صراحة نيوز

الثلاثاء، 8 مارس 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

بنك الإسكان يكرم أقدم عميلة بمناسبة يوم المرأة العالمي

Posted: 08 Mar 2022 10:47 PM PST

صراحة نيوز – بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي صادف يوم الثامن من آذار الجاري، كرّم بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة – السيدة يسرى النجداوي باعتبارها أقدم عميلة لدى البنك منذ العام 1973.
وتم التكريم بزيارة ممثلين عن الإدارة العليا من بنك الإسكان لمنزل السيدة النجداوي وتسليمها درع تكريمي وهدية تذكارية تقديراً لولائها للبنك منذ تأسيسه.
ويعكس هذا التكريم، ثقافة بنك الإسكان المؤسسية الداعمة للمرأة الأردنية على مختلف الأصعدة ودورها الرائد في دعم مسيرة البناء والتنمية.
كما يؤمن بنك الإسكان بأهمية تمكين المرأة على المستوى الاقتصادي ودعم دورها الحيوي والريادي في المجتمع، حيث ساهم البنك في تمويل العديد من المشاريع الريادية الصغيرة والمتوسطة الخاصة بالسيدات، بالإضافة إلى العديد من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي ينفذها البنك لغايات تمكين المرأة، وانطلاقاً من إيمانه المطلق بأهمية مساعدتها على تطوير مهاراتها اللازمة لتحقيق النجاح ولتكون عنصراً فاعلاً وقائداً ملهماً في المجتمع.
ويحتفي بنك الإسكان سنوياً باليوم العالمي للمرأة إيماناً منه بأهمية دور المرأة في العمل المصرفي، إذ قام العام الماضي بتكريم عدد ٍ من أقدم موظفاته اللواتي واكبن جزءاً كبيراً من مسيرة البنك وتاريخه الحافل بالإنجازات والإسهامات وكان لهن أدواراً مميزة في هذه الإنجازات.

اصحاب بسطات ومحال في سوق المحطة متخوفون من اقدام أمانة عمان على اغلاقه

Posted: 08 Mar 2022 10:40 PM PST

صراحة نيوز – اكد عدد من اصحاب البسطات في سوق المحطة ان أمانة عمان بصدد اغلاق محالهم وازالة البسطات من سوق المحطة .

وأكدوا خلال اتصالات هاتفية ان مجموعة من موظفي الأمانة حضروا الى الموقع يرافقهم مجموعة من رجال الأمن العام .

ويصل عدد المحال التجارية في السوق الى نحو 220 محلا .

بدرونا احلنا الموضوع الى الناطق الاعلامي باسم الامانة ناصر الرحامنة للحصول على التوضيح فيما اذا كان التوجه لتنظيم السوق أو النية لترحيلهم الى مكان أخر والإجراءات المتخذة ليتم معرفة مصير باعة البسطات واصحاب المحال في السوق 

 

“برنت تجاوز 131 دولاراً للبرميل” ارتفاع أسعار النفط قد يؤثر على النمو الاقتصادي لدول عدة بينها الصين

Posted: 08 Mar 2022 10:11 PM PST

صراحة نيوز – قال البنك الدولي، اليوم الأربعاء، إن ارتفاع أسعار النفط قد يؤثر على النمو الاقتصادي لدول عدة بينها الصين وتركيا.

تأتي تحذيرات المؤسسة الدولية التي أعلنت عن منح أوكرانيا أمس أكثر من 700 مليون دولار، على وقع الارتفاع المستمر لأسعار النفط والتي تشير التوقعات إلى احتمال وصولها إلى 200 دولار للبرميل.

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها، اليوم الأربعاء، وسط استمرار الاضطرابات في شرق أوروبا، وإعلان الرئيس الأميركي جو بايدن أمس حظر الولايات المتحدة استيراد النفط الروسي، إلا أن تصريحه بعدم إلزام أوروبا بهذا القرار قلص من حدة ارتفاعه.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 2022، بنسبة 2.71% لتصل إلى 131.45 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أبريل بنسبة 2.13% لتصل 126.34 دولار للبرميل.

عشرات القتلى بقصف على مدن أوكرانية

Posted: 08 Mar 2022 10:06 PM PST

صراحة نيوز – سقط عشرات القتلى في قصف استهدف مدنا أوكرانية، أمس الثلاثاء، في وقت، حظرت فيه الولايات المتحدة، واردات النفط والغاز من روسيا، في خطوة ستجاريها فيها بريطانيا نهاية العام.

وقد برز أمس تقدير للمخابرات الأمريكية يشير إلى "عدم ارتياح" صيني إزاء التداعيات الاقتصادية جراء تحالف بكين الوثيق مع موسكو، في وقت تسجل فيه بكين واحدا من أدنى معدلاتها للنمو في العقود الثلاثة الأخيرة.
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، حظرا على واردات النفط والغاز من روسيا، استكمالا للإجراءات الرامية لفرض قيود على الاقتصاد الروسي.

وقال بايدن في كلمة مصورة "سنحظر جميع واردات النفط والغاز والطاقة، وهذا يعني أن النفط الروسي لن يصل بعد الآن إلى موانئ الولايات المتحدة".

وأضاف أن الولايات المتحدة "تنتج من النفط ما لا تنتجه كل الدول الأوروبية"، داعيا إلى "الانتقال إلى الاعتماد على الطاقة النظيفة".

عودة بث وكالة الأنباء الأردنية بعد تعطل لفترة وجيزة

Posted: 08 Mar 2022 10:00 PM PST

صراحة نيوز – عاد موقع وكالة الأنباء الاردنية للبث بعد عطل اصابه لفترة وجيزة صباح اليوم السبت ولم تتضح اسباب العطل 

الاحتلال يفجر منزلين في جنين

Posted: 08 Mar 2022 09:56 PM PST

صراحة نيوز –  فجر جيش الاحتلال، صباح الثلاثاء، منزلي أسيرين في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين شمال الضفة الغربية. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال فجرت منزل الأسير محمد يوسف جرادات والمكون من طابقين، ويأوي عشرة أفراد، إضافة الى تفجير منزل والد الأسرى غيث وعمر ومنتصر وزوجته الأسيرة عطاف.

أجواء خماسينية تؤثر على المملكة

Posted: 08 Mar 2022 09:53 PM PST

صراحة نيوز –  تتأثر المملكة، اليوم الأربعاء، بمنخفض جوي خماسيني، وتسود أجواء مغبرة في العديد من المناطق وخصوصا الجنوبية والشرقية، ما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وهنالك احتمال في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.
وبحسب تقرير ادارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة اليوم بكتلة هوائية باردة ورطبة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل سقوط زخات من المطر في المناطق الشمالية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، مع خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق، وانعدامها أحياناً في جنوب وشرق المملكة بسبب الغبار، وخطر الانزلاق على الطرقات في ساعات الليل في المناطق الشمالية. وفي خليج العقبة، تكون الأجواء دافئة الحرارة ومغبرة على فترات، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح جنوبية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، ويكون البحر مائجاً، فيما تكون الاجواء باردة نسبياً ليلاً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتكون الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج. وتتأثر المملكة يوم الخميس، تدريجياً بامتداد منخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة حيث تنخفض درجات الحرارة وتسود أجواء باردة وغائمة جزئيا الى غائمة، وتهطل الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، ومع ساعات الليل يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة احيانا في شمال المملكة ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، كما يتوقع أن تشمل الهطولات أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً. ويتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة يوم الجمعة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس،وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في اغلب مناطق المملكة، قد تكون الهطولات المطرية غزيرة ومصحوبة بزخات من البرد في شمال ووسط المملكة، كما يتوقع اثناء النهار ان تشهد المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 1100 متر عن سطح البحر هطول زخات خفيفة من الثلج، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية قد تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق، وتدريجيا في ساعات الليل تضعف فرصة الهطولات وتخف سرعة الرياح.
وترتفع درجات الحرارة قليلا يوم السبت، وتكون الاجواء باردة بوجه عام ، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وهناك فرصة في ساعات الصباح لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً وخصوصا في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 15 – 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 13 – 6، وفي المرتفعات الشمالية 12 – 6، وفي مرتفعات الشراة 14 – 5، وفي مناطق البادية 20 – 6، وفي مناطق السهول 16 – 7، وفي الاغوار الشمالية 21 – 12، وفي الأغوار الجنوبية 23 – 15، وفي البحر الميت 22 – 14، وفي خليج العقبة 23 – 15 درجة مئوية.

عاجل .. تعطل الموقع الرسمي لوكالة الأنباء الأردنية ” بترا”

Posted: 08 Mar 2022 09:37 PM PST

صراحة نيوز – تعطل صباح اليوم الأربعاء الموقع الرسمي لوكالة الأنباء الاردنية ” بترا ”

ويعد موقع الوكالة مصدرا رئيسيا للأخبار في الاردن  لوسائل الإعلام المحلية والعالمية 

خلال أيام ” افتتاح جزئي لمستشفى الطفيلة الجديد “

Posted: 08 Mar 2022 09:29 PM PST

صراحة نيوز – تجري الاستعدادات في محافظة الطفيلة لبدء تشغيل مستشفى الطفيلة الحكومي الجديد .

وسيتم الافتتاح الجزئي للمستشفى خلال الايام القليلة القادمة بحضور رئيس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة .

وينتظر اهالي المحافظة أن يُسهم المستشفى بتقديم خدمات صحية ورعاية طبية متكاملة اضافة لتوفير فرص عمل لابناء وبنات المحافظة التي تُعد من اشد محافظات المملكة بمستوى حجم البطالة والفقر 

روسيا تعلن وقف إطلاق نار لأغراض إنسانية

Posted: 08 Mar 2022 12:43 PM PST

صراحة نيوز – أعلن الجيش الروسي، الثلاثاء، وقف إطلاق نار لإجلاء المدنيين في أوكرانيا اعتبارا من السابعة بتوقيت غرينتش من صباح الأربعاء.

وأوضحت الخلية المناطة بهذه المسائل في وزارة الدفاع الروسية، التي أوردت بيانها وكالة “تاس” للأنباء: “تعلن روسيا وقفا لإطلاق النار في التاسع من مارس اعتبارا من الساعة العاشرة بتوقيت موسكو وهي مستعدة لإقامة ممرات إنسانية”.

وأكدت موسكو أن هذا الاقتراح سيرفع إلى السلطات الأوكرانية التي عليها التأكيد بحلول منتصف الليل بتوقيت غرينتش موقع الممرات الإنسانية والتوقيت الذي يمكن تفعيلها فيه.

وأقيمت، صباح الثلاثاء، أولى ممرات إجلاء المدنيين خصوصا في سومي في شمال شرق أوكرانيا التي غادرها موكبان خلال النهار. وتتواصل عمليات الإجلاء أيضا في منطقة كييف.

وفي مدن أخرى مثل بوتشا في الشمال وماريوبول في الجنوب، ما يزال المدنيون عالقين.

وكان مسؤولون إسرائيليون قالوا لموقع “أكسيوس” الأميركي إن محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا بلغت “منعطفا حاسما”.

ونقل المصدر عن المسؤولين قولهم إنهم يشعرون بأن هناك “تليينا في مواقف الجانبين خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وذكر الروس أنهم يريدون فقط نزع السلاح من منطقة دونباس، فيما كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده لم تعد مهتمة بالانضمام إلى الناتو.

وعبر المسؤولون الإسرائيليون عن أملهم في أن تكون هذه التصريحات مؤشرا على إمكانية تحقيق المزيد من التقدم نحو حل دبلوماسي.

كما قال مسؤول إسرائيلي كبير إن زيلينسكي “على مفترق الطرق وعليه الاختيار بين خيارين، سواء القبول بالمقترح الروسي، وهو أمر صعب للغاية، أو رفضه والمخاطرة بتصعيد الهجوم الروسي”.

وأشار إلى أن “إسرائيل ودولا غربية أخرى لن تضغط على أوكرانيا لاختيار مسار معين”.

رسميا 4 مرشحين لمركز نقيب المقاولين و3 لمركز نائبه و25 لعضوية مجلس النقابة

Posted: 08 Mar 2022 12:38 PM PST

صراحة نيوز – أقرت لجنة التدقيق في طلبات الترشح في نقابة المقاولين، أسماء المرشحين لانتخابات النقابة التي ستجري في 25 الشهر الجاري.

وترشح رسميا لمركز النقيب أربعة مرشحين: المهندس احمد اليعقوب، والمهندس ايمن الخضيري، والمهندس احمد الحسينات، ووائل طوقان، فيما ترشح ثلاثة مرشحين لمركز نائب النقيب هم: فؤاد الدويري، والمهندس رفيق مراد، والمهندس عبدالله خليفة.

وكان الحسينات اصدر بيانا اعلن فيه انسحابه من الانتخابات ودعمه للمترشح طوقان .

وترشح عن الفئات 1،2،3 (4 مقاعد) 13 مرشحا هم: عصام الكساسبة، وابراهيم الحجة، وعبدالعزيز ابو الرب، وسائد الشايب، وانس القروم، ومحمود الطيطي، وناصر أبو حليمة، والمهندس حسام النمروطي، وماهر العلي، وعبد الحكيم البستنجي، وهشام الموسى، وعزمي الزريقات، وعامر الضمور.

وترشح عن الفئات 4،5 (3 مقاعد) 12مرشحا هم : محمد الكوز، وابراهيم الشرمان، ومحمد الصالحي، وامين عبدالقادر، وياسين الطراونة، وعمر الطراونة، وباسم الحمدان، ومحمد الزيادات، وعلي الوحش، وزياد هرماس، وموفق ابو عبيد، وشوكات حمارنة.

وكانت الهيئة العامة للنقابة عن الفئة السادسة قد انتخبت الشهر الماضي ممثل الفئة السادسة في مجلس النقابة والتي فاز بها خالد ناجح الجعار.

مهدي العلاوي رئيسا لجمعية الأمان للتوعية المالية والمصرفية

Posted: 08 Mar 2022 12:34 PM PST

صراحة نيوز – اجتمعت الهيئة العامة العادية الرابع لجمعية الأمان للتوعية بالخدمات المالية والمصرفية وتم إنتخاب هيئة إدارية برئاسة الدكتور مهدي علاوي، وناجي المرداوي نائب للرئيس ، ابراهيم الصادق أمين السر وأروى النجداوي أمين الصندوق وعضوية الدكتور خلدون نصير والدكتور فؤاد المحيسن والدكتور محمد عمرو وكل من جهاد الشريف ونشوه البحيري أعضاء احتياط.
وقالت الجمعية في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، إنها أقرت في الاجتماع التقريرين الإداري والمالي والميزانية العمومية والحسابات الختامية المدققة والتقرير السنوي لعام 2021 ، فيما أقرت الخطة التشغيلية والميزانية التقديرية لعام 2022.
واستعرض رئيس الجمعية نشاطات الجمعية ، التي لا تسعى للربح، منذ عام 2016 وتتمثل في دراسة ما يواجه قطاع الخدمات المالية من مصاعب ومشاكل وتحديدها والعمل مع الجهات الرسمية والأهلية للتغلب عليها، والمساهمة في تنمية الوعي العام لدى الجمهور ومختلف الجهات بأهمية الأعمال المالية والمصرفية، والعمل على زيادة وعي المتعاملين بالخدمات المالية، وتدعيم تطبيق الاشتمال المالي والحاكمية الرشيدة والشفافية وتمكين المرأة وذلك بتنظيم الندوات والمحاضرات وتقديم البحوث والدراسات المتعلقة بهذه الخدمات.
كما وتعمل الجمعية على التعاون والتنسيق مع جميع الجهات الرسمية والقطاع الخاص وجميع شرائح المجتمع والهيئات الإقليمية والدولية ذات العلاقة.

محادثات وقف إطلاق النار في أوكرانيا تقترب من الحسم

Posted: 08 Mar 2022 12:11 PM PST

صراحة نيوز – قال مسؤولون إسرائيليون لموقع “أكسيوس” الأميركي إن محادثات وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا بلغت “منعطفا حاسما”.

ونقل المصدر عن المسؤولين قولهم إنهم يشعرون بأن هناك “تليينا في مواقف الجانبين خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وذكر الروس أنهم يريدون فقط نزع السلاح من منطقة دونباس، فيما كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن بلاده لم تعد مهتمة بالانضمام إلى الناتو.

وعبر المسؤولون الإسرائيليون عن أملهم في أن تكون هذه التصريحات مؤشرا على إمكانية تحقيق المزيد من التقدم نحو حل دبلوماسي.

كما قال مسؤول إسرائيلي كبير إن زيلينسكي “على مفترق الطرق وعليه الاختيار بين خيارين، سواء القبول بالمقترح الروسي، وهو أمر صعب للغاية، أو رفضه والمخاطرة بتصعيد الهجوم الروسي”.

وأشار إلى أن “إسرائيل ودولا غربية أخرى لن تضغط على أوكرانيا لاختيار مسار معين”.

ورشة تدريبية في الأمن السيبراني في الطفيلة التقنية 

Posted: 08 Mar 2022 12:05 PM PST

صراحة نيوز –  برعاية رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور عمر نواف المعايطة اختتمت كلية الهندسة ورشة تدريبية في الأمن السيبراني والتي نظمتها الكلية ضمن مشروع (IREEDER) وبدعم من الاتحاد الاوروبي.

وبين منسق المشروع في الجامعة الدكتور أحمد الجعافرة أن الورشة التدريبية تناولت على مدار يومين العديد من المحاور في مجال الأمن السيبراني  من أبرزها: الأنظمة السيبرانية، الثغرات الأمنية في الانظمة السيبرانية وأنواعها،  والهجمات السيبرانية.

وجاءت الورشة بمشاركة فاعلة من مختلف الجامعات الأردنية: جامعة مؤته، جامعة الحسين بن طلال، جامعة فيلادلفيا، جامعة الاسراء إلى جانب الطفيلة التقنية. 

ويشار إلى أن مشروع (IREEDER) أحد برامج ايراسموس بلس، يهدف إلى تطوير برامج الهندسة الكهربائية، وهندسة الحاسوب والاتصالات، وتطوير إنترنت الأشياء، والطاقة المتجددة، والأمن السيبراني.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة المجالي

Posted: 08 Mar 2022 11:16 AM PST

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة المجالي بوفاة موسى سلامة المجالي، والد العقيد المتقاعد ليث المجالي والإعلامي لورنس المجالي.
وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة الفقيد، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمده                                             بواسع رحمت

د.طوقان في هارفرد ليناقش معضلة الاخلاقيات في حرب اوكرانيا روسيا

Posted: 08 Mar 2022 11:15 AM PST

صراحة نيوز – يشارك د.مهندس عبد الفتاح طوقان في لقاء حواري خاص تعقده جامعة هارفرد ١٨ اذار ٢٠٢٢ بوجود نخبة من الساسة و المختصين في مهارات التفاوض السياسي والامني بعنوان ” التفاوض على حلول للحرب الروسية الاوكرانية ضمن المعضلات الاخلاقية “، يديرها كل من البروفيسور روبرت مؤنكين استاذ القانون الدولي و المعاهدات ، والبروفيسور الان لامبريور استاذ التفاوض من هارفرد ، و يوجين كوجان الخبير الامني السابق مع المخابرات الامريكية CIA بالاضافة الي معهد الدراسات الدبلوماسية في باريس و جامعة كمبريدج البريطانية و السوربون الفرنسية و خبراء التفاوض من انحاء العالم .

و تاتي مشاركة الدكتور طوقان عبر برنامج دراسي في جامعة هارفرد “اتقان التفاوض ” والذي هو مشارك به ضمن مناهج هارفرد المتقدمة للتفاوض والذي بموجبه يحصل علي شهادة خبير تفاوض دولي .

طوقان سبق و ان حصل علي شهادة الابتكار واستراتيجيات التدمير من جامعة هارفرد٢٠٢٠ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال