صراحة نيوز

السبت، 9 أكتوبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الملكية الأردنية للأفلام ومنظمة الحوار الأورو آسيوي تتعاونان في قطاع المرئي والمسموع

Posted: 09 Oct 2021 07:38 AM PDT

صراحة نيوز – وقّعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومنظمة الحوار الأورو آسيوي اخيرا مذكرة تفاهم لمدة سنة بهدف التعاون في مجال الإنتاج المرئي
والمسموع في المملكة الأردنية الهاشمية وروسيا. ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة، وقع المذكرة في مقرّ الهيئة الملكية للأفلام في عمّان، مديرها العام مهند البكري، وعن المنظمة رئيسها تمرازوف يوري فيدوروفيتش.
ويهدف الطرفان، بحسب البيان، إلى التعاون في المجالات الثقافية والاقتصادية المتعلقة بقطاع المرئي والمسموع وتنظيم فعاليات للتشبيك بين المهنيين العاملين في قطاع صناعة الأفلام في البلدين، إضافة إلى تعزيز الحوار والتبادل الثقافي في مجال السينما بين الأردن وروسيا.
وقال البكري في البيان: “تسعى الهيئة الملكية الأردنية للأفلام باستمرار إلى إقامة علاقات تعاون دولي في مجال السمعي والبصري، وتُعدَ روسيا أحد أهم وأكبر أسواق الأفلام في العالم ونؤمن أنّ هذا التعاون سيعزز مكانة الأردن كموقع تصوير. ونوه بانه بالتعاون مع منظمة الحوار الأورو آسيوي، سيتم استقطاب منتجين من روسيا وأوروبا الشرقية لاستقصاء أماكن التصوير في المملكة وعرض بعض أهم الإنتاجات الروسية، كما سنعمل على خلق برامج تدريبية تستهدف صناع الأفلام.” من جهته قال فيدوروفيتش: “بفضل السياسة الحكيمة لجلالة الملك عبداللـه الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تطوّرت العلاقات الودية بين البلدين، ونحن كممثلين عن المجتمع الروسي، نسعى للمساهمة في تطوير هذا التقليد من أجل إظهار أفضل ما في الأردنيين للروس والعكس صحيح، والمساهمة في رفاهية كلا الشعبين وفق قدراتنا.” ويشار إلى أنّ منظمة الحوار الأورو آسيوي هي منظمة كراسنودار الإقليمية غير الربحية لتعزيز التعاون الدولي مع شعوب في المنطقة الأوروبية والآسيوية.
يذكر أنّ الأردن كان وجهة لتصوير بعض الإنتاجات الروسية في السنوات الماضية من بينها الفيلم الروسي الكوميدي “الراهب والشرّ” (2016) من إخراج نيكولاي دوستال والفيلم الدرامي المبني على سيرة ذاتية “بدوين” (2011) من إخراج إيغور فولوشين.

بريطانيا: شركات التصنيع تحذر من التوقف إذا لم تتلق مساعدة بشأن أسعار الوقود

Posted: 09 Oct 2021 07:37 AM PDT

صراحة نيوز – حذرت شركات التصنيع في بريطانيا، من أنها قد تضطر لوقف الإنتاج إذا ما لم تتلق مساعدة من الحكومة حيال ارتفاع أسعار الغاز بالجملة.
وقال المدير العام لشركة(يو.كيه ستيل)، جاريث ستيس، للقناة التلفزيونية البريطانية المستقلة (آي.تي.في)، اليوم السبت “إذا لم تتخذ الحكومة أي إجراء ، فإن ما سنراه بشكل أساسي بالنسبة لقطاع الصلب هو المزيد من توقف الإنتاج في أوقات معينة من اليوم وستصبح عمليات التوقف تلك فيما بعد أطول”.
واشارت وسائل اعلام بريطانية إلى أن أسعار بيع الغاز بالجملة ارتفعت بنسبة 400 بالمئة هذا العام في أوروبا بسبب انخفاض المخزونات والطلب القوي من آسيا وهو ما وضع ضغوطات على الصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

الجبور: كورونا عززت من القناعات بأهمية القطاع البريدي

Posted: 09 Oct 2021 07:34 AM PDT

صراحة نيوز – قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور، اليوم السبت، إنّ جائحة فيروس كورونا عززت من القناعات بأهمية القطاع البريدي ودوره المحوري في حياتنا.
وأضاف، في بيان صحفي، بمناسبة اليوم العالمي للبريد الذي يوافق اليوم، أنّ هذه الأهمية تدفعنا إلى بذل مزيد من الجهود لتطوير هذا القطاع وتنظيمه ورفع جودة الخدمات التي يقدّمها، وتأكيد دوره المحوري في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة. وأوضح الجبور أن عدد الشركات المشغلة لخدمات البريد في المملكة بلغت قرابة 187 شركة للبريد الخاص المحلي والدولي؛ منها 10 شركات دولية عالمية و 177 شركة محلية، بالإضافة إلى شركة البريد الأردنيّ التي تمثّل المشغّل العام لخدمات البريد في المملكة.
وبين أن الخدمات البريدية في الأردن كانت من أولى الخدمات التي سعت الدولةُ الأردنية لتوفيرها منذ إنشائها، حيث بدأت مع قيام أول حكومة عام 1921، ومنذ ذلك الوقت إلى الآن نهضَ قطاع البريدُ الأردنيّ بأدوار ومسؤوليات عديدة، أثبت فيها كفاءةً عاليةً في توفير الخدمات لمختلف المستفيدين بأعلى معايير الجودة، وأظهر كذلك مرونة عاليةً في التعامل مع المتغيّرات التي طرأت على المجتمعات البشرية، وقدرة كبيرةً على مواجهة مختلف التحدّيات، ليواصل تنفيذ خططه وبرامجه التي تهدف إلى تسهيل تواصل المستفيدين والمؤسسات، وتقديم حلول تيسّر للجميع ممارسة أعمالهم وقضاء احتياجاتهم ودعم أنشطتهم الاقتصادية والثقافية، وتمكين تواصلهم الاجتماعي وتفاعلاتهم الإنسانية.
وأشار إلى أنّ قطاعَ البريد في مختلف دول العالم تأثّر بسبب توقفه لفترات طويلة نسبيّاً في أول أشهر من ظهور جائحة كورونا، ما دفع القطاع إلى ابتكار خدمات بريدية ذات طابع جديد ضَمِن استمرار تلقّي المجتمعات للخدمات على اختلاف أنواعها.
وأكد أن هذا القطاع الحيوي أظهر قدرةً كبيرةً على تحمل مسؤولية التّعافي من الآثار السلبية لتوقف البريد الدولي، ممّا مكّن هذه المجتمعات من مواجهة الجائحة والحدّ من تداعيتها، وهو ما تجلّى في تسهيل توصيل الخدمات والمنتجات المختلفة للسكّان سواءً أكانت هذه الخدمات والمنتجات طبيّة، أو تعليمية، أم غذائية أم غيرها.
وبين أن الاتحاد البريدي العالمي تبنى العام الحالي شعار “ابتكروا تتعافَوْن” للاحتفال باليوم العالمي للبريد الذي يوافق التاسع من شهر تشرين الأول من كل عام، وهو اليومُ الذي أُعلن فيه عن تأسيس الاتحاد عام 1847، مشيرا إلى أنه واحد من أقدم المنظمات العالمية التي ما زالت تقوم بأدوار محوريّة وشديدة الأهمية منذ إنشائها قبل أكثر من مئةٍ وسبعين عاماً إلى اليوم.
وبين أن تأسيس الاتحاد جاء استشعارا لأهميّة توحيد الأنظمة والخدمات البريدية في العالم، وتنظيم عملها، وتعزيز التكامل فيما بينها، لتصبح شبكةً عالمية متناغمة ومتكاملة، تدعم التواصل البشري والتبادل التجاري بين مختلف الدول، وتُعزّز العلاقات الإنسانية والحضارية بين مختلف الأمم والشعوب.

36 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21

Posted: 09 Oct 2021 07:32 AM PDT

صراحة نيوز – بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين بالسوق المحلية اليوم السبت، عند 36 دينارا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 50ر34 دينار لجهة البيع، وسط طلب متوسط وعرض ضعيف.
وبلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 80ر42 و20ر32 دينار على التوالي.
واشار رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان لـ(بترا)، الى ان سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 252 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 288 دينارا.
وبين علان ان اسعار المعدن الأصفر أغلقت تداولاتها بالسوق العالمية يوم امس الجمعة، عند 1758 دولارا للأونصة الواحدة.

الرئيس الايطالي: حان الوقت للعمل على أزمة المناخ

Posted: 09 Oct 2021 07:30 AM PDT

صراحة نيوز – دعا الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، لاتخاذ إجراءات عاجلة لمحاولة التخفيف من أزمة المناخ العالمية حيث لم يعد هناك غموض حولها بعد الان.
وقال ماتاريلا وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الايطالية “أنسامد”، إن “قمة كوب 26 المقررة الشهر المقبل حول المناخ في مدينة جلاسكو الإسكتلندية ستكون نقطة تحول ويجب أن نكون على علم بذلك”.
وأضاف الرئيس الايطالي، أن تغير المناخ هو التحدي الأكبر الذي يواجه الإنسانية، كما دعا إلى بدء التوزيع العالمي العادل للقاحات كووفيد-19 على الفور.

غزة : هبوط كبير في المنطقة المتضررة جراء العدوان الاسرائيلي

Posted: 09 Oct 2021 07:27 AM PDT

صراحة نيوز – أكدت بلدية غزة أن هبوطاً كبيراً حدث ليلة أمس في المنطقة المتضررة في شارع بغداد مقابل مقبرة التوينسي بحي الشجاعية شرق المدينة والتي تضررت خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.
وقالت البلدية في بيان صحفي، إن الهبوط هو مؤشر لما حذرت منه سابقاً من حدوث انهيارات وتسرب لمياه الأمطار والصرف الصحي في المناطق المتضررة وانعكاس تأخر عملية الإعمار سلبياً على الأوضاع في المدينة إذا لم يتم التدخل العاجل والبدء في عملية إعمار البنية التحتية كأولوية عاجلة تزامناً مع إعمار المنشآت السكانية.
وأفادت البلدية بأن الهبوط ناجم عن تسرب مياه من خط المياه المتضرر الذي تم صيانته بشكل أولي وعاجل عقب العدوان وتسربت المياه في التربة ما أدى لهبوط في الشارع.
وقالت إن طواقمها تحركت للمكان فور تلقيها إشارة الهبوط في الشارع وبدأت بصيانة خط المياه وسيتم عقبه ردم الهبوط بالتراب لمنع وقوع حوادث أو أضرار للسائقين.
ودعت البلدية المؤسسات المحلية والدولية للتدخل العاجل والإسراع في عملية إعادة الإعمار تحسباً لتفاقم الأوضاع خلال فصل الشتاء وسقوط مياه الأمطار.
يذكر أن العدوان الإسرائيلي الأخير في شهر ايار الماضي ألحق أضراراً كبيرة وواسعة في البنية التحتية والمرافق الخدماتية في المدينة.

جناح الأردن في إكسبو دبي يبدأ باستقبال زواره

Posted: 09 Oct 2021 07:20 AM PDT

صراحة نيوز – دشن الجناح الأردني، في إكسبو 2020 دبي فعالياته، بحضور عدد من المسؤولين الأردنيين وسفراء وممثلي الدول الشقيقة والصديقة وجمع من الإعلاميين وزوار المعرض العالمي، وعدد كبير من أبناء الجالية الأردنية، والجاليات العربية والعالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة وممثلي وسائل الإعلام.
وأكد المفوض العام للجناح الأردني في أكسبو 2020 دبي، عبد الفتاح الكايد، في مقابلة مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) على هامش حفل الافتتاح أمس الجمعة، أن الزخم الكبير الذي شهده اليوم الأول لافتتاح الجناح الأردني، عكس حرص الزوار من أبناء الجالية الأردنية، ومن مختلف دول العالم، على مشاهدة ما يوفره الجناح من نبذة عن الأردن وتطورها في مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال والجوانب المجتمعية والاقتصادية المختلفة.
وقال الكايد، إن جناح الأردن، يعكس تطلعات الأردنيين نحو المستقبل المشرق في ظل القيادة الرشيدة، بخاصة أن الموارد البشرية والإنسان الأردني هو رأس المال الأول، ولذلك جرى التركيز على عرض إبداعات الشباب الأردني، وكانت تجهيزات الجناح التقنية بأيد أردنية وعقول شباب وشابات أردنيين.
وأشار إلى أن المعرض يوفر لزائريه عبر تقنيات العرض مثل الهولوغرام والشاشات الخرزية والعرض الافتراضي صورة بانورامية واضحة عن أبرز المنجزات الأردنية في عدة قطاعات اقتصادية وسياحية واستثمارية واجتماعية، مع التركيز على منجزات الشباب والمرأة الأردنية، ورواد الأعمال والمبتكرين في الجانب التقني، ودورها في تطوير اقتصاد المملكة، وليشكل الجناح فرصة للتعاون المثمر والشراكات على مدى 6 شهور مع زوار وممثلي أجنحة أكثر من 190 دولة مشاركة في الإكسبو.
من جهته، عبر السفير الأردني في أبوظبي، نصار الحباشنة، عن تقديره للجهود المبذولة لتدشين جناح المملكة في هذا الحدث العالمي، الذي يدل على إمكانات هائلة ومميزة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان الأردن من الدول السباقة للمشاركة في هذا الحدث بما يعكس قوة علاقة البلدين في ظل القيادة الرشيدة في كل من البلدين الشقيقين.
وأضاف الحباشنة، أن الجناح الأردني في إكسبو 2020 دبي يمثل فرصة لعرض الفرص المستقبلية للشراكة مع مختلف القطاعات في الأردن، ويأتي في توقيت يخرج العالم به من تداعيات جائحة كورونا، وسيكون للمعرض سبق الانطلاقة للتعافي الاقتصادي من جديد وترسيخ مفاهيم الشراكة الاقتصادية بين مختلف دول العالم.
ووصف الحباشة إكسبو 2020 دبي بأنه حدث عالمي ينطلق للمرة الأولى من مدينة عربية ومن منطقة الشرق الأوسط، في وقت يعول فيها لاقتصاد العالمي على استعادة زخم النمو، واستعادة الحركة التجارية والاقتصادية، بعناوين ومفاهيم يرسخها الإكسبو في دورته الحالية، وأبرزها الابتكار والذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال، إلى جانب جملة من الفعاليات المصاحبة على هامش الجناح الأردني سيجري عقدها على مدى 6 أشهر مقبلة.
من جانبه، قال نائب المفوض العام للجناح الأردني والمستشار الإقتصادي في السفارة الأردنية، نادر السحيم، إن جناح المملكة الذي يحمل عنوان “عتبات المستقبل” يمتد على مساحة 817 متراً مربعاً ضمن منطقة التنقل، ويضم طابقين الأول للعرض التقني المبهر حول منجزات الأردن وفرص الشراكة فيه على مختلف الأصعدة وبخاصة الاقتصادية والاستثمارية.
وشرح السحيم، أن الطابق الثاني من الجناح الأردني، جرى تخصيصه من أجل عقد اللقاءات والشراكات بين ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية والشركات الأردنية، مع المهتمين من زوار الإكسبو من أجل التمهيد لعقد شراكات في مختلف القطاعات التي يتميز بها الأردن وبخاصة قدرات تقنية المعلومات، وغيرها من القطاعات الحيوية.
وأضاف، أن تصميم الجناح يعكس ما وصل إليه الأردن من مكانة في مختلف المحافل و المجالات التي يبحثها إكسبو من خلال عرض ما حققه الأردن من تطور وتقدم في هذه المجالات وعرض الأفكار الريادية والمشاريع والخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى الأردن لتحقيقها وعرضها لجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.
وعلى هامش فعاليات افتتاح الجناح الأردني استقبل القنصل العام الأردني في دبي عاصم عبابنة، السفير السعودي بأبوظبي تركي الدخيل وقنصل عام دولة الكويت عميد السلك القنصلي في دبي، ذياب الرشيدي.
يشار إلى أن تصميم جناح المملكة يعكس ما وصل إليه الأردن في المواضيع الفرعية لـ إكسبو 2020 دبي، وهي التنقل والفرص والاستدامة، بحيث سيعمل الجناح على عرض ما حققه الأردن من تطور وتقدم في المجالات التي يبحثها إكسبو إضافة إلى طرح واستعراض الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المملكة في حزمة من القطاعات إلى جانب العمل على بناء شراكات وعلاقات تعاون مع باقي الدول والهيئات والمؤسسات.

احتفالية شبابية بمئوية الدولة بمقر الجامعة العربية الثلاثاء المقبل

Posted: 09 Oct 2021 07:19 AM PDT

صراحة نيوز – تستضيف جامعة الدول العربية، يوم الثلاثاء المقبل في مقرها بالعاصمة المصرية (القاهرة)، الاحتفالية الشبابية العربية، والتي تنظمها جمعية “سند للفكر والعمل الشبابي” بمناسبة مئوية الدولة الأردنية.
وبحسب بيان صادر عن الجمعية، اليوم السبت، فإن هذه الاحتفالية التي تحظى برعاية الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والسفارة الأردنية في القاهرة ومندوبية الأردن الدائمة لدى الجامعة، تأتي كفعالية شبابية وبمشاركة شباب من مختلف الدول العربية. وستتضمن الفعالية، استعراضا للإنجازات التي تحققت في مسيرة الدولة في عديد المجالات ونماذج شبابية أردنية متميزة، بالإضافة إلى كلمات تتضمن شهادات من ممثلي الدول العربية المشاركين في الاحتفالية، وتوقيع رسائل شكر وتقدير ومباركة من الشباب العربي للأردن وقيادته وشعبه بهذه المناسبة الوطنية. وسيفتتح السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة، في اليوم التالي للاحتفالية، معرضاً للصور والمنشورات، والذي يقام بالتعاون مع كلية الطب/ القصر العيني في جامعة القاهرة، توثّق مكوناته لمراحل مهمة في تاريخ الدولة الأردنية بمختلف المجالات، إضافة إلى عرض أفلام تؤشر على محطات الإنجاز في الدولة، وهي وثائق ومنشورات وصور قدمتها مؤسسات أردنية، أبرزها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ومركز التوثيق الملكي الهاشمي.
وبحسب البيان، أكد رئيس جمعية “سند للفكر والعمل الشبابي” سلطان الخلايلة، أن الجمعية بالتعاون مع اللجنة العليا لاحتفالات مئوية الدولة ووزارة الثقافة بالتنسيق مع السفارة الأردنية في القاهرة؛ قد أنهت جميع التحضيرات لإقامة هذه الاحتفالية الوطنية برعاية جامعة الدول العربية وبحضور شبابي عربي واسع من مختلف الدول العربية، إضافةً إلى العديد من الفعاليات الرسمية والشبابية المصرية ونخبة من الشباب والطلبة الأردنيين في مصر. وقال الخلايلة إن الجمعية، ومن منطلق مسؤوليتها الوطنية، بادرت منذ أشهر وبالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الأردنية المعنية باحتفالات مئوية الدولة، ليكون لها مشاركة في خدمة الأردن وتسليط الضوء على مسيرته التي يعتز بها الأردنيون، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، في وقت تدخل فيه الدولة الأردنية مئويتها الثانية بسجل حافل من الإنجازات وبطموح وأمل لمستقبل أفضل بحكمة ورؤية جلالة الملك وقيادته المستنيرة.

التعليم العالي تحدد الاثنين المقبل موعدا نهائيا لتثبيت مقعدي الطب

Posted: 09 Oct 2021 07:16 AM PDT

صراحة نيوز  – حددت وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الاثنين المقبل الموافق للحادي عشر من الشهر الحالي موعدا نهائيا لتثبيت مقعدي الطب وطب الأسنان للطلبة المعيدين.
ودعت الوحدة في بيان، اليوم السبت، الطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول في تخصصي الطب وطب الأسنان في الجامعات الأردنية الرسمية للعام الجامعي 2021 / 2022، وبالتنسيق مع الجامعات إلى استكمال إجراءات التسجيل وتسديد الرسوم الجامعية، وبخلاف ذلك يعتبر الطالب مستنكفاً ولا يحق له المطالبة بالتسجيل في التخصص الذي تم ترشيحه للقبول فيه.

العراق: العثور على آثار سومرية في موقع تل البقرات الأثري

Posted: 09 Oct 2021 07:15 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت مصادر عراقية، اليوم السبت، العثور على 500 قطعة أثرية في “تل البقرات” تعود للحضارات السومرية والأكدية والبابلية.
وقالت مديرية مفتشية الآثار في محافظة واسط، اليوم، إن فرقاً خاصة بالآثار تابعة للبعثة الإيطالية، وبالتنسيق مع وزارة الثقافة والسياحة العراقية باشرت بالتنقيب في موقع “تل البقرات” في محافظة واسط منذ اكتشافه عام 2013. وأضافت أن البعثة عثرت على 500 قطعة أثرية متمثلة بأختام أسطوانية، وأوانٍ، وأقداح، وجرار فخارية، ورقم طينية، فضلا عن زقورة ومعبد وبعض الوحدات السكنية وجميعها تعود إلى العصر البابلي الحديث.
يذكر أن” تل البقرات “موقع أثري يعود إلى فترات تاريخية قديمة ويحتوي على آثار تعود للحضارات السومرية والأكدية والبابلية.

الخارجية تعبر عن تضامنها مع اليابان بعد تعرض طوكيو لزلزال

Posted: 09 Oct 2021 07:14 AM PDT

صراحة نيوز – أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن تضامنها ووقوفها مع حكومة وشعب اليابان الصديق بعد تعرض العاصمة طوكيو لزلزال، مساء يوم أول أمس، أدى لوقوع عدد من الإصابات والأضرار المادية.
وعبّر الناطق الرسمي باسم الوزارة عن الأمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

مؤتة تبحث التعاون الأكاديمي والثقافي مع ماليزيا

Posted: 09 Oct 2021 07:13 AM PDT

صراحة نيوز – بحثت جامعة مؤتة، اليوم السبت، التعاون الأكاديمي والثقافي مع السفير الماليزي داتوك جيليد بن كومندنج والملحق الثقافي الماليزي بحضور عدد من الطلبة الماليزيين في الجامعة.
وقال مندوب رئيس جامعة مؤتة عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد الصعوب، خلال رعايته حفل استقبال الطلبة الماليزيين الجدد، إن الجامعة تحرص على رعاية طلبتها الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا أهمية الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي في ماليزيا ودور الجامعة في مجال استقطاب الطلبة الدوليين من خلال سمعة الجامعة الأكاديمية والبحثية وموقعها المتميز في مجال التصنيفات العالمية وجودة التعليم فيها.
وأضاف أن العمادة تقوم بدور كبير في توفير بيئة مميزة وتقديم كل التسهيلات الممكنة لطلبتها وخاصة الوافدين من خلال مكتب الطلبة الدوليين.
وأشاد السفير الماليزي ،من جهته، بالعلاقات الطيبة بين الأردن وماليزيا خصوصا العلاقات التعليمية، مشيرا إلى وجود عدد كبير من الطلبة الماليزيين الذين يرغبون بالدراسة في جامعة مؤتة.

الخارجية تدين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على السعودية

Posted: 09 Oct 2021 07:12 AM PDT

صراحة نيوز – دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاعتداءات المستمرة لميليشيا الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وكان اخر اعتداءاتها استهداف مطار الملك عبدالله بجازان بطائرتين مفخختين مسيرتين، مساء أمس الجمعة، بعد منتصف الليل، حيث اعترضت قوات التحالف إحداهما، وأسفرت عن وقوع عدد من الإصابات والأضرار المادية. وعبر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول، عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذه الأفعال والممارسات الإرهابية المتكررة واستهداف المدنيين الأبرياء وأمن واستقرار المملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب السعودية الشقيقة في وجه كل ما يهدد أمنها وأمن شعبها الشقيق، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

Unihance الراعي البلاتيني لمؤتمر القيادة الفكرية في الشرق الأوسط

Posted: 09 Oct 2021 06:32 AM PDT

صراحةنيوز – اعلنت شركة Unihance  بانها ستكون الراعي البلاتيني في المؤتمر الافتتاحي لقيادة الفكر التربوي في الشرق الأوسط ، الذي سيعقد في الفترة من 25 إلى 27 أكتوبر 2021 في عمان
Unihance ، هي أول منصة تعليم إلكتروني عربية لامركزية ، والتي ستقوم بتسليط الضوء على رواد التعليم والقادة وصناع القرار أثناء اجتماعهم لمناقشة التقدم والتغيير في التعليم والأساليب الممنهجة الحديثة والابتكارات والتكنولوجيا الجديدة التي تهدف الى تطوير أساليب التعلم لدى الجمهور الفعال في الشرق الأوسط.
و بإعتبار منصة Unihance هي المنصة الرائدة والاولى من نوعها والتي تستخدم مختلف انواع تكنولوجيا التعليم لتقديم الدعم لمؤسسات التعليم العالي والباحثين عن المعرفة لمواكبة التطور. مع مجموعة من الحزم التدريبية المبتكرة ومسارات التعلم المشتركة والعديد من الميزات التي تدعم أساليب التعليم.
تهدف Unihance لإثراء المحتوى العربي وتوسيع القاعدة المعرفية في العالم العربي، مع المشاركة أيضًا في المحاور المحيطة بالتسليم العالمي للأوساط الأكاديمية عالية الجودة.
سيكون مؤتمر القيادة الفكرية في الشرق الأوسط أول وأكبر حدث تعليمي افتراضي يركز بالكامل على منطقة الشرق الأوسط.وهو اجتماع ومؤتمر أعمال عالمي بين B2B و B2G، و  تم تصميم هذا الحدث لجمع التعليم والحكومة والشركات ومقدمي التكنولوجيا والمشترين معًا لتبادل واستكشاف حلول التكنولوجيا الرقمية والمنتجات والخدمات من جميع أنحاء العالم في منتدى واحد على مدار 3 أيام.
لزيارة موقع :Unihance​www.unihance.com
لزيارة موقع المؤتمر: www.gulfeducation.co.uk
    
    

زين الأردن تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

Posted: 09 Oct 2021 06:16 AM PDT

صراحة نيوز – تحتفل شركة زين الأردن باليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف في العاشر من تشرين الأول، وذلك بهدف تعزيز الصحة النفسية لموظفيها في بيئة العمل، ورفع الوعي النفسي لديهم، وإكسابهم مهارات التعامل مع الضغوط النفسية التي قد تواجههم والتصدي لها، بما يسهم في الارتقاء بمستويات الأداء والإنتاجية وتحسين كفاءاتهم وإسعادهم.

وتندرج هذه الخطوة من جانب زين في إطار استراتيجيتها  تجاه موظفيها، وتماشياً مع مبادرتها "BE WELL"  التي كانت قد أطلقتها بهدف ترسيخ القيم المؤسسية وتعظيم شعور الانتماء لديهم عبر خلق بيئة عمل متوازنة وداعمة، والحفاظ على سلامة موظفيها وصحتهم النفسية خاصةً في ظل التداعيات والتحديات التي رافقت جائحة كورونا والتي أدت إلى تزايد الضغوطات النفسية والعملية.

وقامت الشركة بهذه المناسبة بمنح موظفيها عطلة يوم الأحد الموافق 10 تشرين الأول، كما قامت بإضاءة واجهات مبانيها باللون الأخضر.

وفيات الاردن 9 تشرين أول 2021

Posted: 09 Oct 2021 06:13 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم السبت  9 تشرين أول 2021 

نداء محمد بصبوص

عادل علي خليل الجمزاوي

هاني سامي رشيد كمال

خالد عواد عطالله عماوي

احمد عبدالعزيز هيلان

هدى حسن بشير الجبور

محمد صالح مصباح التميمي

صالح محمد عبداللطيف العياصرة

محمد عبدالهادي الحلاج

عبدالرحمن يوسف الياسين

سميح سليمان عيد

محمد محمود وقاد

مصطفى محمود دبابسه

محمدخير شعيب قامبولات لي

بالتزامن مع شهر التوعية بسرطان الثدي” زين تُقيم بطولة نشميات كرة السلّة 3X3 “

Posted: 09 Oct 2021 05:10 AM PDT

   صراحة نيوز  – انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، وضمن جهودها المستمرة لمكافحة مرض السرطان، وتزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي؛ أقامت شركة زين الأردن بطولة كرة السلّة للسيّدات 3X3 يوم الجمعة في النادي الأرثوذكسي في العاصمة عمّان.

وشارك في البطولة التي أُقيمت بإدارة طاقم تحكيمي من الاتحاد الأردني لكرة السلّة، 14 فريقاً من السيدات ضمن الفئة العمرية 17 عاماً فما فوق، وسط تطبيق البروتوكول الصحي المعتمد لضمان صحة وسلامة المشاركات. 

وفي ختام التصفيات التي استمرت على مدار اليوم، تم تتويج فريق "Trio" بلقب البطولة بعد حصوله على المركز الأول، فيما حلّ فريق "Tomorrow" بالمركز الثاني.

وتأتي إقامة زين لهذه البطولة بهدف زيادة الوعي العام بأهمية إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ولمواصلة دعمها لقطاع الرياضة والشباب في المملكة، ولتستكمل زين سلسلة البطولات التي تقيمها للعام الحالي 2021، والتي كانت قد انطلقت بالتزامن مع عودة الأنشطة الرياضية.  

بيان لاعلام التجمع العجرمي

Posted: 09 Oct 2021 04:09 AM PDT

صراحة نيوز  – اصدر اعلام التجمع العجرمي بيانا ذات صلة بالمسؤولية المجتمعية التي تقع على الشركات الموجودة في منطقة ناعور.

وقال البيان ان الشركات المحترمة تضع المسؤولية المجتمعية في صلب إستراتيجيتها بحيث يجب أن يراعى المجتمع المحلي الذى تعمل تلك الشركات فى إطاره من حيث الارتقاء ببنيته التحتية وتحسين أحوال ومعيشة أفراده من خلال تنظيم تلك الجهود ووضعها فى إطار خطة عمل تقوم بها الشركات الوطنية المحترمة لتحقيق ذلك .

تاليا نصه

بسم الله الرحمن الرحيم

الشركات المحترمة تضع المسؤولية المجتمعية في صلب إستراتيجيتها بحيث يجب أن يراعى المجتمع المحلي الذى تعمل تلك الشركات فى إطاره من حيث الارتقاء ببنيته التحتية وتحسين أحوال ومعيشة أفراده من خلال تنظيم تلك الجهود ووضعها فى إطار خطة عمل تقوم بها الشركات الوطنية المحترمة لتحقيق ذلك .
و في الوقت الذي يعاني منه أبنائنا من بطالة وعلى الرغم من توفر الخبرات والكفاءات العلمية والعملية التي يحملها أبنائنا هناك مسؤول حكومي يتقاضى راتبين حكوميين و راتب من مصنع دار الدواء وعمله بدار الدواء هو من الصباح الباكر وحتى المساء ويقود سيارة حكومية بنمرة حمراء يتجول بها ليلا ونهارا ، ونحن لدينا الكثير من الشباب ليعمل مكان هذا المدير الحكومي بكل مسؤولية واقتدار لو ارادت دار الدواء ان تعطي لهم الفرصة .
ولا نعتقد أن هذا المدير الحكومي لديه مصباح علاء الدين السحري ولا هو قادم من الفضاء ليكون فريدا من نوعه حتى يشغل كل هذه الوظائف في ظل المعاناة الكبيرة من البطالة بلواء ناعور .
فأين ابنائنا من هذه الوظيفة ومن الوظائف الادارية الأخرى؟؟
للحديث بقية ولن نكتفي بهذا القدر.

بالفيديو… وقفه احتجاجية من أجل حقوق الفحيص في الاراضي المقام عليها مصنع الأسمت

Posted: 09 Oct 2021 03:48 AM PDT

صراحة نيوز – نفذت الجمعيات العشائرية في مدينة الفحيص قبل ظهر اليوم وقفة قرب دوار شاكر احتجاجا على موقف شركة الأسمنت الأردنية لافارج من اراضي المصنع التي استنفذت الحاجة إليها منذ سنوات حيث كانت قد الت للشركة قبل دخول لافارج كشريك استراتيجي جراء الخصخصة عن طريق الاستملاك ويخشى السكان من توجه الشركة إلى قانون الاعسار لبيعها بذريعة استخدام قيمتها لسداد ديون على الشركة .

واعتبروا خلال الاعتصام  ان المذكرة القانونية التي قدمتها محامية بلدية الفحيص، قبل أسابيع، إلى محكمة بداية حقوق السلط وثيقة أساسية وسلاحاً قانونياً مهماً لإعلان بطلان ما يسمى خطة إعادة تنظيم الشركة.

فيديو الاعتصام 

https://fb.watch/8xbGUQem5Z/https://fb.watch/8xb1pUcSJ6/

وتحدث في الاعتصام رئيس جمعية البيئة الفحيص الياس سمعان وجميل مضاعين عن الجمعيات العشائرية والناشط البيئي وجدي مخامرة والنشطاء سعد العلاوين وحامد باكير من ماحص مؤكدين حق أهالي الفحيص في صياغة مستقبل مدينتهم.

 

العرجا يكتب : وثائق صندوق بندورا بين الحقيقة والتضليل والسرية.

Posted: 09 Oct 2021 03:27 AM PDT


صراحة نيوز – بقلم الخبير السياسي والدستوري المحامي الدكتور زياد العرجا
في الوقت الذي يشهد به الاردن مرحلة جديدة من الاصلاح السياسي الذي يقوده جلالة الملك ومن خلال مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، لتطالعنا بعض الجهات الاعلامية بما يسمى ( وثائق صندوق باندورا ) والتي زعمت بأنها نتاج بحث استقصائي لمجموعات صحفية دولية ، وبعيدا عن جدليات التوظيف السياسي للمعلومات الواردة او ما سيرد مستقبلا والتي نشك في مدى دقتها واهداف نشرها او اعادة النشر بوصفها معلومات قديمة وغير جديدة وبعيدا عن مدى المسؤولية والتبعات القانونية والاخلاقية لعمليات النشر والتوظيف السياسي والتساؤلات حول الأسس العلمية ومنهجية الاستقصاء الذي يمكن تفنيده من قبل مؤسسات محترفة بالعمل الاستقصائي والبحثي والاعلامي والقانوني.
فلاشك بان هنالك تزامنا مشبوها من حيث التوقيت بنشر هذه الوثائق وما بين التوجيهات الملكية المتعاقبة بضرورة اجراء اصلاحات دستورية وسياسية واقتصادية والاعلان عن النتائج لمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والاشاعات ودعوات الفتنه من تقارير مشبوهة ومدفوعة و مغرضه لزعزعة امن واستقرار الوطن، وبعد ان استطاع جلالة الملك ان يعيد الاردن الى دوره المحوري والفعال بالمنطقة العربية والعالمية، وبعد ان سجل الاردن صمودا اسطوريا في مواجهة كافة المحاولات التي كانت تستهدف الاردن واضعاف دوره الجيوسياسي، وتحديدا في فتح آفاق اكبر للتقارب العربي ورفض كل المخططات التي استهدفت القضية الفلسطينية وتحديدا ما سمي بصفقة القرن.
وسائل الإعلام الأجنبية التي قد تكون مدعومة من اطراف عربية هدفها المساس بأمن واستقرار الاردن لم تكتفي بنشر ما سُمّي بوثائق باندورا وتعلق بعض منها بممتلكات خاصة لجلالة الملك بل ذهبت إلى حدّ الترويج والتمويل لتلك المعلومات المخادعة.
فالتسريبات المقصودة ورغم الضخ الإعلامي الكبير لها من قبل بعض الجهات التي لا تريد الخير واستمرار الأمن والاستقرار بالأردن، والتمويل والإعلان الممنهجين لم تلق صدىً شعبيا كما أريد لها، ويرى المراقب لصيغ تلك الأخبار بأنها كانت تستهدف الأردن ملكا وشعبا حيث اللغة المواربة والتضخيم المبالغ فيه.
ومن الواضح أن تلك الأكاذيب تستهدف أولاً : علاقة الملك بالشعب وذلك من خلال بناء الشكوك حولها، وهي العلاقة التي لا تهتز حيث يجمع الأردنيون على الأسرة الهاشمية كصمام أمان للدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك. وهذا ما اكد عليه الأردنيين من خلال تجديد ثقتهم بجلالة الملك، وانهم يضعون أنفسهم في خط المواجهة للدفاع عن المقدسات والثوابت الدولة الأردنية مهما حاول المغرضون فيها عبثا.
وتستهدف بالدرجة الثانية : الدول والهيئات والمؤسسات الدولية الراعية والداعمة للبرامج التنموية والإنسانية، ولكن بيان وزير الخارجية للولايات المتحدة الامريكية جاء ليؤكد ” أن مساعدتنا للأردن تصب في مصلحة أمننا القومي المباشر، كما تجري مراقبة وتقييم لجميع برامج المساعدات بعناية للتأكد من تنفيذها وفقاً للغرض المقصود منها”، وأكد وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية ” أن الأردن يساعد في مواجهة التحديات الإقليمية، ويؤمن حدوده ويساعد على المشاركة في أنشطة التحالف ضد داعش”.
الديوان الملكي الهاشمي تحدث في منتهى الشفافية بخصوص تلك الوثائق، مشيراً إلى أن تلك المعلومات المنشورة غير دقيقة، و "أنه جرى توظيف بعض آخر من المعلومات بشكل مغلوط، شوه الحقيقة وقدم مبالغات وتفسيرات غير صحيحة لها".
فإن ثقتنا برأس الدولة الأردنية ونزاهة ونظافة جلالة الملك راسخة لا تتزعزع ونقف معه في مواجهة أي تداعيات تستهدف النيل من سمعة الأردن أو محاولة التأثير على حلفائه ومدى دعم المؤسسات الدولية للدولة الاردنية. ولن يفت في عضد المجتمع الاردني وتماسكه أي حملات إعلامية مكشوفة تستهدف تقويض العلاقة التاريخية ما بين الشعب ومؤسسات دولته وعلى رأسها مؤسسة العرش ونؤكد على أنه لا يوجد لدينا ما نخفيه او نخشى من الافصاح عنه او يتم تداوله مما ولد ميتا لكن هذا البيان جاء للرد على أوهام أي جهة تتصور بوجود فرصة للعبث بمجتمعنا الاردني الواعي القادر على تشخيص الحالة وبيان الغث من السمين.
مواجهة الاخبار الكاذبة والمضللة لا يتم بالتعتيم، ومحاولة الحجب، ومنع التداول، فمهما بلغت امكانات الدول وقدراتها والجدار الحديدي الذي تفرضه على شعوبها، فإنها لن تنجح البتة في الحيلولة دون انتشار هذه الشائعات والتسريبات واحيانا الحقائق، وخاصة اذا تبنت هذه المعلومات وسائل اعلام عالمية كبيرة وموجهة ، بحجم ال بي بي سي الواشنطن بوست وغيرها، وهنا لا داعي لان نذكر بحقيقة ان العالم اصبح قرية صغيرة .

الاردن ليس جزيرة معزولة عن العالم، وما ينشر عنه في اي وسيلة اعلام، وبصرف النظر عن اللغة التي تستخدم، فانه سرعان ما يترجم للعربية ويجري تداوله محليا وعلى نطاقات مختلفة وواسعة، بعضها قابل للنشر، وبعضها الاخر يجري تداوله بينيّا عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال