صراحة نيوز

السبت، 5 مارس 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

طلبة عرب في سومي الأوكرانية يناشدون دولهم والمنظمات الدولية 

Posted: 05 Mar 2022 10:34 PM PST

صراحة نيوز  – ناشد طلبة جامعات  عرب يُقيمون في مدينة سومي الأوكرانية بينهم اردنيون دولهم وكافة المنظمات الدولية مساعدتهم للخروج من المدنية  من خلال فتح ممرات آمنة لتأمين خروجهم .

وأكدوا عبر وسائل التواصل الإجتماعي انهم يعانون ويخشون على حياتهم في  ظل عدم وجود مواصلات عامة او قطارات في المدينة وانقطاع مختلف الخدمات عنهم .

يشار الى ان الأردن في مقدمة الدول التي تسعى لمساعدة الطلبة العرب ومن خلال طواقم سفاراتنا في الدول المحيطة ويُسجل لطاقم سفاراتنا في بوخارست والسفير سفيان القضاة الدور الكبير في تمكنهم من تقديم المساعدة لهم . 

 

النواب يواصل مناقشة مشروع قانون الأحزاب

Posted: 05 Mar 2022 10:00 PM PST

صراحة نيوز – يعقد مجلس النواب اليوم جلسة تشريعية حيث يواصل مناقشة قرار اللجنة القانونية المتضمن مشروع قانون الأحزاب السياسية لسنة 2021.

كما يستكمل مناقشة قرار لجنة الاقتصاد والاستثمار، المتضمن مشروع قانون معدل لقانون بنك تنمية المدن والقرى لسنة 2020 اعتباراً من المادة السابعة.

منخفض خماسيني يؤثر على المملكة

Posted: 05 Mar 2022 09:54 PM PST

صراحة نيوز – تتأثر المملكة صباح اليوم بمنخفض جوي خماسيني مصحوب بكتلة هوائية دافئة وجافة، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة بحوالي 3-5 درجات مئوية.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء دافئة ومغبرة في العديد من المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر على فترات، وخصوصا في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، ترافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 70 كيلومترا/ساعة تعمل على تشكل العواصف الرملية في جنوب وشرق المملكة.
وتكون الأجواء في خليج العقبة مغبرة ودافئة أثناء النهار ومعتدلة الحرارة أثناء الليل، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتحول أثناء الليل إلى شمالية معتدلة السرعة تنشط أحيانا ويكون البحر مائجاً.
وتتأثر المملكة بكتلة هوائية مائلة للبرودة ليلاً، حيث تنخفض درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة نسبياً بوجه عام مع بقائها مغبرة في جنوب وشرق المملكة، وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً بسبب العواصف الرملية والغبار المثار بفعل الرياح، ولا سيما في جنوب وشرق المملكة، وخطر شدة سرعة الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، وخطر ارتفاع موج البحر في خليج العقبة.
ويطرأ يوم الاثنين، انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها العامة بقليل، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، إضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
وترتفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء، وتكون الأجواء لطيفة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول في ساعات الليل إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وخصوصا في مناطق البادية، مع خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.
وتتأثر المملكة بمنخفض جوي خماسيني يوم الأربعاء، وتسود أجواء مغبرة خصوصا في جنوب وشرق المملكة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع سقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 20 – 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 18 – 5، وفي المرتفعات الشمالية 17 – 5، وفي مرتفعات الشراة 21 – 4، وفي مناطق البادية 26 – 8، وفي مناطق السهول 21 – 8، وفي الأغوار الشمالية 27 – 11، وفي الأغوار الجنوبية 29 – 14، وفي البحر الميت 28 – 14، وفي خليج العقبة 29 – 14 درجة مئوية.

وفيات الأردن 6 أذار 2022

Posted: 05 Mar 2022 09:50 PM PST

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم الأحد  6 أذار 2022 

عبداللطيف محمد مصلح ملايشة
سمير جليل مصلح
محمد بسام قطيشات
يعقوب جبر العمش
سعيد فارس مبروك
مرعي فوزي البراهمة
يوسف احمد البستنجي
مدالله حسن صالح
مشافي عطالله كريشان
مجدي محمود العايدي
احمد موسى الحمزات
احمد مصطفى خويلة
رزق ابراهيم خليفة

مستقبل الأردن يستحق صوتك .. فيديو

Posted: 05 Mar 2022 12:46 PM PST

صراحة نيوز – اطلقت وزارة الإدارة المحلية حملة ترويجية لتشجيع المواطنين على المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات التي ستجري بتاريخ 22 أذار الجاري والتي كان قد اطلقها نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان .

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مقاتلون أجانب يعبرون الحدود الأوكرانية للقتال ضد روسيا

Posted: 05 Mar 2022 11:53 AM PST

صراحة نيوز – عبر مقاتلون أجانب من مختلف دول العالم، حدود أوكرانيا للقتال إلى جانب جيشها ضد الهجوم الروسي.

ورصد صحفيون على الحدود البولندية الأوكرانية، مجموعة من المقاتلين الأجانب وهم يدخلون أراضي الأخيرة.

وفي حديثه للصحفيين، قال “نيال” إنه قدم من اسكتلندا للقتال ضد روسيا في أوكرانيا.

“نيال” الذي رفض الكشف عن كامل اسمه لدواع أمنية، أوضح أن أوكرانيا تخوض حرب استقلال، وأنه جاء لدعمها.

الأناضول

العاملون في شركة الكهرباء الاردنية- فرع ابو علندا يستحقون الشكر والتقدير .. فيديو

Posted: 05 Mar 2022 11:41 AM PST

صراحة نيوز – خاص

الشكر الى شركة الكهرباء الاردنية ( jepco جيبكو) وإلى الإداره العليا الممثلة(بالمدير العام عطوفة المهندس حسن عبدالله)على هذه الدائرة الخامسه الجديدة التي تقع في (أبوعلندا) عام،ونصف من الانطلاقة )،وتخدم مساحة كبيرة من شرق عمان.
الدائره الخامسة تبدع في تقديم الخدمات للمواطنين.
شكرا للدائره الخامسة بقيادة( المهندس حسن المساعفه) على تقديم الخدمه المتميزه والمثلى للمواطنين.
نعم ابدعت هذه الدائره في مدة زمنيه قصيره من الانطلاقه في تقديم الخدمات الى المواطنين مما ابدى المواطنون شكرهم الى ادارة الشركه على هذه الدائره .
ونشكر هذه النخبه من الفريق المتميز الذي يتمتع بمهارات عاليه في سرعة انجاز المعاملات ، وتقديم الخدمه بشكل أكمل للمواطنين والسرعه في استقبال المواطنين بالدائره وتقديم المعامله في مده زمنيه قصيره جدا.
كل التحيه الى جميع العاملين بالدائره الخامسه ممثله ب رئيس الدائره(المهندس حسن المساعفه)

والى قسم الاشتراكات ممثله ب رئيس القسم (وجدان ابوالغنم)
_والعاملين ب القسم:
*شذى الشوابكة
*مصعب الخوالده
*دعاء علي

-قسم التوصيل
*المهندس براء ابوالجود

– قسم المساحه والرسم
*المهندسه علا العكايله
*رضوان الهرش
*اياد العايدي

_القسم المالي
*خضر الدجاني

قسم الديوان :
*حابس الحنيطي

مراقب الدوام:
*احمد الحنيطي

-قسم الكشف الحسي:
*نادر الدبوبي
*حسن القطارنه
*عايد ابوعفاش

قسم الحركه:
*عمر الشوبكي
*ايمن القيسي

مديرية الأمن تحذر من أجواء خماسينيه وغبار كثيف على الطرق الخارجية

Posted: 05 Mar 2022 10:59 AM PST

صراحة نيوز – اكدت مديرية الأمن العام على ضرورة توخي الحيطة والحذر والإنتباه من خطر تدني او انعدام مدى الرؤية الأفقية على الطرق وخاصة الصحراوية منها.

وحذرت من المنخض الجوي الخماسيني المتوقع الأحد والذي يرافقه هبوب رياح محملة بالغبار الكثيف خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية.

ودعت المديرية إلى الابتعاد عن السرعات على الطرق التي تشهد تدني كبير في مدى الرؤية الأفقية، كما ويُنصح مرضى الجهاز التنفسي والعيون بإغلاق النوافذ واخذ الإحتياطات اللازمة، وثبيت الأجسام القابلة للتطاير بفعل الرياح كالالواح والصفائح المعدنيه.

وأهابت مديرية الأمن العام بالمواطنين ضروره الامتثال لتعليمات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم وإرشادهم.

داعية الى الاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 اذا دعت الحاجة لذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال