صراحة نيوز

الثلاثاء، 10 مارس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الصين تُعلن سيطرتها على تفشي كورونا في ووهان

Posted: 10 Mar 2020 09:00 AM PDT

still 15805850 14643.681 still - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اعلن الرئيس الصيني، شين جين بينغ، اليوم الثلاثاء ان بلاده سيطرت على تفشي فيروس “كورونا” الجديد في بؤرة انتشاره.

وأوضح الرئيس الصيني في تصريحات صحفيةً انه تمت السيطرة عمليا على تفشي فيروس كورونا الجديد في  مقاطعة خوبي   بؤرة انتشار الفيروس”.

وذكرت وسائل إعلام حكومية، أن الرئيس الصيني شي جين بينغ، قام بزيارة إلى مدينة ووهان مركز تفشي فيروس كورونا صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت السلطات الصحية الصينية أعلنت، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد إلى 3136 عقب تسجيل 17 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 الساعة الماضية.

الأردن يتخذ حزمة اجراءات في مواجهة فايروس كورونا

Posted: 10 Mar 2020 08:54 AM PDT

image 1 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إلى عدم ترويج الاشاعات والأخبار المغلوطة.

وأكد أن المسموح لهم بالتصريح عن مرض كورونا في الأردن هم وزير الصحة ومسؤول ملف كورونا بالوزارة، مشدداً ضرورة اتباع الارشادات والنصائح الصادرة عن الوزارة.

بدوره، قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن مجلس الوزراء قرر وقف السفر من وإلى لبنان، كما تقرر وقف السفر إلى سوريا باسثتناء الشاحنات، اغلاق المعبر الشمالي وجسر الملك حسين أمام حركة القادمين والمغادرين ويستثنى من ذلك الوفود الرسمية والمعنيين بوسائل نقل البضائع والعمال الأردنيين المستخدمين للمعرب الجنوبي، وعدم السماح للقادمين من فرنسا وألمانيا واسبانيا بالدخول إلى أراضي المملكة اعتبارا من يوم الاثنين 13-3 وعدم السماح للأردنيين في السفر لهذه الدول وايقاف المعابر البحرية مع مصر وتخفيض عدد الطائرات القادمة منها بنسبة 50% والسماح بالسفر للحالات الضرورية فقط، ووقف حركة الركاب عبر حدود الكرامة مع الابقاء على الحركة التجارية وتستثنى الوفود الرسمية ويعتمد مطار بغداد وأربيل للسفر فقط، ويسمح بدخول الأردنيين القادمين من هذه الدول شريطة الالتزام بقرارات وزارة الصحة ومن ضمنها الحجر المنزلي الذاتي لمدة 14 يوماً، واستثنى مجلس الوزراء من قراراته البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية والأجانب والمستثمرين المقيمين في المملكة من هذه الاجراءات شريطة خضوعهم للاجراءات الاحترازية التي تتبعها وزارة الصحة، ووقف المؤتمرات الدولية والمحلية في الأردن الا ما يسمح به مجلس الوزراء خصوصا الطبية منها.

ولي العهد يفتتح مدينة الشيخ محمد بن زايد التدريبية بالزرقاء

Posted: 10 Mar 2020 08:35 AM PDT

image 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الثلاثاء، مدينة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التدريبية في محافظة الزرقاء، التابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وتهدف المدينة التدريبية التي أنشئت بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، إلى تجميع مدارس التدريب في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي من مختلف الصنوف، لتسهيل تنفيذ المتطلبات التدريبية والإدارية المناطة بها، حيث تعد المدينة أنموذجا على مستوى المنطقة. ولدى وصول سمو ولي العهد، كان في استقباله رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، ومساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للعمليات والتدريب، ومدير المدينة التدريبية، وعدد من ضباط القوات المسلحة.

ونقل سمو ولي العهد، خلال الافتتاح، تحيات جلالة القائد الأعلى لمرتبات المدينة التدريبية ولجميع منتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مؤكدا سموه حرص جلالته على توفير جميع متطلبات التطوير للقوات المسلحة، بما يمكنها من القيام بالمهام والواجبات المناطة بها بكفاءة عالية واقتدار.

وأعرب سمو ولي العهد عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على تمويل إنشاء المدينة التدريبية، في إطار التعاون الثنائي الذي يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، لافتا سموه إلى أن هذا التعاون نهج ثابت ينطلق من عمق العلاقة التاريخية التي رسختها قيادتا البلدين.

وخلال الافتتاح، استمع سموه إلى إيجاز قدمه مدير المدينة التدريبية، حول الواجبات والمهام المناطة بها، والخطط المستقبلية والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها في جميع النواحي التدريبية واللوجستية والأمنية والفنية.

وجال سموه في مرافق وأقسام المدينة التي تضم مدرسة سلاح الهندسة الملكي، ومعهد الإدارة والتدريب اللوجستي، ومدرسة تدريب ضباط الصف، حيث أنشئت لزيادة مستوى الكفاءة التدريبية لمختلف صنوف القوات المسلحة، انطلاقا من حرص جلالة القائد الأعلى على الارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل والتطوير.

وأنشئت مدينة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان التدريبية، وفقا لأحدث الأسس والمعايير الهندسية، إذ سيتم في المرحلة القادمة افتتاح عدد من المدارس فيها، وتشمل الدروع الملكية، والشهيد الملك عبدالله بن الحسين للمشاة، وسلاح المدفعية الملكي، ومعهد اللغات.

وحضر الافتتاح السفير الإماراتي في عمان، والملحق العسكري الإماراتي في عمان.

image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews
image - صراحة نيوز - SarahaNews

Orange تحصد أعلى شهادة دولية في خدمة المشتركين

Posted: 10 Mar 2020 08:28 AM PDT

thumbnail 17 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حازت Orange الأردن مؤخراً على شهادة مؤسسةCustomer Operation Performance Center  الدولية (COPC)، وهي الجهة المختصة الأولى عالمياً في ترخيص وتشغيل ومراقبة مستويات الأداء في مراكز خدمة الزبائن، بعد أن تمكنت الشركة من تغيير ثقافة خدمة عملائها، لتكون بذلك أولى الشركات التي طبّقت معايير هذه الشهادة العالمية في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن تيري ماريني إن هذا الاعتراف الدولي بجودة خدمات العملاء المقدمة من الشركة جاء نتيجة عمل ثلاث سنوات من التأهيل والتطوير للأدوات اللازمة وتعزيز كفاءة الموظفين لتقديم أفضل النصائح والإرشادات وكافة الخدمات التي يحتاجها مشتركونا، مشيراً إلى أن الحصول عليها جاء استناداً لإنجازات وابتكارات متخصصي خدمة المشتركين، حيث تمثل هذه الشهادة معياراً هاماً لتقييم البرامج والتقنيات المتقدمة والتي تحقق تطوراً ملموساً في مجال إدارة تجارب عملائنا ومستويات الكفاءة.

وأضاف أن هذه الشهادة المرموقة ليست فقط على مستوى قطاع الاتصالات بل على مستوى الشركات بشكل عام توجب على Orange الأردن المحافظة على هذا المستوى الرفيع، مؤكداً التزامها بتطبيق أفضل الممارسات في السوق المحلية في هذا المجال، خاصةً وأن الشركة تعمل تحت مظلة مجموعة Orange العالمية التي تعدّ واحدة من أضخم شركات الاتصالات في العالم وتمتاز بتقديم خدمات فريدة لعملاءها في مناطق تواجدها.

وأكد ماريني على أن الشركة أخذت بعين الاعتبار تطور التكنولوجيا واستخداماتها إلى جانب تطور رغبات ومتطلبات المشتركين، الأمر الذي فرض عليها نوعية جديدة من الخدمة وطريقة تقديمها لمشتركيها، مشيراً إلى استمرارها بتطوير أدواتها لتتناسب مع التقدم الحاصل في القطاع وتزايد حجم الاعتماد على التكنولوجيا في كافة مناحي الحياة.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي للتسويق وخدمات الزبائن في Orange الأردن نائلة الداود إن استراتيجية الشركة تعتمد على تقديم خدمات مميزة لمشتركيها تحاكي اهتماماتهم في ظل استراتيجية Orange العالمية، مشيرةً إلى أن الشركة حصلت على هذه الشهادة الرفيعة بناءً على نجاح موظفيها في امتحان المنظمة الدولية وتدريبهم على المعايير والمواصفات المطلوبة، ما يضمن تقديم فِرق الشركة الدؤوبة خدمات متميزة وفقاً لمعايير الأداء العالمية وعبر كافة المنافذ.

وأكدت الداود حرص Orange الأردن على توفير حلول اتصالات متطورة وذات جودة عالية مدعومة بمساعدة المستخدمين لتساهم في التطور الرقمي في شتى أنحاء المملكة، وهذا ما تجسّده الاستثمارات الضخمة في شبكاتها والتحسينات في مجالات الجودة، والسرعة، والكفاءة، وخدمة الزبائن المتميزة، الأمر الذي جعلها تحظى برضى الجميع سواء قطاع الأفراد أو قطاع الأعمال والشركات.

من جانبه قال المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي والشركات في Orange الأردن المهندس سامي سميرات إن شهادة COPC، لخصوصيتها ولدقة شروطها، تعد هدفاً تسعى الشركات لتحقيقه، خاصة وأنها تعتمد على ضمان أفضل مستويات الأداء وأكثرها تميزاً في خدمة العملاء حول العالم، وبحصولنا على هذا الاعتراف العالمي يستلزم منا الاستمرار في إثراء تجربة العملاء بحيث تلبي متطلباتهم مع التركيز على رضاهم بشكل أكبر.

وأشار إلى أن حصول الشركة على هذه الشهادة يضاف إلى مجموعة من الشهادات والجوائز التي نالتها على مدار سنوات، لافتاً إلى التزام Orange الأردن بتقديم مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المتطورة التي تمس حاجات المستخدمين وتفتح أمامهم مزيداً من قنوات للتواصل.

وتُعد “COPC” الدولية إحدى أبرز المؤسسات في مجال وضع المعايير المتعلقة بمستويات جودة الخدمات التي تقدمها مراكز خدمة العملاء في الشركات العالمية، وتقييم أداء الشركات وفقاً لهذه المعايير ومنح شهادات مطابقة الـCOPC .

صلاة الجماعة وفيروس كورونا:

Posted: 10 Mar 2020 08:07 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم د نسيم أبو خضير

images 679798910602576423866848879024573616069. - صراحة نيوز - SarahaNews

لاشك ان صلاة الجماعة يضاعف فيها الأجر والثواب بسبع وعشرين مرة عن صلاة الفرد، وأن المشي للمساجد يحط العبد بكل خطوه يخطوها سيئة، ويرتفع بها درجه، وفي ارتياد المساجد عمارة لبيوت الله، وان من يرتاد المساجد من السبعة الذين يظلهم بظله يوم لاظل إلا ظله.

وأذا كان النبي صلى الله عليه وسلم يطلب من المسلمين في حال البرد الشديد، والحر الشديد أن يصلوا في بيوتهم ، حرصا على حياتهم، وعدم تعرضهم للخطر اثناء ذهابهم الى المسجد.
فكيف اذا كان الأمر يتعلق بحياة الأمة جمعاء، وتعرضها لخطر هذا الفيروس لاسمح الله.

ونظرا لإنتشار فيروس كورونا وخطورته وخاصة في التجمعات والازدحامات ، وحرصا على نيل العبد ثواب صلاة الجماعة وعدم فواتها.

أتمنى على وزارة الأوقاف وأصحاب الفضيلة أئمة المساجد، عدم الإطالة بالصلاة والإكتفاء بما يحصل به الواجب ، الفاتحة وسورة قصيرة لاتتعدى خمس آيات، والركوع والسجود بما لايتعدى ثلاث تسبيحات، وإختصار الوقت بين الأذان والإقامة بما لايتعدى خمس دقائق، ولصلاة الفجر عشر دقائق.

حمى الله الأردن وأهله من كل سوء.
الرسول صلى الله عليه وسلم كان يدعو بقوله:
اللهم إنا نعوذ بك من البرص والجذام والجنون، ومن سئ الأسقام.

جامعة البترا تنظم حفل تكريم لموظفيها المتقاعدين

Posted: 10 Mar 2020 08:04 AM PDT

242A3625 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نظمت جامعة البترا حفلا تكريميا لأعضاء من الهيئة الأكاديمية تقديرا لعطاءهم السخي وجهودهم طوال فترة خدمتهم في جامعة البترا وقد انتهى عملهم بالجامعة بحكم التقاعد الإداري ، وقدم رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا درع الجامعة وهدايا إلى جانب شهادة تقديرية إلى المكرمين.

وشارك المستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران والمديرالعام  لشركة البترا  للتعليم المهندس محمد مازن الأنصاري، في فعاليات التكريم لكل من مدير دائرة الموارد البشرية صالح حمدان، ومساعد مدير الشؤون المالية محمود عبدو، ورئيس قسم الصندوق إبراهيم عبد الله، والسائق راتب حمدان.

وأشاد المولا بالخدمات التي قدمها المكرمون قائلا إنه “لقاء طيب، له أهميته وخصوصيته، لأننا نتطلع فيه إلى التعبير عن مشاعرنا الصادقة نحو أخوة كرام، أمضوا شطراً كبيراً من عمرهم في خدمة هذه الجامعة، وتركوا في نفوسنا رصيداً كبيراً من المعاني الإنسانية النبيلة وهم جديرون بهذا التكريم

ووجه المولا الشكر إلى المكرمين قائلا “كنتم أيها السادة من خيرة من أعطى بإخلاص لهذه الجامعة وقدم، وستظل سيرتكم الطيبة مقترنة لدنيا بمشاعر الاعتزاز والمحبة، وكم كنا نود أن تواصلوا الرحلة معنا لأطول مدة ممكنة”، مضيفًا “نحن إخوة وأهل، وسنظل أبناء أسرة جامعة البترا، التي جمعتنا طويلاً معاً تحت راية الخير والمحبة، والعطاء السخي“.

وحضر حفل التكريم عدد من العمداء ومدراء الدوائر إلى جانب حضور غفير من أعضاء الأسرتين الأكاديمية والإدارية من زملاء المكرمين.

242A3550 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3552 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3629 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3651 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3660 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3676 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3688 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3692 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3697 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3702 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3711 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3721 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3726 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3729 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A3735 - صراحة نيوز - SarahaNews

تنويه “طماطم ” مش بندورة وكاتشب

Posted: 10 Mar 2020 07:42 AM PDT

1111 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اطلقت ” شركة طماطم ” ناشر ألعاب الهواتف المحمولة الأول في الشرق الأوسط تنويها للتعريف بالشركة منذ انطلاقها في كاليفورنيا عام 2012 ومراحل تطورها وانتقال مكتبها الى العاصمة الاردنية عمان .

ويأتي التنويه في اعقاب وقوع احدى المذيعات بأخطاء خلال تعريفها بالشركة والذي اشغل النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي .

و ” طماطم ” هي ناشر ألعاب الهواتف المحمولة الأولى في الشرق الأوسط تعاقدنا مع مطورين وشركات عالمية لنشر وتعريب ألعابهم وجعلهامناسبة لثقافة اللاعبين العرب

وتاليا مراحل تطور شركة طماطم

بداية طماطم كانت في شهر أذار من عام 2012 وانطلقت ً من فكرة تعريب ألعاب الهواتف المحمولة الى كاليفورنيا لتقديم الفكرة رسميا

our story image 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

ستارت ابس500 وفي شهر نيسان 2013 انضمت طماطم كاول شركة عربية لبرنامج 500 ستارت ابس في سيليكون فالي في كاليفورنيا .

our story image 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر تشرين الثاني 2014 كبرت عائلة طماطم واصبحت تضم 10 موظفين .

our story image 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر كانون الثاني 2015 انتقل مكتبها الجديد الى عمان

our story image 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر آب 2015 حققت 10 ملايين تحميل من خلال نشر 20 لعبة .

our story image 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر كانون الثاني 2015 حصلت أنجح العابها على أكثر من 5 ملايين تحميل .

our story image 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي آب 2016 زاد عدد عائلة طماطم الى 26 موظف .

our story image 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر تشرين الأول 2016 وصلت الى نهائيات جائزة ريادي الأعمال من ايرنست ويونغ .

our story image 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

كما نشرت في شهر تشرين الثاني 2016 أشهر وأكبر لعبة ورق في الشرق الأوسط ( بلوت VIP )

our story image 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر أيار 2017 وصلت الى 40 مليون تحميل وتم اختيارها للانضمام الى أكبر شبكة رواد أعمال في العالم ( انديفور )

our story image 10 - صراحة نيوز - SarahaNews
our story image 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر تشرين الأول 2017 فازت بجائزة بنك الاتحاد كأفضل شركة ريادية في الاردن .

7b79e974 550e 4f45 b69f 12660449b857 e1518967784715 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر كانون الأول 2017 فازت بجائزة أفضل ريادي أعمال من شركة ايرنست ويونغ .

SP 5508 e1518968642243 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر شباط 2017 كان ظهور طماطم في تك رانش التي اعلنت عن آخر جولة استثمارية لطماطم .

وفي شهر تشرين الأول اعلنت طماطم تحقيق 55 مليون تحميل لألعابها مواصلين المشوار الى القمة .

story1 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر كانون الثاني 2018 عملت على توسعة مكتبها الجديد .

story2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

أ.د.ساري حمدان رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية يؤجل كافة البطولات للفصل الثاني 2019-2020

Posted: 10 Mar 2020 06:33 AM PDT

5555 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر رئيس جامعة عمان الأهلية ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الأستاذ الدكتور ساري حمدان تأجيل كافة البطولات التي كان من المقرر إقامتها خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2019/2020 للفصل الدراسي الصيفي بسبب زيادة انتشار فيروس كورونا “المستجد” في الدول المحيطة بالمملكة الأردنية الهاشمية حفاظاً على سلامة الطلبة والعاملين في الجامعات الأردنية.

ويأتي هذا القرار بعد استئناس رئيس الاتحاد بآراء الهيئة الإدارية للاتحاد ممثلة بعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية، الذين أكدوا على ضرورة أخذ الحيطة والحذر لسلامة الطلبة والتماشي مع توجيهات وزارة الصحة بالابتعاد عن التجمعات الكبيرة.

كما تم إحالة ملف بطولات الفصل الدراسي الثاني للجنة الفنية للاتحاد “مدراء النشاط الرياضي في الجامعات”، لإعادة جدولة مواعيد البطولات على الفصل الدراسي الصيفي.

والجدير بالذكر أن البطولات التي تم تأجيلها هي: كرة اليد (طلاب)، كرة السلة 3×3 (طلاب – طالبات)، كرة الطاولة (طلاب – طالبات)، ألعاب القوى (طلاب – طالبات)، التايكواندو (طلاب – طالبات)

thumbnail 3 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

جامعة البترا تفوز ببطولة كأس الريشة للجامعات

Posted: 10 Mar 2020 06:27 AM PDT

thumbnail 16 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فازت جامعة البترا بالمركز الأول وكأس بطولة الريشة الطائرة للجامعات الأردنية، ونظمتها جامعة جدارا بمناسبة عيد ميلاد القائد جلالة الملك عبد الله الثاني.

وشاركت في البطولة إلى جانب جامعة البترا كل من جامعة الشرق الأوسط والأميرة سمية واليرموك والهاشمية وإربد الأهلية والبلقاء التطبيقية والإسراء وعمان العربية وجرش وآل البيت وجدارا.

thumbnail 1 9 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 2 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

التدريس عن بعد عند الطوارئ في جامعة فيلادلفيا

Posted: 10 Mar 2020 04:32 AM PDT

fb img 15838399234737428528928803177277 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انطلاقا من حرص جامعة فيلادلفيا على استمرار الخدمات التعليمية لطلبتها في ظروف انتشار فيروس الكورونا وحرصا من الجامعة على عدم انقطاع الطالب عن الدراسة فيما لو اتخذت الحكومة قرارا يوقف التدريس في الجامعات والمعاهد والمدارس خوفا من انتقال الفيروس.

فقد أعدت جامعة فيلادلفيا برنامجا خاصا لهذه الغاية يشمل جميع التخصصات ويقوم على تقديم المحاضرات للطلبة من خلال نظام “التعليم عن بعد” حيث يستطيع الطالب أن يحضر المحاضرة التي يريد من على جهاز الحاسوب لديه أو الهاتف الجوال كما يستطيع أن يدخل على موقع خاص بالجامعة لمتابعة أية تجارب عملية في المختبر .

وقد حرصت الجامعة على أن يشمل هذا الترتيب جميع التخصصات ولجميع السنوات وبهذا تتحول الجامعة بكامل برامجها الى ” جامعة على شبكة الانترنت”. هذا اضافة الى امكانية التواصل بين الطالب والأستاذ المحاضر لأية استشارات تفصيلية. وقد أعدت الجامعة برنامجا تأهيليا خاصا بأعضاء هيئة التدريس بالتعاون ما بين عمادة التعلم عن بعد ومركز الحاسوب والكليات المختلفة .

ويغطي برنامج في الطوارئ التحول الى ” التعليم عن بعد” جميع التخصصات والبالغ عددها 36 تخصصا بما فيها البرامج الخاصة بالدراسات العليا لشهادة الماجستير.

الصين : اغلاق المستشفيات المؤقتة لمكافحة كورونا

Posted: 10 Mar 2020 03:12 AM PDT

1 1325783 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت الصين اليوم الثلاثاء، إغلاق جميع المستشفيات التي تم إنشاؤها مؤقتا لمكافحة فيروس كورونا في ووخان، وذلك بعد انخفاض عدد الإصابات.

وحسب وسائل اعلام حكومية صينية تم إغلاق منشأة عامة أخرى كان تم تحويلها إلى مستشفى مؤقت في مدينة ووخان بمقاطعة هوبي مركز تفشي فيروس كورونا الجديد، حيث واصل عدد المرضى بالانخفاض في المدينة.

وقالت، مع إغلاق هذا المستشفى المؤقت، ارتفع عدد المستشفيات المؤقتة المغلقة إلى 14، مشيرة إلى أن ووهان لجأت إلى تحويل الأماكن العامة، ومن بينها مراكز العرض والصالات الرياضية إلى 16 مستشفى مؤقتا، لعلاج المرضى الذين تظهر عليهم أعراض طفيفة وعزل مصدر العدوى.

الطراونة يُطمئن الحباشنة ” سيفرج عن معتقلي الكرك اليوم “

Posted: 10 Mar 2020 02:19 AM PDT

198986 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة انه سيتم الافراج عن سبعة معتقلين من الكرك على خلفية المجمع اليوم.

واضاف الطراونة في رده على مطالبة النائب صداح الحباشنة انه تم التواصل مع رئيس الوزراء ووزير الداخلية من اجل الافراج عنهم .

وطالب النائب صداح الحباشنة بالافراج عن معتقلي الراي في الكرك وعددهم سبعة .

بورصة عمان تبدأ تعاملاتها على ارتفاع

Posted: 10 Mar 2020 02:11 AM PDT

180468 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتح مؤشر بورصة عمان تعاملاته، اليوم الثلاثاء، على ارتفاع وصولا الى النقطة 1798 مقارنة مع اغلاق الجلسة الماضية عند مستوى النقطة 1793.

وسار المؤشر في ربع الساعة الأولى من عمر الجلسة في نطاق بلغ خمس نقاط بين 1798 و 1803 بحجم تداول بلغ 950 الف دينار.

جامعة فيلادلفيا تحتفي بيوم الشجرة

Posted: 10 Mar 2020 02:00 AM PDT

4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أقامت جامعة فيلادلفيا احتفالا بيوم الشجرة العالمي، برعاية الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة وبحضور الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة ، مستحضرة الأبعاد الوطنية والتنموية والبيئية للمناسبة.

وقام راعي الحفل وبمشاركة عدد من عمداء الكليات واعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، بغرس أشجار الزيتون في غابة معالي الدكتور مروان كمال التي استحدثتها دائرة الزراعة في رحاب الجامعة .

من جهته قال مستشار الجامعة الاستاذ الدكتور كمال إن الاحتفال بيوم الشجرة يرتبط بمفهوم الوطنية والانتماء ،مبينا إن قطاع الزراعة قطاع وطني مهم والجميع شريك فيه ويجب علينا الاهتمام بالأشجار المزروعة وحمايتها، وزيادة رقعة المساحات الخضراء والمحافظة على نموها الطبيعي.

وبين رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور الشيخ سالم أن الهدف من هذا اليوم المبارك مشاركة طلاب جامعتنا وهم يمثلون الطاقة الرئيسية من منطلق الإصلاح والتغيير ،موضحاً بأن الاحتفال بيوم الشجرة في الجامعة جاء للارتقاء بالبيئة وما تحمله من معاني للحب والأمل والسلام .

2 - صراحة نيوز - SarahaNews 3 - صراحة نيوز - SarahaNews 5 - صراحة نيوز - SarahaNews 9 - صراحة نيوز - SarahaNews 1 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

بنك الإسكان يدعم سيدات المجتمع المحلي وينظم فعالية بمناسبة يوم المرأة العالمي

Posted: 10 Mar 2020 01:54 AM PDT

66666 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بمناسبة يوم المرأة العالمي ودعماً من البنك لدور المرأة الحيوي والرائد في المجتمع، نظم بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- يوم الأحد الموافق 8/3/2020 فعالية بمقره الرئيسي في منطقة الشميساني احتفالاً بالمناسبة وبالتعاون مع مجموعة من السيدات العاملات من منازلهن ضمن مظلة تطبيق بالفرن.

وأتاح بنك الإسكان لمجموعة من السيدات العاملات من المنازل الفرصة لعرض منتجاتهن في كافتيريا البنك لتسويقها للموظفين الراغبين بشراء أي من هذه المنتجات المصنوعة منزلياً، حيث تأتي هذه المبادرة إيماناً من البنك بأهمية دعم المرأة في كافة مواقعها، وتعزيزاً لدورها الريادي ومشاركتها الاقتصادية، بالإضافة إلى مساعدتها لتكون عنصراً فاعلاً وقياديةً ملهمةً في المجتمع.

وقد حظيت الفعالية بتفاعل كبير من موظفي البنك الذين عبروا عن اعجابهم بقدرة السيدات على العمل بأقل الإمكانات، وقد لاقت المنتجات المعروضة والتي تنوعت بين مأكولات وحلويات منزلية إقبالاً كبيراً من الموظفين، إيماناً منهم بضرورة تكاتف الجهود لدعم المشاريع المنزلية الصغيرة التي تديرها النساء لما لذلك من أثر إيجابي عليهن وعلى المجتمع ككل.

وبالفرن، هي شركة ريادية ناشئة تقوم فكرتها على تطبيق إلكتروني متخصص لتسويق وترويج ودعم منتجات السيدات العاملات في المنازل وتمكينهن من الوصول إلى العملاء والتشبيك مع المستخدم الباحث عن مطبخ صحي وبضمان جودة الأطعمة المقدمة، وتوصيلها من منازل السيدات بطريقة مناسبة وصحية إلى طالبي الوجبات في البيوت والشركات.

ويأتي احتفال بنك الإسكان بيوم المرأة العالمي، تقديراً منه لإنجازات المرأة الأردنية على مختلف الأصعدة ودورها الرائد في دعم مسيرة البناء والتنمية.

دفع بزوجته الى القناة وادعى انها سقطت

Posted: 10 Mar 2020 01:43 AM PDT

maxresdefault 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نويز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه اسعفت الى المستشفى قبل ايام سيدة متوفية اثر تعرضها للغرق في قناة الملك عبدالله في منطقة الكريمة وبالتحقيق مع زوجها الذي كان يرافقها افاد انه واثناء مسيره وزوجته بالقرب من قناة الملك عبدالله سقطت داخل القناة مما ادى الى وفاتها .

واضاف الناطق الاعلامي انه ومن خلال التحقيقات وجمع المعلومات تولدت لدى المحققين شبهات بوجود شبهة جنائية بوفاة السيدة حيث تم وبناء على ما جُمع من معلومات اعادة التحقيق مع زوجها الذي اعترف بقيامه بدفع زوجته عمداً داخل القناة على اثر خلافات عائلية بينهما وجرى تحويل القضية للمدعي العام الذي قرر توقيفه ١٥ يوماً في احد مراكز الإصلاح والتأهيل عن تهمة القتل العمد.

عاجل .. وزير الصحة يدعو صاحب هذا الفيديو للحوار

Posted: 10 Mar 2020 12:51 AM PDT

thumbnail 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا وزير الصحة الدكتور سعد جابر الشخص الذي بث فيديو منتقد اجراءات وزارة الصحة بالتعامل مع فايروس كورونا الى الحوار لمناقشة ارائه وموقفه التي عبر عنها بالفيديو .

وكان نشطاء قد تداولوا على  منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص  استهجن تعامل بعض المواطنين مع فايروس كورونا محذرا من خطورة الفايروس وانتقد اجراءات وزارة الصحة في التعامل معه.

وقال في الفيديو ان الناس ” ماخذين الأمر ببساطة والكورونا جاي جاي وخلال اسبوع راح تكثر الاصابات بنسبة كبيرة جدا ” لانه ما في آلية للكشف عليه منتقدا اجراءات وزارة الصحة في التعامل مع الفايروس وفي تجهيز غرف العزل 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

مصر : تعليق جميع الفعاليات بسبب كورونا

Posted: 10 Mar 2020 12:20 AM PDT

5e66b74b811e8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المصريين أو تلك التي تتضمن الانتقال بين المحافظات المصرية بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.

وتفصيلاً، نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري المستشار نادر سعد في تصريح له الاثنين ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو ما نُشِرَ في بعض المواقع الإلكترونية بشأن اتخاذ قرار بتعطيل الدراسة، مؤكداً أن ما تم تداوله أو نُشِرَ بشأن هذا الأمر غير صحيح جملة وتفصيلاً، وداعياً في الإطار ذاته إلى عدم تداول الشائعات التي تهدف لإحداث البلبلة في المجتمع.

من جانبه، أكد وزير التربية والتعليم المصري الدكتور طارق شوقي أنه لا يوجد بمصر ما يستحق أن يثير كل هذا الجدل والخوف، مشدداً على أن الأوضاع آمنة بالمدارس.

من جهتها، قررت وزارة الداخلية المصرية اليوم تعليق الزيارات بجميع السجون لمدة عشرة أيام اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وذلك حرصاً على الصحة العامة وسلامة النزلاء، وبناءً على توصيات وزارة الصحة المصرية في هذا الشأن لمواجهة فيروس “كورونا”.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الثقافة المصرية في بيانٍ لها اليوم تعليق جميع الأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية التي تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين كإجراء احترازي وقائي حتى إشعار آخر بسبب فيروس “كورونا” المستجد.

رئيس الوزراء الإيطالي يطلب من المواطنين ان يلزموا بيوتهم اعتبارا من اليوم

Posted: 10 Mar 2020 12:13 AM PDT

3ab8cb12 italy - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، رسميًا عزل إيطاليا بالكامل وليس فقط إقليم لومبارديا، وحظر التجمعات بالكامل.

كما طلب رئيس الوزراء من المواطنين البقاء في منازلهم، مضيفًا: «علينا التفكير في الصالح العام».

كما قرر إلغاء كل الأحداث الرياضية في البلاد، مؤكدًا أن «إيطاليا في حالة طوارئ الآن».

وقال إنه جرى فرض قيود مشددة على التنقل عبر إيطاليا في تصعيد للحملة التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا.

وأبلغ كونتي الصحفيين بأن الإجراءات التي طرحت قبل يومين في معظم أنحاء الشمال لم تعد كافية وأنه ينبغي توسيع نطاقها لتشمل البلد بأكمله اعتبارا من اليوم الثلاثاء.

وبحسب «سي أن بي سي» قال كونتي يوم الاثنين إنه سيوقع مرسومًا يمدد قفل منطقة لومباردي إلى جميع أنحاء البلاد مع استمرار ارتفاع حصيلة القتلى في إيطاليا (COVID-19).

وقال كونتي إنه يجب على الناس في جميع أنحاء البلاد ألا يغادروا منازلهم بخلاف العمل وحالات الطوارئ.

وأضاف أنه سيتم حظر جميع التجمعات العامة وتعليق الأحداث الرياضية.

بسبب فايروس كورونا ” ايران تُفرج عن 70 ألف سجين “

Posted: 09 Mar 2020 02:48 PM PDT

GettyImages 1191443762 684853 highres - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن رئيس السلطة القضائية في إيران، اليوم الإثنين، الإفراج عن نحو 70 ألف سجين بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا.

يشار إلى أن السجناء التي ترتبط جرائمهم باعتبارات أمنية، وتتجاوز مدة عقوبتهم أكثر من 5 سنوات، لن يشملهم القرار الجديد، وفقا لما أكده المتحدث.

ولم يتضح شروط الإفراج المؤقت، أو قيمة الكفالة المدفوعة، لكن الإجراء الاستثنائي يكشف حجم الخشية من المرض.

وفي تصريح للصحافيين في جنيف، قال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، مايكل راين، إن «الوضع ليس سهلاً».

وأوضح أنه «على غرار بلدان أخرى بات الفيروس مترسّخاً» في إيران. وشدد راين على أن القضاء على الفيروس في بلدان تفشى فيها «صعب» إنما «ليس مستحيلاً».

وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة إن «الأطباء والممرضين في إيران قلقون من عدم توفر الكميات اللازمة من التجهيزات والإمدادات وأجهزة التهوية والمساعدة على التنفس والأوكسجين».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال