صراحة نيوز

الثلاثاء، 29 مارس 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الخصاونة يتفقد الأسواق بالعسكرية والمدنية

Posted: 29 Mar 2022 02:53 AM PDT

صراحة نيوز – تفقد رئيس الوزراء بشر ‏الخصاونة  المؤسَّستين الاستهلاكيَّتين المدنيَّة والعسكريَّة، واستمع من إدارتيّ إلى التَّدابير والإجراءات المتَّخذة لضمان توفير السِّلع للمواطنين بأسعار عادلة وكميَّات وافرة، خلال شهر رمضان المبارك وما بعده.

عبدالله وادي المجالي نائب لرئيس بلدية شيحان

Posted: 29 Mar 2022 01:27 AM PDT

محمود المجالي/ القصر
انتخب اعضاء بلدية شيحان المكونه من عدة مناطق القصر الربة الياروت السماكية عضو البلدية عبدالله المجالي ليمثلهم نائباً للرئيس .

لماذا لا تطبّق ضريبة الصفر على انتاج الحليب كما طبّقت على الزيوت ؟ …

Posted: 29 Mar 2022 01:24 AM PDT

صراحة نيوز – كتب : د. ماهر الحوراني
قرار السَّماح بإمكانيَّة استخدام الحليب المجفَّف في صناعة الألبان، وفتح المجال أمام الرَّاغبين باستيراده من الخارج لهذه الغاية، ودراسة فتح الباب أمام استيراد الأبقار الحيَّة، بما يسهم “كما ذكر القرار” في المحافظة على استقرار أسعار الألبان في الأسواق، ويوفِّر هذه السلعة الأساسيَّة بأسعار عادلة، خلال شهر رمضان المبارك وما بعده.
والغريب هنا … أن متخذي القرار لم يلحظوا أن طن الحليب المجفف “البودرة” يكلف 7500 دولارا حيث سيكون سعر لتر الحليب على المستهلك 65 قرشا ، بينما يبيعه منتجو الحليب الطَّازج في الاردن بـ 55 قرشا؟!.
ترى لماذا هذا القرار علما أن اسعار الاعلاف والشحن ارتفعت ، وهل سيكون هناك توفير على المواطن حقا ؟
ام أن هنالك مستثمرون جدد سيدخلون على خط الالبان وبأذهانهم دولة معينة للاستيراد منها ؟
أوليس المتضرر من ذلك هو المزارع بسيط الحال الذي يعتاش من بيع حليب بقراته؟ فلماذا الاستقواء على المزارعين ؟علما ان هذا القطاع يعيل خمسمائة ألف عائلة على الأقل!!
فأين دور الحكومة لحماية هذه الفئة من الشعب ، فالأفضل أن نحافظ على المزارع و دخله من الابقار أفضل من أن يبيع أبقاره و يصبح عالة على الدولة.
كما انه من الأجدر تشكيل لجنة تقوم بحساب التكاليف على منتجي الحليب ومن ثم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن.
ثم لماذا لا يتم محاسبة تجار الحديد و الاسمنت وتجار الزيوت وتجار الحبوب بنفس الطريقة ؟
ولماذا لا تُحسب الكُلف وتُنزّل ضريبة الصفر على إنتاج الحليب والمصانع كما تم تنزيلها على الزيوت ؟ فمن باب أولى تنزيل الضريبة على الحليب الطازج و منتجات الالبان للصفر لأنها مادة أساسية أهم من الزيوت.
كما ان قانون ضريبة الدخل نصّ على إعفاء مبيعات أول مليون دينار وإعفاء أول 50 الف دينار من الدخل المتأتي من النشاط الزراعي ..بعد ان كان يتم إعفاء أول مليون من الدخل، وكان الأحرى عند تعديل القانون إعفاء الدخل من القطاع الزراعي بالكامل لتشجيع القطاع الحيوي الذي يشكل ركيزة للامن الغذائي .
كما نصّ قانون ضريبة الدخل على اقتطاع 20% ضريبة دخل من القطاع الزراعي وتم معاملته مثل باقي القطاعات، وكذلك تم شموله بنسبة 1% مساهمة سداد الدين العام ، كما تم فرض ضريبة مبيعات على الحليب الخام بواقع 4% ..
الى جانب تخفيض الدعم على الأعلاف بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وعدم تنفيذ التوجه الحكومي لتشجيع زراعة الاعلاف.
رغم ارتفاع سعر الأعلاف قبل الحرب الأخيرة ” في اوكرانيا ” لأكثر من الضعف عنه في بداية العام الماضي وازداد الارتفاع بعد بدء الحرب !!.
فالحل ليس استيراد أبقار أوحليب مجفف “بودرة ” ، فالبقر المستورد سيأكل أعلاف و الاعلاف سعرها “طاير” ….الحل هو زراعة الأعلاف و تنزيل الضريبة مؤقتا حتى تزول المشكلة الرئيسية.

بنك الإسكان يشارك مريضات مركز الحسين للسرطان  الاحتفال بعيد الأم

Posted: 29 Mar 2022 01:01 AM PDT

صراحة نيوز – ترجمة لاستراتيجية مسؤوليته المجتمعية وبمناسبة عيد الأم، شارك بنك الإسكان في زيارة عدد من السيدات ممن يتلقين العلاج في مركز الحسين للسرطان، وذلك ضمن برنامج دعم البالغين بهدف تقديم الدعم المعنوي والنفسي لهن خلال فترة العلاج.
ومثّل بنك الإسكان في هذه  الزيارة التي نظمتها مؤسسة الحسين للسرطان وشملت أكثر من 30  سيدة كل من رئيس مجموعة العمليات والدعم السيدة ابتسام الأيوبي، ومدير تنفيذي التسويق والاتصال المؤسسي السيدة غدير البريشي، بالإضافة إلى فريق مؤسسة الحسين للسرطان.
وأكدت الأيوبي على تقدير واعتزاز بنك الإسكان بجميع الأمهات الأردنيات وبأدوارهن القيمة في خدمة المجتمع، وقالت: “تأتي مشاركتنا الاحتفال بعيد الأم مع السيدات في مركز الحسين للسرطان اهتماماً منا بالمساهمة في رفع معنوياتهن خلال رحلة العلاج، وتعبيراً عن إعجابنا بقوة عزيمتهن وإرادتهنّ الجبارة في مواجهة مرض السرطان”.
وحسب الأيوبي تأتي هذه الزيارة في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة التي تربط بين بنك الإسكان ومؤسسة الحسين للسرطان حيث يحرص البنك وباستمرار على دعم المؤسسة لتمكينها من تحقيق أهدافها وتوفير أفضل علاج شمولي لمرضى السرطان في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط.
من جانبها، أعربت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، السيدة نسرين قطامش، عن شكرها وتقديرها للفتة الإنسانية التي قام بها بنك الإسكان لدعم المريضات ورفع معنوياتهن، مشيرة إلى أن هذه المبادرة هي امتداد لعلاقة شراكة استراتيجية أثبت فيها البنك أنه خير داعم ومساند لجهود المؤسسة في توفير الرعاية الشمولية لأكبر عدد من مرضى السرطان وفقاً لأفضل المعايير.
تجدر الإشارة إلى أن بنك الإسكان يرتبط بعلاقة تعاون استراتيجية مع مؤسسة الحسين للسرطان منذ عدة سنوات، ويوجد باستمرار كراع وداعم ومشارك في مختلف برامج المؤسسة وقد شملت الشراكة للعام الحالي دعم البنك للمؤسسة في تنفيذ مجموعة من برامجها والمتمثلة في برنامج صندوق الجامعات لمرضى مركز الحسين للسرطان، وبرنامج دعم المرضى البالغين، وجائزة مؤسسة الحسين للسرطان للإعلاميين، والحملة السنوية التوعوية لسرطان الثدي، إضافة إلى برنامج سوار التطوعي.
-انتهى-

 

نبذة عن بنك الإسكان
تأسس بنك الإسكان – الذي يُعد اليوم واحداً من أكبر البنوك على الصعيدين الأردني والإقليمي وأكثرها تطوراً- في عام 1973، كأول بنك متخصص في تقديم التمويل الائتماني اللازم لدفع عجلة العمران السكاني في الأردن برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد تحوله إلى بنك تجاري شامل في عام 1997 تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار أي ما يعادل (444 مليون دولار أمريكي).
وبفضل أدائه المتنامي وجودة أصوله ومتانة قاعدته الرأسمالية واستراتيجيته الثاقبة، رسخ البنك مكانته كصرح مصرفي يدعم عملائه من الأفراد والشركات ويقدم لهم مجموعة من الخدمات والحلول المصرفية والمالية والاستثمارية المبتكرة التي تُضاهي أفضل الخدمات المصرفية العالمية.
عُرف بنك الإسكان منذ تأسيسه بريادته في تقديم العديد من الخدمات المصرفية وتمكنه من إدخال مفاهيم مبتكرة في السوق المصرفي، ويقوم اليوم بدور رئيسي في التحول الرقمي الحديث الذي يشهده القطاع المصرفي الأردني.
وينفرد البنك، الحائز على العديد من الجوائز وشهادات التقدير المحلية والإقليمية والعالمية، بشبكة فروعه الداخلية والخارجية الواسعة في كل من الأردن وفلسطين والبحرين، إضافة الى البنوك والشركات التابعة داخل الأردن وخارج الأردن في كل من الجزائر وسوريا ولندن، ومكاتب التمثيل في العراق والامارات وليبيا.

وفد طلابي من الجامعة الألمانية الأردنية يزور مركز العلاج بالخلايا الجذعية

Posted: 29 Mar 2022 12:58 AM PDT

صراحة نيوز – زار وفد من طلبة كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية بالجامعة الألمانية الأردنية مركز العلاج بالخلايا الجذعية في الجامعة الأردنية، وذلك كجزء من الأنشطة المرتبطة بمساق استوديو تصميم مرافق الرعاية الصحية الذي تشرف عليه كل من الدكتورة أميمة العرجا والمهندسة دانا مصاروة.
وقدم عدد من الأطباء العاملين في المركز ايجازا حول وظائف المركز وتصميمات الغرف والمتطلبات المحددة في تصميم مركز العلاج بالخلايا الجذعية، إضافةً الى تفاصيل البناء وقواعد التصميم المقيدة لمثل هذه المراكز .
كما تعرف الطلبة على اهداف وواجبات المركز الذي أنشأته الجامعة الأردنية كمركز مستقل و معتمد من مجلس التعليم العالي، وعلى استخدام الخلايا الجذعية البشرية للأغراض العلاجية، وكيف يمكن بناء هذه المراكز ولوائحها ومتطلباتها المحددة ليتمكنوا من تصميم نماذج مماثلة لمركز علاج الخلايا الجذعية.
من جهتها أشارت الدكتورة العرجا الى أهمية الزيارات الميدانية في اثراء خبرات الطلبة العملية، مشيرةً الى تزايد استخدام الخلايا الجذعية البشرية للأغراض العلاجية في السنوات الأخيرة، والذي يعد شكل راسخ من العلاج لتوسيع وتوليد الأنسجة البشرية وحتى الأعضاء مثل الجلد لعلاج ضحايا الحروق والآفات الجلدية لمرضى السكري وأمراض الجلد الأخرى.

لماذا فعلوا ذلك؟

Posted: 28 Mar 2022 09:58 PM PDT

صراحة نيوز – بقلم حسين الرواشدة 

يذهب (165) ألف مواطن، ممن يحق لهم الانتخاب، إلى مراكز الانتخابات، يأخذون أوراق الاقتراع، ثم يتوجهون للصندوق ويضعون فيه "أوراقهم" بيضاء، هؤلاء يشكلون أكثر من 10 % من الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات المحلية التي جرت قبل أسبوع، فلماذا فعلوا ذلك؟
هذا السؤال يبدو وجيها، ليس فقط لأن هذه العينة الكبيرة امتنعت عن التصويت، فلدينا نحو 3 ملايين ناخب امتنعوا أيضا، ولكن لأنها كشفت لنا صورا أخرى غير تلك التي عكسها الذين جلسوا في منازلهم، ولم يحملوا أنفسهم مشقة الخروج، أو الوقوف أمام الصناديق، ما يعني أن هؤلاء الذين يمثلون هذه العينة انتخبوا فعلا، ومارسوا حقهم القانوني، وربما الأخلاقي، لكنهم اشهروا "لا" كبيرة بوجه المترشحين أولا، وقانون الانتخاب ثانيا، والمناخات السياسية والاجتماعية، والانتخابية أيضا.
هذه"الأوراق البيضاء"التي أشهرت"لا"، ‏يمكن أن تفهم بأكثر من سياق، بعضها استند على فكرة الاحتجاج على القانون، الذي قسم المجتمع إلى مجاميع وجدت مظلتها بالعشيرة، وحين لم تجد العشيرة مجالا للتوافق على كتلة تمثلها، انقسمت العشيرة نفسها إلى عشائر، وهذا ما حدث على صعيد المحافظات والالوية التي احتدم فيها الصراع الانتخابي بين فئاتها الاجتماعية، حتى وصل إلى العائلة الصغيرة نفسها.
يمكن أن تفهم، ثانيا، في سياق عدم الاقتناع بالأسماء والبرامج، فمعظم الذين ترشحوا من أصحاب "الكفاءات" المتواضعة، ولا يوجد لديهم أي برامج واضحة لإنقاذ البلديات أو تفعيل المجالس، كما أن دوافعهم للترشح أغلبها نفعية أو وجاهة اجتماعية، وبعضهم إفراز لأحزاب "اختبأت" خلف عشائر، أو وجوه مكررة لم تقدم أي إنجاز.
يمكن أن يفهم، ثالثا، في سياق "تبرئة" الذمة، فهؤلاء تعهدوا أمام مترشحين تربطهم بهم روابط اجتماعية أو مصلحية، أو التزموا بعهود قطعوها على أنفسهم، أن ينتخبوا، وقد فعلوا ذلك إبراء للذمة، ولكنه ابراء "منقوص"، وإن كان يرفع عنهم العتب الاجتماعي أو الضغوطات الاجتماعية.
يمكن أن يفهم، رابعا، في سياق "الكيد" الذي يمارسه ‏بعض الناخبين، سواء من جهة الوعود المغشوشة بدافع الانتقام من بعض المترشحين، أو بدافع الحصول على ثمن مقابل أو منافع، وهؤلاء الذين فعلوا ذلك، إنحازوا لسلوكات لا أخلاقية، وأعتقد أن عددهم ليس كبيرا.
يمكن أن يفهم في سياق خامس، وهو"المجاملات"الاجتماعية ‏التي تدفع بعض الأردنيين إلى ممارسة نوع من"الشيزوفرينيا"، إذ يضمرون داخل أنفسهم بعض المشاعر والقرارات والقناعات، لكن سرعان ما يفعلون عكسها، سواء بدافع ضميري، أو لحسابات أخرى غير مفهومة أحيانا.
ثمة سياقات أخرى، ‏لكن كلها تصب باتجاه "لغة" احتجاج متنوعة اللهجات على العملية الانتخابية، وعلى الواقع أيضا، المهم أن نفهم رسائلها، ونتعامل معها بمنطق آخر، غير الذي سمعناه من بعض المسؤولين حول عزوف الأغلبية من المواطنين عن الانتخابات، استنادا لتصنيفات "الكتلة" الفاعلة وغير الفاعلة، فهؤلاء" فاعلون" نظريا، لكنهم معطلون" بكسر الطاء وفتحها معا" عمليا، وهؤلاء صرفوا يأسهم وإحباطهم بعملة أخرى، لم نألفها في أسواق الاحتجاج المتداولة.
"156" ألف ورقة بيضاء، رقم كبير، وربما "لغز" كبير، ‏يحتاج لمن يفكه سياسيا واجتماعيا، ولو كان لدينا مراصد علمية اجتماعية، أو صحافة استقصائية، لتحركت على الفور لاسعافنا بفهم ما حدث، وما دام ذلك لم يحصل حتى الآن، فإن من واجب الهيئة المستقلة للانتخاب، التي أعلن رئيسها هذا "الرقم"، وهو موقف يحسب له، أن تضعنا أمام تفاصيل أخرى لخرائط الانتخابات، لنكتشف حالة مجتمعنا التي تتعمق داخلها إبداعات وفنون الاحتجاج، على حساب العمل والإنتاج.

الدولة الأردنية بين العشائرية والحزبية

Posted: 28 Mar 2022 09:55 PM PDT

صراحة نيوز – بقلم د. هايل ودعان الدعجة

في اطار الحديث عن مشروع الاصلاح الوطني ، تبرز هناك وجهات نظر مختلفة حول علاقة كل من العشائرية والحزبية بهذا المشروع ، وايهما يسبق او يعتمد على الاخر ،او ايهما الذي يشكل الارضية بالنسبة للدولة الاردنية منذ تأسيسها وحتى الان . الامر الذي يدفعنا للتذكير والتأكيد على ان الدولة الاردنية قامت وما تزال تقوم على ثلاثة اركان هي :

– مؤسسة العرش .

– المؤسسة العسكرية والامنية .

– المؤسسة العشائرية الرافد الرئيس للركن الثاني .

وان اي خلل او ضعف في اي ركن من هذه الاركان الثلاثة .. سينعكس سلبيا وسيمثل خطرا حقيقيا على الدولة الاردنية قد يصل حد تهديد وجودها ، وان الاحداث الشاهدة على ذلك كثيرة .

وحول ما يقال هنا وهناك بان قيام الدولة ارتبط بتطور الاحزاب ، فاننا نتساءل اذا ما كان هناك تفسيرا لضعف الاقبال على الانتخابات النيابية والبلدية ومجالس المحافظات في العاصمة عمان واحتلالها المرتبة الاخيرة بين جميع المحافظات ، وذلك رغم انها تضم الشرائح الحزبية والمسيسة والمتعلمة والمثقفة ، مقارنة ببقية المحافظات التي تعد السبب الرئيس برفع نسبة الاقبال في ظل ارتفاع النسب فيها والتي قد تصل الى ٦٠٪؜ او ٧٠٪؜ او حتى ٨٠٪؜ ، مقارنة بالعاصمة عمان معقل المدنية والعمل السياسي والحزبي والتي لا تتجاوز بها النسبة ١٠٪؜ او ٢٠٪؜ .

وبماذا نفسر ايضا ، تحقيق الاردن اعلى النسب في التعليم والنمو الاقتصادي والتطور العمراني وتحقيق الانجازات الحضارية والصروح العلمية والطبية في فترة الستينات والسبعينات والثمانيات التي شهدت غياب العمل الحزبي بسبب تعطل قانون الاحزاب منذ عام ١٩٥٧ .. لا بل كان الانتساب الى الاحزاب هو اكبر عقبة في طريق المواطن الذي يبحث عن وظيفة او مستقبل . في مقابل تراجع التعليم والصحة وتردي الاوضاع الاقتصادية وانتشار البطالة والفقر والفساد وارتفاع حجم المديونية التي وصلت ارقاما فلكية مع استئناف الحياة الحزبية عام ١٩٩٢ ..

مع التذكير بانه لم تترشح اي امرأة لخوض انتخابات رئاسة البلديات في الانتخابات الاخيرة وعددها ١٠٠ بلدية بافتراض قيام الدولة الاردنية من خلال رفع الوعي وتطور الاحزاب والعمل الحزبي كما يقول .. على الاقل كنا سنشاهد ولو امرأة حزبية واحدة تخوض مثل هذه الانتخابات .

وهل كنا نتخيل وجود دولة اردنية لولا القيادة الهاشمية وحكمتها وحنكتها وقد وضعت بلدنا على خارطة السياسة العالمية .. وهل لنا ان ننسى تلك الملحمة البطولية التي سطرها الجيش الاردني في معركة الكرامة مثلا .. وهو الجيش الذي يعتمد في تكوينه وتأسيسه على ابناء العشائر التي تزوده بهذه العناصر الشجاعة والبطلة . مقارنة ببعض الاحزاب ذات الارتباطات والاجندات الخارجية التي كانت تعمل لحساب زعامات ودول عربية كانت تستهدف قيادة الاردن وامنه واستقراره.

مع التأكيد والتذكير ايضا بان لا احد منا الا ويتطلع الى اكتمال عناصر مشروعنا الاصلاحي ببعده السياسي والحزبي تحديدا على امل الوصول الى الغاية المراد تحقيقها من ذلك ممثلة بالعدل والعمل المؤسسي البرامجي (الحزبي) ، ولكن دون انكار للعشائرية (والخصوصية الاردنية) كمنظومة قيمية واخلاقية وطنية امكنها الحفاظ على ثبات الاردن واستقراره في ظل وجود مؤسسة العرش والمؤسسة العسكرية والامنية، بطريقة عوضتنا عن غياب ما نصبوا اليه من اهداف في مشروعنا الاصلاحي عبر السنوات الماضية..

ففي مقالته عن منصات التواصل قبل فترة فقد راهن جلالة الملك على ما بداخلنا من ضوابط وروادع ممثلة بمجموعة القيم التي تجسد الاخوة والتضامن والتكافل والتعامل معها كمرساة تنجينا وتمدنا بالثبات والمنعة في مواجهة العواصف والتحديات .. وقد شبه جلالته هذه القيم بالدرع الواقي الذي مكن الاردن من الثبات في وجه الصعاب والمحن .

مع التذكير بان مستودع هذه القيم هي المكونات المجتمعية الاردنية كالعشائر وغيره

مبروك دكتور إبراهيم الجراح حصولك على شهادة الدكتوراه بتقدير امتياز 

Posted: 28 Mar 2022 09:38 PM PDT

صراحة نيوز – أتقدم انا الإعلامي محمد الجراح والعائلة باسمي وباسم  اشقائي بأجمل التهاني والتبريك من عمي

المحامي احمد الجراح ابو صهيب بحصول ابن  العم  إبراهيم  على درجه الدكتوراه من جامعة University of Illinois Urbana-Champaign الأمريكية تخصص الهندسه النوويه بتقدير امتياز

منها للأعلى أن شاء الله للدكتور  ابراهيم  الغالي ….ألف ألف مبارك للأهل وللعائلة وللوطن وقائد الوطن والعودة سالمآ  لخدمة الوطن وقائد الوطن

بكين: سنرد على العقوبات الأمريكية ضد روسيا التي تضر بالصين

Posted: 28 Mar 2022 09:30 PM PDT

صراحة نيوز – قال وانغ ون بين المتحدث باسم الخارجية الصينية، إن سلطات بلاده تعتزم اتخاذ التدابير اللازمة للرد على العقوبات الأمريكية ضد روسيا والتي تضر بمصالح الصين.

وأضاف المتحدث الصيني الاثنين: “أريد أن أؤكد أن المشكلة الآن، ليست في أن هناك من يساعد روسيا في الالتفاف على العقوبات. لقد تعرضت الدول التي لها علاقات تجارية واقتصادية منتظمة مع روسيا، والصين من بين هذه الدول، لأضرار لا مبرر لها. ستتخذ الصين كل الإجراءات اللازمة وتحمي بقوة الحقوق المشروعة للشركات والأفراد في بلدنا”.

وشدد الدبلوماسي الصيني، على أنه يجب على الجانب الأمريكي عند حل القضية الأوكرانية والعلاقات مع روسيا، أن يأخذ في الاعتبار مخاوف وقلق الجانب الصيني.

وشدد على أن 140 دولة من بين أكثر من 190 دولة عضو في الأمم المتحدة، لم تنضم إلى العقوبات أحادية الجانب ضد روسيا. وقال: “وهذا يعني أن معظم دول العالم، تتخذ موقفا حذرا ومسؤولا بشأن هذه القضية”.

وختم الدبلوماسي الصيني بالقول: “آمل أن تظهر الأطراف المعنية رباطة جأشها، وأن تركز جهودها على دفع عجلة المفاوضات وألا تسعى لتشديد العقوبات”.

تاس

عاجل .. مقتل شخص بعيار ناري داخل مسجد بالزرقاء

Posted: 28 Mar 2022 09:18 PM PDT

صراحة نيوز – اقدم احد الأشخاص على اطلاق النار على أخر اثناء اداء صلاة الفجر صباح اليوم في مسجد صلاح الدين في محافظة  الزرقاء .

وجاء في المعلومات انه تم اخلاء الجثة إلى مستشفى الزرقاء الحكومي فيما فتحت الشرطة تحقيقا في الحادثة .

بنك القاهرة عمان يشارك في الحفل الخيري الذي نظمة مركز “دنيا”

Posted: 28 Mar 2022 08:55 PM PDT

صراحة نيوز – شارك بنك القاهرة عمان في الحفل الخيري الذي نظمه مركز دنيا التخصصي لأورام النساء، يوم الأحد، بمناسبة مرور 11 عاما على افتتاح المركز.

يهدف الحفل إلى توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة وتقديم الدعم للحالات الاجتماعية غير القادرة على إجراء الفحوصات الضرورية.

وتأتي مشاركة بنك القاهرة عمان انطلاقا من حرصه على ترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتوطيد علاقاته مع مؤسسات المجتمع المحلي وتمكينها من تقديم خدماتها للمواطن الفلسطيني، كما يعتبر المجال الصحي من المجالات التي يوليها بنك القاهرة عمان أولوية ضمن أنشطته الإجتماعية.

مذكرة نيابية تدعو لوقفة حقيقية مع الشقيقة السعودية في مواجهة اعتداءات الحوثيين

Posted: 28 Mar 2022 11:59 AM PDT

صراحة نيوز – وقع مجموعة من النواب مذكرة وجهوها الى رئيس المجلس دعو فيها الى تجاوز مواقف ” الاستنكار والتنديد والشجب ” بشأن الاعتداءات المستمرة للحوثيين ضد الشقيقة المملكة العربية السعودية إلى وقفة ” حقيقية ” مع الدولة الشقيقة وفق ما ذكره النائب خليل عطية.

وقالوا في المذكرة ندعو إلى وقفة حقيقية تعمل وبفعالية على وقف كل أشكال وأنماط “إستهداف العمق الأمني السعودي” وبإعتباره إستهداف للنظام الرسمي العربي عموما وللأمن والإستقرار في المنطقة والإقليم لا بل العالم

نص المذكرة

معالي رئيس مجلس النواب
نحن النواب الموقعين ادناه وعلى أثر استمرار اعتداءات ميليشيات الحوثيين على الدول العربيه واستهداف الشقيقه المملكة العربيه السعوديه قبيل اليومين المنصرمين ندعوا من على هاذ المنبر البرلمان الحر صوت الامه صوت الشعب ‏الي تجاوز مواقف “الإستنكار والتنديد والشجب” عندما يتعلق الأمر بالإعتداءات الإرهابية السافرة التي تستهدف الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر أذرع مجموعات الحوثيين المسلحة وغيرهم وبذريعة الوضع الداخلي في اليمن الشقيق الذي يسيء منحرفون من أولاده إليه بالمقام الأول ويتلاعبون بمصالح شعبه الطيب الكريم. وندعو بناء على ذلك إلى “وقفة حقيقية” مع الشقيق السعودي تعمل وبفعالية على وقف كل أشكال وأنماط “إستهداف العمق الأمني السعودي” وبإعتباره إستهداف للنظام الرسمي العربي عموما وللأمن والإستقرار في المنطقة والإقليم لا بل العالم وهنا لابد من التأكيد على ضرورة أن يتخذ البرلمان العربي وكل البرلمانات العربية مواقف وإجراءات على مستوى الحدث والتحدي وبصورة تظهر بان الشعب السعودي الشقيق ليس وحيدا في مواجهة الإستهداف السلاح الذي يستخدم الأن بأوامر من جهات إقليمية وبرضا وتوجيه بعض جهات غربية أحيانا يعرفها الجميع “خبيث وسام” وهدفه الأبعد والأعمق “خدش كرامة الأمة العربية” والمساس بأمنها القومي وبمعادلات أمن الطاقة وبالتالي بدورها الإقليمي والدولي حيث “أجندة شيطانية” مغرضة تتباكى على مصالح الشعب اليمني وتزعم تمثيله في صراع آن أوان وضع حد نهائي له نعتبر بان الوقوف مع “أمن السعودية” وقوف مع الذات ومع الكرامة والمصالح المباشرة ونطالب بوضع كل الآليات الممكنة سياسيا وأمنيا لمساندة الشقيق السعودي فعلا لا قولا ونشد على أيدي القيادة السعودية الحكيمة ودور مؤسسات الأمن الشقيقة في الدفاع ليس فقط عن أمن الشعب السعودي ومؤسساته. ولكن أيضا عن أمن وإستقرار المنطقة عموما وبما يلزم لإجتثاث الأجندة الخبيثة التي يعلم الجميع بان جماعة الحوثي الإرهابية مجرد “مخلب متقدم” لها ونساند قيادتنا الهاشمية المظفرة وهي تعتبر الأمن السعودي أردني بإمتياز وهو نفسه الموقف الذي يمثل جوهر وإنحياز شعبنا الأردني حيث قناعتنا راسخة بان الهدف الأخبث هو المساس ب”أمن الطاقة” وأمن بحر العرب والبحر الأحمرخصوصا في ظل الموقف السعودي المتقدم في رفض انخراط الدول العربية بنزاعات اقليمية لا ناقة لنا فيها ولا بعير .

 

وعليه نطلب من الرئاسه الجليلة مخاطبه البرلمان العربي والبرلمانات العربيه والدوليه واتحاد البرلمان الأوروبي والإسلامي لاتخاذ مواقف أشد وابعد من التنديد وتأكيد الوقوف مع المملكه العربيه السعوديه بأنها ليست الوحيده في مواجهة اعتداءت الحوثيين .
النواب الموقعين :-
1- المهندس خليل عطيه

مراد رئيسا لجمعية الأعمال (جيبا)

Posted: 28 Mar 2022 11:36 AM PDT

صراحة نيوز – اختارت الهيئة الادارية الجديدة لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا) خلال اجتماع عقدته  رجل الأعمال علي حيدر مراد رئيسا جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية (جيبا)
وتضم الهيئة الإدارية كل من  محمد القريوتي و رمزي المني و فواز قطان و أحمد السلاخ و محمد حسن الصمادي ورولا العموري

..

عويس يقرر تعديل دوام المدارس خلال رمضان

Posted: 28 Mar 2022 11:13 AM PDT

صراحة نيوز – قرر وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، اليوم الاثنين، تعديل بدء الدوام اليومي للمدارس ومديريات التربية والتعليم خلال شهر رمضان
وأشارت الوزارة في بيانها، اليوم الاثنين، إلى أن التعديل يأتي على ضوء دراسة التغذية الراجعة من أولياء الأمور حول الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك في ظل اختلاف توقيت بدء الدوام لموظفي القطاع العام، وتطبيقًا لما تقتضيه المصلحة العامة.
وقالت إن الدوام خلال شهر رمضان المبارك سيكون على النحو الآتي:

أولًا: أن يكون دوام مديريات التربية والتعليم في الميدان التربوي من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 من بعد الظهر، ليتسنى لهم الإشراف ومتابعة دوام المدارس.
ثانيًا: أن يكون دوام المدارس كالآتي : أ- مدارس الفترة الواحدة:- يبدأ الدوام الساعة 9 صباحا.
– مدة الحصة 40 دقيقة.
– مدة الاستراحة 10 دقائق.
– تلغى استراحة 5 دقائق بين الحصص.
– تنتهي الحصة السابعة في تمام الساعة 1:50 دقيقة.
– إلغاء الحصة الثامنة.
 ب – مدارس الفترتين:- يبدأ الدوام الساعة 9 صباحا للفترة الصباحية والساعة 12:30 للفترة المسائية.
– مدة الحصة 30 دقيقة.
– مدة الاستراحة 10 دقائق.
– تلغى استراحة 5 دقائق بين الحصص.
– تنتهي الحصة السادسة للفترة الصباحية في تمام الساعة 12:10 ظهرا.
– تنتهي الحصة السادسة للفترة المسائية في تمام الساعة 3:40 بعد الظهر.
– إلغاء حصص النشاط (حصتين) والرياضة (حصتين) وحصة الفن للصفوف التي يزيد مجموع حصصها عن 30 حصة أسبوعيا.
– إلغاء الحصة الثامنة.

الأردن يفوز بإستضافة اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية

Posted: 28 Mar 2022 11:10 AM PDT

صراحة نيوز – فازت المملكة الأردنية الهاشمية، بإستضافة إجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية في دورته الـ 49، التي ستنعقد في عام 2023.

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان اليوم الأثنين، إن ذلك الفوز جاء خلال الانتخابات التي أُجريت اليوم أثناء الاجتماع الـ48 للجنة الذي عقد في جمهورية مصر العربية، بمشاركة وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز وحضور السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة وكادر السفارة والمستشار هشام العبادي.

وأكد الوزير الفايز أن الأردن لن تدخر جهداً للتنسيق الكامل والدائم بين بلدان الشرق الأوسط كافة للنهوض في صناعة السياحة واستعادة تعافيها بعد جائحة كورونا، مرحباً بممثلي الدول من أعضاء اللجنة في بلدهم الثاني الأردن.

الملتقى الأول لخريجي كلية الحقوق في عمان الاهلية

Posted: 28 Mar 2022 11:07 AM PDT

صراحة نيوز – تحت رعاية نائب رئيس جامعة عمان الاهلية للشؤون الادارية /عميد كلية الحقوق بالجامعة الاستاذ الدكتورمصلح الطراونة عقد يوم أمس الملتقى الاول لخريجي كلية الحقوق في الجامعة في قاعة موسى الساكت .

حيث ألقى الطراونة كلمة ترحيبية بالاساتذة وبالخريجين والخريجات الحضور، أشار فيها الى أن كلية الحقوق في جامعة عمان الاهلية تعتبر من أقدم كليات الحقوق في الاردن مع شقيقتيها في الجامعة الاردنية وجامعة مؤتة .مشيراً الى أن هذه الكلية كانت بمثابة خطوة من خطوات البداية للجامعة.

وأبدى الطراونة فخرالجامعة بخريجي الحقوق الذين تبوؤا مراكز ومناصب هامة كأساتذة جامعات وقضاة ووزراء وأعيان في الاردن إلى جانب الخريجين الذين تسلموا مواقع هامة في فلسطين ودول الخليج العربي .

واستعرض د. الطراونة منجزات الكلية خلال العقود الماضية وقال :تم تخريج 28 فوجاً من الكلية بعدد (2800) خريجاً وخريجة منهم 2200 بكالوريوس و 686 ماجستير ، كما مرّعلى الكلية قيادات وأساتذة مشهود لهم بالعلم والكفاءة ومنهم الاستاذ الدكتورحسن جوخادار والاستاذ محمد وحيد سوار والدكتور كامل السعيد والاستاذ عبد العزيز الخياط وغيرهم من العمالقة الذين تتلمذنا على أياديهم .

وأفاد د.الطراونة بأن إدارات الجامعة ومجالس أمنائها وعمدائها المتعاقبين يولون جلّ الاهتمام لهذه الكلية من حيث تطوير قدرات وكفاءات خريجيها ، لأن الحقوقي الناجح هو قائد ناجح ويتأتى ذلك بتطوير معرفتة وقدراتة الذاتية .

ونوه بأن الكلية توفر 4 برامج دراسية في الحقوق لمرحلة البكالوريوس وهي برامج ذات طابع عملي تؤكد على المهارات وأخلاقيات المهن القانونية ومهارة صياغة وإخراج اللوائح القضائية والقانونية ، كما توفر الكلية 3 برامج للماجستير أولها بالحقوق وثانيها في القانون الجزائي وثالثها في تحكيم عقود الانشاءات، والبرنامج الأخير حصل على الإقبال الكبير من المهندسين والحقوقيين حيث يتم تدريسه باللغة العربية رغم ما يرافقه من صعوبة .

وأعلن د. الطراونة عن تقديم الجامعة طلباً لفتح برنامج دكتوراة في قانون الاعمال والتجارة الدولية وليس هناك مثيل لهذا التخصص في الوطن العربي ، ويمتاز بتنافسية عالية لان تكلفته في اوروبا تبلغ 20 ضعف تكلفته في الاردن، كما أعلن عن فتح برنامج الدبلوم العالي ( تحت عنوان الوسائل البديلة لفض المنازعات ) وهودبلوم تخصصي مهاري أكثر منه تخصص معرفي يكسب الطالب مهارات التفاوض والإعدادات المسبقة للتفاوض والاستعداد المعرفي للتفاوض وانواع ومواصفات التفاوض ويؤهل هذا الدبلوم حامله للعمل في مجال فض نزاعات الاحوال الشخصية والنزاعات التجارية ، كما يؤهل حامله للقبول في برامج الماجستير في الجامعات الاردنية كافة .

وفي الختام أعلن د.الطراونة عن رغبة الجامعة في تأسيس نادي أو منتدى أو جمعية تجمع خريجي الكلية وتوحد جهودهم لإيمانها بأهمية العمل الجماعي وبالأثرالايجابي للتغذية الراجعة من خريجيها وتفاعلهم.

وقد حضر الملتقى عدد من أعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية في الكلية وقدم عدد من الخريجين تجاربهم ونجاحاتهم ومدى اعتزازهم بكلية الحقوق وتاريخها العريق وما بذله أعضاء الهيئة التدريسية من جهود لاجل تميزهم .

الوحدات والمكبر في نهائي القدس والكرامة اليوم

Posted: 28 Mar 2022 10:56 AM PDT

صراحة نيوز –يلتقي فريقا الوحدات الأردني ونظيره جبل المكبر الفلسطيني في نهائي بطولة القدس والكرامة التي يستضيفها ملعب الشهيد فيصل الحسيني في مدينة القدس في الخامسة مساء بتوقيت عمان والقدس اليوم الثلاثاء.

وسيكون الممثل الأردني على موعد مع التاريخ لحصد لقب النسخة الأولى من البطولة، في مواجهة خصم قوي وعنيد ويطمح في إبقاء اللقب في ملعبه.

ومن المتوقع أن تشهد المواجهة الختامية حضوراً جماهيرياً كبيراً وفقاً لما شاهدناه من إهتمام كبير في الشارع الفلسطيني، ووفق التوزيع الجغرافي، حيث يعتبر ملعب الرام أرضاً لفريق المكبر المقدسي، كما من المنتظر أن تزحف الجماهير من محافظات الضفة لمتابعة اللقاء خاصة من مدينتي الخليل ونابلس لتشجيع الوحدات.

طريق الفريقين للنهائي كان متبايناً وربما أكثر سخونة للوحدات الذي واجه الفيصلي في كلاسيكو مثير في نصف النهائي وتمكن من اجتياز الاختبار الأهم عن طريق ركلات الترجيح.

وبدأ الوحدات بفوز كبير على شباب الخليل بثلاثية نظيفة، قبل أن يواصل طريق الانتصارات من بوابة شباب رفح الغزي، ليواجه الفيصلي في نصف النهائي.

على الطرف المقابل افتتح المكبر البطولة بفوز على الرمثا بهدف نظيف، وتعادل مع الفيصلي في الثانية بدون أهداف، قبل أن يثقل شباك شباب رفح في نصف النهائي بخماسية نظيفة.

يمتلك الفريقان أسلحة هامة من المتوقع أن ترجح كفة كل منهما في اللقاء، خاصة في الجانب الأخضر حيث يعتبر الواعد مهند أبو طه أحد أهم أدوات المدير الفني رأفت علي، إلى جانب منذر أبو عمارة أفضل لاعب في الكلاسيكو وأحمد سمير العائد بقوة لمستواه، على أمل أن يستيقظ المحترف كاسترو من سباته.

في الجانب الآخر كشر قناص المكبر وهداف الدوري الفلسطيني شهاب قنبر عن أنيابه، بعد تسجيله ثلاثية كاملة “هاتريك” في شباك رفح، ومن المتوقع أن يكون أحد أهم أسلحة خضر عبيد المدير الفني للفريق، إلى جانب أمير نافع وزيد قنبر، كما يسعى عبيد لاستثمار درايته بالكرة الأردنية.

أتم الفيصلي زيارة الفرق الأردنية لمدينة القدس عندما حل ضيفاً فيها وسط ترحاب وحفاوة كبيرة من أهلها وكل شبر فيها، وهو الترحاب الذي لاقاه وفدي الرمثا والوحدات، حيث مثلت زيارة الفرق الثلاث رسالة قوية لتعزيز صمود أهلنا في البلدة القديمة.

وتزامنت زيارات الفرق الثلاث مع يوم مناصرة الأقصى والذي يقيمه صندوق وقفية القدس، وهي فعالية تسعى لحشد الدعم الشعبي لدعم صمود الفلسطينيين في القدس وهم المدافعون من المسافة صفر وعلى احتكاك دائم مع الاحتلال للحفاظ على حقهم في الأرض.

وكانت فرحة أهالي القدس كبيرة بالوفود الأردنية معتبرة أنها دعماً معنوياً هائل من شأنه أن يزيد إصرارهم وتماسكهم وتعلقهم في بيوتهم وأراضيهم في المدينة التي تتعرض لهجمة شرسة للتطهير العرقي وتهجير الفلسطينيين أصحاب الحق.

في إطار آخر يلاقي الفيصلي نظيره شباب رفح في مواجهة تكريمية للفريقين، على ملعب الجامعة الأمريكية في محافظة جنين أقصى شمال الضفة الغربية.

وكانت المباراة على شفى الإلغاء لكن اللجنة المنظمة المشتركة كانت حريصة على إقامتها، خاصة بعد تصريحات المدير الفني للنادي الفيصلي محمود الحديد الذي فضل ذلك نتيجة الضغط الكبير بدنياً على فريقه الذي يستعد لمباراة كأس السوبر.

وتداركت اللجنة المنظمة الأمر عندما قررت تأجيل المواجهة من يوم الإثنين إلى الثلاثاء، حيث منحت ٢٤ ساعة راحة إضافية للفريقين، بالاضافة لحرص الفريقين على نجاح البطولة، وتحقيق أهدافها.

بدوره قال الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فراس أبو هلال بتصريحات خاصة بموفد اتحاد الاعلام الرياضي أن تنظيم الكلاسيكو كان ثمرة للتعاون المشترك بين الاتحادين الأردني والفلسطيني لتنظيم وإنجاح البطولة.

وأضاف أبو هلال أن تقييم نجاح البطولة من عدمه مرتبط برأي المتابعين والنقاد، ولكن الأكيد أن كوادر اللجنة المنظمة قدمت جهوداً كبيرة وحرصت على الخروج بنسبة عالية من الكمال.

وأشاد أبو هلال بفكرة البطولة التي نبعت من رؤية رئيس الاتحاد الفلسطيني الفريق جبريل الرجوب وسمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني، وبرعاية ملكية سامية لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وفخامة الرئيس محمود عباس، وهو ما يدل على عظمة هذه البطولة ودلالاتها وسمو أهدافها ورسالتها، حيث دأبت الأمانة العامة في الاتحادين على عقد الاجتماعات الدورية وترجمة الرؤى العظيمة لهذه البطولة.

قال المدير الفني لنادي الوحدات رأفت علي لموفد اتحاد الإعلام الرياضي، أن مواجهة جبل المكبر لها حسابات خاصة ومختلفة عن باقي المباريات.

وأضاف رأفت علي أن الوحدات فريق كبير وأن النجاح في هذه البطولة جاء ثمرة تعاون مشترك بين المنظومة كاملة وعمل كبير من الجميع.

وتمنى رأفت أن تتفهم الجماهير وتقدر كل الجهود التي يبذلها الجهاز الفني واللاعبون في سبيل تحقيق النجاح لاسم الوحدات.

انطلاق بطولة الأندية لكرة الطاولة للمعوقين في النادي الوطني غدا

Posted: 28 Mar 2022 10:52 AM PDT

صراحة نيوز – يستضيف النادي الوطني للمعوقين في صالته الرياضية بمدينة الزرقاء الجديدة غدا الثلاثاء، فعاليات بطولة الأندية لكرة الطاولة للمعوقين، بمشاركة 20 لاعبا ولاعبة، يمثلون أندية النهضة، أجيال الغد والنادي الوطني.
وثمنت أمين عام اللجنة البارالمبية، مها البرغوثي، مبادرة النادي الوطني باستضافة البطولة التي تأتي بإشراف اللجنة البارالمبية، معربة عن أملها بمشاركة أوسع من باقي الأندية في البطولات المقبلة، والتي تدخل ضمن خطط اللجنة عام 2022.
بدوره، ثمن راعي البطولة ورئيس النادي الوطني، سليمان الروسان تفاعل وتعاون اللجنة البارالمبية مع أنشطة الأندية المنتسبة للجنة، مؤكدا أهمية مثل هذه البطولات باكتشاف المزيد من المواهب في عالم كرة الطاولة البارالمبية.

ذهبية لـ “قاقيش” وفضية لـ”العلمي” في البطولة الآسيوية للجوجيتسو

Posted: 28 Mar 2022 10:46 AM PDT

صراحة نيوز – حقق المنتخب الوطني للجوجيتسو، مساء اليوم الإثنين، ميداليتين، ذهبية واخرى فضية، في افتتاح مشاركته بالنسخة السادسة من البطولة الآسيوية والتي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة ٢٦٣ لاعب ولاعبة من ٢٢ دولة آسيوية.

وتمكنت اللاعبة يارا قاقيش من إحراز الميدالية الذهبية ضمن منافسات وزن تحت ٧٠ كغم فيما أحرزت اللاعبة ياسمين العلمي الميدالية الفضية لوزن تحت ٥٧ كغم.

وافتتحت “قاقيش” مشوارها في البطولة بالفوز على اللاعبة الإماراتية مرح محفوظ في الدور ربع النهائي ومن ثم فازت على اللاعبة التايلاندية سانغسيريتشوك أونانونغ في الدور نصف النهائي قبل أن تُحقق الفوز في النهائي على لاعبة منتخب منغوليا جولان.

وتعتبر هذه هي الميدالية الثالثة التي تحققها اللاعبة يارا قاقيش في البطولة الآسيوية بعد فضيتين حققتهما في نسختي عامي ٢٠٢١ و٢٠١٩.

من جانبها افتتحت اللاعبة ياسمين العلمي مشاركتها بالفوز على اللاعبة الهندية جوبتا شيفاني في الدور ربع النهائي ومن ثم تجاوزت اللاعبة الإماراتية مها الهنائي في الدور نصف النهائي قبل أن تخسر في النزال النهائي أمام اللاعبة التايلاندية سنغالاد نوتشانات لتحرز الميدالية الفضية.

وفي باقي نتائج منتخبنا لهذا اليوم، فقد خسر اللاعب زيد القواسمي (وزن تحت ٦٩ كغم) نزاله الأول أمام اللاعب الكازاخستاني يوسوتوف في دور الـ ٣٢ وفي دور “السحب” خسر أمام لاعب منتخب منغوليا دافادورج.

فيما بدأ اللاعب بدر الخزاعي (وزن تحت ٨٥ كغم) مشاركته بالفوز على اللاعب التايلاندي اونجاي شانويت في دور الـ ١٦ قبل أن يخسر في الدور التالي أمام البحريني جيتينوف رامازان.

فيما خسرت اللاعبة قمر تيف (وزن تحت ٤٨ كغم) نزالها الأول في دور الـ ١٦ أمام اللاعبة الإماراتية شريفة النعماني، وانتقلت للعب في دور “السحب” على الميدالية البرونزية، حيث فازت في نزالها الأول على الكازاخستانية سابيتوفا ايدانا وفي النزال الثاني خسرت أمام الإماراتية شريفة النعماني لتفقد فرصة الفوز بالميدالية البرونزية.

وتستكمل مشاركة المنتخب الوطني يوم غد الثلاثاء حيث سيظهر كل من اللاعبين واللاعبات : أنس شموط وباسل فانوس وعبدالله جاويش وعلاء الخزاعي ومحمد تاجكة ومحمود جبر وعبدالرحمن أبو رميلة ونبيل عبدالحميد وعلي أبو الحاج ورانيا مقبل.

الأردن يشارك في الاجتماع الـ48 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية

Posted: 28 Mar 2022 09:27 AM PDT

صراحة نيوز – شارك وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، يرافقه المستشار هشام العبادي اليوم الاثنين، بالاجتماع الثامن والأربعين للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، ومؤتمر الوعي السياحي وتأهيل العنصر البشري : نحو مجتمع سياحي مستدام” المنعقدان في جمهورية مصر العربية على مدار يومين.

وناقشت اللجنة الإقليمية التي تحظى بتمثيل رفيع المستوى من الوزراء في الدول الأعضاء علاوة على مسؤولين حكوميين وأصحاب مصلحة رئيسيين في القطاع السياحي والمنظمات الدولية، خلال اجتماعها “سياسة تعافي قطاع السياحة في الشرق الأوسط من تداعيات جائحة فيروس كورونا”.

في حين سيناقش مؤتمر الوعي السياحي، ربط مخرجات التعليم السياحي باحتياجات سوق العمل، وتنمية مهارات وسلوك العاملين بالقطاع السياحي والمتعاملين معه، والنظر في مخرجات مناهج التعليم السياحي، ورفع الوعي السياحي لدى الأطفال وطلبة المدارس.

كما يبحث المؤتمر، رفع الوعي لدى المجتمعات المحيطة بالمناطق السياحية، مع الأخذ في الاعتبار اتجاهات السياحة الجديدة والتركيز على الحفاظ على الاستدامة والجمع بين أفضل الخبرات والممارسات في هذا المجال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال