صراحة نيوز

الثلاثاء، 24 مارس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

عاجل .. مقتل زوج وزوجته في البادية الشمالية والشرطة تُحقق

Posted: 24 Mar 2020 07:53 AM PDT

تنزيل 44 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اشارت معلومات الى ان مديرية شرطة البادية الشمالية تلقت اخبارا اليوم بوجود جثتين لرجل وزوجته في منزلهما .

وجاء في المعلومات بأنه تم التحرك للمكان وتبين تعرض الزوجه لعدة طعنات ، فيما تعرض الزوج لعيار ناري وجرى ضبط سلاح ناري بالمكان وبوشرت التحقيقات 

بالفيديو .. الجيش الأمريكي ينزل الى الشوارع لمواجهة تداعيات كورونا

Posted: 24 Mar 2020 07:41 AM PDT

فففف - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اظهر مقطع فيديو متدول على منصات التواصل الاجتماعي  نزول آليات عسكرية أمريكية الى الشوارع 

جاء ذلك بعد ان اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارىء يوم امس  حيث قال  بإن الطوارئ الوطنية، المفروضة، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد يمكن آن تستمر حتى نهاية الصيف آو لفترة أطول.

وأشار ترامب إلى أنه على الأمريكيين في الأيام المقبلة أن يتجنبوا التجمعات التي تتضمن أكثر من عشرة أشخاص، وعدم الذهاب إلى الحانات، المطاعم، قاعات الطعام، النوادي الرياضية، والحشود.

وقال ترامب من البيت الأبيض إن البلاد تواجه “عدواً غير مرئي” وهو “معدٍ للغاية”.

وسجلت الولايات المتحدة حتى الآن ٤١٠٠ إصابة بالفيروس و٧١ حالة وفاة.

وهناك أكثر من ١٧٤٠٠٠ حالة إصابة مؤكدة حول العالم وأكثر من ٦٧٠٠ حالة وفاة٬ بحسب إحصاء من جامعة جونز هوبكنز.

تمديد ساعات توزيع الخبز في عمان حتى السابعة مساء

Posted: 24 Mar 2020 06:52 AM PDT

90242790 2258648457773541 7441721900557926400 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قررت أمانة عمان تمديد ساعات توزيع الخبز حتى الساعة السابعة مساء بدل الخامسة، بهدف تلبية احتياجات المواطنين في مختلف مناطق الأمانة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الأمانة، ناصر الرحامنة، ” مستمرون بالتوزيع هذا اليوم حتى الساعة السابعة مساء، وهذا ما سيكون عليه الأمر خلال الأيام المقبلة وحتى الجمعة ليصل الخبز إلى كل بيت”.

وبدأت الأمانة، اليوم، بتوزيع مادة الخبز من خلال 190 حافلة كبيرة تابعة لشركة باص عمان (رؤية عمان ) والشركة المتكاملة.

حنكة وحكمة؛ وقيادة هاشمية مميزة.!

Posted: 24 Mar 2020 05:35 AM PDT

img 20200318 wa00227891154679868483469 - صراحة نيوز - SarahaNews

‏صراحة نيوز- بقلم حاتم القرعان

تتناغم الكلمات دلالاً فوق سطور التاريخ، تنصهر ودًا لملك القلوب أبى الحسين المفدى، وعند ذكره تتحول الكلمات إلى لُغة ذات سيمفونية وطنية، أنغامها تلاحم الصف الأردني في مجابهة خطر فيروس كورونا، تحمل دلالات ومعانٍ في بحور اللُغة، يُستنبط منها الكثير من الجمل، بعيدًا عن جغرافيته، ليذهب إلى ما هو أبعد وأعمق من التاريخ، وهي لغة الذات والروح وحياة النفس وحبور المشاعر ونفحات السعادة والصفاء، لكل إنسان نبت عوده على ثرى الوطن، ليأخذه الحنين كلما ابتعد عنه شوقاً في دواخلنا، نلمسه في حركاتنا وسكناتنا، لما حبانا الله به. أرضاً طيبة مباركة، كانت وما زالت أرض الهواشم، وملاذا لكل العرب والمسلمين، وشَرفها المُتعالي لخدمة الوطن والمواطنين والمقيمين في ظل قيادة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وولي عهده الأمين؛ حتى صارت المملكة مركزاً للعالم العربي والإسلامي، مثالا يحتذى به لمحاربة آفة العصر فيروس كورونا في العالم، ومنارة لكل العالم بما تقدمه بتوجيهات سيد البلاد المفدى ومتابعة كل الصعاب وفي كل الميادين، يقود الجبهات ليلا نهارا، لا يكل ولا يمل؛ من أجل شعبه الأمين الوفي، واعتلى بذلك قمة الإنسانية فتجلت مقولة والده المغفور له الملك الحسين: الإنسان أغلى ما نملك، وعلى التطبيق العملي وفي جميع بقاع الأردن، سكنت أعماله جبين الحضارة العالمية، ليكون «الوطن» قُرة أعيننا ونبض فؤادنا، يُفاخر بما أولته حكومتنا من جهود في سبيل رفعة وعزة الوطن، ليقف المواطن مردداً بزهو وشموخ: «عاش المليك، عاش الوطن»، نرددها في كل أرجاء الوطن وخارج الوطن من أبناء شعبنا الوفي ونسعد بها، ضاربين بذلك أروع الأمثلة في الولاء والوفاء والعطاء.
فحكمة جلالة الملك – حفظه الله – كانت بمثابة ميزان ضبط للتعامل مع هذا الوباء واجتثاثه من وطننا الحبيب.
وامتازت قيادة جلالة الملك المعظم بالحنكة والذكاء وفاقت كل الإجراءات الإقليمية والعالمية، من خلال قفزاتها المتتابعة في القضاء على هذا الفيروس من خلال التوجيه المباشر لجلالة الملك، وأسهمت سياسته وتوجيهاته الحكيمة المُعتدلة على إحتواء الموقف مما أدى إلى السيطرة على انتشار الفيروس.
وهي إضافة لمُنجزات عرفناه فيها قارئًا، مُتبحرًا في العلوم، عهدناه حازمًا، بلا إفراط أو تفريط، عازماً لملأ عالمهِ بصفحات يشهد لها التاريخ البشري، لتحقيق النهوض بالأردن وإبراز مكانته لكل العالم.
ناهيك عن تقديم الدعم والرعاية لأبناء الدول المجاورة كحماية لهم من براثن الإرهاب، والدعم اللامحدود لقضايا المسلمين في المحافل الدولية، ورعايتها في ظل منظمة العالم الإسلامي التي أسستها و احتفت بها كل المبادرات التي وصلت إلى تعزيز العلاقات مع دول الخليج العربي ومصر والعراق، وهي من أهم العلاقات نظراً للمكانة الكبيرة التي تتمتع بها، بل وكانت لجولات الملك دورا كبيرا في توقيع العديد من الاتفاقات.
وبتنوع الإنجازات المحلية، فلم يغب الشعب والاهتمام به طيلة السنوات الماضية وحصلت نقلة نوعية في الإصلاحات المالية والإدارية، وإعادة هيكلة الجهاز الحكومي، بعد حملة مكافحة الفساد، إضافةً إلى دور المرأة في عالمها المجتمعي وتولي مناصب عليا، والترشح لانتخابات المجالس البلدية والقيادية والمشاركة في المبايعة، لتتبوأ المملكة مكانة عالمية بين الدول.
أيها الملك الأجل، نتحدث عنك بما يستحق، لنرى وعوداً سبقتها أفعال بعزائم لا تلين في هذا الوطن، و نحمد الله فيها على ما تحقق من إنجازات تنموية ضخمة في عهد ملك الإنسانية بوطنية سكنت أفئدتنا، عمراً في خدمتنا بما رسمهُ مُنذ أن كان ولياً للعهد إلى أن أصبح ملكاً للبلاد، لا يعرف للاستكانة سبيلاً، ولا للتوقف مكانًا – أطال الله في عُمره -، حفظ الله الأردن وشعبه، وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، والله من وراء القصد.

العضايلة : الحكومة تراجع آليات توزيع الخبز لمعالجة الاخطاء

Posted: 24 Mar 2020 05:30 AM PDT

تنزيل 1 24 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وعد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال أمجد العضايلة، بتجاوز بعض الاخطاء في توزيع المواد الاساسية”.

واضاف العضايلة خلال ايجاز صحفي ان الحكومة تراجع آليات توزيع المواد الضرورية لمعالجة الاخطاء

وبين انه تم انتاج 25 الف طن الخبز لهذا اليوم، مشيرا الى انه سينخفض ابتداء من الغد .

وفيما يتعلق بالاشاعات حول اسقاط الفصل الدراسي، نفى العضايلة ذلك وقال ان وزارة التربية لم تقم باسقاط الفصل الدراسي.

وفيما يتعلق بصرف رواتب القطاع الخاص، قال العضايلة ان الفرق الفنية تدرس آلية إيصال رواتب القطاع الخاص إلى أصحابها.

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال أمجد العضايلة ان انضباط المواطنين والتزامهم وانعكاس ذلك على عدد الإصابات ، هو الذي يحدد سرعة البتّ في موضوع رفع حظر التجول.

وقال العضايلة “صحيح شاهدنا اليوم صور تبين مظاهر التزاحم، في المقابل شاهدنا صور مثالية لانضباط المواطنين في الدور للحصول على الخبز.. انضباط المواطنين والتزامهم وانعكاس ذلك على عدد الإصابات ، هو الذي يحدد سرعة البتّ في موضوع رفع حظر التجول”.

 

الاحتلال يتوغل شرق خانيونس جنوب قطاع غزة

Posted: 24 Mar 2020 04:39 AM PDT

تنزيل 42 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم عشرات الامتار داخل أراضي المواطنين شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال المعززة بالجرافات والاليات العسكرية توغلت عشرات الامتار داخل أراضي الموطنين شرقي بلدة خزاعة، وقامت بأعمال تجريف بالمنطقة.

اسرائيل: ارتفاع عدد إصابات كورونا إلى 1656

Posted: 24 Mar 2020 04:36 AM PDT

218252 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 1656، من بينها 31 إصابة بالغة، و47 إصابة متوسطة، أما باقي المصابين فحالتهم طفيفة، وذلك بعد الكشف عن 214 إصابة جديدة ليلة أمس الاثنين، وفقا لصحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية.

وذكرت الصحيفة، ان الحكومة الإسرائيلية تصادق اليوم على تشديد التعليمات للجمهور على ضوء القفزة الكبيرة بعدد الإصابات، من بينها حظر أي نشاط رياضي خارج البيت، واقتصار الخروج على شراء المستلزمات الضرورية فقط مع ترك مسافة متر واحد بين الأشخاص.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أمر يوم أمس، بتشديد القيود على الإسرائيليين، لتشمل وقف المواصلات العامة وإغلاق المتاجر باستثناء متاجر الأطعمة والصيدليات، واستثناءات أخرى.

وجاءت هذه القرارات بعد مطالبة وزارة الصحة بزيادة القيود المفروضة على الجمهور على ضوء الزيادة الكبيرة بعدد المصابين.

2500 صيدلية بالمملكة تبدأ خدمة دليفري‏ لايصال الادوية للمنازل

Posted: 24 Mar 2020 04:30 AM PDT

ET3t adXsAEr7fr - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدأت 2500 صيدلية في المملكة اليوم الثلاثاء، ايصال الادوية وحليب الاطفال لطالبيها في منازلهم بحسب نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني.

وقال الدكتور الكيلاني ان 6000 صيدلي في هذه الصيدليات المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، تطوعوا لايصال الأدوية الى منازل المواطنين بسياراتهم الخاصة، تنفيذا لقرار الحكومة بالسماح للصيدليات الراغبة بتلبية طلبات المواطنين، في ظل قرار حظر التجول والذي يمنع ايضا الصيدليات من البيع المباشر للمواطنين.

واضاف الدكتور الكيلاني في تصريح صحفي ان الادوية التي سيتم ايصالها للمرضى، هي أدوية الامراض المزمنة الشهرية والمتكررة، وأية ادوية اخرى بموجب وصفات طبية رسمية.

وتتوزع الصيدليات التي بدأت عملها اليوم، بواقع 1400 صيدلية في محافظة العاصمة، و330 في اربد، و280 في الزرقاء، و140 في محافظة البلقاء، و 95 في المفرق، و80 في الكرك، و75 في مأدبا،و55 في كل من جرش والعقبة، و27 في معان، و22 في عجلون، و16 في محافظة الطفيلة.

واوضح الدكتور الكيلاني، ان عمل هذه الصيدليات سيستمر اليوم ويوم غد الاربعاء حتى الساعة الثامنة مساء، فيما سيعلن عن ساعات الدوام للأيام القادمة في وقت لاحق، بعد التنسيق مع الجهات الرسمية المعنية.

وقال ان النقابة، ستعلن في وقت لاحق اليوم، الرابط الالكتروني الخاص بالصيدليات المعتمدة لهذه الغاية وارقام التلفونات الخاصة بها ومواقعها لتمكين المواطنين من التواصل معها والاتصال بها.

كما اكد توفر جميع الادوية وحليب الاطفال في الصيدليات بكميات كافية، في الوقت الذي بدأت فيه الشركات الموزعة والمصنعة للادوية عملها في تزويد الصيدليات باحتياجاتها من الادوية والمستلزمات الصحية والطبية المختلفة.

بترا 

100 سيارة ومتطوعون من المركزية بدجت وتويوتا لتوزيع الخبز في جرش وعجلون

Posted: 24 Mar 2020 04:04 AM PDT

thumbnail 1 26 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعمًا لجهود الحكومة الأردنية في الحد من انتشار فيروس كورونا – وبالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة النقل – وفرت الشركة المركزية للتجارة والمركبات، ممثلةً بشركتيها المركزية تويوتا و”بدجت الأردن – Budget Jordan” لتأجير السيارات، اليوم أسطولًا من 100 سيارة كوسيلة نقل لأصحاب المخابز وموظفي البلديات لتوصيل الخبز إلى المواطنين في محافظتي جرش وعجلون، بمشاركة فريق عملها ومتطوعين آخرين ممن لا تزيد أعمارهم عن 45 عامًا.

وتعليقًا على هذه الخطوة، قال نديم حداد، المدير العام في المركزية: “هذه الخطوة هي جزء بسيط من دورنا كقطاع خاص في دعم الحكومة والتشارك معها لإيصال احتياجات المواطنين الأساسية أثناء تواجدهم آمنين في منازلهم، ليبقى وطننا الحبيب وشعبه بخير”.

وقد زودت الشركة فريق عملها والمتطوعين بكافة المعدات والاحتياطات الوقائية اللازمة كالكفوف الطبية والكمامات ومعقمات اليدين، فضلًا عن حرصها على توعيتهم بأساليب الوقاية أثناء التعامل المباشر مع المواطنين.

ويذكر أن شركة “بدجت الأردن – Budget Jordan” هي شركة تأجير سيارات وإحدى الشركات التابعة لـ “الشركة المركزية للتجارة والمركبات”، الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا” و”لكزس” و”بايك” وشاحنات “هينو” في الأردن.

ضبط النفس هو الأساس فلما التهافت ..الخبز كل يوم ويتبعه المواد التموينية

Posted: 24 Mar 2020 03:56 AM PDT

ET3eDJqXsAAENMj - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان 

يبدوا ان رهان الحكومة على وعي الشعب لم يأتي كما التوقعات فلا زال بيننا من لا يقدرون المسؤولية والشاهد هنا الصور والفيديوهات التي تناقلها النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي  .

كان الأجدر ان تم وضع خطة محكمة تضمن ايصال مادة الخبز الى كل منزل فلا يُعقل ان يتم الطلب من المواطنين بان يخفوا الى الشوارع ليستلموا مخصصاتهم من مادة الخبز ي كما شهدنا والذي فيه كل الخطورة التي نخشاها .

نعي تماما ان الحدث كان كبيرا وان الدولة الاردنية تمكنت في البداية من التعامل معه وشهد لها العالم بذلك لكن يبدوا وقد دخلنا في المرحلة الثالثة وهي مرحلة الانتشار المجتمعي ” الأخطر ” التي تبدأ بتوزيع المواد التموينية على المواطنين حيث التخوف من اختلاط الناس وحدوث ما لا يحمد عقباه .

في بعض المناطق شهدنا تنظيما في عملية التوزيع حيث التزم الناس بترك مسافات مناسبة بين الشخص والأخر وهناك كوادر من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية تعمل على ضبطها وفي المقابل شهدنا فوضى عارمة في مواقع مختلفة وخاصة المناطق المكتظة بالسكان فهل ذلك ناجم عن قلة الإمكانات أم عن الوعي والثقافة المجتمعية .

واقع الحال لا يحتمل والخطورة قائمة ولا بد من اجراءات سريعة حتى وان تطلب الأمر وقف التوزيع فورا  والزام المواطنين بالعودة الى منازلهم على ان يتبع ذلك توزيع الخبز على المنازل منزلا منزلا .

المسؤولية يتحملها الجميع  والمطلوب ضبط الأنفس والصبر والثقة باجراءات الحكومة فلا وقت يسمح بالسكوت على اية تجاوزات

فشلنا في عملية توزيع الخبز يعني اننا لن ننجح في توزيع باقي المواد التموينية فماذا يخبي لنا القدر .

اللهم احمي وطننا واهله من كل مكروه ومكننا من تجاوز هذه المحنة انه سميع مجيب.

gig – jordan : مستمرين في تجديد وإصدار وثائق تأمين المركبات

Posted: 24 Mar 2020 02:28 AM PDT

thumbnail 72 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت مجموعة الخليج للتأمين gig jordan   ردا على ما وردها من تساؤلات انهم في المجموعة مستمرون في تجديد واصدار وثائق تأمين المركبات .

وطلبت من الراغبين الاتصال على رقم 5609888 – 06 من الساعة 8.30 صباحا وحتى الساعة 5.00 مساء من الأحد الى الخميس

عذرا عروس الشمال

Posted: 24 Mar 2020 02:19 AM PDT

img 20200324 wa00067809978232310517692 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم الدكتور عديل الشرمان

وهي تعانق عروس الشمال، همست ثغر الجنوب، ثغر الأردن الباسم في أذنها كلاما، فتنهدت العروس ثم ضحكت حتى بأن من العناب البرد، ثم أمطرت عيونها النرجسية دموعها لؤلؤا فرحا،، وبينما كانت رائعة الجمال ام الكروم الهاشمية بثوبها الاخضر ترقب الموقف برمق، وقد أدارت بوجهها خجلا وأدبا، تحركت غيرتها وهي التي لم تتغير بطبعها وأصالتها، ثم مالت إلى ثغر الأردن واستحلفتها بالله أن تبوح بماذا كانتا يتهامسان.

قالت العروس على استحياء، لقد همست بأذني بضع كلمات، ما أثقلها في الميزان، ولها أجرها عند الرحمن، ولا يقابلها من الذهب أوزان، قالت لي: لا تبتئسي بما يقولون، وبما كان أهلك يفعلون، وإن تكونين ذا عتبى فمثلك يغفر ويصفح، فأنت منّا كالروح، وأنت أهلي وعشيرتي وسندي عندما تشتد الخطوب، وتضييق الحال، وإن أصابك مكروه لا تغمض لنا عين، وإن رفّ لك جفن لا يغمض لنا جفن ولا يهدأ لنا بال، فوالله لو خضت معنا هذا البحر لخضناه معك، ولو تنادينا لجئناك سيرا على الأقدام وما تخلف منّا واحد، ونحن الذين اعتدنا أن نتخلى عن أفراحنا لنتشارك فيما بيننا الأحزان، وهذا هو عهد الأردنيين بينهم إلى يوم الدين.

أم الكروم الهاشمية، كانت تسمع بإصغاء، وقد ثارت ثائرتها، وتحركت نخوتها كعادتها، ثم قالت وقد أمالت برأسها عتبا وخجلا: من الذي أغضب عروس الشمال، إنه لا يعرف حقها، ولا يعظّم قدرها، ومن أغضبها فليس منّي، إنها قطعة من الجسد، ومن ذا الذي تجرّأ مرارة الدخول بين الظفر واللحم، ثم قالت: لكنهم ربما هم قلة يمزحون، ويغازلون، وهذا هو أغلب الظنون.

لله درك يا أردن كم أنت مهيب وادع، كم أنت كبير وفي الشدائد مرابط، وكم أنـت في السرّاء الضراء من الصابرين، وحين البأس من الصادقين، وكم أنت معطاء حنون، كم أنت صلب وقوي وقت المحن، وكم أنت وفيّ للشقيق والصديق، وكم خرجت مرفوع الرأس منتصرا وقت الضيق، وبمثلك ولمثلك الكلام يليق.

عاجل .. الرزاز يتابع ايصال الخبز لمنازل المواطنين ..فيديو

Posted: 24 Mar 2020 01:57 AM PDT

ث33 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تابع رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز صباح اليوم عمليات ايصال مادة الخبز لمنازل المواطنين ضمن الإجراءات التي اعلنت عنها الحكومة يوم أمس والتي تتم من خلال حافلات ومركبات باشراف موظفين ورجال أمن 

التطوع غير المدروس قد يؤدي بنا الى كارثة!

Posted: 24 Mar 2020 01:40 AM PDT

90863874 10157649371458122 6681710150287360000 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب  رئيس جمعية مجددون الأردن رامي أبو السمن

أصوات هنا، وندائات هنالك، تسأل عن متطوعين! شباب في هذه الأزمة فيها همم تبني وتطوق للوصول بالخير لكل محتاج، ولكن نصيحة لكل القطاعات التطوعية والشباب، التطوع غير المدروس قد يؤدي بنا إلى كارثة، الظرف الحالي لا تناسبه الفزعات، تخيلوا أن أحد المتطوعين لا قدر الله مصاب بالفيروس وهو لا يعلم وذهب ليوزع الخبز ظاهراً بنيته الحسنة ووزع معه فايروس على 100 أسرة وهو غير قاصد، فكيف سيكون وضعنا بعد أسبوعين؟

فمن هنا نطالب جميع الشباب والجهات التطوعية بالتروي والانتظار قليلاً فالقاعدة السليمة تقول في هذا الظرف: تعامل مع الناس بأنهم مصابين، وتعامل أنت مع من حولك كأنك مصاب، ولا تخرجوا اأحد للتطوع إلا بعد فحصه والتأكد بعدها من أخذ الإحتياطات الوقائية السليمة للطرفين.

ورسالتنا للحكومة والديوان الملكي بالإسراع في تنظيم هذا القطاع الذي ما زلت أقول عنه قبل الأزمة وخلالها أنه مشتت ويجب تنظيمه لنخرج من الأزمة بمؤسسات تطوعية استطاعت احتواء هذه الطاقات بمختلف أفكارهم والاختلافات الايدلوجية والفكرية والدينية وبنينا معهم علاقات إيجابية تعزز الثقة ونستقطبهم بشكل عملي بين قطاع التطوع المبعثر وبين دولته التي تدير أزمه شهد لها الكل بأنها أقل ما يقال عنها أنها تدار بمسؤولية وطنية عالية.

أغيثوا الشباب، أغيثوا العائلات، أغيثوا العمل التطوعي في الأردن، ولنخرج أقوى بتطوعنا بعد الأزمة.

 

شركات الاتصالات تواصل مسؤوليتها الاجتماعية وفزعتها للوطن خلال الظروف الحالية

Posted: 24 Mar 2020 01:32 AM PDT

ي33 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – منذ أن أعلنت الحكومة سلسلة الإجراءات الوقائية لمكافحة فايروس كورونا ومنع انتشاره داخل المملكة، حتى سارعت شركات الاتصالات الثلاث (زين، أمنية، وأورانج) لمساندة ودعم هذه الجهود الحكومية من خلال تأكيد دورها المجتمعي الواعي والمسؤول.

ولأن قطاع الاتصالات من القطاعات الاقتصادية الحيوية والهامة، عززت الشركات الثلاث عمل فرقها الفنية وفعّلت خططها المعدة مسبقاً للطوارئ، لضمان استمرارية تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت لعملائها ولإدامة عمل شبكاتها في مختلف محافظات المملكة ودون انقطاع، وقد ساندت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات هذا الدور من خلال منح شركات الاتصالات ترددات إضافية لزيادة السعات الاستيعابية على الشبكات في هذه الظروف.

كما سارعت الشركات الثلاث بالإعلان عن إتاحة التصفح مجاناً عبر شبكاتها لجميع الأردنيين ليتمكنوا من الوصول إلى منصة “درسك” للتعلم عن بعد، ما سمح لنحو مليوني طالب من الوصول إلى المناهج والمواد التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم عبر هذه المنصة التي أنشئت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ودون أي خصم من أرصدة المشتركين أو حزم الإنترنت سواء على خطوطهم الخلوية أو اشتراكات الإنترنت المنزلية.

ولتسهيل بقاء المشتركين في منازلهم، أبقت جميع الشركات خطوط مشتركيها مستحقة الفواتير فعالة، واتّحدت في تغيير أسماء الشبكات على الأجهزة للتأكيد على أهمية البقاء في المنزل، ولتذكير المشتركين دائماً بهذه النصيحة التي تعتبر الأهم في ظل الظروف الراهنة، كما قدمت رسائل توعوية صحية بشكل مستمر.

هذه الخطوات التي قامت بها شركات الاتصالات مجتمعة، بموازاتها إجراءات منفردة قامت بها كل شركة على حدة، حيث قدمت شركة زين 24 سريراً طبياً بقيمة 50 ألف دولار لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة اربد، وقامت بتحريك عيادتها المجانية المتنقلة إلى منطقة البحر الميت حيث يتواجد المواطنون الخاضعون للحجر صحي، ووضعتها تحت تصرف الخدمات الطبية الملكية، لاستخدامها والاستفادة منها بما تراه مناسباً وحسب ما تقتضي الحاجة.

وكانت شركة أمنية قد أعلنت عن تبرعها بأجهزة تنفس صناعي لدعم جهود وزارة الصحة بقيمة 50 ألف دولار، وأتاحت الفرصة لعملائها للتبرع عن طريق تطبيقها umnicoin.

وقدمت شركة أورانج تبرعاً بمبلغ 100 ألف دولار، منها ٥٠ ألف دولار بشكل مباشر لوزارة الصحة، ومن ثم ستتبرع الشركة بنفس قيمة ما سيتبرع به أي من موظفيها ومشتركيها عن طريق محفظتها الإلكترونية Orange Money، حتى يصبح مجموعه ٥٠ ألف دولار تقدم أيضاً لوزارة الصحة، كما وفرت خدمة طوارىء للأشخاص ذوي الإعاقة.

ولا نغفل عن ذكر أنه وفي ظل هذه الظروف، زاد اعتماد المواطنين على خدمات الاتصال عامةً وخدمات الإنترنت بشكل خاص، لا سيما مع تواجد المواطنين في منازلهم وإتمام أعمالهم عبر الإنترنت، بالإضافة إلى طلبة المدارس والجامعات الذين باتت دروسهم ومحاضراتهم وموادهم التعليمية عبر الإنترنت، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأحمال على الشبكات التي تعمل بأقصى طاقاتها الاستيعابية، فجاءت مجمل المبادرات لتعبر عن صور التكاتف ومثالاً للشراكة ما بين القطاعين العام والخاص لخدمة الوطن والمواطن، ليبقى أردننا الحبيب عزيزاً كريماً سالماً معافى بإذن الله.

 

كلنا جندي …!

Posted: 23 Mar 2020 03:13 PM PDT

thumbnail 1 25 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

بقلم م. عبدالرحمن “محمدوليد” بدران

لعل بيننا من مازال تحت تأثير الصدمة بسبب ما يحدث في العالم اليوم، بعد أن توقفت ساعة الزمن ولم تعد الحياة تلك التي إعتدنا عليها فجأة، المدارس أغلقت والجامعات ومقار العمل ومراكز التسوق بل وحتى دورالعبادة تم إغلاقها، لا مطارات تعمل، لا فعاليات رياضية، كل شئ توقف وأصبحنا نسمع لأول مرة في حياتنا “الصلاة في بيوتكم” بعد أن أصبح الأسلم للجميع البقاء في البيوت !

كل شئ عشنا عليه توقف في لحظة، لحظة سيطر فيها كابوس مرعب أصبح يلف العالم بأسره، 1000 حالة جديدة في تلك البلد و100 حالة هناك، وحالات هنا وحالات هناك حتى تجاوزت حالات مرض الكورونا حتى كتابة هذه السطور 370 ألف حالة حول العالم، غادر منهم الحياة ما يزيد عن 16 ألف إنسان والأعداد في تزايد !

أمر يعتصر له القلب حزناً وألماً، ولكن ماذا نفعل وسط كل هذا ؟ وماذا بعد ؟ ومتى سنعود إلى حياة تعودنا عليها وأحببناها ؟ وهل علينا التسليم للرعب والخوف الذي بات ينتشر في كل مكان اليوم ؟

ولعل أجدادنا وكبارنا هم أفضل من يمكن أن يجيبنا على هذا السؤال اليوم، برغم أنهم الأكثر عرضة لخطر الكورونا، إلا أننا لو عدنا معهم لنهايات الحرب العالمية الأولى مابين 1918 و1920 سنجد أن وباء مماثل للكورونا وربما أشد منه عرف بالإنفلونزا الإسبانية أتى حينها على حياة 50-100 مليون إنسان من بين 500 مليون أصيبوا به حول العالم، وهو أكثر من ضعف عدد من قضى في الحرب العالمية الاولى !

وبرغم هذه الأرقام المرعبة ومعها حرباً عالمية ثانية كانت الأكثر فتكاً في تاريخ البشر راح ضحيتها 50-80 مليون إنسان، وشاركت فيها بشكل مباشر أو غير مباشر الغالبية العظمى من دول العالم واصل الأجداد حياتهم بإبتسامة وقلب متفتح مؤمن بأن الحياة لا تنتهي قبل أوانها وأن العمر لن ينتهي بحرب ولا مرض إذا ما كانت إرادة خالق الكون للإنسان أن يعيش، واليوم ونحن نراقب تعامل الدول مع هذا الوباء ومحاولة الحد من إنتشاره، لا يمكن تجاوز النموذج الأردني المشرف في دولة ذات إمكانيات محدودة حاضرة بأفعالها دائماً، فما رأيناه من مهنية عالية من القوات الأردنية المسلحة والأجهزة الأمنية أثبت مجدداً أنها العطر الذي يفوح شذاه دائماً في كل شبر من أرجاء الوطن وهي تصل ساعات الليل بالنهار لحفظ حياة المواطنين ومصالحهم، والأداء اللافت من الحكومة الأردنية الذي تميز بالشفافية والمصداقية العالية مع المواطن والخطوات الإستباقية التي إذا ما نجحت ستعيد الثقة بين الحكومة والشعب لأفضل حالاتها بدون شك، وأداء إعلامي ذا مهنية عالية من خلال الوسائل الإعلامية الأردنية المرئية والمسموعة والمكتوبة الحكومية منها والخاصة وهو ما وأد الكثير من الشائعات في مهدها.

واليوم ونحن ننظر لمدى ضعفنا وضآلة قدراتنا أمام قدرة وعظمة خالقنا عزوجل، نستذكر قيمة النعم التي كنا نعيش فيها من صحة و أمان وإستقرار وغيرها الكثير، ليكون التحدي الأكبر اليوم هو مدى قدرتنا على إظهار حب الخير لأنفسنا ولغيرنا بتكاتفنا ووقوفنا بجانب بعضنا البعض في هذه المحنة بالصبر والتحمل والبقاء في البيوت حتى إندثار هذا الفايروس، فمهما كان في خروجنا من منفعة فالقاعدة الشرعية والإنسانية المتأصلة التي نحتاج ترجمتها واقعاً اليوم أكثر من أي وقت مضى هي “درء المفاسد مقدم على جلب المنافع”، وإن كنا نعتقد أن ما بعد هذا الوباء لن يكون كما قبله وهو تحليل قابل للصواب والخطأ فالآثار الإقتصادية والإنسانية وحتى العسكرية ستكون موجعة على العالم بأسره وقد تكون سبباً في تشكيل خرائط عالمية جديدة، لكن وبرغم كل ذلك يبقى الأهم سلامة الإنسان في كل شبر من الوطن الأردني الغالي وكل بقعة من العالم العربي والإسلامي بل وكل شبر في هذا العالم لا نتمنى له إلا كل الخير، خصوصاً ونحن نرى جميعاً بأعيننا اليوم صدق قول حبيبنا المصطفى نبي الرحمة محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم فيما رواه البخاري: “من أصبح منكم آمناً في سربه، معافى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا بأسرها”، وربما تكون من الدروس الهامة اليوم ضرورة أن لا نترك حياتنا تتدحرج بنا دون تخطيط لمستقبلنا ومستقبل عائلاتنا، فمن المهم التحسب دائماً حتى لأسوا الاحتمالات، كما أن من المهم أن لا نستصغر جهدنا مهما كان بسيطاً فكلنا جندي عليه الثبات وإثبات قدراته في ميدانه اليوم، كما أكد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في كلمته للشعب الأردني اليوم، وهو الذي طالما وضع مصلحة المواطن الأردني قبل كل شئ إيماناً منه بأن الإنسان الأردني الذي دائماً ما يثبت نفسه في كل ميدان يتواجد به خصوصاً في الشدائد والمحن هو أهم مصدر من مصادر البلاد وأغلاها.

دخل رجل على أحدهم وهو يدعو: “اللهم أوزعني أن أحمدك حمداً أكافئ به شكر نعمتك التي أنعمت بها علي، وفضلتني على كثير ممن خلقت تفضيلاً”، فسأله متعجباً وهو يراه قد ذهبت يداه ورجلاه وثقل سمعه وبصره وليس في جسده شئ سليم إلا لسانه: أي نعمة تحمد الله عليها، وأي فضيلة تفضل بها عليك تشكره عليها ؟ فأجابه: وما ترى ما صنع ربي ؟ والله لو أرسل السماء علي ناراً فأحرقتني، وأمر الجبال فدمرتني، وأمر البحار فأغرقتني، وأمر الأرض فبلعتني ما ازددت لربي إلا شكراً لما أنعم علي من لساني هذا !

الحمد لله حمداً تاماً على كل قضاء يكتبه لنا مهما كان ظاهره لنا فيقيننا أن الخير فيما يختاره لنا الله دائماً، سائلين المولى عزوجل أن يزيح هذه الغمة عنا وعن العالم بأسره عاجلاً غير آجل، وأن تعود الإبتسامة قريباً لتزين الوجوه من جديد وترجع النفوس إلى أمانها وإستقرارها ويعم الخير البشرية جمعاء.

اكتمال آليات ايصال الضروريات لمنازل المواطنين ..روابط المحافظات

Posted: 23 Mar 2020 02:55 PM PDT

5210871 423076829 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير العمل رئيس الفريق الحكومي لاستمرارية العمل نضال البطاينة اليوم الاثنين الاجراءات المتعلقة بتزويد المواطنين بالمواد التموينية والسلع الغذائية وحليب الاطفال والادوية والمشتقات النفطية اعتبارا ً من يوم غد الثلاثاء الموافق للرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وبحسب هذه الاجراءات وبما يخص مادة الخبز، فسيكون تأمينها للمنازل على شكل اكياس مغلّفة، كل كيس يحتوي ثلاثة كليوغرام من الخبز بسعر 96 قرشا ً وعلى أن يكون لكل منزل كيس واحد فقط في اليوم لمراعاة شمولية التوزيع للأيام الأولى من التزويد.

وسيتم نقل مادة الخبز الى المواطنين داخل مدينة عمّان بواسطة اسطول باصات شركة رؤية عمان والشركة المتكاملة للنقل من خلال أمانة عمان الكبرى، وسيتم توزيعها على المنازل بالتعاون مع إدارات المناطق التابعة للأمانة لضمان ايصال الخبز الى المواطنين.

وفيما يخص المحافظات والالوية وكافة مناطق المملكة الاخرى، فستتولى مركبات تزويد عبوات وقوارير المياه المتعارف عليها بتأمين ايصال مادة الخبز إلى المنازل بالاضافة الى المياه وبنفس القيمة والكمية المعلن عنها (كل كيس 3 كيلوغرامات بسعر 96 قرشاً) وبإشراف من رؤساء اللجان المحلية في كل محافظة ولواء، وسيتم تعزيز الايصال من خلال شاحنات تابعة للقطاع الخاص في حال الحاجة لذلك وباشراف ايضا من اللجان المحلية.

ولفت البطاينة إلى أن المركبات التي ستتولى توزيع مادة الخبز سيكون لها مرافقة أمنية لغايات تنظيم عملية التوزيع وسلاستها، مؤكداً أن كل شركات توزيع المياه التي لا تقوم بتزويع الخبز سيتم إلغاء التصاريح الممنوحة لها لضمان التزام الجميع بإيصاله للمواطنين.

وفيما يخص الأسر والشرائح المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية، فسيتم تزويدها بالخبز مجانا ًعن طريق البلديات وبتنسيق مع الحكام الاداريين.

وأشار إلى أن ساعات التوزيع لمادة الخبز ومياه الشرب في جميع مناطق المملكة من الساعة 9 صباحا ًولغاية 5 مساء ً.

ولغايات تعزيز ايصال مادة الخبز لجميع المواطنين في المملكة، فإنه سيتم وضع السيارات الحكومية بتصرف الحُكام الادرايين للحالات الضرورية وعند الطلب.

اما فيما يتعلق بالاجراءات المتعلقة بإيصال الادوية وحليب الاطفال للمواطنين وغير ذلك من السلع المتواجدة عادة في الصيدلية، فستبدأ الصيدليات عملياتها لتأمين كل ذلك للمنازل في جميع انحاء المملكة بتواجد اكثر من صيدلي في كل صيدلية وسيتم التوصيل من قبل موظفين لغايات الايصال للمنازل ولا يسمح للصيدلية استقبال أي شخص في موقعها، علما بأن الصيدليات سوف تعمل يوميا من الساعة 10 صباحا الى 8 مساء:

وفيما يتعلق بتامين المواطن بالغاز المنزلي، فإن وكالات التوزيع مستمرة بتزويد المنازل باحتياجاتها حيث تم السماح لوكالات الغاز وسياراتها بالتوزيع داخل الاحياء وفي جميع مناطق المملكة من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 6 مساءا مع التنويه الى انه لا صحة لما يتم تداوله من توزيع الخبز من خلال سيارات الغاز.

وفيما يتعلق بمادة السولار، فإن محطات المحروقات ستعمل على تلبية احتياجات المواطنين من المادة من خلال التوصيل للمنازل عبر التواصل الهاتفي، ومن الساعة السادسة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

أما السلع الاساسية التي تشمل الدجاج المجمد واللبن والارز والسكر وبيض المائدة والمعقمات الشخصية والمنظفات ، فسيتم الاعلان عن آلية التوزيع الى المنازل مساء بعد غد الاربعاء.

وبالنسبة للقطاعات الانتاجية المسموح لها بالبدء بعملياتها اعتبارا ً من صباح يوم غد الثلاثاء فتشمل مصانع: الاغذية والمستلزمات الطبية والمعقمات والكمامات والمطهرات والمنظفات والخميرة والادوية البشرية والبيطرية والمستلزمات الطبية والمحاليل الطبية والورق الصحي والالبان والتعبئة والتغليف الذي يلبي احتياجات القطاعات المسموح لها بالانتاج دون السماح لها باستقبال اي طلبات من قبل المواطنين.

وضمّت قائمة القطاعات ايضا الصيدليات ومستودعات الادوية وصوامع الحبوب والمخابز وناقلي الطحين من الصوامع للمخابز والدواجن وبيض المائدة ومحلات تنقية وفلترة المياه من دون البيع المباشر للمواطنين.

وفيما يتعلق بتصاريح التنقل المعمول بها حاليا ً لغرض استدامة العمل، فإنه سيتم الغاؤها اعتبارا ً من مساء الخميس المقبل وسيتم استبدالها بتصاريح الكترونية وسيتم الاعلان عن الية الحصول عليها لاحقا ً.

وشددت الحكومة على الالتزام التام ببقاء المواطنين في منازلهم وعدم المغادرة او التجمع امام البنايات وتحت طائلة المسؤولية وسيتم تطبيق العقوبات لكل مخالف للتعليمات.

وحذرت الحكومة من التلاعب بتصاريح التنقل او تزويرها او اعطائها لغير حاملها او تضمينها بمعلومات مغلوطة او التوسط للحصول عليها، مضيفة ً انه سيتم تطبيق الاجراء القانوني اللازم بحق كل مخالف للقوانين والتعلميات.

واضاف البطاينة بأنه تم التعميم على جميع منشآت الانتاج العمل المصرح لها بقواعد وتعليمات السلامة والصحة المهنية والتي سوف يتم التفتيش تطبيقها تحت طائلة الاغلاق وفقا للقانون، كما تم التعميم على الجهات المختصة بالرقابة على وسائل نقل المواد وسائقيها من حيث التعقيم وارتداء القفازات الطبية وتواجد المواد اللازمة لذلك في المركبات.

وأكد البطاينة تخصيص أرقام لاستقبال شكاوى وملاحظات المواطنين وهي: 065777292 و065777293 و065777294.

وفيما يلي رابط يتضمّن أسماء الصيدليّات المعتمدة، والتي تغطي كافة انحاء المملكة جغرافيا وارقام الاتصال الخاصة بها.

الزرقاء
https://bit.ly/2UcvXbz

الكرك
https://bit.ly/2Ubs07d

عجلون
https://bit.ly/3doQYrd

البلقاء
https://bit.ly/39eoPjx

المفرق
https://bit.ly/2J6A6rt

العاصمة عمّان
https://bit.ly/2UqxfPi

الطفيلة
https://bit.ly/2J8fHC6

إربد
https://bit.ly/33QXyCJ

مأدبا
https://bit.ly/2Uzfi15

العقبة
https://bit.ly/2wwbyW5

جرش
https://bit.ly/3ahz1ZC

معان
https://bit.ly/2UaBgZg

بترا 

ترقبوا تطبيق “مونة” الحكومي لطلب المواد الغذائية

Posted: 23 Mar 2020 02:30 PM PDT

قققق 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اشارت تسريبت بان  الحكومة  بصدد اطلاق موقع خاص لطلب المواد التموينية .

وجاء في المعلومات بانه سيتم تفعيل الموقع قريبا  بعد إتمام الإجراءات الرسمية والتأكد من السلامة العامة في عمليات التسوق وتفعيل إجراءات التوصيل المباشر من مكان التسوق المعتمد إلى المواطنين مباشرة والذي سيحمل اسم “مونة “

رابط مونة  https://mouneh.jo/

وحذرت الحكومة من اتباع أي روابط أُخرى قد تستغل حاجات المواطنين.

نظرة إلى الحياة ” فنُّ اللامُبالاة الذكي” حرب الكورونا

Posted: 23 Mar 2020 01:35 PM PDT

fb img 15849956366926232893436669620192 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم القاضي الدكتور عمار الحنيفات – مُختارات من الكاتب, وبعض الأدباء, والكتاب منهم الكاتب مارك مانسون.

هل تتذكّرُ ذلك الظرف, وتلك اللحظةَ من العُمر, عندما قُلتَ لنفسك: " أُريد أن أكون ….." وهل مرَّت بك لحظةً من العُمر, قُلت لنفسك فيها: " ليتني لم أكُن ….."؟

فالإنسانُ لا يجبُ بالضرورةِ أن يكونَ إيجابياً طوال الوقت, وأنّ المفتاح إلى بشرٍ أكثرَ قوةٍ وسعادة, كامنٌ في التعاملِ مع الشدائدِ تعامُلاً أفضل. "فلنكن صادقين، ""الشيءُ سيءٌ"" وعلينا أن نتعايش مع هذا ولا نتهرب من الحقائق، بل نقولها كما هي: جُرعةً من الحقيقة الفجّةِ الصادقة المُنعشة هي ما ينقصنا اليوم".

في خضم معركة كورونا نقولُ بأنّ جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وشعبه ( عائلة, حكومة, شعب) هم البطل الوحيد الذي خاض المعركة, دون خسائر.

ونقول بأنّ أي" محاولةٍ , أو دراسة, أو تحليلٍ, أو تشريحٍ لفكر, أو إنتاجٍ , أو نظرياتٍ لن تفي هذا الملك والشعب حقهم. وعليه فأنا أكرهُ أفعال التفضيل لأنّها تُضفي على الوصف صورةً من الحسم.

من تجربتنا مع هذه المعركة وصلنا لمرحلةٍ من الإبداع, والإبداع هو انعكاسٌ لتجربة, وقد تكُن هذه التجربة وليدة حُبٍّ, أو خوفٍ, أو جوعٍ, أو تجربة نضال, أو تجربة شك أو تجربة يقين " وأجزم بأنها تجربة حُبٍّ الوطن" . والمُعادلة في الإبداع تتكون من عُنصرين: عنصر التجربة الصادقة, وعنصر الموهبة المصقولة.

ولذلك يُقال: بأنّه إذا نظرت إلى الحياة على أنّها عملية أخذ, فسوف تظل طوال عمرك محروماً, ومهما أخذت, فلن تشبع من الأخذ. أمّا إذا نظرت إلى الحياة على أنّها عطاء, فالعطاءُ – في حدّ ذاته – هو الذي يُحقق لك السعادة.

ومن هذا المُنطلق , لا أعتقد أنّه يهُم جداً طبيعة العمل, أو طبيعة الصداقة, أو طبيعة الحُب , إنّما يهم طبيعتك أنت.

فإذا كنت ترى التجربة التي نمرُّ بها تجرُبةً للعطاء , فستكون تجرُبةً سعيدة (عند انتهائها بإذن الله ), وإذا كنت تنظر إليها على أنّها للأخذ, فإنّها ستكون تجربةً شقية.

ويقول الفيلسوف الوجودي "ألبير كامو" : لن تكون سعيداً أبداً إذا واصلت البحث عمّا تتكون السعادة منه. ولن تعيش حياتك أبداً إذا كنت من الباحثين عن معنى الحياة".

القاضي الدكتور عمار الحنيفات " مُتخصص بمجال المُحاكمات العادلة وحقوق الإنسان".

النعيمات يكتب.. تلبية احتياجات المواطنين وضمان عدم خروج حظر التجول عن السيطرة معادلة تحتاج للصبر وإنتوا قدها

Posted: 23 Mar 2020 12:46 PM PDT

625d435b 7336 444d 8785 34a31d82a581 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم تيسير النعيمات 

تقوم مؤسسات الدولة ومن خلال المركز الوطني للأمن وادارة الازمات بدراسة خطوات تزويد المواطنين بكل احتياجاتهم وضمان ديمومة الحياة مع ضمان ان لا يخرج حظر التجول عن السيطرة وهذه معادلة يحتاج ضبطها الى صبر وترو ودراسة تراعي كل الجوانب

ان ضمان تزويد المواطنين بكل احتياجاتهم الاساسية مع ضمان بقاء حظر التجول تحت السيطرة يحتاج الى دراسة متأنية وحساب دقيق لكل خطوة يتم اتخاذها بهذا الاتجاه حتى لا تضيع كل الجهود التي تبذلها الدولة لمحاصرة فايروس كورونا المستجد سدى

ان المركز الوطني للأمن وادارة الازمات يتلقى وباستمرار حاجات وملاحظات المواطنين وجميع القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والصحية والفردية للمواطنين ويدرس بعناية آليات تلبية هذه الاحتياجات حسب توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني الذي يؤكد على تلبة كل ما يحتاجه المواطنون بكرامة وعزة نفس وتوجيهات بالحفاظ على صحة المواطنين

ان الامن الصحي للبلاد والامن الاقتصادي مرتبطان معا وكل مواطن حقيقي يلتزم بالقرارات والتعليمات التي تصدر عن الحكومة ويتحلى بروح الالتزام والانضباط والصبر حتى نمر من هذه الاوضاع بعافية وسلامة وباقل الاضرار

ان مفتاح نجاحنا في تخطي هذه الظروف وباسرع وقت وافضل طريقة هو بمدى التزامنا بتطبيق القرارات والاجراءات مع ثقتنا بحرص مؤسسات الدولة على تلبية احتياجات كل المواطنين وجميع القطاعات

علينا ان ندرك ونقدر جهود الكوادر الطبية والصحية وجهود قواتنا المسلحة والاجهزة الامنية والتي تشكل خط الدفاع الاول عنا في هذه المرحلة وكذلك الحكومة وجميع اجهزة الدولة واول ما نفعله بهذا الاتجاه هو الالتزام والصبر

لقد وجه جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين خطابا الى الاردنييين كله ثقة بهم انتوا قدها فعلينا ان نكون محل ثقة جلالة الملك الذي يتابع باستمرار كل الجهود والاجراءات التي تبذل حماية للاردن والاردنيين من اخطار هذا الفايروس وعلينا ان نكون عند ثقة جلالة الملك ونكون قدها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال