صراحة نيوز

الاثنين، 14 مارس 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

استقالة مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

Posted: 14 Mar 2022 08:26 AM PDT

صراحة نيوز – أكد مصدر في مجلس مفوضي سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة أن مجلس المفوضين تقدم باستقالته مساء اليوم الاثنين، وذلك بعد اجتماع عقده في مبنى المفوضية.

وأضاف المصدر إن جميع أعضاء مجلس المفوضين تقدموا باستقالتهم إلى رئيس المفوضية دون ابداء الأسباب ، كل من نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة شرحبيل ماضي و مفوض الشؤون الاقتصادية و الادارية والجمارك الأمين العام الدكتور محمود خليفات و مفوض البيئة وشؤون الإقليم سليمان نجادات و مفوض الاستثمار المهندس عبدالله ياسين.

وقال المصدر إن رئيس مجلس المفوضين نايف بخيت تقدم هو أيضا باستقالته، مشيرا إلى أن المجلس سيواصل تسيير الأعمال لحين تعيين مجلس مفوضين جديد.

طلبة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا يحرزون مراكز متقدّمة في بطولة المملكة للجوجيتسو

Posted: 14 Mar 2022 08:19 AM PDT

صراحة نيوز – أحرز طلبة من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا خمس ميداليات في بطولة المملكة للجوجيتسو التي أقامها اتحاد اللعبة في الصالة الرياضية في مدارس البكالوريا نهاية الأسبوع الماضي.
وجاء الفوز عن طريق محمد تاجقه بإحرازه ذهبية وزن 120 للحزام البنفسجي، ومحمد البحري ذهبية وزن 69 للحزام الأزرق، وأنس إبراهيم فضية وزن 120 للحزام الأبيض، وعبد اللطيف الحسيني
فضية وزن 94 للحزام الأبيض، وحمزة خرفان
برونزية وزن 69 للحزام الأبيض.
وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي الطلبة الفائزين مؤكداً على أن الجامعة وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها توفّر كل ما يلزم لإبراز طاقات الطلبة الرياضية، وتدعم مشاركتهم في البطولات المحلية والدولية.
ويذكر أن الطالب في الجامعة حمزة الرشيد حصد الميدالية الذهبية في بطولة العالم لهذه اللعبة والتي أقيمت في منغوليا علم 2017.

أورنج الأردن والاتحاد الأردني للسلة يواصلان شراكتهما

Posted: 14 Mar 2022 07:20 AM PDT

صراحة نيوز – جدّدت أورنج الأردن اتفاقيتها مع الاتحاد الأردني لكرة السلة لتواصل دورها كراعي الاتصالات الحصري للمنتخب والاتحاد الأردني على مدار موسم 2021-2022، وذلك في إطار دعمها لكرة السلة الأردنية ضمن مسؤوليتها الاجتماعية، التي تركّز على تعزيز مشاركة الشباب في مختلف الأنشطة التي تعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.

وتأتي هذه الخطوة ضمن شراكة أورنج الأردن واتحاد كرة السلة الأردني، التي تتضمن عدة محطات هامة بدأت بدعم الشركة للمنتخب الوطني لكرة السلة “صقور الأردن” في نهائيات كأس العالم 2019، وثم رعاية فعاليات الاتحاد على مدار الموسم 2020- 2021.

وتتضمن رعاية أورنج الأردن لموسم 2022 كلاً من الدوري الممتاز لكرة السلة الأردني، الدوري الأردني لجميع الفئات العمرية، دوري السيدات الممتاز الأردني ومباريات المنتخب الوطني في كأس آسيا لكرة السلة 2022 وكذلك المباريات المؤهّلة لكأس العالم لكرة السلة 2023، فضلاً عن فريق صقور الناشئين.

وأكدّ الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، على سعي الشركة الدائم لدعم الشباب من خلال الاهتمام بمختلف الأنشطة بما فيها تلك الرياضية، وتسخيرها مواردها من أجل إثراء تجاربهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة والفرص التي تمكّنهم من تحقيق المزيد من الإنجازات، وذلك انطلاقاً من دورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول وإيمانها بقدرات الشابات والشباب في المملكة وأهمية تعزيز مساهمتهم في تنمية مختلف المجالات.

ومن جانبه، ثمّن رئيس الاتحاد الأردني لكرة السلة، محمد عليان، هذه الشراكة التي يعتز ويفتخر بها مع شركة وطنية لها دور كبير في دعم الرياضة الأردنية وكرة السلة بشكل خاص من خلال دعم الاتحاد بأنشطته المختلفة على مدى السنوات الأربعة الماضية، حيث أثمرت هذه الشراكة برفع سوية المنتخبات الوطنية والمتمثلة في المشاركات العربية والآسيوية والدولية.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة السعودي

Posted: 14 Mar 2022 07:18 AM PDT

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة السعودي بوفاة وائل السعودي، نجل مدير الأمن العام الأسبق اللواء المتقاعد عاطف السعودي.

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة الفقيد، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته.

جمعية البنوك تعلن تأجيل سداد قسط من قروض الأفراد بمناسبة شهر رمضان

Posted: 14 Mar 2022 07:07 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت جمعية البنوك في الاردن انه سيتم تأجيل اقساط قروض الافراد لشهر نيسان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال المدير العام لجمعية البنوك في الاردن الدكتور ماهر المحروق في بيان صحفي الاثنين، ان هذا الاجراء ياتي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للبنوك العاملة في الأردن، وسعياً من البنوك للتخفيف عن المواطنين في شهر رمضان المبارك وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة.

واكد الدكتور المحروق ان البنوك افي الأردن توافقت وبالتنسيق مع البنك المركزي الأردني على تأجيل أقساط قروض الأفراد خلال شهر رمضان المبارك (لشهر نيسان ) دون فوائد تأخير أو عمولات.

وتأتي هذه المبادرة من البنوك العاملة في الأردن في إطار مسؤوليتها المجتمعية وحرصها الدائم على إطلاق مبادرات تخفيفية تسهل على المواطنين وتذلل التحديات المالية التي قد يواجهونها، وفي إطار دور البنوك التنموي والتحفيزي للاقتصاد الأردني من خلال توفير السيولة الكافية للمواطنين وهو ما يشجع في زيادة الطلب الكلي وتنشيط حركة الأسواق وتحسين الأداء الاقتصاد بشكلٍ عام.

كما بين مدير عام الجمعية أن على العملاء الذين لا يرغبون بالتاجيل التواصل مع البنوك التي يتعاملوا معها لابلاغهم بعدم رغبتهم.

جامعة مؤتة تحتفى بالاعياد الوطنية

Posted: 14 Mar 2022 06:29 AM PDT

صراحة نيوز – احتفلت جامعة مؤتة اليوم الاثنين بالاعياد الوطنية الاردنية عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني وذكرى معركة الكرامة الخالدة بمشاركة فعاليات رسمية ومجتمع محلي وطلبة الجامعة وقال رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان خلال رعايته الاحتفال نستذكر اليوم ونحن نحتفل بالمناسبات الوطنية بكل معاني الفخر والاعتزاز الانجازات الكبرى للقيادة الهاشمية عبر مسيرة بناء الدولة بمختلف المجالات وما قدمته خدمة للامة العربية ولوطنا من انجازات ولجهود جلالة الملك بارساء دعائم الامن والاستقرار
واشار الى ان الاردن انتج خط الوسطية والاعتدال والحكمة منهجا بالحياة والحكم مرسخا قيم الحوار سبيلا للعيش المشترك بالاضافة الى غرس قيم الولاء والتضحية لافتا الى انعكاس ذلك على العقيدة العسكرية للجيش العربي الذى سطر اروع معاني البطولة والتضحية بمعركة الكرامة الخالدة دفاعا عن التراب الوطني واستعرض عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد الصعوب رسالة الهاشمين بالدفاع عن الوطن ومواجهة التحديات والانحياز لقضايا الامة مؤكدا على حرص جلالة الملك على الاهتمام بقطاع الشباب مستقبل الامة وتطوير قدراتهم ومهاراتهم لتمكينهم بمختلف حقول العلم والمعرفة واشار الى ان الأردن قيادة وشعباً وعبر عقودٍ كان الملاذ والملجأ لكلِ من ضاقت عليه دنياه من أبناء الأمة دون أن يغلق بابهُ في وجه أحد، كيف ذلك وهو العروبيّ ذات القيم الإنسانية والأخلاقية النبيلة .
وتحدثت الطالبة سجى وجدى عن دور الشباب وطلبة الجامعات في تعظيم الانجازات والبناء عليها حماية للمكتسبات التي بناها الهاشمين وجيشنا العربي واشتمل الاحتفال على عرض لموسيقات القوات المسلحة ومعرض تراث وقصائد شعرية وفقرات فنية قدمها فرقة سامر جمعية دار الكرك للتراث والثقافة وفرقة كورال الجامعة

بالصور… معهد الإدارة العامة ينظم دورة تدريبية حول تدريب المدربين

Posted: 14 Mar 2022 06:26 AM PDT

صراحة نيوز – من منطلق حرص معهد الإدارة العامة على تقديم أحدث الخدمات والدورات وبما يتناسب مع متطلبات وتوقعات المؤسسات الحكومية، تم تنظيم دورة تدريب المدربين التي يعقدها المعهد لعدد من موظفي الوزارات والمؤسسات الرسمية

وقد بينت الخوالدة إن الجميع يدرك أهمية التدريب في سد فجوة الأداء بما يلبي الاحتياجات التدريبية في المجالات المتعددة ويحقق الاهداف و يعمل على تحقيق التطور و النماء للإفراد و المؤسسات ، فالتدريب علم وفن ، فهو علم يدرس و مهارة تكتسب و مهارات النجاح للتنمية البشرية كبيت خبرة في مجال التنمية البشرية بالعالم العربي تسعى لتقديم المفيد والممتع في مجال التدريب

واشار ة الخوالدة أننا تسعى بذلك بكل عزم للانطلاق نحو النمو والاستشراق نحو المستقبل محققين بذلك رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه

وأكد المدرب محمد الرعود أنه قد تم تصميم هذه الدورة التدريبية للتدريب المدربين لتمزج بين المعرفة والمهارة في مجال التدريب ونسعى لتوضيح مفاهيم التدريب و اكتساب المشاركين مهاراته لتقوم على المشاركة الفاعلة من المتدرب حيث يتدرج المتدرب ليصل لمرحلة التدريب الاحترافي في فترة و جيزة ضمن توجيهات ورؤية
وهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والخبرات التي تساهم في رفع مستوى أدائهم التدريبي في مجال إدارة عمليات التدريب وتنمية مهاراتهم التدريبة الإحترافية مما ينعكس على تطوير وتعزيز مهارات موظفي القطاع العام
وقال الدكتور محمد البطانية مدير التخطيط وتطوير الأداء المؤسسي في المؤسسة العامة للغذاء والدواء أن المحتوى العميق التي تشتمل عليها الدورة تعتبر مساق للتطوير وتأهيل المشاركين مما ينعكس على الأداء الفردي والمؤسسي
وقالت الانسة لانا التل من بنك تنمية المدن والقرى أن الدورة تأتي تعميق لمفهوم التدريب واهدافه باعداد مدربين مميزين في مؤسساتهم واكساب المشاركين مهارات علمية وعملية بالإضافة إلى بناء ورفع قدرات وتطوير الخطط المستقبلية المتعلقة بالعمل .

طلبة عمان الأهلية .. نجوم تتلألأ في سماء التايكواندو الأردنية

Posted: 14 Mar 2022 05:14 AM PDT

صراحة نيوز – حقق طلبة جامعة عمان الأهلية ولاعبو المنتخب الوطني للتايكواندو انجازاً مميزاً في بطولة كأس الرئيس للتايكواندو المقامة في إيران والمصنفة ضمن عيار “نجمتين”، والتي شهدت منافسة ونديّة كبيرة بين كافة اللاعبين المشاركين من مختلف دول العالم.
حيث تمكن الطالب زيد الحلواني من كلية الأعمال من الفوز بالميدالية الذهبية لفئة وزن تحت 63 كغم بعد فوزه على لاعب من إيران في الدور نصف النهائي، ثم الفوز على لاعب أوزبكستان في المباراة النهائية، بالإضافة إلى أنه تم تتويجه بجائزة أفضل لاعب في البطولة.
بينما تمكن الطالب صالح الشرباتي من كلية الأعمال أيضاً من حصد الميدالية الذهبية لفئة وزن تحت 80 كغم، بعدما تمكن من الفوز في أول مباراة على لاعب من إيران بنتيجة 26-10 وتأهل للدور نصف النهائي، قبل أن يفوز في المباراة النهائية على لاعب آخر من إيران.
وبهذه النتائج المميزة أكد طلبة ونجوم جامعة عمان الأهلية في رياضة التايكواندو بأنهم باتوا رقماً صعباً في رياضة التايكواندو الأردنية، يحصدون الانجاز تلو الآخر ويرفعون راية الوطن خفاقة في كافة المحافل العربية والآسيوية والدولية.
وكان لاعبو الجامعة قد تمكنوا في وقت سابق من حصد 3 ميداليات ذهبية في بطولة كأس العرب للتايكواندو التي أقيمت في دولة الإمارات توزعت على زيد الحلواني ونتالي حميدي وزيد مصطفى الذي فاز أيضاً بجائزة أفضل لاعب عربي لعام 2022، كما تمكن زيد الحلواني من حصد الميدالية الذهبية في بطولة الفجيرة وحققت نتالي حميدي الميدالية البرونزية في البطولة ذاتها.
والجدير بالذكر أن كافة لاعبي منتخب جامعة عمان الأهلية للتايكواندو يستعدون للمشاركة في بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب والطالبات، والتي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية بالتعاون مع الاتحاد الأردني للتايكواندو في الجامعة الأردنية خلال الفترة 21- 22 / 3 / 2022.

اليسار يحقق تقدما “تاريخيا” في الانتخابات التشريعية في كولومبيا

Posted: 14 Mar 2022 04:17 AM PDT

صراحة نيوز –  حقق ائتلاف اليسار نجاحا تاريخيا في الانتخابات التشريعية التي جرت أمس الأحد في كولومبيا، وفق نتائج رسمية جزئية صدرت في المساء، وتشمل أكثر من 93% من الأصوات، وفق “فرانس برس”.

وبحسب “فرانس برس”، فاز “الميثاق التاريخي”، أبرز قوى المعارضة للحكومة المحافظة المنتهية ولايتها، بـ17 مقعدا من أصل 102 في مجلس الشيوخ بحصوله على 14.52% من الأصوات، متقدما على كل التشكيلات الأخرى التقليدية والمحافظة والليبرالية.

هذا وحصل الائتلاف اليساري، بزعامة غوستافو بيترو، على 25 مقعدا من أصل 165، في مجلس النواب، فحل في المرتبة الثانية بعد الحزب الليبرالي (32)، متقدما بفارق ضئيل في عدد الأصوات على المحافظين، بحسب النتائج الجزئية.

في حين تكبد الحزب اليميني الحاكم الذي فاز في الانتخابات التشريعية الأخيرة عام 2018 بأكبر عدد من الأصوات في مجلس الشيوخ، “المركز الديموقراطي”، خسارة فادحة، وحل في المرتبة الخامسة فيه، وفي المرتبة الرابعة في مجلس النواب.

من جانبه، قال غوستافو بيترو، رئيس “الميثاق التاريخي” الذي عين في اليوم نفسه ممثل اليسار في الانتخابات الرئاسية في 29 أمايو، إن ائتلافه “حصل على أفضل نتائج للحركة التقدمية في تاريخ الجمهورية الكولومبية”، مضيفا: “إننا بصدد الفوز بالرئاسة من الدورة الأولى”.

بكين تتهم واشنطن ببث “أخبار مضللة” بشأن مساعدة صينية لروسيا بوجه العقوبات الغربية

Posted: 14 Mar 2022 04:14 AM PDT

صراحة نيوز – اتّهمت بكين واشنطن الاثنين ببثّ “أخبار مضللة” بعدما أفادت الصحافة الأمريكية أن موسكو طلبت مساعدة عسكرية واقتصادية صينية ردًا على العقوبات الغربية المفروضة عليها جراء حربها على أوكرانيا.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان عندما سُئل عن معلومات صحيفة “نيويورك تايمز”، “في الآونة الأخيرة، تنشر الولايات المتحدة أخبارًا مضللة بشأن الصين”.

وفي وقت سابق، ذكر البيت الأبيض أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سيزور روما الإثنين للاجتماع مع كبير الدبلوماسيين الصينيين يانغ جيتشي.

ويذكر أن بكين لم تندد بالهجوم الروسي ولم تسمه غزوا، لكنها حثت على حل للأزمة عبر التفاوض. وتصف روسيا عملها في أوكرانيا بأنه “عملية خاصة”.

الدفاع الروسية : تدمير 4000 منشأة عسكرية أوكرانية منذ بداية العملية العسكرية

Posted: 14 Mar 2022 04:10 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم الاثنين أن قواتها أخرجت من الخدمة 3920 منشأة عسكرية أوكرانية منذ بداية العملية في 24 فبراير الماضي.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية إنه خلال الليلة الماضية أسقط الطيران والدفاعات الجوية التابعة للقوات الفضائية الجوية الروسية،  طائرات مسيرة أوكرانية بينها واحدة من طراز “Bayraktar TB-2”.

وذكر المتحدث أن ضربات سلاح الجو الروسي أصابت 187 هدفا عسكريا أوكرانيا بما فيها مقران للتحكم، ومنظومة صواريخ Buk-M1 مضادة للطائرات، ومحطة رادار، وراجمتان للصواريخ، ومحطتان للحرب الإلكترونية، ومستودعان للذخيرة والوقود وزيوت التشحيم، إضافة إلى 31 موقعا لتمركز المعدات العسكرية.

بذلك تضمنت حصيلة الأهداف العسكرية الأوكرانية التي تم تدميرها حتى الآن 143 طائرة مسيرة، و1267 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى، و124 راجمة صواريخ، و457 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و1028 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال