صراحة نيوز

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

“المهندسين” وأمانة عمان تعقدان ورشة حول “منهجية التخزين والتداول الآمن للكيماويات حسب الممارسات العالمية”

Posted: 14 Oct 2020 03:33 AM PDT

تنزيل 19 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نظمت جمعية سلامة العمليات الكيميائية في نقابة المهندسين الأردنيين، وبالتعاون مع المركز التدريبي في أمانة عمان الكبرى، ورشة عمل متخصصة عن بعد، بعنوان “منهجية التخزين والتداول الآمن للكيماويات حسب الممارسات العالمية”، ومقدمة لنظام سلامة العمليات الكيميائية حسب المرجعيات العالمية، بمشاركة أكثر من 40 مهندس ومهندسة.

وقال عضو مجلس النقابة، رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، إن مجلس الشعبة يولى كافة النشاطات التي تدعم مهنة الهندسة الكيميائية والمهندس الكيميائي اهتماما بالغا، إضافة إلى النشاطات المتخصصة لجمعية سلامة العمليات الكيميائية، مشيدا بالتعاون البنّاء ما بين نقابة المهندسين وأمانة عمان، وحرص النقابة على تشجيع النشاطات المشتركة لتعزيز الوعي بسلامة العمليات الكيميائية.

بدوره، أكد مدير المركز التدريبي في امانة عمان، المهندس فراس الحسامي، ضرورة استمرار عقد ورشات ودورات تدريبية متخصصة بقضايا التعامل وتداول المواد الكيميائية لضمان زيادة الوعي لمستخدمي هذه المواد حرصا على سلامتهم وسلامة مواقع عملهم.

وقدم رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية المهندس يعقوب بني طه، نبذة عن نشاطات الجمعية الحالية والمستقبلية وبدء توجيه نشاطاتها نحو الصناعات الوطنية مثل الصناعات الدوائية والصناعات التعدينية والكيميائية لضمان التطبيق الفعال للممارسات العالمية الممتازة بأنظمة إدارة سلامة العمليات الكيميائية، إضافة إلى مقدمة عن منهجية التخزين الامن للكيماويات والمواد الخطرة حسب الوكالة الأميركية للوقاية من الحرائق.

واستعرض امين سر الجمعية المهندس عمرو الكشت، منهجية التخزين الآمن للكيماويات وإرشادات التخزين للمواد الكيميائية حسب المركز الأمريكي لسلامة العمليات وحسب المستخلص البريطاني للصحة والسلامة، متطرقا لحالة دراسية لأهمية التخزين الامن للكيميائيات .

وقدم رئيس فرع نقابة المهندسين في محافظة عجلون، المهندس خالد العنانزة، ورقة تناول فيها منهجية عملية مجربة للتعامل مع المواد الكيميائية منتهية الصلاحية ومجهولة التصنيف الكيميائي والتي تشكل خطرا على الإنسان وموقع العمل والبيئة، مستعرضا ارشادات وتوجيهات عملية للتعامل مع هذه المواد الخطرة.

 

وقدمت عضو اللجنة الادارية التأسيسية للجمعية المهندسة شيماء الخريسات، مختصرا عن الكيماويات المستعملة في أمانة عمان، متطرقة لمفهوم ثقافة سلامة العمليات.

فريق سيدات “زين” يستعد لخوض منافسات بطولة العالم لأهداف التنمية المُستدامة “GGWCup Amman 2020

Posted: 14 Oct 2020 03:28 AM PDT

thumbnail 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  يشارك فريق سيدات شركة زين في بطولة العالم لأهداف التنمية المُستدامة "GGWCup Amman 2020" التي تنظمها منشأة “بادر بالخير"Rise For Good"، والتي ستُقام في العاصمة عمّان خلال العام القادم، حيث تهدف البطولة إلى دعم الأهداف العالمية السبعة عشر للتنمية المُستدامة.
واختار فريق شركة زين المكوّن من (8) لاعبات الهدف الثالث عشر(العمل المناخي) الذي ينص على حماية النظام البيئي والحد من مخاطر تغير المناخ، للمساهمة في التقليل من آثار تغير المناخ والحد من التلوث، وتغيير سلوك الأفراد والمجتمعات نحو ممارسات أكثر استدامة وصولاً إلى تحسين حياة الأفراد في الأردن.
وعمل فريق زين على وضع مستوعبات مخصصة لفرز البلاستيك، في كافة أقسام الشركة لإعادة تدويرها، وتنظيف غابات ومناطق واسعة في المملكة، وغرس أشجار الزيتون في محافظة مادبا، إذ تضمن هذه الخطوة حصول المزارعين على دخل مُستدام جرّاء بيع المحصول، بالإضافة إلى تخصيص حافلتين لنقل الموظفين من وإلى الشركة، وتشجيع الموظفين مشاركة سيارتهم مع زملائهم للذهاب من وإلى العمل، وتوزيع أكياس النفايات الصديقة للبيئة على المواطنين للتقليل من تراكم النفايات في الأحياء والشوارع، بالإضافة إلى عقد ورش عمل حول إعادة تدوير الملابس باستخدام نفايات النسيج لصناعة ملابس جديدة، للحفاظ على الموارد الطبيعية ، إلى جانب توزيع المزروعات على أطفال حضانة الشركة ومشاركتهم زراعتها لترسيخ مفهوم المحافظة على البيئة في أذهانهم.
وتأتي مشاركة فريق سيدات شركة زين في البطولة؛ انطلاقاً من سعيها الدائم نحو تطبيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر – التي وضعها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – من خلال إطلاقها للعديد من المبادرات والبرامج في مجال إدارة الاستدامة.
يُشار إلى أن شركة زين تعتمد حلولاً وممارسات صديقة للبيئة، وذلك بغية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية، مساهمةً منها للتخفيف من وطأة التحديات البيئية؛ كتبنّي “غابة زين” في محافظة جرش وزراعة ما يقارب الـ 7500 شجرة، وتقديم خدمة GPRS لمراقبة جودة المياه والتحكّم فيها عن بُعد، ووضع مستوعبات لفرز المعادن والزجاج والبلاستيك، في كافة أقسام الشركة لإعادة تدويرها، وجمع الأوراق لإعادة استخدامها مرة أخرى، إلى جانب وتخصيص حافلتين لنقل الموظفين من وإلى الشركة، واستخدام الأكياس الورقية الصديقة للبيئة، للمساهمة في التقليل من آثار تغير المناخ والتلوّث.

مواطنون يعلقون على فيديو للمترشح اندريه حواري لاعتماده على خدمات حكومية في حملته الإعلامية

Posted: 14 Oct 2020 03:14 AM PDT

4444 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رصد انتقد مواطنون النائب السابق اندريه حوارني الذي يخوض الانتخابات في الدائرة الأولى – عمان لاعتماده على خدمات حكومية في حملته الاعلامية

جاء ذلك في تعليقات لهم على فيديو بثه على صفحة الفيسبوك خاصته حيث تحدث عن مشروع مركز صحي شامل في منطقة النزهة وقال ” وجهنا الحكومة بأكثر من مرة ان يكون هناك مراكز صحية في كل منطقة “

ويتضح من حديثه ان الفيديو حديث التصوير ليبقى السؤال من سمح له بذلك وهم احد المترشحين لخوض الانتخابات النيابية حيث تمنع التعليمات استخدام الخدمات الحكومية في الحملات الاعلامية للمرشحين .

احد المعلقين دعاه الى ان يوضح انجازاته في المجالين التشريعي والرقابي الذي هو اساس عمل النائب .

وقال ( جزيت خيرًا لكن صديقي دورك في هذا المجلس هو رقابي تشريعي فقط …. وهذا الفيديو لا أعلم الغاية منه حقيقة ولا أود التحليل لكي لا أقع بالظلم )

واضاف ( يجب أن لا نستغل عواطف الشعب في الخدمات التي هي من حقوقهم بالأساس لنصل إلى منصب زائل … أتمنى أن توضح في منشوراتك انجازاتك في الدور الرقابي والتشريعي للمرة السابقة )

معلق أخر قال ( ما اسمعنا صوتك في مجلس النواب هسا جاي تحكي على مركز صحي … والتوقيع إلي وقعتوا وانت في المجلس…. وين راح الكل عارف دورك في مراقبة الفاسدين إلي في الحكومه…. والملعب إلي سويتو في حارت الليل في ماركا عملت بس العرضات بعدين ما شفنا شكلك … روح العب غير هلعبه الكل عارفك على حقيقتك لاملك كم واحد يشترو في الاصوات على الله نشوفهم بس )

وجاء في تعليق أخر ( انت ما عندك غير هالموضوع بتضحك عالناس فيه. فعلا انت لا تعلم ما هو دور مجلس النواب .دورك رقابي تشريعي .مش تفتح مراكز ومساجد…كل يومين ولا انك مصورلي المركز والمسجد .يا اخي بحياتنا ما شفنا الك صوت بالمجلس )

وشدد احد المعلقين انه كان من المفروض عليه ان يطالب بالخدمات للمنطقة وهو تحت القبة في المجلس السابق .

واضاف (الأمر واضح دعايه اعلاميه ٠٠٠ راجيا منك توضيح الإنجازات التي قدمتها للشعب تحت القبه ٠٠٠ كل شيء واضح ٠٠٠ يااستاذ روجيه لاتحاول انت مكشوف ٠٠٠ الهديه منك على كل الأحوال سخدمك الموقع مركز انتخابي ٠٠٠وبعد الانتخاباتَ سيتم إغلاقه)

واكتفى احد المعلقين بالتاكيد بانه ليس لديه قناعة بأي نائب حيث قال ( (والله انا ما عندي قناعه بإي نائب كلهم يهمهم مصالحهم الشخصيه منصب وراتب عالي وسلامتكم )

وكان الحواري قد قال في الفيديو ” لما وجدت صعوبة في تنفيذ هذا المشروع اعتبرت ان من واجبي ان اقدمه كهدية لأبناء منطقتي الدائرة الأولى “

وقال ” هذا المركز تعبنا فيه تعب وهناك تفاصيل وليس في قيمته المادية مستعرضا الأقسام التي يشتمل المركز عليها “

واضاف وقد وقفت الى جانبه المترشحة ميادة شريم ” نحن نتحدث عن منطقة يقطنها اكثر من 400 الف مواطن لا يملكون مركز صحي شامل “

وقال ” نحن الأثنان ويقصد المترشحة شريم راح يكون عندنا مشوار طويل في العمل الإجتماعي “

واضاف مؤكدا على حداثة التصوير ” احنا اليوم عم بنصور ويومين ثلاثة راح يستلموه ولما بتشوفوا هذا الفيديو راح يكون شغال “

أول زيارة ميدانية لوزير في حكومة الخصاونة

Posted: 14 Oct 2020 01:33 AM PDT

121544456 1588701811312870 726335753286318040 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فاجأ وزير التنمية الاجتماعية  أيمن المفلح، صباح الاربعاء، بزيارة لمديرية التنمية الاجتماعية لمحافظة جرش ومكتب صندوق المعونة الوطنية.

واستمع المفلح من مدير تنمية جرش الدكتور محمد الجلابنة عن واقع العمل فيهما وخطط المديرية.

كما تفقد الوزير المفلح إحدى دور حضانات الأطفال واطلع على الاجراءات الصحية المتبعة فيها.

لغة التواصل اﻹجتماعي واﻹنتخابات النيابية

Posted: 14 Oct 2020 01:25 AM PDT

writer 18cf0e609bba6081eac538168e326b0d 6 1 1 1 1 1 1 1 6wwpll137359z6rn2w1ea8hb5vzq6degfikp25l9xhd - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم أ.د.محمد طالب عبيدات

بالرغم من أننا نعيش جائحة كورونا وحاجة الناس للتعليم عن بُعد والعمل عن بُعد؛ وكذلك حاجة الناس لوسائل التواصل الإجتماعي لتسويق وعرض برامج الناخبين الإنتخابية؛ إلا أن تجربتنا في الدول النامية للغة التواصل اﻹجتماعي ما زالت غضة، والشباب هم اﻷكثر إرتياداً للفيس بوك والتويتر واﻹنستجرام وغيرها، بيد أن النساء هن الأكثر إستعمالاً للوآتسآب. ملاحظاتي على هذه اللغة اﻹفتراضية بعد تجربتي المتواضعة شبه اليومية في العقد اﻵخير ألخصها بما يأتي:

1. لغة العموم ما زالت ضحلة وقليلون لديهم أفكار ﻹستغلال التواصل اﻹلكتروني لتحقيق أهداف فكرية أو ثقافية أو برامجية إنتخابية.

2. معظم الناس يستخدمون لغة التواصل اﻹجتماعي ﻷمور سطحية جداً وبعيدين كل البعد عن اللغة الرصينة ذات اﻷهداف الطموحة؛ ولذلك إستخدامها من قبل معظم المرشحين للإنتخابات النيابية ضحلة إلا للدعاية والإعلان.

3. أكثر العبارات تكراراً هي: صباح ومساء الخير، منورين الشباب، رحمة الله عليه، صور ورد وزهور وغيرها، أسماء الكتل اﻹنتخابية وهاشتاغاتها وصور المرشحين.

4. كثيرون ما زالوا يستخدمون الأسماء المستعارة كمؤشر على عدم الثقة بالنفس أو التصيد في الماء العكر أو اﻹساءة أو لغايات في نفس يعقوب كمؤشرات على حركات صبيانية غير مقبولة؛ لكن المرشحين طبعاً يظهروا أسماؤهم لجلب أصوات الناخبين.

5. معظم العبارات المستخدمة جميلة وكأننا نعيش بالمدينة الفاضلة، لكن الواقع غير ذلك عند المعظم وليس الكل، فالبعض يجامل اكثر من اللازم والبعض اﻵخر يتجنى أكثر من اللازم، وهذه مؤشرات تطرف!

6. أمتنا -أمة إقرأ- لا تقرأ بل تستعرض الصور والدلالة على ذلك حجم وأعداد اﻹعجابات بالصور يفوق الكلام؛ وكلما قل عدد الكلمات المكتوبة تنال إعجابات أكثر؛ ونتمنى إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي لغايات الحوار والمناظرات بين المترشحين.

7. زمن اﻷلفية الثالثة يحتم علينا أن لا نكون مستخدمين نهائيين فقط للتكنولوجيا بل مساهمين بتطويرها وتوطينها.

8. في زمن اﻹنتخابات تنحرف لغة التواصل اﻹجتماعي صوب التعدي والعدائية والتجني والتطرف أكثر، وكثيرون يكتبون أشياء يفعلون عكسها على اﻷرض، مع اﻷسف.

9. في زمن كورونا ربما تكون وسائل التواصل الإجتماعي الوسيلة الأكثر فعالية بين يدي المترشحين للتواصل مع ناخبيهم وعرض برامج عملهم وحوار الجمهور وغيرها من الفعاليات.

بصراحة: هذه دعوة مفتوحة للجميع -مترشحين وناخبين- ﻹستثمار حسنات لغة التواصل اﻹجتماعي في السرعة والتقنية والحوار وكأن التكنولوجيا بين يدينا في زمن الهواتف الذكية، للتوجه صوب حوارات مجدية وفاعلة، وإيصال رسائل تهم المجتمع واﻹنسانية، وتجسير الهوات بين بني البشر، وتغيير الصورة النمطية عن مجتمعاتنا، والحوار اﻹنتخابي، والتشبيك المجتمعي والعالمي لﻷفضل، وغيرها.

صباح التواصل اﻹجتماعي الفاعل ولغة الحوار

تسجيل 24 إصابة جديدة بكورونا في الرمثا

Posted: 14 Oct 2020 01:12 AM PDT

pic 139098 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت مديرة مديرية صحة لواء الرمثا الدكتورة اخلاص السعد عن تسجيل 24 اصابة بفيروس كورونا في مدينة الرمثا، بعد الايجاز الصحفي لوزارة الصحة.
وقالت السعد ان مصدر الاصابات جميعها معروفة وهم مخالطين لإصابات سابقه من بينهم 3 اصابات سجلت في مدينة الحسن الصناعية.
واشارت الى ان فرق التقصي الوبائي وعددها 6 تواصل سحب العينات من المخالطين.

ارتفاع وفيات الاردن بكورونا الى 229 حالة

Posted: 13 Oct 2020 11:53 PM PDT

379348 6 1602657172 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى البشير منذ مساء الثلاثاء بعد الإيجاز الصحفي لوزارة الصحة وحتى صباح الاربعاء، وفق مصدر طبي.

وكان سجل الأردن الثلاثاء 18 وفاة و2054 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وبتسجيل الوفيات الجديدة، يرتفع عدد الوفيات في الأردن إلى 228 حالة.

اجواء معتدلة الحرارة في جميع مناطق المملكة اليوم

Posted: 13 Oct 2020 11:42 PM PDT

EkRD6htXkAAotuE - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تكون درجات الحرارة اليوم الأربعاء، حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تكون الأجواء خلال اليومين المقبلين معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة خلال ساعات الصباح، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 28 – 16 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 23 – 15، وفي مرتفعات الشراة 26 – 13، وفي مناطق البادية 31 – 17، وفي مناطق السهول 27 – 16، وفي الاغوار الشمالية 33 – 21، وفي الأغوار الجنوبية 32 – 23، وفي البحر الميت 32 – 22، وفي خليج العقبة 33 – 23 درجة مئوية.

وفيات الاردن اليوم 14-10-2020

Posted: 13 Oct 2020 11:30 PM PDT

الوفيات 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاربعاء  14-10-2020

– نجية مصطفى ناصر جرار

– رمزي عبد علي الجوهري

– فاطمة ابراهيم يوسف زريقات

– سليم محمد ابو ركبة

– حمزة حنا عيسى فراج

– نصرة عباس الناصر عماري

– الين نقولا ميخائيل حداد

– فاطمة حسن محمد الخضور

– أحمد جميل مصطفى حماد

– صبحية عبدالقادر مصلح ابوزور

– خضرة عبدالفتاح ابونجمة العملة

– سميحة خليل رمانة

– خليل سليمان شتيوي ابوفريحة

بالفيديو ..الوزير القطامين يُطمئن متابعيه والرئيس يؤكد له انا ابن الحراثين الحقيقيين

Posted: 13 Oct 2020 04:38 PM PDT

222 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في أول فيديو للدكتور معن القطامين بعد دخوله حكومة الدكتور بشر الخصاونة وزيرا للعمل ووزير دولة للاستثمار وجه رسالة كشف فيها دوافع قبوله بدخول الحكومة وهو الذي تم عرض ذلك عليه من قبل حكومتين سابقتين ورفض .

وقال لقد دخلت هذه الحكومة وانا كلي ثقة وامل باننا سنعمل على احداث التغيير المنشود ليلمسه كل مواطن

واضاف والاهم اننا سنعمل تحت قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المصر على التغيير والداعم الأول له وصاحب الرؤيا التي سنحارب جميعنا من اجل تحقيقها .

وقال انا داخل بنية التغيير واذا لا قدر الله لم استطيع أو اصطدمت بمعلوم أو مجهول كلكم رايحين تعرفوا .

وأضاف في حديثه ان رئيس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة قال له في أول لقاء ان بعض طروحاتك اتفق معك فيها لكن “بدك تظل تحكي من بره والا تنظم النا ونشتغل مع بعض “.

وأضاف انه سئل ذات السؤال من الحكومتين السابقتين وفي المرتين لم يشعر ان بامكانه ان ينسجم مع الوضع القائمة وكذلك لم يشعر ان بامكانه ان يغير أو يشارك في التغيير .

وقال هذا السؤال بالنسبة لي مهم جدا على وجود رغبة حقيقية بالتغيير والدعوة الصريحة للمشاركة فيها .

واضاف انه وجه سؤلا مباشرا وصريحا الى الدكتور الخصاونة ان كان لديه ارداة حقيقية للتغيير فكان جوابه بالحرف الواحد ” معن .. انا ابن هذا الوطن ..ابن الحراثين الحقيقيين اللي شعارهم دائما في ايام البذار كان … علينا نعزق والرب يرزق ” مؤكدا له بانه لا يمكن وتحت اي من الظروف وقد عمل عن قرب مع جلالة الملك بان لا يحاول ان يغير .

في حديثه أجاب القطامين على كافة التساؤلات التي دارت في خلد المواطنين وضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي فيما اذا كان القطامين سيكون قادرا على ترجمة افكاره ومقترحاته الإصلاحية مؤكدا خلالها ارتياحه للفريق الوزاري الذي جاء بثقة من جلالة الملك

وقال هل يستحق الأردن ان احاول وهل يستحق بعد ان اقترب من نقطة اللا عودة ان نقدم له كل ما نملك من طاقة وجهد وخصوصا في ظل هذه الكارثة البشرية والتي لا نعرف نتائجها لافتا الى انه وفي افلامه كان يتحدث من خوفه على الوطن .

كما تطرق في الفيديو الى استغلال البعض موضوعا اسريا خاصا به وقال شأني شأن اي منكم نحترم خصوصية بعضنا البعض كمجتمع اردني له عاداته وتقاليده التي تميزه ونعتز بها جميعنا .

وبخصوص صفحته الفيسبوك المتابعة من قبل الآف المواطنين اكد القطامين بانها لن تغلق شاكرا جميع متابعيه الذين وصفهم بـ ( بالظهر والحزام ) وقال بانه لن يتوقف عن التواصل معهم وان الصفحة ستبقى منبرا للاردن الذي دائما وابدا يستحق الأفضل .

الملك يتابع تفاصيل عملية القاء القبض على مرتكبي جريمة الزرقاء

Posted: 13 Oct 2020 02:58 PM PDT

HOUBS - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تابع جلالة الملك عبدالله الثاني تفاصيل العملية الأمنية الدقيقة التي نفذتها مديرية الامن العام – قيادة الشرطة الخاصة في منطقة شعبية مكتظمة، وقادت إلى القبض على الأشخاص الذين ارتكبوا جريمة بشعة في محافظة الزرقاء، بحق فتى.

حظر شامل يومي الحمعة والسبت وهيئة الاعلام تدعو الصحفيين للحصول على التصاريح

Posted: 13 Oct 2020 02:31 PM PDT

263983 48 1585844502 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الدّولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد عن استمرار العمل بقرار فرض حظر التجوّل الشامل في جميع المحافظات، ليوميّ الجمعة والسبت المقبلين.

وأشار العايد إلى أنّ القرار يأتي بناء على توصية خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، وفي ظلّ استمرار تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجدّ بمستويات مرتفعة؛ مؤكّداً أنّ الحكومة تعوّل على وعي المواطنين والتزامهم للتخفيف من إجراءات الإغلاق والحظر.

وطالب العايد المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية والتباعد الجسدي، وارتداء الكمامات، مؤكّداً أنّ تخفيف الإجراءات يعتمد بشكل رئيس على مدى الالتزام باعتباره الفيصل في الحدّ من انتشار الوباء.

وأشار إلى استمرار الحكومة وبالتنسيق مع الأجهزة المختصّة، باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم، قائلاً إنها “أولى الأولويّات كما يوجّه دائماً جلالة الملك عبد الله الثاني”، مع الأخذ بعين الاعتبار التوازن بين إجراءات السلامة ومصلحة مختلف القطاعات.

وفيما يتعلّق بقرار حظر التجوّل الشامل ليوميّ الجمعة والسبت المقبلين، أوضح العايد أنّ ساعاته ستبدأ اعتباراً من الواحدة بعد منتصف ليلة الجمعة، وستستمرّ لمدّة 48 ساعة، بحيث تنتهي في تمام الساعة الواحدة من بعد منتصف ليلة الأحد.

وأشار إلى أنّه وبعد انتهاء ساعات حظر التجوّل الشامل، تبدأ ساعات حظر التجوّل الجزئي المعتادة، التي يُسمح خلالها للمواطنين المصرّح لهم فقط بالخروج، التي تستمرّ حتّى الساعة السادسة صباحاً.

وحول ما تمّ تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي والمتعلّق بالتمهيد لاتخاذ قرار بحظر التجوّل الشامل لمدّة 30 يوماً، أكّد العايد أنّ هذه المعلومات عارية من الصحّة تماماً، لافتاً النظر إلى أنّ الحكومة وبالتنسيق مع الجهات المعنيّة عقدت سلسلة من الاجتماعات منذ الاثنين، ولم تدرس هذا الخيار مطلقاً.

وبشأن إجراءات السماح للمسافرين أو العائدين من الخارج بالمرور عبر نقاط الغلق الأمنيّة، بيّن العايد أنّه سيتمّ تسهيل مرورهم من خلال إبرازهم صورا عن تذاكر السفر لكوادر الجيش، أو الأمن العام المنتشرة في جميع المحافظات، لافتاً النظر إلى أنّ كلّ شخص مسافر بإمكانه الاستعانة بشخص واحد فقط لإيصاله إلى المطار، شريطة إبرازه صورة عن تذكرة السفر أيضاً.

وفي ذات السياق دعت هيئة الإعلام، اليوم الثلاثاء، ممثلي وسائل الإعلام، الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في مؤسساتهم أثناء فترة حظر التجوّل الشامل، الذي سيطبّق في المملكة طيلة يوميّ الجمعة والسبت الموافقين 16و17 من تشرين الأول الجاري، إلى تقديم طلب للحصول على استثناء من القرار، مؤكدة أنّ التصاريح الإلكترونية الموجودة لدى الإعلاميين لا تخولهم بالحركة خلال فترة الحظر الشامل.

واوضح مدير عام الهيئة الدكتور ذيب القرالة في بيان اليوم، أنّه بهدف التسهيل على قطاع الإعلام، سيتم منح تصاريح مرور مؤقتة لممثلي وسائل الإعلام، ليوميّ الجمعة والسبت القادمين وذلك من خلال التقدّم بطلب استثناء من قرار الحظر الشامل، عبر تعبئة جميع الخانات في ملف “الإكسل” المرفق في الرابط التالي https://bit.ly/pe2905 والتي من ضمنها، الاسم الرباعي والرقم الوطني لطالب الاستثناء، وتسمية الملف باسم وسيلة الإعلام المعنية، وإرساله عبر البريد الالكتروني media@pm.gov.jo، علماً بأنّه لن ينظر في أي طلب غير مستوفٍ للشروط المشار إليها.

وأكد القراله أنه لن يتم اعتماد الطلبات الواردة عبر تطبيق “الواتس اب”، أو التي تصل بشكل فرديّ دون علم المؤسسة الإعلامية المخولة بطلب الاستثناء، كما أنه لن ينظَر في أي طلب يرد إلى البريد الإلكتروني المعلَن بعد الساعة الثانية من بعد ظهر يوم غد الأربعاء.
ولفت الى أنّ هذه الاستثناءات المؤقتة تمنَح لغايات التنقّل وإنجاز الأعمال الإعلامية الضرورية ولا يسمح باستخدامها لغايات شخصية، مشيراَ إلى أنّ استخدام هذا التصريح المؤقت لغير الغايات التي منح من أجلها، سيعرّض صاحبه للمساءلة القانونية وسحب التصريح منه.

وبين القرالة أنّه سيجري التواصل مع المؤسسة صاحبة الطلب عند صدور الاستثناءات، عبر الهاتف أو البريد الالكتروني الذي جرى إرسال طلب الاستثناء منه، لإعلامها بصدور موافقة خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات على الطلب، والأرقام التسلسلية الفردية الخاصة بها، وذلك خلال يوم بعد غد الخميس، ولن يكون هناك تصاريح إلكترونية أو ورقية تستوجب التسليم.

البنك الأهلي الأردني” فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع برنامج الأغذية العالمي في الأردن

Posted: 13 Oct 2020 02:06 PM PDT

444 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – هنأت ادارة البنك الأهلي الأردني برنامج الغذاء العالمي شركا البنك الاستراتيجيين منذ العام 2013  لحصولهم على جائزة نوبل للسلام للعام 2020 والتي تأتي تقديرا لجهود البرنامج الدائم لتحقيق الأمن الغذائي والسلام والاستقرار لما يزيد عن 100 مليون طفل وامرأة ورجل يعانون الجوع في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك في منشور للبنك على صفحة الفيسبوك خاصته تاليا نصه
نبارك لشركائنا في برنامج الغذاء العالمي WFP شركاء البنك الأهلي الأردني الاستراتيجيين منذ العام 2013، حصولهم على
جائزة نوبل للسلام للعام 2020، ونقدر سعيهم الدائم لتحقيق الأمن الغذائي والسلام والاستقرار لما يزيد عن 100 مليون طفل
وامرأة ورجل يعانون الجوع في جميع أنحاء العالم.
ونحن اليوم في البنك الأهلي الأردني، فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع برنامج الأغذية العالمي في الأردن WFP حيث
نقوم ومن خلال هذه الشراكة بتقديم خدماتنا المالية التي تسهل وصول المساعدات النقدية لآلاف من اللاجئين وخاصة ضمن
الظروف التي نمر بها حالياً نتيجة جائحة كورونا .
ومن خلال هذه الشراكة، إضافة الى شراكاتنا الأخرى؛ فقد حصلنا في البنك الأهلي الأردني على جائزة مجلة Fortune للشركات الأكثر تأثيراً في العالم (world the change) وباعتمادنا على نموذج الازدهار المشترك والذي نسعى
من خلاله لتحقيق القيمة المضافة لجميع أصحاب المصلحة كما هو عملكم دوماً.
فخورون بكم،
وبشراكتنا معكم،
وبحصولكم على هذه الجائزة

اعلى حصيلة وفيات واصابات بكورونا في الأردن

Posted: 13 Oct 2020 09:04 AM PDT

الأردن يسجل 6 وفيات بكورونا حتى عصر الثلاثاء بأعلى حصيلة منذ بدء الجائحة – Alghad

صراحة نيوز – سُجلت في الأردن، الثلاثاء، 18 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، و2054 إصابة جديدة بالفيروس، في حصيلة هي الأعلى منذ بدء انتشار الفيروس في الأردن، ليصل العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة إلى 28127، وفق موجز إعلامي حول الفيروس صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

وأُعلن عن إصابة 7 حالات خارجيّة، شملت 5 بين القادمين من الخارج، وحالتين لسائقي شاحنات أردنيّين قادمين عبر مركزيّ حدود العمري وجابر.

وتوزعت الإصابات المحلية البالغة 2047 على 1357 في محافظة العاصمة عمّان، 122 في محافظة إربد، منها 17 في لواء الرمثا، و67 في محافظة الكرك، و28 في محافظة جرش، و30 في محافظة المفرق، و11 في محافظة الطفيلة، و210 في محافظة الزرقاء، و90 في محافظة عجلون، و59 في محافظة البلقاء، و40 في محافظة مأدبا، و25 في محافظة معان، منها 5 إصابات في لواء البترا، و8 إصابات في محافظة العقبة.

وبعد تسجيل 18 وفاة جديدة، ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 225 حالة.

وسُجّلت 142 حالة شفاء جديدة، في المستشفيات المعتمدة، وأُجري 25736 فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوص 1464941 فحصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال