صراحة نيوز

الأحد، 6 مارس 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

جامعة البترا تنعي عضو مجلس أمنائها السابق المهندس عوني الشاكر

Posted: 06 Mar 2022 11:02 PM PST

صراحة نيوز – نعت رئاسة جامعة البترا ممثلة برئيسها الدكتور مروان المولا وأسرتها الأكاديمية والإدارية والطلابية وفاة عضو مجلس أمنائها السابق وأحد مؤسسيها المهندس عوني شاكر الأسير الذي وفاه الأجل فجر يوم الإثنين.

وأشادت الجامعة بمآثر الفقيد الذي كان أحد رعاة التعليم الخاص في الأردن وأحد مؤسسي جامعة البترا، وكانت له يد بيضاء في عمل الخير والعطاء، مد يد الدعم للعديد من طلبة العلم والحالات الإنسانية وكان كريم الأخلاق وصاحب سيرة إنسانية عطرة.

وتقدمت رئاسة الجامعة وأسرتها الأكاديمية والإدارية والطلابية إلى أسرة الفقيد بخاصة وآل الشاكر وآل الدجاني بعامة بأصدق التعازي والمواساة، داعين الموّلى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه جنات النعيم، وأن يلهم أسرته وعائلته وأحبائه جميل الصبر والسلوان

كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على المملكة اليوم

Posted: 06 Mar 2022 09:35 PM PST

صراحة نيوز – تنخفض درجات الحرارة بشكلٍ ملموس اليوم الاثنين، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير ادارة الأرصاد الجوية، تصبح الأجواء أكثر برودة في أغلب المناطق ليلاً، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة، مع خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية، واحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
وفي خليج العقبة تكون الأجواء اليوم معتدلة الحرارة نهاراً، وباردة نسبياً ليلاً، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
وترتفع درجات الحرارة يوم الثلاثاء، وتكون الأجواء لطيفة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة سقوط زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة، والرياح ما بين جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، مع احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.
وتتأثر المملكة يوم الأربعاء بمنخفض جوي خماسيني، حيث تسود أجواء مغبرة خاصة في جنوب وشرق المملكة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل في ساعات الصباح الباكر سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، وفي ساعات الليل تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي، تؤدي إلى انخفاض على درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة.
ويحتمل في ساعات متأخرة من ليل الاربعاء سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من شمال المملكة، والرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، مع خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً بسبب العواصف الرملية والغبار المثار بفعل الرياح، خاصة في جنوب وشرق المملكة، وخطر شدة سرعة الرياح النشطة والهبات القوية المرافقة لها، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.
أما يوم الخميس، يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة المرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل ملموس، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (5-7) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً إلى غائمة، ويتوقع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد في ساعات الليل إلى المناطق الجنوبية الغربية، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح في جنوب وشرق المملكة، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 14 – 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 12 – 6، وفي المرتفعات الشمالية 9 – 6، وفي مرتفعات الشراة 16 – 5، وفي مناطق البادية 18 – 8، وفي مناطق السهول 13 – 8، وفي الاغوار الشمالية 19 – 12، وفي الأغوار الجنوبية 22 – 12، وفي البحر الميت 22 – 13، وفي خليج العقبة 23 – 13 درجات مئوية.

عميد كليتي الصيدلة والعلوم الطبية في عمان الأهلية يحصل على منحة التنقل للتدريب من برادفورد

Posted: 06 Mar 2022 08:39 PM PST

صراحة نيوز – حصل الأستاذ الدكتور محمد الطناني عميد كليتي الصيدلة والعلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية على منحة التنقل للتدريب “لأعضاء الهيئة التدريسية” ضمن اتفاقية إيراسموس + المموّلة من الاتحاد الأوروبي في جامعة برادفورد في المملكة المتحدة للعام الأكاديمي 2021-2022.

حيث تأتي هذه المنحة ضمن إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها الجامعة لفتح باب التعاون التدريبي و تبادل الخبرات مما ينعكس بدوره على الارتقاء بالمستوى التعليمي المقدّم للطلبة.

حيث سيقوم الأستاذ الدكتور محمد الطناني بإعطاء عدة محاضرات بجامعة برادفورد بالإضافة الى حضور ورشة عمل تدريبية عن سبل عقد و تطوير اختبار الفحص السريري الموضوعي المنظّم(OSCE)-Objective Structured Clinical Exam و التي تشمل المجالات التالية:

– كيفية استحداث مخطط لعقد اختبار الفحص السريري الموضوعي المنظّم(OSCE)-

Objective Structured Clinical Exam.

– طرق تطوير محتوى محطّات الاختبار.

– طرق إعداد قائمة مراجعة التقييم لهذا الاختبار.

– التدريب على حالات مرضيّة تحاكي الحالات الواقعية.

– التعليمات اللازمة للممتحنين.

– التعليمات اللازمة للطلاب.

– اختبار تجريبي.

– طرق تحديد الصلاحية والموثوقية للاختبار.

بلينكن : العقوبات المفروضة على روسيا لا علاقة لها باتفاق نووي محتمل مع إيران

Posted: 06 Mar 2022 08:36 PM PST

صراحة نيوز – قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الأحد إن “العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا ليس لها علاقة باتفاق نووي محتمل مع إيران”.

وفي مقابلة مع شبكة (سي.بي.إس)، قال بلينكن إن التوصل إلى اتفاق نووي محتمل مع إيران وشيك، لكنه حذر من أن "اثنتين من القضايا الصعبة المتبقية لا تزال دون حل"، بحسب تعبيره.

وأضاف بلينكن "العقوبات المفروضة… على روسيا لا علاقة لها بالاتفاق النووي الإيراني واحتمالات العودة إليه.. فهذه أمور مختلفة تماما وليست مرتبطة ببعضها بأي شكل من الأشكال، لذا أعتقد بأن (المطالب الروسية) خارج السياق".

جاء ذلك غداة مطالبة روسيا بضمانات مكتوبة من واشنطن بأن إجراءاتها العقابية لن تضر التعاون مع إيران.

خام برنت بحر الشمال يلامس عتبة 140 دولارا

Posted: 06 Mar 2022 08:33 PM PST

صراحة نيوز – لامس سعر برميل خام برنت بحر الشمال عتبة 140 دولارا، الأحد، مقتربا من أعلى مستوى له على الإطلاق، والذي سُجّل في أغسطس 2008، عند 147.50 دولارا.

وبعيد افتتاح التداول نحو الساعة 23:00 ت غ، ارتفع سعر خام برنت المرجعي تسليم مايو، إلى 139.13 دولارا، قبل أن يتراجع.

وعند حوالي منتصف الليل بتوقيت غرينتش، كان لا يزال مرتفعا بنسبة 10.44 بالمئة عند 130.45 دولارا.

وعزا محللون الارتفاع إلى التأخير في اختتام المحادثات النووية الإيرانية، وبالتالي التأخير في احتمال عودة الخام الإيراني إلى الأسواق العالمية التي تعاني بالفعل من تعطل الإمدادات الروسية.

وشاب غموض محادثات إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مع القوى العالمية، الأحد، عقب مطالب روسيا بضمانات من الولايات المتحدة بأن العقوبات التي تواجهها بشأن الصراع في أوكرانيا لن تضر بتجارتها مع طهران.

وقالت مصادر إن الصين طرحت مطالب جديدة.

إسرائيلي تقصف فجر الاثنين مناطق جنوب سوريا

Posted: 06 Mar 2022 08:26 PM PST

صراحة نيوز – استهدف قصف إسرائيلي، فجر الاثنين، المنطقة الجنوبية في سوريا وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

وذكرت سانا أن وسائط الدفاع الجوي تصدّت “لعدوان إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية” دون الإشارة للأضرار التي نجمت عن القصف.

ونشرت سانا عبر قناتها الرسمية على تلغرام صوراً تظهر “صواريخ دفاع جوي في سماء دمشق”، وسمع مراسلو الوكالة في العاصمة أصوات الانفجارات بوضوح.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني، لكن وتيرتها باتت متسارعة في الأسابيع الأخيرة.

وقتل 3 جنود سوريين في 24 فبراير في غارات جوية اسرائيلية استهدفت مناطق في محيط العاصمة دمشق.

وخلال شهر فبراير لوحده، سجلت 4 هجمات جوية إسرائيلية داخل سوريا.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً منذ العام 2011 تسبّب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

سكاي نيوز عربية

الأردنيون بين فكي كماشة

Posted: 06 Mar 2022 12:43 PM PST

صراحة نيوز – بقلم حسين الرواشدة 

وقع الأردنيون بين فكيّ كماشة: ‏النخب التي تجلس على مقاعد المسؤولية تتهمهم بالسوداوية، والانغماس باليأس، والابتعاد عن الفعالية والإيجابية، فيما تراهم النخب التي تتصدي للمطالبة بالإصلاح، وترفع لافتة المعارضة، مجتمعا مستسلما لقدره، وعاجزا عن الحركة، "وطيبا" بما يكفي لتجاهله، وعدم أخذ مطالبه على محمل الجد والاهتمام.
كلا التصنيفين يتجاوزان الإجابة على سؤال مهم، هو: ‏ماذا حدث للأردنيين؟ لا أقصد بالطبع سمات الشخصية الأردنية التي لم تحظَ بأي دراسة علمية، كما حظيت الشخصية المصرية والعراقية والعربية عموما، ولا أقصد، أيضا، ما يتمتع به الأردنيون من طبائع وتقاليد، وربما كرامات، أفرزت ما شهدناه من إنجازات جماعية أو فردية، ساعة الأزمات والحروب، أو في أعوام الرخاء والازدهار.
الإجابة على سؤال ‏ماذا حدث للأردنيين، تستدعي التذكير بالتحولات السياسية والاقتصادية والثقافية، التي تسببت بما وصلنا إليه من حالة صعبة، كما تستدعي الإشارة للطبقة السياسية التي تولت المسؤولية، وما وقعت به من أخطاء، تطورت لأزمات وخيبات، ثم تراكمت على شكل انسدادات واحتقانات، تستدعي التذكير، ثالثا، بما حصل من اختراقات لمنظومة القيم والأخلاق من قبل مؤسسات الدفع والتمويل الأجنبية، التي وجدت من يتحدث باسمها في بلادنا، ويضرب بسوطها أيضا.
قبل أن نلوم الأردنيين، يفترض أن نلوم من أوصلهم الى هذه النتيجة، ‏وقبل أن نطالبهم بالخروج من "السواد العام"، أو المشاركة بالعمل العام، أو تجاوز الصمت والاستسلام والنضال "الافتراضي"، يجب أن نفهم حالتهم، وأن نعترف بتقصيرنا – كنخب تنظّر عليهم – تجاههم، وللإنصاف تحمل الأردنيون، خلال السنوات الماضية على الأقل، ما لم يتحمله أي شعب آخر، فقد صبروا على واقعهم ومعاناتهم، وتحملوا خطأ حكوماتهم، وتسامحوا مع الفاسدين الذين مدوا لهم ألسنتهم، كل ذلك لحماية بلدهم من الفوضى، والدفاع عن دولتهم من العبث الذي يستهدفها.
لا يعرف الذين يتهمون الأردنيين بالعجز أحيانا، وبالسلبية أحيانا أخرى، أن أمننا الاجتماعي في خطر، وأن صورة مجتمعنا تبدو بائسة جدا، خذ، مثلا، لدينا نحو مليون شخص مجرم (دراسة وزارة العدل 2013-2019)، 80 ٪، منهم من الذكور، ‏أغلبهم متزوجون، تكرر دخول 50 ٪، منهم للسجون بسبب عدم وجود فرص عمل أو بسبب رفض المجتمع لهم، خذ، ثانيا، لدينا نحو (2) مليون أردني يعانون من الاضطرابات النفسية، وربما زاد عددهم بسبب "كورونا" وإجراءاتها وكوارثها، خذ، ثالثا، لدينا نحو
13 ٪، ( إحصائيات 2015) من الأردنيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، لدينا، رابعا، أكثر من 20 ألف شخص يتعاطون المخدرات، وتم ضبطهم بأكثر من 32 ألف قضية، وتبلغ النسبة الكلية لانتشار المخدرات في البيئات المجتمعية 21 ٪،، احتلت المدارس منها 13 ٪.
إذا كانت حالة المجتمع في الصحة النفسية على هذه الحالة، فإن ‏الصحة الجسدية تبدو أسوأ أيضا، خذ أعداد المصابين بالضغط والسكري والعجز الجنسي والجلطة والسرطان.. الخ، ستجد أن وضع الأردنيين صحيا لا يختلف عن أوضاعهم الاقتصادية والتعليمية والسياسية، السؤال: كيف يمكن لمجتمع على هذه الحالة أن يخرج من الاكتئاب واليأس، وأن يشارك بالحياة العامة والانتخابات والأحزاب؟ ثم وهذا الأهم: من أوصل الأردنيين لذلك؟ أليس غياب العدالة والحرية والاختناقات السياسية والاقتصادية هي السبب؟
يا سادة، أمننا الاجتماعي في خطر، ‏أرجوكم لا تزيّنوا الصورة، ولا تخدعوا أنفسكم بأجوبة غير صحيحة، نحن بحاجة لدراسة الملف الاجتماعي والملف الديني والثقافي والتعليمي، لنعرف حقيقة ما حدث للأردنيين، وما دفعهم للانكفاء على أنفسهم، والاستسلام لواقعهم والالتزام بالصمت، وعدم القدرة على العمل والحركة والإنجاز، هذا قبل أن نطالبهم بأي شيء، فإذا عرف السبب بطل العجب.

الخارجية تكثف جهودها في متابعة الطلبة الأردنيين بمدينة سومي

Posted: 06 Mar 2022 12:39 PM PST

صراحة نيوز – كثّفت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين المتابعة والاتصالات مع كافة الجهات المعنية، اليوم الأحد، بخصوص أوضاع الطلبة الأردنيين في مدينة سومي، وتستمر ببذل الجهود لتوفير ممرات آمنة لمغادرتهم المدينة.
وقالت في بيان صحافي اليوم، إن نتائج الاتصالات الأولية الواردة للوزارة تشير إلى إمكانية إجراء ترتيبات من قبل السلطات المحلية لإخلاء الطلبة من مختلف الجنسيات غداً صباحاً. واضافت انه يتم حالياً إجراء الاتصالات المختلفة مع الجهات المعنية ونقاط الاتصال من الطلبة الأردنيين لتنسيق الجهود، وإجراء الترتيبات اللازمة، وتوفير وسائل النقل للاستفادة من أيّة فرصة قد توفر غداً للإخلاء. وتجدر الإشارة، إلى أن الوزارة تتابع أيضاً المعلومات الواردة عن تحرك مجموعة من الطلبة الأردنيين، اليوم، مع مجموعات من المواطنين الأوكرانيين ومن جنسيات أخرى باتجاه المناطق الغربية، وتقوم الوزارة بإجراء الاتصالات معهم، والتواصل أيضاً مع عددٍ منهم من خلال الرسائل النصية.

تسجيل 97 وفاة و39979 إصابة جديدة بكورونا في الأردن خلال أسبوع

Posted: 06 Mar 2022 07:33 AM PST

صراحة نيوز – سُجلت في الأردن 97 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا و39979 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1654677 إصابة، وفق الموجز الأسبوعي الصادر عن وزارة الصحة الأحد.

وارتفع عدد الوفيات إلى 13882 وفاة منذ بدء الجائحة، بحسب الموجز الأسبوعي من 26 شباط/فبراير إلى 4 آذار/مارس.

وأجري 196406 فحوص مخبرية، بنسبة فحوص إيجابية قدرها 20.36%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 16211019 فحصا.

وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 73150 حالة؛ ليصل مجموع حالات الشفاء التراكمي إلى 1572836، فيما بلغ عدد الإصابات النشطة 67959.

وسُجلت 704 حالات إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 807 أشخاص، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 603 حالات.

وأظهر أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 11%، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 26%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 9%.

وأضاف الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 17%، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 31%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 14%.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 9%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 19%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 12%.

وأشار الموجز إلى تسجيل 73150 حالة شفاء، خلال الأسبوع؛ ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء إلى 1572836.

كما أشار إلى إجراء 196406 فحوصات، خلال الأسبوع؛ ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 16211019 فحصاً.

وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4693794 شخصا، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 4385762 شخصا، والجرعة الثالثة (المعززة) 576264 أشخاص.

ضمن مساعيها لمحاصرة روسيا.. وفد اميركي يزور فنزويلا رغم قطع العلاقات معها

Posted: 06 Mar 2022 07:11 AM PST

صراحة نيوز –  ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مسؤولين أميركيين كبارا توجهوا إلى فنزويلا يوم أمس السبت لعقد لقاء مع حكومة الرئيس نيكولاس مادورو، في وقت تسعى فيه واشنطن لعزل روسيا، وذلك رغم ان الولايات المتحدة كانت قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع فنزويلا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة لم تسمها أن الحرب في أوكرانيا دفعت الولايات المتحدة لاهتمام أكبر بحلفاء روسيا في أميركا اللاتينية.

ووفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن زيارة الوفد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والبيت الأبيض لكراكاس، مرتبطة أيضا باهتمام واشنطن باستئناف شراء النفط من فنزويلا بدلا من تلك الكميات التي تشتريها حاليا من روسيا.

وكانت الولايات المتحدة قطعت العلاقات الدبلوماسية مع فنزويلا بعد إعادة انتخاب مادورو في 2018.8.

مقتل عضو وفد أوكرانيا للتفاوض مع روسيا في ظروف غامضة

Posted: 06 Mar 2022 07:06 AM PST

صراحة نيوز – قتل أحد أعضاء الوفد الأوكراني الذي شارك في الجولة الأولى من المفاوضات مع روسيا، حسبما نقلت وسائل إعلام روسية عن مصادر أوكرانية.

وقالت شبكة “روسيا اليوم” الحكومية إن النائب والصحفي الأوكراني دينيس كيريف، قتل في كييف، السبت، على يد “عملاء من جهاز الأمن العام الأوكراني” أثناء محاولة اعتقاله.

وظهر كيريف، الذي كانت له خلفية في العمل المصرفي، جالسا في أقصى يمين طاولة المفاوضات إلى جانب مسؤولين أوكرانيين آخرين، خلال الجولة الأولى من المفاوضات التي جرت الإثنين على الحدود الأوكرانية مع بيلاروسيا.

ورغم ظهوره في الصور، فإن قائمة أعضاء الوفد المشارك في المفاوضات التي نشرتها كييف لم تكن تضم اسم كيريف، لذلك فإن وضعه لا يزال غامضا.

وفي شهر فبراير الماضي، قال تقرير تلفزيوني أوكراني إن كيريف خضع للتحقيق بسبب صلات مزعومة مع أجهزة الاستخبارات الروسية منذ عام 2020 على الأقل.

وأوضح التقرير أن “التحقيق مع النائب توقف لأن لديه صلات قوية بمسؤولين في جهاز الأمن العام الأوكراني”.

ولم تسفر الجولتان الأولى والثانية من المفاوضات بين موسكو وكييف عن تحقيق أي تقدم، فيما من المنتظر أن تعقد جولة ثالثة يوم الإثنين.

قوات روسية تتجه نحو محطة الطاقة الكهرومائية في كييف

Posted: 06 Mar 2022 07:03 AM PST

صراحة نيوز – قالت هيئة الأركان الأوكرانية، إن القوات الروسية تتجه نحو محطة “كانيف للطاقة الكهرومائية” جنوب كييف.

يأتي ذلك وسط تركيز القوات الروسية على العاصمة كييف مع المضي قدماً في الهجمات على خاركيف وميكولايف، وكذلك إنشاء ممر بري مع شبه جزيرة القرم، بحسب الجيش الأوكراني.

الموعد السليم لـشرب الشاي

Posted: 06 Mar 2022 07:01 AM PST

صراحة نيوز – كشف موقع supereva الإيطالي، مؤخرا، عن الموعد السليم لشرب الشاي، الذي يحبه الكثيرين من حول العالم على مدار مئات السنين.

وأوضح الموقع أن شرب الشاي خلال فترة ما بعد الظهيرة مهم جدا وتعتبر جرعة سحرية لتنشيط الدماغ، بعدما يبدأ بالشعور بالتعب منذ ساعات الصباح.

 

وأشار إلى أن شرب الشاي خلال منتصف فترة الظهيرة، يعمل على تنشيط الدماغ، ويمنح الشخص قوة جديدة لإدارة أنشطة بقية اليوم، مبينة أن استراحة شرب الشاب مناسبة لجميع الأعمار وتفيد الصحة.

ولفت إلى أنه خلال فترة ما بعد الظهيرة يفضل شرب الشاي الأخضر، لأنه يعمل على تبريد جسم الانسان نظرا لأن درجة الحرارة الداخلية للجسم تصل إلى ذروتها خلال هذا الوقت.

 

ولفت الموقع الإيطالي إلى أن الشاي يحتوي على مضادات الأكسدة، ويعتبر مشروب حليف للجسم ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويساعد على تقوية جهاز المناعة ويمنع الأنفلونزا ونزلات البرد.

وذكرت بعض الدراسات الحديثة، أن الشاي مفيد أيضا في مكافحة السرطان، بالإضافة إلى أنه يمنح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول بفوائد صحية تتجاوز حتى الأدوية.

بالصور .. جمعية المذيعين تمنح “مايكرفون التميز” في حفل يوم المذيع الأردني 

Posted: 06 Mar 2022 06:51 AM PST

صراحة نيوز – أقامت جمعية المذيعين الأردنيين اليوم، حفلها السنوي بمناسبة يوم المذيع الأردني، في مركز الحسين الثقافي بحضور نخبة من رواد العمل الإذاعي والتلفزيوني، وجمع من الزملاء والزميلات العاملين في الوسط الصحافي والإعلامي. 

وتضمن الحفل، إطلاقَ نشيد المذيع الأردني من كلمات الإعلامي بكر الأمير، وتكريمَ عدد من المذيعين المتميزين، وذلك بمنحهم جائزة مايكرفون التميز، وفق الفئات التالية، رواد الدوبلاج والتعليق الوثائقي: المرحوم موسى عمار، نصر عناني، نبيل أبو عبيد، ماهر الآغا. كما تم منح الجائزة للزملاء هاني الفرحان الرحاحله وعيسى حماد المحادين لعطائهم المميز ومسيرتهم الإذاعية الحافلة. 

وعن فئة أصحاب المبادرات الإنسانية في خدمة المجتمع الأردني، فقد تم تكريم الزميلات إيمان العكور وسهير عبد القادر. وعن فئة الإذاعات المنبثق عنها مبادرات قيمة، فمنحت الجائزة لمبادرة “صندوق حياة للتعليم” ـ إذاعة حياة اف ام، ومبادرة ” إحمِ بيئتك” ـ إذاعة صوت العقبة.

وقال رئيس الجمعية، حاتم الكسواني في كلمة الافتتاح إن الجمعية ستستمر في تنفيذ أجندتها السنوية التي تشتمل على نشاطات عدة، كعقد المؤتمر السنوي والدورات التدريبية الهادفة إلى تعزيز كفاءة الزملاء والزميلات المذيعين، والارتقاء بالعمل الإذاعي، المرئي والمسموع، بالإضافة إلى تنظيم الندوات وورش العمل المتخصصة في الشأن الإعلامي، ومد جسور التعاون والتشبيك مع مختلف محطات التلفزة والإذاعات، ومع الجامعات الأردنية التي تدرس علوم الإعلام . 

وأضاف الكسواني، أن قاعدة الهيئة العامة للجمعية تزداد يوما بعد يوم، وهي المظلة التي تمثل جميع المذيعين الأردنيين العاملين في محطات الإذاعة والتلفزيون، مشيرا إلى أن الجمعية لا زالت تطالب بمظلة نقابية ترعى مصالح الزملاء وتحافظ على مكتسباتهم، ومطالبا في ذات الوقت، الحكومة بإنصاف المذيعين الأردنيين والاستجابة لمطالبهم.

وتضمن الحفل، الذي قدمته الإعلامية سمر غرايبة، عرضَ فيلم قصير عن المذيع الأردني، من انتاج الجمعية وإذاعة حياة، وفقرة فنية قدمها الفنان محمد القيسي بمشاركة القسم الموسيقي في الإذاعة الأردنية، الذي نفّذ نشيد المذيع الأردني بألحان من الأستاذ ضرغام بشناق.

وكلمات نشيد المذيع الأردني هي: مذيعون من أجل أردننا، حملنا الخطاب نقلنا الخبر. وإعلامنا مهنة قد سمت، لزمنا المبادئ عهدا أغر. نجول وبالصوت عبر الأثير، وننقل أحداثه بالصور. نبث صباحا وفي كل حين، مساءً ونفدي ثراه العطر. ويوم المذيع لنحيا به، يحل علينا وفيه العبر. يذكرنا أن هذا الوطن، سماء تضيئ ونحن القمر. سنبقى نذود بأصواتنا، وندفع عنه سهام الخطر. لكم كل ودّ أيا صحبَنا، عملتم بجد ويبقى الأثر.

 

بالصور .. النواب يقر عدة مواد بمشروع قانون الأحزاب

Posted: 06 Mar 2022 06:36 AM PST

صراحة نيوز –  أقر مجلس النواب الأحد، عدة مواد من مشروع قانون الأحزاب السياسية لسنة 2021، حيث صوت المجلس على تقديم مناقشة قانون الأحزاب على معدل قانون بنك المدن والقرى.

رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب، عبد المنعم العودات قال الاحد خلال الجلسة إن اللجنة القانونية في معرض نقاشاتها للقانون التقت بالأحزاب المسجلة كافة وأمنائها العامين كما التقت بممثلين عن النقابات المهنية وعن القطاعات النسائية وعن القطاعات الشبابية وايضا كافة الفئات الممثلة لشرائح كبيرة من المجتمع الأردني.

“نحن أمام لحظة تاريخية تعيشها الدولة الأردنية وهي تعبر المئوية الثانية من عمرها وقدر لهذا المجس ان يكون في هذه اللحظة ليساهم ويمارس دوره في رسم ملامح خارطة الطريق نحو إصلاح سياسي كفله وضمنه الإرادة السياسية ممثلة بجلالة الملك عندما وجه اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بإعادة النظر بالتشريعات الناظمة للحياة السياسية” وفق العودات

وقال إنه “لا يمكن قراءة مشروع التعديلات على قانون الأحزاب السياسية بمعزل عن ما سبقه من تعديلات دستورية وعما سيأتي لاحقا من تعديلات على مشروع قانون الانتخاب”.

وتابع: “اليوم بقراءة التعديلات بصورة متكاملة ما بين التشريعات التي تشكل تحديثا للمنظومة السياسية، نرى أن هذه التشريعات توفر البيئة الحاضنة للحياة الحزبية وتوفر كل الضمانات الآمنة لممارسة العمل السياسي والعمل الحزبي دون تضييق ودون أي عوائق كانت تمارس بالسابق، اليوم أستطيع القول أننا أمام مشروع وطني كبير لا يمكن تحقيقه بين ليلة وضحاها وانما يمتد لأكثر من 10 سنوات حتى نستطيع ان نصل فيه إلى هدف هو أن نصل فيه إلى برلمان قائم على كتل حزبية وبرامجية قادرة على أن تمارس دورها الدستوري بالشكل الذي يأمله المواطن الأردني ويجيب على كل الأسئلة التي يطرحها بممارسة دوره الرقابي ودوره التشريعي .”

فيما يتعلق بتقديم مشروع قانون الأحزاب قال العودات: “تعلمون أن التعديلات الدستورية التي أقرها المجلس وهي نافذة وسارية المفعول اعتبرت الهيئة المستقلة للانتخاب هي الهيئة التي تقدم إليها طلبات تأسيس الأحزاب وهي الهيئة التي تتابع شؤون الأحزاب واليوم نحن بحاجة ماسة لإقرار هذا القانون لأننا أمام فراغ تشريعي، اليوم بعد نفاذ التعديلات الدستورية ومرور 30 يوما على نشرها بالجريدة الرسمية أقول لكم إن الاستعجال بقانون الأحزاب وضرورة إقراره لمعالجة مرحلة الفراغ التشريعي؛ لأن الهيئة يجب أن تضع يدها وأن تكون هي التي تتابع شؤون الأحزاب وحتى من ينوي تأسيس الأحزاب أن يتقدم للهيئة المستقلة للانتخاب”

وكان العودات قال في تصريح سابق الأربعاء، في مؤتمر صحفي، إن فكرة ومعاني وأبعاد مشروع قانون الأحزاب ارتكزت على الإرادة السياسية العليا التي تبناها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، بالتزامن مع إتمام الدولة مئة عام من تاريخها، لتدخل إلى مئوية ثانية وهي أكثر قوة وثباتاً، ورؤيةً واضحة المعالم، لمشروع نهضوي شامل يقوم أساساً على المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار.

وأضاف أنها استندت أيضا على تثبيت قواعد الديمقراطية الحقيقية التي يستحقها الشعب الأردني بجميع مكوناته الاجتماعية، وفئاته العمرية وفي مقدمتها الشباب، بما يمثلونه من نسبة عالية في المجتمع، وبما تنبني عليهم الآمال والتطلعات نحو مستقبل واعد بالخير والنماء.

وأوضح العودات أن المبدأ الأساسي في هذا التوجه يقوم على “تأطير العمل السياسي وممارسته من خلال العمل الحزبي، على نحو يضمن التأسيس لحياة حزبية وبرلمانيه فاعلة ومؤثرة وقادرة على النهوض بمسيرتنا الديمقراطية وتوسيع قاعدة المشاركه الشعبيه في اتخاذ القرار، متجاوزين بذلك كل العراقيل التي حالت في الماضي دون تمكين الأحزاب السياسية من أن تأخذ مكانتها في العمل السياسي الوطني، لتبدأ اليوم مرحلة جديدة في ظل بيئة سياسية أكثر انفتاحاً وتعدديةً وأمناً لممارسة النشاط الحزبي السياسي”.

وأشار إلى أن اللجنة القانونية عقدت سلسلة لقاءات ومشارورات بشأن مشروعي قانوني الأحزاب والانتخاب، مع جميع الأحزاب السياسية الأردنية، ومؤسسات المجتمع المدني، والنقابات المهنية، والقطاعات النسائية والشبابية، والهيئة المستقلة للانتخاب، ومع عدد كبير من الهيئات الاجتماعية، والمتقاعدين العسكرين السابقين، على مدى شهرين متتالين.

وبين أن هذه المشاورات شملت قانوني الأحزاب والانتخاب معا؛ نظرا للترابط بينهما في عملية تحديث المنظومة السياسية، التي تم التوافق عليهما في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي أوصت بها، وتقدمت بهما الحكومة إلى مجلس النواب.

تويوتا تتصدر بطولة العالم للمُصنِّعين بفارق 24 نقطة بعد اعتلاء الفريق منصة التتويج بمركزين متقدمين

Posted: 06 Mar 2022 06:32 AM PST

صراحة نيوز – احتفل فريق جازو للسباقات بفوزه الأول لهذا الموسم على متن سيارة تويوتا GR يارس رالي1 الجديدة، ضمن منافسات “بطولة العالم للراليات” للعام 2022، التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”؛ إذ نجح السائق الفنلندي كالي روفانبيرا بتحقيق الفوز في الجولة الثانية من البطولة في رالي السويد، بينما أحرز زميله الفنلندي إيسابيكا لابي المركز الثالث، ليمكّن فريقه من اعتلاء منصة التتويج للمرة الأولى منذ انضمامه عام 2018 بمركزين متقدمين.
وشهد السباق الذي أقيم في المقر الجديد للرالي في مدينة أوميو السويدية، منافسة محتدمة بين سائقي الفريق الثلاثة على تحقيق الفوز؛ إذ كانت الطرقات غير مألوفة، وعالية السرعة، ومغطاة بالثلوج. وبوصفه أكثر السائقين فوزًا بالمراكز الأولى في البطولة، كان روفانبيرا أول من يبدأ السباق على متن سيارة تويوتا GR يارس رالي1 التي تحمل الرقم 69. إلّا أنّ افتتاحه السباق لم يكن في صالحه؛ إذ كانت هذه الطرقات جديدة بالنسبة له، ولا تزال زلقة، مما جعل مهمته أصعب. ومع ذلك، فقد اختتم اليوم الثاني متقدمًا على زميله في الفريق إلفين إيفانز بفارق 8.3 ثانية.


وفاز روفانبيرا بالمرحلة الأولى من المراحل الأربع للسباق في اليوم الأخير، مضيفًا إنجازًا جديدًا لتقدمه، باجتيازه خط النهاية بفارق 22 ثانية، ليحقق هو ومساعده جون هالتونن الفوز الثالث لهما ضمن مسيرتيهما في بطولة العالم للراليات على متن سيارة تويوتا GR يارس رالي1 التي تحمل الرقم 69. وبهذا الفوز، يضيف روفانبيرا 14 نقطة إلى رصيده، متصدرًا بذلك بطولة السائقين.
ومن جهته، نافس إيسابيكا لابي بشراسة في اليوم الأخير للسباق للفوز بالمركز الثاني، وأنهى السباق بفارق 8.6 ثانية فقط على متن سيارة تويوتا GR يارس رالي1 التي تحمل الرقم 4، ليشهد فريق جازو للسباقات نهاية أسبوع حافلة بالنجاح، وتتصدر تويوتا بطولة العالم للمُصنِّعين بـفارق 24 نقطة.
وبهذه المناسبة، قال آكيو تويودا، رئيس شركة “تويوتا موتور كوربوريشن”: “أتوجه بالتهنئة لكالي وجون على هذا الفوز، وأود أن أشكرهما على تحقيق أول انتصار لسيارة تويوتا GR يارس رالي1 الجديدة. بعد رالي مونتي كارلو، باشر الفريق مهمته على الفور، وأجرى اختباراته على الثلوج استعدادًا لهذا الرالي. واستطعنا الحصول على بيانات ثمينة حول كيفية تحسين نظام الهايبرد الكهربائي من خلال قيادة السيارات في ظروف صعبة. وآمل أن نستفيد من هذه التجربة بشكل فعّال ليس فقط بهدف الفوز في العام المقبل، بل أيضًا من أجل دعم الموردين بالبيانات، ولنتمكن من مواصلة المنافسة في رياضات سباقات السيارات، وذلك بالتزامن مع جهودنا المستمرة نحو تحقيق الحياد الكربوني. وأود أن أتقدم بالشكر والتقدير أيضًا لجميع المتابعين على دعمهم المستمر لنا طوال الموسم وحتى الجولة الأخيرة في رالي اليابان”.


وكانت تويوتا قد شاركت على مدى الأعوام الماضية في العديد من رياضات سباق السيارات، بما في ذلك سباق “الفورمولا 1″، و”بطولة العالم للتحمل”، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى شهر نيسان من العام 2015 حين قامت شركة تويوتا بتأسيس قسم “جازو للسباقات”، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباق السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقًا من قناعة تويوتا وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل السيارات”، يسلط “جازو للسباقات” الضوء على دور رياضات سباق السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل سيارات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات سباق السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع تجربة الانطلاق بِحُرِّية وروح المغامرة ومتعة القيادة.
ومن المقرر أن تقام الجولة الثالثة لبطولة العالم للراليات في كرواتيا خلال الفترة من 21 إلى 24 نيسان، وستجري منافساتها على الطرقات الإسفلتية في محيط العاصمة زغرب.
 

عن “الشركة المركزية للتجارة والسيارات”:
تعدّ “المركزية” الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا” و”لكزس” وشاحنات “هينو” ودراجات وسكوترات “ياماها” في الأردن. ومنذ العام 1999، برهنت على مكانتها كشركة رائدة في مبيعات السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، ولديها خمسة وكلاء منتشرين في المملكة. وتهدف “المركزية” إلى أن تكون شريكاً مدى الحياة للأردنيين، وخاصة الشباب، الذين ينعكس نموهم ونجاحهم إيجابياً على الشركة. وبالتالي، فإن بناء برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية والنهج الاستراتيجي الذي يقوم على المجتمع هو ما يجعل “المركزية” أكثر من مجرد وكيل، بل شركة فعالة تعمل من أجل تحسين المجتمع.
أظهرت “المركزية” التزامها الراسخ تجاه دعم المبادئ الأساسية لعلامة “تويوتا”، والتي تشمل القيمة مقابل المال والسلامة والجودة والابتكار والمسؤولية البيئية. وتترجم “المركزية” هذه المبادئ من خلال الخدمات الاستثنائية التي تقدمها، فضلاً عن مجموعة القيم المؤسسية التي تلتزم بها. ومن خلال تشكيلة الموديلات الواسعة، تلبي “تويوتا” مختلف توقعات العملاء ومتطلباتهم، حيث تشكّل كل سيارة من سياراتها عاملاً مكمّلاً لأسلوب حياة العميل، وتعكس ملامح شخصيته الفريدة.
في حال كانت لديكم أي أسئلة أو استفسارات، يمكنكم التواصل مع “المركزية تويوتا” عبر يوتا BOT من خلال تطبيق “واتساب” على الرقم: 06-5508080.

الملك يتقبل اوراق اعتماد سفراء جدد .. صور

Posted: 06 Mar 2022 06:23 AM PST

صراحة نيوز –

جرت في قصر بسمان الزاهر، اليوم الأحد، مراسم تقبل أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول المعينين لدى البلاط الملكي الهاشمي.

فقد تقبل جلالة الملك عبدالله الثاني أوراق اعتماد كل من السفير غير المقيم للجمهورية الإسلامية الموريتانية أحمدو ادي محمد الراظي، وسفير جمهورية أندونيسيا آدي بادمو سارونو، والسفير غير المقيم لجمهورية صربيا رادوفان ستويانوفيتش، وسفير جمهورية بنما خوسيه أوليسيس ليسكوره، وسفير جمهورية إيطاليا لوتشيانو بيززوتي، والسفير غير المقيم لجمهورية ليتوانيا أرتوراس جايليوناس، والسفير غير المقيم لجمهورية رواندا فيدليس نتامباكا ميرونكو، والسفير غير المقيم لجمهورية مولدوفا ديمتري كرويتور.

ولدى وصول السفراء قصر بسمان الزاهر، عزفت الموسيقى السلام الملكي الأردني والسلام الوطني لكل من بلدانهم.

وقام السفراء بوضع أكاليل الزهور على أضرحة المغفور لهم، بإذن الله، جلالة الملك الباني الحسين بن طلال، وجلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، وجلالة الملك طلال بن عبدالله، طيب الله ثراهم.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي.

بالصور .. أفراح المجالي ” جاهة حسان ابن المحامي جهاد “

Posted: 06 Mar 2022 05:58 AM PST

صراحة نيوز – جرت في مطاعم جبري مراسم جاهة طلب يد صاحبة الصون والعفاف الأنسة المهندسة هلا ابنة الإعلامي المرحوم عبطان المجالي للشاب حسان نجل المحامي جهاد المجالي .

وطلب نيابة عن أهل العريس الوزير الأسبق نصوح المجالي ورد بالإيجاب الوزير الأسبق قفطان المجالي .

 وحضر الحفل لفيف من اقرباء العروسين والمعارف والأصدقاء 

دامت الأفراح حليفة دياركم العامرة

توقعات بانهيار احدى الكتل المترشحة لانتخابات نقابة المقاولين وخروج رئيسها ونائبه من السبق

Posted: 06 Mar 2022 05:49 AM PST

صراحة نيوز – توقع مراقبون انهيار احدى الكتل المترشحة لانتخابات مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية التي ستجري بتاريخ 25 أذار الجاري في ضوء معلومات بأن  لجنة تدقيق المترشحين ( المكونه من 5 اعضاء )  اكتشفت خطأ في ترشح رئيس الكتلة ونائبه  .

واشارت معلومات الى ان اعضاء لجنة تدقيق المرشحين وقعت على استشارة قانونية بالخصوص وجهتها الى مستشار النقابة المحامي ثائر النجداوي

وفي التفاصيل ان رئيس الكتلة حين تقدم بطلب الترشح بتاريخ 24  شباط المنصرم كان تصنيف شركته منتهي وان الموظف المعني تقاضى رسم الترشح البالغ 100 دينار رغم معرفته ذلك , والذي يُعتبر تجاوزا ويعرضه للمسائلة القانونية.

 وجاء ايضا انه ورغم قيام رئيس الكتلة بتجديد تصنيفه  في اليوم الأخير لاحقا ,,, الا انه لم يسحب ورقة ترشيح جديده وبقي على نفس ورقة الترشح المرفوضه ما اعتبره اعضاء في لجنة تدقيق المرشحين غير جائز نظاما وهو ما دفعهم الى طلب الإستشارة  القانونية وان ما حصل مع رئيس الكتلة حصل ايضا مع نائبه وفي حالة تأكيد الاستشارة القانونية بمخالفة اجراءات الترشح فسيتم الغاء ترشحهما  .

اللواء الحواتمة يؤكد جاهزية الأمن العام  لحماية الانتخابات مجالس المحافظات والبلديات 

Posted: 06 Mar 2022 05:38 AM PST

صراحة نيوز – أكد مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة على الجاهزية العالية لدى جميع منتسبي الأمن العام، والتي امتازت بالتنسيق والتكامل في الأدوار بين كافة الوحدات والتشكيلات، وبما يوفر سرعة الاستجابة والقدرة على اتخاذ القرار في كافة الواجبات الطارئة أو الاعتيادية.

وبين الحواتمة خلال زيارته اليوم، مديرية شرطة محافظة اربد، أن مديرية الامن العام بتشكيلاتها كافة، انهت جميع الاستعدادات العملياتية واللوجستية الهادفة لصون حقوق المواطنين، وحماية العملية الانتخابية المقررة في 22 من آذار الجاري.

ولفت إلى أن مديرية الأمن العام ستمضي في تقديم خدماتها الأمنية والإنسانية بحيادية ونزاهة للحفاظ على سيادة القانون، وحماية الأرواح والممتلكات في كافة محافظات ومناطق المملكة، مؤكداً على ضرورة منع أي مظاهر قد تضر بسير الانتخابات أو سلامة المجتمع، مثل ظاهرة اطلاق العيارات النارية التي تعد جريمة واستهتار بحياة الاخرين.

وقال الحواتمة، سنسخر امكانياتنا للتصدي لمرتكبي مثل هذه السلوكيات، وتقديمهم للعدالة، موضحاً أن مديريات الشرطة والمراكز الامنية هي من ستنفذ وبالدرجة الاولى الخطط العملياتية الخاصة بالعملية الانتخابية، وبإسناد من قوات الدرك لضمان منع اي تعدٍ او تجاوز للقانون.

وأكد على دور المديرية في تمكين المواطنين من ممارسة حقهم الانتخابي بنزاهة، وبسلاسة ويسر بالتعاون والتنسيق مع الجهات الرسمية، وبما ينسجم مع التشريعات والتعليمات الصادرة، والتصدي بحزم لأي مخالفة أو خروج عن القانون والنظام العام، ودون اي تهاون أو تمييز .

واطلع مدير الأمن العام من خلال ايجاز قدمه مدير شرطة اربد على الجهود المبذولة في مديرية شرطة إربد، والخطط المنفذة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من قبل مديريات الشرطة وأقسام الدفاع المدني وقوات الدرك والمراكز الأمنية التابعة لها.

ووجه الحواتمة إلى الاستمرار ببذل الجهود الهادفة لخدمة المواطن في كافة مناحي الحياة الأمنية والاجتماعية، والتسهيل عليه واختصار وقته وجهده، مشدداً على توفير سبل الدعم اللوجيستي، وتأهيل العنصر البشري، الذي يُعد ركيزة الارتقاء بالأداء في كافة المجالات لا سيّما في مكافحة الجريمة وترسيخ الأمن والطمأنينة في المجتمع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال