صراحة نيوز

الأحد، 5 سبتمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

صراحة نيوز | اخبار – الاردن

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

البدور يشكر الملازم الدلابيح

Posted: 05 Sep 2021 08:06 AM PDT

صراحة نيوز – أسرة موقع صراحة نيوز ممثلة بالصحفي ضيف الله البدور يتقدمون بالشكر و التقدير إلى الملازم مفلح الدلابيح مدير مكتب مدير إدارة السير المركزية على حسن أخلاقه و لباقته و تعاونه مع المواطنين واذ يعكس الصورة الإيجابية لرجل الأمن العام الذي يعتبر جزء لا يتجزأ من المنظومة المجتمعية في الدولة الأردنية متمنين له التوفيق والمزيد من النجاح

عمان الاهلية تهنئ الناجحين في “الشامل 2021” وتعلن عن استمرارالتسجيل للطلبة الراغبين بالتجسير في تخصصاتها المتميزة

Posted: 05 Sep 2021 07:59 AM PDT

صراحة نيوز – تهنئ جامعة عمان الاهلية الطلبة الناجحين في الشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل 2021” وتعلن عن استمرار التسجيل للطلبة الراغبين بالتجسير في تخصصاتها المتميزة على الفصل الدراسي الأول 2021-2022.
• تضم الجامعة 36 تخصصاً لدرجة البكالوريوس.
• خصومات مميزة للمجسرين طيلة فترة الدراسة .
*** لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الجامعة https://www.ammanu.edu.jo

أو الاتصال على الأرقام : 053500211/ 0782144333 / 0782131333 /0782196333 /0782155333

تسجيل 8 وفيات و 1048 إصابة بفيروس كورونا في الأردن

Posted: 05 Sep 2021 07:51 AM PDT

صراحة نيوز – سجلت اليوم الأحد في الأردن 8 وفيات و 1048 إصابة بفيروس كورونا

الملك يؤكد أهمية تطوير الوضع الاقتصادي بأقصى سرعة بالتزامن مع محاربة الوباء بجدية

Posted: 05 Sep 2021 07:44 AM PDT

صراحة نيوز – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، شيوخا ووجهاء وممثلين عن المجتمع المحلي في محافظة الكرك، ضمن النهج التواصلي لجلالته مع مختلف أبناء الوطن وبناته.
وأعرب جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، عن اعتزازه بأبناء محافظة الكرك، وسعادته بمواصلة زياراته الميدانية ولقاء الأهل في مختلف محافظات المملكة، وذلك بعد الظروف التي فرضتها جائحة كورونا.
ولفت جلالته إلى أن بدء عودة الحياة إلى طبيعتها يستدعي الالتزام بأخذ لقاح فيروس كورونا لمن لم يتحصل عليه، خصوصاً طلبة المدارس والجامعات، مؤكداً أهمية تطوير الوضع الاقتصادي بأقصى سرعة بالتزامن مع محاربة الوباء بجدية.
وبين جلالة الملك أنه كلف الحكومة بالتركيز على معالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، والعمل بجهد أكبر لاستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، ودعم القطاع الخاص وتسهيل الإجراءات عليه.
وشدد جلالته على أهمية التركيز على السياحة لمساهمتها الكبيرة في الاقتصاد، مبيناً جلالته أهمية استفادة الكرك من ميزاتها التصنيعية والزراعية والسياحية، بخاصة السياحة الدينية لكي تنعكس إيجاباً على أبناء المحافظة.
وأكد جلالته أن دور الأردن في المنطقة كان وسيبقى مركزياً ومحورياً، لافتاً إلى وجود تعاون قوي بين الأردن ومصر والعراق سياسياً، فيما الهدف أن يتم تطوير الأمور اقتصادياً وبالتعاون مع الأشقاء في الخليج.

أمنية ترعى فريق 6 يارد للناشئين خلال مشاركته ببطولة تركيا

Posted: 05 Sep 2021 07:24 AM PDT

صراحة نيوز  – أعلنت شركة أمنية عن رعايتها الرسمية لفريق أكاديمية “6 يارد” للناشئين في كرة القدم، خلال مشاركته في منافسات كأس بطولة تركيا الدولية التي أقيمت خلال الفترة من 1- 5 أيلول الحالي في تركيا.
وحل الفريق في المركز الثالث بين الفرق المشاركة في البطولة.
وأكدت شركة أمنية في بيان اليوم الأحد، أن دعم قطاعي الرياضة والشباب يعد من أبرز القطاعات التي تدعمها أمنية ضمن استراتيجيتها للمسؤولية المجتمعية، لإيمانها بأهمية هذين القطاعين ودورهما في إحداث التغيير المنشود وصولا لتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.
وواجه فريق “6 يارد” الذي تكون من 16 لاعبا تحت عمر 15 عاما في هذه المنافسات فرق النخبة الأوروبية، وذلك بعد تأهله وفوزه في البطولة التي أقيمت في الأردن العام الماضي.
وأعرب رئيس قسم التسويق في شركة أمنية زيد الإبراهيم، عن سعادته بدعم فريق 6 يارد للناشئين الذي اثبت تميزه وامتلاكه للكفاءة والمهارات الرياضية العالية بعد تأهله في منافسات العام الماضي.




بالصور.. زيارة الملك وولي العهد لمجمع المناصير الصناعي في القطرانة

Posted: 05 Sep 2021 07:17 AM PDT

صراحة نيوز – زار جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، مجمع المناصير الصناعي، الذي يقع في لواء القطرانة ويضم مصنعا للإسمنت ومحطة لتوليد الطاقة.
واستمع جلالته، خلال جولة في المجمع رافقه خلالها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى شرح قدمه المدير التنفيذي لمجمع المناصير الصناعي، وائل أبو رميلة، أشار فيه إلى أن المجمع يوفر حوالي 750 فرصة عمل مباشرة، بالإضافة إلى حوالي 2500 فرصة عمل غير مباشرة، باستثمار تصل قيمته إلى مليار دينار.
وبين أبو رميلة أن المجمع يضم مصنعا للإسمنت بجميع أنواعه، كربونات الكالسيوم والسيليكا وكيماويات البناء والأسمدة، بالإضافة إلى محطة التوليد بطاقة 35 ميجا واط.
وللمجمع مكاتب إقليمية في 7 دول أخرى، ويقوم بتصدير منتجاته إلى 20 سوقا عالميا، وفقا لأبو رميلة.
ورافق جلالة الملك، رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

التنمية الاجتماعية : فتيات شارع مكة بأمان وبحماية الوزارة وسنلاحق الأب قضائيا

Posted: 05 Sep 2021 07:07 AM PDT

هذه الجريمة بحق الاطفال ترقى للاتجار بالبشر

صراحة نيوز – قالت  وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صحفي صدر اليوم ، أنه واستجابة الى ما نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومتابعة اتصال تقدم به أحد المواطنين مشكورا حول وجود ثلاث فتيات صغيرات يجلسن على أحد الارصفة في ساعات متاخرة بشارع مكة بالعاصمة عمان ،فإنه ولدى معرفة الحالة وبتوجيه واشراف مباشر من وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، تحركت كوادر وزارة التنمية الاجتماعية ليلا وعلى الفور تمكنت من الوصول الى أماكن تواجد الفتيات الثلاث واستضافتهن في احدى الدور التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية . كما  تم عرض الفتيات على قاضي الأحداث والذي تبين  بعد التحقيقات الأولية أنه قد يكن من ضحايا الاتجار بالبشر .

وفي التفاصيل وفقا لبيان الوزارة فإن أب الفتيات يعمل على تسخيرهن للعمل في جرم التسول بمناطق مختلفة في العاصمةعمان رغم أنهم يسكنون في احدى المحافظات القريبة للعاصمة ويتم إحضارهن منذ ساعات المساء للعمل بالتسول حتى ساعات الفجر.

وقالت الوزارة أن قاضي الأحداث المختص قرر ايداع الفتيات الثلاث في احدى الدور التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية والمختصة بحماية ضحايا الاتجار بالبشر لمدة ستة أشهر حيث سيتم تقديم كافة الخدمات التعليمة والنفسية لهن إضافة إلى تقديم كافة البرامج الموجهة وبرامج إعادة تأهيلهن من أجل دمجهن في المجتمع.

وأوضح البيان أنه سيصار الى  اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأب بسبب تسخيره للفتيات وتوديعه للقضاء المختص بشبهة الاتجار بالبشر وبالتنسيق والتعاون مع وحدة مكافحة الاتجار بالبشر التابعة لمديرية الامن العام لادارة الحالة في مرحلة التحقيق في جرم التسول المنظم استجابة فورية للتعديلات الأخيرة على قانون مكافحة الاتجار بالبشر* .

وتؤكد الوزارة على التزامها بتقديم كافة أشكال الحماية والرعاية للفئات المستضعفة  وخاصة الأطفال والنساء وملاحقة كل من يحاول استغلالهم او تسخيرهم لأية أعمال مشابهة.

شركة لحظات الابداع تستضيف المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي

Posted: 05 Sep 2021 06:32 AM PDT

المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي

المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعيفي إطار الاستعدادات المكثفة لتنظيم المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي، والذي يعقد في العاصمة الأردنية عمان في العشرين من شهر تشرين الاول ٢٠٢١، نظمت شركة لحظات الابداع العالمي جلسة تحضيرية ضمت شخصيات مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي إلى جانب نخبة من الإعلاميين، وذلك لمناقشة الدور الإيجابي للمؤثرين وتعظيم الاستفادة من القدرات الكبيرة التي تتمتع بها منصات التواصل الاجتماعي ومن أهمها الانتشار الواسع والسريع بين الناس، وقدرتها على نقل المعلومات والقصص الملهمة عن الاردن بشكل كبير سواء بين الجمهور أو ضمن الوسائل الإعلامية المتخصصة، وتقديم إسهامات وأفكار تخدم في صنع المستقبل

وأكدت ايمن إرشيد الرئيس التنفيذي لشركة لحظات الإبداع في مستهل اللقاء، أن المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي يعد الاكبر على مستوى الشرق الاوسط سيكون مصدراً ملهما للعالم، ودولتنا الحبيبة وهي تحتفل بمئوية الدولة الاردنية، أن يجتمع نخبة من قادة الأعمال والتسويق من مختلف انحاء العالم ونخبة من الإعلاميين المخضرمين عربيا وعالميا ضمن منصة واحدة لتبادل أحدث المعلومات والأفكار المبتكرة التي من شأنها تعزيز نمو وازدهار الأعمال من خلال شبكات التواصل الاجتماعي ليشرق من أرضها نور التعافي من تداعيات جائحة كورونا، ونحن نتحدث هنا عن ١٠ دولة مشاركة، وهذا يجسد قدرة الاردن على استضافة العالم مهما كانت التحديات 

وأضاف إرشيد، نحن على أتم الاستعداد لعقد هذا المنتدى، ونتخذ جميع الاستعدادات والتجهيزات لاستضافة استثنائية تليق بطموحات بلدنا وقيادتنا وشعبنا، فضلاً عن تطبيق إجراءات احترازية تضمن أمن وسلامة الجميع. لافتا إلى إن الإصرار العربي والعالمي على المشاركة المميزة رغم الظروف الاستثنائية، هو مؤشر على رغبة الجميع بزيارة الاردن، وهذا يحفزنا على مواصلة عمل مؤتمرات اخرى، ويؤكد على أهمية هذا الحدث وقدرته على الترويج للأردن سياحيا.

سيتضمن المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي إقامة حلقات نقاشية لعرض الأفكار المبتكرة في هذا المجال، وتقديم العروض التقديمية، وإلقاء كلمات رئيسية والتواصل فيما بين المشاركين وخبراء التكنولوجيا والتسويق، حيث سيسلط المنتدى الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع مثل التسويق القصصي، وصناعة المحتوى، وعلى مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة باستراتيجيات شبكات التواصل الاجتماعي باعتبارها المحركات الرئيسية لنمو المجتمعات والشركات والحكومات والافراد وقطاعات مختلفة مثل قطاع السياحة على معرفة الاستخدام الأمثل لمواقع التواصل الاجتماعي لتنمية المعرفة بين المجتمعات وتقديم الحلول المبتكرة في هذا المجال وتنفيذ استراتيجيات ناجحة.

وقال إرشيد: “نحن على ثقة أن " هذا المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي سيكون حدثاً استثنائيا وسينتج عنه الكثير من القصص الملهمة للمشاركين، وبلا شك سيكون للإعلام والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي في الاردن دور أساسي في نقل هذه القصص الملهمة إلى العالم، لاسيما وأن هذا الحدث العالمي يأتي في وقت يستعد فيه العالم لاستكمال التعافي من جائحة كوفيد-19 والاستعداد لبدء مرحلة جديدة من النمو، قدمت خلالها الاردن قصة نجاح حقيقية في مواجهة جائحة “كوفيد-19” وتفوقت عالمياً في التعامل معها“. 

وأضاف إرشيد، “استضافة الاردن لحدث بحجم وأهمية المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي جاءت نتيجة للثقة الكبيرة التي مهدنا لهذا الإنجاز.. وإنجاح الحدث واجب وطني ومسؤولية كبيرة حتى يخرج الحدث بالصورة المشرفة للأردن.. ونثق أن إسهام المؤثرين يشكل حجر زاوية مهم يدعم نجاح الاستراتيجية الإعلامية للحدث”. مشيرا إلى أن المنتدى سيكون المساحة الأهم للترويج للأردن.. وننتظر من المؤثرين إن يكونوا شركاء في نقل صورة واضحة عن الاردن.

 ويأتي هذا اللقاء الذي يعقد ضمن الجهود الطموحة لشركة لحظات الابداع الهادفة إلى جعل الأردن تقود تطور استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والارتقاء بتأثير دور المؤثرين في الاردن والاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي تأكيداً على ريادة الاردن كنموذج متميز في تطوير عمل منصات التواصل الاجتماعي بطريقة تضمن توظيفه بالأسلوب الأمثل لخدمة الأردن سياحيا، ونمو وازدهار الاعمال

وأوضح إرشيد، أن شركة لحظات الابداع مستمرة في دعم مسيرة التنمية في الاردن، من خلال الاهتمام رؤية شاملة تستلهم مضمونها من رؤية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاة وولي عهدة الأمين لمستقبل التنمية ومتطلباتها، حيث تحرص شركة لحظات الابداع على مواصلة تعزيز سبل التعاون مع المؤثرين من أجل الاستفادة من الانتشار الكبير لمنصات التواصل في نشر الفكر الإيجابي بين مستخدمي تلك المنصات لاسيما جيل الشباب، بما يحمله هذا الجيل من مسؤولية صنع المستقبل، مشيرا إلى أن اللقاء ينعقد اليوم في ظروف استثنائية لنقل حدث استثنائي يعكس قدرتنا على التغلب والتأقلم مع مختلف التحديات. مؤكدا في ذات السياق على الدور المهم للمؤثرين في تسليط الضوء على النماذج الملهمة والقصص المضيئة التي تنشر الإيجابية والتفاؤل والأمل، وتساعد الشباب على الانخراط بصورة أكبر في بناء مستقبل أوطانهم.

الصحفي صالح الفراية في ذمة الله

Posted: 05 Sep 2021 06:30 AM PDT

صراحة نيوز – انتقل الى رحمة الله تعالى اليوم الاحد، الزميل الصحفي الرياضي صالح الفراية مندوب جريدة الدستور في محافظة الكرك..

أسرة صراحة نيوز ممثلة برئيس تحريرها الزميل ماجد القرعان يتقدمون باحر التعاظي٣من عموم ال الفقيد ضارعين الى المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جنانه.

حملات لإعادة تأهيل مناطق حرجية في بالطفيلة

Posted: 05 Sep 2021 05:42 AM PDT

صراحة نيوز –  نفذت بلدية الطفيلة الكبرى وفريق من المتطوعين من بلدة عيمة 3 حملات تطوعية، بالتعاون مع مديرية زراعة الطفيلة، لإعادة تأهيل الغابات الحرجية المحيطة بمنطقة عيمة، ودهان الحواجز الاسمنتية على المنعطفات الحادة والخطرة النافذة لمناطق قرى الثوابية.
وقال مدير منطقة عيمة التابعة لبلدية الطفيلة، المهندس مصطفى المرافي، إن مجموعة من موظفي منطقة عيمة ومتطوعين من أبناء المنطقة وأعضاء نادي عيمة الرياضي إلى جانب عمال المشروع الوطني للتحريج نفذوا جهودا تشاركية لتنفيذ حملات نظافة عامة وصيانة لجوانب الطرق الداخلية في بلدة عيمة، شملت أحراش أشجار السرو الطبيعي، والمتاخمة للمنطقة.
وأضاف المهندس المرافي أن هذه المبادرات التطوعية تعتبر نتاجا لجهود جماعية سطر فيها شباب منطقة عيمة أجمل الصور في العمل التشاركي والمنظم بغية المحافظة على جمالية منطقة عيمة، في إطار خدمة المجتمع المحلي.

التعليم العالي: بدء تقديم الطلبات الإلكترونية للاستفادة من المنح الخارجية الأربعاء

Posted: 05 Sep 2021 05:41 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء تقديم طلبات الاستفادة من المنح الخارجية المقدمة للمملكة ضمن إطار التبادل الثقافي من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الأردنية، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل ولغاية الساعة الثانية عشر ليلا من يوم الخميس.
واشترطت الوزارة بحسب الناطق الإعلامي مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، مهند الخطيب اليوم الأحد، على الراغبين بالتقدم للمنح الخارجية، أن يكونوا حققوا متطلبات النجاح للالتحاق بالجامعات لأول مرة في الدورتين الصيفية (العامة) للعام 2021 والتكميلية للعام 2020 في الفرع العلمي والفرع العلمي / الحقل الطبي، أو ما يعادلها (شهادات الثانوية العامة العربية أو الأجنبية) من داخل المملكة أو من خارجها للعام الدراسي 2021 فقط.
وبينت الوزارة ان عملية تقديم طلبات الاستفادة من المنح الخارجية ستكون من خلال الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات على الرابط الآتي: www.dsamohe.gov.jo. ونوهت إلى ضرورة الاطلاع على التفاصيل والارشادات الخاصة بالمنح الخارجية للعام الجامعي 2021 / 2022 والموجودة على موقع مديرية البعثات، والتي تتضمن الأوراق الواجب أن يقدمها الطلبة المبتعثين لاستكمال إجراءات ابتعاثهم مصنفة حسب الدولة، وشروط الدول المانحة، وعدد المنح وتوزيعها على التخصصات والدول وتشمل كل من (مصر، المغرب، تونس، أرمينيا، رومانيا)، إضافة إلى الامتيازات التي تقدمها الدولة المانحة، والوزارة، والتكاليف التي يتحملها الطالب.
كما بينت الوزارة ان الطالب يتحمل مسؤولية صحة بيانات الاتصال المدخلة (رقم الهاتف/البريد الإلكتروني)، ويتم التقدم من خلال جهاز الحاسوب ولا يمكن التقدم من خلال الهاتف، وستقوم الوزارة بترشيح الطلبة للاستفادة من هذه المنح، في حين سيكون سفر الطالب والتحاقه بالدراسة في الدولة التي سيتم ترشيحه للدراسة فيها مرتبطاً بالإجراءات التي تنفذها كل دولة سواء ما يتعلق بمواعيد فتح المطارات أو تطبيق الحجر الصحي.
وستقوم وزارة بإعلان أسماء الطلبة المرشحين لهذه المنح بعد إعلان قائمة القبول الموحد، حيث سيتم استثناء أي طالب يتم ترشيحه للقبول في نفس التخصص في إحدى الجامعات الأردنية من قائمة الترشيح للمنح الخارجية.

الزعبي رئيسا لمجلس النقباء

Posted: 05 Sep 2021 05:39 AM PDT

صراحة نيوز –  تسلم نقيب المهندسين، المهندس أحمد سماره الزعبي، رئاسة مجلس النقباء، خلفاً لنقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني.
وقال أمين عام مجمع النقابات المهنية، المحامي خلدون النسور، اليوم الأحد، إنه وفقا للنظام الداخلي لمجمع النقابات المهنية فإن رئاسة مجلس النقباء تستمر لمدة 4 أشهر، حيث بدأت الدورة الحالية في الأول من أيلول الحالي وتنتهي مع نهاية كانون الأول المقبل.

أوقاف فلسطين: 23 اقتحاماً للأقصى ومنع رفع الأذان 51 وقتا خلال آب

Posted: 05 Sep 2021 05:37 AM PDT

صراحة نيوز –  قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، اليوم الأحد، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة أكثر من 23 مرة، ومنعت رفع الأذان في الحرم الابراهيمي الشريف 51 وقتا، خلال آب الماضي.
وأوضحت الأوقاف الفلسطينية في بيان صحفي، أن قوات الاحتلال تواصل انتهاكاتها بحق المقدسات، حيث بدأت بتنفيذ مشروع تهويدي يشمل إنشاء ممرات وساحات ومصعد لتسهيل اقتحام المستوطنين للمسجد الإبراهيمي، كما أوقفت بناء مسجد قيد الإنشاء في منطقة “قرنة الدعمس” بمحافظة بيت لحم، واعتدت على مسجد النبي صموئيل، بقيامها بتبليط الساحة الجانبية، ومنع الدخول الى المسجد، إلا لمن يحملون هوية القرية.
ورصدت الأوقاف بدء قوات الاحتلال بتنفيذ مشروع تهويدي خطير، يشمل ممرات وساحات ومصعد لتسهيل اقتحام المستوطنين للمسجد الإبراهيمي في الخليل، ونصب خيمة في الساحات الخارجية للحرم، لاحتفالات المستوطنين، وتم إغلاق الباب الشرقي، ومنع عمال لجنة الاعمار من القيام بأعمالهم. وأشارت إلى أن الاحتلال وضع شمعدانا وأعلاما فوق الحرم الابراهيمي، وما زال يضيق الخناق على المصلين، ويعتدي عليهم في صلاة الجمعة، ويواصل الاحتلال حصاره للمسجد الأقصى المبارك، وتفتيش المصلين، وإتاحة المجال بحرية تامة للمستوطنين من الدخول إليه لتنفيذ جولات استفزازية تركزت في المنطقة الشرقية، وقرب مصلى باب الرحمة.
وعلى صعيد عملية التهويد المستمرة، أشارت الأوقاف إلى أن الاحتلال بدأ بأعمال ترميم في جسر المغاربة الأثري المؤدي إلى الأقصى لتسهيل اقتحام المستوطنين، كما تعتزم بلدية الاحتلال في القدس الشروع بإقامة “حديقة توراتية” على أرض “كرم المفتي” في حي الشيخ جراح، لصالح بؤرة استيطانية قريبة. وطالبت وزارة الأوقاف الفلسطينية، المجتمع الدولي، بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإلزام الاحتلال بوقف الجرائم، والاعتداءات، وإلغاء جميع التدابير التي من شأنها تغيير وضع القدس القانوني والتاريخي والالتزام بالقرارات الدولية ذات الصلة.

مباشرة العمل بمجمع المحاكم الشرعية في إربد

Posted: 05 Sep 2021 05:35 AM PDT

صراحة نيوز –  باشر مجمع المحاكم الشرعية في محافظة إربد، اليوم الأحد، بموقعه الجديد الكائن في شارع الملك عبدالله الثاني بالقرب من نفق مدينة الحسن الرياضية.
وقال الناطق الاعلامي باسم دائرة قاضي القضاة، القاضي الدكتور منصور الطوالبة، إن مجمع المحاكم الشرعية، يضم محكمة استئناف إربد الشرعية، ومحاكم القضايا، والتركات، والتوثيقات، والتنفيذ الشرعية، إضافة إلى مكاتب المدعي العام الشرعي، ومكتب الإصلاح والوساطة والتوفيق الأسري، ومكتب ارتباط صندوق تسليف النفقة.

شركات الاتصالات المتنقلة تتجه لايقاف شبكات الجيلين الثاني والثالث

Posted: 05 Sep 2021 05:32 AM PDT

صراحة نيوز –  قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، إن جميع الرخص الممنوحة من قبل الهيئة للشركات مقدمة خدمات شبكات الاتصالات المتنقلة العامة والعاملة باستخدام تكنولوجيا شبكات الجيل الثاني للاتصالات، قد تم تجديدها ومنحها ميزة حيادية استخدام التكنولوجيا.
وبينت الهيئة في بيان اليوم الأحد، أن الرخص الممنوحة حالياً من قبل الهيئة للشركات العاملة باستخدام تكنولوجيا شبكات الجيل الثالث سوف ينتهي استخدام التكنولوجيا على معظمها، وذلك خلال مدة زمنية لا تتعدى الـ 6 سنوات مقبلة.
ودعت الهيئة، جميع مستخدمي خدمات الاتصالات المتنقلة ومستوردي أجهزة الاتصالات في المملكة، إلى عدم شراء أي أجهزة أو أنظمة اتصالات تدعم العمل فقط على الجيلين المذكورين، كون مدة الاستخدام ستكون محدودة لعدم قدرتها على دعم العمل باستخدام تكنولوجيا شبكات الاتصالات الحديثة مثل الجيل الرابع وما بعدها، ما سيؤدي إلى صعوبة الحصول على الخدمة من خلال هذ الأجهزة مستقبلاً. وأوضحت أنها لا تملك أي مسوغ قانوني يتيح لها فرض استخدام نوع معين من التكنولوجيا، حيث أن الشركات التي تقوم بتجديد رخص الترددات الممنوحة لها أصبحت تملك ميزة حيادية التكنولوجيا التي تمكنها من الاستثمار في تشغيل أحدث خدمات تكنولوجيا الاتصالات الراديوية داخل المملكة واستثمار أفضل للترددات.
واضافت ان العديد من شركات الاتصالات في دول العالم باشرت منذ عدة سنوات بإيقاف العمل بتكنولوجيا شبكات الجيل الثاني والثالث للاتصالات المتنقلة، واستبدالها بتكنولوجيا شبكات اتصالات أخرى حديثة نظرا لقدمها وعدم كفاءتها باستخدام موارد الطيف الترددي وعدم تلبيتها لمتطلبات تشغيل بعض تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحديثة.

وفد نيابي يلتقي رئيس تحالف الفتح وأمين عام عصائب أهل الحق

Posted: 05 Sep 2021 05:30 AM PDT

صراحة نيوز –  التقى رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات والوفد النيابي المرافق بحضور السفير الأردني في بغداد منتصر العقلة، في لقاءين منفصلين، رئيس تحالف الفتح في البرلمان العراقي هادي العامري، وأمين عام حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها الوفد بدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.
وخلال اللقاء مع العامري، أكد العودات وقوف الأردن على مسافة واحدة من جميع التيارات السياسية في العراق، مشدداً على أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، يؤمن بأن عراقاً موحداً آمناً مستقراً يشكل قوة لأشقائه العرب ويشكل ركيزة أساسية في تحقيق أمن واستقرار المنطقة.
وعبر الوفد البرلماني الأردني عن تطلعاته بأن تسهم الانتخابات البرلمانية العراقية بتقوية جبهة العراق الداخلية، والتي باتت أكثر تماسكاً في السنوات القليلة الماضية، ودلل عليها التعافي ووحدة كافة القوى والتيارات في مواجهة قوى التطرف والإرهاب.
وخلال اللقاء مع الخزعلي، قال رئيس مجلس النواب، إن العراق بدأ يتعافى من أزماته، وعلى الجميع اليوم الاستفادة من دروس الماضي وأن تكون التعددية السياسية منطلق قوة مادام الجميع يقدم المصلحة العراقية على سواها.
بدوره أشاد العامري بالموقف الأردني الصلب بقيادة جلالة الملك عبد الله في الدفاع عن القضية الفلسطينية قائلا إن الموقف الأردني مشرف ومقدر “وندرك أن الأردن تعرض للضغوطات جراء تمسكه بمبادئه”.
وقال العامري إن الجميع اليوم مطالب بالتعاون والتشارك في المنطقة، مؤكدا أن تيار الفتح يراعي مصالح العراق ويحافظ على هويته العربية ويرفض التدخل في شؤونه الداخلية.
من جهته عبر زعيم عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي عن تقديره للموقف الأردني في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الحركة تدرك أن الضغوطات كانت بمثابة ارتداد للموقف الأردني الصلب في الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية.
وقال إن الأردن يستطيع لعب دور كبير في تدعيم العملية السياسية في العراق، مؤكدا أن وضوح الموقف الأردني بات يلقى من الارتياح الكثير لدى عديد التيارات والقوى السياسية في العراق.

رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير الاسترالي لدى المملكة

Posted: 05 Sep 2021 05:29 AM PDT

صراحة نيوز –  التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الأمة، اليوم الأحد، السفير الاسترالي لدّى المملكة برنارد لينش، وبحث معه مختلف الأوضاع الراهنة في المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وأهمية تعزيزها وتطويرها بمختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.
وعرض الفايز مواقف الأردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تجاه مختلف قضايا المنطقة، مبينًا أن جلالة الملك يؤكد باستمرار أن لا حل للصراع العربي الإسرائيلي، إلا من خلال قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وعلى أساس حل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة.
من جانبه، أكد السفير لينش على عمق العلاقات الاسترالية الأردنية، مبيناً أهمية البناء عليها في مختلف المجالات، وضرورة زيادة التعاون بين البلدين الصديقين، بما يخدم المصالح المشتركة.
وأشار الدبلوماسي الاسترالي بذات الوقت إلى أهمية تنسيق الجهود المشتركة، لإحلال السلام في المنطقة، إلى جانب التصدي لجائحة كورونا وتداعياتها المختلفة.

الإدارة المحلية: البدء بتثبيت عمال الوطن العاملين في الميدان

Posted: 05 Sep 2021 05:27 AM PDT

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الإدارة المحلية، اليوم الأحد، عن البدء بتثبيت عمال الوطن العاملين فعلياً كعمال وطن في الميدان والمطابقين لكافة الشروط المعلن عنها.

وقالت الوزارة في بيان، إن القرار جاء بمتابعة حثيثة من نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، بناءً على موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها في 28 من تموز الماضي، على تثبيت عمال الوطن الأردنيين العاملين في البلديات، ومجالس الخدمات المشتركة، العاملين بنظام المياومة والعاملين فعلياً كعمال وطن في الميدان.

وأضافت الوزارة أن القرار يهدف لتحفيز الشباب الأردني بالانخراط بمهنة عامل الوطن من خلال تأمين حياة كريمة لعمال الوطن، مشددة على سعي نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية الدائم والمستمر وموقفه الداعم لتثبيت عمال الوطن خلال جولاته الميدانية المستمرة للاطلاع على احوالهم والتي تكللت بتثبيت أول دفعة اليوم.

https://i2.wp.com/petra.gov.jo/upload/Files/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A911.jpg?resize=429%2C640&ssl=1

وبينت أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تثبيت كافة المطابقين للشروط بناء على تعميم نائب رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية على رؤساء اللجان والذي ينص على تثبيت عمال الوطن الأردنيين العاملين في البلديات، ومجالس الخدمات المشتركة، العاملين بنظام المياومة والعاملين فعلياً كعمال وطن في الميدان ممن جرى استخدامهم قبل تاريخ 31-12-2020 على وظائف الفئة الثالثة على جداول التشكيلات لكل بلدية، ومجالس الخدمات المشتركة شريطة أن لا يكون العامل مكلف بأعمال اخرى.

ودعت الوزارة البلديات التي لم تقم بتزويد الوزارة بكشوفات الموقعة من اللجنة المعتمدة للعاملين فعليا في الميدان لإرسالها لتتمكن من استكمال إجراءات تثبيتهم.

الأردن يستضيف اجتماعا لوزراء الطاقة في مصر وسوريا ولبنان

Posted: 05 Sep 2021 05:25 AM PDT

صراحة نيوز –  يستضيف الاردن يوم الاربعاء المقبل وزراء الطاقة في كل من مصر وسوريا ولبنان.
وتستقبل العاصمة عمان، كلا من وزير البترول والثروة المعدنية المصري ووزير النفط والثروة المعدنية السوري ووزير الطاقة والمياه اللبناني.
وياتي الاجتماع بدعوة من وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هاله زواتي، لبحث سبل تعزيز التعاون لايصال الغاز المصري الى لبنان عبر الاردن.

لدعم روّاد الأعمال من المهندسين   اتفاقية تعاون تجمع منصّة زين للإبداع ونقابة المهندسين الأردنيين

Posted: 05 Sep 2021 04:01 AM PDT

صراحة  نيوز  – وقّعت شركة زين الأردن ومن خلال منصّتها للإبداع (ZINC) اتفاقية تعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين، لتقدّم المنصّة بموجبها الدعم لروّاد الأعمال من المهندسين، ومشاريعهم وأفكارهم الريادية والإبداعية، وللفعاليات والبرامج التي تُطلقها النقابة في مجال ريادة الأعمال، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الطرفين في ذات المجال. 

ووقّع الاتفاقية عن شركة زين المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة؛ طارق البيطار، وعن نقابة المهندسين الأردنيين نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي.

وأعرب البيطار عن اعتزازه بهذا التعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين، والذي سينعكس لتحقيق مصلحة الطرفين للمساهمة في تطوير بيئة ريادة الأعمال في الأردن لا سيّما في مضمار تكنولوجيا المعلومات والهندسة، بالإضافة إلى تحفيز الشباب من المهندسين لتطوير مشاريعهم وأفكارهم وإبداعاتهم وإيجاد حلول وبدائل وتوفير فرص عمل، كما ثمّن جهود النقابة في دعم وتمكين روّاد الأعمال من المهندسين، وإتاحة السبل لهم لتنمية مهاراتهم الإبداعية وتشبيكهم مع المؤسسات وحاضنات الأعمال المختلفة وشركاء النقابة، لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع وتوفير الفرص الاستثمارية.

كما أوضح البيطار أن هذه الاتفاقية جاءت استكمالاً للتعاون المسبق بين الطرفين، حيث كانت منصّة زين للإبداع (ZINC) قدّمت دعمها لبرنامج “مبادرون مهندسون” الذي أطلقته نقابة المهندسين الأردنيين خلال شهر تموز الماضي، لدعم المهندسين من أصحاب الأفكار الريادية والشركات الناشئة، وقدّمت المنصّة خلاله خدمات التوجيه والإرشاد والدعم الفني لتنمية وتعزيز الأفكار والمشاريع التي تم احتضانها من قِبل النقابة. 

من جانبه قال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود نقابة المهندسين الأردنيين في تعزيز مفهوم ريادة الأعمال لدى منتسبيها ودعم الشركات الناشئة، بالإضافة إلى تعزيز علاقات التعاون مع شركة زين في العديد من المجالات. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال