صراحة نيوز

الخميس، 19 مارس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

المصفاة: مخزون مرتفع من الغاز المسال وارتفاع الطلب على الأسطوانات بنسبة 100٪؜

Posted: 19 Mar 2020 09:00 AM PDT

fb img 15846336093306273373408092250025 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية عن ارتفاع الطلب على أسطوانات الغاز المعبأة بالغاز المسال بنسبة 100 بالمئة، حيث تم تعبئة 230 ألف أسطوانة خلال يوم أمس الأربعاء مقارنة مع 125 ألف أسطوانة تم تعبئتها باليوم الذي سبقه الثلاثاء.

وقال الناطق الإعلامي باسم الشركة حيدر البشايرة، انه تم يوم أمس الاربعاء تعبئة 230 ألف اسطوانة غاز بمحطات التعبئة الثلاث، بواقع: 118 ألف اسطوانة تم تعبئتها بمحطة غاز عمان و64 ألف اسطوانة بمحطة غاز اربد و48 ألف اسطوانة بمحطة غاز موقع المصفاة في الزرقاء.

وبين بأنه من المتوقع ان يصل عدد أسطوانات الغاز المطلوب إعادة تعبئتها في محطات تعبئة الغاز الثلاث التابعة لشركة مصفاة البترول الأردنية مع نهاية عمل اليوم الخميس إلى ما يزيد عن ٢٥٠ ألف اسطوانة.

وأضاف البشايرة أنه يتوفر مخزون عالي من مادة الغاز المسال في مواقع المصفاة المختلفة، إضافة إلى أنه هناك بواخر محملة بالغاز المسال جرى التعاقد على توريدها خلال الشهر الحالي والشهر القادم الأمر الذي يرفع مخزون الشركة من الغاز المسال الى مستويات مطمئنة تفي بمتطلبات السوق المحلية لفترات طويلة.

كما أوضح بأن الشركة قد طرحت عطاء لشراء كميات من الغاز المسال بواقع 700 ألف طن ليتم توريدها خلال العامين القادمين.

وأكد على أن محطات تعبئة الغاز المسال المملوكة للمصفاة في عمان والزرقاء واربد تعمل بكامل طاقتها وجاهزيتها لتلبية جميع الطلبات التي ترد اليها بالتنسيق والتعاون الكاملين مع نقابة المحروقات بهذا الخصوص.

” دعما للمجهود الوطني “البوتاس تسدد للخزينة ضريبة غير مستحقة قيمتها( 32.5 ) مليون دينار

Posted: 19 Mar 2020 08:47 AM PDT

img 20200319 wa01005198078832509202030 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر مجلس إدارة شركة البوتاس العربية المبادرة بدفع مستحقات الخزينة الأردنية من ضريبة الدخل عن عام 2019 والبالغة (32.5) مليون دينار وذلك قبل تاريخ استحقاقها دعماً منها للتدفقات النقدية لخزينة المملكة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة والأوضاع الاستثنائية التي تمر بها الدولة من جراء تطبيق قانون الدفاع من أجل مكافحة فيروس كورونا.

وتجدر الاشارة إلى أن ضريبة الدخل التي ترتبت على شركة البوتاس العربية عن عام 2019 بلغت حوالي (53) مليون دينار قامت الشركة بتسديدها بالكامل قبل تاريخ استحقاقها، كما قامت الشركة بتسديد كامل المبالغ المترتبة عليها كرسوم تعدين عن العام 2019 والبالغ مجموعها (25) مليون دينار قبل تاريخ استحقاقها أيضاً. ويأتي كل ذلك ضمن مبادرات الشركة لتعزيز التدفقات النقدية للخزينة وإيماناً منها الشركة بدور الشركات الوطنية في دعم خزينة الاقتصاد الكلي وتمكين الدولة من الإيفاء بالتزاماتها التنموية.

خبير اردني : كلفة انتاج لقاح لفايروس كورنا مليار دولار ونحن قادرون

Posted: 19 Mar 2020 08:21 AM PDT

0382fe27 8896 40be b1aa b33b86ce92f5 16x9   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تقف عدة عوامل أمام المختصين الأردنيين في الطِّب؛ لمنعهم من إنتاج لقاح ومطعوم ضد فيروس كورونا المستجد، من بينها، توفير مليار دولار لإنتاجه، ومختبرات تحتوي على الدَّرجة الرَّابعة من السَّلامة العامة، وتصريح العمل عليه، حيث يدخل هذا الإنتاج ضمن صناعة الأسلحة البيولوجية شديدة الحساسية عالميًا وفق مختصين أكاديميين.

رصدت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عدة بيانات عالمية حول إنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد، وبدء تجارب عليه، وتساءلَ أردنيون عن الكفاءات الطِّبية الأردنية، ومدى قدرتها على إجراء دراسات واختبارات وإنتاج مطعوم لذلك، خاصة مع ثبوت إصابة 56 شخصًا في المملكة حتى لحظة إعداد هذا التَّقرير، وتبين من حديث المختصين أنَّ العقول الأردنية الطِّبية جاهزة لكنَّ هناك محددات، وعناصر فنية صعبة التوفير.

تواصلت “بترا” مع كليات الطِّب في الجامعات الأردنية، ومتخصصين بعلم الأوبئة والمطاعيم والفيروسات، واستطلعت رأي أول شركة أردنية تسهم بها الحكومة في الشَّرق الأوسط بإنتاج اللقاحات الحيوانية، لمعرفة واقع انتاج اللُّقاحات البَّشرية في الأردن والبلاد العربية، ومدى الاعتماد على الذَّات في مثل هذه الجائحة التي خرجت عن سيطرة الدول كافة.

مدير مركز الأميرة هيا للتِّقانات الحيوية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، الدكتور سعيد جرادات، أكد أنَّ إنتاج المطاعيم لا يتم بين يوم وليلة، بل يحتاج لسنة او سنتين أو أكثر، وما يحدث من مواجهة مع فيروس كورونا المستجد، هو أنَّ الدول الكبرى منحت استثناءً وتسريعًا؛ للعمل على إنتاج مطعوم، وهذا لن يكون جاهزًا قبل ثمانية أشهر.

وبين أَّنَّ العقول الأردنية والخبرات والكفاءات متوفرة في الأردن، لكنَّ هناك محددات عديدة؛ لإنتاج لقاح ومطعوم للفيروسات، أهمها أنَّ العمل مع الفيروسات في المختبرات أمر بالغ الحساسية؛ لأن التَّعامل هنا يكون مع فيروس حي، ويجب ضمان عدم خروجه في المختبرات عن السَّيطرة، ولهذا يحتاج مستودعات حاصلة على أعلى درجات السَّلامة العامة العالمية وهي الدَّرجة الرَّابعة.

لفت إلى أنَّ المطعوم حتى لو تمَّ إنتاجه اليوم لن يتوفر بالأسواق قبل ثمانية أشهر، وأنَّ هناك عدَّة مراحل لتجربة اللقاح تصل إلى ثلاث مراحل، وفي الصِّين كانت المرحلة الثَّالثة من التجربة لأناس مصابين او غير مصابين متوفرة، وهو الأمر الذي يُسهم بتسريع إنتاج لقاح لكن ليس قبل فترة أشهر عديدة قادمة.

وشرح طريقة إنتاج اللقاح علميًا، واعتماد البعض على المادة الوراثية، وأنَّ المطعوم أو اللقاح يجب تجريبه حسب دراسة سريرية، على مراحل أولى وثانية وثالثة.

ولفت إلى أنَّ ما حصل في الصِّين من سيطرة على الفيروس كان بسبب التزام النَّاس بالتعليمات ، وليس الى إنتاجهم للقاح أوعلاج جديد، وهذا ما يجعل الحكومة الأردنية تطلب من النَّاس التزام بيوتها، حتى تستطيع السّيطرة ومنع انتشار الفيروس.

واكد أستاذ كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور وائل هياجنه أنَّ إنتاج لقاح للفيروس يحتاج إلى مليار دولار أولًا، وإلى تهيئة البيئة المناسبة للتعامل مع الفيروس وليس هناك نقص في الكفاءات الأردنية.

وأضاف أنَّ هناك فرقًا بين إنتاج الدَّواء واللقاح، وأنَّ الدول العربية كلها على ما يعتقد حسب قوله، ليست من الدول التي تقوم بإنتاج لقاحات بشرية أو تتعامل مع هذه القضية.

وقال مدير مركز الأمراض المعدية والمطاعيم بالجامعة الأردنية الدكتور فارس البكري إن من الصعوبة على المؤسسات الأردنية إنتاج اللقاح، والأسباب متعددة أكثرها أسباب فنية بحتة وتمويلية.

وبين أنَّ إنتاج اللقاح يحتاج إلى علماء بالمطاعيم والكيمياء الحيوية والفيروسات، وشركات تمويل كبيرة، وأنَّ إنتاج اللقاح يحتاج إلى سنوات عديدة وليست في فترة قريبة جدًّا.

وأكد المدير العام ورئيس مجلس إدارة المركز الأردني للصِّناعات البيولوجية “جوفاك” المهندس رعد عبد الدَّايم، أنَّ الأردن يمتلك المصنع الأول والوحيد في المنطقة لإنتاج اللقاحات الحيوانية، وأنَّ إنشاء مصنع للقاحات البشرية يحتاج إلى نحو 100 مليون دولار على الأقل.

وأضاف أنَّ الفرق بين إنتاج اللقاحات الحيوانية والبشرية هو أنّ مخاطر اللقاحات على البشر أعلى ولذلك المغامرة تكون أقل، بينما اللقاحات الحيوانية تكون مخاطرها قليلة والمغامرة أعلى.

وبين أنَّ المركز تُسهم به الحكومة وتمتلك 15 بالمئة منه وهو الوحيد الموجود في منطقة الشَّرق الأوسط حتى اللَّحظة.

وأكد أنَّ مصانع الأدوية في الأردن حوالي 34 مصنعًا، لا يوجد بينها مصنع لقاحات بشرية، بسبب الخطورة العالية، وهذا عكس ما عند الدول الغربية والأجنبية،والتي تقوم بهذه المغامرات وتنتج اللقاحات.

بنرا

بيان دفاع رقم (1) وقف العمل ببعض احكام قانون الضمان الاجتماعي

Posted: 19 Mar 2020 08:07 AM PDT

1024x576 main image5e73799b8d249 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أصدر رئيس الوزراء عمر الرزاز الخميس، أمر الدفاع رقم 1 والمتضمن، وقف العمل ببعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي، واستبدالها بأمر دفاع، خلال بيان له مساء الخميس في المركز الوطني لإدارة الأزمات.

أمر الدفاع يتضمن إيقاف العمل ببعض أحكام قانون الضمان الاجتماعي رقم 1 لسنة 2014، واستبداله بأمر الدفاع، وتعليق تطبيق قانون الشيخوخة في القطاع الخاص.

وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أعلن تفاصيل الأمر الذي يتضمن، وقف العمل بأحكام قانون الضمان الاجتماعي وتعديلاته بما يتعلق بعدة بنود، منها البند (2) من فقرة (أ) من المادة 3 بما يتعلق بالعمال الخاضعين لقانون العمل في منشآت القطاع الخاص.
وكذلك أحكام الفقرة (ب) من المادة 19، وأحكام الفقرة (أ ب ج) من المادة 22، وأحكام المادة 86 فيما يتعلق بفوائد الغرامات والتأخير.

يضاف إلى ما سبق أحكام الفقرة (أ) من المادة 94، والفصل الخامس من نظام الشمول بتأمينات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وتعديلاته.

وأكد العضايلة على التزام المنشأة بأداء 1% من أجور العاملين الخاضعة للاقتطاع عن تأمين العجز الطبيعي والوفاة الطبيعية والالتزام بتأدية الاشتراكات المترتبة على التأمينات الأخرى، وفق أحكام القانون، وبحال عدم الالتزام يجري تقسيط المبلغ دون فوائد.

“بحال رغبت المنشأة باستمرار تأمين الشيخوخة، ولم تتمكن من دفع المستخقات عن آذار، ونيسان، وأيار، يجري تقسطيها دون فوائد وتسدد نهاية 12/2020” بحسب العضايلة.

وقال العضايلة “يعمل بأمر الدفاع بديلا عنها”، مضيفاً “يعلق تأمين الشيخوخة المنصوص عليه في البند 2 من الفقرة (أ)من المادة 3 من قانون الضمان الاجتماعي المشار إليه، خلال أشهر آذار، ونيسان، وأيار، على جميع العمال في القطاع الخاص، ويستثنى العاملون في القطاع العام والأمانة والشركات المملوكة للحكومة”.

وقال الرزاز في إيجاز صحفي، إن “توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للحكومة تعزز مقولة الإنسان أغلى ما نملك”، مضيفا أن الملك يتابع إجراءات الحكومة المتعلقة بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد، والتعليم عن بعد والمخزون من الغذاء والدواء والمشتفات النفطية.

وأضاف رئيس الوزراء أن الأردن “دولة قادرة وقوية، وجلالة الملك أكد ضرور تطبيق القوانين وإنفاذها”.

وأشار إلى أن “الأيام والأسابيع والأشهر المقبلة قد تكون فيها المرحلة أصعب … وسنبذل قصارى الجهد لتجاوز الظروف”.

وبين أن أول قرار اتخذته الحكومة منذ بدء أزمة كورونا كان إخلاء الأردنيين من الصين سريعا،” إضافة إلى إخلاء أشقاء عرب”.

“منذ ذلك التاريخ اتخذنا 130 إجراءً وقرارا، وكان القرار 131 تفعيل قانون الدفاع الذي صدر بإرادة ملكية سامية،” حسبما قال الرزاز.

“سنعلن عن قرارات قريبا تساعد المزارعين وقطاعات مختلفة … نتعهد في حال الخطأ أن نصوب المسار، ونمضي للأمام … نظرا للظروف الاستثنائية وللحفاظ على الأمن المعيشي”.

جمعية آل قعوار للمنفعة المتبادلةتضع مبانيها بتصرف دعم المجهود الوطني في مواجهة كورونا

Posted: 19 Mar 2020 05:09 AM PDT

1584194037356 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- وضعت جمعية آل قعوار للمنفعة المتبادلة جميع مبانيها التي تقع في منطقة الدوار الثامن تحت تصرف الدولة الأردنية ولتكون مركزا لخلية أزمات طيلة الفترة وحتى انتهاء حالة الطوارئ.

جاء ذلك في رسالة وجهتها الجمعية اليوم إلى رئيس الوزراء د عمر الرزاز

نص الرسالة

دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الأفخم

تحية إجلال وإكبار

نظرا للظروف الصحية الراهنة والتسارع بانتشار فيروس كورونا عالميا ، وخطورته كوباء ، وتقديرا لقرارات الحكومة بهذا الخصوص على المستوى العالمي والمحلي ، والإدارة الحكيمة للأزمة وما قامت به الدولة من إجراءات حتى هذه اللحظة .
قامت الهيئة الإدارية لجمعية آل قعوار ومن باب الحس الوطني والمجتمعي وانتماءا لأرض الآباء والأجداد باتخاذ قرار وضع مباني جمعية آل قعوار والكائنة في منطقة الدوار الثامن تحت تصرف الدولة الأردنية ولتكون مركزا لخلية أزمات طيلة الفترة وحتى انتهاء حالة الطوارئ وأن تقوم ببث رسائل صحية توعوية بخصوص وباء فيروس كورونا من خلال موقع الجمعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأخذت على عاتقها التقيد التام بتنفيذ كافة التعليمات الحكومية الصادرة بهذا الظرف الصحي الدقيق ابتداء من وقف كافة الأنشطة والمناسبات الاجتماعية في الجمعية وأية تعليمات لاحقة للحد من انتشار لعدوى بين الناس،
حمى الله الوطن وقيادته الحكيمة ، ودعاء للعلي القدير أن يخيم برحمته الواسعة على الإنسانية جمعاء
ودمتم بحفظ الله ورعايته

جمعية آل قعوار للمنفعة المتبادلة

الخميس 19/3/2020

الجيش يعلن الجهات المستثناة من قرار منع التنقل

Posted: 19 Mar 2020 04:53 AM PDT

تنزيل 2 8 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي القطاعات المسموح لها بالحركة عبر نقاط منع التنقل، موضحة أنه يسمح للقطاعات التالية الحركة والتنقل من خلال نقاط منع التنقل الموجودة في مختلف مناطق المملكة:

أولاً: القطاعات الصناعية والتجارية:

1- سلاسل التوريد الغذائي بما فيها المطاحن، المخابز، الدواجن، اللحوم، الألبان، محلات بيع المواد الغذائية والخضار والفواكه والمياه.
2- شركات توزيع ونقل المواد الغذائية والخضار والفواكه.
3- صناعة الأدوية البشرية والبيطرية والمبيدات الحشرية والمستلزمات الطبية ومستودعات الأدوية.
4- صناعة الورق الصحي.
5- صناعة المنظفات والمعقمات.
6- قطاع التعبئة والتغليف والبلاستيك والألمنيوم اللازم للمواد الغذائية والزراعية والدوائية والمنظفات.

ثانياً: قطاع المياه:

1- شركات المياه (اليرموك، مياهنا، العقبة)
2- تشغيل وصيانة محطة السمراء.
3- مشروع ناقل الديسي.
4- مشروع وادي عربة.
وذلك حصراً وبالحد الأدنى اللازم لإدامة العمل.

ثالثاً: قطاع الطاقة:

1- جميع شركات توليد وتوزيع الطاقة الكهربائية وبالحد الأدنى لإدامه العمل.
2- شركة مصفاة البترول الاردنية ومراكز تعبئة الغاز البترولي وشركات تسويق المشتقات النفطية ومحطات المحروقات.
3- شركة فجر الاردنية المصرية.
4- الشركة الفنية لخدمات تشغيل خطوط الغاز.
5- شركة صناعات الغاز الوطنية.
6- سيارات النقل العاملة على نقل النفط العام والمشتقات النفطية ومراكز بيع الغاز بالتجزئة بجميع أنواعها.

رابعاً: قطاع الزراعة:

1- مؤسسات استيراد وتصدير وبيع المواد الزراعية ومستلزمات الانتاج للثروة الحيوانية والنباتية وبالحد الادنى لإدامة العمل.
2- محطات التعبئة والتدريج والتخزين.
3- التجار والمتداولون بالمنتجات الزراعية في الأسواق المركزية ومحلات التجزئة العاملة في بيع المنتجات الحيوانية والنباتية.
4- أصحاب المزارع والعمال الزراعيين ضمن مناطق الإنتاج والعمل.
5- المركبات المحملة في المنتجات الزراعية والحيوانية ومستلزمات إنتاجها.
6- العيادات والصيدليات البيطرية.

خامساً: قطاع الخدمات اللوجستية:

1- شركات الخدمات اللوجستية بما في ذلك وكلاء الملاحة والنقل الجوي وشركات التخليص والشحن التجاري والتزويد والتوزيع والتحميل والتنزيل وشركات إدارة وتنظيم النقل وبالحد الأدنى لإدامة العمل.
2- الأمن والحماية.

سادساً: قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:

1- شركات الاتصالات وبالحد الأدنى من عدد الموظفين لإدامة عملها.
2- موظفو مراكز خدمات الاتصال، لضمان استدامة تقديم الخدمات على أن يقوم 50 بالمئة منهم على الأقل بعملهم في المنازل مع نهاية يوم 18-03-2020 و100 بالمئة مع نهاية يوم 22-03-2020.
3- الشركات التي تعمل على تجهيز منصة التعلم عن بعد ( إدراك، موضوع ، أبواب وجو أكاديمي). 4- إلزام باقي الموظفين في شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (غير المذكورين أعلاه) بالعمل من المنازل وحسب قرارات وتوجيهات إداراتهم لتحديد من عليه الحضور إلى إدارات الشركات ومن عليه العمل من المنزل.

سابعاً: قطاع الإعلام:

وسائل الإعلام الخاصة من صحف ورقية ذات مواقع إلكترونية، والمواقع الإلكترونية الإخبارية المسجلة، ومحطات التلفزة، وقنوات الإذاعة، والمكاتب التمثيلية لوسائل الإعلام الأجنبية العاملة في الأردن، ومكاتب الخدمات الإعلامية ويسمح لهم بالعمل والحركة والتنقل على أن يراعى في عمل هذه المؤسسات استخدام الحد الأدنى والضروري من الموظفين لإدامة عمل مؤسساتهم، ومراعاة إجراءات الوقاية الصحية التي تقرها وزارة الصحة، وأن يتم الاعتماد على العمل عن بعد قدر الإمكان لتخفيف أعداد الموظفين العاملين.

ثامناً: المجلس القضائي:

القضاة والمدعون العامون الذين يحملون هويات صادرة عن المجلس القضائي.

تاسعاً: قطاع البنوك:

حصراً وبالحد الأدنى اللازم لإدامة العمل.

عاشراً: موظفو أمانة عمان الكبرى:

كوادر وآليات ومركبات الأمانة من أجل إدامة العمل.

وتأتي هذه الاجراءات تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 17-03-2020، المتضمن اتخاذ عدد من الاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، لضمان استمرارية تزويد المواطن الأردني بجميع المستلزمات الطبية والغذايئة والحياتية.

بثقة وجدارة ملك وجيش نواجه الكورونا

Posted: 19 Mar 2020 04:06 AM PDT

fb img 15846159866427007188587402118828 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- بقلم ناديا الصمادي

أنعم الله على الخلق نعماً كثيرة لا تعد ولا تحصى وأعظم النعم بعد الإيمان بالله عز وجل نعمة الأمن، الأمن وطمأنينة القلب وراحته وسكينته هو استقرار في ظله يكون العيش بأمان.

همم رجال تظهر عند الشدائد للحفاظ على سلامة الوطن.

خذوا العبرة من ملك همه الوطن من أجل وطننا الغالي نعمل معاً لنكون صفاً واحداً ليسير المركب إلى بر الأمان.

سواعد وقامات تكللت بالهمم بقيادة سيد البلاد حفظه الله ورعاه.

همم رجال أكثر قوة وقدرة على إدارة ومواجهة ما سيأتي في طريقهم.

رجال الوطن بنظرتهم الثاقبة وعزيمتهم وصبرهم ومرونتهم نتخطى المصاعب والمحن.

دروس وعبر يا وطني حكومات ومجتمعات ترصد حاضرنا تشهد لنا.

همم رجال صعدت إلى قمم الجبال تربعت على عرش العالم لا تنتابهم مشاعر الذعر.

أنتم من منحنا القوة والاطمئنان وأن نضع روؤسنا على الوسادة وننام ملئ جفوننا، سهرتم على حمايتنا لتحقيق الأمن المستدام فالوسام لرجال الوطن حاضرة وبقوة والجهد الدوؤب لاحتواء خطر الكورونا.

من خلال إجراءات احترافية راقية، نستوعب حجم الجهود المبذولة حتى ننعم وننام في بيوتنا.

معا وفي ظل قيادتنا الحكيمة سنتغلب على هذا الفايروس وعلى المحن والصعاب.

“رب اجعل هذا البلد آمنا”

وأنعم علينا بنعمة الأمن والأمان

ناديا مصطفى الصمادي

باسم موظفيها ” طماطم ” تدعم المجهود الوطني لمواجهة كورونا

Posted: 19 Mar 2020 03:23 AM PDT

1164i50o3304204202548375675 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شركة طماطم تتبرع باسم موظفيها لدعم جهود وزارة الصحة
في مكافحة فايروس كورونا في الاردن

نظراً للظروف المحيطة وكجزء من واجبنا تجاه الوطن ومسؤوليتنا الاجتماعية، قررت شركة طماطم التبرع باسم كل موظف من موظفيها الذي يبلغ عددهم ال50 موظف لدعم جهود وزارة الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية في مكافحة فايروس كورونا “كوفيد 19”.

يأتي هذا التبرع كجزء من واجب كل اردني واردنية بمساعدة الوطن في ظل هذه الظروف، خاصة أن الوضع القائم سيؤثر على الوطن من ناحية صحية واقتصادية ومهنية وبالتالي علينا جميعاً الوقوف يداً واحدة أمام هذه المصاعب والظروف لنتمكن من التغلب عليها سوياً بأقل الأضرار الممكنة.

وبدورها، تتقدم شركة طماطم بالشكر والتقدير لجميع الأطباء والقائمين على الجهود العظيمة في محاربة هذا الوباء ووضع صحة الأفراد كأولوية في جميع القرارات التي تم الإقرار بها. نتمنى السلامة لجميع المواطنين

طماطم هي الشركة الرائدة في مجال لنشر ألعاب الهاتف المحمول في السوق العربي، تقوم شركة طماطم بالإشتراك مع مطورين من جميع أنحاء العالم لنشر ألعابهم في السوق العربي بطريقة ملائمة ثقافياً للاعب العربي. خبرتنا في تعريب الألعاب، إقناع المستخدم، التسويق، التواصل والدعم وإدارة أبرز اللاعبين تمكننا من إيصال لعبتك الى قائمة أفضل الألعاب، زيادة الإيرادات وضمان نجاحها في السوق العربي.

نشطاء يتسائلون : أين من يعتبرون انفسهم كبار البلد

Posted: 19 Mar 2020 02:52 AM PDT

33550276726c49447aaf98e6fd6ef072 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شن نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي هجوما شديدا على من يعتبرون انفسهم كبار البلد لقصورهم تجاه الوطن لدعم المجهود الوطنية في مواجهة وباء العصر فيروس كورونا 

وشمل الهجوم رجال مال واعمال وشركات كبرى اضافة لشخصيات تقلدت مناصب رفيعة ( رؤساء وزراء ووزراء واعيان ونواب …..  )  ممن باتوا يملكون الملايين والبعض المليارات الذين لم يُحركوا ساكنا سوى قيام البعض منهم بالتنظير  على الشعب . 

وتاليا القليل مما ورد على المنصات باختلافها 

  • زياد صالح الشيخ الي اغتنوا بليله وضحاها
    لايمكن ايكونوا خيريين
    هذول نهابيين
  • Wesam Weaam Abu Zaid عندنا ناس تملك المليارات أين انتم ماتحرك دمكو للان
  • Wesam Weaam Abu Zaid أين انتم يامن تحملون جنسية هذا الوطن ماغزر العيش والملح
  • فايز السلطي هذا درس للجميع .
    ما بيحمي البلاد غير اولادها .
    بعض الناس جمعت الملايين وتخلوا عنها في اول موقف .
    لو تصير حرب لا سمح الله بيكونوا اول ناس بيتخلوا عنها اصحاب الملايين 
  • Wesam Weaam Abu Zaid أين انتم يامن ترسي عليكم معظم عقود الفوسفات وين ملايينكم
  • ام يزن اللي يملكون شركات الإقراض صندوق المرأة وتمويلكم وغيرها وينهم
  • منصور العمارين أكتافهم ورؤوسهم تقول طناجر 👈أخص الحرمية
  • محمود حمدان السماعنه وين يلي بسموا حالهم كبار البلد . كبير البلد هو الجندي يلي في الشارع . المواطن الغلبان يلي بقول انا مستعد لاي خدمه تخدم الوطن
  • Omaih Hussien Ahmad اول من هب اول ما شوفنا اولاد الحراثيين اولا البلد نقابة المعلمين اللي نشوف ريقهم على حقهم 25 دينار
    هؤلاء اللي بعرفوا انه هذا الاردن اردنا
    مش تجار وبفكروا البلد بقره حلوب
  • عامر الصباح تخبو اصحاب الملايين يارجل ميتيين عالدنيا
  • أحمد القضاة في الشدائد ما بحرث البلاد غير عجولها
  • Wesam Weaam Abu Zaid اصحاب العقود بالملايين وينكم سابدا بتنزيل أسماؤهم إذًا مافي تبرعات ًًًوطني الحبيب يمر بمحنه بدنا نسمع المبالغ الي حاتتبرعو فيها من هون للمغرب
  • Faten Mobedeen وين طلا….. ابو  غز …….. 
  • صابر ابو عواد ها هيه نقابة المعلمين التي كان اغلب الناس يهاجمونهم تتبرع ب 500000 دينار هاذا هو الانتماء الحقيقي
  • محمد حسن اﻷخرس التلاوي يا جماعه لا تستعجلو عليهم هلا بكونو نايمين االه يبارك في الجميع البلد فيها الخيرين اكثير ربنا يحمي الاردن واهل الاردن وملك الاردن من كل مكروه
  • Ahmad Alkisswani وين حرامية البلد اصحاب المليارات الذين تقلدوا المناصب
    واصبحوا هم وأبنائهم من محتكرين كل المشاريع التي تنشأ في هذا البلد
    اصبحوا اصحاب المليارات بدون تعب ولا اي جهد ولا حتى يملكون اي مصلحه
    لكن كل ملياراتهم من ظهر الشعب
    سرقه ونصب واكل اموال الناس بالباطل
  • فينوس فينوس انشقت الارض وبلعتهم !!! ولما يصير في فرصة للنهب رح يكونوا السباقين
  • Charm Yamanyانفض ايدك منهم اذا مخافو من الله بهالمحنة حيا وموت وهما بتاجرو بأرواح الناس ربنا عزوجل بيصحي الامة بهزة خفيفة وبيمتحنا اذا فشلنا في الامتحان راح تكون الضربة الجاي أشد وما راح يرحمنا الراحمون يرحمهم الله
  • Charm Yamany حسبنا الله ونعم الوكيل هو حسبنا عليه توكلنا لانريد منهم شيئ
  • Hisham Issa تلاقيهم في الملديف. سائلين عن الوطن و المواطن.. بعدين اذا بجيك حرامي منهم يتبرع بصير عثمان بن عفان وخذلك تطبيل بعدين.. اقلع
  • Fouad Abusharkh يا سامعين الصوت الله اعلم ان سمعوا يتبرع بالفتات الذي اخذه من الوطن البنوك تربح الملايين وبتتبرع بالفتات والله المستعان
  • Amer Alhanatlh ” تبرع رجل الأعمال طلا…. أبو  غزا…. بنص ساعة تنظير “
  • Wael Omar وين المنظرين والشخصيات اللي معبية جيوبها من خير الوطن… بس شغل حكي عن الازمات … قسما بالله هيك شخصيات لازم تنسحب فلوسه خاوة للوطن
  • ﻣﺤﺮﺯ ﺍﻟﺠﺮﺍﺭﻋﻪ الله لا يخلف عليهم يكفى ان الله سيحمى هذا الوطن اللهم امين يالله
  • ابراهيم السقرات كبار البلد هؤلاء هم الذين يعملون في الميدان لحصر انتشار وباء فيروس كورونا .
    كبار البلد هم العسكر والجيش العربي وكل الاجهزة الامنية المنتشرة في كل انحاء المملكة للحفاظ على كرامة الوطن والمواطن .
    كبار البلد هم بعض الوزراء الذين يواصلون الليل بالنهار لدرء جشع بعض التجار ولحماية المستهلك الاردني ولمتابعة الاوضاع الصحية .
    ليس هم الذين أشبعونا شعارات وعند المحن اختفوا وكانهم جرذان …

وزير المياه: إعادة الخدمة لكل من تقل مبالغهم عن 300 دينار

Posted: 19 Mar 2020 02:20 AM PDT

تنزيل 30 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكد وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود، على ضرورة عدم فصل المياه عن أي مواطن في جميع مناطق المملكة، واصدر تعليمات عاجلة لإدارات وشركات المياه كافة، بالبدء فورا بإعادة وصل المياه لكل المشتركين، ممن تم حجب الخدمة عنهم خلال الستة شهور الماضية قبل بدء أزمة كورونا، وتقل المبالغ المترتبة عليهم عن 300 دينار.

وشدد أبو السعود في بيان اليوم الخميس، على جميع المعنيين في مؤسسات قطاع المياه، العمل على مدار الساعة لإعادة توصيل الخدمة للمواطنين بأقرب وقت ممكن.

وبخصوص الفئات التي تراكمت عليها مستحقات اكثر من 300 دينار، أكد أبو السعود على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم والتيسير عليهم وتقسيط المبالغ المتراكمة بدفعات ميسرة.

وكانت الوزارة أعلنت أمس الأربعاء عن اتاحة خدماتها الإلكترونية كافة لإعادة وصل المياه وتسهيل دفع المبالغ المطلوبة عبر نافذة ( إي فواتيركم) والتواصل مع شركة مياهنا عبر صفحتها الإلكترونية أو مع الشركات الأخرى عبر مركز الشكاوي الموحد116117 أو بالاتصال الهاتفي لإعلام الشركة حتى تتم إعادة الخدمة مباشرة .

الأردن : احذروا هذا التطبيق #كورونا

Posted: 19 Mar 2020 01:54 AM PDT

gbZP9UgPEVCpe44NZjUgUA8re4wVBJP4RzYbiRo4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حذرت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة من تطبيق خبيث، يخدع المستخدمين بأنه يسمح لهم بمراقبة انتشار فيروس كورونا، ولكنه يعمل على اغلاق هواتف الضحايا وتشفير بياناتهم، ومن ثم يبدأ بطلب ” فدية” مالية لاسترجاعها.

وبينت الوزارة في بيان اليوم الخميس، ان تطبيق “تتبع فيروس كورونا”، عبارة عن برنامج متنكر بهيئة تطبيق تعقب للفيروس يزعم أنه يزود المستخدمين بمعلومات تتبع وإحصائية حول الفيروس، بالإضافة إلى رسومات و خرائط.

وأشارت الوزارة إلى أنه بمجرد تنزيله وتشغيله، يقفل التطبيق شاشة الجهاز ويظهر ملاحظة طلب “فدية ” تدعي أن الهاتف قد تم تشفيره وأن جميع المحتويات (جهات الاتصال والصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك)، سيتم محوها إذا لم تدفع الضحية 100 دولار بالـ(بيتكوين) خلال الـ 48 ساعة القادمة.

ودعت الوزارة المستخدمين إلى الوقاية من هذه التطبيقات والتحقق من مصدر كل معلومة يتلقونها والحصول على المعلومات الصحيحة مباشرة من مصادر رسمية مثل منظمة الصحة العالمية، أو المواقع الحكومية الرسمية (corona.moh.gov.jo) .

واضافت، ان بعض الجهات المعنية مثل:
(https://www.domaintools.com/resources/blog/covidlock-update-coronavirus-ransomware) التي نشرت تحليلاً معمقًا لتطبيق “تتبع فيروس كورونا” الخبيث، بالإضافة إلى مفاتيح فك التشفير التي يمكن للضحايا استخدامها لإلغاء حظر أجهزتهم وفك تشفير محتوياته.

العقبة: منظومة الموانئ جاهزة لتزويد المملكة بكل احتياجاتها

Posted: 19 Mar 2020 01:52 AM PDT

ميناء العقبة أرشيفية - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت جاهزية منظومة الموانئ الأردنية لتزويد المملكة بكل احتياجاتها من المواد الغذائية والتموينية، لافتا إلى وجود مخزون استراتيجي يكفي لأكثر من 6 شهور وفق وزارة الصناعة والتجارة.
جاء ذلك خلال جولة صباح اليوم الخميس، تفقد خلالها ميناء الحاويات واطلع على سير العمل فيه والتأكد من جاهزيته.

وقال إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأردنية في مواجهة فيروس كورونا المستجد فاقت كل الدول المتقدمة،
مشيرا إلى أنه تم تفريغ باخرة تحمل 2500 حاوية من المواد الغذائية والأدوية والمواد الأولية للصناعات.

ولفت إلى أن البضائع القادمة عبر الميناء يتم التخليص عليها بسهولة وخلال ساعات، وتصبح في وجهتها الأصلية خلال ساعات إلى جميع مدن المملكة.

وأكد على أن السلطة وضعت كل امكاناتها اللوجستية في خدمة الوطن، وانها رفعت فترة السماح لمكوث الحاويات المعفاة من رسوم التخزين من 6 أيام الى 14 يوما، وأن الدفع للبنوك أصبح من خلال خدمة (أون لاين) بهدف تسهيل الجهد على التجار، كما يمكن قبول الشيكات منهم خلال المرحلة المقبلة.

واكد جاهزية اماكن التخزين في العقبة وان جميع المواد الغذائية متوفرة بكميات كبيرة ولن يحصل اي نقص وبالتالي لا داعي لرفع الاسعار من قبل التجار.

وقال إن السلطة لن تسمح للبعض باستخدام هذه الازمة للضغط على المواطنين، موضحا أن فرق الرقابة تعمل على مدار الساعة للتأكد من تطبيق الجميع للتعليمات المتخذة من قبل الحكومة، مشيرا الى انه تم إغلاق عدد من المحال التجارية المخالفة أمس.

“بقيمة نصف مليون دينار ” ام اس فارما تتبرّع بأدوية و مستحضرات دعما للمجهود الوطين لمواجهة كورونا

Posted: 19 Mar 2020 01:30 AM PDT

thumbnail 68 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – – أعلن رئيس مجلس إدارة شركة “إم إس فارما”، غياث سختيان، التبرع بأدوية ومستحضرات طبية بنصف مليون دينار أردني، دعماً لجهود وزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا المستجد “COVID-19”.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الأربعاء، إن التبرع جاء دعماً وتقديراً للجهود التي تبذلها الحكومة، ممثلة بوزارة الصحة، ومؤسسة الغذاء والدواء، وكذلك الخدمات الطبية الملكية، والأجهزة الأمنية بجميع منتسبيها لحماية الأردن وشعبه من الفيروس، الذي يجتاح العالم حالياً.

وأشارت إلى أن تبرع الشركة، وشركاتها التابعة “إم إس فارما الأردن” وشركة المتحدة لصناعة الأدوية، يشمل مستحضرات طبية لمعالجة الأمراض القلبية والجهاز العصبي والجهاز التنفسي والسرطان والأحقان، وغيرها من المواد اللازمة، التي تدعم جهود الوزارة الرامية لمكافحة الوباء وتبعاته.

وأكدت الشركة في بيانها أن التبرع يندرج ضمن مسؤوليتها الاجتماعية المسؤولة تجاه الوطن والمواطن، وحرصا منها في الوقوف إلى جانب المؤسسات الوطنية والمساهمة معها بالحد من انتشار الفيروس عبر اتخاذ مختلف التدابير والإجراءات الوقائية.

سريان إغلاق المنافذ بين المحافظات

Posted: 19 Mar 2020 01:23 AM PDT

58ce5bcb0ee51b5eee613864a2cc3e4f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، بدء سريان غلق العاصمة عمّان وجميع المحافظات، وعدم السماح بالتنقل بين المحافظات، بحسب مدير التوجيه المعنوي، الناطق باسم القوات المسلحة العميد الركن مخلص محمد المفلح.

ولفت المفلح الى  أنه “لن يسمح بالتنقل بين المحافظات مع الالتزام بمحدودية الحركة داخل المحافظات إلا للضرورة القصوى اعتبارا من الساعة 07:00 صباحا يوم الخميس الموافق 19/03/2020 ولإشعار آخر”.

وقال المفلح، إن تطبيق القرار استثنى الأشخاص المصرح لهم من الجهات المعنية المعروفة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وبعض القطاعات الضرورية في حدها الأدني لإدامة الحياة اليومية، وهي القطاعات الصناعية والتجارية مثل سلاسل التوريد الغذائي، وشركات التوزيع ونقل المواد الغذائية، وصناعة الأدوية والمبيدات الحشرية والبيطرية، وصناعة الورق والصحي والمنظفات والمعقمات والتعبئة والتغليف.

وأضاف أن القطاعات شملت أيضا، قطاع المياه والطاقة مثل شركة مصفاة البترول ومراكز تعبئة الغاز، وقطاع الزراعة من مؤسسات استيراد وتصدير وبيع المواد الزراعية ومالكي المزارع والعمال الزراعين، والمركبات المحملة بكل هذه المواد، وقطاع الخدمات اللوجستية، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وموظفي مراكز خدمات اتصال وشركات التي تعمل على تجهيز منصة التعلم عن بعد.

“القطاعات المستثناة أيضا، قطاع الإعلام :صحف إلكترونية، محطات تلفزة، قنوات إذاعية وبالحد الأدنى، البنوك شركات الأمن والحماية، والقضاة والعاملين في المجلس القضائي”، بحسب المفلح.

وأضاف المفلح، أنه “لن يسمح بالتنقل بين المحافظات، وسيكون هناك محدودية حركة داخلها إلا للضرورة القصوى، والحالات الطارئة”، موضحا أن التعامل مع المواطنين المتنقلين بين المحافظات من خلال هوياتهم والتصاريح الموجودة معهم، والتأكد من مكان عمله، ولن يسمح بالدخول لمن لم يتم التأكد من صحة هذه الإجراءات”، وذلك تنفيذا لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني لضمان سلامة المواطن.

كما بين  أن القرار يأتي حفاظا على أمن وسلامة المواطنين، ومحاولة الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بين المحافظات.

ودعا المفلح المواطنين غير المصرح لهم إلى “عدم الخروج والتنقل بين المحافظات؛ لعدم التسبب في خلق إرباك للمصرح لهم على مدخل ومخرج هذه المحافظات”.

“القرار الجديد يلزم المواطنين بقرار الحكومة؛ للحد من انتشار الفيروس في حال كان موجودا في محافظة دون أخرى”، أضاف المفلح.

مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي وموظفو صندوق الإستثمار وممثلو الضمان الاجتماعي في الشركات يقدمون تبرعا لوزارة الصحة لمواجهة فايروس كورونا

Posted: 19 Mar 2020 01:05 AM PDT

img 20200319 wa00516093677858344917979 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة، وانطلاقا من المسؤولية المجتمعية تجاه المؤسسات الوطنية التي تبذل جهودا كبيرة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، بادر رئيس واعضاء مجلس استثمار اموال الضمان الاجتماعي بالتبرع بكامل مبلغ بدل التنقلات عن شهر اذار مساهمة منهم في مساندة الجهود الوطنية المبذولة لمواجهة هذه الظروف الصعبة.

كما بادر موظفو صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي بالتبرع بأجر يوم عمل لدعم جهود وزارة الصحة للحد من انتشار الفيروس وتقديم العناية الصحية اللازمة لمعالجة المصابين.

ودعما لهذه المبادرة، تبرع ممثلو المؤسسة العامة للضمان الإجتماعي في مجالس إدارة الشركات بنسبة ١٠% من بدل التنقلات الشهرية للتمثيل.

وثمن مجلس الإستثمار التوجيهات الملكية السامية والدور الذي تقوم به الحكومة والقوات المسلحة الجيش العربي والأجهزة الأمنية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، واشاد بالتدابير التي اتخذتها المؤسسات الوطنية المختلفة لاحتواء الفيروس ومنع انتشاره . داعين المولى العلي القدير ان يحفظ الوطن الغالي امنا مستقرا في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

أ.د.ساري حمدان يؤكد دور “عمان الاهلية” وطنيا ومجتمعيا ويقرر حزمة إجراءات لحسن سير العملية التعليمية عن بعد

Posted: 19 Mar 2020 01:02 AM PDT

fb img 15846049282516933230399292389514 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- اعلن رئيس جامعة عمان الأهلية الأستاذ الدكتور ساري حمدان، ان يوم امس الاربعاء 18-3-2020 هو اول يوم من الالتزام بتعليمات الحكومة بالجلوس في المنازل للحفاظ على سلامة المواطن والوطن، وقد قمنا يوم اول أمس الثلاثاء باتخاذ بعض الإجراءات التي تسهم في الالتزام بهذه التعليمات واستمرار العملية التعليمية على أفضل وجه بحيث تمثلت هذه الاجراءات بما يلي:

1- تسهيلاً على الكادر العامل في الجامعة ، فقد تم قرار صرف رواتب الكادر التدريسي والإداري العامل فيها كدعمٍ من الجامعة لموظفيها خلال هذه الفترة وتسهيلاً لتأمين متطلباتهم وعائلاتهم.

2. قام كل عميد بتشكيل مجموعة من جميع أعضاء الهيئة التدريسية في كليته لحل اي مشكلة قد تواجههم خلال عملية التدريس عن بعد.

3. تم تكليف مركز الحوراني لتكنولوجيا المعلومات بالاستمرار بالعمل خلال فترة تعليق الدوام وقام المركز بوضع كافه الترتيبات لذلك.

4. تم تهيئة السكن الداخلي للطالبات لهذه الظروف و وضع تعليمات مشددة للحفاظ على صحتهن وتامين رعاية صحية داخل الحرم الجامعي على مدار ٢٤ ساعة.

5. تم تسمية فريق الطوارئ والمكون من عشرة زملاء لمتابعة سير العمل في الجامعة خلال هذه الفترة.

واضاف د. حمدان : لقد تاكدت ومنذ صباح امس الاربعاء بان خطة الطوارئ تسير على أتم وجه من الاحترافية والالتزام دون الحاجة للخروج من البيت ، وهذه دعوة للجميع لمتابعة أعمالهم من منازلهم والالتزام بما ورد في تعليمات قانون الطوارئ ، فهو قانون تم تفعيله لحماية المواطن والوطن.

وحول تقديم الجامعة 50 ألف دينار لوزارة الصحة قال : ان ذلك ليس منة بل هو واجب وطني لدعم الجهد الكبير الذي تبذله الوزارة لمكافحة انتشار فايروس كورونا وإيمانا من الجامعة بضرورة الوقوف صفا واحدا لمحاربة هذا الوباء.

واكد أن جميع مؤسسات الوطن مطالبة في هذا الوقت بالتعاون والتعاضد لإيقاف زحف هذا الوباء وأن جامعة عمان الأهلية تحرص دوما على دورها الايجابي وطنيا ومجتمعيا في دعم كل نشاط أو مبادرة تصب في مصلحة الأردن .

وتمنى رئيس الجامعة أن ينجح الأردن بتجاوز هذه الأوضاع، مجددا ثقته بوعي المواطن وقدرته على الالتزام بالتعليمات الحكومية لتجاوز هذه الأزمة.

وختم د. حمدان بالقول : حفظ الله الأردن قيادة وشعبا والشكر الموصول لجهود الجيش العربي الذي نفخر به دومًا .

الغذاء والدواء تُحذر من تصدير المستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية

Posted: 18 Mar 2020 03:43 PM PDT

شعار المؤسسة العامة للغذاء والدواء - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – جددت المؤسسة العامة للغذاء والدواء التأكيد على قرارها الصادر في السادس من شباط/فبراير الماضي، بمنع تصدير وإعادة تصدير المستلزمات والأجهزه والأدوات الطبية، عبر المعابر الحدودية والمناطق الحرة، وتحت طائلة المسؤولية.

وأكدت المؤسسة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، على منع تصدير كافة المعقمات التي تستخدم في الحماية الشخصية والكمامات والمطهرات، التي تستخدم للأسطح والمواد الخام التي تدخل في التصنيع، وجميع المواد التي تستخدم لمرة واحدة، وتشمل المحاقن “سيرنج”، والشاش، والقطن الطبي، والضمادات، ومعدات التقطير الوريدي، والأبر الطبية المستخدمة في ذلك.

المهندسين” تتبرع ب 200 الف دينار وتطلق حملة (فزعة وطن)

Posted: 18 Mar 2020 03:16 PM PDT

1 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت نقابة المهندسين عن تبرعها بمبلغ 200 الف دينار من حسابات المركز الرئيسي وفروعها في المحافظات وهيئة المكاتب الهندسية، لصالح دعم الجهود الوطنية في مكافحة فايروس “كورونا”.

 واعلن نقيب المهندسين م. أحمد سمارة الزعبي عن اطلاق الحملة (فزعة وطن) لدعم الجهود الوطنية في مكافحة فايروس كورونا، وافتتاح الحملة بتبرع النقابة.

ودعا سمارة، المهندسين للمساهمة في التبرع للحملة الكترونيا خلال موقع النقابة ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للنقابة.

وقال ان النقابة خاطبت رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، مبدية استعدادها وضع مباني النقابة في العاصمة عمان وكافة محافظات الممكلة تحت تصرف الجهود الوطنية لمنع انتشار الفايروس. 

وأوضح أن النقابة عرضت وضع 17 “هنجر” تحت تصرف الجهات المختصة لتحويلها إلى غرف عزل صحي عند الحاجة لا قدر الله.

وأشار أن النقابة شكلت فرق طوارئ من المهندسين من كافة التخصصات الهندسية لتقديم الدعم اللازم لمحاربة هذا الوباء.

واعتبر سمارة ان كل ذلك ياتي تعبيرا عن دور النقابة الوطني ووقوفها الى جانب الوطن والمواطن، وتأكيدا على ضرورة وقوف مؤسسات المجتمع الاردني صفا واحدا في خدمة الوطن وحمايته وخاصة في هذه الظروف

البنك العربي يدعم المجهود الوطين لمواجهة كورونا بـ 3 ملايين دينار

Posted: 18 Mar 2020 03:08 PM PDT

image 2 0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

إنطلاقاً من الواجب الوطني للبنك العربي وفي إطار مسؤوليته المجتمعية في ضوء الظروف الإستثنائية التي تمر بها المملكة في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، قررت مجموعة البنك العربي التبرع بمبلغ ثلاثة ملايين دينار أردني لدعم جهود المملكة للتعامل مع هذا الوباء وإحتوائه وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين وتوفير الفحوصات اللازمة للمشتبه بإصابتهم بما يكفل التخفيف من آثار هذه الجائحة على المملكة.

وثمن البنك العربي الجهود الدؤوبة التي تبذلها مختلف الجهات والأجهزة والقطاعات على مختلف المستويات في المملكة من أجل تجاوز هذه الظروف مؤكداً على ضرورة تكاتف الجميع وتفعيل قيم التعاون والمواطنة المسؤولة والمشاركة المجتمعية الفاعلة بما يضمن المحافظة على سلامة وصحة المواطنين وحماية الوطن والمحافظة على موارده ومنجزاته تحت مختلف الظروف والتحديات.

Orange الأردن تؤكد جاهزيتها لضمان استمرار جودة خدماتها

Posted: 18 Mar 2020 02:46 PM PDT

thumbnail 67 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رفعت Orange الأردن جاهزية شبكاتها لتحمل أي ضغط في ظل ارتفاع حجم الاستخدام خلال الفترة الحالية، مؤكّدةً أن فرقها الفنية على أهبة الاستعداد لأي طارىء قد يواجه مشتركيها.

 وقالت الشركة في بيان صحفي صادر عنها إن الإجراءات الاحترازية الحالية خلال هذه الفترة الصعبة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد قد تتسبب في ارتفاع حجم استخدام الإنترنت إلى مستويات غير مسبوقة، الأمر الذي دفعها لتعزيز عمل شبكاتها المختلفة، خاصة وأن الاستخدام ليس فردياً فحسب بل تجاوزه إلى مختلف القطاعات بما فيها التعليم والشركات نتيجة العمل عن بعد.

 وبينت Orange الأردن أنها خصصت فِرق عمل من التقنيين والفنيين لتقديم أفضل خدمات إنترنت ممكنة لمشتركيها من خلال شبكات الإنترنت الثابت والخلوي والفايبر، انطلاقاً من إدراكها مدى أهمية خدمات الاتصالات في هذا الوقت بالذات، حيث اتخذت جميع الإجراءات اللازمة خلال هذه الفترة الصعبة، مشيرة إلى أن كوادرها من المهندسين وفرق الدعم الفني المجهزة بالكامل، بالإضافة إلى مندوبي المبيعات المتواجدين في الميدان وموظفي خدمة العملاء يعملون جميعاً على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع لخدمة مشتركيها مع الالتزام بأقصى درجات السلامة والصحة والوقاية اللازمة.

 وأكدت الشركة التزامها بقرار وزارة الصناعة والتجارة والتموين فيما يخص استثناء شركات الاتصالات من تعليق العمل (العطلة) باعتبارها تعمل في قطاع حيوي ذي أهمية بالغة يزود خدمات أساسية وضرورية للجميع، لافتة إلى أنها مستمرة في تقديم خدماتها من خلال معظم معارضها المنتشرة حول المملكة وقنواتها الإلكترونية بما فيها متجرها الإلكتروني.

 ووفقاً للبيان، فإن Orange الأردن وبصفتها الشريك الرقمي للمملكة تحرص على الحفاظ على التواصل الفعال وتعزيز التجربة الرقمية من خلال توفير خدمات إنترنت موثوقة لتأمين سلامة مشتركيها ومختلف الاحتياجات التعليمية والوصول إلى المعلومات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال