صراحة نيوز

الثلاثاء، 6 أكتوبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

المترشحة في الطفيلة ” نورا السعود ” قصة كفاح

Posted: 06 Oct 2020 08:55 AM PDT

120195755 147145120403717 4655766265754438311 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -تُمثل  الناشطة نورا السعود التي تخوض الانتخابات النيابية في دائرة محافظة الطفيلة قصة كفاح حقيقية بين النساء اللواتي يسعين الى اثبات قدرة المراة الاردنية ان تكون شريكا حقيقا للرجل في كافة المجالات ذات الشأن العام 

ويُسجل للسعود مشاركتها في مختلف الانشطة الاجتماعية والتنموية من خلال عضويتها في المجلس المحلي لمحافظة الطفيلة والعديد من الجميعات ومؤسسات المجتمع المدني اضافة الى تواصلها مع العديد من المؤسسات الداعمة .

وتأمل السعود ان تحظى بثقة الناخبين للفوز بأحد مقاعد المحافظة لتنال شرف تمثيلهم تحت قبة البرلمان معاهدة الله ان تكون خير ممثل لهم في خدمة الوطن والمواطنين .

وتاليا السيرة الذاتية للمترشحة نورا السعود .

1- رئيسة جمعية سيدات عيمة الخيرية سابقا بتاريخ 2014

2- مدربة متطوعة في صندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية تشمل العديد من المبادرات منها (لمسة حنان لفئات كبار السن ومبادرة تعريف النساء بحقوقهن القانونية….. الخ وذاك بتاريخ 1998

3- عضو مجلس بلدي سابق بتاريخ- 2013

4- عضو مجلس لامركزية 2017

5- شاركت بالعمل بمركز البتراء الثقافي ) مدربة للتجميل ( 2016 .6شاركت للعمل مع الاتحاد النسائي الأردني العام ukaid وذاك بتقديم مشروع بناء القدرات للنساء في المجالس البلدية

6- مدربة في هيئة شباب نحن الأردن 2015 .6مشرفة سلامة وصحة مهنية/مستوى مهني في هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية 2019

7- مشاركة بمؤتمر المرأة الأول في محافظة الطفيلة "المرأة في الطفيلة… التحديات والفرص يتضمن مشروع تعزيز دور المرأة في منطقة الحد والتين والمنصورة ضمن مشروع usaid20170

8- المشاركة بمؤتمر التدريبي لمركز الحياة _راصد تعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات اللامركزية وذلك بتاريخ 16/7/2017

9- شاركت بمشروع انتاج وتجفيف النباتات الطبية والعطرية المقدم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وذاك بأعداد جمعية سيدات عيمة الخيرية الاردن _الطفيله 2014

10- المشاركةفي برنامج الريادة والتوظيف لمهارات التواصل في العمل 2014

11- عضو بجمعية النساء العربيات في الاردن 2018تتضمن توصيات النساء في المجتمعات المحلية لبناء الخطط المستقبليةarab women organization of jordan.

12 – المشاركة بشبكة المرأة من اجل الديمقراطية 2017 women Democracy Network

13 – المشاركة بمؤتمر العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية يتضمن اتفاقية حقوق الطفل 2014

14 – المشاركة بمؤتمر التدريبي لسفارة الكندية بالتعاون مع الحياة -راصد ( بناء قدرات السيدات عضوات المجالس البلدية ومجالس المحافظات ( وذالك ضمن فعالية يوم المرأة العالمي 2018

15 – مدربة بهيئة شباب كلنا الأردن

فرض حظر شامل في كافة انحاء المملكة لمدة 48 ساعة في نهاية كل اسبوع

Posted: 06 Oct 2020 08:21 AM PDT

الأردن 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن مدير خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية إنه في ضوء تطورات الحالة الوبائية خلال الأيام الماضية، فقد تقرر  فرض حظر التجول الشامل في كافة أنحاء المملكة اعتبارا من الساعة 12 عشرة منتصف ليل الخميس ولمدة 48 ساعة، لينتهي منتصف ليلة السبت على الأحد، وسيتم تكراره خلال الأسابيع المقبلة وحتى اشعار آخر.

وقال بأنه لن يسمح للمواطنين بالخروج بما في ذلك حملة التصاريح الالكترونية، ويستثنى من الحظر الشامل الكوادر الصحية وفرق التقصي الوبائي، وباستثناء الأيام المفروض بها حظر التجول الشامل لا يزال حظر التجول الاعتيادي ساري المفعول.

واضاف انه واعتبارا من الأربعاء، سيتم نشر كوادر القوات المسلحة الأردنية في جميع محافظات المملكة وسيتم مراقبة المناطق التي تزداد بها الاصابات وسيتم تنفيذ العزل وحظر التجول الشامل فيها لأسبوع أو أسبوعين.

ما قاله النائب السابق اندريه حواري بعد تسجيل قائمة الاصلاح الوطني

Posted: 06 Oct 2020 07:49 AM PDT

121003105 3408343019280570 9210398386320579230 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن  النائب السابق المحامي اندريه حواري العزوني عن استكمال اجراءات تسجيل  قائمة الاصلاح الوطني (الوطن للجميع) في الدائرة الأولى – عمان 

وكتب حواري على صفحة الفيسبوك خاصته

لأننا نؤمن بإن الاصلاح يجب أن يكون وطنيا… ولأننا نؤمن بأن الوطن للجمـــيـــع

ترشحنا في الدائرة الأولى في العاصمة عمان

*كثيرون رفعوا شعار “الاصلاح” لكنهم على أرض الواقع كانوا ينظرون للاصلاح بحسب أجنداتهم الخاصة.
**عندما نرى مسطرة القانون مطبقة على الجميع…… عندها نحقق الاصلاح الوطني.
***عندما نحقق للديمغرافية السكانية حقوقها في المشروعات التي تحتاجها …عندها نحقق الاصلاح الوطني.

وقالت القائمة في بيان لها إن التوافق على أسم القائمة لم يأت عبثا، بل جاء نتيجة تفكير طويل، وتدقيق في كل من حمل هذا الشعار يوما..

واضافت؛ كثيرون، جماعات وأفراد رفعوا شعار “الاصلاح” لكنهم على أرض الواقع كانوا ينظرون للاصلاح بحسب أجنداتهم الخاصة.

وأن  الاصلاح يجب أن يرتبط بعناوين محلية يعيشها الانسان الاردني، ورفع من أجلها شعارات عديدة، لهذا عندما فكرنا بأسم قائمة الاصلاح الوطني إستعرنا فورا شعار سياسي وإستراتيجي عميق “الوطن للجميع” نحته في كل حملاته الانتخابية السابقة السياسي الاردني الكبير الدكتور ممدوح العبادي.

وأكدت عندما نقتنع أن خيمة هذا الوطن تظللنا جميعا، عندها نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يؤمن إبن القرية والمدينة والمخيم أن هذا الوطن للجميع نحقق الاصلاح الوطني، وعندما يشعر كل من يعيش على أرض الاردن ان حقوقه يحصل عليها بعدالة وكرامة، ولا فضل لزيد على عمرو إلا بالانتماء الصادق لارض الاردن نحقق الاصلاح الوطني. 

وعندما نرى مسطرة القانون مطبقة على الجميع، بغض النظر عن الاصل والمنبت، الغني والفقير، عندها نحقق الاصلاح الوطني.

وعندما نحقق للديمغرافية السكانية حقوقها في المشروعات التي تحتاجها، ولا نخطط لحياتنا بحسب الجغرافيا وإنما لمكان تواجد الانسان عندها نحقق الاصلاح الوطني.

مؤمنون أن الأردن في حالة تمكنه من النجاح في إنجاز إصلاح سياسي شامل بصورة متوازنة، فهو يتمتع بأوضاع جيدة من الاستقرار الأمني والوحدة الوطنية والعقلانية والنضج السياسي، ويتوفر لديه الكثير من التجارب والمؤسسات والبيئات اللازمة لنجاح الإصلاح الشامل.

مؤمنون أن تحديات الأردن المستقبلية المؤثرة في جهود الإصلاح الوطني، أو بلغة أبسط وأدق، معوقات عملية الإصلاح الشامل في الأردن هي في الأساس تحديات ومعوقات داخلية، تنبع من داخل المجتمع الأردني وتركيبته الديمغرافية، أكثر مما هي خارجية.

مؤمنون أن خط النار الذي يلف البلاد ينبغي ان لا يوقف عجلة الاصلاح الوطني، لانه طالما كانت الاجواء متناغمة بين الدولة والطموحات الشعبية، كانت المناعة اقوى لمواجهة اي تهديد خارجي.

أورانج و”لومينوس شمال ستارت” تطلقان مختبر التصنيع المتنقل

Posted: 06 Oct 2020 06:20 AM PDT

thumbnail 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحضور كل من الرئيس التنفيذي لأورانج الأردن، تيري ماريني، والرئيس التنفيذي لمجموعة لومينوس، إبراهيم الصفدي، تم افتتاح مختبر التصنيع الرقمي المتنقل Mobile Fablab الأول من نوعه في الأردن، وهو مشروع تم إطلاقه العام الماضي بالشراكة بين لومينوس شمال ستارت وشركة أورانج الأردن ليتنقل بين محافظات المملكة ويزوّد المهتمين بالتدريب والمعدات اللازمة للتطوّر في مجال التصنيع الرقمي.

 وقد قامت أورانج الأردن بدعم مختبر التصنيع المتنقل الذي نفذ من قبل لومينوس شمال ستارت، تجسيداً لكون أورانج الأردن شركة عالمية تعمل بروح محلية عبر جهودها الداعمة للتحول الرقمي في المملكة، وانسجاماً مع مسؤوليتها الاجتماعية التي تولي اهتماماً كبيراً للشمول الرقمي من خلال تدريب الشباب على المهارات الرقمية والحياتية المطلوبة في سوق العمل أو لإنشاء مشاريعهم.

 ويوفر المختبر المتنقل بيئة داعمة للابتكار وبنية تحتية متكاملة ليتمكن المستفيدون من كافة شرائح المجتمع وفي جميع المحافظات من التعلم والتدرب على أحدث الأجهزة، والأدوات، والبرامج والدورات التدريبية في مجال التصنيع الرقمي مثل تطوير الويب، التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، المسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية وكذلك البرمجة، بالتماشي مع توجّه المجموعة العالمية لتعزيز مساهمة الشباب في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، حيث يحظى المختبر بدعم من مؤسسة أورانج ضمن برنامجها Solidarity Fab Lab الداعم لما يقارب 90 مختبراً في 16 دولة.

 ويأتي اهتمام مجموعة لومينوس للتعليم بإطلاق أول مختبر تصنيع متنقل بعد إطلاق أول مختبر تصنيع رقمي في الأردن في عام 2016 وإيماناً بأهمية رفد السوق بالمهارات الرقمية التي تواكب تغيرات العصر وتوفير هذه الفرصة للمناطق النائية في المملكة.

 سيكون مركز التميز الأردني الألماني للطاقة الشمسية في المفرق أولى محطات المختبر، لتتيح أورانج ولومينوس بذلك فرصة تدريبية لمجموعة من الشباب في المركز على أساليب التصنيع الرقمي الحديث التي من شأنها تعزيز مسيرتهم التدريبية والمهنية وإطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال التحول الرقمي، كما سيستكمل بعد ذلك رحلته في بقية المحافظات وهي جرش، عمّان، إربد، عجلون والبلقاء.

 يذكر أن لومينوس شمال ستارت تأسس في عام 2016 على يد مجموعة لومينوس للتعليم بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع الجمعية العلمية الملكية، لتسريع الأعمال والاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع في شمال الأردن، وقد أتمّ أكثر من 20,000 ساعة تشغيلية من التصنيع الرقمي في مختبر فاب لاب إربد الخاص به.

اتفاقية شراكة بين الحسين للسرطان وبنك القاهرة عمان

Posted: 06 Oct 2020 06:16 AM PDT

main image5ce4639400b76 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت مؤسسة الحسين للسرطان اتفاقية شراكة مع بنك القاهرة عمّان، يقدم البنك من خلالها دعمه المادي لفعاليات المخيم الصيفي السنوي التابع لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان، والمخصص للمرضى الأطفال ممن يتلقون العلاج في المركز.
ويعد بنك القاهرة عمان الراعي الرئيسي لبرنامج المخيم الصيفي للعام الرابع عشر على التوالي، حيث يقام سنوياً للأطفال مما يسهم في رفع معنوياتهم وبالتالي تحسين استجابتهم للعلاج.
وفي ظل الظروف الحالية، وخلال مواجهة جائحة كورونا، نظّم البرنامج فعاليات إلكترونية وأنشطة ترفيهية تفاعلية للأطفال باستخدام تقنية الواقع الافتراضي للمرضى المقيمين داخل المركز، مع الأخذ بعين الاعتبار تدابير السلامة العامة.
وثمنت مدير عام المؤسسة نسرين قطامش في بيان اليوم الثلاثاء، الدعم الذي يقدمه بنك القاهرة عمان ورعايته المستمرة لهذا البرنامج واهتمامه بمرضى السرطان وبإدخال السعادة إلى قلوبهم.
وقالت ان برنامج المخيم الصيفي يمثل جزءا من الرعاية الطبية الشمولية التي نقدمها لمرضانا، حيث تسهم هذه الأنشطة في منح الأطفال فرصة الابتعاد بعض الشيء عن أجواء العلاج، وتمدهم بالاطمئنان كونهم يمارسون أنشطة مختلفة تزامناً مع العلاج.

غرفتا صناعة الأردن وعمان تشكلان خلية أزمة لمتابعة شؤون الصناعيين

Posted: 06 Oct 2020 06:03 AM PDT

fathi.jaghber - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – شكلت غرفتا صناعة الأردن وعمان، اليوم الثلاثاء، خلية أزمة مشتركة لمتابعة شؤون ومشاكل الشركات الصناعية بالمناطق التي قد يفرض عليها العزل وحظر التجول الشامل.
وقال رئيس الغرفتين، المهندس فتحي الجغبير، إن خلية الأزمة التي عقدت اجتماعا لها بمقر صناعة الأردن، ستعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية حول الآلية المناسبة لضمان استمرارية العمليات الانتاجية، وسلاسل التوريد المتعلقة فيها، مؤكدا رفض القطاع الصناعي لأية إغلاقات قد تعرقل عجلة الإنتاج.
وأكد أن المصانع الأردنيّة اليوم لا تقوى على تحمل أي إغلاقات جديدة لمنشآتها، كونها تكبدت خسائر كبيرة بفعل الحظر الشامل بداية انتشار وباء فيروس كورونا، مشددا “نحن بأمس الحاجة اليوم إلى دفع وتنشيط العجلة الاقتصادية”.
ودعا المهندس الجغبير إلى اتباع الممارسات العالمية والتي لا تتجه بأي حال من الأحوال إلى إغلاق المصانع وكسر حلقة الإنتاج، مؤكدا حرص القطاع الصناعي على تطبيق اجراءات التعقيم والصحة والسلامة المهنية.
ودعا المهندس الجغبير الشركات الصناعية إلى رفع مستوى تطبيق إجراءات الصحة والسلامة للحد من انتشار فيروس كورونا في منشآتها والتقيد التام بقرارات أوامر الدفاع وتوجيهات الجهات المختصة، مبينا أن الوضع الحالي يحتم التفكير بإجراءات لا تعرقل عجلة الأنشطة الاقتصادية.
ولفت للدور البارز الذي لعبه القطاع الصناعي واسهاماته في تعزيز الأمن الغذائي وتزويد المواطنين بمختلف احتياجاتهم الغذائية الأساسية، فضلاً عن الدعم المباشر الذي قدمه لجهود المملكة والكوادر الصحية لمواجهة ومنع تفشي الوباء.

أول أمر دفاع في عهد حكومة تصريف الأعمال

Posted: 06 Oct 2020 05:51 AM PDT

مبنى رئاسة الوزراء. (صلاح ملكاوي / المملكة)

صراحة نيوز –  اصدر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أمر الدفاع رقم 18، واطلعت عليه عمون عبر الجريدة الرسمية.

ويهدف أمر الدفاع الجديد إلى تمكين شريحة أوسع من المؤمن عليهم والمنشآت من الاستفادة من أوامر الدفاع رقم 9 و14 و15 لسنة 2020.

ويحق للمؤمن عليهم الاستفادة من برنامج مساند 1 المقرر بموجب أمر الدفاع رقم 9 لسنة 2020، ووفقا للشروط الواردة به وان سبق له الاستفادة من البرامج الأخرى المقررة بموجبه.

وصدر أمر الدفاع رقم 18 في الأول من تشرين الأول قبيل تكليف الرزاز بحكومة تصريف الاعمال، ونشرته الجريدة الرسمية أمس الاثنين.

بدء توزيع لحوم الاضاحي على الاسر العفيفة ضمن حملة “اضحيتك طاعة لربك” لعام 2020

Posted: 06 Oct 2020 02:57 AM PDT

725663a9 2e08 4ac5 a789 55abf7ba07703980379020265906357 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بدأت نقابة المهندسين الأردنيين، بتوزيع لحوم الأضاحي التي وصلت حديثا ضمن الحملة التي أطلقتها لجنة المسؤولية الاجتماعية تحت عنوان “أضحيتك طاعة لربك”، حيث من المتوقع توزيعها على 12500 أسرة عفيفة في الأردن وفلسطين.

aa54c1c1 1411 40b5 84bb 08f79e241c0e4974271404592282475 - صراحة نيوز - SarahaNews

وقال عضو مجلس النقابة رئيس لجنة ادارة صندوق المسؤولية الاجتماعية في النقابة، الدكتور بشار الطراونة، أنه تم توزيع الاضاحي في محافظات العاصمة ومأدبا واربد وجرش وعجلون، كما سيتم توزيع لحوم الاضاحي في بقية المحافظات خلال الأسابيع القادمة.

ee1f453c 852c 4cfb a053 81eaf9947db91998719145239160828 - صراحة نيوز - SarahaNews

وأكد أن هدف الحملة هو المساهمة في التخفيف عن ابناء المجتمع المحلي ودعم اخوتنا في فلسطين والوقوف الى جانبهم في الظروف الصعبة وتقديم المساعدة لهم، وادخال الفرح والسرور على قلوبهم، ومساندة الفقراء والمحتاجين.

وأشار الدكتور الطراونة إلى أن الحملة جاءت انطلاقا من مفهوم المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها نقابة المهندسين.

تعاون بين وزارة الشباب ومركز زين للرياضات الإلكترونية للمشاركة في البطولة العربية الأولى للألعاب الإلكترونية

Posted: 06 Oct 2020 02:50 AM PDT

1 325150134517550624267. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الشباب ومن خلال مركز إعداد القيادات الشبابية عن تعاونها مع مركز زين للرياضات الإلكترونية (ZE Sports Center)، لتشكيل فريق أردني للمشاركة في البطولة العربية الأولى للألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت في ألعاب (فيفا 20، وفورتنايت، وليج أوف ليجند).

وقام مركز زين للرياضات الإلكترونية بتنظيم تصفيات للفائزين بالبطولات الأخيرة التي نظمها، لتزويد وزارة الشباب بأسماء 5 لاعبين (3 أساسيين و2 احتياط) بلعبة “فيفا 20″، بالإضافة إلى 12 لاعباً في لعبة “فورتنايت” (10 أساسيين و2 احتياط)، و7 لاعبين (5 أساسيين و2 احتياط) في لعبة “ليج أوف ليجند”، لتشكيل فريق يمثّل الأردن في منافسات البطولة التي ستقام خلال النصف الثاني من شهر تشرين الأول الجاري، بتنظيم من وزارة الشباب والرياضة المصرية وبالتعاون مع جامعة الدول العربية.

ويأتي تعاون وزارة الشباب -ممثلة بمركز إعداد القيادات الشبابية- مع مركز زين للرياضات الإلكترونية؛ في إطار حرص الوزارة على بناء شراكات مع الجهات التي تعنى بالشأن الشبابي، بهدف خدمة الشباب الأردني في مختلف المجالات، ولتمثيل الأردن في الاستحقاقات التي تقام في مجال الرياضات الإلكترونية التي اكتسبت شعبية وأهمية متزايدتين على مستوى العالم وفي أوساط الشباب، حيث يعد مركز زين للرياضات الإلكترونية من أوائل المراكز المتخصصة في المملكة بهذا المجال، اذ تم تأسيسه من قبل شركة زين الأردن بهدف تأهيل جيل جديد من اللاعبين الأردنيين المحترفين في هذا القطاع الحيوي وتعزيز تنافسيتهم على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك نظراً لما يشهده قطاع الألعاب الإلكترونية من نمو وتطور مستمرين وإقبال كبير من فئة الشباب، حتى باتت تشكل مصدر دخل لمن يحترف هذه الألعاب، مما ينعكس على مستواهم المعيشي ويرفد الاقتصاد الوطني.

فصل التيار الكهربائي عن مناطق شمال الكرك

Posted: 05 Oct 2020 11:17 PM PDT

177767 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت شركة توزيع كهرباء الكرك فصل التيار الكهربائي عن بعض المناطق في شمال محافظة الكرك اليوم الثلاثاء، وذلك لأعمال صيانة المغذي.
ويشمل الفصل الذى يمتد من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية بعد الظهر مناطق: الروضة والربة كاملة، كلية الزراعة، بئر كلية الزراعة المركز الإقليمي،الاستاد الرياضي والمعهد الوطني ومركز الأميرة تغريد.

أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة الثلاثاء

Posted: 05 Oct 2020 11:13 PM PDT

عمان طقس 22 2 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تكون درجات الحرارة اليوم الثلاثاء، أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بنحو3-4 درجات مئوية، والاجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً الى حارة في باقي مناطق المملكة، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب تقرير إدارة الارصاد الجوية، يطرأ يوم غد الأربعاء ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتصبح الأجواء حارة نسبياً في معظم مناطق المملكة، وحارة في الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ويطرأ يوم الخميس ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 4-5 درجات مئوية، وتصبح الأجواء حاره نسبيا في معظم مناطق المملكة، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 32 – 18 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 15، وفي مرتفعات الشراة 28 – 14، وفي مناطق البادية 34 – 17، وفي مناطق السهول 32 – 19، وفي الاغوار الشمالية 37 – 22، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 25، وفي البحر الميت 37 – 23، وفي خليج العقبة 36 – 24 درجة مئوية.

المستقلة للانتخابات تبدأ باستقبال طلبات الترشح اعتبارا من اليوم

Posted: 05 Oct 2020 11:09 PM PDT

الهئية المستقلة للانتخاب - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تبدأ الهيئة المستقلة للانتخابات واعتبارا من اليوم باستقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر اجراؤها في العاشر من تشرين ثان المقبل وذلك حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل 

وكانت الهيئة قد نشرت على موقعها الالكتروني عناوين واماكن استقبال طلبات الترشح للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر.

وبين الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني أنه على الراغبين بالترشح تقديم طلب الترشح شخصيا في مقار لجان الانتخاب المنتشرة في الدوائر الانتخابية خلال ساعات الدوام الرسمي، وكذلك الحصول على طلب الترشح من خلال الموقع الالكتروني للهيئة، اما راغبي الترشح من المحجورين او المعزولين بسبب جائحة كورونا، فقد اتاحت الهيئة لهم فرصة الترشح وممارسة حقهم في الاستحقاق الدستوري من خلال تعبئة وكالة خاصة تخول الموكل بتقديم طلب الترشح أو الانسحاب، حيث تم تحديد ايام الثلاثاء والاربعاء والخميس الموافق ( 6 _ 7 _ 8 / 10/2020) موعدا لتقديم طلبات الترشح.

“نشميات الهية ” قائمة سيدات تنافس بقوة في الكرك

Posted: 05 Oct 2020 02:17 PM PDT

Untitled - صراحة نيوز - SarahaNews

المرشحات يؤدين القسم

صراحة نيوز – أُعلن في الكرك الليلة عن تشكيل قائمة من السيدات باسم ” نشميات الهية ” لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر 

وتم اعلان القائمة بعد ان أدين القسم الذي يلزم الجميع بعد شراء الأصوات استخدام المال  وعدم الخروج من القائمة لأي سبب من الاسباب ويرى مراقبون ان تشكيلة القائمة مؤهلة للمنافسة على مقعدين على الأقل واحد بالتنافس والأخر على حساب الكوتا النسائية

وضمت القائمة مجموعة من سيدات المجتمع والعمل الاجتماعي والإنساني العام ممن تركن بصمات ملموسة ويحضين بعلاقات واسعة وفاعلة في محتلف مناطق المحافظة من ضمنهم نشمية من نشميات الأمن العام العقيد المتقاعد أمن عام فتحية المجالي والتي مثلت الاردن في قوات حفظ السلام مع الأمم المتحدة وتولت قيادة القوة الاردنية في دارفور 

وتاليا اسماء عضوات القائمة 

الإعلان عن تشكيل قائمة (نشميات الهيه) وتاليا اسماؤهن:
١_اسراء على سلامه البوات
٢_اميره عياض محمد محمود
٣_سميحه عبدالمجيد محمد الصرايره (سماح) السنديانه
٤_فتحيه سلامه امحمد المجالي
٥_ماريا حسن سليم الرواشده
٦_نجاح عبدالرحمن سلمان المرازقه
٧_نور حمود قاسم المعايطه
٨_وفاء يوسف مدالله الطراونة

حظر شامل في مناطق محدودة بالعاصمة عمان وجرش والمفرق

Posted: 05 Oct 2020 01:56 PM PDT

تنزيل 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بناء على توصية خليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، قرّرت لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد اليوم الاثنين عزل مناطق في أحياء الصالحين والمقابلين وأم نوّارة في العاصمة عمّان، وبلدة بلعما في محافظة المفرق، وبلدة مرصع في محافظة جرش، وفرض حظر التجوّل الشامل في هذه المناطق، اعتباراً من الساعة السادسة من صباح يوم بعد غدٍ الأربعاء الموافق للسابع من تشرين الأوّل ٢٠٢٠م ولمدّة أسبوع، وذلك نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيهما.

وسيتمّ لاحقاً النظر في إمكانيّة تمديد قرار العزل وحظر التجوّل الشامل في المناطق أعلاه، في ضوء تطوّرات الحالة الوبائيّة فيها.

وتمّ تفويض محافظي العاصمة والمفرق وجرش باتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة في المنطقة.

بدء استقبال الطلبة المستجدين وسط ارتياح لإجراءات القبول والتسجيل في “الطفيلة التقنية

Posted: 05 Oct 2020 12:49 PM PDT

thumbnail 5 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فتحت جامعة الطفيلة التقنية أبوابها  وبوابتها الإلكترونية  لقبول الطلبة المستجدين ضمن قائمة التنافس الموحد للعام الجامعي الجديد 2020/2021 والبالغ عددهم ( 4285) طالباً وطالبة موزعين على ستة كليات أكاديمية ضمن (29) تخصصاً للبكالوريوس. 

حيث تفقد رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني اليوم إجراءات استقبال وتسجيل الطلبة المستجدين في الجامعة، مشيداً بالالتزام التام من قبل الطلبة والعاملين في الجامعة بإجراءات السلامة والوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا.
ودعا  الدكتور الحوراني العاملين في مختلف دوائر ووحدات الجامعة إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والفنية اللازمة لتسهيل عملية قبول وتسجيل الطلبة المستجدين، وتذليل أية صعوبات قد تواجه الطلبة وتمكنيهم من إستكمال عملية التسجيل وتسديد الرسوم المالية من خلال الدفع الالكتروني.
وقال مدير دائرة القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور خالد العمريين أن  الدائرة بالتعاون مع مركز الحاسوب ودوائر الجامعة المعنية وعمادة شؤون الطلبة أعدت برنامجاً  إلكترونياً متكاملاً يسهل على الطلبة الإجراءات المتبعة لتسجيلهم إبتداء من تعبئة نماذج القبول وانتهاء بحصول الطالب على الهوية الجامعية امتثالاً للإشتراطات الرسمية المتبعة في ظل انتشار فيروس كورونا.
وعبر ذوو الطلبة  عن ارتياحهم لإجراءات التسجيل مشيدين بتعاون موظفي الجامعة بمتابعة استكمال مراحل تسجيل أبنائهم، وتوفير كافة سبل السلامة والوقاية من انتشار فيروس كورونا.
ورافق رئيس الجامعة خلال الجولة، عميد شؤون الطلبة الدكتور البراء الرواشدة وعدد من مدراء الدوائر في الجامعة.

العطيوي يُعلن انسحابه من قائمة جمعته بالمحاسنة

Posted: 05 Oct 2020 12:13 PM PDT

119431175 645485289407545 8879745090918084090 o - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – أكد النائب الأسبق والمترشح في محافظة الطفيلة إبراهيم العطيوي الحبيب انسحابه من نواة قائمة كان قد بدأ تشكيلها مع المترشح الدكتور قصي المحاسنة.
واصدر العطيوي البيان التالي
بسم الله الرحمن الرحيم
(والذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر به الله أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك هم الخاسرون)
صدق الله العظيم
أخواني واخواتي وأهلي وعزوتي في المحافظة الهاشمية الأبية قبل أيام تم التشاور مع الدكتور قصي المحاسنة والتفاهم على تشكيل كتله كل من الدكتور وانا والفاضلة خالده القطيطات والفاضلة اميره القوابعة وتم التعاهد على كتاب الله بيني وبين الدكتور على ذلك إلا أنني اليوم تفاجأت بأن قام الدكتور بتشكيل قائمة من أسماء جدد بالاضافة الى اسمي وإخراج الأخت الفاضلة اميره القوابعة من القائمة ونظرآ لذلك فإنني لن أقبل ولا أستطيع أن انقض عهدي وقسمي على كتاب الله مع الأخت الفاضلة اميره القوابعة وحتى لو أدى ذلك إلى خروجي من سباق الانتخابات النيابية فلا الله عزوجل يرضى بذلك ولا انتم ترضون أن أكون خائنآ للعهد ولقسمي على كتاب الله الكريم لأننا سندخل في حكم الفاسقين وعليه أخواني واخواتي وأهلي غدآ بإذن الله وبعد التشاور مع الاهل والاخوه والأصدقاء سنقرر اما تشكيل قائمة جديدة أو الانسحاب بكرامة وكسب رضى الله أولآ واخرآ وسأظل خادمكم أينما كنت والله ولي التوفيق والسداد في كل شي………… .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الحاج ابراهيم العطيوي

الاردن : تسجيل 9 وفيات و1824 اصابة كورونا جديدة و 52 حالة شفاء

Posted: 05 Oct 2020 12:03 PM PDT

245524 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين عن تسجيل 1824 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 1823 محلية.

ووفق الايجاز الصحفي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزّعت الحالات المحلية على النحو الاتي:

-(1188) في محافظة العاصمة عمّان. -(125) في محافظة الزرقاء.

-(119) في محافظة عجلون.

-(70) في محافظة جرش.

-(65) في محافظة البلقاء.

-(89) في محافظة إربد، (11) في الرمثا.

-(65) في محافظة مأدبا.

-(53) في محافظة الكرك.

-(21) في محافظة العقبة.

-(11) في محافظة الطفيلة.

-(11) في محافظة المفرق.

-(6) في محافظة معان. (1) في البترا.

-حالة واحدة خارجيّة، لسائق شاحنة أردني قادم من مركز حدود العمري.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (17464) حالة.

كما سُجّلت (9) حالات وفاة، (رحمهم الله) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (110) حالات.

وسُجّلت (52) حالة شفاء هذا اليوم، (13) في مستشفى الأمير حمزة، و(35) في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، و(4) في المستشفيات الخاصّة المعتمدة.

وتمّ إجراء (20034) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (1311436) فحصاً.

إجراءات أخرى:

-في ظلّ استمرار تسجيل حالات إصابة محليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).

أورانج الأردن توقّع اتفاقية شراكة مع DuSave

Posted: 05 Oct 2020 11:56 AM PDT

thumbnail 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في إطار مجموعة الخدمات المتنوعة التي توفرها أورانج الأردن، قدمت الشركة منظومة دفع إلكترونية عبر الهاتف النقال عالية الآمان وسهلة الاستخدام لكافة الراغبين بالاستفادة منها سواء من مشتركيها أو غيرهم، عن طريق محفظتها الإلكترونية Orange Money، فبالإضافة إلى مجموعة الخيارات المتوفرة في المحفظة، أعلنت الشركة عن توقيعها اتفاقية شراكة مع DuSave، التطبيق الذي يوفر نظام خصم لحاملي بطاقة فيزا المرافقة للمحفظة الإلكترونية.

ويُعد تطبيق DuSave نظاماً مجانياً يقدم خصومات فورية عبر العديد من المتاجر ومقدمي الخدمات لحاملي البطاقات البنكية من دون الحاجة لرسوم عضوية أو التزام، ويتوفر للهواتف الذكية على  Google PlayوPlay Store.

وقالت أورانج الأردن إن مستخدمي Orange Money سيحظون بموجب هذه الشراكة الاستراتيجية بخصومات كبيرة على مجموعة واسعة من المتاجر والخدمات، حيث تُعتبر هذه الخدمة الجديدة إضافة نوعية لمزايا محفظة Orange Money الإلكترونية التي تتيح إتمام الخدمات المالية إلكترونياً بما فيها الدفع للمشتريات، تحويل واستقبال الأموال، شحن الخطوط، وتسديد الفواتير والتسوق عبر الإنترنت عن طريق بطاقات فيزا المرافقة، مبينة أن الاستفادة من خصومات DuSave يتم بأعلى درجات الأمن وبكل سهولة دون الحاجة للرموز أو أي رسوم إضافية.

 وأكدت الشركة أن محفظة Orange Money والبطاقة المرافقة لها يأتيان في إطار استراتيجيتها لتسهيل عملية الدفع الإلكتروني وبالتالي إثراء قطاع الدفع الإلكتروني المحلي، وخصوصاً الدفع من خلال الهاتف المحمول، والتي تدعم توجهات البنك المركزي برفع نسبة الاشتمال المالي لجميع مناطق المملكة ومحافظاتها، مؤكدة أن هذه الإضافة ستنعكس إيجابياً على المستخدمين من حيث السهولة وتحقيق الفائدة في الاستعمال.

 وكانت الشركة قد أعلنت عن خدمة محفظتها الإلكترونية عبر شركة البتراء لخدمات الدفع بواسطة الهواتف النقالة “Orange Money” التابعة لها، وذلك في إطار استراتيجية أورانج العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا التي تعتمد على العديد من المحاور، منها أتمتة خدمات الدفع، لجعل هذه العملية سهلة وآمنة وتتمتع بحماية عالية.

مدارس الجامعة تكرم أوائل الثانوية العامة من طلبتها

Posted: 05 Oct 2020 10:29 AM PDT

موقع خبرني : مدارس الجامعة تكرم أوائل الثانوية العامة من طلبتها

صراحة نيوز – تحت رعاية رئيس هيئة المديرين لمجموعة مدارس الجامعة الدكتور ماهر الحوراني قامت المشرف العام للمدارس السيدة ناديا الحوراني بحضور مدراء المدارس والهيئات التدريسية والإدارية بتكريم أوائل الثانوية العامة من  طلبتها الذين حققوا معدلات عالية ونتائج متميزة في نتائج الثانوية العامة على صعيد الوطن .

ومن الجدير ذكره ان عددا كبيرا من طلبة المدارس الثانوية ” بنين وبنات ” قد حققوا نتائج باهرة على صعيد نتائج الثانوية لهذا العام الى جانب تحقيق المدارس نتائج متقدمة ايضا على صعيد نتائج الثانوية لكافة الاعوام السابقة .وذلك يعود الى كفاءة المشرفين والمدراء والاساتذة فيها والى استراتيجية المدارس الهادفة الى تقديم تعليم نوعي والى صقل شخصيات الطلبة ليكونوا نواة اجيال تسهم في بناء الوطن ورفعته .

الغذاء والدواء توضح بخصوص كتتات فحص كورونا

Posted: 05 Oct 2020 10:10 AM PDT

4ae20d7e 75cc 4a77 b0c4 239c3bcb8db2 12674552892084049996. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكدت المؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص ما تم تداوله مؤخرا حول تلوث مسحات الكتات المستخدمة للكشف عن فيروس كورونا Covid-19 بفيروس كورونا، انه لا يتم استيراد هذه الكتات الا بعد احضار كافة الوثائق التي تثبت مأمونيتها وفعاليتها وحسب أسس استيراد وتداول المستلزمات الطبية.

وأوضحت في بيان لها ان وزارة الصحة تقوم باستخدام الفحص المرجعي ( Control test ) للتأكد من مأمونيتها ، علما بأنه لم يتم ذكر تلوث مسحات الكتات على مواقع الرصد العالمية المعتمدة .

هذا وتهيب المؤسسه بالاخوة المواطنين التواصل معها في حال وجود أي استفسار او ملاحظة بهذا الخصوص على جميع وسائل التواصل وعلى مدار الساعة والتي تشمل خط الشكاوى الساخن المجاني 117114 وعلى البريد الالكتروني INFO@JFDA.JO ومن خلال رقم الشكاوى عبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال