صراحة نيوز

الاثنين، 5 أكتوبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

صناعة الأردن: قطاع الألبسة ملتزم بكافة معايير الصحة والسلامة المهنية وأوامر الدفاع

Posted: 05 Oct 2020 07:48 AM PDT

* مقالات وتحقيقات صحفية انتشرت مؤخراً تهدف لتشويه قطاع الألبسة

قطاع الألبسة عمل لفترة امتدت لأكثر من 6 أشهر دون اي إصابات بكورون

الإصابات لم تأتي جراء عدم التزام المصنع بالشروط الصحية المعتمدة داخل صالات وخطوط انتاجها

انتاج 5 ملايين كمامة يومياً، و20 الف واقي للرأس، وأكثر من 10 الاف افرهول طبي يومياً

30 مصنعا للالبسة حصلت على الموافقات والشهادات اللازمة من مؤسسة الغذاء والدواء لانتاج هذه المستلزمات الطبية

صناعة الأردن تدعو وسائل الاعلام للاستفادة من مركز الدراسات في الغرفة للحصول على معلومات وبيانات القطاعات الصناعية المختلفة المحدثة والموثوقة

fb img 16019092582461006898503867194667 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكدت غرفة صناعة الأردن ان مصانع الألبسة في الأردن ملتزمة تماماً بتطبيق كافة إجراءات وتدابير السلامة والوقاية الصحية المتبعة للحد من انتشار فايروس كورونا، وأوامر الدفاع التي صدرت بهذا الخصوص.

وشددت الغرفة في البيان الذي أصدرته اليوم، ان القطاع ملتزم مسبقاً بأعلى معايير الصحة والسلامة المجتمعية، وما يؤكد على ذلك عدم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا لأي من العمالة الأردنية وغير الأردنية البالغ عددها ما يقارب 76 الف عامل وعاملة.

وأضاف البيان ان القطاع بدأ العمل منذ بداية شهر نيسان الماضي ولفترة امتدت لأكثر من 6 أشهر دون اي اصابات.

ولفت الى أن ما حصل مؤخراً من تسجيل إصابات وبأعداد كبيرة داخل أحد مصانع منطقة الضليل، جاء نتيجة انفلات الوضع الوبائي في المملكة من جانب، والمخالطة الكبيرة للعمالة غير الأردنية داخل سكناتهم من جانب آخر.

وشددت الغرفة على ان هذ الإصابات لم تأتي جراء عدم التزام المصنع بالشروط الصحية المعتمدة داخل صالات وخطوط انتاجها، على الرغم من الاجراءات التي تتخذها المصانع لتطبيق افضل الممارسات الصحية داخل سكنات العمال.

وأكدت الغرفة، بأن ما نشر مؤخراً من تحقيق صحفي لمؤسسة إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان، وبعض المقالات الصحفية لعدد من الكتاب الصحفيين في الشأن الاقتصادي، وما قبلها من تحقيق لصحيفة الجارديان البريطانية، تحمل في طياتها معلومات مغايرة تماماً للحقيقة ولواقع حال قطاع الألبسة.

وقالت ان هذه المقالات لا تنم عن علم ودراية في تفاصيل وحيثيات القطاع، وتحمل معلومات قديمة تعود الى أكثر من 10 سنوات، ولا نعلم المغزى والمبتغى منها، والتي تسيء بكل تأكيد لسمعة الأردن بشكل عام، وللمصانع الأردنية على وجه الخصوص.

وشددت الغرفة على ان من واجبها توضيح واقع حال قطاع الألبسة بالأدلة والبراهين، والرد على اي اساءات تحوم حوله، حتى يكون للرأي العام الحق في الحصول على معلومات وبيانات صحيحة، باعتبار الغرفة مظلة لأصحاب العمل والصناعيين في الأردن والجهة الرسمية الوحيدة المعنية بتمثيل القطاع الصناعي بكافة منشآته وقطاعاته في كافة أرجاء المملكة.

وبالنسبة للحديث حول ان مصانع الألبسة حصلت على استثناء لمباشرة العمل منذ بداية شهر نيسان الماضي على الرغم من كونها لا تزود السوق المحلي بأي سلع ومنتجاتها من الملابس هي لغايات التصدر، فقد استهجنت الغرفة صدور مثل هذا الكلام عن أحد المعنيين بالشأن الاقتصادي في الأردن.

وأوضحت بأن تشغيل قطاع الألبسة من بدايات انتشار جائحة كورونا، جاء من منطلقين أساسيين، الأول يكمن للدور الاقتصادي والاجتماعي الكبير للقطاع باعتباره المصدر الرئيسي للعملات الأجنبيه في المملكة جراء رفده ميزان المدفوعات بأكثر من ملياري دولار نتاج صادراته التي وصلت الى أكثر من 50 سوقا حول العالم.

وزادت أيضا ان القطاع يساهم بما نسبته 2% من الناتج المحلي الاجمالي، وهذا كله يساعد في الحد من تبعات جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية.

وفينا يتعلق بالمنطلق الثاني، اشارت الغرفة الى انه جراء المساهمات والدعم المباشر الذي قدمه القطاع لجهود المملكة والكوادر الصحية لمواجهة انتشار هذه الوباء، وتزويده للسوق المحلي بمختلف المستلزمات الطبية سواء من الكمامات، وواقيات الرأس، والأفرهولات الصحية، اذ استطاع القطاع تطوير عملياته وخطوطه الانتاجيه ليصل الأردن اليوم لانتاج ما يقارب 5 ملايين كمامة يومياً، و20 الف واقي للرأس، وأكثر من 10 الاف افرهول طبي يومياً، وبالتالي حقق كفاية السوق المحلي وحاجات القطاع الصحي، وتوجه نحو التصدير لاستغلال الفرص المتاحة.

ونوهت الغرفة بهذا الخصوص الى أن اتهام مؤسسة إمباكت الدولية ضمن تحقيقها الصحفي بأنه يتم صناعة كمامات من قماش الألبسة تخالف الشروط الصحية المتبعة عار من الصحة، اذ أن حوالي 30 من مصانع الألبسة حصلت على الموافقات والشهادات اللازمة من مؤسسة الغذاء والدواء لانتاج هذه المستلزمات الطبية بعد فحوصات واختبارات خضعت اليها هذه المنتجات، ووفقاً لأعلى المواصفات والمعايير الدولية.

وبالنسبة الى ما تم الاشارة إليه من الاهمال والمعاملة السيئة للعمالة والانتهاكات العمالية في مصانع الألبسة، وبأن هنالك اتهامات متكررة من الجانب الأمريكي للمصانع الأردنية، فلا بد من التأكيد على استهجاننا مرة أخرى حول استخدام اتهامات تعود الى عام 2008 وهذا ما يؤسفنا من عدم دراية بعض الأوساط الصحفية بآخر مستجدات وواقع حال القطاع واذي شهد نقلات نوعية آخر عقد.

وبهذا الخصوص، نؤكد بأن وزارة العمل الأمريكية أشادت خلال عام 2016 برسالة الى وزارة العمل الأردنية بالجهود التي تبذلها الأردن في مجال ازالة العمالة القسرية وتخفيف عمالة الأطفال في قطاع الالبسة واستجابة الأردن للتقارير الصادرة بهذا الشأن، وبأن الحكومة الاردنية أظهرت التزاما بتحسين ظروف العمل في قطاع الملابس، كما أكدت وزارة العمل الأمريكية على دعمها لبرنامج (عمل أفضل الأردن BWJ) الذي أطلقته منظمة العمل الدولية بالتعاون مع منظمة التمويل الدولية (IFC) في الأردن منذ العام 2009.

وأشارت الغرفة الى ان هذه الإشادة جاءت بعد أن قامت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية السابقة في الأردن بزيارة الى مصانع الألبسة خلال عام 2016، وتحديداً الى منطقة الضليل الصناعية.

وأشارت الغرفة الى أحدث التقارير الصادرة عن برنامج عمل افضل \ الأردن للعام 2020 والذي يتم خلاله رصد معدلات امتثال مصانع الألبسة لمختلف جوانب العمل اللائق، بناءً على مقابلات متعددة مع العمالة الوافدة والأردنية في هذه المصانع، والقيام بزيارات مفاجئة لمصانع الألبسة التي يشرف عليها والبالغ عددها نحو 81 مصنع، يعمل بها ما يزيد عن 75 الف عامل وعاملة.

واكد التقرير على أن قطاع الألبسة في الأردن وعلى مدار العشر سنوات الأخيرة، انخفضت لديه معدلات عدم الامتثال لمختلف جوانب العمل اللائق، ووصل الى مستويات تضاهي أبرز الممارسات العالمية.

ورداً على ما ورد من عدم رعاية واهتمام في سكنات العمال وخاصة بعد اكتشاف حالات الاصابة بكورونا، فقد أشارت الغرفة الى بيان صحفي لبرنامج عمل افضل \ الأردن، أكد خلاله بأن البرنامج ومنذ بداية الأزمة يعمل مع مصانع الألبسة على توفير كافة متطلبات الرعاية الصحية المطلوبة، وبأن المصانع قامت بتعقيم المباني وتوفير كافة المستلزمات الطبية المطلوبة، وتزويدالعمال بوجباتهم داخل سكناتهم، كما وفرت المصانع مناطق عزل طارئة بسعة 20 شخصًا لمواجهة أي مخاطر مستقبلية محتملة بين عمالهم.

وأشارت الغرفة الى أنها وبالعودة الى بيانات وزارة العمل المعنية بتطبيق قانون العمل الأردني والذي يجرم أي ممارسات تنقص من حقوق العمال الأردنيين وغير الأردنيين على حد سواء، تأكيد الوزارة عدم ورود أي شكوى لها فيما يتعلق بإنتهاكات لحقوق العمال حصلت داخل مصانع الألبسة الأردنية.

وعلاوة على ذلك، تعمل الوزارة بالتنسيق المستمر مع المركز الوطني لحقوق الإنسان الذي أكد بدوره أيضاً عدم تلقيه أي شكوى لانتهاكات لحقوق العمال مؤخراً.

وأكدت الغرفة بهذا الخصوص، بأن قطاع الالبسة وخلال جائحة كورونا، منح العاملين لديه الراغبين بالعودة الى بلادهم جميع حقوقهم، بالتعاون الكامل ما بين أصحاب المصانع وزارة العمل وبرعاية سفارات بلاد هذه العمالة.

ولفت الى ان وزارة العمل قامت بتفعيل منصة متخصصة لتسجيل العمالة الوافدة المنتهية تصاريح عملهم والراغبين بالعودة الى بلادهم، يقوم من خلالها العامل الأجنبي بالتسجيل وافصاح رغبته بمغادرة البلاد، ومن ثم تقوم وزارة العمل بالتأكد من حصول كل عامل على جميع حقوقه المالية وغير المالية سواء من صاحب العمل أو أي مستحقات من الضمان الاجتماعي، ومن ثم تسفيره الى بلده، وبالتالي لا يوجد اي انتهاكات تمت على مستوى العمالة الاجنبية خلال جائحة كورونا أو اي تسريح قسري لهم.

وزادت ان الحكومة الأردنية أصدرت عدد من أوامر الدفاع التي صبت بشكل رئيسي في مصلحة العامل وضمان حقوقه، حيث غادر أكثر من حوالي 5000 عامل وافد الى بلادهم لغاية تاريخه، حصل جميعهم على كافة حقوقهم المالية.

وأكدت الغرفة بأن اشاعة معلومات مغلوطة في الرأي العام وخاصة حول حالات الاصابة بفيروس كورونا ما هي الا لغايات اعلامية وشعبوية، وبأن اي مؤسسة من المحتمل أن تتعرض لا سمح الله لوصول الفايروس اليها حتى لو اتخذت مختلف الاحتياطات اللازمة، مؤكدين وباسم القطاع الصناعي على الالتزام التام بكل القوانين والتشريعات الأردنية، وأوامر الدفاع وخاصة تلك المتعلقة بالحد من انتشار الوباء، وتطبيق معايير الصحة والسلامة.

ودعت الغرفة الأخوة من مختلف وسائل الاعلام الى الرجوع الى مركز الدراسات في الغرفة كونه المصدر الرئيسي لمعلومات وبيانات القطاعات الصناعية المختلفة وخاصة البيانات المحدثة والموثوقة.

شراكة مستدامة بين المركز العربي الطبي وقعوار للطاقة الشمسية

Posted: 05 Oct 2020 07:37 AM PDT

img 20201005 wa0019638339067599553641 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ايمانا بدوره الرائد في المجال الطبي وسعيا منه للحفاظ على البيئة النظيفة ، عقد المركز العربي الطبي شراكة مستدامة مع شركة قعوار للطاقة الشمسية .
وقد تم توقيع الاتفاقية الثنائية بين المدير العام للمركز العربي الطبي الدكتور “عزام ابراهيم” وبين الرئيس التنفيذي لشركة قعوار للطاقة الشمسية المهندس “حنا زغلول” لتزويد المستشفى بالطاقة المتجددة.

img 20201005 wa00201532344962117126556 - صراحة نيوز - SarahaNewsومن جهته اكد الدكتور عزام ابراهيم على اهمية الحفاظ على البيئة من خلال الوصول الى الطاقة الطبيعية بديلا عن الطاقة التقليدية ما يقلل التكلفة المالية على المستشفى لتنعكس ايجابيا على استمرارية تحديث اجهزته بما يتناسب والتطور العلمي والتكنولوجي، الامر الذي ينعكس ايجابا على فاتورة المريض .

img 20201005 wa00234848345029576889148 - صراحة نيوز - SarahaNewsومن جهته اشاد المهندس حنا زغلول بالدور الريادي الذي يشهده المركز العربي الطبي ليس داخل المملكة فحسب وإنما على مستوى المنطقة العربية والشرق الأوسط من حيث الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وكذلك حداثة الاجهزة الطبية ما يعزز ثقة المرضى بالمستشفى والنخب الطبية والفنية التي يحتضنها المركز العربي الطبي.

img 20201005 wa00227524153164196034349 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20201005 wa0021870941136471827182 - صراحة نيوز - SarahaNews

عاجل .. اطلاق نار في مركز زها الثقافي واصابة شخص على الأقل

Posted: 05 Oct 2020 03:43 AM PDT

222 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء على منصات التواصل الإجتماعي بقيام عدة اشخاص باطلاق عيارات نارية داخل مركز زها الثقافي .

واشارت المعلومات الى اصابة احد الأشخاص … وننتظر مزيدا من التفصيلات

الحجاج من اقوى المنافسين على مقاعد خامسة عمان

Posted: 05 Oct 2020 02:26 AM PDT

119942235 2650236581909030 3934824374898746495 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يرى متابعون ان الدكتور زياد الحجاج من اقوى المترشحين الذين يخضون الانتخابات في الدائرة الخامسة في العاصمة عمان .

ويحظى الدكتور الحجاج بحضور فاعل في مناطق الدائرة الخامسة وعلاقات واسعة مع قاطنينها وعليه ابتعد عن طرح الشعارات الرنانه معتمدا على التقدير المميز الذي يحظى به من قبل كل من عرفه .

وكان الحجاج احد اعضاء قائمة الهمة قد اصدر بيانا بقراره خوض الانتخابات تاليا نصه 

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى (فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين) صدق الله العظيم
الإخوة والأهل والأصدقاء والعشيرة في الدائره الخامسه عمان.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بداية أود أن أتقدم لكم بجزيل الشكر والتقدير لكل رجل حر وشريف ، ولكل اخت وأم وابنة ، ولكل من تواصل معي عبر الهاتف وعبر وسائل التواصل الاجتماعي . لقد غمرتموني بأخلاقكم ووفائكم ودعمكم حول ترشيحي للإنتخابات النيابية القادمة ، والتي تعتبر نقطة تحول ووعي وإدراك لدى شعبنا الاردني الصابر ، وقد سئمت معكم الشعارات والوعود التي لا تغني من جوع . اليوم وقد عقدت العزم من همتكم ومطالبكم لأكون ممثلكم في المجلس القادم ، فإنني لن اقطع وعودة أو شعارات رنانة إنما اعاهد الله رب العزة واعاهدكم أن أكون صوتكم الصادق وضميركم الحي الشريف الذي لايتغير مع المتغيرات.
يعرف الاغلبية الحرة منكم بأنني لست طامعا بجاه أو منصب .
سأكون صوتكم الحر وقد تعالت أصوات الشرفاء بدعمي والوقوف الى جانبي من أجل تحقيق اهدافنا الوطنية . أخوكم وابنكم الذي يستمد الدعم منكم
الدكتور زياد محمد الحجاج
مرشح الدائرة الخامسه / عمان
thumbnail 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

“ناشئة الشارقة” تغلق باب المشاركة في معرضها الافتراضي “الفن للجميع”

Posted: 05 Oct 2020 02:18 AM PDT

mail 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت “ناشئة الشارقة” التابعة لمؤسسة “ربع قرن” لصناعة القادة والمبتكرين، عن انتهاء مرحلة استقبال الأعمال والمشاركات الفنية، وإغلاق باب المشاركة في معرض “الفن للجميع” الذي تنطلق نسخته الأولى على مدار يومي 28، و 29 أكتوبر الجاري 2020.تحت شعار “في التباعد تضامن”، بهدف توفير منصة رقمية تتيح الفرصة لمنتسبي ناشئة الشارقة والهواة من مختلف الفئات العمرية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في عرض أعمالهم الفنية في بيئة حاضنة للإبداع.

  واستقبلت ناشئة الشارقة مايزيد عن 1000 عمل فني، خلال مرحلة استقبال المشاركات التي انتهت مساء الخميس 1 أكتوبر، وذلك في جميع مجالات المشاركة التي تشمل الرسم الزيتي، والفسيفساء والموزاييك، والنحت والتصوير الضوئي، والطبعات الفنية، إضافة إلى التصميم، وفن كتابة الخط، وفنون الوسائط المتعددة، إضافة إلى فن التلصيق “الكولاج”، والفن الرقمي، كما تلقت المؤسسة ما يقارب 500 طلب للمشاركة في المعرض من الفئات المستهدفة.

 وتجرى حالياً مرحلة فرز الأعمال الفنية التي تم استقبالها لاختيار أفضلها للعرض، حيث تخضع جميع الأعمال إلى التقييم من قبل لجنة مختصة وفقاً لمجموعة من المعايير، من أهمها جودة العمل الفني ومدى تطبيق التقنيات الفنية المختلفة، إضافة إلى دقة العمل ووضوحه، وتوافقه مع موضوع النسخة الأولى للمعرض ومجالات المشاركة، إضافة إلى تناسق وتكامل كافة مكونات العمل الفني من حيث ترابط التصميم والفكرة والمضمون. 

 ويشمل جدول أعمال المعرض العديد من البرامج وورش العمل الفنية التي يقدمها نخبة من الفنانين، بما يعزز الطاقات الإبداعية لمنتسبي ناشئة الشارقة والمشاركين في المعرض، وتلبي احتياجات المهتمين بالمجال الفني، عبر تبادل المعرفة واكتساب المهارات من الفنانين من ذوي الخبرات بما يثري معارفهم ويساهم في زيادة الإنتاجية الفنية.

 

البنك الأهلي الأردني يصدر تقريره الثالث للإستدامة

Posted: 05 Oct 2020 02:04 AM PDT

thumbnail 1 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصدر البنك الأهلي الأردني تقرير الاستدامة للعام الثالث على التوالي باللغتين العربية والانجليزية وفقًا لمعايير المبادئ التوجيهية لإعداد التقارير Global Reporting Initiative (GRI)/ الخيار الأساسي، ويبرز التقرير أنشطة البنك وعملياته المباشرة في مختلف الجوانب الاقتصادية والبيئية والاجتماعية خلال عام 2019، ويؤكد التقرير على مدى التزام البنك الأهلي الأردني بتطبيق واعتماد إدارة الاستدامة والقضايا الجوهرية التي تتعلق بالعمليات التشغيلية والتخطيط والتي تخدم أصحاب المصلحة بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة 2030 والمعلنة من قبل الأمم المتحدة Sustainable Development Goals.

وفي تعليق له حول إصدار التقرير، عبر الرئيس التنفيذي/ المدير العام للبنك الأهلي الأردني، محمد موسى داود، عن رضاه التام بنتائج هذا التقرير والتي تعكس مكانة البنك الرائدة بهذا المجال، وقال داود: “نؤمن في البنك الأهلي الأردني بأهمية الاستدامة لاستراتيجية أعمالنا وأهدافنا طويلة الأجل كما أننا ملتزمون بدمج الاستدامة في عملياتنا المصرفية، وتطبيق أنشطة مصرفية مسؤولة وخلق قيمة أكبر لأصحاب المصلحة لدينا. وفي عام 2019 قمنا بتطوير دائرة المسؤولية المجتمعية لتصبح “المسؤولية المجتمعية وبرامج الاستدامة”، وذلك للتأكيد على دمج نهجنا للاستدامة في استراتيجية أعمالنا وتطوير استراتيجية للاستدامة على المدى الطويل في البنك ايماناً منا بقدرة القطاع المصرفي للتصدي للتحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية كما أننا ملتزمون بتعزيز التنوع والشمولية للمساعدة في خلق مستقبل أفضل لعملائنا ومجتمعاتنا.”

ويعد البنك الأهلي واحداً من المؤسسات القليلة على مستوى المملكة التي قامت بتطبيق معايير الشفافية والإفصاح القائم على الأدلة وذلك من خلال تطبيق مفهوم الاستدامة في مختلف عمليات البنك المصرفية وتحقيقاً لاستراتيجيته القائمة على الازدهار المشترك والتي تضمن أعلى قيمة مضافة لجميع أصحاب المصلحة.

وقد تضمن التقرير أبرز إنجازات عام 2019 والتي كان من أهمها، افتتاح فرع العبدلي بوليفارد بحلته الجديدة والذي يتميز بتصميمه العصري وتقنياته الرقمية الحديثة وآخر المنتجات المصرفية المبتكرة في بيئة معاصرة ومساحات مفتوحة لضمان أكبر قدر من المرونة والتفاعل مع العملاء، لتقديم تجربة فريدة واستثنائية لنموذج متقدم ومتكامل من رحلة العميل التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي الأردني كما تم إطلاق خدمة واتساب للأعمال والذي يتيح التواصل مع مركز خدمة العملاء على مدار الساعة، كما وأصبح اعتماد البنك في استهلاك الطاقة على محطة الطاقة الشمسية التي أطلقها البنك في العام 2018 بما نسبته 75% من استهلاكه، بالإضافة إلى إتخاذ اجراءات إضافية أدت إلى انخفاض استهلاك الوقود بنسبة 8 % وانخفاض استهلاك الكهرباء 15% وانخفاض استهلاك الورق بنسبة 4.4%.

كما سجل معدل رضا العملاء ما نسبته 79%، وانخفض عدد شكاوى العملاء بنسبة 53%، كما نفذ أكثر من 1.1 مليون من المعاملات الآلية في عام 2019 والتي تمت من خلال قنوات الإنترنت والهواتف المحمولة وأجهزة الصراف الآلي واي فواتيركم، و40% كما كانت نسبة توظيف الإناث 40% مقابل 36% للشباب.  كما تم إنجاز المرحلة الثانية من برنامج AHLI FINTECH Hackathon ووصلت خدمة ahlibot (أول دردشة من نوعها على الإنترنت في المملكة) إلى 32,000 مستخدم.

وسيستمر البنك خلال العام 2020 بالعمل على الابتكار الرقمي والشمول المالي وحماية البيئة

لكزس تعلن عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم والمشرفين ضمن جائزة لكزس للتصميم 2021

Posted: 05 Oct 2020 01:57 AM PDT

thumbnail 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشفت شركة لكزس عن القائمة الكاملة لأعضاء لجنة التحكيم والمشرفين المرموقين ضمن “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2021، كما أعلنت عن تبقي أيام معدودة للمشاركة في الجائزة، وذلك حتى 11 تشرين الأول 2020. وفي نسختها لعام 2020، نسختها التاسعة، تشكل الجائزة السنوية منصة عالمية تهدف إلى دعم ورعاية المواهب الواعدة من المصممين والمبدعين فرصة فريدة لا مثيل لها للمبدعين الموهوبين من جميع أنحاء العالم.

واكتملت لجنة التحكيم بانضمام دونغ غونغ، المهندس المعماري الصيني الشاب الشهير، وجريج لين المهندس المعماري الأمريكي المؤثر والرئيس التنفيذي لشركة “بياجيو فاست فوروارد” للروبوتات، إلى الحكام الذين تمّ الإعلان عنهم سابقاً وهم باولا أنتونيللي، كبير أمناء الهندسة والتصميم والمدير المؤسس لقسم الهندسة المعمارية والتصميم في متحف الفن الحديث في نيويورك، وسايمون همفريز، رئيس التصميم العالمي لدى شركة لكزس وتويوتا.
وستختار لجنة التحكيم فائزًا واحدًا في الجائزة الكبرى من بين ستة متسابقين نهائيين خلال “أسبوع ميلانو للتصميم” المرموق 2021. ويعتمد قرار لجنة التحكيم على مدى دمج المتسابقين لأفكارهم الإبداعية مع المفاهيم الجوهرية لشركة لكزس، وهي “التوقع” و”الابتكار” و”التأثير”، مع التركيز على شعار “التصميم من أجل غدٍ أفضل”. وستُعلِن شركة لكزس مطلع العام 2021 عن المتسابقين النهائيين الستة الذين سيشاركون في ورشة عمل مع مشرفين من نخبة من المصممين والمبدعين من ذوي الشهرة العالمية.
سيحظى كلٌّ من المتسابقين النهائيين بتجربة غنية، حيث سيقوم المشرفون بتوجيههم لتطوير نماذجهم الأولية والتي تجعل أفكارهم تنبض بالحياة. ومن بين المشرفين الجدد لهذا العام الفنانة والمصممة المعروفة بـ Sputniko! التي تتناول تركيباتها المبتكرة للفيديو والوسائط المتعددة تأثير التكنولوجيا على المجتمع. وستنضم Sputniko إلى المعمارية النيجيرية مريم كامارا، والمصممة الهولندية سابين مارسيليس، والمبدع ورائد الأعمال الأمريكي جو دوسيت.
وسيقدم برنامج التوجيه الحصري ميزانية إنتاج فردية تصل إلى ما يزيد على 25 ألف دولار أمريكي، ما يسمح للمشاركين بتحويل مفاهيمهم إلى نماذج أولية عملية سيتم عرضها في ختام جائزة لكزس للتصميم 2021، المقرر عقدها في نيسان 2021. وسيتم اختيار فائز واحد بعد أن يقدم المتسابقون النهائيون نماذجهم الأولية وأفكارهم إلى لجنة التحكيم في المناسبة التي ستحظى بحضور وسائل الإعلام العالمية ومشاركة نخبة من الضيوف.
وتعليقاً على ذلك، قال كي فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: “تجسّد جائزة لكزس للتصميم إيماننا بتسخير قوة الإبداع لبناء مستقبل أفضل. فقد ساهمت هذه المنصة الفريدة ولقرابة عشرة أعوامٍ في اكتشاف ألمع المواهب الجديدة ومكّنتهم من تطبيق أفكارهم الإبداعية على أرض الواقع. ويعد دعم الجيل الجديد من المبدعين والمصممين عنصراً أساسياً في الجهود التي نبذلها من أجل خلق تجارب مدهشة، وتوسيع حدود ما يمكن تحقيقه من خلال التصميم المبتكر. كما أود أن أتقدم بالشكر إلى مجتمع التصميم العالمي لدعمهم الهائل لجائزة لكزس للتصميم، وأتطلع إلى رؤية الابتكارات التي سيقدمها المتأهلون للتصفيات النهائية والتي سيتم عرضها في ميلانو في العام 2021”.
وسيبقى باب تلقي المشاركات في “جائزة لكزس للتصميم” للعام 2021 مفتوحاً حتى تاريخ 11 تشرين الأول 2020. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجائزة على العنوان 

https://discoverlexus.com/highlights/entries-open-for-lexus-design-award-2021

ما علاقة منظمة كراون ايجنتس البريطانية بإثنين من المترشحين في ثالثة عمان

Posted: 05 Oct 2020 01:47 AM PDT

default share image - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تسائل مراقبون عن العلاقة التي تجمع بين منظمة كراون ايجنتس البريطانية ومترشحين اثنين يخوضان الانتخابات في ثالثة عمان ضمن قائمة واحدة .

وربط المراقبون بحملات توزيع طرود خير لهما في وقت سابق كانت المنظمة قدمتها لهم والتي قاما بتوزيعها دون الافصاح عن الجهة الداعمة غير مستبعدين دعم المنظمة لهما خلال الانتخابات النيابية الجديدة .

صراحة نيوز تحتفظ بما يُثبت توزيع الطرود سابقا وتعد بنشر كافة التفصيلات لاحقا

وكانت الهيئة المستقلة للانتخابات اكدت في تصريحات انها احالة مرشحين للقضاء لتوزيع طرود وتؤكد دائما على ضمان جودة ونزاهة الإجراءات المرتبطة بالعملية الانتخابية، ولكن بالرغم من العقوبات الشديدة الموجودة بالقانون على استخدام المال أو تزوير الانتخابات، إلا أن الممارسة الفعلية تدل على أن استخدام المال في الانتخابات كان كبيرًا لدرجة تأثيره الحاسم على نتائج الانتخابات.

حيث ان عملية توزيع الطرود قد بدأت مُبكرًا من خلال الطرود التي تم توزيعها على مدى فترة ممتدة من الانتخابات بالرغم من العقبات في القضاء كليًا على دور المال في الانتخابات، حيث أن الجدية في مكافحته ستؤدي إلى زيادة الثقة في العملية الانتخابية وبالتالي في مجلس النواب القادم.

وبهذا الخصوص فان هناك تعديلات أدخلت على قانون النزاهة ومكافحة الفساد فيما يتعلق باستخدام المال في الانتخابات مهمة جدا، ليس فقط لأنها تمكن الهيئة من متابعة هذا الفساد الانتخابي إذا جاز التعبير، وإنما أيضًا لأنها تمثل رسالة للمجتمع بأن الدولة جادة في وضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة.

يشار ان الانتخابات القادمة تشكل فرصة، إذا أحسن استغلالها، فقد تكون بداية لاستعادة الثقة بهذه المؤسسة العريقة و البرلمان ، وهي عملية ممكنة ولكنها ليست سهلة لم يبق سوى ضمان نزاهة الانتخابات البرلمانية القادمة. إنه لمن المهم والضروري أن تكون الانتخابات القادمة مختلفة عن سابقاتها من حيث منسوب النزاهة المرتبطة باستخدام المال، والتي قد تشكل فرصة لتجديد النخبة السياسية في الجانب التشريعي، والذي سيكون له أثر كبير في استعادة الثقة بإحدى مؤسسات الدولة المهمة

الجيش العراقي يعلن سقوط صاروخين قرب المنطقة الخضراء

Posted: 05 Oct 2020 01:13 AM PDT

1 13760876721742089229993892 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الجيش العراقي، الاثنين، إن صاروخين من نوع كاتيوشا سقطا في ساعة متأخرة الليلة الماضية في منطقة الجادرية في بغداد قرب المنطقة الخضراء شديدة التحصين، من دون وقوع إصابات.

وذكر الجيش العراقي في بيان، أن أحد الصاروخين سقط قرب فندق بابل، الذي يستخدمه المسافرون العراقيون، وتعقد به أحيانا اجتماعات حكومية.

وقالت خلية الإعلام الأمني في العراق “أقدمت مجاميع إرهابية في ساعة مبكرة مِن فجر اليوم الاثنين على إطلاق صاروخين نوع كاتيوشا من منطقة شقق حي السلام/حي الجهاد باتجاه منطقة الجادرية.

وفيات الاردن اليوم 5-10-2020

Posted: 05 Oct 2020 12:06 AM PDT

الوفيات - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاثنين  5-10-2020 

عبدالله شوكت الساطي

عمر عبدالقادر أكربه اباظه

محمد مصطفى لحلوح

باسل سليمان الظواهر

كريمان توفيق ابوهنطش

محمد يوسف الجراروه

صالح محمد العقرباوي

شذى تيسير داود جرار

سبتي خليل العظمة

عرافة بلغارية تنبأت باصابة الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية بفيروس خطير

Posted: 04 Oct 2020 11:32 PM PDT

160181508279244300 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نقلت وسائل اعلام ان  العرافة البلغارية العمياء الراحلة، فانغا، كانت قد تنبأت بإصابة الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين (حاليا دونالد ترامب) بفيروس خطير سيجعله يعاني كثيرا.

وقدمت فانغا، المعروفة أيضا باسم “نوستراداموس البلقان”، قبل وفاتها مباشرة عن عمر يناهز 85 عاما، سلسلة من التنبؤات لعام 2020.

ووفقا لإحدى تنبؤاتها، فإن الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة ( وهو حاليا ترامب) سوف يستسلم لمرض غير معروف في وقت ما في المستقبل القريب.

وتقول فانغا أن المرض سيتسبب في إصابة الرئيس الأمريكي بفقدان السمع وطنين في الأذن وورم في الدماغ.

يبدو أن العرافة، التي توفيت قبل 23 عاما، كانت تتمتع بقوى خارقة وتنبؤ في رؤية المستقبل، حيث تحققت العديد من تنبؤاتها، ومن بينها خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وأحداث 11 سبتمبر في أمريكا، والتسونامي المدمر في تايلاند.

وبحسب فانغا، يبدو أن عام 5079 سيكون العام الذي سينتهي فيه الكون!.

أصيبت هذه العرافة في صباها بالعمى نتيجة عاصفة ترابية بالقرب من مزرعة عائلتها في وظلت على هذا الوضع حتى الوفاة.

ورغم إصابتها بالعمى، فإنها كانت تشعر تقريبا بالكثير مما يدور حولها، لقد كان لديها ما يشبه “النظرة الثانية”، التي مكنتها من التنبؤ بالأحداث المستقبلية.

ألمانيا توافق على ثالث تجربة بشرية للقاح مرشح ضد “كوفيد-19”

Posted: 04 Oct 2020 11:23 PM PDT

5f771c7c42360479377ac5f5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حازت شركة IDT Biologika للتكنولوجيا الحيوية، على موافقة هيئة تنظيم اللقاحات الألمانية لتصبح ثالث شركة ألمانية تطلق تجارب بشرية للقاح تجريبي لفيروس كورونا في البلاد.

وستُجرى تجربة اللقاح، التي تم تطويرها بالتعاون مع المركز الألماني لأبحاث العدوى (DZIF)، على 30 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما، وسيحصلون على لقاحين كل أربعة أسابيع.

ومن المقرر إجراء تجربة أكبر للمرحلة الثانية، والتي ستشمل متطوعين كبار السن، في نهاية هذا العام، إذا أظهرت نتائج دراسة المرحلة المبكرة أن اللقاح آمن وينتج استجابة مناعية.

وتنتج شركة IDT Biologika، غير المدرجة في البورصة ومقرها في ديساو روسلاو في شرق ألمانيا، لقاحات فيروسية لشركات الأدوية وتساعد في ستة مشاريع تتعلق بـ”كوفيد-19″، بما في ذلك اللقاح التجريبي لشركة AstraZeneca ضد فيروس كورونا.

ويعتمد ما يسمى بلقاح viral vector vaccine الخاص بها، على فيروس جدري معدل وغير ضار تم استخدامه بالفعل لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS).

والمئات من لقاحات “كوفيد-19” المحتملة في مراحل مختلفة من التطوير، مع وجود 41 منها في مراحل التجارب البشرية في جميع أنحاء العالم، بينها روسيا والصين.

ومنحت ألمانيا صانعي اللقاحات BioNTech وCureVac 627 مليون يورو (734.78 مليون دولار) للمساعدة في تسريع العمل على لقاح “كوفيد-19” وزيادة الطاقة الإنتاجية الألمانية. وتجري الآن محادثات مع IDT Biologika حول توفير التمويل لها أيضا.

“اختصاصي الطب الشرعي” تدعو لتصويب اجراءات دفن موتى الكورونا

Posted: 04 Oct 2020 11:07 PM PDT

5bd1be91220caa4f8f0a0b7aa7986bda114759080409343729 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعت جمعية اختصاصيي علوم الطب الشرعي الى إعادة النظر بالتعليمات الصادرة عن المركز الوطني للطب الشرعي الذي ينظم عمليات دفن المتوفين المصابين بفيروس كورونا المستجد ، وتصويب المعلومات المتعلقة بالتعامل مع الوفيات .

وأكدت في رسالة بعثتها الى وزير الصحة والى الجهات المعنية كافة، أن بوصلتها قانون العِلم والمعرفة ، وقانون العقل والمنطق، ومصلحة الوطن والمصلحة العامة ، معتبرة ان الإجراءات والتعليمات التي صدرت عن وزارة الصحة تنطبق على امراض وبائية خبيثة أخرى مثل الطاعون وايبولا وما في حكمها ، ولاتنطبق على مرض الكورونا على الاطلاق ولا لزوم لإجراءات إضافية مربكة .

وجاء رأي الجمعية بعد الملاحظات والاستفسارات من الأطباء والمواطنين ،التي تتعلق بالتعليمات المشددة الصادرة عن وزارة الصحة في التعامل مع دفن الموتى المصابين بفيروس كورونا المستجد ، حيث استندت الى رأيها بعد التشاور مع عدد من المرجعيات العلمية المشهود لهم بحصافة الراي ، وبعد مراجعة الادبيات الصادرة عن الكلية الملكية لاختصاصيي علم الامراض البريطانية ومنظمة الصحة الدولية وCDC الامريكية . ومراجعة قواعد الاخلاقيات المهنية الطبية المتضمنه ضرورة المحافظة على الأعراف والمعتقدات والأديان للإنسان والمجتمع واحترام كرامة الميت وكرامة اهله في اطار العدل في توزيع الخدمات المقدمة في هذا المجال .

وأكدت الجمعية ان يراعي كل من يقوم بالتعامل مع الوفيات المصابة او المشتبه باصابتها بفيروس الكورونا المستجد بما في ذلك القضائية منها، او عند زيارة مسارح الوفيات ، او تجهيز الميت لزوم وضع الكمامة وارتداء قفازات ومراعاة التباعد الاجتماعي واستخدام معقمات اليدين والملابس الواقية حسب الاصول.

وكانت الهيئة الادارية لجمعية إختصاصيي علوم الطب الشرعي اجتمعت أمس الاحد مؤكدة دورها كجمعية علمية تتشكل هيئتها العامة من جميع الأطباء الشرعيين ، للعمل مع الشركاء في وزارة الصحة ودعوتهم لاعادة النظر بالتعليمات الصادرة عن المركز الوطني للطب الشرعي الذي ينظم عمليات دفن المتوفين المصابين بفيروس كورونا المستجد ، وتصويب المعلومات المتعلقة بالتعامل مع الوفيات .

ورأت الجمعية ان الفيروسات عموما ومن ضمنها فيروس – الكورونا تعيش وتنشط داخل الخلايا الحية وتكون جزءا من مكوناتها ولا تعيش على او داخل الخلايا بعد موتها الا لفترات قصيرة لاتتجاوز فترة التحول في هذه الخلايا الى ميته ولفترة لا تزيد عن ساعات محدودة.

وتظهر الدراسات الحديثة، بحسب ما استندت اليه الجمعية، الى انه يمكن ان تتواجد الفيروسات ومنها فيروس كورونا المستجد على الاسطح ومنها أسطح جلد الاشخاص المتوفين ولفترات قصيرة جدا. لذا تزول هذه الفيروسات بعد غسل الجسم بعناية بالماء والصابون وفركه لمدة 21 ثانية على الأقل.

ويمكن استخدام الكحول الطبي او اي معقمات للتخلص من الجراثيم وتركه على سطح الجلد لاربعة أو خمسة دقائق قبل تجفيفه.وكذلك التخلص من الملابس التي كان يرتديها المتوفى المشتبه بإصابته قبل الموت أو غسلها بعناية.

ووجدت الجمعية أنه لم تتضمن اية ادبيات علمية صادرة عن أية هيئات تحظى بالتقدير العلمي الدولي الى لزوم دفن الموتى وعزلهم في مقابر خاصة ،أو الى لزوم تغيير في تصميم سماكة جدران القبر او تغيير في قاعدته .

وقالت إننا لم نر أو نسمع عن صدور أية تعليمات علمية مقدرة تتطلب لزوم مرافقة الطبيب الشرعي للجثة والاشراف على دفنها .

لذلك فان الهيئة الإدارية رأت و بعد التشاور مع المرجعيات العلمية في مجال تخصص الاحياء الدقيقة سواء الفيروسات منها او البكتيرية وعلوم الامراض ان اية إجراءات خاصة لعزل مكان الدفن او مرافقة الطبيب الشرعي للجثث يأتي من باب ، لزوم ما لا يلزم ، كما يؤدي الى حالة من تشكيل وصمة عار حول ذوي المتوفى ستنقش علامة معيبة على جدار ادمغتهم وذريتهم لسنوات قادمة ، تتحول هذه الوصمة الى حالة من الغضب خاصة ان هذه الإجراءات لانها تأتي دون أي سند علمي ، كما تؤدي حتما الى ارباك المواطنين وزيادة الأعباء والواجبات الملقاة على المؤسسات الناظمة لعملية الدفن وبخاصة الأجهزة الأمنية دون مبررات علمية .

ووقع الرسالة رئيس الجمعية الدكتور مؤمن سليمان الحديدي/مدير عام ورئيس الاختصاص سابقا المركز الوطني للطب الشرعي، والدكتور احمد بني هاني نائب الرئيس/ مدير ورئيس اختصاص سابق المركز الوطني للطب الشرعي، والدكتور منصور المعايطة امين سر الجمعية و رئيس اختصاص سابق المركز الوطني للطب الشرعي، والدكتور رائد ضامن المومني / استشاري الطب الشرعي، والدكتور عيسى غيشان رئيس سابق اللجنة العلمية لمنح شهادة البورد المجلس الطبي الاردني، والدكتور علي شوتر أستاذ الطب الشرعي جامعة العلوم والتكنولوجيا ومدير طب الشرعي إقليم الشمال، والدكتور عبدالله مكيد العبادي استشاري اول وخبير لدى المحاكم النظامية.

جداول نهائية: 4 ملايين و647 الفا و835 اصحاب الحق في الإقتراع

Posted: 04 Oct 2020 11:00 PM PDT

share image - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب فجر اليوم الاثنين، على موقعها الالكتروني الجداول النهائية للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر.
وبحسب الجداول النهائية، يبلغ عدد الناخبين 4 ملايين و647 الفا و835 ناخباً، منهم 2 مليون و200 الف و 456 ذكور، و 2 مليون و447 الفا و379 اناث.
والجداول النهائية متاحة للناخبين عبر خدمة الاستعلام عبر الرسائل النصية القصيرة على الرقم المجاني 94455 والاستعلام من خلال مركز الاتصال الخاص بالهيئة 117100، كما زودت الهيئة رؤساء لجان الانتخاب في الدوائر الانتخابية بالجداول النهائية للناخبين.
وتنص المادة (6) الفقرة (ب) من قانون الانتخاب لمجلس النواب على نشر الهيئة الجداول النهائية للناخبين على الموقع الالكتروني الخاص بها وبأي طريقة أخرى تحددها التعليمات التنفيذية وتزود كل رئيس انتخاب بالجداول النهائية للناخبين في دائرته.
كما نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب على موقعها الإلكتروني، نماذج الترشح الخاصة بالانتخابات النيابية.
وتتيح هذه الخطوة لراغبي الترشح سحب النماذج من الموقع لغايات تعبئتها وتقديمها إلى لجان الانتخاب خلال فترة الترشح المقررة من السادس إلى الثامن من الشهر الجاري.

الأردن : 8 وفيات جديدة بكورونا والتراكمي 109 حالات

Posted: 04 Oct 2020 10:52 PM PDT

cbe2acf26fb6ae72c198c0d088e75d36 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -سجل الأردن منذ  مساء امس الاحد وحتى  صباح الاثنين 8 وفيات جديدة بالفيروس، ليرتفع مجموع الوفيات الى  109 حالات .

الوفيات الجديدة سجلت في مستشفى الامير حمزة  5 حالات  ، و بمستشفى الملكة علياء  حالة واحدة وحالتان لدى مستشفيات خاصة .

عمان الاهلية تخفض للطلبة 50% من رسوم التسجيل على الفصل الأول 2020-2021

Posted: 04 Oct 2020 01:47 PM PDT

thumbnail 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قرر رئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان يوم 4-10-2020 وبسبب ظروف كورونا وتدريس متطلبات الجامعة والكلية عن بعد تخفيض رسوم التسجيل على الفصل الدراسي الأول 2020-2021 بنسبة (50% ) لجميع الطلبة بما فيهم الطلبة الوافدين والبرنامج الدولي للقطريين. ورصد فرق الخصم للطالب الذي قام بتسديد رسوم التسجيل في حسابه، وإذا كان خريج تعاد له حسب الأصول.

“الكرامة ” قائمة جديدة في الكرك تضم الوزير والنائب الاسبق ايمن المجالي

Posted: 04 Oct 2020 01:44 PM PDT

120734592 108047634401591 3580891473379470028 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن في الكرك عن تشكيل قائمة انتخابية باسم ” الكرامة ” لخوض انتخابات مجلس النواب التاسع عشر في محافظة الكرك .

وضمت القائمة كلا من الوزير والنائب الاسبق ايمن هزاع المجالي والاعلامية سوسن المبيضين والمهندس صايل الطراونه والدكتور غالب الصرايره والمهندس حسام الكركي والقاضي العشائري ابراهيم ابو الخيل والسيد صفوان المعايطه والنائب السابق المهندس هيثم زيادين

المهندسة “نهاية المحيسن” تنشئ “الشبكه النسائية الاردنيه لزيت الزيتون”

Posted: 04 Oct 2020 12:05 PM PDT

120656873 112170537316408 5674865378800916927 o 590x5904527815431987611293 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أنشئت الشبكه النسائية الاردنيه لزيت الزيتون عام ٢٠٢٠ للجمع بين النساء المعنيات بزيت الزيتون (المنتجات والمزارعات وخبيرات التغذيه والمهندسات الزراعيات والمتذوقات واخصائيات التجميل والصناعيات والاعلاميات والطهاه والاكاديميات والباحثات والعديد من المجالات التي تعنى بزيت الزيتون.

وقد كان الهدف الرئيسي من انشاء هذه الشبكه النسائية هو نشر ثقافة زيت الزيتون بين الاجيال الناشئه وكافة فئات المجتمع وتعزيز الانشطه التعليمية في المدارس والجامعات والجمعيات وزياره المزارع والمعاصر وشركات الإنتاج للتعرف على إنتاج زيت الزيتون البكر الممتاز وزياده الوعي باختيار زيت زيتون بكر ممتاز عالي الجوده.

وتجسيدا لهذه الأهداف لنشر التوعيه والتعليم الغذائي بثقافه التقييم الحسي لزيت الزيتون كركن اساسي في النظام الغذائي المتوسطي والذي أصبح محل اهتمام العالم لتعديل النمط الاستهلاكي الغذائي والتوجه لإدخال زيت الزيتون في النظام الغذائي العالمي.

ونظرا لأن النساء اهم دور كبير ورئيسي بالاسره من خلال رعاية وتعليم وتثقيف وتغذيه الاجيال الناشئة ومع مرور الوقت عملت النساء في مجتمعاتهن معا لتحقيق هذه الأهداف التوعويه والثقافة التغذوية بكفاءة اكبر مع تطوير الشعور بالمجتمع والتماسك والعمل الجماعي والاستقرار الاجتماعي.

وقد انبثقت الشبكه النسائية الاردنيه لزيت الزيتون لتحوي مجموعه متنوعة من مجالات عديده معنيه بزيت الزيتون لتوفير تنوع ثقافي مهني لاقامه العديد من الانشطه والفعاليات والمشاريع والتي ستحسن الطرق المتبعة في سلسله إنتاج زيت الزيتون والثقافة الغذائية للمجتمع مما سينعكس ايجابيا على المجتمع صحيا واقتصاديا واجتماعيا..

رئيسه الشبكة النسائية الاردنية لزيت الزيتون
المهندسة نهاية المحيسن

اصابة 21 لاعبا واداريا في نادي الوحدات بكورونا

Posted: 04 Oct 2020 11:54 AM PDT

Ll7yJvRFHIAAOYoDTZiY1ZXonaSzHcFEMAXxvysD - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن نادي الوحدات الأحد، عن إصابة 9 إداريين و12 لاعبا من منظومة فريق الكرة بفيروس كورونا المستجد.

رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة لنادي الوحدات العين وجيه عزايزة قال إن نتائج الفحوصات التي أجريت لمنظومة فرق الكرة مؤخراً، أظهرت إصابة 9 إداريين و12 لاعبا بفيروس كورونا.

وأضاف عزايزة بحسب الصفحة الرسمية لنادي الوحدات على موقع الفيسبوك :” سيتم عزل المصابين في منازلهم لمدة 10 أيام، ومن المنتظر أن يتم فحصهم للمرة الثانية بعد 10 أيام، فيما سيتم إعادة الفحص لمن جاءت نتائج فحوصاتهم سلبية من منظومة الفريق بعد 5 أيام”.

كورونا .. عُمان تسجل 2685 إصابة والكويت 4 وفيات و567 إصابة والسعودية 25 وفاة و390 إصابة والعراق 52 وفاة و3210 إصابات والمغرب 37 وفاة و2044 إصابة

Posted: 04 Oct 2020 11:33 AM PDT

720202711350346824550 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت سلطنة عمان، اليوم الأحد، تسجيل 2685 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليصل العدد الكلّي إلى 101270 إصابة.
ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن وزارة الصحة قولها، إن العدد الاجمالي للمتعافين بلغ 90296، والوفيات 977. 

و أعلنت الكويت، اليوم الأحد، تسجيل 4 وفيات و567 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل العدد الإجمالي إلى 624 وفاة و107025 إصابة.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية قوله، إن إجمالي المتعافين بلغ 99040 حالة، بعد تعافي 605 حالات جديدة.

كما  أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الاحد تسجيل 25 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ اجمالي عدد الوفيات 4875 وفاة، فيما بلغ اجمالي عدد الاصابات 336387 بعد تسجيل 390 اصابة جديدة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن عدد الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى الرعاية الطبية بلغ 10027 منها 955 حالة حرجة، في حين تم تسجيل 511 حالة تعاف، ليصل عدد المتعافين الى 321485 شخصا.

و أعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم الاحد، تسجيل 52 وفاة و 3210 إصابات جديدة بفيروس كورونا.
وقالت الوزارة في تقرير طبي اليوم الأحد، إن العدد الاجمالي للمتعافين بلغ 3817، فيما بلغ العدد الإجمالي للإصابات 379141 ، واجمالي الوفيات 9399.

و أعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الاحد تسجيل 37 وفاة و 2044 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
وبحسب المعطيات التي أوردتها الصحة المغربية ونقلتها وكالة المغربي العربي للأنباء، فإن اجمالي عدد الوفيات وصل الى 2330، فيما بلغ إجمالي الإصابات 133272، منها 461 حالة في وضع حرج، في حين بلغ اجمالي المتماثلين للشفاء من المرض 111036 شخصا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال