صراحة نيوز

الثلاثاء، 7 سبتمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الطاقة تعلن نتائج التقييم الفني لعطاءات أنظمة الطاقة الشمسية للأسر العفيفة

Posted: 07 Sep 2021 07:34 AM PDT

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، عن نتائج التقييم الفني للشركات المناقصة لتنفيذ العطاءات الخاصة بمشروع تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة الطاقة الشمسية المرتبطة مع الشبكة الكهربائية وجميع الأجهزة المساعدة من محولات لمنازل الأسر العفيفة والمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية في محافظات المملكة.
وبحسب الموقع الالكتروني للوزارة، يبلغ عدد المنازل المستفيدة من المشروع 200 منزل في محافظات الوسط، و287 منزلا في المفرق وجرش وعجلون، و321 منزلا في الكرك، و233 منزلا في معان والطفيلة والأغوار، و349 منزلا في العقبة.
ويأتي العطاء ضمن برامج ومشاريع صندوق الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.

الأمم المتحدة تطلب تمويلا إضافيا لأفغانستان وتحذر من كارثة انسانية

Posted: 07 Sep 2021 07:33 AM PDT

 

صراحة نيوز –  وجهت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، نداء إنسانيا ناشدت فيه جمع نحو 200 مليون دولار كتمويل إضافي لتوفير مساعدات أساسية لأفغانستان بعد ظهور عقبات عديدة جراء سيطرة حركة طالبان على الحكم في البلاد.
وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن “هناك حاجة الآن لمبلغ قدره 606 ملايين دولار كمساعدات لأفغانستان حتى نهاية العام الحالي من أجل تفادي كارثة انسانية”، بينما قال المتحدث باسم المكتب ينس لاركيه، إن “الطعام على وشك النفاد، والخدمات الأساسية في أفغانستان تنهار”، مضيفا “المساعدات يمكنها أن تنقذ الأرواح”.
وكان مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أعرب الأسبوع الماضي عن أمله أن تقدّم الدول تعهّدات سخية لتوفير مساعدات غذائية وإنسانية ضرورية للغاية لأكثر من 11 مليون شخص، وخدمات صحية أساسية لـ3,4 ملايين. وستناقش مسألة المساعدات الضرورية والطارئة لأفغانستان، الاثنين المقبل، خلال اجتماع وزاري في جنيف يستضيفه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

كابيتال بنك أول بنك في الأردن يطلق خدمة الروبوت الذكي

Posted: 07 Sep 2021 07:30 AM PDT

صراحة نيوز –  أطلق كابيتال بنك خدمة المساعد الشخصي الذكي الروبوت “Pepper”، والذي سيكون متاحاً في 4 من فروعه في مرحلته الأولى، ليكون بذلك أول بنك في الأردن يوفر هذه الخدمة القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي.
وقال البنك، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إنه تعاقد مع شركة “بروفن سوليوشن” وهي شركة متخصصة في تطوير حلول وخدمات مبنية على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والروبوتكس والحقيقية الافتراضية، حيث قامت الشركة بتطوير المساعد الشخصي الذكي “الروبوت” بهدف النهوض بتجربة العملاء وتحسينها باستخدام أحدث الوسائط التكنولوجية.
وقام كابيتال بنك بوضع الروبوتات في فروعه لتقوم بالتفاعل مع العملاء ونقلهم لتجربة رقمية مستقبلية جديدة من خلال اطلاعهم على المنتجات والخدمات والحملات التي يقدمها البنك، والإجابة على استفساراتهم، كما ستشارك هذه الروبوتات في الفعاليات التي يعقدها البنك.

مؤتة: أبو قديس يرعى مؤتمر أعمال نهضة التعليم في الأردن

Posted: 07 Sep 2021 07:28 AM PDT

صراحة نيوز –  رعى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور محمد أبو قديس، اليوم الثلاثاء، أعمال مؤتمر “نهضة التعليم في الأردن في مائة عام”، والذي نظمته جامعة مؤتة بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يوسف القسوس ورئيس مجلس اعتماد هيئات التعليم العالي الدكتور ظافر الصرايرة وبمشاركة واسعة من فعاليات جامعية وطلابية ومجتمعية وتربوية .
ولفت أبو قديس خلال رعايته المؤتمر إلى أن الأردن وبمئويته الأولى قدم نموذجاً متقدماً من الصمود والعطاء والتميز، حيث واكبت نهضته مسيرة الوطن على امتدادها من خلال تذليل التحديات والصعوب بالطموح والتطلع نحو مستقبل ليمضي الأردن عنوان الأصالة والحضارة إلى ما تصبو إليه آمال قيادته وشعبه.
وأوضح أن وزارة التربية والتعليم تبنت استراتيجية وخطة وطنية طموحة للارتقاء بكافة جوانب التعليم والتعليم العالي، لافتاً إلى الرعاية الملكية السامية وحرص جلالته الدائم نحو السير قدماً في توظيف التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لخدمة الطلبة وتعليمهم.
وأشار إلى أن نهضة التعليم في الأردن تبعث في النفس الفخر والاعتزاز بالمكتسبات والمخرجات وأن نظام التعليم العالي في الأردن محط تقدير واهتمام في الداخل والخارج، منوها بهذا الصدد إلى أنه لم يكن في الأردن في السابق سوى جامعة واحدة واليوم هناك 38 جامعة تحتضن أكثر من 350 ألف طالب و11 ألف عضو هيئة تدريس، كذلك ارتفاع عدد المدارس إلى 7260 مدرسة.
بدوره، أكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور عرفات عوجان، أن احتفالية الجامعة بمئوية الدولة من خلال إطلاق مؤتمر واسع يحمل عنوانا لنهضة التعليم يأتي إيماناً وتأكيداً منها على أن التعليم ومنظومته من أهم إنجازات الدولة الأردنية وذلك لما له من دور في بناء الدولة وتطوير مؤسساتها.
وبين أن جامعة مؤتة تواصل دورها وحضورها على خارطة العمل المجتمعي منذ تأسيسها مستكملة هذا الدور بتشكيل فريق من الجامعة لتوثيق مراحل تطور قطاع التعليم في إقليم الجنوب، مضيفاً أن جامعة مؤتة ورغم التحدي المالي الذي تمر به إلا أنها تمضي برسالتها ومسيرتها وتطلعاتها نحو نهضتها التي تواكب بمحطاتها المشرقة النهضة الوطنية الشاملة. وأكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، نائب رئيس الجامعة الدكتور مروان الموسى، أن المؤتمر بأوراقه يجمع الخبراء والعلماء والأساتذة والباحثين في مجال التعليم ونهضته للوصول لمخرجات ودراسات هي ثمرة تواصل بنّاء وتشاركية في العمل والعطاء مابين كافة المشاركين في المؤتمر خلال أيام انعقاده . وتضمن حفل الافتتاح كلمة لوزير الثقافة الأسبق والأديب خالد الكركي أكد خلالها أن نهضة الأردن وحضارته التي يستدل عليها من كافة محطات الإنجاز الوطنية في القطاعات ومخرجات الوطن عبر تاريخه.

تخفيف شروط إعادة إدراج الشركات في البورصة

Posted: 07 Sep 2021 07:27 AM PDT

صراحة نيوز –  قال المدير التنفيذي لبورصة عمان، مازن الوظائفي، إن البورصة بدأت اعتباراً من تاريخ 26 آب الماضي بتطبيق تعليمات إدراج الأوراق المالية المعدلة لسنة 2018 والصادرة استناداً لأحكام المادة 69 من قانون الأوراق المالية رقم 18 لسنة 2017، وبموجب قرار مجلس إدارة البورصة وقرار مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.
وأشار الوظائفي أنه جرى تعديل المادة 18 من تعليمات إدراج الأوراق المالية بحيث سُمح للشركة التي جرى إلغاء إدراج أسهمها، بالتقدم بطلب جديد لإعادة إدراجها في البورصة، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على الأقل على صدور قرار إلغاء ادراجها وتحقيق شروط الإدراج في السوق الثاني، بدلاً من اشتراط انقضاء عام على صدور قرار إلغاء ادراجها.
كما أضاف بأن التعليمات المعدلة سمحت للشركة المتداولة في سوق الأوراق المالية غير المدرجة والملغى إدراجها، بسبب إخلالها بشرط نسبة صافي حقوق المساهمين إلى رأس المال المدفوع الوارد في المادة 5/ب/5 من هذه التعليمات، أن تتقدم بطلب لإدراج أسهمها في السوق الثاني بعد تحقيق باقي شروط الإدراج فيه، ولهذه الغاية سيتم اعتماد آخر تقرير ربع سنوي مدقق من مدقق حساباتها أو البيانات المالية السنوية المدققة لآخر سنة مالية تسبق طلب الإدراج، حسب واقع الحال.
وبين الوظائفي أن هذا التعديل جاء لإتاحة الفرصة أمام الشركة الملغى إدراجها حديثاً والتي حققت شروط العودة لسوق الأوراق المالية المدرجة للتقدم بطلب لإعادة إدراج أسهمها في البورصة وعدم بقائها في سوق الأوراق المالية غيـر المدرجة طيلة الفتـرة المقررة بموجب التعليمات السابقة وكانت سنة كاملة، وذلك لحماية مصالح المستثمرين والمتعاملين بالأوراق المالية ومراعاة الظروف التي تمر بها الشركات.

سفراء ومحافظان يؤدون اليمين القانونية أمام الملك

Posted: 07 Sep 2021 07:25 AM PDT

صراحة نيوز –  أدى اليمين القانونية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني في قصر الحسينية، اليوم الثلاثاء، عدد من السفراء الجدد، بمناسبة تعيينهم سفراء للمملكة لدى دول شقيقة وصديقة.
فقد أدى اليمين كل من جمانة غنيمات سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى المملكة المغربية، ومنار الدباس سفيراً فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى مملكة بريطانيا، وسامر النبر سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى جمهورية سنغافورة، ومهيب النمرات سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى مملكة النرويج، وشاكر العموش سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وضيف الله الفايز سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى مملكة هولندا، والدكتور معن مساعدة سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، وفراس الخوري سفيرا فوق العادة ومفوضا للمملكة لدى جمهورية كينيا.
وحضر مراسم أداء اليمين رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.
كما أدى اليمين القانونية أمام جلالة الملك، في قصر الحسينية، المحافظان في وزارة الداخلية الدكتور فراس عبد الفاعور، والدكتور محمد عبدالله أبو رمان.
وحضر مراسم أداء اليمين رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ووزير الداخلية مازن الفراية.

وزير التخطيط يشارك في فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي

Posted: 07 Sep 2021 07:24 AM PDT

صراحة نيوز –  يشارك وزير التخطيط والتعاون الدولي، ناصر الشريدة، في فعاليات منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي ICF Egypt، والذي تنطلق أعماله صباح غدٍ الأربعاء في القاهرة بنسخته الأولى، وتنظمه وزارة التعاون الدولي المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي يستمر لمدة يومين، بمشاركة رفيعة المستوى على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.
وبحسب بيان صحفي للوزارة، اليوم الثلاثاء، تشهد فعاليات المنتدى الذي يجمع بين الحضور الفعلي والافتراضي انعقاد 5 جلسات حوارية، و7 ورش عمل تهدف إلى بحث التحديات التي تواجه الجهود التنموية عالميًا، لاسيما عقب جائحة كورونا وأهمية التمويل الإنمائي في تعزيز هذه الجهود، فضلا عن الدور المرتقب للقطاع الخاص للمساهمة في دعم مساعي التنمية العالمية، ودور الشراكات متعددة الأطراف في جهود إعادة البناء ما بعد الجائحة، وأهمية تعزيز آليات التمويل الدولي للتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030.

السفير العراقي يستقبل رئيسي الجاليتين العراقيتين في عُمان والاردن

Posted: 07 Sep 2021 07:17 AM PDT

صراحة نيوز – استقبل السفير العراقي في المملكة الاردنية الهاشمية الاستاذ حيدر منصور هادي العذاري في مكتبه ظهر أمس السيد کریم صباح الركابي رئيس الجالية العراقية في سلطنة عُمان رافقه الدكتور محمد ثابت البلداوي رئيس الجالية العراقية في الاردن، وبعد كلمات الترحيب قدم السيد کریم صباح الركابي لسعادة السفير درع الجالية العراقية في سلطنة عُمان تثمينا لجهوده وجهود السفارة العراقية لأبناء الجالية العراقية في الاردن.
أيضا قدم السيد كريم الركابي درع الجالية العراقية في سلطنة عُمان الى الدكتور محمد ثابت البلداوي لجهوده الكبيرة والمبذولة لخدمة الجالية العراقية في الاردن.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الزيادين

Posted: 07 Sep 2021 07:15 AM PDT

  صراحة نيوز  – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة الزيادين بوفاة منتهى صالح الزيادين، والدة النائب هيثم الزيادين.
وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة الفقيدة، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

الصفدي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى المملكة

Posted: 07 Sep 2021 05:45 AM PDT

صراحة نيوز –  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، بسفراء دول الاتحاد الأوروبي ورئيسة بعثة الاتحاد المعتمدين لدى المملكة في اجتماع بحث تعزيز أُطر التعاون بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وآخر المستجدات المُرتبطة بالقضية الفلسطينية والتطورات الإقليمية والدولية.
وأشار الصفدي إلى متانة وعمق الشراكة الاستراتيجية الأردنية-الأوروبية، وضرورة استمرار تعزيزها في المجالات كافة.
وتناول الصفدي مخرجات لقاءات جلالة الملك عبدالله الثاني في الفترة الأخيرة؛ بدءاً بالزيارة المهمة والناجحة إلى الولايات المتحدة الأميركية، ومؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، والقمة الثلاثية الأردنية-المصرية-العراقية في بغداد، والقمة الأردنية-المصرية-الفلسطينية في القاهرة.
واستعرض الصفدي المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية، والجهود المستهدفة إيجاد أفق سياسي حقيقي يتيح العودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، مُؤكداً ضرورة استمرار تقديم الدعم لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وإغاثة اللاجئين (الأونروا)، وفي هذا السياق شدّد على أهمية انعقاد المؤتمر الدولي لدعم الأونروا خلال شهر تشرين الثاني المقبل. وثمّن الصفدي موقف الاتحاد الأوروبي المتمسك بحل الدولتين، ودعمه للجهود الدولية للتوصل إلى السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وشكر الاتحاد ودوله على دعمهم المستمر للأونروا ضماناً لاستمرار تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.
وأكدّ الصفدي أهمية الحفاظ على التهدئة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقف النشاطات الاستيطانية كافة، ومُصادرة الأراضي، واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس ومقدساتها، وخصوصاً المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القُدسي الشريف، وضرورة العمل مع الشركاء كافة للعودة إلى مفاوضات جادة تُفضي إلى حل الدولتين. كما تطرق الصفدي إلى الأزمة السورية وضرورة إيجاد حل سياسي لها، وشدّد على أهمية تعزيز ودعم استقرار العراق، وضرورة تضافر الجهود للحفاظ على أمن واستقرار لبنان ودعم بنيته التحتية، مُشيراً إلى الجهود الأردنية الأخيرة في تقديم الدعم للأشقاء في لبنان. ومن جانبها، أكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي وعدد من سفراء دول الاتحاد على أهمية الشراكة بين المملكة والاتحاد الأوروبي، ودورها المهم في المنطقة، وضرورة استمرار العمل لتعزيز العلاقات في المجالات كافة.

هيونداي موتور تؤكد على التزامها بتطبيق حياد الكربون خلال معرض IAA Mobility 2021

Posted: 07 Sep 2021 05:43 AM PDT

صراحة نيوز  – أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم خلال حدث IAA Mobility 2021 عن التزامها بأن تصبح شركة محايدة للكربون بحلول عام 2045.


ترتكز الاستراتيجية المتكاملة التي تعتمدها شركة هيونداي لتطبيق حيادية الكربون على الركائز الثلاث التالية: التنقل النظيف، ومنصات الجيل التالي، والطاقة الخضراء. تعرض هيونداي مجموعتها الكاملة من السيارات الكهربائية، كما تستعرض أحدث الحلول في سبيل التقدم بطاقة إيجابية في معرض IAA لهذا العام، والذي يُعقد في الفترة من 6 إلى 12 سبتمبر في ميونيخ، ألمانيا.


وفي تصريح له، قال جيهون (جاي) تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور: "في ظل الرؤية التي تعتمدها شركتنا والتي تهدف إلى "التقدم من أجل الإنسانية"، فإن هيونداي موتور تبذل قصارى جهدها للقيام بالواجبات الملقاة على عاتقها تجاه العالم. يمثل تغير المناخ تحدياً بالغ الأهمية، ويحتاج إلى أقصى قدر من الاهتمام العاجل من الجميع. تلتزم شركة هيونداي موتور بأن تصبح محايدة للكربون في منتجاتها وعملياتها العالمية بحلول عام 2045، وسنقدم استثمارات لتقديم وسائل نقل أنظف وحلول طاقة أكثر مراعاة للبيئة لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة لصالح الجميع".
يمكن لزوار معرض IAA الوصول إلى جناح شركة هيونداي موتور، حيث تعرض الشركة مفاهيم BEV ونموذج الروبوتات الكهربائية بالكامل والعروض التقنية على سلسلة قيمة الهيدروجين، وذلك في القاعة A1، ميسي ميونيخ.


وتتاح لزائري معرض IAA فرصة الوصول إلى المواقع المختلفة للحدث عبر خدمة Blue Lane التي تقدمها هيونداي، ما يوفر الفرصة لتجربة أحدث سيارات التنقل النظيف للعلامة التجارية، ومنها سيارات IONIQ 5 وNEXO، وKona EV، وElec City Fuel Cell bus.
كما أن العرض التوضيحي الخاص بشركة هيونداي في IAA متاح رقمياً أيضاً. ويمكن مشاهدة فيديو المؤتمر الصحفي على قناة يوتيوب العالمية لشركة هيونداي موتور.


بدوره قال مايكل كول، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور في أوروبا: "بفضل الموقع الجديد وتنسيق الرقمي الهجين والمباشر، فإن معرض IAA لهذا العام مختلف إلى حد بعيد عن النسخ السابقة، ويسعدنا للغاية أننا نشارك مرة أخرى في تقديم مجموعتنا. نحن متحمسون لمشاركة رؤيتنا المستقبلية لشركتنا، والتي لا تقتصر على التنقل في السيارات. وإلى جانب ذلك، نحن نضع الخطوط العريضة لخارطة الطريق الخاصة بنا والتي تهدف لتمكين مجتمع محايد للكربون، وهو أمر حتمي لأن مستقبل الكوكب على المحك".
الطريق إلى حياد الكربون
تلتزم هيونداي موتور في معرض IAA لهذا العام، بخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 75٪ عن مستوى 2019 بحلول عام 2040. وستحقق هيونداي الحياد الكربوني في منتجاتها وعملياتها العالمية بحلول عام 2045.

تقوم استراتيجية هيونداي موتور المتكاملة متعددة الأبعاد لحياد الكربون على ثلاث ركائز، وهي: توسيع تشكيلة التنقل النظيف، وتطوير منصات الجيل التالي، والاستثمار في حلول وتقنيات الطاقة الخضراء.
الركيزة 1: التنقل النظيف
منذ الكشف الأول عن سيارتها النموذجية EV في عام 1991، أحرزت هيونداي موتور تقدماً نحو خفض الكربون من خلال ريادتها في التنقل النظيف.
تلتزم شركة هيونداي موتور بزيادة حصة مبيعات المركبات عديمة الانبعاثات (ZEVs) تدريجياً في السنوات القادمة. وبحلول عام 2030، تهدف هيونداي إلى تأمين 30 في المائة من مبيعاتها العالمية من المركبات عديمة الانبعاثات ZEVs. وبحلول عام 2040، تتوقع الشركة أن تمثل المركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEVs) والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEV) 80 في المائة من إجمالي مبيعاتها.
وبحسب المنطقة، تخطط هيونداي موتور لتقديم المركبات عديمة الانبعاثات فقط في أوروبا بدءاً من عام 2035. وبحلول عام 2040، ستقوم هيونداي بالتخلص التدريجي من جميع المركبات التي تستخدم الوقود الأحفوري في الأسواق الرئيسية، ما يدعم الانتقال إلى التنقل النظيف.
السيارة الكهربائية التي تعمل بالبطاريات (BEV)
في أغسطس 2020، أطلقت هيونداي موتور علامتها التجارية الجديدة IONIQ للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات، وهذا ما يشير إلى التزامها بعصر التنقل الكهربائي. في وقت لاحق من ذلك العام، كشفت مجموعة هيونداي موتور، الشركة الأم لشركة هيونداي موتور، عن منصتها الكهربائية العالمية المعيارية (E-GMP) للمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات.
تعد سيارة IONIQ 5 التي تقدمها هيونداي موتور، والتي أطلقت في فبراير 2021، أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية من العلامة التجارية، والتي بنيت على أساس المنصة الكهربائية العالمية المعيارية E-GMP. وضعت سيارة IONIQ 5 معياراً جديداً يعيد تعريف أسلوب التنقل الكهربائي بمزايا مستدامة ومبتكرة، مثل 400 V و800 V متعدد الشحن وVehicle-to-Load.

ستكون السيارة الكهربائية التالية التي تعمل بالبطارية من هيونداي هي سيارة IONIQ 6، والتي تستوحي الإلهام من مفهوم Prophecy EV الذي سيعرض خلال حدث IAA 2021. وستقدم سيارة IONIQ 6 تجارب BEV مع التركيز على الحلول المخصصة والصديقة للبيئة التي يمكن أن تناسب أي نمط حياة.
سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود (FCEV)
استثمرت Hyundai Motor في تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين لأكثر من 20 عاماً. أطلقت هيونداي ix35، التي تعد أول سيارة كهربائية تعمل بخلايا الوقود FCEV يتم إنتاجها بكميات كبيرة في العالم في عام 2013، تليها NEXO، أول سيارة دفع رباعي تعمل بالهيدروجين في عام 2018. وفي العام الماضي، سلمت الشركة شاحنة XCIENT Fuel Cell، والتي تعد أول شاحنة ثقيلة يتم إنتاجها بكميات كبيرة تعمل بخلية وقود كهربائية، للعملاء في سويسرا. وقدمت هيونداي مؤخراً حافلة Elec City Fuel Cell في ميونيخ وهي الآن في مرحلة الاختبار في أوروبا.
تكشف هيونداي أيضاً في معرض IAA عن خارطة طريق FCEV للركاب للسنوات القليلة المقبلة. في عام 2023، ستقدم هيونداي الطراز التالي منNEXO والمركبة متعددة الأغراض التي تعمل بالهيدروجين (MPV). تخطط هيونداي لإطلاق سيارة دفع رباعي كبيرة تعمل بخلية وقود بعد عام 2025.
ستوفر هيونداي موتور أيضاً مجموعات نقل الحركة بخلايا الوقود لجميع أنواع أساطيل التنقل ومختلف المجالات.
الركيزة 2: منصات الجيل التالي
قامت هيونداي موتور باستثمارات رائدة في مجال منصات النقل من الجيل التالي. يتضمن ذلك مجموعة مبتكرة من خيارات التنقل للانتقال من النقطة A إلى B، مثل UAM والمركبات ذاتية القيادة، ما يوفر قدراً أكبر من حرية التنقل دون بصمة كربونية. تتماشى هذه المنصات أيضاً مع رؤية الشركة "التقدم من أجل الإنسانية"، كما تُظهر التزام هيونداي بتعزيز الحياة العصرية للأجيال القادمة.

Robotaxi على أساس سيارة IONIQ 5
كشفت هيونداي موتور عن النظرة الأولى لطرازها الروبوتي الرائد خلال معرض IAA Mobility 2021. تعاونت هيونداي مع Motional، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا بدون سائق، لتطوير مركبة القيادة الذاتية SAE المستوى 4 استناداً إلى نسخة IONIQ 5.
وبفضل مجموعة أجهزة الاستشعار المتقدمة المرفقة بأحدث طراز لمركبة تعمل بالبطارية من هيونداي، فإن تميز robotaxi الآلي بتصميم قائم على التكنولوجيا يحتفي بالابتكار وراء العمليات المستقلة. ستحتوي السيارة على واجهات تركز على الراكب للسماح للركاب بالتفاعل بشكل حدسي مع السيارة أثناء الركوب. ستبدأ Motional بنقل الركاب العموميين في سيارة روبوتاكسي التي تقوم على طراز IONIQ 5 عندما تطلق خدمتها للقيادة بدون سائق بالكامل في عام 2023.
Urban Air Mobility (UAM)
قدمت هيونداي في CES 2020، نموذج مفهوم UAM "S-A1" الذي يتم تطويره على أساس أربعة مبادئ: حلول آمنة وهادئة وأسعار معقولة وتركيز على الركاب. تهدف هيونداي موتور إلى إطلاق نموذج UAM كهربائي بالكامل للعمليات داخل المدينة في عام 2028. وفي 2030، تخطط الشركة لإطلاق النقل الجوي الإقليمي الذي يربط المدن المجاورة.
الركيزة 3: الطاقة الخضراء
تصل استراتيجية حياد الكربون التي تتبعها هيونداي موتور إلى ما هو أبعد من المركبات عديمة الانبعاث ZEVs. تهدف الاستراتيجية إلى توفير حلول طاقة أنظف ومتوافقة مع البيئة للجميع. ولا يقتصر ذلك على استخدام الطاقة المتجددة في مرافق إنتاج الشركة فحسب، بل يشمل أيضاً القيام باستثمارات طويلة الأجل في التقنيات المستقبلية، مثل الهيدروجين الأخضر القائم على الطاقة المتجددة، وVehicle-to-grid (V2G)، ونظام تخزين طاقة البطارية Second Life (SLBESS).

الهيدروجين الأخضر
من المتوقع أن يساهم استخدام الهيدروجين الأخضر الناتج عن التحليل الكهربائي للمياه، والمتولد من مصادر الطاقة منخفضة الكربون، في تقليل انبعاثات الكربون بشكل كبير. استثمرت هيونداي موتور في شركات عالمية ناشئة، مثل H2Pro، للتعاون في مجال الهيدروجين الأخضر. علاوة على ذلك، تخطط هيونداي لإنشاء بنى تحتية للهيدروجين الأخضر في البلدان التي تحظى بدعم حكومي قوي ومصادر طاقة متجددة وفيرة.
خفض الكربون في المواقع
تنفذ هيونداي موتور عدداً من الأنشطة لتقليل كمية الكربون وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري الأخرى الناتجة عن عمليات التصنيع. تشمل إجراءات الشركة الاستمرار في أنشطتها لخفض الطاقة وبناء مصانع صديقة للبيئة من خلال تحويلها إلى مصادر طاقة متجددة مثل الطاقة الكهروضوئية.
وفي يوليو، تعاونت هيونداي موتور مع الشركات التابعة الأخرى لمجموعة هيونداي موتور للانضمام إلى مبادرة RE100 التابعة لمجموعة المناخ، وهي مبادرة عالمية ملتزمة بالتحرك نحو طاقة متجددة بنسبة 100٪. وبموجب الالتزام، سيكون مصنع هيونداي موتور للتصنيع في التشيك أول مصنع للشركة يحول بالكامل استخدام الكهرباء إلى طاقة متجددة في عام 2022. وتهدف الشركة إلى تلبية احتياجات الكهرباء لأكثر من 90 في المائة من عملياتها العالمية باستخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2040. تلتزم هيونداي بتشغيل جميع عملياتها العالمية بالطاقة المتجددة فقط بحلول عام 2045.
تقنية Vehicle-to-grid (V2G)
تعد تقنية Vehicle-to-grid من أحدث التقنيات التي تسمح بإعادة الطاقة إلى شبكة الطاقة من بطارية السيارة الكهربائية. إنها تتيح إدارة فعالة للطلب على الطاقة خاصة خلال ساعات الذروة، وبالتالي تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.
تجري هيونداي حالياً العديد من البرامج التجريبية الخاصة بتقنية V2G مع عدد من الشركات العاملة في السوق. تخطط الشركة لتنفيذ وظيفة V2G ضمن نماذج سيارات BEV القادمة.
نظام تخزين طاقة البطارية Storage Second Life Battery Energy System (SLBESS)
تتطلع هيونداي موتور أيضاً إلى استعادة البطاريات المنتهية الصلاحية وتحويلها إلى نظام جديد لتخزين الطاقة. تعمل هيونداي حالياً مع العديد من الشركاء المحليين العاملين في مجال الطاقة لتشغيل مشاريع تجريبية لإعادة استخدام بطاريات EV تجارياً لمرة ثانية. من المقرر أيضاً أن تختبر الشركة تطبيقاً صغير الحجم لنظام SLBESS في ألمانيا العام المقبل.
وفي تصريح له، قال توماس شيميرا، الرئيس التنفيذي للتسويق العالمي في شركة هيونداي موتور: "يمثل معرض IAA Mobility المناسبة المثالية للكشف عن رؤيتنا العالمية لحياد الكربون. ولا شك أن حدث IAA هو معلم آخر على طول رحلة الاستدامة التي كنا نمهد لها منذ سنوات. ستواصل هيونداي موتور سعيها لتطبيق حيادية الكربون، وستقود الطريق لتطوير حلول شاملة".
وأضاف: "بصفتها المزود لحلول التنقل الذكي، تطمح هيونداي أيضاً بتوفير حلول الطاقة للأعمال والمجتمع بشكل عام. لن تحل مشكلة تغير المناخ دون تضافر الجهود. وسنسعى جاهدين لبذل المزيد من أجل البيئة من خلال العديد من مشاريع الاستدامة خلال الأشهر المقبلة، ونوجه الدعوة الجميع للانضمام إلينا في رحلتنا نحو مستقبل أنظف".
ورقة بيضاء
يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل حول مساعي هيونداي موتور لتحقيق مستقبل خالٍ من الكربون هنا في ورقتها البيضاء، ابتداءً من 7 سبتمبر.

حوارية لمناقشة فرص حصول الرياديين على الاستثمار

Posted: 07 Sep 2021 05:42 AM PDT

صراحة نيوز –  عقدت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” بالتعاون مع مجلس الشركات الناشئة، جلسة حوارية بعنوان “ما الذي يبحث عنه أصحاب رأس المال المغامر”.
وتأتي هذه الجلسة وفق بيان للجمعية اليوم الثلاثاء، كجزء من تحديث دراسة خريطة الشركات الناشئة.
وقال المدير التنفيذي لجمعية “انتاج” المهندس نضال البيطار، إن الجلسة جاءت لتركيز الجهود بشكل اكبر على خريطة الشركات الناشئة التي اطلقتها “انتاج” و”مجلس الشركات الناشئة” بالتعاون مع شركة “أورانج” وبدعم من الاتحاد الأوروبي اخيرا، مؤكدا سعي “انتاج” لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة من خلال المبادرات والخطط التي تشرف عليها حاليا.
من جهتها، اوضحت مديرة حاضنة أعمال “أي بارك” سيرين الدويري، أن بيئة الأعمال أصبحت تواجه المزيد من التحديات بسبب ما فرضته جائحة كورونا، وأن الوصول للتمويل هو من أهم التحديات التي تواجه الشركات الريادية والناشئة في الأردن.
من جهته، اكد الشريك الإداري في شركة “ناما فينتشرز” المهندس محمد الزعبي، أن الشركة تركز على دعم الابتكار التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لا سيما في السعودية.
وقال إن منظومة ريادة الأعمال اليوم، تحظى بدعم حكومي وشبه حكومي وعلى مستوى العالم وليس الأردن فقط أو الدول العربية.
وأشار مؤسس شركة “ميكسد دايمينشن” مهند تصلق، إلى أن الريادي يجب ان يبتكر حلا لأي تحد يواجهه، وأن الريادي يستطيع تخطي الصعاب بحلول غير تقليدية.

102 مليون دينار ايرادات تنظيم الاتصالات في 8 أشهر

Posted: 07 Sep 2021 05:41 AM PDT

صراحة نيوز – بلغت حجم إيرادات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المحققة للفترة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية آب الماضي 5ر102 مليون دينار .
وقالت الهيئة في بيان اليوم الثلاثاء، إن كفاءة التحصيل وصلت الى ما نسبته 96 بالمئة من إجمالي الإيرادات المتوقعة لعام 2021 والبالغة 107 ملايين دينار. وبينت الهيئة أنها تعد أكثر مؤسسة مستقلة تحقق إيراداً للخزينة والاكثر وفراً حيث بلغ مجموع الوفر المحقق والمحول لخزينة الدولة للفترة منذ عام 1997 إلى نهاية شهر آب الماضي من العام الحالي ما قيمته 961ر1 مليار دينار. يذكر أن الموارد المالية للهيئة تتأتى من عوائد حصة المشاركة بالعائدات بنسبة 10 بالمئة التي يتم دفعها سنوياً من الايرادات التشغيلية لشركات الهواتف المتنقلة، ‏والعوائد المتأتية من الرخص والتصاريح وعوائد تجديدها (تشمل عوائد الترددات) والاجور والواردات التي تتقاضاها الهيئة عن الخدمات التي تقدمها، إضافة إلى واردات الشبكات الخاصة، وحصيلة الغرامات المفروضة بموجب أحكام قانون الاتصالات والاموال ‏المخصصة.

بلينكن: طالبان تعهدت السماح للأفغان بمغادرة البلاد دون قيود

Posted: 07 Sep 2021 05:39 AM PDT

صراحة نيوز – قال وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إن حركة طالبان تعهدت مجددا بالسماح للأفغان الراغبين بمغادرة البلاد بحرية ودون قيود.
ونشر موقع وزارة الخارجية الأميركي تصريح بلينكن في مؤتمر صحافي عقده من العاصمة القطرية الدوحة والذي أشار فيه إلى أن طالبان قد أبلغت اميركا “أنها ستسمح للأشخاص الحاملين لوثائق سفر بالمغادرة بحرية”، مضيفا أن بلاده ستعمل على التأكد من إيفاء الحركة بتعهدها في هذا الشأن.

العربي الإسلامي يفتتح فرع ماركا في موقعه الجديد

Posted: 07 Sep 2021 05:36 AM PDT

صراحة نيوز –  افتتح البنك العربي الإسلامي الدولي فرعا جديدا في منطقة ماركا، بالقرب من دوار مطار ماركا، حيث تكمن أهمية هذا الموقع بما تحتويه المنطقة من مشاريع ومحلات تجارية مميزة.
وافتتح الفرع رئيس مجلس الإدارة “محمد سعيد” شاهين، وبحضور المدير العام إياد العسلي وعدد من ممثلي الفاعليات الاقتصادية والرسمية والشعبية، والذين عبروا عن شكرهم واعتزازهم بالبنك العربي الإسلامي الدولي.
وأشار العسلي إلى أن نقل الفرع إلى موقعه الجديد يأتي تماشياً مع خطة البنك الاستراتيجية الهادفة إلى تطوير وتحديث شبكة فروعه والتي تتم استنادًا لاحتياجات العملاء بمختلف شرائحهم من خلال توفير الأساليب التي تتيح تجربة مصرفية أفضل للعميل وتمكّنه من الحصول على أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء في أقل وقت وجهد وبأعلى معدلات الجودة، وهو الهدف الذي يسخّر له البنك كل إمكاناته المادية والبشرية والفنية.
وبين تميز البنك في التفاعل مع المجتمع بمختلف قطاعاته الاجتماعية والاقتصادية ضمن مسؤوليته الاجتماعية والاقتصادية النابعة من هوية البنك كمؤسسه إسلامية وطنية أردنية.
وأضاف العسلي “أن ركائز العمل في البنك تتمثل بالحفاظ على زبائنه كأولوية من أولويات العمل من خلال السعي الدؤوب والمتواصل نحو تحديث وتطوير عملياته المصرفية الإسلامية ومستويات خدماته ذات الجودة العالية لعملاء البنك”.
وأكد أن التبعات الناتجة عن أزمة كورونا لم تقف حائلًا أمام استمرار البنك في تنفيذ خطته بالتوسع والانتشار الجغرافي، وكذلك التطوير والتحديث، وهو ما يؤكد قدرة “العربي الإسلامي” والكوادر العاملة به، التي يتم منحها التدريب المستمر، على إدارة مختلف أنواع الأزمات والاستمرار في تحقيق المستهدفات بكفاءة عالية، رغم أية صعوبات تواجه تنفيذها.

الطفيلة: المباشرة بتنفيذ مشروع تطوير البنى التحتية للمقبرة الرئيسية

Posted: 07 Sep 2021 05:33 AM PDT

صراحة نيوز –  بدأت بلدية الطفيلة الكبرى بتنفيذ مشروع تطوير البنى التحتية لمقبرة الطفيلة الرئيسية على الطريق الدائري.
وقال رئيس لجنة البلدية نائب محافظ الطفيلة، الدكتور اسماعيل الصرايرة، خلال تفقده سير العمل في المشروع، اليوم الثلاثاء، إن كوادر البلدية باشرت بتجريف مساحات من المقبرة لإيجاد مواقف للمركبات للحد من الاصطفاف العشوائي، إلى جانب تعزيز خطوط وأعمدة الإنارة ، فضلا عن زراعة مساحات خضراء في محيط المقبرة.
وأضاف أن المقبرة الجديدة جاء استملاكها قبل 3 سنوات، بناء على مطالب المواطنين، وبمساحة 55 دونما، بعد أن وصلت طاقة المقبرة القديمة الاستيعابية إلى درجة عدم القدرة على إيجاد أماكن للدفن.
وأشار إلى أنه جرى تزويد المقبرة الجديدة بجميع الاحتياجات الضرورية من أسوار وطريق نافذ إلى جانب ربطها بشبكة المياه وإيجاد مظلات انتظار فيها من خلال عدة عطاءات.

المعونة: صرف الدفعة الرابعة من الدعم النقدي لـ 74 ألف أسرة

Posted: 07 Sep 2021 05:32 AM PDT

صراحة نيوز –  بدأ صندوق المعونة الوطنية، صباح اليوم الثلاثاء، بصرف وتحويل الدعم النقدي لنحو 74 الف أسرة، تستفيد من برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل “3”.
وتعتبر هذه المجموعة الأولى من الدفعة الرابعة من الأسر الأكثر تضررًا من جائحة كورونا، وسيصار الى صرف المجموعة الثانية من الدفعة الرابعة نهاية هذا الشهر.
وقال مدير عام الصندوق بالوكالة أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن عملية الصرف لهذه الأسر المستحقة للدفعة الرابعة ستنتهي نهاية شهر أيلول الحالي، حيث أرسل الصندوق صباح اليوم رسائل نصية لجميع الأسر التي تم تحويل الدعم النقدي لها.
وبين ان الدفعة الأولى من الدعم تم صرفها في شباط، ويستمر برنامج تكافل 3 حتى نهاية العام الحالي، موضحًا ان الدفعة التي سيتم صرفها اليوم ستكون عن شهري تموز وآب الماضيين.
وذكر الضمور ان كلفة الإجراءات التخفيفيّة والتحفيزيّة التي أعلنتها الحكومة نهاية العام الماضي، والمتعلقة بتعزيز منظومة الحماية الاجتماعيّة لهذا البرنامج تبلغ 150 مليون دينار، وبعدد اجمالي للأسر المستفيدة يقدر بنحو 160 ألف أسرة، ستستفيد من هذا الدعم حتى نهاية العام الحالي.

(بترا)

السفير البرازيلي: نمو الصادرات الأردنية إلى البرازيل بنسبة 126%

Posted: 07 Sep 2021 05:31 AM PDT

صراحة نيوز –  قال السفير البرازيلي في عمان، روي أمارال، إن الصادرات الاردنية الى البرازيل شهدت نموا كبيرا خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي بنسبة 126 بالمئة.
واضاف السفير في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) بمناسبة العيد الوطني لبلاده الذي يصادف اليوم الثلاثاء، ان العلاقات بين الاردن والبرازيل اتسمت بانسيابية وودية الحوار السياسي منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية رسميا بين البلدين عام 1959، موضحا ان العلاقات تجلت في اسمى اشكالها بعد افتتاح السفارة البرازيلية في عمان و السفارة الاردنية في البرازيل عام 1984 .
وبين ان التجارة ازدهرت بين البلدين اذا سجلت الصادرات البرازيلية الى الاردن رقما قياسيا عام 2019، وهو العام الذي نمت فيها الصادرات الاردنية الى البرازيل بنسبة 230 بالمئة ، كما شهدت الصادرات الاردنية نموا اخر بنسبة 100بالمئة عام 2020 . واكد السفير روي امارال ان اطلاق جمعية الاعمال الاردنية البرازيلية في شهر أيلول عام 2020 ، جاء كخطوة هامة لتعزيز هذه العلاقات ولتمثيل البعد المتنامي للشراكة بين البلدين.

(بترا)

الأمير علي يهنئ منتخب السيدات بلقب كأس العرب

Posted: 07 Sep 2021 05:29 AM PDT

صراحة نيوز – هنأ سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، منتخب السيدات بمناسبة فوزه بلقب كأس العرب.
وكان منتخب النشميات ظفر بلقب بطولة كأس العرب 2021، بعد فوزه ليلة أمس الاثنين على منتخب تونس بنتيجة 1- 0 في المباراة النهائية التي جرت على ملعب “المقاولون العرب ” في القاهرة.
وقال اتحاد كرة القدم على موقعه الرسمي ان منتخب السيدات حظي بدعم ومؤازرة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، حيث أجرى سموه اتصالاً هاتفياً بالفريق قبيل دخوله ملعب اللقاء، وأكد على أهمية تحقيق الفوز والعودة إلى العاصمة عمان باللقب.
وقال اتحاد الكرة : بعد نهاية اللقاء، هنأ سمو الأمير علي المنتخب بفوزه باللقب، قائلاً: “مبروك للنشميات أبطال كأس العرب.. أنتن عزٌ وفخرٌ للأردنيين جميعاً”.
وحضر حفل تتويج المنتخب السفير الأردن لدى مصر امجد العضايلة الذي أشاد بجهود اللاعبات مباركا هذا الانجاز.

حافلة مكشوفة لتقل الأبطال في موكب حاشدنشامى ونشميات بارالمبيك طوكيو في عمان (الأربعاء)

Posted: 07 Sep 2021 05:17 AM PDT

صراحة نيوز – إستقبال حافل وكبير ينتظر نشامى ونشميات البعثة الأردنية القادمة من طوكيو عبر إسطنبول التي تصل بمشيئة الله إلى مطار الملكة علياء الدولي عند الساعة 2.00 بعد ظهر الأربعاء 8 أيلول 2021، حيث إستكملت منظومة اللجنة البارالمبية الأردنية وبالتعاون مع الجهات ذات الصلة والإختصاص الترتيبات الخاصة والكفيلة بتنظيم إستقبال لائق للعائدين بإنجاز تاريخي وإستثنائي، حيث يُستقبل نشامى المشاركة التاريخية إستقبال الأبطال عند سلم الطائرة وفي ردهات ومرافق وصالات مطار الملكة علياء الدولي فيما وفرت اللجنة البارالمبية حافلة مكشوفة لتقل النشامى في موكب حاشد وصولا إلى صالة مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين في منطقة عرجان لمواصلة الاحتفال بإنجاز النشامى وسط إهتمام إعلامي مكثف يليق بالإنجاز.

 

وداعا طوكيو

 

وكانت البعثة الأردنية غادرت طوكيو حيث كان السيد رشيد عريقات القائم باعمال السفارة الاردنية في طوكيو والملحق العسكري العميد بسام العجارمة والسكرتير الاول السيد محمد الخالدي والسكرتير الثالث السيد طلال مصاروه في وداع البعثة الاردنية البارالمية في مطار هانيدا، كما كان في الوداع ممثلين عن بلدية نوشيرو المدينة المضيفة للاردن خلال الدورة.

 

شكرا نوشيرو

من جهتها نقلت البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية رئيسة البعثة شكر البعثة الأردنية لجمهور مدينة نوشيرو اليابانية وعمدتها سايتو شنجنوبو على تفاعل الجمهور وتشجيعه للاعبين الاردنيين خلال خوضهم للمسابقات.

واعرب عمدة نوشيرو وهي المدينة المستضيفة للاردن خلال الدورة عن سعادته وابناء المدينة بالنتائج المبهرة التي حققها النشامى.

وحضر اللقاء السكرتير الثالث بالسفارة الاردنية في طوكيو السيد طلال مصاروة الذي قاد عملية التنسيق والترتيب لسلسلة اللقاءات التي تمت بين البعثة وممثلي مدينة نوشيرو بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي المرئية والمسموعة منذ اعلان المدينة كمستضيفة للاردن.

وثمنت البعثة الأردنية للسيد مصاروة جهوده ومتابعته قبل وخلال دورة الالعاب حتى الختام.

وتضمن اللقاء كلمات لعمدة المدينة وللسيد مصاروه وحديث للعمدة مع اللاعبين اصحاب الانجازات اضافة  الى فيديوهات للفعاليات التي نفذها ابناء المدينة وطلبة المدارس احتفالا بالبعثة والانجازات الأردنية.

 

 

عودة أبو الرز

 

وكان أ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية عاد إلى عمان يوم الإثنين بعد حضوره فعاليات بارالمبيك طوكيو ضيف شرف على اللجنة البارالمبية الدولية.

وفي حديثه للمكتب الإعلامي للجنة البارالمبية الأردنية قال أبو الرز أنه فخور لما تحقق من إنجازات كبيرة وكثيرة في هذه المشاركة التي توجت جهود أسرة ومنظومة اللجنة البارالمبية الأردنية على أمتداد أربعة عقود.

وأشار ابو الرز إلى انه سعيد بتزامن هذه الإنجازات مع احتفالات المملكة بالمئوية الأولى للدولة الأردنية ومع مرور 40 عاما على تأسيس أول إتحاد أردني لرياضة المعوقين برئاسة سمو الامير رعد بن زيد الأب الروحي لرياضة المعوقين بالأردن، مؤكدا أن أسرة اللجنة البارالمبية لن تنسى جهود ودور سمو الأمير رعد بن زيد.

ونوه أبو الرز أنه أستثمر فرصة تواجده في طوكيو للقاء رئيس وأعضاء اللجنة البارالمبية الدولية والاتحادات القارية والدولية والوفود العربية التي أشادت كثيرا بحصاد المشاركة الأردنية.

 

البعثة الأردنية

وتتكون البعثة الأردنية التي أنهت مشاركتها في بارالمبيك طوكيو من البطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة رئيسة “للبعثة”، جاسر نويران مديرا فنيا، داوود شحادة إداريا، أحمد حياصات معالجا، رشا الخياط إدارية، عيسى هلال مدربا لرفع الأثقال، هارون الشلتوني مدربا لكرة الطاولة، محمد الحراسيس شمدربا لألعاب القوى.

إضافة إلى كل من أحمد هندي (ألعاب القوى)، ختام أبوعوض وفاتن عليمات (كرة الطاولة)، وعمر قرادة (49 كغم)، محمد طربش (65 كغم)، عبد الكريم خطاب (88 كغم)، معتز الجنيدي (97 كغم)، جميل الشبلي (107 كغم)، إضافة إلى ثروة الحجاج (86 كغم) وأسماء عيسى (86 كغم)، (رفع الأثقال).

وتوجت المشاركة الأردنية (التاريخية والإستثنائية) بـ5 ميداليات ملونة 4 ذهبيات لكل من الرباعين عمر قرادة وزن (49 كغم)، عبد الكريم خطاب وزن (88 كغم) وجميل الشبلي وزن (107+ كغم)، وذهبية دفع الكرة الحديدية للبطل العالمي أحمد هندي، وبرونزية البطلة المخضرمة ختام أبو عوض في فردي كرة الطاولة.

وأكتفى الرباع المخضرم معتز الجنيدي بالمركز الرابع لوزن 97 كغم، والرباعة أسماء عيسى بالمركز الرابع لوزن 79 كغم، بينما حالت الإصابة دون إستكمال مشوار الرباع محمد طربش والرباعة ثروة الحجاج لوزن 86 كغم، واكتفت لاعبة كرة الطاولة فاتن عليمات بشرف المشاركة لاول مرة.

 

صورة مرفقة: لقطة جامعة للبعثة الأردنية مع أركان السفارة في مطار طوكيو قبل السفر إلى عمان

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال