صراحة نيوز

الأربعاء، 23 مارس 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الكرك تحتفي برواية “المهطوان”

Posted: 23 Mar 2022 02:00 PM PDT

صراحة نيوز –  تحتفي محافظة الكرك برواية "المهطوان " للكاتب والصحفي والقاص رمضان الرواشدة وذلك يوم غد الخميس الساعة 5 في مركز الحسن الثقافي بمنطقة المرج.

ارادة ملكية بالموافقة على قانوني الموازنة العامة والوحدات الحكومية

Posted: 23 Mar 2022 01:54 PM PDT

صراحة نيوز – صدرت الإرادة الملكية السامية، اخيرا بالموافقة على قانون رقم (2) لسنة 2022 قانون الموازنة العامة للسنة المالية 2022 .
كما صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على قانون رقم (3) لسنة 2022 قانون موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022.
وجرى نشر القانونين بالجريدة الرسمية بالعدد رقم 5775.
وكان مجلس الأمة قد اقر بغرفتيه التشريعيتين الشهر الماضي، مشروعي قانوني الموازنة العامة، وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022.

النتائج النهائية لإنتخابات مجالس والبلديات وأمانة عمان .. اسماء

Posted: 23 Mar 2022 11:41 AM PDT

صراحة نيوز – تاليا النتائج النهائية لإنتخابات مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمان بحسب ما نشرته الهيئة المستقلة للانتخابات .

 

 

الملك يلتقي رؤساء دول مشاركين في مبادرة اجتماعات العقبة

Posted: 23 Mar 2022 11:32 AM PDT

صراحة نيوز – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في اجتماعات منفصلة بالعقبة اليوم الأربعاء، رئيس رواندا بول كاغامي، ورئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسيكيدي، ورئيس موزمبيق فيليب نيوسي.

وتأتي هذه اللقاءات قبيل انطلاق جولة جديدة من مبادرة “اجتماعات العقبة”، التي تعقد للمرة الخامسة حول شرق أفريقيا غدا الخميس، إذ تم بحث العلاقات الثنائية وآليات تعزيز التعاون بالمجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والسياحية، فضلا عن تفعيل التبادل التجاري، بما يخدم المصالح المشتركة.

وجرى التأكيد على ضرورة مواصلة الجهود المبذولة إقليميا ودوليا في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي يشمل الأبعاد العسكرية والأمنية والفكرية، وتكثيف التعاون بين الدول بهذا الخصوص.

وتطرقت اللقاءات إلى مجمل التحديات على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما التقى جلالة الملك وزير دفاع دولة مدغشقر ليون راكوتونيرينا، وقائد قيادة العمليات الخاصة الأمريكية الفريق أول ريتشارد كلارك، كلا على حدة.

وتناول اللقاءان العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون في المجالات الدفاعية.

وحضر اللقاءات نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، وعدد من كبار المسؤولين المرافقين لرؤساء الدول.

يشار إلى أن مبادرة “اجتماعات العقبة” أطلقها جلالة الملك في عام 2015، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب، ضمن نهج شمولي، يتضمن الأبعاد العسكرية والأمنية والفكرية.

وعُقدت جولات لمبادرة “اجتماعات العقبة” خارج الأردن، نظرا للاهتمام الدولي في آلية التنسيق التي توفرها، إذ استضافت ألبانيا وهولندا ونيجيريا والولايات المتحدة الأمريكية، والجمعية العامة للأمم المتحدة، وسنغافورة، فعالياتها عبر السنوات السابقة بالشراكة مع الأردن.

14 ميدالية للأردن في افتتاح البطولة العربية للجودو

Posted: 23 Mar 2022 11:26 AM PDT

صراحة نيوز افتتحت مساء اليوم الأربعاء البطولة العربية للجودو للمنتخبات الـ20 للرجال والسيدات، والـ17 للشباب والشابات، والـ11 للناشئين للأندية البطلة والـ9 للناشئات، والسادسة للأشبال، في صالة الأرينا بجامعة عمان الأهلية، بمشاركة 315 لاعبا ولاعبة من 16 دولة، بحضور السيدة هالة بسيسو مندوبة عن سمو الأمير الحسن بن طلال.

 

وشهد حفل الافتتاح كلمة لرئيس الاتحاد العربي للجودو القطري خالد العطية، عبر فيها عن شكره للأردن على استضافة هذه البطولة الكبيرة، مؤكدا ثقته التامة بالاستعدادات التي جرت بهدف الخروج ببطولة رائعة تليق بالجودو العربي.

 

ورحب رئيس الاتحاد الأردني علي ملحس بكافة الدول المشاركة، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم الثاني الأردن، وأن تكون المنافسة قوية بين الدول العربية للصعود على منصات التتويج.

 

وتشهد البطولة مشاركة 16 دولة إلى جانب الأردن البلد المستضيف، وذلك بعد اعتذار السودان عن الحضور، والدول هي: الإمارات، جيبوتي، البحرين، السعودية، الجزائر، العراق، الكويت، ليبيا، المغرب، فلسطين، قطر، سوريا، مصر، اليمن ولبنان.

 

وأقيمت الأربعاء منافسات المنتخبات لفئتي الشباب والشابات (فردي)، حيث أقيمت الأدوار التمهيدية في الفترة الصباحية والأدوار النهائية في الفترة المسائية أعقبها تتويج اصحاب المراكز الأولى.

 

وحصدت المنتخبات الوطنية للشباب والشابات 14 ميدالية ملونة، بميدالية ذهبية واحدة عبر مجاهد الرفوع (وزن تحت 100 كغم)، و7 ميداليات فضية عن طريق عبد الرحمن الرفوع (وزن تحت 66 كغم)، أحمد سالم (وزن تحت 73 كغم)، راشد القضاة (وزن تحت 100 كغم)، أسامة السعودي (وزن فوق 100 كغم)، راما أحمد (وزن تحت 70 كغم)، رؤى الجزازي (وزن تحت 57 كغم)، راما الخلايلة (وزن تحت 48 كغم)، و6 ميداليات برونزية عبر أحمد القضاة وأمير يوسف (وزن تحت 81 كغم)، هاشم عاطف (وزن تحت 60 كغم)، مجاهد سعود (وزن تحت 55 كغم)، نجلة وشاح (وزن تحت 57 كغم)، تسنيم حسني (وزن تحت 48 كغم).

 

وتشارك 7 أندية أردنية في البطولة للناشئين والناشئات، وهي: العارضة الرياضي، مركز الاتحاد، مركز النسيم الرياضي، مركز الهاشمية الرياضي، مركز صقور البتراء، نادي الشعلة الرياضي، ونادي بصيرا الرياضي.

 

فيما تحظى البطولة بمشاركة 15 ناديا ومركزا عربيا في البطولة هي، الشرطة وهران والصاعد للرياضات القتالية (الجزائر)، الصيد ومؤسسة الاسكندرية (مصر)، نادي الجيش (العراق)، الشباب الرياضي والكويت (الكويت)، مركز ناشئين الفرسان (ليبيا)، نادي مركز بونين الرياضي (فلسطين)، نادي بردى دمشق (سوريا)، نادي الفجيرة للفنون القتالية ونادي النصر الرياضي بدبي (الإمارات)، شرارة لحج ونادي الشرطة ونادي نمر الرياضي (اليمن).

 

تجديد الثقة بالقيسي امينا عاما للإتحاد العربي

وشهدت اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي للجودو التي عُقدت في عمان يوم الثلاثاء الماضي تجديد الثقة بالسيد عبدالفتاح القيسي من الأردن امينا عاما للإتحاد، حيث حظي القيسي بثقة الجمعية العمومية والأعضاء الجدد في اللجنة التنفيذية نظرا لجهوده المتميزة في عمل الاتحاد خلال الفترة الماضية.

 

وكان اجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد العربي، قد شهد اجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الجديد، حيث تم اختيار أحد عشر عضوا بالتزكية، ليتولى رئاسة الاتحاد العربي لأربعة أعوام مقبلة القطري العميد خالد العطية، والأردني علي ملحس نائب الرئيس عن بلد المقر، والمصري مرزوق محمد نائب أول، والسعودي حسين المالكي نائب ثاني، والتونسية أحلام الشيخاوي نائب رئيس عن العنصر النسوي.

 

وضم مجلس إدارة المكتب التنفيذي 7 أعضاء وهم: محمد السجواني (الإمارات)، غانم محمود (جيبوتي)، عماد قدور (سوريا)، عدي الربيعي (العراق)، موسى عقيل (ليبيا)، جهاد عويضة (فلسطين)، عيد العنزي (الكويت).

 

منافسات يوم الخميس

وتقام يوم الخميس منافسات فئتي الرجال والسيدات (فردي) انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا بإقامة الأدوار التمهيدية والنهائية والتي ستكون لفئة الرجال عبر أوزان (تحت 60 كغم، تحت 66 كعم، تحت 73 كغم، تحت 81 كغم)، ولفئة السيدات عبر أوزان (تحت 63 كغم، تحت 70 كغم، تحت 78 كغم، وفوق 78 كغم)، على أن تبدأ الفترة المسائية عند الساعة الرابعة بإقامة الأدوار التمهيدية والنهائية والتي ستكون لفئة الرجال عبر أوزان (تحت 90 كغم، تحت 100 كغم، فوق 100 كغم)، وللسيدات عبر أوزان (تحت 48 كغم، تحت 52 كغم، تحت 57 كغم).

 

وسيقام أيضا الميزان الرسمي لفئتي الشباب والشابات، الرجال والسيدات لمن يرغب في تغيير وزنه بالنسبة للفرق.

الجامعة والبادية الشمالية الغربية تتصدران ترتيب ميداليات دورة الاستقلال العشرين

Posted: 23 Mar 2022 10:05 AM PDT

صراحة نيوز – ضمن فعاليات الدورة الرياضية العشرين للمدارس الأردنية “الاستقلال”، أقيمت اليوم الأربعاء بطولة ألعاب القوى للطالبات ففي مسابقة 100 م حواجز : حصلت الطالبة نانسي زعل من مديرية تربية لواء الجامعة على المركز الأول بزمن 17.25، وحصلت الطالبة رحمة ابراهيم من مديرية ماركا على المركز الثاني بزمن 18.31، وحصلت الطالبة هدى البلوي من مديرية الزرقاء الأولى على المركز الثالث بزمن 20.81.
وفي مسابقة 800م حصلت الطالبة لمى الجعارات من مديرية الشونة الجنوبية على المركز الأول بزمن 2.4.06، وحصلت الطالبة فاطمة زكريا من مديرية عمان على المركز الثاني بزمن 2.45.62، وحصلت الطالبة ليان سكر من البادية الشمالية الغربية على المركز الثالث بزمن 2.47.
وفي مسابقة 1500م حصلت الطالبة ليان سكر من البادية الشمالية الغربية على المركز الأول بزمن 5.49.96، وحصلت الطالبة ملك سلطان من مديرية الرصيفة على المركز الثاني بزمن 5.52.22، وحصلت الطالبة سوزان ناجي من مديرية الشونة الجنوبية على المركز الثالث بزمن 5.53.
وفي مسابقة 3000م حصلت الطالبة اخلاص الشرعة من البادية الشمالية الغربية على المركز الأول بزمن 12.10.00، وحصلت الطالبة ملك احمد من مديرية الشونة الجنوبية على المركز الثاني بزمن 12.25.72، وحصلت الطالبة نوهان ايمن من مديرية ماركا على المركز الثالث بزمن 12.53.88.
وفي مسابقة الوثب الطويل حصلت الطالبة جيفارا الطميزي من مديرية قصبة عمان بمسافة 4.35م،  وحصلت الطالبة براءه العتوم من مديرية جرش على المركز الثاني بمسافة 4.35م، وحصلت الطالبة نور ناصر من مديرية الجامعة على المركز الثالث بمسافة 4.34م.
وفي مسابقة الوثب العالي حصلت الطالبة رؤى نعيم من مديرية الجامعة على المركز الأول بمسافة 1.33م، وحصلت الطالبة شهد ايمن من مديرية المزار الشمالي على المركز الثاني بمسافة 1.28م، وحصلت الطالبة جود محمد من قصبة عمان على المركز الثالث بمسافة 1.20م.

وفي بطولة الريشة الطائرة للفرق طالبات، فازت مديرية الجامعة على الثقافة العسكرية بنتيجة 2 مقابل 0، و اربد على عين الباشا بنتيجة 2 مقابل1، وقصبة عمان على وادي السير بنتيجة 2 مقابل 0، وجرش على المزار الجنوبي بنتيجة 2 مقابل 0، والجامعة على اربد بنتيجة 2 مقابل 0، وعين الباشا على الثقافة العسكرية 2 مقابل 0، وعمان على جرش بنتيجة 2 مقابل 0، ووادي السير على المزار الجنوبي بنتيجة 2 مقابل 0، والجامعة على عين الباشا بنتيجة 2 مقابل 0، و الثقافة العسكرية على اربد بنتيجة 2 مقابل 0، وعمان على المزار الجنوبي بنتيجة 2 مقابل 0، وجرش على وادي السير بنتيجة 2 مقابل 0.

وفي بطولة كرة الطاولة للفرق طالبات، فازت مديرية الجامعة على بني كنانة بنتيجة 3 مقابل 0، وماركا على الثقافة العسكرية بنتيجة 3 مقابل 0، وقصبة عمان على سحاب بنتيجة 3 مقابل 0، والعقبة على القويسمة بنتيجة 3 مقابل 2، والجامعة على الثقافة العسكرية بنتيجة 3 مقابل 0، وماركا على بني كنانة بنتيجة 3 مقابل 0، و عمان على العقبة بنتيجة 3 مقابل 0، والقويسمة على سحاب بنتيجة 3 مقابل 1، وماركا على الجامعة بنتيجة 3 مقابل 1، وبني كنانة على الثقافة العسكرية بنتيجة 3 مقابل 0، وعمان على القويسمة بنتيجة 3 مقابل 0، والعقبة على سحاب بنتيجة 3 مقابل 0.

وتستكمل يوم غد الخميس مباريات خماسي كرة القدم للطالبات على ملاعب كلية الحسين، كما تستكمل بطولة كرة اليد للطالبات على صالة الأميرة سمية ، وكرة السلة للطالبات على صالة الأمير حمزة، وكرة الطائرة طالبات بصالة قصر الرياضة.

وستقام مباريات كرة السلة 3*3 على صالة سكينة، وكرة الطاولة زوجي وفردي بصالة اليرموك، والريشة فردي وزوجي طالبات على صالة مؤته، فيما ستقام بطولة الشطرنج للطالبات بمدرسة عرجان .

وستقام نهائيات كرة الطائرة شاطئية للطالبات على ملاعب الأميرة اية ،ونهائيات الجمباز للطالبات على صالة الأميرة رحمة، ونهائيات العاب القوى على ستاد عمان.

الخضيري ” الى مركز نقيب المقاولين ” ..وأغلبيه ساحقه من أعضاء ” قـائمة وطـن “…

Posted: 23 Mar 2022 10:02 AM PDT

صراحة نيوز- يرى مراقبون من داخل قطاع المقاولات أن النتيجة باتت محسومة لصالح كتلة وطن برئاسة المهندس أيمن الخضري وغالبية أعضائها … التي تحمل برنامجا من خمسة محاور يتصدرها اعادة الهيبة للمجلس لتأخذ دورها إلى جانب مؤسسات المجتمع المدني بتواصلها معها ومع الجهات الرسمية باعتباره من اهم القطاعات التي ترفد الاقتصاد الوطني ويسهم في توفير فرص عمل في ١٢٤ مهنه ويعمل فيه خمس الأردنيين بصوره مباشره او غير مباشرة.
وانهت كتلة وطن زياراتها الميدانية التي شملت جميع المحافظات وتم خلالها محاورة أعضاء الهيئة العامة ببرنامج عملها والذي حظي بالقبول كونه يلبي تطلعات الأعضاء.
وأعرب الخضيري عن ارتياحه لنتائج هذه الزيارات والدعم اللامحدود الذي حظيت به الكتلة.
وتستعد كتلة وطن لاقامة حفلها الختامي الساعة السادسة من مساء يوم غد الخميس في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب حيث كانت قد وجهت رقاع الدعوة الاسبوع الماضي لمناصريها ومؤازريهاالمتوقع أن يحضره العديد من الشخصيات بينهم أعيان ونواب ورجال أعمال…………………

تقييمٌ عالٍ لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في مقياس قابلية توظيف الخريجين

Posted: 23 Mar 2022 08:31 AM PDT

صراحة نيوز –   حصلت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على 3.8 من أصل 4 نقاط في برنامج قياس قابلية توظيف خريجي الجامعات الأردنية الذي أجرته مؤسسة التمويل الدولية IFC التابعة لمجموعة البنك الدولي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
وحسب تقرير صادر عن المؤسسة فإن التقييم، الذي يعتمد على معايير تتعلق بمواكبة عملية التعليم لمستجدات أسواق العمل، يهدف إلى مساعدة الجامعات على إجراء مراجعات ذاتية لمدى تطبيقها لعمليات وممارسات من شأنها رفع قابلية خريجيها للتوظيف، كما وبين التقرير أن المعدل العام للجامعات الأردنية في هذا المقياس بلغ 2.6 نقطة.
وفي تعليق له على هذه النتيجة ألمح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي إلى أن ما نالته الجامعة متوقع وملموس على أرض الواقع، إذ بلغت نسبة توظيف خريجي الجامعة في الستة أشهر الأولى من تخرجهم 93%، وأن خريج الجامعة بات محط أنظار لشركات كبرى محلية وعربية ودولية، لما يتمتع به من قدرات مهارات.
وأضاف الرفاعي أن الجامعة تواكب في تخصصاتها وبرامجها المطروحة متطلبات أسواق العمل وتطوراتها المتسارعة وتعتمد خطة استراتيجية للمراجعة المستمرة، وأنها تعمل على إعداد طلبتها للانخراط القوي والسلس في سوق العمل المحلية والعالمية، مفصحا أن لدى الجامعة مجالس استشارية تختار أعضاءها من خبراء الصناعة ومدراء الشركات وممن يتابعون التغييرات التي تطرأ على خارطة المهن المطلوبة.
ويشار إلى أن مجلة التعليم (The Education Magazine) العالمية أدرجت قبل أيام كليةَ الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال، وهي واحدة من كليات الجامعة، ضمن قائمة أفضل 10 كليات أعمال في آسيا ومنطقة المحيط الهادئ (الباسيفيك) للعام 2022، عقب استطلاع أجرته لآراء الخريجين وأرباب العمل من حيث جاهزية الطلبة للانخراط في أسواق العمل وما يحصلون عليه من معارف ومهارات تساعدهم في التنافس على الوظائف.

انطلاق فعاليات المؤتمر الوطني : التعليم في الأردن – نظرة استشراف نحو المستقبل

Posted: 23 Mar 2022 08:29 AM PDT

صراحة نيوز – انطلقت، اليوم الأربعاء، فعاليات “المؤتمر الوطني:التعليم في الأردن – نظرة استشراف نحو المستقبل (الفرص والتحديات والدروس المستفادة)”.
وجاء عقد المؤتمر ضمن الفعالية الختامية لمشروع “تعزيز التعليم الشامل في المجتمعات المضيفة في الأردن” من خلال عمليات المساءلة الاجتماعية التعاونية، والذي تنفذه منظمة “شركاء الأردن” بتمويل من البنك الدولي و”الشراكة العالمية للمساءلة الاجتماعية” (GPSA). وأكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، خلال رعايته انطلاق الفعاليات، مندوبا عن وزير التربية والتعليم وجيه عويس، أن المدرسة هي ساحة الفعل الرئيسة لأثر التعليم، وأن مدير المدرسة يضطلع بدور مهم يستطيع من خلاله إحداث التغيير الإيجابي المأمول وصنع الفارق في العملية التعليمية.
وعرض العجارمة للتحديات التي تواجه العملية التعليمية، وأبرزها الفجوة التعليمية، وأزمة اللجوء، والانتماء للمدرسة والتحديات المالي، مؤكدا سعي الوزارة إلى تجسير هذه الفجوات من خلال المناهج وبرامج التدريب، وتعزيز العلاقة والتشبيك بين المعلم والطالب والمدير ومشاركة أولياء الأمور وأبناء المجتمعات المحلية.
وأعرب العجارمة، عن شكره لمبادرة منظمة “شركاء الأردن” لمساندتها برامج تطويرية تنفذها الوزارة، ومساهمتها الفاعلة في مواجهة التحديات التي تواجه الوزارة، ولكل من ساهم في نجاح تنفيذ هذا المشروع.
وبينت رئيس هيئة المديرين في منظمة “شركاء الأردن” ريم بدران، من جانبها، أن المؤتمر يهدف إلى جمع أصحاب العلاقة وصناع القرار في العملية التعليمية على نفس الطاولة لتحليل واقع العملية التعليمية، وتقديم رؤى استشرافية للمستقبل، بالإضافة الى عرض أهم نتائج ومخرجات المشروع.
وأشارت إلى أن المشروع استهدف 6 محافظات حددتها وزارة التربية وهي: العاصمة، والزرقاء، والكرك، والطفيلة، وإربد، والمفرق، مبينة أنّه سلط الضوء على قضايا عدة ذات الأهمية في العملية التعليمية منها: لامركزية التعليم، والتعليم المبكر، وتنمية الطفولة، وتعزيز فكرة المدرسة المجتمعية، وتفعيل المشاركة المجتمعية.
وأعربت بدران عن فخرها بالشراكة مع وزارة التربية، وعن شكرها لمجموعة البنك الدولي و”الشراكة العالمية للمساءلة الاجتماعية” على تمويلهم ودعمهم لهذا المشروع، مشيرة إلى التطلع إلى استمرار الشراكة والبناء على ما تم إنجازه في المراحل المقبلة.
وبينت ممثل البنك الدولي زينه دواني، بدورها، أن البنك أطلق في عام 2012 الشراكة العالمية من أجل المساءلة الاجتماعية التي تعتمد على المشاركة البناءة بين الحكومات والمجتمع المدني لخلق بيئة داعمة يجري فيها استخدام ردود فعل المواطنين لمعالجة القضايا الأساسية وتقديم الخدمات وتعزيز أداء المؤسسات العامة.
وأعربت عن افتخارها بالإنجازات التي حققها هذا المشروع، مؤكدة أنه نموذج متطور للمساءلة الاجتماعية في القطاع التعليمي على جميع المستويات، وقدم تجربة مثمرة يجب البناء عليها والتوسع فيها مستقبلا.
وتضمنت الفعاليات جلسة حوارية بعنوان “واقع التعليم في الأردن – الفرص والتحديات والدروس المستفادة”، شارك فيها رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور طالب الصرايرة وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة.
–(بترا)

بالصور… العيسوي يلتقي مجموعة من المصابين العسكريين في معركة الكرامة

Posted: 23 Mar 2022 07:04 AM PDT

صراحة نيوز –   استكمالا للقائهم مع جلالة الملك المعظم يوم ذكرى معركة الكرامة معالي رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي يلتقي مجموعة من المصابين العسكريين في معركة الكرامة

مدير عام الضمان يلتقي بالهيئة التدريسية والأكاديمية في جامعة عمان الأهلية

Posted: 23 Mar 2022 06:55 AM PDT

صراحة نيوز – التقى مدير عام الضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة بالهيئة التدريسية والأكاديمية والإدارية وعدد من طلبة جامعة عمان الأهلية لاستعراض الدور الاجتماعي للمؤسسة ورسالتها ودورها الريادي بالمجتمع .

وأكد رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور ساري حمدان خلال لقاء حواري نظمته الجامعة على أهمية الدور الذي تضطلع به مؤسسة الضمان على الأصعدة الإنسانية والإجتماعية والإقتصادية، ورسالتها الريادية التي تعنى بكل إنسان وعامل على أرض المملكة، مشيراً أن الجامعة ضمن مسؤولياتها المجتمعية معنيةٌ بالتشريعات الوطنية وتسعى إلى التواصل مع المجتمع المحلي بكافة الوسائل المتاحة، مبيناً أن الجامعات ليست منابر للتعليم فقط وإنما قنوات للفكر والتواصل.
وأشاد حمدان بدور المؤسسة خلال جائحة كورونا والبرامج المختلفة التي أطلقتها لخدمة القوى العاملة والمنشآت والمجتمع بشكل عام مما خلق قوى توازن اقتصادي واجتماعي بالحفاظ على القوى العاملة واستدامة المنشآت، شاكراً المؤسسة على انفتاحها على جميع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي ووسائل الإعلام والتحاور معهم حول مختلف تشريعات وقضايا الضمان الاجتماعي.
بدوره أشاد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة خلال اللقاء بالجهود التي تبذلها الجامعة بصفتها منبراً علمياً وأكاديمياً وثقافياً ودورها في جانب المسؤولية المجتمعية التي من شأنها تعريف كادرها وطلبتها بالتشريعات الوطنية بشكل عام وتشريعات الضمان الاجتماعي على وجه الخصوص بإعتبار أنه يشكل أهمية كبيرة لكل أسرة أردنية على أرض الوطن.

 

وبيّن الرحاحلة أن الضَّمان الاجتماعي نظام تأميني ترعاه الدولة ويسعى إلى تعزيز أمن الأفراد اجتماعياً واقتصادياً، كما يعد صمام أمان واستقرار لأبناء المجتمع، وركناً أساسياً من أركان الأمان الاجتماعي في المملكة سواءً للأجيال الحالية أو المستقبلية،مستعرضاً قانون الضمان الاجتماعي والتأمينات التي تطبقها المؤسسة ودورها على الأصعدة الإنسانية والاجتماعية، مؤكداً أن برامج الضمان الاجتماعي ذات شمولية لكافة أبناء الطبقة العاملة .

وأشار إلى أن طموح المؤسسة هو شمول كافة المشتغلين بالمملكة بمظلتها من أجل توفير سبل الحماية اللازمة للإنسان العامل وأفراد أسرته، وهو هدف استراتيجي بالغ الأهمية تسعى المؤسسة لتحقيقه بهدف توسيع قاعدة الحماية في المجتمع، ولهذا بادرت المؤسسة بشمول فئات جديدة كانت خارج مظلة الحماية كالعمال الزراعيين والأدلاّء السياحيين وسائقي التاكسي والعمل المرن وهو ما يتماشى مع الهدف الذي أطلق من أجله هذا البرنامج.
وأكد أن مؤسسة الضمان تعتبر الملاذ الآمن للقوى العاملة ومن أهم المؤسسات الوطنية الفعّالة، حيث تراعي في توجهاتها وسياساتها وخططها الاستراتيجية تأصيل الحماية الاجتماعية في المملكة ومصالح المشتركين بالمقام الأول مشيراً إلى أن مظلة الضمان تغطي حالياً مليوناً و(430) ألف مشتركاً فعالاً .
وأضاف الرحاحلة أن المؤسسة وفّرت الحماية الاجتماعية للعاملين وأصحاب العمل ضمن برامجها التي نفذتها خلال أوامر الدفاع الصادرة عن رئاسة الوزراء، بما أسهم في إدامة عجلة الاقتصاد الوطني، مشيراً بأن مؤسسة الضمان بذلت جهوداً كبيرة خلال جائحة كورونا انطلاقاً من دورها الوطني، ووقفت إلى جانب القطاع الصناعي والتجاري والخدمي وساندته لتجاوز الأضرار التي لحقت بالقطاعات الاقتصادية جرّاء الوباء .
وتطرق الرحاحلة للحوارات التي أجرتها المؤسسة حيال تعديل قانونها مؤكداً بأنه ما يهمنا الوصول إلى نظام تأميني شمولي توافقي عصري وعادل تتوافر فيه كل مقومات الاستمرار وتقديم منافعه لكل الأجيال، ويكون قادراً على مواكبة التغيرات الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن الأهداف والغايات من التعديلات المقترحة على قانون الضمان الاجتماعي تكمن في تعزيز الحماية الاجتماعية والأمان الاقتصادي للمشتركين وأفراد أسرهم والمتقاعدين، وكذلك ضمان الاستدامة المالية للنظام التأميني بما يمكّنه من أداء رسالته في حماية كل الأجيال .
ورافق مدير عام المؤسسة بزيارته للجامعة مدير إدارة القضايا والشؤون القانونية شامان المجالي، ومدير إدارة المركز الاعلامي ياسر عكروش .

الشطناوي…  وإلى متى؟؟؟

Posted: 23 Mar 2022 06:29 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم د.عبدالكريم الشطناوي
في الظروف الحالية السائدة  محليا وعالميا التي تؤثر تأثيرا مباشرا على حياتنا،مما يجعلنا نتفاعل معها.
يحاول الكثير مناالتعبير عن ذلك بتغريدة أو مقالة عن آلام  وآمال الجميع،فينبري بعض من
المتابعين،فيردون رد المتحيز لرأي دون إبداء أسباب مقنعة،
أو الرد بجملة أو كلمة تشعرك بأنه بحالة يأس أو لامبال من أجل  الإحباط أو العزوف عند من لديهم القدرة على طرح الأفكار وأخذ الدروس والعبر منها ومعالجة القضايا ووضع  حلول لها.
إن حال من يقف مثل هذا الموقف يذكرنا بموقف بعض رجال الدين عندما نشطت  ترجمة بعض كتب (الحكمة) الفلسفة اليونانية،فقد اتخذوا موقف العداء لها باعتبارها تنطوي على خطر الإلحاد،مما أدى إلى  سجال طويل ما بين مؤيد ومعارض لها.
فهذا الإمام أبي حامد الغزالي كتب(تهافت الفلاسفة)مبينا فيه فشل الفلاسفة في إيجاد جواب لطبيعة الخالق ورأى أن تبقى اهتماماتهم في المواضيع القابلة للقياس والملاحظات كالطب،الرياضيات والفلك،كما كفر الفلاسفة في مسائل ثلاث وهي القول:بقدم العالم، يعلم الله الكليات ولا يعلم الجزئيات إنكار حشر الأجساد في الآخرة والإكتفاء بحشر الأرواح.
وقد رفض الفلاسفة رأي من عادى الفلسفة،فهذا الفيلسوف ابن رشد ألف في هذاالموضوع
كتابا بعنوان( فصل المقال في تقرير ما بين الحكمة والشريعة من الإتصال).
ومن جميل ما عبر به إبن رشد عن العلاقة بين الفلسفة  والشريعة:
إن الحكمة تساوي الشريعة،
فهي صاحبة الشريعة وأختها الرضيعة،لأن غايتهما واحدة،
هي معرفة الحقيقة الدينية ومعرفة الحق في نظره.
وهو يرى بأن الحق لا يضاد الحق بل يوافقه ويشهد عليه،
كما إن الإدعاء  بأن الحكمة،، الفلسفة تؤدي إلى الإلحاد فهذا  وهم باطل،(فإن من منع الحكمة ممن هو أهل لها،من أجل أن قوما من أقل الناس،
قد يظن بهم أنهم ضلوا من  قبل بحثهم في الحكمة،مثل من منع العطشان شرب الماء البارد العذب حتى مات من العطش،لأن قوما شرقوا به فماتوا،فإن الموت من الماء بالشرق أمر عارض،وعن العطش أمر ذاتي ضروري).
ومن هذا الموقف تلمس  من مداخلات البعض على تغريدة أو مقالة فتجده قد اصطف في الطرف الآخر،لكنه بمزيد الأسف لا يبرر رأيه وإنما يتخذ موقف المعارض لأجل المعارضة.
وقد تجد نفسك أحيانا تعبر عن قضية عالمية بأسلوب نقدي تحليلي،كحرب وصراع بغض النظر عن العرق أو اللون أو العقيدة فيما بين الطرفين،
فينبري لك البعض فيحكم على الموضوع من زاوية دينية ضيقة متجاهلا البعد الإنساني  وما حل ويحل به وبأمته من أحد الخصمين فيضعهما بنفس  الميزان،فتجد مشاركته قد اقتصرت على كتابة كلمة أو جملة تشعرك بيأسه ولامبالاته أو تشفيه،أو ينصب من نفسه قاضيا فيكتب عبارات :
فخار يطبش بعضه،ملة الكفر واحدة،اللهم إرم الظالم بالظالم،كلهم لصوص مجرمون
…وغيرها من العبارات.
ويبقى السؤال لهذه الفئات، لماذا لا تواجهون الحقائق وتبدون آراءكم بكل شفافية وبموضوعية؟؟
لماذا تتخذون أسلوب الإنتقاد وتقارنون عيوبنا وتجملونها بإظهار عيوب من هم أقل منا في المستوى؟ولا تقارنوها مع من بمستوانا أو أحسن منا؟؟
لماذا تنشطون في إحباط من يسعى ويجد في القضاء على الفساد والمفسدين وأعوانهم من المسحجين والمنافقين؟؟
لماذا تودون مصادرة الرأي الآخر والتقليل منه؟؟
لماذا تحاولون التشكيك في وطنية من ينقد نقدا بناء من أجل النهوض بالوطن؟؟
إلى متى تبقى هذه اللاأبالية أو الظهور بالحيادية وعدم الشعور مع قضايانا بينما نحن جزء من هذا العالم ؟؟
ومن ثم وأي حيادية وأحد أطراف الحرب يعلنها بصراحة، فيقول(بأن الحرب الروسية في أوكرانيا تمثل مأساة لأوكرانيا ولليهود والعالم أجمع،كما أن التهديد الذي تواجهه أوكرانيا يشبه التهديد الذي تواجهه اسرائيل).
أبعد هذا التصريح بالفم المليان يبقى مجال للحيادية واللامبالة وغض النظر عن قضايانا؟
بينما هو يدور ويأتمر بالغرب  الذي اكتوى وطننا العربي من ويلاته وعدوانه الشيئ الكثير وما زلنا نكتوي بناره وأطماعه التي لا حدود لها؟؟؟
ألم تتحرك مشاعركم من هبة الإعلام الغربي في صف واحد لنصرة أوكرانيا بينما تعودنا منه على غض نظره عما يتعرض له الأهل في فلسطين خاصة والوطن العربي عامة؟؟
وإلى متى؟؟؟
يبقى موقف العرب لا لون ولا طعم حيال ما يجري على الساحة الأوكرانية،وقد بانت حقيقتها وما عاد شيء مخفي فطرفاها روسيا وأوكرانيا ومن ورائها المعسكر الغربي جميعه ومن يدور بفلكه قد جند كل ماكينة أسلحته وإعلامه،كما أعلنها رئيس أوكرانيا كبوق ناعق لدولة الإحتلال الغاشم في  فلسطين الحبيبة،فها هو يستنجد بها علانية،ويصف حالة أوكرانيا كحالة دولة الإحتلال بين الجيران،أليس عدو عدوي صديقي؟؟؟
علينا أن لا ننسى أن تاريخنا المؤلم قبل الميلاد وما بعده تعرض لغزو الغرب واستعماره لأرضنا واستعباده لشعبها كما بث الفرقة  وافتعال الحروب بين الأخوة،إضافة إلى نهب خيرات البلاد.
أليس غريبا بعد كل مآسي أمريكا والغرب فينا أن نجد حكومات العرب ما زالت تثق بها وتأتمر بأمرها؟
ألهذا الحد بأننا وصلنا غير قادرين على الجرأة بالجهر في قولنا والتعبير عن عدم رضانا عن سياسة الغرب نحونا؟؟؟
ما دلالة هذا التمسك بالغرب وسياساته؟؟ هل يوجد ارتباط عضوي مصيري بينهما؟؟
فيا للعجب العجاب!!!
والأهم من كل ذلك:
متى نحسن الحوار لتتوحد كلمتنا وتنتظم صفوفنا لأجل الإجابة على كل التساؤلات المطروحة،والعمل على أن  تتبوأ أمتنا ووطننا المكانة اللائقة بهما؟؟؟

الشيف شادي يارد رئيساً للطهاةِ في فندق أرجان روتانا 

Posted: 23 Mar 2022 05:24 AM PDT

صراحة نيوز – تطلعاً لمزيدٍ من التطور والتميزِ في تقديمِ تجربةِ ضيافةٍ مُتكاملةٍ وذات طابع خاص ضمن أعلى معايير الضيافةِ والخدمة العالمية، أعلن فندقُ البوليفارد أرجان من روتانا عن تعيين الشيف شادي يارد ضمن طاقمِ عملهِ بمنصبِ رئيس للطهاةِ في الفندق اعتباراً من تاريخ 17 من آذار لعام 2022. وتم اختيار الشيف شادي يارد لهذا المنصب لما يتمتعُ به من خبرةٍ طويلةٍ وُمتميزةٍ جعلت منه أحد أبرز الأسماءِ في مجاله على مستوى الأردن والمنطقة.
بخبرةٍ تتجاوزُ العشرين عاماً في مجاله، شغل الشيف يارد منصب رئيس الطهاةِ في عددٍ من أرقى الفنادقِ وأشهرها على مستوى الأردن، ومصر والإمارات العربية المُتحدةِ وغيرها من البُلدان الأخرى. إبداعُ الشيف شادي وشغفهُ بمهنته، إضافةً إلى مهاراته، حجزت لاسمهِ مكاناً مرموقاً في قائمةِ أبرز الطُهاةِ على مستوى المنطقةِ بأسرها، كما وأكسبتهُ عدداً من الجوائزِ في مُسابقات الطهي التي شارك بها.
تعليقاً على قرارها، أعربت السيدةُ هالة مسعد نحاس؛ المُدير العام لفندق البوليفارد أرجان من روتانا؛ “نتطلعُ دوماً في البوليفارد أرجان من روتانا إلى تقديمِ أفضل التجاربِ لضيوفنا، والتي تتماشى مع أعلى المعايير العالميةِ في مجال الضيافة. نعملُ على تحقيق هذا من خلال جذب أفضل الأفرادِ كفاءةً للانضمامِ لكادر الفندق. الشيف يارد، بكل تأكيد، أحدُ أبرز الأسماء في مجاله؛ وجنباً إلى جنبٍ مع الكفاءاتِ الأخرى في مُختلف المجالاتِ ضمن كادر الفندق، سيضيف لمسات مميزة لتكي تكون تجربة ضيوفنا أكثر تميزاً، والتي تعكس روح الضيافة التي تميز علامتنا العالمية، روتانا، الرائدة في مجال الضيافة.”
اليوم، تُديرُ مجموعةُ روتانا ما يزيدُ عن 100 فندقٍ منتشرةٍ في الشرق الأوسط، افريقيا، أوروبا الشرقية وتركيا، وتمتلكُ خططاً طموحةً للتوسعِ أكثر في المُستقبلِ القريب. تضعُ هذه المجموعةُ نصب أعينها أهمية وقت الزائر وحقه الطبيعي بالاستمتاع بكل لحظةٍ به من خلال تلبيةِ احتياجاتهِ وتطلعاته وتوقعاته. نجحت روتانا في تقديم تجربةِ ضيافةٍ مُميزةٍ وذات طابعٍ خاص في العديدِ من المُنشآت التي تحملُ اسمها مثل روتانا الفنادق والمُنتجعات، فندق سنترو، فنادق ومُنتجعات ريحان روتانا، أرجان للشقق الفندقيةِ وريزيدنس من روتانا.

الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارئ المتوسطة

Posted: 23 Mar 2022 05:22 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة بدءاً من اليوم الأربعاء وحسب تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة حالياً، مع احتمال رفعها إلى حالة الطوارئ القصوى في ضوء تزايد تساقط الثلوج في بعض مناطق المملكة.
وأوعز الأمين العام رئيس غرفة الطوارئ المركزية في الوزارة إلى البلديات ومجالس الخدمات المشتركة بضرورة الإسراع بازالة اللوحات الإعلانية واللافتات المتعلّقة بالحملات الانتخابية، نظراً لاحتمالية تأثر مختلف مناطق المملكة برياح شديدة السرعة ستعمل على تطايرها مما يشكل خطراً على المواطنين.
وطلب مهيدات فتح غرف الطوارئ بدءاً من الساعة الثالثة من عصر هذا اليوم وحتى إشعار آخر، لافتاً إلى أهمية إرسال التقارير الدورية كل ساعتين أو عند حدوث مستجدات على الحالة الجوية، مع ضرورة تسجيل الحوادث وقت وقوعها على نظام الطوارئ الخاص بالوزارة.
كما طلب من الطواقم المناوبة في غرف الطوارئ الرئيسية في الوزارة وفي البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في المحافظات والألوية التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب المنخفض الجوي.
وأكد مهيدات على أهمية متابعة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في المحافظات والألوية لأوضاع المناطق الخطيرة والساخنة فيها أولاً بأول، والتأكد من انسياب مياه الأمطار بشكل طبيعي في مجاري السيول والأودية وشبكات تصريف مياه الأمطار، وتفقد وثبيت اليافطات واللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة القابلة للتطاير (عدا الخاصة بالانتخابات النيابية التي يجب إزالتها)، والتأكد أيضاً من تقليم أغصان الأشجار القريبة من خطوط شبكات الكهرباء، إلى جانب التفقد والتأكد من تجهيز المعدات والآليات والمركبات التي سيتم تشغيلها أثناء الحالات الطارئة، وتوفير احتياطي كافٍ من المحروقات لجميع الآليات.
هذا وقد طلبت الوزارة من البلديات والمجالس ومديرياتها التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى في مناطقها وتقديم كافة الجهود والامكانيات المتاحة لديها لمواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي قد ترافق المنخفض والتطورات المصاحبة له.
هواتف غرفة الطوارئ لوزارة الإدارة المحلية:
06-4631987 مباشر
06-4622372 مباشر
المقسم: 4641393-06
فرعي (421)
فاكسات غرفة الطوارئ المباشرة:
064650239
064652269

المفلح يعلن بدء تحويل 100 دينار لمنتفعي ” المعونة الوطنية”

Posted: 23 Mar 2022 04:46 AM PDT

صراحة نيوز –  أعلن وزير التنمية الاجتماعية رئيس مجلس ادارة صندوق المعونة الوطنية ايمن المفلح  اليوم الاربعاء ، بدء تحويل المكرمة الملكية السامية لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية في كافة مناطق المملكة وذلك عبر الحسابات البنكية والمحافظ الالكترونية.

 

وجاءت المكرمة الملكية السامية وقيمتها 100 دينار لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية والتي تم الاعلان عنها يوم الاحد الموافق 20/3/2022 ، للتخفيف عن منتفعي الصندوق من برنامج المعونات الشهرية المتكررة، خلال شهر رمضان المبارك  حيث يستفيد منها 107 الاف اسرة بقيمة 11 مليون دينار من بينها 30 الف اسرة مكونة من فرد واحد.

ورشة عمل لدراسة مناطق البادية الشمالية الشرقية بالجامعة الألمانية الأردنية

Posted: 23 Mar 2022 03:15 AM PDT

صراحة نيوز – نظمت كلية هندسة الموارد الطبيعية وادارتها ومركز دراسة التراث الطبيعي والحضاري في الجامعة الألمانية الأردنية ورشة عمل بعنوان دراسة مناطق البادية الشمالية الشرقية بمشاركة مندوبين من الديوان الملكي ودائرة الآثار العامة والجامعة الألمانية الأردنية والجامعة الهاشمية، وجامعة اليرموك، والمركز الوطني للبحوث الزراعية وخبراء وجهات دولية مانحة وممثلين عن المجتمع المحلي.
وتهدف الورشة إلى التشاركية بين قطاعات المجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية والمجتمع المحلي لتطوير مواقع البادية الأردنية، التي بدأت في الآونة الأخيرة تعاني من العديد من التحديات مثل نقص الموارد وهجرة السكان بالإضافة لعبئ اللجوء السوري.
كما تأتي انطلاقاً من توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله في دعم المجتمع المحلي عبر تطوير قطاعات مختلفة في البادية الشمالية وبخاصة في المجالات الحيوية كالمياه والزراعة والتعليم وغيرها، وتقييم وتنسيق الجهود المبذولة في مجالات المياه، والزراعة والآثار في البادية الأردنية والسبل الممكنة لتطوير هذه القطاعات، وتشجيع الاستثمار وعمل مشاريع تعود بالفائدة على المجتمع المحلي.
من جهته، أكد رئيس الجامعة الآلمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي أهمية التشاركية بين جميع المؤسسات للوصول لمنتج متكامل ينعكس على المجتمع المحلي بصورة ايجابية، مؤكداً بأن الجامعة الألمانية الأردنية جامعة تطبيقية تسعى لإشراك الطلبة في مشاريع متعددة على ارض الواقع وتحويلها الى مشاريع حقيقية، لافتاً الى ضرورة تبادل المعرفة مع كافة المؤسسات الأكاديمية والدولية والحكومية لدعم المجتمع المحلي.
بدورة اشار مندوب دائرة الآثار العامة ومدير أثار المفرق عماد عبيدات الى ما تزخر به مناطق البادية الأردنية من مواقع أثرية فريدة تستحق أن توضع على أجندة البرامج السياحية، وأن دائرة الآثار العامة بدأت بالتعاون مع خبراء اجانب بأعمال التنقيب والترميم ضمن مواقع متعددة من البادية.
فيما شدد رئيس جامعة اليرموك الأسبق الأستاذ الدكتور زيدان كفافي على أهمية دعم مركز بحوث البادية ورفده بالخبرات والكفاءات ليكون مركزاً علمياً وبحثيا متخصصا في المنطقة من كافة الجوانب الإثنوغرافية والآثارية والجيولوجية والتربة وغيرها.
وقدم أكاديميون من جامعتي اليرموك والهاشمية والمركز الوطني للبحوث الزراعية ملّخص عن البحوث العلمية التي تمت على الموارد المائية والمعدنية والبيئية في المنطقة، منوهين لوجود مجالات ممكنة لتطويرها لمشاريع ذات طبيعة سياحية أو استثمارية.
في حين تحدث ممثلي المجتمع المحلي عن أهم التحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى الإحتياجات التطويرية التي تحتاجها المنطقة، مثمنين دعوتهم للمشاركة بالورشة، والتشاركية مع مراكز صنع القرار.
وخرج المشاركين بمجموعة من التوصيات في مقدمتها تشكيل ثلاثة مجموعات رئيسية في قطاعات السياحة والمياه والزراعة لتقييم الجهود المبذولة، وبيان الاحتياجات ودراسة الإمكانات المتاحة في كل مجال تمهيداً لتقديم توصيات للجهات الحكومية والمانحة لعمل مشاريع مستقبلية في البادية تنعكس ايجابا على المجتمعات المحلية.

العميد الصعوب يؤكد استمرار العمل بالخطة المرورية الثالثة

Posted: 23 Mar 2022 03:09 AM PDT

صراحة نيوز  – اكد مدير إدارة السير العميد فراس الصعوب  استمرار العمل بالمرحلة الثالثة من الخطة المرورية اليوم والتي تشتمل على نشر مرتبات السير باللباس المدني لرصد مخالفات المواكب وخروج الأجسام من المركبات وإغلاق الطرق، أو القيادة المتهورة.

 

جاء ذلك خلال حديث له لإذاعة الأمن العام

 

واضاف انه تم رصد 293 مخالفة والتعميم على أرقام المركبات لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق مرتكبي هذه المخالفات لافتا الى ان أكثر من الفي رجل سير مستمرون في واجبهم للحفاظ على العملية المرورية.

النسخة 11 من مؤتمر “نموذج الأمم المتحدة” في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

Posted: 23 Mar 2022 03:06 AM PDT

صراحة نيوز – مندوباً عن رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، رعى نائب الرئيس للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد صبابحه افتتاح فعاليات المؤتمر الحادي عشر لنادي “نموذج هيئة الأمم المتحدة”، الذي يتناول بالنقاش والمداولات قضايا إنسانية وسياسية واقتصادية وصحية واجتماعية وثقافية تحاكي ما يدور في أروقة الأمم المتحدة.
وتركز نقاشات المؤتمر في نسخته لهذا العام، التي يشارك فيها 170 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات والمدارس من داخل وخارج المملكة على موضوعات إنسانية مهمة بعد استيقاظ وتعافي العالم  من آثار جائحة كورونا التي أحكمت سيطرتها على مجريات أحداثه خلال العامين الماضيين.
وأكد صبابحه على أهمية الأنشطة اللامنهجية التي توفرها الجامعة مشيدا بالمؤتمر والقائمين عليه مؤكدا أنه يثري الطلبة ويكسبهم مهارات التحدث أمام الجمهور والمناقشة والكتابة، ويدربهم على التفكير الناقد، والجدل والعمل الجماعي، والقيادة والنظر بعين المسؤولية إلى قضايا العالم الراهنة.
وأضاف صبابحه أن الحاجة باتت ملحة بشكل فعلي لعقد مثل هذا المؤتمر بشكله العالمي لمناقشة القضايا التي تواجه الإنسانية وتقديم حلول تساهم في جعل الحياة أفضل.
ومن جانبه شكر عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم الجهات الداعمة للمؤتمر والقائمين عليه والمشاركين فيه مؤكداً أن فعاليات المؤتمر تشكّل فرصة بناءة للحوار والفكر وتبادل الخبرات والمعرفة.
كما واستعرضت خريجة الجامعة ليان الصالحي، مؤسسة النادي، كيف أنشاته برفقة زملائها قبل 11 عاما، مشيدة بدعم صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورعايتها للمؤتمر الأول ودعم رئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة.
كما وأشار رئيس المؤتمر الطالب أوس المصري إن المؤتمر ينادي بالوحدة الإنسانية والسلام العالمي منوها إلى المهارات التي اكتسبها من خلال النقاشات والعمل بروح الفريق الواحد والقيادة.
وستعقد على هامش المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام جلسات تتناول عدة موضوعات من أبرزها، حكومة طالبان في أفغانستان، والوضع في اليمن، والأزمة الإنسانية في سوريا، وحقوق الإنسان، والوضع في منطقة تيغراي الأثيوبية، وفي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، والصراع الأوكراني الروسي.

حبس مستثمر سنة وإلزامه بدفع 400 ألف دينار بعد إدانته بالاحتيال

Posted: 23 Mar 2022 01:32 AM PDT

صراحة نيوز – دانت الهيئة القضائية الأولى، والمختصة بقضايا الفساد لدى محكمة صلح جزاء عمان، مستثمرا بالاحتيال على دائرة الجمارك العامة وهيئة تشجيع الاستثمار، وقررت حبسه لمدة سنة وإلزامه بمبلغ 397 ألف دينار و163 دينارا، إضافة إلى تغريمه مبلغ 500 دينار.
وأصدرت المحكمة قرارها، اليوم الأربعاء، خلال جلسة علنية، برئاسة القاضي شرف أبو لطيفة، بعد أن أنهت مراحل المحاكمة والتي استمرت 46 جلسة استمعت فيها لـ 15 شاهدا قدمتهم النيابة العامة وخبرة فنية واحدة.
وتضمن قرار التجريم إسناد تهمة الاحتيال بدلالة قانون الجرائم الاقتصادية للمدان، وثبت للمحكمة قيامه بإدخال 42 طنا من معسل دخان بموجب كتب مزورة وتفاويض منتهية الصلاحية حصل بموجبها على إعفاء جمركي من دائرة الجمارك، وإعفاء لدى هيئة الاستثمار بقيمة 397 ألف دينار.
وصدر القرار بحق المدان بمثابة الوجاهي وسيكون قابلا للطعن أمام المحكمة المختصة بذلك.

بترا 

الزميل العنبوسي ينعى شقيقته

Posted: 23 Mar 2022 12:32 AM PDT

صراحة نيوز –

ينعي الصحفي أحمد حسن العنبوسي وعائلته وإخوته وأخواته وعموم عشيرة آل العنبوسي وأبو صلاح

شقيقته المرحومة هيام (أم أيمن)

التي وافتها المنية صباح اليوم في مسقط رأسها في طوباس

بعد صراع مع المرض

تغمدها الله بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته

وألهمنا وعائلتها جميل الصبر والسلوان

تقبل التعازي عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهاتفياً على الأرقام:

· 0796637703

· 0790268278

اسرة صراحة نيوز ممثلة برئيس تحريرها الصحفي ماجد القرعان يتقدمون بأحر التعازي من الزميل الصحفي أحمد حسن العنبوسي وعوم آل الفقيدة ضارعين للمولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته .

انا لله وانا اليه راجعون 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال