صراحة نيوز

الثلاثاء، 3 مارس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

عمان الأهلية تؤجل حفل تخريج  طلبة الفصل الدراسي الأول  من الفوج السابع والعشرين 

Posted: 03 Mar 2020 07:25 AM PST

fb img 15832490800114746894857125473238 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – حرصاً من جامعة عمان الأهلية على سلامة طلبتها وذويهم، وأخذاً بتوجيهات وزارة الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية بتجنب الأماكن المكتظة، فقد تقرر تأجيل حفل تخريج طلبة الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2019 – 2020 (الفوج 27) والمنوي عقده يوم السبت الموافق 7-3-2020 في مجمع الأرينا الثقافي لإشعار آخر.آملين من أبناءنا الطلبة وذويهم التماس العذر لجامعتهم وتفهمهم وتقديم المصلحة العامة على الخاصة.

كما تقوم الجامعة وبتلبية توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتوفير المواد المعقمة وبتوزيع النشرات التوعوية الصادرة عن وزارة الصحة على كافة العاملين والطلبة بالجامعة وكذلك نشرها على منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة .

fb img 15832490859407758442691281094185 - صراحة نيوز - SarahaNews

مسؤول في العقبة يعيق الإفراج عن 6 آلاف كمامة تبرعت بها الشركة المنتجة

Posted: 03 Mar 2020 06:58 AM PST

IMG ٢٠٢٠٠٢٢٥ ١٢١٠٢٣ - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اشارت معلومات وصلت ادارة التحرير ان مسؤولا في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة اعاق اخراج كمامات طبية تبرعت بها شركة اردنية لحماية  المواطنين من فيروس كورونا .

وجاء في المعلومات انه تم رفض الإفراج عن 6 آلاف كمامه لعرضها على المتبرعين بالمواد الخام من عمان ووزارة الصحة لاعتماد جودتها من عدمه.

 

 واستغرب متابعون هذا الموقف خاصة وكما وردنا ان رئيس السلطة المهندس نايف البخيت من اقنع مستثمرين عرب واردنيين للوقوف الى جانب الاردن حيث تم الاعلان عن انتاج مليون كمامه والتبرع بها لوزارة الصحة لتوزيعها على المواطنيين .

 

وحيال دوافع المسؤول كما وردنا لأنه لم يتم دعوته لحضور وقت  الاعلان عن التبرع رغبة بتجيير الانجاز لنفسه .

الغذاء والدواء تتابع بيع الكمامات لضمان عدم احتكارها

Posted: 03 Mar 2020 06:46 AM PST

hkD5Rji59oVN9sJCB9ovEhj6uGmm8O7dZdsTyi4H - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، أن المؤسسة تتابع من خلال جولاتها الميدانية لفرق التفتيش عملية بيع الكمامات في المنشآت لضمان عدم احتكارها في الاسواق أو استغلال أسعارها.

واعلن عبيدات ان 14 فريقا تفتيشا من المؤسسة نفذ اليوم الثلاثاء جولات ميدانية في محافظات العاصمة والزرقاء وإربد، وأغلق على اثرها عددا من الصيدليات المخالفة وتحويل بعضها للنائب العام لاتخاذ المقتضى القانوني بحق اصحابها.

ولفت إلى ان فرق التفتيش وجدت بعض حالات الاحتكار للكمامات والمغالاة بأسعارها في عدد من الصيدليات، وجرى اتخاذ الاجراءات بشأنها اضافة إلى مصادرة الكميات التي تم احتكارها.

وشدد عبيدات على ان المؤسسة لن تتهاون اطلاقا مع اي صيدلية او منشأة لا تلتزم بالأسعار المحددة للكمامات أو تقوم باحتكارها.

أمنية تقدم خدمة الفايبر في منطقة أبو نصير

Posted: 03 Mar 2020 06:34 AM PST

dow2525252514414114nload - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، المهندس زياد شطارة اليوم الثلاثاء، أن الشركة توسعت بتقديم خدمات الإنترنت فائق السرعة (الفايبر) لغطي منطقة أبو نصير شمالي العاصمة وبسرعات عالية تصل إلى 1000 ميغابت في الثانية بأسعار منافسة.

ويرتفع بذلك عدد المناطق المشمولة بهذه الخدمة إلى 7 مناطق، تشمل أحياء البركة والخالدي والصالحين وطبربور وتلاع العلي والياسمين.

وأوضح شطارة التزام الشركة بتطوير قطاع الاتصالات عن طريق الاستثمار في أحدث ما توصل إليه التطور التكنولوجي بهذا المجال، إلى جانب الارتقاء بمستويات رضا عملائها وتزويدهم بتجارب غنية.

وبين أن أمنية تسير وفق خطة زمنية محددة مسبقاً للتوسع في تغطية خدمات الألياف الضوئية “الفايبر” بما ينسجم مع مساعيها للتحول إلى مشغل اتصالات رقمي.

الحواتمة: رجال الدوريات الخارجية والنجدة المستجيب الأول للمواطنين بكل ما يحتاجونه

Posted: 03 Mar 2020 06:30 AM PST

214395 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد مدير الامن العام اللواء الركن حسين الحواتمة ان كوادر الدوريات الخارجية والنجدة هم من يعكسون الصورة الحقيقية للمديرية وصورة رجل الامن المتميز، فهو المستجيب الاول للمواطنين بكل ما يحتاجونه من خدمات امنية وانسانية واجتماعية، وهم من يمثلون هيبة الدولة وسلطة انفاذ القانون على الجميع دون تحيز او تمييز.

واشاد اللواء الحواتمة خلال لقائه مرتبات ادارة الدوريات الخارجية ومديرية شرطة نجدة العاصمة، بالجهود التي تبذلها مرتبات إدارة الدوريات الخارجية ودوريات النجدة، وما يقدمونه من خدمات هي محط تقدير واحترام من الجميع.

واضاف سيتم تقديم كل الدعم لهم وتزويدهم بكل ما تتطلبه طبيعة الواجبات الملقاة على كاهلهم للارتقاء بمستوى الخدمة الأمنية والإنسانية والمجتمعية المقدمة من خلالهم للمواطنين.

ووجه اللواء الركن الحواتمة خلال الزيارتين بتطبيق اعلى معايير النزاهة والشفافية والحيادية واحترام المواطن في الدرجة الاولى، مشيراً إلى أن وجودنا وانتشارنا الواسع هو لتقديم الخدمة للمواطن، وهي غايتنا وهدفنا، داعيا اياهم للوقوف على مسافة واحدة من الجميع بما يكفل الحقوق ويصون الحريات ويحفظ الأمن والنظام .

وكشف مدير الأمن العام عن بدء العمل بالمحطات الأمنية المتكاملة المنتشرة على كافة الطرق الخارجية والتي اصبحت تضم كوادر من الدفاع المدني من ممرضين ومسعفين، إضافة إلى كوادر من قوات الدرك بالإضافة لمرتباتها الاصلية، للتوسع بالخدمات الامنية والانسانية والاسعافية المقدمة من خلالها، لتلبية حاجة مستخدمي الطرق الخارجية.

وتابع، ستكون الملجأ الاول له عند سفرهم وتنقلهم بعيدا عن المدن والتجمعات السكنية، تحقيقا لرؤى وتطلعات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني وحرصه الدائم على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ولتحقيق الغاية من عملية الدمج في توحيد الجهود والعمل المشترك بين مختلف صنوف وتشكيلات الامن العام لتجويد الخدمات المقدمة والارتقاء بها وتوسيع اطرها.

واشار إلى انه في المرحلة الاولى تم مباشرة العمل بتسع محطات امنية متكاملة منتشرة على الطرق الخارجية الواصلة بين المدن والمحافظات وهي (محطة الزميلة، طوبى، العمري، سهل الدبة، الموجب السفلية، السلماني، بطن الغول، وادي اليتم، وادي عربة)، مؤكدا انه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة تحويل باقي المحطات الأمنية إلى محطات أمنية متكاملة.

شركتان اردنيتان تتبرع بمليون كمامة

Posted: 03 Mar 2020 06:27 AM PST

kiiy5ciu - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور محمود خليفات أن مصنع “سدني” للألبسة في العقبة الصناعية الدولية رفع انتاجيته للكمامات الطبية من 3 آلاف إلى 40 ألف كمامة يوميا.

وقال خليفات خلال زيارة تفقدية للمصنع اليوم الثلاثاء ولقائه عددا من مسؤوليه، إن شركة “سختيان” الدولية تبرعت بالمواد الأولية لصناعة الكمامات الطبية في مصنع “سدني” للألبسة، كما تبرع المصنع بإنتاج مليون كمامة عالية الجودة بحسب مواصفات وزارة الصحة لمساعدة الحكومة في مواجهة فيروس كورونا.

وثمن الدور الذي تقوم به الشركات الصناعية في مدينة العقبة ضمن المسؤولية الاجتماعية في المناطق التي تعمل بها ودور مديرية التدريب والتشغيل في السلطة من خلال متدربيها العاملين في المصانع، مؤكدا استعداد السلطة الدائم لتشجيع الاستثمار وجذب المزيد لمصلحة الاقتصاد الوطني.

ولفت محافظ العقبة غسان الكايد، إلى أن جميع الجهات الطبية والحدودية في العقبة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، مشيدا بتبرع شركة “سختيان” ومصنع “سدني” لإنتاج مليون كمامة للوقاية من الفيروس، داعيا المواطنين وناشطي التواصل الاجتماعي إلى عدم التهويل في نشر الاخبار المتعلقة بالمرض والتي تسبب الخوف والهلع داخل أوساط المجتمع المحلي.

لكي لا يتحول العمل التطوعي الى ثقباً بلا شمع!!!

Posted: 03 Mar 2020 06:07 AM PST

img 20190704 1656126806496986312261862 3 1 15451608528562112515. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم المهندس مدحت الخطيب

قيل اذا تم كسر قشرة بيضة من الخارج، فإن حياتها قد انتهت، وإذا كُسرت من الداخل، فإن هناك حياة قد بدأت، فالأمور العظيمة دوماً تبدأ في داخلك أنت..

للعمل التطوعي ( النقابي) بهجة يشعر بها كل من ارتبطت معيشتهم بالصدق والأجر من الله وخدمة الزملاء دون مقابل ، فهو كالمطر للارض التي لا تخصب إلا بعد أن تتلقى ما ترسله السماء من أمطار لإحياء الزرع والضرع…

ولأنني من أكثر المهندسين إصراراً على التشبُث بفضيلة (التفاؤل الحذر) ، الذي على ما يبدو لا خيار أفضل منه الآن لمواجهة الواقع (المُزري الذي نعيشه اليوم في كل مناحي الحياة ) والذي أصبح يُحيط بكل مفاصل العمل النقابي والحزبي وحتى الانتخابي
فلن أنساق وراء الإشاعات التي اصبحت للاسف تتناسل بطريقة مقززة لتقول ان مؤامرة خارجية و أيادي خفية و طرف ثالث ،هو من يحرك المشهد، فقد استبدلتها على الاقل نقابيا (مُتَفَائِل) بعبارة “سوس الخشب منه وفيه”..

وفي هذه العبارة أضعف الإيمان فيما يمكن التعبيرُ عنه بخصوص انعدام التجانس التشاركي بين مكونات من يدعون العمل النقابي، فتولد إحساس لدى عامة المهندسين وخصوصا المستقلين منهم، بسيادة روح (المراوغة والتخَّفي) بين الفرقاء انتخابيا ، أهمها ما يُشاع حول صندوق التقاعد ومقترح النسبية والتشريعات والقوانين التي عفَا عليها الزمن ،فسرها البعض انها أجندات لا علاقة لها بالمصلحة العامة ولا تخدم شعارات ومبادئ العمل النقابي ، هذا (التوجُّس) هو حقيقة ما يدور في أذهان الكثير من الزملاء الذين ما فتئت بعض الأبواق المُطبِّلة بلا مُبرِّرات مُقنعة ، تتهِمهُم في ولائهم للنقابة وتُصنِّفهم على أنهم (فلول) او عناصر خاملة او طلاب مناصب ومنافع…

لسنا ضد حدوث الأخطاء الإجرائية العادية والتي هي من صفات محدودية قُدرات البشر ، ولكننا ضد تكرار التجارب المُضنية والشعارات الدعائية البراقة والهتافات الإنصرافية التي لا تُعبِّر عن واقع الحال الذي يعيشهُ العمل النقابي مما يفتح أبواباً للشك والتخوين والتقصير،.

منذ ما يزيد عن 5 سنوات والحديث يتكرر عن صندوق التقاعد وهذا السجال الذي لن ينتهي ،
شخصيا تحدثت وكتبت في ذلك الكثير الكثير حتى وجدت صمت قلمي ولساني متجرا فلزمته..

ما يعنيني اليوم ان يلتف الجميع حول النقابة وان يتم التعاطي مع المقترح الذي تقدم به المجلس بروح المسؤولية وتنفيذ التدابير الحكيمة المطلوبة لهذا الغرض على النحو الذي يضمن ديمومة الصندوق واستمراره وان نبتعد عن الخطابات الرنانة والانتقادات المبرمجة ..

حمى الله وطننا ونقابتنا من عبث العابثين فلن يمل لساني وانا اكرر ما زال على أرض نقابتنا ما يستحق العمل والبناء والإنجاز..

بالفيديو .. الجغبير : المصانع الوطنية جاهزة لتوفير احتياجات المملكة من المطهرات ومعقمات دون زياة في الاسعار

Posted: 03 Mar 2020 05:58 AM PST

1111 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير قدرة المصانع الوطنية العاملة في انتاج المطهرات ومعقمات الأيدي والكمامات على تغطية احتياجات المواطنين من هذه المواد وبجودة عالية وبالاسعار المتعارف عليها سابقا.

ودعا الجغبير خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى الغرفة اليوم، المواطنين الى الاعتماد على الصناعة الوطنية، وعدم التهافت على شراء وتخزين هذه المواد، حيث انها ستكون متوفرة وبكثرة في السوق المحلي، اثر قيام العديد من المصانع الوطنية بزيادة انتاجها وتوجيهه الى السوق الوطني، فيما منعت معظم دول العالم تصدير مواد التعقيم الى دول أخرى، ولولا وجود صناعات وطنية لكان الأردن خاليا من مواد التعقيم، محذرا من الالتفات الى مطلقي الشائعات الهادفة الى تضليل الراي العام والتهويل من مخاطر فيروس “كورونا” بهدف تعطيل مسيرة الاقتصاد في الأردن.

واوضح الجغبير انه وبمبادرة من اصحاب المصانع الوطنية فقد تم التواصل مع الجهات المعنية واعلامهم بأن هذه المصانع ستستمر في توريد منتجاتها الى السوق الوطني وبنفس الاسعار السابقة، ولن يتم رفع هذه الاسعار، وناشد الجغبير التجار والصيدليات الالتزام بهذه الاسعار وعدم استغلال المواطنين من خلال رفعها، وتحميل المواطنين اعباء اضافية، مبينا أن بعض المصانع تقوم بتوزيع معقمات الايدي مجانا على المدارس.

واشار الجغبير الى ان الغرفة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووزارة الصحة للعمل على تأمين المستشفيات بالمطهرات ومعقمات الايدي الوطنية، في حالة حدوث لا سمح الله نقص فيها،

وثمّن الجغبير قرار مجلس الوزراء الموقر باعفاء الكمامات ومعقمات الأيدي من ضريبة المبيعات، الأمر الذي سيؤدي الى تخفيف اسعارها وجعلها في متناول يد المواطنين وخصوصا من اصحاب الدخول المتدنية.

واختتم الجغبير حديثه بالتأكيد على أن الصناعة الوطنية، ستبقى كالعهد بها، ملتزمة بأداء دورها فيما يتعلق بتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، من خلال توفيرها المستلزمات الضرورية لهم بأسعار مناسبة وبجودة مناسبة في جميع محافظات المملكة.

من جهتهم اوضح عدد من الصناعيين العاملين في صناعة المعقمات والمطهرات والكمامات انهم يعملون على مدار الساعة لزيادة انتاجهم لتلبية احتياجات السوق المحلي بالاسعار القديمة، فيما بين مصنع جرش للألبسة انه سيقوم بافتتاح خط لانتاج الكمامات وسيعمل على توزيعها مجانا من خلال غرفة صناعة عمان.

حضر المؤتمر الصحفي كل من نائب رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير، وعضوا غرفة صناعة الأردن عبدالحكيم ظاظا واحمد البس ومديرا غرفتي صناعة الأردن وعمان الدكتور نائل الحسامي والدكتور ماهر المحروق.

87459762 3474265102647648 2597101294359412736 o - صراحة نيوز - SarahaNews 87558217 3474262032647955 1836833220440621056 o - صراحة نيوز - SarahaNews 88056142 3474263082647850 2275142286629142528 o - صراحة نيوز - SarahaNews 88100632 3474263365981155 8589465276628598784 o - صراحة نيوز - SarahaNews 88177459 3474260152648143 8022101028834902016 o - صراحة نيوز - SarahaNews 88210252 3474262765981215 8003223234524741632 o - صراحة نيوز - SarahaNews 88236396 3474263749314450 2819679582108516352 o - صراحة نيوز - SarahaNews

الخليلي تحاضر في السفارة الكندية عن البيئة الخضراء في جامعة البترا

Posted: 03 Mar 2020 05:15 AM PST

86320405 2742764119121953 8681766352907665408 n4610547873667302309 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قدمت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة البترا الدكتورة نهى الخليلي محاضرة في السفارة الكندية عن جامعة البترا بعنوان “رؤية الجامعة الخضراء”، استعرضت فيها الإجراءات التي قامت بها الجامعة للوصول على حرم جامعي أخضر.

وتناولت الخليلي في محاضرتها طرق تحسين الحرم الجامعي في عدد من الأطر وهي الطاقة والمياه والنقل والبنية التحتية والنفايات والتعليم والبحث، مشيرة إلى أن مفهوم الحرم الجامعي الأخضر يوفر للمؤسسات فرصة لإعادة تعريف ثقافتها البيئية وتطوير طرق مستحدثة تؤدي إلى إيجاد حلول مستدامة للاحتياجات البيئية والاجتماعية والاقتصادية للناس.

يشار أن جامعة البترا نفذت برامج فعالة لإدارة النفايات والمياه وتقليل اعتماد الجامعة على طاقة الوقود الأحفوري عن طريق تعويضها بالطاقة المتجددة.

86346561 2742764162455282 3953992062868652032 n6404120570432371832 - صراحة نيوز - SarahaNews
86382966 2742764172455281 9090010587894644736 n3390179838361323892 - صراحة نيوز - SarahaNews

جامعة البترا تنظم إلى عضوية الاتحاد العالمي للمنظمات البحثية الصناعية والتكنولوجية

Posted: 03 Mar 2020 04:35 AM PST

waitro7604277569177083375 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انضمت جامعة البترا لعضوية الاتحاد العالمي للمنظمات البحثية الصناعية (WAITRO) الذي ترأسه سمو الأميرة سمية بنت الحسن، وتلقت لجنة التبادل الأكاديمي في قسم الكيمياء بالجامعة رسالة الأمين العام للمنظمة وشهادة العضوية والتي تتيح لها إقامة شراكات علمية وتكنولوجية وابتكارية مع المنظمات الإقليمية الأعضاء، منها جامعات مرموقة كجامعة باث البريطانية والمعهد السويدي للأبحاث البيئية.

كما سيتمكن الباحثون في جامعة البترا من الانضمام إلى منصة WAITRO ومنصة الابتكار العالمية SAIRA والمشاركة في ورش العمل التي ترعاها WAITRO، والتقدم لجوائزها المختلفة.

جامعة الحسين بن طلال تحتفل بعيد ميلاد جلالة القائد وبيوم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى

Posted: 03 Mar 2020 04:32 AM PST

img 18264310778654140357470 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي، أقامت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة احتفال كبير بمناسبة ذكرى عيد ميلاد جلالة الملك ويوم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.

في بداية الحفل رحب الدكتور نجيب أبو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال في كلمته بضيوف الجامعة مهنئاً جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بعيد ميلاده، ويوم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى وهم العائلة الكبيرة لكل أردني، وهم محط اهتمام القائد ومركز ثقته، وأضاف أبو كركي أنه يجب علينا أن نرفع مستوى الانتماء لهذا الوطن، كي يتابع الطموحات الهاشمية في أردن قوي ومتين.

وأضاف أبو كركي أن كل أردني يشعر أن دمه قد جبل بدماء الجيش العربي، وأن كل أردني هو جندي من جنوده، مكرراً شكره وعرفانه لهم على ما بذلوه ويبذلوه خدمةً وفداءً للوطن.

كما تحدث عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان في كلمته عن اهتمام القيادة الهاشمية بالشباب، ومساعدتهم وتحفيزهم وتمكينهم من خلال احتضان أفكارهم ودعم مشاريعهم، كما أوصى كريشان في كلمته أبناءه الطلبة أن يتجهوا نحو الريادة وهم الحريصون على الوطن وأركانه وممتلكاته، وأن يقفوا صفاً واحداً خلف القيادة الهاشمية لمواجهة التحديات.

وفي كلمته استذكر رئيس جمعية أبناء معان للمتقاعدين العسكريين السيد محمود الخوالدة إنجازات قائد الوطن ومساعيه الدؤوبة لتحقيق العدالة وإحلال السلام في جميع أنحاء العالم، ومبادراته السامية لتحقيق العيش الكريم لجميع أفراد شعبه، كما شكر الخوالدة تسمية سيد البلاد للخامس عشر من شباط من كل عام للاحتفال بيوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، للتذكير بإنجازاتهم ودورهم الفاعل في الدفاع عن الوطن.

وتضمن الحفل عرض لموسيقات الأمن العام، وعملية إنزال نفذها أفراد من القوات الخاصة، ومعرض للصور وفيديو عن إنجازات جلالة الملك، وفقرات فنية متعددة قدمها فرقة كورال الجامعة، وفرقة عمادة شؤون الطلبة الفنية.

كما تم في الحفل تكريم عدد من أبناء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمتقاعدين بدروع جامعة الحسين بن طلال، شكراً وعرفاناً لهم على ما قدموه في خدمة الوطن، كما أقيم على هامش الاحتفال مباراة كرة قدم ودية ما بين فريق جامعة الحسين بن طلال وفريق المنطقة الجنوبية العسكرية.
حضر الحفل عدد من مدراء الأجهزة الأمنية والدوائر الرسمية في المحافظة، ونواب الرئيس وعدد من عمداء الكليات وأعضاء من الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

img 18647468889359981477264 - صراحة نيوز - SarahaNews
img 18802855955523497635337 - صراحة نيوز - SarahaNews

جامعة البترا تطلق مبادرة “اقرأ وتثقف”

Posted: 03 Mar 2020 04:27 AM PST

whatsapp image 2020 02 29 at 6 44 11 pm7084562277460793981. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أطلقت جامعة البترا مبادرة “اقرأ وتثقف” للعام الرابع على التوالي ضمن نشاطات لجنة المكتبة في كلية العلوم الإدارية والمالية، وذلك خلال الأسبوع التنويري لاستقبال الطلبة الجدد بالجامعة. وقدم الأستاذ عامر سكارنة من قسم المحاسبة والمتخصص في قانون الضريبة محاضرة لأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بعنوان “الإقرار الضريبي حسب القانون المعدل لعام 2019” في قاعة مروان الدحلة في مبنى مكتبة الجامعة.

كما تضمنت المبادرة ورشة لطلاب كلية العلوم الإدارية والمالية للتعريف بخدمات المكتبة وأقسامها وآلية البحث في الفهارس الآلية، وإرشادات الإعارة والتجديد، وكيفية استخدام قواعد البيانات الإلكترونية.

وقدمت عميدة كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتورة سهير الجاغوب الشكر لإدارة المكتبة ولأعضاء لجنة المكتبة في الكلية على جهودهم لإنجاح هذه المبادرة متمنية استمرار مثل هذه المبادرة لتشجيع الطلبة على اكتساب المعرفة من خلال العودة إلى القراءة والتثقف.

whatsapp image 2020 02 29 at 6 44 11 pm 25382027249856661343. - صراحة نيوز - SarahaNews
whatsapp image 2020 02 29 at 6 44 11 pm 16894435004850838842. - صراحة نيوز - SarahaNews

زين تُطلق متجرها الإلكتروني (Zain eShop) بخدمات استثنائية وعروض مميّزة

Posted: 03 Mar 2020 04:23 AM PST

zain eshop 1920x1440 ar1177548029713044131. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت شركة زين الأردن عن إطلاق متجرها الإلكتروني (eshop.jo.zain.com) الذي سيقدّم خدماته لجميع الزبائن الراغبين بِعيش تجربة تسوّق جديدة وفريدة، سواء كانوا من مشتركي زين أو غيرهم، للاستمتاع بالعديد من المزايا والخدمات الاستثنائية، من خلال تجربة رقمية جديدة ومتكاملة، تُسهّل الاطلاع على آخر العروض والحصول عليها والاستفادة منها، بالإضافة إلى توفير الوقت والجُهد.

وسيتمكّن زبائن المتجر -الذي يقدّم خدماته على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع- من شراء خطوط الاتصال والإنترنت (البرودباند) المدفوعة مُسبقاً والمدفوعة لاحقاً، والأجهزة الخلوية وملحقاتها وإكسسواراتها، والأجهزة الذكية، وأجهزة البرودباند التي تشمل الراوتر الثابت والراوتر المتنقل "MIFI"، واشتراكات الإنترنت المنزلي عبر تقنية الألياف الضوئية “الفايبر”، كما يقدّم المتجر تفاصيل كاملة عن العروض والأجهزة التي يرغب الزبون في الحصول عليها، بطريقة واضحة ومنظّمة تغنيه عن زيارة المعارض، مما سيساهم في توفير الوقت والجهد، حيث سيتمكّن الزبون من الحصول على كل ما يرغب به في أي وقت ومن أي مكان.

وأعلنت زين عن تقديم العديد من العروض والهدايا لزبائن المتجر، حيث سيدخل جميع الزبائن وبمجرد تسجيل الدخول على المتجر، في السحب للفوز بأحد أجهزة هواوي الخلوية، إذ ستقدم زين 24 جهازاً يومياً خلال الأسبوع الأول من إطلاق المتجر.

كما أعلنت زين عن خصومات مميّزة وحصريّة لزبائن المتجر، منها خصم يصل إلى 15% على جميع إكسسوارات أجهزة هواوي الخلوية، وخصومات تصل إلى 10% على ساعات سامسونج “Samsung Wearables”، وهدايا مميزة للراغبين بشراء أجهزة سامسونج الخلويّة من إحدى الفئات المشمولة بالعروض، بالإضافة إلى العديد من العروض والخدمات المميزة التي سيتم الإعلان عنها تباعاً خلال الأسابيع القادمة، حيث تعتزم زين توفير تجربة تسوّق إلكتروني ممتعة ومرضية، في إطار خطّتها الاستراتيجية نحو التحوّل الرقمي.

ويوفّر المتجر لزبائنه خدمة توصيل مجّانية إلى جميع أنحاء المملكة، وخدمة التوصيل خلال 24 ساعة لزبائنها داخل محافظة عمّان للطلبات التي تتجاوز قيمتها 100 دينار في حال تم تأكيد الطلب قبل الساعة الواحدة ظهراً، والتي ستكون مجانية خلال أول أسبوعين من تاريخ إطلاق المتجر، بالإضافة إلى خاصيّة تمكّن الزبون من تتبع طلباته من حيث مكانها ووقت وصولها، وذلك بالتعاون مع شركة آرامكس، كما يوفّر المتجر خيارات متعددة للدفع سواء الدفع النقدي عند الاستلام، أو الدفع المباشر عبر بطاقات الدفع الإلكتروني.

يُشار إلى أن إطلاق زين لمتجرها الإلكتروني يأتي ضمن جهودها المتواصلة في توسيع قائمة الخدمات التي تقدمها، والتي توفرها لجميع الزبائن سواء كانوا من مشتركي زين أو أي زبون يرغب بالاستفادة من خدمات المتجر، كما تأتي هذه الخطوة لتعزيز عملية التحوّل الرقمي التي بدأت زين بتطبيقها منذ أعوام.

مركز لغات فيلادلفيا يلتقي نائب رئيس الجمعية الأردنية لخريجي جايكا

Posted: 03 Mar 2020 04:17 AM PST

fb img 15832378613778907525959754142379 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تحقيقا لرؤية جامعة فيلادلفيا في التطور والتميز في التعليم والتعلم وبناء شراكات استراتيجية حول العالم وفتح سبل التعاون الثقافي والعلمي واللغوي ، التقت مديرة مركز اللغات الدكتورة ابتسام حسين بنائب رئيس الجمعية الأردنية لخريجي جايكا المهندس مازن الطريفي لبحث سبل التعاون بين مركز اللغات في الجامعة والجمعية الأردنية لخريجي جايكا في مجال تدريس اللغة اليابانية.

وقد تمحور اللقاء حول التعاون المشترك بين الطرفين من خلال نية المركز إضافة تدريس اللغة اليابانية بوصفها مادة حرة في مركز اللغات.

هذا وقد تم التباحث مع مندوبي الجمعية حول مشاركتهم في اليوم العلمي الثاني لمركز اللغات والمزمع عقده في شهر نيسان المقبل ويحمل عنوان “الثقافة وتدريس اللغة”، وتخصيص زاوية خاصة لعرض أهم مكنونات الثقافة اليابانية.

وقد حضر اللقاء الدكتورة مرام عليان مساعد مدير مركز اللغات والدكتور محمد الغزو والدكتورة رنا سعيد ومساعدة نائب رئيس الجمعية.

وزراء يغامرون بزيارة كارفور حيث سجلت أول إصابة بكورونا

Posted: 03 Mar 2020 03:42 AM PST

fb img 15832357436192578443044402531418 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قام وزراء الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة ووزير الصحة سعد جابر ووزير الصناعة والتجارة طارق الحموري بجولة داخل مول كارفور في خطوة وصفت بالمغامرة لطمانة المواطنين أن لا خطورة في اعقاب تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في كارفور.

ويخشى مواطنون من التجوال في الأماكن العامة وبخاصة التي تظهر فيها بوادر خطورة من الإصابة بالفايروس.

نائب ترامب: سنختبر لقاحا لفيروس كورونا خلال أسابيع

Posted: 03 Mar 2020 12:12 AM PST

580 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي إن بلاده ستشرع خلال ستة أسابيع في إجراء تجارب مخبرية على لقاح لعلاج فيروس كورونا، لكنه استبعد أن يجهز اللقاح خلال هذا الموسم.

وأضاف بنس في مقابلة مع قناة فوكس نيوز الأميركية ضمن برنامج “صنداي مورنينغ” أن الإدارة تعمل مع شركات وباحثين من أجل التوصل إلى علاج للفيروس الذي ظهر في الصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وانتشر في ستين دولة، وتسبب حتى الآن في وفاة ما يقارب ثلاثة آلاف شخص وإصابة 87 ألفا آخرين.

وردا على سؤال عن احتمال تفشي الفيروس بشكل كبير في الولايات المتحدة مما يؤدي إلى إصابة عشرات آلاف الأميركيين، رد نائب الرئيس الأميركي بأن بلاده أكثر دولة في العالم مستعدة لهذا الوضع.

وأقر بنس بإمكانية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، لكنه أبدى تفاؤله باحتواء انتشار المرض.

وفي هذا السياق، أشار إلى فحص 47 ألف شخص في المطارات الأميركية، وكذلك القيود التي اتخذتها إدارة الرئيس دونالد ترامب لتفادي نقل الفيروس من دول يتفشى فيها كالصين وكوريا الجنوبية وإيران.

وقال نائب الرئيس الأميركي إن واشنطن بدأت تناقش كيفية تقليل الاعتماد على واردات الدواء من الصين، وتحدث عن خطوات اتخذتها إدارة ترامب للتصدي لفيروس كورونا، بما في ذلك إنتاج كميات كبيرة من الأقنعة الواقية.

الطقس اليوم : أجواء دافئة

Posted: 03 Mar 2020 12:09 AM PST

تنزيل 1 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ترتفع درجات الحرارة اليوم، وتكون الأجواء مائلة للبرودة في المناطق الجبلية ودافئة نسبيا في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، بينما تكون الأجواء باردة ليلا في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الاغوار والبحر الميت، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

ويطرأ غدا ارتفاع اخر على درجات الحرارة، حيث تسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (5-6) درجات مئوية، وتسود أجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية ودافئة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في مناطق البادية.

وتبقى الأجواء، الخميس، لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية ودافئة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 18 – 9 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 14 – 6، وفي مرتفعات الشراة من 15 – 5، وفي مناطق البادية من 22 – 8، وفي مناطق السهول من 19 – 10، وفي الأغوار الشمالية من 25 – 13، والأغوار الجنوبية 27 – 15، والبحر الميت 26 – 14، وفي خليج العقبة من 27 إلى 15 درجة مئوية.

مصاب كورونا يهرب من المستشفى

Posted: 02 Mar 2020 11:59 PM PST

تنزيل 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن اليمن اليوم الثلاثاء، هروب أول مصاب بفيروس الكورونا من المستشفى بعد عودته من الخارج، بمحافظة حضرموت.

وذكرت وكالة مشهد اليمنية للأنباء، إنه وبعد أن أثبتت نتائج الفحص إصابة شخص بالفيروس، تم إبلاغ مستشفى ابن سيناء “أكبر مستشفيات حضرموت” ليتم تجهيز غرفة حجر صحي له، إلا أن السلطات الصحية فوجئت بالشاب يلوذ بالفرار قبل أن يتم نقله إلى هناك.

ونفت مصادر مطلعة بالمستشفى الأنباء التي تحدثت عن ظهور حالة إصابة ثانية بالفيروس داخل الأراضي اليمنية، مؤكدة أن ما يجري يسبب القلق للناس، وأن الأمور في المكلا بخير ولم يتم الكشف عن أي حالة ثانية، وأن وزارة الصحة ستعلن رسميا عن أي تطور جديد.

بالفيديو .. كيف أُثر مصاب الـ كورونا على مبيعات كارفور

Posted: 02 Mar 2020 11:16 PM PST

InnlzcbN8MP4AZAglHNH5UKmyieyscuuKe7icQtz - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحركة الشراء في مول ” كارفور ”  بعد كشف اصابة احد العاملين فيه بفيروس كورونا .

واصدرت ادارة متاجر كارفور بيانا تاليا نصه 

” تحتل صحة وسلامة موظفينا وعملائنا صدارة أولوياتنا، وتماشياً مع الإجراءات التي نطبقها لضمان أعلى معايير الصحة والسلامة، قمنا باتخاذ تدابير وقائية فيما يتعلق بأحد موظفينا العاملين في مقرنا الرئيسي، والذي ظهرت عليه أعراض تشبه أعراض الانفلونزا أو الزكام، حيث أوعزنا إليه بضرورة التماس العناية الطبية فوراً” .

” ونؤكد بأن الموظف الآن يتلقى الرعاية من الأطباء والاختصاصيين، ونحن بانتظار المزيد من المعلومات والإرشادات من وزارة الصحة. واقتضى التنويه بأن موظفنا يعمل في المقر الرئيسي (المكاتب) وليس في المتجر، ما يعني بأنه لا يتفاعل مع العملاء”.

الهميسات يُعلن عن فرص استثمارية لأعلى سعر في عجلون والبحر الميت

Posted: 02 Mar 2020 10:49 PM PST

1915a0ea155254149eced6c9b77185da - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف هميسات عن فرص استثمارية جديدة للمجموعة لعام 2020 في مناطق عجلون والبحر الميت والمنطقة الحرة في مطار الملكة علياء استثنت افادة ابناء المجتمعات  المحلية لاقامة مشروعات تنسجم وقدراتهم المالية .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده أمس ولفت الى ان الاعلان عن الفرص الاستثمارية في المناطق التنموية يستمر لمدة شهرين وان الفرص الاستثمارية ستكون لأعلى سعر مقدم بالمزاد من المستثمرين

وأضاف ان المجموعة  ستبدأ بتلقي طلبات الاستثمار ابتداءً من تاريخ الاول من نيسان القادم ولغاية نهاية شهر ايار من العام الحالي، وانه لن يتم قبول أي طلبات قبل ذلك الموعد دون ان يُبين فيما اذا كان هناك فرص استثمارية لابناء المجتمعات المحلية لاقامة المشاريع التي تتناسب وقدراتهم المالية .

وقال ان المشاريع الاستثمارية التي تاتي ضمن مشروع تلفريك عجلون والبالغ عددها 10 فرص استثمارية بقيمة اجمالية تبلغ 45 مليون دينار.

واضاف ان المجموعة تسعى الى توفير بيئة اعمال مثالية وعصرية ضمن خيارات جديدة للاستثمار في المناطق الحرة، والمناطق التنموية، وذلك بهدف تحديد اولويات الاستثمار في المناطق التنموية والفرص المناسبة لكل منطقة على أساس الميزة التنافسية في القطاعات السياحية والتجارية والصناعية والخدمية.

كما بين الهميسات ان الفرص الاستثمارية التي يتم التنافس عليها ستعمل على طرح اعلان مزاد عليها، في ضوء أعداد المستثمرين المتقدمين، مشيرا الى ان الفرص الاستثمارية (المحلات التجارية والمطعم والمقهى) في منطقة الصوان التنموية عجلون ضمن مشروع التليفريك سيتم طرحها للتنافس والمزاودة خلال فترة تشغيل مشروع التليفريك بداية عام 2021.

وتتضمن الفرص الاستثمارية بحسب ما ذكره الهميسات إقامة مجمع مطاعم ومقاهي, في منطقة الصوان على القطعة رقم 36 بمساحة 139 دونم , حيث تم طرح المشروع وفق مبدأ اتفاقية تطوير استئجار أو بيع شاملا تصميم الموقع وفق موافقة المجموعة وتنفيذ التصاميم وتجهيز الموقع وتشغيله, كما وتقدر كلفة انشاء المشروع حوالي 50 مليون دينار.

وعدد فرصتين استثماريتين لإقامة محلات تجارية متنوعة لبيع المنتجات المحلية والتقليدية في منطقة الصوان على القطعة رقم 36 وبمساحة 15- 20 م2 للمحل الواحد, حيث تم طرح المشروع وفق مبدأ استئجار الموقع وتشطيبه وتجهيزه كمحلات تجارية بقيمة ايجار سنوي حسب اعلى سعر مقدم بالمزاد من المستثمرين، واربع فرص استثمارية لإقامة محلات تجارية في منطقة الجب على القطعة رقم 43 وبمساحة 20-25م2 للمحل الواحد , حيث تم طرح المشروع وفق مبدأ استئجار سنوي حسب أعلى سعر مقدم بالمزاد من المستثمرين.

وفرصة استثمارية لإقامة مقهى ومطعم مع تراسات في منطقة الصوان على القطعة رقم 36 وبمساحة 790م2 تراس + خدمات , حيث تم طرح المشروع وفق مبدأ استئجار المساحة القائمة والتراسات المرتبطة به وتجهيزه وتشغيله كمقهى من خلال شركة مطاعم تملك وكالة عالمية أو علامة تجارية محلية مشهورة منذ ما لا يقل عن 15 سنوات, بقيمة ايجار سنوي حسب اعلى سعر مقدم بالمزاد من المستثمرين.

كما تتضمن، فرصة استثمارية لإقامة ومطعم مع تراسات في منطقة الجب على القطعة رقم 43 وبمساحة المبنى 1035م، 2 بالاضافة الى مساحة التراسات والساحات المرتبطة بالمطعم 6 دونمات, حيث تم طرح المشروع وفق مبدأ استئجار المساحة القائمة والتراسات المرتبطة به وتجهيزه وتشغيله كمطعم من خلال شركة مطاعم تملك وكالة عالمية أو علامة تجارية محلية مشهورة منذ ما لا يقل عن 15 سنوات, بقيمة ايجار سنوي حسب اعلى سعر مقدم بالمزاد من المستثمرين.

كما وتشمل الفرص الاستثمارية بمنطقة الصوان، فرصة استثمارية لإقامة متنزه، نزل ومخيم بيئي يضم نزل (أكواخ/ شاليهات بيئية)، منطقة تخييم، مدينة ألعاب، مطعم ومقهى، نادي ركوب الخيل، جلسات متدرجة وأماكن تنزه حرجية مخدومة, في منطقة الجب على القطعة رقم 43 بمساحة 126 دونم , حيث تم طرح المشروع وفق مبدأ اتفاقية تطوير استئجار الموقع وتصميمه وفق موافقة المجموعة وتنفيذ التصاميم وتجهيز الموقع وتشغيله, كما وتقدر كلفة انشاء المشروع حوالي 3 مليون دينار.

وفيما يخص الفرص الاستثمارية في منطقة البحر الميت التنموية، مبينا ان الفرص تتضمن، مشروع مطل البحر الميت التجاري الواقع في منطقة الفنادق والمقام على مساحة (16.6) دونم؛ ثمانون محل تجاري ذو حجم صغير (دكّان)، ومطعم ومقهيين، ومنطقة ألعاب أطفال، بالإضافة إلى مدرج وساحة للنشاطات المفتوحة ضمن جلسات مظللة ومطلة على البحر . حيث يبلغ حجم استثمار بهذا المشروع 2.9 مليون دينار .

ومشروع الشاطئ العام الواقع في منطقة شاطئ عمان السياحي على مساحة تتجاوز (15) دونم؛ فيشمل على إقامة شاطئ ومناطق تشميس تستقبل 2000 شخص، بالإضافة إلى صالة مطاعم ومقاهي وتراسات مطلة على البحر ومنطقة ألعاب للأطفال كما ويبلغ حجم الاستثمار بهذا المشروع نحو 2.8 مليون دينار .

بالاضافة الى مشروع مجمع تجاري والواقع في مركز المؤتمرات بمساحة (3) دونمات، تضمنت محلات تجارية متنوعة، معرض منتجات البحر الميت ومركز صحي علاجي، ومطاعم ومقاهي مع تراسات مطلة على البحر . وبكلفة انشاء المشروع تبلغ 3.4 مليون دينار.

علماً بأن مشاريع (مطل البحر الميت التجاري و مشروع الشاطئ العام ومشروع مجمع تجاري) تم طرحهم وفق مبدأ الشراكة مع المجموعة، بحيث تقدم المجموعة الأرض وتصاميم المشروع الجاهزة للطرح والمصدقة من كافة الجهات المعنية، ويقدم المستثمر كلف إنشاء المشروع، وحصة من الأرباح يتم التفاوض عليها .

كما تتضمن الفرص الاستثمارية، مشروع مطعم/ مقهى والمقام داخل منطقة الكورنيش على مساحة (100م²) للمبنى و (1000م²) للتراس، حيث يضم هذا المشروع إقامة مطعم/ مقهى جاهز مع تراسات مطلة على البحر وبكلفة تجهيز وتشغيل تبلغ 150-200 ألف دينار . علماً بأن هذا المشروع مطروح وفق مبدأ استئجار المبنى القائم والساحات المرتبطة به وتجهيزه وتشغيله كمطعم/ مقهى من خلال شركة مطاعم تملك وكالة عالمية أو علامة تجارية محلية مشهورة منذ ما لا يقل عن 15 عام .

ومشروع عربات طعام متنقلة والمقام داخل منطقة الكورنيش على مساحة (650م²) بواقع فرصتين استثماريتين تتضمن عربات طعام متنقلة، وجلسات مطلة على البحر، وشماسي وأحواض زراعة .

اضافة الى مشروع عربات طعام متنقلة على طريق البحر الميت بواقع 7 فرص استثمارية والمقام بمنطقة الفنادق على مساحة 3-4 دونمات للعربة الواحدة ، ويشمل على توفير عربات طعام متنقلة، وجلسات مطلة على البحر وشماسي وأحواض زراعة، علماً بأن مشاريع العربات المتنقلة مطروحة وفق مبدأ استئجار موقع لعربة طعام متنقلة مع الساحات المرتبطة بها وتجهيز الموقع بعربة طعام متنقلة وتشغيلها كمطعم/ مقهى من خلال شركة مطاعم تملك وكالة عالمية أو علامة تجارية محلية مشهورة منذ ما لا يقل عن 10 سنوات ، وعلى أساس الإيجار السنوي.

ومشروع شاطئ عام للإيجار والمتواجد داخل منطقة الفنادق بمساحة (79 دونم)، والذي يشمل على إقامة عربات طعام متنقلة، ومنطقة ملاعب أطفال وتنزه، ومواقف سيارات، بالإضافة إلى حمامات عامة وخدمات الشاطئ ، بكلفة إنشاء 1.2 مليون دينار ، علماً بأن المشروع مطروح وفق مبدأ استئجار الموقع وتصميمه وفق موافقة المجموعة وتنفيذ التصاميم وتجهيز الموقع بملاعب أطفال وتنزه، مواقف سيارات، حمامات عامة وخدمات الشاطئ وتشغيله وتنفيذ مطعم أو عربة طعام متنقلة وتشغيلها كمطعم/ مقهى .

بالاضافة الى مشروع مقهى ومطعم ومحلات تجاري بواقع 6 فرص استثمارية وبمساحة اجمالية 50م2 لأربع محلات، و 150م2 لمحلين اثنين ، حيث يتضمن المشروع مساحات متنوعة ضمن مبنى قائم بدون تشطيب تصلح مقهى ومطعم ومحلات تجارية. علماً بأن المشروع مطروح وفق مبدأ استئجار الموقع وتشطيبه وتجهيزه كمقهى ومطعم ومحلات تجارية وعلى أسس الإيجار السنوي بواقع 50دينار/ م2 من المساحة المبنية .

كما اعلن الهميسات عن ان المجموعة تنوي تمديد فترة التسهيلات المقدمة للمستثمرين الراغبين بتطوير الأراضي والواقعة في منطقة البحر الميت التنموية في القطاع الفندقي والتجاري، ومن ضمنها الشق المتضمن تخفيض الإيجار السنوي بنسبة تصل إلى 50% خلال العام الحالي بهدف تسريع وتيرة الاستثمار.

ونوه الهميسات الى منطقة المطار الحرة تتمتع بخيار جديد للمستثمرين، وذلك على اساس (البناء للتأجير او البيع Custom to Build)، مشيرا الى ان العمل جار على انشاء الحاضنة القانونية لهذا الخيار في الاستثمار والمتمثل في توقيع اتفاقية البناء للتأجير او البيع بحسب طلب ورغبة المستثمر بحيث يتم تسليم المبنى او الهنجر خلال فترة محددة يتم الاتفاق عليها لتسهيل ممارسة الاعمال للشركات ورجال الاعمال ولتمكين المستثمر بتسريع البدء في اعماله في المنطقة ووفقا لطبيعة النشاط الاقتصادي او المشروع المنوي اقامته.

وفي الختام دعا الهميسات المستثمرين الراغبين في الاستثمار بالمنطقتين المذكورتين للاتصال علىالرقم المباشر المخص للاستفسار عن الفرص الاستثمارية0796831433 / 065828170 ، اضافة الى موقع المجموعة الالكتروني www.jfdz.jo ، والتنسيق لعمل زيارات ميدانية للمواقع المختلفة اعتبارا من بداية شهر أيار القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال