صراحة نيوز

الخميس، 15 أكتوبر 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

مبروك للفائز الثاني بحملة إبشر من المناصير للزيوت والمحروقات

Posted: 15 Oct 2020 07:20 AM PDT

img 20201015 wa00174148413844252673425 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحضورالمدير العام للشركة المهندس ياسر المناصير وممثلي عن شركة المناصير للزيوت والمحروقات والشريك الاعلامي راديو نشامى FM والاعلامي هيثم الوكيل ، تم تسليم مفاتيح ثاني سيارة نوعNissan Kicks موديل 2020 مجمركة ومرخصة للرابح الثاني السيد راشد بسام سعيد ، ضمن حملة 6 سيارات لـ 6 رابحين مع أبشر أول برنامج مكافآت للمحروقات بالاردن.

img 20201015 wa0018687839342832552907 - صراحة نيوز - SarahaNews

باقي 4 سيارات .. لـ 4 رابحين وحظاً أوفر لجميع العملاء مستخدمي بطاقة #أبشر في السحوبات القادمة وبواقع كل شهرين سحب على سيارة نوع Nissan Kicks موديل 2020 مجمركة ومرخصة.

img 20201015 wa00194605310102757841850 - صراحة نيوز - SarahaNews

السحب القادم بتاريخ 08/12 عن حركات التعبئة لشهر أكتوبر ونوفمبر ولمستخدمي بطاقة أبشر الفعالة من المناصير للزيوت والمحروقات.

img 20201015 wa00165596789665250541884 - صراحة نيوز - SarahaNews

من الجدير بالذكر بانه تم إجراء السحب الثاني يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 06/10 في مكاتب إدارة شركة المناصير للزيوت والمحروقات وبحضور مندوبي قسم الترويج في وزارة الصناعة والتجارة والتموين، السيد /ثائر أبو لاوي والسيد/ خضر بالو، وممثلي عن شركة المناصير للزيوت والمحروقات ممثلة بـ الدكتور رامز خوري (نائب المديرالعام ) والسيدة/ كفاح عبد الهادي ( مدير المبيعات والتسويق ) في الشركة، وتم إجراء السحب الثاني حسب الأصول وحسب النظام المتبع لدى الوزراة في إجراء السحوبات واختيار الرابحين للحملات الترويجية وهومن خلال إختيار رقم بطاقة أبشر المتسلسل بشكل عشوائي من قائمة ارقام البطاقات التي يحق لها الدخول بالسحب “التي تم إعلامهم من خلال استلام رسائل نصية الى رقم الهاتف المفعل على النظام قبل موعد السحب ” ومن ثم جرى الاعلان عن اسم صاحب البطاقة الرابحة بحسب المعلومات المسجلة على النظام من اسم ورقم هاتف و ايميل وعنوان العميل ، وتم الاتصال به وإستضافته بالشركة وإعلامه بالخبر السار وربح السيارة الثانية ضمن الحملة.

img 20201015 wa00153891147343973804864 - صراحة نيوز - SarahaNews

ألف مبروك للرابح الثاني معنا بحملة أبشر بالسيارة.. السيد راشد بسام سعيد وهومن سكان منطقة حي نزال في العاصمة عمان.

باقي 4 سيارات .. لـ 4 رابحين وحظاً أوفر لجميع العملاء مستخدمي بطاقة #أبشر في السحوبات القادمة وبواقع كل شهرين سحب على سيارة نوع Nissan Kicks موديل 2020 مجمركة ومرخصة.

#المناصير_رواد_الطاقة
#أبشر_بالسيارة

شركة صناعية كبرى تتخذ إجراءات قانونية ضد نقابة العاملين فيها

Posted: 15 Oct 2020 05:22 AM PDT

b35bf68975b562e04fbc2828d3a2da6f1198809494393920706 - صراحة نيوز - SarahaNewsعلمت صراحة نيوز من مصادر مطلعة بأن شركة صناعية كبرى قد اتخذت إجراءات قانونية ضد أعضاء نقابة العاملين فيها نتيجة قيامهم بنشر وتداول وإرسال خطابات تضمنت مغالطات وافتراءات بحق الشركة وتشكل تجاوزات يعاقب عليها القانون.
تجدر الإشارة إلى أن أعضاء نقابة العاملين في الشركة الصناعية الكبرى يحاولون التصعيد بشكل فردي نتيجة لمخالفتهم المستمرة لانظمة وتعليمات الشركة خاصة فيما يتعلق بالسلامة والصحة وعدم التزامهم بالقيام بواجباتهم الوظيفية ويأتي هذا التصعيد بعد انتهاء الفترة القانونية الرسمية لهم كأعضاء هيئة إدارية وبالرغم من سريان اتفاقية العمل الجماعي، مما يشكل مخالفة لأهداف وصلاحيات النقابات.

العين المومني يخرج عن صمته ويكشف رأيه في حكومة الرزاز

Posted: 15 Oct 2020 01:16 AM PDT

images 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -قال وزير الاعلام  والعين الحالي الدكتور محمد المومني الذي تم تعينه في عهد حكومة الدكتور عمر الرزاز رئيسا غير متفرغ لمجلس ادارة الإذاعة والتلفزيون ان حكومة الرزاز نجحت في تمرير مرحلة , لكنها غرقت بالتظير,ولم تكن مقنعة

جاء ذلك مقالة له نشترها صحيفة الغد

وقال ”  اغلب الظن ستذكر انها ذات سجل مختلط بين الانجاز والاخفاق، نجحت في تمرير مرحلة صعبة وحاولت الاشتباك مع الناس، ولكنها بذات الوقت غرقت في التنظير والشعارات ولم تكن مقنعة او منجزة بعديد من وعودها “.

نص المقال

سيترك للتاريخ الحكم على اداء الحكومة المغادرة، اغلب الظن ستذكر انها ذات سجل مختلط بين الانجاز والاخفاق، نجحت في تمرير مرحلة صعبة وحاولت الاشتباك مع الناس، ولكنها بذات الوقت غرقت في التنظير والشعارات ولم تكن مقنعة او منجزة بعديد من وعودها.

تأتي حكومة جديدة لتبني على ما انجز قبلها وتصلح ما كان اخفاقا. طغت الحسابات الجغرافية والديمغرافية على تشكيلة الحكومة الجديدة استجابة للواقع السياسي لبلدنا، ومع ذلك لم تسلم من النقد، وان كان بدرجة اقل بكثير من سابقتها. بكل الاحوال، نحن اليوم امام نخبة من ابناء الاردن من خيرة كفاءاتها، عهد اليها قيادة السلطة التنفيذية، والحكم يجب ان يكون على الانجاز والعمل، وليس على اي اعتبارات اخرى كان معيبا تناول الابعاد الشخصية منها.

أمام الحكومة مهام كبيرة وسريعة، وسيبدأ الراي العام بتشكيل انطباعاته التي ستظهر لاحقا في تقييم المائة يوم الاولى. نحن الآن في مرحلة النصح وتسليط الضوء على هواجس الرأي العام كي تنتبه لها الحكومة. الحكومة معنية بالرصد والمتابعة والاشتباك بإقناع وواقعية مع الرأي العام.

خطاب الحكومة السياسي يجب ان يكون خطاب دولة، يركز بالبناء على ما سبقها ولا تقدحه وتتصرف انها قادمة لإصلاح الخراب الذي عم وساد. هذا اخطر اخطاء الحكومة السابقة في بداياتها غذّى الشعور بالاحباط والسوداوية لدى الناس، وهو ادعاء غير صحيح وغير موضوعي. الانجاز بالاردن تراكمي وتلكم من ابجديات السياسة في الاردن.

على الحكومة الجديدة ان تبتعد عن الشعبوية وتتخذ القرار الذي يحقق مصالح الدولة وتشرحه للناس، وقد كان مما اثلج صدور كثيرين تأكيد رئيس الوزراء في أول تصريحاته انه لن يكون شعبويا. هذه ايضا من ابجديات السياسة في الاردن. تخيلوا لو ان القرار في الاردن عبر تاريخه كان شعبويا! لقد هتف الناس بالشوارع ضد هزاع ووصفي لأنهم اتخذوا القرارات الصحيحة غير الشعبوية، وها نحن الآن نرى صواب قراراتهم ووطنيتها ونهتف بحياتهم. تخيلوا لو ان قرار اتفاقنا مع صندوق النقد خضع للشعبوية! لكان الاردن مثل لبنان لا قدر الله.

الحكومة في بداية عهدها معنية ايضا بالانتباه لسقف التوقعات واطلاق الوعود. خطاب الرد كتاب التكليف جاء بعديد من الوعود، لذا وجب الانتباه لعقلنة وترشيد ما يمكن تنفيذه منها عندما يبدأ العمل بالخطة التنفيذية للحكومة. والاهم من كل ما سبق، ان يكون هناك اشتباك جماعي اتصالي وليس إعلاميا فقط مع الناس والقطاعات، لشرح واقع الحال وتشخيص الصورة الوطنية بموضوعية بما لها وما عليها. أعلم تماما ان وزراء ورئيس هذه الحكومة قادرون على الاشتباك والاقناع، يتفهمون النقد ويقبلونه، ولا يقلبهم بوست على فيسبوك رأسا على عقب! من دلالات ادراك الحكومة لضرورات الاشتباك وصياغة رواية حكومية مقنعة، تشكيلها للجنة وزارية اعلامية فيها المعنيون من الوزراء بالإعلام، وهذه سابقة تؤشر إلى اننا سنكون امام خطاب رسمي مختلف.

معنيون ان نتمنى للحكومة الجديدة النجاح والسداد، والاهم، ان نشتبك معها على اسس موضوعية، فذاك اكرم لنا وما سيحقق لبلدنا التقدم.

الاردن : وفاتان جديدتان بكورونا والتراكمي 259 حالة

Posted: 15 Oct 2020 01:03 AM PDT

unnamed 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الأردن إلى 259، بعد تسجيل وفاتين جديدتين منذ انتهاء  الإيجاز الحكومي الذي أعلنت عنه الحكومة الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس .

وبذلك يرتفع عدد وفيات فيروس كورونا المستجد في الأردن إلى 259.

60 أسيرًا فلسطينيا يبدأون إضرابا مفتوحا عن الطعام

Posted: 15 Oct 2020 12:54 AM PDT

تنزيل 3 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بدأ نحو 60 أسيراً فلسطينيا في سجون الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، إضرابا مفتوحا عن الطعام.
وقال المستشار الاعلامي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين حسن عبد ربه في بيان، إن أسرى حركتي “فتح” و”الجبهة الشعبية”، شرعوا اليوم بالإضراب في عدة معتقلات، وذلك احتجاجا على استمرار إدارة السجون بعزل ثلاثة أسرى من قيادات الحركة، وهم وائل الجاغوب، وحاتم القواسمي، وعمر خرواط.
ولفت عبد ربه الى أن هذا الإضراب جاء في ظل فشل الحوارات السابقة.
وكان نحو 30 أسيرًا قد شرعوا يوم الثلاثاء الماضي في إضراب عن الطعام لذات الأسباب، وتضامنا مع الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ81 على التوالي.
واوضح عبد ربه، أن هذه الخطوات كلها تأتي ضمن برنامج نضالي سيستمر خلال المرحلة المقبلة، من خلال دخول دفعات جديدة من الأسرى في هذه الإضرابات، مشيرا الى الالتفاف الجماهيري واستمراريته مع مطالب الاسرى، بالتزامن مع الجهود القانونية والسياسة والاعلامية، التي بإمكانها تحقيق الأهداف المرجوة لهم.

العقبة : شركة صينية تتبرع بـ 500 مصباح معقم لمواجهة كورونا

Posted: 15 Oct 2020 12:45 AM PDT

cropped IMG 20190821 WA0045 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تبرعت شركة صينية عاملة في مدينة العقبة الصناعية الدولية بـ500 مصباح كهربائي معقم لسلطة العقبة الاقتصادية الخاصة، للحفاظ على بيئة نظيفة خالية من التلوث في ظل انتشار فيروس كورونا عالميا.
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن هذا التبرع الذي تم توزيعه على المؤسسات العامة والمدارس والمساجد، يعتبر اضافة نوعية لحماية مؤسسات العقبة من الفيروسات.
وأشار إلى أن الأجهزة صنعت في الصين، وتم فحصها من قبل الأجهزة المعنية، وهي آمنة للاستخدام وتعمل على تعقيم الأماكن التي توضع فيها.
من جهته، أوضح رئيس شركة برق لتكنولوجيا ترشيد الطاقة في مدينة العقبة الصناعية الدولية يان بو تشين، إن مدينة العقبة بيتي الثاني ويفرض علينا الواجب مساعدة مجتمعها من خلال تقديم هذه الأجهزة المعقمة من الدفعة الاولى من اختراع الشركة، وهي عبارة عن مصابيح كهربائية يمكنها تعقيم الأماكن العامة لتصبح خالية من الفيروسات أو البكتيريا وبالتالي الحفاظ على صحة المجتمع.

لجنة التسويات الضريبية تستقبل 2349 طلبا حتى نهاية ايلول

Posted: 15 Oct 2020 12:41 AM PDT

247137 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اظهرت نشرة دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدورية ان عدد المكلفين الذين تقدموا بطلباتهم للجنة التسويات المشكلة في الدائرة لإجراء تسويات بلغ حتى نهاية ايلول (2349) مكلفا منهم (1650) مكلف تقدموا بطلبات تسوية تخص ضريبة الدخل و(699) مكلفا تقدموا بطلبات تخص الضريبة العامة على المبيعات.

واشارت الدائرة الى ان اللجنة قامت بدراسة (1747) طلبا حتى نهاية ايلول منها (1276) طلبا تخص ضريبة الدخل و(471) طلبا تخص ضريبة المبيعات.

وقالت الدائرة ان عدد الطلبات التي تم الموافقة على اجراءات التسوية المتعلقة بها من مجلس الوزراء بلغت (1256) طلبا منها (957) طلبا تخص ضريبة الدخل و (299) تخص ضريبة المبيعات.

واشارت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان لجنة التسويات والمصالحة التي تم تشكيلها برئاسة قاضي وعضوية ممثلين عن الدائرة وعن القطاع الخاص استنادا الى قرار مجلس الوزراء لتسوية القضايا بين دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والمكلفين تقوم بالنظر في جميع الطلبات التي تقدم اليها حسب الاصول ودراستها دراسة مستفيضة كما وتقوم اللجنة برفع توصياتها حيال هذه الطلبات خلال (30) يوماً من تاريخ قبولها.

وبينت الدائرة بان اللجنة لا تنظر في القضايا التي صدر بشأنها قرار قطعي من المحكمة وتعمل اللجنة على تيسير اجراءات تنفيذ القرارات القضائية او تسليمها دون الاخلال بحقوق اي من الاطراف.

كما اكدت ان اللجنة تنظر بكافة الطلبات المتعلقة بالإعفاء من الغرامات سواء غرامات ضريبة الدخل او ضريبة المبيعات او المثلي او الجزائية او عدم تقديم الاقرار او غرامة الـ 004, او عدم مسك حسابات.

تقوم اللجنة بمخاطبة وزير المالية ليقوم بدوره بالتنسيب لمجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات ودون تمييز بين اي من المكلفين.

وأوضحت الدائرة انه يحق للمكلف او وكيله التقدم بطلب التسوية للجنة المذكورة من خلال مديريات الدائرة كافة او الكترونيا من خلال موقع الدائرة الالكتروني علما بانه لا يترتب على تقديم طلبات التسوية اية رسوم او بدلات مالية سواء تم تقديمها من قبل المكلف مباشرة او من خلال وكيله.

أجواء معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة اليوم

Posted: 15 Oct 2020 12:20 AM PDT

pic 52170 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  يطرأ اليوم الخميس ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غد الجمعة معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ يوم السبت ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول أحياناً إلى شمالية شرقية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 28 – 15 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 24 – 10، وفي مرتفعات الشراة 25 – 12، وفي مناطق البادية 33 – 14، وفي مناطق السهول 27 – 14، وفي الأغوار الشمالية 35 – 19، وفي الأغوار الجنوبية 36 – 23، وفي البحر الميت 35 – 21، وفي خليج العقبة 35 – 21 درجة مئوية.

تعليق الدوام في دائرة الآثار العامة بسبب إصابة موظف بالكورونا

Posted: 15 Oct 2020 12:09 AM PDT

992d17c791e8f232189cb9e79e78a659 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت دائرة الآثار العامة تعليق الدوام في مركز الدائرة اليوم الخميس، بعد تأكد إصابة أحد الموظفين فيها بفيروس كورونا.
وقالت الدائرة في بيان، إن تعليق الدوام سيستمر إلى حين إجراء الفحوصات اللازمة للموظفين بالمركز، وتعقيم المكاتب ومرافق الدائرة حسب البرتوكول المعمول به في هذه الحالات.
وأضافت إن العودة للدوام ستتم حال اتمام الإجراءات المتعلقة بالسلامة العامة، مع التأكيد على استمرار العمل وتقديم الخدمات واستقبال الزوار في المواقع الاثرية والمتاحف في المحافظات كما هو دون تغيير.

وفيات الأردن اليوم 15-10-2020

Posted: 15 Oct 2020 12:02 AM PDT

الوفيات 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم الأربعاء  15-10-2020

– عمر محمد جالوخ

– فايزة يوسف ابراهيم الحياري

– الياس الخوري يوسف سويدان

– علاء الدين مصطفى الحسيني

– الين نقولا ميخائيل حداد

– محمد صلاح صالح السعدي

– أنجيل خليل ابراهيم البواب

– عوني جميل دخل الله مطالقة

– أحمد عبدالمحسن الخلايلة

– ابراهيم حسن الناجي عبيد

– عبدالمعطي محمود شعبان

– رائد عيسى عارف دعسان

– نزيه محمد علي ابوشيخة

– صالح عبدربه احمد الزواهرة

– سمير نبيه محمود مشتهى

– فاطمة صالح أسعد خليفة

– عبدالفتاح سليم عبدالله ابو سبيتان

– غالب عايد طراد الزبون

– أحمد عطا الله المساعدة

– جمعة حسني جبر مغامس

الهيئة المستقلة تستدعي النائب السابق أندريه حوراني للتحقيق

Posted: 14 Oct 2020 01:29 PM PDT

4444 1 - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – اكد مصدر في الهيئة المستقلة للانتخابات انه تم استدعاء النائب السابق أندريه حوراني الذي يخوض الانتخابات النيابية في الدائرة الاولى بالعاصمة عمان للحضور الى الهيئة للتحقيق معه في استخداد مرفق حكومي للترويج لحملته الانتخابية

وكان الحوراني قد بث على صفحته فيديو تم تصويره في المركز الصحي بمنطقة النزهة يأتي ضمن حملته الانتخابية

وقال في ختام الفيديو ” احنا اليوم عم بنصور ويومين ثلاثة راح يستلموه ولما بتشوفوا هذا الفيديو راح يكون شغال “

وحظي الفيديو بانتقادات المواطنين الذين طلبوا منه ان يوضح انجازاته تحت قبة البرلمان ضمن مهام النائب الدستورية ( الرقابة والتشريع ) خلال دورة مجلس النواب الثامن عشر .

وقال احد المعلقين انت مكشوف فيما قال أخر ما عندي قناعة بأي نائب كلهم يهمهم مصالحهم .

وجاء في تعليق لأخر ( انت ما عندك غير هالموضوع بتضحك عالناس فيه. فعلا انت لا تعلم ما هو دور مجلس النواب .دورك رقابي تشريعي .مش تفتح مراكز ومساجد…كل يومين ولا انك مصورلي المركز والمسجد .يا اخي بحياتنا ما شفنا الك صوت بالمجلس )

القفز الخاطئ بالمظلة

Posted: 14 Oct 2020 11:34 AM PDT

img 20201014 wa00427128368458600262702 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

في أوائل عقد الثمانينات الماضي، كنت أشغل منصب قائد القوات الخاصة برتبة عميد. وكان هناك قرار بتدريب جنود وضباط لواء الحرس الملكي بدورة مظليين، وتمرينهم على القفز بالمظلات.

وفي أحد تمارين القفز للمتدربين،
وهم شباب تقل أعمارهم عن العشرين عاما، رغبت أن أقفز قبلهم لأشجعهم على القفز.

ففي صباح أحد أيام تموز عام 1981 كان الطقس حارا والهواء ساكنا، لا تثور به أية نسمة هواء حتى وإن كانت خفيفة، منذ ساعات الصباح الباكر.

صعدت إلى طائرة ال ( C130 ) التي كانت تحمل الجنود في مطار ماركا، مرتديا مهمات القفز، والتي تتكون من مظلة رئيسية تحمل على الظهر، مربوط بها حبل مع شنكل لتعليقه في حبل الطائرة من الداخل قبل القفز.

كما أن هناك مظلة أخرى احتياطية أصغر حجما معلقة على الصدر، لاستعمالها إذا فشلت المظلة الرئيسية في الفتح، إضافة لخوذة حماية للرأس عند الارتطام بالأرض.

وهناك المشرف على التدريب ويطلق عليه إسم المقفز ( Jump Master )، الذي يقف عند باب الطائرة، ويأمر الركاب المتدربين بالوقوف وتعليق حبل المظلة في حبل الطائرة الداخلي، استعدادا للقفز، ثم يقوم بالتأكد من صحة تعليق الحبال بصورة جيدة.

مهمة هذا المقفز أن يعطي الإشارة للمتدرب بالقفز من باب الطائرة في المكان والوقت المناسبين للهبوط في منطقة الإنزال المحددة، بعد أن يتلقى الإشارة من الطيار بواسطة الضوء الأخضر على بجانب باب الطائرة.

أقلعت بنا الطائرة من مطار ماركا، متجهة نحو منطقة الإنزال قرب قرية الطنيب جنوب العاصمة عمان، والتي لاتستغرق اكثر من 20 دقيقة طيران.

ومنطقة الإنزال تكون عادة مؤشرة بعلامات واضحة للطيار، وفيها مجموعة إنزال صغيرة، مزودة بجهاز إتصال لاسلكي مع الطائرة.

كان القفز من الطائرة يتم على ارتفاع 1000 – 1200 قدما من سطح الأرض.
واعتدت ان أقف دائما على باب الطائرة كأول قافز منها. وبينما الطائرة تحلق وتدور فوق المنطقة، لتأخذ الاتجاه الصحيح، كنت أشاهد الآليات وبعض البشر والدواب، يتحركون على الأرض كادمى الصغيرة. فأقول في نفسي كما يقول أي إنسان في مثل هذا الموقف : هل يمكن أن أهبط سليما على الأرض، وأسير عليها كما يسير هؤلاء ؟ أم ستفشل مظلتي لسبب ما في الاستجابة، والفتح على اتساعهما وأواجه حتفي ؟ ولكنني أصر على على مواصلة مهمتي.

وصلنا في تلك الرحلة فوق قرية الطنيب، وراحت الطائرة تحوم فوق المنطقة لتأخذ الاتجاه والارتفاع الصحيحين، وأنا واقف على باب الطائرة ومثبتا كلتا يدي على حافتي الباب، ولا أعرف هل أخطأ الطيار في أعطاء الضوء الأخضر أم أن المقفز استعجل وأعطاني إشارة القفز.

قفزت من باب الطائرة، وعندما نظرت تحتي وجدت أنني قفزت في المكان الخطأ، إذ كانت تظهر من تحتي بنايات القرية بأعمدة التلفزيون وأسلاك الكهرباء والآليات، ولم يكن خلفي أي قافز.

حاولت أن أسحب حبال المظلة من ناحية معينة لمواجهة الهواء لعلها تبعدني عن الخطر الذي ينتظرني على الأرض. ولكن لعدم وجود أية نسمة هواء في صباح ذلك اليوم، أخذت المظلة تنطوي على بعضها وتزيد من سرعة هبوطي نحو الأرض مما يشكل خطر الارتطام العنيف على أحد المنازل أو على أعمدة وأسلاك الكهرباء.

حاولت بكل جهد أن أحرك ساقي، محاولا الابتعاد عن مواقع الخطر، و
فأستطعت ان ابتعد عنها مسافة قصيرة، ولكنني سقطت على ظهري فوق كومة كبيرة من الحجارة يذيد ارتفاعها عن المتر.

هرع إلي بعض الضباط والجنود المتواجدين في المنطقة لإنقاذي، ولكنني نهضت سريعا معلنا انني لم أصب بأذى، رغم أنني في الحقيقة كنت أعاني من آلام شديدة. راجعت المستشفى بعد ذلك، ولكن لم يظهر أي كسر في العمود الفقري أو غيرة، وأعطيت بعض العلاجات حيث امضيت أكثر من شهرين، وأنا لا استطيع الجلوس على الكرسي أو في السيارة إلا بصعوبة.

وكانت النتيجة أن تسبب لي هذا الحادث في وقت لاحق بعملية ديسك ناجحة، فشكرت الله تعالى على ما قدر ولطف.

التاريخ : 14 / 10 / 2020

لماذا دائما الملك ؟

Posted: 14 Oct 2020 11:28 AM PDT

جلالة الملك عبد الله الثاني - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان 

هل يُعقل زعيم بحجم جلالة الملك ان يتدخل بأمور هنا وهناك ويتابع كل شاردة وواردة ويوجه بقضايا هي من صلب مؤسسات الدولة ..اين هي من الأنظمة والقوانين والأدوات وأليات عملها .

ليست المرة الأولى التي يبادر جلالته للتدخل حال ان يسمع عن مشكلة أو قضية أو مأساة كما الأمر بالامس حيال الجريمة البشعة والدخيلة على مجتمعنا الاردني التي شهدتها مدينة الزرقاء .

هذا هو حال جلالته دائما من أجل وطنه وشعبه يؤشر على مواطن الخلل والقصور وينتصر للمظلوم ويُغيث الملهوف ويشارك الناس افراحهم واتراحهم وهو حمل كبير بالنسبة لقائد همه الأول خروج الأردن من معاناته التي فرضتها ظروف وأحوال محلية وعوامل اقليمية ودولية وزادتها شدة جائحة كورونا .

في جريمة الزرقاء التي هزت مشاعر الاردنيين تابع جلالته ومنذ ان تناهى الى مسامعه الخبر تعامل الأجهزة الأمنية للقبض على مرتكبيها ووقف على كافة تفاصيل العملية التي ادت الى القبض عليهم لتقديمهم الى القضاء حتى ينالوا جزائهم في الوقت الذي اوعز فيه بايلاء الطفل الضحية الإهتمام الطبي اللازم لتعود اليه عافيته مشددا في ذات الوقت ان يتم اتخاذ اشد الإجراءات القانونية بحق زمرة المجرمين ليكونوا عبرة لغيرهم .

نثق بأجهزتنا الأمنية والقضائية التي تنطلق في عملها استنادا على منظومة التشريعات والقوانين السارية … لكن هل يُعقل ان يتم تكفيل مجرم بحقه أكثر 170 قيدا وسابقة جرمية كما سمعنا من قبل الحاكم الأداري… وأين كانت وما زالت السلطة التشريعة ليتم اعادة تطوير هذه التشريعات وتجويدها لتصبح رادعة … وهل يكفي تعقيب الحكومة على الجريمة بأن القانون سيأخذ مجراها لمحاسبة هذه الزمرة .. وأين هم خبراء التشريع من تطوير ما يجب من تشريعات لتكون فعلا رادعة .

التزام مؤسسات الدولة كافة بالقيام بواجباتها الى جانب تطويرها لأنظمتها وأداواتها وآليات عملها يبقى الأساس لمخرجات تواكب التطور وتسهم في عملية البناء والنهوض بالوطن .

حمى الله الأردن وحمى قائده جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وولي عهده سمو الأمير الحسين وادام علينا نعمة الأمن والإستقرار والطمأنينة .

ابو حمور : نعيش احولا استثنائية تتطلب حلولا استثنائة والأهم النية والرغبة

Posted: 14 Oct 2020 09:45 AM PDT

dfdfcc04ca765f575a5d4977fa355481 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الدكتور محمد ابو حمور في معرض حديث له  عن انطباعه الأولي لتشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور بشر الخصاونة ان الاردن يعش الان في ظروف استثنائية ما يستوجب حلولا استثنائية وبالتالي يبقى السؤال هل هناك قدرة ورغبة لايجاد الحلول الاستثناية غير التي عهدناها  .

جاء ذلك خلال حديث  له على اذاعة حياة أف ام  لافتا الى ما شهده الاردن خلال الثماني سنوات الماضية من ارتفاع الأعباء الضريبية  الذي ادى بوجه عام الى انخفاض عائد الدولة من الضرائب وبالتالي أثر على قدرتنا في جلب الاستثمارات والمنافسة وقدرة القطاع الخاص على توليد فرص العمل وخلق نمو اقتصادي .

وأضاف الأهم بالنسبة للحكومة ان تكون لديهم نية ورغبة لاحداث التغيير وفي ايجاد حلولا استثنائية لافتا الى ان عدد من اعضاء الحكومة السابقة قد بقيوا في الحكومة الجديدة وعدد أخر سبق وان تمت تجربتهم وادى النهج الى زيادة الأعباء الضريبية .

كامل اللقاء 

محطات مضيئة  ” مديرية صحة اربد ”   

Posted: 14 Oct 2020 09:20 AM PDT

IMG 20201014 WA0038 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب د. مفلح الجراح 

    شهدت محافظة اربد في الاونه الأخيره استعدات لم يسبق بها مثيل في مواجهة وباء كورونا المستجد وفقا للاجراءات الصحية الشامله المتبعه التي تمثلت بادارة الملف الصحي من قبل مديريه الصحة في المحافظه وادارتها الرشيده الممثله بمديرها العام د.

رياض الشياب وزملائه الكرام التي عملت  على استحداث الخطط الملائمة   للتعامل مع هذا الوباء  وذلك باستخدام احدث الطرق والأساليب العلمية الصحية لمواجهة هذا الوباء على المستوى العالمي والاستفاده من التجارب المحليه والاقليميه والعالميه التي استطاعت ان تنجح في محاصرة هذا الوباء والحد منه ليصبح الوضع الوبائي ضمن مجال السيطره في محافظة اربد بالانخفاض الملحوظ فيها قياسا مع محافظات المملكة الكبرى.

وما كان هذا ليتحقق الا بفضل الجهود الميدانيه على مدار الساعه لادارة الملف المتعلق في الوباء من قبل مديرية صحة اربد وعلى راسها الدكتور رياض الشياب الذي يقوم وكادره الصحي والاداري  بعمليات التخطيط لمحاصرة الوباء والحد من الاصابات والبحث  والتقصي الوبائي من خلال التشبيك مع فرق التقصي الوبائي في المحافظه والمراقبه على كافة المؤسسات والشركات والمصانع للتاكد من التزام العاملين والمراجعين فيها بشروط السلامه العامه والتقييم المؤسسي الفعال لكافة الاجراءات التي تقوم بها كافة مديريات الصحه العامه والخاصه في المحافظه.

وهذا يساعد على ايجاد الحلول المبتكره والفعاله لمواجهة هذه الجائحه التي تعصف بالعالم كله .. مما انعكس على الامن الصحي والرضا والثقه من قبل المواطنين في محافظة اربد لاداء مديريه الصحة الفاعل في التعامل مع  الوباء .

وعلى كافة المواطنين التعاون التام مع ارشادات ونصائح وتوجيهات الجهات المختصة  لإنجاح ما تقوم به الكوادر الصحية على اكمل وجه.

تكليف الهياجنة بملف كورونا

Posted: 14 Oct 2020 09:06 AM PDT

a9epMfva0XjdgYNthz4xCvqUnY0V74VArNaq8IbN - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر مجلس الوزراء اختيار الدكتور وائل الهياجنة مسؤولا عن ملف كورونا في سياق وزارة الصحة، التزاما بالتوجيه الملكي.

وأعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قرار مجلس الوزراء تشكيل لجنة لتقوم ببحث الإطار المؤسسي والتشريعي لإنشاء المركز الوطني لمكافحة الأوبئة، على أن تقدم اللجنة مرئياتها ومطالعاتها ليعمل في فترة أقصاها شهر ونصف.

إصابة عدد من لاعبي الوحدات والرمثا والجزيرة بكورونا

Posted: 14 Oct 2020 09:02 AM PDT

pic 139157 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  كشفت الفحوصات التي خضعت لها أندية المحترفين لكرة القدم، عن إصابة عدد من اللاعبين بفيروس كورونا المستجد.
وحصد فريق الوحدات الرقم الأعلى بعدد الإصابات بواقع 20 إصابة، والجزيرة 3 إصابات، والرمثا إصابة واحدة.
واكد الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة  أن الفحوصات كشفت اليوم عن إصابة أحد اللاعبين، فيما اعلن الرمثا قبل ايام عن إصابة لاعبين اثنين آخرين ومدرب الفريق.
واكد المنسق الإعلامي لنادي الجزيرة راضي الزواهرة إصابة لاعب ومعالج الفريق وسائق الحافلة.
واكد فريق الوحدات ظهور نتائج إيجابية لفحوصات اللاعبين والمدربين والإداريين.

ارتفاع حجم التخليص على المركبات بنسبة 20 بالمئة بتسعة شهور

Posted: 14 Oct 2020 08:59 AM PDT

0c1aba71a5cf9d5ee54ba37107abcff3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – -ارتفع حجم التخليص في المنطقة الحرة بالزرقاء بنسبة 20 بالمئة خلال التسعة شهور الماضية، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وقال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة محمد البستنجي في بيان اليوم الاربعاء ان عدد المركبات التي تم التخليص عليها خلال التسعة شهور الماضية بلغ 28172 مركبة، مقارنة مع 22630 مركبة لذات الفترة من العام الماضي.
ولفت إلى انه تم تسجيل نمو بنسبة 20 بالمئة مع نهاية شهر أيلول الماضي ، بالرغم من إغلاق المنطقة الحرة لمدة تجاوزت 50 يوماً بسبب حظر التجوّل الذي فُرض منذ منتصف آذار من العام الجاري.
وأشار البستنجي إلى ان المركبات ‘معادة التصدير’ سجلت نموّاً بنسبة 6 بالمئة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر أيلول، مقارنة مع ذات الفترة من عام 2019.
وبين أن عدد المركبات التي تم إعادة تصديرها عبر المنطقة الحرة في الزرقاء سجلت 54319 مركبة للشهور التسعة الأولى 2020، مقارنة مع 51503 مركبة لذات الفترة من عام 2019.
و دعا البستنجي الحكومة إلى تأجيل زيادة الرسوم بنسبة 5 بالمئة على مركبات الهايبرد لبداية عام 2022.

الأردن : 32 حالة وفاة بكورونا والتراكمي 257 حالة وتسجيل 2423 اصابة جديدة

Posted: 14 Oct 2020 08:56 AM PDT

تنزيل 1 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة اليوم الاربعاء عن 2423 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 2411 حالة محلية.

وبحسلب الايجاز الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة توزّعت الاصابات الجديدة على النحو الآتي:

• (2411) حالة إصابة محليّة، وتوزّعت كما يلي:

– (1319) في محافظة العاصمة عمّان.

– (293) في محافظة إربد، منها (209) في الرمثا.

– (42) في محافظة جرش.

– (22) في محافظة العقبة.

– (19) في محافظة مأدبا.

– (11) في محافظة عجلون.

– (538) في محافظة الزرقاء.

– (93) في محافظة البلقاء

– (31) في محافظة المفرق.

– (20) في محافظة الكرك.

– (17) في محافظة معان، منها (2) في البترا.

– (6) في محافظة الطفيلة.

• (12) حالات خارجيّة، (11) بين القادمين من خارج المملكة، وحالة لسائق شاحنة قادم عبر مركز حدود العمري.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (30550) حالة.

كما سُجّلت (32) حالة وفاة، (رحمهم الله) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (257) حالة.

وسُجّلت (105) حالات شفاء هذا اليوم، في المستشفيات المعتمدة.

وتمّ إجراء (25295) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (1490236) فحوصات.

إجراءات أخرى:
• من بين حالات الإصابة التي تمّ تسجيلها في لواء الرمثا لهذا اليوم، تمّ تسجيل (188) حالة في مصنع بمدينة الحسن الصناعيّة، وقد تمّ اتخاذ الإجراءات اللازمة لعزل المصابين وحجر المخالطين، وإغلاق مبنى المصنع وتعقيمه.

• في ظلّ استمرار تسجيل حالات إصابة محليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأوامر الدّفاع، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).

شركة أمهات 360 تطلق تطبيقها الإلكتروني الجديد

Posted: 14 Oct 2020 08:37 AM PDT

392065 1 1602678830 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلنت شركة أمهات٣٦٠ عن إطلاق تطبيقها الإلكتروني الجديد الذي يعمل على كل من نظامي التشغيل Android وIOS، من أجل توفير تجربة فريدة ومميزة لكل أم حسب احتياجاتها، حيث يمكن أن تختار المجالات التي تناسبها ونوع المواضيع التي ترغب في متابعتها، فالتطبيق مرتبط بكل ما يُنشر على الموقع من أخبار ومقالات وفيديوهات جديدة مثرية تتضمن المعلومة الموثوقة من الخبير مباشرة، بالإضافة إلى التجارب والقصص التي تشاركها بعض الأمهات.

 

يتميز التطبيق بسهولة استخدامه وسرعة الوصول إلى المعلومات فيه، فهو حل تكنولوجي سريع يسهل على الأم الاستفادة من كل ما توفره منصة أمهات٣٦٠، إذ تستطيع التسجيل في الورشات والندوات الإلكترونية التي يتم الإعلان عنها مباشرة، والاطلاع على محتوى يلائم اهتماماتها لإثراء تجربتها ولتصلها إشعارات بكل ما هو جديد ومفيد لها.

 

التطبيق يمكّن الأم كذلك من طلب بطاقة المكافآت Mamas rewards مباشرة، والتي تمنحها خصومات تصل إلى 70% على أكثر من 120 علامة تجارية تغطي كافة احتياجات الأم وطفلها من أماكن للعب، مطاعم، صيدليات، مختبرات طبية، منتجات أطفال، مراكز تجميل، محلات ملابس ومستشفيات.

تصل الأم إشعارات مباشرة بالعروض الجديدة، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على الأماكن التي تقدم الخصومات القريبة من مكان تواجدها، لتكون قد استفادت من البطاقة قدر الإمكان.

 

وبالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق إمكانية التواصل مع الخبراء مباشرة عن طريق خدمة “اسألي الخبراء”، حيث ستجد الأم إجابة لكل مشكلة شخصية تواجهها في غضون 24 ساعة فقط، فضلاً عن دليل لكافة مناطق اللعب ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في الوطن العربي.

 

تم إطلاق موقع أمهات٣٦٠ “360Moms” عام ٢٠١٦ في الأردن، ليكون منصة محتوى عربي موثوق المصادر للأمهات والآباء في الوطن العربي وخارجه تمكنهم من اتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بأطفالهم منذ الحمل حتى سن المراهقة.

 

وتعد أمهات٣٦٠ إحدى الشركات الناشئة المنضمة للموسم الثالث من برنامج أورانج لتسريع نمو الأعمال الريادية "BIG" الذي تواصل أورانج الأردن تنفيذه لدعم الشركات الأردنية الناشئة في مرحلة النمو وتعزيز فرصهم وتمكينهم من التوسّع والتطور.

 

بدأ الموقع من تجربة شخصية، بينما كانت تبحث مؤسسته دينا عبد المجيد عن حل لتحدٍّ واجهته مع أطفالها، حيث تقول: “مررنا بوقت عصيب عندما أنجبت ابني الثاني، وبالرغم من محاولاتي الكثيرة إلا أنني لم أستطع العثور على حل، لحسن حظي وجدت أخصائية تربوية ساعدتني على تخطي هذه المشكلة بغضون أسبوع. ومن هنا قررت أن هذه المعرفة لا يجب أن تقف عندي بل أن تصل إلى جميع الأمهات”.

 

قام فريق أمهات٣٦٠ حتى الآن بجمع أكثر من 150 خبيراً من أنحاء العالم بما في ذلك أطباء أطفال، أطباء نسائية وتوليد وأخصائيين نفسيين وتربويين، ليقوموا بتغطية مواضيع تهم الأم مثل الحمل، الرضاعة، نوم الأطفال، الصحة البدنية والنفسية والتربية.

 

ووصل عدد زوّار الموقع إلى أكثر من 180,000 ألف شهرياً، وعدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أكثر من 170,000 متابع، كما تم عقد وتنسيق 65 ورشة عمل وندوة إلكترونية تتناول مواضيع محددة يتحدث فيها أحد خبراء الموقع، إضافة إلى نشر ما يزيد عن 4000 مقال وفيديو عالي الجودة في مختلف المواضيع التربوية والصحية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال