صراحة نيوز

الثلاثاء، 17 مارس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الزميل السعايدة :تنقل الزملاء الصحفيين ببطاقة النقابة أو المؤسسة التي يعمل فيها

Posted: 17 Mar 2020 09:34 AM PDT

95044 1557746024 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة الزميلات والزملاء في الأسرة الصحفية والإعلامية إلى الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة لإنجاز أعمالهم من منازلهم حفاظا على صحتهم وسلامتهم، وفي حال الاضطرار إلى العمل في مراكز عملهم أو التحرك لغيات التغطية والمتابعة الميدانية، فلا بد من حملهم بطاقة التعريف الصادرة عن نقابة الصحفيين أو البطاقات الصادرة عن مؤسساتهم الصحفية والإعلامية.

وقال السعايدة إن اتصالا جرى بينه وبين وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، بشأن حركة وتنقل الصحفيين وتسهيل قيامهم بواجبهم الضروري في هذا الظرف الصحي الاستثنائي.

وأضاف: بإمكان جميع الزميلات والزملاء القيام بواجبهم المهني والوطني في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن والعالم، مع أخذهم كامل الاحتياطات الصحية الوقائية والسلامة العامة، مشددا على ضرورة التعاون مع الجهات العسكرية والأمنية والحكومية لإنجاح الجهد الوطني الدؤوب في مكافحة وباء كورونا المستجد، الذي بات تهديدا عالميا يستدعي من الجميع الالتزام بالتعليمات والإجراءات التي من شأنها تعزيز سلامة الوطن والمواطنيين.

وشدد السعايدة على دور الإعلام الأساسي في إرشاد الرأي العام وتوعيته وتثقيفه في هذا الظرف الصحي الدقيق، والالتزام باستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والتعامل معها بكل مهنية ومسؤولية، وبثها بالسرعة الكافية للحد من الإشاعات ووضع حد لما يتم تناقله وتداوله من ملعومات غير صحيحة، داعيا الجهات الرسمية إلى ضمان التدفق المستمر للمعلومات.

مقاولي الانشاءات الأردنيين تدعم الجهود الوطنية لمواجهة كورونا بنصف مليون دينار

Posted: 17 Mar 2020 09:03 AM PDT

thumbnail 5 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحه نيوز- قال المهندس احمد اليعقوب نقيب مقاولي الانشاءات الأردنيين ان مجلس النقابة وبحضور عدد من اعضاء الهيئة العامة تدارسوا اليوم الدور الذي يمكن للنقابة ان تقوم به مساهمة مع الحكومة في مواجهة فيروس كورونا مشيدا بجهود كافة الأجهزة على ما قدمته وتقدمه خدمة للوطن والمواطنين .

واضاف لـ صراحة نيوز  انه تم  الاتفاق على اطلاق حملة مفتوحة لجمع التبرعات من الشركات العاملة في قطاع المقاولات واسفرت  جلسة اليوم عن جمع مبلغ نصف مليون دينار وتم توجيه كتاب بهذا الخصوص الى معالي وزير الصحة .

نص الرسالة 

معالي وزير الصحة الأكرم

الموضوع : التبرعات

تحيه طيبة وبعد,,,,

تتقدم نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين من معاليكم بالشكر و التقدير على جهودكم المتواصله في خدمة تراب هذا الوطن الغالي في ظل هذا الظرف الصعب الذي نمر به .

بناء على ما شهدناه من متابعاتكم الحثيثه و الدؤوبه و المشرفه و التي يتفاخر و يتباهى بها كل أردني حر و حرصا منا كمقاولين لنقف معكم جنبا الى جنب في هذه المحنه التي ألمت في أردننا العزيز و حرصا منا على تحمل مسؤوليتنا الوطنيه و وقوفا خلف قائد الوطن جلالة الملك عبدالله ابن الحسين الثاني المعظم و تلبية لنداء الحكومة و مناشدة رئيس مجلس النواب الموقر بأن يقوم القطاع الخاص بدوره كما هو معهود عنه فإننا كمجلس نقابة و مع زملائنا أعضاء الهيئة العامه في نقابة المقاولين قد قمنا بواجبنا الوطني الذي يليق بهذا الوطن العزيز لمساندة أجهزتنا الطبية و التي يترأسها معاليكم حيث تم جمع مبلغ و قدره خمسمائة ألف دينار (500,000) دينار أردني نضعها بين أيديكم لمواجهة هذا الوباء على شكل حمله لشراء أجهزة تنفس أو ما ترونه مناسبا وفاءا لاردننا الحبيب ، موضحين لمعاليكم أسماء الشركات التي قامت بهذا العمل المشرف و قيم التبرعات علما بأن هذه الحملة ستكون مستمرة حتى القضاء على هذا الوباء :

بالفيديو مواطن عراقي يكشف حقيقة الخدمات التي يُقدمها الاردن في مراكز الحجر بسبب كورونا

Posted: 17 Mar 2020 08:57 AM PDT

thumbnail 4 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف مواطن عراقي في فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي حقيقة الخدمات التي تُقدمها الدولة الاردنية للمواطنين الذين تم الحجر عليهم بسبب فيروس كورونا .

وقال في معرض حديثه  مستغربا كيف ان هذه الدولة القليلة الموارد والإمكانات تُقدم مستوى جيد للمواطنين سواء من حيث المكان الذي لا يقل عن مستوى فنادق خمس واربع نجوم أو الخدمات اللوجستية من طعام وشراب وخدمات طبية 

زين تضاعف سعات الإنترنت مجاناً في جميع فنادق الحجر المزوَّدة بالخدمة من قبلها

Posted: 17 Mar 2020 08:39 AM PDT

thumbnail 3 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت شركة زين عن مضاعفة سعات الإنترنت مجاناً في جميع الفنادق المعتمدة للحجر الصحي في المملكة، والمزوّدة بخدمة الإنترنت (WIFI) من قبلها، وذلك بهدف خدمة المواطنين الخاضعين للحجر في هذه الفنادق، لضمان بقائهم على اتصال دائم بشبكة الإنترنت وبجودة عالية دون انقطاع أو بطء في السرعة.

وتأتي هذه الخطوة من قبل زين ضمن جملة من الإجراءات التي اتخذتها وستتخذها الشركة بشكل مستمر وحسب مقتضيات الظروف التي تشهدها المملكة نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد، لمساندة الجهود الرسمية والشعبية في مكافحة هذا الفيروس والحيلولة دون انتشاره وتفشيه في الأردن، الأمر الذي يتطلب تكاتفاً وتعاوناً من الجميع.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن تزويد مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة اربد بـ 24 سرير طبي بقيمة 50 ألف دولار، بالإضافة إلى تحريك عيادتها المجانية المتنقلة إلى منطقة البحر الميت حيث يتواجد المواطنون الخاضعون للحجر صحي، ووضعها تحت تصرف الخدمات الطبية الملكية، لاستخدامها والاستفادة منها بما تراه مناسباً وحسب ما تقتضي الحاجة، حيث تحتوي العيادة على تجهيزات متكاملة للكشف الطبي السريري، بالإضافة إلى العلاجات الطبية والأدوية الخاصة بالأطفال التي تقدمها زين بالمجان.

اذاعة حياة اف ام تضع كل امكانياتها خدمة للوطن

Posted: 17 Mar 2020 08:34 AM PDT

logohyat 18180116511201422503. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أعلنت إذاعة حياة أف أم وضع كل جهودها وإمكانياتها رهن الوطن في هذه المحنة التي يمر بها العالم بأسره.

وقال مؤسس ورئيس هيئة المديرين في الاذاعة المهندس موسى الساكت إن أسرة حياة تؤكد أنها تضع كل مواردها من دون استثناء في خدمة الوطن، ووفق التوجيهات الرسمية.

وأضاف، ان الوطن اليوم بحاجة الى كل جهد ممكن في هذا الظرف الحساس، مشيرا إلى أن اذاعة حياة اف ام بجميع امكانياتها وكوادرها وقدراتها رهن خدمة الوطن والمواطن.

وأكد م. الساكت على أن الوطن اليوم يحتاج من مؤسساته العامة والخاصة، ومن المواطنين جميعهم الوقوف صفا واحدا من أجل المرور من هذه الازمة العالمية.

وقال: نريد أن نُري العالم أننا مختلفون ومتحدون معا، مشيرا إلى أن الوطن أكبر منا جميعا، وأكبر من اختلافاتنا وانقساماتنا.

أمن الدولة تُقرر الإفراج عن 1500 متهم

Posted: 17 Mar 2020 08:22 AM PDT

903118796 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررت محكمة أمن الدولة، الثلاثاء، الإفراج عن 1500 متهم فى القضايا المنظورة لديها ولدى نيابة أمن الدولة.

وقال رئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي المبيضين، إن “عدد الأشخاص الذين سيفرج عنهم 1500 شخص فوراً ما لم يكونوا مطلوبين لجهة أخرى”.

يأتي ذلك “نظرا لظروف استثنائية تجتاح الأردن ومع الإجراءات الحكومية التي تباشرها مختلف الجهات المعنية باحتواء فيروس كورونا المستجد، وعملا بأحكام قانون أصول المحاكمات الجزائية وبما فيه مصلحة للبلاد الإفراج عن المتهمين فى بالقضايا المنظورة لديها ولدى نيابة أمن الدولة”.

“المركزية تويوتا” أول شركة سيارات تدعم الجهود الوطنية للتصدي لفيروس كورونا

Posted: 17 Mar 2020 08:15 AM PDT

thumbnail 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قدمت “المركزية تويوتا” دعمًا ماديًا بقيمة 100,000 دينار أردني لوزارة الصحة دعمًا لجهودها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية، وحرصها على تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بما يسهم في التصدي لهذه الأزمة في الأردن والحفاظ على سلامة جميع المواطنين.

عن “الشركة المركزية للتجارة والمركبات”:

تعدّ “المركزية” الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا” و”لكزس” و”بايك” وشاحنات “هينو” في الأردن. ومنذ العام 1999، برهنت على مكانتها كشركة رائدة في مبيعات السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، ولديها خمسة وكلاء منتشرين في المملكة. وتهدف “المركزية” إلى أن تكون شريكاً مدى الحياة للأردنيين، وخاصة الشباب، الذين ينعكس نموهم ونجاحهم إيجابياً على الشركة. وبالتالي، فإن بناء برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية والنهج الاستراتيجي الذي يقوم على المجتمع هو ما يجعل “المركزية” أكثر من مجرد وكيل، بل شركة فعاّلة تعمل من أجل تحسين المجتمع.

أظهرت “المركزية” التزامها الراسخ تجاه دعم المبادئ الأساسية لعلامة “تويوتا”، والتي تشمل القيمة مقابل المال والسلامة والجودة والابتكار والمسؤولية البيئية. وتترجم “المركزية” هذه المبادئ من خلال الخدمات الاستثنائية التي تقدمها، فضلاً عن مجموعة القيم المؤسسية التي تلتزم بها. ومن خلال تشكيلة الموديلات الواسعة، تلبي “تويوتا” مختلف توقعات العملاء ومتطلباتهم، حيث تشكّل كل سيارة من سياراتها عاملاً مكمّلاً لأسلوب حياة العميل، وتعكس ملامح شخصيته الفريدة.

الانقياء لا يتغيرون(هم من انصفوا الوطن)

Posted: 17 Mar 2020 06:19 AM PDT

img 20190704 1656126806496986312261862 3 1 154516085285621125153276970243666442517. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم المهندس مدحت الخطيب

لان الأوطان لا تبنى بالتشكيك وجلد الذات وتصغير الانجازات أو إنكارها، وكما قيل لا تستطيع أن تعلم حقائق الأشياء إلا عند اختبارها، ففتنة المعادن تخرج خبثها، وتبقي على ثمينها. فلا تستطيع أن تعلم حقائق الناس إلا في مواطن البلايا والمشكلات التي تعصف بالمجتمع..

فلطالما ظهر بعضهم بوجه غير الوجه الذي تعرفه به إذا مر به بلاء، ولطالما تغيرت الوجوه ونكصت الخطوات على الأعقاب في المحن والشدائد. فكم من صديق أنكر صديقه عند شدته، وتركه يعاني الآلام رغبة في مصلحة ذاتية أو خوفًا من مضرة مظنونة. وكم من رجل ظنه الناس وقورًا حييًا إذا به يسقط في مستنقع العورات وموبوءة الشهوات عندما عرضت عليه الفتن.

ساكتب مخاطبا عقول وقلوب ومشاعر الاردنيين اهل المعرفة والإرادة والعمل الجاد وابعث من خلالكم رسالتي (بلغتنا البسيطة الصادقة ) لكل المشككين بهذا الوطن واقول ، للمعترضين على الازدحام داخل المطار والفنادق وقرارات الحكومة ووزارة الصحة..

***بالله عليك عمرك سافرت الى أمريكا، فرنسا ، تركيا ، الكونغو، السودان..مصر …السعودية … حتى ترمسعيا بالوضع الاعتيادي مش بهيك ظروف وما تعليقك على إجراءات المطار..
*** كم مرة موظف الجوازات حكالك ارجع عن الخط واذا بتكررها بالخطأ بصرخ عليك وبقعد ساعة يدقق باسمك ويعقد بالامور..
***كم ساعة (انلطعت) داخل اهم المطارات بالعالم واكثر الدول ديمقراطية بسبب شكهم بصورتك دون ان تعترض او تتكلم…
*** كم مرة رجعوك من المطار دون سبب مقنع ولم تعقب…
**** كم مرة وقفت بطابور أطول من (لسان) بعض من يدعون انهم إعلاميين وقاعدين شغل ردح وجمع لايكات وتعليقات وما حكيت حرف…
كم مرة سافرت انت وبابا برحلة استجمام ومنع بابا حتى من حمل الوزن الزائد الي معك دون ان تعترض ( مش يطلعك من الحجر وتنشر مرض يقتل بلد)
***كم مرة لقيت (تامر) حسني يغني ويطبل والناس بتسحج اله عشان يشتهر على حساب الوطن…

الوضع استثنائي بالله عليكم ارحموا الوطن.. قبل ما تنتقد جهود العاملين في الصحة والمطار والأمن انت اش قدمت للوطن..
شكرا للباشا سعد جابر ولكل العاملين في قطاع الصحة ..
شكرا لكل المخلصين من ابناء الاردن الطهور ..
شكرا لكل إعلامي متزن
، شكرا لكل مواطن ملتزم….
شكرا لمن تبرع بالمال وقدم الدعم ..
شكرا لكل تاجر ابتعد عن الجشع والطمع ..
والشكر الاكبر الى جيشنا العربي المصطفوي..
لمن يقدمون دمائهم مهرا ليبقى الاردن عزيز معافى …
اللهم احمي الاردن من العابثين والمستهترين والدلوعين …
وكما يقال المرض من الله وهو الشافي أما العرط والتخلف وجلد الذات فهي منا كبشر ، وتعال قطبها لو فقدت الدولة السيطرة على الوضع ..
ملاحظة: للي مش عاجبهم الاقامة بفنادق الخمس نجوم الصين ام الوباء بعد انتشار المرض كانت احد طرق الحجر باغلاق الباب الرئيسي بالحديد لكل عمارة..و الإمبراطورية البريطانية (تنوي ) عزل الأشخاص الذين تفوق أعمارهم السبعين في غضون أسابيع(إن بقي منهم احد)
سابقا اردد ما حييت ما زال على هذه الارض ما يستحق العمل والبناء والانجاز
المهندس مدحت الخطيب

مجموعة فارمسي ون تبدأ خدمة ايصال الادوية للمنازل مجانا

Posted: 17 Mar 2020 06:12 AM PDT

img 20200317 wa00477566907030365192896 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- اعلنت مجموعة صيدليات فارمسي ون استعدادها لإيصال الأدوية للمنازل مجانا طيلة فترة مواجهة انتشار فيروس كورونا .

أعلنت ذلك في منشور لها على صفحة الفيسبوك الخاص بالمجموعة.

النائبان السعود والفناطسه يتبرعان من حر مالهم دعما لجهود مكافحة كورونا

Posted: 17 Mar 2020 05:41 AM PDT

OvJrltVYLXlDbhLuM2YZiNQmEjj5xEsRr8ezrfjj - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن النائب المحامي  يحي السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية عن تبرعه بنصف راتبه دعما للجهود الوطنية في مواجهة فيروس كورنا 

وبذلك يكون السعود النائب الثاني بعد النائب خالد الفناطسة الذين يتبرعون من حر مالهم حيث كان الفناطسة اعلن أمس عن تبرعه ايضا بنصب راتبه .

وثمن النائب السعود المبادرة التي اطلقها رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه المتمثلة باقتطاع ١٠٠ الف دينار من موازنة مجلس النواب لصالح وزارة الصحة في إطار التكاتف الوطني والحرص على اسناد الجهود الوطنية في مواجهة فيروس ” كورونا” ودعوة القطاع الخاص لاسناد الجهود الحكومية والخطوة الايجابية التي قام بها زميله النائب خالد الفناطسة عبر تبرعه بنصف راتبه للاجراءت الحكومية للتصدي ل “كورونا “.

و أعلن السعود في بيان اصدره اليوم الثلاثاء عن تبرعه بنصف راتبه لوزارة الصحة في ظل الظرف الحالية لمواجهة فايروس “كورونا” قائلا كلنا في خندق الوطن داعيا زملائه النواب والوزراء ورجال الاعمال والشركات الخاصة بدعم المبادرة والتبرع ونشر الفكرة على اوسع نطاق للوقوف بجانب الوطن .

وثمن السعود الاجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة بكفاءة عالية وبامتياز تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني للتصدي بقسوة وبأعلى درجات المسؤولية لفايروس “كورونا” .

ودعا المواطنين الالتزام بالقرارات التي اتخذتها الحكومة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى .

الفوسفات تدعم جهود مكافحة الـ كورونا بـ 300 الف دينار وشركة الكسيح بمبلغ 20 الف

Posted: 17 Mar 2020 05:22 AM PDT

209218 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قرر مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية المساهمة بمبلغ 300 الف دينار لدعم وزارة الصحة في جهودها للتعامل مع فيروس كورونا، بحسب ما أعلن رئيس مجلس الادارة الدكتور محمد الذنيبات.

كما أعلن الدكتور الذنيبات، عن وضع الشركة لطواقمها الطبية والتمريضية في مواقعها المختلفة، والحافلات ووسائل النقل المتوفرة لديها تحت تصرف وزارة الصحة في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن.

وفي ذات السياق  اعلنت شركة الكسيح عن تبرعها بمبلغ 20 ألف دينار دعما لجهود وزارة الصحة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وعبر الرئيس التنفيذي لشركة الكسيح لتصنيع الأطعمة خالد الكسيح، عن شكره وتقديره لجميع الجهات التي سخرت إمكاناتها لاحتواء هذه الازمة العالمية، مؤكدا ان تبرع الشركة يأتي انطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية في ظلّ ظروف تستدعي تضافر جميع الجهات في القطاعين العام والخاص على حدّ سواء لدعم الجهات المعنية وبالأخص وزارة الصحة الرائدة في مكافحة انتشار المرض الذي اجتاح العالم .

الأعيان يتبرع من اقتطاعات اعضاءه والنواب يقتطع من موازنته دعما لجهود مواجهة كورونا

Posted: 17 Mar 2020 05:03 AM PDT

Untitled 1 617 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، اقتطاع مبلغ 100 الف دينار من موازنة المجلس لصالح وزارة الصحة.

وبحسب كتاب موجه لرئيس الوزراء اليوم الاثنين، فإن الخطوة تأتي في إطار التكاتف الوطني والحرص على اسناد الجهود الوطنية في مواجهة فيروس كورونا، مشيدا بالجهود والإجراءات الحكومية في إطار الوقاية من وباء كورونا.

كما دعا الطراونة القطاع الخاص الى إسناد الجهود الوطنية حتى نتجاوز هذه المحنة.

وفي ذات السياق  قرر رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز تقديم مئة الف دينار لوزارة الصحة، كمساعدات عاجلة لتعزيز دور الوزارة وتمكينها من مواصلة جهودها الكبيرة الرامية للتصدي إلى فيروس كورونا.

وجاء القرار، بحسب بيان للمجلس اليوم الثلاثاء، انطلاقا من حرص المجلس على اسناد الجهود الوطنية التي تبذلها الحكومة ومختلف الجهات الرسمية في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقال الفايز إن هذا المبلغ تم تقديمه من خلال صندوق المسؤولية الاجتماعية لاعضاء مجلس الاعيان الذي انشأه المجلس، وتتكون موارده المالية من الاقتطاعات الشهرية الثابتة من مخصصات الأعيان.

ودعا الفايز كافة البنوك وغرف التجارة والصناعة والشركات الكبرى والنقابات المهنية، والمؤسسات الخاصة ورجال الاعمال، إلى وقفة عز وكرامة مع الوطن في هذه الظروف الطارئة التي يجب علينا جميعا تحمل المسؤولية فيها تجاه الوطن وما يواجهه من تحديات.

وثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة والجهات المعنية والاجهزة الامنية وقواتنا المسلحة الجيش العربي في التعامل مع فيروس كورونا ومنع انتشاره، داعيا المواطنين للتحلي بالمسؤولية الوطنية واسناد جهود الحكومة ومختلف الجهات المعنية في مواجهة فيروس كورونا.

الغذاء والدواء تسمح للصيدليات والمستشفيات بايصال الأدوية للمنازل

Posted: 17 Mar 2020 04:40 AM PDT

obezbolivayushiepriartrozetazobedrennogo 080777DD - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررت المؤسسة العامة للغذاء السماح لصيدليات المجتمع والمستشفيات بتقديم خدمة ايصال الدواء للمنازل مجانا ضمن شروط محددة .

جاء ذلك ضمن كتاب وجهه اليوم مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات الى المركز الوطني للامن وادارة الأزمات والى نقابة الصيادلة الاردنيين .

thumbnail 2 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

ترحيب شعبي واسع بانتشار القوات المسلحة لضبط حركة المواطنين

Posted: 17 Mar 2020 04:21 AM PDT

thumbnail 1 18 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رحب المواطنون بقرار القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي بالإنتشار في مختلف ارجاء المملكة وضبط حركة التنقل ما بين المحافظات ضمن الجهود الوطنية في مواجهة وباء فيروس كورونا 

ولفتوا الى اهمية هذا الأجراء من قبل القوات المسلحة الحامي الامين لسياج الوطن واستقراره مؤكدين بضرورة التزام المواطنين بكافة الإجرءات الرسمية لتتمكن أجهزة الدولة من القيان بواجباتها على اكمل وجه .

واعلن العديد من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي عن استعدادهم للتطوع في اي من الأعمال والواجبات التي يتطلبها الموقف 

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة – الجيش العربي اصدرت بيانا اليوم حمل  الرقم ( 1 ) اهابت فيه بالمواطنين أن القوات المسلحة ستتواجد على مداخل ومخارج المدن في كافة أرجاء الوطن.

وواضاف البيان ان هذه الإجراءات تهدف إلى منع انتشار فيروس كورونا، وتناشد القيادة العامة الأخوة والأخوات المواطنين اتباع كافة التعليمات الصادرة من الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات في كافة أرجاء الوطن.

وجاء في بيان لاحق حمل الرقم ( ٢ ) أنه سيتم إيقاف كافة المراجعات المرضية للمستشفيات والمراكز الطبية العسكرية في كافة أرجاء الوطن باستثناء الحالات الطارئة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية المتبعة للحماية من فايروس كورونا.

IMG 20200317 WA0010 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0014 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0013 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0012 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0011 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0018 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0017 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0016 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0015 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0009 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200317 WA0019 - صراحة نيوز - SarahaNews

الأمن العام : إنفاذ القرارات الحكومية ، وبالقوه المناسبة عند الضرورة

Posted: 17 Mar 2020 04:15 AM PDT

2020 03 17 01 02 19 11207974184779796009. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أكدت مديرية الأمن العام في بيان صادر لها اليوم أنه ستعمل على مراقبة وإنفاذ جميع القرارات الصادرة عن الحكومة فيما يتعلق بخطة الاستجابة للتعامل مع فيروس كورونا .

وحسب البيان فإنه قد صدرت التعليمات والأوامر المشددة لكافة وحدات وإدارات الأمن العام وقوات الدرك والدفاع المدني، للمباشرة بتنفيذ كافة القرارات الصادرة عن الحكومة اليوم بما فيها منع التجمعات والتنقل بين المحافظات والمدن ، والالتزام بالبقاء بالمنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى .

وأكدت المديرية ثقتها بوعي المواطن والتزامه بتنفيذ التعليمات مشددة على أنها ستستخدم كافة الوسائل المتاحة دون تهاون بما فيها استخدام القوة المناسبة لإنفاذ كافة القرارات الهادفة إلى حماية المواطن والحفاظ على سلامته.

زين تقدم 24 سريراً طبّياً بقيمة 50 ألف دولار وتوجّه عيادتها المتنقلة إلى البحر الميت

Posted: 17 Mar 2020 04:00 AM PDT

thumbnail 65 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت شركة زين الأردن عن تقديم 24 سريراً طبياً لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة اربد، وذلك في إطار دعمها المتواصل للقطاع الصحي في المملكة، ولمساندة الجهود المبذولة لاحتواء فايروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، وتلبية للواجب الوطني الذي يتطلب وقفة من الجميع، شركات ومؤسسات وأفراد، لمواجهة هذه الحالة والخروج بالوطن إلى بر الأمان.

وكانت شركة زين قد زوّدت مستشفى الملك المؤسس في وقت سابق بالأسرّة، ليتسنى استخدامها بحسب ما تراه مناسباً، كما حرّكت الشركة عيادتها المتنقلة بإدارة الطبيب المختص إلى منطقة البحر الميت حيث يتواجد المواطنون الخاضعون للحجر صحي، ووضعت العيادة تحت تصرف الخدمات الطبية الملكية، لاستخدامها والاستفادة منها بما تراه مناسباً وحسب ما تقتضي الحاجة، حيث تحتوي العيادة على تجهيزات متكاملة للكشف الطبي السريري، بالإضافة إلى العلاجات الطبية والأدوية الخاصة بالأطفال التي تقدمها زين بالمجان.

وجاءت هذه الخطوة من زين انطلاقاً من التزامها تجاه الوطن والمواطنين، ولِمَدِّ يد العون والمساعدة لكافة المواطنين والوصول إليهم في أماكن تواجدهم، وتوفير العلاجات والأدوية المطلوبة مجاناً، بالاضافة الى إيمان الشركة بأهمية تكاتف جهود القطاعين العام والخاص لتفادي هذه الأزمة من خلال تقديم الدعم لجهود وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية وجميع الجهات ذات العلاقة، في توفير الرعاية الطبيّة اللازمة للمرضى المصابين والمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وكانت شركات الاتصالات الخلوية الثلاث العاملة في المملكة قد أعلنت في وقت سابق إتاحة التصفح المجاني للمنصة الإلكترونية للتعلم عن بعد التابعة لوزارة التربية والتعليم (درسك)، عبر جميع شبكاتها، وذلك بدءاً من يوم الأحد القادم، وهو الموعد الذي ستطلق فيه وزارة التربية والتعليم المنصة.

تعطيل الدوام في كافة المؤسسات الرسمية ومنع التنقل بين المحافظات

Posted: 17 Mar 2020 03:45 AM PDT

eiRmNOszYNJdaMnknaeQsdaUHIxW2E8J2V6eFECn - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قررت الحكومة تعطيل جميع المؤسسات والدوائر الرسميّة، باستثناء قطاعات حيويّة يحدّدها رئيس الوزراء، بناءً على تنسيب الوزير المعني.

– منع التجمّع لأكثر من 10 أشخاص.

– منع التنقّل بين المحافظات.

– وقف العمليات والمراجعات الطبيّة ويقتصر العمل على الحالات الطارئة والعمليّات الطارئة.

تعطيل القطاع الخاص باستثناء القطاع الصحيّ كاملاً، وقطاعات حيويّة يحدّدها رئيس الوزراء بناءً على تنسيب وزير الصناعة والتجارة والتموين، واتبّاع قرارات وزارة العمل بخصوص شؤون العاملين.

عدم مغادرة المنزل إلا في الحالات الضروريّة القصوى

– توقيف طباعة الصحف الورقيّة كونها تسهم في نقل العدوى.

– تعليق عمل وسائل النقل الجماعي.

– بقاء عمل الصيدليات والمراكز التموينيّة والمخابز وسلاسل توريد الغذاء والدواء والمياه والمحروقات.

إغلاق المولات والتجمّعات التجاريّة والسماح فقط بفتح مراكز التموين والصيدليّات فيها.

تطبّق جميع القرارات والإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بانتشار فيروس كورونا اعتباراً من الساعة الثامنة من صباح يوم غد الأربعاء، ولمدّة أسبوعين.

كتلة هوائية باردة تؤثر على المملكة اليوم

Posted: 17 Mar 2020 03:31 AM PDT

ف55 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تتأثرالمملكة تدريجيا اليوم بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لامتداد منخفض جوي فوق جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا الى غائمة، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة، تمتد لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

ووفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية، قد تكون الأمطار في الفترات المسائية والليل غزيرة أحيانا في بعض المناطق الشمالية والوسطى من المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية التي لا تشهد هطولات.

وتوالي الحرارة انخفاضها بشكل ملموس غدا، وتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة مع توقع هطول زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تضعف فرصة الهطول تدريجيا، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتبقى الأجواء الخميس باردة وغائمة جزئيا الى غائمة أحيانا، وتهطل زخات من المطر بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة، تمتد خلال ساعات الليل المتأخرة لتشمل أجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 – 6 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 12 – 4، وفي مرتفعات الشراة 11 – 3، وفي مناطق البادية 21 – 9، وفي مناطق السهول 16 – 6، وفي الأغوار الشمالية 22 – 13، والأغوار الجنوبية 23 – 14، والبحر الميت 22 – 13، وخليج العقبة 24 – 13 درجة مئوية.

تمريض فيلادلفيا يطلق حملة توعوية عن فايروس ( كورونا) في مركز صحي مخيم جرش

Posted: 17 Mar 2020 03:27 AM PDT

تمريض 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انطلاقا من حرص كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا لإبقاء طلبتها على اطلاع بالموضوعات الصحية المستجدة وحرصها على رفع مستوى الوعي الصحي لدى المجتمع المحلي، أطلقت كلية التمريض الاسبوع الماضي حملة (كورونا…. “شبح” ).

حيث قام مجموعه من طلبة كليه التمريض ضمن مساقي صحة الأم والطفل بإشراف د. مها العطعوط و المشرفة ربا زيادنه بزيارة إلى مركز مخيم جرش للأمومة والطفولة. وقدم الطلبة مجموعة متنوعة من النشاطات التوعوية مثل التعريف بفيروس كورونا وكيفية الوقاية منه ، كما وتم عرض فيديوهات توعوية للوقاية من انتشار العدوى ،

وقام الطلبة بعرض مسرحي للتوعية بالأمراض المعدية عامة وكيفية الوقاية من مرض الكورونا بشكل خاص. وتضمنت التوعية تدريب الأمهات بالطريقة الصحيحة لغسل اليدين للتقليل من انتشار العدوى بالإضافة الى زيادة التوعية بالتغذية المناسبة اللازمة لتقويه جهاز المناعة.

تمريض 2 - صراحة نيوز - SarahaNews تمريض 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

الجيش يتمركز عند مداخل ومخارج المدن وقرار بوقف المراجعات الطبية للمشافي والمراكز العسكرية

Posted: 17 Mar 2020 02:35 AM PDT

main image5e709703e9ecc - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بياناً صحافياً رقم (1) بخصوص أزمة كورونا:

تاليا نص البيان:

تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالأخوة والأخوات المواطنين أن القوات المسلحة ستتواجد على مداخل ومخارج المدن في كافة أرجاء الوطن.

وتهدف هذه الإجراءات إلى منع انتشار فيروس كورونا، وتناشد القيادة العامة الأخوة والأخوات المواطنين اتباع كافة التعليمات الصادرة من الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات في كافة أرجاء الوطن.

وجاء في بيان لاحق حمل الرقم ( ٢ ) أنه سيتم إيقاف كافة المراجعات المرضية للمستشفيات والمراكز الطبية العسكرية في كافة أرجاء الوطن باستثناء الحالات الطارئة، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية المتبعة للحماية من فايروس كورونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال