صراحة نيوز

الخميس، 7 أكتوبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

أ.د. ساري حمدان يبدأ لقاءاته مع أعضاء الهيئة التدريسية في مختلف كليات عمان الاهلية

Posted: 07 Oct 2021 08:03 AM PDT

صراحة نيوز – افتتح أ.د. ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية سلسلة لقاءاته مع أعضاء الهيئة التدريسية بلقاءه مع كادر كليات (الهندسة و الحقوق والتكنولوجيا الزراعية) بحضور نواب ومساعدي الرئيس وعمداء الكليات، وذلك صباح اليوم الخميس 7-10-2021.
وشدد أ.د. حمدان على ضرورة الانتقال من تلقي الطالب للمعلومات إلى دمجه وإشراكه بالعملية التعليمية واستخدام الوسائط التكنولوجية.
كما حث الأساتذة على ضرورة تنشيط جهودهم في البحث العلمي والنشر بالمجلات العلمية المحكمة، وركز على أهمية مراعاة انقطاع الطلبة عن الدراسة الوجاهية لمدة تقارب العامين.

عدد متميز من مجلة عمان الاهلية عن شهر أيلول 2021

Posted: 07 Oct 2021 08:01 AM PDT

صراحة نيوز – صدر عدد جديد من مجلة عمان الاهلية عن شهر ايلول 2021 تزين غلافه بتهنئة الجامعة للبطل صالح الشرباتي بفوزه بالميدالية الفضية في اولمبياد طوكيو 2020 في لعبة التايكواندو ، كما توشح العدد بكلمة ترحيبية للاستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس الجامعة بالطلبة وبأعضاء الهيئة التدريسية ، الى جانب كلمة مختصرة عن مستقبل التعليم للدكتور ماهر الحوراني رئيس هيئة المديرين للجامعة.
وضم العدد مختلف اخبار ونشاطات الجامعة خلال شهر ايلول ، والتي منها :
لقاء رئيس الجامعة بأعضاء الهيئة التدريسية الجدد وعمان الأهلية وأمديست تبحثان سبل التعاون لبرامج الابتكار وكلية التمريض تشارك بورشة عمل للجمعية الملكية للتوعية الصحية ورئيس الجامعة يكرم د. راما الربضي واستقبال الجامعة لمخترع جهار لتعليم المكفوفين وتعاون علمي بين الجامعة وجامعة الحواش الخاصة. وتخصيص الجامعة (15) منحة دراسية كاملة لأوائل الثانوية العامة بمحافظة البلقاء ومركز الجامعة للأمن السيبراني يخرج الفوج الأول من طلبة الدورات التدريبية ومركز الابتكار والتميز في الجامعة يعلن شراكة ديكابوليس وشركة ألبان المها وكذلك تكريم د. جورج سمور عميد كلية الأعمال الأسبق. الى جانب التشكيل الجديد لمجلس عمداء الجامعة للعام الجامعي 2021 – 2022

احصائية ‏الكوفيد-19 في الأردن ليوم الخميس 7 تشرين أول 2021

Posted: 07 Oct 2021 07:50 AM PDT

صراحة نيوز – سُجلت في الأردن 9 وفيات بين المصابين بفيروس كورونا، و1056 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 830944 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الخميس.

وارتفع عدد الوفيات إلى 10783 وفاة منذ بدء الجائحة، بحسب الموجز.

وأجري 27901 فحصا مخبريا، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 3.78%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 10265515 فحصا.

وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 871 حالة؛ ليصل مجموع حالات الشفاء المتوقعة إلى 806704، فيما بلغ عدد حالات الإصابات النشطة 13457.

وسُجلت 45 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 46 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 417 إصابة.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الشوبكي

Posted: 07 Oct 2021 07:44 AM PDT

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة الشوبكي بوفاة العميد الركن المتقاعد عبدالله رشيد سلامة الشوبكي، مدير عام صندوق الزكاة الأسبق.

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة الفقيد، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا المولى أن يتغمده بواسع رحمته.

الحراحشة والضمور يتسلمان جائزة الحسين للابداع الصحفي مناصفة

Posted: 07 Oct 2021 07:35 AM PDT

صراحة نيوز –  تسلم الزميلين أنس الحراحشة وعبيدة الضمور من قناة المملكة جائزة الحسين للابداع الصحفي  مناصفة عن أفضل تقرير أو قصة إخبارية مبثوثة عبر محطة تلفزيونية أو إذاعية

السودان: مخزون الدقيق يكفي لأربعة أيام فقط

Posted: 07 Oct 2021 07:19 AM PDT

صراحة نيوز – قال مسؤول حكومي رفيع بالسودان إن المخزون الاستراتيجي من الدقيق يكفي لأربعة أيام فقط، وتوقع الوصول إلى اتفاق بفتح الطرق وميناء بورتسودان خلال الساعات المقبلة.

ومنذ نحو ثلاثة أسابيع يغلق أنصار ناظر قبيلة الهدندوة مرافق وطرق حيوية في شرق البلاد للمطالبة بإلغاء مسار الشرق في اتفاقية جوبا للسلام وحل الحكومة المدنية وتسليم الحكم للعسكريين، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وحذر مجلس الوزراء من تداعيات عملية الإغلاق الممتدة على مخزون السلع الاستراتيجية والوقود والأدوية. ونقل موقع “سودان تريبيون” عن وزير الصناعة إبراهيم الشيخ القول إن “المخزون الاستراتيجي من الدقيق يكفي لأربعة أيام”، وتوقع فتح ميناء بورتسودان والطرق المغلقة خلال الساعات المقبلة.

وأوضح أن الإغلاق أثر على حركة النقل بشكل أساسي وكبير. وكشف عن أن غالبية السلع دخلت مرحلة الندرة والنفاد الكامل، وقال: “وارد جداً أن تحدث أزمة خانقة جداً لو استمر الإغلاق أكثر من ذلك”.

التحذير الحكومي لا يعد الأول من نوعه، إذ حذرت الحكومة السودانية الأحد الماضي من أن مخزون البلاد من أدوية حيوية على وشك النفاد في ظل استمرار أزمة إغلاق الموانئ الرئيسية على ساحل البحر الأحمر من قبل محتجين.

وقال بيان صادر عن مجلس الوزراء السوداني يوم الأحد إن الإغلاق أثر أيضا على مخزون سلع استراتيجية أخرى مثل القمح والوقود، كما سيؤدي إلى انعدام تام لهذه السلع وتأثير كبير على إنتاج وإمدادات الطاقة الكهربائية.

زلزال بقوة 6,5 درجات يهز المباني في العاصمة اليابانية طوكيو

Posted: 07 Oct 2021 07:16 AM PDT

صراحة نيوز – ذكرت وكالة “رويترز” أن زلزالا هز المباني في العاصمة اليابانية طوكيو.

وأعلنت أنه بقوة 6,5 على مقياس ريختر .

وقالت الحكومة اليابانية إنه “لا قلق من موجة تسونامي بعد زلزال طوكيو”.

العيسوى يلتقي المجموعة الثالثة من وجهاء البادية الوسطى

Posted: 07 Oct 2021 06:35 AM PDT

صراحة نيوز – التقى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي اليوم المجموعة الثالثة والاخيرة من وجهاء البادية الوسطى تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقاءه قبل أيام مع شيوخ ووجهاء البادية الوسطى ضمن تواصل جلالته مع أبناء وبنات الأسرة الأردنية في مواقعهم.

وتأتي لقاءات رئيس الديوان الملكي مع الوجهاء للوقوف على القضايا التي تم طرحها أمام جلالته.

وزير الداخلية : الحكومة تتعامل مع قضايا اللجوء السوري بشكل شمولي ومنسق

Posted: 07 Oct 2021 06:21 AM PDT


صراحة نيوز – قال وزير الداخلية مازن الفرايه ، ان الحكومة الاردنية تتعامل مع قضايا اللجوء السوري على اراضي المملكة بشكل شمولي ومنسق بين جميع الجهات المعنية بهذا الشأن، مؤكدا ان الاردن وبتوجيهات ملكية سامية قدم ولا يزال يقدم كل ما يستطيع لمساعدة اللاجئين السوريين والتخفيف من معاناتهم بشتى المجالات .
واضاف الفرايه لدى زيارته اليوم الخميس الى مخيم الزعتري للاجئين السوريين، ان تفقد اوضاع اللاجئين الخدمية والمعيشية والاطمئنان على سير الحياة اليومية لهم هو واجب انساني ووطني حيث تعمل الحكومة وبتوجيهات من رئيس الوزراء وبالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين على ادامة وتيسير سبل تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والامنية لهم وبالقدر الذي تسعفنا فيه امكانياتنا.
واكد وزير الداخلية ضرورة تشجيع وتحفيز اللاجئين بالمخيم على تلقي مطعوم فيروس كورونا باعتباره السبيل الوحيد للتصدي للجائحة إلى جانب الاجراءات الوقائية والصحية المتبعة وفقا للبوتوكول الطبي المعتمد ، لافتا إلى أن نسبة من تلقوا المطعوم من الفئة المستهدفة هي 25 بالمئة في المخيم وبين غير الاردنيين بشكل عام ، بينما بلغت نسبة من تلقوا المطعوم من الفئة المستهدفة بين الاردنيين 60 بالمئة .
واعتبر الفرايه إن نسبة متلقي المطعوم داخل المخيم لا زالت دون المستوى المطلوب الذي نسعى اليه ، داعيا اللاجئين إلى زيادة الاقبال على تلقي المطعوم لحماية انفسهم وعائلاتهم.
وقال ان اعطاء المطعوم للمواطن الاردني واللاجئ والمقيم على الاراضي الاردنية هي احدى الركائز الاساسية لتوجيهات جلالة الملك وولي العهد منذ بدء الجائحة وذلك حتى نتمكن من حماية المجتمع وكل من يقيم على اراضي المملكة.
وتفقد وزير الداخلية خلال الزيارة مركزي التطعيم المخصصين للاجئين داخل المخيم ، واطلع على سير الاجراءات الصحية والفنية المتبعة.
وشدد الوزير الفرايه على ضرورة رفع الدعم الدولي للاردن ليصل الى مستويات تعادل الكلفة الحقيقية لاستضافة اللاجئين نظرا لصعوبة الاوضاع الاقتصادية في المملكة والضغوطات التي تتعرض لها في شتى المجالات ، مشيرا الى ان نسبة الاستجابة العالمية لمتطلبات واحتياجات اللاجئين السوريين في الاردن خلال العام الحالي لم تتجاوز 10 بالمئة من الكلفة الحقيقية لاستضافتهم .
وأكدا ان استمرار الاردن بتأدية هذا الدور الانساني تجاه اللاجئين يرتبط بشكل وثيق بمستوى الدعم المقدم له ومساعدته على التعاطي مع اثار الازمة بشكل ايجابي على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والامنية.
وعلى صعيد آخر قال وزير الداخلية أن إعادة تنظيم المحلات التجارية داخل المخيم وفقا للاشتراطات الصحية المطلوبة تعتبر ضرورة يجب العمل عليها .
واستمع الفرايه ، إلى ايجاز قدمه مدير المخيم العقيد تامبي حمكري حول الواجبات والمهام الذي يؤديها العاملون بالمخيم من خلال الاقسام الموجودة فيه والتي تعمل على مدار الساعة لخدمة اللاجئين ومعالجة مشاكلهم وتلبية احتياجاتهم بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية.
وقدر حمكري عدد اللاجئين الموجودين بالمخيم الذي تاسس عام 2012 بحوالي 80 الف لاجئ .
كما التقى وزير الداخلية خلال الزيارة مع عدد من اللاجئين واستمع الى ابرز همومهم واحتياجاتهم ، حيث أكد الوزير أن الاردن وعلى الرغم من تواضع امكاناته وشح موارده الا انه يتعامل مع اللاجئين السوريين بما ينسجم مع مبادئه القومية الراسخة.
واشار الى ان تدفق اللاجئين السوريين إلى اراضي المملكة فرض على الاردن ظروفا صعبة على الصعد الاقتصادية والتعليمية والصحية والبنية التحتية وقطاعي الطاقة والمياه وسوق العمل، ولا سيما في المناطق الحاضنة للاجئين .
من جانبهم عبر اللاجئين السوريين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني على دوره الكبير في تلبية احتياجاتهم ومساعدتهم وتوجيهاته المستمرة للحكومة بذلك ، إضافة إلى شكرهم للحكومة والشعب الاردني الذي استقبلهم وتقاسم معهم لقمة العيش ، مؤكدين ان ما قدمه الاردن لهم عجزت عنه الدول العظمى .
ورافق وزير الداخلية خلال الزيارة ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن دومينيك بارتش ، ومحافظ المفرق سلمان النجادا ، ومدير مديرية شؤون اللاجئين السوريين العميد طارق عازر ، وعدد من المسؤولين الامنيين والمعنيين.

المولا يرعى تخريج دورة لضباط الامن العام في جامعة البترا

Posted: 07 Oct 2021 06:11 AM PDT

صراحة نيوز  رعى رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا بحضور مدير التدريب في مديرية الامن العام العميد بسام أبو زيد، حفل تخريج دورة متخصصة لضباط مديرية الأمن العام تحت عنوان “تنقيب البيانات واتخاذ القرارات الأمنية”.
وعقدت الدورة بتنظيم من مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في حرم جامعة البترا، ضمن معيار خدمة المجتمع التي تقوم به الجامعة، وقال المولا إن الجامعة تركز على تفعيل دورها في خدمة المجتمع”، مضيفًا “لدينا شراكة متجذرة مع الأمن العام حيث أنجزنا العديد من المشاريع المشتركة والأنشطة ونسعى إلى المحافظة على هذه الشراكة وأبواب الجامعة مفتوحة لأي اقتراحات لخدمة الأمن العام والمجتمع المحلي”.
وقدم العميد أبو زيد شكره للجامعة ورئاستها مؤكدًا أن مديرية الأمن العام تسعى إلى مواكبة ما هو جديد لتقديم خدمة أمنيه وشرطية مثلى للمواطن”. وهنأ مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع سعد المغربي الخريجين قائلا ” سعدنا بوجودكم معنا لمدة اسبوع حرصنا من خلاله على تقديم أفضل ما لدينا من معلومات في تحليل البيانات”.
وشارك في الدورة عشرون ضابطاً من إدارات الامن العام المختلفة، بواقع عشرين ساعة تدريبية، بإشراف رئيس قسم الأعمال والتجارة الإلكترونية وقسم ذكاء الأعمال وتحليل البيانات في كلية العلوم الإدارية بجامعة البترا الدكتور نسيم مطر وهو خبير في التجارة الإلكترونية .

مدير عام متقاعد يحوس ليلا نهارا بسيارة حكومية

Posted: 07 Oct 2021 05:54 AM PDT

صراحة نيوز – تلقت ادارة التحرير معلومات تفيد ان مدير عام مؤسسة حكومية متقاعد  تم تعيينه بعد تقاعده مستشارا لدى مؤسسة رسمية أخرى بعقد مغري ويعمل اضافة الى ذلك مستشارا لدى شركة أدوية كبرى يستخدم في حله وترحاله ليلا نهارا سيارة تحمل لوحة ارقام حكومية .

وجاء في المعلومات ان المذكور يستخدم السيارة في ذهابه الى الشركة الخاصة وكذلك الى المؤسسة التي تم تعيينه فيها الى جانب استخدامها لمصالحه الخاصة .

يبدو ان المذكور مرضي عليه كثيرا من قبل جهات عليا لكن من غير المعروف ان كان مشمولا بمظلة الضمان الاجتماعي بالنسبة لعمله في المؤسسة الحكومية أو الشركة الخاصة لكن المؤكد انه يتقاضى  ” ثلاثة رواتب ” راتبه التقاعدي وراتب من الشركة الخاصة اضافة الى راتب لقاء عمله الجديد مستشارا في مؤسسة حكومية وبيقووولوا عندنا بطالة .

رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا يلتقي طلبتها الجدد

Posted: 07 Oct 2021 05:33 AM PDT

   صراحة نيوز –  التقي رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي عبر تقنية الاتصال المرئي بالطلبة الجدد، مشيدا بحكمة قرارهم الالتحاق بجامعة الإنجاز والتميز محليا وعالميا، واصفا قرارهم بأنه انحياز إلى آفاق مستقبل أرحب مليء بفرص تفتح بوابات النجاح والفلاح.

       ودعا الرفاعي الطلبة خلال اللقاء الذي نضمته عمادة شؤون الطلبة بحضور عمداء الكليات، وعميدي القبول والتسجيل وشؤون الطلبة أن يكونوا شركاء في إنجازات الجامعة، وأن يبنوا عليها، مطالباً أن يتوخوا أعلى درجات المسؤولية في الحفاظ على سلامتهم وسلامة زملائهم لدى عودتهم إلى مقاعد الدرس في الحرم الجامعي. 

              وأكّد الرفاعي حرص الجامعة، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، على ضرورة انخراط الطلبة الإيجابي في الحياة الجامعية، وعدم إغفال المشاركة في الأنشطة اللامنهجية من خلال مكتب رعاية الموهوبين، والمشاركة في خدمة المجتمع المحلي، مشيراً إلى أن إدارة الجامعة تعقد لقاءات دورية معهم  لإشراكهم في سياساتها، ولتطوير الخدمات المقدم لهم، معلناً عن تحديد ساعتين من كل يوم خميس للقائه بالطلبة في مكتبه.

         وحثَّ الرفاعي الطلبة على المواضبة على الدراسة، والالتزام بالمحاضرات، والتواصل مع الأساتذة والمرشد الأكاديمي بشكل خاص، والالتزام بالأنظمة والتعليمات الجامعية، والتقيد بالساعات المكتبية الخاصة بالأساتذة، مع ضرورة الحصول على المعلومة من الموقع الصحيح، والالتزام بالسلوكيات الفضلى.

       وقدم عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم شرحاً تفصيلياً عن المهام والخدمات التي تقدمها العمادة، والأنشطة اللامنهجية والأندية الطلابية التي يمكن للطلبة الانضمام إليها لتعزيز مهاراتهم وصقل مواهبهم.

      وبعد أن قدم عمداء الكليات شروحاً تفصيلية عن كلياتهم والبرامج التدريسية التي تطرحها في مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، تمت الإجابة عن استفسارات الطلبة وملاحظلاتهم.  

بالأسماء ..صرف أموال متحصلة من قضايا البورصات الأحد المقبل

Posted: 07 Oct 2021 05:25 AM PDT

صراحة نيوز – قرر النائب العام لمحكمة أمن الدولة، البدء بإجراءات رد وتوزيع الأموال المتحصلة في حسابات قضايا البورصة، والتي اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية لمستحقيها، اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وستبدأ نيابة محكمة أمن الدولة بصرف وتوزيع الأموال النقدية المحصلة لحساب قضية شركة الحواري والعياصرة للاستثمارات المالية، وفقاً لأحكام المادة (9/و/3)، من قانون الجرائم الاقتصادية رقم 11 لسنة 1993 وتعديلاته.

وستباشر عملية الصرف، من الساعة التاسعة صباحا، ولغاية الساعة الرابعة مساء، خلال أيام الدوام الرسمي، في مجمع المحاكم العسكرية؛ عمان/ماركا الشمالية، مقابل سلاح الجو الملكي.

ووفقاً لإعلان منشور في صحيفة "الغد"، اليوم الخميس، يتوجب الحضور شخصياً للمعني، مصطحباً معه بطاقة الأحوال المدنية.
كما شدد الإعلان على ضرورة الالتزام بالأوقات المحددة لصرف الأموال، منوهاً لعدم صرف المستحقات لأي شخص لا يلتزم بالمواعيد المحددة.

من جهة أخرى، نوه الإعلان لضرورة الالتزام بإجراءات السلامة العامة في ظل جائحة كوفيد، وارتداء الكمامة، والقفازات، والالتزام بالتباعد، خلال الدخول والخروج، وأثناء عملية صرف المستحقات.

وتاليا أسماء مستحقي الصرف:

الاحتلال يهدم مسكنين شرق القدس المحتلة

Posted: 07 Oct 2021 05:20 AM PDT

صراحة نيوز – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، مسكنين في قرية باب الشمس، قرب بلدة الزعيم شرقي القدس المحتلة.
وقال مدير بلدية الزعيم محمد أبو زياد في بيان إن قوات الاحتلال هدمت مسكنين يعودان لشقيقين في قرية باب الشمس قرب بلدة الزعيم.

وأوضح أنه سبق أن فككت قوات الاحتلال في السادس عشر من حزيران الماضي، ثلاثة بركسات في القرية، تعود للشقيقين نفسيهما.

يذكر أن مجلس الوزراء الفلسطيني أقر في جلسة سابقة يوم 15/1/2013، استحداث هيئة محلية في محافظة القدس باسم باب الشمس، وكلف وزير الحكم المحلي بتعيين لجنة لإدارة مجلسها القروي، لمواجهة الاستيطان الإسرائيلي في القدس المحتلة.

اغلاق مركز صحي العامرية والسبب ..

Posted: 07 Oct 2021 05:17 AM PDT

صراحة نيوز –  قرر مدير الشؤون الصحية لمحافظة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح اغلاق مركز صحي العامرية الشامل لاجراء اعمال الصيانة ولحين ايجاد مبنى بديل لتقديم الخدمات الصحية للمراجعين.

كما قرر نقل الموظفين العاملين في المركز والبالغ عددهم 33 موظفا الى المراكز الصحية التابعة للمديرية وحتى اشعارا اخر.

رئيس الديوان الاسبق اللوزي …سلامات

Posted: 07 Oct 2021 05:13 AM PDT

صراحة نيوز –  غادر رئيس الديوان الملكي الأسبق ناصر اللوزي، مستشفى العبدلي بعد أن اجرى عملية جراحية تكللت بالنجاح.

ويمضي اللوزي في منزله فترة نقاهة بعد العملية الجراحية..

طائرة تركية تهبط في مطار طرابزون التركي بعد “تهديد بوجود قنبلة”

Posted: 07 Oct 2021 05:11 AM PDT

صراحة نيوز – أفادت شبكة “تي آر تي” التركية، اليوم الخميس، بهبوط طائرة تابعة لشرطة طيران الجزيرة الكويتية اضطرارياً في مطار طرابزون شمال شرقي تركيا، وذلك بعد التهديد بوجود قنبلة على متنها.

وأشارت الشبكة، في تغريدة عبر حسابها بتويتر، إلى أن الرحلات الجوية من وإلى المطار أُوقفت مؤقتاً.

وأضافت أن الطائرة أٌخليت من الركاب تزامناً مع وصول فرق مكافحة المتفجرات والبدء بفحصها، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

إشهار كتاب مسيرة معلم متعلم في المكتبة الوطنية

Posted: 07 Oct 2021 05:07 AM PDT

صراحة نيوز – استضافت دائرة المكتبة الوطنية، مساء أمس الأربعاء، حفل إشهار كتاب الدكتور ذوقان عبيدات، الذي يحمل عنوان” مسيرة معلم متعلم ” الصادر عن دار الفكر للنشر والتوزيع.
وقال رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عدنان بدران إن الكاتب تميز بانتمائه القومي وبالجرأة في مداخلاته في أروقة اليونسكو وكان دائماً عروبيا ًفي مقالاته، وتميز بالدفاع عن حقوقه في حياته المدنية لاسترجاع ما سلب منه بغير حق.
وأضاف ان الكاتب قدم سيرته بصدق اذ سرد الأحداث كما حصلت دون تجميل، وتحدث عن إخفاقاته ونجاحاته، وبذلك قدم للأجيال نماذج من أفكار وسلوكات وممارسات وقيم، محددا معالم تاريخ التعليم ومشكلاته وتطوراته، كما أضاء على هشاشة النظام الإداري في الأردن وضيق المسؤولين بالنقد.
وأشار الوزير الأسبق مروان المعشر الى أن الكاتب جريء في مواقفه، عنيد في دفاعه عن التعليم الحر والفكر الناقد. من جانبه قال رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة في كلمة تلاها نجله عصام، ان هذه الخواطر تبرز شخصية الكاتب على حقيقتها بطرح آرائه في الأحداث والأشخاص بوضوح دون رتوش، وتعبر عن نفثات مفكر وعالم اعترت مساره عقبات وصدمات .
‏وأشار الوزير الأسبق الدكتور علي محافظة،الى ان الكاتب قارىء جيد لأحداث المؤلفات والنظريات العلمية التربوية في العالم ، وذو خبرة ومذكراته فيها جرأة وانتماء، وقال انه تربويا يحب وطنه فيكتب لينفل المشهد كاملاً برؤيا عميقة وبأسلوب محكم وفصيح . وأشار الوزير السابق محمد داودية ان الكاتب رائد تقدمي وعلم من أعلام الأردن، ونموذجاً فريداً في المثابرة والإخلاص والعطاء والنجاح. وبين الخبير التربوي الدكتور بلال الجيوسي ان الكتابة هي ميل الكاتب، فهو كاتب محترف وشخص جدلي، مدافع شجاع عن حرية الفكر واستنارة المناهج والمواطنة الحقة. وأشار مؤلف الكتاب الدكتور عبيدات الى ان المذكرات تعكس مسيرة حياته الشخصية والدراسية وركزت على عرض تطور تاريخ التربية والتعليم في الأردن وعلى سيكولوجية الإدارة الأردنية والشخصية الأردنية التي لا تتحمل نقداً ولا نقاشاً، إضافة الى ان اسلوب المذكرات كان سردياً وصفياً لم يتعرض لأحكام تقييمية .
وبين ان الهدف من المذكرات هي تقديم عرض تاريخي لما مر به من أحداث في بيئة عائلية وتربوية ووظيفية وإدارية لتقديم القيم التي عاصرها أمام الأجيال ،اضافة الى الدروس التي استفاد منها .

اعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية

Posted: 07 Oct 2021 05:05 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس، أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من المنح الخارجية للعام الجامعي 2021/ 2022 ضمن دورة الترشيح الثانية.
ونشرت الوزارة الأسماء على الموقع الإلكتروني لمديرية البعثات من خلال الرابط http://www.dsamohe.gov.jo وعبر الرسائل النصية على هواتف الطلبة.
وأوضح مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الناطق الإعلامي باسم الوزارة مهند الخطيب، أنه سيعطى الطالب المرشح للاستفادة من هذه المنح مهلة 12 ساعة فقط لاتخاذ القرار وتنفيذه إلكترونيا بالموافقة على المنحة التي رشح للاستفادة منها أو رفضها من خلال البرمجية الإلكترونية التي أعدتها الوزارة مسبقا لهذا الغرض على أن يقوم في حال الموافقة على الترشيح باستكمال الوثائق اللازمة خلال 48 ساعة من خلال مراجعة الوزارة/ مديرية البعثات، وبخلاف ذلك يفقد حقه في الترشيح.
كما يستطيع اي طالب غير مرشح للاستفادة من هذه المنح الاطلاع من خلال البرمجية على أسماء ومعدلات الطلبة الذين جرى ترشيحهم ضمن المنطقة الجغرافية أو الاعتبارية التابع لها. وأكدت الوزارة ونظرا للظروف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا وحفاظا على سلامة المراجعين والموظفين عدم استقبال أي مراجعين في مبناها للاستفسار عن المنح الخارجية، حيث يمكن ارسال الاستفسارات على البريد الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات (dsa@mohe.gov.jo).

الاردن يوقع اتفاقية جديدة لدعم الطيران العارض مع شركة top of travel الفرنسية تهدف لزيادة اعداد السياح الفرنسيين للمملكة

Posted: 07 Oct 2021 02:14 AM PDT

صراحة نيوز – ابرمت هيئة تنشيط السياحة اليوم اتفاقية دعم للطيران العارض إلى المملكة مع شركة (Top of Travel ) الفرنسية ، جاء توقيع الاتفاقية ضمن معرض السياحة العالمي (IFTM Top Resa) الذي ينعقد في باريس .
وزير السياحة والاثار / رئيس مجلس ادارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز قال في بيان صحافي (اليوم) ان هذه الاتفاقية ستنعكس بالإيجاب على أرقام السياح الفرنسيين الذين سيقومون بزيارة المملكة حيث سيتم تسيير رحلات طيران عارض من أكثر من عشرين مقاطعة فرنسية إلى عمان والعقبة وبمعدل 24 رحلة .
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات اكد على اهمية توقيع هذه الاتفاقية مشيرا أن الهيئة تحرص على دعم رحلات الطيران العارض ضمن برامج حوافز تشجيعية وتسهيلات تسهم في تعزيز جذب السائح من فرنسا إلى الأردن.
ونوه عربيات ان السياحة الى الأردن ستشهد تحولا إيجابيا مشيرا الى اهمية السوق الفرنسي والذي يعد من أهم الأسواق الرافدة للسياح الى الأردن .
من جانبه أشار Helmut Stuckleschweiger، الرئيسي التنفيذي لشركة (Top of Travel ) أن جدول الرحلات سيكون خلال الفترة (مارس – تشرين ثاني من العام 2022) وذلك بمعدل 24 رحلة تتضمن كل رحلة 186 راكب على كل طائرة.
ونوه هيلمت أنه سيتم ارسال العديد من الوفود السياحية للأردن عبر شركة طيران الخطوط الملكية الأردنية.
وتستمر فعاليات مشاركة هيئة تنشيط السياحة ضمن الجناح الأردني في معرض (IFTM Top Resa) خلال الفترة 5-8 اكتوبر الحالي حيث يتم حالياً على هامش المعرض عقد لقاءات مشتركة مع مكاتب السياحة والسفر العالمية وشركات الطيران المنتظمة والطيران العارض بشكل مستمر لبحث تنشيط السياحة الأوروبية وخاصة الفرنسية إلى الأردن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال