صراحة نيوز

الأحد، 19 سبتمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

زين و ريد بُل تمهّدان طريق روما لموهوبي السلّة

Posted: 19 Sep 2021 07:21 AM PDT

صراحة نيوز  – تنطلق مساء غد الإثنين منافسات بطولة “زين و ريد بلُ هاف كورت 3X3” لكرة السلة، بتنظيم من شركة زين الأردن و رد بُل، بالتعاون مع شركة SPORTSOLOGY MIDDLE EAST.

وستقام البطولة على ملاعب “تراكس” في العاصمة عمان، بمشاركة 32 فريقاً ممن قاموا بالتسجيل عبر صفحة شركة زين على الفيسبوك، وسيدير مبارياتها طاقم تحكيمي من الاتحاد الأردني لكرة السلة، فيما تم تسجيل البطولة وجميع الفرق المشاركة على موقع الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA)، مما سيمنح اللاعبين نقاطاً على حساباتهم على الموقع لقاء مشاركتهم في هذه البطولة. 

وسيتأهل الفريق الفائز بلقب البطولة إلى نهائيات بطولة رد بُل هاف كورت العالمية لكرة السلة 3X3، التي ستقام في العاصمة الإيطالية روما، في الفترة من 14 ولغاية 16 تشرين الأول القادم.

وتأتي إقامة هذه البطولة في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع زين و ريد بُل منذ أعوام، بهدف تنظيم الفعاليات الرياضية والشبابية المميزة التي تجذب المواهب الشبابية في أجواء حماسية، والتي تثري الساحة الرياضية الأردنية وتستكشف المواهب التي تستحق الوصول إلى العالمية.

أورنج الأردن تجدد شراكتها الاستراتيجية مع جامعة اليرموك

Posted: 19 Sep 2021 07:17 AM PDT

صراحة نيوز – جددت أورنج الأردن شراكتها الاستراتيجية مع جامعة اليرموك للعام السادس على التوالي، تواصل بموجبها تقديم دعمها ورعايتها لمختبر أورنج اليرموك الإبداعي (OYIL) الذي تم إنشاؤه في العام 2015 ليكون منصة تدريبية لطلبة الجامعة في تخصص تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وكانت اتفاقية الشراكة المجددة قد وقعت خلال زيارة للرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، وبرفقته عدد من المدراء التنفيذيين لمحافظة إربد، التقى فيها رئيس جامعة اليرموك، الدكتور إسلام مسّاد، وتخللها الحديث عن التعاون الذي يجمع الطرفين لتطوير العملية التعليمية وإثراء تجربة الطلاب الجامعية وإعدادهم لسوق العمل.
ومن جانبها، أكدت أورنج الأردن أهمية شراكاتها الاستراتيجية مع المؤسسات التعليمية، بما فيها شراكتها الممتدة مع جامعة اليرموك، لافتة أن التعليم العالي محور رئيس في استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية وما ينبثق عنها مبادرات وبرامج، تسعى عبرها لتأهيل الخريجين والطلبة لدخول سوق العمل بكفاءة، أو إنشاء مشاريع ذات جدوى اقتصادية ومجتمعية.
وخلال الزيارة، اطلع تيري ماريني على ما يقدمه مختبر أورنج اليرموك الإبداعي (OYIL) للطلاب، كما قدم والدكتور إسلام مسّاد الشهادات لطلاب الفوج الثاني للعام الدراسي الحالي، والذين قاموا بتطبيق مشاريع تخرجهم في المختبر، فضلاً عن تكريم المشروعين الحاصلين على أعلى تقييم.
ومن الجدير ذكره أن مختبر أورنج اليرموك الإبداعي يستقبل الطلاب في عامهم الدراسي الأخير، ليساعدهم على إتمام تدريبهم العملي على مدار ستة أشهر، والذي يعد متطلباً جامعياً للتخرج. وقد وصل عدد المستفيدين من المختبر حتى الآن إلى 145 خريجاً؛ حيث يقدم المختبر تدريباً متكاملاً على المهارات المهنية المطلوبة والتدريب الفني الذي يركز على مهارات تطوير تطبيقات الخلوي عبر المنصات وتصميم وتطوير المواقع الإلكترونية.

اتفاقية تعاون بين جمعية “همتنا” و شركة إنجاز للأعمال والإستثمار 

Posted: 19 Sep 2021 07:10 AM PDT

صراحة نيوز  – وقعت شركة إنجاز للأعمال والإستثمار المالكة لفندق  الفيرمونت  اتفاقية تعاون مع جمعية ” همتنا الخيرية، لتقديم الدعم لمشاريع الجمعية  المتمثلة بإعادة تأهيل المراكز العلاجية  لتقديم افضل الخدمات الصحية والطبية، وذلك من خلال تخصيص دينار واحد على كل فاتورة صادرة من المطاعم التابعة له والموجودة في الفندق.
  
وقام بتوقيع الاتفاقية المدير العام لشركة إنجاز خالد الجمل ورئيسة جمعية “همتنا الدكتورة فاديا سمارة في “فندق الفيرمونت” 
وبحسب الجمل فإن ادارة الفندق تسعى الى العمل التشاركي بين كافة القطاعات المختلفة وذلك انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص كجزء من المساهمة في تقديم الدعم للقطاعات المختلفة ، واكد الجمل عن تقديره للخدمات التي تقدمها جمعية همتنا المتخصصة في تقديم الخدمات الصحية عالية الجودة .
من جانبها ثمنت  الدكتورة فاديا سمارة التعاون بين الجمعية وفندق الفيرمونت مؤكدة ان هدف الجمعية بالتعاون مع الشركاء  ومن خلال المشاريع المختلفة يسعى الى إحداث فرق في جودة الخدمات الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للمواطنين من خلال ارساء نموذج طبي هندسي تنطبق عليه المعايير الصحية العالمية مشددة ان هدف الجمعية هو ” تحقيق العدالة لجميع المرضى في الاردن ليحصلوا على الرعاية الصحية المثلى.

فرنسا نسعى للحصول على توضيح بشأن تراجع أستراليا عن صفقة الغواصات

Posted: 19 Sep 2021 06:33 AM PDT

صراحة نيوز – قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، إن فرنسا تسعى للحصول على توضيح بشأن تراجع أستراليا، عن صفقة لشراء غواصات فرنسية، من أجل اتفاق أمني ثلاثي مع الولايات المتحدة وبريطانيا.
وبحسب وكالة يورونيوز الأوروبية، أشار أتال اليوم الأحد، إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، سيجري اتصالا مع نظيره الأميركي جو بايدن، في الأيام القليلة المقبلة، بخصوص الأزمة الدبلوماسية بين الدولتين العضوين بحلف شمال الأطلسي.
وفي السياق، قال رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون اليوم الأحد، ان حكومته اتخذت قرار الانسحاب من صفقة الغواصات الفرنسية المبرمة عام 2016 بناء على “المصلحة القومية”.
وأكد موريسون في مؤتمر صحفي، ان “المصالح القومية الأسترالية، تأتي في المقام الأول” موضحا ان الاتفاق الثلاثي الذي توصل إليه مع الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يلبي مصالح استراليا القومية.
وأضاف “هذا ما يخدم مصالح أستراليا الوطنية على المدى البعيد، وهكذا أعتقد أننا يمكن أن نساهم في تعزيز السلام والأمن بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ”.
وكانت أستراليا قد تراجعت عن صفقة أبرمتها عام 2016 مع مجموعة “نافال غروب” الفرنسية للصناعات الدفاعية لشراء غواصات تقليدية، قيمتها 66 مليار دولار اميركي لكي تحصل في إطار شراكة أبرمتها لتوّها مع الولايات المتحدة وبريطانيا على غواصات تعمل بالدفع النووي.

أيلة العقبة تحتفل باليوم العالمي لصحة وسلامة المرضى

Posted: 19 Sep 2021 06:30 AM PDT

صراحة نيوز – احتفلت شركة واحة أيلة للتطوير، اليوم الأحد، “بيوم التغيير الثامن”، بالتعاون مع مديرية صحة العقبة، وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لصحة وسلامة المرضى، الذي تقوم عليه منظمة الصحة العالمية WHO.
واطلقت أيلة، خلال الاحتفال، فعاليات رياضية وصحية، تجسيداً لاستراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، التي تضع القطاع الصحي والتوعية بالممارسات الصحية والرياضية على رأس أولوياتها، بالتعاون مع المؤسسات المختصة.
واشتملت الفعاليات على تنظيم يوم تدريبي متخصص برياضة الجولف لعدد من مرضى السرطان، بإشراف فريق أيلة الفني والتدريبي، ومحاضرة توعوية حول التغذية السليمة، وفوائد التمارين الصحية، ومكافحة التدخين احتفالاً “بيوم التغيير”، الذي ينظمه مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، للسنة الثامنة على التوالي تحت شعار “لسلامتك وسلامتي، يلا نغير”، بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي تطلقه منظمة الصحة العالمية في 17 أيلول 2021.
وأكد المدير التنفيذي للشركة، المهندس سهل دودين، حرص الشركة على دعم الأنشطة الصحية والرياضية والبيئية بما يعكس فلسفتها كمجتمع حيوي نشط، لافتا إلى أن الشركة ستواصل الانخراط الفاعل في مبادرات تدعم القطاع الصحي بالعقبة، والبناء على الإنجازات المتحققة فيه.
بدوره، ثمّن مدير مديرية صحة العقبة، الدكتور عدنان عباس، مشاركة أيلة في دعم مبادرات القطاع الصحي على مستوى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وأيضاً على الصعيد الوطني، مشيراً إلى تاريخ طويل وحافل من الدعم والتعاون والشراكة الذي حرصت عليه أيلة لتعزيز جودة الخدمات الطبية، وسلامة المرضى وتعزيز التثقيف بالممارسات الصحية.

ارتفاع تداولات الدفع الإلكتروني للنصف الأول من العام الجاري بنسبة 35 بالمئة

Posted: 19 Sep 2021 06:29 AM PDT

صراحة نيوز – ارتفعت التداولات المالية من خلال الدفع الإلكتروني في الأردن خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 35 بالمئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، كما ارتفعت نسبة عدد المتعاملين بوسائل الدفع الإلكتروني بنحو 50 بالمئة خلال نفس الفترة مقارنة مع العام الماضي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة “نتورك انترناشيونال” أمجد الصادق في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إنه ببداية أزمة كورونا كان هناك إغلاقات لامست جميع القطاعات؛ وبالتالي كانت حركة المدفوعات ضعيفة جدا، إلا أنه مع البدء بفتح القطاعات كان هناك اقبال شديد في بداية الأزمة على الدفع الإلكتروني لتجنب محاولة التعامل النقدي، مشيرا إلى أن الجائحة ساهمت بتغيير السلوك الاستهلاكي لدى المواطن وتقبل أدوات الدفع الإلكتروني.
وبين الصادق أن إغلاق القطاعات الرئيسة للاقتصاد الكلي شكل تحديا كبيرا أمام الشركة للاستمرار بخدمة القطاعات، موضحا أنه كان هناك تنبؤ مسبق لدى شركة”نتورك انترناشيونال” بالإغلاقات وجرى تهيئة كوادر الشركة على التعامل عن بعد وتزويدهم بأجهزة حديثة ومنحهم الصلاحية الكاملة لخدمة القطاعات.
وبين أن عدد حركات الدفع الإلكتروني ارتفعت بعد جائحة كورونا بشكل ملحوظ ، مشيرا إلى أن انخفاض معدلات السفر الخارجي ساهم بهذه الزيادة، بالإضافة إلى تغيير النمط الاستهلاكي.
وأشار إلى أن جاهزية منظومة الدفع الإلكتروني في المملكة، والتي يقودها البنك المركزي ساهمت بشكل فاعل بتوفير قنوات دفع إلكترونية للمواطن ودعم الجهات التي تعطلت عن العمل من خلال تزويد الحكومة لها بمحافظ الكترونية. كما أشار إلى أن هنالك تعاونا كبيرا بين البنك المركزي وشركات الدفع الإلكتروني على مدار الساعة بجميع أشكال التواصل الافتراضي، موضحا أن المركزي فعل منظومة التقاص الإلكتروني خلال الجائحة .
ودعا الصادق الحكومة إلى التوجه نحو الدفع الإلكتروني بشكله الشمولي والبدء بالقطاعات ذات الجاهزية العالية لقبول الدفع الإلكتروني، موضحا أن الدفع الإلكتروني أعلى أمان من الدفع النقدي بدرجة كبيرة.
وأكد أن البنك المركزي وضع سقوفا عليا للعمولات المتحصلة على الدفع الإلكتروني وصولا إلى 1 بالمئة أو أقل، وهي نسبة مقبولة جدا لتكلفة عمليات النقل، داعيا الحكومة إلى ايجاد برامج تحفيزية للقطاعات لاستخدام الدفع الإلكتروني.
وأوضح الصادق أن التجارة الإلكترونية نمت بنسبة 100 بالمئة إثر جائحة كورونا بسبب تغيير الفكر التسويقي واعتماد التسويق الإلكتروني وشمول هذه التجارة لقطاعات اقتصادية كبيرة، موضحا أن هناك دعما كبيرا من قبل البنك المركزي لمنظومة الدفع الإلكتروني.
وبين الصادق أن الأردن يمتلك فرصة ذهبية ليكون مركزا إقليميا للخدمات المالية الأمر الذي يحتاج إلى توفير البنية التحتية والتنظيمية، وذلك لثبات الوضع السياسي والاقتصادي والمركز الجغرافي، ووجود البنك المركزي الذي يقود دفة السياسة النقدية باحترافية، بالإضافة إلى البنية التحتية المتطورة في الاتصالات مع وجود خبرات وكفاءات فاعلة .
ودعا إلى ضرورة التركيز على جذب وتشجيع الاستثمار المحلي والخارجي، من خلال توضيح آليات التعامل مع المستثمرين والبعد عن البيروقراطية ومنح حوافز تشجيعية.
وبين الصادق أن شركة “نتورك انترناشيونال” تدرس حاليا مجموعة خدمات سيجري تقديمها بالفترة المقبلة، وأنها على تواصل مستمر مع البنك المركزي والمؤسسات المالية ووزارة الاقتصاد الرقمي للمساهمة الفاعلة في تحفيز عملية التحول نحو الدفع الإلكتروني، مشيرا إلى أنها تسعى إلى نشر 100 ألف جهاز لقطاع التجزئة.
وأوضح أن” نت وورك انترناشونال” تقدم خدماتها في أكثر من 50 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط من خلال فروعها في الأردن ومصر والأمارات ونيجيريا .
وحول شركة “نتورك انترناشيونال – الأردن”، بين الصادق أن جذورها تعود إلى الشركة الأردنية لخدمات الدفع التي جرى تأسيسها عام 1991 من قبل 5 بنوك محلية، وتحولت عام 1999 إلى “فيزا الأردن” لخدمات البطاقات بعد أن انضمت إليها شركة “فيزا انترناشونال”، واستحوذت عليها شركة “ايميرجنج ماركت بيمنتس” عام 2011 ثم اشترتها شركة “نتورك انترناشيونال” عام 2016.

(بترا)

صُلح عمَّان تستمع لشهادة مدير عام بقضية اختلاس 13 مليون دينار من صندوق البريد

Posted: 19 Sep 2021 06:25 AM PDT

صراحة نيوز – استمعت الهيئة القضائية التاسعة، المختصة بالنَّظر في جنايات الفساد بمحكمة صلح جزاء عمان، إلى شاهد جديد في قضية اختلاس 13 مليون دينار من صندوق توفير البريد، والتي يُحاكم بها 6 أشخاص، بينهم مدير عام سابق.
وعقدت الهيئة، اليوم الأحد، جلسة علنية، وحضرتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، برئاسة القاضي ناصر الصلاحين، وعضوية القاضي فادي مصلح، وحضور 5 من المتهمين ووكلاء الدفاع عنهم، بينما قرَّرت إجراء محاكمة غيابية للمتهم السَّادس.
وسألت المحكمة الشَّاهد، الذي يعمل مديرًا عاما بالوكالة لصندوق توفير البريد، عن شهادته أمام المدعي العام، والتي أدلى بها في وقت سابق، كما طلبت منه استيضاحًا حول ما يسمى بعمولة سوق الزبائن، والتي يجري أخذها من العملاء القادمين عن طريق ما يسمى بـ”الأذرع التسويقية”، والتي أقرَّها مجلس إدارة الصندوق والمنشورة في الجريدة الرسمية.
ومن المتوقع أن تستمع المحكمة إلى آخر شاهدين في القضية خلال الجلسات المقبلة.

(بترا)

المستشفى الميداني الأردني غزة 68 يباشر أعماله

Posted: 19 Sep 2021 06:24 AM PDT

صراحة نيوز –  باشرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/68، اليوم الأحد، باستقبال المراجعين من قطاع غزة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للأشقاء مما يخفف من معاناتهم وآلامهم.
وقال قائد قوة المستشفى العقيد الركن زكريا ابو خيط: “بتوجيهات ملكية سامية وتنفيذاً للرسالة الإنسانية والطبية الأردنية تجاه الأهل في قطاع غزة، باشرت الطواقم الطبية باستقبال المراجعين وتقديم الخدمات العلاجية المثلى لأبناء القطاع بكل همة وعزيمة واقتدار، وبسعي دؤوب وتواصل حثيث من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني في الوقوف إلى جانب الأشقاء من باب التسهيل عليهم والتخفيف من مصابهم”، مشيراً إلى وجود كادر من الأطباء والممرضين والفنيين لتقديم الأفضل لهم. وبين مدير المستشفى المقدم الطبيب محمد جمعة، أن الكوادر الطبية والتمريضية والفنية تعاملت بدقة تامة واحترافية عالية منذ اليوم الأول مع مئات المرضى والمراجعين من خلال عيادات الاختصاص التي تقوم بمهامها الإنسانية تجاه الأهل في القطاع وعلى مدار الساعة، والمساهمة في تقديم الخدمة الطبية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية وتقديم الرعاية الصحية اللازمة.
وفي سياق متصل، استقبلت قيادة قوة المستشفى الميداني الأردني الطفلة فرح حازم إسليم بعد عودتها من رحلة علاج في الأردن وتركيب طرف صناعي لتمارس حياتها الطبيعية كبقية الأطفال، معربةً عن شكرها لجلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية على الجهود التي قدموها أثناء علاجها في مديرية الخدمات الطبية الملكية.
من جانبهم، عبر الأهالي عن امتنانهم للمواقف الأردنية المشرفة تجاه أشقائهم من الشعب الفلسطيني، وما يبذلونه من جهود متواصلة من أجل تقديم الخدمة العلاجية والمستلزمات الطبية والمساعدات الإنسانية لأهالي غزة، داعين الله سبحانه وتعالى أن يحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

العيسوي يفتتح ويتفقد مشروعات مبادرات ملكية في لواء الرويشد ويسلم مساكن ل ٣٣ أسرة عفيفة

Posted: 19 Sep 2021 06:23 AM PDT

صراحةنيوز – افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم الأحد، عددا من المشروعات التنموية والتطويرية في لواء الرويشد بالمفرق، والتي تأتي في إطار المبادرات الملكية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.
واشتملت المشروعات التي نفذت بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على وحدات سكنية ومسجد ومدرسة ثانوية ومركز للتنمية الفكرية، جرى متابعة تنفيذها من خلال إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي، بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية ومؤسسات مجتمع مدني.
كما تفقد العيسوي عددا من مشروعات المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في المنطقة، واطلع على مراحل سير تنفيذها، ومستوى الإنجاز المتحقق على أرض الواقع.
وبهذا الصدد، افتتح العيسوي، بحضور وزير الأشغال والإسكان المهندس يحيى الكسبي ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، مدرسة منشية الغياث الثانوية المختلطة للبنات، إذ تولي المبادرات الملكية اهتماما بقطاع التعليم من خلال إنشاء أبنية مدرسية جديدة وإضافة غرف صفية لمدارس قائمة، وتزويدها بالمكتبات والمختبرات والمشاغل التي تسهم بالكشف عن ميول الطلبة، وتصقل مواهبهم وتوفر لهم البيئة المناسبة لإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم. وتتكون المدرسة من 12 غرفة صفية وروضتي أطفال ومسرح ومرسم ومختبر حاسوب وغرفتي مصادر تعلم وإسعاف، إلى جانب ساحة ألعاب وملعب خماسي وغرف إدارية بمساحة إجمالية بلغت نحو 3100 متر مربع.
وسلم العيسوي، بحضور الوزير الكسبي ووزير الشباب وزير التنمية الاجتماعية بالوكالة محمد سلامة النابلسي، 33 أسرة عفيفة شهادات انتفاع ومفاتيح مساكنهم الجديدة التي صممت وفقا لأعلى المواصفات الهندسية والفنية، وجرى تزويدها بجميع المستلزمات المنزلية والأثاث بما يضمن توفير الحياة الكريمة لهذه الأسر التي تعد الأكثر عوزا واستحقاقا، والتي يجري اختيارها بحسب الأسس والمعايير التي تراعي تحقيق العدالة والشفافية، وتعتمدها وزارة التنمية الاجتماعية.
وافتتح العيسوي، بحضور الوزير الكسبي ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، مسجد الحارث بن يزيد الأسدي الذي تبلغ مساحته نحو 140 مترا مربعا، وأقيم بتبرع من شركة تريبولي ضمن منطقة مساكن الأسر العفيفة التي تضم نحو 103 وحدات سكنية.
كما تفقد العيسوي مركز المنار للتنمية الفكرية الذي اجريت له أعمال صيانة شاملة وتأثيثه، ويضم أحدث الأجهزة والخبرات للتعامل مع الطلبة ذوي الإعاقات.
وينتفع من المركز 14 طالبا وطالبة يعانون من إعاقات عقلية وحركية، إلى جانب 6 طلاب يتلقون الرعاية اللازمة في وحدة العلاج الوظيفي.
وتسعى المبادرات الملكية التي تعد مكملة لبرامج وخطط الحكومة، وتنفذ بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، إلى تمكين المواطن وتعزيز دوره في مسيرة التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مبادرات ومشروعات وفق أولويات تنموية محددة، تلبي احتياجات المجتمعات المحلية والفئات المستهدفة، وتمكينها وتحفيز طاقاتها لتحسين واقعها الاجتماعي والاقتصادي.
وتفقد العيسوي مشروع مستشفى الرويشد، واطلع على مجريات سير العمل في المشروع.
وعلى صعيد متصل، افتتح العيسوي، بحضور الوزيرين الكسبي والنابلسي، مركز مؤسسة الأميرة تغريد في منطقة الصفاوي الذي أقيم على مساحة 2500 متر مربع.
ويشتمل على مركز لتدريب وتأهيل المرأة والأطفال ذوي الإعاقة، وقاعة متعددة الأغراض، ومركز الأميرة تغريد للقياس والتشخيص لذوي الإعاقة، ومركز تجميل ومخيطة تدريبية، وحديقة لأطفال المنطقة، حيث تم إنشاء هذه المباني بدعم من بنك الإسكان.
ويسهم المركز من خلال البرامج والمشروعات التشغيلية التي يقوم بتنفيذها، بتوفير فرص عمل للسيدات والشابات في المجتمع المحلي، عبر تدريبهن على تنفيذ المشروعات الإنتاجية المدرة للدخل بهدف تحسين ظروفهن المعيشية. وتستند المبادرات الملكية في القطاع الصحي إلى رؤية تركز على ضرورة تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين، حيث كرست الجهود للنهوض بواقع هذه الخدمات، وتحديث المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق النائية، وتزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، وصولا إلى تحسين جودة الرعاية الصحية، وتوفير الوقت والجهد على المرضى والتسهيل عليهم من خلال تقديم العلاج المناسب لهم في مناطقهم.
وقال العيسوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المبادرات الملكية التي يأمر جلالة الملك عبدالله الثاني بتنفيذها، تستهدف بشكل أساسي تحسين مستوى معيشة المواطنين ونوعية حياتهم والنهوض بمستوى الخدمات التي تقدم لهم في مختلف القطاعات، خصوصا في المناطق النائية.
وأشار إلى أن المبادرات الملكية تركز على إيجاد حلول واقعية للتحديات التنموية في المجتمعات المحلية، وتلبية احتياجات الفئات المستهدفة من خلال التعاون وتكامل الجهود بين إدارة متابعة تنفيذ المبادرات في الديوان الملكي الهاشمي والجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.
واوضح أن المشروعات التي جرى افتتاحها في لواء الرويشد وتنفيذها في إطار المبادرات الملكية، وشملت مساكن لأسر عفيفة ومدرسة ومسجدا وإعادة تأهيل وصيانة أحد المراكز المعنية بالقطاع الشبابي، جاء إنشاؤها وتجهيزها بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، في سياق المشروعات التنموية التي تقوم بها لتطوير المنطقة؛ ترجمة للعلاقات الأخوية المتينة والراسخة بين البلدين الشقيقين.
من جهتها، قالت مدير عام مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب الدكتورة أغادير جويحان، إن المركز الذي جاء تنفيذه في منطقة الصفاوي، يستهدف تأهيل المرأة وتدريبها ضمن مشروعات متعددة “حرف يدوية، خياطة، تجميل، ومطبخ إنتاجي”، والكشف عن حالات الإعاقة عبر مركز متخصص للفحص الأولي، فضلا عن تقديم الدعم والمساندة اللازمة لهم.
وجرى خلال افتتاح وتفقد المشروعات التي حضرها محافظ المفرق، الالتزام الكامل بقواعد السلامة العامة نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا.

جنايات الفساد: 27 أيلول موعد النطق بالحكم في قضية اختلاس من الصِّحة

Posted: 19 Sep 2021 06:23 AM PDT

صراحة نيوز – قرَّرت الهيئة الجنائية الثَّالثة، المختصة بجنايات الفساد بمحكمة صُلح جزاء عمَّان، تحديد موعد النطق بالحُكم على المتهمين في قضية اختلاس عدد من الموظفين لمبالغ مالية من وزارة الصِّحة يوم 27 من شهر أيلول الحالي.
وعقدت المحكمة، اليوم الأحد، جلسة علنية، برئاسة القاضي أحمد العمري، وعضوية القاضي الدكتور مرزوق العموش، وحضرتها وكالة الأنباء الأردنية (بِترا)، والتي صرفت فيها النَّظر عن دعوة شاهد النِّيابة الأخير في القضية، لكنها قرَّرت تلاوة شهادته التي أدلى بها أمام النِّيابة العامة سابقا في الجلسة ورفعها للمداولة والنطق بالحكم بعد 8 أيَّام.
وأسندت النيابة العامة لعدد من الموظفين تهمة الاختلاس من أموال وزارة الصِّحة، وقدَّمت عددًا من الشهود للمحكمة التي استمعت لهم وانتقلت للاستماع لبينات موكلي الدِّفاع.
واستمعت المحكمة، في جلسة ثانية، لأحد شهود النِّيابة العامة في قضية تهريب ماكينة تصنيع دخان، والمتهم بها 7 أشخاص بينهم موظفون حكوميون في دائرة الجمارك العامة ومؤسسة المناطق الحرة، بالإضافة إلى مستثمرَين اثنين وشركة خاصة وشخص آخر، بتهمة استثمار الوظيفة العامة والتزوير.
وقدَّمت النِّيابة العامة في هذه القضية 9 شهود أحدهم استمرت المحكمة في الاستماع لشهادته على مدار يومين كاملين، وبدأت المحكمة بالاستماع لبينات وكلاء الدِّفاع وقرَّرت رفع الجلسة إلى يوم الخميس المقبل 23 أيلول الحالي.

(بترا)

استطلاع: 48% يعتقدون أن تعديل قانون الانتخابات أولوية للإصلاح السياسي

Posted: 19 Sep 2021 06:21 AM PDT

صراحة نيوز – أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية حول “اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية” أن 48 بالمئة من الأردنيين يعتقدون أن تعديل أو تطوير قانون الانتخابات البرلمانية من أولويات الإصلاح السياسي.
وقال المركز في بيان صحافي اليوم الأحد، إن الدراسة التي تأتي لدراسة آراء المواطنين الأردنيين حول اللجنة ومخرجاتها المتوقعة، انتقت عينة وطنية من جميع مناطق المملكة خلال الفترة من 6 إلى 14 أيلول الجاري بهدف معرفة آراء المواطنين حول اللجنة وأعضائها. وحول أبرز نتائج الدراسة، أفاد أكثر من نصف الأردنيين أن مخرجات اللجنة ستعزز دور الشباب في العمل الاجتماعي، و43 بالمئة يعتقدون أن مخرجات اللجنة ستعزز دورهم في العمل السياسي “الأحزاب، الانتخابات”، و42 بالمئة ستعزز دور الشباب في الإدارة المحلية.
ويعتقد 59 بالمئة أن مخرجات اللجنة ستعزز دور المرأة في العمل الاجتماعي، و53 بالمئة يعتقدون أن هذه المخرجات ستعزز دور المرأة في العمل السياسي “الأحزاب، الانتخابات”، فيما يعتقد 49 بالمئة أن هذه المخرجات ستعزز دور المرأة في الإدارة المحلية.
ويعتقد 33 بالمئة من المواطنين أن حياتهم ستتغير للأفضل في حال أصبح هناك أحزاب قوية وفاعلة بالمملكة، وأن 32 بالمئة من الأردنيين يثقون باللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، و31 بالمئة متفائلون بمخرجاتها.
وأظهرت النتائج أن 39 بالمئة من الأردنيين يعتقدون أن مخرجات اللجنة ستسهم في زيادة نسبة الترشح للانتخابات النيابية، و60 بالمئة بأن تطوير أو تعديل قانون الانتخابات سيؤدي إلى زيادة مشاركة المواطنين في الانتخابات.
ويعتقد 46 بالمئة من الأردنيين أن مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ستغطي بعض متطلبات الإصلاح السياسي المنشود في الأردن.

العيسوي يفتتح ويتفقد مشروعات مبادرات ملكية في لواء الرويشد

Posted: 19 Sep 2021 04:58 AM PDT

صراحة نيوز –  افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم الأحد، عددا من المشروعات التنموية والتطويرية في لواء الرويشد بالمفرق، والتي تأتي في إطار المبادرات الملكية تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني.
واشتملت المشروعات التي نفذت بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على وحدات سكنية ومسجد ومدرسة ثانوية ومركز للتنمية الفكرية، جرى متابعة تنفيذها من خلال إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي، بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية ومؤسسات مجتمع مدني.
كما تفقد العيسوي عددا من مشروعات المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في المنطقة، واطلع على مراحل سير تنفيذها، ومستوى الإنجاز المتحقق على أرض الواقع.
وبهذا الصدد، افتتح العيسوي، بحضور وزير الأشغال والإسكان المهندس يحيى الكسبي ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس، مدرسة منشية الغياث الثانوية المختلطة للبنات، إذ تولي المبادرات الملكية اهتماما بقطاع التعليم من خلال إنشاء أبنية مدرسية جديدة وإضافة غرف صفية لمدارس قائمة، وتزويدها بالمكتبات والمختبرات والمشاغل التي تسهم بالكشف عن ميول الطلبة، وتصقل مواهبهم وتوفر لهم البيئة المناسبة لإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم. وتتكون المدرسة من 12 غرفة صفية وروضتي أطفال ومسرح ومرسم ومختبر حاسوب وغرفتي مصادر تعلم وإسعاف، إلى جانب ساحة ألعاب وملعب خماسي وغرف إدارية بمساحة إجمالية بلغت نحو 3100 متر مربع.
وسلم العيسوي، بحضور الوزير الكسبي ووزير الشباب وزير التنمية الاجتماعية بالوكالة محمد سلامة النابلسي، 33 أسرة عفيفة شهادات انتفاع ومفاتيح مساكنهم الجديدة التي صممت وفقا لأعلى المواصفات الهندسية والفنية، وجرى تزويدها بجميع المستلزمات المنزلية والأثاث بما يضمن توفير الحياة الكريمة لهذه الأسر التي تعد الأكثر عوزا واستحقاقا، والتي يجري اختيارها بحسب الأسس والمعايير التي تراعي تحقيق العدالة والشفافية، وتعتمدها وزارة التنمية الاجتماعية.
وافتتح العيسوي، بحضور الوزير الكسبي ووزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، مسجد الحارث بن يزيد الأسدي الذي تبلغ مساحته نحو 140 مترا مربعا، وأقيم بتبرع من شركة تريبولي ضمن منطقة مساكن الأسر العفيفة التي تضم نحو 103 وحدات سكنية.
كما تفقد العيسوي مركز المنار للتنمية الفكرية الذي اجريت له أعمال صيانة شاملة وتأثيثه، ويضم أحدث الأجهزة والخبرات للتعامل مع الطلبة ذوي الإعاقات.
وينتفع من المركز 14 طالبا وطالبة يعانون من إعاقات عقلية وحركية، إلى جانب 6 طلاب يتلقون الرعاية اللازمة في وحدة العلاج الوظيفي.
وتسعى المبادرات الملكية التي تعد مكملة لبرامج وخطط الحكومة، وتنفذ بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، إلى تمكين المواطن وتعزيز دوره في مسيرة التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مبادرات ومشروعات وفق أولويات تنموية محددة، تلبي احتياجات المجتمعات المحلية والفئات المستهدفة، وتمكينها وتحفيز طاقاتها لتحسين واقعها الاجتماعي والاقتصادي.
وتفقد العيسوي مشروع مستشفى الرويشد، واطلع على مجريات سير العمل في المشروع.
وعلى صعيد متصل، افتتح العيسوي، بحضور الوزيرين الكسبي والنابلسي، مركز مؤسسة الأميرة تغريد في منطقة الصفاوي الذي أقيم على مساحة 2500 متر مربع.
ويشتمل على مركز لتدريب وتأهيل المرأة والأطفال ذوي الإعاقة، وقاعة متعددة الأغراض، ومركز الأميرة تغريد للقياس والتشخيص لذوي الإعاقة، ومركز تجميل ومخيطة تدريبية، وحديقة لأطفال المنطقة، حيث تم إنشاء هذه المباني بدعم من بنك الإسكان.
ويسهم المركز من خلال البرامج والمشروعات التشغيلية التي يقوم بتنفيذها، بتوفير فرص عمل للسيدات والشابات في المجتمع المحلي، عبر تدريبهن على تنفيذ المشروعات الإنتاجية المدرة للدخل بهدف تحسين ظروفهن المعيشية. وتستند المبادرات الملكية في القطاع الصحي إلى رؤية تركز على ضرورة تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين، حيث كرست الجهود للنهوض بواقع هذه الخدمات، وتحديث المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق النائية، وتزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، وصولا إلى تحسين جودة الرعاية الصحية، وتوفير الوقت والجهد على المرضى والتسهيل عليهم من خلال تقديم العلاج المناسب لهم في مناطقهم.
وقال العيسوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المبادرات الملكية التي يأمر جلالة الملك عبدالله الثاني بتنفيذها، تستهدف بشكل أساسي تحسين مستوى معيشة المواطنين ونوعية حياتهم والنهوض بمستوى الخدمات التي تقدم لهم في مختلف القطاعات، خصوصا في المناطق النائية.
وأشار إلى أن المبادرات الملكية تركز على إيجاد حلول واقعية للتحديات التنموية في المجتمعات المحلية، وتلبية احتياجات الفئات المستهدفة من خلال التعاون وتكامل الجهود بين إدارة متابعة تنفيذ المبادرات في الديوان الملكي الهاشمي والجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.
واوضح أن المشروعات التي جرى افتتاحها في لواء الرويشد وتنفيذها في إطار المبادرات الملكية، وشملت مساكن لأسر عفيفة ومدرسة ومسجدا وإعادة تأهيل وصيانة أحد المراكز المعنية بالقطاع الشبابي، جاء إنشاؤها وتجهيزها بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، في سياق المشروعات التنموية التي تقوم بها لتطوير المنطقة؛ ترجمة للعلاقات الأخوية المتينة والراسخة بين البلدين الشقيقين.
من جهتها، قالت مدير عام مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب الدكتورة أغادير جويحان، إن المركز الذي جاء تنفيذه في منطقة الصفاوي، يستهدف تأهيل المرأة وتدريبها ضمن مشروعات متعددة “حرف يدوية، خياطة، تجميل، ومطبخ إنتاجي”، والكشف عن حالات الإعاقة عبر مركز متخصص للفحص الأولي، فضلا عن تقديم الدعم والمساندة اللازمة لهم.
وجرى خلال افتتاح وتفقد المشروعات التي حضرها محافظ المفرق، الالتزام الكامل بقواعد السلامة العامة نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا.

(بترا)

رئيس الوزراء يستقبل وزير الداخلية العراقي

Posted: 19 Sep 2021 04:56 AM PDT

صراحة نيوز –  استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الأحد، وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي والوفد المرافق، بحضور وزير الداخلية مازن الفراية، والسفير العراقي في عمان حيدر العذاري.
وأكد رئيس الوزراء عمق العلاقات الأخويّة الراسخة التي تربط الأردن والعراق، والحرص على تعزيزها في جميع مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
ولفت رئيس الوزراء إلى توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة، التي تركز دوما على توفير الزخم والاهتمام، بتطوير العلاقات الثنائيّة مع العراق الشقيق، بالإضافة إلى الاهتمام بآليّة التعاون الثلاثي الأردني العراقي المصري، والتي من شأنها أن تخدم أيضاً مسيرة التعاون العربي ضمن إطار أوسع.
وأشار الخصاونة بهذا الصدد إلى المشروعات المشتركة التي يجري العمل على تنفيذها بين الاردن والعراق، وأبرزها مشروع مد انبوب النفط العراقي من البصرة إلى العقبة وصولا إلى الأراضي المصرية والمنطقة الصناعية على الحدود بين البلدين، إضافة إلى مشاريع الطاقة والربط الكهربائي بينهما.
وأكد رئيس الوزراء حرص الأردن على أمن واستقرار العراق الشقيق ومسيرة البناء فيه، مشددا على أن أمن واستقرار العراق جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المملكة.
من جهته، أكد وزير الداخلية العراقي، الذي نقل لرئيس الوزراء تحيات رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، العلاقات التاريخية بين الاردن والعراق، لافتا إلى حرص العراق على تنمية وتعزيز علاقاته مع الاردن في المجالات كافة.
وأشاد وزير الداخلية العراقي بمستوى التعاون والتنسيق الامني بين الجانبين، مؤكدا أن الحدود بين البلدين بقيت مستقرة وآمنة رغم الظروف والتحديات التي فرضتها وجود المجموعات الإرهابية في العديد من المناطق العراقية.
وأكد الغانمي أن الوضع في العراق مستقر وآمن الأمر الذي يسمح بالتوجه نحو إعادة البناء، معربا عن تطلع العراق لمساهمة الأردن والشركات الأردنية في مسيرة إعادة الإعمار في العراق.
ولفت وزير الداخلية العراقي إلى إن الجهات المختصة انهت كافة الترتيبات لإجراء الانتخابات البرلمانية في العاشر من الشهر المقبل، مؤكدا أن الانتخابات البرلمانية العراقية ستشهد وجود مراقبين دوليين، ووسائل الإعلام والصحافة الدولية.

مجاهد: الأربعاء المقبل أول أيام الخريف فلكيا

Posted: 19 Sep 2021 04:53 AM PDT

 

صراحة نيوز – قال الخبير الفلكي عماد مجاهد من مرصد وادي رم/أم الدامي، إن الحسابات الفلكية تشير إلى أن الاعتدال الخريفي لهذا العام، سيكون يوم الأربعاء المقبل 22 أيلول.
وأضاف مجاهد لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن في هذا اليوم ستكون الشمس عمودية تماما على خط الاستواء في تمام الساعة 10.22 مساء، بالتوقيت المحلي الصيفي، وفي نفس اليوم ينتهي فصل الصيف الذي استمر لمدة 93 يوما وثلاثة أرباع اليوم، ويبدأ فصل الخريف فلكيا، كما يتساوى الليل والنهار على الكرة الأرضية.
وستشرق الشمس يوم الاعتدال الخريفي في عمان بتمام الساعة 6.26، من الزاوية الشرقية تماما ومقدارها 89 درجة 17 ودقيقة ويمكن تحديد الشرق من خلال منطقة محددة في الأفق مثل البيوت أو الأشجار، ثم تغيب الشمس في نفس اليوم في تمام الساعة 6.36 في الزاوية 270 درجة و34 دقيقة، ويمكن تحديد زاوية الغرب أيضا، وبذلك يستمر الليل لمدة 11 ساعة و53 دقيقة، وتكون مدة النهار 12 ساعة و7 دقائق.
وبين مجاهد أن الشمس تتحرك ظاهريا في السماء نحو الجنوب بعد الاعتدال الخريفي مباشرة، حيث يطول الليل ويقصر النهار، وتغيب الشمس عن القطب الشمالي، ويسود الظلام لمدة ستة شهور متواصلة، وتظهر الشمس في القطب الجنوبي، ويستمر النهار لمدة 6 شهور متواصلة أيضا.
ولفت إلى أن الشمس تصبح عمودية تماما على مدار السرطان يوم 22 كانون الأول المقبل، وهو يوم الانقلاب الشتوي حيث يكون الليل أطول ما يمكن خلال العام، والنهار أقصر ما يمكن، وتبدأ أربعينية الشتاء وهي أبرد أيام السنة كلها.
ونوه إلى أن السماء ستشهد ظاهرة قمر الحصادين، يوم الاثنين 20 أيلول، بصفته أقرب قمر بدر من ظاهرة الاعتدال الخريفي.

القبول الموحد: آخر موعد لتحميل شهادة الثانوية الأجنبية عصر اليوم

Posted: 19 Sep 2021 04:41 AM PDT

صراحة نيوز –   أكدت وحدة تنسيق القبول الموحد، أن آخر موعد لتحميل صورة عن شهادة المعادلة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية (الأميركية، البريطانية، التركية …) والمتقدمين بطلبات للقبول الموحد للعام الجامعي الحالي هو الساعة الرابعة عصر اليوم الأحد.
واوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة، مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، ان على المتقدمين الدخول إلى طلب القبول الموحد وتحميل صورة المعادلة أو إرسال صورة عنها على رقم الواتس اب (0779616691)، وبخلاف ذلك سيتم استبعاد طلباتهم من المنافسة. واضاف ان الوحدة ستقوم قريباً بالإعلان عن موعد عقد امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات الأجنبية.

محكمة صلح جزاء عمان تعقد اولى جلساتها بقضايا اختلاس في وزارة الشباب

Posted: 19 Sep 2021 04:33 AM PDT

صراحة نيوز –  قال المتهمون العشرة في قضية اختلاس 800 ألف دينار من وزارة الشباب، إنهم غير مذنبين بالتهم الثمانية التي أسندت إليهم من قبل النيابة العامة، وقررت المحكمة محاكمة المتهم رقم 11 غيابيا بعد تبليغه حسب الأصول.
وعقدت الهيئة التاسعة المختصة بالنظر في جنايات الفساد بمحكمة صلح جزاء عمان، أولى جلساتها في القضية عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، وحضرتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، برئاسة القاضي ناصر الصلاحين، وعضوية القاضي فادي مصلح، وحضور المتهمين كافة، ووكلاء الدفاع عنهم باستثناء المتهم رقم 11.
وجرى الربط الإلكتروني مع مركزي إصلاح وتأهيل الجويدة والزرقاء، حيث يوجد في هذين المركزين الموقوفون التسعة على ذمة القضية، وسألتهم المحكمة عن البيانات الشخصية ووظائفهم التي يعملون بها حيث تبين أن عمر سبعة منهم يتجاوز خمسين عاما ويقترب من الستين لبعضهم، واثنان منهما تجاوزا سن الأربعين وأوكل غالبيتهم محامين للدفاع عنهم باستثناء متهم واحد، والتمس المدعي العام خلال الجلسة إمهاله لدعوة شهود النيابة العامة في الجلسة المقبلة.
وتلت المحكمة التهم المسندة للمتهمين جميعا والتي بلغت ثماني تهم، وهي الاختلاس، واستثمار الوظيفة العامة، والتدخل باستثمار الوظيفة العامة، والتزوير، واستعمال مزور، والتهاون بأعمال الوظيفة العامة، وهدر المال العام، وجناية غسل الأموال.
وستستمع المحكمة عبر سلسلة جلسات مقبلة إلى 62 شاهدا قدمتهم النيابة العامة في ملف القضية، أحدهم يبلغ عدد اوراق شهادته 67 صفحة، وستكون الجلسة الثانية في هذه القضية يوم السادس من شهر تشرين الأول المقبل.
وأوقفت النيابة العامة على ذمة القضية مساعد الأمين العام للشؤون المالية والإدارية في وزارة الشباب، ومديرا يعمل بمدينة الحسين للشباب، وموظفا بشعبة الملفات، ومأمور مستودع، ورئيس قسم الشؤون الإدارية، ورئيس قسم الأمانات، ومشرف أحد مراكز الشباب في الوزارة. وطلب وكلاء الدفاع عن المتهمين تكفيل موكليهم وإخلاء سبيلهم، وأنهم لا يشكلون خطرا على المجتمع، وردت المحكمة بأن توقيفهم جاء احترازيا وليس عقوبة لهم وفق القانون، وطلبت المحكمة منهم تقديم طلبات التكفيل حسب الأصول، وستنظر فيها المحكمة وتتخذ قرارها بشأن ذلك.
وطلب المدعي العام محاكمة المتهم الــ 11 حسب الأصول بعد إبلاغه بالطرق الرسمية بالتهم المسندة إليه، وعبر الصحف الأوسع انتشارا في المملكة، وقررت المحكمة السير بإجراء محاكمته غيابيا.

(بترا)

الملك يعود إلى أرض الوطن

Posted: 19 Sep 2021 04:33 AM PDT

صراحة نيوز – عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، اليوم الأحد، بعد زيارة عمل إلى الولايات المتحدة الأميركية.
وعقد جلالته، في نيويورك، لقاءات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والرئيس والمدير التنفيذي للجنة الإنقاذ الدولية ديفيد ميليباند، وممثلين عن المنظمات والنخب العربية الأميركية، والمنظمات اليهودية الدولية والأميركية.
كما التقى جلالة الملك مجموعة من كبار رجال الأعمال في مختلف القطاعات، خصوصا السياحية والاستثمارية والصناعية.

جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا تبحثُ مع معهد “جورجيا تك” الأمريكي سبلَ الانضمام إلى مشروعه المدمج  

Posted: 19 Sep 2021 04:29 AM PDT

       

صراحة نيوز –    بحثَ رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع الدكتور إدوارد كويل، قائد فريق المشروع المدمج Vertically integrated project، في معهد جورجيا التقني Georgia Institute of Technology إمكانية انضمام طلبة من الجامعة، في كل تخصصاتهم إلى عضوية الفريق.  

         وقال الرفاعي إن الجامعة ترصد وتتحرى المعاهد والجامعات التقنية المميزة في العالم؛ لتكون ملهمة لها في عملها، ومن أجل إقامة أواصر تعاون معها، مؤكداً أن الجامعة، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى إلى التشبيك البنّاء مع مؤسسات تعليمية وتقنية ذات سمعة طيبة، في سبيل تطوير مخرجاتها.

     وبين الرفاعي أن الجامعة توفر كل المناخات الملائمة لطلبتها، وتعمل على دمجهم في مشاريع عالمية ريادية مبتكرة، لتتشكل لهم إطلالة واعية على آخر المنجزات التكنولوجية العالمية.

     من جهته أشاد الدكتور كويل بمكانة الجامعة، وحماسها إلى إحداث نقلات نوعية في عملها، مؤكداً ترحيب الفريق بانضمام طلبة من الجامعة إليه، ومتطلعاً إلى مزيد من التعاون في قابل الأيام.

       ويشار إلى أن (VIP) مشروع بحثي، يكون تحت قيادة مشرف أكاديمي، ويتكون من طلاب من كافة مستويات الدراسة ومن مجالات مختلفة، مع خلفيات ومهارات متنوعة، في كل من تخصصات الفنون والعلوم، وأن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ستكون ضمن شبكة من ما يقارب 290 فريقاً من مختلف جامعات العالم.

       ويذكر أن معهد “جورجيا تيك” هو جامعة بحثية مقرها مدينة أطلنطا، تأسس سنة 1885، ويتكون من ست كليات ويقدم درجات في الهندسة، والحوسبة، وإدارة الأعمال، والعلوم، والتصميم، والفنون الحرة، ويصنف سابعاً في الجامعات الحكومية الأمريكية.

الصفران ينعى العميد المتقاعد سعود ابوصيني

Posted: 19 Sep 2021 04:25 AM PDT

ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنه بقضاء الله وقدره تلقّيت خبر وفاة نسيبكم سعود حسين ابوصيني ، أشاطركم ألمكم وأحزانكم بهذا المصاب الجلل برحيله، وأتقدم إليكم بتعازينا القلبية الحارة، وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، سائل الله تعالى أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه ومغفرته بإذن الله تعالى .
إنا لله وإنا إليه راجعون.

نسأل الله عزوجل أن يلهمكم وكافة أفراد ال ابو صيني و الفريحات واهالي عجلون الكرام جميل الصبر والسلوان والسكينة.

خالد صفران البلاونة
إيطاليا

جت تدشن رحلاتها من العقبة نحو المدن السعودية اعتبارا من غدِِِ الاثنين

Posted: 19 Sep 2021 02:21 AM PDT

صراحة نيوز  – اعلنت شركة النقليات السياحية الاردنية "جت" عن تدشين وجهه جديدة تضاف الى الوجهات التي تنطلق اليها حافلات الشركة الاعرق في قطاع النقل العام والنقل السياحي والنقل الدولي من خلال تسيير رحلات نحو المملكة العربية السعودية ومدنها تنطلق من العقبة ابتداءً من يوم غد الاثنين الساعة ١١:٠٠ مساءاً وبشكل يومي.
كما يستم خلال الايام القادمة الاعلان عن الرحلات نحو المدن السعودية انطلاقا من عمان  – مكتب العبدلي وسيعلن عن تفاصيلها في وقت لاحق.
وطلبت الشركة من عملائها الاتصال على الرقم 065664141 للحصول على مزيد من التفاصيل والحجز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال