صراحة نيوز

الأربعاء، 28 أكتوبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

كيف تنظر المترشحة م بثينة الطراونة لدور النائب ..فيديو

Posted: 28 Oct 2020 08:57 AM PDT

777 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت المهندسة بثينة الطراونة التي تخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر ضمن قائمة ” معا ” ان اختيارها الدائرة الثالثة لأنها تمثل الفسيفساء التي يتشكل منها المجتمع الأردني .

وقالت كان اختياري لها لكي امثل وطن وليس فئة معينة .

يشار ان المهندسة الطراونة من ابرز المترشحات التي تنافس على مقعد الكوتا المخصص للعاصمة عمان .

وفيات الاردن اليوم 28-10-2020

Posted: 28 Oct 2020 07:59 AM PDT

kkj - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -وفيات الاردن اليوم الأربعاء  28-10-2020

– حسن صفوت عارف الدجاني.

– خيري الدين صالح ابو الجبين.

– يحيى سالم الاقطش.

– كمال نايف سليمان النمري.

– زياد عبدالحميد رشيد سنقرط.

– ايمان أكرم سلطان.

– منصور سليمان بخيت الوشاح.

– موسى ابراهيم قاسم ابو الهيجاء.

– امنة محمد سليمان ابو الشيخ.

– عبدالهادي حسين ابو صقر.

– مريم عبدالفتاح الشعار.

– ابراهيم احمد صومان.

– رقيا سالم محمد العربيات.

– منذر توفيق سليمان حنون.

– فداء محمد يوسف القضاة.

– سلامة (وصفي) طلال عبيدات.

– جمال مصطفى صقر.

– يوسف حمدان محمد سلمي.

الأردن : تسجيل 32 وفاة و3087 اصابة جديدة بكورونا

Posted: 28 Oct 2020 07:48 AM PDT

غغ - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت اليوم في الاردن 32 حالة  وفاة و3087 اصابة جديدة بفيروس كورونا وفق ما جاء في الإيجاز الصحفي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الأربعاء 28 تشرين أول 2020 .

ElbFxb WoAQCCbN - صراحة نيوز - SarahaNews

الملكية الأردنية ما زالت تواجه تحديات كبيرة بسبب تأثير جائحة كورونا على صناعة الطيران

Posted: 28 Oct 2020 07:21 AM PDT

RJ image - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – صادق مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية في جلسته التي عقدها يوم الاثنين 26/10/2020 على النتائج المالية المراجعة للشركة لفترة الربع الثالث من العام 2020 والفترة المنتهية في 20 أيلول 2020 .

وأشارت الملكية الأردنية الى التأثير السلبي الكبير الذي لحق بالشركة خلال العام 2020 في ضوء جائحة فيروس كورونا العالمية وما نتج عنها من قرارات تستهدف حماية المجتمع الأردني من الناحية الصحية وتمثلت بإغلاق مطار الملكة علياء الدولي منذ منتصف شهر آذار الماضي ووقف كافة رحلات الملكية الأردنية لنقل المسافرين حيث بلغ معدل أنخفاض أعداد المسافرين 74% خلال العام 2020 هذا وقد نقلت الملكية الأردنية 665 ألف مسافر مقارنة ب 2.6 مليون مسافر لنفس الفترة من العام الماضي ، مؤكدة بهذا الصدد على ضرورة الدعم الحكومي لمواجهة الأزمة المالية الخانقة والغير مسبوقة التي تمر بها والإستمرار في أداء دورها الإقتصادي والإجتماعي الرئيسي والهام وناقل وطني للمملكة الأردنية الهاشمية.

يذكر أن الملكية الأردنية تخدم في الوقت الحالي وجهات محدودة ومقتصرة ويعود ذلك لعزوف المسافرين عن السفر والقيود الحكومية التي تفرضها الدول على حركة السفر العالمية والتي من شأنها تأخير عمليات تعافي قطاع الطيران.

وزير السياحة يجتمع بممثلي القطاع السياحي لتحديد مطالبهم ذات الأولوية

Posted: 28 Oct 2020 07:02 AM PDT

img 20201028 wa00235707981606058116861 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اجتمع وزير السياحة والآثار نايف الفايز اليوم الأربعاء، بكافة ممثلي القطاع السياحي في المملكة، لمراجعة وتحديد المطالب ذات الأولوية التي تقدموا بها خلال الفترة الماضية، والعمل على إتخاذ الاجراءات لحلها بالتشاركية ما بين وزارة السياحة والآثار والوزارات والمؤسسات الأخرى المختصة.

وقال الفايز خلال الإجتماع الذي جرى في عمان، مع رؤساء وأعضاء الجمعيات السياحية، وممثلي القطاع السياحي في البترا والعقبة، وبحضور ممثل عن سلطة اقليم البترا، ومفوض السياحة والشؤون الإقتصادية في سلطة منطقة العقبة شرحبيل ماضي، إن الهدف من الاجتماع هو التوافق على مصفوفة للمطالب ذات الأولوية في هذه المرحلة التي يمر بها القطاع السياحي في ظل جائحة كورونا، والعمل بتشاركية حقيقية بين القطاع العام والخاص للتصدي للتداعيات التي تسببت بها الجائحة.

img 20201028 wa00245249592431894173122 - صراحة نيوز - SarahaNews

وأكد أن مطالب القطاع السياحي كافة ستؤخذ بعين الإعتبار، ولكنه لا بد خلال المرحلة الحالية من ترتيب الأولويات الضرورية وتحديد أهم المطالب، والعمل على وضع الحلول السريعة لتخفيف الاضرار والخسائر التي تعرض لها القطاع إثر جائحة كورونا.

وبين الفايز أنه سيجري العمل على مسارين لوضع الحلول الناجعة التي يحتاجها القطاع السياحي، حيث سيجري العمل خلال المسار الأول على وضع حلول للتحديات والمعيقات التي تواجه القطاع على المدى القريب ومن هذه التحديات جائحة كورونا، والثاني لوضع حلول للتحديات والمعيقات التي تواجه القطاع على المدى البعيد.

ودعا الوزير الفايز خلال الاجتماع الى ضروروة إلتزام وتقيد المنشآت السياحية بالاشتراطات الصحية والسلامة العامة المنصوصة بالدليل الارشادي للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك المحافظة على سلامة المنشآت السياحية ومرتاديها من المواطنين، والعاملين فيها.

وعرض أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين، لمصفوفة المطالب والاجراءات التي تقدمت بها الجمعيات السياحية وممثلي القطاع، والتي كان أبرزها الكلف التشغيلية على القطاع، والإيجارات، والتسهيلات المالية والقروض البنكية، والمحافظة على العمالة، السياحة الداخلية، وصندوق المخاطر.

وجرى خلال الاجتماع مراجعة المطالب والملاحظات كافة التي تقدم بها ممثلي القطاع السياحي، والتعديل عليها، ومن ثم أختار ممثلو القطاع المطالب ذات الأولوية التي ستساهم بإستدامة عملهم، وبتخفيف الاضرار والخسائر التي لحقت بهم بسبب الجائحة.

احتراما للرأي والرأي الآخر ” القطامين يوعز برفع الحظر عن متابعي منصات وزارة العمل “

Posted: 28 Oct 2020 06:41 AM PDT

36453794 643446586014232 2527325259963564032 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أوعز وزير العمل وزير الدولة لشؤون الإستثمار الدكتور معن القطامين برفع الحظر عن المتابعين لمنصات وزارة العمل على مواقع التواصل الاجتماعي الذين تضمنت تعليقات سابقة لهم إساءات مخالفة لأحكام القانون أو استخدموا حسابات وهمية .

وكان الوزير القطامين قد أوعز ثاني يوم  من أدائه القسم الدستور وزيرا في حكومة الدكتور بشر الخصاونة باسقاط دعوى اقامتها الوزارة وتقع ضمن الجرائم الالكترونية .

وقالت الوزارة، في منشور لها عبر منصة فيسبوك، إن رفع الحظر عن المتابعين لمنصات الوزارة جاء احتراما للرأي والرأي الآخر وحرصا من وزارة العمل على التفاعل مع الشكاوى والملاحظات والمقترحات التي ترد لها عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعت المتابعين بضرورة التقيد عند كتابة الشكوى أو الملاحظة أو التعليقات بأحكام القانون وعدم تضمين ما يكتب إساءات أو الفاظا غير لائقة أو قدح أو ذم أو تجريح وعدم استخدام الحسابات الوهمية.

وأكدت الوزارة، أن قنوات التواصل الخاصة بها مفتوحة أمام الجميع وتتفاعل مع أي ملاحظة أو شكوى دون استثناء وتحتفظ الوزارة بحقها في حجب صاحب أي تعليق يتضمن مخالفة للقانون و أي حساب وهمي.

بحضور الحلالمه والكلالده ” الأمن العام يستعرض جاهزيته للانتخابات “

Posted: 28 Oct 2020 06:23 AM PDT

88 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عرضت مديرية الأمن العام اليوم الأربعاء خطتها الأمنية للانتخابات النيابية 2020 ، بحضور وزير الداخلية توفيق الحلالمة ومدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، ورئيس الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة وعدد من المحافظين في وزارة الداخلية وكبار ضباط الأمن العام.
وقدم مساعد مدير الأمن العام للعمليات ايجازاً أوضح من خلاله اهم عناصر الخطة التي وضعت لحماية العملية الأمنية وضمان سيرها منذ لحظة الاقتراع ولحين إعلان النتائج، مبيناً أهم محاورها المرتكزة على نشر القوة الأمنية وتوزيعها على جميع مرافق العملية الانتخابية وبمراحلها المختلفة، وتوفير المظلة الأمنية لمراكز الاقتراع والفرز، وحماية عمليات نقل المحاضر وصناديق الاقتراع، وتأمين سير عمل اللجان الانتخابية، ومنع التجمعات المخالفة.
كما عرض لأهم التعليمات المتعلقة بمنع تفشي فيروس كورونا وضمان الالتزام بأوامر الدفاع اثناء عملية الاقتراع من حيث ارتداء ادوات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي، وتأهيل المشاركين بالواجب الانتخابي والمجال الصحي والوقائي، والقانوني المتعلق بآلية التعامل مع المخالفات والتجاوزات التي قد تحدث بالتزامن مع العملية الانتخابية.
وتضمن الايجاز آليات العمل الموحد والمشترك والتنسيق المباشر بين مديرية الأمن العام ووزارة الداخلية والهيئة المستقلة للانتخابات بهدف تعزيز التكامل في المهام كل ضمن نطاق عمله، وبما يكفل الحفاظ على حقوق المواطنين وتمكينهم من أدائها بعدالة ونزاهة وأجواء آمنة.
من جهته، اكد الحلالمة حرص الحكومة على ان تكون الانتخابات النيابية المقبلة المناطة عملية اجرائها بالهيئة المستقلة للانتخابات، شفافة ونزيهة تعكس إرادة الأردنيين باختيار النواب الذين يمثلونهم تمثيلا حقيقيا تحت قبة البرلمان.
وقال وزير الداخلية إن الانتخابات المقبلة تنسجم بشكل كامل مع التوجيهات الملكية السامية الرامية لتجذير الديمقراطية، واحترام حقوق الإنسان، والحفاظ على كرامة المواطنين.
واشار الوزير الحلالمة إلى أن اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد يثبت للجميع قوة الدولة الأردنية بجميع مؤسساتها وقدرتها على إجراء الانتخابات في هذا الظرف الاستثنائي الذي تشهده المملكة والعالم جراء جائحة كورونا، لافتا إلى أن التنسيق بين الحكام الإداريين والأجهزة الأمنية والجهات الأخرى المعنية في أعلى مستوياته.
واضاف أن الخطة الأمنية التي وضعتها مديرية الأمن العام لم تغفل أي جانب من جوانب العملية الانتخابية، وان تطبيقها على الارض سيضمن بشكل مؤكد حماية العرس الديمقراطي والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين واتباع افضل الممارسات الصحية التي تحول دون انتقال العدوى او انتشارها بين المواطنين ما يعكس صورة الأردن امام العالم اجمع.
من جهته، أكد الحواتمة المضي قدما وبكل ثقة وعزم لترجمة رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الاعلى للقوات المسلحة، في إنجاح العملية الانتخابية وإخراجها بأبهى صورها، مسخرين لتلك الغاية كافة إمكاناتنا وقدراتنا، دون أن نسمح بأي تجاوز خلال مراحل سير العملية الانتخابية.
وقال إن المديرية باتت اليوم أكثر قوة وتكاملاً وقدرة على العمل وفق أداء عالي التنسيق، وعلى كافة الأصعدة التنظيمية والأمنية والإنسانية، لافتاً إلى التعاون والتنسيق المستمر مع الشركاء الرئيسيين في وزارة الداخلية والهيئة المستقلة للانتخاب.
وبين الحواتمة أن 45 الفاً من مرتبات الأمن العام سيشاركون بشكل مباشر في توفير الأمن خلال كافة مراحل العملية الانتخابية وبأدوار هادفة للتسهيل على الناخبين وتمكينهم من الإدلاء بأصواتهم بحرية ونزاهة، في ظل إجراءات محكمة تراعي الالتزام بسيادة القانون، وتطبيق الإجراءات الوقائية والصحية، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في مواجهة انتشار الوباء.
واكد الكلالدة ثقة جلالة الملك والشعب الاردني بأجهزتنا الأمنية ووزارة الداخلية وقدرتها على حماية العملية الديمقراطية بكافة مراحلها رغم الظروف التي تشهدها الانتخابات هذا العام في ظل تفشي وباء كورونا، مشيراً إلى ان ما يميز انتخابات هذا العام هو مستوى التنسيق والتحضير المسبق بين جميع الأطراف المشاركة في العملية الانتخابية ما يجعلنا متأكدين من انهاء واجبنا الانتخابي بصورة متميزة نباهي بها العالم اجمع.

38.1 مليون دينار صافي أرباح مجموعة بنك الإسكان للتسعة أشهر المنتهية في 30 أيلول 2020

Posted: 28 Oct 2020 06:15 AM PDT

thumbnail 21 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت مجموعة بنك الإسكان للتجارة والتمويل عن نتائجها المالية للتسعة أشهر المنتهية في 30 أيلول 2020، حيث حققت المجموعة أرباح صافية بعد المخصصات والضرائب بلغت 38.1 مليون دينار، بتراجع نسبته 46% مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي.

ونظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي يشهدها العالم أجمع والتوقعات المستقبلية السلبية لمعدلات النمو الاقتصادي بسبب تفشي وباء كورونا، اختارت مجموعة البنك الاستمرار في اتباع سياستها المتحفظة لبناء احتياطيات إضافية للخسائر الائتمانية المحتملة كإجراء وقائي لحماية البنك من أي تأثيرات سلبية على محفظة القروض، حيث تم اقتطاع 88.5 مليون دينار كمخصصات خسائر ائتمانية متوقعة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2020 مما أثر على صافي أرباح المجموعة. وقد أدت هذه الاجراءات المحافظة التي تبناها البنك الى النجاح في زيادة نسبة تغطية المخصصات للديون غير العاملة لتصل الى مستوى 100%.

وقد تمكنت المجموعة خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2020 من المحافظة على تحقيق نمو مستدام في اجمالي الدخل التشغيلي، حيث ارتفع بنسبة 0.4% ليصل الى 273.0 مليون دينار، وذلك على الرغم من انخفاض أسعار الفوائد عالميا وانخفاض الايرادات غير المرتبطة بالفوائد نتيجة الايقاف المؤقت لاستيفاء بعض الرسوم والعمولات في أسواق المجموعة الرئيسية المتأثرة بوباء كورونا.

وأدت جهود البنك المتواصلة في ادارة المركز المالي بفعالية مع المحافظة على جودة الأصول ومتانتها الى ارتفاع إجمالي التسهيلات المصرفية بنسبة 1.6% لتصل الى 4.7 مليار دينار كما في 30 أيلول 2020.

وفي تعقيبه على هذه النتائج، أكد رئيس مجلس الإدارة، عبدالإله الخطيب، أن المجموعة تمكنت من تحقيق نتائج مالية تشغيلية متميزة خلال الفترة التي سبقت بدء تفشي وباء كورونا وذلك على الرغم من الظروف والتحديات الصعبة التي يواجهها الإقتصاد. وأضاف الخطيب أن البنك واصل بعد ذلك أداءه القوي وتمكن من تحقيق نمو مستدام في إجمالي الدخل في ظل واقع اقتصادي أكثر صعوبة وبيئة تشغيلية عالمية غير مسبوقة تأثرت بعمق بجائحة كورونا، مثبتاً قدرته الكبيرة على التكيف والتعامل معها بكل كفاءة واقتدار. وثمن الخطيب الدور الهام الذي يلعبه البنك المركزي الأردني والإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها لإحتواء حدة تداعيات هذه الجائحة والتخفيف من آثارها، معرباً عن أمله في أن تتظافر الجهود الوطنية لتمكين الإقتصاد الأردني من عبور هذه الفترة الحرجة بنجاح.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للبنك، عمار الصفدي، على مواصلة البنك سياسته الملتزمة بالحفاظ على سلامة أصوله وجودتها ومتانة مركزه المالي، مع الاستمرار في تحسين الكفاءة التشغيلية للعمليات وإحكام السيطرة على التكاليف، وأوضح أنه تم اقتطاع مخصصات اضافية لمحفظة التسهيلات كإجراء احترازي في ضوء صعوبة المرحلة والأوضاع الاقتصادية السلبية المتوقعة الناجمة عن تفشي وباء كورونا. وأضاف الصفدي أن البنك تمكن من المحافظة على متانة قاعدته الرأسمالية، حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 1.1 مليار دينار، كما بلغت نسبة كفاية رأس المال 16.9% وبلغت نسبة السيولة 121% كما في 30 أيلول 2020، وكافة هذه النسب أعلى من الحد الأدنى للمتطلبات التنظيمية للبنك المركزي الأردني ولجنة بازل.

المركز العربي الطبي: محطات جديدة لفحوصات الكورونا Drive Thru & Walk-In

Posted: 28 Oct 2020 03:36 AM PDT

img 20201028 wa00101930060095956674087 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تم بعون الله افتتاح محطات جديدة لفحوصات الكورونا بأحدث أجهزة الفحص عالية الدقة Gene Xpert والمعتمدة من وكالة الغذاء والدواء الاميركية FDA لاصدار النتائج في أقل وقت وبنظام Drive Thru دون الحاجة الى مغادرة السيارة أو الاختلاط بالمراجعين الاخرين بأوقات دوام ممتدة ومناسبة تلائم الجميع واصدار النتائج بواسطة الواتساب دون الحاجة الى الانتظار.
– لا تحتاج الى النزول من السيارة
– عدم الاختلاط بالمراجعين الآخرين
– دقة عالية معتمدة من وكالة الغذاء والدواء الاميركية FDA
– جهاز GENE Xpert الأحدث والأدق عالمياً وبأسرع وقت
– اصدار النتائج بواسطة الواتساب دون الحاجة للانتظار
– أوقات دوام ممتدة ومناسبة للجميع
– ملتزمون بتسعيرة وزارة الصحة الاردنية

للاستفسارات ولمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال على هاتف 5921199 فرعي 741

img 20201028 wa00096812891596840180358 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20201028 wa0007389575245278603007 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 20201028 wa0008293631431079293976 - صراحة نيوز - SarahaNews

فوضى قيادة السيارات

Posted: 28 Oct 2020 03:31 AM PDT

img 20201028 wa00061594181501562483941 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بقلم إيمان ظاظا

إلى متى سنبقى نقترح صلحا مع المستحيل وما أعنيه بالمستحيل هو ضبط إيقاع الشارع وفوضى قيادة السيارات بطرق جنونيه وإني لأخجل أن أقول إجراميه أصبحت الشوارع مزروعه ألغاما من العنف والفوضى والكراهية وحجم مشكلة حوادث السير أصبحت تتضاعف في حصد الأرواح وتراكم الأضرار الجسديه والمعنويه والإقتصاديه
في الواقع أصبح الشارع مقصلة إعدام ترى بماذا يختلف البلطجيه والأتاوات والزعران الذين يروعون الناس بسلوكياتهم عن من يمارسون البلطجه والزعرنه من خلف مقود سياراتهم ويرعبون المواطنين ويتجاوزون ويتمادون ويعترضون الطريق على الأخرين دون حق ويشعروننا أنهم يبحثون عن الزعامه في وسط الطرقات لصناعة فوضى
قد لانكون جميعا شركاء بهذه الفوضى ولكننا جميعا نتلقى العقاب
نحن لانريد كاميرات صامته تصور لحظات من الجنون ولانريد مخالفات ماليه فقط
نريد عقابا قاسيا ولا أقسى من عقاب الحرمان

إربد – وفاة و ٧ إصابات بحادث تصادم

Posted: 28 Oct 2020 01:19 AM PDT

16038728802391055755727908283569 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – توفي شخص وأصيب 7 أخرين إثر حادث تصادم بين “بكب” وباص ركاب عمومي.

ووقع الحادث على طريق وادي تقبل شمال مدينة إربد.

مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي يصدر عدة قرارات

Posted: 28 Oct 2020 12:40 AM PDT

245877503206433774027462 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أعلن مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في جلسته رقم (39/2020) التي عقدت في مقر الهيئة برئاسة الأستاذ الدكتور ظافر يوسف الصرايرة رئيس المجلس الأربعاء الموافق، عدة قرارات جاءت النحو التالي:
1. الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الميكانيكية التطبيقية/ برنامج الماجستير) في جامعة الطفيلة التقنية.
2. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الميكانيكية/ الإنتاج والآلات/برنامج البكالوريوس) في جامعة الطفيلة التقنية.
3. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الميكانيكية /المركبات/برنامج البكالوريوس) في جامعة الطفيلة التقنية.
4. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الهندسة الميكانيكية/ التكيف والتبريد/برنامج البكالوريوس) في جامعة الطفيلة التقنية.
5. الموافقة على رفع الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التمريض/ برنامج البكالوريوس) في جامعة العلوم التطبيقية.
6. استمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التسويق/برنامجي البكالوريوس والماجستير) في جامعة عمان العربية.
7. استمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (التسويق/برنامجي الماجستير) في جامعة عمان العربية.
8. استمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (ادارة الأعمال/برنامجي البكالوريوس) في جامعة عمان العربية.
9. استمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (ادارة الأعمال/برنامجي الماجستير) في جامعة عمان العربية.
10. استمرارية الاعتماد الخاص وتثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (الإدارة/ برنامج الماجستير) في جامعة عمان العربية.
11. استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (التربية/ برنامج الدبلوم العالي) في جامعة عمان العربية.
12. الموافقة على تثبيت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (تقنيات صناعة الأسنان/ برنامج البكالوريوس) في كلية لومينوس الجامعية التقنية.
13. الموافقة تعديل شروط التقدم لشهادة ضمان الجودة على مستوى المؤسسة والكلية والبرنامج.
14. اقرار المجالات المعرفية ونتاجات التعلم لعائلة الأمن السيبراني/ برنامج بكالوريوس.
15. تشكيل لجنة لوضع معايير ضمان جودة للكليات الجامعية المتوسطة (برنامج الدبلوم المتوسط).

ترامب: 9 أو 10 دول عربية ذاهبة للتطبيع مع إسرائيل

Posted: 27 Oct 2020 10:25 PM PDT

5f9894c44236041fdd5c88d8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن زهاء تسع أو عشر دول عربية أخرى مستعدة للتطبيع مع إسرائيل، دون الكشف عن جدول زمني محدد.

وقال ترامب للصحفيين في إشارة إلى العالم العربي: “سيكون لدينا الكثير، أعتقد أننا سنحصل عليها جميعا… سيتم الإعلان عن المزيد من الصفقات إلى حد كبير بعد الانتخابات الأمريكية. نحن نقوم بالكثير من العمل الآن”.

وأضاف: “الجمال هو السلام في الشرق الأوسط بلا مال ولا دم. ليس هناك دماء فوق الرمال، وهذا يحدث”.

يذكر أن إسرائل وقعت مؤخرا اتفاقية سلام تاريخية مع الإمارات واتفاقي تطبيع مع البحرين والسودان في أول تطور دبلوماسي بين إسرائيل والدول العربية منذ اتفاقية السلام مع الأردن قبل 26 عاما.

لكي نضمن مشاركة واسعة في الانتخابات النيابية

Posted: 27 Oct 2020 03:17 PM PDT

5f35b20fb6918 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون البرلمانية

أستهجن بشدة دعوات البعض الى مقاطعة الانتخابات البرلمانية التي ستجري يوم العاشر من الشهر المقبل تحت ذرائع وحجج مختلفة يتصدرها رفضهم لقانون الانتخابات الذي ستجرى بموجبه انتخابات مجلس النواب التاسع عشر وتشكيكهم في نزاهة الانتخابات .

اتفق معهم الى حد ما حيال خشيتهم من وجود تدخلات لجهات عليا وعدم وجود ضمانات كافية ومقنعة لهم بان الانتخابات ستجري بنزاهة وشفافية كما أكد جلالة الملك في اكثر من لقاء وتوجيه ولكني لا اتفق كليا مع المنادين بمقاطعة الانتخابات بسبب القانون المعمول به .

فبخصوص سن قانون جديد فان الأمر مستحيل الآن وكان الأجدر ان تشكلت مجموعات ضغط شعبي في عهد المجلس السابق لتفرض سن قانون ينسجم مع تطلعاتهم وهو أمر تم بخجل وتواضع من قبل قلة غير مؤثرين تم ضغط شعبي والمأمول ان يتصدر هذا الأمر اجندة المجلس المقبل .

ومع قناعتي الشخصية بان احدا أو جهة لن تتمكن من فرض توجهاتها على أي من الناخبين الواعين لمسؤوليتهم الوطنية الا ان السلطة التنفيذية معنية بالتصدي لأية عوامل تشي بصورة من الصور الى ان الانتخابات لن تكون نزيهة كما حصل من قبل بعض المترشحين وأغلبهم نواب سابقين الذين يشيعون بين الناس ان فوزهم كنواب مضمون لكنهم موعودين بتولي رئاسة المجلس المقبل .

وهنا استهجن مرة اخرى مثل هذه الادعاءات التي لا تستند على المنطق والموضوعية ولو افترضنا ان احد صانعي القرارات قطعها كوعد فسيكون ذلك لشخص واحد  لكن من سيُقنع الخلق لو قُيض لأحد الموعودين  ان فاز في برئاسة المجلس بالانتخاب ان ذلك قد تم من خلال الانتخابات الداخلية وليس بناء على تعليمات وصلت النواب من جهات عليا على قاعدة ” الألو ” كما كان يحدث في المجالس السابقة ما يُعزز حينها قناعات الناس بانه كان لجهات رسمية دور في فوز النواب انفسهم …. ليبقى السؤال هنا كيف ستتعامل الجهات الرسمية مع مثل هذه الإدعاءات .

أما بخصوص توسيع قاعدة المشاركة في الانتخابات فلها عدة فوائد ابرزها قطع دابر المشككين بنزاهة الانتخابات والساعين الى افشالها وثانيها ان مخرجات الانتخابات ستأتي وبالتأكيد بنتائج افضل ليصل الى القبة خيرة الخيرة من ابناء الوطن الذي يتصفون بالقدرة على حمل المسؤولية الوطنية .

مسؤولية المشاركة الواسعة مسؤولية وطنية يتحملها الجميع ” قادة المجتمعات المؤثرين والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الاعلام المختلفة ” الى جانب السلطة التنفيذية التي عليها التصدي للاشاعات المغرضة بالحرص على ادارة انتخابات نزيهة وشفافة .

أعمال شغب ببلدة المشارع والأمن يسيطر على الوضع

Posted: 27 Oct 2020 02:55 PM PDT

123142846 2694935970761330 5034793983247670716 n - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – تمكنت ‏الاجهزة الامنية ليلة الثلاثاء على الأربعاء من فض اعمال شغب وقعت بمنطقة السوق التجاري ببلدة المشارع في لواء الاغوار الشمالية .
وقال مصدر امني، ان مجموعة من الشباب عمدت على اغلاق طريق الاغوار الرئيسي ببلدة المشارع بالاطارات المشتعلة احتجاجا على القبض على عدد من أقارب لهم من قبل الاجهزة الأمنية
وبين ان الاجهزة الامنية أعادت فتح الطريق والتحقيق جار للقبض على المتورطين
123052484 157962866032930 7713815690400860445 n - صراحة نيوز - SarahaNews 123101593 157962882699595 8100572688112861716 n - صراحة نيوز - SarahaNews

“المهندسين” والمناصير لتكنولوجيا المعلومات توقعان اتفاقية تعاون

Posted: 27 Oct 2020 02:47 PM PDT

thumbnail 4 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت نقابة المهندسين الاردنيين، ومجموعة المناصير لتكنولوجيا المعلومات، اتفاقية تعاون في مجال تنفيذ برامج تدريبية مشتركة، بحضور نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وممثل مجموعة المناصير السيد علي الابراهيم.

 وقال نقيب المهندسين إن العلاقة التي تربط النقابة بمجموعة المناصير، علاقة استراتيجية وتاريخية ممتدة، مبينا أن المجموعة من الأعمدة الاساسية المهمة في الاقتصاد الاردني.

 وأشار الى ان برامج التدريب المختلفة بين النقابة والمجموعة تعتبر موضع فخر واعتزاز، لافتًا الى ان الظروف الاقتصادية الحالية الناتجة عن الأزمة الاقتصادية وجائحة كورونا تستدعي الالتفات نحو تطوير وتحفيز الذات عبر برامج التدريب المختلفة، واعداد الشباب وتأهيلهم للمرحلة القادمة.

 بدوره، أكد ممثل مجموعة المناصير لتكنولوجيا المعلومات السيد علي الابراهيم، اعتزاز المجموعة بالتعاون الدائم مع نقابة المهندسين، مشيرا الى ان الاتفاقية ستكون مصدرا لبناء العلاقات الممتدة بين الجانبين.

 وتهدف الاتفاقية الى عقد وتنظيم الدورات التدريبية في مجالات تكنولوجيا المعلومات بما يساهم في تنمية مهارات وكفاءات المهندسين.

 وحضر الاتفاقية، أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ومدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني، وممثلين عن الجانبين.

 

مولدالنبي محمد عليه السلام ……رحمة للعالمين

Posted: 27 Oct 2020 02:43 PM PDT

thumbnail 3 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم المهندس هايل العموش

المولد النبوي الشريف هو يوم مولد رسول الإسلام محمد بن عبد الله والذي كان في 12 ربيع الأول حيث يحتفل به المسلمون في كل عام في معظم الدول الإسلامية، ليس باعتباره عيدًا، بل فرحا بولادة نبيهم رسول الإسلام محمد بن عبد الله .

لقد كان مولد الرسول الكريم محمد صل الله عليه وسلم مفصلا تاريحيا لمولد امه وبداية حضارة اشعت بنورها جميع انحاء العالم وكان هذا الحدث مرحلة جديدة من تاريخ الانسانية للتهذيب عقولهم وسلوكهم نحو العدل والخير والسعادة وحب الله وعبادته وشكره على كل نعمه الكثيرة التي اعطانا اياه .

تتزامن ذكرى المولد النبوي هذا العام مع حملة التطاول على رسولنا والإساءة له، بذريعة حرية التعبير من دول وزعماء يتغنون بحقوق الانسان والتحضر المزيف ونحن نقول لهم تبا لكم فسيرة الرسول العطرة تشهد على التزامة بقيم التسامح والتأخي والتعارف امتثالا لقوله تعالي (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا  إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُم ).

وإن الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم هي إساءة لرسل الله تعالى وأنبيائه جميعاً، وهي طعن في الرسالات السماوية، لأننا معشر المسلمين لا نفرق بين أحد من المرسلين، قال الله تعالى: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) البقرة/285، فكما أننا لا نقبل الإساءة لأنبياء الله جمعاً، فإننا لا نقبل الإساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم.

والذين أساءوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يعرفوه حق المعرفة، وما هذا إلا بسبب جهلهم به، ولو اطلعوا على سيرته صلى الله عليه وسلم وحياته وصفاته لوجدوا فيها أنموذجا للقدوة الحسنة، والأخلاق العالية، والصفات الحميدة، والقيادة الفذة، مما يجعلهم يقفون إجلالاً واحتراماً لهذا النبي العظيم، كيف وقد زكَّاه الله تعالى في كتابه الخالد على مر العصور فقال سبحانه: (وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ) القلم/4

بعث الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم إلى البشرية كافة، وجعل في بعثه نعمة كبيرة منّ بها على عباده المسلمين، فهو عليه الصلاة والسلام خير خلق الله، وأكرمهم خُلقًا، فهو نبيّ الله المُختار، ورسوله المصطفى، اجتباه الله عز وجل على خلقه، وكرّمه، ورفع من منزلته، وجعله ذا خُلق كريم قال تعالى: {وَإِنَّكَ لَعَلى خُلُقٍ عَظِيمٍ} [القلم: 4]، وقد فضَّل الله عز وجل سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام على كافة الانبياء والرسل، وجعل منه سيد المرسلين، فهو محمد بن عبدالله سيد الخلق، وأشرفهم، وفي صفاته وجمال وصفه لم يأتِ أحد.

وقال الكاتب والباحث المتخصص في العلاقات بين الأديان الدكتور كريج كونسيدين إن نبي الإسلام هو أول شخص في تاريخ البشرية عارض العنصرية والعبودية،وهذا رد على كل من يمارس الاساءة لنبي الله فهو خير البشر ولايحق لاي شخص كائن ما كان ان يسى لرسولنا الحبيب وعلينا واجب الرد بكافة الوسائل المتحضرة على امثال هولاء وان نباهي الامم بما لدينا من عقيدة وتاريخ وحضارة ومبادي سبقبنا بها كل الامم بقيادة مرشدنا ونبينا وملهمنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام .

في الثاني عشر من شهر ربيع الأول من كل عام يحتفل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، بذكرى عطرة عزيزة على القلوب، هي ذكرى مولد فخر الكائنات، نبي الأمة والرحمة المهداة للبشرية جمعاء (سيدنا محمد) صلى الله عليه وسلم، سيد ولد آدم وخاتم الأنبياء والمرسلين، الذي بمولده وطلعته إستنار الكون وأشرقت الأرض بنور ولادته، كيف لا وهو الرحمة المهداة، والنعمة العظيمة، والأمل المنتظر الذي أرسله الله عز وجل للناس أجمعين ((وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاّ رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ)) سورة الأنبياء107. فكان رحمة للبشرية كلها. وببعثته ورسالته ودعوته انقشعت الظلمات وتبدلت الأرض غير الأرض والناس كذلك، فإنتشرَ العدل بعد طول سيطرة للظلم، وعمَّ الإحسان بعد طول كراهية وجفاء، وانمحت ظلمات غشيت العقول وأعمت البصائر والأبصار .

كرم الله ـ تبارك تعالى ـ الأمة المحمدية في الدنيا بخصائص وكرامات كثيرة منها بل من أهمها : أنها لا تجتمع على خطأ، تشريفا لها، وتكريما لنبيها ـ صلى الله عليه وسلم ـ، ومنها: وجود طائفة من هذه الأمة على الحق والهدى في كل زمان، لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم، حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك

أقول في مناسبة المولد النبوي الشريف يجب أن لا نبخل على حبيبنا المصطفى بالذود عن رسالته بكل ما نستطيع من قوة حتى نكون أسيادا للعالم كما كان وصحابته من بعده .وإذا كان لنا أن نحتفل في هذا اليوم فلأن روح الإيمان هي التي يجب أن تكون موجهنا.. فما جاء الإسلام إلا للناس كافة.. وما كانت سيرة الرسول الكريم إلا تجسيداً ظاهراً متطهراً لخير البشرية جمعاء.. تتويجاً وتكميلاً لدعوات سائر الأنبياء, وما تقدمت الحضارة الإسلامية إلا بمبادئها السامية وبشريعتها السمحاء التي جعلت رسول ملك الروم عندما جاء لعمر بن الخطاب برسالة فوجده نائما تحت ظل شجرة وثوبه مرقع بدرجة ملحوظة يقول :-“حكمت ,فعدلت ,فأمنت ,فنمت “.

إن ذكرى المولد النبوي الشريف هي مناسبة وفرصة لكل مؤمن كي يتذكر اصطفاء الله عز وجل للنبي المصطفى من بين كل الخلائق، وإصطفاءه لنا من بين كثير من الخلق لنكون من أمة المصطفى صلى الله عليه وسلم ومن أتباعه، ولا شك أن الفرح بهذا الإنتساب يجب أن يتناسب مع ما يستحقه من محبة واتباع لنهج المصطفى، وإلتزام بهديه، كما يجب أن تكون هذه الذكرى موعظة لكل منا يرى فيها حال المسلمين والعرب اليوم الذين تداعى عليهم الأعداء والكارهون، كما تتداعى الأَكَلَةُ إلى قصعتها لأن المسلمين والعرب باتوا اليوم غثاءً كغثاء السيل، لا تغني عنهم كثرتهم العددية ولا ثرواتهم الطائلة، ماداموا بعيدين عن منهج الحق الذي جاء به صاحب الذكرى العطرة.

كما يجب ان تكون ذكرى لكل مؤمن يتذكر فيها حاله مع الله عز وجل وموقعه عن ما أمره الله عز وجل به “يَا أيُّها الذّينَ آمَنوُا إتّقوُا اللهَ وَكوُنوُا مَعَ الصَادقين. “

إنها ذكرى ولادة أعز من في الوجود، سيد ولد آدم، الرحمة المهداة، الشفيع لنا يوم القيامة. نسأل الله لأمتنا العافية وحياة القلوب المتشوّقة إلى حب الله ورسوله والإلتزام بنهجه وشرعه والتوحد تحت كلمته وتحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله). وحرّيٌ بالعرب والمسلمين أن يرجعوا للنبع المُحمّدي الصافي ويغادروا كل عوامل التفرق والتشرذم والخلاف التي يُغذيها أعداؤهم، من طائفية وعِرْقية.. وعصبيّة جاهلية مقيتة، وليستلهموا من هذه الذكرى العطرة، ومن صاحب الذكرى، المعاني والعبر التي تعينهم على تجاوز محنهم وإخفاقاتهم، ويعودوا إخواناً متحابين كما أمرهم الله ورسوله.

وما أحوج امة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام إلى أن تعود إلى سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وتنظر فيها بتمعن وتتدبر ما فيها من دروس هي في أمسّ الحاجة إليها بالخصوص في هذا الظرف الصعب الذي تمر به، ففي هذه السيرة الحلول لمشاكل المسلمين، وفي هذه السيرة الشفاء لكل الأمراض والعلل، إن كل واحد من امة محمد صلى الله عليه وسلم يجد ما يناسبه في سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم وما يجعله يسلك الطريق المستقيم الذي لا اعوجاج فيه ولا انحراف ولا ضرر فيه ولا ضرار.

نائب سابق في ثالثة عمان يعاني لاستقطاب المؤيدين والسبب ..

Posted: 27 Oct 2020 01:40 PM PDT

3d005dba43cc12386ed0620500ae6c74 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسائل مراقبون عن فرصة فوز نائب سابق يخوض الانتخابات في ثالثة عمان الذي استفاد من مسلسل التنفيعات بحصول مكتبه على عقد مستشار لمشروع لشركة تعدين وطاقة كبرى في جنوب المملكة حيث يتقتصر عمله على تنظيم عقود واتفاقيات بين الشركة والمقاولين .

وحرص النائب المذكور خلال الدورة الماضية ان يكون عضوا في اللجنة ذات العلاقة بنشاطات الشركة بصورة من شأنها خدمة الشركة فيما تحتاجه من الحكومة لكن المؤشرات الأولية انه يعاني في حملته الانتخابية لاستقطاب المؤيدين له .

الولايات المتحدة.. وفيات كورونا تسجل 225084 حالة

Posted: 27 Oct 2020 01:11 PM PDT

5f9871f64c59b7317138bb75 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء، عن 483 وفاة و63589 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت إن إجمالي إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى ثمانية ملايين و680 ألفا و611 حالة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 225084 حتى الآن.

وسجلت المراكز الأمريكية حصيلتها من الإصابات بكوفيد-19، حتى الرابعة مساء أمس بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مقارنة بتقريرها في اليوم السابق.

الأمن يُلقي القبض على مسيء للدين والرموز الإسلامية

Posted: 27 Oct 2020 09:21 AM PDT

تنزيل 2 17 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكد الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن وحدة الجرائم الإلكترونية من خلال متابعتها للشخص الذي نشر عبر صفحته وصفحات أخرى منشورات تُسيء للدين والعقيدة والرموز الإسلامية، فقد تمكنت من إلقاء القبض عليه.

وقال الناطق الاعلامي أنه سيتم بعد التحقيق معه إحالته إلى المدعي العام المختص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال