صراحة نيوز

الجمعة، 6 مارس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

النائب السعود يشيد باحتضان تركيا لحملة ” العودة حقي وقراري”

Posted: 06 Mar 2020 06:57 AM PST

thumbnail 1 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  شارك رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود اليوم الجمعة، في انطلاق حملة “العودة حقي وقراري” في محطتها الثالثة في المدينة التركية إسطنبول، بعد الأردن ولبنان.

وحضر الإعلان عن انطلاق فعاليات الحملة، رئيس لجنة فلسطين في البرلمان التركي النائب حسن توران، وسفير دولة فلسطين لدى أنقرة ومدير عام مركز العودة الفلسطيني طارق حمود والعديد من المؤسسات والشخصيات الفلسطينية.

واكد السعود خلال كلمة القاها دعمه الكامل لانطلاقة الحملة في تركيا بعد انطلاقتها أول مرة في الأردن، مشيدًا باحتضان تركيا للحملة.

واشار الى ان لجنة فلسطين النيابية وبالتشارك مع الاحزاب والنقابات والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والمحلي اطلقت الحملة في الاردن لانجاح جمع مليون توقيع “لنقول لكل العالم بأن حق العودة مقدس لا يستطيع أيًا كان حرمان الفلسطينيين منه”.

ودعا الى التفاعل مع حملة “العودة حقي وقراري” من خلال الدخول إلى موقع الحملة الالكتروني، لإيصال رسالة للأمم المتحدة وللعالم “بأننا متمسكون بحقنا في العودة إلى ديارنا”.

thumbnail 2 4 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

أين الحقيقة ؟ رئيس هيئة الطاقة ومدير الكهرباء الوطنية يخالفان قناعة لجنة الطاقة النيابية

Posted: 06 Mar 2020 06:32 AM PST

4444 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – خالف كلا من رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة القناعات التي توصلت اليها لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية التي يرأسها النائب المحامي حسين القيسي بخصوص اسباب تضاعف قيم فواتير الكهرباء بتصريحات نشرتها وكالة الانباء الاردنية ” بترا ” محملين المسؤولية للتمط الاستهلاكي للمواطنين خاصة خلال فصل الشتاء 

وكان النائب القيسي قد استعرض بنقاط جوهرية القناعات التي توصلت اليها اللجنة خلال استضافته مع المستشار الاعلامي في شركة الكهرباء الاردنية خالد الزبيدي في برنامج صوت المملكة الذي يُبث عبر قناة المملكة  والتي من ضمنها عدم قناعة اللجنة بأن تأخر قراءة العدادات 4 أو 5 أيام لا يؤثر على كمية الكهرباء المستجرة فيما واصل المستشار الاعلامي خلال اللقاء دفاعه عن شركات الكهرباء محملا  الحكومات المتعاقبة مسؤولية ما جرى رُغم انه قدم نفسه بصفته خبير وليس مستشارا لشركة الكهرباء الاردنية .

وجاء في تصريحات رئيس هيئة  الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري، انه لم يتم تحميل كلفة الفاقد الكهربائي على فواتير الكهرباء الشهرية، التي تبنى على عاملين هما: كمية الاستهلاك التي يسجلها العداد، وأسعار التعرفة الكهربائية.

وأوضح  الحياري ان إضافة أي كلفة على فاتورة الكهرباء تتطلب تغيير أسعار الكهرباء وهي لم تتغير على الاستهلاك المنزلي منذ 16 شباط 2015.” وعليه ننفي أن تكون الفواتير الشهرية أضيفت عليها أي كلف ناجمة عن الفاقد الكهربائي أو غيره من الكلف”.

وجاء في تصريحات مدير الكهرباء الوطنية المهندس امجد الرواشدة، ان كميات الكهرباء المصدرة الى شركات التوزيع زادت خلال فصل الشتاء الحالي حيث سجل الحمل الكهربائي اعلى حمل في تاريخ المملكة وبلغ 3630 ميجاواط بزيادة مقدارها حوالي 250 ميجاواط عن العام الماضي، تكفي لانارة ما بين 80 الف الى 100 الف منزل.

وعن فترات زيادة الاستهلاك قال المهندس الرواشدة  انها زادت خلال اشهر (كانون الأول وكانون الثاني وشباط)، بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالأشهر الثلاثة التي سبقتها (أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني)،وهو مؤشر واضح على ان كميات الطاقة الكهربائية التي تم توليدها وتوزيعها “تم استهلاكها بالكامل”.

وحول نمط الاستهلاك في المملكة بين الرواشدة، انها تتبع فصول السنة واقلها في الربيع والخريف بينما يرتفع الاستهلاك في اشهر الصيف والشتاء، وتزيد الاحمال الكهربائية عادة بشكل واضح خلال فصل الشتاء، وتتركز في القطاع المنزلي، فيما نجدها ثابتة ولم تتغير في القطاعات الأخرى (الصناعي والزراعي) .

وكان رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية النائب المحامي حسين القيسي لفت الى ان "شركات توزيع الكهرباء بينت أنه حتى لو تأخر قراءة العدادات 4 أو 5 أيام فذلك لا يؤثر على كمية الكهرباء المستجرة باعتبار أن الحاصل يقسم على 30 يوم، واليوم ثبت أن هذا الكلام غير صحيح".

وبين القيسي  أن 88% من عدادات الكهرباء تم تأجيل قراءتها في تشرين الثاني/ نوفمبر، و77% من عدادات الكهرباء تم تأجيل قراءتها في كانون الأول/ ديسمبر، و91% من عدادات الكهرباء تم تأجيل قراءتها في كانون الثاني/ يناير".

كما أوضح أن "270 ألف مشترك منزلي من أصل 1.2 مليون انتقلوا من شريحة أدنى إلى شريحة أعلى بسبب تأخر قراءة العدادات".

وأن "متوسط تأخر أيام القراءة حوالي 3 أيام وهذه الكمية التي استهلكها المواطن في 3 أيام ترحل إلى الشهر الذي يليه، بمعنى أن فاتورة الشهر المقبل لا تبدأ من صفر وإنما تبدأ من نقطة الـ 3 أيام التي تم ترحيلها من الشهر السابق"، وفق القيسي.

وبالنسبة لبند فرق أسعار الوقود، قال ان "لجنة الطاقة النيابية تصر أن هذا البند ليس له سند منطقي أو واقعي وهو غير دستوري وغير قانوني"، وفق القيسي.

"المفارقة أنه اذا أصبح استهلاك المواطن من ذوي الدخل المحدود والشريحة المدعومة، 301 كيلو واط/ ساعة فيجب أن تدفع فرق أسعار الوقود على الكمية كاملة من 1 إلى 301 كيلو واط/ ساعة"، بحسب القيسي.

في ذكرى تعريب قيادات الجيش الأردني موسى العدوان

Posted: 06 Mar 2020 03:32 AM PST

fb img 15812783840477032917190780261219 15587903982189277354. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

الأول من آذار من كل عام، هو يوم عز وفخار لكل أردني، وهو يوم فارق في تاريخ الأردن الحديث. ففي مثل هذا اليوم عام 1956 أطلق الحسين طيب الله ثراه، قرارا وطنيا إستراتيجيا تردد صداه في مختلف دول العالم، وذلك بتحرير قيادة الجيش الأردني وتشكيلاته وكتائبه من القادة البريطانيين والسيطرة الأجنبية.

لقد أعفى جلالة الحسين في ذلك اليوم، رئيس أركان الجيش الأردني الذي يحمل الجنسية البريطانية، الفريق جون باجت كلوب، وأتبعه بالقادة البريطانيين في مختلف المناصب القيادية في الجيش. والفريق كلوب إضافة لكونه قائدا للجيش الأردني، كان يمثل قاعدة ومستشارا للمستعمر البريطاني في الأردن وفي المنطقة بشكل عام. وقد خاض مع ضباطه العاملين في الوحدات العسكرية حرب عام 1948، ولكنه كان حريصا على أن لا تتجاوز القوات الأردنية في عملياتها، حدود التقسيم التي أقرتها الأمم المتحدة. وهذا ما كان يشكل اصطدامات مستمرة مع الضباط والجنود الأردنيين.

لقد كان كلوب وضباطه كابوسا يجثم على صدر الأردنيين، منذ عشرينات القرن الماضي وحتى أواسط الخمسينات، حين أنهى خدماته جلالة الملك حسين وأزال ذلك الكابوس البغيض عن شعبه. وبهذا القرار العظيم آلت قيادة الجيش إلى ضابط أردني هو العميد راضي عناب، كما آلت قيادة الكتائب إلى ضباط أردنيين أمثال حابس المجالي وعبد الله التل وعلي الحياري وغيرهم، رحمهم الله جميعا.

ثم قام الملك حسين بتوسيع هذا الجيش من مختلف الصنوف، فشكل القوات البرية حيث وصلت لما يعادل خمسة فرق، يسندها سلاح الجو، وبعض القطع البحرية في العقبة. واستمر بتطويرها تسليحا وتزويدا وتدريبا ضمن الإمكانات المتاحة، حتى أصبحت مصدر اعتزاز وطني لكل أردني. لقد خاضت القوات المسلحة الأردنية الحروب مع بعض الجيوش العربية، وقدمت الكثير من الشهداء على أرض فلسطين وغيرها من الأراضي العربية، بغض النظر عن النتائج المؤسفة التي أصابت جميع الجيوش العربية، التي تفوقها حجما وتسليحا.

ولكن بعد أن طردنا القادة والخبراء البريطانيين، واستبدلناهم بقادة وخبراء من الضباط الأردنيين خريجي أرقى المعاهد الأجنبية، فوجئنا بعد ما يزيد على ستة عقود، أننا نعود للاستعانة بضابط بريطاني اسمه ( ماكنتوش ) كي يعيد هيكلة قواتنا المسلحة، متناسين ألمثل المتداول : ” أهل مكة أدرى بشعابها “.

وهنا لابدّ لي من التذكير بأننا قد أجرينا في أواخر سبعينات القرن الماضي، إعادة هيكلة القوات المسلحة خلال بضعة أشهر، حيث جرى دمج وتخفيض تشكيلاتها بعد دراسة وافية استمرت لبضعة أشهر، من خمسة فرق ميدانية إلى أربعة فرق، وجرى تنقلها في مختلف مواقع المملكة خلال أسبوع بكل كفاءة، ودون الاستعانة بأي خبير أجنبي.

على كل حال لا نقول في هذا اليوم، إلاّ رحم الله الملك حسين باني نهضة الأردن الحديث، خلال النصف الثاني من القرن الماضي، وحمى الله الوطن وأهله، وأدام قواته المسلحة رمزا لكرامته وعزته، ورحم الله جميع شهداء الوطن.

التاريخ : 1 / 3 / 2020

تونس: تفجير انتحاري أمام السفارة الأمريكية ..فيديو

Posted: 06 Mar 2020 03:20 AM PST

image 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تم منذ قليل إجلاء موظفي السفارة الأمريكية بتونس، اثر التفجير الإنتحاري الذي جد صباح اليوم في محيط السفارة.

وأكد مصدر أمني  أنه مبدئيا لا وجود لضحايا في التفجير الإنتحاري الذي جد منذ قليل في محيط السفارة الأمريكية بتونس.

كما أكد أن التفجير استهدف دورية أمنية في الطريق المحاذية للسفارة الأمريكية بتونس، مشيرا إلى وجود بعض الإصابات في صفوف أعوان الأمن.

وقالت وسائل إعلام تونسية بأن شخصا يمتطي دراجة نارية، أقدم على تفجير نفسه بحزام ناسف مستهدفا دورية أمنية في الطريق المحاذي للسفارة الأمريكية في العاصمة تونس.

وبحسب إذاعة “شمس إف إم” لم يسفر الانفجار عن سقوط ضحايا بإستثناء الانتحاري الذي فجر نفسه.

ونقلت الإذاعة عن شهود عيان أنهم سمعوا صوت إنفجار قوي قرب المكان.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الشخص المنتحر كان يمتطي دراجة نارية، وأقدم على تفجير نفسه بحزام ناسف مستهدفا دورية أمنية في الطريق المحاذي للسفارة الأمريكية في ضواحي العاصمة تونس.

بالصور … وزيرة الصحة المصرية تحت المتابعة 14 يومًا بسبب «كورونا»

Posted: 06 Mar 2020 02:40 AM PST

1035089 0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، أن وزيرة الصحة، هالة زايد، ستخضع للحجر الصحي لمدة 14 يوما، عقب عودتها من رحلة إلى الصين استمرت حوالي أسبوع .

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزيرة عادت الجمعة من رحلتها إلى بكين، بعدما سلمت الحكومة الصينية هدية، تتمثل بمستلزمات طبية وقائية.

وأكد أنه فور وصول الوزييرة، قام فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بحقها والوفد المرافق لها، من خلال قياس درجة حرارة الجسم، والتأكد من عدم وجود أي أعراض تنفسية.

وأشار مجاهد إلى أنه تم سحب عينات من الوزيرة وأعضاء الوفد المرافق لها وإرسالها إلى المعامل المركزية، كما سيتم متابعتهم لمدة 14 يوما وهي فترة حضانة الفيروس.

1035094 0 - صراحة نيوز - SarahaNews 1035093 0 - صراحة نيوز - SarahaNews

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن زيارة الوزيرة زايد جاءت بهدف تبادل الخبرات والبيانات مع سلطات الصحة في الصين، لتعزيز سبل التعاون في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

 RT

وفاة مرافق آئمة الحرم المكي بسكته قلبية مفاجئة

Posted: 06 Mar 2020 02:28 AM PST

5e60cfbc354d4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز توفي يوم أمس  الخميس  محمد العسيري 47 عام مرافق آئمة الحرم المكي لمدة 25عام  بعد تعرضه لغيبوبة مفاجئة

وروى شقيقه الأكبر فهد العسيري بحسب ما نقله موقع سبق السعودي  تفاصيل وفاته بسكتة قلبية مفاجئة بعد 24 عاماً من العمل داخل أروقة المسجد الحرام.

وقال  “بعد عودة شقيقي الحسين البالغ من العمر 47 عاماً من توصيل ابنته إلى المدرسة الخميس الماضي شعر عند عودته إلى المنزل بحالة دخل معها في غيبوبة، وسقط بين أفراد أسرته، ما استدعى نقله إلى مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، ليلفظ أنفاسه الأخيرة، بسبب سكتة قلبية أصابته بشكل مفاجئ".

وأضاف: “قضى شقيقي قرابة 25 عاماً في شرطة الحرم المكي الشريف، حيث عُرف بمُرافق أئمة الحرم، أثناء الصلوات، ولديه أربع بنات وولد واحد لا يزالون يعيشون حالة من الصدمة بعد وفاة والدهم بشكل مفاجئ، برغم أنه لا يعاني من أي أمراض، رحمه الله.

وأشار إلى أن أخاه كانت لديه أعمال خيرية في تأمين عدد من المساجد بالماء، وكان محباً لأعمال الخير، ومتفانياً في عمله طيلة السنوات الماضية.

وتقدم شقيقه بالشكر لكل من واساهم في فقيدهم من مشايخ وأعيان وزملائه في العمل، داعياً الله -عز وجل- أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهمهم الصبر والسلوان.

ضبط مزور هويات وجوازات سفر مع العدة

Posted: 06 Mar 2020 01:53 AM PST

image 1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – القى الامن الوقائي ومكافحة المخدرات القبض على شخص امتهن تزوير الهويات الشخصية، وبحوزته ماكنة خاصة لتزويرها اضافة الى مئات الهويات الشخصية وجوازات السفر المزورة واختام رسمية مزورة.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن معلومات وردت للعاملين في شعبة امن وقائي اقليم الوسط حول قيام شخص مطلوب بحقه ستة طلبات امنية وقيود جرمية في قضايا المخدرات بتزوير الهويات الشخصية وجوازات السفر وتم على الفور التنسيق مع ادارة مكافحة المخدرات لمتابعة ما ورد من معلومات.

واضاف الناطق الاعلامي انه جرت مداهمة ذلك الشخص والقاء القبض عليه وضبط بحوزته ماكنة تستخدم لتزوير الهويات الشخصية اضافة الى مئات الهويات وجوازات السفر المزورة واختام مزورة وبوشر التحقيق معه.

image 2 3 - صراحة نيوز - SarahaNews
image 3 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

بني كنانة يجذب المتنزهين بتنوع منتجه الطبيعي

Posted: 06 Mar 2020 01:38 AM PST

101836517 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  شكلت مناطق لواء بني كنانه بغناها وتنوع منتجها السياحي والطبيعي قبلة للمتنزهين خلال اليومين الماضيين اللذين سادت خلالهما اجواء دافئة بشكل لافت .

وساهم الغطاء الاخضر الذي غطى سهول وسفوح وجبال واودية اللواء بزيادة اعداد المتنزهين والباحثين عن الدفء واشعة الشمس الممزوجة بالجمال والخضرة التي تخللتها اصوات الطيور وخرير المياه في اوديتها وينابيعها وبركها وعيونها فازدادت القا وبهاء في عيون زوارها.

ويرى خليل الطوباسي الذي قدم من مدينة الزرقاء مع عائلته ليتمتع بجمال الطبيعة الاخاذ انها مناظر تسلب الالباب وتروح عن النفس لا ينقصها سوى الاهتمام لتكون اكثر جاذبية للمتنزهين من داخل الاردن وللسياح من خارجه ليتمتعوا بلوحة فسيفسائية من التنوع الطبيعي عز نظيرها.

ودعا الطوباسي اهل اللواء وسكانه الى تكثيف عملية الترويج السياحي بالوسائل المتاحة والممكنة، لافتا الى ان صديق له زار المنطقة قبل اسبوع شجعه على زيارته لاسيما المناطق التي لا يعرف عنها الكثير كشلالات خرجا وبركة العرائس والقويلبة ومطل سد الوحدة.

ويصف محمود العورتاني القادم من عمان الاماكن الطبيعية في معظم مناطق اللواء التي مر بها واسرته وجيرانه بالساحرة والاخاذة لما تملكه من مقومات متفردة ومتميزة مقارنة مع مناطق مماثلة في دول عربية مجاورة لتنوع الاجواء فيها ما بين الجبلية والسهلية والشفا غورية وحتى الغورية كما هو الحال في المخيبة التحتا والمخيبة الفوقا.

واعتبر حسين الخطيب ان وقت الغروب من مرتفعات بني كنانة المطلة على بحيرة طبريا وفلسطين لا تشبهها اي لحظة ولا يضاهيها بالجمال والمتعة فهي غذاء للروح والجسد والعين على حد وصفه.

وتبرز منطقة الشعلة في سحم الكفارات المقابلة لمرتفعات الجولان كاحد ابرز مقاصد زواراللواء الباحثين عن المتعة والجمال والطبيعة الاخاذة وتناول وجبة غداء تحت اشجارها الباسقة على انغام العصافير والسنونو والزرزور والقبر وغيرها من الطيور التي تعزف سيمفونية ترويحية يستمتع بها الكبار والصغار فيما هواة صيد الحجل يتأبطون سفوحها لممارسة هوايتهم بصيد الحجل الذي تتعالى اصواته في منطقة الزور على مقربة من نهر اليرموك.

بالمقابل شكا متنزهون من وعورة الطرق الموصلة الى بركة العرائس وشلالات خرجا والقويلبة وطالبوا بتحسين اوضاعها ليتمكنوا من الوصول اليها بسهولة لاسيما فئة النساء والاطفال وكبار السن.

ودعت النائب الاسبق ناريمان الروسان الى ايلاء اهمية خاصة بمناطق اللواء الطبيعية التي تشكل مع معالمها الاثرية والتاريخية مقومات سياحية واستثمارية كبيرة تحفز المستثمرين الى استغلال هذا التنوع في المنتج السياحي في اللواء باقامة منشآت سياحية متنوعة تسهم باحداث التنمية.

وركزت الروسان على دور الجمعيات والناشطين من ابناء اللواء لتكثيف جهودهم في تسويق اللواء سياحيا واستثماريا.

وفي موازاة هذا التنوع الجذاب والخلاب مناخا ومنتجا تعتبر الحاجة ام محمود الكيلاني التي كانت ترافق عائلتها في رحلة استجمام الى منطقة السن بام قيس ان التمتع باجواء الدفء واشعة الشمس وسط بساط اخضر تتنوع فيها النباتات فرصة لها للتبقل من خيراتها فهي تحرص على قطف بعض النباتات العشبية كالخبيزة واللوف والجعدة والمرار والعلت والسلق وغيرها من العشبيات التي تعد من الاكلات النادرة والمرغوبة ومتعددة الفوائد.

الكونغرس الأميركي يقرر صرف 8.3 مليارات دولار، لمكافحة فيروس كورونا

Posted: 06 Mar 2020 01:18 AM PST

3925327 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وافق الكونغرس الأميركي، الخميس، على خطة طارئة لصرف 8.3 مليارات دولار، بهدف تمويل حملة مكافحة فيروس كورونا المستجد في وقت تتزايد الإصابات به في الولايات المتحدة.

وصوّت مجلس الشيوخ بشبه إجماع (96 صوتا مؤيدا وصوت واحد رافض) لصالح هذا التمويل الاستثنائي الذي جرى التوافق بشأنه مسبقا بين النواب الجمهوريين والديمقراطيين، وجرى التصويت عليه الأربعاء في مجلس النواب.

وتهدف الخطة إلى تحسين “استعداد” السلطات العامة لمواجهة الوباء و”تصديها” له، وفق السناتور الديمقراطي باتريك ليهي الذي رحب ايضا بالنص الذي جرى تحضيره والاتفاق بشأنه “في تسعة أيام”.

وسيخصص جزء من هذا المبلغ لتمويل الأبحاث وتطوير اللقاحات، حسبما ذكرت “فرانس برس”.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة سجلت 180 إصابة بفيروس كورونا، فيما توفي 11 آخرون.

بسبب كورونا ” فيسبوك تغلق احد مكاتبها في واشنطن “

Posted: 06 Mar 2020 12:46 AM PST

Facebooks office in Calif 011 om5s3wy63v4967zdwmf5z3flhe0v9k1mto7abr6o80 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت شركة "فيسبوك"، أمس الخميس، إغلاق أحد مكاتبها في الولايات المتحدة مؤقتا إثر تشخيص إصابة أحد العاملين فيه بفيروس "كورونا" المستجد.

ونقلت "أسوشيتدبرس" عن بيان للشركة قوله إن أحد متعاقديها العاملين في مكتب "ستاديوم إيست" تم تشخيص إصابته بـ"كورونا".

وأضاف البيان: "أخطرنا موظفينا بالأمر وسنتبع نصيحة مسؤولي الصحة العامة بإعطاء أولوية لصحة الجميع وسلامتهم".

ووفق البيان، فإن آخر مرة قدم فيها الموظف إلى المكتب الواقع بواشنطن، كانت بتاريخ 21 شباط الماضي؛ لذا سيقوم "فيسبوك" بإغلاق هذا المكتب حتى 9 آذار الجاري، لحين مرور فترة حضانة الفيروس.

وأوصت الشركة موظفيها العاملين بالمكتب بمزاولة عملهم من المنزل لغاية 31 آذار.

بالفيديو .. جندي أمريكي لـ بادين ” يدك ملطخة بدماء الأبرياء .. أنت لا تصلح للرئاسة “

Posted: 06 Mar 2020 12:40 AM PST

202003040139523952 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ربما يكون جو بايدن قد حقق انتصارات كبيرة في يوم الثلاثاء الكبير ، لكن المرشح الرئاسي الديمقراطي فشل في استمالة أحد المحاربين العسكريين الذين وبخوه بأشد العبارات بسبب دعمه للغزو الكارثي للعراق.

وفي مقطع فيديو نشره قدامى المحاربين ضد الحرب على تويتر ، اقترب رجل عرف نفسه كعضو سابق في سلاح الجو من نائب الرئيس السابق واستفسر منه عن سجله في السياسة الخارجية النرد.

وقال لبايدن الذي تفاجأ كثيرا : “إننا نتساءل فقط لماذا يجب علينا التصويت لصالح شخص صوت للحرب ، ومكن حرباً أسفرت عن مقتل الآلاف من إخواننا وأخواتنا ، وعدد لا يحصى من المواطنين العراقيين”.

وتابع قائلاً إن بايدن “مكّن” غزو العراق ، مشيرًا إلى أن نائب الرئيس السابق منح حتى الرئيس السابق جورج دبليو بوش ، الذي شن الحرب ، “ميدالية الحرية” في عام 2018. وأصر بايدن ، المخضرم ، يجب أن يتحمل مسؤولية إلقاء دعمه وراء مستنقع السياسة الخارجية القاتل.

وأكد لبايدن “دمائهم على يديك كذلك، أنت غير مؤهل يا سيدي أصدقائي، الأبرياء ماتوا بسبب سياساتكم”.

ورد بايدن بالقول إن ابنه ، الذي خدم لمدة عام في العراق ، قد مات أيضًا – وهي حجة غريبة قدمها ، حيث توفي بو بايدن بسبب سرطان الدماغ بعد سنوات من مغادرته الشرق الأوسط.

ثم بدأ الحشد يهتف “جو ، جو ، جو!” ليصيح أحد المحاربين القدامى وهو يصور المشاجرة قائلاً: “لقد قاتلنا فعلاً في حروبك اللعينة … لقد أرسلتنا لإلحاق الأذى بالمدنيين”.

وقد أشار إلى دعم بايدن لغزو 2003 مرارًا وتكرارًا من قبل منافسه الرئيسي ، السناتور فيرمونت بيرني ساندرز ، الذي قال إن نائب الرئيس السابق سوف يحافظ على الوضع الراهن للسياسة الخارجية في واشنطن.

بالصور .. العيسوي يلتقي شباب من لواء فقوع ووفدا من عشائر طوباس

Posted: 06 Mar 2020 12:25 AM PST

IMG 20200306 WA0004 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز– – التقى رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي اليوم مجموعة من شباب لواء فقوع.كما التقى في بيت الأردنيين وفدا من مجلس عشائر طوباس

img 20200306 wa00266782318638329672006 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00229137207924098648402 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00187436109288045599460 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00205131301753681419640 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa0024478512074826581983 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00149162783348432376628 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00135754603793243216759 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00125353054382410400444 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa0011367604382357943911 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00108965299963468954897 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00085659829448496356915 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00078350263836675718996 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00056704116846154705306 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200306 wa00061891657374219639782 - صراحة نيوز - SarahaNews

واشنطن تُعلن حالة الطوارىء القصوي بسبب كورونا

Posted: 05 Mar 2020 11:33 PM PST

MS2p4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت ولاية واشنطن الواقعة شمال غربي الولايات المتحدة ليل الخميس، حالة الطوارىء القصوى في الولاية وذلك بعد وفاة 11 شخصا بفيروس كورونا المستجد من بينهم 10 أشخاص ينتمون لمقاطعة واحدة، يقع فيها المركز الرئيسي لولاية أمازون، بحسب واشنطن بوست .

وقال باحثون في مركز (فريد هتشينسون) لأبحاث السرطان وجامعة واشنطن، الأحد الماضي، إن لديهم أدلة على أن الفيروس ربما كان ينتشر في الولاية لمدة منذ نحو 6 أسابيع، قبل اكتشافه، وإذا ثبتت صحة هذه المعلومة، فإنه يعني وجود مئات الحالات غير المشخصة في المنطقة.

الحاج محمد الهياجنة في ذمة الله

Posted: 05 Mar 2020 11:26 PM PST

الوفيات 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتقل إلى رحمته تعالى الحاج محمد حسين الشبيب الهياجنة “أبو عدنان”، وسيشيع جثمانه الطاهر بعد صلاة الجمعة من مسجد دير السعنة الكبير/إربد إلى مثواه الأخير.

إنا لله وإنا إليه راجعون

الأجواء اليوم وغدا ماطرة ودافئة الأحد

Posted: 05 Mar 2020 11:22 PM PST

Doc P 625372 637039688729959670 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تتأثر المملكة اليوم الجمعة، بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي سريع يتمركز فوق بلاد الشام، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل أمطار متفرقة في أنحاء مختلفة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً في المناطق الشمالية والوسطى والأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وقد تكون مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق.

ويتوقع خلال ساعات الليل أن تضعف الهطولات وتخف سرعة الرياح.

وتكون الاجواء يوم غد السبت باردة نسبياً وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اثناء النهار.

ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة يوم الاحد المقبل، وتكون الأجواء مستقرة ودافئة بوجه عام، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

كما يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الاثنين بحيث تكون أعلى من معدلاتها الاعتيادية السنوية بحوالي 7-8 درجات مئوية، وتكون الاجواء دافئة بوجه عام، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا خلال النهار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15- 6 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 15- 7 وفي المناطق الجنوبية من 14- 7، وفي المناطق الوسطى 14- 8، وفي العقبة 23- 14 درجة مئوية.

الاحتلال يغلق مدينة بيت لحم

Posted: 05 Mar 2020 11:16 PM PST

9998910289 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينت، مساء أمس الخميس، عن فرض الإغلاق الكامل على مدينة بيت لحم، بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا فيها، فيما قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن القرار تم بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

وبموجب القرار، يمنع الدخول لمدينة بيت لحم أو مغادرتها.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة على موقعها على الإنترنت، أن الاحتلال يدرس جديا إعلان إغلاق أراضي الضفة الغربية والمعابر البرية إليها، لمنع انتشار كورونا.

ونقلت الإذاعة نفسها عن مصادر في حكومة الاحتلال أن السبب الرئيسي لعدم فرض هذا الإغلاق حتى الآن هو الخوف من التداعيات الاقتصادية التي قد تنجم عن وقف إدخال العمال الفلسطينيين إلى إسرائيل.

وبحسب المصادر ذاتها، ففي حال تم فرض إغلاق كامل على الضفة الغربية المحتلة، فإن 70% من مشاريع البناء في إسرائيل ستتوقف وستصل الخسائر الاقتصادية إلى مليارات الشواقل.

كورونا.. ارتفاع وفيات الصين إلى 3044 وانتشار الفيروس في دول جديدة

Posted: 05 Mar 2020 11:06 PM PST

thumbs b c f60ac8d9fe5cea694b30cc3efde3a670 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفعت حصيلة وفيات كورونا في الصين لتصل إلى 3044 حالة بعدما سجلت 30 حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وارتفاع حالات الإصابة بالفيروس لتسجل 80 ألفاً و552 إصابة.

سجلت الصين 30 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، لتصل حصيلة وفيات الفيروس في الصين إلى 3 آلاف و44 حالة.

وأفادت اللجنة الحكومية للصحة في الصين في بيان الجمعة، بأن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 30 شخصاً.

وأشار البيان إلى أن عدد الإصابات التي سُجلت خلال الفترة ذاتها وصل إلى 143 إصابة، وهي زيادة طفيفة مقارنة باليوم السابق (139)، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 80 ألفاً و552 إصابة.

انتشار عالمي

وسُجّلت إصابة سبعة أشخاص بفيروس كورونا في الضفّة الغربيّة المحتلة بحسب السلطات الفلسطينية التي أعلنت الخميس حال الطوارئ لمدة 30 يوماً، بعد فترة وجيزة من إعلان إغلاق كنيسة المهد في بيت لحم، ومنع دخول السياح لفترة أسبوعين.

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الخميس، حال الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة 30 يوماً في مواجهة الفيروس. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس، تسجيل سبع إصابات بكورونا في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، وهي الإصابات الفلسطينية الأولى منذ بدء انتشار الفيروس.

والخميس، أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمقي أن المدارس والجامعات في الجمهورية الإسلامية ستغلَق لمدة شهر، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في إيران، إذ ارتفعت حصيلة الوفيات الخميس، إلى 107 أشخاص. لكن وكالة الأنباء الرسمية إرنا ذكرت أن عدد الوفيات قد يكون أكبر.

وسبق أن علقت إيران العديد من الأحداث الرياضية والثقافية وخفضت ساعات العمل.

كما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل إصابة جديدة مؤكدة الخميس، لسيدة لبنانية قادمة من بريطانيا.

وقالت الوزراة في بيان، إن العدد الإجمالي للمصابين أصبح 16 مصاباً.

والخميس، أكدت جنوب أفريقيا تسجيلها أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لرجل زار إيطاليا. وأضافت أن “المريض رجل يبلغ 38 عاماً سافر إلى إيطاليا مع زوجته. كانا ضمن مجموعة من 10 أشخاص وعادا إلى جنوب إفريقيا في الأول من مارس/آذار 2020”.

وفي الدول العربية أعلنت الصحة العمانية الخميس، ارتفاع معدل الإصابات لديها إلى 16.

وكانت الجزائر والسعودية قد أعلنا تسجيلهما إصابات جديدة بالفيروس الأربعاء، فيما أكدت تركيا على لسان المتحدث باسم رئاستها إبراهيم قالن خلوّها من أي إصابات.

وظهر فيروس كورونا في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019 بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشّي الفيروس الذي انتشر لاحقاً في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

بسبب كورونا سلطات نيويورك تفرض حجرا صحيا منزليا على 2733 شخصا

Posted: 05 Mar 2020 10:58 PM PST

image 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فرضت السلطات في مدينة نيويورك الحجر الصحي المنزلي على نحو 2733 شخصا، كانوا على صلة أو ترددوا على الأماكن التي ذهب إليها محامي مصاب في فيروس كورونا “كوفيد-19” دون أن يسافر لأي دولة موبوءة.

تأتي هذه الخطوة كتدبير احترازي أقدمت علية السلطات في المدينة بعدما أثبت الفيروس قدرته على الانتشار السريع.

و أكد حاكم نيويورك آندرو كومو في تصريحات صحفية أن السلطات الصحية في المدينة تلجأ لفحص المقربين من الحالات المصابة، فيما لا تزال عملية التحقيق مستمرة حول الرجل المصاب وتتبع خطوط سيره، مطالبا المواطنين بالذهاب للفحص من أجل العزل الصحي لمن تظهر نتائجهم إيجابية للحد من انتشار الفيروس، وحذر قائلا “لقد أصبح من غير الممكن تجنّب تفشى الفيروس في المدينة.

و في سياق متصل بدأت سلطات النقل في مدينة نيويورك إعتبارا من هذا الأسبوع تطهير محطات قطارات الأنفاق وبعض مرافق الخدمات الرئيسية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.. في وقت سجلت فيه نيويورك حتى أمس 22 إصابة مؤكدة بالفيروس، فيما ارتفع عدد المتوفيين بسبب “كورونا” في الولايات المتحدة إلى 12 حالة.

الملك سلمان يعفي وزير الاقتصاد والتخطيط من منصبه

Posted: 05 Mar 2020 10:54 PM PST

20203691956894ZB - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في ساعة متأخرة من ليلة البارحة أمران ملكيان قضى الأول بإعفاء محمد بن مزيد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط من منصبه ، وتم تلكيف محمد بن عبدالله الجدعان بالقيام بعمل وزير الاقتصاد والتخطيط بالإضافة إلى عمله وزيراً للمالية.

فيما قضى الأمر الثاني بتعيين محمد بن مزيد التويجري مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير.

النتائج الأولية لانتخابات اتحاد طلبة اليرموك

Posted: 05 Mar 2020 10:40 PM PST

444 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت عميدة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك، رئيسة اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة النتائج الاولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة لدورته الثامنة والعشرين والتي جرت صباح اليوم الخميس الموافق 5/3/2020 

وأكدت نصير انه تم اغلاق كافة الصناديق بعد وصولها للنصاب القانوني في تمام الساعة الثالثه باستثناء كلية الطب, وقسم الفقه واصوله, وقسم تكنولوجيـا المعلومات, وقسم العلوم السياسية لعدم اكتمال النصاب القانوني لعدد المقترعين، حيث تم التمديد لهذه الصناديق وبقرار من اللجنة العليا.

كلية الآثار

 

قسم الآثار / تزكية

الرقم

الأسم

1

محمد يحيى مصطفى قوقزه

 

قسم صيانة المصادر التراثية وإدارتها / تزكية

الرقم

الأسم

1

سيف الدين محمد محمود الدعجه

 

قسم الانثروبولوجيا / تزكية

الرقم

الأسم

1

علي محمود علي العريان

كلية الآداب

 

قسم اللغات الحديثة / تزكية

الرقم

الأسم

1

امجد نادر موسى البشايره

 

قسم علم الإجتماع والخدمة الإجتماعية / تزكية

الرقم

الأسم

1

منتصربالله عمر ناصر غرايبه

 

قسم اللغات السامية والشرقية / تزكية

الرقم

الأسم

1

خالد موسى محمد النزال

 

 

 

قسم التاريخ

الرقم

الأسم

1

سامر حاتم عبدالله بني سلامه

 

قسم اللغة العربية وآدابها

الرقم

الأسم

2

خالد عبدالله محمود مياس

3

عبدالله محمد موسى الشويات

قسم اللغة الأنجليزية وآدابها

الرقم

الأسم

1

عبدالرحمن نايف نوري حجازي

2

حسن احمد حسن الزريقات

 

قسم الجغرافيا

الرقم

الأسم

1

يوسف محمد يوسف علاونه

2

عبدالرحمن عمر اطعيمه المصري

 

قسم الترجمة

الرقم

الأسم

1

باسل رائد عبدالقادر الجنيدي

2

ادهم خالد محمد الشرمان

 

قسم العلوم السياسية

الرقم

الأسم

1

محمد صبحي موسى الدرابسه

 

 

كلية الإعلام

 

قسم العلاقات العامة والإعلان

الرقم

الأسم

1

غيث عامر حسن الشرع

 

قسم الإذاعة والتلفزيون

الرقم

الأسم

1

احمد عارف رزق النادي

 

قسم الصحافة

الرقم

الأسم

1

حسام محمد ابراهيم الطوالبه

 

 

كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية

 

قسم الإقتصاد / تزكية

الرقم

الأسم

1

محمد محمود برجس البشابشه

 

قسم إقتصاد المال والأعمال / تزكية

الرقم

الأسم

1

عاصم فراس اسماعيل العمرى

 

قسم التسويق / تزكية

الرقم

الأسم

1

ليث صفوان محمد خير عبنده

 

قسم الإدارة العامة / تزكية

الرقم

الأسم

1

عكرمه تيسير احمد الجعار

 

قسم إدارة الأعمال / تزكية

الرقم

الأسم

1

عمران خالد سليمان العبيدات

 

قسم المحاسبة

الرقم

الأسم

1

اشرف احمد عبدالسلام ضبعان

 

قسم العلوم المالية والمصرفية

الرقم

الأسم

1

ضرار محمد عبدالرؤوف الشياب

 

كلية التربية الرياضية

الرقم

الأسم

1

محمد احمد محمد نوافله

2

اسلام اياد زيد خلايله

3

مصعب احمد محمود مقابله

كلية التربية

 

قسم علم النفس الإرشادي والتربوي

الرقم

الأسم

1

عامر عبدالمنعم محمد عبيدات

قسم المناهج وطرق التدريس / تزكية

الرقم

الأسم

1

تبارك محمد يوسف الروسان

2

رؤى خالد صبحي جابر

3

طارق رائد عبدالحميد بني عامر

كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية

 

قسم هندسة العمارة / تزكية

الرقم

الأسم

1

رجائي عمر فهد العلي

 

قسم هندسة النظم والمعلوماتية الطبية الحيوية / تزكية

الرقم

الأسم

1

اشرف محمد صلاح خليفات

 

 

 

قسم هندسة الحاسوب / تزكية

الرقم

الأسم

1

انس عوض علي عسولي

قسم هندسة الإلكترونيات / تزكية

الرقم

الأسم

1

اسامه عمر سليمان الدبيس

 

قسم الهندسة الصناعية / تزكية

الرقم

الأسم

1

محمد سليمان عمران مصطفى

 

قسم هندسة الإتصالات / تزكية

الرقم

الأسم

1

عباده يونس محمود عبيدات

 

قسم هندسة القوى والآلات الكهربائية

الرقم

الأسم

1

احمد عصام محمد سعيد سلمان

 

قسم الهندسة المدنية

الرقم

الأسم

1

جعفر محمد سالم ملحم

كلية السياحة والفنادق

الرقم

الأسم

1

اسامه فارس علي المومني

2

يوسف محمد يعقوب كنعان

3

سامر اشرف محمد طنش

كلية الشريعة والدراسات الإسلامية

 

قسم الدراسات الإسلامية / تزكية

الرقم

الأسم

1

يزن عايد نادر فندي

 

قسم الإقتصاد والمصارف الإسلامية / تزكية

الرقم

الأسم

1

هشام محمد فلاح عبيدات

 

قسم الفقه وأصوله

الرقم

الأسم

1

محمد مفلح محمد القضاه

قسم أصول الدين

الرقم

الأسم

1

احمد عبدالقادر شلاش الكركي

 

كلية الصيدلة

الرقم

الأسم

1

رفعت خالد عبد المومني

2

عمران عبدالناصر محمود ابو زريفه

3

سناء عبدالله علي ابو بيدر

كلية الطب

الرقم

الأسم

1

عماد احمد ونس الزعبي

2

تامر مقداد محمود مساعده

3

محمد امين دخل الله الدويري

4

فرات موفق ارشيد العموش

كلية العلوم

 

قسم الفيزياء

الرقم

الأسم

1

محمود جهاد محمد الظهيرات

قسم العلوم الحياتية

الرقم

الأسم

1

غيث مؤيد احمد مستريحي

 

قسم علوم الأرض والبيئة

الرقم

الأسم

1

مأمون محمد اسماعيل الزهيري

 

قسم الإحصاء

الرقم

الأسم

1

محمد خير ياسر حسن العزايزه

 

قسم الفيزياء الطبية الحيوية

الرقم

الأسم

1

مصعب رائد موسى العجاوي

 

قسم الكيمياء

الرقم

الأسم

1

رعد عاطف محمد المحمود

 

قسم الرياضيات

الرقم

الأسم

1

يوسف سميح محمد البدارنه

 

كلية الفنون الجميلة

 

قسم الفنون التشكيلية / تزكية

الرقم

الأسم

1

اسامه جمال فواز الضابط

 

قسم الموسيقى / تزكية

الرقم

الأسم

1

رولا عبدالناصر محمد الطراونه

 

قسم الدراما / تزكية

الرقم

الأسم

1

عبدالله احمد فايز عتوم

قسم التصميم والفنون التطبيقية

الرقم

الأسم

1

محمد اكرم يوسف العمرى

كلية القانون

الرقم

الأسم

1

احمد سلطان محمود عمايره

2

ليث عبدالكريم محمود الشياب

3

مؤمن فاروق سلطان الجراح

كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب

 

قسم نظم المعلومات الإدارية

الرقم

الأسم

1

هاني مصطفى حامد المصري

 

قسم نظم المعلومات الحاسوبية

الرقم

الأسم

1

ابراهيم احمد اسماعيل الكيلاني

 

قسم علوم الحاسوب

الرقم

الأسم

1

مالك راتب عبدالمجيد بني يونس

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال