صراحة نيوز

الأحد، 8 مارس 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بالفيديو .. النيابية المشتركة توصي تبديل عدادات الكهرباء باخرى ذكية

Posted: 08 Mar 2020 08:28 AM PDT

33333 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اوصت اللجنة النيابية المشتركة  المالية والطاقة والثروة المعدنية بأغلبية الاصوات بأن يتم استبدال عدادات الكهرباء الحالية بعدادات ذكية .

جاء ذلك خلال اجتماعها اليوم لمناقشة تقرير ديوان المحاسبة بخصوص ارتفاع قيم فواتير الكهرباء حيث طلب رئيس اللجنة المشتركة النائب خالد البكار التوصيت على المقترح

الملفت عند اقرار هذه التوصية انه لم يتم التوضيح بخصوص كلفة استبدال العدادات ومن الذي سيتحملها ان كانت الشركات أم خزينة الدولة أم سيتم تحميلها للمشتركين .

صحف أجنبية :السلطات السعودية تعتقل أميرا رابعا

Posted: 08 Mar 2020 08:25 AM PDT

7AE11B01 497A 47EB A95D C35620593616 w1023 r1 s - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفع عدد الأمراء السعوديين المقبوض عليهم خلال الساعات الماضية إلى أربعة، وفقاً لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الساعات الماضية تم اعتقال الأمير نايف بن أحمد، نجل الأمير أحمد بن عبد العزيز شقيق العاهل السعودي الملك سلمان، والأمير نواف بن نايف، شقيق الأمير محمد بن نواف.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن اعتقال الأميرين أحمد بن عبد العزيز، ومحمد بن نايف، ولي العهد السابق، صباح يوم الجمعة الماضي.

وذكرت الصحيفة أن السلطات السعودية وجهت للأمراء تهمة الخيانة، والتي قد تعرضهم لعقوبة الإعدام.

وأوضحت الصحيفة أن الأميرين أحمد ومحمد بن نايف، عادا يوم الخميس الماضي من رحلة صيد، قبل أن يتلقيا اتصالا يدعوهما للقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في الساعة 7 صباح يوم الجمعة في القصر الملكي، وعندما وصلوا إلى القصر، تم اعتقالهم.

عدد الامراء المعتقلين بلغ 20

صحيفة ميدل ايست أي الإنكليزية، بدورها أكدت أن عدد الامراء المعتقلين بلغ 20 أميراً، كانوا يخططون للانقلاب على ولي العهد، وأنهم تواصلوا مع قوى إقليمية للإنقلاب على الملك.

هيو مايلز، باحث السياسي في الشرق الأوسط، بدوره، اعتبر لصحيفة واشنطن بوست، أن التشققات داخل العائلة المالكة يمكن أن تشكل صعوبات طويلة الأجل لولي العهد بمجرد توليه العرش.

من جانبها، أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، أن الحديث عن أن هذه الإجراءات تسبق الانتقال الوشيك للسلطة من الملك سلمان لولي العهد، غير صحيحة، ولا توجد أدلة على ذلة.

وبالنسبة لصحة الملك سلمان، نقلت الصحيفة عن طبيب له صلات بالمستشفى السعودي الذي يعالج أمراء العائلة المالكة، أنه لم يتلق أي تقارير تفيد بأن الملك المريض.

وأشارت الصحيفة إلى أن الملك ظهر يوم الخميس الماضي قبل ساعات من اعتقال الأمراء، وهو يقابل وزير الخارجية البريطاني.

وقال مسؤول حكومي أميركي سابق لصحيفة “نيويورك تايمز” إن الملك سلمان هو من وقع على أوامر القبض، وليس ولي العهد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مقربة من الديوان الملكي أن ولي العهد ليس لديه خوف كبير من حدوث انقلاب ضده لأنه يسيطر بالفعل على جميع أدوات السلطة داخل المملكة، بما في ذلك الجيش وقوات الأمن الداخلي والحرس الوطني.

يذكر أنه في 2017، احتجز ولي العهد العشرات من الأمراء ورجال الأعمال في فندق الريتز كارلتون، وطالبهم بتسليم مبالغ كبيرة من ثرواتهم كجزء من ما وصفه بـ”حملة على الفساد”.

وفد من طلبة مدرسة الكرامة الأساسية يزور جامعة البترا

Posted: 08 Mar 2020 06:28 AM PDT

242A2578 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – زار وفد من طلبة مدرسة الكرامة الأساسية المختلطة من طبربور جامعة البترا، ضمن زيارة علمية بهدف التعرف على الحياة الجامعية، ورافق الوفد مديرة المدرسة الدكتورة نجاح الخلايلة والمعلمة آلاء العبداللات.

زار الوفد مرافق الجامعة للتعرف على التخصصات التي تطرحها الجامعة، والأنشطة اللامنهجية التي تطرحها تقدمها الجامعة بهدف بناء شخصية الطالب، إلى جانب تعريف بالمنح التي تقدمها الجامعة للطلبة المتفوقين في الأنشطة الرياضية، والفنية، والمرافق الرياضية التي توفرها الجامعة لطلبتها.

242A2474 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2484 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2488 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2492 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2503 - صراحة نيوز - SarahaNews 242A2572 - صراحة نيوز - SarahaNews

 

عشيش ثالث ملاكم أردني يتأهل لأولمبياد طوكيو

Posted: 08 Mar 2020 06:19 AM PDT

تنزيل 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تأهل لاعب المنتخب الوطني للملاكمة حسين عشيش، إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه اليوم الأحد على ملاكم منتخب ساموا بلودسكي ضمن منافسات التصفيات المؤهلة للأولمبياد التي يشارك فيها 221 لاعبا يمثلون 35 دولة.

وتأهل عشيش للدور نصف النهائي من منافسات وزن تحت 91 كغم بالبطولة ليصبح ثالث لاعب اردني يتأهل للأولمبياد.

ايران :حصيلة وفيات كورونا 194 والاصابات 6566 حالة

Posted: 08 Mar 2020 06:09 AM PDT

580 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة الايرانية اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الوفيات في البلاد بسبب فيروس كورونا إلى 194 حالة و 6566 إصابة والمتعافين 2134 حالة.

وقال مدير مركز الإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني کيانوش جهانبور نقلا عن وكالة فارس الإيرانية، إنه خلال الساعات الـ 24 الماضية توفي 49 من المصابين بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد الوفيات بسبب هذا الفيروس إلى 194 شخصا.

وأضاف أنه وفقا للنتائج المختبرية تم خلال الساعات الـ 24 الماضية تسجيل 743 حالة جديدة للإصابة بالكورونا ليرتفع إجمالي عدد المصابين في البلاد إلى 6566 مصابا حتى الآن.

يذكر ان ايران تحتل المرتبة الثالثة بعد الصين وإيطاليا في عدد الوفيات بالفيروس حتى الآن.

19 اصابة في حادث تصادم بين تريلا وحافلة على الصحراوي

Posted: 08 Mar 2020 06:05 AM PDT

main image5e64d1c617cc0 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني الكرك وبإسناد من إنقاذ الجنوب تعاملت مع حادث تصادم وقع ما بين قلاب وحافلة نقل ركاب في منطقة السلطاني، نتج عنه 19 إصابة في مختلف إنحاء الجسم.

وأضاف الناطق الإعلامي بأن فرق الإسعاف قامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم إلى مستشفى الأمير علي العسكري ومستشفى الكرك الحكومي ،حيث وصفت حالة إصابتين بالبالغة وباقي الإصابات بالمتوسطة.

” تجار المواد الغذائية ” تعرض تحدياتها خلال مؤتمر صحفي السبت المقبل

Posted: 08 Mar 2020 05:32 AM PDT

img 20200308 wa00473520503312984054569 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تعقد النقابة العامة لتجار المواد الغذائية يوم السبت المقبل مؤتمرا صحفيا للحديث عن الأمن الغذائي والتحديات والمعوقات التي تواجه مستوردي ومصنعي وتجار المواد الغذائية ومراكز التسوق الكبرى وتجار التجزئة مع العديد من الجهات الرسمية المعنية .

وقال رئيس النقابة خليل الحاج توفيق ان النقابة ستضع الرأي العام بصورة الكثير من القضايا بمقدمتها الاستعدادت لشهر رمضان المبارك والاسعار المتوقعة وكذلك الحديث عن ملف الامن الغذائي والاهتمام الرسمي فيه.

واشار الى ان النقابة ستعرض للعديد من القضايا التي تهم المستهلك وأثر القرارات والحزم الحكومية على الاسعار والمعوقات الغير مبررة والتي قد تسهم في ارتفاع التكاليف على المواطن وتراجع المنافسة وقد تؤدي الى نقص في مخزون بعض السلع.

وبين الحاج توفيق الى ان النقابة ستتطرق خلال المؤتمر الصحفي الى اثر ازمة فيروس كورونا على الغذاء في الاردن وبيان حقيقة الكثير من التصريحات والبيانات الصحفية التي تصدر من بعض الجهات حول قطاع المواد الغذائية .

وبين ان مجلس ادارة النقابة عقد اجتماعا مساء امس السبت واقر التقريرين المالي والاداري لعام 2019 تمهيدا لعرضهم خلال الاجتماع السنوي المقبل، كما قرر دعوة الهيئة العامة للنقابة لعقد اجتماع لها في الرابع من الشهر المقبل لمناقشة العديد من القضايا.

يذكر ان النقابة العامة لتجار المواد الغذائية تأسست عام ١٩٧٣ وينضوي تحت عضويتها مستوردي ومصنعي وتجار المواد الغذائية بالمملكة، فيما يضم قطاع المواد الغذائية اكثر من 14 الف شركة ومؤسسة غذائية.

بالفيديو .. رئيس لجنة الطاقة النيابية : لا نتهم احد بالتقصير وانما الأرقام هي التي تتحدث

Posted: 08 Mar 2020 04:35 AM PDT

قققق - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال رئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية النائب المحامي حسين القيسي اننا تعاملنا مع الأرقام التي تضمنها تقرير ديوان المحاسبة بخصوص فواتير الكهرباء 

واضاف خلال اجتماع اللجنة المشتركة المالية والطاقة والثروة المعدنية للتحقق حول ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء ان التقرير اظهر بان قيمة الفاقد خلال الثلاثة اشهر موضوع الفواتير بلغ 50 مليون دينار فيما اظهر ان 88% من عدادات المشتركين تم تأجيل قراءتها في تشرين الثاني و77% تم تأجيل قراءتها في كانون الأول/ 2019 فيما بلغت النسبة في شهر كانون ثاني من العام الحالي 91% مضيفا ما يعني ان …  هناك ادارة فاشلة لادارة القطاع

وقال ان  عدد الاشتراكات المنزلية التي ارتفعت فواتيرهم نتيجة انتقالهم من شريحة إلى شريحة أعلى بلغت 273 ألف اشتراك منزلي من أصل مليون و200 ألف مشترك منزلي.

واضاف ”  لا نتهم احد بالتقصير وانما الأرقام هي التي تتحدث” 

وكان البكار قد قال في سياق حديثه من اعلى سلطة في الدولة جميعنا معنيين بكشف الحقيقة

الطفيلة تسجل أعلى هطول مطري منذ تسع سنوات

Posted: 08 Mar 2020 03:26 AM PDT

e3d9cbba9fa2c8dd472aa9ef9658a8aa - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعتبر مزارعون ومختصون زراعيون أن الهطول المطري الحالي الذي شهدته محافظة الطفيلة هذا الموسم يعد الاعلى والافضل مقارنة بالمواسم المطرية التسعة الماضية من حيث الكمية والشمولية بمجموع تراكمي بلغ 300 مليمتر، وبما نسبته 120 بالمئة من المعدل السنوي العام البالغ 250 بالمائة، مقارنة بالعام الماضي البالغ 150 مليمترا.

ووفق تقرير الهطول المطري لمديرية زراعة الطفيلة فقد بلغت نسبة الهطول المطري في مختلف مناطق المحافظة 200 بالمائة، الأمر الذي اسهم في كسر حالة الجفاف، ويبشر بموسم زراعي جيد ومخزون جوفي للمياه، ونجاح زراعة المحاصيل الحقلية والزراعات الشجرية الحديثة .

كما تجاوزت الطاقة التخزينية للحفائر والسدود الترابية التي اقامتها وزارة الزراعة ضمن مشروعات الحصاد المائي في نحو 15 موقعا في الطفيلة مليوني متر مكعب من مياه الامطار، ما سيسهم في توفير المياه لسقاية الموشي وتنمية المراعي الطبيعية والاصطناعية، في وقت تجاوزت فيه السعة التخزينية لسد التنور نحو خمسة ملايين متر مكعب.

وسجلت بعض المناطق أداء مطريا ممتازا فاق معدلها السنوي بضعفين، وفق مهندسين زراعيين في مديرية زراعة الطفيلة، في وقت استبشروا يشاركهم مزارعون على حد سواء، بموسم زراعي جيد في مختلف المناطق جراء كميات الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، حيث جددت الآمال بنجاح زراعة المحاصيل الحقلية في الأراضي التي كانت تعاني من الجفاف والتصحر خاصة في المناطق الشرقية، كما جددت آمال مربي الماشية في المراعي الطبيعية وتخفيف عبء شراء الأعلاف المستوردة.

واكد مدير زراعة الطفيلة المهندس حسين القطامين ان امطار الخير التي شهدتها الطفيلة منذ بداية الموسم المطري ذات فائدة كبيرة على مختلف المحاصيل الزراعية وخاصة الحقلية ومنها القمح والشعير والاعلاف، مبينا انها تسهم في ترطيب سطح التربة للبدء بزراعة المحاصيل الزراعية.

وبين ان كميات الامطار تساعد على تحسين النمو الخضري للمحاصيل الشتوية المزروعة وبالتالي زيادة كفاءتها الانتاجية وتحسين جودتها مع العمل على تعزيز مخزون السدود كما وتسهم في تحسين النمو الخضري لمختلف الأشجار والغراس الحرجية والطبيعية وتوفير مخزون المياه الجوفية والسطحية مع في زيادة كميات مياه الشرب، مبديا تفاؤله بموسم يبشر بالخير مع نمو الاعشاب والنباتات البرية والطبيعية في وقت مبكر من السنة وتأمين حاجة الأغنام من المراعي الطبيعية وتخفيف الاعباء المالية على المربين جراء توفير استيراد الاعلاف.

ودعا القطامين المزارعين الى حراثة اراضيهم وعمل الحفر المائية حول الاشجار ومراقبة الآفات الزراعية والتواصل مع مديريات الزراعة المنتشرة في الطفيلة لأخذ النصح والارشاد من المرشدين الزراعيين، مشيرا الى أن الحفائر السدود الترابية في قرقور وزبدة الغزلان وسد النميم وابو الضباع والسد الاحمر بلغت سعتها التخزينية 100 بالمئة.

الى ذلك، قال رئيس اتحاد المزارعين في الطفيلة عرفات المرايات ان الواقع الزراعي في الطفيلة يحتاج الى مزيد من الجهود لتطويره من خلال مشروعات ريادية زراعية على رأسها السدود المائية لتوفير المياه لأصحاب مزارع الزيتون ومربي المواشي، لافتا الى ان اهم التحديات التي تواجه القطاع الزراعي ارتفاع اسعار مدخلات الانتاج والمياه.

ولفت الى عدم استفادة المزارعين في الطفيلة من المياه المخزنة في بحيرة سد التنور التي تمتد على طول يصل إلى ثلاثة كيلو مترات وبسعة تخزينية وصلت في سنوات مطرية سابقة إلى ثمانية ملايين متر مكعب .

وأشار إلى إمكانية استغلال الأراضي المحيطة بالسد لغايات زراعة الأعلاف الخضراء الملائمة لطبيعة ومناخ منطقة سيل الحسا، من خلال حيازات زراعية تديرها الجمعيات التعاونية العاملة في الطفيلة، مؤكدا ضرورة ايجاد حفائر ترابية وسدود في المناطق الشرقية من المحافظة لخدمة مربي المواشي مع العمل على احياء المراعي الطبيعية في تلك المناطق، والعمل على تبطين هذه الحفائر وصيانتها بشكل دوري للحد من فاقد المياه الذي يتم تجميعه خلال المواسم المطرية.

الملك يهنئ النشميات في يوم المرأة العالمي

Posted: 08 Mar 2020 03:21 AM PDT

75aa0cf855b8dd53654f2b2cba9a70f4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – – هنأ جلالة الملك عبدالله الثاني الأردنيات بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم الأحد.

وأكد جلالته في تغريدة على موقع (تويتر) اليوم، مواصلة دعم نشميات الأردن وتمكينهن في كل موقع يخدمن فيه.

وقال جلالته في التغريدة، “‏في يوم المرأة العالمي أحيي النشميات في كل موقع يخدمن فيه الأردن. ما حققنه من إنجازات يؤكد أن واجبنا الاستمرار بدعمهن وتمكينهن. كل عام ونساء الوطن بخير”.

معان : ضبط واتلاف اغذية فاسدة

Posted: 08 Mar 2020 03:17 AM PDT

image 750x422 5d53dc9c7112a - صراحة نيوز - SarahaNews

أرشيفية

صراحة نيوز – أتلفت كوادر الرقابة الصحية التابعة لبلدية معان الكبرى أمس السبت، 2 طن مواد غذائية منتهية الصلاحية، بحسب مدير البلدية شاهر كريشان.

وقال كريشان ان كوادر الرقابة الصحية التابعة للبلدية وخلال جولاتها المسائية، ضبطت وأتلفت 2 طن من المواد التموينية والمعلبات غير الصالحة للاستهلاك البشري، لافتا إلى أن المواد تضمنت مشتقات ألبان ولحوم وأجبان وسكاكر ومواد أخرى.

واضاف، إنه تم تحرير المخالفات والضبوطات بحق المخالفين، تمهيدا لتحويلهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة، مبينا أن البلدية لن تتهاون في قضايا الصحة وشروط السلامة العامة.

ودعا كريشان، المواطنين إلى الإبلاغ عن المخالفات من خلال قسم الشكاوى بالبلدية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما دعا التجار والباعة إلى إبلاغ البلدية في حال انتهاء مدة صلاحية المواد التموينية، موضحا أن البلدية ستقوم بعملية ضبط وإتلاف تلك المواد بحسب الأصول القانونية.

واوضح أن البلدية كثفت جولاتها الرقابية في الآونة الأخيرة على صالونات الحلاقة، للتأكد من شروط السلامة العامة والتعقيم، كما كثفت رقابتها على محال القصابة والمطاعم ومحال الحلويات من خلال جولات مسائية وصباحية.

بترا 

هل يُشكل غانتس الحكومة الاسرائيلية الجديدة ؟

Posted: 08 Mar 2020 03:06 AM PDT

5e63ec9242360441e5787a21 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف زعيم حزب “أزرق أبيض” الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم السبت، نيته تشكيل حكومة جديدة فعالة ستخرج إسرائيل من مشاكلها.

وقال غانتس، تعليقا على نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة: “غالبية أعضاء الكنيست سيوصون بي لتشكيل الحكومة المقبلة.. سأشكل الحكومة ولن نسمح بانتخابات رابعة.. سأقيم حكومة مستقرة تنتشل إسرائيل من الكراهية والانشقاق وتمنحنا القدرة على المضي قدما”.

وأكد زعيم الحزب أن زمن حكم خصمه، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قد ولى، قائلا: “عصر نتنياهو انتهى.. مرة تلو الأخرى، قال الشعب الإسرائيلي إن عهده انتهى، وهذا ما سيحصل عليه الشعب”.

من جانبه، أكد نتنياهو فوزه بالانتخابات وبقاءه في صدارة الحياة السياسية في البلاد، قائلا: “أطمئنكم بأنني لن أذهب إلى أي مكان”. كما اتهم رئيس الوزراء خصومه السياسيين بمحاولة “سرقة الانتخابات بطريقة معادية للديمقراطية”.

زين الأردن تقدم خدمة SD-WAN وخدمات الأمن السيبراني من خلال اتفاقية شراكة مع شركة Fortinet

Posted: 08 Mar 2020 01:40 AM PST

thumbnail - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت زين الأردن عن شراكتها مع شركة "فورتينت" Fortinet، الرائدة عالمياً في مجال الحلول المتكاملة والمؤتمتة للأمن السيبراني، ليتم من خلال اتفاقية الشراكة تقديم خدمة SD-WAN الآمنة لأول مرة في الأردن، ولتصبح زين الأردن من مزودي خدمة الأمن الالكتروني المنظمة (MSSP).

وتتيح خدمة SD-WAN لزبائن زين الحاليين والجدد من أصحاب الشركات والأعمال ميزة الاتصال الأسرع بالإضافة الى توفير خيارات مرنة لاستخدام الشبكة وتقديم إعدادات مبسطة وتمكن أصحاب الشركات من إدارة الشبكات واستكشاف الأخطاء والثغرات الأمنية وإرسال التقارير الخاصة بها، والتي تعد من الخدمات التي يستفيد منها البنوك والمؤسسات والشركات الكبيرة التي لها فروع محلية ودولية متعددة.

وبحسب الاتفاقية، أصبحت زين الأردن من مزودي خدمة الأمني الالكترونية (MSSP)، وتضيف بذلك المزيد من الخدمات والميزات والحلول الأمنية المتكاملة التي توفرها من خلال باقة “زين أعمال” المصممة خصيصاً لتلبية حاجات الشركات، ولتقوم بدورها بإثراء خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يتطلبها قطاع الأعمال والتي تضم خدمات الاتصال، والخدمات السحابيّة ، وإدارة الشبكات اللاسلكية WiFi.

وتساهم اتفاقية الشراكة مع شركة "فورتينت" Fortinet بإضافة مجموعة خدمات أمنية خاصة الى الخدمات الحالية المتاحة، حيث تشمل الخدمات الجديدة الجيل التالي من جدار الحماية NGFW ، إدارة التهديدات الموحدة UTM، Sandbox ، SIEM Solution وتقييم الثغرات الأمنية، كما ستقوم زين و شركة "فورتينت" Fortinet بالالتزام بتقديم أحدث الحلول الأمنية وأكثرها تقدمًا لقطاع الأعمال وفقًا لأعلى المعايير العالميّة.

وعلّق المدير التنفيذي لدائرة أعمال الشركات في شركة زين الأردن، مهند عودة: “تتماشى هذه الشراكة مع استراتيجيتنا الرامية إلى تمكين عملائنا من أصحاب الشركات من التحول الرقمي الكامل وحماية بياناتهم والبنية التحتيّة الخاصة بهم بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات مركز زين الإقليمي لتخزين البيانات والمعلومات والتعافي من الكوارث (The Bunker)”.

شركات بريطانية تبحث تسويق اختراعات من جامعة البترا

Posted: 08 Mar 2020 12:52 AM PST

4103cc7f 4f3a 43de 86d5 64d32e4b967c1490485988680644118 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحثت شركات بريطانية مع مخترعين من جامعة البترا مجالات التعاون لتسويق اختراعاتهم وعقد اللقاء في الغرفة التجارية العربية البريطانية في لندن بالتنسيق مع السفارة الأردنية، وبحضور السفير الأردني عمر النهار ومديرة صندوق البحث العلمي والتطوير في الصناعة ريما راس.

حاز المخترعون على منحة زمالة الأكاديمية الملكية للهندسة البريطانية ضمن مشاريع “نيوتن خالدي”. وهم الدكتور مياس الريماوي والدكتور فيصل العكايلة وعبد الكريم البنا، من كلية الصيدلة وكلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة البترا.

وسجل الباحثون اختراعاتهم في مكتب تسجيل الاختراعات الدولي، شملت اختراع لتركيبة التئام الجروح بدون إحداث ندوب باستخدام مكونات طبيعية، واختراع تكنولوجيا تخفيف الشعور بالألم بدون أعراض جانبية باستخدام تقنية النانو، واختراع جهاز وتطبيق لحل مشكلة التلعثم.

كما فازت مشاريع لأعضاء من هيئة التدريس بكلية هندسة العمارة بجامعة البترا بمنح خارجية من مؤسسات بريطانية وهي كلية لندن الجامعية وجامعة برايتون والأكاديمية البريطانية وهم الدكتورة فاطمة النمري والدكتورة شذا ملحيس والدكتورة آية مسمار.

wp image8868929628049254522 - صراحة نيوز - SarahaNews

فوز جامعة فيلادلفيا بالتعاون مع جامعة سالفورد البريطانية بورشة عمل 

Posted: 08 Mar 2020 12:46 AM PST

wp image3200938077778532192 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تحقيقا لرؤية جامعة فيلادلفيا في التطور والتميز في التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق المعايير الدولية وبناء شراكات استراتيجية حول العالم فقد فازت جامعة فيلادلفيا بالتعاون مع جامعة سالفورد البريطانية بورشة عمل ممولة من برنامج نيوتن الخالدي ، ممثله بالاستاذ الدكتور قاسم العبيدي من قسم هندسة الميكاترونكس والدكتورة أحلام الشريف من قسم الهندسة المعمارية والدكتور علاء شديفات من قسم الهندسة المدنية وبالتعاون مع جامعة سالفورد البريطانية على ورشة عمل تتعلق في تحسين كفاءة الطاقة باستخدام نمذجة معلومات البناء في قطاع الأبنية في الاردن.

تشكل المنحة جزءا من برنامج نيوتن الخالدي الممول من المجلس الثقافي البريطاني لدعم التعاون والتبادل العلمي بين الباحثين من المملكة المتحدة والمملكة الاردنية الهاشمية وتتيح الورشة تبادل الخبرات على المستوى الدولي بين الباحثين في مجالات مهمة في مختلف القطاعات الأردنية كالديمومة واستخدام نمذجة معلومات البناء والأهتمام في كفاءة الطاقة في قطاع الأبنية في الاردن والذي يشكل جزءا هاما في معدل استهلاك الطاقة، هذا بالاضافة الى عقد جلسات حوارية للخروج بمشاريع ابحاث تطبق في الاردن وحلول عملية مستوحاه من واقع النطاق الأردني. علما أن التاريخ المقترح لهذة الورشة والتي سيتم عقدها في رحاب جامعة فيلادلفيا سيكون في شهر تشرين أول من عام 2020 وستستمر لمدة اربعة ايام.

وقد أعرب الباحثين الأردنيين الحاصلين على المنحة عن شكرهم للجهود المبذولة من قبل جامعة فيلادلفيا ممثلة برئاسة الجامعة وعمادة كلية الهندسة والتكنولوجيا وعمادة البحث العلمي لدعمهم وتسهيل مهامهم للمشاركة في مثل هذة الأنشطة.

عاجل ..إغلاق الحدود البرية بين الأردن والسعودية

Posted: 08 Mar 2020 12:10 AM PST

2016424928rn9846602986909745463232 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحه نيوز – ابلغت شركات النقل في الأردن أن قرارا اتخذ بإغلاق المنافذ البرية بين المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية.

وتم التعميم أن المنع يشمل جميع المواطنين وحتى المقيمين في حين تم الابقاء على الحركة بين البلدين عبر المنافذ الجوية .

رونالدينيو “مقيدا” أمام المحكمة بتهمة التزوير

Posted: 07 Mar 2020 10:21 PM PST

1 1326556 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – مثل رونالدينيو وشقيقه “مقيدين” أمام محكمة في باراغواي، السبت، بعد ساعات من توقيف نجم كرة القدم عقب دخوله البلاد بوثائق مزورة، وفقا للسلطات.

وتم توقيف لاعب برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي سابقا، مساء الجمعة في فندق بالعاصمة أسونسيون.

واقتيد البرازيلي البالغ من العمر 39 عاما، وأخاه روبرتو أسيس، إلى مركز للشرطة قبل تمام العاشرة مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، وفقا لبيان لمكتب الادعاء في باراغواي.

وأدلى رونالدينيو وأخوه بإفادتيهما لقرابة 6 ساعات حول التزوير المزعوم لوثائق باراغوانية وجدت بحوزتيهما، الأربعاء، وقال البرازيليان إنهما أتيا إلى أسونسيون لأسباب تتعلق بالعمل، وأضافا أن الوثائق عرضت عليهما كهدية من رجل الأعمال البرازيلي ويلمونديس سوسا ليريا المسجون بالفعل.

وكان رونالدينيو وشقيقه قد أطلق سراحهما بعد تحقيقات أولية بشأن هذه القضية أجريت معهما صباح الجمعة واستمرت على مدى 7 ساعات، وخرج النجم البرازيلي بعدها من دون الإدلاء بأي تصريح للصحفيين.

في ضوء نتائج اللجنة الخاصة هل تتحمل شركات قراءة عدادات الكهرباء المسؤولية ؟

Posted: 07 Mar 2020 10:13 PM PST

9998989703 - صراحة نيوز - SarahaNews

تعبيرية

صراحة نيوز – اشارت معلومات الى ان اللجنة الخاصة المكلفة بالتحقيق في ارتفاع قيم فواتير الكهرباء قد انهت عملها وانها ستقوم اليوم بتسليم تقريرها للجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية .

وتضمن التقرير اتهامات لشركات الكهرباء بتكبيد المواطنين الفاقد الفني وغير الفني (السرقة) وكذلك فرق القروض البنكية والتأخر في قراءة عدادات الكهرباء الذي تقوم بها شركات خاصة .

كما يشير التقرير الى أن ارتفاع الاستهلاك أسهم في ارتفاع قيم فواتير وأن الانتقال من شريحة إلى أخرى وقراءة العداد بشكل متأخر أسهم ايضا في ارتفاع قيمة الفواتير فيما أكد سلامة عدادات الكهرباء.

ودعت اللجنة في تقريرها الى التحقيق في قيمة الزيادة على فواتير الكهرباء والتي تراوحت ما بين 18 % و24 %" ومحاسبة المتسببين في ذلك .

وفيات اليوم 8-3-2020

Posted: 07 Mar 2020 09:51 PM PST

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم 8-3-2020

– سالم احمد عقله النسور – مضافة النسور

– هيا جازي المجالي – دابوق

– شام هادي فيصل الخيطان – دابوق

– آني ابراهيم فرح حداد – خلدا

– منيب عمران المعايطة – خلدا

الأردن : لا إصابات جديدة بفيروس كورونا

Posted: 07 Mar 2020 02:24 PM PST

111087946  111058701 f5e3a101 ea26 4935 a127 a7e2180e991b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكدت وزارة الصحة أنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد باستثناء الحالة التي أعلن عنها في وقت سابق.

وقالت الوزارة في موجزها الإعلامي اليومي، حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن، إن المصاب بالفيروس بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.

وأضافت أن عدد الحالات الموجودة حالياً بالحجر الصحي، والتي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها الفيروس بلغت 77 حالة، فيما بلغ العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا 219 حالة.

وأعادت الوزارة التذكير بمواقع الحجر الصحي التي اعتمدتها لهذه الغاية في وقت سابق، وهي مستشفى الوبائيات – مستشفيات البشير، وفندق في عمّان تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر.

وفيما يتعلق بإجراءات المتعلقة بالسفر، جددت الوزارة تأكيدها على النصائح التي وجهتها الحكومة للمواطنين بتفادي السفر إلا للضرورة القصوى، في ظل تسارع وتيرة انتشار الفيروس في العديد من دول العالم.

وبينت الوزارة في موجزها اليومي، الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، فيما يُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، و هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

ولفت الموجز الى خدمة الاستشارات الطبية عن فيروس كورونا “كوفيد – 19/ اسأل عن الكورونا”، التي أطلقتها الوزارة عبر الرقم المجاني 111 لتلقي الاستفسارت عن الفيروس وأعراضه والمساعدة في الحصول على تشخيص أولي، وتوجيه المستفسرين الذين ينطبق عليهم تعريف الحالة المشتبه بإصابتها إلى المستشفيات المعتمدة.

وقالت الوزارة ان المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها، هي ومستشفيات البشير، والجامعة الأردنية، والزرقاء الحكومي الجديد، ومستشفى الملك عبدالله المؤسس، ومستشفى الكرك الحكومي، ومستشفى الأمير هاشم العسكري.

كما أكدت الوزارة أهمية النصائح والارشادات الوقائية، التي يجب اتباعها، ومنها غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال، وكذلك تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.

ودعت الوزارة المواطنين التواصل معها لأي استفسار عبر الأرقام المعلنة وهي : (111 / 0778410186 / 065004545).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال