صراحة نيوز

الخميس، 24 مارس 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

كيف أنقذ رقيب السير أحمد حياة طفلة؟ وما هي قصة الطفلة زين؟

Posted: 24 Mar 2022 01:31 PM PDT

صراحة نيوز – تفاجأ رقيب سير أثناء قيامه بالوظيفة الرسمية مساء اليوم، في منطقة وسط البلد بمواطن يترجل من سيارته بحالة من الهلع ويحمل طفلته بين يديه.

وعانت الطفلة التي كانت في حالة فقدان كامل للوعي من حالة صحية عارضة تسببت لها في اختناق، الأمر الذي أصاب والدها بحالة ارتباك فاوقف سيارته في منتصف الشارع العام وركض نحو رجل السير، مستنجداً به.

رجل السير بدوره حمل الطفلة التي كانت في حالة خطرة، وركض بها لمسافة طويلة تقدر بحوالي نصف كيلومتر حتى وصل سيارة إسعاف تواجدت في المكان.

وقام فريق الإسعاف على الفور باستلام الطفلة، والقيام بعمليه انعاش قلبي رئوي للطفلة وبكل حرفية مما أسهم بإعادة النبض و التنفس والعلامات الحيوية لها داخل سياره الاسعاف، حتى أصبحت بحاله جيدة بحمدلله، ثم تم نقلها إلى قسم الطوارئ في مستشفى البشير.

غادرت الطفلة “زينة” المستشفى بحالة جيدة، وأصر والدها على العودة إلى مكان تواجد رجل السير في وظيفته الرسمية، ليشكره ويلتقط صورة لزينة وهي بين أحضانه.

الرقيب أحمد أب لطفلين في مثل عمر زينة، تركهما في قريته البعيدة، ليقوم بواجبه، شأنه شأن كافة زملائه من رجال الأمن الذين يعتبرون كل الأردنيين عائلتهم، فهم هنا يحمون ويساعدون ويخدمون، ولهم زملاء يقومون بذات الدور في مناطق سكناهم، هذا هو الأردن وهؤلاء هم النشامى أصحاب النخوة والنفوس الكريمة، إذا مررت بهم فاعلم أنهم سند لك وعون لكل الأردنيين.

#الأمن_العام #الاردن

خدمة “أنت تسأل والضمان يُجيب”

Posted: 24 Mar 2022 01:26 PM PDT


صراحة نيوز – أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بأنها طورت أساليب معاصرة للتواصل مع جمهورها داخل وخارج المملكة بدلاً من الأساليب التقليدية.

وبينت المؤسسة أنها عملت على مدار العامين الماضيين على تطوير محتواها الإعلامي على حساباتها للتواصل الاجتماعي (الفيس بوك وتويتر وانستغرام واليوتيوب وبودكاست الضمان) بهدف تمكين جمهورها من الاطلاع على كافة برامج المؤسسة والمعلومات التأمينية وغيرها من الأنشطة المتعلقة بمهام وأعمال المؤسسة.

وأضافت أنها أطلقت خدمة (أنت تسأل والضمان يُجيب) والتي تجيب على كافة استفسارات متابعيها بشكل مباشر عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي وباشراف من مركزها الإعلامي وذلك يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع ومن الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً، حيث لاقت هذه الخدمة إقبالا كبيراً من جمهور المؤسسة.

وأشارت المؤسسة بأنها عززت نهج التشاركية والحوار مع كافة مؤسسات المجتمع المدني والمحلي والاستماع لآرائهم واقتراحاتهم حول برامج وتوجهات المؤسسة من قوانين وأنظمة ومبادرات حيث تجلى ذلك مؤخراً في سلسلة الحوارات الموسعة التي قامت بها في مختلف محافظات المملكة والاستماع لآراء المواطنين وجمهورها حول بنود تعديل القانون بما في ذلك مشروع التأمين الصحي الذي سيشكل نقلة نوعية في مستوى الرعاية الصحية لكافة العاملين والمتقاعدين وأسرهم غير المشمولين حاليا بأي تأمين صحي.

وأضافت المؤسسة أنها طورت أساليب جديدة للتواصل مع الأردنيين المقيمين خارج المملكة لتعريفهم بأهمية الاشتراك الاختياري والمنافع المتحققة بموجبه واطلاعهم على كافة مستجدات الضمان الاجتماعي أولاً بأول، مشيرة إلى ايقافها لبرنامج سفير الضمان الذي لم يستطع من تحقيق الغاية التي أُطلق من اجلها وخصوصاً مع الأدوات والسياسة الإعلامية الجديدة التي انتهجتها المؤسسة واصبحت تصل لشرائح اوسع داخل وخارج المملكة.

وبينت المؤسسة بأن خدماتها أصبحت إلكترونية بالكامل مما يسهل على جمهورها الحصول على الخدمة دون الحاجة لمراجعتها سواء كان داخل المملكة أو خارجها وهذا يأتي من حرص للمؤسسة على توفير كافة سبل الراحة لجمهورها وتوفير الوقت والجهد والمال عليهم، بما يشمل ذلك توفير خدمة إلكتروني خاصة بالضمان الاجتماعي التي قامت المؤسسة باطلاقها منذ أشهر ولايترتب على استخدامها ايّة رسوم أو مبالغ اضافية.

وأكدت المؤسسة على عزمها اطلاق حسابات وأدوات إعلامية جديدة خلال الشهرين القادمين التي ستهدف أيضا الوصول إلى الفئات العمرية الشابة.

النائب عطية: في القدس هلالٌ سيبقى ساطعاً وشامخ

Posted: 24 Mar 2022 12:38 PM PDT

صراحة نيوز – وصف النائب خليل عطية قرار سلطات الاحتلال الجائر بإغلاق نادي هلال القدس بالجريمة الجديدة بحق اهلنا الصامدين في القدس الشريف .

وقال في بيان صحفي ” نعبر عن ادانتنا واستنكارنا لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني باغلاق نادي هلال القدس ”

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي ضمن سياسة التهويد التي يتبعها الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني في القدس واغلاق المؤسسات الفلسطينية .

وقال نعبر عن تضامنا مع اسرة نادي الهلال المقدسي ومع اهلنا في القدس ضد هذا القرار الجائر .

ودعا الاتحادات الاقليمية والدولية لكرة القدم بادانة قرار الإغلاق فيما دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بالضغط على الصهاينة المحتلين للتراجع عن قرار اغلاق النادي.
وقال في القدس هلالٌ سيبقى ساطعاً وشامخاً

الفلاحات يؤكد على أهمية المشاركة الواسعة بانتخابات نقابة المهندسين الزراعيين

Posted: 24 Mar 2022 11:53 AM PDT

صراحة نيوز – اكد نقيب المهندسين الزراعيين م عبد الهادي الفلاحات على أهمية المشاركة الواسعة والفاعلة في انتخابات نقابة المهندسين الزراعيين التي ستجري يوم غد الجمعة.

جاء ذلك في رسالة وجهها الى أعضاء الهيئة العامة.

نص الرسالة

بسم الله الرحمن الرحيم
أيتها الزميلات .. أيها الزملاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ,,,‏
اوجه لكم التحية والتقدير لكل زميل وزميلة منكم في مواقع عملكم ‏المختلفة وعلى امتداد ساحات الوطن الطهور … ‏
بوركت جهودكم وعطاءكم وأجرى على أيديكم جميعاً الخير لهذا الوطن ‏الأعز ولمهنتنا ونقابتنا التي نتفيأ ظلاها . ‏
عرفناكم جميعاً أخوة وأخوات أعزاء وعرفتكم ميادين العمل والخير ‏والعطاء فأحيي فيكم كل موقف كريم وكلمة صادقه تعزز فينا جميعاً ‏كل قيمة نبيلة أساسها الحرص الأكيد بالمشاركة الفاعلة يوم غد نختار ‏من نشاء من الزملاء المرشحين بإرادة حرة وقناعة لا لبس فيها .‏
الزميلات.. الزملاء الأعزاء ‏
تنتهي الانتخابات يوم غداٍ وبعد ذلك بساعات تعلن النتائج فمن يحظى ‏بثقة الهيئة العامة فهو نقيبنا ومجلسنا جميعاً نلتف حوله ونشد ‏عضده لنعزز البناء ونرفع من شأن نقابتنا ولنكن الصورة الجميلة يوم غد ‏تتجلى فينا جميعاً الأخوة الصادقة والمحبة العميقة فنحن جميعاً ‏القابضون على تراب هذا الوطن العزيز الذي يتجلى في أعماق قلوبنا . ‏
حفظ الله علينا وطننا وقيادتنا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. ‏
نقيب المهندسين الزراعيين ‏
المهندس عبد الهادي الفلاحات ‏
‏24/3/2022

احالة اربعة اشخاص للقضاء عن تهمة اضرام الحرائق بمبنى تربية معان

Posted: 24 Mar 2022 09:52 AM PDT

صراحة نيوز – قال الناطق اللاعلامي باسم مديرية الامن العام انه جرى اليوم ضبط اربعة اشخاص اثنين منهم احداث شاركوا باعمال الشغب واضرام النار بمبنى مديرية تربية معان .

وبين انه تم احالتهم الى القضاء مؤكدا ان مديرية الامن العام تتابع جميع البلاغات والمعلومات الواردة حول أي تجاوز ولن تتوقف حتى إنفاذ القانون على الجميع.

حماية الصحفيين يُندد باحتجاز حرية الزميل أحمد حسن الزعبي

Posted: 24 Mar 2022 09:09 AM PDT

صراحة نيوز – ندد مركز حماية وحرية الصحفيين باحتجاز حرية الزميل أحمد حسن الزعبي لما يُقارب الساعتين قُبيل إخلاء سبيله، وتركه حرا طليقا.

وقال “حماية الصحفيين” إن الزميل الزعبي أبلغهم بأن سيارة اعترضت طريقه وهو يركب تاكسي متجها إلى مطار الملكة علياء للسفر إلى “إسطنبول”.

وأضاف الزعبي “أن رجل أمن يرتدي زيّا مدنيا – يعتقد أنه من الأمن الوقائي – صادر هاتفه، وهويته، وجواز سفره، وأبلغه بضرورة الذهاب معهم إلى مديرية الأمن”.

وتابع قوله “بقيت محتجزا في مديرية الأمن دون تحقيق، ولم يُسمح لي باستخدام هاتفي لإبلاغ أي شخص بما حدث معي، وبأنني قيد الاحتجاز”.

وأكد مركز حماية وحرية الصحفيين أن ما تعرض له الزميل الزعبي يُعد انتهاكا لحقوقه، وللمعايير الدولية لحرية الصحفيين، والإعلام.

ونوه “حماية الصحفيين إلى أن هذا الاحتجاز لا يوجد له أي سند قانوني، وهو إجراء ينتهك الضمانات الدستورية، خاصة المادتين (8،7)، وهو كذلك خرق للاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادق عليها الأردن.

ودعا مركز حماية وحرية الصحفيين الحكومة إلى الالتزام بحماية حرية وحقوق الإعلاميين، والتوقف عن الإجراءات، والتدابير التي تنتهك حقوقهم، وتحد من حرية ممارستهم لمهنتهم بشكل مستقل.

الجامعة تتصدر ترتيب ميداليات دورة الاستقلال العشرين

Posted: 24 Mar 2022 08:08 AM PDT

صراحة نيوز – ضمن فعاليات الدورة الرياضية العشرين للمدارس الأردنية ” الاستقلال”، اختتمت اليوم بطولة كرة الطائرة الشاطئية للطلاب، وكانت النتائج كما يلي : في الدور القبل نهائي فوز مديرية ماركا على الاغوار الجنوبية بنتيجة 2 مقابل 0، وعمان على الطفيلة بنتيجة 2 مقابل 0، وفي الدور النهائي فوز الاغوار الجنوبية على الطفيلة بنتيجة 2 مقابل 0، وماركا على عمان بنتيجة 2 مقابل 0، وحصلت ماركا على المركز الأول وعمان على المركز الثاني والاغوار الجنوبية على المركز الثالث.
واختتمت اليوم بطولة الجمباز للطالبات في صالة الأميرة رحمة، وكانت النتائج حصول مديرية الجامعة على المركز الاول بمجموع نقاط 127.5 نقطة، وحصلت على المركز الثاني قصبة عمان بمجموع نقاط 125.5 نقطة.
بطولة ألعاب القوى للطالبات ففي مسابقة 400 م حواجز للطالبات حصلت الطالبة نانسي زعل على المركز الأول بزمن 1.14.60، وحصلت الطالبة اسيل مراد من مديرية عمان على المركز الثاني بزمن 1.20، وحصلت الطالبة رحمة ابراهيم من مديرية ماركا على المركز الثالث بزمن 1.30.15.
وفي مسابقة 100م حصلت الطالبة مكة الدجاني من مديرية الجامعة على المركز الأول بزمن 13.44، وحصلت الطالبة ملك عفيفي من مديرية عمان على المركز الثاني بزمن 13.98، وحصلت الطالبة سيلين نزار من ماركا على المركز الثالث بزمن 14.31
وفي مسابقة 200م حصلت الطالبة مكة الدجاني من مديرية الجامعة على المركز الأول بزمن 28.44، وحصلت الطالبة جيفارا الطميزي من مديرية عمان على المركز الثاني بزمن 30.28، وحصلت الطالبة لين خالد من مديرية اربد على المركز الثالث بزمن 31.07.
وفي مسابقة 400م حصلت الطالبة تولين ناصر من الجامعة على المركز الأول بزمن 1.06.24، وحصلت الطالبة فاطمة زكريا من مديرية عمان على المركز الثاني بزمن 1.06.72، وحصلت الطالبة لين الشناق من مديرية اربد على المركز الثالث بزمن 1.09.77.
وفي مسابقة الوثب الثلاثي حصلت الطالبة براءه العتوم من مديرية جرش على المركز الأول بمسافة 9.74م،  وحصلت الطالبة نوار القواسمي من مديرية الجامعة على المركز الثاني بمسافة 8.05م، وحصلت الطالبة تسبيح المجالي من مديرية وادي السير على المركز الثالث بمسافة 7.60م.
وفي مسابقة التتابع 4*100 حصلت مديرية الجامعة على المركز الأول بزمن 55.68، وحصلت مديرية عمان على المركز الثاني بزمن 59.66، وحصلت مديرية ماركا على المركز الثالث بزمن 59.98.
وفي مسابقة التتابع 4*400 حصلت مديرية الجامعة على المركز الأول بزمن 4.48.07، وحصلت مديرية عمان على المركز الثاني بزمن 5.07.86، وحصلت مديرية الشونة الجنوبية على المركز الثالث بزمن 5.41.20.

وفي بطولة خماسي كرة القدم للطالبات فازت مديرية عمان على الطيبة والوسطية بنتيجة 3 مقابل 0، وماركا على الزرقاء الثانية بنتيجة 7 مقابل 0، واربد على الجامعة بنتيجة 3 مقابل 0، والزرقاء الأولى على مادبا بنتيجة 3 مقابل 0، ليتأهل ويلعب على الدور القبل نهائي ماركا مع الزرقاء الأولى ، والجامعة مع مادبا.
وفي بطولة كرة اليد للطالبات فازت وادي السير على المزار الجنوبي بنتيجة 19 مقابل 1، واربد على دير علا بنتيجة 17 مقابل 1، وعمان على الزرقاء الأولى بنتيجة 20 مقابل0 ،وبني كنانة على الاغوار الجنوبية بنتيجة 19 مقابل 10،  ليتأهل ويلعب على الدور القبل نهائي  وادي السير مع الزرقاء الأولى ، واربد مع بني كنانة.
وفي بطولة كرة السلة للطالبات، فازت عمان على الزرقاء الأولى بنتيجة 20 مقابل 0، وناعور على اربد بنتيجة 24 مقابل 20، وماركا على السلط بنتيجة 20 مقابل0 ،والجامعة على عجلون بنتيحة 29 مقابل 4،  ليتأهل ويلعب على الدور القبل نهائي  عمان مع اربد ، وماركا مع الجامعة .
وفي بطولة كرة السلة 3*3 للطالبات فازت الكورة على الزرقاء الأولى بنتيجة 8 مقابل 6، والجامعة على القويسمة بنتيجة 10 مقابل 8، وماركا على الرصيفة بنتيجة 9 مقابل5 ،وعمان على اربد بنتيحة 7 مقابل 6، والقويسمة على الزرقاء الأولى بنتيجة 16 مقابل 8، والجامعة على الكورة بنتيجة 13 مقابل 10، واربد على ماركا بنتيجة 9 مقابل6 ،وعمان على الرصيفة بنتيحة 11 مقابل 5، والجامعة على الزرقاء الأولى بنتيحة 14 مقابل10 ، والقويسمة على الكورة بنتيجة 12 مقابل 9، وماركا على عمان بنتيجة 11 مقابل 9، واربد على الرصيفة بنتيجة 19 مقابل 5،  ليتأهل ويلعب على الدور القبل نهائي عمان مع اربد ، وماركا مع الجامعة .
وفي بطولة كرة الطائرة للطالبات، فازت عين الباشا على الرصيفة بنتيجة 2 مقابل 1، واربد على عمان بنتيجة 2 مقابل 1، وماركا على الزرقاء الثانية بنتيجة 2 مقابل0 ،والاغوار الجنوبية على الزرقاء الأولى بنتيحة 2 مقابل 0،  ليتأهل ويلعب على الدور القبل نهائي  عمان مع اربد ، وماركا مع الجامعة .
وفي بطولة كرة الطاولة زوجي للطالبات، فازت اللاعبتان شهد عمر وهديل عمر من القويسمة على اللاعبتين سندس الحنيطي ونانسي كحيل من سحاب بنتيجة 3 مقابل 1، وفازت اللاعبتان اريج سعيد وجنى ايمن من الجامعة على اللاعبتين سرى سليم وماريا ناصر من ماركا بنتيجة 3 مقابل 0، وفازت اللاعبتان لمار الشلبي ودانا نورس من الثقافة العسكرية على اللاعبتين لانا ثابت وفاطمة العجالين من الرصيفة بنتيجة 3 مقابل 0، وفازت اللاعبتان جنى مصطفى وجود مصطفى من عمان على اللاعبتين رؤى الروسان واية القراله من العقبة بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبتان سرى سليم وماريا ناصر من ماركا على اللاعبتين سندس الحنيطي ونانسي كحيل من سحاب بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبتان اريج سعيد وجنى ايمن من الجامعة على اللاعبتين شهد عمر وهديل عمر من القويسمة بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبتان رؤى الروسان واية القراله من العقبة على اللاعبتين لانا ثابت وفاطمة العجالين من الرصيفة بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبتان جنى مصطفى وجود مصطفى من عمان على اللاعبتين لمار الشلبي وادنا نورس من الثقافة العسكرية بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبتان اريج سعيد وجنى ايمن من الجامعة على اللاعبتين سندس الحنيطي ونانسي كحيل من سحاب بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبتان سرى سليم وماريا ناصر من ماركا على اللاعبتين شهد عمر وهديل عمر من القويسمة بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبتان جنى مصطفى وجود مصطفى من عمان على اللاعبتين على لانا ثابت وفاطمة العجالين من الرصيفة بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبتان رؤى الروسان واية القراله من العقبة على اللاعبتين لمار الشلبي ودانا نورس من الثقافة العسكرية بنتيجة 3 مقابل 2، فازت اللاعبتان اريج سعيد وجنى ايمن من الجامعة على اللاعبتين رؤى الروسان واية القراله من العقبة بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبتان سرى سليم وماريا ناصر من ماركا على اللاعبتين جنى مصطفى وجود مصطفى من عمان بنتيجة 3 مقابل 2.
وفي بطولة كرة الطاولة فردي للطالبات فازت اللاعبة سارة ابو سنينة من ماركا على اللاعبة اليسار سنور من القويسمة بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبة لمى معين من العقبة على اللاعبة رانيا عاهد من الزرقاء الأولى بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبة دانا الخطيب من الجامعة على اللاعبة فريال العجالين من الرصيفة بنتيجة 3 مقابل  0، فازت اللاعبة جويس معلوف من عمان على اللاعبة نادين القيسي من سحاب بنتيجة 3 مقابل 0 ، فازت اللاعبة رانيا عاهد من الزرقاء الأولى على اللاعبة اليسار سنور من القويسمة بنتيجة 3 مقابل 2، فازت اللاعبة سارة ابو سنينة من ماركا على اللاعبة لمى معين من العقبة بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبة نادين القيسي من سحاب  على اللاعبة فريال العجالين من الرصيفة بنتيجة 3 مقابل 0 ، فازت اللاعبة دانا الخطيب من الجامعة على اللاعبة جويس معلوف من عمان بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبة لمى معين من العقبة على اللاعبة اليسار سنور من القويسمة بنتيجة 3 مقابل 0 ، فازت اللاعبة سارة ابو سنينة من ماركا على اللاعبة رانيا عاهد من الزرقاء الأولى بنتيجة 3 مقابل 0، فازت اللاعبة جويس معلوف من عمان على اللاعبة فريال العجالين من الرصيفة بنتيجة 3 مقابل  0، فازت اللاعبة دانا الخطيب من الجامعة على اللاعبة نادين القيسي من سحاب  بنتيجة 3 مقابل 0 ، فازت اللاعبة سارة ابو سنينة من ماركا على جويس معلوف من عمان بنتيجة 3 مقابل  0، فازت اللاعبة دانا الخطيب من الجامعة على اللاعبة لمى معين من العقبة بنتيجة 3 مقابل  0.

وفي بطولة كرة الريشة زوجي للطالبات فازت اللاعبتان مرح عمر و مريم ابو عرة من الجامعة على اللاعبتين نهاد باسم وأتين نبات من جرش بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبتان لمار الشلبي ودانا نورس من الثقافة العسكرية على اللاعبتين هدى نمر وياسمين الطاهر من عين الباشا بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبتان راما ذيب و ميرا الزعبي من عمان على اللاعبتين روان محمد ومنى فخري من الزرقاء الثانية بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبتان مرح عمر و مريم ابو عرة من الجامعة على اللاعبتين هدى نمر وياسمين الطاهر من عين الباشا بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبتان نهاد باسم وأتين نبات من جرش على اللاعبتين لمار الشلبي ودانا نورس من الثقافة العسكرية بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبتين روان محمد ومنى فخري من الزرقاء الثانية على اللاعبتين رفيف عمر و ربى محمد من الزرقاء الأولى بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبتان مرح عمر و مريم ابو عرة من الجامعة على اللاعبتين لمار الشلبي ودانا نورس من الثقافة العسكرية بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبتان نهاد باسم وأتين نبات من جرش على اللاعبتين هدى نمر وياسمين الطاهر من عين الباشا بنتيجة 2 مقابل0، فازت اللاعبتان راما ذيب و ميرا الزعبي من عمان على اللاعبتين رفيف عمر و ربى محمد من الزرقاء الأولى بنتيجة 2 مقابل 0.
وفي بطولة الريشة الطائرة فردي للطالبات فازت اللاعبة وسام حمودة من الجامعة على اللاعبة روان محمد من وادي السير بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة سلمى عمار من الرصيفة على اللاعبة سيدين كناكري من بني كنانة بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة بيان الرشدان من الكورة على اللاعبة سيدرا النعيمي من المفرق بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة دارين طلال من جرش على اللاعبة تالا الطاهر من عين الباشا بنتيجة 2 مقابل 0 ، فازت اللاعبة وسام حمودة من الجامعة على اللاعبة سيدين كناكري من بني كنانة بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة روان محمد من وادي السير على اللاعبة سلمى عمار من الرصيفة بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة تالا الطاهر من عين الباشا على اللاعبة بيان الرشدان من الكورة بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة دارين طلال من جرش على اللاعبة سيدرا النعيمي من المفرق بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة وسام حمودة من الجامعة على اللاعبة سلمى عمار من الرصيفة بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة روان محمد من وادي السير على اللاعبة على اللاعبة سيدين كناكري من بني كنانة بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة دارين طلال من جرش على اللاعبة بيان الرشدان من الكورة بنتيجة 2 مقابل 0، فازت اللاعبة تالا الطاهر من عين الباشا على اللاعبة سيدرا النعيمي من المفرق بنتيجة 2 مقابل 0.

وفي بطولة الشطرنج فرق للطالبات تعادلت عمان مع الجامعة بنتيجة 1.5 مقابل 1.5، وفازت عمان على الرمثا بنتيجة 3 مقابل 0، وفازت عمان على بصيرا بنتيجة 2 مقابل1 ،وفازت الجامعة على بصيرا بنتيحة 3 مقابل 0، وفازت الجامعة على عجلون بنتيجة 3 مقابل 0، وفازت الثقافة العسكرية على الرمثا بنتيجة 3 مقابل 0 ،وفازت الكورة على الطفيلة بنتيحة 2 مقابل 1، وفازت الثقافة العسكرية على الكورة بنتيجة 2 مقابل 1، وفازت الكورة على عجلون بنتيجة 2 مقابل 1 ،وفازت الطفيلة على عجلون بنتيحة 2 مقابل 1، وفازت الطفيلة على بصيرا بنتيجة 2 مقابل 1 ،وفازت الطفيلة على الثقافة العسكرية بنتيحة 2 مقابل 1، وفازت عجلون على الرمثا بنتيجة 2 مقابل 1.

وغداً ستقام نهائيات سلة 3*3 طالبات في صالة سكينة، وكرة الطاولة والريشة الطائرة فردي وزوجي وفرق في صالة اليرموك وصالة مؤتة، ونهائيات الشطرنج في مدرسة عرجان، ونهائيات الرمي لالعاب القوى طالبات على ملعب مدرسة مظهر ارسلان في الزرقاء.

كما ستكتمل مباريات خماسي كرة القدم للطالبات على ملاعب كلية الحسين، كما ستكتمل بطولة كرة اليد للطالبات على صالة الأميرة سمية ، وكرة السلة للطالبات على صالة الأمير حمزة، وكرة الطائرة طالبات بصالة قصر الرياضة.

كابيتال بنك يوافق على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 بالمئة

Posted: 24 Mar 2022 06:20 AM PDT

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2021-04-15 12:37:09Z | | ÿ
ÿÿ ÿw†’†

صراحة نيوز – وافقت الهيئة العامة لمساهمي “كابيتال بنك”، خلال اجتماعها السنوي العادي، اليوم الخميس، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 15 بالمئة من رأسمال البنك وبما مجموعه 30 مليون دينار، كما صادقت على تقرير مجلس الإدارة والبيانات المالية للبنك للعام 2021 وخططه المستقبلية.
ووافقت الهيئة العامة للبنك في اجتماعها غير العادي الذي عقد في نفس اليوم، على شراء 100 بالمئة من الأسهم المكونة لرأسمال بنك “سوسيته جنرال – الأردن”، وتفويض رئيس مجلس الإدارة لاستكمال إجراءات عملية الشراء وانتقال ملكية الأسهم المكونة لرأسمال بنك “سوسيته جنرال – الأردن”، وجميع عمليات وحقوق وموجودات ومطلوبات البنك إلى “كابيتال بنك” (بنك المال الأردني)، واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.
وترأس الاجتماعين اللذين عقدا بواسطة تقنية الاتصال المرئي والإلكتروني، رئيس مجلس إدارة مجموعة “كابيتال بنك” باسم خليل السالم، وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة داود الغول، ومراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي، ومندوب مدققي حسابات البنك.
هذا وقد سجل “كابيتال بنك” مع نهاية العام الماضي ارتفاع صافي أرباحه إلى 61 مليون دينار مقابل 30.3 مليون دينار للعام ‏‏2020، وبنسبة 100 بالمئة، في حين بلغت نسبة النمو في الأرباح بعد استبعاد جميع العمليات غير المتكررة ومن ضمنها ناتج عملية الاستحواذ ‏على العمليات المصرفية لبنك عودة ‏‎ 70بالمئة.
كما وحققت أصول مجموعة “كابيتال بنك” نمواً ملحوظاً لتبلغ 4.3 مليار دينار‎ ‎مع نهاية العام ‏الماضي مقابل 2.8 مليار دينار في نهاية عام 2020، أي بزيادة قدرها 1.6 مليار دينار، منها 523 مليون دينار جاءت نتيجة لصفقة الاستحواذ على فروع وأعمال بنك “عودة” في الأردن والعراق، فيما نمت صافي محفظة التسهيلات الائتمانية لتصل إلى 2.1 مليار دينار في عام 2021، مقابل 1.4 مليار دينار في عام 2020.
وارتفعت ودائع العملاء لتصل إلى 2.8 مليار دينار في عام 2021 مقابل1.7 مليار دينار في عام 2020، أما العائد على حقوق المساهمين مع نهاية العام الماضي، فقد سجل ما نسبته 16.3، حيث تعتبر هذه النسبة من أعلى النسب في القطاع المصرفي الأردني. وقال السالم إن مجموعة “كابيتال بنك” استطاعت خلال السنتين الماضيتين، تحقيق نتائج ايجابية طالت أغلب مؤشرات الربحية والمتانة المالية، ضمن رؤية توسعية طموحة أفضت إلى تعزيز مكانتها في السوق المصرفي في الأردن والعراق على حد سواء.
وبين أن عملية الاستحواذ على أعمال بنك “عودة” وفروعه في الأردن والعراق أسهم في تحقيق المجموعة نمواً مدروساً وضع مصلحة المساهمين والقيمة الاقتصادية المضافة في مقدمة الأولويات، موضحاً أن عملية الاستحواذ على “سوسيته جنرال” ستسهم أيضاً في زيادة نمو المجموعة.
وأضاف السالم أن المجموعة عززت شبكة تواجدها في المنطقة عن طريق تأسيس فرع للمصرف الأهلي العراقي في المملكة العربية السعودية، وذلك انطلاقاً من رؤية المجموعة الرامية إلى ضرورة التوسع إقليميا للبناء على الفرص الاقتصادية الكامنة في المنطقة وسعيا منها لتعزيز أوجه التكامل الاقتصادي العربي.
وتطرق إلى تطورات الاقتصاد الأردني الذي بدأ يشهد تعافياً من جائحة كورونا منذ بدايات عام 2021، حيث انعكس هذا التحسن على العديد من المؤشرات الاقتصادية الحيوية، ما دفع المؤسسات المالية والائتمانية العالمية، مثل وكالة “ستاندرد اند بورز” إلى الإشادة بالاستجابة السريعة والفعالة للسلطات المالية والنقدية خلال الظروف الاستثنائية للعامين الماضيين، والتي كان لها الأثر الواضح في التخفيف من حدة الصدمات. وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة “كابيتال بنك” داود الغول، إن المجموعة خطت خطوات كبيرة ومهمة خلال عام 2021، عززت من مكانتها المتقدمة في السوق المصرفي الأردني والإقليمي لتحقيق النمو والتوسع، سواء من خلال اعتماد أحدث الاتجاهات التكنولوجية في القطاع المصرفي لتلبية تطلعات قاعدة عملائها المتزايدة التي نمت بأكثر من 3 أضعاف لدى كل من فروع “كابيتال بنك الأردن” والمصرف الأهلي العراقي، أو من خلال عمليات الاستحواذ في الأسواق المختلفة.
وأشار إلى أن “كابيتال بنك” أصدر سندات رأس المال الشق الأول (رأسمال إضافي) (Perpetual Bonds ) بقيمة 100 مليون دولار (أي ما يعادل 70 مليون دينار أردني) تصنف ضمن رأس المال الإضافي AT1 ، وذلك لدعم القاعدة الرأسمالية للمجموعة، وتمكينها من المضي قدماً في تنفيذ خططها المتعلقة بالتوسع والتحول الرقمي، مبيناً أن هذا الإصدار يعد الأول من نوعه لبنك أردني في البورصة المالية الدولية للمنطقة، حيث تعتبر دبي أكبر مراكز إدراج أدوات الدين المقومة بالدولار الأميركي في الشرق الأوسط.

وفاة شخص واصابة( ١٤) اخرين اثر حادث تصادم في محافظة الزرقاء

Posted: 24 Mar 2022 06:17 AM PDT


صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي بإسم مديرية الأمن العام أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الزرقاء تعاملت اليوم مع حادث تصادم وقع ما بين مركبتين بمنطقة جبل طارق.

حيث نتج عن الحادث وفاة شخص وإصابة (١٤) اخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم ، حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم إخلاء الوفاة ونقل المصابين إلى مستشفى الزرقاء الحكومي لتلقي العلاج اللازم، وقد تم فتح تحقيق مروري بالحادث.

مكافحة المخدرات تتعامل مع ثلاث قضايا نوعية للاتجار وترويج المواد المخدرة

Posted: 24 Mar 2022 05:43 AM PDT

أُلقي القبض في تلك القضايا على مجموعة من الاشخاص من تجار ومروجي المخدرات والنقد المزيف وضُبط بحوزتهم كميات كبيرة من المواد المخدرة، وأُحيلوا جميعاً للقضاء.

صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن إدارة مكافحة المخدرات تعاملت خلال الايام الماضية مع ثلاث قضايا نوعية للاتجار وترويج المواد المخدرة والنقد المزيف داخل المملكة، خلال الحملات المكثفة التي تقوم بها الادارة ضمن جهودها لمواجهة كافة الانشطة المرتبطة بالاتجار وترويج المواد المخدرة.

ففي القضية الأولى وبعد جمع المعلومات حول قيام أحد الأشخاص بالاتجار وترويج المواد المخدرة في محافظة اربد إذ تمت مداهمته والقاء القبض عليه ، وضُبط بحوزته كيلو غرام من مادة الكوكائين المخدرة اضافة إلى كيلو من مادة الكريستال المخدرة، وقد قادت التحقيقات وجمع المعلومات حول ارتباط شخص آخر بنفس القضية، وتمت مداهمته وضُبط بحوزته ٢٣ كفاً من مادة الحشيش المخدرة و٢٠٠٠ حبة مخدرة ونصف كيلو من بودرة الجوكر المخدرة.

وفي القضية الثانية فقد أُلقي القبض على أحد تجار ومروجي المواد المخدرة في إحدى مناطق البادية الشمالية وضبط بحوزته ٣٥ كفاً من مادة الحشيش المخدرة و١٢ الف حبة كبتاجون .

وفي القضية الثالثة فقد تمكن العاملون في إدارة مكافحة المخدرات ضمن اختصاص جنوب عمان، من متابعة المعلومات التي وردت حول حيازة مجموعة من الأشخاص لكميات من النقد المزيف ، وحُدد مكانهم داخل إحدى الشقق إذ تمت متابعتهم وإلقاء القبض عليهم وضُبط بحوزتهم مجموعة أوراق من النقد المزيف وكمية من مادة الكريستال المخدرة.

وشدد الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام على أن ادارة مكافحة المخدرات مستمرة بحملاتها الأمنية على أوكار تجار ومروجي المواد المخدرة، وتسخر لذلك إمكانياتها العملياتية واللوجستية كافة على امتداد المملكة

جامعة البترا تحقق فضيتان وبرونزية ببطولة الجامعات للتايكوندو

Posted: 24 Mar 2022 05:41 AM PDT

صراحة نيوز – حققت جامعة البترا فضيتان وبرونزية ببطولة التايكوندو للجامعات الأردنية التي اختتمت في الجامعة الأردنية، وشارك فيها مئة وخمسون لاعباً ولاعبة من تسعة عشرة جامعة حكومية وخاصة، وحققت اللاعبة نادية الكوني الميدالية الفضية لوزن تحت 67، وحقق اللاعب ورد أبو شقرة الميدالية الفضية لوزن تحت 63، وحقق اللاعب عبيدة غيث الميدالية البرونزية لوزن تحت 80.

الأعيان يصادق على قانون الأحزاب والفايز يؤكد باتخاذ اجراءات بحق من يسىء للمجلس أو احد اعضاءه

Posted: 24 Mar 2022 05:23 AM PDT

صراحة نيوز – صادق مجلس الأعيان على قرار النواب المتضمن موافقته على قانون الأحزاب السياسية كما عدّله الأعيان، تمهيداً لتوشيحه بالإرادة الملكية، ونشره في الجريدة الرسمية.
وأقر مجلس الأعيان في جلسته اليوم الخميس، برئاسة رئيسه فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، قانون تنمية المدن والقرى كما ورد من مجلس النواب.
وينقل مشروع القانون إلى البنك، مهام صندوق تنمية المحافظات من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، الى جانب تمكين البنك من تقديم خدمات مصرفية وتسهيلات للبلديات، وتغيير تشكيلة مجلس إدارة البنك وفق مبادئ الحوكمة المؤسسية.
كما استمع المجلس إلى إجابة الحكومة عن سؤالين قدمهما العينان: طلال الشرفات، وعودة قواس.
وتطرق سؤال العين الشرفات، الى تنظيم وعمل دائرة إشهار الذمة المالية، واجراءات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حيال ملف عطاءات وزارة الأشغال العامة، فيما تطرق سؤال العين قواس لموضوع انقطاع الطاقة الشامل والتدابير المتخذة لمعالجة الموضوع.
وفي الكلمة التي القاها قال الفايز  إن المجلس سيتخذ كافة الاجراءات القانونية والدستورية بحق من كل من تعرض بالإساءة لمجلس الأعيان، واي عضو فيه أو الى السلطة التشريعية عموماً، مؤكدا رفضه وإدانته لهذه الممارسات.

وأشار الفايز في مستهل جلسة الأعيان اليوم الخميس، إلى اساءات لدور المجلس الرقابي والتشريعي صدرت عن بعض الذين من المفترض بهم ان يكونوا أول المدافعين عن مؤسساتنا الدستورية والوطنية، وقد يكون سبب ذلك جهلهم بالدستور وعدم معرفتهم بمواده، وجهلهم بدور مجلس الأعيان.

وأضاف، إن الحصانة التي منحها الدستور لعضو مجلسي الأعيان والنواب لا تعني منحه حق الإساءة لمؤسساتنا الدستورية او التطاول على الزملاء في المجلسين.

وأكد أن الحصانة لا تمنح حاملها حق التعرض لأي مواطن او مؤسسة وطنية ودستورية، فهي منحت من أجل أن يمارس العضو دوره الرقابي والتشريعي دون ضغوطات او مساءلة أو خوف، ولذلك عليه ان يكون قدوة للغير في ممارسة دوره، وان يكون المثل الأعلى في أدب التعامل، فالاستعراض والبحث عن الشعبوية على حساب كرامات الآخرين ودورهم امر مرفوض ولا يستقيم مع دوره.

وتابع، ان مجلسي الأعيان والنواب، لهما ذات الدور التشريعي والرقابي، وهي أدوار حددها ورسمها الدستور وعملنا هدفه خدمة المواطن، والحرص على مصالح الوطن العليا، وبما يحقق طموحات جلالة الملك عبدالله الثاني وتطلعات شعبنا الاردني.

وأوضح أن أعمال مجلس الأعيان تنطلق دائما من هذه الثوابت والمبادئ، وبما ينسجم مع النصوص الدستورية لهذا كانت علاقات المجلسين ببعضهما البعض، علاقات تكاملية وتنسيقية، حول مختلف القضايا التشريعية والقانونية، ويؤكد ذلك قلة القوانين مثار الخلاف بينهما، والتي ان وجدت تحسم بالتوافق، او الاحتكام لرأي الأغلبية البرلمانية في الجلسات المشتركة.

وقال، “لقد كنا باستمرار اعيانا ونوابا نسعى إلى قراءة التشريعات قراءة واقعية وموضوعية، وفق الصلاحيات الدستورية الممنوحة لكل مجلس، لتكون بصيغتها النهائية، قادرة على تحقيق الاهداف المرجوة منها، وبما يمكن من استمرار عملية التحديث والتطوير لتشريعاتنا، ومواكبة الاصلاح الذي يشهده بلدنا في مختلف المجالات”، لافتا الى أن “ختلاف المجلسين حول اي قانون إنما هو اختلاف الفرسان ولمصلحة الوطن، وسنستمر بأداء دورنا الوطني بعيدا عن اي حسابات اخرى”.

الى ذلك، وقف أعضاء المجلس والحكومة دقيقة صمت في بداية الجلسة وقرأوا الفاتحة على أرواح شهداء معركة الكرامة الخالدة.

واستذكر الفايز، يوم الكرامة، بكل فخر واعتزاز، فقد كان يوما من أيام الوطن المليئة بالعز والفخار، ويوما حافلا بكل معاني التضحية والفداء والشموخ، سطره جيشنا العربي المصطفوي، واجهزتنا الأمنية، وشعبنا الاردني الأصيل، في ظل قيادتنا الهاشمية المظفرة، وعميدها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال، إنه تاريخ أرخص فيه الأردنيون دماءهم الطاهرة، ليبقى الاردن حصناً منيعا شامخا، ومدافعا عن قضايا امتنا، وحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

واكد الفخر والاعتزاز بكل أم أردنية، ونشمية أردنية، وخاصة امهاتنا امهات الشهداء، فلهن منا كل الاحترام والتقدير على ما قدمن، من أجل ان نحيا ويحيا الوطن.

كما رفع الفايز باسم المجلس، أسمى آيات الولاء والعرفان، لجلالة الملك عبدالله الثاني، على جهوده الخيرة والكبيرة التي يبذلها من أجل رفعة الوطن وعزته، وإدامة أمنه واستقراره، وتوفير الحياة الحرة الكريمة لأبناء شعبه، معاهدين جلالته بأن نبقى الاوفياء لعرشه الهاشمي، ومساندين لكافة خطوات جلالته، وندعو الله العلي القدير ان يمتع جلالته بموفور الصحة والعافية، ويحفظ سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، ويديم نعمة الأمن والاستقرار على وطننا وشعبنا.

والد الكاتب نضال العضايلة في ذمة الله

Posted: 24 Mar 2022 04:21 AM PDT

وبشر الصابرين الذين اذا إصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وانا اليه راجعون

صراحة نيوز – بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تنعي عشائر الغساسنة عامة وعشيرة العضايلة خاصة، المرحوم بإذن الله تعالى  الحاج محمد عبدالعزيز العضايلة ابو عدنان

شقيق كل من المرحوم عبدالله، والمرحوم حامد، ويوسف ووالد كل من عدنان، وعادل، وعاهد، ورمضان، وناجح، وعبدالعزيز، ونضال، وراضي، ووالد سهام، وهيام.
والذي انتقل الى رحمته تعالى ظهر  هذا اليوم الخميس عن عمر يناهز 95 عاما..
سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
وسيشع جثمانه الطاهر بعد صلاة ظهر يوم غداً الجمعة من مسجد الثنية الكبير إلى مقبرة البلدة.
تقبل التعازي في ديوان عشيرة العضايلة في الثنية يومي الجمعة والسبت بعد صلاة العصر، وفي ديوان أبناء الكرك في دابوق يوم الأحد بعد صلاة العصر.
انا لله وإنا إليه راجعون.

العيسوي يُعلن مبادرات ملكية جديدة في مادبا ” 100 منزل ومصنع ومدرسة و3 حدائق”

Posted: 24 Mar 2022 03:27 AM PDT

صراحة نيوز -تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، أعلن رئيس الديوان الملكي الهاشمي، يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم الخميس، عن إطلاق حُزمة من المبادرات الملكية التنموية والتطويرية، في محافظة مادبا.
وشملت المبادرات، بناء 100 مسكن للأسر العفيفة، وإنشاء مصنع في المحافظة ضمن مبادرة الفروع الإنتاجية سيوفر ما بين 200-400 فرصة عمل، وإنشاء مدرسة أساسية للبنين لمعالجة الاكتظاظ في مدرسة أبو عبيدة الثانوية للبنين بمنطقة حنينا الوسطى في لواء القصبة، وإنشاء وإعادة تأهيل 3 حدائق نموذجية عامة وتزويدها بالألعاب في مناطق (مليح، ذيبان، جبل بني حميدة)، وتزويد مستشفى الأميرة سلمى بالأجهزة والاحتياجات الضرورية.
جاء ذلك، خلال لقاء العيسوي عدداً من وجهاء وممثلي الفعاليات الشبابية والنسوية في مادبا، حيث نقل لهم تحيات وتقدير جلالة الملك إلى أبناء وبنات المحافظة، التي تشكل نموذجاً في العيش المشترك ولحمتها وتكاتفها وتعد من المناطق الزاخرة بالأماكن السياحية والدينية والمواقع الأثرية.
وقال العيسوي، إن جلالة الملك يضع في مقدمة أولوياته تحقيق التنمية المستدامة بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية وبما يلبي تطلعات وطموحات المواطن الذي يحظى على الدوام باهتمام ورعاية ملكية، مؤكدا أن هذه المبادرات التي سيجري المباشرة بتنفيذها وفق جداول زمنية محددة بالتعاون مع الجهات المعنية والشريكة وبمتابعة وإشراف إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي.
وأكد حرص جلالة الملك، منذ تسلمه سلطاته الدستورية، على التواصل مع أبناء وبنات شعبه الوفي، والاستماع إليهم وتلمس مطالبهم واحتياجاتهم التنموية والخدمية، من خلال زيارات ميدانية لمختلف مناطق المملكة للوقوف على الواقع الحقيقي لهذه المناطق وطبيعة التحديات فيها، واللقاءات المستمرة مع مختلف الفعاليات من مختلف المناطق، والتي تتبعها مباشرة توجيهات ملكية بالعمل على الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتنفيذ مشاريع تنموية وإنتاجية مدرة للدخل تنهض بالمجتمعات المحلية وتسهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتوفر فرص العمل خصوصا لقطاع الشباب.
وبين العيسوي أن محافظة مادبا ستحظى مستقبلا بتنفيذ العديد من المشاريع في سياق المبادرات الملكية، التي يتم إطلاقها بتوجيهات ملكية لتلبية احتياجات المجتمعات والفئات المستهدفة خدميا وتنمويا، موضحا أنه تم إطلاق عدد من المبادرات الملكية في المحافظة، ونفذت مشاريع وبرامج في مختلف القطاعات التنموية والخدمية انعكست بآثارها الإيجابية على الفئات المستهدفة.
ولفت إلى الجهود الكبيرة، التي يبذلها جلالة الملك من أجل النهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام وجذب الاستثمارات التي تسهم في توفير فرص العمل لجميع شباب الوطن، مضيفا أن الرؤية الملكية لمستقبل الأردن طموحة وعمادها الإصلاح الشامل والتحديث والتطوير وصولا إلى تحقيق الهدف الأسمى، المتمثل بتحسين مستوى معيشة المواطن وتوفير الحياة الكريمة للجميع وتأمين مستقبل أفضل لجميع الأردنيين والأردنيات.
وقال، “هناك تحديات، لكن وكما يؤكد جلالة الملك، فإن الفرص أكبر والأردنيون بإرادتهم وعلمهم وعزيمتهم وتماسكهم انتصروا على هذه التحديات وأن المستقبل سيكون مشرقا وحافلا بالمحطات الجديدة من الإنجـاز والتميز تُبنى بالعمل الجاد والأفكار الريادية والإبداعية والنوعية”.
واستذكر إرادة وعزيمة البناة الأوائل من الآباء والأجداد وحماة الوطن الذين افتدوه بالمهج والأرواح وعملوا مع قيادتهم الهاشمية على بناء هذا الوطن ومؤسساته في ظل ظروف صعبة، متابعاً القول “إن الأردن ما زال يواصل مسيرته نحو التقدم والحداثة والازدهار بقيادة جلالة الملك وعزيمة وهمة الأردنيين من حوله”.
وأضاف، إن ثروة الأردن الحقيقية هي الاستثمار في الإنسان الأردني والشباب هم في صلب اهتمامات ورعاية جلالة الملك، الذي يوجه باستمرار بضرورة دعمهم وتبني أفكارهم الإبداعية ومشاريعهم النوعية التي تؤهلهم لدخول سوق العمل والمساهمة في النشاط الاقتصادي.
وبين أن التوجيهات الملكية تركز على تفعيل دور الجمعيات الخيرية والجمعيات التعاونية، خصوصاً النشطة والمتميزة منها وتمكينها من تنفيذ المشاريع الإنتاجية والتشغيلية باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز عملية التنمية، وشريك فاعل في العمل الإنساني والخيري وكذلك مساعدتها على تحسين جودة الخدمات ومستوى الرعاية المقدمة للفئات المستهدفة في المجتمعات المحلية.
واعتبر العيسوي أن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية المطالب ذات الأولوية أساسه العمل التشاركي والتعاون بين الجميع وصولا إلى تحقيق الأهداف المرجوة، إذ أن جلالة الملك يؤكد ضرورة أن تعمل المجتمعات المحلية على تحديد أولوياتها واحتياجاتها التنموية والخدمية ضمن خطة واضحة وتلبي طموحات الجميع.
ودعا إلى تكاتف الجهود لإحداث نقلة نوعية اقتصاديا واجتماعيا في المجتمعات المحلية والمبادرة إلى تشخيص طبيعة المشاكل في هذه المجتمعات واقتراح الحلول لمعالجتها وتجاوزها.
من جانبهم، ثمّن وجهاء وأبناء وبنات المحافظة، جهود جلالة الملك عبدالله الثاني، لخدمة الوطن وقضايا الأمة، وسعي جلالته الحثيث، داخلياً وخارجياً، للنهوض بالواقع الاقتصادي، وتوجيهات جلالته المستمرة بتنفيذ مبادرات ومشاريع تسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.
وأكدوا، خلال مداخلاتهم، اثناء اللقاء، الذي حضره محافظ مادبا نايف الهدايات، أهمية المبادرات الملكية لجهة تمكين المواطن وتعزيز دوره في مسيرة التنمية المستدامة، مستعرضين أبرز احتياجات ومطالب أبناء وبنات المحافظة، سعياً لتلبيتها ضمن الموارد المتاحة.
وتركزت المطالب والاحتياجات التي تناولها المتحدثون في إيجاد حلول لمشكلتي الفقر والبطالة في المنطقة، ودعم المزارعين والمشاريع الزراعية والتشجيع عليها، ودعم برامج التشغيل عبر التركيز على تنفيذ المشاريع الإنتاجية الموفرة لفرص العمل، وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والبُنى التحتية، ودعم الجمعيات الخيرية والأندية الرياضية والشبابية، وإنشاء الملاعب والحدائق، وجذب الاستثمارات للمنطقة.
وطالبوا بتوفير التدريب المهني التشغيلي، عبر إيجاد مراكز متخصصة، والعمل على تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً وسياسياً، ودعم البلديات لمواجهة مديونياتها، ودعم الشباب ولا سيما المبدعين منهم، وتأسيس مراكز متخصصة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة، وإيجاد حلول لمشكلات النقل العام، وتنشيط السياحة، خاصة وأن المحافظة تزخر بالمواقع السياحية المهمة.
ودعوا إلى استثمار أراضي الواجهات العشائرية في المشاريع الزراعية، ورعاية المبادرات الريادية التي تُعنى بتطوير القطاع السياحي.
وفي ختام اللقاء، أكد العيسوي أن جميع القضايا والاحتياجات والمطالب التي جرى التطرق إليها سيتم رفعها إلى جلالة الملك، مشيراً إلى أن بعض المطالب والقضايا، التي تم طرحها، سيتم متابعتها مع الحكومة لدراستها ووضعها على سلم أولوياتها.
وتستهدف مبادرة مساكن الأسر العفيفة، التي أطلقت بتوجيهات ملكية في العام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير الحياة الكريمة للأسر المستفيدة التي تعد الأكثر عوزاً واستحقاقاً، ويجري اختيارها وفق أسس تراعي تحقيق العدالة والشفافية التي تعتمدها وزارة التنمية الاجتماعية، فيما يجري تصميم المساكن وفقاً لأعلى المواصفات الهندسية والفنية، التي تأخذ بالاعتبار ظروف المستفيدين، ولا سيما ذوي الإعاقة منهم.
كما تُولي المبادرات الملكية اهتماماً بقطاع التعليم، من خلال إنشاء أبنية مدرسية جديدة وإضافة غرف صفية لمدارس قائمة، وتزويدها بالمكتبات والمختبرات والمشاغل، لصقل مواهبهم وتوفر لهم البيئة المناسبة لإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم، فيما ترتكز فكرة “الفروع الإنتاجية” التي أطلقت بتوجيهات ملكية في العام 2008، على إقامة فروع إنتاجية للمصانع والشركات الكبرى توفر فرص عمل للشباب بعد الخضوع لبرامج تدريبية تأهيلية للعمل في هذه المصانع.

نقل مريض من مستشفى الأمير الحسين لمستشفى السلط جراء تعطل خط الأكسجين

Posted: 24 Mar 2022 03:22 AM PDT

صراحة نيوز – أكد مدير مستشفى الأمير الحسين في منطقة عين الباشا الدكتور محمد العابد، نقل مريض من  المستشفى إلى مستشفى السلط الحكومي بعد تعطل خط أوكسجين في المستشفى.

وبحسب العابد إن العطل حدث بسبب كسر في خط أوكسجين لافتا الى  أن كافة الأمور في المستشفى تحت السيطرة، وجميع المرضى بخير. 

من جهتها أوضحت وزارة الصحة أن المستشفى تحت التوسعة لقسم الطوارئ منذ مدة شهر تقريبا، وخلال عملية الحفر صباح اليوم الخميس تعرض أحد خطوط الغازات الطبية إلى الضرر مما أدى إلى خلل في تزويد الأوكسجين للمستشفى.

وبينت أنه كان يوجد في المستشفى مريض واحد فقط يعتمد على الأوكسجين وهو مريض كورونا حيث جرى نقله لمستشفى الجاردنز وتم التأكد من وصوله إلى المستشفى بحالة جيدة، وهو الإجراء الإعتيادي المتبع في حالات وصول مرضى الكورونا الى المستشفيات.

وأكدت الوزارة أن جميع المرضى في المستشفى لم يـتأثروا نتيجة هذا الخلل، وأشارت إلى وجود عدد كاف من اسطوانات الأوكسجين في المستشفى لاستخدامها عند الحاجة لحين اصلاح الخلل سريعا.

 

وزارة السياحة تتسلم المعايير الوطنية المهنية لمهنة دليل سياحة المغامرة المختص

Posted: 24 Mar 2022 02:23 AM PDT

صراحة نيوز – أكد أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، أهمية تحديد الأولويات والاحتياجات اللازمة لمزودي الخدمات السياحية من خلال أسس علمية وبطريقة منظمة، لافتاً الى ضرورة التركيز بالفترة القادمة على تطوير عمل مزودي الخدمات بالمواقع السياحية.

وتسلم الدكتور حجازين من مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة خلال إجتماع عقد في مقر الوزارة اليوم الأربعاء، المعايير الوطنية المهنية لمهنة دليل سياحة المغامرة المختص الذي اشتمل على عدة محاور هي ( الوديان، المسير مع المبيت، التسلق الرياضي، تسلق الجبال).

وبين الدكتور حجازين، أن الوزارة ستركز على محورين، الأول تطوير المعايير لمزودي الخدمات حسب القطاعات سواء كانت فنادق أو مطاعم ونقل سياحي متخصص وغيرهم من مزودي الخدمات، والمحور الثاني التدريب والتعليم من خلال مناهج متخصصة وكوادر تدريبية مؤهلة.

وقال رئيس مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة محمد القاسم، إنه تم تطوير المعايير المهنية وفق اطار منهجي وعلمي بالتعاون مع الشركاء في القطاع العام والخاص، الى جانب هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية التي قام فريقها المتخصص بالاشراف على ورش عمل تطوير المعايير، بالاضافة الى الخبراء العاملين في هذا المجال.

وقال إن المعايير الوطنية للمهن السياحية التي يضعها المجلس تعتبر مدماكا رئيسا في عملية تحديث وتطوير هذه المهن والقوى البشرية العاملة بها، مؤكداً أن المجلس يعمل على عكس وتحديث متطلبات القطاع الخاص والمشغلين على المعايير المهنية والوظيفية للمهن السياحية، ما سينعكس ايضاً على البرامج التدريبية للقادمين الجدد الى سوق العمل أو العاملين فيه.

وبين القاسم، أن المجلس يسعى من خلال عمله الى (رفع مستوى مخرجات منظومة التدريب والتعليم المهني والتقني وتطوير) قوى بشرية تمتلك كفاءات ومهارات في القطاع السياحي الوطني، وتقدم خدمة مميزة ومستوى عال من الاحترافية، بالاضافة الى خلق فرص عمل للقادمين الجدد من الشباب خاصة في قطاع سياحة المغامرة والذي سيكون له مستقبلا هاما في كافة أنحاء المملكة.

“عمليات جراحية على الهواء مباشرة” بمستشفى الكندي للمشاركين في مؤتمر الجميعة الثالث

Posted: 24 Mar 2022 02:10 AM PDT

صراحة نيوز ــ تقيم جمعية جراحة السمنة الأردنية على هامش المؤتمر الثالث للجمعية والذي يرعاه وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، مساء اليوم الخميس الموافق 24 آذار في فندق الرويال، ورشة عمل للأطباء المشاركين ومعهم الكوادر الفنية والتمريضية، حيث سيتم بث عمليات جراحية خاصة بعلميات السمنة والبدانة من مستشفى الكندي إلى قاعة المحاضرات مباشرة بمشاركة نحو 100 طبيب مرموق ومعروف من 30 دولة أبرزها أمريكا وكندا ودول عربية وغيرها، كما سيتم الخوض في نقاشات علمية وفنية وطبية حولها من قبل المختصين الذين سيشاهدون العمليات على الهواء مباشرة عبر تقنيات البث المرئي.

ومن الجدير ذكره أن مؤتمر جراحة السمنة الذي سيفتتح مساء اليوم تحت عنوان “مرض البدانة والسمنة ومضاعفاتهما وطرق العلاج الحديثة” سيعقد في دورته الثالثة في العاصمة عمان برعاية وزير الصحة لمدة ثلاث أيام سيناقش خلالها أوراق علمية متخصصة تتعلق بالبدانة والسمنة وجراحتهما باعتبار أن مرض البدانة بات مقلقًا ومنتشرًا بشكل كبير بين جيمع فئات المجتمع وفي كل الدول

الخضيري يُحذر من الإشاعات والفتنة يوم انتخابات المقاولين 

Posted: 24 Mar 2022 02:06 AM PDT

       صراحة نيوز – حذر  رئيس كتلة ” وطن ” لإنتخابات المقاولين المهندس أيمن الخضيري   من الإشاعات التي قد يطلقها البعض يوم الإنتخابات التي ستجري يوم غد الجمعة لإنتخاب مجلس جديد لنقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية  في دورتها الرابعة والعشرين

  وأكد  في تصريح صحفي  أنه يراهن على وعي الزملاء اعضاء النقابة بعدم الإلتفات الى الأكاذيب والإشاعات التي يُطلقها من وصفهم بأصحاب النفوس المريضة بغية التأثيرعلى الناخبين وبث الفتنة بينهم لتغيير قناعتهم وتوجهاتهم مشددا ان كتلة ” وطن ”  مؤمنين   بقدرة الزملاء على انتخاب من هم في مستوى المرحلة لاعادة الهيبة للمجلس وتعزيز دور القطاع باعتباره شريك اساسي في التمية والنهوض بالوطن. 

وتشهد انتخابات المقاولين التي ستجري يوم غد الجمعة تنافسا شديدا بين ثلاثة كتل هي وطن برئاسة المهندس الخضيري والمقاول برئاسة النقيب الأسبق م وائل طوقان والوفاء برئاسة نقيب الدورة الحالية الثالثة والعشرون م احمد اليعقوب اضافة لخمسة مرشحين مستقلين لعضوية المجلس .

 أ.د. ساري حمدان  يوقع اتفاقية رعاية دوري Blink للجامعات مع الاتحاد الأردني لكرة السلة

Posted: 24 Mar 2022 01:37 AM PDT

صراحة نيوز – قام الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الاهلية “رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ” بتوقيع اتفاقية رعاية دوري Blink للجامعات الذي يقام خلال الفترة 8 أيار وحتى 29 حزيران مع رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة السيد محمد عليان، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاثنين الموافق 21-3-2022 في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

حيث يتم بموجب هذه الاتفاقية إقامة بطولة سنوية في لعبة كرة السلة لطلبة الجامعات الأردنية الأعضاء في الاتحاد، على أن تستمر لفصلين دراسيين في المواسم اللاحقة، بالإضافة إلى تأهيل جيل من المدربين من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية، والعمل على تصنيف أكبر عدد منهم كمدربين معتمدين لدى مركز إعداد القيادات الشبابية التابع لوزارة الشباب أو الاتحاد الأردني لكرة السلة.

 وأبدى الأستاذ الدكتور ساري حمدان اعتزازه بمبادرة الاتحاد الأردني لكرة السلة بإقامة دوري رسمي مؤسسي للجامعات الأردنية وبدعم من Blink، والتي تعد خطوة نحو تطوير كرة السلة في الجامعات مما ينعكس إيجابا على تطوير السلة الأردنية، والتي قاد مجلس الاتحاد الحالي مسيرتها بنجاح خلال الأعوام السابقة مما أعاد لها ألقها.

كما أكد حمدان على أن الهيئة الإدارية للاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية تؤكد حرصها على إنجاح وتعظيم المبادرة وتوفير كل الإمكانيات والأدوات في الجامعات لإطلاق الدوري بأحدث وأبهى صورة، مبدياً حماسه لرؤية مزيد من الاستثمار في بنية الملاعب بالجامعات وإحداث برامج مشابهة في كل الرياضات.

وأعرب رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة السيد محمد عليان عن فخره بالعلاقة العميقة التي تربط بين الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية والاتحاد الأردني لكرة السلة، والتي اثمرت عن اتفاقية تضع فيها الجامعات كافة ثقتها بتنظيم الاتحاد لدوري الجامعات الأردنية لكرة السلة.

كما أشار السيد نبيل أبو عطا أمين سر الاتحاد الأردني لكرة السلة إلى أن العمل بهده الاتفاقية بدأ سابقاً لموعد المؤتمر الصحفي من خلال إقامة دورة تدريبية لمدربي الجامعات قبل بدء الدوري، بالإضافة إلى أنه سيتم عقد دورة حكام مستجدين لمشرفي النشاط الرياضي في الجامعات، وأكد على أن الهدف الأساسي من تنظيم دوري Blink للجامعات يمتد إلى توسيع قاعدة اللعبة والاحتكاك مع القاعدة الجماهيرية الشابة التي تزخر بها الجامعات الأردنية، وشدد على أن الدوري هو أحد الحلقات الأساسية في برنامج التطوير الشامل الذي سيعلن عنه الاتحاد الشهر المقبل، وأن النسخة الأولى منه ستكون تحت مجهر الاتحاد والداعم من أجل اتقان التنظيم بأعلى مستوى ممكن لخدمة اللعبة بالشكل الحقيقي.

وحضر توقيع الاتفاقية أمين سر الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الدكتور مصطفى العطيات، وأمين سر الاتحاد الأردني لكرة السلة المهندس نبيل أبو عطا.

جامعة عمان الأهلية تحتضن المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته 54

Posted: 24 Mar 2022 01:32 AM PDT

صراحة نيوز – تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور وجيه عويس وزير التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، تحتضن جامعة عمان الأهلية وبالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية مطلع الأسبوع المقبل المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته 54 على مسرح الأرينا الثقافي في الجامعة وفندق الموفنبيك عمان، وذلك يوم الأحد الموافق 27-3-2022 في تمام الساعة العاشرة صباحاً وعلى مدار يومين. حيث سيشارك في هذا المؤتمر ما يزيد عن مائة جامعة عربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال