02 Sep 2021 02:46 AM PDT

صراحة نيوز – عثرت الأجهزة الأمنية في اربد، الخميس، على جثة شاب في الشارع العام بمنطقة الحصن، وفق مصدر امني.
وقال المصدر أن تم تحويل الجثة إلى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة واستكمال التحقيقات بالحادثة.

إقليم البترا يكرم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة

Posted: 02 Sep 2021 02:39 AM PDT

 

صراحة نيوز  – كرمت سلطة إقليم البترا الطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 -2021.
واكد رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات خلال رعايته لحفل التكريم، اهمية تكريم المتفوقين والناجحين من الطلبة الذين اجتهدوا في تحقيق النجاح في المرحلة الثانوية معبرا اعتزازه وفخره بهذا التميز العلمي.
وهنأ اولياء امور الطلبة والمعلمين والمعلمات الذين قدموا كل ما بوسعهم لتحقيق هذا النجاح واجتياز المرحلة بامتياز واجتهاد.
من جهته، قدم الطالب الحاصل على المرتبة الأولى على اللواء في الفرع العلمي رشيد خليفات، كلمة نيابة عن الطلبة المتفوقين، شكر فيها أولياء امور الطلبة وكافة المعلمين والتربويين، وسلطة إقليم البترا على الاحتفالية المنظمة.
بدوره، القى المواطن حسين الحسنات كلمة عبر خلالها عن فخره واعتزازه بالطلبة المتفوقين وأولياء أمورهم، ودعا إلى ضرورة بذل كافة الجهود في المرحلة الجامعية وبذل مزيد من العطاء والتميز.
من جانبه، أشار مدير تربية لواء البترا محمد شقيرات، إلى أهمية الإنجاز الذي حصل عليه الطلبة والى دور المعلمين في تحقيق هذا الإنجاز، داعيا الطلبة إلى ضرورة إكمال إنجازهم في حياتهم الجامعية والتي تحدد مستقبلهم.
وفي ختام الحفل، تم توزيع الشهادات والهدايا التذكارية على الطلبة، والدروع على عدد من مدراء المدارس ومدير تربية لواء البترا، تكريما لما بذلوه من عطاء مثمر للرقي بالعملية التربوية والتعليمية.
يذكر أن السلطة تقدم منحا دراسية لطلبة الجامعات وكليات المجتمع في كل عام، حيث ان عدد المستفيدين من المنح الدراسية في اللواء قد زاد عن 400 طالب وطالبة من ابناء المجتمع المحلي.
وحضر الحفل نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور خليل أبو حمور ومفوض تنمية المجتمع المحلي والبيئة الدكتورة مرام فريحات ومفوض البنية التحتية المهندس ماجد الحسنات ومدير تربية لواء البترا محمد شقيرات.

الملك يغادر أرض الوطن متوجها إلى القاهرة

Posted: 02 Sep 2021 02:29 AM PDT

صراحة نيوز – غادر جلالة الملك عبدالله الثاني أرض الوطن، اليوم الخميس، متوجها إلى القاهرة للمشاركة في قمة ثلاثية مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين البلدان الثلاثة.
 
وتأتي مشاركة جلالته في القمة، ضمن الجهد الدبلوماسي الذي يقوده من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة وتحسين ظروفهم المعيشية، فضلا عن تهيئة المناخ المناسب لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين.
 
وأدى سمو الأمير علي بن الحسين، اليمين الدستورية، نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

فيديو … رئيس بلدية نيويورك يعلن حالة الطوارئ بعد إعصار “إيدا”

Posted: 02 Sep 2021 12:19 AM PDT

صراحة نيوز – أعلن بيل دي بلاسيو، رئيس بلدية نيويورك، حالة الطوارئ بسبب إعصار “إيدا”، وما سماه “حدثا مناخيا تاريخيا”، مع هطول أمطار قياسية في أنحاء المدينة أدت إلى فيضانات ومخاطر على الطرق.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) أن جميع خطوط مترو الأنفاق في مدينة نيويورك تقريبا توقفت في ساعة متأخرة يوم الأربعاء حيث تسببت بقايا العاصفة الاستوائية “إيدا” في هطول أمطار غزيرة واحتمال حدوث سيول وأعاصير في أجزاء من شمال ووسط المحيط الأطلسي.

وأصدرت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية ما لا يقل عن خمس تحذيرات من حدوث سيول تشمل المنطقة، من غربي فلادلفيا إلى شمال نيوجيرسي.

وأظهرت مقاطع فيديو مدى الأضرار التي تسبب بها الإعصار، إذ غمرت المياه الشوارع ومترو الأنفاق والطوابق الأولى من المباني.

وفي نيوجيرسي المجاورة ، تضررت خطوط الكهرباء ومئات المنازل، بعضها دمر بالكامل. كما أعلن حاكم الولاية حالة الطوارئ.

وفيات الاردن 2 ايلول 2021

Posted: 02 Sep 2021 12:10 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الخميس  2 ايلول 2021 

انس جمال الرشدان

سمير سعدي عبده

ألبرت جميل بطرس

مرثا يوسف مزاهرة

ليلى عطالله حنا النجار

عامر منير للس

رقية مصلح ابوالرب

عبدالله سليمان الحراحشة

ابراهيم احمد ليحو

طاهر وائل احمد الحيت

اجواء معتدلة في المرتفعات وحارة في باقي المناطق اليوم

Posted: 01 Sep 2021 11:59 PM PDT

صراحة نيوز – يطرأ اليوم الخميس، انخفاض قليل على درجات الحرارة، مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة بقليل، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في السهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم بشمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة قد تثير الغبار في مناطق البادية.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية في ساعات الصباح الباكر، ومن خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة في مناطق البادية والأغوار والعقبة، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار  في مناطق البادية.
وبحسب التقرير يطرأ يوم غدٍ الجمعة، إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتبقى الأجواء يومي السبت والأحد، معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة نسبياً في مناطق البادية وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 33 – 19 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 28 – 16، وفي مرتفعات الشراة 29 – 14، وفي مناطق البادية 38 -21، وفي مناطق السهول 34 – 18، وفي الاغوار الشمالية 38 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 27، وفي البحر الميت 39 – 24، وفي خليج العقبة 39 – 27 درجة مئوية.

اصابة صياد بجراح برصاص بحرية الاحتلال شمال قطاع غزة

Posted: 01 Sep 2021 11:53 PM PDT

صراحة نيوز – اصيب صياد فلسطيني بجراح صباح اليوم الخميس، برصاص الاحتلال الاسرائيلي في بحر السودانية شمال قطاع غزة.
وقالت نقابة الصيادين في قطاع غزة، ان زوارق الاحتلال فتحت النار تجاه عدد من قوارب الصيادين في بحر السودانية شمالي القطاع، ما اسفر عن اصابة احد الصيادين بجراح في قدمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال