صراحة نيوز

الأربعاء، 18 مارس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

زين تكثّف جهودها لإدامة الخدمة وسلامة الزبائن والموظفين

Posted: 18 Mar 2020 08:46 AM PDT

thumbnail 2 12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

: أعلنت شركة زين الأردن عن مجموعة من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وتطبيق الممارسات المُثلى لضمان استمرارية خدماتها والحفاظ على صحة وسلامة زبائنها وموظفيها، وللمساهمة في الحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمجتمع في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت إلى استمرارية سير العمل بشكله المعتاد في جميع معارضها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة، بالتزامن مع إعلان قطاع الاتصالات كأحد القطاعات الحيوية والهامة المستثناة من قرارات التوقف عن العمل، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة، حيث يتم تعقيم جميع أقسام ومعارض الشركة بشكل مستمر، وتوفير المعقمات والمستلزمات الضرورية في جميع مرافق الشركة للزبائن والموظفين للحفاظ على صحتهم وسلامتهم.

وأكدت الشركة على توفّر جميع خدماتها بشكل إلكتروني ودون الحاجة إلى زيارة معارض الشركة، من خلال تطبيق ZainJo المتوفر للأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و IOS، وموقع زين الإلكتروني: www.jo.zain.com ، بالإضافة إلى متجر زين الإلكتروني: eshop.jo.zain.com، وخدمة “زين كاش” التي يمكن من خلالها التسوق عبر الإنترنت وتحويل الأموال وتسديد الدفعات المختلفة وشحن الأرصدة دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو لمس أوراق النقد التي قد تنقل العدوى، حيث وجّهت زين زبائنها للاستفادة من هذه الخدمات.

وجاءت هذه الإجراءات من زين لمساندة الجهود الرسمية والقرارات الحكومية الأخيرة المتخَذة في هذا الشأن، حيث فعّلت الشركة خطة الطوارئ التي أعدتها مسبقاً، والتي تشتمل على مجموعة من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من خط الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من خلال التوسّع في تطبيق مفهوم العمل عن بعد الذي بدأته منذ العام الماضي، بالإضافة إلى ساعات العمل المرنة، حيث بات معظم موظفو الشركة يعملون من منازلهم، كما علّقت الشركة الدوام في حضانتها ومنحت إجازات وتسهيلات للأمهات العاملات ليتسنى لهن العناية بأطفالهن.

ودعت الشركة زبائنها وجميع الراغبين بالاستفادة من خدماتها إلى التواصل مع مركز خدمات المشتركين على الرقم 1234 الذي يعمل على مدار الساعة للإجابة على استفساراتهم، بالإضافة إلى خدمة الدردشة المتوفرة على موقعها الإلكتروني، وحسابات الشركة الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن شركة زين تواصل مسؤوليتها الاجتماعية خلال الظروف الحالية، حيث كانت قد أعلنت في وقت سابق عن تقديم 24 سريراً طبياً بقيمة 50 ألف دولار لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة اربد .

كما قامت يوم أمس بتحريك عيادتها المجانية المتنقلة إلى منطقة البحر الميت حيث يتواجد المواطنون الخاضعون للحجر صحي، ووضعتها تحت تصرف الخدمات الطبية الملكية، لاستخدامها والاستفادة منها بما تراه مناسباً وحسب ما تقتضي الحاج .

وتحتوي العيادة على تجهيزات متكاملة للكشف الطبي السريري، بالإضافة إلى العلاجات الطبية والأدوية الخاصة بالأطفال التي تقدمها زين بالمجان.

وقامت كذلك بمضاعفة سعات الإنترنت مجاناً في جميع الفنادق المعتمدة للحجر الصحي في المملكة، والمزوّدة بخدمة الإنترنت (WIFI) من قبلها، لخدمة المواطنين الخاضعين للحجر في هذه الفنادق، لضمان بقائهم على اتصال دائم بشبكة الإنترنت، وتم تغيير إسم الشبكة لتظهر على هواتف المشتركين باسم “STAY HOME” بدلاً من “Zain Jo”، للتأكيد على أهمية البقاء في المنزل، ولتذكير المشتركين دائماً بهذه النصيحة التي تعتبر الأهم في ظل الظروف الراهنة.

أيلة تنفذ حملة تعقيم شاملة لعشرات المرافق الحيوية العامة في العقبة

Posted: 18 Mar 2020 08:42 AM PDT

thumbnail 1 19 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة ينوز –  أطلقت أيلة حملة تعقيم شاملة لعشرات المرافق الحيوية ومواقع مؤسسات عامة ووطنية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تجسيداً لالتزامها الراسخ في دعم الجهود الوطنية لاحتواء تداعيات تفشي فايروس كورونا COVID-19 ومنع انتشاره.

وتشمل الحملة أعمال التعقيم الشامل لـ 10 مدارس حكومية في العقبة إضافة إلى قرى الأطفال SOS ومكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات، ومكاتب دائرة الأراضي والمساحة، وإدارة ترخيص السواقين والمركبات، وفرع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، والمحطات الأمنية وأكشاك الشرطة ومحطات الشرطة السياحية في منطقة وسط المدينة.

وضمن خطة احترازية شمولية نفذت أيلة أيضاً عمليات التعقيم الشاملة في كافة مرافق أيلة بما فيها الملاعب والمسطحات الخضراء والمناطق السكنية والممرات ومرافق التجزئة والمطاعم، فضلاً عن عمليات تعقيم لكافة الحافلات والسيارات التابعة لشركة واحة أيلة للتطوير.

وجاءت هذه المبادرة الوطنية التي أطلقتها أيلة، لتعكس التزامها تجاه المجتمع المحلي، وضمن برنامجها للمسؤولية المجتمعية الهادف إلى تعزيز الواقع الصحي في العقبة والاسهام الجاد في جهود مكافحة فايروس كورونا، وتقديم العون والمساندة للمؤسسات الوطنية.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: “من المهم جداً التعاون وتقديم الإسناد والدعم للجهود الوطنية في مثل هذه الظروف التي تستدعي تظافر وتكاتف الأداء، وفي أيلة ننفذ هذه المبادرة لنجدد التزامنا تجاه المجتمع المحلي وتجاه الوطن، كما ونؤكد في هذا الاطار على ضرورة الالتزام بالتعليمات الحكومية لاحتواء تداعيات تفشي هذا الفايروس”.

وأضاف دودين: “تخطي هذه الظروف يتطلب منا العمل الجاد، وتوفير أقصى الطاقات والإمكانيات للحد من انتشار هذا المرض، ومواصلة أداء المؤسسات التي تعمل بشكل حثيث لخدمة المواطنين، وفي أيلة حرصنا على ترجمة دورنا الفاعل والمسؤول في المجتمع وسنواصل تقديم المساندة لمؤسساتنا الوطنية لتجاوز هذه المرحلة”.

وحرصاً على طواقمها، عملت أيلة على رفع جاهزيتها في كافة أنشطة العمل لتفادي تداعيات فايروس كورونا، حيث تم تقسيم عمل الموظفين والإكتفاء بالحد الأدنى، كما وشملت الخطة إطلاق برنامج خاص للتواصل مع الموظفين عبر الهواتف المتنقلة بديلاً لاستخدام البصمة في الدخول والخروج من العمل وكذلك إجراءات تكنولوجيا المعلومات للسماح بالعمل من المنزل وإتمام الإجراءات بسهولة ويسر.

ونفذت أيلة عمليات التعقيم في مرافقها وللمرافق العامة بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة ووفقاً للمعايير المعتمدة في هذا الشأن.

وتؤكد هذه المبادرة التي تنفذها أيلة على التزامها تجاه المجتمع المحلي وقيامها بدورها في دعم ومساندة المؤسسات المحلية، والمساهمة الفاعلة في العمل الوطني التزاماً بنهجها ورؤيتها المؤسسية.

gig jordan تعلن استمرارها بتقديم خدماتها الرئيسية

Posted: 18 Mar 2020 08:35 AM PDT

thumbnail 66 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت مجموعة الخليج للتأمين (gig jordan) عن استمرارها بتقديم خدماتها الرئيسية في نفس أوقات العمل المعتادة من 8 والنصف صباحاً ولغاية 5 مساء عن طريق العمل عن بعد.

وقالت إن الخدمات التي ستقدمها هي: الموافقات الطبية طوال 24 ساعة، وخدمات مركز اتصال وخدمة العملاء للابلاغ عن الحوادث والمطالبات (مركبات والتأمينات العامة)، واصدار وتجديد وثائق التأمين، وتسديد الأرصدة المالية من خلال اي فواتيركم.
ويأتي إعلان الشركة تبعا لقرار مجلس الوزراء المستندة إلى التطورات المحلية والعالمية لانتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تقضي بتعطيل القطاع الخاص باستثناء القطاع الصحي كاملاً، وقطاعات حيوية بناء على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين ولمدة أسبوعين اعتباراً من الأربعاء.

بنك الإسكان يرفع مساهمته بالمجهود الوطني لمواجهة كورونا بـ 1.5 مليون دينار

Posted: 18 Mar 2020 05:35 AM PDT

new building new 35656291179362365265. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أعلن بنك الإسكان – البنك الأكثر والأوسع انتشاراً في المملكة- عن تقديمه تبرعاً بقيمة 1.5 مليون دينار لدعم جهود وزارة الصحة في مكافحة فيروس كورونا “كوفيد 19”.

وكان بنك الإسكان، أول بنك ومؤسسة مساهمة عامة يتبرع بمعدات طبية بقيمة 100 ألف دينار لمستشفى الأمير حمزة، ليبلغ مجموع تبرعات البنك 1.6 مليون دينار.

ويأتي تبرع بنك الإسكان، انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية ورغبته في مساندة جهود المؤسسات الوطنية في مكافحة هذه الجائحة التي يعيشها الأردن ودول العالم أجمع، حيث ينظر البنك بعين التقدير والإعجاب للجهود التي تبذلها مختلف المؤسسات الطبية الوطنية وعلى رأسها وزارة الصحة، الخدمات الطبية الملكية، إضافة إلى الجيش العربي، على مدار الساعة دون كلل أو ملل لمكافحة فيروس كورونا وحماية الوطن ومقدراته، إضافة إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

-انتهى-

نبذة عن بنك الإسكان

تأسس بنك الإسكان عام 1973 بموجب قانون خاص كشركة مساهمة عامة محدودة أردنية، وقد بدأ البنك عمله كبنك متخصص في مجال التمويل الإسكاني برأسمال قدره نصف مليون دينار، وبعد مرور 24 عاماً على تأسيسه بدأت مرحلة عمل جديدة في مسيرة البنك عندما تحول إلى بنك تجاري شامل عام 1997، وقد تمت زيادة رأسماله أكثر من مرة خلال الأعوام الماضية كان آخرها في عام 2017 حيث أصبح 315 مليون دينار (أي ما يعادل 444 مليون دولار أمريكي)، وقد حرصت الإدارات المتعاقبة للبنك على تعزيز قاعدة رأسماله من خلال تعزيز احتياطاته المختلفة، واستطاع البنك خلال مسيرته أن يحتل مركزاً متقدماً في القطاع المصرفي الأردني، حيث يعتبر البنك الأول في الأردن من حيث عدد الفروع، وأجهزة الصراف الآلي، وأرصدة حسابات التوفير، وقد حصل البنك على عدة جوائز مهمة.

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.hbtf.com

بنك الاتحاد يدعم المجهود الوطني بمبلغ   100 الف دينار

Posted: 18 Mar 2020 05:28 AM PDT

fb img 15845344996258213859829596893006 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن بنك الاتحاد عن تبرعه بقيمة 100 الف دينار لوزارة الصحة لتأمين فحوصات كورونا والعلاج المناسب لهذا الوباء.

وقال البنك في بيان صحفي اليوم الأربعاء ان التبرع يأتي انطلاقاً من دوره الإنساني والظروف الصعبة التي يمر بها بلدنا الغالي، وكجزء من واجبه الوطني تجاه الاردن وشعبه، وايمانا من البنك بأهمية مواجهة هذا الوباء العالمي من خلال تكاتف الجهود والقدرات مع الجهود الحكومية لمكافحة هذا اللوباء.

واشاد البنك في بيانه بجهود وزارة الصحة و الكوادر الطبية والقائمين على هذه الجهود العظيمة، متمنيا الصحة والسلامة للجميع والخير والعافية لوطننا الغالي .

عامر الرجوب صقر المملكه الصقور لا تهوى الا القمم

Posted: 18 Mar 2020 05:17 AM PDT

img 20200318 wa00221049456918348865424 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم حاتم القرعان

في خضم الأحداث يبرز وطني بامتياز من خلال الإعلام الأردني حيث يشهد له القاصي والداني بانه صقر المملكه حيث يدخل القلوب كا شخصيه اعلاميه مؤثره وما يقدمه من ماده اعلاميه تعانق هم الوطن والمواطن ويحلق بها عبر برنامجه صوت المملكه ليكشف الحقيقه ويحارب الاشاعه وكل الارهاب الإعلامي الذي يمارسه اعداء الوطن في كل المجالات .
رجل لا يهوى الا القمم كالصقور .الاعلامي الاردني بل الجندي والفارس المهيب الذي لا يكل ولا يمل في خدمة قضايا وطنه ونشامى ونشميات الوطن .

حيث دخل كل بيت أردني بما يمتلكه من قوه الطرح ومصداقية المواضيع التى يطرحها بكل شفافيه على المسئول ودائما يكون الصوت الجريئ وحلقة الوصل بين المواطن واقطاب اصحاب الاختصاص .
ويبقى الإعلام السلطه الأكثر تأثيرا على المواطن وبعد أحداث انتشار فايروس كورونا العالمي حيث كان له وبرنامجه صوت المملكه الدور الكبير في تقصي الحقيقه ومعالجة قضايا تمس المواطن والوطن.
الاعلامي عامر الرجوب ومن خلال موقعه دوره لا يختلف عن دور الجندي المخلص والمنتمي للوطن طلحه الطيب في الولاء والانتماء للقياده الهاشميه وقائدها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

الاعلامي عامر الرجوب فرض حضوره على المشهد الإعلامي الاردني المعاصر بصفته فارسه الأول وعرابه الحذق، معتلياً سنامه وآخذاً بناصيته إلى سقف باسق الطموحات غزير الإنتاج مترامي الانتشار.
لا يكل ولا يمل من سبر أغوار التحديات الشرسة ومجابهة قضايا الوطن والمواطن بشجاعة، ولا ينفك يخوض التجارب النوعية المُلهمة واحدةً تلو الأخرى بغية التطوير والتغيير والتأثير، آثراً إذابة التقليدية وقيودها الرتيبة، وناشداً إرساء مبادئه في جعل قناة المملكه محط حدقات العرب وموئل اهتمامهم ونبع يستقي منه كل محطات الإعلام
لقد اثبت للجميع من خلال مشواره الاعلامي انه صانع فارس الاعلان الأردني الأكثر تأثيراً، لم تغره مسؤولياته المتعددة عن متابعة أدق التفاصيل التي توجع الوطن والمواطن .

نشأ في كنف الإعلام، بما يحمله من خبرةٍ عميقةٍ وسجلٍ حافلٍ بالإنجازات والجوائز والنجاحات، التي تسنم بها الهرم الإعلام الأردني واعتلى عرشه بل وتربع عليه بلا منازع، ماضياً في نهجه المتميز ورافداً بالمئات من الأعمال المميزة والخالدة في ذاكرة المشاهدين والمستمعين، عبر برنامجه صوت المملكه.

ورغم مطبات الأضواء والشهرة التي يملكها، إلا أن الأستاذ عامر كان دائماً ما ينزوي عنها ويؤثر أن تترك المساحة للمبدعين ولنتاج عمله المستمر، ويؤمن بأن دوره الأهم خلف الكاميرات وليس أمامها، مانحاً جيل الشباب أهم الفرص لتحقيق الإنجازات وصناعة الريادة في برنامجه.

لا يخشى الإعلام لكنه يخاف عليه من الذهنيات القديمة ذات الأفق الضيق فيما يرتبط بالمنافسة، التي تأخذ الإعلام في اتجاهات خاطئة، تزهق الوقار والمهنية، ويغضبه الإرهاب الفكري والجسدي الذي يهدّد الإعلاميين وتمادي القرصنة وسرقة المحتوى.

الناس تعتبر الإعلامي قدوةً ومثقفاً لا بد من التأثر به، وبأنّه يقول الحقيقة التي يجب أن يسير عليها كُثر، لذا كان الاجدر بتوخي الدقة والأمانة عند نشر الوعي في قضيّة ما، أو بث الأفكار الإيجابيّة بين عموم الناس، فالضمير الحيّ والشعور بالمسؤوليّة هما الدافع الأهم لديه. تأثر الإعلامي وتأثيره مَنْ خلالى مخاطبة الناس عبر وسائل الإعلام المختلفة، هو أحد أفراد المُجتمع الذي يؤثّر ويتأثّر به، فكان فارسا من خلال موقعه يعطي بموضوعيّة وصدق بما يرفع من وعيهم تجاه إحدى القضايا دون مواربة أو كذب، و لا ينحاز لمصالحه، ولا يحابي أحداً من أصحاب النفوذ، أو يسعى وراء شعبية الجماهير عبر التكلم بما يحبون سماعه،ولم يلجى للتجريح أو تقديم فكرٍ يتصادم به مع المجتمع بصورةٍ مباشرة؛ لأنّ ذلك سيُبعد الناس عن رسالته، ويُخسره إمكانيّة التأثير في رأيهم. التحديد والتركيز نقصد بالتحديد تحديد وسائل الإعلام لهدف مخاطبة الرأي العام، وتعيين المواضيع التي يجب الحديث عنها، ومن هذا المُنطلق تحديد الأولويّات التي يجب التحدث عنها للناس، فليس من المعقول الحديث عن أسبوع الموضة مثلاً في الوقت الذي تعاني فيه البلد من زيادة مستوى البطالة.

أمّا التركيز فنقصد به إعطاء وسائل الإعلام القضايا الحيويّة والمصيريّة، والحجم والوقت الكافيين للتغطية والنقل؛ فليس مهمّاً المرور على تلك القضايا خلال ساعةٍ في برنامج أو تقريرٍ، بل على وسيلة الإعلام إدارة العمل الصحفي بالارتباط مع واقع الناس وهمومهم عبر خطة عملٍ شاملة متكاملة. فكان يحمل قضايا الشارع الاردني ويمتاز بالضمير والكفاءة .فليبقى صوت المملكه صوتنا ويحلق بها صقر المملكه عالياحتى نعانق القمم .

حفظ الله الأردن وشعبه
وحفظ الله جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم
والله من وراء القصد

العون المتطورة للمقاولات” تدعم المجهود الوطني بمبلغ   ( 25 ) الف دينار

Posted: 18 Mar 2020 05:03 AM PDT

246766 1 15845321228035416498324375481 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن المهندس مجمد الطراونة المدير العام لمجموعة العون المتطورة للمقاولات عن تبرعها ب ( 25 الف ) دينار مساهمة منها في دعم الجهود الاردنية التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني للتصدي لوباء كورونا وحماية الوطن والمواطنين من تبعاته .

واشاد رجل الاعمال الاردني المعروف المهندس الطراونه بجهود الاجهزة المدنية والعسكريه لمحاصرة هذا الوباء ، مؤكدا ان الاردنيين كما هم دائما يقفون مع الوطن وقيادته في جميع المجالات ويثمنون عاليا جميع الاجراءات الحكوميه في هذا المجال .

واكد ان مجموعة العون المتطورة للمقاولات ستواصل مسيرتها في دعم المجتمع المحلي والمشاركة الايجابية الفعاله في جميع الجهود الوطنيه ليبقى الاردن كما يريده جلالة الملك عبد الله الثاني انموذجا يحتذى في تكاتف ابنائه وترابطهم في السراء والضراء

بنك القاهرة عمان يتبرع   بمبلغ ١٠٠ الف دينار لوزارة الصحة

Posted: 18 Mar 2020 04:45 AM PDT

130px cairo amman bank logo 11064671635480397475. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن بنك القاهرة عمان عن تبرعه بمبلغ ١٠٠ الف دينار لدعم جهود الرعاية الصحية في وزارة الصحة.

وقال في بيان صدر عنه اليوم الاربعاء ان هذا التبرع جزء من مسؤولية البنك تجاه المجتمع المحلي من خلال دعم جهود الأردن في مكافحة انتشار فايروس كورونا.

واكد بنك القاهرة عمان في بيانه ان هذا التبرع واجب وطني لدعم كافة الجهود التي تعمل على حماية الأردن من خلال تعزيز منظومته الصحية واستقرارها والمتمثلة حاليا بمحاصرة فيروس كورونا والقضاء عليه.

وأكد البيان إيمان إدارة البنك بالشعب الاردني ووعيه في دعم كل الجهود المبذولة لمكافحة هذا الوباء داعية المولى القدير أن يحفظ الأردن آمنا مستقرا في ظل صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

“عبر مدفوعاتكم” الصحة تتلقى تبرعات شعبية لدعم المجهود الوطني لمواجهة كورونا من ضمنهم معتربين

Posted: 18 Mar 2020 01:46 AM PDT

49ea93181fbaec44fbec02592caecd49 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مدير عام شركة مدفوعاتكم ناصر صالح، إن زهاء 400 مستخدم لتطبيق “اي فواتيركم” تبرعوا بنحو 16 ألف دينار لغاية الآن لوزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واكد صالح في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء، أن المستخدمين تبرعوا في أقل من 12 ساعة، منذ إطلاق خدمة التبرع لمجابهة كورونا مساء أمس الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضح ان الاردنيين داخل المملكة يمثلون غالبية المتبرعين، بينما تبرع 72 مغتربا أردنيا عبر التطبيق، في حين تبرع 10 مستخدمين من جنسيات غير أردنية.

وقال انه يمكن للراغبين بالتبرع الدخول إلى تطبيق اي فواتيركم أو موقع اي فواتيركم والدفع من الحساب البنكي الخاص بالمتبرع أو البطاقة.

واضاف انه سيتم إضافة الخدمة أيضا من داخل تطبيقات ومواقع البنوك الإلكترونية.

بترا 

“تحوطا ” رفع معدلات تزود الاردن بالنفط العراقي إلى 13 ألف برميل يوميا

Posted: 18 Mar 2020 01:41 AM PDT

212604 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، رفع معدلات التزود بالنفط العراقي خلال شهر آذار الحالي الى نحو 13 ألف برميل يوميا، حيث بلغ اجمالي واردات مصفاة البترول الأردنية من نفط العراق خلال النصف الأول من الشهر الحالي 5ر196 ألف برميل .

وأوضحت في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أنه تم التنسيق مع الجانب العراقي، لزيادة معدلات التحميل والنقل، بهدف استلام مصفاة البترول الاردنية جميع كميات النفط الخام التعاقدية خلال شهر اذار 2020، وذلك تحسبا لأي طارئ في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعن اجمالي واردات المملكة من النفط العراقي الخام، حتى منتصف شهر آذار الحالي، قالت زواتي إن مصفاة البترول الأردنية استقبلت 2 مليون برميل من مادة النفط الخام العراقي منذ انطلاق بداية تفريغ مادة النفط الخام العراقي لدى موقع المصفاة/ الزرقاء في الخامس من شهر أيلول 2019 ولغاية 15 آذار 2020، وبمعدل يومي يبلغ، نحو 25ر10 الاف برميل، نقلها 7851 صهريجا عراقيا وأردنيا.

الكويت: تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا

Posted: 18 Mar 2020 01:38 AM PDT

1 1326580 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاربعاء، تسجيل 12 حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا ليصبح العدد الإجمالي للاصابات 142 حالة.

وبحسب وكالة الانباء الكويتية (كونا)، أعلن وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح شفاء ثلاث حالات جديدة من فيروس كورونا المستجد، وبذلك يصبح العدد الاجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء 15 حالة.

البطاينة والحموري يتابعان تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بوزارة العمل

Posted: 18 Mar 2020 01:36 AM PDT

216930 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تابع وزيرا العمل نضال البطاينة والصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، مساء امس الثلاثاء، غرفة العمليات والسيطرة التي تم انشاؤها في وزارة العمل، موجهين كوادر الوزارة بتقديم أقصى درجات الخدمة لأصحاب العمل والعمال وعلى مدار الساعة في مثل هذه الظروف.

اكد وزير العمل لكوادر التفتيش العاملة في الوزارة على المتابعة الميدانية الحثيثة لضمان تطبيق القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وما تبعها من قرارات تنفيذية صادرة عن وزارتي العمل والصناعة والتجارة والتموين وانفاذ جميع هذه القرارات في جميع محافظات المملكة والتصدي لاي مخالفة لها.

وتلقت وزارة العمل من خلال غرفة الطوارئ 1129 مكالمة من قبل العاملين في القطاع الخاص منها 957 استشارة، 70 شكوى، 540 سؤالا تتعلق بتصنيف القطاع الحيوي حول شمولهم بالاجازة ام لا، اضافة الى أسئلة حول العمل المرن والعمل عن بعد والاجازات والاجور.

واوعز الوزيران الى غرفة العمليات والسيطرة باعداد دليل اجرائي لاصحاب العمل والعاملين لتكون جميع القرارات والإجراءات واضحة.

السعودية : اصابة اردني بـ الكورونا

Posted: 18 Mar 2020 01:34 AM PDT

3202017195439139892732 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة السعودية عن رصد وتسجيل 38 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” الجديد ( كوفيد 19 ).

وقالت الوزارة إن الحالات الثلاث الأولى هي لمواطن‏ كان مخالطًا لحالة سابقة، ومواطن قادم من ألمانيا، و‏‎مقيم أردني قادم من بريطانيا، وهم معزولون في منشأة صحية بمحافظة جدة.

وذكرت الوزارة أن الحالتين الرابعة والخامسة هي لرجل وامرأة من الجنسية المصرية قادمين من مصر، والسادسة لامرأة‏‎ تركية قادمة من تركيا، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بمكة المكرمة.

وأوضحت الوزارة أن ‏‎هناك عشر حالات أخرى؛ منها ست حالات لمواطنين قادمين من العراق، وحالة لمواطن قادم من إيطاليا، وحالة لمواطن كان مخالطًا لحالة سابقة، وحالتان لمواطنين اثنين تحت التقصي، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالقطيف.

وأشارت وزارة الصحة السعودية إلى أن هناك ثلاث حالات، إحداها لمواطن قادم من إسبانيا، حالتان لمواطنين اثنين كانا مخالطين لحالات سابقة، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالظهران.

وقالت الوزارة إن هناك 13 حالة لمواطنين قادمين من عدة دول هي؛ الأردن، وعمان، والهند، وبريطانيا، وتركيا، وسويسرا، والنمسا، ‏‎بالإضافة إلى حالة لمقيم أردني قادم من إسبانيا، وثلاث حالات لمواطنين، وحالتين لمقيمين من الجنسية الفلبينية كانا مخالطين لحالات سابقة، وجميعهم معزولون في منشأة صحية بالرياض.‏

وذكرت وزارة الصحة أن العدد الإجمالي للإصابات وصل إلى 171 حالة، تعافت منها 6 حالات، والبقية تخضع جميعها للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي.

فرنسا تدخل في حجر صحي منزلي شامل

Posted: 17 Mar 2020 07:54 PM PDT

fb img 15844999980836154746266119696895 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز– أعلنت السلطات الفرنسية، الثلاثاء، بدء دخول البلاد في حجر صحي شامل وحظر التجوال، في محاولة حثيثة لمنع إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وطالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من المواطنين، في كلمة متلفزة، بالجلوس في المنازل خلال الـ15 المقبلة، للتمكن من القضاء على الفيروس.

وقال ماكرون: “لم تكن فرنسا أبدا لتتجه نحو هذا الإجراء في حالات السلم، إلا أن جهودنا الآن ينبغي أن تنصب على هدف واحد وهو مكافحة الفيروس”.

وأضاف: “نحن في حالة حرب، ليس ضد جنود أو جيوش، وإنما ضد عدو غير مرئي ويتنامى بشكل سريع”.

وأتت الخطوة عقب تصريحات مسؤولين في الحكومة بشأن خطورة التجمعات في نقل الفيروس.

وعبر ماكرون عن خيبة أمله إزاء عدم الملتزمين بالإرشادات الصحية.

ووفقا للإجراء الفرنسي، يسمح فقط بالخروج للضرورة مثل شراء الطعام، أو الذهاب للطبيب أو العناية بالأطفال والضعفاء، أو الذهاب للعمل ما لم يكن عن بعد ممكنا.

وفي هذا الشأن تستعين فرنسا بـ100 ألف شرطي وجندي مدني، لفرض الحظر.

بدوره، طالب أيضا وزير الداخلية، كريستوف كاستنر، المواطنين بالتزام المنازل.

وطبقا لأحدث الإحصاءات، وصل عدد الإصابات بكورونا في فرنسا 6 آلاف و633، فيما بلغت الوفيات 148.

وحتى مساء الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 194 ألفا في 163 دولة وإقليما، توفي منهم نحو 7890، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

الأردن: حصيلة الإصابات بكورونا حتى مساء أمس ٤٨ حالة

Posted: 17 Mar 2020 07:04 PM PDT

fb img 15844970234506320977298853674439 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن الناطق الرسمي لملف كورونا الدكتور نذير عبيدات تسجيل 48 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، من بينها حالة شفيت من المرض حتى مساء أمس الأربعاء.

الحموري يعلن القطاعات المستثناة من تعطيل العاملين فيها

Posted: 17 Mar 2020 02:04 PM PDT

ر444 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري إن القطاعات المستثناة من قرار مجلس الوزراء بتعطيل القطاعين العام والخاص، هي القطاعات الغذائية والقطاعات الصحية والدوائية بسلاسلها، ومحطات الوقود التي تشمل كامل سلاسل التوريد من نقل وتخزين وتصنيع وبيع.

وشدد الحموري خلال إيجاز صحفي اليوم الثلاثاء في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، على أن السلع والمواد الغذائية وغيرها متوفرة في المؤسستين الاستهلاكية المدنية والعسكرية، والأسواق والمحال التجارية، ولا يوجد أي تخوف من المخزون الغذائي، مهيبا بالمواطنين بعدم التهافت على الأسواق والاكتظاظ فيها وتكديس البضائع خوفا من عدم توفرها.

وأضاف أن المواطنين يمكنهم الحصول على السلع والمواد الأساسية بسهولة ويسر من المؤسستين الاستهلاكية العسكرية والمدينة، والأسواق والمحال التجارية التابعة للقطاع الخاص المنتشرة في جميع محافظات المملكة.

وتمنى وزير الصناعة من المواطنين عدم التزاحم والتدافع في الأسواق التجارية، مشيرا إلى أن اجهزة الدولة تسعى إلى السيطرة على فيروس كورونا المستجد من خلال اتباع المواطنين للنصائح الواردة من وزارة الصحة، ومن ضمنها أهمية ترك مسافة آمنة بين المواطنين عند التسوق.

ولفت إلى زيارة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز صباح اليوم إلى صوامع الحبوب في منطقة سحاب، للاطمئنان على المخزون الاستراتيجي للقمح والطحين والخبز، مؤكدا أن مخزون المملكة مطمئن ويكفي 14 شهرا.

وأوضح أن وزارة الصناعة والتجارة على تواصل مستمر مع المؤسستين الاستهلاكية المدنية والعسكرية، وممثلي القطاع الخاص، وكبرى المحال التجارية، مؤكدا أن مخزون الأردن من السلع والمواد الغذائية مريح.

وأكد وزير الصناعة أن الأردن قادر على الخروج من تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد أقوى بفضل وعي المواطنين وحكمة قيادتنا الهاشمية.

أمنية تدعم المجهود الوطني لمواجهة كورونا بمبلغ 50 الف دينار

Posted: 17 Mar 2020 01:56 PM PDT

216852 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت شركة أمنية عن تبرعها بمبلغ 50 ألف دولار لوزارة الصحة، لشراء أجهزة تنفس صناعي لمرضى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 .”

ويأتي هذا التبرع من أمنية تنفيذاً لتوجيهات الملكية السامية بتضافر الجهود ليستمر الوطن في الحفاظ على مقدراته وحماية منجزاته، إضافة إلى رغبتها في دعم جهود وزارة الصحة في توفير الرعاية الطبية اللازمة للمرضى المصابين بالفيروس.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، عن تقديره للجهود التي تبذلها الوزارة بطواقمها كافة لتوفير أفضل الخدمات والعلاجات الطبية لمرضى فيروس كورونا، لافتاً إلى أن تبرع أمنية يأتي ترجمة لدورها الفاعل والمسؤول في المجتمع وحرصها على مساندة الجهود المبذولة لحصر انتشار هذا المرض.

البنك الأردني الكويتي يقدم تبرع بمبلغ خمسين ألف دينار

Posted: 17 Mar 2020 12:47 PM PDT

90c374529ce43a495cce3b1dc104e5bd 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أشاد السيد عبد الكريم الكباريتي رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي بجهود الحكومة المبذولة لاحتواء أزمة وباء الكورونا المستجد، وأكد على ضرورة تكاتف القطاعين العام والخاص لتجاوز هذه المرحلة الحرجة. وضمن مسؤولية البنك الوطنية والاجتماعية ومساهمة منه في تحمل أعباء الحكومة في هذه الظروف، فقد أعلن عن تبرع البنك الأردني الكويتي بمبلغ (50) ألف دينار لصالح وزارة الصحة.

ويأتي هذا التبرع استمراراً للدور الذي يلعبه البنك في تقديم الدعم لكافة فئات وقطاعات المجتمع المحلي لا سيما القطاع الصحي.

حماد يوعز بالافراج عن ٢٥٠ موقوف اداري

Posted: 17 Mar 2020 12:09 PM PDT

371474 1 1584433797 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اوعز وزير الداخلية سلامة حماد اليوم الثلاثاء إلى الحكام الاداريين بالافراج عن 250‪ موقوف إداري.

وقالت وزارة الداخلية انه يجري العمل حاليا على دراسة ملفات عدد آخر من الموقوفين اداريا للنظر بامكانية الإفراج عن بعضهم وبما يضمن عدم الاخلال بالامن والنظام العام.

دعما لمواجهة كورونا ” نقابة المعلمين تتبرع بنصف مليون دينار “

Posted: 17 Mar 2020 10:50 AM PDT

unnamed 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا مجلس نقابة المعلمين، الحكومة إلى إطلاق صندوق صحي خاص بمكافحة وباء كورونا المستجد، واعلن عن التبرع بمبلغ نصف مليون دينار.

وقالت النقابة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن هذا التبرع يعادل نصف السيولة المتاحة في صندوق نقابة المعلمين، داعيا المؤسسات والنقابات والميسورين ورجال الأعمال إلى التبرّع لمواجهة هذا الوباء.

كما اعلنت عن وضع كل إمكانات النقابة تحت تصرف الحكومة، وخاصة وزارتي الصحة والتربية والتعليم، والدفاع المدني، والأمن العام، والقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي.

وشددت النقابة على أهمية الالتزام التام بالبيانات الصادرة عن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية، وعدم التعاطي مع الإشاعات، فيما اعربت عن تقديرها لكل الكوادر الوطنية في هذه الظروف.

ووجه نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة، باسم مجلس النقابة تحية عز وتقدير للزملاء المعلمين والطلبة، وكوادر وزارة الصحة والأجهزة الامنية المختلفة، مؤكدا جاهزية فروع النقابة لاستقبال المتطوعين من المعلمين عند الحاجة بالتنسيق مع الجهات المختصة للمساهمة في اي جهد وطني في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة.

بدوره، اكد الناطق الاعلامي باسم نقابة المعلمين نديم نور الدين، اهمية وجود صندوق خاص لهذه الغاية لتسهيل التبرع وفق الطرق القانونية.

وقال انه تواصل مع مساعد امين عام وزارة الصحة، الذي ابلغه وجود رقم خاص لوزارة الصحة لغاية التبرعات، مبينا انه سيتم التنسيق بين النقابة ووزارة الصحة لتسليم تبرع النقابة وفق الطرق القانونية اللازمة.

واشار نور الدين، الى مبادرة ” جارك مسؤوليتك” التي اطلقتها النقابة، حرصا منها على الوقوف الى جانب الاسر المحتاجة ومساعدتها في هذه الظروف، من خلال فرق تطوعية ستعمل النقابة على تشكيلها لهذه الغاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال