صراحة نيوز

الأربعاء، 4 مايو 2022

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الوحدات يفوز على شباب الأردن بدوري المحترفين بهدفين مقابل هدف

Posted: 04 May 2022 12:46 PM PDT

صراحة نيوز – تمكن فريق الوحدات من تحقيق الفوز على مستضيفه شباب الأردن بهدفين مقابل هدف، في ظهوره الأول بدوري المحترفين لموسم 2022، في المباراة الختامية للجولة الرابعة.

وشهدت المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ستاد عمان الدولي، تقدم الوحدات في النتيجة عبر اللاعب أحمد سمير برأسه عند الدقيقة 28، ليضيف بعدها بست دقائق مهند أبو طه الهدف الثاني من ضربة رأسية أخرى، لينهي "الأخضر" الحصة الأولى متقدما بهدفين.

وفي الشوط الثاني، تقدم شباب الأردن للأمام بحثا عن تقليص الفارق، وهو ما تحقق له عند الدقيقة 65 عبر المهاجم البرازيلي دوجلاس، لكن الوحدات حافظ على نتيجة المباراة حتى صافرة النهاية.

وسجل الوحدات أول 3 نقاط له بالبطولة بعد غيابه عن الجولات الثلاث الأولى بسبب مشاركته بدوري أبطال آسيا، محتلا المركز الثامن على سلم الترتيب، فيما تجمد الرصيد النقطي لشباب الأردن عند النقطة السادسة وفي المركز الرابع.

وتواجد المدير الفني للمنتخب الوطني عدنان حمد على المنصة الرئيسية بعد غيابه عن الحضور مؤخرا في البطولة، وذلك لرصد اللاعبين واختيار القائمة النهائية للنشامى للمعسكر التدريبي المنوي إقامته في قطر نهاية الشهر الحالي، استعدادا لتصفيات كأس آسيا.

الأمير الحسن يلتقي المؤثر العالمي البيئي سادغورو

Posted: 04 May 2022 12:25 PM PDT

صراحة نيوز – التقى سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء الجمعية العلمية الملكية، المؤثر العالمي البيئي والاجتماعي سادغورو، الذي ينفذ حملة تحت عنوان “أنقذوا التربة” يقوم من خلالها برحلة 100 يوم لمسافة 30 ألف كيلو متر، بدأت من لندن وستنتهي في جنوب الهند بهدف الدفاع عن صحة التربة وحشد الدعم لوضع سياسات وطنية لإنقاذها.
وأكد سموه، خلال اللقاء ضرورة الاهتمام بالتربة كونها الإرث، الذي يجب مشاركته مع جيل المستقبل، مؤكدا ضرورة إيجاد قانون عالمي للسلام.
ولفت سموه إلى ضرورة وضع سياسات قادرة على إيجاد حلول بيئية وإنسانية لمواجهة التحديات ورفع الوعي.
من جانبه أشار سادغورو إلى ضرورة زيادة الوعي بأن التربة هي مصدر للحياة وليست فقط موردا، مؤكدا أن استعادة الأراضي والتربة يمكن أن يكون حلا للتحديات البيئية الرئيسية كتغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي وتدمير النظم البيئية.
وحضر اللقاء سفير جمهورية الهند في عمّان أنور حليم بالإضافة إلى مجموعة من الخبراء والأكاديميين.
يذكر أن سادغورو تم اختياره كأحد أكثر 50 شخصا مؤثرا في الهند. وقد أنشأ العديد من المشاريع المتعلقة بقضايا التنمية، الاجتماعية والاقتصادية والريادة والروحانية، ويطمح إلى تزويد الناس بالوسائل للتغلب على الفقر، وتحسين نوعية الحياة، والدفع نحو التنمية المستدامة للمجتمع.
ويزور سادغورو المملكة ضمن حملة “أنقذوا التربة”؛ المدعومة من برنامج الغذاء العالمي واتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، حيث تعد أولى خطوات التحرك العالمي “كوكب واعٍ” من أجل إنقاذ التربة وهدفها تنشيط دعم أكثر من 3.5 مليار شخص ومساعدة الحكومات في صياغة سياسات تعالج صحة التربة وتجعل النشاط الزراعي أكثر ملاءمة لوقف المزيد من تدهور التربة.
–(بترا)

5 إصابات بتصادم مركبتين على طريق المخيبة الشونة الشمالية

Posted: 04 May 2022 11:49 AM PDT

صراحة نيوز – أصيب خمسة أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، إثر حادث تصادم وقع اليوم الأربعاء، بين مركبتين على طريق المخيبة – الشونة الشمالية.

وقال مصدر في دفاع مدني إربد، إن طواقم الإسعاف قدمت الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين، وتم نقلهم إلى مستشفى معاذ بن جبل الحكومي، ووصفت حالتهم العامة بالمتوسطة.

خلال لقاء السفير السعودي ” الصفدي يؤكد على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين “

Posted: 04 May 2022 11:46 AM PDT

صراحة نيوز – التقى نائب رئيس مجلس النواب النائب احمد الصفدي اليوم الأربعاء سفير المملكة العربية السعودية لدى الأردن نايف بن بندر السديري .

وأكد الصفدي خلال اللقاء على عمق العلاقات الأردنية السعودية، والحرص المستمر على تطويرها.

وقال  أن ما يجمع الأردن والسعودية من قضايا ومصالح مشتركة وعلاقات أخوية راسخة ومتجذرة، يدفعنا إلى تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، وإدامة التنسيق والتشاور خدمةً لمصالح الشعبين الشقيقين وقضايا أمتينا العربية والإسلامية.

من جهته، أكد السفير السديري خلال اللقاء الذي جرى في السفارة السعودية، تميز علاقات البلدين التاريخية والراسخة التي تتجذر يوما بعد يوم في خدمة البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف إن مواقف البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني تذهب دوما نحو دعم مصالح أمتينا العربية والإسلامية”، لافتا النظر إلى مستوى التنسيق والتشاور الدائم بين القيادتين في شتى المجالات.

عاملة وافدة تقضي دهسا اثناء رحلة سياحية

Posted: 04 May 2022 11:37 AM PDT

صراحة نيوز – توفيت عاملة وافدة اليوم الأربعاء، جراء تعرضها للدهس في منطقة الشعلة السياحية بلواء بني كنانة.

وبين مدير مستشفى اليرموك الحكومي الدكتور أحمد العكور، الذي أسعفت إليه العاملة، أنه أجريت لها التدخلات الطبية والتمريضية اللازمة لأنقاذ حياتها إلا أنها فارقت الحياة بسبب خطورة إصابتها.

وأوضح، أن الفتاة تعرضت للدهس من قبل مركبة “باص” كان يقل مجموعة من العاملات الوافدات بأحد مصانع مدينة الحسن الصناعية في رحلة سياحية لمنطقة الشعلة.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو تايه والجراح

Posted: 04 May 2022 11:28 AM PDT

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة أبو تايه بوفاة العميد الركن المتقاعد مثقال مضحي أبو تايه الحويطات، وإلى عشيرة الجراح بوفاة نجية حمدان العياصرة والدة اللواء الركن المتقاعد أحمد الجراح.

وأعرب العيسوي، في اتصالين هاتفيين مع أسرتي الفقيدين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك،، سائلا الله أن يتغمدهما بواسع رحمته.

الجيش الروسي يعلن تدمير 39 موقعا عسكريا أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الاخيرة

Posted: 04 May 2022 07:15 AM PDT

صراحة نيوز – أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن القوات الجوية الروسية دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية 39 موقعا عسكريا أوكرانيا.

وقال كوناشينكوف: “دمرت القوات الجوية الروسية 39 موقعا عسكريا أوكرانيا، بينها مركزا قيادة و36 منطقة لتجمع العسكريين والمعدات العسكرية”.

وأضاف: “أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت صاروخا أوكرانيا من طراز “توتشكا أو” واعترضت تسعة صواريخ من نوع “سميرتش” فوق أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة خاركوف في أوكرانيا”.

وتابع: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوى الروسية طائرة أوكرانية مسيرة بالقرب من بلدة رودنيا بمنطقة تشيرنيغيف”.

وتابع: “دمرت صواريخ عالية الدقة خلال اليوم الأخير ثلاثة رادارات ومنظومة دفاع جوي من طراز “إس-300” ومنصة إطلاق صواريخ “توتشكا-أو” ومنظومة دفاع جوي من طراز “اوسا” وثلاث راجمات صواريخ من طراز “غراد”.

وأردف: “قامت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية بتدمير 11 مركزا للقيادة و54 موقعا لتمركز وحدات المدفعية الأوكرانية ومستودعين للوقود بالإضافة إلى 342 نقطة محصنة ومنطقة لتمركز القوات والمعدات، وتم القضاء على 190 متطرفا وتدمير 31 آلية عسكرية”.

نائب أوكراني سابق: الاستعدادات بدأت لضم غرب أوكرانيا إلى بولندا

Posted: 04 May 2022 07:07 AM PDT

صراحة نيوز – قال النائب السابق في البرلمان الأوكراني (الرادا) إيليا كيفا، إن الاستعدادات بدأت في منطقة غرب أوكرانيا للانضمام إلى بولندا.

نائب أوكراني سابق: الاستعدادات بدأت لضم غرب أوكرانيا إلى بولنداكييف تتهم بودابست بالتخطيط للاستيلاء على جزء من أراضيها
وكشف النائب السابق عن تغيير كييف لاستراتيجية استخدام الأسلحة الواردة من أوروبا.

وأوضح أن هذه الأسلحة لم تعد كييف تنقلها إلى مناطق العمليات العسكرية، لكن يتم الاحتفاظ بها في غرب البلاد، وبالتالي، يتم تشكيل خط دفاع جديد هناك، والذي بفضله سيكون من الممكن تحقيق الهدف السياسي المتمثل في توحيد هذه المنطقة مع بولندا.

وقال على صفحته “تلغرام”، إن هذه هي المرحلة الأولى قبل الانفصال وخلق” أوكرانيا الموالية للغرب”وعاصمتها لفيف (لفوف)، مع انضمامها في خطوة لاحقة إلى بولندا، من خلال استفتاء.

وفي وقت سابق قال سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أليكسي دانيلوف إن هنغاريا تخطط للاستيلاء على جزء من أراضي بلاده بعد بدء العملية الروسية الخاصة في البلاد.

ونقل موقع “Ukraina.ru” عن هذا المسؤول قوله إنه “لسبب ما، تعتقد (هنغاريا) أنها يمكن أن تأخذ جزءا من أراضينا”، مهددا بودابست بـ “عواقب محتملة” بعد تسوية الوضع في أوكرانيا.

إيلون ماسك: تويتر قد يطلب “رسوما طفيفة” من الشركات والحكومات

Posted: 04 May 2022 06:42 AM PDT

صراحة نيوز – قال رئيس شركة تسلا، إيلون ماسك، إن مستخدمي تويتر من الشركات والحكومات قد يضطرون إلى دفع رسوم “طفيفة” للبقاء على منصة التواصل الاجتماعي.

ويأتي ذلك بعد أن وافق مجلس إدارة تويتر على عرض استحواذ بقيمة 44 مليار دولار من ماسك.

ولكن ماسك قال إن الموقع سيظل مجانيا “للمستخدمين العاديين”.

وكان قال في السابق إنه يريد “جعل تويتر أفضل من أي وقت مضى من خلال تحسين المنتج بميزات جديدة”.

ولم يرد موقع تويتر على الفور على طلب بي بي سي للتعليق.

حادث تصادم داخل نفق عبدون ولا إصابات

Posted: 04 May 2022 06:25 AM PDT

صراحة نيوز – وقع حادث سير مساء اليوم الأربعاء بين مركبتين داخل نفق عبدون للسير المتجه من الدوار الرابع نحو جسر الأمير هاشم.

ونوهت إدارة السير إلى تسبب الحادث بتحويل حركة المركبات إلى أعلى دوار عبدون، مما رافقه تباطؤ في الحركة المرورية.

37.9 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 محليا

Posted: 04 May 2022 06:23 AM PDT


صراحة نيوز – بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21، الأكثر رغبة من المواطنين في السوق المحلية، الأربعاء، عند 37.90 دينارا لغايات الشراء من محلات الصاغة، مقابل 36.40 دينارا لجهة البيع.
وبلغ سعر بيع الغرام الواحد من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة، 44.60 و33.90 دينارا على التوالي.
وأشار رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، إلى أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 270 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 306 دنانير.
وأوضح أن نشاط سوق الذهب محليا خلال الأسبوع الماضي كان جيدا بالتزامن مع حلول عيد الفطر، متوقعا مواصلة التحسن خلال الفترة المقبلة مع بدء موسم حفلات الزواج وعودة المغتربين من الخارج.
وبين علان أن أسعار المعدن الأصفر بلغت الأربعاء بالسوق العالمية عند 1867 دولارا للأونصة الواحدة.

وزيرة الخارجية البريطانية : لا يمكننا التهاون – فمصير أوكرانيا على المحك

Posted: 04 May 2022 06:21 AM PDT

صراحة نيوز – ألقت وزيرة الخارجية ليز تراس كلمة مهمة في مانشن هاوس في لندن مساء يوم الأربعاء 27 إبريل دعت فيها إلى إعادة التفكير بمقاربة العالم الحر تجاه التصدي للمعتدين العالميين، وذلك في ضوء الأزمة الأوكرانية.
وقالت الوزيرة انه وفي مواجهة الهمجية المروعة وجرائم الحرب، والتي كنا نأمل أن صفحات التاريخ قد طوتها، اتحد العالم وراء أوكرانيا وكفاحها الشجاع لأجل الحرية وتقرير لمصير.

واضافت أن هذا الوقف الجديد حيال الأمن العالمي أثبت خطأ كل من يعتقد بأن باستطاعته الانتصار عن طريق ممارسة القمع أو الإرغام أو الغزو – هذا الموقف يسعى ليس فقط للردع، بل أيضا لضمان فشل المعتدين.

وقالت “لا يمكننا التهاون – فمصير أوكرانيا على المحك. ولنكن واضحين – إذا نجح بوتين، فسوف نرى المزيد من البؤس الذي لا يوصف في جميع أنحاء أوروبا، وعواقب وخيمة في كل أرجاء العالم.”
واضافت أن الهيكليات الاقتصادية والأمنية التي تطورت في أعقاب الحرب العالمية الثانية، ثم بعد الحرب الباردة، قد تقوضت أسسها حتى الآن لدرجة أنها أتاحت العدوان بدل احتوائه. حيث روسيا قادرة على منع أي إجراء فعال في مجلس الأمن. وبوتين يعتبر الفيتو الروسي ضوءا أخضر لارتكاب أعمال همجية…
واضافت أن الاتحاد السوفييتي كان يلجأ باستمرار إلى استخدام حق النقض في الأمم المتحدة… لكن، وحتى بالنظر إلى الأهوال العديدة التي تسبب بها، فإنه تصرف بدرجة من العقلانية على الساحة الدولية. فقد استطاع الالتزام دوما بالاتفاقات حين رأى الأخطار التي يمكن أن تقوض الاستقرار الاستراتيجي… ولجأ إلى خفض التصعيد عند مواجهته وفضح نواياه… كما كان ينظر إلى سمعته العالمية.
“لكن لا ينطبق أي من ذلك على بوتين. حيث إننا نتعامل مع وغد يائس ليس لديه اهتمام بالأعراف الدولية.

وقالت أن زعماء مثل بوتين استنكفوا عن فرصة التغيير لخشيتهم أن يفقدوا السيطرة. بل عمدوا عوضا عن ذلك إلى استغلال عوائد النفط والغاز في دولهم لترسيخ سلطتهم وكسب نفوذهم في الخارج… ونحن اليوم بحاجة إلى مقاربة جديدة… مقاربة تمزج بين بين الأمن الفعلي والأمن الاقتصادي … مقاربة تبني تحالفات عالمية أقوى، وحيث تكون الأمم الحرة أكثر حزما وثقة بالنفس … مقاربة تقر بأننا نشهد عودة الجغرافيا السياسية…

واضافت أن أوكرانيا تستحق لا أقل من جهود دولية بارزة لإعادة بناء بلداتها ومدنها، وإحياء صناعاتها، وتأمين حريتها على المدى الطويل. ونحن نضاعف جهودنا بهذا الصدد. وسوف نواصل العمل إلى ما هو أبعد من ذلك، وبسرعة أكبر، لدفع روسيا للخروج من كامل أراضي أوكرانيا.”
وقالت لا بد وأن يكون لحلف الناتو نظرة عالمية، وأن يكون مستعدا لمواجهة التهديدات العالمية. علينا أن نتوقع التهديدات في منطقة المحيط الهندي-الهادئ، وأن نعمل مع حلفاء مثل اليابان وأستراليا لضمان حماية المحيط الهادئ. وعلينا أيضا ضمان أن تتمكن بلدان ديمقراطية مثل تايوان من الدفاع عن نفسها.”

وفيما يتعلق بالأمن الاقتصادي اشارت وزيرة الخارجية في كلمتها إلى قطع جميع الروابط الاستثمارية مع روسيا، ووقف إصدار التأشيرات الاستثمارية.

ودعت إلى ضرورة التزام جميع الدول بالقواعد، قائلة:
“هذا يشمل الصين. حيث لم تصدر عن بكين إدانة للعدوان الروسي أو جرائم الحرب التي ارتكبت. والصادرات الروسية إلى الصين ارتفعت بمقدار الثلث في الربع الأول من السنة الحالية مشيرة إلى أن الصين سعت إلى إرغام ليثوانيا. وهي تعلق على من يجب أو لا يجب أن يكون عضوا في حلف الناتو. كما تعمل سريعا على بناء قدرات عسكرية قادرة على توجيه قوتها نحو أعماق مناطق المصالح الاستراتيجية الأوروبية.”

وحثت الوزيرة تراس في كلمتها على العمل في ثلاثة مجالات:

دفاع أقوى – قائمٍ على زيادة الاستثمار الجماعي في الدفاع، بُغية تصحيح “جيل من عدم الاستثمار بالقدر الكافي، بحيث لا يقلّ الاستثمار عن 2% من إجمالي الناتج المحلي، وألا تكون هذه النسبة حداً أقصى”؛

تعزيز الأمن الاقتصادي – خفض الاعتماد الاقتصادي على المعتدين، وتأسيس علاقات تجارية واستثمارية وعلمية وتقنية أقوى بين الحلفاء والشركاء؛

بناء شبكة أقوى من التحالفات – حيث تلعب دول مجموعة السبع دوراً أقوى، كما فعلت خلال الأزمة الأوكرانية، وبناء شبكة من الشراكات الأمنية والاقتصادية الثنائية الأعمق والأكثر ترابطاً.

الزراعة تؤكد توريد 200 طن من الليمون للسوق المركزي وبيعه بسعر 70 قرشا للكيلو غرام الواحد

Posted: 04 May 2022 03:24 AM PDT

صراحة نيوز – أكدت وزارة الزراعة اليوم انخفاض اسعار بيع الليمون في السوق المركزي حيث وصل الى 70 قرشا للكيلو غرام الواحد .
واضافت في تصريح صحفي أنه وفي إطار سعي وزارة الزراعة لتوفير الاحتياجات المحلية من الخضار فقد تم توريد ٢٥٠٠ طن من الخضار والفواكة للأسواق المركزية لهذا اليوم الاربعاء، وبعد متابعة انخفاض كميات الليمون المنتجة محليا خلال الأيام الأخيرة لشهر رمضان الفضيل، فتحت الوزارة أبواب الاستيراد من كافة الجهات ولكل من تقدم للاستيراد، حيث تم استيراد ما يزيد عن ١٥٠٠ طن من الليمون وصل منها الى السوق المركزي اليوم نحو 200 طن .
وأكدت الوزارة انه قد تم منح الرخص اللازمة للاستيراد وصولا الى توفير كافة المحاصيل التي يحتاجها السوق مع الحفاظ على المنتج المحلي من المحاصيل و تتابع كافة الاحتياجات ونتوقع ان يشهد السوق استقرارا في توريد الكميات مع بقاء الاستقرار في الأسعار.

قطر تبدأ غدا الخميس بترويج النسخة الأصلية لكأس العالم

Posted: 04 May 2022 03:06 AM PDT

صراحة نيوز –  تبدأ يوم غد الخميس في قطر، الجولة الترويجية للنسخة الأصلية لكأس العالم، يطوف خلالها الكأس مختلف أماكن الجذب السياحي في البلاد.
وقالت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، إن فعالية جولة الكأس، تعد احتفالية خاصة بالنسخة الأصلية من كأس العالم، حيث سيكون بإمكان الجمهور مشاهدة النسخة الأصلية من كأس العالم في أماكن مختلفة في قطر اعتبارا من مساء اليوم ولمدة 6 أيام.
وذكر بيان صادر عن اللجنة اليوم، أن فعاليات جولة كأس العالم المتاحة لعامة الجمهور، ستشهد حضور مجموعة من الضيوف المميزين والشخصيات البارزة في عالم كرة القدم، بما يساهم بتعزيز الأجواء خلال هذه المناسبة، كما سيحظى الحضور بباقة من الأنشطة، مع إتاحة الفرصة لهم للفوز بتذاكر المباراة الافتتاحية للمونديال، التي ستجمع بين منتخبي قطر والإكوادور.
وأشار نائب المدير العام للتسويق والإتصال في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خالد علي المولوي، إلى أن وتيرة الحماس والترقب، تتزايد يوما تلو الآخر، على الطريق لاستضافة النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم، والتي تكتسب أهمية خاصة باعتبارها النسخة الأولى التي تقام في العالم العربي والشرق الأوسط.
وأضاف أنه لم يتبق سوى 200 يوم فقط على انطلاق صافرة مباراة افتتاح كأس العالم 2022، داعيا إلى اغتنام الفرصة لإلقاء نظرة عن كثب على النسخة الأصلية من كأس العالم، خلال هذه الجولة في قطر، والتي ستتواصل لتشمل دولا أخرى حول العالم قبل حلول موعد انطلاق البطولة.

أسعار النفط تتجاوز 107 دولارات للبرميل

Posted: 04 May 2022 02:39 AM PDT

صراحة نيوز – قفزت أسعار النفط صباح الأربعاء بحدود 3 دولارات للخامين القياسيين، وذلك بعد وقت قصير على دعوة رئيسة المفوضية الأوروبية دول الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إلى حظر واردات النفط الروسي، في إطار حزمة سادسة من العقوبات التي تستهدف موسكو بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3 دولارات ليصل سعر البرميل إلى 107.97 دولارات، فيما قفزت العقود الآجلة للنفط الأميركي القياسي، خام غرب تكساس الوسيط، 3 دولارات أيضا ليستقر سعر البرميل عند 105.41 دولارات.

ويأتي هذا الارتفاع بعد أن ارتفعت أسعار النفط في بداية المعاملات الآسيوية، اليوم الأربعاء، مدفوعة ببيانات صناعية أظهرت تراجعا في مخزونات الخام والوقود الأميركية، الأمر الذي أثار مخاوف مرتبطة بالإمدادات.

وتخطى خام برنت مستوى 106 دولارات للبرميل مرتفعا بنسبة 1.13% فيما صعد الخام الأميركي بنسبة 1.25% متجاوزا مستوى 103 دولارات للبرميل.

ويأتي ارتفاع الأسعار على خلفية دعوة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون در لاين، دول الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء إلى حظر واردات النفط الروسي، في إطار حزمة سادسة من العقوبات التي تستهدف واردات النفط الروسية بسبب عملياتها العسكرية في أوكرانيا.

6 إصابات بمشاجرة مسلحة في إربد

Posted: 04 May 2022 02:33 AM PDT

صراحة نيوز – أصيب 6 أشخاص بعيارات نارية وطعن، إثر مشاجرة جماعية وقعت في بلدة دوقرا غرب محافظة إربد مساء أمس الثلاثاء وفق مصدر أمني .
وقال المصدر إن المشاجرة وقعت بين طرفين من داخل البلدة وخارجها بسبب خلافات بينهما تطورت باستخدام الأسلحة النارية والأدوات الحادة موضحا بأنه تم نقل الإصابات إلى مستشفى الأميرة بسمة، وتم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث .

شقيقة الإعلامي نسيم ابوخضير في ذمة الله

Posted: 04 May 2022 02:29 AM PDT

” يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله العظيم.

صراحة نيوز – بقلوبٍ مؤمنةٍ بقضاء الله وقدره، وأن الموت حق انتقلت إلى رحمة الله تعالى

الحاجة سلطانة “إنصاف” أبو خضير (أم أيمن)

أرملة المرحوم بإذن الله الحاج أحمد سلمان الشطناوي “أبو أيمن”.

وشقيقة الزميل نسيم ابوخضير

وسيتم تشييع جثمانها الطاهر اليوم الأربعاء 4/5/2022 بعد صلاة الظهر من مسجد عثمان بن عفان إلى مقبرة النعيمة الجديدة.

وتقبل التعازي في مضافة عشيرة آل الشطناوي في النعيمة.

داعين المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته، مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، وأن ينقيها من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأن يجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وأن يسكنها في الفردوس الأعلى من الجنة في عليين.

آمين آمين يارب العالمين.

ونبتهل إلى الله أن يلهمنا وأبناءها وبناتها ومحبيها جميل الصبر والسلوان.

ولا نقولُ إلا ما يرضي ربنا ” إنا لله وإنا إليه راجعون.

ايران .. وفاة 8 أشخاص في بندر عباس تناولوا مشروبات كحولية مغشوشة

Posted: 04 May 2022 02:06 AM PDT

صراحة نيوز – توفي ثمانية أشخاص على الأقل في جنوب إيران بعدما تناولوا مشروبات كحولية مغشوشة مصنّعة منزليا، وفق ما أعلنت المتحدثة باسم جامعة هرمزكان للعلوم الطبية.

وقالت المتحدثة باسم الجامعة فاطمة نوروزيان إن “ثمانية أشخاص توفوا بعدما تناولوا مشروبات كحولية مغشوشة مصنّعة منزليا في بندر عباس”، عاصمة محافظة هرمزكان.

ونقلت وكالة إرنا للأنباء عن نوروزيان قولها إن ما مجموعه 59 شخصا أصيبوا بتسمم كحولي في المدينة.

تحظر طهران استهلاك الكحول وبيعها على الأراضي الإيرانية حيث غالبا ما تفيد تقارير إعلامية بوفاة أشخاص من جراء تناول مشروبات كحولية مغشوشة أو مصنعة منزليا.

وقالت نوروزيان إن “30 شخصا يخضعون لغسيل الكلى” مضيفة أن “17 شخصا آخرين في وضع حرج وأدخلوا العناية المشددة” في بندر عباس.

وأعلنت شرطة المدينة توقيف ثمانية أشخاص متّهمين بتوزيع الكحول خلافا للقانون.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن قائد شرطة مدينة بندر عباس تيمور دولتياري قوله “خلال تفتيش منازل مشتبه بهم، ضبطت الشرطة 1278 ليترا من الكحول”.

في مارس 2020 مع بداية تفشي فيروس كورونا في إيران، توفي 44 شخصا من جراء استهلاك مشروبات كحولية مصنّعة منزليا بعد سريان شائعة تفيد بأن تناول الكحول يقضي على الفيروس.

روسيا تنشر 22 وحدة قتالية قرب إيزيوم وتقصف 400 هدف أوكرانيا

Posted: 04 May 2022 01:54 AM PDT

صراحة نيوز – كشفت بريطانيا، اليوم الأربعاء، إن روسيا قامت بنشر 22 مجموعة قتال تكتيكية قرب مدينة إيزيوم في شرقي أوكرانيا في محاولة للتوغل على طول المحور الشمالي في منطقة دونباس.

وفي تقرير متابعة على تويتر ذكرت المخابرات العسكرية البريطانية أنه من المرجح أن تكون روسيا تعتزم التحرك إلى ما بعد إيزيوم للسيطرة على مدينتي كراماتورسك وسفرودونتسك.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير.

وفي وقت سابق، قال الجيش الروسي إن مدفعيته أصابت أكثر من 400 هدف أوكراني خلال أمس الثلاثاء، فيما كشف مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية قصفت البنية التحتية للسكك الحديد في جميع أنحاء أوكرانيا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الميجور جنرال إيغور كوناشينكوف، الثلاثاء، أن الأهداف التي شملها القصف المدفعي الروسي مواقع مدفعية أوكرانية ومعاقل للقوات ومخزنين للوقود.

وذكر إيغور كوناشينكوف أن الطائرات الروسية أصابت 39 هدفا آخر بما في ذلك تمركز للقوات والأسلحة وموقعان للقيادة، وفقا لما أوردته الأسوشيتد برس.

وقال إن رادار مدفعية قدمته الولايات المتحدة و4 رادارات للدفاع الجوي و6 مخازن ذخيرة كانت من بين الأهداف التي دمرت بأسلحة دقيقة التوجيه خلال يوم الثلاثاء.

وفي كييف، قال مسؤولون أوكرانيون إن الجيش الروسي قصف البنية التحتية للسكك الحديد في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح رئيس هيئة السكك الحديد الأوكرانية، أولكسندر كاميشين، أن الضربات الروسية، يوم الثلاثاء، استهدفت 6 محطات للسكك الحديد في المناطق الوسطى والغربية بالبلاد، مما ألحق بها أضرارا جسيمة.

وأضاف كاميشين إن رحلات ما لا يقل عن 14 قطارا تأخرت بسبب الهجمات.

الخارجية تتابع حادثة وفاة مواطن اردني مقيم في اوكرانيا

Posted: 04 May 2022 01:31 AM PDT

صراحة نيوز – قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين هيثم ابو الفول ان الوزارة تتابع حادثة وفاة مواطن أردني مقيم في أوكرانيا  للوقوف على تفاصيل الحادثة وملابساتها

وقال ابو الفول ان المواطن مقيم في اوكرانيا منذ 30 عاما ويحمل الجنسية الأوكرانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال