صراحة نيوز

الثلاثاء، 29 مارس 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الموقر تدخل ترتيب الذهب في دورة الاستقلال العشرين

Posted: 29 Mar 2022 08:22 AM PDT

صراحة نيوز – ضمن فعاليات الدورة الرياضية العشرين للمدارس الأردنية ” الاستقلال”، اختتمت اليوم الثلاثاء بطولة ألعاب القوى للطلاب: ففي مسابقة رمي الرمح حصل الطالب همام العبادي من الموقر على المركز الأول بمسافة 41.69م، وحصل الطالب عدي الشحادات من مديرية دير علا على المركز الثاني بمسافة 40.87م، وحصل الطالب محمد مقدادي من مديرية الكورة على المركز الثالث بمسافة 39.93م.
وفي مسابقة رمي القرص للطلاب، حصل الطالب راشد محمد من عجلون على المركز الأول بمسافة 30.80م، وحصل الطالب ليث خيري من مديرية جرش على المركز الثاني بمسافة 28.55، وحصل الطالب كمال حداد من مديرية الجامعة على المركز الثالث بمسافة 27.35م.
وفي مسابقة دفع الكرة الحديدية للطلاب، حصل الطالب قصي جرادات من الزرقاء الأولى على المركز الأول بمسافة 13.41م، وحصل الطالب كمال حداد من مديرية الجامعة على المركز الثاني بمسافة 11.06م، وحصل الطالب عمار الشرمان من مديرية المزار الشمالي على المركز الثالث بمسافة 10.65م.
وفي بطولة خماسي كرة القدم للطلاب، فازت مديرية الزرقاء الأولى على ذيبان بنتيجة 3 مقابل 0، وجرش على المفرق بنتيجة 6 مقابل 4، وتعادلت ديرعلا مع عجلون بنتيجة 3 مقابل 3، وتعادلت الزرقاء الثانية مع الجامعة بنتيجة 0 مقابل 0،  ليتأهل الى الدور قبل نهائي جرش مع الزرقاء الثانية، والجامعة مع الزرقاء الأولى.
وفي بطولة كرة اليد للطلاب، فازت وادي السير على الزرقاء الأولى بنتيجة 19 مقابل 12 ، وبني كنانة على الأغوار الشمالية بنتيجة 12 مقابل 0، واربد على جرش بنتيجة 12 مقابل 0 ، والسلط على الاغوار الجنوبية بنتيجة 0 مقابل 12، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي، بني كانة مع السلط، واربد مع وادي السير.
وفي بطولة كرة السلة للطلاب، فازت ماركا على الزرقاء الأولى بنتيجة 22 مقابل 9، واربد على ناعور بنتيجة 39 مقابل 26، والجامعه على عمان بنتيجة 48 مقابل 40، ليتأهل على الدور قبل النهائي اربد مع عمان، والجامعة مع الكرك.
وفي بطولة كرة الطائرة للطلاب، فازت ماركا على الزرقاء الأولى بنتيجة 2 مقابل 0، ودير علا على اربد بنتيجة 2 مقابل 0، وبني عبيد على الطفيلة بنتيجة 2 مقابل0 ،والسلط على الطيبة بنتيحة 2 مقابل 1، ليتأهل إلى الدور القبل نهائي السلط مع الزرقاء الأولى، وماركا مع بني عبيد.
وفي بطولة كرة السلة 3*3 طالبات، فازت عمان على الزرقاء الأولى بنتيجة 18 مقابل 0، واربد على سحاب بنتيجة 8 مقابل 0، والجامعة على عجلون بنتيجة 2 مقابل 0، وناعور على الكورة بنتيحة 11 مقابل 0، وعمان على اربد بنتيجة 10 مقابل 4، والزرقاء الأولى على سحاب بنتيجة 5 مقابل 2، والجامعة على الكورة بنتيجة 16 مقابل 1،  وناعور على عجلون بنتيحة 2 مقابل 0، و عمان على سحاب بنتيجة 11 مقابل 3،  واربد على الزرقاء الأولى بنتيجة 7 مقابل 2، والجامعة على ناعور بنتيجة 11 مقابل 5، والكورة على عجلون بنتيجة 2 مقابل 0،  ليتأهل إلى الدور قبل النهائي عمان مع ناعور، والجامعة مع اربد.

وتسكتمل يوم غد الأربعاء مباريات خماسي كرة القدم للطلاب، وكرة اليد للطلاب، وكرة السلة للطلاب، وكرة السلة 3*3 للطلاب، وكرة الطائرة للطلاب.

اتفاقيات تعاون بين مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة والجمعيات السياحية

Posted: 29 Mar 2022 06:45 AM PDT

صراحة نيوز – وقعت في وزارة السياحة والآثار، عدداً من اتفاقيات التعاون والعمل المشترك بين مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة وعدد من الجمعيات السياحية “جمعية المطاعم السياحية، الجمعية الأردنية لوكلاء السياحة والسفر، والجمعية الأردنية للسياحة الوافدة، والجمعية الأردنية للحرف والصناعات التقليدية والشعبية وتجارها”.

واكد أمين عام الوزارة الدكتور عماد حجازين خلال رعايته توقيع الإتفاقيات، أهمية العمل والتشاركية على تنفيذ محور الموارد البشرية في الاستراتيجية الوطنية للسياحة، بالاضافة الى التركيز على رفع كفاءة العاملين في القطاع وجذب المزيد من العمالة الوطنية للعمل في القطاع السياحي، ضمن مساق وظيفي واضح وبرامج تدريبية تضمن تقدم وتطوير قطاع السياحة الوطني، لافتا الى أهمية دور مجلس المهارات والجمعيات السياحية بالتشارك والتعاون مع الوزارة على تحقيق هذه الرؤية.

بدوره، أشاد رئيس مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة محمد القاسم، بجهود الوزارة المبذولة مع القطاع الخاص ومجلس المهارات لتحقيق أهدافه ما يجسد التشاركية ما بين القطاع العام والخاص، مؤكداً أن المجلس يعمل ومنذ تأسيسه مع الجمعيات السياحية على هذه الأهداف.

وقال إن توقيع الاتفاقيات اليوم جاء لتأطير ومأسسة هذا العمل الذي من خلاله سيتعاون المجلس والجمعيات السياحية الممثلة للقطاعات السياحية على دراسة سوق العمل واحتياجاته وربطها مع مخرجات التدريب والتعليم المهني والتقني، وبناء نظام معلومات عن سوق العمل وأولوية الوظائف التي يحتاج اليها والاستعانة به لرسم خطط الموارد البشرية وتنفيذها، بالاضافة الى الاستعانة بالخبرات المتخصصة لتطوير المعايير المهنية للوظائف في القطاع ورفع كفاءة العاملين فيه.

وأكد أهمية توجيه وتشجيع الشباب نحو التدريب والتعليم المهني والتقني المختص في القطاع السياحي وغيره كأحد الحلول لمواجهة البطالة.

من جهته، قال مدير برنامج الادماج الاقتصادي لدول جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية الداعم لأعمال مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة رامي السماعين، إن البنك قام بالعمل مع القطاع الخاص على تأسيس مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة الذي يأتي ضمن رؤية استراتيجية لتطوير سوق العمل في القطاع السياحي الأردني.

وأكد أن مجلس مهارات قطاع السياحة والضيافة يعتبر من المؤسسات المهمة التي تمثل متطلبات القطاع الخاص ويتشارك مع المؤسسات الحكومية لتطوير الموارد البشرية العاملة فيه، مبيناً أن البنك يعمل مع المجلس على تطوير استراتيجية المهارات الخاصة بالقطاع السياحي خلال الفترة القادمة وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وباقي الشركاء.

جاقار تواكب رؤية السعودية 2030 بافتتاح مكتب جديد لها في المملكة

Posted: 29 Mar 2022 05:36 AM PDT

افتتحت جاقار رسميًا مكتبها الجديد في العاصمة السعودية الرياض لدعم الأعمال التجارية في البلاد بالتزامن مع التحديات المحيطة باضطرابات سلسلة التوريد وندرة المواد ونقص المواهب العالمية

تستفيد الشركة من الإقبال الشديد في المملكة العربية السعودية على تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الجديدة، حيث تقدر قيمة السوق بأكثر من 33 مليار دولار أمريكي في عام 2021

صراحة نيوز ‘ الرياض – ،خاص
أعلنت شركة جاقار اليوم عن توسعها في المنطقة بافتتاح المكتب الجديد للشركة في الرياض.

سيكون للمكتب الجديد في العاصمة السعودية كجزء من توسع جاقار في الشرق الأوسط، فريق مسؤول عن دعم العملاء وتطوير أعمال جديدة داخل المملكة، بالإضافة إلى ذلك، استثمرت جاقار أيضًا بشكل كبير في مركز بيانات محلي يسمح للشركة باستضافة البيانات داخل المملكة، وهو شرط أساسي في المملكة العربية السعودية ووضع الشركة في مكانة فريدة ورائدة عن بقية منافسيها.

وبهذه المناسبة علق هاني مصبح، المدير العام لشركة جاقار العربية قائلاً: “حافظت جاقار على وجود دائم لها في الشرق الأوسط منذ عام 2000 ونحن ندرك أن التحول الرقمي هو جوهر رؤية المملكة العربية السعودية لاقتصاد ذكي، وهذا شيء نعتقد أننا في وضع جيد ومثالي للمساهمة في تحقيقه وتقديم الدعم له”.

وأضاف مصبح قائلاً: ” نقدم الحل الأمثل من خلال تقنيتنا المتطورة لمواءمة المشترين من الشركات مع مصادر توريد يمكن الاعتماد عليها وتقديم المزيد من الخيارات وخفض الأسعار مع الموردين عبر تدفق مستمر من توصيات المطابقة الذكية.”

ووفقًا لبحث من مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، فقد تجاوز الإنفاق الإجمالي على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة العربية السعودية 32.9 مليار دولار أمريكي في عام 2021، حيث استمرت التقنيات الناشئة في لعب دور حاسم في الاقتصاد الرقمي بعد الجائحة مع الحكومة، كما تنفق قطاعات المالية والاتصالات بشكل كبير على تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك كلاً من: الأجهزة المحمولة والتخزين والأجهزة والأنظمة والبرامج.

وعلاوةً على ذلك، سيزيد برنامج رؤية السعودية 2030 من تسليط الضوء على الاقتصاد الرقمي كجزء من التنويع الاقتصادي للبلاد لتقليل الاعتماد على مبيعات النفط.

وقد كشفت جاقار في وقت سابق من هذا العام عن رؤيتها للمستقبل من خلال إطلاق التجارة الذاتية للتغلب على التحديات المحيطة باضطرابات سلسلة التوريد وندرة المواد ونقص المواهب العالمية.

توفر شركة جاقار مع وجود أكثر من خمسة ملايين من الموردين العالميين على شبكة التجارة المؤسسية الخاصة بها و500 مليار دولار أمريكي من البضائع التي تتدفق عبر شبكتها، للمشترين من المؤسسات إمكانية الوصول إلى عدد لا يحصى من مصادر التوريد التي تتوافق بشدة مع احتياجاتهم الخاصة.

وأردف مصبح قائلاً: “إن قرار الشركة بالتوسع في السوق السعودية هو الخطوة التالية في استراتيجية النمو الإقليمية لدينا، لأننا ندرك أن هناك شهية متزايدة داخل الدولة لاعتماد أحدث التقنيات لضمان البيع والشراء السلس، وهذا ما يتماشى مع رؤيتنا للتجارة الذاتية التي أطلقناها مؤخرًا، حيث يكون شراء السلع أو الخدمات المهمة لنشاطك التجاري أمرًا سهلاً مثل التسوق عبر الإنترنت”.
ويستخدم حل جاقار ديجيتال مايند تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتقنيات المتطورة الأخرى لتوفير توصيات المطابقة الذكية، وهي ميزة للمشترين من المؤسسات الذين يتطلعون إلى تقليل مخاطر الموردين والموردين الذين يتطلعون إلى زيادة إيراداتهم.
واختتم مصبح حديثه بالقول: “نحن متحمسون بشدة لقيادة ثورة التجارة الذاتية في المملكة العربية السعودية ووضع العملاء السعوديين الحاليين والمحتملين في وضع يسمح لهم بالازدهار والنمو من خلال هذا التحول”.
تعمل جاقار حاليًا مع مجموعة من العملاء في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك كلاً من: مجلس الصحة لدول مجلس التعاون ومطارات الرياض وشركة أكوا باور.
لمزيد من المعلومات حول شركة جاقار، يرجى الضغط هنا .

 

 

 

نبذة عن جاقار: التجارة الذاتية
تقود جاقار ثورة التجارة الذاتية، وهي تجربة تجارة شركة إلى شركة ذاتية الإدارة بين المشترين والموردين والأشياء (انترنت الأشياء) والشركاء. تتدفق أكثر من 500 مليار دولار من البضائع دون احتكاك من خلال شبكة التجارة المؤسسية الخاصة بنا كل عام.
توفر حلول المشتريات الذكية الخاصة بنا بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي للمشترين من المؤسسات والموردين توصيات مطابقة ذكية تعمل على مواءمة احتياجات المشتري مع قدرات الموردين. تنفذ حلولنا بشكل مستقل العديد من المهام المتكررة وراء الكواليس المطلوبة لتسهيل التجارة المؤسسية. نحن مرتبطون بالشبكة وأذكياء وشاملون وقابلون للتوسع. ولدينا أكثر من 1100 موظف، وجميعهم يركزون على نجاح ورضا العملاء.

د. أبو حمّور يشارك في ورشة عمل بالقاهرة حول مستقبل الإعلام الثقافي في ظل التحول الرقمي

Posted: 29 Mar 2022 05:30 AM PDT

د.أبو حمّور:لم يأخذ الإعلام الثقافي في المنطقة العربية الحيز المناسب ليكون تيار ثقافي محلي فاعل
د. أبو حمَور: إعادة النظر في العلاقة بين الإعلام والثقافة والنظر إليها كعلاقة تبادلية يصعب الفصل بين أطرافها

صراحة نيوز – أشار الوزير الأسبق وأمين عام منتدى الفكر العربي د. محمد أبو حمّور في افتتاح الورشة المتخصصة حول ” مستقبل الإعلام الثقافي في ظل التحول الرقمي” التي نظمتها إدارة البحوث والدراسات الاستراتيجية في الأمانة العامة في جامعة الدول العربية بالقاهرة الأسبوع الماضي، إلى دور الخطاب الإعلامي في التأثير على حياة الناس وقراراتهم وتشكيل الاتجاهات الفكرية والثقافية، ومتابعة الأحداث والانفتاح على العالم والتفاعل معه، وتوجيه الجمهور نحو تحقيق الأهداف والغايات التي يريد الوصول إليها من خلال التكيف مع الرسائل الإعلامية.
وبَيّن د.أبو حمّور أن الإعلام الثقافي في المنطقة العربية لم يأخذ الحيز المناسب له، بحيث يعمل على تكوين تيار ثقافي فكري محلي فاعل، والارتقاء بالحوار الإعلامي الجاد والفاعل إلى مستويات وفضاءات جديدة، إنما وجد في الغالب ليكون منبراً تقليدياً، مؤكداً أهمية النهوض بهذا القطاع والعمل على ترسيخ الثقافة القومية والحفاظ عليها، وتغيير اتجاهات الإعلام وقيمه بما يتناسب مع المجتمعات العربية وخصوصيتها، وربط حاضر الأمة العربية بماضيها، وتعميق المفاهيم الروحية، والحفاظ على اللغة العربية من الاندثار وتطويرها على غرار نظيراتها من اللغات العالمية الأخرى، والتكيف مع التغيرات الحضارية والثقافية والعلمية، وغرس مفاهيم المواطنة والانتماء بالإنطلاق من الوجود الاجتماعي والثقافي والروحي والحضاري للأمة العربية، والتصدي للغزو الأجنبي الذي يهدد شخصية الأمة العربية وهويتها وقيمها الحضارية ويشوه تراثها وتاريخها.
وأشار د. أبو حمّور إلى أهمية إعادة النظر في العلاقة بين الإعلام والثقافة، والنظر إليها كعلاقة تبادلية يصعب الفصل بين أطرافها نظراً لضرورة وجود كل طرف مع الطرف الآخر، ذلك أن وسائل الإعلام والتواصل تستمد الإطار العام لعملها وقيمها من الثقافة المحيطة بها، فالإعلام هو الجانب التطبيقي للفكر الثقافي والسياسة الثقافية في المجتمع، وليس الانغلاق على كينونة المجتمع المحلي، فهذا أمر غير وارد وليس ممكناً في إطار التنظيم العالمي المعاصر؛ لأن الاتصال يُعد جزءاً أساسياً من العلاقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
وقال د.أبو حمّور: إنه من الضروري بناء الرسالة الإعلامية الرقمية وصياغتها بمنهجية واضحة، وأن تعمل وسائل الإعلام العربية على صناعة محتوى ثقافي إلكتروني يتماشى مع قيم الخطاب الإعلامي العربي ورسالته، والاهتمام بتوظيف الأدوات الرقمية الجديدة وتقنياتها بما يتناسب ومضمون الرسالة الإعلامية المقدمة، وإعادة النظر في تكوين أرضية موحدة للإعلاميين والصحافيين الرقميين وغير الرقميين ضمن إطار مدروس وتخطيط دقيق، ليصبح إعلامنا قادراً على المنافسة ومواجهة التحديات الرقمية، بما في ذلك الاستثمار في ثورة الاتصالات والتعددية الإعلامية، وانفتاح الفضاء الإعلامي لخدمة القضايا العربية ومنها التنمية الثقافية، وتعزيز العمليات الرقمية وأسلوب التحكم بالنشاطات الرقمية والخاصة بالأعمال من خلال إتباع استراتيجيات رقمية مبتكرة للتكيف مع العصر الرقمي الذي نشهده اليوم.
يذكر أن الورشة هدفت إلى التعريف بالتجارب العربية الرائدة في مجال الإعلام الثقافي، وبمستقبل الإعلام الثقافي في ظل تداعيات التطور الرقمي المتسارع، ودراسة التحولات التي طرأت على المؤسسات الإعلامية ومضامين رسائلها الإعلامية في الوطن العربي وذلك لبلورة أفكار ورؤى يمكن من خلالها الحفاظ على مسار الإعلام الثقافي في المجتمعات العربية وفق أسس مهنية وقواعد أخلاقية تلائم القيم السائدة فيها.

انطلاق الموسم الثقافي السابع في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

Posted: 29 Mar 2022 05:27 AM PDT

صراحة نيوز –  افتتح رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي فعاليات الموسم الثقافي السابع الذي تنظّمه سنويا عمادة شؤون الطلبة بحضور نائبي رئيس الجامعة وعمداء الكليات، ومدير عام المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة.
ويشمل الموسم الذي يستمر لثلاثة أيام على مشاركات ومعروضات من وزارة الثقافة، المكتبة الوطنية، معرض الكتاب الشامل، دار UBCC للكتاب، إربد عاصمة الثقافة العربية، متحف الأردن، نادي الإبداع الأدبي وإحياء التراث العربي، مؤسسة نادي المناظرات والفكر، وبيت الثقافة والفنون.
كما وأقيمت احتفالية خاصة إحياء لذكرى الشاعر جريس سماوي، بحضور عدد من ذويه ومحبيه، تخللها عرض لفيلم قصير من إعداد طلبة الجامعة عن حياته، وقراءات من قصائده، وتكريم لذويه بدرع الجامعة.
وأشاد الرفاعي بإبداعات الطلبة في الحقول الثقافية والفنية مؤكدا أن الجامعة تمثل حياة متكاملة للطالب، ولهذا تسعى جاهدة لتقديم وتسهيل كل ما يثري مواهب الطلبة ويصقلها.
من جهته بين عميد شؤون الطلبة الدكتور رامي سالم أن الموسم يأتي انسجاماً مع رؤية الجامعة في تعزيز الجوانب الثقافية، وتفعيلا لدور الأندية الطلابية، ومداً لجسور التعاون والتشارك مع القطاعات الثقافية.
وجاءت فعاليات اليوم الأول بمشاركات من نادي نون الثقافي، ونادي الفلك، والرسم، وقدمت خلاله قراءات شعرية وعروض للوحات فنية وأعمال تحف و نماذج من الخط العربي، وتوقيع كتاب للكاتبة بتول العجلوني، وورشة رسم للطالبة بيان زريقات.
هذا وستقام في اليومين التاليين عروض مسرحية وسينمائية و مسابقات في القصة والشعر والخاطرة والمقال.

الملك لوزير الدفاع الإسرائيلي: ضرورة احترام حق المسلمين بتأدية شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى

Posted: 29 Mar 2022 05:25 AM PDT

صراحة نيوز – التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، في إطار الجهود والاتصالات التي يقودها جلالته من أجل إيجاد أفق حقيقي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، واحترام الوضع التاريخي والقانوني في القدس ومقدساتها، وإزالة المعيقات واتخاذ الإجراءات التي تضمن حرية المصلين في شهر رمضان الفضيل.
وشدد جلالته، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية، على أن الحفاظ على التهدئة الشاملة يتطلب احترام حق المسلمين بتأدية شعائرهم الدينية في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، وإزالة أية عقبات تمنعهم من أداء الصلوات، ومنع الاستفزازات التي تؤدي إلى التصعيد.
وأكد جلالة الملك أهمية تكثيف الجهود لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، لافتا إلى ضرورة وقف كل الإجراءات التي تقوض فرص تحقيق السلام.
وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني.
وكان جلالة الملك قد بحث هذه الجهود والاتصالات والقضايا المطروحة فيها خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الاثنين، في رام الله، والذي جاء في إطار عملية التنسيق والتواصل المستمرة بين الجانبين.
كما عقد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، لقاء ثنائيا مع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس قبيل لقاء جلالته، وأكد الصفدي ضرورة إيجاد أفق سياسي حقيقي وأفق اقتصادي يلبي المطالب الاقتصادية والحياتية للشعب الفلسطيني.
وشدد الصفدي، خلال لقائه غانتس، على أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو الأساس لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

انعقاد الملتقى العربي الدولي للطفل والتنمية المستدامة في 26 مارس 2022م برعاية صوت المرأة الجزائرية للاستثمار برئاسة المستشارة الدكتورة سامية كيحل

Posted: 29 Mar 2022 02:58 AM PDT

صراحة نيوز – انعقدت فعاليات الملتقى العربي الدولي الأول للطفل والتنمية المستدامة، بالأمس تحت رعاية مؤسسة صوت المرأة الجزائرية للاستثمار بعاصمة المليون ونصف شهيد الجزائر على منصة زووم الافتراضية لسفراء التحدي والسلام من اجل التغير)” أبنونا ولا تهدمونا ” ، حيث افتتحت الجلسة رئيسة الملتقى ورئيسة الملتقى المستشارة الدكتورة سامية كيحل و معالي المستشار الدكتور إبراهيم الزير المشرف العام للملتقى من المملكة الأردنية الهاشمية و معالي المستشار الدكتور حسن الزوايدة رئيس لجنة التوصيات لتسليط الضوء على الأهمية التي يحظى بها هذا الموضوع على مستوى الدولي ، و قادت إدارة الجلسات الرئيسية دكتوره ديانا صعب من الجمهورية اللبنانية .
استعرض الملتقى أهداف الملتقى وأهميته والموضوعات التي ستتم مناقشتها في هذه الفعالية الدولية، و التي استمرت لمدة يوم واحد حظى بحضور العديد من الاكاديميين و الادباء و المفكرين و الباحثين و القانونين و متخصصين بعلم النفس و السلوك و مختصين في تعديل الصورة الذهنية للطفل لمناقشة صرخات الأطفال و ما اطلق عليهم من خلال صوت المرأة الجزائرية للاستثمار سفراء التحدي و السلام للطفولة العالمية و كان من ضمن قائمة الشرف و شركاء النجاح الوزيرة فاطمة الزهراء زرواطي كانت قد شغلت منصب وزيرة للبيئة والطاقات المتجددة من 25 مايو 2017 حتى 2 يناير 2020م و رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر تاج ، كما كان ضمن لفيف الحضور المتميز من الجمهورية السودانية الأستاذة الدكتورة هنيدة قنديل الدكتورة هنيدة قنديل أبو بكر – أستاذة قسم الاعلام ب كلية الإمارات للتكنولوجيا ، و تضمن الحضور أيضا ا. دكتورة مريم أحمد أبو عليم من المملكة الأردنية الهاشمية أستاذ علوم الحركة الرياضية في جامعة اليرموك بالأردن و الإعلامية للتلفزيون الجزائري أ. منى لعواد ، السيدة وسيلة بوكرسي اطار مستشارة إعلامية للتلفزيون من الجزائر و المستشار د. على محمد إبراهيم رئيس تحرير جريدة الموقف الرابع العراقية و رئيس الجمعية العراقية العلمية للمخطوطات البروفسور د. مازن الاعرجي و الدكتور الإعلامي محمد توفيق كريزم من دولة فلسطين – رئيس اللجنة الاعلامية بالملتقى – و المستشار الإعلامي محمود الشبول من الأردن ، المستشار الإعلامي وليد الزرزور من العراق ، و المستشار عبدالرازق بن اسبيع المدير الإقليمي للمعهد الدولي للتنمية المستدامة من ليبيا و نخبه من الإعلاميين العرب المتميزين المستشارة الإعلامية و الصحفية ملاك الكوري رئيس ملتقى الاعلام الدولي من الأردن ، المستشار الاعلامي فهد مرشد المطيري من السعودية ، المستشار الإعلامي و الصحفي هتان سعيد زمزمي من السعودية و الاستاذه الاعلامية سعاد محمد و الاعلامي احمد الكومي والمستشارة الاعلامية وناشرة موقع بوست نيوز ايمان المومني من الاردن
و الشريك الاعلامي “ملتقى الاعلام الدولي “.
و أكدت كيحل رئيسة الملتقى على صرخة كل طفل عربي مشارك يعبر به من خلال الملتقى و يعتبر حدثا دوليا فريد من نوعه ، حيث انه يعمل على توفير فرصه لجيل الأطفال سواء من خلال التعددية لجنسهم و دينهم و عرقهم للمشاركة بهدف التبادل الثقافي و المعرفي و الافكار و المهارات المختلفة من جميع انحاء الوطن العربي ، مع الوقوف في النهاية على صرخة كل طفل عربي مشارك على ان يعبر كل منهم عن تجاربه في الحياة و ممارساته اليومية و التعلم منها و باشر الملتقى الجلسات الحوارية و النقاشية بقيادة كل من أ.د. سرمد جاسم محمد الخزرجي ( أستاذ جامعي في جامعة تكريت كلية الآداب قسم اجتماع ) ، المشرف العام للملتقى المستشار الدكتور إبراهيم الزير و رئيسة الملتقى المستشارة الدكتورة سامية كيحل و حضر سفراء التحدي و السلام للطفولة العالمية و قدموا اطروحاتهم و التي تناولت ضمن موضوعاتهم قصيدة تحت مسمة انا عايز أعيش ، قصيدة عن النبي صلاة الله عليه و سلم ، التنمر ، التمييز العنصري ، الوطن و أهميته ، عقوق الوالدين ، البيئة ، التبرع بالدم ، التحرش الجنسي ، الطفولة ، النفاق ، الرشوة ، الكذب ، العنف الاسري ، تحديات الفتاة للمجتمعات المدنية ، أطفال بلا مأوى ، ذوي الاحتياجات الخاصة ، عمال النظافة ، الحرية ، السلام الوطني ، السلام الداخلي ، جائحة كورونا .و التي شارك مناقشاتهم على المنصه للملتقى نخبه متميزة من اكاديميين و متخصصين في مجال الطفل من بين الحضور د. نعيمة دودو من الجزائر ” أستاذة مساعدة بجامعه لمين دباغين سكيف 2 ” ، د. سجية ملال من الجزائر ” دكتوراه في مقارنة الأديان ، د. مبروكة محرز من الجزائر أستاذة كلية الحقوق و العلوم السياسية جامعة العربي التبسي “، د. ليلى شيباني دكتوره علم النفس الصحي جامعة البليدة ، د. بيدي أمال من الجزائر دكتوره في القانون الدولي و العلاقات الدولية ، د. خديجة خرياطة من الجزائر ” دكتوره علم الاجتماع التربوي “، د.يانا صعب من لبنان ” خبيره دولية في علوم التربية و ليسانس في التربية الابتدائية ، د. سوزان الشرايري من الأردن ” دكتوراه في الدراسات الإسلامية “.
و أضاف المستشار الدكتور إبراهيم الزير المشرف العام للملتقى انطلاق الملتقى العربي الدولي الأول للطفل و التنمية المستدامة حيث يناقش اهم القضايا حول صعوبات و التحديات التي يتعرض لها الطفل العربي بوجه الخصوص و غيرها من صرخات الأطفال عربيا محليا و إقليميا و دوليا و اهم القضايا و في المقابل تعمل على معالجة تلك التحديات و الصعوبات و تطوير البيت من الداخل و من ثم المجتمع المدني و أهمها تزويد الآباء بمعلومات لتحسين فهمهم لاحتياجات أطفالهم وللتعامل معهم بطريقة إيجابية وبناء و إطلاع المتخصصين الأكاديميين على أحدث التطورات في مجال صعوبات تعليم الطفل و تعديل سلوكه ، و تنمية مهارات الأطفال و لتحقيق نفس الأهداف التي وضعت من قبل الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة و رؤية 2030م فيما يخص الطفل ،
وأضاف المستشار الدكتور حسن الزوايدة رئيس لجنة التوصيات في حديثه ان الملتقى يناقش أيضا تشخيص صعوبات التعلم والسلوك الذهني والتصحيح الصورة الذهنية وفرط النشاط وتقييمها وعلاجها بالاتساق مع المعايير التعليمية والأخلاقية التي تحكم عملية التقييم. ولابد أن نركز من خلال الدراسات التقدمية على أحدث إستراتيجيات التعليم وآخر التدخلات الأكاديمية وأن نقدم أساليب عملية لاستخدام الآباء في المنزل وبالتعاون مع المعلمين كيفية التعامل مع الأطفال “.
و ختمت رئيسة الملتقى المستشارة سامية كيحل بكلمه للحاضرين من تلك النخبة حيث يستضيف الملتقى أكثر من أربعون متخصصاً دولياً وإقليمياً ومحلياً يمثلون العديد من الجامعات الرائدة في الوطن العربي من الخليج الى المحيط، بالإضافة إلى ذلك، بحضور عدد من المنظمات غير الحكومية العاملة في العالم العربي و لذوي الاحتياجات الخاصة و مراكز الصحة النفسية والمؤسسات التعليمية و من ثم تلى رئيس لجنة التوصيات المستشار الدكتور حسن الزوايدة المخرجات و التوصيات التي تعددت الى عشرون توصية يلزم العمل بموجبها على ارض الواقع من ثم اتلى على مسامع الحاضرون المستشار الدكتور إبراهيم الزير البيان الختامي للملتقى

جامعة البترا تحتفي بذكرى الكرامة بمحاضرة للعين الطيب

Posted: 29 Mar 2022 02:55 AM PDT

صراحة نيوز – ‏استضافت كلية العمارة والتصميم في جامعة البترا العين غازي الطيب في محاضرة عن معركة الكرامة، ادارها العقيد المتقاعد حسين المحارمة بحضور عميدة كلية العمارة والتصميم الدكتورة فاطمة النمري.

وقال الطيب إن من أهم الدروس المستفادة من معركة الكرامة هو أهمية الاعتماد على النفس وليس على الغير في المجالات العسكرية والعملية في الحياة، وسرد خط سير المعركة من بدايتها حتى نهايتها مستذكرًا الشهداء وبطولات الأردنيين الذين ضحوا بدمائهم الزكية من أجل تراب الوطن، وقرأ الحضور الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأعرب الطيب عن افتخار الأردنيين بنشامى الجيش العربي واعتزازهم بالقائد الأعلى عبد الله الثاني ابن الحسين كما ترحم على روح المغفور له الملك الحسين بن طلال الذي قاده المعركة عمليا من غرفة عمليات القيادة العامة للقوات المسلحة الباسلة.

وأشار الطيب إلى أن معركة الكرامة كانت نقطة بارزة في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، فقد جاءت بعد الإحباط الكبير الذي أصاب العرب بفقدان القدس وهضبة الجولان وصحراء سيناء. قائلا “تعتبر معركة الكرامة انتصارًا للحق في يوم الكرامة واثباتًا لقدرتنا على الصمود وقد أثبت الجيش الأردني قدرته على الدفاع وطنه وصون الكرامة العربية.

وفي نهاية المحاضرة التي سلمت عميدة كلية العمارة والتصميم درع الجامعة التكريمي لكل من العين غازي الطيب والعقيد المتقاعد حسين المحارمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال