صراحة نيوز

الأربعاء، 25 مايو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

المركز الوطني لحقوق الإنسان يكف يد المفوض علاء العرموطي عن العمل .. وثيقة

Posted: 25 May 2022 02:55 PM PDT

صراحة نيوز – قرر مجلس امنا المركز الوطني لحقوق الإنسان كف يد المفوض علاء الدين العرموطي عن العمل اعتبارا من تاريخه .

وجاء في المعلومات ان رئيس مجلس الإمناء د رحيل الغرايبة وجه كتابا الى العرموطي يُبلفه بقرار المجلس .

تحقيق سري مع مدارء في شركة تعدين

Posted: 25 May 2022 02:27 PM PDT

صراحة نيوز – اشارت معلومات صحفية بأن احدى الجهات الرقابية فتحت تحقيقا في مخالفات مالية وقانونية مع مدراء تنفيذيين وماليين سابقين كانوا يعملون في احدى شركات التعدين

سيدة تسعى لتثبيت زواجها قضائيا من رجل اعمال ذائع الصيت عالميا

Posted: 25 May 2022 02:23 PM PDT

صراحة نيوز – نقل وسائل اعلام بقيام احدى السيدات بتسجيل قضية لدى احدى المحاكم الشرعية لتثبيت زواجها من رجل اعمال   مثير للجدل ويمتلك عشرات الشركات في العديد من دول العالم .

 

 وكان مغردون قد نشروا في وقت سابق مقطع فيديو لرجل الأعمال يظهر فيه بأوضاع جنسية مخلة بالحياء . 

بثلاث عيون نقرأ استقلالنا

Posted: 25 May 2022 01:46 PM PDT

صراحة نيوز – بقلم حسين الرواشدة 

نحتفل بذكرى الاستقلال. هذا الإنجاز يستحق ذلك، الأردنيون، اليوم، أحوج ما يكونون لجامع وطني يلتقون عليه، او حتى ذكرى بالتاريخ تعيد إليهم الثقة بأنفسهم، والأمل بمستقبلهم، هذا البلد الذي ظل واقفا على حد السيف، انتزع من الجغرافيا بساطة حوران وصلابة البتراء، ومن التاريخ انتصارات اليرموك والكرامة، ودهاء الحميمة وكرار مؤتة، معجون بدماء الفاتحين والشهداء، وكرامات الأنبياء والأولياء، لم يعقر شقيقا، ولم يخذل مهاجرا التجأ إليه.
على بوابة العام 76 من الاستقلال، يطرق الأردنيون ذاكرتهم، المتعبة من جردة حسابات الإنجازات والخيبات، فلا معنى للاستقلال بلا حرية وعدالة وكرامة، الحرية التي على أساسها قامت الدولة، وتحررت من الانتداب، وفي فضاءاتها تحرك الآباء والأجداد لصياغة الدستور، وتدشين المسارات، وبناء المؤسسات، والعدالة التي صهرت الديموغرافيا في معادلة المواطنة، وجعلت الجندي والمزارع والمعلم شركاء في البناء والتضحية، والكرامة التي فك "شيفرتها " الأردنيون، لتصبح عنوانا لشخصيتهم، كرامة المشروع، وكرامة المعركة، وكرامة النفس، حين ترفض المذلة والهوان.
في هذا الإطار، يفهم الأردنيون معنى الاستقلال، ولأجله يبحثون عن دولتهم، ويغضبون حين يمد العابرون لها ألسنتهم، او يمسوها بسوء، من هنا مر البناة الوطنيون الأوائل الذين كان الأردن، الوطن، قضيتهم الأولى، ومن قلب عمان تفجرت دماء هزاع، كما تفجرت بالقاهرة دماء وصفي، فتحولت إلى أنهار "عزة" تتدفق في شرايين الأردنيين، ومن هنا، أيضا، خرج الشامتون والشطار والعيارون، فأقاموا مزاداتهم باسم البلد، لكنهم خابوا في مراهاناتهم على زواله، وهنا، أيضا، نصب الأردنيون، ذات لحظة انكشاف، خيامهم ليتبادلوا فيها الحسرة.
بثلاث عيون نقرأ استقلالنا، عين المؤرخ، وعين السياسي، وعين المواطن البسيط، وأمام هذه العيون المفتوحة على وطن أراده الأردنيون مشروعا للتحرر، وحاول الآخرون الذين لا يعرفونه أن يكون مجرد شركة، تزدحم الأسئلة عن تاريخ لم يكتب كما يجب، وسرديات مغشوشة لم تجد من يصححها، ومحاولات لطمس الذاكرة وجدت من يتاجر بها، وعن حركة سياسية إصابت وأخطأت، اكتشفنا (هل اكتشفنا حقا؟) بعد عقود طويلة أنها بحاجة لمحركات حزبية، وروافع وطنية، فيما ما نزال، للأسف، نبحث عن هوية جامعة، وعن مساواة تكسر الحواجز بين النشامى والنشميات، اما عين المواطن فهي زرقاء اليمامة التي ترى ما لا نراه، وعلى الرغم من كل ما توصف به من "رمد" إلا أن للاستقلال صورة أخرى تعكسها في مريانا، وقد حان الوقت أن نراها.
بدأ الاستقلال بالتحرر من الانتداب، ثم بناء الدولة، وترسيخ قيمها، الآن بوسعنا أن ‏نقيم موازين جديدة للاستقلال، فنتحرر من الفساد، ونستثمر بالحريات غير المقيدة، ونحطم أساطير الاعتمادية على الآخرين، وتماثيل قلة ذات الحيلة، ونفتح أمام شبابنا بوابات الإبداع والمشاركة، بلا وصايات. الآن بوسعنا أيضا أن نخرج من أزماتنا التي يصر البعض على أننا عاجزون عن تجاوزها: أزمة الفقر والبطالة، والسوداوية والخوف، الاستقلال عنوان التوافق على بناء الدولة، والاعتزاز بمنجزاتها، والإصرار على أن تكون حرة أبيه.

مجلس نقابة الصحفيين يمدد موعد قبول طلبات الاشتراك بالتأمين الصحي لنهاية الشهر

Posted: 25 May 2022 01:42 PM PDT

صراحة نيوز – قرر مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين خلال اجتماع اليوم الأربعاء، في مقر النقابة برئاسة النقيب الزميل راكان السعايدة وحضور الزملاء اعضاء المجلس، اعتماد التعليمات الخاصة بالتأمين الصحي بصيغته النهائيةللتعامل معه لاستقبال الطلبات ضمن الأسس الخاصة بالنظام داعيا الزملاء إلى استكمال معاملاتهم لغايات الاشتراك بالتأمين ضمن المدة المقررة وذلك للاستفادة من خدمات التأمين.
وقرر المجلس تمديد موعد قبول طلبات الاشتراك بالتأمين الصحي إلى 31 أيار الحالي.
كما قرر المجلس تشكيل لجنة صندوق الإسكان برئاسة الزميل عوني الداوود وعضوية الزملاء ظاهر الضامن ومحمود فطافطة وسيف صوالحة ونسيم عنيزات وعامر الصمادي ورهام زيدان.

مراد وحمدان وموظفوا توزيع الكهرباء يهنئون جلالة الملك بعيد الاستقلال

Posted: 25 May 2022 01:23 PM PDT

الادارة العليا والموظفون في شركة توزيع الكهرباء يهنئون جلالة الملك بعيد الاستقلال 

صراحة نيوز  – هنأ رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء سمير مراد،  ومدير عام الشركة ريم حمدان، بالنيابةعن كافة موظفي الشركة جلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة عيد استقلال المملكة الـ76

جاء ذلك في بيان صادر عن ادارة الشركة تاليا نصه

معالي رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء سمير مراد، وعطوفة المدير العام ريم حمدان، وكافة الموظفين، يرفعون الى مقام صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه، وولي عهده الأمين، اسمى ايات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين، سائلين الله العلي القدير  أن يحفظ اردننا الغالي وأن يديم علينا  الأمن والأمان، وأن يحفظ قائد مسيرتنا جلالة الملك، وولي عهده الأمين.

شاهدوا لحظة نفور الدمع من مقلتي الملك خلال سرد الطالب علي شجراوي لقصة نجاحه

Posted: 25 May 2022 12:55 PM PDT

صراحة نيوز – تفاعل جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين خلال سرد الطالب الأردني المقيم في الولايات المتحد لأَمرِيكِيَّة علي شجراوي  لقصة نجاحه وكفاحه ليحقق حلمه بعلم يخدم فيه الإنسانية حيث نفر الدمع لا اراديا من مقلتي جلالته .

وبان التفاعل على محيا جلالته وهو يستمع للشاب خلال العرض الذي تم تقديمه في احتفال المملكة بعيد الاستقلال السادس والسبعين للمملكة الاردنية الهاشمية والذي اقيم في قصر الحسينية اليوم .

وكشف الطالب شجراوي عن موقف حصل معه خلال لقاء جمع جلالة الملك مع عدد من الشباب في منطقة وادي رم حين بادر جلالته وطلب من الطالب شجراوي ان يجلس مكانه والذي يُدلل على تواضع جلالته وحرصه على دعم الشباب .

الموقف عند الدقيقة 4.48 

الملك يرعى الاحتفال الوطني بالعيد السادس والسبعين للاستقلال

Posted: 25 May 2022 12:12 PM PDT

صراحة نيوز – رعى جلالة الملك عبدالله الثاني في باحة قصر الحسينية، اليوم الأربعاء، الاحتفال الوطني بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين، بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد.

وأنعم جلالة الملك، خلال الاحتفال، على كوكبة من أبناء الأردن وبناته من مختلف القطاعات، ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومديرية الخدمات الطبية الملكية، بأوسمة ملكية تقديرا لدورهم الكبير وتفانيهم في خدمة الوطن والمواطنين، وإسهاماتهم في تحقيق الإنجازات.

ولدى وصول جلالة الملك موقع الاحتفال محاطا بالموكب الأحمر، المخصص للمناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية، أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة، واستعرض جلالته حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، فيما عزفت الموسيقى السلام الملكي.

وشهد جلالته والحضور فقرات تجسد أهمية مناسبة الاستقلال في وجدان الأردنيين ومسيرة تقدم دولتهم، التي اختطها القادة الهاشميون وتراكم فيها الإنجاز والبناء.

وعكست تلك الفقرات التي قدمها شباب وشابات روح الإصرار والتطلع لمستقبل الأردن الجديد، والذي سيكون ملكا للأجيال الشابة.

واشتمل الاحتفال الذي حضره أصحاب السمو الأمراء والأميرات، والسادة الأشراف، ورؤساء السلطات، على عروض مرئية تناولت رؤية تحديث الدولة ضمن مسارات سياسية واقتصادية وإدارية متوازية، ونبذة عن المكرمين وأبرز الإنجازات التي حققوها، لينالوا التكريم الملكي بهذا اليوم الوطني الكبير.

وقدمت مجموعة من الفنانين الأردنيين فقرات غنائية، عبرت عن الروح الأردنية المتطلعة دوما للريادة والصدارة، وتغنت بالوطن وقيادته.

وخلال الاحتفال، أنعم جلالة الملك بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى، على وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، تقديرا لدورها الدبلوماسي الكبير وإسهاماتها في الحفاظ على مصالح المملكة ومواطنيها في الخارج، والحرص على إدامة التواصل معهم، فضلا عن جهودها الرامية لتحقيق السلم والأمن إقليميا ودوليا.

كما أنعم جلالته بوسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى، على مديرية الخدمات الطبية الملكية، تقديرا للدور الكبير لمنتسبي المديرية في تقديم الرعاية الصحية الفضلى، وتفانيهم في أداء الواجب بكل احترافية ومسؤولية، ودورهم الإنساني في المستشفيات الميدانية.

وأنعم جلالة الملك بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى على الدكتور خالد فرحان الكلالدة، تقديرا لدوره الكبير في الارتقاء بإدارة العملية الانتخابية خلال توليه رئاسة مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، والنهوض بمؤسسية الهيئة.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى، على الدكتور نهاد ياسين الموسى، تقديرا لعطائه الأكاديمي الكبير في تدريس اللغة العربية، عبر خدمته الممتدة لنحو 48 عاما، في جامعات أردنية وعربية.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى على بلال حسن التل، تقديرا لدوره الكبير وإسهاماته في نشر الفكر الإسلامي المعتدل ونهج التسامح والعيش المشترك.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى على الدكتور وليد إبراهيم سيف، تقديرا لدوره الكبير وإسهاماته بنشر الدراما التلفزيونية الهادفة، خصوصا الدراما التاريخية، ومنها مسلسلات التغريبة الفلسطينية وعمر وربيع قرطبة، وله العديد من المؤلفات الشعرية والكتب.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى على غبطة البطريرك بييرباتيستا بيتسابالّا، تقديرا لدوره الكبير وإسهاماته في نشر التسامح وترسيخ العيش المشترك في مدينة القدس، ودفاعه عن المقدسات المسيحية فيها.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الأولى على الصحفية كارولين جمال الفرج، تقديرا لدورها الكبير في مجال الإعلام محليا وعربيا ودوليا وتميزها المهني، وقد عملت في صحيفتي الرأي والجوردان تايمز، وكانت أول من قدم برنامج “يوم جديد” عبر شاشة التلفزيون الأردني.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على العميد الطبيب حاتم حمدان العبادي، تقديرا لمهنيته العالية ولجهوده في إدخال زراعة الصمام الأبهري وإصلاح الصمام التاجي عن طريق القسطرة، وعقد ورشات تدريبية بهذا الخصوص.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية، على العميد الطبيب عيسى ماجد غنما، تقديرا لمهنيته العالية ولجهوده في استحداث طرق جديدة في علاج كهرباء القلب وكي التسارعات القلبية.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على الكاتب نايف عبدالله النوايسة، تقديرا لدوره الكبير في التعريف بالتراث الأردني والمحافظة عليه، وله مؤلفات وأبحاث أدبية، وقام بإعداد برامج إذاعية وتلفزيونية.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على القابلة منيرة قسطندي شعبان، تقديرا لدورها الكبير في تقديم الرعاية الصحية للمرأة والطفل من خلال عملها في وزارة الصحة لمدة 30 عاما، وخبرتها العملية في القبالة لنحو 50 عاما، فيما تقوم حاليا بتقديم خدمة القبالة القانونية في مخيم الزعتري.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على الدكتورة حنان عيسى الملكاوي، تقديرا لدورها الكبير وإسهاماتها في مجالات التكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا النانو وتطبيقاتها في الطب والبيئة والزراعة والغذاء والصناعة، ولها ما يزيد عن 70 بحثا منشورا في مجلات عالمية، وعدد من براءات الاختراع.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على المرحوم المدرب محمد عوض الله الشعيبات، تقديرا لدوره الكبير في تسجيل إنجازات تاريخية لكرة القدم الأردنية، إذ نال المنتخب الوطني الميدالية الذهبية لدورتين عربيتين متتاليتين عامي 1997 -1999، تحت إشرافه.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على الدكتورة منى محمد مشعل، تقديرا لدورها الكبير في مجال القطاع الزراعي، وتعد أول من أسس علم آفات النخيل، وقدمت 29 بحثا تطبيقيا لحل المشاكل الزراعية بطرق وقائية.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على الدكتور وليد مصطفى شاويش، تقديرا لدوره الكبير في تأهيل الأئمة والخطباء والواعظات في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وله العديد من الأبحاث العلمية المحكمة.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على الدكتور أمجد رشيد علي، تقديرا لدوره الكبير في تأهيل الأئمة والخطباء والواعظات في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وله العديد من الأبحاث والدراسات.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على الدكتورة عبير فايز البواب، تقديرا لدورها الكبير في مجال العلوم الطبيعية، إذ نشرت العديد من الأبحاث العلمية، وحازت على جائزة الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية (الآيوباك – iupac) للمرأة المتميزة.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على العقيد الطبيب مهند قاسم البدور، تقديرا لمهنيته العالية وإجرائه عملية نوعية لعلاج الزرق، وهي زراعة صمام بارفلت في العين، إذ يعد إجراء هذا النوع من العمليات الأول من نوعه على مستوى المملكة.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثانية على العقيد صيدلانية ناديا أحمد العمري، تقديرا لمهنيتها العالية وتطبيقها، وفريق برفقتها، نظام الصيدلة السريرية في أربعة أقسام رئيسية في مدينة الحسين الطبية، إذ خفض النظام نسبة استهلاك العلاجات وحقق وفرا ماليا وحسّن نوعية الخدمة المقدمة.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على المقدم الطبيبة منال أحمد أبو الغنم، تقديرا لدورها الإشرافي المتميز في الإخلاءات الطبية الجوية سواء الوطنية أو الدولية، ولجهودها في طبابة سلاح الجو الملكي خلال جائحة كورونا، وتعد أول طبيبة تعمل قائدا لطبابة سلاح الجو الملكي.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على المقدم ممرضة سهى محمد الوريكات، تقديرا لدورها الكبير في تدريب الممرضين والممرضات على سياسات الجودة ومكافحة العدوى خلال أزمة كورونا، ومساهمتها في تحديث البروتوكولات العلاجية وتطبيقها بكل احترافية.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على المقدم الطبيب راكان أحمد اللوزي، تقديرا لمهنيته العالية وتميزه في إجراء عمليات معقدة بالمنظار لمعالجة الحالات المرتبطة بالانزلاق الغضروفي (الديسك).

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على المقدم ممرضة نانسي عناد الشرفاء، تقديرا لدورها الكبير في تطوير وتحسين نظام تصنيف الحالات في طوارئ مدينة الحسين الطبية، وتدريب الكوادر العاملة في قسم العناية الحثيثة بالطوارئ للتعامل مع الحالات بكل احترافية.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على الرائد ممرض طارق زياد طوالبة، تقديرا لدوره الكبير في وضع برنامج متكامل للتدريب والتأهيل لكوادر التنفسية في مركز القلب بالخدمات الطبية الملكية، فضلا عن تدريب كوادر طبية منها في وزارة الصحة.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على الرائد ممرض مخلد موسى المناصير، تقديرا لدوره الكبير في استحداث نظام محوسب جديد خاص باللجان الطبية، وعدد من الأنظمة المحوسبة لتسريع الإنجاز والارتقاء بمستوى الخدمة.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على الرائد الطبيبة رنا أحمد الكريمين، تقديرا لمهنيتها العالية في مجال اختصاصها في تصوير شرايين القلب بواسطة التصوير الطبقي وتصوير التشوهات الخلقية عند الأطفال وحديثي الولادة.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على عزمي عارف حجرات، تقديرا لدوره الكبير في تقديم المساعدات للجمعيات الخيرية وللمجتمع المحلي، وتزويدها بمعدات لتعزيز إنتاجيتها، فضلا عن رفد بعض المؤسسات الطبية العامة بأجهزة طبية حديثة.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على الدكتور مياس محمد الريماوي، تقديرا لدوره الكبير في مجال الاختراعات، ولديه أكثر من 30 براءة اختراع مسجلة في 75 دولة، تحول عدد منها إلى منتجات تجارية، وساهمت أبحاثه بفتح آفاق علمية لإيجاد علاجات لعدد من الأمراض.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على طارق زهدي أمين، تقديرا لدوره الكبير في مجال الاتصالات وتميزه في تصميم شبكات للهواتف المحمولة، على المستوى الدولي، خاصة في اليابان والهند.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على المهندسة سهير محمود المهيرات، تقديرا لدورها الكبير في تطوير مجال الطاقة المتجددة، وقد حظيت بتكريم دولي لتميزها بهذا المجال.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على عدي نايف السلامين، تقديرا لدوره الكبير في مجال التكنولوجيا والتطبيقات وريادة الأعمال، وقد شارك في تأسيس وإدارة عدد من الشركات الريادية التي أثبتت نجاحها على المستوى الدولي.

وأنعم جلالة الملك بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على رامي عيد الرفوع، تقديرا لدوره الكبير في مجالي العمل التطوعي، وعلم الحاسوب، إذ نشر 28 بحثا ولديه ست براءات اختراع معتمدة من مكتب براءات الاختراع الأمريكي، ويعمل في مجال تطوير السيارات التي تعمل بقيادة ذاتية.

كما أنعم جلالته بوسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز من الدرجة الثالثة على علي حمدان شجراوي، تقديرا لتميزه ونجاحه في مسيرته العلمية والعملية وتنميته لمهاراته التي أهلته لتسلم مواقع قيادية في شركات اقتصاد عالمية، ولحرصه على نقل تجربته وخبراته للشباب الأردني.

وأنعم جلالة الملك بوسام الاستقلال من الدرجة الأولى على الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، تقديرا لدورها الكبير في تغطية الأحداث كمراسلة ميدانية، وتميزها في تأدية مهامها بكل شجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.

وحضر الاحتفال الوزراء والأعيان والنواب، وكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة، وممثلون عن الفعاليات الشعبية والأحزاب والهيئات والنقابات ومؤسسات المجتمع المدني.

العباسي نقيباً لنقابة أصحاب المطابع

Posted: 25 May 2022 12:03 PM PDT

أعلنت نقابة اصحاب المطابع مساء اليوم الأربعاء نتائج انتخابات أعضاء الهيئة الإدارية و التي جرت لاختيار أعضاء الهيئة الادارية الجديدة ، حيث تم المصادقة على التقرير الاداري و المالي وابراء ذمة الهيئة الادارية السابقة ومن ثم تم تزكية الكتلة الموحدة .
وجاءت النتائج النهائية على النحو التالي:
محمد العباسي نقيب
حسين الحواتمة نائب النقيب
حسني القواسمي أمين سر
أحمد عثمان أمين صندوق
نور الدين شوارة عضو
أيمن حمو عضو
عبد الكريم اسماعيل عضو
نضال ربابعة عضو احتياط
محمد الصفدي عضو احتياط

الأستاذ الدكتور الحلحولي يهنئ أسرة الجامعة بمناسبة عيد الاستقلال ويرعى مسيرة الاستقلال

Posted: 25 May 2022 10:39 AM PDT

صراحة نيوز – هنأ رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي أسرة الجامعة الأكاديمية والإدارية وطلبتها بمناسبة عيد استقلال وطننا الغالي السّادس والسّبعينَ، في المئويَّة الثّانية للدَّولة الأُردنيَّة ،مشيرا الى أننا جميعاً في الجامعة عاقدونَ العزم على مواصلة جهودنا في تحقيق رسالة الجامعة وفلسفة وجودها، وماضون قُدُماً – بعون الله – في إنجاز ما نصبو إليه؛ لتبقى الجامعة منارة علم ومعرفة، تساهم في رفعة الوطن، وتُحقّق التّنمية المستدامة للمجتمع المحليّ، وتزفّ إلى الوطن كواكب الخرّيجينَ المتسلّحينَ بقيم العلم والمهارات؛ ليكونوا بُناة المستقبل في ميادين العمل.
ورفع الدكتور الحلحولي باسم أسرة الجامعة أسمى آيات التّهنئة إلى قائد المسيرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثّاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه، داعيا الله تعالى أنْ يبقى الأردنّ متنعّماً في واحة الأمن والأمان، متفيّئاً ظلال الرّخاء والازدهار.
وبهذه المناسبة الغالية ، رعى الأستاذ الدكتور الحلحولي مسيرة عيد الاستقلال التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بمشاركة حشد كبير من طلبة الجامعة وموظفيها.

جمعيتا الفنادق والمطاعم السياحية تشارك وزارة السياحة والآثار إحتفالها بعيد الإستقلال

Posted: 25 May 2022 09:48 AM PDT

صراحة نيوز – شاركت جمعية الفنادق الأردنية، وجمعية المطاعم السياحية، بالإحتفال الذي أقامته وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة ودائرة الآثار العامة، بمناسبة عيد إستقلال المملكة السادس والسبعين.

وحضر الإحتفال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومستشار الوزير هشام العبادي، ورئيس جمعية الفنادق عبدالحكيم الهندي، ورئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين.

وأشتمل الحفل الذي يأتي ضمن برنامج احتفالات المملكة بعيد الاستقلال السَّادس والسَّبعين، على مهرجان غنائي، وتقديم المأكولات والمشروبات الشعبية، الى جانب بازار للمنتجات الحرفية تقيمه بمقر الإحتفال العديد من الجمعيات المحلية.

النائب عطية :لا نحفل بالمرتجفين والمترددين ورموز اشاعة السلبية

Posted: 25 May 2022 09:42 AM PDT

صراحة نيوز – قال النائب خليل عطية
لا نحفل في هذا الوطن والحمى الهاشمي العزيز بالمرتجفين والمترددين ورموز إشاعة السلبية .

جاء ذلك بمناسبة عيد استقلال المملكة السادس والسبعين .

 

وتاليا النص الكامل لما كتبه
“لا نحفل في هذا الوطن والحمى الهاشمي العزيز بالمرتجفين والمترددين ورموز إشاعة السلبية ويوم استقلال مملكتنا الهاشمية الغالية يحل علينا مجددا مجللا بالبهاء والعزة ونحن على أعتاب مئوية الدولة الثانية.
فخورون بانجازات قيادتنا والوطن..متطلعون بأنفة نحو المستقبل الزاهر وعيد الاستقلال تذكير للقاصي والداني بصلابة صخرة الوطن وثبوت الجذور وبأن الأجداد والأبناء من شعبنا لم يأسسوا عبثا وواجبنا اليوم الحفاظ على تراثهم وذكراهم العطرة.
نهنئ أنفسنا وقيادتنا ومؤسساتنا بيوم الاستقلال ونعاهد جلالة المليك المفدى عميد آل هاشم عبدالله الثاني ابن الحسين بأننا معه وبه وعلى دربه ماضون متطلعين أن يحفظه الله عز وجل وسمو ولي عهدنا المحبوب الحسين بن عبدالله. مبارك لنا ذكرى الاستقلال وأعاده الله علينا أبدا باليمن والرخاء والثبات”.

عيد الأستقلال 76 🇯🇴 كل عام والأردن مليكاً وشعباً بألف خير

Posted: 25 May 2022 09:24 AM PDT

صراحة نيوز – تتقدم أسرة الجامعة الأميركية في مادبا ممثلة بعطوفة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مأمون عكروش وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارّية وطلبة الجامعة من مقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه والعائلة الهاشمية بأسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين.

كل عام والوطن سامياً مقامه وخافقاتٍ أعلامهُ وعزمه لا يخمدُ.
#الاستقلال_76 دمت شامخاً يا وطن.
#أسرةالجامعةالأميركيةفيمادبا❤🇯🇴

جامعة عمان الأهلية تكرم ذوي الشهيدة شيرين أبو عاقلة

Posted: 25 May 2022 09:21 AM PDT

صراحة نيوز – أقامت جامعة عمان الأهلية حفل تأبين وتكريم لروح الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة بحضور ذويها، حيث استقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان في مكتبه اليوم الاربعاء 25-5-2022 شقيق الشهيدة السيد أنطون أبو عاقلة وعائلتها، ومن ثم تم اصطحاب ضيوف الجامعة للحفل الذي حضره نواب رئيس الجامعة والسادة العمداء ومدراء المراكز والدوائر في الجامعة بالإضافة لمجموعة من الطلبة.
وبدأ الحفل الذي أقيم في مدرج نزار قباني بالوقوف دقيقة صمت تكريماً لروح الشهيدة، تلاها كلمة لرئيس الجامعة الذي استعرض حجم المصاب والدور الأردني بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم صمود الشعب الفلسطيني امام ممارسات جيش الاحتلال ومحاولات تكميم الأفواه كما حصل في حادثة اغتيال الشهيدة أبو عاقلة.
داعياً أن نعيش جميعاً لحظات استقلال فلسطين المحتلة والتي تقدم يومياً مواكب من الشهداء المقاومين، سيما وأننا نحتفل اليوم في الذكرى السادسة والسبعون لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية.
من ثم تحدث شقيق الشهيدة السيد أنطون أبو عاقلة عن الحادثة وألمها وواقعها وكيف كانت “شيرين” والتي استشهدت خلال أداء واجبها الصحفي والوطني، تعمل ليل نهار لإيصال الألم والمعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.
وفي نهاية الحفل قدم رئيس الجامعة المنحة الدراسية التي خصصها رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر أحمد الحوراني للمساهمة في تخليد ذكرى الشهيدة من خلال استكمال رسالتها ومسيرتها المهنية.
وكانت الجامعة قد خصصت منذ وقوع الحادثة الأليمة منحة دراسية في درجة البكالوريوس لدراسة تخصص التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي

في جِنان الخُلد .. يا خَوالدة

Posted: 25 May 2022 08:31 AM PDT

صراحة نيوز- بقلم عوض ضيف الله الملاحمة

إنتقل الى رحمة الله تعالى صديق عمري الأستاذ / محمد الخوالدة ، الصديق الصدوق ، الوفي الندي ، الرايق ، الراقي ، الهادي ، رجل المباديء والقيم النبيلة . في كل موقع أشغله ، كان يُشعِل فيه الأنس ، وأدب الحديث ، إضافة لتميزة في العطاء ، حيث كانت المهنة التي يُشغلها ترقى لمستوى التقديس عنده ، سواء في وزارة التربية والتعليم عندما كان مُعلماً في سبعينات القرن الماضي . حيث كان نِعم المعلم والصديق والأب الحاني على طلابه ، ثم إنتقل الى الصحافة ، فكان الصحفي الأبي الحصيف ، صاحب الأنفة ، والقلم النظيف الوازن المُنصف . آخر تواصل كان بيننا عبر الوتساب والفيسبوك قبل أسابيع ، عندما أعلن في بوست بانه سينقطع عنا . في جنان الخلد يا خوالدة ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، وإنا لله وإنا اليه راجعون ، متضرعاً الى المولى ان يُسكنك فسيح جنانه ، ومقدماً أصدق العزاء والمواساة لأهلك وذويك وكل مُحبيك الذين سيفتقدونك كثيراً .

ATFX” توشح مبنى أبراج اعمار بأطول علم اردني احتفالا بعيد الاستقلال

Posted: 25 May 2022 08:22 AM PDT

صراحة نيوز – وشحت شركة " ATFX" الوسيط الاجنبي المرخص لشركة الاسواق الناشئة من قبل هيئة الاوراق المالية الاردنية مبنى أبراج اعمار في العاصمة عمان، بأطول علم أردني معلق بطول 60 متر، و ذلك احتفالاً بمناسبة عيد استقلال المملكة الـ76

وقدمت الشركة ، بالنيابة عن الهيئة الادارية والعاملين ، التهنئة لمقام جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين الأمير الحسين بن عبد الله وللشعب الأردني بمناسبة عيد الاستقلال، متمنين دوام التقدم والازدهار للوطن وأبنائه تحت ظل الراية الهاشمية.

وأعربت الشركة، في بيان صحفي ، عن اصدق التهاني لجلالة الملك وسمو ولي العهد والأسرة الأردنية الكبيرة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على قلب كل اردني، مستذكرا الانجازات الكبيرة التي شهدتها المملكة في عهد جلالة الملك في جميع المجالات.

واكد البيان، أن الأسرة الأردنية، وهي تحتفل بهذه المناسبة الوطنية الغالية، تشعر بالفخر والاعتزاز لما حققه الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة من تطور وازدهار، وتتطلع الى مزيد من البناء والتقدم ونحن نلج بكل ثقة للمئوية الثانية من عمر الدولة الأردنية.

واوضح البيان، ان الاردن اليوم اصبح بفضل قيادة الملك عبدالله منطقة جذب للاستثمار ومنصة لشركات الفوركس العالمية ، وان "ATFX" على ثقة تامة باهمية الاستثمار بدولة القوانين والمؤسسات الاردنية .

أ.د.حمدان في محاضرة بجمعية البحث العلمي : 3000 مركزاً للياقة البدنية بالاردن وإنفاق 650 مليون دينار سنويا على السُّمْنة

Posted: 25 May 2022 08:16 AM PDT

استضافت الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع  رئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان لإلقاء محاضرة بعنوان “الابعاد الصحية والنفسية والاجتماعية والاقتصادية للرياضة”يوم الاثنين 23-5-2022.

وعرض الاستاذ الدكتور ساري حمدان في محاضرته للابعاد النفسية للرياضة التي من ابرزها تحسين الرضا النفسي عن شكل الجسم ما يؤدي الى تخفيض قلق الشخص الممارس للرياضة وزيادة الثقة بالنفس والقدرات والتحكم في الانفعالات التي تمكنه من حسن التصرف في المواقف الحرجة وتكوين الشخصية المتزنة والمتصفة بالشمول والتكامل، والاتزان النفسي والسرور والنجاح و تحسين الحالة المزاجية.

وبين انه اصبح في الأردن ما يزيد عن 3000 مركزاً للياقة البدنية مرخصين من وزارة الصناعة والتجارة، وهناك أكثر من 15 الف موظف في هذه المراكز، وأصبح الإقبال على هذه المراكز واضح ويتزايد على مدار السنوات.

وقال : ان نفقات علاج السُمنة وما ينتج عنها من أمراض مزمنة، يكلف الأردن حوالي 650 مليون دينار سنوياً ،بحسب دراسة نشرها المركز الوطني للسكري والغدد الصماء ، وان نسبة السمنة عند النساء الأردنيات بلغت وصلت نسبتها الى 84 بالمائة، والرجال 80 بالمائة، كما كشفت الدراسة ان نسبة الوفيات بسبب السمنة 10 بالمائة سنوياً، وصنفت الدراسة الأردن ضمن أول 10 دول في العالم سمنةً لمواطنيها.

وبين ان الأنشطة البدنية تعمل على تحسين الصحة العامة، سواء للرئتين والقلب اوالجهاز العضلي، وتقلل من الأمراض المنتشرة ، كما تعمل اللياقة البدنية على تحسين القوام والتركيب الجسمي المتناسق والسيطرة على الوزن.

ودعا الى تنظيم مواعيد الطعام في اوقاتها الصحيحة والابتعاد عن الحلويات والأملاح المعدنية والمشروبات الغازية التي تحتوي على السكر، والاكتفاء بالعصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات ، والمشي او الجري يومياً لمدة 30 دقيقة.

وتخلل المحاضرة التي ادارها رئيس الجمعية معالي الاستاذ الدكتور رضا الخوالدة، العديد من الاسئلة والمداخلات التي اكدت اهمية الرياضة ودورها في تحسين الوضع النفسي والاقتصادي

بنك الإستثمار العربي الأردني ( AJIB ) بستكمل  اجراءات الإستحواذ على بنك الكويت الوطني – الأردن 

Posted: 25 May 2022 08:12 AM PDT

صراحة نيوز – أصدر بنك الإستثمار العربي الأردني  ( AJIB )  بياناً أوضح فيه عن آخر المستجدات بخصوص التوقيع مع بنك الكويت الوطني على اتفاقية شراء الأعمال المصرفية لبنك الكويت الوطني في الأردن.

وجاء في الإفصاح الذي نُشِرَ على موقع هيئة الأوراق المالية اليوم الأربعاء.. (ان بنك الإستثمار العربي الأردني سيستكمل عملية نقل الأعمال المصرفية لفرع بنك الكويت الوطني في الأردن بعد الإنتهاء من أعمال اليوم الأربعاء 25 أيار 2022 حيث سيتم تحويل مجمل موجودات ومطلوبات بنك الكويت الوطني – الأردن بما في ذلك حسابات ودائع وقروض عملاء البنك إلى بنك الإستثمار العربي الأردني).

الزميل علي الطراونة..مبروك الموقع الجديد

Posted: 25 May 2022 08:02 AM PDT

صراحة نيوز – تتقدم اسرة صراحة نيوز ممثلة برئيس تحريرها الصحفي ماجد القرعان من الزميل علي الطراونة كبير المذيعين سابقا في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون بأطيب التهاني والتبريكات  بمناسبة تعيينه  مستشارا اعلاميا في المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي متمنين له دوام التوفيق

الائتلاف الوطني يهنئ الأردنيين بعيد الاستقلال الـ 76

Posted: 25 May 2022 07:05 AM PDT

 

صراحة نيوز – هنأ حزب الائتلاف الوطني الشعب الأردني بمناسبة عيد الاستقلال 76 للمملكة.
وقال الحزب، في بيان اليوم الأربعاء، إن الأردنيين يستذكرون بالفخر والاعتزاز ذكرى الاستقلال العظيم، والذي يأتي كل عام ليزيدنا اعتزازاً وطنياً راسخاً، وإصراراً على حمل الأمانة والعمل الدؤوب لرفع شأن الوطن وبناء مستقبله.
وأضاف أمين عام الحزب، الدكتور إرحيل الغرايبة، أن الحزب ينتهز هذه المناسبة العزيزة ليرفع إلى مقام سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني أسمى آيات التهنئة والتبريك، كما يزجي للشعب الأردني أجمل التهاني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال