صراحة نيوز

الأحد، 1 مارس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

“المهندسين الزراعيين”:ظاهرة النضج المتبقع للبندورة ليست حالة مرضية ولا تؤثر على صحة المواطنين

Posted: 01 Mar 2020 07:28 AM PST

– ظاهرة فسيولوجية ناتجة عن نقص عنصر البوتاسيوم و زيادة النيتروجين والتعرض لعوامل بيئية كالحرارة المنخفضة في الأراضي ضعيفة التصريف

fb img 15830764872016009541587955507635 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت نقابة المهندسين الزراعيين ان وجود أنسجة بيضاء في داخل ثمرة البندورة هو ظاهرة تسمى علميا “النضج المتبقع”, ناتجة عن نقص عنصر البوتاسيوم و زيادة النيتروجين, بالإضافة إلى تعرض ثمرة البندورة لعدة عوامل بيئية مثل الحرارة والإضاءة المنخفضة في الأراضي ضعيفة التصريف.

و أضافت نقابة المهندسين الزراعيين أن ظاهرة ” النضج المتبقع” لثمار البندورة ليست حالة مرضية وليس لها اي تأثير صحي سلبي على المواطنين, و حيث ان مسببات هذه الظاهرة ليست مرضية فهي قطعا ليست ضارة بالأستهلاك البشري.

ودعت نقابة المهندسين الزراعيين إلى حماية المنتج المحلي الزراعي بتوخي الدقة و اخذ المعلومات العلمية والفنية من اهل الاختصاص, إذا ان نشر اية معلومة مغلوطة او غير دقيقة يكون لها تداعيات سلبية جدا على سمعة المنتج الزراعي الاردني داخليا وخارجيا.

تعيين العقيد محمد الرواشده مديرا للمكتب العربي لشؤون المخدرات والجريمة المنظمة

Posted: 01 Mar 2020 07:24 AM PST

259763 49 15830760303226425202251167293 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر مجلس وزراء الداخلية العرب تعيين العقيد محمد علي الرواشده مديرا للمكتب العربي لشؤون المخدرات والجريمة المنظمة لمدة ٣ سنوات والذي يتخذ من عمان مقرا له.

وجاء قرار تعيين الرواشدة على هامش انعقاد الدورة السابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الجارية حاليا في تونس.

برنامج “بريما” للبحث العلمي يدعو الباحثين الأردنيين للاستفادة من الدعم المالي لمشاريعهم

Posted: 01 Mar 2020 06:59 AM PST

242A2179 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أطلق برنامج الشراكة في البحث العلمي والابتكار في منطقة البحر المتوسط، دعوة للباحثين الأردنيين للتقدم بمشاريع بحث علمي للاستفادة من الدعم المباشر وغير المباشر ضمن برنامج “بريما 2020” والذي يبلغ قيمته نصف مليار يورو على مدى عشر سنوات.

وجاءت الدعوة خلال ورشة عمل نظمها مكتب التمويل الخارجي والمشاريع البحثية بجامعة البترا والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا تحت رعاية رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا وعطوفة أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ضياء الدين عرفة، بمشاركة جامعات ومراكز بحثية من القطاعين العام والخاص.

ويعتبر برنامج “الشراكة في البحث العلمي والابتكار في منطقة البحر المتوسط” والمعروف اختصارًا بـ “بريما” منصة لدعم الباحثين لدعم مشاريع البحث العلمي في الدول الأعضاء والتي تضم جانب تسعة عشر دولة من دول البحر الأبيض المتوسط من بينها الأردن، ويوفر برنامج “بريما” دعم مادي لمشاريع البحث في مجالات المياه والغذاء والأنظمة الزراعية، حيث بدأ صندوق دعم البحث العلمي والابتكار التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي باستقبال طلبات المشاركة للمشاريع البحثية للدورة الحالية على الموقع الإلكتروني للصندوق.

وأكد المولا على حرص جامعة البترا الدخول في المشاريع المشتركة واستضافة الندوات وورش العمل المتعلقة والتي تدعمها مؤسسات محلية ودولية مثل صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في الأردن وبرنامج “بريما” للشراكة في البحث العلمي، قائلا “سعت الجامعة إلى إقامة المشاريع المشتركة وتوطيد التعاون بين الباحثين والجامعات المحلية والدولية ووفرت لهم بيئة علمية بحثية متميزة وقدمت لهم الحوافز المادية والمعنوية تشجيعًا للبحث العلمي”.

وقال المولا “أولت جامعة البترا أهمية قصوى للبحث العلمي إيمانا منها بأنه الرافعة الحقيقية لتقدم الأمة والسبيل إلى النهوض بالمجتمع والوسيلة إلى الارتقاء بالعملية التعليمية، وتطير الخبرات والبرامج، ومواكبة روح العصر، وضمان مكانة لائقة للجامعة على صعيد التصنيف المحلي والعالمي للجامعات”.

وأشار أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ضياء الدين عرفة إلى حصول عشرة مشاريع بحث علمي تضم باحثين أردنيين بدعم برنامج “بريما”، قائلا في عام 2018 فازت خمسة مشاريع شارك فيها باحثون أردنيون تم دعم أحدهم من صندوق دعم البحث العلمي والابتكار، ودعم المشاريع الأربعة الأخرى من المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، وفي العام 2019 فازت خمسة مشاريع شارك بها باحثون أردنيون وتم دعمهم جميعًا من خلال الاتحاد الأوروبي بموازنة تقارب مليون يورو”.

وأعرب عرفة عن أمله أن تحظى مشاريع البحث العلمي المقدمة من باحثين أردنيين في عام 2020 بدعم أكبر من العام الماضي، قائلا إن “المجلس يعمل على النهوض بعملية البحث العلمي والابتكار كجهة اتصال وطنية للبرنامج وعلى استعداد لتقديم المساعدة وكافة التسهيلات للباحثين”.

واستعرض نائب مدير مشروع “بريما” الدكتور عمر عماوي أهمية وأهداف البرنامج، مشيرًا إلى أن قيمة الدعم للمشاريع الممولة من البرنامج تبلغ نصف مليار يورو، قائلا إن “قيمة مشاريع البحث العلمي المقدمة للبرنامج تكمن في قدرتها على المساهمة في حل مشاكل البلدان في دول البحر المتوسط وكذلك دول العالم”، مضيفًا أنه بالرغم من تخصيص الدعم لمجالات المياه والطاقة والأمن الغذائي فإن نجاح تلك المشاريع يمتد إلى مجالات العلوم الإنسانية أيضًا”.

وقال مدير مكتب التمويل الخارجي والمشاريع البحثية الدكتور علي المقوسي إن “جامعة البترا دأبت على تشجيع البحث العلمي والباحثين للتعاون مع نظرائهم من المؤسسات الأكاديمية والبحثية في عمل المشاريع المشتركة، من خلال ما يقوم به وينفذه مكتب التمويل الخارجي للمشاريع البحثية، عبر عقد الشراكات وتنظيم الورش لإتاحة الفرصة للباحثين في الجامعة لتقديم مقترحات مشاريع مشتركة مدعومة من برامج ومبادرات محلية وخارجية مثل البرنامج الأوروبي “PRIMA” موضوع هذه الندوة.

يشار إلى أن الحكومة فوضت المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا منذ عام 2017 لتوقيع اتفاقية “بريما” حيث بدأ البرنامج فعالياته في عام 2018، وتتضمن أهداف المجلس العمل على زيادة الوعي بأهمية البحث العلمي والتطوير، وتوجيه النشاط العلمي والبحثي ضمن أولويات وطنية تنسجم مع التوجهات التنموية.

MG 1068 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2114 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2158 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2173 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2180 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 1061 - صراحة نيوز - SarahaNews MG 1054 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2132 - صراحة نيوز - SarahaNews

 

لاعب جامعة عمان الأهلية يحل بالمركز الثاني لبطولة المملكة التاسعة للجوجيتسو

Posted: 01 Mar 2020 06:55 AM PST

thumbnail 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حل لاعب جامعة عمان الأهلية عبدالرحمن القيسي بالمركز الثاني في بطولة المملكة للجوجيتسو “النسخة التاسعة” على وزن تحت 77، في البطولة التي أقيمت يوم الجمعة الموافق 2020/2/28 في مدارس البكالوريا بتنظيم من الاتحاد الأردني للجوجيتسو.

 واستهل اللاعب مشواره في البطولة بفوزين متتاليين على اللاعبين عبدالكريم عبدالله وعبدالعزيز خالد بنتيجة 2/صفر – 2/1 على التوالي ليصل بذلك الى المباراة النهائية، والتي تقرر إيقافه بها من قبل الأطباء بسبب إصابة قوية بالقدم، وبالتالي حصوله على المركز الثاني.

 وشهدت البطولة مشاركة كبيرة تمثلت بمشاركة اكثر من 310 لاعب ولاعبة لمختلف الفئات العمرية ومن جميع الأندية ومراكز الجوجيتسو المنتشرة في المملكة.

 والجدير بالذكر أن القيسي حصل على المركز الأول في النسختين السابقتين من البطولة (النسخة السابعة والثامنة)

معرض لتدوير الكتب في جامعة البترا

Posted: 01 Mar 2020 06:51 AM PST

242A9154 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتحت مديرة مكتبة جامعة البترا السيدة عفاف عبد الرحمن معرض تدوير الكتب الثامن عشر الفصلي والذي يهدف الى إعادة تدوير كتب المقررات الدراسية ونشر روح التعاون والتكافل بين الطلبة وزيادة شعور الطلبة بأهمية الكتاب ونشر العلم والمعرفة بالوسائل المتاحة كافة تحت شعار (شركاء في النجاح) والعلم للجميع، وقد لاقى المعرض اقبالا من الطلبة.

أبشر بالسيارة من المناصير للزيوت والمحروقات

Posted: 01 Mar 2020 06:40 AM PST

img 20200301 wa00283018277895705269529 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – احتفاء بمرور عام على إطلاق المناصير للزيوت والمحروقات بطاقة ” ابشر ” فاجأت المواطنين باعلانها عن جوائز جديدة ضمن برنامج المكافآت ابشر اشتملت على 6 سيارات ل 6 رابحين

كن احد الرابحين معنا كل شهرين بواحدة من سيارات نيسان Kicks موديل 2020 مجمركة ومرخصة من خلال السحب على الأرقام المتسلسلة لبطاقات أبشر الفعالة للعملاء. وكل بطاقة تحمل رقم متسلسل من 19 خانة مطبوع أسفل البطاقة سيستخدم لاجراء السحب عليه.
المطلوب فقط أن يقوم العميل بإستخدام بطاقة أبشر الفعالة قبل كل تعبئة وقود في محطات المناصير اوالمحطات التابعة لها بما لايقل عن 4 مرات خلال الفترة السابقة لكل سحب بحسب التواريخ المحدد ة والمعلنة لاجراء السحوبات ، وذلك ليحق له الدخول والمشاركة بالسحب علماً بأن بطاقات الولاء أبشر مجانية ، ويمكن الحصول عليها من أقرب محطة مناصر اليك ، وسيتم إجراء السحب من خلال مراقبي قسم الترويج بوزارة الصناعة والتجارة ، وسيتم الإعلان عن صاحب إسم ورقم البطاقة الرابحة بالحملة من خلال وسائل الاعلام المختفلة وعلى مواقع التواصل الاجتماعي لشركة المناصير للزيوت والمحروقات بالاضافة الى نشرها في الصحف الرسمية.

عبي أكثر وفرصتك بالربح بتكبر.

* تاريخ بدء الحملة :01 /03/2020 وتاريخ إنتهاء الحملة 28/02/2021.

*الحملة حاصلة على موافقة وزارة الصناعة والتجارة رقم 4/2/28/6697

*تطبق الشروط والأحكام.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الالكتروني للشركة:
https://www.mgc-gas.com/events&news/
أو الاتصال على مركز خدمة العملاء على الرقم 0797803780
*يجب ان تكون البطاقات مفعلة على موقع الشركة الالكتروني او من خلال تطبيق محطات المناصير على الهواتف الذكية.

#أبشر_بالسيارة
#المناصير_ثقة

تحت شعار “مسعف لكل بيت” الأمن العام يحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

Posted: 01 Mar 2020 06:06 AM PST

img 20200301 wa00261905423704899603680 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – مندوباً عن مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمه
رعى مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة الإحتفال الذي أقامته مديرية الدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني والحماية المدنية والذي يصادف الأول من آذار من كل عام ، حيث جاء شعار هذا العام تحت عنوان (مسعف لكل بيت) .

وألقى مدير مديرية الإسناد اللوجستي العقيد محمد النسور خلال الاحتفال كلمة أكد فيها على أن تخصيص يوم عالمي للدفاع المدني إنما هو تقدير من المجتمع الدولي لطبيعة المهام والواجبات الإنسانية التي يقوم بها الدفاع المدني والحماية المدنية في العالم والهادفة جميعها إلى حماية الأرواح والممتلكات وصون المكتسبات والمنجزات من شتى صنوف المخاطر ، مشيراً إلى أن شعار المنظمة لهذا العام جاء تأكيداً على ضرورة الاهتمام بالخدمة الإسعافية التي تعتبر من الخدمات الأساسية والحيوية لأجهزة الدفاع المدني والتي تحرص الدول على الارتقاء بها وتأمينها لمواطنيها حفاظاً على أرواحهم.

وتخلل الإحتفال عرض فيلمٍ وثائقيٍ تحدث عن الدفاع المدني ومراحل تطوره , فضلاً عن ما يقوم به من دور في توعية وتثقيف المواطنين على إختلاف شرائحهم لترسيخ وتعزيز الثقافة الوقائية وكيفية تفعيل شعار هذا العام ، بالإضافة إلى عرض مسرحي قدمه عدد من طلاب كلية الإسعاف في الدفاع المدني تضمن واقع الخدمة الإسعافية المقدمة من الدفاع المدني .

كما أطلع راعي الحفل والحضور على معرض لأحدث الآليات والمعدات والأجهزة الإسعافية المستخدمة في الدفاع المدني ، فضلاً على العديد من المطبوعات التثقيفية والتوعوية الخاصة بالخدمة الإسعافيه .

ولتفعيل مضامين هذا الشعار أطلقت مديرية الدفاع المدني مبادرة تثقيفية شملت على عقد العديد من ورش العمل والمحاضرات وتوزيع النشرات على مختلف القطاعات وخاصة التربوية .

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من مدراء الدفاع المدني السابقين
والشركاء الاستراتيجيين وعدداً كبيراً من مرتبات الأمن العام كرم راعي الحفل عدداً من مرتبات الدفاع المدني

بالفيديو .. انجاز تاريخي لمجلس النواب الاردني “بيان يمنع البوس “

Posted: 01 Mar 2020 05:57 AM PST

5454545 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وافق مجلس النواب بالاجماع اليوم على اصدار بيان يدعو الاردنيين بعدم تبادل القبل ” البوس ”  والاكتفاء بالمصافحة وفق ما ذكره النائب الاول لرئيس مجلس النواب نصار القيسي في جلسة اليوم الأحد 

وتدوال العديد من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي يظهر القيسي وهو يعلن موقف المجلس من التعامل مع فيروس كورونا حيث اكد ان الاردن خالي من هذا الفيروس وان هذا الإجراء يأتي حفاظا على السلامة العامة، ومنعا لانتشار فيروس كورونا بين المواطنين والذين وصفوه بالانجاز التاريخي للمجلس .

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

قسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا يشارك في مؤتمر العافية الأردني

Posted: 01 Mar 2020 05:08 AM PST

thumbnail 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ضمن إطار خطة خدمة المجتمع لقسم الإرشاد النفسي في جامعة فيلادلفيا . شاركت رئيسة قسم الإرشاد النفسي الدكتورة لينة عاشور بفعاليات مؤتمر العافية الأردني الدولي الأول 2020 والذي نظمته شركة اكتنس Actness في مركز الحسين الثقافي.

وقدمت الدكتورة عاشور ورقتين في المؤتمر من خلال محورين : الأول أهمية العافية الاجتماعية في مجتمعنا، ونتائجها على الرفاه العام ،حيث تحدثت فيه عن دور العافية الاجتماعية في وصول الأفراد إلى بناء علاقات اجتماعية صحيه وتطوير مهارات ذاتية تصل بهم الى الرفاه العام، ودور الهيئات التعليمية والجامعات في خلق تأثير إيجابي ونمط حياة صحي للأفراد .

أما المحور الثاني والمتعلق بحركة نمط الحياة الصحية والجمال، فقد أكدت الدكتورة عاشور فيه على أهمية تطوير مفهوم ذات متعافٍ لدى الفرد، من خلال التأكيد على الجمال الداخلي والذي ينعكس على أفكار وسلوك الأفراد ويحدد اختياراتهم فيما يتعلق بالتعامل مع مفاهيم الجمال والصحة.

thumbnail 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

الملك : ذكرى تعريب الجيش يوم خالد من أيام الوطن

Posted: 01 Mar 2020 04:22 AM PST

8cimgk4o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال جلالة الملك عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في ذكرى تعريب قيادة الجيش "يوم خالد من أيام الوطن الأعز، ذكرى تعريب قيادة الجيش العربي الأردني المصطفوي. نستذكر بكل فخر واعتزاز قرار الحسين الباني، رحمه الله، ونحيي نشامى قواتنا المسلحة، فهم أصحاب رسالة نبيلة وعزيمة لا تلين".

“تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم العالي”ورشة عمل في الطفيلة التقنية

Posted: 01 Mar 2020 04:13 AM PST

thumbnail 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نظمت دائرة المكتبة في جامعة الطفيلة التقنية، ورشة عمل حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم العالي، بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة، ونائب رئيس جامعة الحسين بن طلال للشؤون الإدارية الدكتور محمود البطاح.

 وفي مستهل الورشة التي تأتي ضمن نشاطات مشروع “JOVITAL” قدم مدير دائرة المكتبة وعضو فريق المشروع السيد ليث الجفوت نبذه تعريفية عن الجامعة وكلياتها وبرامجها، مستعرضاً أهداف ونشاطات مشروع “JOVITAl” للتواصل الافتراضي الأكاديمي على مستوى الدراسات العليا الممول من الاتحاد الأوروبي، والذي يعد كخطوة تحضيرية لدمج مؤسسات التعليم العالي الأردنية في الشبكة العالمية  لنقل التعليم والتعلم الافتراضي.
فيما تحدث الدكتور “دوشان ليسجاك” من سلوفينيا عن الفجوة الرقمية ومحو الأمية الرقمية، وعن تأثير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التعليم العالي، وعن دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتسجيل في التعليم العالي.
وفي نهاية الورشة التي عقدت في قاعة الندوات في المكتبة بحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، وطلبة الدراسات العليا في جامعة الطفيلة التقنية، وجامعة الحسين بن طلال تم تسليم  الشهادات للمشاركين.

بنك الإسكان يطلق حملة لجوائز حسابات التوفير بمنظور جديد للعام 2020

Posted: 01 Mar 2020 03:45 AM PST

369434 1 1583052618 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – انطلاقا من سياسة البنك الهادفة لتعزيز ثقافة التوفير لدى عملائه ومكافأتهم على ولائهم وثقتهم، أطلق بنك الإسكان حملة ترويجية لجوائز حسابات التوفير للعام الحالي 2020.
ويسعى بنك الإسكان من منطلق صدارته في هذا المجال للقطاع المصرفي الأردني إلى تقديم أفضل الجوائز على حسابات التوفير، وبما ينسجم مع تعليمات البنك المركزي الخاصة بجوائز حسابات التوفير للعام الحالي.

ويأتي إطلاق هذه الحملة للجوائز والتي تتميز بمنح أي حساب توفير بقيمة 100 دينار فأكثر فرصة الدخول إلى السحب على جوائز حسابات التوفير بفئاتها المختلفة، تعزيزاً للخدمات المقدمة لعملاء البنك الحاليين واستقطاب عملاء جدد، إضافة إلى زيادة شريحة المستفيدين من الجوائز من خلال الإعلان عن فائز كل ساعة خلال ساعات العمل الرسمية للبنك من التاسعة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر ليصل العدد إلى سبعة فائزين يومياً عدا عن الجوائز الربع والنصف السنوية وجائزة نهاية العام.

إذ تقدم حملة جوائز حسابات التوفير للعام 2020 من بنك الإسكان جوائز يومية لسبعة رابحين وبقيمة 999 دينار لكل منهم، وجائزة ربعية كل ثلاثة أشهر لرابحين اثنين وبقيمة 25 ألف دينار لكل منهما يجري السحب عليها بنهاية أشهر (آذار، حزيران، أيلول، كانون أول)، وجائزة نصف سنوية لرابحين اثنين بقيمة 75 ألف دينار لكل منهما يجري السحب عليها في نهاية شهر حزيران، وجائزة نهاية العام لرابحين اثنين بقيمة 100 ألف دينار لكل منهما ويجري السحب عليها في نهاية شهر كانون أول.

ويأتي ذلك انطلاقاً من اهتمام بنك الإسكان بعملائه من أصحاب حسابات التوفير، إذ يسعى دائماً إلى إطلاق حملات جوائز متميزة تليق بمستوى العملاء الذين اختاروا بنك الإسكان ووضعوا ثقتهم به نظراً للخدمات المصرفية الشاملة والمميزة التي يقدمها.

وتعزز حملات الجوائز على حسابات التوفير المفاهيم الإيجابية لتشجيع وتنمية ثقافة التوفير لدى العملاء الحاليين والجدد، وبما يحقق لهم ظروف معيشية أفضل وأكثر استقرارا.

“زين كاش” توقّع اتفاقية تعاون مع شركة المناصير للزيوت والمحروقات

Posted: 01 Mar 2020 03:41 AM PST

thumbnail - صراحة نيوز - SarahaNews

صؤاحة نيوز – –  أعلنت شركة “زين كاش” عن توسعتها  لشبكة نقاط البيع الخاصة بها من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع شركة المناصير للزيوت والمحروقات، التي تنص على توفير خدمة السحب النقدي لمستخدمي المحفظة المالية المتنقلة “زين كاش” في نقاط البيع المتواجدة في عدد من المحطات في مختلف أنحاء المملكة.

ووقع الاتفاقيّة كل من مدير عام شركة المناصير للزيوت والمحروقات المهندس ياسر المناصير والمدير العام لشركة المتميزة لخدمات الدفع الإلكتروني من خلال الهاتف النقّال “زين كاش” سلطان كشورة في مقر شركة المناصير للزيوت والمحروقات.

ومن خلال الاتفاقيّة، سيتمكّن مستخدمي “زين كاش” من الاستفادة من خدمة السحب النقدي في خمسٍ من محطات المناصير المتواجدة في كل من منطقة الجيزة، وجرف الدروايش، والقطرانة 1، وطريق الخلفي للعقبة، والجويدة في الوقت الحالي، وسيتم خلال الفترة القادمة زيادة عدد المحطات التي ستوفر خدمة السحب النقدي، مما سيساهم في تعزيز انتشار نقاط النفاذ الخاصة بخدمة “زين كاش” وسهولة الوصول إليها، بالإضافة إلى توسيع مظلّة الميّزات لمشتركيها ولإثراء تجربتهم.

وعلى هامش حفل توقيع الاتفاقية، علّق المدير العام لشركة “زين كاش” سلطان كشورة: “تأتي هذه الخطوة في إطار تقديم المزيد من الميزات لمشتركي “زين كاش” بهدف تمكينهم من استخدام هذه الخدمة من خلال أجهزة الدفع التي توفرها شركة المناصير للزيوت والمحروقات ، والمتواجدة في أنحاء المملكة، لتؤكد زين كاش من خلال هذه الخطوة على اهتمامها بتعزيز منظومة الدفع الإلكتروني التي تتيح للمشترك إمكانية إتمام معاملاته المالية بكل سهولة ويسر، كما أضاف؛ نعتز بشراكتنا مع شركة المناصير للزيوت والمحروقات التي تساهم بتحقيق جانب من استراتيجية الشركة الرامية إلى تسخير حلول الاتصالات والبيانات لتسهيل المعاملات اليومية”.

ومن جانبه، قال مدير عام شركة المناصير للزيوت والمحروقات المهندس ياسر المناصير: “تحرص المناصير للزيوت والمحروقات على تقديم أحدث الخدمات والمنتجات والتقنيات بكفاءة وجودة العالية في محطاتها لخدمة زبائنها وتقديم خدمات الدفع الإلكترونية المتطورة، كما تعكس هذ الشراكة إيمان الشركة الراسخ بأن المواطن الأردني من حقه الحصول على أفضل الخدمات.”

يجدر بالذكر بأن خدمة “زين كاش” تتميّز بكونها آمنة وسهلة الاستخدام؛ إذ تتم جميع الحركات الإلكترونية المالية بسلاسة وسرّيّة مطلقة، بالإضافة إلى توفير الوقت وتكاليف التنقل للمشتركين، وإلى جانب ذلك، فإنها تسمح لهم بإجراء عمليات الدفع والتحويل من أيّ مكان، حتّى خلال التجوال الدولي.​​​​​ وتعمل “زين كاش” وفقًا للشّراكة مع البنك المركزي الأردني عبر الربط على نظام البدّالة الوطنيّة للدفع بالهاتف النقّال JoMoPay)) التي أطلقها البنك المركزي، ويقوم على تشغيلها والإشراف عليها.

وتعد شركة المناصير للزيوت والمحروقات من أوائل الشركات الرائدة محلياً في بناء وتشغيل سلسلة من محطات الوقود حيث تم تشغيل أولى محطاتها عام 2001 بمواصفات عالمية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، وحرصت الشركة منذ البداية على مواكبه إستخدام أحدث التقنيات والتكنولوجية المتطوره لخدمة زبائنها وروادها من خلال تقديم خدمات الدفع بإستخدام البطاقات الائتمانية وتقديم حلول أعادة التعبئة مثل البطاقات الالكترونية الخاصة بشركة المناصير المدفوعة مسبقاً eCash  وبطاقة أعادة التعبئة الالكترونية من المناصير ال eFill ، وأيضاً الخدمة الأكثر تطوراً بالمملكة وهي Aman Fill   والتي تعمل على التزود بالوقود من خلال خاصية ترددات الراديو للتعرف على هوية المركبات .

تعرض النائب الطيطي لحادث سير وحالته جيدة

Posted: 01 Mar 2020 12:08 AM PST

fb img 1583050072867474672238313696833 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تعرض النائب محمود الطيطي لحادث سير على طريق اربد عمان

وقالت مصادر إن النائب تعرض لحادث سير أثناء قيادته لمركبته على طريق إربد، وجرى نقله إلى مستشفى جرش الحكومي، فيما وصفت حالته العامة بالجيدة واقتصرت الاضرار على مركبته..

تنمية المحافظات وزيارة الملك

Posted: 29 Feb 2020 11:49 PM PST

fb img 1552208969024 1 25167556596402863075221429059197444578. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – م. موسى عوني الساكت

لطالما دعى الملك في كتب التكليف واللقاءات المتكررة مع الحكومات الى احداث تنمية اقتصادية في المحافظات.

في كل زيارة لجلالته سواء الى دارة رئاسة الوزراء او الى محافظات الجنوب، يطلب فيها جدول زمني لتنفيذ المشاريع خصوصا المشاريع والبنى التحتية الكفيلة في جذب الاستثمارات وانه سيتابع شخصياً الجهود المبذولة.

“بدنا نلاقي حلول ولا نريد ان نتحدث بنفس المشاكل ” جملة يعيدها ويكررها الملك

رفع كفاءة الخدمات، تطوير منظومة النقل، تخفيض كلف الطاقة وأسعار الكهرباء، استثمار طاقات الشباب، انشاء معاهد تدريب تحفيز القطاعات والاستفادة من اراضي الخزينة، اهمية تعاون الجميع والعمل بتشاركية وزيادة التنسيق والتعاون بين القطاعين العام والخاص تحسين مستوى معيشة المواطن.

رسائل مهمة يطلقها الملك في جولاته المختلفة، فمتى ستلتقط الحكومات هذه الرسائل ووضع استراتيجية تنسجم مع هذه الرسائل وهذه الرؤية والتركيز على القطاعات المهمة التي من شأنها دعم الاقتصاد.

الاردن ليس عمان، ويجب الاستفادة من الميزة التنافسية للمحافظات وتحسين معيشة المواطن فيها.

الشباب والاقتصاد يجب ان يكون عنوان المرحلة القادمة ..الشباب في تمكينهم وإعطاءهم الفرصة الحقيقية، والاقتصاد في حكومة تمتلك الخبرات تكون أولويتها تنشيط القطاعات الانتاجية وتخفيف الاعباء عن المواطن وتنمية المحافظات.

عندما نستثمر في شبابنا وفي محافظاتنا، فإننا نستثمر في اقتصادنا وبلدنا ومستقبلنا.

بدء فيضان سد الملك طلال والمياه تحذر

Posted: 29 Feb 2020 11:33 PM PST

814c4104d2b8c0b1987633d53db9982e 14571437030900705821. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت وزارة المياه والري عن بدء فيضان سد الملك طلال بسبب الأمطار، لامتلائه بكامل طاقته التخزينية، تجاه مناطق الأغوار وقناة الملك عبد الله للمرة الاولى هذا العام.

ودعا الناطق الاعلامي باسم الوزارة عمر سلامة المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، والبلديات والجهات المعنية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، وعدم الاقتراب من مجرى الوادي.
وطالب الجميع بضرورة متابعة موقع الوزارة اولا باول، للاطلاع على واقع السدود واحتمالية فيضان المياه فيها.

حادث لـ تريلا يُعطل حركة السير على طريق المفرق الزرقاء

Posted: 29 Feb 2020 11:17 PM PST

5e5b5c0507baf - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ادى سقوط حاوية من تريلا على طريق المفرق الزرقاء الى التسبب بتعطيل حركة السير .

وقال مصدر أمني ان الفرق المختصة تتعامل  مع حادث تدهور تريلا وسقوط الحاوية التي كانت على ظهرها في منتصف الطريق على طريق المفرق باتجاه الزرقاء بعد مثلث عرنوس.

كما بين المصدر ان الحادث تسبب بأزمة مرورية بالموقع بكلا الاتجاهين، حيث بدأت الفرق المختصة على اعادة فتح الطريق.

5e5b5c0507cf7 - صراحة نيوز - SarahaNews 5e5b5c0507e94 - صراحة نيوز - SarahaNews

لمصلحة من أجازت أمانة عمان تركيب لوحات اعلانية ألكترونية تنتهك خصوصية المواطنين

Posted: 29 Feb 2020 11:07 PM PST

تنزيل 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

تعبيرية

صراحة نيوز – ما زال العديد من المواطنين يتسائلون عن مصلحة امانة عمان باجازتها تركيب لوحات اعلان ألكترونية ” شاشات عمان ” والتي تحتوي على كاميرات مراقبة ذات خاصية تمكنها من رصد المركبات ومعرفة من بداخلها ما يُمثل خرقا وانتهاكا لخصوصية وخرية المواطنين .
مختصون حذروا من خرق هذه اللوحات التي غصت بها شوارع العاصمة والتي تعود لشركة اعلانات لم تقوم بهذا العمل دون أخذ موافقة الأمانة وبصورة اكتنفها الغموض .
يشار الى أن امانة عمان ما زالت تلتزم الصمت حيال هذا الاعتداء الصارخ على حريات المواطنين والذي أثار جدلا واسعا ودعا هيئة النزاهة ومكافحة الفساد إلى تشكيل لجنة خاصة للنظر في القضية.

وسائل إعلام محلية

الصين : ارتفاع وفيات فيروس كورونا الى 2870

Posted: 29 Feb 2020 10:41 PM PST

1044641128 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت الصين اليوم الأحد، ارتفاع وفيات فيروس كورونا داخل البلاد إلى 2870 بعد تسجيل 35 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية والإصابات المؤكدة الى 79 ألفا و824 بعد تسجيل 573 إصابة جديدة.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: إن “لجنة شؤون الصحة تلقت بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 79 ألفا و824 شخصا، وفي الوقت الحالي لدينا 35 ألفا و329 مريضا، من بينهم (7365 في حالة صحية حرجة)، وفارق الحياة 2870 شخصا جراء العدوى، وغادر المستشفيات 41 ألف و625 شخصا بعد شفائهم”.

يذكر أن فيروس “كورونا” المستجدّ المسبّب لمرض “كوفيد-19″، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا- في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

ويواصل فيروس “كورونا” تفشّيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، “فيروس كورونا المستجد”، وباء، وأعلنت “حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي”، وقالت إن الإصابات بلغت أكثر من 80 ألفا عبر نحو 33 دولة.

وفيات اليوم 1-3-2020

Posted: 29 Feb 2020 10:22 PM PST

الوفيات - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم 1-3-2020

– ابراهيم محمد جروان السكر – ضاحية الرشيد

– هاني عبدالحميد الرشيد الخطاطبة – دابوق

– عبد الحميد حسين خليل أبو عصبة – شارع الاردن

– سلمان بشارة عودة الحجازين – طبربور

– طلال أديب قاسم الناصر – خلدا

– ألكسندرا أمين صالح امسيح – الصويفية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال