صراحة نيوز

الثلاثاء، 17 مايو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

كلوب: فرصة ليفربول للفوز بالبريميرليغ .. ممكنة

Posted: 17 May 2022 09:49 PM PDT

صراحة نيوز – قال يورغن كلوب مدرب ليفربول إن فرصة خطف فريقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم من مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة يوم الأحد المقبل “غير محتملة لكنها ممكنة”.

وفاز ليفربول 2-1 على مضيفه ساوثامبتون ليصبح على بعد نقطة واحدة خلف سيتي قبل الجولة الأخيرة.

ويحتاج ليفربول للفوز على وولفرهامبتون في معقل ليفربول “الأنفيلد” وألا ينتصر مانشستر سيتي على ضيفه أستون فيلا.

ويلعب أستون فيلا، بقيادة المدرب ستيفن جيرارد قائد ليفربول السابق، أمام بيرنلي المتعثر، يوم الخميس، قبل التوجه إلى ملعب الاتحاد لمواجهة فريق المدرب بيب غوارديولا.

وقال كلوب الفائز بلقب الدوري في 2020، والذي يسعى للفوز برباعية تاريخية: “إنها ممكن، غير محتملة لكنها ممكنة. وهذا يكفي”.

وأضاف المدرب الألماني “بالتأكيد غير محتملة لأن سيتي سيلعب على أرضه أمام أستون فيلا الذي يخوض مباراة يوم الخميس. ستكون مباراة صعبة أمام بيرنلي الذي يكافح للهروب من الهبوط”.

وأضاف مشيرا إلى إبعاد جون ستونز الكرة من على خط المرمى في مباراة سيتي وليفربول في 2019 “لكنها كرة القدم. أتذكر عندما فاز سيتي باللقب (في 2019)، كان بسبب 11 مليمترا”.

وأشار كلوب إلى أنه يتوقع أجواء حماسية في أنفيلد في الجولة الأخيرة.

وقال “لو أراد البعض أن نصبح أبطالا، فيجب علينا الفوز أولا وحصول أستون فيلا على نقطة واحدة من سيتي”.

وتابع “كلنا نعلم أننا لن نستسلم. سنحاول، ستكون مباراة على أرضنا، مباراتنا الأخيرة على ملعبنا في الموسم. الأجواء ستكون استثنائية وسنحاول استغلالها”.

وأضاف: “يجب علينا القيام بعملنا. كرة القدم تصبح معقدة في بعض الأحيان. أستون فيلا سيلعب يوم الخميس ثم الأحد. سنرى لكن يجب علينا التركيز على أنفسنا”.

مركز الاستشارات في جامعة الإسراء يعقد ورشة عمل تدريبية في المهارات الحياتية والإدارية

Posted: 17 May 2022 09:43 PM PDT

صراحة نيوز – جرى برعاية الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات رئيس جامعة الإسراء عقد ورشة عمل تدريبية في المهارات الحياتية والإدارية والتي نظمها مركز الاستشارات والتعليم المستمر وخدمة المجتمع بالتعاون مع جمعية سفراء البادية وجمعية محترفي الموارد البشرية “أفرا” وجمعية الأمل.

وقالت الدكتورة غيداء أبو رمان مساعد الرئيس للشؤون الدولية ومدير مركز الاستشارات  المشاركين الى ان هدف الورشة التدريبية صقل مهارات الطلبة والمجتمع المحلي وتأهيلهم لسوق العمل وتعزيز ن قدراتهم كفاءاتهم .

وتحدث خلال افتتاح الورشة كل من رئيسة جمعية سفراء البادية الثقافية الدكتورة غادة الفايز ورئيس جمعية محترفي الموارد البشرية العربية “أفرا” نضال الشلبي ورئيسة جمعية الأمل ريما الزعبي الذين اشادوا بدور جامعة الإسراء  في خدمة وتنمية المجتمع المحلي  .

وتضمنت ورشة العمل التدريبية ثلاث محاور في المهارات الحياتية والإدارية وخلال يوم كامل وهي محور بناء الثقة بالنفس وتطوير الذات ومحور مهارات الإتيكيت بالعمل ومحور مهارات إدارة الغضب .

كما ركزت على كيفية إدارة الوقت والتعاون مع الزملاء وخلق بيئة عمل ناجحة ابتكارية للشخص الناجح .

وشهدت الورشة تفاعلا متميزا للحضور من المجتمع المحلي وطلبة الجامعة . 

ابو حمور لـ سي ان بي سي ” رفع اسعار الفائدة على القروض والودائع يخضع للعرض والطلب ولتغطية كلف الإقراض وتسديد فوائد الودائع ” … فيديو

Posted: 17 May 2022 09:20 PM PDT

صراحة نيوز – قال وزير المالية الاسبق ورئيس مجلس ادارة بنك صفوة الاسلامي الدكتور محمد ابو حمور ان موجبات قرار الفيدرالي الامريكي تأتي لمعالجة التضخم الذي يواجه الاقتصاد الامريكي ، وان اتباع البنوك المركزية التي ترتبط عملتها بالدولار الامريكي كان امر واقع كاداة من ادوات البنوك المركزية لكبح جماح التضخم والحفاظ على سعر صرف العملة الوطنية.
جاء ذلك خلال حديث له لقناة سي ان بي سي عربية حيال قرار الفيدرالي الامريكي رفع سعر الفائدة على الدولار وانعكاس القرار على البنوك المركزية في المنطقة.
وأوضح أبو حمور ان مسألة تأثير رفع الفائدة على الدولار فيما يتعلق برفع اسعار الفائدة على القروض والودائع تخضع للعرض والطلب ولتغطية كلف الاقراض وتسديد فوائد الودائع.
كما تحدث خلال اللقاء عن الاثار الضارة للتضخم على اقتصادات الدول وتآكل دخل المواطن اذا لم يتم التعامل معه بحصافة .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال