صراحة نيوز

الجمعة، 23 أكتوبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

وزارة الأوقاف تستنكر حادثة الاعتداء على خطيب في اربد

Posted: 23 Oct 2020 08:00 AM PDT

248492 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استنكر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة حادثة الاعتداء التي تعرض لها اليوم، خطيب مسجد الأمير عبدالله في محافظة اربد عقب انتهاء صلاة الجمعة.
وقال الناطق الإعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري،في بيان صحفي  إنه وبعد أداء خطبتي وصلاة الجمعة في مسجد الأمير عبدالله بمحافظة إربد، أقدم أب وأبنائه بالاعتداء على خطيب المسجد.
واكد الحياري، ان الخطيب كان ملتزما بالتعليمات التي عممتها الوزارة، لافتا إلى ان سبب الاعتداء لم يكن بسبب إطالة الخطبة كما يتم تداوله.
واضاف أنه تم نقل خطيب المسجد المعتدى عليه إلى المستشفى وحالته الصحية مستقرة بحسب ما افاد الكادر الطبي المشرف عليه.
وأشار إلى أن وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة قام بالتواصل مع خطيب المسجد والاطمئنان على حالته الصحية، كما تواصل مع الحاكم الإداري المعني من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين وتحويلهم للقضاء.
وبين ان الوزير الخلايلة، أكد ضرورة ملاحقة المعتدين قضائيا وعدم السماح لكل من تسول له نفسه الاعتداء على كوادر الوزارة في المساجد من أئمة وخطباء وواعظات ومؤذنين، مشيرا إلى أنهم منارة علم يقومون على نشر رسالة الدعوة والحث على الفضيلة بين الناس.
بترا

عودة على بدء في ” ثالثة عمان “

Posted: 23 Oct 2020 06:31 AM PDT

248247 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون البرلمانية

تتسارع الأحداث والمعطيات في الدائرة الثالثة بالعاصمة عمان التي شهدت حتى الآن انسحاب ثلاثة مرشحين من قائمتين  ان تشهد المزيد من الانسحابات .

وتشي المعطيات بحدوث تطورات ومتغيرات  من شأنها ان تؤثر على المخرجات ليفوز بمقاعد الدائرة كاملة وجوها جديدة والذي سيشكل صدمة قوية  للمترشحين الذي ما زالوا يحسبون حساباتهم على حسبة قديمة ومعتقدين ان القاب المعالي والسعادة وتوزيع الطرود  ما زالت تؤثر في المشهد لاستقطاب الناخبين .

يذهب البعض الى تفسيير الانسحابات بحدوث ضغوطات دفعتهم الى ذلك فيما الحقيقة بحسب المراقبين قناعات تولدت لديهم ان لا فرص لهم بالمنافسة الى جانب ما شهدته بعض القوائم من صراعات وعدم ثقة فيما بينهم بخصوص التصويت داخل القائمة وحتى في القوائم الحزبية أو المنظمة حيث جاهر العديد منهم قواعدهم بالتصويت له فقط وعدم التصويت لأخرين حتى لمرشحي مقاعد الكوتا النسائية والمسيحية والشركس والشيشان ” الأمر الذي زاد من توتر البعض وقد يدفع بحدوث انسحابات اخرى .

المؤشر الأخر والذي من شأنه أن يدفع بوجوه جديدة الى قبة البرلمان وهو المتوقع بالنسبة لجميع من سيفوزون  بمقاعد الدائرة يتمثل بالتزام بعض القوائم بميثاق الشرف الذي اقسموا عليه الذين يحرصون على دعوة قواعدهم بالتصويت لجميع الأعضاء وهو أمر لقي ترحيبا وتقديرا من قبل الناخبين ويُمثل عامل قوة للقائمة .

المراقبون بوجه عام يجمعون ان فرص الفوز باحد مقاعد عمان الثالثة لن تكون لا لنائب ولا لوزير سابق أو من تباهوا بتوزيع الطرود على الفقراء امام الكاميرات وكذلك لن يكون من بينهم من اشاع بانه موعود بتولي رئاسة المجلس السابق ما اعتبروه تشكيكا في نزاهة الانتخابات بان يتم حسم رئاسة المجلس القادم لشخص غير معروف مصير ترشحه وهو الامر الذي يستوجب انتخاب الرئيس من قبل اعضاء المجلس والذين ما زالت اسمائهم في عمل الغيب ؟

انطلاق فعاليات مهرجان الأغنية والموسيقى الأحد ضمن الإشتراطات الصحية

Posted: 23 Oct 2020 05:18 AM PDT

246754 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تنطلق يوم الاحد المقبل برعاية رئيس الوزراء في المركز الثقافي الملكي، وعبر شاشة التلفزيون الأردني، ومواقع التواصل الاجتماعي فعاليات مهرجان الأغنية والموسيقى الأردني، الذي تقيمه وزارة الثقافة مع الالتزام بالإشتراطات الصحية، والتباعد الجسدي بين المشاركين.
وقال مدير المهرجان ايمن سماوي ان المهرجان يهدف الى تنشيط الفعل الموسيقي خدمة للحركة الموسيقية الأردنية، وإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الموسيقيين الأردنيين لإبراز إبداعاتهم، والعمل على إذكاء روح التنافس البناء المثمر بين أركان الأغنية الأردنية المتكاملة وهم، الشاعر والمُلحن والموزع الموسيقي والمُغني والارتقاء بالذائقة الموسيقية العامة، ورفد المكتبة الموسيقية الأردنية بأغنيات ومقطوعات موسيقية جديدة، وتشجيع المواهب الواعدة ووضعهم على طريق الاحتراف.
واضاف سماوي، أن فعاليات المهرجان ستقام بدون جمهور وسيبث حفلي الإفتتاح والإختتام عبر شاشة التلفزيون الأردني وباقي الفعاليات على منصات التواصل الاجتماعي.
واكد، أن الهدف من إقامة المهرجان جاء لدعم الحركه الفنية الاردنية في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى حرص إدارة المهرجان على الإلتزام بالشروط الصحيه، مثمنا جهود وزارة الثقافه ودعمها لإقامة المهرجان وجهود رئيس واعضاء اللجنة العليا ونقابة الفنانين والعاملين في مهرجان جرش وشركة زين على ما قدموه من جهود لانجاح المهرجان.
وقالت وزارة الثقافة في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى الأربعاء المقبل يشتمل على جلسات نقدية متخصصة حول موضوعات فنية وموسيقية بمشاركة أكاديميين وموسيقيين، ومعرض صور لرواد الأغنية الأردنية، وآخر لرواد آلة العود في الأردن والوطن العربي.
وأشار البيان، الى أن اقامة المهرجان بهذه الظروف الاستثنائية جاء كتظاهرة موسيقية تُعنى بثلاثة حقول، وهي: مسابقة الأغنية الأردنية المتكاملة من كلمات ولحن وتوزيع موسيقي وأداء، حيث تقدم له 40 مشاركا، ودعم المشروع الموسيقي وتقدم له 28 مشاركا، ومسابقة العزف المنفرد وتقدم لها 5 مشاركين.
وبحسب البيان فإن المشارك الفائز في حقل الأغنية الأردنية المتكاملة والحاصل على الجائزة الأولى سيحصل على جائزة قيمتها عشرة آلاف دينار، والجائزة الثانية سبعة آلاف دينار، والجائزة الثالثة خمسة آلاف دينار، وفي حقل المشاريع الموسيقية :دعم 4 مشاريع بمبلغ سبعة آلاف دينار للمشروع الواحد، وفي حقل العزف المنفرد :جائزة واحدة لصاحب المركز الأول بمبلغ ألفي دينار.

بترا

العميد المجالي لأحد اصحاب الدولة السابقين ” هل تُعلمون انفسكم واولادكم الأمانة والإنتماء والولاء “

Posted: 23 Oct 2020 04:13 AM PDT

2032 7 1566378574 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سطر العميد المتقاعد هاشم المجالي مقالة جديدة له خاطب فيها رئيس حكومة اسبق انفردت عائلته بتولي المناصب الرفيعة ابا عن جد والتي تأتي ردا على مقالة كتبها صاحب الدولة .

واستعرض المجالي في مقاله ”  واقع حال عامة الاردنيين والفرص المتاحة لهم في الحياة العامة مقابل مع حظي به وعائلته من فرص ومستوى معيشة ومكتسبات .

كما وجه في مقاله الذي جاء بعنوان ” من العميد المتقاعد ابن الوكيل ابن المزارع الى دولة الرئيس ابن وحفيد دولة الرؤوساء ” سؤالا لصاحب الدولة  ان كانوا يُعلمون أنفسهم واولادهم الأمانة والإنتماء والولاء .

وأضاف ” رغم الفقر والكد وقلة الحيلة، تعلمنا الأمانة الشرف والأخلاق وحب الشهادة لأجل الوطن والدفاع عنه، فماذا انتم تعلمتم من ذلك غير تولي المناصب والحقائب واغتصاب المنح والثروات والمقدرات ” .

ادارة التحرير : من قراءة المقالة يتضح ان المعني في المقال هو رئيس الوزراء الأسبق سمير زيد سمير الرفاعي الذي كتب مؤخرا مقالة بعنون على مشارف مرحلة جديدة” وعليه تم تغيير العنوان السابق بناء على طلب الناشر

نص مقال المجالي

لقد قرأت مقالاتكم وتابعت نشاطاتكم يا دولة الرئيس ، وتذكرت والدي عليه رحمة الله تعالى الذي كان قد شارك في حرب ال 48 حيث اصابت جسده شظية ادت الى استئصال إحدى كليتيه .وكان قد عاش بقية عمره بكلية واحدة ، في حين كان دولة والدكم يركب افخم السيارات ويسكن الفلل ويلبس أفخم الماركات ، ويتقلد اعلى المناصب ويجمع أكبر الثروات ويمارس أفخم الهوايات ولا يتنقل ألا بالطائرات ، بعكس والدي الذي كان يركب الخيول والتراكتورات والباصات ، وكل ذلك لكون والدكم و جدكم يا دولة الرئيس كانوا رؤوساء للوزارات .

لقد درسنا نحن في مدرسة الربة الإعدادية الثانوية الشاملة ، فاين أنتم درستم ! لقد كنا نهكل هم لبس البنطلون المُرَقًع والقرش نص ثمن ساندويشة الفلافل بالفرصة ، وكان بوط الرياضة من البلاستيك أو أبو رزة في أحسن احوالنا، فماذا أنتم هكلتم ؟

لقد كنا نتعارك على ازواج الجرابات ونتشارك الأواعي الداخلية في حين كنت انتم في هارفرد وجامعات بريطانيا وامريكا تتسوحون بين المسارح والبارات بمنح مالية من ما ندفعه نحن للدولة من ضرائب وأتاوات .

ومع ذلك يا دولة الرئيس تعلمنا رغم الفقر والكد وقلة الحيلة، تعلمنا الأمانة والشرف والأخلاق وحب الشهادة لأجل الوطن والدفاع عنه، فماذا انتم تعلمتم من ذلك غير تولي المناصب والحقائب واغتصاب المنح والثروات والمقدرات .

يا دولة الرئيس من تاريخنا وتاريخ كل الأمم هناك قواعد طبيعية ونواميس للكون تقول أن الغنى الفاحش دائما يصاحبة عهر فاحش . ومع السلطة المغتصبة تكون الحاشية الفاجرة والأخلاق الفاسدة . وان الفقراء اوالمظلومين هم أكثر مواطنين أهل الجنة سكنا ، وان المسؤولين والولاة والأغنياء هم أكثر أهل النار موطئا ، فلكم الدنيا القصيرة الفانية ولنا إن شاءالله الآخرة الطويلة الخالدة .

يا دولة الرئيس هل تعلمون انفسكم واولادكم الأمانة والإنتماء والولاء رغم بعدكم عن الفقر وقلة الحيلة، فنحن كنا قد خضنا هذه التجارب واختبرتنا الايام والأزمان ، ولقد نجحنا بإختباراتنا ، بينما انتم في حياتكم لم تناموا يوما جوعانين ولم تعرفوا الملابس المشاع بين الأخوة ولا الحراثة او الزراعة او الحصاد واللقاط من على البيادر ، فهل ستنجحون وأنتم ووالدكم وجدكم لغاية الآن لا زلتم تكلفون الدولة أثمان أفخم السيارات وفصائل الحرس ووضباط المرافقات وأجزل الأعطيات والإكراميات في العيديات !!

والله إنني أقف عاجزا بالرد على مقالات وتصريحات دولتكم ، وانتم تتكلمون على أن الفشل يكون في اختيار الشعب للنواب وليس بقانون الإنتخاب ، ونسيتم دولتكم أنكم انتم من ساهمتم ووافقتم على هذا القانون ، وتناسيتم أن هناك نواب سوف يكونوا من خلال التعيينات وليس الإنتخابات في مجلس النواب وبرعاية من الدولة التي كنتم انتم في يوم من الأيام تترأسونها ، وهذا ما قد اعترف به معالي الكلالدة على الأعلام و الملأ العام ، وأنا أعرف ومتأكد بأن المال الأسود الذي سيدفع منكم ومن الجونيات سيساهم في اختيار أعضاء لمجلس النواب كع نواب التعيينات ليدافعوا عنكم وعن سيرة حياتكم .

دولتكم كنتم قد نصحتم بأن تحاربوا الواسطة والظلم ، وتريدون تطبيق القوانين وعدم تغول السلطات التنفيذية على التشريعية والقضائية ، وألله إن هذا الطرح والنصح جميل جدا ، ولكنني كنت اتمنى ان يكون هذا الطرح ليس بعد خروجكم من الولاية العامة التي حتما تتمنون أن تعودون لها في المستقبل القريب .

واخيرا أحمد لله كثيرا انكم قد تسلمتم رئاسة الحكومة في ريعان شبابكم وإلا لكنتم بعدكم بالوظيفة العامة تستلمون حقيبة تلو حقيبة ترهقون الوطن وترهقونا بتصريحاتكم الرنانة .

دولتكم لم يبقى لكم من الوظائف الحكومية الا وظيفة واحده وكتتم قد توليتموها انتم ووالدكم وجدكم ألا وهي رئاسة الوزارة ، وهذه الوظيفة لا يملك أحد اعطائكم اياها مرة أخرى إلا صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه ..

دولتكم لو لم تكن أنت إبن وحفيد رؤوساء وزارات ومن أزواج خالاتكم وعماتكم وأنسبائكم رؤوساء ومعالي ورؤوساء مجالس ادارات لكبرى الشركات.فماذا ستكونون ؟؟؟ هل ستكونون سواقين للتكاسي او معلمين مدارس او من الضباط المرابطين على الحدود او من منظمين المرور بالشوارع .

ارحمونا ولا تذكروننا بأن ماضينا كان مخضرا في أحلام مستقبلنا ، ولكنكم قد سرقتم حتى احلامنا وحولتموها بتوليكم وراثة الولاية العامة الى كوابيس مصفرة مسودة ، فلا أحلامنا ولا مقدراتنا وقدراتنا تشبع طمعكم وغروراتكم اللامتناهية .

وعظم الله أجركم يا وطن وحسبنا الله فيكم الى يوم القيامة .

العميد قشحة : الحملات الأمنية مستمرة وقادرون على تنفيذ أي عملية بغض النظر عن الظروف والزمان والمكان

Posted: 23 Oct 2020 03:17 AM PDT

295f2a0dec97ae43e6dae9335dee14d6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال قائد قوات الدرك العميد الركن وليد ممدوح قشحة، إنه تم تشكيل فرق أمنية مختصة لتزويد مديرية الامن العام بمعلومات حول أصحاب الأسبقيات.

وأضاف قشحة في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني، أن هذه الفرق الأمنية تكونت من مديرية الدرك ومديرية الأمن العام والأمن الوقائي ومكافحة المخدرات والقوات المسلحة والمخابرات العامة.

وأكد أن مرتبات الأمن العام ركزت على المواقع التي يرتادها فارضو الإتاوات والقائمين بأعمال البلطجة والترويع، ولم تعمل بشكل عشوائي.

وحول القيد والطلب الأمني، أوضح قشحة أن من يحمل قيدا يكون قد قبض عليه وأحيل إلى القضاء وخرج بأحكام القانون، أما من عليه طلب أمني فهو من قدم بحقه شكوى، فتتم متابعته للقبض عليه وتحويله للقضاء، مؤكدا أنه لا يمكن ملاحقة أي شخص إلا بعد تقديم شكوى.

وأضاف قشحة أن المواطنين لا يشتكون على فارضي الإتاوات بسبب الخوف، مشيرا إلى أن مديرية الأمن خصصت رقما خاصا للشكاوى (0790196196).

وأكد أنه يتم التعامل مع المعلومات والشكاوى بسرية تامة، وأن اسم المشتكي لا يُدرج في الشكوى، وأن المطلعين على المعلومات هم عدد محدود من مرتبات الأمن.

وشدد على أن الحملات الأمنية مستمرة، وأن الأمن العام قادر على تنفيذ أي عملية بغض النظر عن الظروف والزمان والمكان.

غارات اسرائيلية جوية على قطاع غزة بعد إطلاق صاروخين

Posted: 23 Oct 2020 02:12 AM PDT

Untitled 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شنّ سلاح الجو الإسرائيلي فجر الجمعة غارات عدة على مواقع تابعة لحركة حماس في جنوب قطاع غزة، بعد ساعات على إطلاق صاروخين من القطاع في اتجاه إسرائيل، وفق ما أفادت مصادر في غزة والجيش الإسرائيلي.

وقال مصدر أمني في حركة حماس لوكالة فرانس برس “شنّت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات استهدفت خلالها موقعين للمقاومة”، لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، “وأراضي زراعية بالقرب من مخيم النصيرات في وسط القطاع وشرق خان يونس، ما أسفر عن أضرار مادية دون أن تسجل اصابات”.

ومساء الخميس أعلن الجيش الإسرائيلي عن إطلاق صاروخين من غزة في اتجاه إسرائيل من دون أن يوقعا إصابات أو أضرارا، موضحا أن الدفاعات الجوية تصدّت لأحدهما.

وسقط الصاروخ الثاني في أرض خالية.

وأوضحت الأجهزة الأمنية الاسرائيلية أن صفارات الإنذار انطلقت في منطقة عسقلان الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وقال الجيش “قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية في غضون ذلك موقعين تابعين لحركة حماس، مصنع أسلحة وبنية تحتية سرية تحت الأرض”.

وقال مصدر في حركة الجهاد الإسلامي في غزة إن “قوة من الأمن الداخلي لحركة حماس احتجزت ثلاثة من عناصر سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد) في شمال قطاع غزة على خلفية إطلاق صواريخ” في اتجاه إسرائيل.

ولم يصدر أي تعقيب حتى الصباح من وزارة الداخلية لحماس.

وفي تصريح لإذاعة “القدس” القريبة من الجهاد الإسلامي، قال القيادي في الجهاد أحمد المدل “المعادلة التي يجب أن تترسخ على الأرض هي القتل بالقتل والقصف بالقصف والدم بالدم أمام هذا الإجرام الصهيوني”.

وسجل آخر قصف إسرائيلي على غزة الثلاثاء. وجاء ذلك عقب إعلان الجيش الإسرائيلي اكتشاف نفق جديد تابع لحماس يمتد “عشرات الأمتار داخل الأراضي الإسرائيلية” انطلاقا من القطاع الساحلي المحاصر من إسرائيل.

الهند تُسجل 690 وفاة و54366 إصابة جديدة بكورونا وكندا تتخطى حاجز 209 الآف اصابة

Posted: 23 Oct 2020 01:59 AM PDT

1020209114439919101193 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية اليوم الجمعة، عن تسجيل 690 وفاة و54366 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة الماضية.
وأوضحت الوزارة في بيان صحفي نشرته على موقعها الإلكتروني، ان عدد وفيات الفيروس ارتفع إلى 117306 أشخاص، فيما بلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة سبعة ملايين و 761312 شخصا.
وأضافت الوزارة أن عدد حالات التعافي ارتفع إلى ستة ملايين و 948497 شخصا.

وأعلنت السلطات الصحية الكندية عن تجاوز الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد حتى اليوم الجمعة حاجز 209 آلاف اصابة منذ بداية الوباء .
وقالت السلطات الكندية في بيان، إن كندا سجلت حتى اليوم 209148 إصابة بكورونا تعافى منها 175805 مرضى، بينما بلغت حصيلة ضحايا الفيروس 9862 شخصاً .
وأوضحت السلطات، أن غالبية الإصابات والوفيات بكورونا في كندا وقعت في المقاطعات الكندية الأربعة وهي كيبيك وأونتاريو وبريتيش كولومبيا وألبرتا .
وسجلت السلطات الصحية الكندية اليوم 2786 إصابة جديدة بكورونا وهي الأعلى في عدد الإصابات المسجلة يوميا منذ 3 أيار الماضي، حين سجلت 2760 إصابة .

اتهامات متبادلة بين ترمب وبايدن بشأن كورونا والفساد

Posted: 23 Oct 2020 01:53 AM PDT

cGXEc - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –تبادل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومنافسه في الانتخابات المقرّرة بعد 12 يوماً الديموقراطي جو بايدن خلال مناظرتهما الثانية والأخيرة مساء الخميس الاتّهامات حول طريقة إدارة جائحة كوفيد-19 والفساد، لكنّهما بدَوا أكثر اتّزاناً مما كانا عليه في مناظرتهما الأولى.

وفي مستهلّ المناظرة التي جرت في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي قال بايدن الذي يتصدّر نوايا التصويت في استطلاعات الرأي إنّ “شخصاً مسؤولاً عن هذا العدد الكبير من الوفيات يجب أن لا يكون قادراً على البقاء رئيساً للولايات المتحدة”، متّهماً الرئيس بأنّه “لا يزال بدون خطة” للتعامل مع الجائحة.

وتوقّع نائب الرئيس السابق باراك أوباما أن تواجه البلاد “شتاء قاتماً” بسبب الجائحة التي حصدت لغاية اليوم حياة أكثر من 222 ألف شخص في الولايات المتّحدة.

وأضاف بايدن “ليس هناك عالم جادّ واحد في العالم يعتقد أنّه (كوفيد-19) سيختفي قريباً”، في وقت لا يكفّ فيه الملياردير الجمهوري عن القول إنّ الجائحة ستزول سريعاً.

وردّ ترامب الذي وصل إلى مكان المناظرة بدون كمامة بعد ثلاثة أسابيع من تشخيص إصابته بفيروس كورونا المستجدّ “نحن نحاربه بحزم شديد”.

وتطرّق الرئيس الساعي للفوز بولاية ثانية إلى إصابته بكوفيد-19 ودخوله المستشفى وتعافيه، مؤكّداً مجدّداً أنّه بات “محصناً” ضدّ الفيروس.

وأضاف “لدينا لقاح آتٍ، إنّه جاهز، سيتم الإعلان عنه في الأسابيع المقبلة”، قبل أن يتهرّب من تحديد الموعد الدقيق لجهوزية اللقاح المرتقب.

وتعهّد بايدن من جهة أخرى أن تدفع كلّ من روسيا والصين وإيران ثمن تدخّلها في الانتخابات الرئاسية الأميركية إذا ما فاز بالانتخابات.

وقال إنّ هذه الدول الثلاث “ستدفع الثمن إذا ما انتُخبت. إنّها تتدخّل بالسيادة الأميركية”.

وتبادل المرشّحان خلال المناظرة اتهامات بالفساد المالي،

وقال ترامب لبايدن “أعتقد أنك تدين بشرح للشعب الأميركي” بشأن مزاعم فساد مالي لا ينفكّ رجل الأعمال السابق يتّهم نائب الرئيس السابق بالضلوع فيها، فردّ عليه بايدن “لم أتلقّ يوماً بنساً واحداً” من أيّ جهة أجنبية.

اجواء معتدلة في المرتفعات وحارة في باقي مناطق المملكة

Posted: 23 Oct 2020 01:45 AM PDT

222 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تكون الأجواء اليوم الجمعة، معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غد السبت معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.
وتتكاثر كميات الغيوم تدريجيا مع ساعات الليل، وتتهيأ الفرصة مع ساعات الليل المتأخرة لهطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء محدودة من المملكة خاصة الجنوبية منها، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.
وتتأثر المملكة يوم الأحد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تغطي السماء كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويتوقع هطول زخات متفرقة من المطر في انحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 32 – 19 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 18، وفي مرتفعات الشراة 29 – 16، وفي مناطق البادية 34 – 18، وفي مناطق السهول 32 – 19، وفي الاغوار الشمالية 37 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 26، وفي البحر الميت 37 – 25، وفي خليج العقبة 37 – 24 درجة مئوية.
بترا

وفيات الاردن اليوم 23-10-2020

Posted: 23 Oct 2020 01:36 AM PDT

kkj - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -وفيات الاردن اليوم الجمعة  23-10-2020

– أمنه عواد العمران المناصير

– سعيد طعمة عساكرية دبابنة

– راشد سليمان الراشد القواقزه

– محمد عيسى جبريل المناصرة

– سامي (علي) زيد محمود البدور

– نظيره عبدالمطلب سليم انشاصي

– فاطمة علي اسماعيل الزقيبه

جدة النائب السابق مرام الحيصة زوجة الفريق المتقاعد محمود فريحات في ذمة الله

Posted: 22 Oct 2020 02:05 PM PDT

kkj - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بمزید من الحزن والأسى تنعى الوالده فاطمة ( ام علي) الحيصة أرملة المرحوم مسلم الحيصة والاخوة والاخوات علي ویوسف ومرام وزوجھا الفریق الركن محمود عبد الحلیم فریحات (أبو غاصب) رئیس ھیئة الاركان المشتركة السابق ومنال وعلیاء ورحمه الوالدة والجدة الغاليه 

المرحومة باذن الله تعالى الحاجة حفیظه سالم الرواشده (ام عبد الله)

تغمدھا الله بواسع رحمته ورضوانه وأسكنھا فسیح جناته مع النبیین والصدیقین والشھداء والصالحین وحسن اولئك رفیقا . 
انا وانا اليه راجعون

تراجع أسعار الذهب عالميا

Posted: 22 Oct 2020 12:54 PM PDT

237506 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الخميس، لتتخلى عن أعلى مستوى فى أسبوع ، بصدد تكبد أول خسارة فى غضون الأربع جلسات الأخيرة في وول ستريت ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بالتزامن مع توقف هبوط الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية ، بحسب وول ستريت جورنال .
وتراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.7% إلى 1,910.72 دولار ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,924.29 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,926.05 دولار .
بترا

“لظهور حالات كورونا بين كوادرها ” تعطيل دوام امانة عمان السبت

Posted: 22 Oct 2020 12:47 PM PDT

images 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر أمين عمان الكبرى، الدكتور يوسف الشواربه، تعطيل الدوام ليوم السبت المقبل لكوادر الأمانة باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك، مفوضا نواب مدير المدينة لتنظيم عملهم نتيجة لظهور حالات إصابة بين كوادر موظفي الأمانة وتزايد أعدادها.
كما قرر الاعتذار عن استقبال جميع متلقي الخدمة لذلك اليوم وبكافة مباني الأمانة ويأتي ذلك انسجاما مع قرارات الدفاع المعنية بسلامة المواطنين والموظفين.

المتسابق صرار ينال لقب سباق الدرفت الثاني

Posted: 22 Oct 2020 12:31 PM PDT

تنزيل 2 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  نال المتسابق فارس صرار لقب سباق الدرفت الجولة الثانية من بطولة الأردن لسباقات الدرفت – الانجراف، الذي أقيم اليوم الخميس في حلبة سوفكس – ماركا دون جمهور.
وشارك في السباق نخبة من أبطال سباقات الدرفت، وتكّون من جولتين وجولة ثالثة لأفضل 13 نتيجة.
وكانت المنافسة على أشدها في الجولة الأولى التي تصدرها فارس صرار، ولحق به عصام الجمل ثانيا، ومؤيد يوسف ثالثا، ومحمود الجبالي رابعا، وأنس الحلو خامسا، وفراس هنية سادسا، وباسم أحمد سابعا، ومحمد الفقهاء ثامنا، وأحمد الجبالي تاسعا، ومحمد كعوش عاشرا.
 بترا

الحظر الشامل يبدأ الساعة الواحدة بعد منتصف الليلة

Posted: 22 Oct 2020 12:01 PM PDT

41291 large 631x330 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -يبدأ الحظر الشامل الذي سيشمل حميع مناطق المملكة الساعة الواحدة بعد منتصف الليلة  .

اكد ذلك مدير عمليّات خليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات العميد مازن الفراية والذي أوضح  أن الحظر الشامل سيستمرّ لمدّة 24 ساعة، وينتهي موعده في تمام الساعة الواحدة من فجر يوم السبت، لتبدأ بعدها ساعات حظر التجوّل الليلي الاعتياديّة التي تستمرّ حتى الساعة السادسة صباحاً، ويسمح خلالها للأشخاص المصرّح لهم فقط بالخروج.

ولفت العميد الفرّاية إلى أنّ ساعات الحظر الشامل خلال الأسابيع المقبلة قد تشهد تغييراً لربطها بمواعيد حظر التجوّل الجزئي، مؤكّداً أن أيّ تغيير سيعلن عنه في حينه.

إرتفاع أسعار النفط عالمياً

Posted: 22 Oct 2020 11:54 AM PDT

pRk4QWUxKf7Fe9JxZergMRuBoNOfUrnwoAuq5my8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -إرتفعت أسعار النفط مع إفتتاح السوق الأميركية اليوم الخميس لتتماسك فوق أدنى مستوى في أسبوع والمسجل سابقاً من تعاملات السوق الأسيوية، وذلك بدعم إنخفاض مخزونات الخام التجاري الاميركي على خلاف التوقعات، بحسب وول ستريت جورنال.
وارتفع الخام الأميركي بنسبة 1.1% إلى مستوى 40.45 دولار، من مستوى الافتتاح عند 40.01 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 39.74 دولار الأدنى في أسبوع ، وصعد خام برنت بنسبة 1.4% إلى مستوى 42.18 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 41.60 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 41.48 دولار الأدنى منذ 12 تشرين الأول الجاري.
بترا

القطامين يوجه بضرورة المرونة في التعليم والتدريب المهني والتقني

Posted: 22 Oct 2020 11:27 AM PDT

11 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أصدر رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الإستثمار الدكتور معن القطامين قراراً يسمح بالمرونِة في اساليب العمل والتعليم والتدريب المهني والتقني في المعاهد ومؤسسات التدريب المهني والمراكز التي لا تخضع لقانون التربية والتعليم بناء على أمر الدفاع رقم (19)، بما لا يؤثر على جودة واستمرارية التدريب العملي.

وقال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات الدكتور قيس السفاسفة، أنه سيتم تنفيذ الاختبارات المهنية واجازة المهنة من خلال اجراء وتنفيذ الاختبارات المهنية، كما هو معمول به وحسب الاجراءات المتبعة، مضيفا أنه في حالات مبررة، يتم اجراء اختبارات نظرية أو عملية عن بعد شريطة موافقة رئيس الهيئة على أن يتم توفير البنية التحتية وضمان نزاهة وموثوقية تنفيذها.
وأكد السفاسفة، أنه بموجب قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور معن القطامين تُنفذ خدمات التدريب النظري عن بعد للبرامج المعتمدة باعتماد منصة “تدريبك” لغايات إدارة العملية التدريبية من خلال تسجيل المدربين والمتدربين والمحتوى التدريبي، كما تتم عملية متابعة البدايات والنهايات للبرامج والدورات التدريبية من خلال منصة “تدريبك” مع الحفاظ على ارسالها بواسطة البريد الالكتروني المعتمد من الهيئة.
وأشار إلى أن المحتوى النظري للبرامج والدورات التدريبية يتم تنفيذها من خلال منصة “تدريبك” أو أي منصة يختارها مزود التدريب تحتوي على جميع مكونات التدريب عن بعد.
وأكد، أن الهيئة حريصة على استمرارية التدريب المهني والتقني بشقه العملي مع مراعاة الإجراءات الصحية المتبعة الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا.
ونوه السفاسفة إلى أن هذه الإجراءات يتم مراجعتها بشكل دوري بحسب الحالة الوبائية ومدى التزام مزودي التدريب بإجراءات الصحة والسلامة الخاصة بالوقاية من فايروس كورونا.

بترا 

الأردن : اصابات كورونا اليوم تقترب من الـ 3 الآف اصابة

Posted: 22 Oct 2020 08:48 AM PDT

46602fdb7bb0a5f37663330bc1460a1c - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجل الأردن اليوم حصيلة جديدة باصابات كورونا اقتربت من الـ 3 اصابة 

وكشف الموجز الاعلامي الصادر  اليوم الخميس عن تسجيل 38 وفاة  و 2821 إصابة جديدة بالفيروس  ليرتفع العدد التراكمي منذ بدء التعامل مع جائحة كورونا الى  46441 والوفيات  إلى 481 حالة 

تفصيلات أمري الدفاع 19 و20

Posted: 22 Oct 2020 08:07 AM PDT

248333 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد عن إصدار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أمري الدفاع رقميّ 19 و20.

وأوضح العايد أن أمري الدفاع 19 و20 يهدفان لتنفيذ الإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة أخيراً، حول الحظر الشامل يوم الجمعة، والحظر الجزئي الليلي، وتشديد آليات الرقابة على الالتزام بسبل الوقاية الصحية.

واستعرض العايد خلال إيجاز صحفي عقد في رئاسة الوزراء اليوم الخميس أبرز إجراءات أمر الدفاع رقم 19، وفي مقدمتها أداء صلاة الجمعة، إذ سيكون الوصول إلى المساجد لأداء صلاة الجمعة يوم غد خلال الحظر الشامل المطبق في جميع محافظات المملكة، سيرا على الأقدام ولمدة ساعة واحدة.

وفوض أمر الدفاع رقم 19 – بحسب العايد- وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بالصلاحيات الإجرائية في هذا الشأن، والتي تأتي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأكد العايد في هذا الصدد أن موضوع صلاة الجمعة كان في مقدمة النقاش حول كيفية تنفيذ الحظر الشامل أيام الجمعة، لافتا إلى أن الحكومة حريصة على حماية صحة المواطنين خلال أدائها.

وأوضح أن الحكومة كانت بحاجة للمزيد من الوقت لإعلان كيفية تسهيل الوصول للمساجد خلال الحظر الشامل أيام الجمعة، والوقوف على الجاهزية الميدانية للرقابة على الالتزام، وتضمين هذه الإجراءات في أمر الدفاع رقم 19، وتقييم نجاح التجارب السابقة.

وأشار العايد إلى أن أمر الدفاع الجديد ابقى عمل دور الحضانة كما هي عليه حالياً، حيث تم تفويض وزير التنمية الاجتماعية بصلاحيات اتخاذ القرار المناسب باستمرارها أو إغلاقها بحسب الحالة الوبائية في كل منطقة.

وحول عمل دور الحضانة، أعاد العايد التأكيد على أن الحكومة تعهدت بأن تتحلى بالشجاعة لإعلان تعديل أو تطوير أي إجراء وتقييمه لتحقيق الغاية الأساسية منه، وهي حماية صحة المواطنين بالدرجة الأولى وتحقيق التوازن مع الأولويات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف أن الحكومة ارتأت تنظيم فتح وإغلاق دور الحضانة بحسب تطورات الحالة الوبائية في كل منطقة، وعدد الإصابات والبؤر فيها وفي دور الحضانة نفسها، وذلك وفق آلية مرنة يتولاها وزير التنمية الاجتماعية.

وبين العايد أن هذا القرار جاء بعد تقييم تبعات قرار إغلاق دور الحضانة على العاملين في القطاع الصحي من كوادر صحية وطبية، يمثلون خط الدفاع الأول في هذا التحدي الوبائي الصعب، خصوصاً الأمهات منهم، وحرصاً من الحكومة على حماية كفاءة القطاع الصحي وقدراته.

كما فوض أمر الدفاع رقم 19 – وفق العايد- وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار صلاحيات تعديل أساليب العمل والتعليم في المعاهد ومؤسسات التدريب المهني والمراكز التي لا تخضع لقانون التربية والتعليم، وبحسب تطورات الحالة الوبائية.

وفيما يتعلق بالحظر الجزئي الليلي في باقي أيام الأسبوع، جدد العايد التأكيد على أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل الموافق 24 من الشهر الحالي، سيُحظر تنقل الأشخاص ابتداء من الساعة الحادية عشرة ليلاً وحتى الساعة السادسة صباحاً، بينما ستغلق المنشآت من الساعة العاشرة ليلاً وحتى السادسة صباحاً، باستثناء المنشآت التي يقرر رئيس الوزراء أن طبيعة عملها تقتضي خلاف ذلك.

ونوه العايد إلى أنه سيتم تشديد العقوبات والغرامات على غير الملتزمين بإجراءات الحظر، خصوصاً من يكررها من أفراد ومنشآت، لافتا إلى أن المخالفة للمكررين من الأفراد تصل إلى 500 دينار وللمنشآت المكررة للمخالفة تصل إلى 2000 دينار مع إغلاقها لمدة أربعة عشر يوما.

كما أشار إلى أن أمر الدفاع رقم (19) شدد العقوبات والغرامات على المطاعم السياحية والشعبية والمقاهي للتأكد من عدم تقديم الأرجيلة داخل الصالات المغلقة، والالتزام بالتباعد بين الطاولات لمسافة مترين على الأقل، ووجود ستة أشخاص على الأكثر على كل طاولة، لافتا إلى أن قيمة الغرامة لمن يكرر هذه المخالفة من المنشآت تصل إلى ستة آلاف دينار.
وفيما يتعلق بأبرز إجراءات أمر الدفاع رقم (20)، قال العايد إنه تضمن زيادة عدد الجهات الحكومية والرسمية المخولة بالتفتيش على الالتزام بسبل الوقاية والتدابير الاحترازية ومنع الازدحام ومخالفة غير الملتزمين، بحيث أصبحت 12 جهة حكومية ورسمية بالإضافة إلى مديرية الأمن العام، مع إمكانية زيادة عدد هذه المؤسسات إن تطلب الأمر.

واشار إلى أن أمر الدفاع رقم (20) تضمن أيضا تكليف الأمناء العامين ومدراء الدوائر ورؤساء المؤسسات الرسمية والعامة وموظفي الرقابة الداخلية بتنفيذ أوامر الدفاع في دوائرهم.

كما كُلف ديوان المحاسبة -وفق العايد- بمراقبة تقيد موظفي القطاع العام بأوامر الدفاع المتعلقة بالالتزام بالتباعد ووضع الكمامات، وتم منح صفة الضابطة العدلية للأشخاص المكلفين بالتفتيش من دوائرهم على الالتزام بسبل الوقاية الصحية وإجراءات ضبط العدوى بحسب أوامر الدفاع.

ولفت العايد إلى أنه سيتم تحويل جميع مبالغ الغرامات المتأتية من مخالفات عدم الالتزام إلى حساب الخير التابع لوزارة التنمية الاجتماعية وحساب تبرعات وزارة الصحة بنسب يحددها وزير المالية.

وجدد العايد التأكيد على أن الحكومة ستلتزم بالموضوعية والشفافية دائما وستحرص على التوازن بين الجوانب الصحية والاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن الحكومة ما زالت تعول على المواطنين ومسؤوليتهم لحماية أنفسهم وأحبتهم وبيوتهم.

واختتم وزير الدولة لشؤون الإعلام الإيجاز بالقول: “كلنا شركاء ومسؤولون في مواجهة هذا الوباء الذي لا يعرف فرقاً بين أحد، فالتزام كل شخص فينا بكمامته وبالتباعد وبالتعقيم هو أفضل وسيلة لحماية صحتكم”.
بترا

حساب الخير: حصول 334 متضررا من العاملين بالقطاع السياحي على دعم مالي

Posted: 22 Oct 2020 07:18 AM PDT

img 20201022 wa00152963638769674731020 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سلمت لجنة ادارة “حساب الخير”، وزارة السياحة والآثار شيكات لـ 334 عاملا بالقطاع السياحي ممن تضرروا خلال جائحة كورونا، حيث بلغت قيمة الدعم المالي الذي قدمه الحساب نحو 100 ألف دينار، بواقع 300 دينار لكل فرد متضرر.
وتم إصدار الشيكات بأسماء الأفراد المتضررين من منظومة القطاع السياحي والذين تنطبق عليهم معايير الاستحقاق التي وضعها حساب الخير من خلال وزارة التنمية الاجتماعية، وجرى اليوم تسليم الشيكات لوزارة السياحة والآثار لتقوم بدورها بتسليمها للأفراد المستحقين.
ويأتي هذا الحساب في إطار دعم الافراد والأسر الأكثر حاجة والتي فقدت مصدر دخلها اليومي غير المنتظم، وممن لا يتمتعون بالضمان الاجتماعي وليسوا من منتفعي صندوق المعونة الوطنية.
وقال وزير السياحة والاثار نايف الفايز خلال تسلمه الشيكات من قبل رئيسة لجنة حساب الخير ريم أبو حسان في مقر الوزارة اليوم الخميس، إن المساعدات النقدية التي قدمها حساب الخير للعاملين بالقطاع السياحي ساهمت بالتخفيف من الضرر الذي لحق بهم، وكذلك التخفيف من التداعيات المالية والاقتصادية التي تعرضوا لها جراء توقف عملهم بسبب جائحة كورونا.

img 20201022 wa00166114083052987869944 - صراحة نيوز - SarahaNewsواضاف إن القطاع السياحي من اكثر القطاعات تضررا في الجائحة، وسيكون آخر القطاعات المتعافية وذلك يعود لكون هذا القطاع يعتمد بشكل كبير على السياحة الوافدة، والتي توقفت بشكل كامل، لا سيما وان عودتها مرتبطة بشكل مباشر بالتعافي من الأزمة عالميا.
وأكد الفايز ضرورة تعاون جميع الجهات سواء كانت رسمية أو غير رسمية، وتضافر الجهود ما بين القطاع العام والخاص لتجاوز هذه الازمة وحتى لا نخسر منشآتنا السياحية، ولا نفقد هذه الفئة من العاملين في هذه المنشآت لما تملكه من خبرات تراكمية، حيث أنهم الوحيدون القادرون على مساعدة القطاع على النهوض عندما تتعافى السياحة عالمياً.
واشار الوزير الى ضرورة تخصيص دعم للعاملين بالقطاع السياحي، والمنشآت السياحية للمحافظة على استمرارية عملها، لا سيما وأن القطاع السياحي هو عصب الإقتصاد الوطني ورافد للعملة الأجنبية ومساهم كبير في تحسين دخل الفرد الأردني.

img 20201022 wa00143953022284692105515 - صراحة نيوز - SarahaNewsمن جهتها، اوضحت أبو حسان، أن اللجنة دعت الجمعيات السياحية لتزويد حساب الخير بأسماء الافراد التابعين لها والمتضررين من الجائحة، لافتة الى أنه تم التحقق من مطابقتهم لشروط الدعم التي تم إقرارها للأفراد المتضررين من خلال بيانات السجل الوطني الموحد.
واشارت الى أن حساب الخير ينتهج في عمله، التشاركية مع الجهة المنظمة للقطاع الاقتصادي المتضرر لدعم الأفراد المتضررين المنتمين لذلك القطاع، ويعد جزءا من منظومة “صندوق همة وطن” ويستخدم بيانات السجل الوطني في عمله للوصول للأسر والافراد المتضررين ودعم من لا داعم له، مؤكدة اهمية التحقق من بيانات الضمان الاجتماعي وصندوق المعونة الوطنية ليكون ركيزة دعم تعمل على تغطية الأفراد والاسر التي تضررت بسبب الجائحة.
وبينت أبو حسان، أن الحساب يتلقى التبرعات النقدية من الأفراد من القطاع العام او بصفتهم الشخصية، بالاضافة الى تبرعات الجمعيات والمؤسسات والشركات من خلال التبرع المباشر او من خلال الشيكات او الحوالات البنكية من داخل الاردن وخارجه، او من خلال إي فواتيركم، وأي من القنوات الالكترونية الأخرى المتاحة ضمن منظومة “صندوق همة وطن”.
يذكر أن قطاع السياحة من القطاعات الأكثر تأثرا في الأردن والعالم بسبب فيروس كورونا نتيجة لتوقف السياحة في العالم حيث بلغت خسائر القطاع السياحي الأردني مليار دينار، فيما تقدر خسائر القطاع عالميا بـ460 مليار دولار.
ومن أكثر القطاعات تضررا محليا، المكاتب السياحية وشركات النقل السياحي، والمنشآت السياحية في قطاع الاقامة وقطاع الحرف اليدوية ومتاجر التحف الشرقية، ومراكز الغوص، والرياضة المائية، والادلاء السياحيين.
وقد تم تأسيس حساب الخير من قبل وزارة التنمية الاجتماعية عام 2010 لتوجيه التبرعات المالية والعينية للأفراد والأسر في حالات الأزمات والطوارئ، وتم اطلاقه مجددا في آذار الماضي، كحساب موحد تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية لدى البنك المركزي للاستجابة والتخفيف من تداعيات أزمة كورونا على الافراد والاسر المتضررة من الجائحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال